الخميس، 4 سبتمبر 2014

ليبيا _الأمم المتحدة تحذر من انتهاكات لحقوق الإنسان في ليبيا&

قتل المئات منذ اشتداد القتالقتل المئات منذ اشتداد القتال


 
بوابة الشروق

حذرت الأمم المتحدة من أن هناك انتهاكات لحقوق الإنسان يجري اقترافها في الصراع بين الجماعات المسلحة في ليبيا مع تفاقم العنف.
وفي تقرير جديد، ذكرت المنظمة الدولية أن الانتهاكات وقعت في مدينة بنغازي والعاصمة طرابلس، وهما أكبر مدينتين في ليبيا.
وشهد القتال بين المليشيات المتناحرة قصف مستشفيات، واختطاف مدنيين، وأعمال تعذيب، وقتل خارج إطار القانون، بحسب التقرير.
وشددت الأمم المتحدة على أن حماية المدنيين ينبغي أن تكون أولوية في ليبيا.
ويستعر القتال بين الميليشيات في أنحاء ليبيا، في ما يقول مراقبون إنه أسوأ أعمال عنف منذ الإطاحة بحكم معمر القذافي قبل ثلاث سنوات.
ومنذ نحو أسبوع، حذر السفير الليبي لدى الأمم المتحدة، إبراهيم الدباشي، من احتمال انزلاق ليبيا إلى "حرب أهلية شاملة".
جاء هذا بعدما مرر مجلس الأمن قرارا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في ليبيا، ويهدد بفرض عقوبات على قادة المليشيات المسؤولين عن تصعيد أعمال العنف.
وجاء اجتماع مجلس الأمن بعد تدهور شديد في الأوضاع الأمنية والسياسية، حيث شهدت طرابلس معارك طاحنة بين قوة حماية مطار العاصمة ومليشيات محسوبة على التيار الإسلامي انتهت بسيطرة الأخيرة على المطار.
ولم تستطع أي حكومة، منذ الإطاحة بالقذافي من سدة الحكم في 2011، السيطرة على الميليشيات الكثيرة المنتشرة في ليبيا.
ويعاني البلد حاليا من فوضى سياسية بالغة، حيث يوجد به برلمانان وحكومتان بعدما انعقد البرلمان السابق مرة أخرى واختار رئيس وزراء جديدا.
وقتل مئات المواطنين منذ إندلاع القتال بين الميلشيات في طرابلس في يوليو/ تموز.

ليبيا _وصول خمس سيارت إطفاء لجهاز الدفاع المدني بنغازي&

وكالة الانباء الليبية

nبنغازي 4 سبتمبر 2014 ( وال ) - أفاد الناطق الإعلامي للمجلس المحلي السابق لمدينة بنغازي \"أسامة الشريف\" بوصول خمس سيارات مطافئ كان المجلس قد تعاقد عليها مع شركة \'\'روزن باور\'\' النمساوية المتخصصة في صناعة معدات الحريق .\n وأوضح \"الشريف\" - لوكالة الأنباء الليبية - أن خمس سيارات مطافئ وهي من الحجم المتوسط قد وصلت إلى بنغازي وأنها تأتي ضمن موازنة الطوارئ التي خصصها المجلس للصرف على احتياجات المدينة الضرورية .\n وأشار المسؤول إلى أن ثلاث شاحنات كبيرة الحجم كانت قد وصلت في وقتاً سابق للمدينة من ضمن نفس العقد المتفق عليه في السابق، مشيراً إلى أنه سيتم تسليمها إلى جهاز الدفاع المدني ببنغازي .\n( وال - بنغازى ) \n

ليبيا _سد العجز في بعض التطعيمات ببنغازي&

وكالة الانباء الليبية
بنغازي 04 سبتمبر 2014 (وال)- أكد مدير مكتب الرعاية الصحية بإدارة الخدمات الصحية بنغازي " أسامة القطعاني" بأنه تم توفير النقص في بعض التطعيمات بالمدينة . وأفاد " القطعانى" بأن التطعيمات التي حدث بها نقص في مدينة بنغازي في الأيام الماضية وهي التطعيم الواقي من الالتهاب السحائي الرباعي المقترن .meningitis cong) الذي يعطى للأطفال في عمر تسعة أشهر وسنة والتطعيم الواقي من شلل الأطفال OPV هي الآن متوفرة في جميع العيادات والمراكز الصحية العاملة في مدينة بنغازي. ...(وال-بنغازي)...

مصر تحذر سائقيها من تجاوز طبرق &

السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية (photo: )
السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية


حذّر السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج سائقي الشاحنات المصريين الذين يدخلون الأراضي الليبية عبر منفذ السلوم من تجاوز مدينة طبرق بأي شكل من الأشكال؛ بسبب تدهور الوضع الأمني في ليبيا.
وذلك على أن يتحمل من يخالف ذلك المسؤولية الكاملة إذا تعرض للخطر، وشدد العشيري على استمرار التحذير من السفر إلى ليبيا في الوقت الجاري ولفترة موقتة نظرًا للظروف الحالية.
وناشد المصريين المقيمين في ليبيا توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن مناطق التوتر والاشتباكات

ليبيا _مصريون يسعون للعودة إلى ليبيا بعد الفرار&

طلعت حرب (photo: )
طلعت حرب


شهد مكتب الخطوط الجوية الليبية بشارع «طلعت حرب» في القاهرة يشهد ازدحامًا شديدًا من العمال المصريين، لاستخراج تذاكر السفر للعمل في ليبيا.
والتقى موقع «مصر العربية» عددًا منهم لمعرفة السبب الحقيقي وراء سفرهم، على الرغم من الظروف الصعبة التي يعانيها المصريون الموجودون في ليبيا، وتدهور الأوضاع الأمنية هناك.
وقال طارق عبدالجواد زكي: «إحنا واقفين نحجز علشان نروح ليبيا، مفيش شغل هنا في مصر ولا في فرص عمل، نشتغل حرامية ولا بلطجية؟!، غصب عني علشان أعرف أأكل عيالي وإلا هنموت من الجوع».
وأوضح عبدالرحمن طه أن هناك أماكن آمنة في ليبيا، نافيًا معاناة الدولة بأكملها الانفلات الأمني كما يدعي بعض الإعلاميين.
وطالب طه السلطات المصرية بعودة الخطوط الجوية للعمل مرة أخرى، لرفع الضغط الموجود حاليًّا على الخطوط الجوية الليبية، مشيرًا إلى أن سعر التذكرة مرتفعٌ للغاية ويصل إلى 3600 جنيه.
وقال: «لو في شغل مش هنسيب بلادنا ونسافر، أنا بقالي ثلاثة أشهر في مصر معرفتش أشتغل ساعة واحدة، هسافر علشان عارف إن بلدي الثاني هو ليبيا، لأن لقمة عيشي هناك، وأنا مش لاقيها هنا في بلدي، أموت هناك، وأنا شغال أحسن ما أموت هنا وأنا قاعد من غير شغل».
واتفق معه عطية محمد قائلاً: «أموت على السريع هناك أحسن ما أموت على البطيء هنا، وبعدين أقعد ليه؟ هو في شغل؟ بلدي بتطردني.. بتقولي مفيش شغل ولا فرصة عمل ليك، أموت أنا وعيالي ولا نسرق؟! مفيش حل قدامنا غير السفر».

ليبيا _أبو خمادة: قوات الصاعقة قصفت مخازن للذخيرة ببنغازي&



أمر القوات الخاصة ونيس بوخمادة يؤكد استخدامه المدفعية في قصف المتطرفين - أرشيفية (photo: )
أمر القوات الخاصة ونيس بوخمادة يؤكد استخدامه المدفعية في قصف المتطرفين - أرشيفية


قال آمر القوات الخاصة «الصاعقة» العقيد ونيس أبو خمادة لـ«رويترز»: «إن قواته قصفت، الأربعاء، بالمدفعية عددًا من مخازن الذخيرة في المعسكرات التي يسيطر عليها «مجلس شورى ثوار بنغازي» الذي ينضوي تحته تنظيم «أنصار الشريعة«، و«درع ليبيا1»، وكتيبتا راف الله السحاتي، وشهداء 17 فبراير».
وسمع اليوم، الخميس، تحليق طائرات حربية في الأجواء، وتشهد مدينة بنغازي مواجهات عنيفة بين القوات الخاصة «الصاعقة»، بالإضافة إلى عملية «الكرامة» التي أعلن عنها اللواء السابق في الجيش خليفة حفتر في مايو الماضي ضد المتطرفين في المدينة.

فلسطين _أنباء عن خلاف بين فتح وحماس يؤخر المفاوضات مع إسرائيل&

بوابة الشروق


مفيما أعلنت واشنطن أن كيري أجرى محادثات "بناءة" مع مسؤولين فلسطينيين بشأن المفاوضات المرتقبة مع إسرائيل حول غزة، كشفت مصادر فلسطينية أن انقساما داخليا بين حركتي فتح وحماس يعطل هذه المفاوضات.
أجرى وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس الأربعاء (3 سبتمبر/ أيلول) في واشنطن محادثات وصفت بـ"البناءة" مع مسؤولين فلسطينيين تناولت المفاوضات المرتقبة بشأن قطاع غزة والعلاقات مع إسرائيل، كما أعلنت وزارته. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جنيفر بساكي إن كيري، مهندس استئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين بين تموز/يوليو 2013 ونيسان/أبريل 2014، اجتمع على مدى ساعتين مع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ومدير الاستخبارات الفلسطينية ماجد فرج. وأضافت أن "المحادثات كانت بناءة تم خلالها التطرق إلى موضوعات عديدة بينها غزة والعلاقات الإسرائيلية-الفلسطينية والتطورات الأخيرة في المنطقة".
وأكدت بساكي أن كيري اتفق مع المسؤولين الفلسطينيين "على مواصلة الحوار في الأسابيع المقبلة". وأعلنت المتحدثة أيضا أن الوزير الأميركي أجرى الثلاثاء مباحثات هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وجدد التعبير عن "قلقه" إزاء قرار إسرائيل مصادرة أربعة آلاف دونم من الأراضي في الضفة الغربية المحتلة. وكانت واشنطن دعت إسرائيل الاثنين إلى "العودة" عن هذا القرار. وأكدت الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة تعارض "استمرار النشاط الاستيطاني" الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددة على أن "هذه الاجراءات تتعارض والهدف الإسرائيلي المعلن بالتفاوض مع الفلسطينيين للتوصل الى حل نهائي".
انقسام فلسطيني يحول دون تقدم المفاضوات مع إسرائيل
وفي سياق متصل بالمفاوضات، كشفت مصادر فلسطينية لصحيفة "البيان" الإماراتية أن الانقسام والخلافات الفلسطينية تعطّل مفاوضات القاهرة مع إسرائيل بشأن الهدنة الدائمة في قطاع غزة. واستبعدت تلك المصادر انعقاد المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية خلال هذا الأسبوع. وذكرت المصادر أن الأمور معقدة بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس، حيث تصر الثانية على صرف رواتب 38 ألف موظف في غزة وتهدد بغلق البنوك في القطاع حال عدم صرف المرتبات. وقالت المصادر إن إسرائيل هي المستفيد الأكبر من هذا الخلاف، مشيرة إلى أن حماس تراجعت عن تعهّدات سابقة للسلطة. كما أنها ترفض بعد اتفاق الهدنة تسليم الوزارات في غزة لحكومة التوافق، وتريد أن تتولى موضوع إعادة الإعمار وإدارة فتح المعابر.

العرق _«أوباما»: مواجهة «داعش» تستغرق وقتاً.. و«هاموند»: لا نستبعد ضربة عسكرية&

داعشداعش


الوطن
تستضيف بريطانيا، اليوم، قمة حلف شمال الأطلسى الناتو، ويتصدر مناقشاتها سبل مكافحة تنظيم «داعش» الإرهابى، فيما كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن الصحفى الأمريكى ستيفن سوتلوف الذى ذُبح على أيدى عناصر «داعش» أمس الأول «يهودى» ويحمل الجنسية الإسرائيلية إلى جانب الأمريكية. وأوضحت الصحيفة أن «الصحفى الذبيح» درس فى إسرائيل فى مركز «هرتزليا» بين 2005 و2009، وأضافت أن كل ما يتعلق بيهودية «سوتلوف» وجنسيته الإسرائيلية جرى حذفه من شبكة الإنترنت، حتى لا يشكل خطراً على حياته خلال فترة عمله بالدول العربية. وأكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أمس، أن الولايات المتحدة «لن ترضخ لترهيب تنظيم داعش»، وذلك بعد نشر فيديو قطع رأس الصحفى الأمريكى الثانى «سوتلوف»، وأكد «أوباما» أن هدف الولايات المتحدة هو «ألا يبقى تنظيم داعش يشكل تهديداً للمنطقة»، مضيفاً أن «هذا الأمر سيستغرق وقتاً ويلزمه تعاون وثيق مع شركاء بالمنطقة».
ووصف رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون عملية قتل الصحفى الأمريكى بـ«الجريمة الوحشية الوضيعة»، وأعلن وزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند فشل محاولة إنقاذ رهينة بريطانى لدى «داعش»، ونقلت شبكة «سكاى نيوز» البريطانية عن «هاموند» قوله إنه لا يستبعد توجيه ضربة عسكرية جوية لـ«داعش». وأفادت تقارير إعلامية بأن تنظيم «داعش» بدأ توزيع منشورات فى المناطق الحدودية بين أفغانستان وباكستان، وطالب السكان المحليين بدعم نضال الحركة لإقامة دولة الخلافة الإسلامية.

ليبيا _جماعة الجضران ترفض 'المؤتمر' وتتمسك بالبرلمان&

ليبيا المستقبل

قال الناطق باسم ما يعرف بالمكتب السياسي لإقليم برقة، إن جماعته ترفض المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، والذي أقامته جماعة مسلحة أخرى في طرابلس لكنها ستلتزم باتفاق بفتح موانئ النفط الكبرى، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.
 وارتفع انتاج النفط الليبي إلى 725 الف برميل يوميًا، وهو أكثر من ستة أضعاف المستوى الذي كان عليه قبل شهرين، بعد أن اتفق المتمردون مع الحكومة على إنهاء حصار أربعة موانئ نفطية في شرق البلاد. وقال علي الحاسي المتحدث باسم جماعة ابراهيم الجضران المسلحة، إن جماعته ترفض المؤتمر الوطني، وأضاف أنهم لا يعترفون سوى بمجلس النواب الذي يمثل كل أطراف الشعب الليبي.لكنه قال إن جماعته لن تتخذ أي اجراء وستلتزم بالجزء الخاص بها من الاتفاق النفطي الذي ابرمته مع الحكومة، وتابع الحاسي قائلا إنهم سلموا الموانئ للحكومة وهي الآن تحت سلطتها. واحتج المسلحون في مايو الماضي على انتخاب أحمد معيتيق رئيسًا للوزراء من مدينة مصراته وهددوا بتنظيم احتجاجات جديدة. ويأتي الصراع بين حكومتين جديدتين وبرلمانيين وجماعات مختلفة في اتون فوضى في ليبيا، حيث لا تزال السلطات عاجزة عن السيطرة على مسلحين سابقين ساعدوا في الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011 ويقاتلون الآن من أجل السلطة والحصول على نصيب من الثروة النفطية.

ليبيا _دفن 250 جثة تعود لمهاجرين غير شرعيين بمنطقة القره بولي&

وكالة الانباء الليبية

مسلاتة 04 سبتمبر 2014 (وال) - أعلن رئيس مجلس الإدارة بالشركة العامة لخدمات النظافة المرقب - فرع القره بولي - أن الشركة قامت بدفن 250 جثة لمهاجرين غير شرعيين من جنسيات أفريقية مختلفة . وأكد رئيس مجلس الادارة بالشركة " فتحي المبروك عبد الله" ، أن الجثث التي تم تجميعها ودفنها بإحدى المقابر بمدينة القره بولي وفق المتبع ، تعود لمهاجرين أفارقة ، لقوا حتفهم في الأول من شهر سبتمبر الجاري ، نتيجة غرق قاربين في عرض البحر وتحديدا بمنطقة القره بولي شمال شرق طرابلس. ..(وال- مسلاتة)..

ليبيا _مدير مكتب الإعلام بالشركة العامة للكهرباء : إرجاع الشبكة الكهربائية إلى وضعها الطبيعي في غضون أسبوعين .&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 4 سبتمبر 2014 ( وال) - قال مدير مكتب الإعلام بالشركة العامة للكهرباء " لطفي غومة " إنه من المتوقع إرجاع الشبكة الكهربائية , التي تضررت أثر اشتباكات طرابلس إلى وضعها الطبيعي في غضون أسبوعين . وأوضح غومة في تصريح لقناة النبأ الفضائية ان جهودا مضنية يبذلها المنهدسون والفنيون بالشركة على مدار الساعة لتقليل فترة انقطاع التيار الكهربائي الى حين ارجاع عمل كامل الشبكة الكهربائية بطاقتها الطبيعية . (وال)

ليبيا _عودة المياه إلى مناطق جبل نفوسة , والرياينه , والرحيبات خلال اليومين القادمين&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 4 سبتمبر 2014 (وال) - أكد مسؤول إدارة الإعلام والتوعية المائية بوزارة الموارد المائية " سليمان عبود " أن المياه ستصل إلى مناطق جبل نفوسة , والريايينه , والرحيبات خلال اليومين القادمين . وقال " عبود " في تصريح صحفي إن فرق التشغيل والصيانة بجهاز النهر يقومون بضخ المياه إلى خزان بوزيان , الذي بدوره يقوم بتغذية منطقة جبل نفوسة . (وال)

ليبيا _«النواب» يستكمل مناقشة قانون مكافحة الإرهاب&

الناطق الرسمي (photo: )
الناطق الرسمي


أكد الناطق الرسمي لمجلس النواب فرج أبوهاشم أن الجلسات المقررة ليوم الخميس، سيتم خلالها استكمال جدول الأعمال، خصوصًا فيما يتعلق بقانون مكافحة الإرهاب ومناقشة الأوضاع الأمنية الحالية في البلاد.
وأوضح أبوهاشم أن قانون مكافحة الإرهاب كان من المفترض نقاشه يوم أمس الأربعاء، لكن نظرًا لعدم الانتهاء من بنود سابقة قررت الرئاسة تأجيله لجلسات اليوم، وأضاف أن القانون سيصدر بعد اكتمال جميع الجوانب القانونية في النقاش حول هذا القانون.

ليبيا _الجالية المصرية بليبيا ترحب بتقنين أوضاع العمالة &

Home
عدد من الجالية المصرية في ليبيا - أرشيفية (photo: )
عدد من الجالية المصرية في ليبيا - أرشيفية



وصفت نائبة رئيس الجالية المصرية في بنغازي نورا عبدالعزيز قرار تقنين العمالة المصرية في ليبيا بالمهم جدًا.
وأوضحت عبدالعزيز لـصحيفة «الوطن» المصرية أمس الأربعاء أن هذا القرار يأتي في صالح العمالة المصرية، وليس ضدها ويحافظ على حقوقها.
وقالت: «إن كثيرًا من الحالات لم نستطع تقديم المساعدة لهم لعدم امتلاكهم أي أوراق تؤكد دخولهم ليبيا بشكل شرعي».
وأضافت: «الإجراء سيكون منع دخول أي مصري إلى ليبيا إلا إذا كان يملك تأشيرة ذهاب وعودة إلى البلاد، مما يعني بالضرورة أن يكون مع العامل عقد عمل».
وكانت الناطقة باسم وزارة العمل والتأهيل الليبية ربيعة عمار أعلنت، الأربعاء، أن الوزارة ستعمل على تقنين وجود العمالة المصرية في ليبيا، نظرًا لكثرة أعدادهم ودخولهم البلاد بطرق غير مشروعة، وأضافت أن باب التعاقد مع العمال سيكون مفتوحًا أكثر.

ليبيا _سفير ليبيا في تركيا: لا صحة لاستدعائي إلى بلادي&

 

ليبيا المستقبل

د.ب.أ
: نفى السفير الليبي لدى أنقرة، عبدالرزاق مختار، صحة الادعاءات باستدعائه إلى بلاده، مؤكدًا أنه قائم على رأس عمله في السفارة. وأكد «مختار»، الأربعاء، أن تلك الادعاءات «لا تعكس الحقيقة»، مشيرًا إلى أن الذين يقفون وراء مثل هذه الأنباء المغرضة، إنما «يحاولون زرع الفتنة بين البلدين»، واعتبر أن العلاقات التركية الليبية تسير على أفضل مستوى، وستستمر على هذا المنوال. ولفت السفير إلى معالجة كثير من المرضى الليبيين في المستشفيات التركية، في الوقت الراهن، فيما يقصد طلاب ليبيون تركيا للدراسة، ما يعكس حسن العلاقات بين البلدين. كانت مصادر ليبية قد ذكرت أن مجلس النواب الليبي قرر استدعاء السفير الليبي في أنقرة، احتجاجًا على تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أرودغان، عقب مراسم تنصيبه، حول مجلس النواب الليبي المنتخب . يشار إلى أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية اعربت، في بيان اصدرته الأحد الماضي، عن استغرابها إزاء تصريحات اردوغان بشان مكان انعقاد مجلس النواب، معتبرة ذلك تدخلًا في شؤونها الداخلية. وطالبت الوزارة الحكومة التركية بتوضيح ما إذا كان هذا التصريح يمثل موقفها الرسمي أو هو موقف شخصي لرئيس تركيا. وكان «أردوغان» قد صرح قائلًا: «أساسًا لا يمكن القبول باجتماع البرلمان الليبي في طبرق»، معتبرًا أن هذا «خطأ كبيرًا»، وأضاف: «لماذا يجتمع البرلمان في طبرق وليس في العاصمة الليبية طرابلس، نحن لا نقبل بهذا أصلًا، هذا أمر غير مقبول، هنا نحن في مواجهة وضع غير صحيح، ولهذا فإن ما حصل في طبرق هو عملية نزوح وتشريد للبرلمان». يذكر أن مجلس النواب الليبي يعقد جلساته في طبرق، وليس في طرابلس أو بنغازي، بسبب تردي الأوضاع الأمنية في المدينتين جراء الاشتباكات بين الميليشات المتناحرة.

ليبيا _سيف اليزل: الأقمار الصناعية تبرئ مصر والإمارات من تهم ضرب ليبيا&

اليوم السابع: قال اللواء سامح سيف اليزل، مدير مركز الجمهورية للدراسات الإستراتيجية، إن اتهام مصر والإمارات بضرب الأجواء الليبية غير منطقى تماما، وكلام خالٍ من الصحة ولا يمكن تصديقه، مؤكداً أن الأجواء الليبية مرصودة بالأقمار الصناعية وتستطيع أن تبرئ مصر والإمارات من تلك الافتراءات. وأضاف "اليزل"، فى حواره عبر فضائية "النيل نيوز"، أن ليبيا أصبحت تمتلك حوالى 1700 ميليشيا عسكرية وطرابلس العاصمة أصبحت خارج السيطرة والعاصمة الجديدة أصبحت طبرق، حيث إن البرلمان المنتخب الشهر الماضى أصبح يعمل من العاصمة الجديدة. وتابع: "أنصار الشريعة فى طرابلس قد يكون لهم اتصال بـ"داعش" فى العراق وسوريا وهناك صراع فى ليبيا بين كتليتين إحداهما شرعية والأخرى غير شرعية".

ليبيا _جدل بشأن قضية ليبي يحاكم في أميركا&

سكاي نيوز عربية: قرر عضو القاعدة المشتبه به أنس الليبي التمسك بمحاميه رغم تنبيه القاضي له بأن المحامي يتلقى أتعابا من ليبيا، وهو ما يجعل هناك شبهة لتضارب المصالح. وقال الليبي واسمه الحقيقي نزيه الرقيعي لقاضي المحكمة الجزئية لويس كابلان في نيويورك، الأربعاء، إنه يدرك أن محاميه برنارد كليمان قد يجد نظريا ولاءاته مقسمة بين موكله والحكومة الليبية. ووافق القاضي على بقاء المحامي وتوليه القضية بعد موافقة الليبي على عدم التقدم بأي طعون بشأن مسألة تضارب المصالح هذه مستقبلا. وكان المحامي قد قال من قبل إنه لم يتلق أي تعليمات من المسؤولين الليبيين فيما يتعلق بأنس الليبي. واعتقلت القوات الأميركية الليبي في أكتوبر ونقل إلى الولايات المتحدة ليواجه اتهامات جنائية متعلقة بتفجير السفارتين الأميركيتين في كينيا وتنزانيا عام 1998 وهو ما أدى إلى مقتل 200 شخص. وبدا الليبي الذي تقول أسرته إنه مصاب بالتهاب الكبد الوبائي واهنا، واضطرت المحكمة إلى تعليق الجلسة في وقت ما بعد أن احتاج عناية طبية لشعوره بألم في ذراعه. ومن المقرر أن تبدأ محاكمة الليبي في نوفمبر إلى جانب المصري عادل عبد الباري والسعودي خالد الفواز.

ليبيا _المكتب التنفيذي لاتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم يكلف رئيسا جديدا له &

وكالة الانباء الليبية

تونس 4 سبتمبر 2014 (وال)- كلّف المكتب التنفيذي لاتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم ، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم " وديع الجرئ" ، رئيسا جديدا له، خلفا للمغربي " علي الفاسي الفهري" حتى موعد انعقاد الجلسة العامة للانتخابات القادمة. وجاء تكليف " وديع الجرئ " ، خلال اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم الذي عقد الثلاثاء بتونس . كما كلف المكتب التنفيذي للاتحاد " وديع الجريء " ، رئيسا للجنة إعادة مسابقات الأندية التابعة للاتحاد ، وهي كأس الأندية البطلة ، وكأس الأندية الفائزة بالكؤوس ، انطلاقا من موسم 2014/2015 . وقرر المكتب التنفيذي خلال اجتماعه ، تنظيم دورة للمنتخبات الأولمبية أقل من 23 سنة للدول الأعضاء في شهر يناير المقبل ، وذلك استعدادا لتصفيات كأس أفريقيا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل 2016 . وتأسس اتحاد شمال أفريقيا عام 2005 ، ويضم اتحادات كرة القدم في ليبيا ، وتونس ، والجزائر ، والمغرب ومصر. ...(وال

ليبيا _توافد العمالة الآسيوية النازحة من المدن إلى منطقة الواحات &

وكالة الانباء الليبية

جالو 4 سبتمبر 2014 ( وال ) - لوحظ مؤخرا ، أن أعدادا من العمالة الآسيوية ، بدأت في التوافد من مدن الساحل ، وقدمت إلى منطقة الواحات جالو واوجلة واجخرة ، والتي تمثل القوى العاملة بالأجر اليومي ، وهي من جنسيات بنغالية وأندونيسية . وأفاد بعض الوافدين - مراسل وكالة الأنباء الليبية - بأن سوء الوضع الأمني ، يشكل خطرا على بقائهم ، فيما صرح البعض الآخر ، بأن فرص العمل أصبحت قليلة وضئيلة جدا ، نتيجة للأحداث الدائرة في أكبر المدن بنغازي وطرابلس . وأوضح الوافدون ، أنهم تلقوا دعوات من زملائهم للمجيء إلى الواحات ، حيث أنها الأكثر استقرارا ، والأوفر عملا ، حسب قولهم . ( وال - الواحات )