الخميس، 27 ديسمبر 2012

#بنغازي #المقصبي:الوحدة الوطنية مطلب أساسي قبل التفكير بعودة المؤسسات الوطنية للمدينة

أكد عضو المجلس المحلي لمدينة بنغازي محمد المقصبي، اليوم الخميـس، أن الوحدة الوطنية مطلب أساسي وضروري يعمل عليه المجلس المحلي قبل التفكير بعودة المؤسسات الوطنية إلى المدينة.
وقال المقصبي لـ”وكالة أنباء التضامن” “إننا كمجلس محلي لن نوافق على غلق المؤسسات الوطنية”.
وأوضح المقصبي إن “غلق المؤسسات الوطنية في المنطقة الشرقية ومن ثم فصلها عن طرابلس وإلحاقها بالمجلس المحلي لمدينة بنغازي هو رأي مؤسسات المجتمع المدني وليس المجلس”.
وتابع عضو المجلس المحلي للمدينة أن “المجلس لا يزال مطالبا بعودة المؤسسات التي أنشأت في بنغازي”.
وأوضح المقصبي أنه “إذا تحصل المجلس على قرار بعودة المؤسسات إلى بنغازي فالتنفيذ سيأخذ وقت لأن إجراءات نقل المؤسسات تحتاج إلى وقت”، مشيرا إلى الفترة الزمنية التي وضعتها منظمات المجتمع المدني في بنغازي لعودة المؤسسات للمدينة.
وأضاف المقصبي أن عودة المؤسسات الوطنية إلى بنغازي هو مطلب الشارع، متمنياً أن تلتفت الحكومة لهذه المطالب بصفته حق من حقوق المدينة، حيث أن جميع المؤسسات التي أسست في بنغازي تم نقلها بطريقة ظالمة.
ولفت المقصبي إلى أنهم يطالبوا بعودة جميع المؤسسات التي أنشأت في بنغازي إليها وليس لمؤسسة النفط فقط، موضحاً أنه على رأس هذه المؤسسات شركة الخطوط الجوية وسوق الأوراق المالية وشركة التأمين.

#بنغازي الشريف يوضح ملابسات رسالة منسقية منظمات المجتمع المدني إلى محلي بنغازي

أوضح المدير التنفيذي لمنسقية منظمات المجتمع المدني منعم الشريف، اليوم الخميس، الالتباس الذي حدث في الرسالة التي تقدمت بها المنسقية إلى المجلس المحلي لمدينة بنغازي الأسبوع الماضي.
وقال الشريف خلال جلسة حوارية عقدت في مقر إدارة مشروعات النهر الصناعي إن “الرسالة كانت تتضمن ثلاث نقاط هي إقالة اللجنة الأمنية في المجلس المحلي وإقامة مؤتمر صحفي لتوضيح ملابسات أحداث التي شهدتها بنغازي الأسبوع الماضي مع أعضاء المؤتمر الوطني ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى توصيات للمجلس المحلي حتى يمتص غصب الشارع”.
وتابع الشريف أن البيان تضمن ضرورة تشكيل لجنة تقصي الحقائق وتوضح مهامها وطبيعتها والمدة المحددة لها.
وأشار المدير التنفيذي للمنسقية إلى تفاجئه بما ورد في وسائل الإعلام عن مطالبة المنسقية بإقالة المجلس المحلي لمدينة بنغازي وسحب الشرعية منه.
يشار إلى أن وسائل الإعلام تناقلت مؤخرا خبر مفاده أن منسقية مؤسسات المجتمع المدني طالبت بإقالة محلي بنغازي والتظاهر لسحب الشرعية منه.

#ليبيا سريبة تطالب بقضاء نزيه في تطبيق العزل السياسي

طالبت عضو المؤتمر الوطني أسماء سريبة، اليوم الخميس، أن يتم العزل السياسي عن طريق قضاء نزيه وعقاب كل من أجرم بحق الشعب الليبي.
وقالت سريبة لـ “وكالة أنباء التضامن” أنها تطالب بمعاقبة “كل من أجرم بحق الشعب الليبي قبل ثورة السابع عشر من فبراير وبعدها”، مؤكدة أن العقاب يجب أن يتم من خلال قضاء نزيه مستقل لا تتدخل فيه أي سياسة أيديولوجية.
وأعربت سريبة عن أملها  بعدم تفريق صفوف الليبيين أكثر مما هي مفرقة الآن، مشيرة إلى أنها لا تود تكرار ما حدث في العراق قائلة “لنا في العراق عبرة”.
وذكرت سريبة أن “هناك مقترح قدّم إلى المؤتمر يفيد بعزل أساتذة وعمداء ورؤساء الجامعات ومدراء المؤسسات الحكومية، مبدية استغرابها من هذا المقترح كون هناك من يشملهم هذا القرار في الوقت الذي قدم فيه هؤلاء تضحيات كبيرة للبلد في النظام السابق وعملوا على مصلحة الشعب الليبي”.
وأفادت سريبة انه تم الاتفاق على إقرار تشكيل لجنة مكونة من أعضاء الكيانات السياسية والأفراد المستقلين للتحاور مع المثقفين والقانونيين ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية وكل أطياف الشعب الليبي لحين توصلهم لمسودة قانون يطبق على هؤلاء الأفراد.

تناول بيضة كاملة يمكن أن يحسّن من مستوى الدهون بالدم

في دراسة أمريكية حديثة، أثبت باحثون من جامعة Connecticut أن تناول بيضة كاملة يمكن أن يحسن من صورة الدهون بالدم عند مرضى المتلازمة الأيضية، كما يساعد في الحمية الغذائية لإنقاص الوزن.
ويعاني ما يقرب من 34% من الشعب الأمريكي من المتلازمة الأيضية، وهي الحالة التي تشيع بين النساء أكثر من الرجال، لعدم قدرتهم على ممارسة النشاط البدني لفترة نصف ساعة على الأقل باليوم.
ويعد الشخص مريضاً بالمتلازمة الأيضية عندما يعاني من ثلاثة أعراض على الأقل من المشاكل الصحية التالية:
ارتفاع الدهون الثلاثية بالجسم، وانخفاض الكولسترول الحسن HDL، و محيط خصر كبير، إضافة إلى زيادة سكر الدم وارتفاع ضغط الدم.
الأشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة غالباً ما ينتهي بهم الحال مصابين بأمراض القلب والبول السكري.
ومن الأطعمة التي يتجنبها الكثيرون للتحكم في الكولسترول هي البيض الذي يعتقد البعض أنه بعد سن الأربعين يجب أن يحد الشخص من تناوله بما لا يزيد على بيضة واحدة أسبوعياً، إلا أن هذه الدراسة أثبتت خطأ هذا المعتقد الشائع.
في هذه الدراسة، قام فريق البحث بتقسيم أفراد العينة من الرجال والنساء في مرحلة منتصف العمر، ويعانون من المتلازمة الأيضية إلى مجموعتين: الأولى كانت تتناول ثلاث بيضات كاملة كل يوم، بينما المجموعة الأخرى كانت تتناول مواد بروتينية بديلة للبيض كجزء من حمية غذائية لإنقاص الوزن.
بعد انقضاء ثلاثة أشهر من اتباع هذه الحمية الغذائية، وجد الباحثون أن تناول هذا القدر الكبير من البيض لم يكن له أي تأثير على زيادة الكولسترول السيئ LDL بالدم، على الرغم من أنهم كانوا يأكلون كمية من البيض ضعف ما اعتادوا تناوله قبل بدء هذه الحمية.
كل من أفراد المجموعتين سجلوا زيادة في معدلات الكولسترول الحسن، وانخفاضاً في الدهون الثلاثية مع تحسن صورة البروتينات الدهنية.
وتشير الباحثة إلى أن تناول بيضة واحدة كبيرة يمد الجسم بـ13 عنصراً غذائياً هاماً، معظمها تتركز في صفار البيضة، الذي أثبتت دراسة سابقة أن تناوله بشكل يومي يوفر عناصر غذائية هامة لمرضى المتلازمة الأيضية.
كما أن البيض يساعد في نجاح حمية إنقاص الوزن التي تمثل إحدى وسائل العلاج من الكثير من الأمراض المزمنة مثل المتلازمة الأيضية.
ويمكن للشخص التحكم في الوزن بتتبع ما يأكل، فمثلاً تناول بروتينات طبيعية وعالية الجودة يمكن أن يساعد الشخص في الشعور بالشبع لفترات طويلة مع مد جسمه بالطاقة وبناء العضلات.
وقد أثبت الباحثون أن تناول بيضة على الإفطار يساعد الأشخاص على الشعور بالامتلاء لفترات طويلة، ويقلل من مقدار الطعام الذي يتناولونه أثناء اليوم، الأمر الذي ينتج عنه انخفاض ملحوظ في كتلة الجسم ومحيط الخصر.

علماء: تراجع أحد البروتينات في المخ يساعد كثيرا على الإدمان

قال علماء من سويسرا إن مادة النيكوتين الموجودة في السجائر وغيرها من منتجات التبغ تخلف آثارا في مخ المدخنين أقوى مما يعتقد وأن هذه الآثار تصاحب الإنسان مدة أطول مما كان يظن العلماء حتى الآن.
وأوضح الباحثون تحت إشراف الأستاذ الدكتور “جريجور هازلر” بجامعة برن أن التدخين يخفض لدى المدخن كمية بروتين “جلوتامين ام جي ال يو ار 5″ وهو البروتين الذي يستقبل عددا من المواد إلى الخلايا العصبية من خلال التصاقه ببروتينات مستقبلة موجودة على غشاء هذه الخلايا مما يؤدي بدوره إلى سلسلة من التفاعلات داخل الخلية،ونشرت تلك الدراسة الأربعاء في مجلة “بروسيدنجز” التابعة للأكاديمية الأمريكية للعلوم.
ومن بين هذه البروتينات المستقبلة بروتين “جلوتامين ام جي ال يو ار5″ والذي يعرف عنه العلماء من خلال دراسات أجريت على الحيوان أنه يلعب دورا هاما في إصابة المدخن بالإدمان خاصة فيما يتعلق بإدمان النيكوتين والكوكايين حسبما أوضح الباحثون في بيان عن الجامعة الأربعاء في برن.
وقال العلماء إن الفئران التي تخلو من هذا المستقبل تنفر من الكوكايين مستندين في ذلك إلى دراسة أجريت عام 2011 ونشرت نتائجها في مجلة “نيتشر نويروساينس” والتي أوضح علماء من سويسرا من خلالها أن الفئران التي تعرضت لتغير جيني سلبت من خلاله بروتين “ام جي ال يو ار 5″ لا تتعاطى الكوكايين حتى وإن كان ذلك في مقدورها وأنه حتى إذا أعطيت هذه الفئران الكوكايين فإنه لا يولد لديها النشاط المعروف عن متعاطيه.
ولكن دراسة عام 2011 لم تعثر على أدلة مباشرة على أن بروتين “ام جي ال يو ار 5″ يلعب دورا في إدمان الإنسان للكوكايين وهو ما أراد الباحثون تحت إشراف هازلر الكشف عنه من خلال الدراسة .
حقن الباحثون في سبيل ذلك 14 مدخنا و 14 مدخنا سابقا و 14 من غير المدخنين بعلامة مشعة ترتبط ببروتين “ام جي ال يو ار 5 “وذلك لتتبع هذا البروتين في الجسم ومعرفة المكان الذي يصل إليه ومقدار هذا البروتين في هذا المكان من خلال ما يعرف بتقنية التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني.
وأوضح هازلر أن “هذا التغير في نظام بروتين جلوتمات لدى المدخنين أكبر بكثير في مقدارها وفي توزيعها عما كان يعتقد العلماء حتى الآن”.
وكان أكثر مما أدهش الباحثين أن تعافي هذا النظام يستغرق وقتا طويلا جدا “ومن المحتمل أن تساهم هذه الفترة الطويلة التي يحتاجها نظام المدخن للعودة إلى طبيعته في ارتفاع نسبة الانتكاس لدى المقلعين عن التدخين” حسبما أوضح الباحثون.
وأشار الباحثون إلى أنه على الرغم من أن دراستهم قد خلصت إلى أن تراجع كمية بروتين “ام جي ال يو ار 5″ يلعب دورا هاما في تطور الإدمان إلا أنهم لم يعثروا على علاقة بين هذا التراجع والإدمان على وجه الدقة.

#New_York Kate Winslet 'marries Ned RocknRoll in romantic secret ceremony'


Kate Winslet 'marries Ned RocknRoll in romantic secret ceremony'

Actress Kate Winslet has married her third husband Ned RocknRoll in a secret ceremony, as she was given away by former co-star and best friend Leonardo DiCaprio.

Kate Winslet with boyfriend Ned Rocknroll
Kate Winslet has married Ned RocknRoll in a secret ceremony Photo: REX
The Oscar-winning actress is understood to have married boyfriend Ned RocknRoll in an intimate ceremony in New York.
Arrangements for the marriage were kept so secret that even the couple's parents were not aware of it, according to the Sun newspaper.
Kate Winslet with her husband Ned Rocknroll (Reuters)
Winslet, 37, is reported to have been given away by her Titanic co-star Leonardo DiCaprio, with whom she enjoys a close friendship.
A spokeswoman for Winslet this morning said: "I can confirm that Kate Winslet married Ned Rocknroll in New York earlier this month in a private ceremony attended by her two children and a very few friends and family.
"The couple have been engaged since the summer."
RocknRoll, the nephew of Sir Richard Branson who changed his name from Abel Smith, is Winslet's third husband.
According to the newspaper, the "romantic, private" ceremony took place in a converted barn in New York, with just six close friends from either side present.
Winslet's two children from her former marriages also attended, along with RocknRoll's brother Jack.
Winslet is reported to have been given away by her Titanic co-star Leonardo DiCaprio
A source told the Sun the marriage had always been "on the cards", with the couple discussing it seriously over the last few months.
"They had been planning it for a while," the unnamed source said. "They are both so happy and very much in love. Kate is very private and didn't want anyone to know."
He added Winslet had "never looked so happy", with the couple's relationship being "full steam ahead" from the beginning.
The actress, who won the Best Actress Oscar in 2009 for her performance as a former Nazi concentration camp guard in The Reader, was previously married to Jim Threapleton, a film director, by whom she has a daughter, Mia, who turns 12 next month. They divorced in 2001 after three years.
Kate Winslet has been married to James Threapleton (left) and to director Sam Mendes (right) (Reuters)
In 2003, she married director Sam Mendes on a Caribbean island, going on to have son Joe Alfie. The pair divorced in 2010.
Rocknroll, 34, who works for his uncle’s space venture Virgin Galactic, has previously been married to Eliza Pearson, the eldest daughter of Viscount Cowdray.
Winslet and RocknRoll moved in together in September of this year, buying a 15th-century house in a hamlet in West Sussex for £2 million

الوحدة كالتدخين خطر على صحة الإنسان

حذرت دراسة طبية من أن تأثير مشاعر الوحدة على صحة الإنسان يماثل تدخين نحو 15 سيجارة يوميا. وكشف الباحثون في معرض أبحاثهم أن الوحدة تسرع من معدلات الاصابة بخرف الشيخوخة وأمراض القلب الخطيرة وضغط الدم المرتفع .
وأظهرت الأبحاث أن ما يقرب من نصف الاشخاص الذين تخطت أعمارهم الخامسة والسبعين عاما ممن يعيشون بمفردهم , يتعرض شخص من بين كل عشرة منهم للاصابة بخرف الشيخوخة وأمراض القلب بالمقارنة بالأشخاص الذين يعيشون فى وسط أسرتهم .

الإفراط في تناول الطعام يعطل الساعة البيولوجية

حذرت دراسة طبية من أن الإفراط في تناول الأطعمة والشراب يعطل الساعة البيولوجية بصورة تماثل الاضطراب الذي يحدث خلال الرحلات الجوية الطويلة.
وأوضح “ليوس باتاك” أستاذ المخ والأعصاب بجامعة”سان فرانسيسكو”الأمريكية في معرض الأبحاث التي أجريت على فئران التجارب أن الفئران التي دأبت على الإفراط في تناول الطعام والشراب بصورة مبالغ فيها قد تعرضوا لخلل في آلية عمل الساعة البيولوجية لديهم بالمقارنة بالفئران الذين انتظموا في إتباع نظام غذائي متوازن.
كما لوحظ أن الفئران الذين يفرطون في تناول الطعام يعانون من خلل جين أثر سلبا على وظائف الساعة البيولوجية لديهم.

#أكوا شيك موبيل”أحدث جهاز لقياس السكر في الدم

طرح مؤخرا في الصيدليات الفرنسية أحدث جهاز لقياس السكر في الدم لمساعدة مرضى السكر على مراقبة حالتهم خاصة الذين يعالجون بواسطة حقن الأنسولين.
وقد دفع ذلك شركة “روش ديانبوستيك” إلى التوصل لإنتاج هذا الجهاز الجديد الذي أطلقت علي أسم “أكوا شيك موبيل” لتسهيل عملية المراقبة الذاتية للأنسولين.
ويعد الجهاز الأول من نوعه الذي يعمل بدون شريط فبدلا منه يوجد شريط تسجيل لخمسين قياس للسكر، كما أن لديه قدرة الوخز الذاتي مستخدما أسطوانة تتضمن النابض الكبير للساعة ، مما يعطيه حق التحكم الذاتي في ست اختيارات وقراءة النتائج ليتم نقلها على جهاز كومبيوتر خلال خمس ثواني.

خلل جيني وراء الإصابة بمرض السكر

توصلت الأبحاث الطبية الحديثة إلى أن خللا جينيا وراء زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكر بين الكثيرين.
وتمكن فريق من العلماء الأمريكيين من تحديد خلل جيني في ثلاث جينات يعمل على التأثير السلبي على إفراز الأنسولين في الجسم.
وأوضح الباحثون أن مرض السكر يحدث عند ارتفاع مستويات السكر بصورة كبيرة في الدم بسبب خلل في البنكرياس يدفعه لعدم إفراز الكميات الكافية من الأنسولين أو عدم استجابة الخلايا لتمثيل الأنسولين بصورة كاملة وصحيحة في الجسم في الوقت الذي تتمثل أعراضه بكثرة الحاجة للتبول وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض لقلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى السمنة.
وأكدوا على أن المتغيرات الجينية تعد من الأمور نادرة الحدوث إلا أنها تساعد على معرفة كيفية تأثيرها على الجينات والصحة الإنسان وفرص المرض حيث تلعب دورا هاما في إفراز الأنسولين في الجسم.
كان الباحثون قد عكفوا على تحليل بيانات أكثر من 8 آلاف و229 مريض سكر لمعرفة دور وتأثير الخلل الجيني في زيادة مخاطر إصابتهم بمرض السكر.
وأشارت المتابعة إلى أن العامل الوراثي يؤثر بصورة كبيرة وسلبية في زيادة سوء تمثيل الأنسولين في الجسم أو قلة إفرازه مما يزيد فرص الإصابة بمرض السكر بصورة كبيرة بين الأشخاص الذين يعانون من هذا الخلل.

تراجع طفيف بمعدلات البدانة بين الأطفال

كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكية عن تراجع طفيف في معدلات السمنة بين الأطفال، بحسب بيانات صادرة عن الهيئة الحكومية.
وتظهر البيانات، التي يقول باحثون إنها أول دراسة تجرى على مستوى البلاد وشملت أكثر من 27 مليون من أطفال العائلات المتدنية الدخل، عن بدء تراجع في ظاهرة السمنة المتفشية بين الأطفال.
وبحسب ما نقلت “دورية الجمعية الطبية الأمريكية” فأن النتائج مؤشر على تقدم متواضع في جهود محاربة سمنة الأطفال بأمريكا، حيث يدخل واحد من كل طفل أمريكي في خانة البدناء.
وتراجعت معدلات الأطفال من يعانون من زيادة الوزن من تراوحت أعمارهم ما بين سن عامين إلى أربعة سنوات، من 15.21 في المائة، و2.22 في المائة للأطفال شديدي البدانة، إلى 14.94 في المائة و2.07 في المائة على التوالي.
وقالت د. هايدي بلانك، رئيسة قسم مكافحة السمنة والسيطرة عليها بـ”مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية” والتي قادت الدراسة: “نحن متفاؤلون بحذر لتراجع أعداد الأطفال البدناء.”

تحذير من خطورة الإنترنت على القدرة العقلية

حذر المخترع الانجليزى تريفور بايليس الذى إبتكر جهاز راديو يعمل بواسطة زنبرك ولا يحتاج إلى طاقة كهربائية الجيل الجديد الذى أسماه بـ “جيل جوجل” من خطورة إستخدام شبكات الإنترنت طوال الوقت لتأثيرها الشديد على القدرة العقلية وحرية الإبداع والإبتكار وتنمية المهارات.
وقال تريفور بايليس إنه حتى الأطفال يفقدون موهبة الإبداع والمهارات العملية لأنهم يمضون الكثير من الوقت أمام شاشات الكمبيوتر ، ولا يعتمدون على تنمية المهارات العقلية بشكل يضمن لهم أن يصبحوا مخترعين فى يوم ما.
وذكر بايليس أنه يخشى ضياع الجيل القادم من المخترعين ، لأن للأسف معظم الشباب أصبحوا غير قادرين على إبتكار أي شيء جديد بأيديهم ، لافتاً الى أن الأطفال يمكنهم إعادة إكتشاف المهارات الحيوية إذا استخدمت المدارس من جديد أدوات الميكانة واللعب التى تعتمد على الذكاء والابتكار.
وشدد على ضرورة إعتماد الأطفال على الكتب والمراجع فى الحصول على معلوماتهم وعدم الاكتفاء بأجهزة الحاسوب ومحرك البحث الشهير جوجل والهواتف الذكية فقط فذلك حتما سيصيبهم بالسكتة الدماغية.
وقد تمكن بايليس من إدخال جهاز الراديو إلى حيز الإنتاج في جنوب أفريقيا حيث قررت شركة محلية للاستثمارات تمويله ، وكان في ذلك الوقت أحد رواد الأعمال القلائل الذين يطورون تكنولوجيات الهدف منها معالجة المشاكل الصحية ، ومشاكل الطاقة وغيرها من المشاكل التي يعاني منها الفقراء في العالم.

#ليبيا الجلاء يشهد حراسة مشددة بسبب وصول ثلاثة قتلى

شددت قوات درع ليبيا، اليوم الخميس، حراستها على بوابة مستشفى الجلاء تحسبا من مهاجمة أهالي أشخاص قتلوا  ووصلت جثثهم إلى المستشفى.
وذكر مصدر من الجلاء لـ “وكالة أنباء التضامن” أن ثلاثة أشخاص وصلت جثثهم إلى المستشفى بعد مشاجرة حدثت في منطقة الوحيشي أدت إلى إصابتهم بجروح بالغة توفوا على إثرها.
وأضاف المصدر أن قوات درع ليبيا شددت الحراسة على مداخل المستشفى تحسبا من هجوم أهالي القتلى على الجلاء، منوها إلى أن المستشفى لازالت تستقبل حالات المرضى والجرحى.

#Libya_Syria_Egypt_Middle_East Syria, Egypt, Libya and Middle East unrest - Friday 27 January


Syria, Egypt, Libya and Middle East unrest - Friday 27 January

• UN to discuss draft Syria resolution 
• Veto-wielding Russia says draft remains 'unacceptable'
• Egypt protesters take to Tahrir for 'second Friday of rage'
http://goo.gl/mQmQx




#بنغازي الإسكان تأذن بإجراء مناقصة لمشاريع المياه في بنغازي

صرح مسئول ملف الإسكان والمرافق بالمجلس المحلي بنغازي محمد سوالم، أمس الأربعاء، بأنه صدر أخيراً أذن من وزارة الإسكان والمرافق إلى مكتب شؤون الإسكان والمرافق بأجراء مناقصة عامة على بعض المرافق.
وبحسب موقع المجلس المحلي شملت المناقصة تنفيذ خطوط مياه الشرب بمنطقة القوارشة وخط مياه الشرب لتغذية مستشفى الهواري وصيانة محطات الشرب لبعض المناطق وصيانة الحفر والتصدعات، وتنفيذ شارع أم تيمان من بداية شارع 7 أكتوبر إلى طريق أحمد رفيق في مدينة بنغازي.

#طرابلس رياض الأطفال تقيم دورة لرفع مستوى المربيات في طرابلس

تعتزم إدارة رياض الأطفال برعاية منظمة ستارت، يوم الثاني عشر من شهر يناير المقبل إقامة دورة تدريبية للرفع من مستوى الأداء في رياض الأطفال في مدينة طرابلس.
وبحسب موقع وزارة التربية والتعليم أن الدورة تستهدف عدد (150) مربية.
وأشار الموقع إلى أن الدورة ستقام بالصالة الواقعة بمنطقة الحارات “سوق الجمعة ” طرابلس.

#ليبيا ترفض سفيرا موريتانيا لصلته بالقذافي

رفضت السلطات الليبية الجديدة، مؤخرا، اعتماد السفير الموريتاني حمود ولد عبدي المعين من قبل الحكومة الموريتانية لشغل منصب سفير موريتانيا في ليبيا، وذلك رغم استعداد ولد عبدي لتسلم مهامه الجديدة.
وبحسب صحيفة أقلام أن “السلطات الليبية بررت موقفها الرافض بالمرة اعتماد ولد عبدي أن له علاقة بنظام القذافي”، مما يعني أنه “سيكون على السفير العودة إلى نواكشوط، تمهيدا لإعادة السلطات المعنية في موريتانيا للنظر فيمن سترسله مجددا إلى طرابلس”.

#Los_Angeles Gun buyback event in Los_Angeles

http://goo.gl/1jM7k


Thousands of people have joined in the gun buyback event in Los Angeles exchanging guns for supermarket gift cards.
The annual gun buyback is usually held in May but Los Angeles held the event in advance after the Newtown school shooting.
The anonymous program means guns can be turned in with no questions.
Handguns, rifles and shotguns can be exchanged for $100 store gift cards and assault weapons earn cards of $200.
The police will return the collected guns to the owners or destroy them.
"We're hoping that by getting these guns here and melted down, they won't be a problem for us at some point in the future," said Andrew Smith from the Los Angeles police department.
The crime rate in the city has decreased by 33 per cent since the first buyback event in 2009.

#ليبيا النشاط المدرسي يحتفل بعيد الاستقلال في طرابلس

احتفلت إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم، أمس الأربعاء، بالذكرى الواحدة والستون لعيد استقلال ليبيا بقاعة الشهداء في طرابلس.
وبحسب موقع وزارة التربية والتعليم، قال مدير مكتب النشاط المدرسي في بنغازي رافع التاورغي “أهنئ كافة الشعب الليبي بمناسبة عيد الاستقلال”.
وأشار التاورغي إلى مشاركة طلاب بنغازي في نشاطات العزف على العود والإيقاع والغناء، موجهاً شكره لإدارة النشاط المدرسي على هذا الجهد المبذول وكل
القائمين على انجاز هذا الحفل.
وأشار الموقع إلى أنه حضر الاحتفالية مدير إدارة النشاط المدرسي ومديري مكاتب النشاط المدرسي بالمناطق وعدد من الطلبة وأولياء الأمور، وتناولت هذه الاحتفالية افتتاح معرض لرسومات للأطفال وعروض موسيقية ومسرحية وفقرات غنائية متنوعة من إبداعات الطلبة.
يذكر أن اختتام الاحتفالية سيكون مساء اليوم الخميس الموافق27 ديسمبر 2012م بقاعة الشهداء بطرابلس.

#Russia Divers celebrate Christmas underwater Report by Katie Lamborn

http://goo.gl/EGFCX


Russian divers, who live thousands of kilometres from the nearest sea, decided to celebrate Christmas in the local swimming pool.
The team from the city of Orenburg donned their diving gear and lowered everything they needed for a merry Christmas to the bottom of the pool.
There was a nicely decorated Christmas tree, some food, Christmas hats and even champagne.
To drink champagne underwater requires some skill, but that did not deter the Russians from drinking straight from the bottle while kneeling on the tiled floor of the pool.

اغتيال آمر تحريات منطقة الأبيار

اغتيل آمر التحريات والمتابعة بمنطقة الأبيار للواء 52 التابع للعقيد حامد بالخير،يوم أمس الأربعاء، أمام منزلة بحي الردماني بالمنطقة.
وأفاد مصدر لـ”وكالة أنباء التضامن” أن “الضابط عوض محمد الفاخري تم اغتياله من قبل مجهولين لم تعرف هويتهم حتى الآن”، مشيراً إلى أن والدة المغدور أصيبت بإطلاق ناري نقلت على إثرها إلى المستشفى.

#طرابلس #مجلس رئاسة الوزراء يعقد اجتماعه الخامس

عُقد بمقر رئاسة الوزراء الاجتماع الخامس لرئاسة الوزراء يوم أمس الأربعاء بطرابلس ،برئاسة رئيس الحكومة علي زيدان.
 استمر الاجتماع لساعات طويلة تناول فيه زيدان مع أعضاء الحكومة أهم القضايا التي تخص أولويات الحكومة ونشاطاتها .
يُشار إلى أنه في هذه الأثناء يعقد نائب رئيس الوزراء عوض البرعصي مؤتمرا صحفيا سيتطرق من خلاله إلى آخر القرارات التي اتخذتها الحكومة وسيُلقي فيه بيانا هاما لمجلس الوزراء.

#طرابلس #البرعصي يلقي بيانا صحفيا بمقر رئاسة الوزراء بطرابلس

عقد نائب رئيس الوزراء بالحكومة الانتقالية عوض البرعصي اليوم الخميس، مؤتمراً صحفيا بمقر رئاسة الوزراء بطرابلس تحدث خلاله عن محاولات الإرباك التي تقوم بها بعض الجهات والتي تسببت في عرقلة عمل الحكومة ومؤسسات الدولة بطريقة غير مسؤولة وبطلبات غير واقعية أو لمجرد الضغط على حد تعبيره.
وأضاف البرعصي أن” هذه المحاولات تمثلت في إيقاف عمل المرافق وقطع الطرق واقتحام المباني والسيطرة عليها ورفض تسليمها ما تسبب عنه خسائر جسيمة للدولة ومكتسبات الثورة” مُشيرا إلى أن” هذه الأعمال التي وصفها بغير المسئولة شملت قطاعات النفط والمواصلات وغيرها من القطاعات الحيوية الأخرى وامتدت لتكون محاولات ابتزاز واعتداء على الدولة الحرة وبما يتجاوز حق الإضراب والاعتصام”.
وتلا البرعصي في نهاية المؤتمر بياناً صادراً عن الحكومة المؤقتة جاء فيه:
1. لن تستجيب الحكومة إلى أي ابتزاز بحكم مسؤوليتها وستقوم بما يلزم لمنع الإضرار بليبيا وأمنها واستقرارها.
2. تهيب الحكومة بأبناء هذا الشعب ومنظمات المجتمع المدني ليعلنوا عن وقوفهم في وجه أي محاولات لتعطيل عمل الحكومة أو الإساءة إلى ليبيا ومستقبلها .
3. إن الحكومة ستقوم بحماية المنشآت الحيوية ومؤسسات الدولة الليبية من محاولات التخريب بحكم مسؤوليتها ولن تتهاون في ذلك .
4. مع الاحترام الكامل للحقوق الدستورية والقانونية للمواطنين ، سيتم إحالة أي مخالفات أو جرائم ترتكبها تلك العناصر إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بالخصوص.

#الجزائر #ليبيا الجيش الجزائري يقتل ليبيا متهم بتهريب السلاح

قتل الجيش الجزائري ليبيا يعتبر أحد أخطر عناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في عملية له بشرق البلاد بالموازاة مع اعتقال ثلاثة مسلحين آخرين واغتيال عنصر من الحرس البلدي.
وذكرت صحيفة «الخبر” في عددها الصادر امس الإربعاء أن التحقيقات الأولية التي باشرتها فرقة خاصة من الجيش بعد القضاء على عدد من المسلحين في العملية العسكرية الأخيرة بولاية خنشلة (شرق البلاد) أثبتت أن أحدهم من جنسية ليبية (30 عاما).
وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر محلية أن الأمر يتعلق بواحد من أخطر عناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ، وينشط ضمن كتيبة يتمحور نشاطها عبر حدود ولايتي تبسة و خنشلة، ومن مهامها زرع الألغام والقنابل بالطرقات التي يسلكها أفراد الجيش.
وكانت وحدة عسكرية متخصصة في مكافحة الإرهاب اعتقلت الاثنين الماضي 3 مسلحين يرجح انتمائهم لحركة التوحيد والجهاد بغرب أفريقيا.
من جهة أخرى ، سارع اللواء أحمد بوسطيلة قائد جهاز الدرك الوطني إلى عقد لقاء مع القادة على مستوى الناحية الخامسة بعد وصول معلومات مؤكدة تفيد برصد 3 مراكز تدريب لجماعات مسلحة ، في منطقة جندوبة بتونس (60 كم من الحدود الجزائرية). وذكرت صحيفة “الخبر” أن المعلومات الأولية تؤكد أن المشرفين على هذه المراكز التدريبية قدموا من ليبيا إلى تونس ، بغرض تدريب الشباب الراغب في الالتحاق بسوريا والعراق .

#الشكماك: مُحتجون أرغموا إدارة ميناء الزويتينة على وقف العمليات

قال نائب وزير النفط الليبي عمر الشكماك يوم أمس الأربعاء إن محتجين أرغموا إدارة ميناء الزويتينة أحد الموانيء الرئيسية الواقعة شرق البلاد على وقف العمليات لليوم الرابع على التوالي على خلفية اقتحام الميناء السبت الماضي.
يُشار إلى أن ميناء الزويتينة يستقبل نفطا يجري ضخه من ثلاثة حقول على الأقل في الصحراء الليبية ويقوم بتصدير ما بين 60 ألف و70 ألف برميل يوميا.
وأضاف الشكماك بأن المحتجين أجبروا مدير الميناء على الانسحاب من العمل ووقف العمليات مُوضحا أن المحتجين يريدون أن تقدم الحكومة وظائف لهم ويعتقدون أنهم يمكنهم الضغط على الحكومة عن طريق تعطيل العمل في الشركات المرتبطة بالنفط على حد تعبيره.

#لجنة الاتصالات والمواصلات في المؤتمر الوطني تناقش مشروع المترو

عقدت لجنة الاتصالات والمواصلات، أمس الأربعاء، اجتماعا لها لإنشاء مشروع مترو أنفاق لحل أزمة الاختناقات المرورية في ليبيا.
وبحسب صحيفة “مباشر” كان محور الاجتماع الذي عقدته لجنة الاتصالات والمواصلات بالمؤتمر الوطني العام أمس بطرابلس إعداد ملفات قانون الاتصالات الجديدة في ليبيا، والمذكرة الخاصة بعرض مشروع مترو الأنفاق في مدينتي طرابلس وبنغازي.
وذكرت الصحيفة أن اللجنة تناولت المذكرة الموجهة من وزير المواصلات إلى رئيس الوزراء علي زيدان، والتي توصى بالموافقة لجهاز تنفيذ وإدارة الطرق الحديدية بالاستمرار في تنفيذ المشروع، إضافة إلى بعض المواضيع التي تتطلب التنسيق المشترك بين وزارتي الاتصالات والمواصلات بشأن إعداد قانون الاتصالات الجديد في ليبيا، والاتفاق على تشكيل فريق عمل لهذا الشأن.

#جامعة_طرابلس كلية العلوم تحتفل بتخرج طلبتها للعام الجامعي 2011 – 2012

أقيم حفل تخريج طلبة كلية العلوم بجامعة طرابلس اليوم الخميس، لدفعات فصول “الخريف، الصيف،الربيع” للعام الجامعي 2011 – 2012 م.
وذكر مراسل “وكالة أنباء التضامن” أن “حفل التخريج حضره رئيس الجامعة المدني دخيل وعميد كلية العلوم عمر امشيري، و وكيل كلية العلوم عبد النور بن سليمان ، ورؤساء أقسام تخصصات كلية العلوم و لجنة الدراسات العليا ولجنة الدراسات و الامتحانات بالكلية ، و عمداء جامعة الكليات بجامعة طرابلس”.
وأضاف أن “حفل التخريج شمل كافة الطلبة بجميع أقسام الكلية ( الإحصاء، علم النبات، الحاسب الآلي، الفيزياء ، الرياضيات، علم الحيوان،الغلاف الجوي ، الكيمياء ، الجيوفيزياء ، الجيولوجياء).

#ليبيا #أوباري تُناقش سير العملية التعليمية بالمنطقة

عقد مسئول التربية والتعليم بمنطقة أوباري مؤخرا اجتماعاً موسعاً بمديري المكاتب ورؤساء الأقسام ومدراء المكاتب التعليمية.
واستعرض المجتمعون بحسب موقع وزارة التعليم من خلال هذا الاجتماع جملة من المواضيع كان أهمها مناقشة سير العملية التعليمة ودراسة أوضاع الموظفين المحالين من المركز الوطني ومدى احتياج القطاع إلى خدماتهم.
وقام الحضور بزيارة ميدانية لبعض المدارس بالمنطقة وذلك للوقوف عن كتب والاطمئنان عن سير العملية التعليمية بتلك المدارس.