الأربعاء، 10 سبتمبر 2014

ليبيا _خاطفو العماري يطلبون فدية عشرة ملايين دينار&

تفاصيل حول حادثة خطف موظف بمصرف الجمهورية في بنغازي. (photo: )
تفاصيل حول حادثة خطف موظف بمصرف الجمهورية في بنغازي.


تواصلت لليوم الثاني على التوالي الوقفة الاحتجاجية لموظفي المصارف في مدينة بنغازي، إثر خطف مدير مصرف الجمهورية محمد بوشعفة العماري الاثنين الماضي.
وقال مساعد مدير فرع المنطقة للتسويق عبدالعزيز العوامي لـ«بوابة الوسط»: «فوجئنا صباح الثلاثاء بعدم حضور مدير المنطقة للعمل، وتبيَّن لنا أنه خُطف من قبل مجموعة مسلحة، وورد اتصالٌ من هاتف مدير فرع المنطقة بأحد الموظفين بالإدارة العامة للمصرف، حيث أبلغونا أنه تم خطف مدير فرع منطقة بنغازي محمد بوشعفة العماري، وسيتم الإفراج عنه مقابل مبلغ عشرة ملايين دينار، ونحن كمصرف كوَّنا لجنة للتواصل مع الخاطفين وأوضحنا أن المخطوف يتبع المصرف، والمصرف ليس باستطاعته دفع الفدية، وإلا فإننا سنواجه عمليات خطف متكررة، ولكننا مستعدون كزملاء وموظفين معه على أن ندفع أي مبلغ ولكن المبلغ الذي طالب به الخاطفون كبير جدًّا».
وأشار العوامي إلى تعرُّض موظفي المصارف منذ ثورة 17 فبراير للعديد من التهديد والترهيب والضرب والشتم والإهانة، ولم تسلم حتى سيارات الموظفين من الاعتداءات من الناس، ورغم كل ذلك فالقطاع المصرفي مستمر ويقاوم ويجاهد من واقع التزامه بواجبه نحو عملائه.
وأضاف العوامي: «تكررت ظاهرة الخطف في المنطقة الجنوبية في مدينة سبها تحديدًا، وتعرَّض موظفون للقتل أيضًا، وبلغني بالأمس تعرُّض مدير فرع مصرف الجمهورية في العجيلات للخطف».
وأكد العوامي: »إن الوقفة جاءت تضامنًا من موظفي مصرف الجمهورية وباقي المصارف الأخرى في المنطقة الشرقية، ونحن نرى أن هذه الظاهرة تعتبر بداية غير مشجعة، ويجب الوقوف عندها ويجب أن يعلم أهالي بنغازي ما نتعرض له من انتهاكات، ونطلب وقوف الجميع معنا، كما ألقينا بيانًا بالأمس أظهرنا فيه استنكارنا وتعاطفنا مع زميلنا المخطوف، وسنستمر في الاحتجاج حتى إطلاقه».
من ناحية أخرى أكد رئيس قسم إقراض العاملين بمصرف الجمهورية نجيب إبراهيم أن «وجود عضو المجلس البلدي عوض القويري بيننا اليوم في مكان اعتصامنا داخل مصرف الجمهورية الرئيسي، جاء بشكل شخصي مبديًا تضامنه ووقوفه معنا، وأبدى القويري استعداده للتنسيق مع الوسائل الإعلامية».
وأضاف: «المسؤولون بالمصرف ناقشوا فتح المصارف أبوابها الأحد المقبل للجمهور، وخلص النقاش إلى اتفاق على الاستمرار في الاحتجاج حتى رجوع زملينا المخطوف، وإننا كمصرف سنتواصل مع أسرة محمد بوشعفة فقط».
تفاصيل حول حادثة خطف موظف بمصرف الجمهورية في بنغازي.
تفاصيل حول حادثة خطف موظف بمصرف الجمهورية في بنغازي.

ليبيا _وفد ألماني يزور «النواب» الليبي اليوم&

جلسة في مجلس النواب (photo: )
جلسة في مجلس النواب


علمت "بوابة الوسط" من مصدر داخل مجلس النواب أنَّ وفدًا ألمانيًا رفيعًا سيصل، عصر اليوم الأربعاء، إلى طبرق، في أول زيارة لمسؤولين ألمان للبرلمان الليبي.
ولم يؤكِّد المصدر ما إذا كان الوفد حكوميًا أو برلمانيًا، ولكنه أكد أن زيارة الوفد تأتي في إطار دعم شرعية مجلس النواب، وتزيد من عدد الدول الكبرى المعترفة به ممثلاً شرعيًا للشعب الليبي.

ليبيا _مصر وروسيا تؤكِّدان دعم الشرعية في ليبيا&

وزيرا خارجيتي مصر وروسيا (photo: )
وزيرا خارجيتي مصر وروسيا


جدّد وزيرا خارجيتي روسيا ومصر دعم بلديهما للمؤسسات الشرعية في ليبيا.
وأكّد الوزيران سامح شكري وسيرغي لافروف في اتصال هاتفي أجرياه اليوم الأربعاء، وتطرّقا فيه إلى تطوُّرات الأوضاع في ليبيا، أهمية دعم هذه المؤسسات لاستعادة الأمن والاستقرار في البلاد.

ليبيا _السويحلي يؤكد عدم نية فرنسا التدخل في ليبيا&

عبدالرحمن السويحلي (photo: )
عبدالرحمن السويحلي


أكد عضو مجلس النواب عن مصراتة عبدالرحمن السويحلي أحد مقاطعي الجلسات المنعقدة في طبرق أنه أجرى اتصالاً هاتفيًا، أمس الثلاثاء، بالسفير الفرنسي لدى ليبيا أنطوان سيفان، الذي أكد له عدم نية بلاده التدخل في ليبيا.
وقال السويحلي على حسابه بموقع «فيسبوك»: «إن رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناندينو ليون أكد له موقف الأمم المتحدة الثابت والرافض لأي تدخل أجنبي في ليبيا، كما ورد في قرار مجلس الأمن الدولي».
وأضاف السويحلي «وحول تصريحات وزير الدفاع الفرنسي أكد السيد ليون رفضه أي تصريحات لا تخدم مهمته في ليبيا، أو تعمل على تعقيدها وإفشالها، وذلك خلال لقاءٍ خاص جمعني به أمس بطرابلس».

ليبيا _نهب وحرق إدارة مُكافحة المخدرات بطرابلس&

نهب و حرق مقرالإدارة العامة لمُكافحة التهريب و المخدرات بطرابلس (photo: )
نهب و حرق مقرالإدارة العامة لمُكافحة التهريب و المخدرات بطرابلس

تعرض مقر الإدارة العامة لمُكافحة التهريب والمخدرات بطرابلس ومكتب الإعلام بمصلحة الجمارك للتخريب وسرقة محتوياتهما والحرق من قبل مجهولين، بمنطقة بوابة الجبس بجانب مقر الدعوة الإسلامية بالعاصمة طرابلس.
وأكد مصدر أمني رفيع المستوى بمصلحة الجمارك لـ«بوابة الوسط» أن عملية السرقة والتخريب والحرق حدثت أثناء الاشتباكات التي شهدتها المدينة أخيرًا.
وقال المصدر: إن الأجهزة والكاميرات والآلات الخاصة بالعمل الإعلامي والأرشيف الخاص بالمكتب الإعلامي ومقر الإدارة العامة لمُكافحة التهريب والمخدرات سرقت، كما أضرمت النار فيه بالكامل، بالإضافة للعبث بمحتويات وسرقة الإدارة العامة للمكافحة بجميع مكاتبها، وتخريب قسم اللاسلكي وسرقة محتويات الحاويات التي كانت داخل المقر، وأكد أنهم أبلغوا النيابة العامة خلال الفترة الماضية.
وأضاف قائلاً: «إن هذه المُمتلكات ترجع لمصلحة الجمارك وبالتالي للدولة، وهذه لا تعتبر المرة الأولى التي يتعرض فيها مكتب الإعلام وإدارة المكافحة لمثل هذه الأفعال والانتهاكات».


نهب وحرق مقرالإدارة العامة لمُكافحة التهريب والمخدرات بطرابلس
نهب وحرق مقرالإدارة العامة لمُكافحة التهريب و لمخدرات بطرابلس

ليبيا _«الهلال الأحمر» يشرف على دفن مهاجرين غير شرعيين&


«الهلال الأحمر» يُشرف على دفن مهاجرين غير شرعيين (تصوير عبدالعاطي سليمان). (photo: )
«الهلال الأحمر» يُشرف على دفن مهاجرين غير شرعيين (تصوير عبدالعاطي سليمان).
أشرف فريق «الهلال الأحمر» الليبي فرع طرابلس أمس الثلاثاء على دفن جثامين مهاجرين غير شرعيين، تم انتشالهم من البحر أخيرًا.
وأكد مسؤول المكتب الإعلامي بـ«الهلال الأحمر» فرع طرابلس مالك محمد مرسيط لـ«بوابة الوسط» أن الجثامين دُفنت بمقبرة أُنشئت أخيرًا في منطقة بئر الأسطى ميلاد، وخُصِّصت لدفن جُثت مجهولي الهوية.
وقال مرسيط: «إن المُهاجرين غير الشرعيين الذين لقوا حتفهم بعد غرق قاربهم قبالة السواحل الليبية، يصل عددهم إلى 14 شخصًا، حيث دفن ما يقارب من تسعة جثامين من أصل 14 جثة تم انتشالها من قبل فريق إدارة البحث عن الجثث من على شواطئ طرابلس».
«الهلال الأحمر» يُشرف على دفن مهاجرين غير شرعيين (تصوير عبدالعاطي سليمان).
«الهلال الأحمر» يُشرف على دفن مهاجرين غير شرعيين (تصوير عبدالعاطي سليمان).

«الهلال الأحمر» يُشرف على دفن مهاجرين غير شرعيين (تصوير عبدالعاطي سليمان).
«الهلال الأحمر» يُشرف على دفن مهاجرين غير شرعيين (تصوير عبدالعاطي سليمان).

ليبيا _الخارجية المصرية تستقبل المبعوث الفرنسي إلى ليبيا&

جريدة المصري اليوم: استقبل السفير محمد بدر الدين زايد، مساعد وزير الخارجية لشؤون دول الجوار، الأربعاء، دينيس جوير، المبعوث الخاص الفرنسي إلى ليبيا، حيث تم التشاور حول مستجدات الوضع الليبي والأطر المقترحة للتحرك نحو استعادة الهدوء والأمن داخل الدولة الليبية. وقال مصدر دبلوماسي مصري مسؤول إن المحادثات كشفت تقارباً ملحوظاً في وجهات النظر بين الجانبين، من تقديم أوجه الدعم الممكنة لمجلس النواب الجديد الذي يمثل الكيان الشرعي الحالي في ليبيا والحكومة المنبثقة عنه، بالإضافة إلى الترحيب بقرار مجلس الأمن رقم 2174 حول ليبيا، وضرورة أن يشمل أي حل للأزمة إعطاء الأولوية لبناء المؤسسات الليبية وعلي رأسها الجيش والشرطة، مشيراً إلى إنشاء آلية فاعلة لمكافحة الإرهاب وانتشار السلاح، كما تناول الحديث مناقشة مستفيضة حول مبادرة دول جوار ليبيا التي تبناها الاجتماع الوزاري في القاهرة يوم 25 أغسطس 2014.


ليبيا _لجنة الأزمة بطرابلس: حل مشكلة الوقود قريبًا&

تزاحم في محطات الوقود في طرابلس - (أرشيفية) (photo: )
تزاحم في محطات الوقود في طرابلس - (أرشيفية)



أكد عضو لجنة الأزمة بطرابلس ناصر الكريوي أن انفراجًا قريبًا ستشهده إمدادات الوقود في مدينة طرابلس وضواحيها، بعد فتح المزيد من محطات الوقود بالمدينة، مما يقلل ازدحام المواطنين أمام هذه المحطات.
وعن الانقطاعات المستمرة في التيار الكهربائي أوضح الكريوي في تصريحات صحفية أن الشركة العامة للكهرباء نجحت في إصلاح كثير من الأعطاب التي أصابت بعض محطات التوليد في المنطقة الغربية، وهو ما سيقلل من انقطاع التيار الكهربائي على بعض المناطق.
وفيما يتعلق بإمدادات الغاز أكد الكريوي عودة الخط الرئيس بطريق المطار لإمداد المدينة بالغاز، والذي تصل طاقته إلى نحو 25 ألف أسطوانة يوميًا، فيما دعا الكريوي الجهات المختصة بوزارة الموارد المائية والحكومة إلى دعم جهاز النهر الصناعي ومده بالإمكانات التي تساعده على إصلاح الأعطال التي تحدث بين الحين والآخر في شبكة المياه.

ليبيا _الصاعقة تحمل «شورى بنغازي» مسؤولية أمن ضباطها المخطوفين&

القوات الخاصة (الصاعقة) (photo: )
القوات الخاصة (الصاعقة)



حمَّل آمر التحريات بالقوات الخاصة (الصاعقة) فضل الحاسي، مجلس شورى ثوار بنغازي مسؤولية سلامة ضباط الصف المخطوفين والمحتجزين لديهم منذ ما يزيد على الشهر.
وأكد الحاسي لـ«بوابة الوسط»، أن ضباط الصف المخطوفين يصل عددهم إلى ثمانية عشر من القوات الخاصة (الصاعقة)، تم خطفهم في حواجز أمنية وهمية.

تركيا _الحكومة التركية تشدد رقابتها على الإنترنت&

رئيس الوزراء التركي-أحمد داوود أوغلو-صورة أرشيفيةرئيس الوزراء التركي-أحمد داوود أوغلو-صورة أرشيفية


الوطن
أحالت الحكومة التركية، مشروع قانون يرمي إلى زيادة تعزيز سلطاتها الإدارية لجهة الرقابة على الإنترنت، إلى البرلمان، في مرحلة جديدة من عرض القوة الذى يخوضه النظام مع مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي.
هذا الإجراء الجديد الذي قدمه حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في إطار مشروع قانون يتضمن مزيجًا من النصوص، يسمح لهيئة ضبط الاتصالات بمنع الدخول إلى موقع، دون قرار قضائي، بهدف حماية الأمن القومي والنظام العام أو منع ارتكاب جريمة.
وبموجب القانون، يتعين على مزود الدخول تنفيذ أمر المنع الصادر عن هيئة ضبط الاتصالات، أو سحب المضمون المطعون فيه في غضون 4 ساعات، والنص الجديد الذي طرح، أمام البرلمان يسمح لهيئة ضبط الاتصالات أيضًا بالإشراف على أنشطة مستخدمي الإنترنت، كما يتيح لها الاحتفاظ بنفسها طيلة عامين بأي معلومة مفيدة في هذا الموضوع.
وتأتي هذه الإجراءات الجديدة بعد أسبوع على عقد منتدى حول إدارة الإنترنت في إسطنبول نظمته الأمم المتحدة، وندد خلاله العديد من المتكلمين بممارسات "أنقرة" التي تخنق الحريات في هذا المجال.

امريكا _اليوم.. أوباما يعلن استراتيجيته لمواجهة "داعش"&

أوباماأوباما


الوطن

يضع الرئيس باراك أوباما الخطوط العريضة للأمريكيين اليوم فيما يتعلق بالجهود العسكرية والسياسية الموسعة لمواجهة المسلحين في سوريا والعراق، كما سيحث "الكونجرس" على منحه سلطة لتسليح قوات المعارضة السورية بشكل سريع.
لكن مسؤولين في الإدارة قالوا إن أوباما سيتحدث عن عناصر أخرى في خطته دون طلب سلطة من المشرعين، وقد يتضمن ذلك شن غارات جوية في العراق وربما سوريا.
وتتضمن العناصر الأخرى في خطة أوباما زيادة الدعم لقوات الأمن العراقية، وكذلك الوفاء بالالتزامات العسكرية والدبلوماسية من شركائها في أوروبا والشرق الأوسط ومناطق أخرى.
وبعد نقاش استمر ساعة مع زعماء الكونجرس أمس، قال البيت الأبيض إن أوباما أخبر المشرعين بأنه يمتلك السلطة التي يحتاج إليها لاتخاذ إجراءات ضد مسلحي تنظيم "داعش".
وسيعلن أوباما عن استراتيجيته في كلمة يلقيها اليوم في ساعة الذروة.

ليبيا_وزير خارجية بوركينافاسو: التدخل الأجنبي في ليبيا مرفوض&

ليبيا المستقبل_وكالات: قال جبريل باسولى، وزير خارجية بوركينافاسو، إن الوضع في ساحل الصحراء، حرج للغاية، فمؤسسات الدولة الأمنية غير متواجدة، مشيرًا إلي أن عدم التدخل الدولي يؤدي إلي ظهور الإرهاب المسلح، والدليل على ذلك ما يحدث في شمال مالي. وقال جبريل خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري، إن التدخل الأجنبي في ليبيا مرفوض، لافتا إلي ضرورة احترام سيادة الدول. فيما قال شكري، إنه ناقش مع وزير خارجية النرويج، سبل إعادة إعمار قطاع غزة، خلال المؤتمر المقرر يوم 12 أكتوبر القادم، موضحًا أن إسرائيل استخدمت العنف المفرط خلال الأزمة الأخيرة.

ليبيا _زكي: تدخل فرنسا عسكريا في ليبيا جريمة فى حق المجتمع الدولي&

ليبيا المستقبل_موقع صدى البلد: أكد نبيل زكي المتحدث الرسمي لحزب التجمع، أن زمن التدخلات العسكرية والغزوات الأجنبية انتهى ولم تعد فرنسا أو أي دولة اخرى تفرض وصايتها على العالم، رافضا تهديد فرنسا بالتدخل العسكرى فى ليبيا. وقال زكى، فى تصريح لـ"صدى البلد"، إن تهديد وزير الدفاع الفرنسى بالتدخل العسكرى فى ليبيا جريمة في حق المجتمع الدولى لأنه يحدث خارج نطاق الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الفوضى الخلاقة فى ليبيا هى نتاج لممارسات الحلف الأطلنطى برعاية أمريكا. وأشار المتحدث الرسمى لحزب التجمع إلى ان هذه الفوضى فى ليبيا التى خلقها الحلف الأطلنطى هى بمثابة تدخل من جانب الغرب الذى ضرب ليبيا وقتل العديد من الليبيين بطريقة عشوائية ويهدد بالتخلص من النظام القائم، مشيرا إلى انه لايعقل أن تسعى دولة مثل فرنسا عضو دائم بالأمم المتحدة للتدخل العسكرى فى ليبيا.


ليبيا _اجتماع مشترك بين أعضاء المجلسين البلدي والشورى بمنطقة وازن&

وكالة الانباء الليبية
وازن 10 سبتمبر 2014 ( وال ) عقد بمنطقة وازن خلال اليومين الماضيين ، اجتماع مشترك ضم أعضاء المجلسين البلدي والشورى بمنطقة وازن . وتم خلال الاجتماع ، استعراض ومناقشة بعض المختنقات والصعوبات التي تواجه المنطقة والسبل الكفيلة بحل تلك المختنقات ، بما يسهم في تخفيف الأعباء عن المواطن . كما تم التطرق إلى ضرورة تشكيل لجان متخصصة بلجنة العطاءات والمشتريات . ..( وال - نالوت ) ..

ليبيا _ارتفاع انتاج شركة الواحة للنفط إلى 114 الف برميل يوميا &

وكالة الانباء الليبية

طرابلس 10 سبتمبر 2014 (وال) - أكد متحدث باسم شركة الواحة للنفط ان انتاج الشركة التي تغذي ميناء السدرة ارتفع إلى 114 الف برميل يوميا. وكانت الشركة قد قدرت الانتاج بواقع 91 الف برميل يوميا الاسبوع الماضي والذي بدأ يسجل ارتفاعا بعد إعادة فتح ميناء السدرة ، وثلاثة موانيء اخرى بعد التوصل إلى اتفاق مع مجموعة من المعتصمين كانت تغلق موانئ التصدير لمدة طويلة . (وال)

ليبيا _الانتهاء من انتخاب 88 مجلسًا بلديًا على مستوى ليبيا بعد أمساعد&

امساعد تنتخب مجلسها البلدي - أرشيفية (photo: )
امساعد تنتخب مجلسها البلدي - أرشيفية


قال عضو اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية المهدي البهلول: «إن أمساعد انتخبت مجلسها البلدي أمس الاثنين».
وأكد البهلول لوكالة الأنباء الليبية أن انتخاب المجلس سار في أجواء مستقرة ولم تسجل أي خروقات أمنية في المراكز الانتخابية التي بلغ عددها ثمانية مراكز.
وأشار مصدر إلى أن نسبة المقترعين تجاوزت نسبة 50% من إجمالي عدد الناخبين المسجلين البالغ عددهم «7917» ناخبًا، منوهًا بأن ثمانية عشر مرشحًا تنافسوا على خمسة مقاعد خاصة بالفئة العامة وأن مرشحتين من فئة المرأة تنافستا على مقعد واحد.
وبانتخاب مجلس أمساعد البلدي تكون اللجنة المركزية انتهت من تنظيم عمليات انتخاب 88 مجلسًا بلديًا على مستوى ليبيا.

ليبيا _الجزائر تدعو أطراف الأزمة الليبية إلى الحوار&

العربية نت: جددت الجزائر دعوتها أطراف الأزمة في ليبيا إلى وقف القتال واللجوء إلى الحوار لحل المشكلة الداخلية، في إطار حوار وطني ودون أي تدخل أجنبي. وقال رئيس البرلمان الجزائري، محمد العربي ولد خليفة، خلال استقباله رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، إن "الجزائر تدعو وتدعم الحوار ونبذ العنف بين الأشقاء الليبيين حفاظا على وحدة هذا البلد وبناء مؤسسات دولته الوطنية بعيدا عن التدخلات الخارجية". وقال ولد خليفة إن "الجزائر ترفض أي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية للدول، كونه يعطي دائما نتائج عكسية"، مشيرا إلى التحديات التي تواجه الجزائر التي تتقاسم حدودا شاسعة مع عدة دول تعاني من اضطرابات سياسية وأمنية. وحذر ولد خليفة من المخاطر التي تحدق ببعض البلدان العربية، خصوصا من التفتيت والتقسيم، ومن محاولات التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للدول العربية. وانتقد رئيس البرلمان الجزائري أداء الجامعة العربية، وقال إنها عجزت عن تحقيق التطلعات العربية. وقال إنها "بعيدة عن الآمال المرجوة مقارنة بالتكتلات السياسية والاقتصادية الضخمة في قارتي أوروبا وأميركا".

ليبيا _الشريف يوضح ما طُرح بموقع التأسيسية هو استبيانًا وليس استفتاءً&

ليبيا المستقبل - وكالات: أوضح عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور منعم الشريف، اليوم الأربعاء، أن السؤال الذي طرحته الهيئة عبر موقعها الرسمي مؤخرًا هو استبيان لأحد لجان الهيئة النوعية. وقال منعم الشريف في تصريحات صحفية له أن هذا الاستبيان أعدته لجنة شكل ونظام الحكم بالهيئة التأسيسية بحد ذاتها ولا يعد استفتاءً كما تم تداوله، وإنما هو لفئة معينة من الليبيين الذين يدخلون على الإنترنت. وبين الشريف أن الاستفتاء تقوم به الدولة ويكون مُلزم به ولا تقوم به لجنة, إنما تقوم به هيئة مستقلة كـ "المفوضية العليا للانتخابات" ليشارك به كل الليبيين، مشيرًا إلى أن نتيجة هذا الاستفتاء تكون مًلزمة للهيئة أو أي جهة طالبت به. وأضاف عضو الهيئة التأسيسية أنهم فكروا بإجراء استفتاء مرحلي أو جزئي إلا أن الوضع الأمني الذي تمر به البلاد يمنع إجراء أي استفتاء رسمي خلال الفترة الحالية، عوضًا عن تكلفة الاستفتاء. يشار إلى أن الهيئة التأسيسية طرحت عبر موقعها في وقت سابق سؤالًا وهو، ما هو خيارك لشكل نظام الحكم.

ليبيا _أبوزميتة يؤكد الإنتهاء من صيانة 16 مشروعا بسرت&


ليبيا المستقبل - وكالات: قال رئيس لجنة الإشراف بجهاز تنمية وتطوير المدن محمد عبدالله أبوزميتة، أمس الثلاثاء، إنه تم الإنتهاء من صيانة 16 مشروعا بمدينة سرت. وأوضح أبوزميتة أن المشاريع التي انتهى العمل من صيانتها تضمنت مدارس ومراكز صحية ووحدات إدارية ومدرستين تم إزالتهما. وأضاف أبوزميتة أن هناك مشاريع لازالت تحت الصيانة والتي بدأ المقاولين فيها في شهر إبريل الماضي، مشيرا إلى أن إجمالي المشاريع المتعاقد على صيانتها 32 مشروعا وتم الإنتهاء من 16 مشروعا وأن عدد المشاريع في سرت التي تحتاج لصيانة أو إزالة 178 مشروعا بقيمة 34 مليون دينار ليبي.

ليبيا _مصرف الوحدة يعلن تضامنه مع مصرف الجمهورية للمطالبة بإطلاق سراح " العماري " &

وكالة الانباء الليبية
بنغازي 10 سبتمبر 2014 ( وال ) - أعلنت الإدارة العامة لمصرف الوحدة بمدينة بنغازي عن تضامنها مع زملائهم في مصرف الجمهورية الذين يعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء للتعبير عن استنكارهم لتعرض مدير إدارة فروع المنطقة الشرقية بمصرف الجمهورية "محمد أبوشعفه العماري" للاختطاف من أمام منزله أمس الأول الاثنين . وطالبت الإدارة العامة بمصرف الوحدة كل العاملين بمختلف فروعها ووكالاتها الحضور والتواجد اليوم بمقر فرع مصرف الجمهورية الكائن بميدان ضريح عمر المختار للتعبير عن تضامنهم مع زملائهم ولتأكيد استنكارهم لواقعة الاختطاف .