الجمعة، 24 مايو 2013

ضبط 3 #مصريين حاولوا السفر إلى #ليبيا بتأشيرات مزوَّرة

أوقفت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الجمعة، ثلاثة ركاب مصريين كانوا يحاولون السفر إلى ليبيا بتأشيرات مزوَّرة.
وقال مصدر بالمطار- وفقاً لصحيفة الأهرام المصرية- إن الرائد حاتم التلاوي، من قوة إدارة البحث الجنائي، تمكن من ضبط الـ3 ركاب، أثناء محاولتهم السفر إلى بنغازي على متن الخطوط الليبية.
وأضاف المصدر ذاته أنه بفحص وثائق السفر الخاصة، بمعرفة إدارة البحث الجنائي تبيّن تزوير التأشيرات، وقد أمر مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي اللواء مجدى اليسرى، بتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.
قورينا الجديدة

قدرات خيالية لجهاز الألعاب الجديد #إكس_بوكس 1"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، شركة مايكروسوفت، الثلاثاء، عن جهاز ألعابها الجديد "إكس بوكس وان"، بمواصفات وقدرات هي أقرب للخيال منها إلى الواقع.
وجاء في تقرير نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN أن الجهاز الجديد يعتبر نقلة نوعية هائلة من نسخته السابقة إكس بوكس 360 حيث أن الجهاز الجديد تم تزويده بثماني معالجات للمعلومات بالإضافة إلى قدرات حفظ تصل إلى 16 ضعف الذاكرة الموجودة في الأجهزة السابقة.
وأشار التقرير إلى أن جهاز اكس بوكس وان تم تزويده بثلاثة أنظمة تشغيلية وليس واحد فقط، حيث يعمل بنظام اكس بوكس التشغيلي ونظام ونسخة مخصصة من نظام ويندوز التشغيلي إلى جانب نظام ثالث يربط النظامين السابقين ليقدم تجربة فريدة للمستخدم.
وألقى التقرير الضوء على أن الجهاز تم تزيده بنظام "كينكت" جديد ومطور عن النسخة السابقة، بالإضافة إلى إمكانية إجراء مكالمات صوت وصورة عالية الدقة "HD" عبر برنامج سكايب.

#زلزال بقوة 8.2 ريختر يضرب أقصى شرق #روسيا

موسكو، روسيا (CNN)-- ضرب زلزال قوي المناطق الشرقية في روسيا صباح الجمعة، قدّر المركز الأمريكي للرصد الجيولوجي شدته بـ8.2 درجة على مقياس ريختر، أثار مخاوف من حدوث أمواج مد عاتية "تسونامي"، دفعت السلطات الروسية إلى دعوة سكان الجزر القريبة من موقع الزلزال إلى التوجه للأماكن المرتفعة.
ويقع مركز الزلزال، الذي يُعد واحداً من أكثر الزلازل قوة، في بحر "أخوتسك"، على الساحل الغربي لشبه جزيرة "كمتشاتكا"، وعلى عمق يصل إلى 600 كيلومتر، أي حوالي 375 ميلاً، تحت سطح البحر.
وذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء أن الزلزال استمر لمدة تصل إلى خمس دقائق، مما أدى إلى إثارة حالة من الهلع بين سكان المنطقة، الذين هرعوا إلى الشوارع، كما نقلت عن مصدر أمني قوله إن الزلزال لم يقتل أحداً ولم يخلف دماراً.
وتقع المنطقة التي ضربها الزلزال ضمن ما يُعرف بـ"حلقة النار" بالمحيط الهادئ، والتي تشهد نشاطاً ملحوظاً للزلازل والبراكين، وتمتد من نيوزيلندا في جنوب المحيط، إلى اليابان شمالاً، مروراً بولاية ألاسكا الأمريكية، والساحل الغربي لقارتي أمريكا الشمالية والجنوبية.
جاء الزلزال بعد قليل من هزة أرضية متوسطة ضربت شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتي تقع على المحيط الهادئ أيضاً، بلغت شدتها 5.9 درجة، في وقت متأخر من مساء الخميس، إلا أنه لم تتوافر معلومات فورية عن سقوط خسائر في الأرواح أو أضرار مادية.

#ليبيا المجلس المحلي باطن الجبل يطالب بنشر قوة عسكرية وأمنية لتأمين مرور المسافرين على الطريق العام الرابط بين تيجي ونالوت .

تيجي 23 مايو 2013 (وال) - طالب المجلس المحلي باطن الجبل الحكومة بنشر قوة عسكرية وأمنية لتأمين مرور المسافرين على الطريق العام الرابط بين تيجي ونالوت ، وضمان رجوع سكان قريتي زقزاو والعطف اللتان شهدتا اشتباكات مسلحة في المدة الماضية بأمن وسلام . وأكد المجلس - في بيان تلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه - أن أهالي قرى باطن الجبل بكل مكوناتهم متمسكون بشرعية الدولة وسيادتها ، ويرفضون كل ما شأنه تذكية الفتنة في تلك المناطق باسم ثورة السابع عشر من فبراير وثوارها الأحرار. وأشار البيان إلى أن المجلسين المحلي والعسكري ، ومجلس الشورى والحكماء بباطن الجبل اتفقوا مع لجان المصالحة على السماح بمرور سيارات الإسعاف ونقل الوقود والسلع التموينية وغيرها من الحالات الإنسانية عبر مدينة تيجي باتجاه نالوت رغم الاحتقان الشديد الذي يعانيه المواطنين المتضررين والمهجرين من قراهم بتلك المنطقة . ..(وال).. وكالة الأنباء الليبية

#طرابلس وزارة السياحة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني تنظيم ورشة عمل بعنوان " موأمة مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل بقطاع السياحة والضيافة " .

  تعتزم وزارة السياحة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني تنظيم ورشة عمل بعنوان " موأمة مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل بقطاع السياحة والضيافة " بمشاركة عدد من المختصين والمهتمين بهذا الشأن . وذكر مكتب العلاقات العامة والإعلام بالوزارة أن هذه الورشة ستعقد يوم الأحد القادم بقاعة أركنو بفندق ريكسوس بطرابلس . 
وال

الأحوال الجوية المتوقعة على #ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة .

الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة . طرابلس 24 مايو 2013 (وال) - الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة اعتباراً من اليوم الجمعة الموافق 24 . 5 . 2013 ، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . ملخص عام :- طقس معتدل ومستقر على أغلب مناطق الشمال بينما تبقي درجات الحرارة مرتفعة على مناطق جنوب ليبيا . - رأس اجدير حتى سرت ـ سهل جفارة ـ جبل نفوسة : السماء صافية إلى قليلة بالسحب ، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين ( 26 ـ 31 ) درجة مئوية ، وتسجل ارتفاع بسيط يوم الغد. - بن جواد حتى امساعد ـ سهل بنغازي ـ جالو ـ مراده : ـ السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً هذا اليوم ، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة على الدواخل مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 25 ـ 31 ) درجة مئوية على مناطق الساحل وما بين ( 35 - 39 ) درجة مئوية على مناطق الدواخل . - غدامس ـ الحمادة ـ الجفرة ـ سبها ـ غات : ـ السماء صافية بوجه عام ، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين ( 32 ـ 38 ) درجة مئوية على مناطق غدامس والحمادة والجفرة وما بين ( 39 - 42 ) درجة مئوية على أقصى الجنوب . - الكفرة ـ تازربو ـ السرير : ـ السماء صافية بوجه عام ، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال على بعض المناطق ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين ( 40 ـ 45 ) درجة مئوية . ( وال ) وكالة الأنباء الليبية

#ليبيا النشرة البحرية المتوقعة على الساحل الليبي خلال الـ 24 ساعة القادمة .

النشرة البحرية المتوقعة على الساحل الليبي خلال الـ 24 ساعة القادمة . طرابلس 24 مايو 2013 ( وال ) - النشرة البحرية المتوقعة على الساحل الليبى خلال الـ 24 ساعة القادمة ، اعتبارا من اليوم الجمعة ، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات الجوية بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . - الساحل من رأس اجدير حتى سرت : السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة ، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على سـواحل زوارة ، وغربية إلى شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على طرابلس ، وتكون شمالية جنوبية إلى جنوبية شرقية على سواحل الخمس ، بينما تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على سواحل مصراته وسرت ، سرعتها مـا بين ( 05 -20 ) كم /ساعة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين ( 0.50-1.25 ) متر ، والبحر خفيف الموج ، ودرجـة حـرارة سطح البحر تتراوح ما بين ( 19-20 ) درجة مئوية ، الرؤية جيدة . - الساحل من الخليج حتى أقصى الساحل الشرقي : السماء مغطاة جزئياً بالسحب إلى صافية ، والرياح شرقية غربية إلى جنوبية شرقية على سواحل الخليج ، وتكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية على رأس لانوف ، بينما تكون غربية إلى شمالية غربية على بنغازي وغربية إلى جنوبية غربية على شحات ودرنه ، وشمالية غربية على طبرق ، سرعتها مابين ( 10 - 15 ) كم/ساعة ، وارتفاع الموج لا يتجاوز ( 1.50 ) متر ، والبحر خفيف الموج إلى قليل الإضطراب ، ودرجة حـرارة سطح البحر تتراوح ما بين ( 17-18 ) درجة مئوية ، والرؤية جيِّدة . ( وال ) وكالة الأنباء الليبية

النشرة البحرية الخاصة بـ " الصيد البحري " المتوقعة على ساحل #ليبيا على مدى 24 ساعة القادمة .

النشرة البحرية الخاصة بـ " الصيد البحري " المتوقعة على ساحل ليبيا على مدى 24 ساعة القادمة . طرابلس 24 مايو 2013 (وال) - النشرة البحرية الخاصة بـ " الصيد البحري " المتوقعة على ساحل ليبيا على مدى 24 ساعة القادمة ، اعتباراً من اليوم الجمعة الموافق " 24-05-2013 " ، وذلك وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . - الساحل من رأس أجدير حتى الخليج : السماء مغطاة جزئيا إلى ظهور بعض السحب العابرة ، والريح شرقي يتحول تدريجيا إلى شلوق على سرت سرعته ما بين (05-15) عقدة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.25-1.25) متر ، والبحر هادئ إلى خفيف الموج ، ودرجة حـرارة سطح البحر (19-20) درجة مئوية ، والرؤية جيدة . - الساحل من بنغازي حتى طبرق : السماء مغطاة جزئيا بالسحب إلى صافية ، والريح شرش على طول الساحل يتحول يوم الغد إلى شلوق على الخليج وبراني على بنغازي وباش على الجبل الأخضر سرعته ما بين (05-15) عقدة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.50-1.50) متر يصل إلى ( 1.75 ) متر على الخليج ، والبحر خفيف الموجإلى قليل الإضطراب على الخليج ، ودرجة حـرارة سطح البحر (17-18) درجة مئوية ، والرؤية جيدة . ( وال )

#ليبيا حرس الجمارك ومنسقو الأمن الوطني بالمجلس يضبطون 384 صندوق من الاسماك المجمدة غير المطابقة للمواصفات الصحية الليبية .

حرس الجمارك ومنسقو الأمن الوطني بالمجلس يضبطون 384 صندوق من الاسماك المجمدة غير المطابقة للمواصفات الصحية الليبية . طبرق 24 مايو 2013 ( وال ) - تمكن حرس الجمارك ومنسقوالامن الوطني بالمجلس المحلي طبرق من ضبط 384 صندوق من الاسماك المجمدة غير المطابقة للمواصفات الصحية الليبية وغير صالحة للاستهلاك الأدمي بميناء طبرق البحري قادمة من مصر . وقال الناطق الرسمي باسم المجلس المحلي طبرق السيد " عبد الرحمن بليحق " إن حرس الجمارك بالميناء تمكنوا من ضبط شحنة من الاسماك المجمدة بميناء طبرق البحري قادمة من مصر غير مطابقة للمواصفات القياسية الصحية الليبية وغير صالحة للاستهلال الأدمي . وأوضح السيد " بليحق " لمراسل" وال " طبرق أن مركز الرقابة على الاغذية والادوية بطبرق أمر باتلاف الكمية المضبوطة بعد استيفاء الاجراءات القانونية حيالها . ( وال - طبرق ) وكالة الأنباء الليبية

منتخب #ليبيا يواجه #الأردن بغياب المحترفين استعدادا لتصفيات كأس العالم #كرة_قدم

ينهي المنتخب الليبي لكرة القدم مساء اليوم الجمعة معسكره التدريبي في مدينة روما الإيطالية حيث يخضع منذ فترة لمعسكر تدريبي فيها استعدادا لمواجهة المنتخب الكونغولي في يونيو المقبل في مباراة الإياب للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل العام المقبل. وحقق المنتخب الليبي الفوز على رديف فريق نادي روما "3-0" سجلها فيصل البدري وأحمد التربي ومحمد الغندوري.
 وينتظر أن يواجه منتخب ليبيا مساء اليوم الجمعة فريق ترمانا الإيطالي على أن يتوجه بعدها مباشرة للعاصمة الأردنية عمان استعدادا لمواجهة منتخب النشامى في السابعة مساء يوم الإثنين المقبل على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.وستحط بعثة المنتخب الليبي رحالها في العاصمة عمان مساء غد السبت وسيخوض المنتخب تدريبا واحدا بعد غد الأحد على ملعب المباراة استعدادا لمواجهة النشامى.
 وسيخوض المنتخب الليبي مواجهة الأردن بغياب لاعبيه المحترفين حيث تضم بعتثه عبد الحفيظ اربيش مدربا، واللاعبون المحليون: أحمد التربي، محمد نشنوش، محمد الشلبي، محمود سعيد بحير، سالم أعبلو، وليد السباعي، أحمد سعد، محمد المغربي، محمد الغنودي، أحمد العلواني، أبوبكر العبيدي، محمود الحضيري، فيصل البدري، عبد السلام الفيتوري، المعتصم صبو، عبد الحكيم عبدو، يونس الشيباني، صهيب بن سليمان، عبد الرحمن العمامي، مسعود الغناي، علي شنينه.
 وبحسب الوكالة الإخبارية الليبية فإن محترفو منتخب ليبيا في الخارج سيلتحقون مع بعثة منتخبهم نهاية مايو الحالي وهم ثمانية لاعبين: أحمد الزوي، أحمد فهيم بن علي، أيمن زائد، جمال عبد الله، محمد منير، والمعتصم بو شناف، أحمد الصغير، وعلي سلامة، أحمد الزوي، وأيمن زائد.
المصدر: فوزي حسونة –موقع كورة

#ليبيا مطالب بنشر قوة أمنية لتأمين مرور المسافرين على الطريق العام بين تيجي ونالوت

طالب المجلس المحلي باطن الجبل الحكومة بنشر قوة عسكرية وأمنية لتأمين مرور المسافرين على الطريق العام الرابط بين تيجي ونالوت، وضمان رجوع سكان قريتي زقزاو والعطف اللتان شهدتا اشتباكات مسلحة في المدة الماضية بأمن وسلام.
وأكد المجلس - في بيان تلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه - أن أهالي قرى باطن الجبل بكل مكوناتهم متمسكون بشرعية الدولة وسيادتها، ويرفضون كل ما شأنه تذكية الفتنة في تلك المناطق باسم ثورة السابع عشر من فبراير وثوارها الأحرار.
وأشار البيان إلى أن المجلسين المحلي والعسكري، ومجلس الشورى والحكماء بباطن الجبل اتفقوا مع لجان المصالحة على السماح بمرور سيارات الإسعاف ونقل الوقود والسلع التموينية وغيرها من الحالات الإنسانية عبر مدينة تيجي باتجاه نالوت رغم الاحتقان الشديد الذي يعانيه المواطنين المتضررين والمهجرين من قراهم بتلك المنطقة.
المصدر: وال

انهيار جسر في #واشنطن

فادت  وسائل الإعلام بانهيار جزء من أحد الجسور التي تمر فوق نهر " سكاجت" في  ولاية واشنطن الأمريكية ، اليوم الجمعة، ما أدى إلى سقوط بعض السيارات  والأشخاص في مياه النهر.
   
  
  وقالت هيئة الإذاعة البريطانية أن الجسر يسع أربع مسارات للسيارات بين سياتل وفانكوفر في كولومبيا البريطانية.
   
  
  
  وقالت الشرطة إن بعض السيارات سقطت جراء انهيار جزء من الطريق الدولي الخامس في الجسر في منطقة جبل فيرنون.
   
  
  وأفادت تقارير بأن سيارات وأشخاصا شوهدوا في مياه النهر إلا أنه لم يعرف  حتى الآن عما إذا أسفر الحادث، الذي لم يعرف سببه بعد، عن سقوط ضحايا.
   
  
  وشوهدت صور على تويتر لسيارات غارقة في مياه النهر بينما يظهر شخص وهو يعتلي سطح إحدى السيارات التي غمرتها المياه.
   
  
  وذكرت صحيفة "سكاجت فالي هيرالد" المحلية أن قوارب الإنقاذ توجهت إلى موقع الحادث بحثا عن أشخاص في المياه.
رصد
فادت وسائل الإعلام بانهيار جزء من أحد الجسور التي تمر فوق نهر " سكاجت" في ولاية واشنطن الأمريكية ، اليوم الجمعة، ما أدى إلى سقوط بعض السيارات والأشخاص في مياه النهر.


وقالت هيئة الإذاعة البريطانية أن الجسر يسع أربع مسارات للسيارات بين سياتل وفانكوفر في كولومبيا البريطانية.



وقالت الشرطة إن بعض السيارات سقطت جراء انهيار جزء من الطريق الدولي الخامس في الجسر في منطقة جبل فيرنون.


وأفادت تقارير بأن سيارات وأشخاصا شوهدوا في مياه النهر إلا أنه لم يعرف حتى الآن عما إذا أسفر الحادث، الذي لم يعرف سببه بعد، عن سقوط ضحايا.


وشوهدت صور على تويتر لسيارات غارقة في مياه النهر بينما يظهر شخص وهو يعتلي سطح إحدى السيارات التي غمرتها المياه.


وذكرت صحيفة "سكاجت فالي هيرالد" المحلية أن قوارب الإنقاذ توجهت إلى موقع الحادث بحثا عن أشخاص في المياه.
- See more at: http://rassd.com/22-62338.htm?utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter#sthash.CoyW796z.dpuf

رئيس المجلس المحلي #طبرق يقوم بجولة تفقدية لمنفد أمساعد الحدودي #ليبيا

رئيس المجلس المحلي طبرق يقوم بجولة تفقدية لمنفد أمساعد الحدودي . طبرق 24 مايو 2013 ( وال ) - قام رئيس المجلس المحلي طبرق يوم أمس بزيارة تفقدية إلى منفد امساعد للوقوف على أسباب تكدس شاحنات البضائع الليبية بالمنفد ، والصعاب التي تواجههم بالأراضى المصرية . وأوضح سائقو الشاحنات لرئيس المجلس ما يتعرضون له من مضايقات داخل الأراضي المصرية . وبحث رئيس المجلس المحلي طبرق بالمناسبة مع عدد من المسؤولين المصريين بالمنفد سبل تذليل الصعاب التي تواجه أصحاب الشاحنات وآلية التنسيق والتعاون بشأن تسهيل عبور تلك الساحنات دون إبطاء ، فضلا عن تسهيل حركة العبور بصفة عامة . ( وال - طبرق ) وكالة الأنباء الليبية

#ليبيا وزارة الداخلية : سيتم منح الترقية للضباط وضباط الصف والأفراد مباشرة بعد اجتيازهم للدورات المقامة بالخصوص دون أن يرتبط ذلك بمناسبة أو بتاريخ معين .

وزارة الداخلية : سيتم منح الترقية للضباط وضباط الصف والأفراد مباشرة بعد اجتيازهم للدورات المقامة بالخصوص دون أن يرتبط ذلك بمناسبة أو بتاريخ معين . طرابلس 24 مايو 2013 (وال) - دعت وزارة الداخلية الإدارات والهيئات ومديريات الأمن التابعة للوزارة بضرورة الإسراع في انجاز الدورات المقامة بخصوص الترقيات لمستحقيها من الضباط وضباط الصف والأفراد . وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية ملازم أول " مجدي العرفي" لوكالة الأنباء الليبية انه سيتم منح الترقية مباشرة لمستحقيها بعد اجتيازهم لهذه الدورات دون أن يرتبط ذلك بمناسبة أو بتاريخ معين . (وال) وكالة الأنباء الليبية