الأحد، 27 يناير 2013

#البحرين استشهاد طفل بحريني جراء الغازات المسيلة للدموع

الطفل الشهيد قاسم حبيب جعفر مرزوق
استشهد الطفل البحريني قاسم حبيب جعفر مرزوق (8 سنوات) من قرية كرباباد، إثر استنشاقه كمية من الغازات السامة التي اطلقتها قوات النظام على محتجين سلميين.
وافاد موقع "صوت المنامة" امس السبت ان حركة "حق" وتيار "الوفاء الإسلامي" البحرينية اعلنا عن استشهاد الطفل قاسم ، فيما أكد تيار الوفاء الاسلامي ان قوات النظام الحاكم استهدفت بشكل مباشر منزل الطفل الشهيد باطلاق قنابل الغازات المسيلة للدموع عليه، ما ادى الى استشهاده.
ونشر ناشطون على مواقع الانترنت صورا توضح عملية  اطلاق الغازات السامة على منزل ذوي الشهيد قاسم من قبل قوات النظام والتي على اثرها نقل للمستشفى الى ان قضى شهيدا.
وفي ذات السياق، دعا ائتلاف شباب الثورة جماهير الشعب للمشاركة الواسعة في مراسم التشييع مساء اليوم.
وقد خرجت مسيرات في مناطق مختلفة من البلاد رفعت فيها شعارات تؤكد على المشاركة في اضراب الكرامة بالذكرى السنوية الثانية للثورة.
قناة العالم الاخبارية

#ليبيا منتسبو جمعية أفريقيا الخيرية لرعاية الأيتام بمدينة #البيضاء يقومون بزيارة إلى مدينتي #هون و #ودان .

- قام منتسبو جمعية أفريقيا لرعاية الأيتام بمدينة البيضاء بزيارة لمنطقة الجفرة شملت مدينتي ودان وهون للتعرف على معالمها السياحية والتاريخية . وأفاد المدير التنفيذي لجمعية أفريقيا الخيرية لرعاية الأيتام المهندس " خالد مصطفى خنيفر" مراسل وكالة الأنباء الليبية في الجفرة أن هذه الزيارة جاءت بناء على دعوة من أهل الخير بمدينة ودان لزيارة المنطقة وتقديم العروض الفنية التي تهدف إلى بعث رسائل إنسانية وإيصالها إلى الناس في كافة ربوع ليبيا . وأوضح بأن الأطفال الأيتام المشاركين في هذه الرحلة وعددهم 17 طفلا قد قدموا عروضا غنائية استعراضية تهدف إلى تقديم رسالة إنسانية لها معانيها السامية وتحكي عن المعاق والمسن واليتيم واللقيط وكيفية معاملتهم وتعاملهم في المجتمع وأداء دورهم بشكل سليم . وأشار إلى أن هذه الزيارة قد شملت عددا من المعالم السياحية والتاريخية من بينها منتزه ودان السياحي وقلعة الطوزة الأثرية والفوارة ، وكذلك مدينة هون القديمة ومزارع النخيل والتعرف على التطور العمراني والحياتي بالمنطقة .
وكالة الأنباء الليبية

#ليبيا ملتقى بمدينة #اجدابيا لمناقشة احتياجات ومطالب أهالي وسكان المنطقة ووضع آلية للحد من الظواهر السلبية بالمدينة .

اختتمت بمدينة اجدابيا مساء أمس السبت فعاليات ملتقى " من أجلك يا ليبيا .. من أجلك يا اجدابيا " بمشاركة المجلسين المحلي والعسكري وتشكيلات الثوار وحشد من الوجهاء والأعيان والمثقفين والناشطين بمؤسسات المجتمع المدني بالمدينة . وناقش المشاركون في الملتقى تزايد ظاهرة الاعتداءات على حرية وحقوق بعض المواطنين والمقرات والمؤسسات الأمنية . وأصدر المشاركون في ختام الملتقى ميثاق شرف عرفي للحد من الظواهر السلبية وإقرار قواعد رادعة وعقوبات اجتماعية على كل من يعتدي على حريات الأفراد ومؤسسات الدولة. وتضمن الميثاق عدة بنود أبرزها التزام كافة القبائل الموقعة على الميثاق برفع حمايتها عن أبنائها الذين يتورطون في أعمال مخالفة للقانون ومن اعتداءات على الحريات والمصالح الخاصة والعامة . كما اتفق وجهاء وأعيان القبائل على تقديم الدعم لعناصر الأجهزة الأمنية لمكافحة ظاهرة انتشار السلاح العشوائي خارج المؤسسات الشرعية .. وأكدوا على أحقية المواطنين والأهالي في المطالبة بحقوقهم الشخصية التي تم هدرها . كما أكد الميثاق على استنكار ونبذ أية اعتصامات فئوية أو جهوية تؤدي إلى تعطيل أداء المرافق والمؤسسات العامة أو الاعتداء عليها . ولفت الميثاق إلى مطالبة أهالي منطقة اجدابيا بضرورة استئناف وإتمام مشاريع الإسكان والبنية التحتية المتوقفة وتحسين مستوى الخدمات الصحية والتعليمية وتفعيل مشروعي جامعة اجدابيا ومستشفى اجدابيا الجديد وإقامة معاهد نفطية وبحرية وميناء تجاري ومطار مدني وأن تكون المنطقة مقرا لعدد من المؤسسات والشركات النفطية 
وكالة الأنباء الليبية

#ليبيا رئيس مجلس إدارة شركة الإنشاءات الكهربائية : تقرير ديوان المحاسبة لم يعد بالطريقة المثلى

أجواء لبلاد – خاص

قال رئيس مجلس إدارة شركة الإنشاءات الكهربائية توفيق الرابطي، إن التقرير الذي نشرته عدة مواقع على شبكة المعلومات والذي نسب صدوره إلى ديوان المحاسبة ليس سوى تقرير قديم تم إعداده من قبل الشركة ذاتها.

و أشار الرابطي في اتصال هاتفي لأجواء لبلاد اليوم الأحد إلى ورود فقرات بالتقرير المشار إليه تبين أن هناك سبعة عشر حسابا مصرفيا تم فتحها للشركة، موضحا أن الحسابات المفتوحة هي مخصصات لمشاريع، وفتحها إجراء معمول به في الشركات التنفيذية.

و أضاف الرابطي أن المشاريع المذكورة في التقرير و المتوقفة، هي مشاريع قديمة و عبارة عن أوامر تكليف و ليست عقودا، و قد تم إبلاغ الشركة العامة للكهرباء عنها.

كما أوضح الرابطي أن قيمة المشاريع المذكورة في التقرير و التي بلغت حوالي مليارا و ثلاثمئة ألف ليست بالقيمة الفعلية، بل هي قيمة العقد بالكامل، أما القيمة الفعلية لتلك المشاريه فتحسب بقيمة ما نُــفذ محليا.

و أشار مدير مجلس الإدارة إلى إن هذا التقرير تم إعداده من قبل الشركة ذاتها وليس من قبل ديوان المحاسبة، غير أنه لم يقدم بالطريقة المثلى، إضافة إلى عدم وضوحه لمن يطلع عليه.

يذكر أن شركة الإنشاءات الكهربائية قد تأسست عام 979 1م بموجب اتفاقية تعاون مشترك بين ليبيا و الهند .

#ليبيا أرتفاع حالات الإدمان بين الأطفال


أجواء لبلاد - عبدالسلام العرفي ..
قال مدير مصحة الإرادة لعلاج الإدمان لأجواء لبلاد جمال بلقاسم
العبيدي إنه قد لوحظ مؤخرا ارتفاع حالات الإدمان لدي الاطفال من سن الثانية عشر ة إلى الخامسة عشرة من الذين يترددون علي المصحة.

وأشار العبيدي إلى أن المصحة كانت استقبالاها قاصرا على حالات من سن الثامنة عشرة فما فوقها، إلا أنه ولكثرة استقبال حالات أطفال من سن الثانية عشر جعل المصحه تستثني هذا شرطها السابق.

وأكد العبيدي أن هذه الظاهرة يعود بروزها في هذا الوقت إلى إتجاه مروجي المخدرات إلى طلبة المؤسسات التعليمية، حيث تم رصد كثير من الحالات بالمدارس، موضحا أن هناك أنواع جديدة من المخدرات لم تكن معروفة من قبل حيث دخلت كميات كبيرة منها للبلاد.

يذكر أن مصحة الإرادة لعلاج الإدمان هي المصحة الوحيدة في ليبيا التي تستقبل المدمنين من كافة المدن، والفئات العمرية وقد استقبلت حتى الآن 1430حالة

#ليبيا وزير النفط والغاز يجتمع اليوم مع رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع مدينتي #البريقة و #رأس_لانوف.

- تركز الاجتماع الذي عقده وزير النفط والغاز السيد " عبد الباري العروسي اليوم الأحد مع السيد " جمال ابو خضير " رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع مدينتي البريقة ورأس لانوف والفريق الهندسي على استعراض المسوحات الميدانية والمبدئية لمبنى المعهد العالي للنفط القديم بطبرق لإعادة تفعيله. وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة استكمال الدراسات والمسوحات الميدانية وإعداد التقارير الفنية عن حالة المباني والمرافق التي يحتويها المعهد ، ومدى الجدوة الاقتصادية لهذه الصيانة . .
وكالة الأنباء الليبية

#اليابان تسعى لزيادة حجم قواتها وسط نزاع مع #الصين

صرح وزير الدفاع الياباني ايتسونوري اونوديرا اليوم الاحد بان بلاده تعكف على زيادة اعداد أفراد القوات المسلحة في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة الجديدة لحل نزاع مع الصين بشأن السيادة على جزر صغيرة في بحر الصين الشرقي.
وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي قد قاد الحزب الديمقراطي الحر لفوز انتخابي كاسح الشهر الماضي ووعد بزيادة اعداد القوات المسلحة واتخاذ موقف حازم بشان جزر صغيرة غير مأهولة متنازع عليها تعرف باسم سينكاكو في اليابان ودياويو في الصين.
وقال اونوديرا للصحفيين عقب لقائه ووزير المالية تارو آسو بشأن مشاورات حول الميزانية ان حجم القوات المسلحة البالغ حاليا نحو 225 الفا سيزيد بواقع 287 فردا في السنة المالية الجديدة التي ستبدأ في ابريل نيسان القادم.
وقال ان هذه الزيادة ستكون الاكبر خلال عقدين. وتمثل الزيادة توسعا في حجم القوات المسلحة بنسبة 0.1 في المئة.
ومضى يقول “سيتيح ذلك لنا ان نعزز بقوة انشطة المراقبة في الجنوب الغربي.”
وسعى البلدان لتهدئة التوتر بينهما الاسبوع الماضي وابلغ شي جين بينغ رئيس الحزب الشيوعي الصيني مبعوثا يابانيا زائرا بان بكين ملتزمة بالنهوض بالعلاقات الثنائية.
وكالة انباء التضامن

#روسيا #سوريا رئيس الوزراء الروسي: فرص #الأسد للبقاء في السلطة تقل

1
صرح رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف اليوم الأحد أن فرص احتفاظ الرئيس السوري بشار الأسد بالسلطة “تقل أكثر وأكثر” يوميا.
وتصريحات ميدفيديف هي أقوى تصريح روسي بأن أيام الأسد قد تكون معدودة. إلا أنه كرر دعوته لاجراء محادثات بين الحكومة والمعارضين السوريين وكرر موقف موسكو وهو أنه يجب ألا تطيح قوى خارجية بالأسد.
وكالة الانباء الليبية

#libya Further delays for BP due to #Algeria terrorist attack

British Petroleum are set to launch a review into drilling in Libya due to concerns over security in the region, The Sunday Telegraph reports.
In 2007, BP signed a $900m exploration and production agreement with Libya’s National Oil Corporation but postponed the contract due to the revolution beginning in February 2011.
BP then planned to resume their oil exploration in September 2013 but now their will be further delay due to the siege that took place at the Tigantourine facility, Alergia. Four BP employees were among the 37 foreigners who lost their lives during the crisis.
The British newspaper reported BP’s problems in the region are compounded by a Foreign Office warning last week of a “specific, imminent threat to Westerners” in Benghazi, urging foreigners to leave immediately.
A BP spokesman told The Sunday Telegraph: “We were due to drill in the second half of this year but we are now reviewing that as a result of the situations in Algeria and in Benghazi.
“What has happened in Algeria is absolutely tragic. We are committed to returning to Algeria and obviously we are heavily involved in Libya as well but it is only natural we review security and take a look at what we are doing.”
libya news.

#بريطانيا تطلب من رعاياها مغادرة #الصومال

أكدت الحكومة البريطانية، ان "المواطنين البريطانيين في الصومال يجب ان يغادروه على الفور بسبب وجود تهديد محدد ضد الاجانب في جيب ارض الصومال الانفصالي".
وقالت "وزارة الخارجية" البريطانية في بيان "نحن الآن على علم بتهديد محدد للغربيين في ارض الصومال ونحث اي مواطنين بريطانيين ما زالوا هناك رغم نصيحتنا على المغادرة فوراً". 
alhayat.com

#السفارة_الليبية في #عمان تدفع 10 % من مستحقات الفنادق

سددت السفارة الليبية في العاصمة الأردنية عمان السبت، دفعة ما نسبته 10 % عقب اعتصام نفذه أصحاب المنشآت الفندقية أمام السفارة الليبية، مطالبين بمستحقاتهم المالية المترتبة على الجانب الليبي بدل أجور وإقامة.
ووفقا لصحيفة الغد الأردنية- فقد تم الاتفاق بين السفارة الليبية، عن طريق رئيس المكتب الصحي في السفارة في عمان أحمد القناشي، مع نقابة أصحاب المنشآت الفندقية، على دفع جزء من المستحقات المالية التي تقدر بحوالي 75 مليون دينار، لتفاجأ أصحاب المنشآت بنسبة الدفع التي بلغت نحو 5 % من المستحقات.
وقال نقيب أصحاب المنشآت الفندقية هشام السعودي، إن السفارة الليبية رفعت نسب دفع المستحقات من 5 إلى 10 %، عقب الاعتصام الذين نفذه قرابة 250 مواطناً من أصحاب الفنادق، مشيراً إلى أن السفارة دفعت ما قيمته 10 % لأصحاب المنشآت الفندقية.
نسبة قليلة
وأضاف السعودي “هذه النسبة قليلة جداً، ولا تكفي لتسديد التزامات المنشآت، مثل الرسوم والضمان، إلى جانب الأكل والشرب”.
وأوضح السعودي أن أصحاب المنشآت، قاموا بتنفيذ مطالب السفارة الليبية حول تدقيق الحسابات والفواتير المستحقة، على المواطنين الليبيين أكثر من مرة، رغم  أن أصحاب المنشآت قاموا بإحضار فواتير مدققة عدة مرات.
وأشار السعودي إلى أن المستحقات المالية على المواطنين الليبيين، تزداد جراء استمرار المواطنين الليبيين بالإقامة في المنشآت الفندقية، لافتاً إلى وجود ما بين 1600 مواطن ليبي في تلك المنشآت.
يشار إلى المستحقات المالية لأصحاب المنشآت الفندقية والمستشفيات، المترتبة على الجانب الليبي قدرت بنحو 250 مليون دينار، أي ما يعادل نحو 400 مليون دولار أمريكي.
قورينا الجديدة

صحيفة أمريكية: #الأطلسي يحّذر من هجوم وشيك #للقاعدة في #ليبيا

كشفت صحيفة “وورلد تريبيون” الأمريكية النقاب، عن تحذيرات أطلقتها الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي للشركات الأجنبية في ليبيا، من مغبة شن تنظيم القاعدة لهجوم إرهابي وشيك على المنشآت النفطية في ليبيا، على غرار ما حدث في منشأة “عين أميناس” في الجزائر.
وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني السبت، نقلا عن مصادر دبلوماسية غربية، تأكيداتها أن بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، حذروا من قيام عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، لهجوم انتقامي وشيك على منشآت للطاقة في ليبيا، والتي يعد العدد الأكبر من موظفيها أجانب.
هجمات محتملة
ونقلت الصحيفة تأكيدات المصادر الدبلوماسية، من خلال المعلومات الاستخباراتية المختلفة، سعي القاعدة لشن هجمات ملاحقة لهجومها الأخير على منشأة “عين أميناس” بالجزائر، والذي أسفر عن مقتل 38 من الرهائن الأجانب على أيدي خاطفيهم، وذلك عقب مواجهات مع الجيش الجزائري استمرت على مدار أربعة أيام.
وكشفت المصادر النقاب، عن أن الجزائر وأمريكا لديهم معلومات، تؤكد أن عدداً من الذين شاركوا في هجوم “عين أميناس” ليبيين، في إشارة إلى أنهم كانوا يستخدمون ليبيا، كنقطة انطلاق لشن هجماتهم الإرهابية في كل من الجزائر والمغرب وتونس.
وأوضحت الصحيفة، حث الخارجية البريطانية لرعاياها المتواجدين في ليبيا، على مغادرة البلاد فوراً، مؤكدة في الوقت ذاته على وجود تهديد وشيك ضد جميع الأجانب الموجودين هناك.
قورينا الجديدة

#البحرين و #ايطاليا تبحثان تطوير العلاقات في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة

أجتمع الدكتور عادل الزياني المدير العام بالمجلس الأعلى للبيئة بالبحرين اليوم مع السيد البيرتو فيكي سفير جمهورية إيطاليا لدى المملكة.
وتم خلال الإجتماع بحث وتطوير العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية إيطاليا في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة، وأهمية التنسيق بين البلدين أثناء مؤتمر الأطراف السادس عشر لاتفاقية (سايتس) المزمع عقده في العاصمة التايلندية (بانكوك) خلال الفترة من 3-14 مارس القادم. ويأتي ذلك في إطار عضوية الدولة في الاتفاقية الدولية للتجارة في الأصناف الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض “سايتس”. لا سيما وأن مملكة البحرين سوف تشارك في هذا المؤتمر الدولي الهام باعتبارها عضواً بعد انضمامها للاتفاقية وتصديقها على أحكامها بمقتضى التشريعات الوطنية.
وتولي اتفاقية سايتس الأهمية القصوى لحماية الأنواع المهددة بالانقراض من الإتجار غير المشروع.
وكالة أنباء التضامن

#طهران توقف تصدير النفط إلى #أوروبا

Iranian Oil Minister Rostam Qasemi talks to journalist during a news conference in Tehran
أعلن المتحدث باسم وزارة النفط الإيرانية، علي رضا نيكزاد، عن فرض طهران سلسلة عقوبات وقائية تحظر بموجبها تصدير النـفط الخام والغاز المسال إلى جميع بلدان الاتحاد الأوروبي.
ونقلت عن مصادر يوم الأحد 27 يناير عن المتحدث قوله إن العقوبات الايرانية هي رد على العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوروبي وأمريكا على  قطاع النفط والغاز الايراني.
وأكد أن العقوبات الإيرانية الجديدة ستضل سارية المفعول مع تواصل “السياسات العدائية” الغربية تجاه طهران، لافتا إلى عدم توقف صادرات بلاده النفطيةَ، وتعاقد إيران مع شركات جديدة لتصدير النفط والغاز إليها.
وسيطال الحظر الايراني الجديد 27 دولة من دول الاتحاد الأوروبي.
وكالة انباء التضامن

#فلسطين 5000 طفل فلسطيني.. و جسر الموسيقى

  مدارس الأونروا ,   الموسيقى ,   جمعية الكمنجاتي ,   الموسيقى في المدارس ,   الأطفال الفلسطينيون

الاحتفال بتخريج المشاركين بمشروع الموسيقى تبني جسورا (وكالة الأنباء الفلسطينية - وفا)

الأحد  27 يناير, 2013
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تمكنت "جمعية الكمنجاتي" من تعريف ما يزيد على 5000 طفل في 3 مخيمات فلسطينية بمبادئ الموسيقى والعزف والغناء عبر مشروع طموح امتد 3 سنوات.

وقال مؤسس "جمعية الكمنجاتي" لتعليم الموسيقى الموسيقار رمزي أبو رضوان "هذا جزء من الحلم بإيصال الموسيقى إلى كل أطفال المخيمات وتوفير الإمكانية لهم لتعريفهم بالموسيقى وأدواتها وتعلم العزف عليها لمن يريد ذلك".
وأضاف في ختام حفل بمناسبة انتهاء المشروع أقيم في رام الله السبت "الموسيقى تبني جسوراً بين الضفة الغربية وإيطاليا وفرنسا. عملنا بالشراكة مع مؤسسات دولية وبدعم من الاتحاد الأوروبي في 8 مدارس تابعة للأونروا، فقدمنا للمدرسين والطلبة تدريبات على مبادى الموسيقى".
وشارك العشرات ممن شملهم البرنامج في حفل الختام عزفاً وغناء بشأن ما تعلموه على مدار السنوات الثلاث.
وأوضح أبو رضوان ان هذه السنوات الثلاث مكنت من اكتشاف عدد من المواهب التي ستجري متابعتها خلال السنوات القادمة لتشكل إضافة جديدة إلى الحياة الفنية الفلسطينية عزفاً وغناء.
ويفخر أبو رضوان بنجاح المشروع بإصدار كتابين الأول بعنوان "كيف تستخدم الموسيقى كموضوع مشترك بين المناهج الدراسية" والثاني بعنوان "التربية الموسيقية"، وهو عبارة عن كتيب لتعليم الموسيقى في المدارس الابتدائية.
واشتمل المشروع على تدريب 120 مدرساً ومدرسة في المدارس المشاركة على كيفية استخدام الموسيقى في تدريس المناهج التعليمية الأخرى إضافة إلى تدريب 40 مدرساً ومدرسة على مبادئ الموسيقى.
من الاحتفال بتخريج طلبة الموسيقى (وكالة الأنباء الفلسطينية - وفا)
ويرى أبو رضوان أنه بهذه الإنجازات تكون الموسيقى أصبحت ضمن المناهج الدراسية في هذه المدارس التي اختيرت لتعليم الموسيقى فيها من الصف الأول إلى الثالث.
وقال "نحن نطمح إلى أن تدرس مادة التربية الموسيقية في كل مدارسنا سواء كانت الحكومية أو التابعة لوكالة الغوث وأن تكون هناك فرص متساوية أمام الجميع لتعلم الموسيقى".
ويوضح فيلم وثائقي قصير حول المشروع تم عرضه في حفل الختام مدى سعادة الطلبة بالفرصة التي أتيحت لهم لتعلم الموسيقى والغناء كما يظهر المدرسون وهم يتابعون دروس تعلم الموسيقى ومبادئها.
وبدا مسؤولو المدارس المشاركة في المشروع سعداء في هذه التجربة من خلال كلمات الشكر التي ألقيت في الاحتفال، وتقديم الدروع والهدايا التذكارية للقائمين على المشروع ومنهم مؤسسة الأرض في إيطاليا وفرنسا والاتحاد الأوروبي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" وجمعية الكمنجاتي.
ويأمل أبو رضوان، وهو لاجئ من مخيم الأمعري في رام الله تعلم الموسيقى في فرنسا، أن تواصل المدارس التي اشتركت في البرنامج تعليم التربية الموسيقية لطلبتها، وأن تعمم التجربة على مدارس أخرى.
وقال "نحن نسعى ومعنا كل المتطوعين الذي وقفوا معنا خلال هذا المشروع من موسيقيين فلسطينيين وأجانب أن نكرر هذه التجربة الرائعة خلال الفترة المقبلة".
يشار إلى أن أبو رضوان أسس "جمعية الكمنجاتي" عام 2004، وهي تتولى تعليم الموسيقى حالياً لما يقارب من 500 طالب وطالبة.

#آيباد 5 و #آيفون بكاميرا عالية الدقة في 2013

الأحد  27 يناير, 2013
مثنى المبارك - سكاي نيوز عربية- أبوظبي

لم تمض أشهر طويلة على إطلاق أبل للكمبيوتر اللوحي آيباد ميني وهاتف آيفون 5 حتى بدأت الشائعات حول نية الشركة طرح آيباد 5 وآيفون 5 إس في النصف الأول من العام.

وقال موقع "آي لونغ" المختص بأخبار التقنية إن لديه معلومات أن أبل ستكشف عن هاتف "آيفون 5 إس" في يوليو المقبل و"آيباد 5" في أكتوبر، إضافة إلى الجيل الثاني من كمبيوتر آيباد ميني.
وأوضح أحد محرري الموقع أن آيباد الجديد سيكون بتصميم مختلف، إذ لن يحتوي على الإطار الأسود المحيط بالشاشة وسيكون القياس الفعلي للكمبيوتر اللوحي 9.7 إنش الذي هو قياس الشاشة.
أما آيفون 5 إس حسب تسريبات الموقع فلن يتغير كثيرا عن سابقه إلا من خلال الكاميرا التي ستكون بدقة 13.0 ميغابيكسل.
وفيما يتعلق بالجيل الثاني من كمبيوتر آيباد ميني فلم يتحدث الموقع سوى عن إطلاقه في أكتوبر واعتماده على شاشة من طراز Retina عالية الوضوح خلافا للجيل الأول.

دواء جديد يكبح انتشار #الخلايا_السرطانية

الأحد  27 يناير, 2013
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

يمنح اكتشاف نوع جديد من الأدوية لمرضى السرطان على مستوى محاربة وعلاج آثاره السيئة على الجسم آمالا جديدة. ويعتمد هذا النوع من الأدوية على طريقة جديدة تقوم على استهداف الأوعية الدموية المصابة بالمرض فقط.

اختبر فريق من الباحثين الفرنسيين المتخصصين في مجال الأشعة التداخلية، بعد ثلاثة أعوام من الأبحاث والدراسات نوعا من الأدوية الحديثة لمكافحة السرطان.
ويتوقع أن تتم الموافقة على الدواء الجديد وطرحه في الأسواق، لمساعدة المرضى على وقف انتشار الخلايا السرطانية في أجسامهم، والحد من مخاطرها في باقي أعضاء الجسم، وبالتالي التقليل من استهدافها للخلايا الطبيعية.
ويشار إلى أن هذه الأدوية الجديدة تعمل على استهداف الأوعية الدموية المصابة بالسرطان دون الإضرارا بالأوعية السليمة المحيطة بها أو حتى النُسج.
وتستهدف تلك الأدوية جذر نمو هذه الأوعية، كعامل حيوي ذي دور أساسي في تغذية وتوليد الأوعية الدموية، كما أنه يفرز كثيرا من الخلايا التي يمكن أن تتموضع في أنسجة مختلفة. لذلك فإن الأدوية تستهدف من خلاله الأوعية السرطانية الغريبة فقط، دون تأثر باقي الشعيرات الدموية الدقيقة بالأمصال المستخدمة.
وكانت دراسة فرنسية سابقة، أشارت إلى أن الأوعية الدموية تصاب أولا بالمرض، وتمهد بالتالي لبئية ملائمة لتكاثر الخلايا السرطانية، إذ إنها تغذيها وتضخه لها البروتينات والدم.
وبالتالي يعطي اكتشاف هذه الادوية و طرحها لاحقا  في السوق، أملا لمرضى السرطان خاصة سرطان الثدي والرئتين، بإسهامها في تضييق الخناق على الخلايا السرطانية في الجسم ومنع انتشارها في باقي أعضائه السليمة.
http://goo.gl/fYMZn

#كورة #football #رونالدو يعبر حاجز الـ"300" هدف

  كريستيانو رونالدو ,   ريال مدريد
الأحد  27 يناير, 2013
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف متخطيا حاجز 300 هدف في مسيرته مع الأندية التي لعب لها ليساعد ريال مدريد على تجاوز أحداث الأسبوع الماضي المضطرب بالفوز 4-صفر على ضيفه خيتافي في الدوري الإسباني.

وبهذا الفوز قلص الريال الفارق الذي يفصله عن أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني إلى أربع نقاط.

وشاب التوتر استعدادات النادي الملكي للمباراة التي أقيمت على ملعب برنابيو بعدما ذكرت صحيفة "ماركا" الرياضية اليومية أن القائدين إيكر كاسياس وسيرجيو راموس هددا بترك النادي إذا لم تتم إقالة المدرب جوزيه مورينيو.

ودعا فلورنتينو بيريز رئيس النادي لمؤتمر صحفي نفى فيه هذه القصة واتهم الصحيفة بالكذب وبعدها رد بطل إسبانيا في الملعب بطريقة عملية بتحقيق هذا الفوز المريح على غريمه في المدينة.

وفضل مورينيو الذي اكمل عامه الخمسين السبت الماضي ترك العديد من اللاعبين البارزين خارج التشكيلة الأساسية من بينهم تشابي ألونسو وسامي خضيرة.

وبعد أن سدد راموس الكرة في المرمى من ركنية بعد مرور ثماني دقائق من الشوط الثاني بدأ الفريق صاحب الأرض في الهيمنة على المباراة ليسجل رونالدو ثلاث مرات في عشر دقائق. وكان الهدف الاول منهم رقم 300 في مشواره مع الأندية.

وسجل اللاعب الدولي البرتغالي الذي استبدله المدرب قبل 15 دقيقة من النهاية بعد اصابته بكدمة في الكاحل الأيمن خمسة أهداف مع سبورتنغ و118 مع مانشستر يونايتد ووصل الآن إلى 179 هدفا مع ريال مدريد بفضل الثلاثية رقم عشرين في مسيرته.

#ليبيا #تونس مدينة مدنين التونسية تحتضن الليلة الماضية الملتقى التشاوري الليبي التونسي .

احتضنت مدينة مدنين التونسية الليلة الماضية الملتقى التشاوري الليبي التونسي الذي عقد بعنوان " الجسد الواحد " لمناقشة سبل توطيد العلاقات الثنائية ، وإنهاء حالة الاحتقان التي شهدتها المنطقة الحدودية بين البلدين مؤخرا. وأكد المشاركون في الملتقى الرغبة المشتركة والحرص على مزيد توثيق وتمين علاقات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين . وأوصى الملتقى بتكليف لجنتين مشتركتين من مسييري المعبرين للتدخل السريع بين الجانبين في المنطقة الحدودية ونقل الشكاوى ، واخرى دائمة يكون أعضائها من المجتمع المدني للمتابعة ورصد أى مشاكل قد تطرأ وإحالتها إلى جهات الاختصاص في البلدين لإتخاذ ما يلزم من اجراء في شأنها . ودعا الملتقى إلى الاسراع في دعم الأستثمار الليبي في المناطق الحدودية ومعبر وازن - ذهيبة وتكوين منتدى تونسي ليبي . وحضر الملتقى عدد من ممثلى منظمات المجتمع المدني في البلدين وائتلاف الناشطين من أجل قضايا العمل الإنساني ومجالس الشورى والحكماء بليبيا ،والقنصل الليبي بصفاقس ، ومعتمد بن قردان وعدد من أهالى بن قردان ، ومدير الأمن الوطني بالمنفذ ، وممثل عام حركة النهضة بتونس ، ووالى مدنين ، ومدير المنفذ البري بتونس 
 وكالة الأنباء الليبية

#ليبيا وزير الداخلية يتفقد مقر الإدارة العامة للتدريب للوقوف على عملية دمج وتأهيل أعضاء اللجنة الأمنية العليا ضمن هيئة الشرطة .

- قام وزير الداخلية العميد " عاشور شوايل" بزيارة تفقدية اليوم الاحد إلى مقر الإدارة العامة للتدريب بوزارة الداخلية وذلك للوقوف على عملية دمج وتأهيل أعضاء اللجنة الأمنية العليا ضمن هيئة الشرطة . وكان في استقباله مدير الإدارة العامة للتدريب عميد " أبوغرارة الفرجاني" ، ومدير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة عقيد " محمد البكوش" ، ومدراء معاهد التدريب ، وعدد من الضباط والمعلمين المشرفين على الدورات التدريبية . وقد تابع وزير الداخلية عن كتب الدورة التدريبية والتعليمية للدفعات الخاضعة لهذا البرنامج من منتسبي اللجنة الأمنية الذين انطبقت عليهم معايير وضوابط القبول للعمل ضمن هيئة الشرطة ، مؤكدا على توفير جميع المتطلبات والاحتياجات التي تتطلبها العملية التدريبية بهدف إنجاحها . وعقد العميد " شوايل " اجتماع مع مدير الإدارة العامة للتدريب حيث تم مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بسير عمل الإدارة ودراسة الصعوبات التي تواجه تنفيذ عملية دمج اللجان الأمنية وسبل تذليلها . وافاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية " مجدي العرفي" وكالة الأنباء الليبية -أن السيد وزير الداخلية اشاد بالمستوى الجيد للتدريب والتأهيل للأعضاء المنضمين من اللجان الأمنية خلال فترة وجيزة في تلقي العلوم الأمنية . وأشار "العرفي" إلى أن حسب ما افاد به السيد وزير الداخلية سيتم تخريج الدفعة الأولى من منتسبي هذه الدورات التدريبية والبالغ عددها (600) عنصر خلال الايام القادمة ومن تم تعيينهم وتنسيبهم بالإدارات والأجهزة المختصة بهيئة الشرطة . وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة ان العميد " شوايل" حث خلال هذا الاجتماع بضرورة توعية الخاضعين للدورات التدريبية بالاطلاع على الإجراءات القانونية والمواثيق الدولية التي تؤكد احترام مبادئ حقوق الإنسان وكيفية التعامل مع المواطنين . ..(وال)..
وكالة الأنباء الليبية

#AlQaeda targets #Germans, #Britons in #Libya - Spiegel


(Reuters) - Al Qaeda is plotting to kidnap German and British citizens in Libya, the Spiegel weekly magazine quoted German intelligence sources as saying.
Germany and Britain were among several Western countries to urge their nationals to leave the eastern Libyan city of Benghazi on Thursday, days after a deadly attack by Islamist militants in neighbouring Algeria.
Britain cited a "specific and imminent" threat to Westerners in Libya's second largest city, but officials declined to give any details.
Spiegel, citing sources in the German Federal Intelligence Service (BND), said on Sunday al Qaeda and other militant Islamist groups were specifically preparing attacks on British and German citizens in the area.
It gave no further details and the BND declined to comment.
On Thursday, German Foreign Minister Guido Westerwelle described the situation in Benghazi, cradle of the uprising that ousted Libyan dictator Muammar Gaddafi in 2011, as "serious and delicate" but also declined to provide any details.
The call to leave Benghazi irked Libyans, keen to win foreign investment to rebuild their fractured infrastructure and boost the oil industry after the revolution against Gaddafi.
Few Westerners are believed to be in Benghazi, which has experienced a wave of violence against diplomats as well as military and police officers, including an attack in September that killed the U.S. ambassador and three other Americans.
At least 38 hostages were killed in an attack on Algeria's In Amenas gas complex near the Libyan border earlier this month. The launch of France's military operations in Mali has also cranked up tensions in North Africa.

#ليبيا تحذيرات من استهداف #القاعدة لأجانب في منشآت نفطية ليبية

أجواء لبلاد - وورلد تربيون

نقلت صحيفة وورلد تربيون الأميركية عن مسؤولين غربيين اعتقادهم أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يستعد لمهاجمة منشآت نفطية في ليبيا يوجد فيها عاملون غربيون.

ويرى المسؤولون بحسب ما نقلته الصحيفة الخميس الماضي أن التهديد شبه مؤكد حيث يتوقعون أن يواصل التنظيم عملياته التي بدأها في الجزائر.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية يوم الخميس الماضي، "نحن الآن ندرك وجود تهديد وشيك ومحدد على الغربيين في بنغازي، ونحث أي مواطنين بريطانيين لا يزالون هناك على مغادرتها فورا".

وأكد المستشار الأميركي غراي سلوشنز أن "هدف التنظيم على الأرجح سيكون حقول النفط الخام التي تقع في شرق ليبيا"، مضيفا أنه "قد حث جميع الغربيين على مغادرة ليبيا فورا".

وأشارت المصادر إلى أن كل من الجزائر والولايات المتحدة تريان أن المهاجمين على عين أميناس كان بينهم الكثير من الليبيين، وأن التنظيم كان يستخدم ليبيا كنقطة انطلاق لشن هجمات في تونس والجزائر و المغرب.



#تونس الرئيس التونسي يلتقي نظيره التشادي ورئيس وزراء #ليبيا

11
التقى الرئيس التونسي المنصف المرزوقي في تونس اليوم نظيره التشادي إدريس ديبي اتنو وذلك على هامش الدورة العشرين لقمة الاتحاد الأفريقي المنعقدة بأديس أبابا حالياً.
واستعرض الرئيسان خلال اللقاء العلاقات الثنائية والأمور ذات الاهتمام المشترك.
كما بحث الرئيس التونسي مع رئيس الوزراء الليبي علي زيدان تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين.
وكالة أنباء التضامن

#ليبيا #بعره: التحقيقات مع #السنوسي انتهت وسيمثل أمام القضاء خلال أسبوعين

المتحدث باسم مكتب النائب العام - طه بعره
أعلن المتحدث باسم مكتب النائب العام طه بعره أمس السبت، أن” التحقيقات مع عبد الله السنوسي رئيس جهاز الاستخبارات في عهد النظام السابق قد انتهت”، مشيرا إلى أن السنوسي سيمثل أمام القضاء خلال أسبوعين.
وأكد بعره في تصريحات تلفزيونية أن” النيابة العامة استكملت تحقيقاتها مع السنوسي، وسيكون النائب العام مستعدا لتوجيه الاتهامات إليه خلال أسبوع”.
وأضاف أن” استجواب السنوسي انتهى، مشيرا إلى أن النيابة العامة لديها الآن أكثر من 2000 صفحة من الأدلة ضده”.
وقال بعرة إن” التهم الموجهة للسنوسي ستعلن خلال أسبوع وإنه سيمثل أمام المحكمة لأول مرة خلال أسبوعين، مشيرا إلى أن هناك مناقشات جرت في مكتب النائب العام بخصوص إمكانية محاكمة السنوسي وسيف الإسلام القذافي معا، مؤكدا أنه لم يتخذ أي قرار بهذا الشأن بعد”.
وكالة أنباء التضامن

#ليبيا #العروسي يكشف النقاب عن خطة وزارته بإنشاء مصانع جديدة للبتروكيماويات

وزير النفط - عبد الباري العروسي1
كشف وزير النفط والغاز بالحكومة المؤقتة عبد الباري العروسي، أمس السبت، النقاب عن خطة وزارته بإنشاء مصانع جديدة للبتروكيماويات.
وأوضح العروسي بحسب – المكتب الإعلامي للوزارة – أن” إحدى الشركات العالمية قدمت طلباً لإنشاء مصنعي أمونيا ويوريا بمنطقة إجدابيا لتغذية المنطقة الشرقية الأمر الذي سيساعد ويساهم في خلق فرص عمل جديدة لأبناء المنطقة وضواحيها”.
وأضاف العروسي أن” الوزارة  تلقت طلبات من شركات عالمية متخصصة في هذا الشأن بإنشاء هذه المصانع، وأن الأمر الآن قيد الدراسة لوضعه موضع التنفيذ لتكون من أهم استراتيجيات الوزارة في المرحلة القادمة” .
وكالة أنباء التضامن – خـــاص

#ليبيا هيئة شئون المحاربين توقع عقود لمنتسبيها

هيئة شؤون المحاربين

زارت هيئة شؤون المحاربين ورئاسة الأركان العامة، اليوم الأحد، مركز تدريب اللواء 319 المنضوي تحت رئاسة الأركان العامة.
وبحسب موقع هيئة شؤون المحاربين تم توقيع عقود ما يقارب 600 محارب مسجل لدى هيئة شؤون المحاربين كدفعة أولى.
وكالة أنباء التضامن

#ليبيا المالكي : أرسلنا عينات للمفقودين للخارج ونعمل على إرسال البقية على التوالي

DSC_0004
قال مدير مكتب الإعلام بوزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين حمد إبراهيم المالكي إن عدد المُسجلين لدى الوزارة من المفقودين بلغ “2326″ مفقود من كل الأطراف .
وأضاف المالكي في حديث مع وكالة أنباء التضامن اليوم الأحد أن الوزارة قامت بإرسال بعض العينات من الجثامين التي عُثر عليها ومن أهالي وذوي المفقودين كخطوة أولى ويجري العمل على إرسال أعداد أخرى ، لافتا إلى أن نتائج العينات التي أرسلت ستصل ليبيا خلال فترة تتراوح بين الثلاثة إلى ستة أسابيع .
وأوضح المالكي بأن العينات التي تم إرسالها مبدئيا تخص فقط مقبرة بن جواد مُنوها إلى أن أسباب التأخير في نقل التحليل للخارج كان بسبب رفض النائب العام القيام بهذا الإجراء الذي وصفه بأنه يخص الأمن القومي ،مُشيرا إلى أن ضغوط الوزارة ولجنة المفقودين بالمؤتمر الوطني كانت وراء الحصول على مٌوافقة النائب العام ونقل العينات إلى معامل خارجية في البوسنة تحديدا .
وأشار المالكي إلى أن الوزارة بصدد إنشاء معمل للتحاليل يخص الكشف عن الحمض النووي داخل ليبيا بالتعاون مع شركة ريبسول النفطية والتي أبدت استعدادها تنفيذا لشروط التعاقد مع وزارة النفط والغاز للكشف والتنقيب عن النفط في ليبيا تقديم خدمات للدولة الليبية ، مؤكدا على أن الوزارة ستقوم بإنشاء المعمل في العاصمة طرابلس بتكلفة إجمالية تصل إلى مليوني دينار .
وذكر مُدير المكتب الإعلامي أنه من ضمن العراقيل التي تواجه وزارة المفقودين في أداء مهامهم هو الخلط بين مهام الوزارة ووزارات أخرى منها خلط وزارة الداخلية بين معاملها المُختصة بالأدلة الجنائية ووزارة المفقودين المُختصة بالكشف عن الحمض النووي وهو الذي يحتاج إلى معامل مٌتحصلة على الجودة العالمية ” الأيزو ” مُبينا أن الوزارة ستقوم بتشغيل معمل التحليل للحمض النووي في أواخر العام الجاري.
وكالة أنباء التضامن / طرابلس – محمد الغنيمي – مالك الجاير

برنامج دعم الديمقراطية في #ليبيا ”SUDEL” يقيم ورشة عمل في #بنغازي

أقامت منظمة الاتحاد الأوروبي بمدينة بنغازي ورشة عمل تحت عنوان (تدريب وعصف ذهني حول الانتخابات والديمقراطية والانتخابات المحلية)
تأتي الورشة التي تستمر لمدة خمسة أيام متواصلة بمعدل 8 ساعات يوميا ًضمن برنامج دعم الديمقراطية في ليبيا(SUDEL: Supporting Democracy in Libya)بدعم من الاتحاد الأوروبي.
ويُنفذ، البرنامج من قبل ائتلاف مكون من، “المركز الأوروبي لدعم الديمقراطية، نادي مدريد، المعهد الهولندي للأحزاب المتعددة، الشراكة الأوربية للديمقراطيين”. وذلك تحت إشراف أربعة مدربين في هذا المجال،  ومن دول عربية مختلفة هي، “ليبيا وفلسطين والمغرب”.
وتستهدف الورشة نسيجا مكونا من 25 فردا يمثلون خمسة مدن ليبية هي، “أوباري، زليتن، درنة، الزاوية، وبنغازي”. تم اختياره من شرائح المجتمع المختلفة ممثلين عن أعضاء مجالس محلية، أساتذة جامعيين, أعضاء عن أحزاب سياسية، إعلاميين، ومهندسين.
وقال، منسق عام البرنامج والمدرب الخبير في برامج  دعم الديمقراطية، مجدي أبو يزيد، “إن الهدف من إقامة الورشة، هو أن يكون هناك تداخل وتعاون وتنسيق متكامل بين الليبيين أنفسهم لمساعدتهم على العمل سويا في البرامج الانتخابية، حيث إن أغلب الدورات التي أقيمت سابقاً كانت معنية بالتركيز على تقييم ما بعد الانتخابات”.
وأضاف، “نريد أن نتأكد بأننا قد أعطيناهم المهارات اللازمة ليتعلموا الدروس والعبر التي تمت خلال عمليات الانتخابات السابقة وأن نقيّم ذلك من خلال المجتمع المدني والإعلام ولجنة الانتخابات والأحزاب، لمعرفة مراكز القوى والضعف من أجل الخروج بوثيقة مبادئ تتجاوز كل الأخطاء في أية انتخابات”.
ونوه، منسق عام البرنامج،  إلى أن ورش عمل مماثلة أقيمت في مدن أخرى، وقال، “إلى الآن أقمنا الورشة في تسعة مدن ليبية إضافة للمدن الخمسة، فقد أقمنا ورشاً في أربعة مدن، وهي،   ”صرمان، صبراتة، نالوت، وطرابلس”، وعملنا لآخر لحظة مع الشباب في دعم الانتخابات بطرابلس، ولكن تم إيقافها بقرار من قبل المؤتمر الوطني حتى يتم إعداد قانون الانتخابات واللوائح حسب ما تم إبلاغنا”.
قورينا الجديدة- ريما جويلي

#ليبيا المؤتمر الوطني العام يناقش قانون علاوة العائلة

المؤتمر الوطني العام 2
عقد المؤتمر الوطني، صباح الأحد، جلسته الدورية لمناقشة جملة من البنود منها قانون علاوة العائلة.
وذكر موقع المؤتمر الإلكتروني أن البنود تضمنت ” اعتماد المحضرين (57،58)، وعرض مشروع قانون علاوة العائلة بعد ضبط صياغته من اللجنة التشريعية والمالية بالمؤتمر، ومناقشة مشروع القانون المقدم من مجلس الوزراء بتعديل القانون رقم (59) لسنة 2012 بشأن نظام الإدارة المحلية”.
كما عرض المؤتمر كتاب رئيس الوزراء الموجه إلى رئيس المؤتمر بشأن تعديل التسمية لوزارتي الخارجية والتعاون الدولي ووزير التعليم العالي ومنح الثقة لثلاثة وزراء هم (يوسف محمد الشريف وزيراً للإعلام ، و علي أبو بـــكر قــدور وزيراً لرعاية أسر الشهداء والمفقودين ، وعلي مفتاح اعبيــــد وزيراً للتربيـــــــــــة والتعليــــــــــــم).
وكذلك تحديد موعد لوزير الأوقاف لأداء اليمين القانونية أو إعادة طرحه لمنح الثقة، إضافة إلى عرض توصية لجنة الشؤون الخارجية بالمؤتمر بشأن تعيين كل من السادة المذكورين فيما بعد كسفراء في السفارات الموضحة قرين اسم كل منهم :
صلاح الدين محمد البشــــــــاري سفيراً لليبيا في الصيــن
مفتــــــــاح رمضـــــان الطيــــار سفيراً لليبيا في المكسيك
أنـــــــور أبو بكر الفيتـــــــــوري سفيراً لليبيا في ماليـــزيا
الصادق محمد عثمان بن صادق سفيراً لليبيا في أند ونسيا
كما يناقش المؤتمر عرض التقرير المقدم من لجنة الطاقة والنفط ، واقتراح بتفويض رئاسة المؤتمر بتقديم مقترح إلى المؤتمر الوطني العام بشأن إعادة تشكيل المفوضية العليا للإنتخابات، واقتراح بتفويض رئاسة المؤتمر بتسمية ثلاثة أعضاء من المؤتمر للمشاركة في وضع مشروع قانون انتخابــات الهيئة التأسيسية في حالة ما إذا تم الاتفاق على أن تشكل الهيئة التأسيسية بطريق الانتخاب.
وكالة أنباء التضامن 

#ليبيا أهالي مدينة #اجدابيا يطالبون بتفعيل المشاريع المتوقفة وتوطين عدد من الشركات النفطية بالمنطقة .

طالب أهالي منطقة اجدابيا ، بالعمل على تفعيل المشاريع المتوقفة ، وتوطين عدد من الشركات النفطية بالمنطقة . وحدد الأهالي - في بيان أصدروه يوم أمس السبت - حِزمة من المطالب ، تركزت بالخصوص ، على إتمام مشاريع الإسكان والبنية التحتية المتوقفة ، وتحسين مستوى الخدمات الصحية والتعليمية ، وتفعيل مشروعي جامعة اجدابيا ، ومستشفى اجدابيا الجديد . كما تضمن البيان ، المطالبة بإقامة معاهد نفطية ، وبحرية ، وميناء تجاري ، ومطار مدني ، وأن تكون المنطقة مقرا لعدد من المؤسسات والشركات النفطية 
 وكالة الأنباء الليبية

بدء أعمال قمة #الاتحاد_الأفريقي بالعاصمة الأثيوبية " #أديس_ابابا بمشاركة #ليبيا " .

بدأت بمقر الاتحاد الأفريقي في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا صباح اليوم الأحد ، أعمال القمة العشرين لرؤساء دول وحكومات الدول الاعضاء في الاتحاد تحت شعار " الوحدة الأفريقية الشاملة والنهضة الأفريقية . وحضر الجلسة الافتتاحية للقمة ، رئيس الحكومة المؤقتة السيد " علي زيدان " ، ووزير الخارجية والتعاون الدولي " محمد عبد العزيز " ، ومدير الإدارة الأفريقية بالوزارة " محفوظ ارحيم " وأكد السيد " علي زيدان" ، أن ليبيا ستكون عنصرا فاعلا في القارة الأفريقية ، من خلال التعاون البنّاء المبني على الاحترام المتبادل ؛ بما يحقق التنمية ، والتقدم ، والرقي بشعوبها . وأشار السيد " زيدان" - في الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للقمة - إلى أن ليبيا ، على قناعة تامة بأن الدول الأفريقية قادرة - من خلال توحيد كلمتها - على إثبات وجودها ، في ظل الإمكانيات الهائلة التي تمتلكها ، والتي تؤهلها إلى أخذ مكان متقدم في العالم . وقال " إن ليبيا ستواصل دورها الذي كانت قد بدأته في العام 1963 ، عندما حضر ولي عهد المملكة الليبية " محمد رضا السنوسي " أول اجتماع تأسيسي لمنظمة الوحدة الأفريقية . وسيتم خلال القمة - التي تتواصل على مدى يومين - المصادقة على التوصيات والمقررات التي كان قد تدارسها المجلس التنفيدي ، وأحالها إلى القمة ، والتي تشمل المصادقة على تقارير الاجتماعات الوزارية ، والتقرير السنوي للعام 2012 ، والقانون التأسيسي للجامعة الأفريقية . وقد استلم رئيس الوزراء الأثيوبي " هايلي مريم ديسالينغ " - في الجلسة الافتتاحية - رئاسة الاتحاد ؛ خلفا للرئيس البنيني " يحي بوني " المنتهية ولايته ؛ وذلك وفق القانون التأسيسي للاتحاد . 
 وكالة الأنباء الليبية

شركة الوجهة تعتزم تنظيم معرض #ليبيا للبيت والحديقة بمعرض #طرابلس الدولي .

تعتزم شركة الوجهة وبرعاية مجلس طرابلس المحلي تنظيم معرض ليبيا للبيت والحديقة تحت شعار " نحو أسلوب ونمط حياة أفضل " ، وذلك في الفترة ما بين 29 من شهر يناير الجاري وحتى الثانى من شهر فبراير القادم بأرض معرض طرابلس الدولي . وفي هذا الصدد ، أوضح رئيس الفريق المنظم للمعرض المهندس " طارق الشريف البدري " أن المعرض سيكون نقطة اللقاء السنوية لجميع شرائح المجتمع للإطلاع على المنتجات والتقنيات والخدمات المتوفرة في الأسواق الليبية في مجال التصميم والبناء والصيانة والتأثيث والإهتمام بالحدائق والحياة الصحية والحلول الذكية للمنازل والأجهزة المنزلية والإلكترونية . وقال المهندس " البدري " إن هذا المعرض يهدف إلى تحفيز وتشجيع أبناء المجتمع على المشاركة والتواصل ، فضلا عن خلق فضاء ثقافي وتوعوي متميز ، وسيوفر فرصة تسويقية جذابة للزوار. وسيلعب هذا المعرض دور تنشيطي لقطاع التجارة والأعمال . وأضاف المهندس " البدري " أن طرقا مبتكرة في عرض المنتجات والخدمات ، ستستخدم فيها العروض التفاعلية الحية وايضاً المحاضرات التثقيفية والتوعوية ليكون فرصة مثالية لإكتساب معارف ومهارات والرفع من القدرة على التفكير والابتكار والتخطيط وحسن التدبير. وقال إن المعرض ينقسم إلى شقين : الجزء التجاري - ويتعلق بتقديم فرصة لزوار المعرض للإطلاع على الجديد والموجود في السوق المحلي في أقل وقت ممكن ومساحة مكانية ممكنة ، والحصول على تخفيضات ، إضافة إلى تنشيط للحركة التجارية في السوق الليبي ، وتقديم فرصة للعارضين للتواصل مع أكبر عدد من الزبائن المستهدفين. وفيما يخص الجزء الثاني وهو التوعوي التثقيفي فعن طريق مراكز النصح والإستشارة : سيتم تقديم الاستشارات الفنية والعلمية للراغبين من زوار المعرض في مجالات ، التصميم والبناء والتصميم الداخلي و الحياة الصحية وتنسيق الحدائق ، إضافة إلى معارض الصور وتشمل التصميم الخارجي والداخلي والحدائق للمساهمة في الإرتقاء بمستوى الذوق العام . وأوضح رئيس الفريق المنظم للمعرض المهندس " طارق الشريف البدري " أن المعرض ستتخلله الحملات التوعية بمشاركة منظمات المجتمع المدني في الرسالة التثقيفية التوعوية ، وتشمل مسرح الطهي: العروض التفاعلية ، ومسرح المحاضرات والندوات: المحاضرات التثقيفية والتوعوية / العروض التجارية.ومسابقات تنسيق الزهور والنباتات والطهي والحلويات. فضلا عن نشاط الأطفال الترفيهي التوعوي بالقاء محاضرات تفاعلية ومسابقات وورش عمل وطهي. ( وال )
وكالة الأنباء الليبية

#تونس #ليبيا عودة الحركة بمعبر رأس #جدير_الحدودي

معبر-راس-جدير
عادت الحركة بمعبر رأس جدير الحدودي، ليلة البارحة، بعد اجتماع عقد بين الجانب التونسي والليبي.
وأوضح مراسل “وكالة أنباء التضامن” أن اجتماعاً ضم من الجانب التونسي والي مدنين ووالي بن قردان وأعضاء مجالس الشيوخ في بن قردان ومؤسسات المجتمع المدني في مدنين وبن قردان، ومن الجانب الليبي ائتلاف الناشطين للأعمال الإنسانية والتنموية ومؤسسات المجتمع المدني في ليبيا ومندوب عن وزارة الداخلية ومجلس حكماء ليبيا اتفقوا خلاله على تشكيل لجنتين من مؤسسات المجتمع المدني وحكماء الشورى من الطرفين.
وتابع مراسل الوكالة أن اللجنتين ستكونان مسؤولتان عن أي ضرر يحدث لأي مواطن سواء ليبي أو تونسي، مشيراً إلى أن أي مواطن تونسي يحدث له ضرر في ليبيا تكون اللجنة المشكلة في ليبيا مسؤولة عن تعويض الضرر الذي يحدث له، وكذلك هو الحال بالنسبة للمواطن الليبي الذي يقع عليه الضرر داخل الأراضي التونسية.
وكالة أنباء التضامن – عبد السلام كرير

#مصر " #بلاك_بلوك " المصرية: حماية للمتظاهرين أم تخريب للممتلكات العامة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تردد اسم مجموعة "بلاك بلوك" في الساحة المصرية كثيرا خلال الأيام الأخيرة تزامنا مع مرور عامين على ثورة الخامس والعشرين من يناير/ كانون الثاني، وهي مجموعة من الشباب المتشحين بالأسود ممن يغطون وجوههم، ويعملون على حماية المتظاهرين ضد أي هجوم قد يتعرضون له.
وقد بدأت حركة "بلاك بلوك" في ثمانينات القرن الماضي في الحركات الأوروبية، ولكنها اشتهرت بين وسائل الإعلام في عام 1999، خلال مظاهرة معادية لاجتماعات منظمة التجارة العالمية بسياتل الأمريكية.
ومن أهم التكتيكات المستخدمة من قبل هذه الحركة: قتال الشوارع، وتخريب الممتلكات العامة، والتظاهر، والعصيان المدني من دون أي ترخيص، كما أن أفرادها يعملون على حماية المتظاهرين، وتقديم الإسعافات الأولية لهم في حال تعرضوا للغاز المسيل للدموع أو الرصاص.
وبالعودة إلى مصر، أشارت مجلة تايم، الشقيقة لـCNN، أن هذا الشكل الجديد للمعارضة، الذي خرج للتعبير عن غضبه ضد الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، يعكس حالة الغضب الشديدة التي يعانيها الشعب المصري، كما أنه يفتح المجال أمام تساؤلات عدة بشأن جدية عمليات التخريب التي قد تطال مؤسسات الدولة، وخصوصا تلك التابعة للإخوان المسلمين.
وكما تحظى هذه الحركة بتأييد البعض، وهناك أيضا من يجد فيها شكلا جديدا لأسباب التراجع في الوصول إلى استقرار بالشارع المصري، فقد كتب براء أشرف يقول: "عزيزي المواطن، مستقبلك لونه بلاك، وعقلك هيتعمله بلوك، لو فكرت إن ثورتك ممكن تحقق أهدافها عن طريق العنف غير المبرر،" وكتب سي سلامة عبد الحميد: "اشتراكيين ثوريين. بلاك بلوك. حازمون. سلفية جهادية. عفريت. قرد. ملناش فيه.. أجهزة أمنية متواطئة دائما. ورئيس ساكت عنهم. الرئيس هو المسؤول."

#شوايل: أحداث #مالي قد تكون وراء مطالب غربية مغادرة #بنغازي

أجواء لبلاد- عبدالحميدالعمروني

قال وزير الداخلية عاشور شوايل لأجواء لبلاد اليوم السبت إن مطالبة بعض الدول الغربية لرعاياها بمغادرة بنغازي، قد يأتي في سياق التدابير الأمنية وذلك تحوطا من تداعيات الأحداث في مالي.

وأضاف شوايل أن هذه الدول تعتقد بوجود متشددين بالمنطقة الشرقية، مما جعلها تطالب رعاياها بمغادرة بنغازي بشكل خاص.

وذكر الوزير أن الدول الغربية التي أخطرت رعاياها بغادرة بنغازي لم تبلّغ الدولة الليبية عن هذه الإجراءات وأسباب اتخاذها، مشيرا إلى مخاطبة وزارة الخارجية كي تقوم بالاستفسار عن الأمر.

يذكر أن بريطانيا وألمانيا وهولندا وسويسرا وكندا وفرنسا كانت قد طلبت من رعاياها مغادرة بنغازي بشكل فوري بسبب تهديدات محتملة.

#ليبيا وزارة الرياضة تطرح لائحة انتخابات للاتحادات

أجواء لبلاد -حنين الدرسي

قامت الجمعية العمومية لاتحادات كرة اليد والطائرة والفروسية اليوم السبت باعتماد لائحة الانتخابات التي طرحتها من قبل وزارة الشباب والرياضة.

وصرح مدير مكتب الإعلام في وزارة الشباب والرياضة مازن دريبيكة لأجواء لبلاد اليوم السبت أنه المعلوم أم كل جمعية عمومية تضع لائحتها الخاصة بها، ولأن الاتحادات لم تقدم لائحاتها، فقد اضطرت الوزارة إلى طرح لائحة، مراعاة للوقت.

وأضاف دريبيكة أن هذه لائحة قابلة للنقاش، مشيرا على أن بعض الأندية قد وافقت عليها نصا، فيما لم يوافق عليها آخرون، مضيفا أن هذه الانتخابات التي تجريها الاتحادات الرياضية تعد استحقاقا مهما في بناء الرياضة الليبية.

المؤتمر الوطني العام يعتمد التسمية الجديدة للبلاد إلى حين اعتماد الدستور بمسمى ( دولة #ليبيا ).

مصدر الصورة صفحة المؤتمر الوطني على الفيس بوك



موظفي مصلحة الأحوال المدنية #ببنغازي يعتصمون لتطهير المصلحة من رموز الفساد

542308_230475517090004_1782628444_n
اعتصم عدد من موظفي مصلحة الأحوال المدنية فرع بنغازي، اليوم الأحد، أمام مقر السجل المدني البركة، لتطهير مصلحة الأحوال المدنية من رموز الفساد بحسب تعبير المعتصمين.
وأكد رئيس مكتب السجل المدني بالبركة أحمد الزايدي لـ”وكالة أنباء التضامن” أنهم نظموا الاعتصام، احتجاجاً على الفساد الإداري والمالي في مصلحة الأحوال المدنية في بنغازي وطرابلس، منوهاً إلى أنهم مضربين عن العمل حاليـا.
وأوضح الزايدي أن” الفساد الإداري بالتحديد من قبل مدير المنطقة الشرقية، الذي ليس لديه مقر محدد، مؤكداً أنه سيستمر اعتصامهم إلى الجمعة المقبلة”.
وتابع أنهم يعتزمون القيام بوقفة احتجاجية الجمعة المقبلة لإقالة رموز الفساد الإداري، بالتضامن مع مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين في مدينة بنغازي.
408402_230475437090012_1613086936_n
وأشار رئيس مكتب السجل المدني بالبركة إلى أنهم أبلغوا المجلس المحلي ببنغازي ومديرية الأمن بالمدينة وجميع الجهات الأمنية بهذه الوقفة، الذين أكدوا بدورهم أنهم ضد الفساد الإداري حسب قوله.
من جهتهم طالب المعتصمون بتكليف أشخاص مؤهلين وذوي خبرة لقيادة مصلحة الأحوال المدنية وعدم تفكيك السجلات المدنية لكي لا تسهل عملية التزوير، إضافة إلى الرجوع عن القرارات التعسفية المخالفة للقانون 36 الصادر سنة 1968 في شأن الأحوال المدنية.
وأوضح المعتصمون أنهم ضد تهميش مدينة بنغازي وتفكيكها وسحب الصلاحيات منها بحجة محاربة المركزية، مؤكدين أنهم مع إعطاء الصلاحيات وضد المركزية والتقسيم.
وكالة أنباء التضامن – بنغازي
فاطمة عبد الرحمن – نجــاة الصرماني

#فن #ساندرا_بولوك أوشكت على الانتهاء من تصوير فيلمها The Heat

وخبرنا الأخير من عالم السينما اذ أوشكت النجمة العالمية "ساندرا بولوك" من الانتهاء من تصوير فيلمها الجديد "The Heat"، والذي من المقرر أن يُطرح بدور العرض السينمائية في أبريل نيسان المقبل.
يشارك في بطولة الفيلم النجمة الكوميدية الحاصلة على جائزة الأوسكار ميليسا مكارثي . ،
تدور أحداث الفيلم في إطار ٍ كوميدي ٍ خفيف حول محققتيّن تعملان في مكتب التحقيقات الفيدرالى وتحققان في قضية مخدرات. الفيلم من إخراج بول فيج.
اخبار الان

#المكسيك العثور على جماجم كائنات فضائية في مقبرة مكسيكية

عثر علماء الآثار في المكسيك على 25 جمجمة، منها 13 لمخلوقات غريبة شبيهة بجمجمة الإنسان في مدفن قديم في ولاية سونارا المكسيكية حسبما أشارت صحيفة Daily Mail .

ووفقاً لعالمة الآثار كريستينا غارسيا مورينو، التي تعمل مع بعثة التنقيب عن الآثار بالتعاون مع جامعة أريزونا، فإن هذه الجماجم "مشوهة" و"غريبة الشكل"، وتشبه جماجم المخلوقات الفضائية .

وبالإضافة إلى ذلك، تم العثور في المقبرة على مجوهرات في شكل أساور وخواتم في الأنف، وكذلك أقراط وأصداف بحرية وجدت في ولاية كاليفورنيا. وعثر لدى أحد الموتى، على قوقعة سلحفاة على بطنه. وتقول مورينو "هذا الاكتشاف فريد من نوعه يظهر مزيجا من التقاليد لمختلف الشعوب في المكسيك".

ومع ذلك، ووفقا لعالمة الآثار، فإنه "من المستحيل تحديد سبب دفن البعض مع هذه الحلي والزخارف، والبعض الآخر بدونها. ومن غير الواضح أيضا لماذا دفن هناك 25 شخصا، لم يكن بينهم سوى امرأة واحدة".

وأوضحت مورينو أن العظام التي عثر عليها في المدفن، وقامت جامعة أريزونا بتحليلها، تعود إلى ما قبل 1000 عام، وتحديداً الفترة بين عامي 945 و1308 ميلادية .

وقالت مورينو إن المدفن يعود إلى فترة الاستعمار الإسباني وإنها تحتوي على 25 جمجمة، 13 منها ذات رؤوس مشوهة، وإن معظم الهياكل العظمية التي عثر عليها في المدفن تعود لأطفال .

وأشارت كريستينا مورينو إلى أنه سبق العثور على جماجم مشوهة في أماكن أخرى من المكسيك، مثل غواسافا جنوبي ولاية سونارا، ويعتقد أنها تعود لجماعة بشرية بعينها أو للشعب نفسه .

ويعتقد العلماء أنه تم وضع قطع خشبية حول الرأس ولفها بشرائط حتى تصبح مخروطية الشكل، ما أدى كذلك إلى تشوه في العينين .
وقالت إنه في أنحاء من المكسيك، كانت بعض القبائل تشوه بصورة متعمدة رؤوس أبنائها ليكونوا مميزين عن باقي الشعوب في المنطقة .

وتكمن أهمية هذه الجماجم، في أنها تثبت انتشار أثر ثقافة أمريكا الوسطى في جنوب سونورا، في أماكن أكثر مما كان يعتقد سابقا.

اخبار الان

#اسرائيل تتوعد بقصف #سوريا مع أول علامة على نقل أسلحة كيماوية

قال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي اليوم الاحد ان اي علامة على تراخي قبضة سوريا على اسلحتها الكيماوية خلال قتالها الانتفاضة ضد حكم الرئيس السوري بشار الأسد من الممكن ان تؤدي إلى ضربات عسكرية اسرائيلية.
واكد سيلفان شالوم ما جاء في تقرير اخباري عن ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو جمع قادة الامن الاسبوع الماضي لمناقشة الصراع في سوريا وحالة الترسانة الكيماوية السورية.
ولم يعلن عن الاجتماع الذي عقد يوم الاربعاء واعتبر استثنائيا بشكل غير معهود حيث جاء بينما كانت الاصوات في الانتخابات العامة الاسرائيلية التي اجريت في اليوم السابق وفاز بها نتنياهو بفارق بسيط قيد الفرز.
وقال شالوم لاذاعة الجيش الاسرائيلي انه في حالة وقوع اسلحة كيماوية في ايدي مقاتلي حزب الله اللبناني او المعارضة المسلحة التي تقاتل لاسقاط الاسد “فإن ذلك سيغير من قدرات هذه المنظمات بشكل هائل.”
وأضاف أن هذا التطور سيمثل “عبورا للخطوط الحمراء يتطلب تناولا مختلفا ربما تضمن عمليات وقائية” وذلك في اشارة إلى تدخل عسكري قال جنرالات اسرائيليون ان اسرائيل اعدت له خططا.
وقال شالوم “الفكرة من حيث المبدأ هي أن ذلك (نقل الاسلحة الكيماوية) يجب الا يحدث. في اللحظة التي نبدأ فيها في معرفة ان شيئا كهذا ممكن ان يحدث فسيكون علينا ان نتخذ قرارات.”
وقال وزير الدفاع المدني افي ديختر ان سوريا “على وشك الانهيار”.
وعندما سُئل ما اذا كانت اسرائيل تواجه تهديدا محدقا قال “لا ليس بعد. اعتقد انه عندما تمثل الامور خطرا بالنسبة لنا فسوف تعلم دولة اسرائيل بالامر.”
وقالت فرنسا التي تؤيد المعارضة السورية صراحة الاسبوع الماضي انه ليست هناك مؤشرات على ان الاسد سيطاح به عبر وساطة دولية وان دبلوماسية الازمة لا تحقق اي نتائج. وعلى الارض يبدو ان الصراع وصل إلى حالة من الجمود بشكل كبير.
وخيمت المسألة السورية على الخطاب السياسي الاسرائيلي خلال الاسابيع الاخيرة.
وقال نتنياهو في خطاب القاه في السابع من يناير  إن الخطر الأكبر على العالم يتمثل في “الأسلحة النووية التي تصنع في إيران” وفي سقوط الاسلحة الكيماوية السورية في الأيدي الخطأ.
وبعد يومين قال ديختر لراديو اسرائيل ان مراقبة سوريا “اولوية رئيسية – انها اولوية في غاية الأهمية.”
ومما يسلط الضوء على الابعاد الاقليمية قالت ايران – وهي واحدة من حلفاء الاسد القلائل والتي تواجه هي نفسها تهديدات اسرائيلية بسبب برنامجها النووي – انها ستعتبر اي هجوم على سوريا هجوما عليها
وكالة انباء التضامن

#إسرائيل #فلسطين الجيش الاسرائيلي يهاجم معتصمين في #جنين

1
هاجم جنود الاحتلال عشرات الن الذين توجهوا الى قرية عانين، في منطقة جنين، لاقامة قرية خيام للاعتصام تضامنا مع اسرى مضربين عن الطعام منذ اشهر داخل السجون الاسرائيلية.
وكان الجيش قد علم باقامة هذه القرية فأقام حواجز عسكرية في الطريق المؤدية الى الموقع ومنع الناشطين من الدخول الى المكان، ما ادى الى وقوع مواجهات واسعة بين الطرفين اصيب خلالها عدد من الفلسطينيين المشاركين فيما اعتقل الجيش عددا من الناشطين.
وتأتي المبادرة لاقامة هذه القرية الاحتجاجية ضمن حملة واسعة يقودها ناشطون فلسطينيون لمواجهة الاستيطان المتسارع في الضفة والقدس.
وبعد (أحداث) قرية “باب الشمس”، التي اقيمت مؤخرا، يجري التخطيط لاقامة عدة قرى احتجاجية في محاولة لكشف السياسة الاسرائيلية وخطورة مشاريعها الاستيطانية امام اقامة الدولة الفلسطينية.
وكالة انباء التضامن

#سوريا هيئة إغاثة #بالكويت تسعى لجمع 100 مليون دولار للاجئين السوريين

1
تسعى الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ومقرها الكويت لجمع مائة مليون دولار لإغاثة اللاجئين السوريين من خلال مؤتمر تنظمه في الكويت الثلاثاء المقبل للمنظمات غير الحكومية.
وقال عثمان يوسف الحجي رئيس فريق الإغاثة في الهيئة الإسلامية العالمية  إنه تم الحصول بالفعل على تعهدات من جهات خليجية بالمساهمة بأموال “قريبة من هذا المبلغ” وهناك جهات قدمت مساهماتها بالفعل وأخرى ينتظر أن تعلن عنها يوم الاحد.
ومن المقرر أن تعقد الحكومة الكويتية مؤتمرا للمانحين الأربعاء المقبل يحضره الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون كما تم توجيه الدعوة للحضور لعدد من قادة دول العالم.
وأسفرت الانتفاضة ضد الرئيس بشار الاسد والتي كانت سلمية في بدايتها قبل نحو 22 شهرا عن مقتل أكثر من 60 ألف شخص وألحقت ضررا بالغا بالاقتصاد وتركت نحو 2.5 مليون سوري يعانون من الجوع وذلك وفقا للامم المتحدة.
وقدر الحجي احتياجات الشعب السوري الإغاثية في الداخل بما يزيد عن خمسة مليارات دولار لكنه قال إن الهيئة الخيرية الإسلامية لا تعمل في الداخل السوري وإنما في المناطق الحدودية لاسيما مع حدود الأردن ولبنان وتركيا.
وحثت الامم المتحدة الدول المجاورة لسوريا الجمعة على إبقاء حدودها مفتوحة أمام المدنيين الهاربين من الصراع المحتدم ووصفت هروب اللاجئين إلى الأردن بأنه “مأساوي للغاية”.
وقالت إن أكثر من 30 ألف سوري وصلوا إلى مخيم الزعتري الرئيسي للاجئين في الأردن هذا العام بينهم 4400 يوم الخميس و2000 وصلوا الليلة الماضية مشيرة إلى أن غالبيتهم فروا من القتال في مدينة درعا الجنوبية ونقص الوقود والغذاء وارتفاع الأسعار.
وقالت تركيا إن المخيمات تمتليء عن آخرها باللاجئين بمجرد إنشائها وقال مسؤولون في الاردن هذا الاسبوع إن المملكة ستبقي حدودها مفتوحة لكنها تريد من الدول الاخرى مساعدتها لتعزيز قدرتها على استيعاب تدفق اللاجئين.
وقالت ميليسا فليمنج المتحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة في بيان صحفي في جنيف “استمرار تدفق الاشخاص على الأردن مأساوي للغاية.”
ويستضيف الاردن حاليا أكثر من 206 آلاف لاجيء سوري مسجل أو ينتظر التسجيل بينما تقول الحكومة إن اكثر من 300 ألف سوري موجودون بالفعل في الدولة.
ويشير أحدث تقييم للمفوضية إلى أن 30 ألف لاجيء آخرين ربما يستعدون للتوجه إلى الأردن.
وقال تيد شيبان مدير مكتب برامج الطواريء في صندوق الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الذي كان في سوريا في الاسبوع الماضي إن الحصول على الغذاء والدواء والمياه الصالحة للشرب في سوريا يزداد صعوبة
وكالة انباء التضامن

#ليبيا #كورة الإتحاد يتحدى المدينة والترسانة يقابل النجمة في بطولة التحرير الكروية

67
تجري 5 مباريات، اليوم الأحد، ضمن فعاليات بطولة التحرير الكروية والتي تجري جميعها في ملاعب طرابلس بإشراف وزارة الشباب والرياضة.
ففي ملعب طرابلس الدولي تجري مباراتين الأولى تجمع بين الترسانة والنجمة ، والثانية سيقابل الإتحاد نظيره المدينة.
وسيلعب الهدف أمام فريق الشط على ملعب الترسانة .
كما يجمع ملعب الأكاديمية بجنزور الظهرة مع نظيره الافريقي، كما يحتضن ملعب علي الزقوزي مباراة تجمع بين خليج سرت و المروج.
وكالة أنباء التضامن – طرابلس – محمد عويدان

#فن #مصر تختار أفضل فيلم عن ثورة #25_يناير

احتدم الصراع بين 20 فيلماً، يجسد أحداث ثورة يناير في مصر، في مسابقة أفضل فيلم، بدءاً من عروض اليوم وحتى الغد ليختار الجمهور الأفضل بينها، والذي استحق جائزة قدرها 20 ألف جنيه مصري "ما يعادل 3000دولار أمريكي".

"أنباء موسكو"
وتشترك في المسابقة أفلام تسجيلية وروائية قصيرة، على أن يتطرق لموضوع عن  ثورة 25 يناير، وأوضح رئيس المركز القومي للسينما كمال عبد العزيز أن " 20 فيلماً عن الثورة تشارك في هذه المسابقة، وسيتم إعلان نتائج تصويت الجمهور على اختيار الأفلام الفائزة، حيث سيحصل الفيلم الفائز على جائزة بقيمة 20 ألف جنيه مصري، ما يعادل 3000 دولار أميركي."

وقد أعلنت وزارة الثقافة المصرية سابقاً  في بيان صحفي، صدر في 21 يناير /كانون الثاني الجاري أن الجائزة المستحقة للفيلم الأفضل ستتوزع  مناصفة بين المخرج وجهة الإنتاج، علماً أن الدعوة عامة وسيكون الحكم بتصويت الجمهور الحاضر للأفلام لتحديد الفيلم الفائز، والذي سيحوز علي أعلي نسبة تصويت من خلال كروت توزع علي المشاهدين لإبداء الرأي في كل فيلم.

وفي ظل المسابقة سيتم عقد ندوات عدة خلال اليومين، إلى جانب توزيع كتاب "أفلام الثورة متحف لذاكرة الوطن" للناقد السينمائي عصام زكريا الذي أصدره المركز القومي للسينما.

ومن الجدير بالذكر أن أحداث ثورة يناير عام 2011 قلبت الحياة السياسية فيها رأساً على عقب،  ولم تجد انعكاساً غنياً  لها في السينما المصرية بعد، فالأعمال المتطرقة لهذا الموضوع قليلة، فتعالت الأصوات منادية بإنقاذ السينما المصرية بعد أن كان العام الأول من الثورة هو الأسوأ بالنسبة لها، ولم تجن السينما إلا الخسائر ولم يقدم السينمائيون إبداعا يليق بالثورة.

إلا أن بصيص الأمل ظهر خلال العام الفائت بأفلام مثل "بعد الموقعة " ليسري نصر الله، والذي صاحبته ضجة كبيرة لعرضه في المسابقة الرسمية لمهرجان "كان "، وفيلم "الشتا اللي فات" لابراهيم البطوط الفائز بجائزة خاصة من مهرجان القاهرة وجائزة النقاد في "مونبلييه" وافضل ممثل في "دبي" لنجمه عمرو واكد، والفيلم يركز على اسباب الثورة ودوافعها من خلال سرد واسلوب سينمائي رائع، ومن السينما المستقلة نذكر "عيون الحرية .. شارع الموت" لأحمد صلاح، و"مولود في 25 يناير" لأحمد رشوان.

ومن المتوقع أن تعلن الفنانة المصرية الفنانة ليلى علوي، نتيجة المسابقة يوم 28 يناير، بعد فرز أصوات الجمهور، ويقوم د. محمد صابر عرب وزير الثقافة بتسليم الجائزة للفائز، في ظل حضور متوقع من نجوم السينما بينهم عمرو واكد وخالد أبو النجا والمنتج محمد العدل.

وفد عسكري #أمريكي في زيارة سريعة #لمصر

وصل الى القاهرة اليوم الأحد، قائد القوات الامريكية وقيادة العمليات الخاصة المشتركة "جوزيف فوتيل" ومدير ادارة مكافحة الارهاب بوزارة الدفاع الامريكية "ماثيو اولسن" على رأس وفد في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات.

"أنباء موسكو"
القاهرة ـ أشرف كمال
يأتي ذلك بينما تقدمت رئيسة اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الكونجرس الأمريكي، إلينا روس ليتينين، مشروع قانون لربط المساعدات لمصر بتعزيز الديمقراطية، وقطع المساعدات الأمريكية ما لم تشهد وزيرة الخارجية بأن البلاد ليست تحت سيطرة أو بها واضعو سياسات لهم علاقات مع أي منظمة إرهابية أجنبية أو مؤيدين لها. 

ويشترط مشروع القانون الذى قدمته ليتينين، أمس الأول، اعتماد وتنفيذ مصر إصلاحات تحمى حقوق وحريات جميع المواطنين، والتنفيذ الكامل لمعاهدة السلام مع إسرائيل، واتخاذ خطوات حقيقية لوقف التهريب عبر الأنفاق بين مصر وقطاع غزة، واتخاذ إجراءات صارمة ضد الجماعات المتطرفة العنيفة وأنشطتهم في سيناء.

 وقالت ليتينين، إن تقديم المشروع يرسل رسالة مهمة، في الوقت الذى خرج فيه المصريون مرة أخرى إلى ميدان التحرير وغيره من الميادين للمطالبة بإسقاط حكومة الرئيس محمد مرسى الإسلامية، وأضافت "يجب علينا مساءلة أولئك الذين يعملون ضد مصالحنا مثلما نسعى لمساعدة حلفائنا".

واعتبرت عضو الكونجرس أن نظام مرسى وحكومته، التي تقودها جماعة الإخوان المسلمين، يقمعون الديمقراطية ويحرمون الأقليات من حقوقهم، وينتهكون حقوق الإنسان، ويجب أن يخضع هؤلاء الذين يتلقون الأموال الأمريكية لنفس المعايير التي نخضع لها، كما يجب مساعدة الدول التي تتحمل المسؤولية والتي تعمل بما يصب في مصلحتنا، ومصلحة حلفائنا والديمقراطية، فإرسال الأموال إلى مصر لن يحل مشاكلها ولكنه سيجلب لنا العداء.

 وفي سياق متصل، انتقد بيان منظمة "فريدوم هاوس" الأمريكية، النظام المصري، وقالت إنه يلتزم الصمت تجاه استمرار الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، متمثلة في تعامل قوات الأمن مع مظاهرات الذكرى الثانية للثورة بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ما يعد تكراراً لنفس طريقة تعامل النظام السابق في ٢٠١١

#مصر ارتفاع ضحايا أحداث #بورسعيد المصرية لـ32 قتيلاً و355 مصاباً

أعلنت هيئة إسعاف مصر، ارتفاع ضحايا أحداث بورسعيد، أمس السبت، إلى ٣٢ قتيلاً و٣٥٥ مصاباً، في الوقت الذي لا تزال فيه جموع حول مبنى المحافظة وأمام السجن العمومي، وفى محافظة السويس تم رصد ٩ إصابات، ووقعت ٢٩ إصابة في ميدان التحرير بالقاهرة، وأمام النادي الأهلي بالجزيرة.

"أنباء موسكو"
أعلن الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة إسعاف مصر ارتفاع عدد المتوفين، إلى ٣٢، والمصابين إلى ٣٥٥ في اشتباكات بورسعيد أمس، كما تم نقل جميع المصابين الى مستشفى بورسعيد العام والتضامن، والتأمين الصحي، وبورسعيد العسكري.

وأضاف أنه مازال يوجد تجمعات أمام سجن بورسعيد العمومي، وتتمركز حوله ٧٠ سيارة إسعاف، وسيارات انتشار سريع، وتم نقل ٣١٢ حالة للمستشفيات من بينهم ١١٠ إلى بورسعيد العام، ٣١ لمستشفى التضامن، و٢٠ للزهور، و٢٧ للمبرة، و٥٠ لمستشفى السليمان، و٥٣ للعسكري، و٤ لبور فؤاد، و١٧ لعمر بن الخطاب، كما وقعت ٣٢ حالة وفاة، تم نقلهم لمستشفيات بورسعيد العام، والحميات، وآل سليمان، والعسكري، و2 حالة وفاة لقوات الشرطة، و30 حالة مدني، بحسب صحف مصرية ووكالات.

وعن الحصيلة  في محافظة القاهرة،  قال رئيس هيئة إسعاف مصر إنه حدثت ٢٩ إصابة بميدان التحرير، وأمام النادي الأهلي بالجزيرة، منهم ٧ للقصر العيني و٩ للمنيرة، و٢ للهلال، و٢ للعجوزة، و٢ لشبرا العام، و٧ للانجلو، في حين هناك ٣٠ سيارة إسعاف، وسيارة انتشار سريع لتأمين التجمعات. وفي محيط قصر الاتحادية يوجد تجمعات بسيطة، ولم تقع إصابات أو حالات تم نقلها بسيارات الإسعاف المتمركزة هناك.

وفى محافظة السويس، قال إنه وقعت ٩ إصابات بسبب تجمعات بميدان الأربعين، نقل ٨ منهم للسويس العام، وواحد للتأمين الصحي، لافتا إلى أن الإصابات تراوحت بين سحجات وكدمات وطلق ناري، مشيرا إلى أن هناك ١٢ سيارة إسعاف لتأمين الاحداث.  وفى ‫‫‪‫‪‫‫‫‪‫‫‪‫محافظة الدقهلية‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ أشار إلى أن هناك تجمعات أمام مبنى المحافظة و٩ سيارات إسعاف ولا يوجد إصابات.

وفي محافظة الإسكندرية تم رصد ٣ إصابات تم نقلها إلى المستشفى الميري في تجمعات أمام المجلس المحلي - كوم الدكة – وهناك ١٠ سيارات إسعاف لتأمينها. وفي محافظة الشرقية قال إن هناك إصابة واحدة نقلت إلى المستشفى الجامعي في تجمعات أمام مبنى المحافظة، في حين تتمركز ٨ سيارات اسعاف.  وفى باقي المحافظات أكد أنه لا يوجد بها أي حالات. ‬

من جانبه وجه الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، بالتنسيق مع قائد القوات الجوية تعليماته أمس، بسفر فريق التدخل السريع والإخلاء الطبي "الإسعاف الطائر" إلى مدينة بورسعيد، وذلك لمعاونة الفريق الطبي بالمدينة في علاج الحالات الطارئة، والتي قد تحتاج إلى تدخلات طبية دقيقة أو النقل إلى مستشفيات معهد ناصر والزيتون التخصصي بالقاهرة.

وكان الدكتور أحمد عمر، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، صرح أمس بخروج 95 مصابا من المستشفيات بعد تحسن حالتهم، بعد اصابتهم في الاشتباكات التي وقعت اليوم السبت في محيط سجن بورسعيد بين متظاهرين وقوات الأمن، لافتًا إلى أن باقي المصابين مازالوا يتلقون العلاج. مشيرا لنقل 11 من المتوفين إلى مستشفى بورسعيد العام، و5 إلى مستشفى الحميات و6 إلى مستشفى آل سليمان و3 إلى بورسعيد العسكري، وحالة وفاة واحدة إلى مستشفى مبرة بورسعيد.

ولا تزال الأجواء بمختلف المحافظات متوترة أحيانا وهادئة أحيانا، في ظل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها بمصر منذ يومين تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير، وحكم جنائية بورسعيد في قضية ما عرف اعلامياً بمذبحة بورسعيد الكروية.

#ليبيا تنهي التحقيق مع #عبدالله_السنوسي

أعلن المتحدث باسم مكتب النائب العام الليبي السبت أن التحقيقات مع عبد الله السنوسي رئيس جهاز الاستخبارات في عهد نظام العقيد الراحل معمر القذافي قد انتهت، مشيرا إلى أن السنوسي سيمثل أمام القضاء خلال أسبوعين.

ونقلت قناة "ليبيا الأحرار" عن المتحدث باسم مكتب النائب العام طه بعرة أن النيابة العامة استكملت تحقيقاتها مع السنوسي، وسيكون النائب العام مستعدا لتوجيه الاتهامات إليه خلال أسبوع.

وأضاف أن استجواب السنوسي انتهى، مشيرا إلى أن النيابة العامة لديها الآن أكثر من 2000 صفحة من الأدلة ضده.

وقال بعرة إن التهم الموجهة للسنوسي ستعلن خلال أسبوع وإنه سيمثل أمام المحكمة لأول مرة خلال أسبوعين، مشيرا الى أن هناك مناقشات جرت في مكتب النائب العام بخصوص إمكانية محاكمة السنوسي وسيف الإسلام القذافي معا، مؤكدا أنه لم يتخذ أي قرار بهذا الشأن بعد.

وكان المتحدث العسكري باسم رئاسة الأركان الليبية العقيد علي الشيخي قال إنه من بين الجرائم التي يتهم فيها السنوسي الذي سلمته موريتانيا لليبيا في سبتمبر/أيلول الماضي مذبحة سجن بوسليم  في العام 1996 حيث أعدم أكثر من 1200 سجين سياسي رميا بالرصاص في أقل من ثلاث ساعات.

وكانت محكمة الجنايات الدولية قد أصدرت أمرا بالقبض على عبد الله السنوسي ومعمر القذافي ونجله سيف الإسلام، بعد اتهامهم بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية خلال ثورة الليبيين ضد النظام السابق في فبراير/شباط من العام الماضي.
اخبار ليبيا اليوم

ثوار #الزنتان .. أمن #الجزائر من أمن #ليبيا وندين هجوم #عين_أمناس


فنّد المجلسان العسكري والمحلي بالزنتان ما نشرته صحيفة الشروق الجزائرية، حينما اتهمت ثوار الزنتان ببيع السلاح إلى عدد من الخارجين عن القانون واستخدامه في العملية الإرهابية في منطقة "عين أمناس".

وقالت الشروق في وقت سابق إن "التحقيقات مع ثلاثة إرهابيين اعتقلهم الأمن الجزائري في عين أمناس، كشفت أنهم اشتروا السلاح من ثوار في منطقة الزنتان الليبية".

وردا على ذلك، قال المجلسان في بيان مشترك صدر أمس الخميس إنه "لا صحة ولا علاقة لهذه الأخبار التي نسبت إلى ثوار الزنتان، ويؤكدان أن أمن الشقيقة الجزائر هو من أمن ليبيا".

وأدان البيان العملية الإرهابية التي استهدفت مصالح وأمن الشعب الجزائري الشقيق، وأكد البيان أن "ثوار الزنتان الذي ساهموا في تحرير ليبيا لا يمكن أن يوصفوا بتهمة مشينة لا تليق بأي ثائر".

وفي تفاعلات هجوم عين أمناس على الداخل الليبي، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة أن حوالي أربعين فرنسيا يقيمون في بنغازي ومنطقتها في ليبيا، غادروا القطاع بسبب تهديدات باعتداءات أو عمليات خطف تستهدف الغربيين.

وقال الناطق باسم الوزارة فيليب لاليو في لقاء مع صحافيين إن "المعلومات حول التهديدات تتمتع بصدقية كافية لتبرير رسالة الى رعايانا بضرورة مغادرة منطقة بنغازي والبقاء في مكان آمن".

وأضاف أن الرسالة "تم تمريرها برسائل نصية وعبر الهاتف"، موضحا أنه "طلب منهم (الفرنسيون) مغادرة بنغازي بوسائلهم الخاصة". وتابع "لم يعد هناك رعايا لنا في بنغازي على حد علمنا"، ويقيم في ليبيا بين 250 و300 فرنسي.

ومن جهة أخرى، أضاف الموقع الإلكتروني الخاص بالنصائح المخصصة للمسافرين التابع لوزارة الخارجية الفرنسية في تحذيراته حول بلدان العالم، مذكرة متعلقة بليبيا.

وقال الموقع "بسبب استمرار التوتر الأمني المرتبط بالوضع في المنطقة وشائعات عن تهديدات تستهدف رعايا دول غربية، من المناسب الامتناع مؤقتا وقدر الإمكان عن التوجه الى برقة" شرق ليبيا.
اخبار ليبيا اليوم

#طرابلس المؤتمر الوطني العام يستعرض في اجتماعه اليوم جملة من مشاريع القوانين والمقترحات .

- استعرض المؤتمر الوطني العام في اجتماعه العادي الـ ( 59 ) الذي عقده اليوم بطرابلس ، جدول أعماله المتضمن جملة من مشاريع القوانين والمقترحات . واستهل الاجتماع باعتماد المحضرين (58،57) ، وعرض مشروع قانون علاوة العائلة ، بعد ضبط صياغته من اللجنة التشريعية والمالية بالمؤتمر . وناقش المؤتمر ، القانون المقدم من مجلس الوزراء بتعديل القانون رقم (59) لسنة 2012 ، بشأن نظام الإدارة المحلية ؛ إضافة إلى عرض كتاب السيد " رئيس الحكومة المؤقتة الموجه إلى السيد رئيس المؤتمر ، بشأن تعديل التسمية لوزارتي الخارجية والتعاون الدولي ، ووزير التعليم العالي ، ومنح الثقة لثلاثة وزراء وهم :السادة " يوسف محمد الشريف وزيرا للإعلام ، و"علي أبوبكر قدور " وزيرا لرعاية أسر الشهداء والمفقودين و" علي مفتاح اعبيد " وزيرا للتربية والتعليم ، وتحديد موعد لوزير الأوقاف لأداء اليمين القانونية ، أو إعادة طرحه لمنح الثقة . وتناول المؤتمر في بنده الخامس ، عرض توصية لجنة الشؤون الخارجية بالمؤتمر الوطني العام ، بشأن تعيين عدد من السفراء في عدد من الدول وهم : السادة " صلاح الدين محمد البشاري " سفيرا لليبيا في الصين ، و" مفتاح رمضان الطيار " سفيرا لليبيا في المكسيك ، و" أنور أبوبكر الفيتوري " سفيرا لليبيا في ماليزيا ، و" الصادق محمد عثمان بن صادق " سفيرا لليبيا في أندونيسيا . وسيستعرض المؤتمر خلال جلساته ، التقرير المقدم من لجنة الطاقة والنفط ؛ إضافة إلى اقتراح بتفويض رئاسة المؤتمر بتقديم مقترح إلى المؤتمر الوطني العام ، بشأن إعادة تشكيل المفوضية العليا للانتخابات ، واقتراح بتفويض رئاسة المؤتمر ، بتسمية ثلاثة أعضاء من المؤتمر ، للمشاركة في وضع مشروع قانون انتخاب الهيئة التأسيسية ، في حالة ما إذا تم الاتفاق على تشكيل الهيئة التأسيسية بطريق الانتخاب .
 وكالة الأنباء الليبية

#فن « #مارك_أنتوني » و« #جينفرلوبيز » يتقابلان سرا في أحد الفنادق

لوس أنجلوس - أ ش أ
بالفعل ليس هناك دخان بدون نار، كما يقول المثل الشعبي، حيث تؤكد الشواهد عودة الثنائي الفني الأكثر شهرة في عالم الغناء والموسيقى اللاتينية "مارك أنتوني" وطليقته جينفر لوبيز إلى بعضهما.

وأعلن رسميا انفصال مارك أنتوني عن صديقته التوب موديل الفنزويلية شانون دي ليما، وما زال السبب سرا وإن كانت كل الشائعات تقول إن السبب هو زوجته السابقة جينفر لوبيز.

وذكر الموقع الأمريكي "بيبول" أنه تم تصوير "جينفر" القنبلة اللاتينية كما تلقب وهي تدخل أحد الفنادق وحدها ربما كما اعتقد البعض للقاء عمل أو جلسة مع أصدقاء، ولكنها حين خرجت من الفندق كان وجها منيرا وعيناها تلمعان إذ ليس هناك أفضل من لقاء غرامي لإشعال جذوة الحب من جديد، فهل يعود هذا الثنائي الذي طالما ألهم الكثيرين سواء من الناحية العاطفية والعائلية أو من الناحية الفنية؟

#ليبيا تحالف القوى الوطنية يُجري انتخابات خلال فبراير القادم

وسيم
قال مدير المكتب الإعلامي لتحالف القوى الوطنية وسيم موسى اليوم الأحد، أن” التحالف سيُجري انتخابات لرئاسة وعضوية فروعه في مختلف المدن الليبية خلال فبراير القادم”.
وأوضح موسى لـ”وكالة أنباء التضامن” أن العمل جارٍ على قدم وساق من أجل انتخابات الفروع والتي بناءً عليها سيتم انتخاب هيئة عليا جديدة للتحالف ليتم انتخاب رئيساً لها”.
وأضاف مدير المكتب الإعلامي للتخالف” أنه من المُرجح والوارد أن يُرشح محمود جبريل نفسه لرئاسة التحالف من جديد، مُوضحاً أن رئيس اللجنة التسييرية عبد المجيد مليقطة والمُكلف بإدارة مهام التحالف سيُواصل عمله حتى نهاية الانتخابات المُقررة في فبراير القادم”.
وكالة أنباء التضامن – خاص

#مصر بالفيديو.. إطلاق نيران أثناء جنازة ضحايا #بورسعيد

بوابة الشروق
بدأ أهالي محافظة بورسعيد، اليوم الأحد، في تشييع جنازة ضحايا أحداث بورسعيد أمس، والتي راح ضحيتها نحو 32 شخصا، وإصابة أكثر من 300 آخرين، وقد شهدت الجنازة إطلاق رصاص عشوائي على أهالي مدينة بورسعيد من المشيعين، حيث شهدت حالة من الهرج وانتشار الفزع بين المواطنين، وأدى إلى تفرق المشيعين في مختلف الاتجاهات وسط فوضى كبيرة وحالة من الخوف والهلع.

وجاءت هذه الأحداث المؤسفة بعد النطق بالحكم في قضية مجزرة بورسعيد، حيث شهدت مظاهرات حاشدة أمام سجن بورسعيد العمومي، في محاولة لاقتحامه، وشهدت هذه المظاهرات إطلاقا للنيران وأحداث شغب وعنف امتد لشوارع بورسعيد منذ مساء أمس وحتى الآن، والذي استدعى وصول تعزيزات من القوات المسلحة لتأمين شوارع المدينة.
 http://goo.gl/gNioC

#ليبيا رئيس قسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى الأمراض النفسية : هناك حالات بالمستشفى لها أكثر من 20 عام

أوضحت رئيس قسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى الأمراض النفسية سهير سالم العبيدي، اليوم الأحد، أن هناك العديد من الحالات بالمستشفى لها أكثر من عشرين عام.
وأضافت العبيدي لـ”وكالة أنباء التضامن” أن هناك بعض الحالات المقيمة بالمستشفى غير معروفة أسرهم أو تكون مهملة من قبل أسرها، وآخريـن تكون عائـلاتهم تقطن خارج بنغازي، مشيرةً إلى أن بعض الحالات تكفلت المستشفى بدفنهم بعد موتهم.
وأشارت العبيدي إلى أن هناك عدد من أهالي المرضى تعطي المستشفى عناوين خاطئة، حتى لا نتمكن من الوصول إليهم مرة أخرى، منوهةً إلى أن الإخصائيين أحيـانا يتعرضوا للضرب أثناء رفـع المرضى لزيــارة ذويهم.
وأكدت على ضرورة أن يكون للعاملين بالمستشفى علاوة الخطر، وذلك لتعرضهم للضرب أحيــاناً من قبل الحالات الموجودة به.
ودعت رئيس قسم الخدمة الاجتماعية بالمستشفى الوزارة أن تخصص دورات في الخارج للإخصائيين النفسيين لاكتساب الخبرة في علاج المريض الليبي.
وكالة أنباء التضامن – بنغازي – محمد فركاش

لجنة إزالة المباني المخالفة في #بنغازي: سنشرع في إزالة المباني المخالفة فور تحسين الوضع الأمني بالمدينة

ذكر مدير مكتب الأعلام بلجنة إزالة المباني المخالفة في مدينة بنغازي منذر الفقهي، اليوم الأحد، أن” اللجنة توصلت إلى اتفاق لإزالة العوائق الموجودة في مقر المستشفى العسكري”.
وأوضح الفقهي لـ “وكالة أنباء التضامن” أنه تم الاتفاق مع آمر القاعدة للانسحاب وإخلاء القاعدة الموجودة في مستشفى العسكري من الجنود المتواجدين فيها”.
وأشار مدير مكتب الأعلام بلجنة إزالة المباني المخالفة في مدينة بنغازي إلى أن عدم استقرار الوضع الأمني في مدينة بنغازي لا يسمح لهم بإزالة العوائق في الفترة الحالية ، لافتاً إلى أنهم في انتظار تحسن الوضع الأمني للقيام بعملهم وإزالة كافة العوائق المخالفة.
وكالة أنباء التضامن – بنغازي – جميلة عبدالرحمن

#مصر تويتر: #مرسي يعزي الشعب "بتويتة"

 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  في الذكرى الثانية لثورة الخامس والعشرين من يناير/ كانون الثاني، ووسط أحداث العنف التي أوقعت عشرات الضحايا، لم يخرج الرئيس المصري محمد مرسي متوجها بكلمة للشعب، واكتفى بإرسال عدة رسائل إلى المصريين عبر تويتر، بدأها بقول "إنا لله وإنا إليه راجعون،" ومن ثم تتابعت التغريدات التي أكدت في معظمها على ضرورة ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة.
وردا على هذا الصمت والاختفاء، أرسل المصريون الناشطون على تويتر، تغريدات للرئيس المصري يتساءلون فيها عن سبب غيابه، وعدم خروجه بكلمة للشعب المصري يسانده في هذه الظروف الصعبة، وقد اتسمت معظم هذه التغريدات بالحس الفكاهي برغم مرارة الأحداث.
فعلى حسابه عبر تويتر، كتب محمد يسري سلامة: "مستشار الرئيس: الرئيس مرسي سيخرج للتواصل مع الشعب قريباً..سيخرج منين؟ هو لسه في السجن ولا ايه." وقالت أسماء محفوظ: "مش فاهمة في ناس بتدافع عن مرسي في كل المصايب وتقول هو ماله ذنبه ايه ... ممكن تقولولي مرسي بيشتغل ايه؟"
وكتب الشاعر أحمد فؤاد نجم: "مرسي جه يكحل القاهرة ... عمى بورسعيد." وقال إبراهيم الجارحي: "عداد الدم يرتفع إلى 25 قتيلا .. أدعو الرئيس مرسي إلى الخروج علينا بتويتة جديدة."
وقال سي سلامة عبد الحميد: "مفيش فايدة: يتركون دم من ماتوا ويهتمون بأن مرسي كتب على تويتر ولم يظهر في التليفزيون. عندما ظهر في التليفزيون في عزاء أسيوط أيضا لم يعجبكم." وقالت Egyptocracy@: "حرقة قلب لما مذيعة أون تي في ليليان داوود لازم تشرح لأم شهيد يعني إيه "تويتة".. لأن رئيسنا مستخسر يقول خطاب تعزية.

بحث يحذر استخدام بعض أنواع الأطباق بـ #المايكروويف"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حذرت أحد الأبحاث المنشورة مؤخرا من الخطر الذي قد ينتج عن تسخين بعض أنواع الأطباق في الأفران الكهربائية أو ما يعرف بـ"المايكروويف،" حيث أن بعض هذه المواد قد تتحلل بفعل الحرارة وبالتالي التأثير على صحة المستخدم.
وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ  CNN أن من هذه المواد المستخدمة بصناعة الأطباق هي مادة "ميلامين،" التي وعند تعرضها لدرجات حرارة عالية ولمدة طويلة تبدأ جزيئاتها بالتحلل، الأمر الذي قد يسبب العديد من الأمراض.
وألقى التقرير الضوء على أن مادة الميلامين، تدخل في صناعة العديد من أدوات ومعدات المطبخ، مثل الأطباق المقعرة للحساء وغيرها والتي غالبا ما يستخدمها الفرد في الأفران الحرارية بقصد تسخينها.
وأشار التقرير إلى أن هذه المادة قد تسبب عدد من الأمراض التي تتفاوت حدتها بتفاوت الجرعات التي تم تناولها، وفي مقدمها التسبب بالحصى الكلوي.
وتنصح الدراسة من الأفراد الإطلاع على المواد التي استخدمت في تصنيع معدات المطبخ وذلك قبل ابتياعها.

#ليبيا: #السنوسي أمام القضاء خلال أسبوع

لأحد، 27 كانون الثاني/يناير 2013، 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكرت مصادر ليبية مسؤولة أن رئيس الاستخبارات العامة في نظام العقيد الراحل، معمر القذافي، عبد الله السنوسي، سيمثل أمام القضاء خلال أسبوع.
وقال الناطق باسم النيابة العامة، طه بعرة، السبت، إنه تم اكتمال التحقيقات مع السنوسي، الذي تسلمته ليبيا من السلطات الموريتانية العام الماضي، مضيفاً بأنه سيمثل، لأول مرة، أمام القضاء خلال أسبوع.
 وأوضح بأن هناك أكثر من 200 صفحة من الأدلة ضد المسؤول الاستخباراتي السابق، المتهم بتصفية معتقلين سياسيين، وفق المصدر.
وكانت الحكومة الليبية قد تعهدت في وقت سابق بإجراء "محاكمة عادلة تحترم المعايير الدولية لكرامة الإنسان، للسنوسي، الذي يوصف بأنه "خزينة أسرار القذافي."

#البحرين: حبس 15 شخصاً شاركوا في "أعمال شغب"

صورة من احتجاجات جرت بالبحرين الخميس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قضت السلطات في البحرين، السبت، بحبس 15 شخصاً لأكثر من شهر في سياق تحقيقات حول أعمال شغب شهدتها العاصمة، المنامة، عقب مسيرة غير مرخصة الجمعة.
وقال فهد البوعينين، رئيس نيابة العاصمة في المنامة، بأن النيابة العامة باشرت التحقيق في المسيرة غير المرخصة وما تبعها من أحداث الشغب بمنطقة السوق التجاري لمنطقة المنامة، وقامت باستجواب 15 "متهما" بحضور محاميهم ، وأمرت بحبسهم خمسة وأربعون يوما احتياطيا على ذمة التحقيق.
وأضاف المسؤول بأن التحقيقات كشفت عن أن أعمال الشغب قد "نشأت نتيجة دعوات أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي" استجاب لها نحو 50 شخص "تمكنوا من تعطيل حركة السير بسوق المنامة التجاري وبث الرعب في نفوس مرتادي السوق، طبقاً لوكالة الأنباء الرسمية، بنا.
وأشار إلى أنه يجري استكمال التحقيقات تمهيدا لإحالة القضية إلى المحاكمة الجنائية.