الجمعة، 5 يوليو 2013

فريق خليج #سرت يتعاقد مع مدرب من #تونس .

سرت 5 يوليو2013 (وال) - تعاقدت ادارة فريق خليج سرت مع طاقم تدريبي من تونس لتدريب الفريق الأول خلفا لطاقم التدريب المحلي. حيث تعاقدت الادارة مع المدرب لطفي الجبالي وطاقم مساعد له من تونس . ويأتي هذا التعاقد استعدادا للدوري العام الذي سينطلق في الخامس من شهر سبتمبر القادم . (وال)

#طرابلس ومؤسساتها المدنية يتظاهرون من أجل طرابلس الكبرى

طرابلس ومؤسساتها المدنية يتظاهرون السبت
بميدان الشهداء ”من أجل طرابلس الكبرى“
ليبيا المستقبل - وكالات: تنظم مؤسسات المجتمع المدني ومجلسا الشورى والحكماء وأهالي مدينة طرابلس بميدان الشهداء تظاهرة تحت شعار ”من أجل طرابلس الكبرى” لاسماع صوت أهالي هذه المنطقة حول جملة من القضايا المحلية، وأفاد عضو اللجنة التحضيرية لهذه التظاهرة السيد ”حسام باشا امام” أن هذه التظاهرة ستعقد بعد غد السبت على تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، وأن المتظاهرين سيطالبون خلالها بجملة من النقاط من أبرزها ضرورة تطبيق قرار المؤتمر الوطني العام الخاص باخلاء منطقة طرابلس الكبرى من المظاهر المسلحة، ورفض التشكيلات المسلحة ذات الطابع القبلي والايدلوجي داخلها ووعدم القبول إلا بجيش وطني وامن وطني، مؤكدين أنهم سيعملون على طرد كل هذه التشكيلات ، وأن لا مكان في طرابلس الا لشرعية الدولة. وأوضح ”امام” لوكالة الأنباء الليبية أن اهالي طرابلس سيطالبون المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة خلال هذه التظاهرة باصدار قانون العاصمة وبتطبيق قانون الحكم المحلي، مع مراعاة حجم وأهمية منطقة طرابلس الكبرى والتي تضم حوالي 2 مليون نسمة واعطائها حقوقها كاملة بدل الإهمال الذي تعانيه. وأشار إلى أنهم سيطالبون كذلك بضرورة تحسين أوضاعهم المعيشية، والبنية التحتية للمدينة ، وبتنظيم سجل مدني واحصائيات سكانية صحيحة لسكان هذه المدينة.

نادي النصر بزليتن ينظم بطولة تنشيطية في #كرة_القدم #ليبيا

زليتن 5 يوليو 2013 (وال) - يستعد نادي النصر بزليتن المتحصل على الترتيب الثالث في بطولة الاحتياط (الرديف ) لكرة القدم والتي اختتمت امس إلى تنظيم بطولة تنشيطية في الـ 19 من شهر اغسطس القادم ، والتي ستكون تحت شعار ( الوطن يحمينا ) . وقد وجهت ادارة نادي النصر بزليتن الدعوة إلى عدة من فرق الدرجة الثانية للمشاركة في هذه البطولة وهي الصقور من طبرق ، والافريقي من درنة ، والتعاون من اجدابيا ، وبنغازي الجديدة من بنغازي ، ووفاق صبراته من صبراته ، والمحلة من طرابلس ، والقرضابية من سبها ، والفريق المستضيف النصر بزليتن . وسيشرف على هذه البطولة والتي ستقام بملعب المدينة الرياضية بزليتن مجلس الرياضة ونادي النصر بزليتن . ..(وال)...

انفجار يهز منطقتى حى المهاجرين والحدائق ب #بنغازى بعد ظهر اليوم دون أضرار بشرية تذكر .

بنغازى 5 يوليو 2013 /وال / - هز بعد ظهر اليوم الجمعة انفجار عنيف منطقة حى المهاجرين والحدائق وقع بالقرب من مفترق الطرقات بجوار المحال التجارية بنادى خالد بن الوليد الرياضى . وأسفر الانفجار الذي لم يعرف أسبابه بعد عن تهشم عدد من الواجهات الزجاجية للمحال التجارية والمباني السكنية فى محيط الانفجار دون أضرار بشرية تذكر . هذا ولم تدلى أى جهة بتفاصيل حول هذا الحادث . ( وال .. بنغازي

نجاة القنصل #الفخري #الفرنسي في #بـنغازي من محاولة إغتيال

وكالة الأنباء الفرنسية (AFP): أفــاد مسؤول أمني لـيبي ان الـقنصل الـفخري لـفرنسا في مدينة بنغازي شرق ليبيا "جان دوفريش" نـجا مساء الخميس من محاولة أغــتيال. وقال محمد حجازي المتحدث باسم الاجهزة الامنية الليبية في بنغازي ان سيارة دوفريش تعرضت لاطلاق نار مساء الخميس من سيارة اخرى بينما كان عائدا الى منزله برفقة زوجته. وكان القنصل قد غادر مع زوجته مستشفى بنغازي نحو الساعة 23,00 عندما اطلق مسلحون النار عليهما من سيارة اخرى يستقلونها. واوضح حجازي ان “عشر رصاصات على الاقل اصابت السيارة الا ان احدا لم يصب باذى”, مضيفا “ان دوفريش وزوجته عادا الى المستشفى حيث وضعا تحت حماية الاجهزة الامنية”.
واضاف المتحدث الليبي ان “فريقا من القوات الخاصة في الجيش الليبي تولى حماية امن قنصل فرنسا حتى مغادرته اليوم” الى تونس. من جهته قال احد المقربين من القنصل الفرنسي ان الاخير كان يقود سيارته عندما اقترب مسلحون يستقلون سيارة ثانية من سيارته واطلقوا عليه رصاصات عدة. وقال المصدر نفسه انه شاهد اثار سبع رصاصات على الاقل في هيكل السيارة “الا ان القنصل وزوجته لم يصابا بلذى وغادرا بنغازي الجمعة باتجاه تونس”. وتعرضت مصالح غربية لاعتداءات عدة في ليبيا بعد سقوط نظام القذافي عام 2011 خاصة في شرق البلاد معقل الثورة الليبية ومجموعات اسلامية متشددة. وفي الحادي عشر من ايلول/سبتمبر الماضي هاجم اسلاميون مقر القنصلية الاميركية في بنغازي ما ادى الى مقتل السفير الاميركي في ليبيا كريس ستيفنس وثلاثة اميركيين اخرين. كما استهدفت سيارة مفخخة مقر السفارة الفرنسية في طرابلس في الثالث والعشرين من نيسان/ابريل الماضي ما ادى الى اصابة اثنين من قوى الامن الفرنسية التي تحرس المكان.

الأحوال الجوية المتوقعة على #ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة .

الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة . طرابلس 5 يوليو 2013 (وال) - الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة اعتباراً من اليوم الجمعة الموافق 05- . 07 . 2013 ، وفقاً للنشرة الصـادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . ملخص عام : - تكاثر للسحب هذا اليوم على الساحل الغربي والطقس معتدل ومستقر على باقي مناطق ليبيا. - رأس اجدير حتى سرت ـ سهل جفارة ـ جبل نفوسة : السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر هذا اليوم ، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتـراوح ما بين ( 26 ـ 31 ) درجة مئوية وتصل إلى ( 33 - 36 ) درجة مئوية على بني وليد وأبونجيم . - بن جواد حتى امساعد ـ سهل بنغازي ـ جالو ـ مراده : ـ السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر هذه الليلة على الخليج مع احتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على مناطق بنغازي والجبل الأخضر ، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 26 ـ 31 ) درجة مئوية على الساحل ، وما بين ( 34 - 37 ) درجة على الدواخل. - غدامس ـ الحمادة ـ الجفرة ـ سبها ـ غات : ـ السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة ، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 35 ـ 41 ) درجة مئوية . - الكفرة ـ تازربو ـ السرير : ـ طقس مشمس هذا اليوم ، والرياح شمالية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 34 ـ 37 ) درجة مئوية . ( وال )

النشرة البحرية الخاصة بـ " الصيد البحري " المتوقعة على ساحل #ليبيا على مدى 24 ساعة القادمة .

النشرة البحرية الخاصة بـ " الصيد البحري " المتوقعة على ساحل ليبيا على مدى 24 ساعة القادمة . طرابلس 5 يوليو 2013 (وال) - النشرة البحرية الخاصة بـ " الصيد البحري " المتوقعة على ساحل ليبيا على مدى 24 ساعة القادمة ، اعتباراً من اليوم الجمعة الموافق " 05-07-2013 " ، وذلك وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . - الساحل من رأس اجدير حتى الخليج : السماء مغطاة جزئياً بالسحب تتكاثر أحياناً ، والريح بحري إلى شرش على طول الساحل بينما تكون براني هذا اليوم على سرت وسرعتها ما بين (05-15) عقدة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.25 - 1.25) متر ، والبحر هادئ إلى خفيف الموج ، ودرجة حرارة سطح البحر (23-24) درجة مئوية ، والرؤية جيدة . - الساحل من بنغازي حتى طبرق : السماء صافية إلى قليلة السحب ، والريح غربي على الجبل الأخضر ، وتكون شرش على باقي الساحل ، وسرعتها ما بين (05-15) عقدة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.50-1.25) متر ، والبحر خفيف الموج ، ودرجة حـرارة سطح البحر (23 -24) درجة مئوية ، والرؤية جيدة إلى متوسطة ، وذلك لاحتمالية ظهور شبورة مائية هذه الليلة وفي الصباح الباكر على الجبل الأخضر . ( وال )

#ليبيا النشرة البحرية المتوقعة على الساحل الليبي خلال الـ 24 ساعة القادمة .

النشرة البحرية المتوقعة على الساحل الليبي خلال الـ 24 ساعة القادمة . طرابلس 5 يوليو 2013 ( وال ) - النشرة البحرية المتوقعة على الساحل الليبي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، اعتبارا من اليوم الجمعة الموافق " 05 -07-2013 "، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات الجوية بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . - الساحل من رأس اجدير حتى سرت : السماء مغطاة جزئياً بالسحب تتكاثر أحياناً ، والرياح شمالية إلى شمالية غربية ، سرعتها مـا بين ( 05 -15 ) كم /ساعة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين ( 0.25 - 1.25) متر ، والبحر هادئ إلى خفيف الموج ، ودرجـة حـرارة سطح البحر تتراوح ما بين ( 23 -24 ) درجة مئوية ، والرؤية جيدة . - الساحل من الخليج حتى أقصى الساحل الشرقي : السماء صافية إلى قليلة السحب ، والرياح شمالية غربية إلى غربية على سواحل الخليج وحتى أقصى الساحل الشرقي ، سرعتها ما بين ( 05 - 15 ) كم/ساعة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين ( 0.50- 25 .1) متر ، والبحر خفيف الموج ، ودرجة حـرارة سطح البحر تتراوح ما بين ( 23-24 ) درجة مئوية ، والرؤية جيِّدة . ( وال )

مسؤول قطاع التربية والتعليم بالزاوية يلتقى مدراء المدارس ومكاتب الخدمات التعليمية . #ليبيا

الزاوية 5 يوليو 2013 ( وال ) - خصص الاجتماع الموسع الذي احتضنه بيت الشباب بمدينة الزاوية لاستعراض وتدارس العملية التعليمية من كافة جوانبها ، بالإضافة إلى كيفية إصلاح منظومة التربية والتعليم من أجل تحقيق مخرجات تعليمية أفضل . وعرض الاجتماع الذي ضم مسؤول التربية والتعليم ومدير مكتب المشروعات والصيانة ورئيس مكتب الوسائل التعليمية وعدد من مدراء المدارس ومكاتب الخدمات التعليمية - عرض باستفاضة ، قضايا التعليم العام ، ومتطلبات الجودة والنوعية ، ومحددات العلاقة بين التعليم وسوق العمل ، ورسم سياساتها من منظورعلمي يفي بمتطلبات الحاضر والمستقبل . وأكد المشاركون في الاجتماع على إيلاء مزيد الاهتمام والارتقاء بالعملية التعليمية إلى مستويات تتوافر فيها الحداثة والتمييز في مدخلات التعليم ومخرجاته باعتبار التعليم الطريق المضئ لرقي وتقدم المجتمع في المجالات كافة . ( وال - الزاوية )

وزارة العمل والتأهيل تحتفل بتوقيع عقود تدريب وتأهيل للباحثين عن العمل في مجال التمريض لعدد " 1000 " باحت من الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية #بنغازي .

بنغازي 6 يوليو 2013 ( وال ) - احتفلت وزارة العمل والتأهيل امس الاول ببنغازي بتوقيع عقود تدريب وتأهيل للباحثين عن العمل في مجال التمريض لعدد " 1000 " باحت من الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية بنغازي . وقيام الوزارة بالبدء في تنفيذ البرنامج التأسيسي للباحثين عن العمل بمدينة بنغازي بعدد " 1800 " . وقد أقيمت بهذه المناسبة احتفالية بمقرالجامعة الليبية الدولية للعوم الطبية حضرها وزير العمل والتأهيل " محمد الفيتوري سوالم " ، ورئيس ديوان مجلس الوزراء ببنغازي " رشيد إبسيكرى " ووكيل وزارة العمل والتأهيل لشؤون بناء القدرات ورئيس الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية الدكتور " محمد إمبارك " ومدير مكتب العمل والتأهيل " فائز العبيدي " ونائب رئيس الجامعة الليبية الدولية للشؤون العامة وممثلين عن المؤسسات التدريبية . وألقيت خلال الاحتفالية العديد من الكلمات التى أشادت بانطلاق مرحلة التدريب والتأهيل التأسيسي والذي يستهدف تدريب وتأهيل عدد ثمانية عشر ألفا من الجنسين خلال عام 2013 على مستوى ليبيا . وأكدت الكلمات حرص وزارة العمل والتأهيل على انجاح برنامج التدريب والتأهيل للباحثين عن العمل . وتضمن برنامج الاحتفالية عقود التدريب بين الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية ووزارة العمل والتأهيل والتى تقضى بقيام الجامعة بتدريب عدد ألف باحث عن العمل والطلبة المتحصلين على الشهادات الثانوية في تخصص العلوم الطبية , كمساعدين ممرضين مؤهلين في المرحلة الأولى ثم تأهيلهم في المرحلة الثانية كممرضين مؤهلين بالحصول على إجازة التعليم الجامعي في مجال التمريض . كما تم خلال الاحتفالية توزيع عقود التكليف على المؤسسات التدريبية من شركات ومعاهد ومؤسسات تأهيل . ( وال .. بنغازي )

ادارة الانتاج الحيوانى ب #سرت تنفى الاخبار التى تناولتها احدى القنوات الفضائية بعدم مطابقة حليب مصنع القرضابية بسرت للمواصفات المطلوبة #ليبيا

سرت 5 يوليو 2013 ( وال ) - نفى مدير ادارة الانتاج الحيوانى بجهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى بسرت الاخبار التى تناولتها ونشرتها احدى القنوات الفضائية الليبية عن عدم مطابقة حليب القرضابية للمواصفات المطلوبة. وأفاد مدير الانتاج الحيوانى بالجهاز بسرت المهندس " عبد الرحمن القماطى " مراسل وكالة الانباء الليبية ان هذه الاخبار غير صحيحة وشائعات هدفها زعزعة انتاج المصنع بعد ان فاق المعدل الطبيعى لما كان عليه قبل الثورة . واكد " القماطى " بأن مصنع البان القرضابية من افضل المصانع التابعة للدولة الليبية انتاجا للحليب وهو يتميز بجودة عالية لانتاجه الذي يعتمد على الحليب الطبيعى ووصل انتاجه اكثر من المصمم عليه لاكثر من 11000 الف لتر يوميا من الحليب ومن المتوقع ان يصل انتاجه الى 15000 الف لتر خلال العام القادم . ( وال .. سرت )

#ليبيا اختتام فعاليات مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم بمدينة #غريان .

غريان 5 يوليو 2013 - بإشراف مكتب الأوقاف وشؤون الزكاة ، وبرعاية وزارة الشباب والرياضة والمجلس المحلي غريان أختتمت بالمركز الثقافي تغسات بمدينة غريان مساء امس ، فعاليات المسابقة القرآنية لحفظ وتجويد القرآن الكريم . وشملت المسابقة التي استمرت لمدة خمسة أيام ، التنافس في أربعة جوانب من القرآن الكريم ، ابتداءً من حفظه كاملاً ، ونصف القرآن الكريم ، في حين شمل الجانب الثالث : حفظ الربع الأخير ، وشمل الجانب الرابع : حفظ الثلاثة الأجزاء الأخيرة من القرآن الكريم . وأفاد رئيس اللجنة التحضيرية للمسابقة الشيخ " أشرف الشريف " مراسل وكالة الأنباء الليبية بغريان إن عدد المشتركين في المسابقة بلغ ( 90 ) متسابقاً يمثلون مختلف الفئات العمرية ويمثلون أكثر من 32 مركز تحفيظ من كل المناطق على مستوى مدينة غريان . هذا وأقيم في ختام فعاليات هذه المسابقة احتفال بحضور رئيس المجلس المحلي المكلف ومدير قطاع الشباب والرياضة بغريان ومندوبي عن وزارة الثقافة والمجتمع المدني والاوقاف والشؤون الاسلامية وحشد من اهالي المنطقة ألقيت فيه العديد من الكلمات التى اجمعت على أهمية مثل هذه المسابقات واشادت بدور المراكز الثقافية ومراكز تحفيظ القران الكريم في تنظيم مثل هذه الفعاليات . وفي ختام الاحتفال تم توزيع شهائد التقدير والجوائزَ العينية على الفائزين الثلاثة الأوائل في كل جانب من هذه المسابقة كما تم تكريم لجنة التحكيم والجهات التي اسهمت في تنظيم هذه المسابقة . ( وال .. غريان )

#ليبيا افتتاح مركز بدر الكبرى لتحفيظ القران الكريم بالمجلس التسييرى #سرت المركز .

سرت 5 يوليو 2013 ( وال ) - احتفل بسرت امس بافتتاح مركز بدر الكبرى لتحفيظ القران الكريم وعلومه بحضور حشد من اهالى الحى السكنى سرت المركز ومدرسى ومشايخ تحفيظ القران الكريم . وافاد مصدر بالمجلس المحلى سرت بأن المركز تم تشييده بالمجهود الذاتى من اهالى المنطقة مشيرا بأن مركز بدر الكبرى لتحفيظ القرآن الكريم يسع لاكثر من 100 طالب وطالبة وان الدراسة الصيفية لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم ستبدأ اعتبارا الاسبوع القادم . ( وال .. سرت )