الاثنين، 26 أغسطس 2013

دراسة: #التوتر يثير جينا معينا يؤدى لانتشار #السرطان بالجسم

لندن أ.ش.أ

أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن التوتر يسبب أضرارا كبيرة لمرضى السرطان، لأنه يثير جينا معينا يسمح بزيادة انتشار الخلايا السرطانية بالجسم.

وقال الباحثون من جامعة أوهايو أن هذا الاكتشاف قد يقود إلى تطوير عقاقير تستهدف هذا البروتين وتوقف انتشار الأورام إلى أعضاء أخرى.

وقد ربطت العديد من الدراسات منذ فترة طويلة بين التوتر وأشكال عديدة من المرض مثل سرطان الثدى، والبروستاتا، غير أن السبب الفعلى ظل لغزا.

والآن، أوضح الباحثون بجامعة أوهايو أن جسم الإنسان هو ما يجعل السرطان ينقلب ضده من خلال إثارة جين يعرف باسم /إيه تى أف 3/ وهو يظهر كاستجابة للمواقف التى تسبب التوتر فى كل أنواع الخلايا، وعادة ما يتسبب فى القضاء على الخلايا الطبيعية والحميدة إذا ما قررت أنها أصيب بأضرار لا يمكن إصلاحها.

وأشار الباحثون، وفقا لصحيفة /ديلى ميل/ البريطانية، إلى أن الخلايا السرطانية تستميل إلى حد ما خلايا الجهاز المناعى التى يتم إرسالها إلى موقع الورم السرطانى لكى تثير جين /إيه تى إف 3/، موضحين أن طريقة عمل ذلك لم تتضح بعد، غير أن الجين يشجع خلايا الجهاز المناعى على العمل بشكل متقطع وإعطاء الخلايا السرطانية طريق للهرب إلى مناطق أخرى بالجسم.

وربطت الدراسة أولا بين إثارة /إيه تى إف 3/ فى خلايا الجهاز المناعى وحدوث تطورات سيئة للغاية وسط عينة تتألف من 300 من مرضى السرطان، ثم أظهرت التجارب التى أجريت على الفئران أن تلك التى لا يتواجد الجين فى أجسامها انتشر السرطان بها بنسبة أقل حدة مقارنة بالفئران التى تم إثارة الجين المذكور بها.

خضوع الأم لجراحات #البدانة لا يحمى طفلها من البدانة

نيويورك أ.ش.أ

توصلت دراسة طبية إلى أهمية فقدان السيدة للوزن الزائد قبل الإنجاب لإمكانية تفادى الآثار السلبية المحتملة للطفل حيث تشير البيانات إلى ست من بين كل عشر سيدات يعانين من البدانة فى الولايات المتحدة التى من شأنها التأثير السلبى على صحتهن الإنجابية.

تعد البدانة من أهم العوامل المساهمة فى الإصابة بالعديد من الأمراض منها عدم انتظام الدورة الشهرية ومضاعفة فرص الإصابة بسكر الحمل الأكثر شيوعا بين البدينات الحوامل.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أشارت فيه الأبحاث إلى أن بدانة الأمهات تزيد من فرص معاناة أطفالهن من نفس الداء مصحوبا بزيادة مخاطر الإصابة بالسكر وضغط الدم المرتفع فى وقت لاحق من حياتهم.

ومن ناحية أخرى، أشارت الأبحاث – التى نشرت فى مجلة "علوم الطب متعددة الجنسيات "على الإنترنت- أن جراحات البدانة والتخلص من الكيلوجرامات الزائدة تسهم سريعا من التخلص من بدانة الأم إلا أنها لا تقى طفلها الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية فى مراحل لاحقة من أعمارهم.

#ليبيا مديرو المدارس بمدينة بني وليد يناقشون الاستعدادات والتحضيرات للعام الدراسي الجديد .

بني وليد 26 أغسطس 2013 (وال) - خصص الاجتماع التحضيري الأول للعام الدراسي 2013–2014 الذي عقده مديرو المدارس بمدينة بني وليد ، لاستعراض وتدارس متطلبات واحتياجات العام الدراسي الجديد ، إضافة إلى الاختناقات والصعوبات التي تعترض العملية التعليمية وسبل تذليلها . وتناول الاجتماع - الذي عقد عشية يوم أمس الأحد بمسرح مدرسة سناء محيدلي بمدينة بني وليد بحضور مدير مكتب شؤون التربية والتعليم بالمدينة السيد " خالد سالم " ، ومستشار مصلحة التقنيات وصيانة المرافق التعليمية بوزارة التربية والتعليم السيد " عادل جمعه عامر " - احتياجات المدارس من تجهيزات وأثاث وصيانة تتطلبها هذه المؤسسات التعليمية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد . وأوضح مستشار مصلحة التقنيات التعليمية - لمراسل وكالة الأنباء الليبية ببني وليد - أن المصلحة تبذل قصارى جهدها وفق ما خصص لها من ميزانية لهذا العام لتوفير متطلبات المدارس في مختلف مدن ليبيا . ( وال - بني وليد )

#ليبيا لجنة الإسكان والمرافق بالمؤتمر الوطني العام تتدارس الخطة التي أعدها مصرف الادخار والاستثمار العقاري للعام الحالي .

طرابلس 26 اغسطس 2013 ( وال ) – تركز الاجتماع الذي عقدته لجنة الإسكان والمرافق بالمؤتمر الوطني العام صباح اليوم الاثنين ، على تدارس الخطة التي أعدها مصرف الادخار والاستثمار العقاري لهذا العام ، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة حيال القروض التي منحت دفعات منها للمواطنين وآلية تفعيلها . واستعرضت اللجنة في اجتماعها كذلك ، المشاكل والصعوبات التي يمر بها مصرف الادخار والاستثمار العقاري وإيجاد الحلول المناسبة لها ، والمشاريع التي تم تنفيذها من قبل المصرف وأسماء الشركات المنفذة ونسبة الإنجاز لهذه المشاريع . ( وال )

ريبيري يرى أنه يستحق لقب أفضل لاعب في أوروبا أكثر من ميسي ورونالدو

اعتبر صانع العاب المنتخب الفرنسي فرانك ريبيري انه يستحق جائزة افضل لاعب في اوروبا لعام 2013 اكثر من الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجمي برشلونة وريال مدريد الاسبانيين، وذلك بعدما قاد بايرن ميونيخ الالماني لثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا.
"انه لقب لطالما حلمت به"، هذا ما قاله ريبيري في مقابلة مع مجلة "كيكر" الالمانية، مضيفا "الموسم الماضي لعبت بشكل جيد جدا وفزت بالقاب كبيرة. فلماذا لا يتحقق هذا الامر؟ استحق اللقب اكثر منهما".
وانحصرت الجائزة التي تم "انعاشها" قبل موسمين وفاز بها ميسي وزميله في برشلونة الاسباني اندريس انييستا، بين ريبيري وميسي ورونالدو.
وتم اختيار اللاعبين الثلاثة بموجب تصويت نهائي شاركت فيه مجموعة من الصحافيين التابعين للاتحادات ال53 المنضمة الى الاتحاد الاوروبي.
وسيعلن عن اسم الفائز على هامش قرعة دور المجموعات لدوري ابطال الجمعة المقبل في موناكو.
وانشأ الاتحاد الاوروبي هذه الجائزة بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" مع جائزة الاتحاد الدولي لافضل لاعب في العالم، وقد جاء ذلك بمبادرة من رئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني الذي اراد ان يحيي جائزة افضل لاعب في اوروبا بشراكة مع "يوروبيان سبورتس ميديا".
يذكر ان جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها "فرانس فوتبول" انطلقت عام 1956 وكان الانكليزي ستانلي ماثيوز اول الفائزين بها، وكان التصويت يقتصر فيها على الصحافيين فقط، لكن بعد دمجها مع جائزة الفيفا اضيف مدربو وقادة المنتخبات ال208 المنضويين تحت لواء الاتحاد الدولي.
وكانت جائزة "فرانس فوتبول" تمنح لافضل لاعب اوروبي حتى 1995 حتى توسعت لتشمل جميع اللاعبين الذين يلعبون في البطولات الاوروبية ما سمح لليبيري جورج وياه في ان ينال هذا الشرف، ثم اصبحت اكثر عالمية وتوسعت ليدخل في المنافسة عليها جميع اللاعبين في العالم.
واحرز ميسي النسخ الثلاث الاولى من الجائزة "المدمجة"، وذلك بعد ان احرز عام 2009 جائزة افضل لاعب في العالم وجائزة الكرة الذهبية ايضا.
لكن النجم الارجنتيني الذي احرز مع فريقه لقب بطل اسبانيا الموسم الماضي وسجل 46 هدفا في الدوري و60 في جميع المسابقات في 50 مباراة، يواجه هذه المرة منافسة قوية من ريبيري الذي اعرب عن سعادته لتواجده في اللائحة النهائية، مضيفا "لكن عندما نقدم موسما مماثلا فنحن نحب ان نحصل على مكافأة من هذا النوع".
واشار الدولي الفرنسي البالغ من العمر 30 عاما الى انه سيشعر بالخيبة في حال لم يتم اختياره "لكن ذلك لن يكون نهاية العالم. لكل نقاط قوته. ما يقوم به كل منهما (ميسي ورونالدو) بشكل افضل مني هو تسجيل الاهداف. يسجلان اكثر مني. انا اصنع الاهداف اكثر منهما".
وفي حال وقع الخيار على ريبيري سيصبح خامس فرنسي ينال جائزة افضل لاعب في اوروبا بنسختيها القديمة والجديدة بعد ريمون كوبا وبلاتيني وجان بيار بابان وزين الدين زيدان، كما سيكون اول لاعب من بايرن يحصل على هذا الشرف منذ ان ناله الرئيس الحالي للنادي البافاري كارل هاينتس رومينيغيه عامي 1980 و1981.

أ ف ب

#ليبيا تترأس لجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية

طرابلس أ ش أ

اختيرت ليبيا لرئاسة لجنة الشرق الأوسط فى منظمة السياحة العالمية لمدة أربع سنوات.

وذكر موقع الحكومة الليبية المؤقتة أمس، الأحد، أنه تتويجا للجهود التى بذلتها وزارة السياحة بالحكومة، اختيرت ليبيا لرئاسة لجنة الشرق الأوسط فى منظمة السياحة العالمية لمدة أربع سنوات.

وأضاف الموقع أن هذا الاختيار يأتى اعترافاً بمكانة ليبيا ودورها المستقبلى فى صناعة السياحة العالمية، لما تزخر به من إمكانيات سياحية وآثار تاريخية تعبر عن أصالة وعراقة شعبها وحضارتها الممتدة جذورها فى أعماق التاريخ.

#Warshefana #Zawia peace deal threatened by fresh kidnappings

By Hadi Fornaji.
Tripoli, 26 August 2013:
A peace deal agreed in principal by leaders of Zawia and Warshefana early on Sunday has been put in jeopardy by Warshefana militiamen who last night seized 11 people from Zawia. According to the leader of Zawia Local Council, Mohamed Khadrawi, the 11 were civilians, not members of any brigade, and had been kidnapped at checkpoints set up by Warshefana units on the roads between Zawia and the Warshefana area.
The two neighbouring communities have a long history of rivalry.
Speaking this afternoon, Khadrawi said that negotiations were now taking place with Warshefana elders to secure the detainees’ release. He was confident they would be freed. Earlier on Saturday, he noted, two other Zawian detainees, had been released by the Warshefana.  The Warshefana elders had been, be said, “very helpful” and were making “great efforts” to resolve the issues between the two sides.
Yesterday, it was announced that the Warshefana elders and leaders from Zawia had met separately with mediators from Misrata, eastern Libya and the Jebel Nafusa and agreed to release detainees captured during Friday’s and Saturday’s fighting, to refer the dispute as to where the boundary between the two areas should be drawn, to set up a peacemaking body to resolve issues between the two communities and to the deployment of third-party forces in flash-point areas. The two neighbouring communities also agreed to launch investigations into the deaths of those killed as a result of the conflict between them.
According to an announcement from Warshefana Shoura Council yesterday, it had met late Saturday night until 5am on Sunday morning with mediators from Misrata and the Eastern Region National Unity Forum along with elders from Zintan, Jadu, Rujban, Rigdaleen and Yefran. The meeting is said to have unanimously agreed that the country’s safety and stability were of utmost importance to all Libyans and that, as such, there had to be a ceasefire between the battling neighbours.
The Shoura Council also said that following a meeting of Zawia leaders with the mediators, Zawia had also agreed on the need for a fundamental reconciliation between the two sides.

 libya herald

#ليبيا رئاسة الوزراء تكلف وزارة المالية بحصر أصول ما يسمى بسلطة الشعب


أجواء لبلاد - خاص

كلفت رئاسة الوزراء وزارة المالية بحصر أصول وموجودات مؤسسات ما يسمى بنظام سلطة الشعب سابقا ومراجعة حسابات هذه المؤسسات.

ودعا القرار 474 بتاريخ 25 أغسطس وزارة المالية إلى اتخاد الاجراءات اللازمة لمعالجة الالتزامات القائمة على هذه المؤسسات.

ووفق القرار فإنه يمكن لوزارة المالية الاستعانة بمن ترى الاستعانة به في تنفيذ المهمة بقرار المجلس الوطني الانتقالي رقم 12 لسنة 2011.
 
 

لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بالمؤتمر الوطني العام تعلن تمديد فترة قبول السير الذاتية للترشح لشغل منصب رئيس ووكيل هيئة الرقابة الإدارية #ليبيا

طرابلس 26 أغسطس 2013 ( وال ) - أعلنت لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بالمؤتمر الوطني العام ، عن تمديد فترة قبول السير الذاتية للترشح لشغل منصب رئيس ووكيل هيئة الرقابة الإدارية حتى الساعة العاشرة صباحاً من يوم الأربعاء الموافق 28-8-2013م ، وستعلن اللجنة لاحقاً ، عن موعد إجراء المقابلات الشخصية على أن يتوفر لدى المتقدم الشروط التالية :- 1- مؤهل عالي أو جامعي في القانون. 2- خبرة في العمل الرقابي. 3- أن يكون قد اشتغل في إحدى الهيئات القضائية . وسيتم استقبال السير الذاتية على البريد التالي: FCC.GNC@GNC.GOV.LY . ( وال )

مجموعة أصدقاء #ليبيا تتابع تنفيذ مقرراتها وتوصياتها بشأن مواصلة تقديم الدعم والمساعدة في مجالات الأمن والعدالة وسيادة القانون والانتقال الديمقراطي لليبيا الجديدة .

طرابلس 26 أغسطس 2013 ( وال ) - تابعت مجموعة أصدقاء ليبيا ، المعنية بتقديم الدعم والمساعدة في مجالات الأمن ، والعدالة ، وسيادة القانون ، والانتقال الديمقراطي لليبيا الجديدة - في اجتماعها الذي عقدته صباح اليوم بطرابلس برئاسة وزير الخارجية والتعاون الدولي السيد " محمد عبد العزيز - " تنفيذ توصيات ومقررات الاجتماعات السابقة لدعم ليبيا . وحضر الاجتماع ، وزير الدفاع السيد " عبد الله الثني " ، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السيدة " وفاء بوقعقيص " ، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية السيد " عمر الخذراوي " ، وسفراء وممثلو دول أصدقاء ليبيا المعتمدون لدى ليبيا ، ومندوبون من منظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي . كما حضر الاجتماع ، رئيس هيئة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع عميد " عبد السلام الحاسي " . واطلع المشاركون في الاجتماع ، على مبادرة دول الثماني المتعلقة بمجالات التدريب والتأهيل لمنتسبي الجيش الليبي ، والشرطة لتلقي العلوم العسكرية والأمنية في مؤسسات مرموقة دوليا ، وإتاحة الفرصة أمام المتميزين منهم لتلقي دورات تدريبية متقدمة لإعداد القادة والتي كانت قد قدمت لرئيس الحكومة " علي زيدان " خلال مشاركته في قمة دول الثماني التي عقدت في شهر يونيو الماضي في إيرلندا الشمالية ، والإجراءات التنفيذية التي اتخذتها الحكومة الليبية بشأنها ، وذلك بالشروع بتقديم اشكال التعاون كافة لحكومات الدول المعنية بالتدريب ، وبتسمية عميد " عبد السلام الحاسي " رئيسا للجنة التدريب في الخارج ، وتكليف السيدة " وفاء بوقعقيص " الوكيل المساعدة للشؤون السياسية رئيسا للجنة وزارة الخارجية والتعاون الدولي لتقديم الدعم السياسي لتنفيذها والتنسيق بين اللجنة العسكرية والسفارات بالدول المعنية . ( وال )

10 غرز في وجه « #هيجوين» بعد اصطدامه بصخرة في جزيرة «كابري» #football

تعرض اللاعب الأرجنتيني جونزالو هيجوين، مهاجم نابولي الإيطالي، لإصابة في الفك إثر اصطدامه بصخرة في جزيرة كابري أثناء جولة ترفيهية بزورق.
وبحسب صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإن «هيجوين» نقل إلى مستشفى كابيلوبي لتتم خياطة غرز لمداواة قطع بوجهه عند منطقة الفك.


ووفقا لرواية الصحيفة، فإن «هيجوين» انزلق من فوق الزورق ليسقط بوجهه على منطقة صخرية، ونقل لمستشفى الطوارئ برفقة فتاتين، خلال يوم عطلته. وتمت خياطة غرزتين في الحاجب، وثمانية في الفك، مع تركيب دعامة حول رقبته، ومن المنتظر أن يعود لناديه في غضون ساعات بداع أن إصابته ليست خطيرة. وقال الطبيب ماورو إنجروسو أن مهاجم ريـال مدريد الإسباني السابق بإمكانه مغادرة المستشفى، الإثنين، لكن لم يحدد ما إذا كان بإمكانه خوض مباراة فيرونا بالدوري المحلي، السبت المقبل، أم لا.

المصري اليوم

‘Hijab appeal’ campaign divides #Sweden



Fatima Doubakil, one of the initiator’s of the “hijab outcry” campaign, speaks to the media outside the government building in Stockholm on August 20, 2013, after a meeting with the minister of justice following an attack of a woman wearing a veil last Saturday. — Reuters



STOCKHOLM — In gender-equality Sweden, a grassroots movement defending women’s right to wear hijab has split the nation, backed by politicians and celebrities while critics say it supports a symbol of female “oppression.”

Hundreds of Swedish women have posted photographs of themselves wearing headscarves on social media sites to show solidarity with a heavily pregnant Muslim woman who says she was attacked outside Stockholm for wearing a veil.

Police are searching for witnesses to the incident, which is being treated as a hate crime, and has sparked a wave of online protest.

Leftist politicians and celebrities were among those who lent their support to the movement, dubbed “The hijab appeal,” by tweeting pictures of themselves wearing the Islamic headscarf.

By Thursday, more than 2,000 people had posted pictures tagged with the “hijab appeal” hashtag on Instagram, mostly featuring women of different faiths wearing the veil.

A Facebook “event” page set up by the activists garnered 10,000 attendees but had to be removed after the comments section was swamped with racist and sexist remarks.

“The number of hate crimes against Muslim women has increased lately,” one of the campaign organizers, Foujan Rouzbeh, told AFP.

However, critics say the campaign trivializes the suffering of women forced or pressured into covering their heads, in Sweden and elsewhere.

“I support protesting against the treatment of the woman who was attacked, absolutely. Holding speeches, demonstrating,” said Sara Mohammad, the head of a charity for victims of honor crimes.

The Swedish politicians wearing the hijab this week rarely displayed the same support for those fighting for the right not to wear it, sometimes risking their lives in doing so, Mohammad argued.

“This is an injudicious and populist measure designed to attract votes from the Muslim community,” she said.

Rouzbeh said critics of the Swedish hijab campaign had taken it out of context.

“We’re not trying to belittle people’s experience of having been forced to wear the veil ...we’re basing this on veiled women who wear it out of choice. Those women should have the right to do that without being attacked,” she said.

Muslim women were being used as scapegoats in the face of rising unemployment in Sweden and the rest of Europe, said Rouzbeh, who met the justice minister on Wednesday.

“None of us are saying this started under the current government, but we would argue that it has increased because they haven’t taken this threat seriously.”

The group is demanding a commission be set up to investigate the problem of violence against veiled women, and also wants the government to ensure a ban on newsreaders for public broadcaster SVT wearing the garment is lifted.

Rouzbeh said the rise of the anti-immigrant Sweden Democrats, which the latest polls indicate would be the third largest party in an election, and a negative image of Muslims in the media had stoked violence and harassment of women wearing the hijab.

But there is little data to support claims of a surge in the number of Islamophobic hate crimes.

The Swedish National Council for Crime Prevention said 306 such crimes were reported last year, compared with 278 the previous year and 272 in 2008.

Social anthropologist Aje Carlbom of Malmoe University said Swedish attitudes toward the hijab were largely positive, unlike toward the full-face niqab sometimes worn by Muslim women.

He said he was not aware of any rise in the number of people who opposed it.

“Ever since we began having immigration from the Muslim world, it’s been claimed that (dislike of the veil) is increasing, that it’s widespread, and so on,” he said. “I don’t know why this is happening right now.” — AFP

#ليبيا مصلحة الإحصاء والتعداد بوزارة التخطيط ، وصندوق الأمم المتحدة للسكان ينظمان ورشة عمل حول برنامج المسح الوطني لصحة الأسرة الليبية.

طرابلس 26 أغسطس 2013 ( وال) - بدأت صباح اليوم الاثنين بطرابلس ، ورشة عمل حول برنامج المسح الوطني لصحة الأسرة الليبية ، التي تنظمها مصلحة الإحصاء والتعداد بوزارة التخطيط وصندوق الأمم المتحدة للسكان في ليبيا (unfpa). ويشارك في أعمال الورشة - التي ستتواصل على مدى يومين - مختصون في تنفيذ هذا البرنامج بوزارات التخطيط ، والصحة ، والشؤون الاجتماعية ، والثقافة والمجتمع المدني ، وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالإضافة إلى المنظمات المحلية والدولية ذات العلاقة . وستناقش الورشة ، عددا من المواضيع التي تتناول في مجملها القضايا المتعلقة بالسكان من حيث الأعمار وتوزيع الكثافة السكانية والصحة الإنجابية للأسرة ودور الشباب ومنحهم الفرص الكافية ، وكذلك المرأة التي تمثل نصف المجتمع ، بالإضافة إلى تحسين الأحوال المعيشية وتطوير مستوى الخدمات الصحية ومواجهة الأمراض التي يتعرض لها كل من : الطفل ، والمرأة . وأفاد رئيس مجلس إدارة مصلحة الإحصاء والتعداد الدكتور"عبد الله علاق" - وكالة الأنباء الليبية - بوجود تعاون وثيق بين المصلحة والصندوق في عدة مشاريع تتعلق بالسكان . وأبرز بالخصوص ، التعاون القائم والمتعلق بالمسح الوطني لصحة الأسرة الليبية الذي انطلقت أعماله منذ شهر تقريبا ... مشيرا إلى أن نتائج هذا المسح ستظهر خلال سنة من الآن . وأشار إلى وجود منظمات تشارك وتساهم في عملية المسح الوطني لصحة الأسرة الليبية من ضمنها : منظمة الصحة العالمية ، وجامعة الدول العربية . وقال الدكتور "علاق" : " نحن على صلة وثيقة في التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وغيره من المنظمات للوصول إلى بيانات دقيقة تساهم في عملية التنمية ورسم السياسات العامة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها" . هذا وحضر الجلسة الافتتاحية لورشة العمل ، وكلاء وزارات : التخطيط ، والصحة ، والثقافة والمجتمع المدني ، ومدير إدارة الصحة والطفولة بوزارة الشؤون الاجتماعية . ..(وال)..

#ليبيا شركة الخليج العربي للنفط تؤكد أن استمرار الاعتصامات وإيقاف التصدير بمرسى الحريقة النفطي يهدد بإيقاف العمل بمصفاة حقل السرير .

بنغازي 26 أغسطس 2013 ( وال ) - أكدت مصادر بشركة الخليج العربي للنفط بأن استمرار الاعتصامات وإيقاف التصدير بمرسى الحريقة النفطي يهدد بإيقاف العمل بمصفاة حقل السرير . وأفادت مصادر الشركة وكالة الأنباء الليبية أن توقف العمل بمصفاة حقل السرير سوف يتسبب في نقص وقود البنزين وانقطاع الكهرباء بمناطق الكفرة والواحات . ونفت المصادر ماتناولته بعض القنوات الإعلامية باعتصام بعض المراقبين والمنسقين بالشركة ، مؤكدة أن أعمالها تسير بصورة جيدة , وأن حقل الحمادة النفطي التابع للشركة قد عاد للإنتاج بتاريخ يوم الأربعاء 21 من شهر أغسطس الجاري . ..(وال - بنغازي )..

#Sabha security attacked with machine guns & RPG #libya

Unidentified gunmen attacked the investigative headquarters of the National Security Directorate in Sabha on Saturday.
Sources said the HQ was victim to two separate attacks, one at 11pm and the second at 1.30am. The attackers are reported to have used machine guns and RPGs, injuring ten members of the security forces, with addition damage inflicted to the building. 

libya tv

#Zambia recognises the current administration in #Libya as the official government

ZAMBIA has recognised the current administration in Libya as the official government representing the people of the North African country, Tourism and Arts minister Sylvia Masebo has said.
Ms Masebo said on Saturday evening during dinner hosted by the Libyan government for the delegates to the ongoing United Nations World Tourism Organisation (UNWTO) general assembly here that Zambia was cooperating with the new administration in Libya.
Libya has been under the new administration since the ousting and ultimate killing by the National Transitional Council (NTC) of former leader Colonel Muammar Gaddafi who had ruled for 42 year.
The NTC last year handed over power to the General National Council which had been elected as parliament but countries particularly in Africa have been silent on whether or not they recognise the new administration.
Ms Masebo said the issue was recently tabled before cabinet where it was agreed to indorse the new administration as government of Libya and the two countries were cooperating well in many aspects.
“I want to say that Libya and Zambia share a lot in common. We are happy that peace and stability seems to be entrenching and I would like to say that Zambia has actually recognised the Libyan Government,” she said.
She said it was important that African countries supported each other and use the UNWTO General Assembly as a platform to support the Libyan people.
Earlier, UNWTO secretary general Taleb Rifai expressed happiness for Libya’s first ever participation in the tourism general assembly as well as hosting the first dinner for the gathering.
He noted that Libya was a great country although it had not pronounced itself as one of the most important destination in the Mediterranean region.
“Libya is a great country that has been absent from our scene for over 50 years,” he said. “Forty something years, we have not heard from Libya, we have not seen them and they have not pronounced themselves as one of the best destinations in the southern Mediterranean.”
However, Dr Rifai who conducted a two-day visit to Libya last year was glad to note that the country had decided to come back with renewed ambition in its quest for development.
Following the turmoil, challenges were still lying ahead for Libya and Dr Rifai called on the countries to offer necessary support as friends in order to overcome the difficulties.
“Challenges are still ahead; you should not expect that Libya or any other country that has passed through whatever it has passed through is going to get over its challenges overnight,” he said.
Libya Tourism Minister Abdel Samee Mahboub said Libya was happy to take part in the UNWTO general assembly and host the dinner for the delegates.
 lusaka times

#السعودية تجدد التأكيد على ضرورة الحفاظ على أمن #مصر

الرياض (د ب أ)
أكدت وزير الثقافة والإعلام د.عبد العزيز بن محيى الدين خوجة اليوم الاثنين، أنها لم تطلب أكثر من أن "يقف الجميع وقفة رجل للحفاظ على أمن مصر".
وقال خوجة، فى بيان عقب الجلسة الأسبوعية التى رأسها النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبد العزيز إن: "مجلس الوزراء قدر عاليا الرسالة التى وجهها العاهل السعودى الملك عبدا لله بن عبد العزيز حول الأحداث فى جمهورية مصر العربية"، مشددا على "أن ما شملته الرسالة من مضامين تنبع من خلق خادم الحرمين الشريفين الذى يجعله يقف دائما مع الحق دون أن يأبه بمصالح أو تحقيق مكاسب زائلة".
وأضاف أن الرسالة جاءت أيضا لـ"حرص العاهل السعودى الشديد مع الأشقاء فى مصر ضد الإرهاب والضلال والفتنة وتجاه كل من يحاول المساس بشئونها الداخلية"، مؤكدا أن "المملكة العربية السعودية لم تطلب أكثر من أن يقف الشعب المصرى والأمتان العربية والإسلامية وقفة رجل واحد وتحكيم العقل والحكمة للحفاظ على أمن واستقرار مصر".
وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز وجه فى 17 أغسطس الجارى خطابا للعرب والعالم، دعا فيه الفرقاء فى مصر إلى حل الأزمة، مؤكدا أن ما يحدث فى مصر هو محاولة لتقسيمها وقصم ظهر المجتمع العربى بذلك.
وجدد مجلس الوزراء من ناحية أخرى "مناشدة المملكة العربية السعودية للمجتمع الدولى ممثلا فى مجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياته الإنسانية تجاه ما يشهده الشعب السورى من مآس ومجازر مروعة يرتكبها النظام ضد شعبه وبمختلف أنواع الأسلحة بما فيها السلاح الكيماوى المحرم دوليا"، محذرا من أن "استمرار التخاذل وعدم اتخاذ قرار واضح ورادع يضع حدا لهذه المجازر البشعة سيؤدى إلى المزيد من هذه المآسى ضد أبناء الشعب السورى من قبل النظام".
من جهة أخرى، أدان مجلس الوزراء السعودى التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا مسجدين وأسقطا عددا كبيرا من القتلى والجرحى فى مدينة طرابلس اللبنانية، معربا "عن تعازى المملكة لذوى الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين".

#U.N. inspectors reach #Syria gas victims despite coming under fire

reuters
By Erika Solomon and Khaled Yacoub Oweis
BEIRUT - U.N. chemical weapons inspectors in Syria met and took samples from victims of an apparent poison gas attack in a rebel-held suburb of Damascus on Monday after the U.N. team themselves survived a sniper attack that hit a vehicle in their convoy.
A Syrian doctor told Reuters from the suburb, Mouadamiya, that investigators from the United Nations had crossed the frontline from the center of the capital, which remains under the control of President Bashar al-Assad's forces.
The U.N. said one vehicle in its convoy had been crippled by shooting by "unidentified snipers", but mentioned no injuries. Their arrival meant whoever fired had failed to turn them back.
With Western powers considering military strikes, despite vocal opposition from Assad and his Russian and Iranian allies, any evidence to support rebel claims that government forces fired gas-laden rockets five days ago that killed hundreds of civilians will be a key element in arguments for peace or war.
"I am with the team now," the doctor who uses the name Abu Karam told Reuters by telephone from rebel-held Mouadamiya.
"We are in the Rawda mosque and they are meeting with the wounded. Our medics and the inspectors are talking to the patients and taking samples from the victims now."
Wassim al-Ahmad, an opposition activist, said members of the Free Syrian Army umbrella rebel organisation and the opposition's Mouadamiya Local Council were accompanying the inspectors on their tour of the suburb.
"The inspectors are now examining victims being treated at a makeshift hospital in Mouadamiya and are taking blood samples from them," Ahmad said.
Activists say at least 80 people were killed in Mouadamiya when the district was hit with poison gas at 4:00 a.m. on Aug. 21. Three other rebel-held districts - Irbin, Ain Tarma and Jobar - were also hit in attacks that killed hundreds of people.
An opposition activist said a large crowd was growing of people eager to air their grievances to the U.N. team. There was a plan for the experts also to take samples from corpses.
The inspectors pressed on despite the sniper attack that disabled the lead vehicle in their convoy, forcing them to turn back for a replacement car.
"The first vehicle of the Chemical Weapons Investigation Team was deliberately shot at multiple times by unidentified snipers in the buffer zone area," a U.N. statement said.
"It has to be stressed again that all sides need to extend their cooperation so that the team can safely carry out their important work."
Syrian state television blamed rebel "terrorists" for the shooting. The opposition blamed it on pro-Assad militiamen. Any delay diminishes whatever evidence the experts might recover.
COORDINATION AMONG ALLIES
With speculation mounting that NATO powers might fire cruise missiles to satisfy calls for action to protect civilians, U.S. Defense Secretary Chuck Hagel said any operation would be coordinated with allies. British Prime Minister David Cameron cut short a holiday to lead a top level security meeting.
"The United States is looking at all options regarding the situation in Syria. We’re working with our allies and the international community," Hagel told a news conference.
"We are analyzing the intelligence. And we will get the facts. And if there is any action taken, it will be in concert with the international community and within the framework of legal justification."
Hagel plans discussions with his British and French counterparts, a senior U.S. official said. The U.S., British and French leaders all spoke to each other and to other allies in the past several days.
The military chiefs of the United States, Britain, France, other NATO allies and the main anti-Assad countries in the region including Turkey and Saudi Arabia were all expected to meet in Jordan, according to Jordan's Petra news agency.
ASSAD DEFIANT
Syria agreed on Sunday to let inspectors visit the suspect sites, and the United Nations said Damascus promised to cease fire during inspections. The United States and its allies say the offer came too late as evidence has probably been destroyed by heavy government shelling of the area since last Wednesday.
The team of chemical weapons experts wearing blue U.N. body armour left a Damascus hotel where they have been based for over a week, accompanied by a car of Syrian security personnel, as well as an ambulance. At least two mortar bombs struck the area of central Damascus on Monday.
Syrian state media said the mortar bombs were locally made and fired by "terrorists". SANA state news agency said three people were wounded.
Assad, who has been fighting a 2-1/2-year revolt, said accusations that his forces used chemical weapons were politically motivated and warned the United States against intervening in his country.
"Would any state use chemicals or any other weapons of mass destruction in a place where its own forces are concentrated? That would go against elementary logic," he told Russian newspaper Izvestia.
"Failure awaits the United States as in all previous wars it has unleashed, starting with Vietnam and up to the present day."
DIPLOMATIC DISCORD
Russia, Assad's main arms supplier and diplomatic defender in the U.N. Security Council, says rebels may have been behind the chemical attack. Foreign Minister Sergei Lavrov said any intervention in Syria without a Security Council resolution would be a grave violation of international law.
French Foreign Minister Laurent Fabius noted that Russia and China would probably veto a U.N. Security Council vote to allow strikes against Syria. British Foreign Secretary William Hague, however, said it would still be possible to respond to a chemical weapon attack without the Security Council's backing.
There are precedents: in 1999 NATO attacked Serbia, a Russian ally, without a Security Council resolution, arguing action was needed to protect civilians in Kosovo.
Turkey, a NATO ally and major backer of the opposition, said it would join any international coalition even if a decision for action could not be reached at the U.N.
Syria's conflict has so far been met with international deadlock. The growing violence has killed more than 100,000 people, stoked regional sectarian violence, and revived Cold War-era divisions between Western powers and Russia and China
Washington has faced growing calls for action in response to Wednesday's attack, which came a year after President Barack Obama declared use of chemical weapons to be a "red line" which would require a firm response.
Obama has been reluctant to intervene in a conflict which began as protests against four decades of Assad family rule but grew into a civil war overtaken by sectarian bloodshed and a strengthening Islamist insurgency with links to al Qaeda.
The death toll of civilians rises by the hundreds daily. Activist estimates for the alleged poison gas attack ranged from 500 dead to well over 1,000, which would make it the worst chemical weapons attack since Saddam Hussein gassed and killed thousands of Iraqi Kurds at Halabja in 1988.
The experts' mandate is to find out whether chemical weapons were used, not to assign blame, but the evidence they collect, for example about the missile used, can provide a strong indication about the identity of the party responsible.
If the U.N. team obtains independent evidence, it could be easier to build an international diplomatic case for intervention. Former weapons investigators say every hour matters. (Full Story)
(Additional reporting by Mariam Karouny in Beirut, John Irish in Paris and Katya Editing by Mohammad Zargham, Christopher Wilson and Katya Golubkova in Moscow; Writing by Alastair Macdonald; Editing by Peter Graff)

#Libya Oil Exports Resume from #Brega

Oil exports from the Libyan port of Marsa al Brega have resumed after a force majeure was lifted as protesters ended their blockade of the terminal, the deputy oil minister said Monday.
"A few tankers have left the port after we lifted the force majeure on Aug. 22," Omar Shakmak told Dow Jones Newswires. "The port is now operating as normal and at full capacity," he said.
Brega, with a capacity of around 90,000 barrels a day, is one of the four ports affected by the force majeure, declared after protests caused the facilities to be shut at the end of July, as workers demanded the payment of wages, as well as higher salaries or more jobs. However, officials said the situation was more precarious, with armed guards trying to sell oil without government approval.
The strikes in eastern and central Libyan ports had effectively shut down shipments from terminals there, which account for more than half of Libya's$60 billion of oil exports annually.
Es Sider, the largest of Libya's oil terminals with a 350,000 barrel-a-day capacity, as well as Ras Lanuf and Zueitina in eastern Libya remain closed.
Storage facilities in the country, a member of the Organization of the Petroleum Exporting Countries, have filled with crude, crimping any new production. According to data supplied by the oil ministry, Libya's output fell in the first half of August to about 500,000 barrels a day -- about one-third of the highs reached last summer and the lowest since just after Libya's civil war ended in late 2011.

nasdaq.com

رابطة ضحايا محرقة معتقل #اليرموك ب #طرابلس تحيى الذكرى الثانية للمحرقة

طرابلس أ.ش.أ

أحيت رابطة ضحايا محرقة معتقل اليرموك اليوم الاثنين، الذكرى الثانية للمحرقة التى راح ضحيتها أكثر 170 شخصا داخل معتقل اليرموك بمنطقة خلة الفرجان بالعاصمة الليبية بطرابلس.

يذكر أن محرقة معتقل اليرموك والتى راح ضحيتها أكثر 170 شخصا، ارتكبت داخل معتقل اليرموك بمنطقة خلة الفرجان بطرابلس، بعد أن قامت كتائب "القذافى" برمى القنابل اليدوية على المعتقلين داخل السجن وإطلاق الرصاص الحى عليهم وإضرام النيران فى جثث الضحايا باستخدام الإطارات الموجودة داخل المعتقل لإخفاء معالم هذه الجريمة النكراء.

حضر الاحتفال رئيس أركان الدفاع الجوى العميد "جمعة العبانى" ورئيس مجلس طرابلس المحلى "سادات البدرى" وعدد من مندوبى مؤسسات المجتمع المدنى وحشد من أهالى وأسر شهداء مجزرة أبو سليم، وشهداء محرقة معتقل اليرموك.

وألقيت بهذه المناسبة العديد من الكلمات التى أكدت على بشاعة هذه الجريمة وغيرها من الجرائم وعمليات التعذيب والمعاملة القاسية واللاإنسانية التى اقترفتها كتائب "القذافى" ضد ثوار 17 فبراير.

كما طالبت الكلمات الحكومة المؤقتة والجهات ذات العلاقة بسرعة الكشف عن المتورطين فى هذه الجرائم البشعة وتقديمهم للعدالة.

#الكالسيوم لا يحسن أعراض التهاب المفاصل

دبي, الإمارات, , وكالات, أخبار الآن- توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن النساء المسنّات اللواتي يسعين لعلاج مناسب لآلام المفاصل وتورمها،

 لم يجدن الجواب في تناول الكالسيوم مع فيتامين د كما يوصف في العادة، إذ لم يؤد تناول هذه المكملات إلى تحسن أعراض التهاب المفاصل أو تراجع حدة آلامه. وتبين الدراسة أن تناول المكملات هذه طوال سنتين لم يحسن من وضع النساء اللواتي يعانين من آلام حادة في المفاصل.

وأجرى باحثون من معهد الأبحاث البيولوجية الطبية في لوس أنجلس دراسة حللوا فيها بيانات أكثر من 1900 امرأة أميركية في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث.
وطلب من مجموعة تناول الكالسيوم مع فيتامين "د"، في حين تناولت مجموعة أخرى حبوبا لا فاعلية لها.
وقال المعد الرئيسي للدراسة الدكتور روان شليبوفسكي، إن عوارض آلام المفاصل شائعة بين النساء في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، لكن تناول ألف مليغرام من الكالسيوم مع 400 وحدة دولية من فيتامين "د" لم يحسن حدة هذه العوارض أو يقللها.
وتبشر دراسة أجراها علماء في جامعة إيدلايد ومستشفيات النساء والأطفال في أستراليا University of Adelaide and Women›s and Children›s Hospital بالآمال لتطوير عقاقير أكثر فاعلية في العلاج ولها دور أكثر تحديدا لعلاج المرض. وتعتبر الدراسة التي أجروها الأولى في العالم وتتبعت 115 طفلا من المصابين بمرض التهاب المفاصل الذي يصيب صغار السن، وأظهرت تغيرا في معدلات جزيء معين يتكون من الأحماض الدهنية الأساسية في الدم، وربطت بينه وبين نشاط المرض. ويمهد هذا الاكتشاف إلى علاج التهاب المفاصل بشكل أكثر تحديدا ودقة.

يعتبر التهاب المفاصل من أشهر الأمراض المزمنة للطفولة مثل مرض البول السكري ويصيب تقريبا واحدا من كل 500 طفل. وعلى الرغم من وجود بدائل متعددة للعلاج، فلا يستجيب كل الأطفال بنفس القدر. ومن المعروف أن مرض التهاب المفاصل يمكن أن يمثل عبئا حركيا شديد الوطأة على الطفل حتى أن أبسط الحركات يمكن أن تكون صعبة بالنسبة له، نظرا لأن المفصل المتورم والملتهب يصيب المفصل بنوع من التيبس يحد من حركته، وذلك فضلا عن الآثار النفسية السيئة نتيجة إحساس الأطفال بالمرض المزمن وعدم القدرة على مشاركة أقرانهم في الأنشطة المختلفة.

* إصابة المفاصل

* يمكن للمرض أن يظهر في أي عمر وهناك بعض الحالات مسجلة لأطفال أقل من عمر عام، وكلما تأخر العلاج ازدادت فرصة إصابة المفصل بالتلف. وحتى الآن توصلت الدراسة إلى العلاقة بين وجود الجزئيات prostanoids في الدم وزيادة نشاط المرض في الطفل، وهذه الدلالات تعطي فرصة أكبر للحكم على الحالة وتزيد من فرص العلاج وتقلل من آثار الالتهاب على المستويين العضوي والنفسي.

وفي نفس السياق تناولت دراسة حديثة أخرى قام بها باحثون من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة، واستغرقت عامين ونشرت في عدد شهر أبريل (نيسان) الماضي من دورية «نتشر - علوم الجينات» Nature Genetics، اكتشاف العلماء إلى 14 جينا جديدا، يمكن أن يكون لها دور كبير في علاج مرض التهاب المفاصل للأطفال مستقبلا. وكان العلماء في وحدة التهاب المفاصل لدى الأطفال في جامعة مانشستر قد توصلوا في السابق إلى ثلاثة عوامل خطورة جينية فقط.

وكان الباحثون قد قاموا بالبحث عن الحامض النووي المستخلص من إفرازات اللعاب والدم لأطفال مرضى بالتهاب المفاصل بتجميع العينات من 2000 طفل مصاب بمرض التهاب المفاصل ومقارنتها بعينات لأطفال آخرين أصحاء، وتعتبر هذه الدراسة التي جمعت علماء من مختلف دول العالم الأكبر من نوعها في البحث عن الجينات المصاحبة لالتهاب المفاصل لدى الأطفال، وتأتي أهمية هذه الدراسة من أنه على الرغم من أن العوامل الجينية من أحد الأسباب الرئيسة لمرض التهاب المفاصل، فإنه لم يكن هناك توفر كاف للمعلومات بخصوص الأسباب الجينية. وتعتبر هذه الطريقة أدق أكثر من الطرق المعتادة لمعرفة تطور المرض مثل زيادة سرعة الترسيب (ESR) وخاصة أنه لا توجد تحاليل مؤكدة لتطور المرض وحتى سرعة الترسيب يمكن أن تكون في المعدلات الطبيعية.

وقد صرحت الدكتورة آن هينيكس Dr Anne Hinks، وهي واحدة من الأطباء الذين قادوا فريق البحث، بأن الدراسة تعتبر علامة فارقة في التوصل إلى أصل المرض وعوامل الخطورة المؤدية إلى حدوثه وكيفية تطوره، بالتالي التمكن من علاجه. ويمكن أن تساعد هذه الدراسة في تحديد الطفل الذي يحتاج إلى علاج معين مبكرا ومحاولة تقليل الألم الناتج عن الالتهاب، وخاصة أن 30 في المائة من الأطفال يعانون من المرض لاحقا في البلوغ. وأضافت أن هناك العديد من الأنواع من التهاب المفصل لدى الصغار ومعرفة الجينات المحددة لكل نوع، وبالتالي طريقة علاجه، يمكن متابعة تطور الحالة من خلال توصيات الجمعية الأميركية للروماتيزم والتي حددت معايير معينة لتماثل الطفل للشفاء، ومنها اختفاء الألم والالتهاب وعدم تقدم الحالة وعدم تلف المفصل.

ويحتاج التهاب المفاصل إلى متابعة طويلة ومستمرة عبر العديد من التحاليل التي تشير إلى تحسن الحالة مثل صورة الدم الكاملة ووظائف الكبد وغيرها. وبطبيعة الحال يحتاج الأمر إلى العديد من الدراسات للتوصل إلى علاج فعال.

التوتر الرياضي
دراسة: تشجيع فريق رياضى
خاسر يضر بالصحة
دبي, الإمارات, 25 أغسطس 2013, وكالات, أخبار الآن- كشفت دراسة أمريكية- فرنسية مشتركة، أن تشجيع فريق رياضى غير مؤهل أو يتعرض للكثير من الإخفاقات يضر بصحة الإنسان،

 لأن المشجعين يقبلون على تناول أطعمة غير صحية تشعرهم بالراحة عندما يخسر فريقهم المفضل.
وقال الباحثون من كلية انسياد لإدارة الأعمال، إن مشجعى أى فريق رياضى يتعرض لهزيمة فى منافسة ما يستهلكون كميات أكبر من الأطعمة الدسمة مثل البيتزا والكعك وغيرها عقب خسارة الفريق مقارنة بأى يوم آخر عادى فى حياتهم.وعلى عكس ذلك، يقبل الأشخاص الذين يفوز فريقهم المفضل على تناول طعام صحى أكثر.

وأظهر البحث الذى أجرى على مشجعى فرق كرة القدم الأمريكية، أن المشجعين يشعرون بتهديد لهويتهم بعد خسارة فريقهم فى إحدى المباريات فيلجأون إلى أطعمة الراحة كآلية للتكيف مع الأمر، بينما تعزز انتصارات الفريق قدراتهم على ضبط النفس.

وأيدت الأبحاث الأخرى التى أجريت على مشجعى كرة القدم الفرنسيين نتائج البحث الأول، غير أنها وجدت أيضا أنه من الممكن وقف التأثيرات على عادات تناول الطعام إذا تمكن المشجعون من وضع فكرة الفوز أو الهزيمة فى سياق مختلف من خلال التفكير فى أشياء أخرى تمثل أهمية بالنسبة لهم قبل تناول الطعام.

وذكرت صحيفة "ديلى تلجراف" البريطانية، أنه من أجل قياس مدى تأثير أداء الفرق الرياضية على العادات الغذائية للمشجعين طلب الباحثون من 726 شخصاً تدوين أنواع الطعام التى يتناولونها عندما يخوض فريقهم المفضل إحدى مبارياته.

ووجد الباحثون، أنه بعد مرور يوم أو يومين على المباراة، تناول الأشخاص الذين خسر فريقهم المفضل دهوناً مشبعة إضافية بنسبة 16 بالمائة وارتفع معدل السعرات الحرارية من طعامهم 10 بالمائة مقارنة بعاداتهم الغذائية خلال أى يوم عادى فى حياتهم.

وفى المقابل، تناول الأشخاص الذين فاز فريقهم دهونا مشبعة أقل بنسبة 9 بالمائة وسعرات حرارية منخفضة بنسبة 5 بالمائة مقارنة بنظامهم الغذائى الاعتيادى.


مضار التوتر
دراسة: التوتر يثير جينا معينا
يؤدي لانتشار السرطان بالجسم
دبي, الإمارات, 25 أغسطس 2013, وكالات, أخبار الآن- اظهرت دراسة امريكية جديدة ان التوتر يسبب اضرارا كبيرة لمرضى السرطان لأنه يثير جينا معينا يسمح بزيادة انتشار الخلايا السرطانية بالجسم./

وقال الباحثون من جامعة اوهايو ان هذا الاكتشاف قد يقود الى تطوير عقاقير تستهدف هذا البروتين وتوقفُ انتشار الاورام الى اعضاء اخرى/  وقد ربطت العديد من الدراسات منذ فترة طويلة بين التوتر واشكالٍ عديدة من المرض مثل سرطان الثدي والبروستاتا/  غير ان السبب الفعلي ظل لغزا.

والآن، اوضح الباحثون بجامعة اوهايو ان جسم الانسان هو ما يجعل السرطان ينقلب ضده من خلال اثارة جين يعرف باسم /ايه تي اف /3 وهو يظهر كاستجابة للمواقف التي تسبب التوتر في كل انواع الخلايا، وعادة ما يتسبب في القضاء على الخلايا الطبيعية والحميدة اذا ما قررت انها اصيب باضرار لا يمكن اصلاحها.
واشار الباحثون، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، الى ان الخلايا السرطانية تستميل الى حد ما خلايا الجهاز المناعي التي يتم ارسالها الى موقع الورم السرطاني لكي تثير جين /ايه تي اف /3, موضحين ان طريقة عمل ذلك لم تتضح بعد، غير ان الجين يشجع خلايا الجهاز المناعي على العمل بشكل متقطع واعطاء الخلايا السرطانية طريق للهرب الى مناطق اخرى بالجسم.
وربطت الدراسة اولا بين اثارة /ايه تي اف /3 في خلايا الجهاز المناعي وحدوث تطورات سيئة للغاية وسط عينة تتألف من 300 من مرضى السرطان، ثم اظهرت التجارب التي اجريت لى الفئران ان تلك التي لا يتواجد الجين في اجسامها انتشر السرطان بها بنسبة اقل حدة مقارنة بالفئران التي تم اثارة الجين المذكور بها.

تطبيق للتحكم بأجهزة #أندرويد بحركة اليد

دبي,26 أغسطس,وكالات - يستطيع مستخدمو أجهزة "غالاكسي S4" التحكم بهواتفهم عن طريق حركة اليد، وهو ما أصبح متاحاً الآن لجميع مستخدمي النسخة الرابعة من "أندرويد" وما فوق . ويتم ذلك من خلال تطبيق "Air Swiper" المجاني والذي يسمح للمستخدم التحكم بهاتفه عن طريق حركة اليد للقيام بقفل الشاشة أو فك قفلها وتغيير درجة علو الصوت وتشغيل شبكة "واي فاي" أو إيقافها، بالإضافة إلى التحكم بتنبيهات الرسائل الواردة. وبعد تشغيل التطبيق يبدأ المستخدم في تحديد العمليات التي يريد أن يُجريها ليَعرض له التطبيق تعليماتِ حركة اليد لكل عملية، وبعد الإنتهاء يبدأ الاستخدام بكل سهولة.

و من اشهر تطبيقات الاندرويد
أصبح تعلم اللغات من بين أكثر المجالات التي تتجه إليها مختلف شرائح المجتمع، لما في ذلك من نفع على المستوى الشخصي والمهني، واستزادة من العلم والتعرف على ثقافات أخرى، تطبيق Duolingo يتيح إمكانية تعلم عدة لغات مهمة، وهي الإسبانية، الفرنسية، الألمانية، الإنجليزية، البرتغالية، والإيطالية، وما يميزه أنه مجاني تمامًا، حيث لا يحتوي على أي إعلانات مزعجة إلى جانب مجانيته، مع توفيره لطريقة ظريفة للتعلم، مع خسارتك لقلوب ♥ كلما أجبت إجابة خاطئة. يوفر التطبيق كذلك خيارات التقدم عبر إتمام الدروس، وتتبع مدى تقدمك مع إبراز إنجازاتك.
إذا كنت من مستخدمي الأندرويد الشغوفين بتغيير مظهر جهازك، فلعلك صادفت تطبيق Go Launcher في وقت ما، مطورو هذا الأخير عادوا مع تطبيق تصفح واعد يدعى Next Browser، والذي يوفر للمستخدمين السرعة والسلاسة في تصفح الويب، التطبيق صادفته شخصيا كثيرًا قبل أسبوع أو أكثر، حيث أثنت عليه عدة مواقع تقنية، ووصفته ببديل المستخدمين المنتظر للتصفح، إن كنت تبحث عن متصفح جديد أو تحب دائمًا اكتشاف التطبيقات الجديدة، فعليك بتجربته.
تطبيق Taptalk وصل للأندرويد في نسخة تجريبية خاصة بالإصدار الرابع، التطبيق معروف بتوفيره لإمكانيات تصفح رائعة للمنتديات، وإبقائه للمستخدمين على اتصال بمنتدياتهم المفضلة طوال الوقت، مع إتاحته الفرصة للمستخدمين من أجل المشاركة والتعبير عن آرائهم، وإضافة صورهم داخل منتدياتهم المفضلة.
يتيح لك تطبيق ArtFlow، إطلاق العنان لموهبتك وتحويل لوحيك إلى كُرّاسة رسم إلكترونية، مع توفره على أكثر من 50 فرشاة، وأدوات رسم خاصة، ليتيح لك الاستمتاع بوقتك في إبداع رسوماتك، مع تميز التطبيق بالسرعة والسلاسة، ودعمه للاستجابة لضغط الأقلام الرقمية، مثل قلم Samsung Pen الذي نجده في تشكيلة لوحيات الجالكسي نوت

كيف يتم تحويل #الزئبق إلى #ذهب في المختبر: قصة نجاح اليابانيون في ما عجز عنه العلماء

دبي ، الامارات العربية المتحدة  ، متفرقات ، أخبار الآن - عملية تحويل المعادن الرخيصة والمتوفرة إلى معادن أغلى كالذهب والمعادن والأحجار الكريمة كانت حلما راود الكثير من أشهر العلماء على مر التاريخ, من أشهرهم على سبيل المثال لا الحصر الكيميائي العربي جابر ابن حيان الذي نجح في إخفاء الذهب وإعادة إستخراجه من جديد بواسطة سلسلة من العمليات الكيميائية حيث يعود لابن حيان الفضل في اختراع الماء الملكي (مزيج من حمض النيتريك وحامض الهيدروكلوريك) أحد المواد القليلة التي تستطيع إذابة الذهب (ولا يزال قيد الاستعمال حتى الآن في عمليات تنظيف الذهب). ومن العلماء أيضا الفيزيائي البريطاني الشهير السير إسحاق نيوتن الذي أفنى سنوات طوال من عمره في محاولة إعادة إحياء الأسطورة المصرية القديمة “حجر الفلاسفة” الذي يقال عنه أنه كان بإمكانه تحويل المعادن الرخيصة إلى ذهب!. محاولات كثيرة جميعها تناثرت أدراج الرياح ومنيت بالفشل الشديد حتى أعلن المجتمع العلمي في بدايات القرن الماضي إستحالة الحصول على الذهب من معادن أخرى.. قناعة لم تستمر طويلا حتى تلاشت وتبددت حين أعلن العالم الفذ والرائد في مجال الفيزياء البروفيسور في جامعة طوكيو الإمبراطورية “هانتارو ناجا أوكا  Hantaro Nagaoka” تمكنه من تحويل 1 ميلليجرام من أحد نظائر الزئبق إلى ذهب بنجاح وذلك في عام 1924 أي قبل 88 عاما من الآن!! وهو إعلان هز المجتمع العلمي بكامله وأعاد أسطورة حجر الفلاسفة للحياة من جديد.
لم يجتمع العلماء حتى الآن على معرفة ما هي أصول تكوين الذهب ولكن كما نشرت وكالة ناسا للفضاء عن أصل الذهب فإن إعتقادهم يتلخص في أن العناصر النادرة والغنية بالنيوترونات كالذهب في الأغلب فإن الأسهل لها أن تتكون في ظروف غنية بالنيوترونات وهي غير متوفرة على الكرة الأرضية بشكل طبيعي لذا فهم يعتقدون أن الذهب لا بد له من أن يتكون في ظروف طبيعية غنية بالنيوترونات كالإنفجارات الكبيرة للنجوم ومن ثم تتساقط وتتوزع في أرجاء الكون. وهذه بالفعل نفس الطريقة التي أتبعها البروفسور هانتارو أثناء الدراسات الأولى على المفاعلات الذرية حيث قام بوضع أحد نظائر الزئبق القريبة من العدد الذري للذهب في مفاعل ذري غني بالنيوترونات من ما جعلها تكتسب العدد اللازم من النيوترونات وتتحول إلى مادة أخرى وهي الذهب ولكن من أهم عيوب الذهب الذي أنتجه البروفيسور كانت التكلفة العالية لإنتاج الذهب بالإضافة إلى أن الذهب الناتج من هذه العملية كان يتمتع بنشاط إشعاعي عالي.

#ليبيا #دومة يستقيل لأسباب "صحية" ويؤكد عجز المؤتمر عن أداء مهامه

أعلن عضو المؤتمر الوطني العام عن منطقة تازربو محمد عبد الكريم دومة، استقالته يوم الأحد من المؤتمر، معللا ذلك بأسباب صحية وما وصفه بـ "ضعف أداء المؤتمر" حسب وصفه.

وقال دومة لأجواء لبلاد اليوم، إنه على يقين بأن المؤتمر الوطني لن يستطع إنجاز المهام الموكلة إليه خلال المدة المتبقية ، مشيراً إلى أنه فشل مع أعضاء من المؤتمر في العمل على تسريع أعمال المؤتمر.

دومة أضاف أنه اتصل بالمجلس المحلي لمنطقة تازربو لإعلام المرشح الفردي الذي يليه عن المنطقة، حتى يبدأ إجراءات استلامه لمقعد منطقة تازربو الوحيد بالمؤتمر.

يشار إلى أن دومة فاز بمائتين وسبعة وستين صوتاً من أصوات الناخبين بمنطقة تازربو، ضمن أربعة عشر مرشحاً عن الدائرة.
 
 شبكة الاخبار الليبية

#ليبيا و #الأردن يوقعان على مذكرة للتفاهم في مجال التدريب تهدف إلى تقوية وتنمية وتطوير الكوادر البشرية العاملة في مصلحة المساحة.

عمان 26 أغسطس 2013 ( وال) - وقعت ليبيا والأردن في العاصمة الأردنية عمان ، أمس الأحد ، على مذكرة تفاهم في مجال التدريب تهدف إلى تقوية وتنمية وتطوير الكوادر البشرية العاملة في مصلحة المساحة . وذكرت وكالة الأنباء الأردنية " بترا " ، أن المذكرة - التي وقعها مديرعام المصلحة السيد " على الشريف " ، ومديرعام المركز الجغرافي الأردني السيد " عوني الخصاونة " - تنص على أن يقوم المركز بإعداد البرامج واستقبال الموفدين من المصلحة للتدريب على مجالات العلوم المساحية، والتي تتراوح مدتها ما بين شهر إلى ثلاثة أشهر . وقال السيد " الشريف " في تصريح للوكالة الأردنية "إن الهدف من الاتفاقية ، هو التطوير والاستفادة من المهارات المتقدمة والخبرات العالمية التي يتميز بها المركز الجغرافي الأردني في مجالات العلوم المساحية ، خاصة في مجال التدريب. وأشار إلى أن هذا التعاون ، سينعكس إيجابا على رفد المشروعات التنموية في ليبيا بالكوادر الفاعلة ، وأن منتج هذه الاتفاقية سيعزز القدرات العلمية والعملية وبرامج تدريب الفنيين من حديثي التعيين التي تتبناها مصلحة المساحة. من جهته، قال مديرعام المركز الجغرافي الأردني السيد "عوني الخصاونة" "إن الاتفاقية تأتي في إطار ما يسعى إليه المركز في الانفتاح على التعاون الإقليمي والدولي ، بما يخدم تطوير القدرات الفنية للأشقاء العرب" .. مؤكدا استعداد المركز لمد جسور التعاون الفني والتدريبي للأشقاء العرب، إيمانا منه بضرورة نقل خبرات ومهارات المركز إليهم . .. (وال) ..

الأحوال الجوية المتوقعة على #ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة .

طرابلس 26 أغسطس 2013 ( وال ) - الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 26- 8 - 2013 ، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . ملخص عام : درجات الحرارة مرتفعة على معظم مناطق ليبيا خاصة المناطق الغربية . - رأس اجدير حتى بن جواد ـ سهل جفارة ـ جبل نفوسة : السماء صافية إلى ظهور بعض السحب ، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35 ـ 41) درجة مئوية . - بن جواد حتى امساعد ـ سهل بنغازي ـ جالو ـ مراده : السماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على بعض مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي ، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (28 ـ 32) درجة مئوية على الساحل والمرتفعات ، وتتراوح مابين (35-39) درجة مئوية على البريقة واجدابيا ومناطق الدواخل . - غدامس ـ الحمادة ـ الجفرة ـ سبها ـ غات : السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على أقصى جنوب غرب ليبيا مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على غات ، والرياح شرقية إلى شرقية جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (37 ـ 42) درجة مئوية . - الكفرة ـ تازربو ـ السرير : السماء صافية بوجه عام ، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 38 ـ 41 ) درجة مئوية . ..( وال )..

نشرة الصيد البحري المتوقعة على ساحل #ليبيا خلال الـ 24 ساعة القادمة .

طرابلس 26 أغسطس 2013 ( وال ) - النشرة البحرية الخاصة بـ " الصيد البحري " المتوقعة على ساحل ليبيا خلال الـ 24 ساعة القادمة ، اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 26 أغسطس 2013 .م ، وذلك وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . ** الساحل من رأس اجدير حتى رأس لانوف : السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة ، والريح شرقي إلى شلوق ســرعتها مــا بين (10-15) عقدة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.50 - 1.25) متر ، والبحر خفيف الموج ، ودرجة حـرارة سطح البحر ( 28- 29) درجة مئوية ، والرؤية جيدة . ** الساحل من رأس لانوف حتى طبرق: السماء صافية إلى قليلة السحب ، والريح شرش إلى بحري ، وسرعتها ما بين (05-15) عقدة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.25 - 1.00) متر ، والبحر هادئ إلى خفيف الموج ، ودرجة حـرارة سطح البحر (27-28) درجة مئوية ، والرؤية جيدة إلى متوسطة ، وذلك لاحتمال ظهور شبورة مائية آخر الليل والصباح الباكر على ساحل الجبل الأخضر. (وال)

#أنجلينا_جولي تستنكر قتل الأطفال في غوطة #دمشق

دبي – قناة العربية
أصدرت الممثلة العالمية أنجلينا جولي أمس الأحد بياناً بصفتها السفيرة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة عبرت فيه عن هول المأساة التي حلّت بالشعب السوري خاصةً الأطفال.
وقالت جولي :"لقد فقد آلاف الأطفال الأبرياء حياتهم في ظروف مروعة، بما فيها الهجوم الأخير بالقرب من دمشق"، مشيرة إلى مجزرة الغوطة.
وتابعت أن هناك مليون طفل سوري يناضلون من أجل البقاء على قيد الحياة، كلاجئين يعيشون في ظروف قاسية.
ووصفت جولي هؤلاء الأطفال بالأبرياء والضحايا، وهم بأمس الحاجة للمأوى والغذاء، والأهم من ذلك أنهم بحاجة للشعور بالأمان.

#ليبيا النشرة البحرية المتوقعة على الساحل الليبي خلال الـ 24 ساعة القادمة .

طرابلس 26 أغسطس 2013 ( وال ) - النشرة البحرية المتوقعة على الساحل الليبي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق " 26 -08-2013 "، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات الجوية بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . - الساحل من رأس اجدير حتى سرت : السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة ، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية على سـواحل زوارة وطرابلس والخمس ومصراته وجنوبية إلى شرقية على ساحل سرت ، سرعتها مـا بين ( 10 -15 ) عقدة ، وارتفاع الموج لا يتجاوز ( 0.75) متر ، والبحر هادئ إلى خفيف الموج ، ودرجـة حـرارة سطح البحر ( 28- 29 ) درجة مئوية ، والرؤية جيدة . - الساحل من الخليج حتى أقصى الساحل الشرقي : السماء صافية إلى قليلة السحب ، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية على ساحل رأس لانوف وبنغازي وشمالية غربية إلى شمالية جنوبية على سواحل شحات ودرنة وشمالية غربية على ساحل طبرق ، سرعتها ما بين ( 05 - 10 ) عقدة ، وارتفاع الموج لا يتجاوز ( 0.75) متر ، والبحر هادئ إلى خفيف الموج ، ودرجة حـرارة سطح البحر تتراوح ما بين ( 27-28 ) درجة مئوية ، والرؤية جيِّدة إلى متوسطة . ..( وال )..

#ليبيا تحميل أول ناقلة نفط في البريقة منذ 9 أغسطس

1_1052462_1_34أظهرت بيانات ايه.اي.اس لايف لتتبع السفن أنه جرى تحميل أول ناقلة بالنفط الخام بنجاح في ميناء مرسى البريقة في مطلع الأسبوع بعد استئناف العمل به في الأسبوع الماضي إثر اضراب للعاملين.
وأظهرت البيانات أنه جرى تحميل ناقلة الخام فاليسينا وحمولتها 110 الاف طن بين يومي السبت والأحد وهي في طريقها الآن إلى جنوة.
وذكرت مصادر في قطاع النفط في ليبيا أن العمل في الميناء استؤنف يوم الثلاثاء الماضي.
وأفادت مصادر تجارية وايه.اي.اس لايف ان الناقلة السابقة التي جرى تحميلها في الميناء هي دلتا فيكتوري وكان ذلك في التاسع من الشهر الجاري. وتكرر اغلاق الميناء اكثر من مرة منذ نهاية يوليو تموز بسبب اضرابات.
(رويترز)

انطلاق مؤتمر دولي للصناعات البترولية ب #بنغازي

أجواء لبلاد - فؤاد دياب

أنطلق صباح اليوم الاثنين بمدينة بنغازي المؤتمر الدولي الثالث عشر لعلوم المواد في تطبيقات الصناعات البترولية.

وقال منسق المؤتمر ورئيس لجنة النفط والصناعة بمجلس محلي بنغازي عبد الحميد الحداد، إن المؤتمر يهدف إلى تفعيل التعاون وخلق مناخ ايجابي للدراسات العلمية وتبادل المعلومات بين المتخصصين في علوم و تكنولوجيا المواد في العالم العربي.

وأوضح الحداد لأجواء لبلاد اليوم الإثنين، سيتم التعريف بالصناعات النفطية في الوطن العربي وتطويرها عالمياً ، بالإضافة إلى استعراض استخدام الطاقات المتجددة والبديلة في الوطن العربي وتطبيقاتها في ليبيا.

وأفاد الحداد بأن المؤتمر سيرسل الأبحاث والدراسات التي ستقدم في المؤتمر إلى الشركات النفطية العاملة في ليبيا للاستفادة منها .

وأكد الحداد أن انعقاد المؤتمر في مدينة بنغازي في ظل الظروف الأمنية التي تشهدها يأتي رداً على أن بنغازي مدينة آمنة.

و يصاحب المؤتمر إقامة معرض تكنولوجى علمي تشارك فيه الشركات النفطية و المؤسسات و الهيئات العلمية التي تساهم في استكشاف و إنتاج و تصنيع و تكرير النفط و الغاز.

يشار إلى أن مجلس محلي بنغازي هو الراعي الذهبي للمؤتمر وبإشراف الجمعية العربية لعلوم المواد فرع ليبيا ويستمر لمدة يومين .

دراسة: عمل الآباء أكثر من 55 ساعة أسبوعيًا يصيب الأبناء بالسلوك #العدواني

اكتشفت دراسة جديدة، أُجريت في مركز برلين للعلوم الاجتماعية، ارتباط سلوك الطفل بوظيفة والده؛ حيث أن الأولاد الذين يقضي آباؤهم أكثر من 55 ساعة في الأسبوع في مكان عملهم، معرّضون للسلوك العدواني والمُعادي للمجتمع مقارنة بالأطفال الذين يقضى آباؤهم ساعات أقل.
وتستند الدراسة على بيانات من أكثر من 1400 طفل، ووجدت أن ما يقرب من 19 بالمائة من الآباء في أستراليا يمضون أكثر من 55 ساعة أسبوعيًا في عملهم، منذ كان أبناؤهم يبلغون 5 سنوات، وما يقرب من 20 بالمائة منذ أن بلغ أطفالهم عمر الـ8 سنوات.
وأشارت الدراسة أن ساعات العمل الطويلة لا تؤثر على الفتيات مثلما تؤثر على الأولاد، كما توصي الدراسة بأن سياسات العمل ينبغي أن تعيد النظر في ثقافة ساعات العمل الطويلة التي زحفت إلى عدة وظائف في الاقتصاد الجديد.
يذكر أن دراسة مماثلة في ألمانيا عام 2011، أظهرت أن ما يقرب من 15 بالمائة من الآباء الذين لديهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 3-4 سنوات يقضون 55 ساعة أو أكثر في الأسبوع في العمل.

الوطن

دراسة أميركية: #التوتر يحرك بؤرة الاورام الخبيثة

أظهرت دراسة أميركية جديدة أن التوتر يسبب اضراراً كبيرة لمرضى السرطان لأنه يثير جينا معينا يسمح بزيادة انتشار الخلايا السرطانية بالجسم.
وقال الباحثون من جامعة اوهايو ان هذا الاكتشاف قد يقود الى تطوير عقاقير تستهدف هذا البروتين وتوقف انتشار الاورام الى اعضاء اخرى.
وقد ربطت العديد من الدراسات منذ فترة طويلة بين التوتر واشكال عديدة من المرض مثل سرطان الثدي والبروستاتا، غير ان السبب الفعلي ظل لغزا.
واشار الباحثون، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إلى أن الخلايا السرطانية تستميل إلى حد ما خلايا الجهاز المناعي التي يتم ارسالها الى موقع الورم السرطاني لكي تثير جين “ايه تي اف 3″، موضحين ان طريقة عمل ذلك لم تتضح بعد، غير ان الجين يشجع خلايا الجهاز المناعي على العمل بشكل متقطع واعطاء الخلايا السرطانية طريق للهرب الى مناطق اخرى بالجسم.
ويدين الباحثون في علم الفايروسات الى العالمة اللاتفية الراحلة “اينا موتسينيتس” التي بدأت منذ ستينات القرن الماضي بالتخطيط لعلاج الخلايا السرطانية بفايروس يزيد مناعة الجسد ويهاجم الخلايا الخبيثة.
وافاد باحثون أميركيون أن تناول أقراص الفيتامينات بشكل يومي قد يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان عند الرجال.
وأشارت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأميركية، إلى أن تناول الرجال لأقراص الفيتامينات أحدث انخفاضا بسيطا في حالات الإصابة بالسرطان لديهم.
وشارك في الدراسة قرابة 15 ألف رجل تتجاوز أعمارهم الخمسين عاما.
وأشارت إحصائيات أجريت مؤخرا على عينة بحثية إلى أن 20 بالمئة من حالات الإصابة بالسرطان ترجع إلى عادات غذائية خاطئة تتمثل في كثرة الدهون الحيوانية ونقص كميات الخضراوات والكالسيوم، وحالات سوء التغذية.
وتختلف أعراض سوء التغذية حسب نوع الاضطراب الذي يصاب به الإنسان والمتعلق بالطعام، لكن هناك بعض الأعراض العامة مثل الإرهاق، والدوار، ونقص الوزن، وتناقص الاستجابة المناعية لجسم الإنسان، والارتباك، وكثرة الغازات، والسمن.
وترك سوء التغذية دون علاج يؤدي إلى تغير في وظائف الجسم البيوكيميائية مثل اضطرابات متصلة بالدم نتمثله في النزيف، وفي مراحل متقدمة يصبح الجلد جافا، وتتساقط الأسنان، وتتورم اللثة وتنزف، ويصبح الشعر جافا ومتقصفا ويتساقط، وتتقعر الأظافر وتصبح هشة، ويضعف النظر، وتتأثر العظام وتتألم المفاصل.

أ ش أ

الإفراط في تناول #السكريات يجعل الشخص يبدو أكبر في العمر

العربية
دبي - رشا خياط
زيادة استهلاك السكر لا تسبب مشاكل صحية والإصابة بالسمنة فحسب، بل تجعل الشخص يبدو أكبر في عمره، بحسب كتاب أميركي حديث يستهدف مدمني السكريات، ويعتبر الكثيرون السكريات من متع الحياة على الرغم من كثرة التحذيرات التي تطالها.
وجاءت آخر هذه التحذيرات في الكتاب الجديد the sugar detox لأخصائية التغذية بروك ألبرت وأخصائية الأمراض الجلدية الطبيبة باتريشا فارس.
واتهمتا مؤلفتا الكتاب السكريات بالتسبب في تلف الجلد، ما يجعله أكثر عرضة للتجاعيد والجفاف وبالتالي يجعل الإنسان يبدو أكبر سنا من عمره الحقيقي.
وبشكل عام كلما تقدمنا في العمر قل إنتاج الجلد للكولاجين، ما يسبب في ترهل الجلد ويمكن تسريع هذه العملية بسوء التغذية.
وبحسب الكتاب فإن الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا يحتوي على القليل من السكريات يبدون أصغر بسنة مقارنة بمن يستهلكون الكثير من السكريات، وسنة ونصف السنة أصغر سنا من مرضى السكري، هذا عدا عن التأثيرات السلبية للسكريات على الجلد التي تجعله أكثر عرضة للتهيج والالتهابات وأكثر عرضة للأمراض الجلدية.
الكتاب ينصح محبي السكريات باتباع نظام غذائي صارم لمدة ثلاثة أيام قوامه الأساسي تناول أطعمة خالية من السكر، وخالية أيضا من النشا والقمح، وتعويضها بأطعمة قليلة الكربوهيدرات وغنية بمنتجات الحليب والفواكه والأسماك الغنية بالأوميغا 3 مثل السالمون المفيد لترطيب الجلد.
كما نصحت المؤلفتان أيضا بتناول المكسرات بين الوجبات لكونها غنية بالبروتين والفيتامينات التي تعزز إنتاج الكولاجين.
أما بالنسبة للمشروبات، فأوصتا بالشاي الأخضر الذي يحمي من الالتهابات الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية. وبعد فترة الأيام الثلاثة يكون الجسم قد تخلص من السموم ويمكن للشخص العودة الى السكريات ولكن باعتدال.

القبض على مهاجريين غير شرعيين في مدينة #المرج #ليبيا


أجواء لبلاد- الشوماني

قام جهاز الأمن الوقائي في مدينة المرج بالقبض على 96 مهاجراً غير شرعي أمس الأحد سبعة منهم من جنسيات عربية و89 من دول أفريقيا مختلفة.

وقال معاون رئيس الجهاز بالمرج فرج محمد عبدالسلام إن الجهاز نسق مع الجهة المختصة لإجراء التحاليل الطبية للتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية، مضيفاً أنه سوف يتم تسليمهم إلى الجهة المختصة بالترحيل فور اكتمال التحاليل.

يشار الى أن ليبيا قامت بتسير خمس عشرة رحلة لمهاجرين غير شرعيين لبلدانهم منتصف العام الحالي.

الإكثار من اللحوم الحمراء يؤدي إلى الإصابة ب #الزهايمر

العربية.نت
بينت دراسة أميركية أن الإكثار من تناول اللحوم الحمراء و التي تحتوي على معدلات عالية من الحديد يزيد من عملية التأكسد في الجسم مما يؤثر بشكل خاص على الدماغ و يجعله عرضة للإصابة بمرض "الزهايمر" وفق ما نشرته صحيفة "الرياض" السعودية.
ويقول البروفيسور جورج بارتزوكس من جامعة "كاليفورنيا" إن الأبحاث في هذا الشأن استنتجت بأن مرض الزهايمر يكون سببه في الغالب بروتينا "تاو" و"بيتا إميلويد" و اللذان يؤدي تراكمهما في الجسم مع التقدم في العمر إلى تعطيل ومنع انتقال الإشارات بين الخلايا العصبية وذلك يرجع إلى زيادة وارتفاع معدلات الحديد الذي يؤدي إلى تليف الأنسجة الناقلة للإشارات العصبية وتلفها وموتها وبالتالي الإصابة بالزهايمر حين يفقد الدماغ ذكرياته المخزنة على المدى الطويل والقصير لينتج عن ذلك النسيان وعدم القدرة على التعلم أو التركيز.
ويضيف البروفيسور بأنه حتى الآن لم يثبت قطعياً الأسباب الرئيسية لمرض الزهايمر وما تم التوصل إليه حتى الآن هو استنتاجات من خلال الأبحاث والدراسات لهذا المرض الذي لا يوجد له علاج فعال حالياً وذلك لعدم التوصل إلى نتائج قطعية بشأنه وما يتم حالياً هو صرف أدوية وعقاقير تساعد على تجاوز وتأخير بعض الأعراض الجانبية لهذا المرض الذي يسمى أيضاً "مرض الشيخوخة".

صبغات الشعر ومزيل طلاء الأظافر تخفي مواد #كيمياوية سامة

دبي - رشا خياط
تحيط بنا الكثير من المواد الكيمياوية في حياتنا اليومية ولكن ما لا يدركه الكثيرون هو أن هذه المواد قد تكون سامة تتسلل إلى جسم الإنسان وتقلل من الكفاءة الوظيفية لأعضائه.
وتتضمن المطهرات المنزلية والمعادن السامة مثل صبغات الشعر وطلاء الجدران ومبيدات الحشرات أو الأعشاب ومنتجات البترول كالكيروسن والإسفلت وزيوت الوقود والمذيبات كالأسيتون الذي يستخدم كمزيل لطلاء الأظافر والغازات السامة كالسارين مواد كيمياوية سامة.
هذه المواد يمكن أن تمتص عن طريق الجلد أو العيون، والبعض الآخر يبتلع ويُستنشق وتؤذي هذه السموم الجهاز المناعي وتحدث تلفا لبعض الأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى.
ومعظم حوادث الأطفال الخطرة تحدث نتيجة بلع أحد المركبات الكيمياوية المنزلية، فبحسب المركز الوطني للسموم في الولايات المتحدة 48% من حالات التسمم الكيمياوي تحدث عند أطفال دون السادسة من العمر، ويجب أن توضع هذه المنتجات في مكان محكم الإغلاق لتفادي التسمم.
ويعتبر التسمم الكيمياوي خطر جدا ويستدعي التدخل الطبي الفوري، حيث إن بعض الغازات السامة عديمة الرائحة والطعم، كغاز السارين الذي يضر الأعصاب ويستخدم كسلاح وقد يتعرض له الشخص من دون علم.
فمثلا عند التعرض لغاز السارين، تظهر الأعراض في فترة تتراوح بين ثوان معدودة إلى ساعات، فيشعر الإنسان بصعوبة في التنفس واختلاج في العضلات وتعرق وتقيّؤ وإسهال ونبضات قلب بطيئة أو سريعة وضغط دم منخفض أو مرتفع وغيبوبة وتشنجات ويمكن أن يؤدي التعرض الطويل له إلى الموت.
وإذا اعتقد الشخص أنه قد تعرض لغاز السارين، فينبغي أولا خلع الملابس والتخلص منها، وغسل الجسم كاملا بسرعة بكمية كبيرة من الماء والصابون لإزالة بقايا السرين من الجلد، وطلب الرعاية الطبية في أسرع وقت ممكن.

العربية

«الإحصاء»: عدد سكان #مصر بالداخل يصل إلى 85 مليون نسمة

القاهرة - أ ش أ


ذكر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد سكان مصر بالداخل وصل إلى 85 مليون نسمة، منوهًا بأن محافظة القاهرة احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد السكان الذي بلغ 8.9 مليون نسمة، بكثافة سكنية قدرها 47097 نسمة/ كم2، بينما سجلت محافظة جنوب سيناء أقل المحافظات إسكانًا؛ حيث بلغ عدد سكانها 162 ألف نسمة، بكثافة سكانية قدرها 9.7 نسمة/ كم2.
وأشار الجهاز إلى أن عدد السكان قد بلغ 84 مليونًا، يوم 3 يناير الماضي، وبذلك كانت الزيادة في عدد السكان مليون نسمة خلال 6 أشهر، موضحًا أن نسبة الذكور بلغت 51.1%، بينما بلغت نسبة الإناث 48.9%.
ونوه الجهاز بأن مصر شهدت ارتفاعًا في معدل الزيادة الطبيعية ليبلغ 2.6% خلال الفترة 2006 - 2012، مقارنة 1.9 % خلال الفترة ما بين 2001 – 2006، مسجلا زيادة قدرها 0.7%.
وأوضح أن عدد السكان في الفئة العمرية (0 - 14) تبلغ حوالي 31%، بينما قدرت نسبة الشباب في الفئة العمرية (15 - 29 عامًا) 29%، وبلغت نسبة السكان كبار السن (65 سنة فأكثر) 4.4 %.
وبلغ متوسط حجم الأسرة 4.4 فرد، مسجلا في الحضر 4.1 فرد، مقابل 4.7 فرد في الريف.

#ليبيا الثقافة: قرار تخصيص قصر الخلد كمقر للمجلس الأعلى للقضاء "باطل"

أجواء لبلاد- رويدا العربي

اعتبرت وزارة الثقافة والمجتمع المدني تخصيص قصر الخلد كمقر للمجلس الأعلى للقضاء من قبل الحكومة تعدياً على صلاحيات الوزارة.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الوزارة عادل صنع الله, إن القرار جاء تجاوزاً لاختصاصات الوزارة, وذلك لتبعية المبنى لمصلحة الآثار التي تتبع بدورها وزارة الثقافة والمجتمع المدني.

وأضاف صنع الله أن القرار جاء تعدياً أيضاً "على مبنى تاريخي ومعلم من معالم ليبيا, ومتحف سجل ضمن المنظمة العالمية للآثار"، مؤكدا إغفال مجلس رئاسة الوزراء لمواد قانونية لحماية الآثار في ليبيا, واصفاً القرار بالباطل قانونياً.

ولم يتسن لأجواء لبلاد الحصول على تعليق من الحكومة حول الموضوع.

ويعد قصر الخلد, القصر الملكي بليبيا بين عامي 1951 و1964.

انطلاق مبادرة الحوار االوطني و #متري: الاعتداءات في #ليبيا "ذات نية إجرامية" #ليبيا

أجواء لبلاد- علي القماطي

أعلن رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان أمس الأحد انطلاق مبادرة الحوار الوطني، فيما قال ممثل الأمم المتحدة طارق متري إن هناك "تضخيما للأوضاع الأمنية" في ليبيا.

وأوضح رئيس الحكومة علي زيدان خلال مؤتمر صحفي جمعه مع الممثل العام للأمم المتحدة طارق متري وعضو لجنة المبادرة جمعة عتيقة، أنه قد شكلت هيئة إعداد لتنظم المشروع ومتابعته بقرار من مجلس الوزراء بعد التشاور مع مختلف قطاعات المجتمع.

وقال زيدان إن المبادرة تهدف إلى حوار وطني شامل عام يتناول كافة الموضوعات الرئيسية المنوطة بالشأن العام، مشيرا إلى أن الحكومة ستكون ميسرة لهذا الحوار وستتولى تهيئة كافة الأسباب الإدارية واللوجستية دون أن تكون طرفا فيه.

وأضاف زيدان أن اللجنة ستتولى الإعداد، حيث سيتم تجهيز الأفكار والفروع من خلال المتحاورين.

وبين زيدان أن هيئة الحوار مستقلة ومحايدة اقتُرح لعضويتها عدد من الشخصيات الليبية، مؤكدا أن الحكومة والمؤتمر سيكونان على اطلاع ولن تتدخلا إلا في الضرورة.
الوضع الأمني ودعم دولي

من جهته قال الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا طارق متري إن الاعتداءات على بعثات دبلوماسية أثارت بعض القلق في الوسط الدبلوماسي ولكن لم يبلغ حد الهلع، موضحا أن الاضطراب الأمني في ليبيا يصيب الليبيين قبل الدبلوماسيين.

وأشار متري في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع رئيس الحكومة إلى أن الحوادث الأخيرة من اعتداءات يبدو أن "كثيرا منها ذو نية إجرمية"، مبينا أنه لا يستطيع التأكد من ذلك وهو أمر يكشفه المحققون.

وأضاف متري أنه لا يمكن الادعاء أن الأمن مستتب في ليبيا، مؤكدا أن الاعتراف بوجود مشاكل أمنية لا يعني "وصف ليبيا بالغابة"، موضحا أن هناك سلاحا منتشرا واضطرابات أمنية ولكنها ليست بالسوء الذي يصور في وسائل الإعلام.

وأوضح متري أن بعثة الأمم المتحدة للدعم ستضع ما لديها من خبرات فنية لتيسر تنفيذ مبادرة الحوار الوطني، مؤكدا أنها تحرص على وحدة الليبيين وليس لها انتماء أو ميل إلى جهة دون غيرها.

يشار إلى أن المبادرة تتناول إعادة بناء الدولة والمصالحة الوطنية وكتابة الدستور وما يطرح فيه من أفكار ورؤى وما تواجهه ليبيا من تحديات.

#ليبيا: صعوبات وآمال المرحلة الانتقالية

البلد الذي كان قبل عامين في قلب التحولات التي شهدتها المنطقة، باتت الأخبار التي تترى منه تنحصر في مواجهات تقوم بها كتائب ضد السلطة الجديدة، وعمليات اغتيال لشخصيات عامة بعضها شخصيات عسكرية، أو اضرابات في موانئ تصدير النفط، وهو الثروة الوطنية الرئيسة في البلاد، أو استقالات وإقالات لوزراء . إنها ليبيا، التي خرجت من عتمة حكم ديكتاتوري بالغ الفردية، إلى عهد جديد لم تتوطد أركانه بعد بالصورة المأمولة نتيجة جملة مشكلات قديمة وناشئة، رغم الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطات . ومن الواضح أن هذا البلد يشكو من مشكلات بعضها “بنيوي” مثل استمرار كتائب مسلحة قاتلت حكم القذافي وما زالت تحتفظ بأسلحتها وتشكيلاتها، ومثل تحركات تقوم بها جماعات تنتمي إلى العهد السابق وتستغل الأوضاع الانتقالية لإشاعة المزيد من الفوضى، ومنها ضعف الإدارة الموروث، والتطلبات التقليدية لمجموعات قبلية خاصة في إقليم برقة، وعدم بسط الحكومة المركزية لسلطاتها على بعض أجزاء البلاد، وهو ما ألقى على العهد الجديد عبئاً أمنياً واجتماعياً جسيماً .
وثمة مشكلات ناشئة تتمثل في الصراعات الحزبية بين أحزاب نشأت بعد الثورة ومنها على الخصوص حزب الإخوان المسلمين: العدالة والبناء، وتحالف القوى الوطنية وحزب الوطن الذي يقوده رئيس المجلس العسكري لطرابلس وأحزاب أخرى، من دون أن تنشأ حالة سياسية حزبية ناضجة بالفعل في صفوف الجمهور . حتى إن جمهوراً غاضباً هاجم مقرات الأحزاب الثلاثة في بنغازي وأتلف محتوياتها أواخر يوليو/تموز الماضي، واعتبر هذا الجمهور أن وجود الأحزاب يضر بمصلحة البلاد، وذلك ربما في استعادة لا واعية لشعار القذافي: كل من تحزّب خان .
خلال ذلك، فإن ليبيا تتأثر بالأوضاع المتحركة لدى جارتيها مصر وتونس ثم الجزائر، وانتقال السلاح وانتقال مسلحين في هذه الظروف هو أمر متوقع، يزيد التوترات الأمنية هنا وهناك . كما يزيد التوترات السياسية، فقد ضغط حزب العدالة والبناء على الحكم الجديد عبر نوابه من أجل اتخاذ موقف يساند شرعية محمد مرسي في مصر، وهو ما رفضته السلطات التي أعلنت تمسكها بالحياد .
كان من أسوأ مظاهر الانفلات الاضرابات في موانئ تصدير النفط الذي خفض الصادرات النفطية إلى نحو 35 في المئة من الإنتاج والصادرات، وشهدت مرافئ رئيسة مثل السدر وراس لانوف والزويتينية أسوأ الاضرابات والانقطاع عن العمل، ما أدى خسارة مليون برميل من الناتج النفطي اليومي .
النقمة الموروثة على الحكم والميل إلى الفوضى كتعبير عن الاحتجاج والتوقف عن العمل، كما كان يحدث في العهد السابق، تجد امتداداً لها مع الحكم الجديد وبمناسبات عدة، كان أوضحها تظاهرات صاخبة شهدتها بنغازي احتجاجاً على عزم الحكومة إنشاء جهاز مباحث عامة، وهو جهاز لم يعد له وجود منذ سقوط حكم القذافي قبل عامين! وهو ما يفسر صعوبة الوضع الأمني، إذ تحدث أحياناً مواجهات مع مجموعات مسلحة مجهولة الهوية . في 28 يوليو/تموز الماضي قال متحدث عسكري باسم الغرفة الأمنية المشتركة لحماية بنغازي (محمد الحجازي) إن اشتباكات وقعت بين القوات الخاصة للجيش وجماعة مسلحة غير معروفة . غياب الجهد الاستخباراتي يفسر اضطراب حبل الأمن، وهو ما يؤدي إلى أزمات سياسية كان من مظاهرها استقالة وزير الداخلية وإقالة وزير الدفاع، ثم استقالة نائب لرئيس الوزراء، كما يفسر عدم تمكن السلطات من الإيقاع بمرتكبي الاغتيالات التي شملت قضاة وسياسيين وإعلاميين وعسكريين في بنغازي وطرابلس .
ولا شك أن العمل الحكومي في مثل هذه الظروف بالغ الصعوبة والتعقيد . رغم ما أثبته رئيس الحكومة الحالي علي زيدان من بعد نظر ورباطة جأش في تسيير دفة العمل الرسمي بالتعاون مع البرلمان (المؤتمر الوطني) . وحسب الدستور القائم فإن المؤتمر الوطني هو أعلى سلطة في البلاد وليس مجرد سلطة تشريعية، ورئيس المؤتمر الحالي نوري بو سهمين هو الرئيس الفعلي للبلاد والقائد العام للقوات المسلحة، وهو شخصية مستقلة غير حزبية ينحدر من أصول أمازيغية .
مقارنة بالأوضاع في دول أخرى مثل العراق وسوريا وحتى مصر، فإن الوضع في ليبيا يظل تحت السيطرة وربما كان واعداً، فليس هناك تنازع على الشرعية، وليس هناك أيضاً احتراب أهلي باستثناء التحركات القبلية، وتتمتع البلاد بتعددية حزبية وإعلامية لا سابق لها منذ أزيد من أربعة عقود، وجملة المشكلات تعود في جوهرها إلى ما خلفه الحكم السابق من ضعف إداري شديد يكاد يبلغ درجة الصفر، وتنشئة كتائب الجيش على الولاء لشخص فرد، وضعف تقاليد حقوق الإنسان، وغموض صورة العمل السياسي والجماهيري في أذهان العامة، ونبذ العمل الجماعي والتعويض عنه بتنفيس فردي فوضوي (ظاهرة زحف ما كان يسمى لجان شعبية على مؤسسات حكومية لإطاحة مسؤولين كان القذافي يريد إطاحتهم)، وقد تم في المرحلة الانتقالية الحالية إعادة إنتاج تلك الظاهرة، أو ذلك التقليد بزحف كتائب مسلحة على مقار وزارات من بينها وزارة الداخلية من أجل الإفراج عن معتقلين أمنيين!
ويبقى الأمل في نخب ليبية واعية ونزيهة داخل الحكم وخارجه، من أجل إنقاذ البلاد من وهدتها، وإشاعة حكم القانون، والفصل بين السلطات، واحترام الممتلكات العامة والمال العام: الثروة النفطية مثلاً، وتجنب أن يكون إنتاجها وتصديرها محلاً للتنازع المناطقي .
نقلاً عن صحيفة "الخليج"

العربية

"جى بى أوتو": لم نتأثر سلبا بالاضطرابات وبدأنا العمل فى #ليبيا و #الجزائر

قالت شركة جى بى أوتو، إن العمل يسير بصورة منتظمة، ولم تلحق أية أضرار بأصول وممتلكات الشركة من المصانع والمخزون ومنافذ التوزيع ومنشآت خدمات ما بعد البيع، فضلا عن التأكيد على سلامة جميع عناصر فربق العمل.

كما أن إدارة الشركة تتابع تطور الأوضاع فى محافظات الجمهورية أولا بأول، فى إطار سياسة الأمن والسلامة التى تتبعها جميع المنشآت التابعة لشركة جى بى أوتو.

وأضافت الإدارة أنه بالإضافة إلى السوق العراقية التى مثلت 32% من إيرادات المجموعة خلال النصف الأول من 2013، فقد قامت الشركة ببدء النشاط التجارى فى أسواق ليبيا والجزائر، فى إطار الاستراتيجية التوسعية التى تنتهجها الشركة فى أسواق المنطقة.


اليوم السابع

#Iraq attacks including #Baghdad blasts kill at least 48

AFP, Baghdad
A series of attacks in Baghdad and north Iraq killed 48 people on Sunday amid a surge in violence that authorities have failed to stem despite wide-ranging operations targeting militants.

Prime Minister Nuri al-Maliki has vowed to press on with his anti-insurgency campaign, which has reportedly led to the arrest of hundreds of alleged militants and the killing of dozens.

But analysts and diplomats say authorities have failed to tackle the root causes of Iraq’s worst violence since 2008: anger in the Sunni Arab community over perceived ill-treatment by the Shiite-led authorities and security forces.

Sunday’s violence, which left more than 100 people wounded, struck the Baghdad area and predominantly Sunni Arab towns and cities to the north, but the deadliest of the attacks hit the capital.

A series of bombings -- two car bombings and a roadside bomb -- went off between 4:00 pm (1300 GMT) and 5:30 pm (1430 GMT) in Baghdad and its outskirts, killing nine people and wounding 22 others, officials said.

The blasts struck a variety of neighborhoods across the city, and were the latest in a burgeoning trend of militant attacks in the afternoon and evening in Baghdad.

In previous years, deadly attacks have typically struck during the morning rush-hour when much of the capital is in gridlock.

Along with the spate of blasts, two other bombings in Baghdad killed nine and wounded 29.

Attacks also struck Diyala, Salaheddin and Nineveh provinces to the north of the capital.

The worst hit the confessionally-mixed city of Baquba, capital of Diyala, where 17 people were killed in all.

A car bomb in a market area on the western outskirts of the city killed 11 people and wounded 34 others, while a bombing at a Shiite Muslim wedding in central Baquba killed five people and wounded eight others.

Earlier, explosions against the home of a recently-returned family that had been displaced within Iraq killed a child and wounded nine other members of the family.

In Salaheddin, a car bomb near the town of Balad killed five people and wounded 21 others, among them a senior judge who was the apparent target of the blast.

In restive Nineveh province, gunmen opened fire on a van ferrying soldiers from Baghdad to their unit in the provincial capital Mosul, killing five of them.

Also in Nineveh, three separate attacks by gunmen left a soldier and two civilians dead, including a member of the Shabak minority.

The 30,000-strong Shabak community mostly lives near Iraq's border with Turkey.

They speak a distinct language and largely follow a faith that is a blend of Shiite Islam and local beliefs. Shabaks are frequently targeted in attacks by militants.

Violence has markedly increased in Iraq this year.

Attacks have killed more than 3,600 people since the beginning of 2013, according to figures compiled by AFP.

The surge in violence has raised concerns that Iraq is teetering on the brink of a return to the all-out sectarian war in 2006-2008 that left tens of thousands dead.

#كورة #football #المان و #تشلسي.. في "لقاء السحاب"

الاثنين  26 أغسطس, 2013 - 15:06  بتوقیت أبوظبي 
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

يشهد الدوري الإنجليزي لكرة القدم أول موقعة كبيرة بين مانشستر يونايتد حامل اللقب وتشيلسي ثالث الموسم الماضي، وحامل لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، الاثنين، في ملعب "أولد ترافورد"، في ختام المرحلة الثانية.

وستكون المواجهة بين فريقين منافسين بشراسة على اللقب، مانشستر يونايتد حامل اللقب خمس مرات في السنوات السبع الأخيرة تركه مدربه السير أليكس فيرجسون معتزلا بعد مسيرة أسطورية، وخلفه مواطنه ديفيد مويس مدرب إيفرتون السابق، في حين استعاد تشلسي بطل 2005 و2006 و2010، مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، بعد طلاقه مع ريال مدريد الأسباني.
يوناتيد حقق فوزا كبيرا في المرحلة الأولى على أرض سوانزي سيتي 4-1، كان نصيب الهولندي روبن فان برسي هداف الموسمين الماضيين ثنائية منها، فيما فاز تشيلسي على هال سيتي 2- صفر، قبل أن يحقق فوزا صعبا على أستون فيلا 2-1 الأربعاء الماضي، في مباراة مقدمة من المرحلة الثالثة، بسبب ارتباطه بالكأس السوبر الأوروبية أمام بايرن ميونيخ الألماني في موناكو.
ولطالما شهدت مواجهات الفريقين منافسة ضارية، ويمكن اعتبار تشلسي عقدة ليونايتد على أرضه، وكانت أخر انتصاراته في نهاية الموسم الماضي بهدف وحيد.
موريس: أصعب بداية لـ "يونايتد" في 20 عاما
وصف ديفيد مويس المدير الفني الجديد لفريق مانشستر يونايتد المواجهات الصعبة التي يواجهها الفريق في المراحل الأولى بالمسابقة هذا الموسم بأنها أصعب بداية للفريق في أي موسم بالدوري الإنجليزي منذ 20 عاما.
وينتظر أن يشارك روني على الأقل لبعض الوقت في المباراة والتي يسعى من خلالها مانشستر يونايتد لتحقيق فوزه الثاني على التوالي ومزاحمة تشلسي على القمة.

#Assad says chemical weapons claims ‘insult to common sense’

Al Arabiya
Syrian President Bashar al-Assad said Western claims his regime used chemical weapons were “nonsense,” warning that the United States “faced failure” if it attacked Syria, in comments to Russian newspaper Izvestia published on Monday.
“The comments (accusing the regime of using chemical weapons) made by politicians in the West and other countries are an insult to common sense... It is nonsense,” Assad said, dismissing the claims as politically motivated.
He added: “The United States faces failure (if it attacks Syria), just like in all the previous wars they waged, starting with Vietnam and up to our days.”

Calling for caution 

China called for a "cautious" approach to the Syrian chemical weapons crisis on Monday.

"All parties should handle the chemical weapons issue cautiously to avoid interfering in the overall direction of solving the Syria issue through political settlement," Foreign Minister Wang Yi said in a statement on the ministry's website, according to AFP.

Beijing backed a U.N. investigation to "find out the truth as soon as possible", he said.

Wang made the comments as the West mulled possible military action against President Bashar al-Assad's regime.


Russia concerned

Russia, in similar comments made by Iran, voiced concerns on Monday over the possibility Washington may respond militarily to a suspected chemical weapons attack by Syria’s government.
“The minister (Lavrov) stressed that the official announcements from Washington in recent days about the readiness of U.S. armed forces to ‘intervene’ in the Syrian conflict have been received in Moscow with deep concern,” Reuters news agency reported the foreign ministry as saying in a statement.
Lavrov also warned U.S. Secretary of State John Kerry over the "extremely dangerous consequences" of launching military action against the Syrian regime.
"Sergei Lavrov drew attention to the extremely dangerous consequences of a possible new military intervention for the whole Middle East and North Africa region," it said in a statement.

Syria’s opposition says more than 1,300 people died when regime forces unleashed chemical weapons against rebel-held towns east and southwest of Damascus Wednesday, while Doctors Without Borders said 355 people had died of “neurotoxic” symptoms.
The Syrian government has strongly denied it carried out such an attack, instead blaming opposition fighters.

Infographic: Chemical weapons claims

(Design by Farwa Rizwan / Al Arabiya English)

#Israeli- #Palestinian peace talks shelved over West Bank deaths

AFP, Ramallah
Peace talks between Israeli and Palestinian negotiators expected on Monday have been shelved after Israeli security forces shot dead three Palestinians during clashes in the West Bank, a Palestinian official said.

"The meeting that was to take place in Jericho...today was cancelled because of the Israeli crime committed in Qalandiya today," the official told AFP, referring to the refugee camp where the clashes erupted before dawn.
Israeli security forces shot dead three Palestinians and wounded 19 others on Monday in a clash in the West Bank's Qalandiya refugee camp, Palestinian hospital officials told AFP.

They said Rubeen Abed Fares, 30, and Yunis Jahjouh, 22, were both shot in the chest and Jihad Aslan, 20, died of brain damage.

The hospital officials said all the casualties had been hit by live ammunition.

An Israeli police spokeswoman told AFP said that border police used “riot dispersal means” to disperse a stone-throwing crowd of 1,500 people, but she could not immediately confirm any fatalities or the use of live fire.

“In the early hours of the morning a border police team went into Qalandiya camp to arrest a hostile terrorist activist,” spokeswoman Luba Samri said.

“After his arrest a mob of about 1,500 residents began a disturbance, throwing petrol bombs and stones, endangering the lives of force members, who responded with riot dispersal means.”

“We do not know of any fatalities on the other side,” she added. “We know of three injured who were taken to a (Palestinian) hospital but we do not know of danger to their lives.”

She said that three border policeman were lightly injured by stones.

#ليبيا وزير الإعلام المستقيل لا يزال يزاول عمله

أجواء لبلاد- خاص

قالت وكيل وزارة الإعلام لمياء بو سدرة إن وزير الإعلام المستقيل يوسف الشريف, لا يزال يزاول مهامه كوزير للإعلام إلى حين تكليف وزير جديد.

وأكدت بوسدرة في الوقت نفسه قيام الوزير بتعيين العموري الهمالي كوكيل مساعد في الوزارة.

يذكر أن وزير الإعلام السابق يوسف الشريف كان قد قدم استقالته مطلع يونيو الماضي اعتراضا على ما وصفه بنقص الإمكانات.

#ليبيا رئيس المجلس المحلي الزاوية: تجدد الاشتباكات بين #الزاوية و #ورشفانة

واختطاف اثني عشرا شخصا من الزاوية  في الطريق الساحلي وتم تشكيل لجنة من ثلاثة عشر شخصية من الزاوية لاستكمال  المفاوضات مع لجنة الوساطة

اجواء البلاد

الغرفة الأمنية المشتركة #بنغازي تقبض على متهمين بتفخيخ السيارات

قال الناطق الإعلامي باسم الغرفة الأمنية المشتركة بنغازي عبدالله الزايدي إن عناصر الغرفة ألقت القبض على مجموعة مكونة من ثلاثة أشخاص من جنسيات عربية وأجنبية كانت تقوم بتفخيخ السيارات وتفجيرها بالمدينة. وأضاف الزايدي لأجواء لبلاد اليوم الاثنين أن عددا من المواطنين قدموا معلومات للغرفة حول هذه المجموعة تفيد بتورطهم في عمليات التفجير التي حدثت في المدينة مؤخرا. وبين الزايدي أن أحد عناصر هذه المجموعة أصيب إثر اشتباكات وقعت بين الطرفين، مشيرا إلى أن التحقيق جاري مع باقي المجموعة. يذكر أن مدينة بنغازي قد شهدت الشهر الحالي عمليات تفجير استهدف آخرها سيارة آمر الكتيبة 11 صاعقة العقيد جلال العرفي أمام منزله في المدينة.
المصدر: أجواء لبلاد

#مصر إحالة محامي #صفوت_حجازي للمحاكمة بعد اعترافه بمحاولة تهريبه إلى #ليبيا

أحال النائب العام، المحامي محمد فاروق بدراوي، محامي صفوت حجازي الذي دبر له الهروب إلى ليبيا قبل إلقاء القبض عليه، للمحاكمة.
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم اعترف بمحاولة تهريب حجازي إلى ليبيا عبر مرسى مطروح، وتم تحديد جلسة 1 سبتمبر لبدء محاكمته أمام محكمة جنح مرسى مطروح.

الوطن

#ليبيا و #مالطا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال السياحة

بدعوة رسمية من وزارة السياحة المالطية، عقدت وزيرة السياحة المهندسة اكرام باش إمام، محادثات مع أعضاء الحكومة المالطية، وعلى رأسهم وزير السياحة السيد (كارمينيو فيلا)، بغية تنقيح اتفاق التعاون السياحي الموقع 1995 بين البلدين، ورسم البرامج التعليمية والتدريبية في مجال السياحة، ومناقشة خطط زيارة وفد من رجال الأعمال المالطيين إلى ليبيا. وتركز الاجتماع الذي عقد في اليومين الماضيين بمقر وزارة السياحة المالطية، على سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، تمهيداً لتوسعة مجالات استثمار كامل الامكانيات السياحية في ليبيا، والاستفادة من القيم المشتركة، بمافي ذلك قرب المسافة الرابطة بين الدولتين. وقال وزير السياحة المهندسة إكرام باش إمام في اختتام اجتماعها مع وزير السياحة المالطية، إن ليبيا تتطلع إلى محاكاة الاستراتيجيات الناجحة لمالطا في مجال السياحة. وأضافت أن ليبيا الجديدة تعتزم استخدام كامل إمكاناتها كمنطقة جذب سياحي، مشيرة إلى أن ليبيا لا تزال في صدد تشكيل استراتيجياتها طويلة الأجل للمستقبل وعازمة على الاستفادة من كل ما في البلاد لهذا العرض عن طريق مناطق الجذب السياحي. كما أعربت الوزيرة على أملها في اعادة احياء قطاع السياحة الليبي، واستعادة صورتها كوجهة سياحية تحظى بشعبية كبيرة، في أعقاب عقود من حكم القذافي، معتمدة في ذلك على مايستضيفه الساحل الطويل من تضاريس متباينة التفاصيل، على خلفية الصحراء الكبرى بواحاتها وجبالها، وتراثها الثقافي الحافل بشتى الدلالات والمعاني، بمافي ذلك المواقع الليبية المدرجة على لائحة التراث العالمي للإنسانية. واتفق الجانبان في ختام اجتماعهم على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين في هذا القطاع، والاستفادة من القيم السياحية المشتركة، وحسن الجوار ويتعين على البلدين الاستفادة من هذه العناصر، حسب تصريحات وزير السياحة المالطي.  كما تناول الاجتماع أوجه تفعيل التعاون المشترك في مجال السياحة، وإقتراح آلية لتفعيل التعاون المشترك بين البلدين، جنباً إلى جنب مع وضع برنامج تنفيذي لإتفاقية التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة، وتشكيل لجنة فنية مشتركة. وشدد الجانبان على أهمية التعاون في مجال التسويق والترويج السياحي المشترك، ومجال التدريب والتعليم السياحي، والإتفاق على تبادل المجموعات السياحية بين البلدين، إلى جانب دعم وتفعيل القطاع الخاص وتسهيل إجراءات التواصل بين الجانبين. 
المصدر: وزارة السياحة

#ألاباما.. ظهور سلاحف مهددة بالانقراض

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

ظهرت اثنتان من أصغر السلاحف المعروفة في العالم، في حوض بمركز الحياة البحرية في مدينة برمنغهام في ولاية ألاباما الأميركية، بعد أن وضعت سلحفاة "عنق الثعبان" بيوضا لم ينتبه إليها العاملون.

ويعتقد أمين المركز غراهام بوروز أن السلحفاة خبأت بيوضها في رمال الحوض، وقال "لم نعرف بوجود السلحفاتين حتى أتينا صباح يوم ووجدناهما تسبحان في الحوض".
وتتلقى السلحفاتان، اللتان تبلغان من العمر أسبوعا واحدا، اهتماما خاصا ويتم تغذيتها على نظام غذائي يحتوي دودة العلق والروبيان، قبل أن يتم عرضهما الأسبوع المقبل لعامة الناس.
وهذا النوع من السلاحف هو الأندر في العالم، فمع ظهور السلحفاتين في المركز يصل عدد هذه السلاحف إلى 250 فقط في جميع أنحاء العالم.
وأوضح بوروز أن "هذا النوع مقتصر على منطقة صغيرة في وسط جزيرة روت الصغيرة، في إندونيسيا، وكانوا يصطادونها لتجارة الحيوانات الأليفة حتى أصبحت مهددة بالانقراض.

#جيسون_باك يحاضر حول مستقبل #ليبيا

يستضيف المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية، الأستاذ الدكتور جيسون باك، لإلقاء محاضرة بعنوان  (قراءة في كتابه - انتفاضة الـ 17 من فبراير والكفاح من أجل مستقبل ليبيا ما بعد القذافي)، وذلك ضمن موسمه الثقافي لهذا العام. وأوضح المركزأن المحاضرة ستلقى يوم الأربعاء القادم الموافق 28 من شهر أغسطس الجاري، وذلك على تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بقاعة المجاهد بمقر المركز. يذكر أن الأستاذ الدكتور جيسون باك باحث ومتخصص في تاريخ الشرق الأوسط وعضو هيئة تدريس بجامعة كمبريدج البريطانية.
المصدر: وال

#ليبيا.. 4 قتلى في يوم الدعوة للحوار

الاثنين  26 أغسطس, 2013 - 07:04  بتوقیت أبوظبي 
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قتل أربعة ليبيين وسقط عدد من الجرحى في مواجهات قبلية مسلحة، بالتزامن مع دعوة للحوار والمصالحة الوطنية أطلقها رئيس الوزراء الليبي علي زيدان الأحد.

وقال زيدان بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الحكومية إن "الأحداث المؤسفة" التي تجري على الطريق الساحلي بين مدينة الزاوية غرب طرابلس وقبائل ورشفانة، نجم عنها مقتل 4 أشخاص وعدد من الجرحى.
وأضاف رئيس الوزراء أن نوري بوسهيمن، رئيس المؤتمر الوطني العام، أعلى سلطة سياسية وتشريعية في البلاد، ووزير الدفاع عبد الله الثني، وعددا كبيرا من أعضاء المؤتمر ومن المنطقتين هم "على تواصل محاولين إيقاف هذا الاقتتال".
ودعا "الفئتين للتوقف عن القتال حتى تتولى هذه القوات التمركز في المناطق الفاصلة بينهما"، معربا عن "الأسف حين يستسهل استعمال السلاح وإطلاق النار من أجل أن يقتل المواطنون بعضهم بعضا".
وأرجع رئيس الحكومة الاقتتال الدائر إلى "انتشار السلاح بين المواطنين وخروجه من أيدي السلطات الشرعية". وساهم انتشار السلاح في البلاد، إضافة إلى عجز السلطة الجديدة عن بناء قوات جيش وشرطة قوية، في تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد، والتي تتجلى بالمواجهات المسلحة وتفجيرات واغتيالات وهجمات تستهدف في الغالب قضاة وعسكريين وضباط شرطة.
وأضحت مصادر متطابقة أن الاقتتال اندلع مساء الخميس، حين هاجم مسلحون من قبائل ورشفانة مركزا طبيا قرب الزاوية، ما أسفر عن مقتل شخص وخطف ثالث. وأضافت المصادر أنه على الإثر توجه مسلحون من الزاوية إلى معقل ورشفانة من أجل تحرير المخطوف واعتقال خاطفيه، ما أدى إلى اشتعال القتال.
في غضون ذلك، أعلن زيدان إطلاق مبادرة للحوار الوطني تشمل قضايا عدة أبرزها المصالحة الوطنية ونزع السلاح . وقال إن "مجلس الوزراء قرر تشكيل هيئة إعداد لتنظيم هذا الحوار الوطني ليتناول الموضوعات الرئيسية كافة للشأن الوطني الراهن سياسيا، واقتصاديا، واجتماعيا".
وأضاف في مؤتمر صحافي مشترك مع النائب الأول السابق لرئيس المؤتمر الوطني العام جمعة اعتيقة، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا طارق متري أن "الحكومة ستتولى تهيئة الأسباب الإدارية واللوجستية لإنجاح هذا الحوار  دون أن تكون طرفا فيه ودون أن تضع له برنامجا أو أفكارا".