الاثنين، 27 يناير 2014

ليبيا _حركة التنقل بالمنفذ الحدودي " رأس اجدير " عادت إلى طبيعتها بين ليبيا وتونس .&

وكالة الانباء الليبية
صبراته 27 يناير 2014 ( وال ) - عادت حركة تنقل الأفراد والبضائع عبر المنفذ الحدودي "رأس اجدير" بين ليبيا وتونس إلى طبيعتها بعد أن تعثرت خلال الأيام الماضية بسبب اعتصام عناصر من الجمارك التونسي . وأفاد مراسل وكالة الأنباء الليبية بصبراته أن حركة تنقل المواطنين والشاحنات والبضائع بين الجانبين الليبي والتونسي عادت إلى طبيعتها ، مشيرا إلى أن حركة الدخول والخروج عبر الحدود تسير بسهولة ويسر بعد أن قامت السلطات في تونس من جانبها بفك اعتصام عناصر من الجمارك التونسي . ...( وال-صبراته )...

ليبيا _الخطوط الجوية البريطانية تزيد عدد رحلاتها إلى طرابلس بواقع خمس رحلات أسبوعياً&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 27 يناير 2014 ( وال ) - أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية عزمها زيادة عدد رحلاتها المتجهة من مطار هيثرو بلندن إلى مطار طرابلس لتصل الى خمس رحلات أسبوعياً ابتداء من نهاية الشهر القادم. وأكد المدير التجاري للخطوط الجوية البريطانية لشمال أفريقيا "سارة كين "في تصريحات صحفية نشرت اليوم أن الرحلات الإضافية التي ستبدأ اعتبارا من الــ 26 من شهر فبراير القادم ستوفر للعملاء مزيداً من الراحة والمرونة في السفر بين العاصمة البريطانية وليبيا . وأوضحت " كين " أنه قد تم إدراج الرحلات أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس لتساعد المسافرين و أصحاب الأعمال بحيث تغادر وتصل في أوقات ملائمة لهم وهو ما يمكنهم من القيام بارتباطاتهم من الآن وصاعداً". ...( وال ) ...

ليبيا _الإفراج عن باقي الدبلوماسيين المصريين المختطتفين لدي ليبيا من بينهم الملحق الثقافي&

أش أ_التحرير
تم إطلاق سراح باقي الدبلوماسيين المصريين المختطفين لدي ليبيا اليوم الأثنين من بينهم الملحق الثقافي الدكتور الهلالي الشربيني وأثنين من العاملين بالمركز الثقافي المصري بطرابلس.

وكان الشيخ عادل الفائدي رئيس لجنة المصالحة بوزارة الدفاع الليبية ورئيس لجنة التواصل الأجتماعي الليبية المصرية قد صرح لمراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط بطرابلس أمس الأحد، بأنه تم إطلاق سراح ثلاثة من الدبلوماسيين المصريين المختطفين من ضمنهم الملحق الأداري حمدي غانم وأثنين آخرين ليس من بينهم الملحق الثقافي الدكتور الهلالي الشربيني .

مصر _الداخلية تنفي تورط أبوعبيدة الليبي بتفجير مديرية أمن القاهرة&


الاهرام
نفى مصدر أمني مسئول صحة ما نشرته إحدى الصحف الخاصة بعددها الصادر اليوم الاثنين حول ضلوع شعبان هدية الشهير ب "أبو عبيده" الليبي في تفجير مديرية أمن القاهرة.

وأكد المصدر الأمني - في بيان صادر عن وزارة الداخلية - أن الأجهزة الأمنية كانت قد احتجزت الليبي الجنسية شعبان مسعود خليفة قبل حادث مديرية أمن القاهرة واتخذت الإجراءات القانونية قبله لانتهاء مشروعية إقامته بالبلاد.
وكانت غرفة "ثوار ليبيا" قد ذكرت أن شعبان هدية المعروف إعلاميا ب`"أبوعبيدة الليبي" رئيس غرفة عمليات ثوار ليبيا تم الإفراج عنه من قبل السلطات المصرية وهو الآن فى طريقه إلى طرابلس .
وأضافت الغرفة " عبر صفحتهم على موقع التواصل الأجتماعي "فيس بوك" أنه الآن تم إخلاء سبيل رئيس غرفة عمليات ثوار ليبيا الشيخ أبوعبيدة وهو فى طريقه إلي طرابلس شكرا لمن وقف من أجل إخلاء سبيله,وشكر خاص إلى كل ليبي شريف يعرف قيمة الرجال أيضا لاننسى الشعب المصري الأبي وأيضا ثوار 25 يناير".
وكان الشيخ عادل الفائدي رئيس لجنة المصالحة بوزارة الدفاع الليبية ورئيس لجنة التواصل الأجتماعي الليبية المصرية صرح لمراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط بطرابلس أمس الأحد بأنه تم إطلاق سراح ثلاثة من الدبلوماسيين المصريين المختطفين من ضمنهم الملحق الاداري حمدي غانم واثنين آخريين ليس من بينهم الملحق الثقافي الدكتور الهلالي الشربيني.
وبدوره أكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الليبية سعيد الأسود ل (أ ش أ) أنه تم الإفراج عن ثلاثة من الدبلوماسيين المصريين لافتا إلي إنه سيتم الإفرج عن الدبلوماسيين الأخرين في وقت لاحق اليوم .
وأضاف أن الخارجية الليبية بالتعاون مع وزارة الداخلية بذلت جهودا كبيرة خلال اليومين الماضيين من أجل الأفراج عن الدبلوماسيين المصريين وعبور هذه الازمة الطارئة.

وكان مجلس الوزراء الليبي قد أكد على استمرار جهوده الحثيثة من أجل الإفراج عن الدبلوماسيين المصريين المختطفين وعودتهم لذويهم سالمين.
يذكر أن عملية إختطاف الدبلوماسيين المصريين جاءت بعد ساعات من الإعلان عن إعتقال رئيس غرفة ثوار ليبيا على مستوى ليبيا الشيخ شعبان هدية في مدينة الإسكندرية بمصر مساء الجمعة

ليبيا _وزير الخارجية والتعاون الدولي يؤكد طرح ليبيا لرؤية مستقبلية للقارة الإفريقية.&

وكالة الانباء الليبية
أديس أبابا 27 يناير 2014 (وال) - طرحت ليبيا في اجتماعات وزراء خارجية الاتحاد الإفريقي رؤيتها الخاصة بشأن مستقبل القارة الإفريقية وكيفية تحديث الاتحاد الإفريقي ليواكب المستجدات المستقبلية. أفاد بذلك وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة الدكتور " محمد عبد العزيز " .. وقال في تصريح لمبعوث وكالة الأنباء الليبية في أديس أبابا ( إننا اقترحنا أن يكون هناك تحديث على المستويين المؤسسي والتشريعي وخلق شراكة فاعلة لكل الإطراف" . وأشار " عبد العزيز " إلى أن الاجتماعات بحثت أولويات إفريقيا فيما يتعلق بالبعد الاقتصادي والسياسي والتنموي والقانوني والثقافي وتعزيز التعاون بين دولها وكيفية دعم الشراكة بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الإقليمية الأخرى .. مؤكدا على أهمية القارة الإفريقية التي تحظى باهتمام كبير باعتبارها قارة واعدة وجاذبة خاصة في مجال الاستثمار. (وال- اديس ابابا)

ليبيا - المجلس المحلى بالجفرة يناقش الهجرة غير الشرعية ^

ليبيا المستقبل: عقد المجلس المحلى الجفرة اجتماع ناقش فيه أوضاع النازحين إلى المنطقة والهجرة الغير شرعية، وكان ذلك بديوان المجلس المحلى، هذا وقد ضم  الأجتماع المجلس المحلى والمجالس التيسيرية التابعة له بالأضافة إلى مديرية الأمن وجهاز الحرس البلدى والشرطة القضائية وأمراء سرايا الثوار بالجفرة. وقد أسفرت نتائج الاجتماع عن تشكيل لجنة لمتابعة أوضاع النازحين من مناطق أخرى إلى جانب حصرهم وفتح سجلات تدون فيها المعلومات الشخصية عنهم وحصر العمالة الافريقية الوافدة من النيجر وتشاد.

ليبيا _مدير المركز العام للمناهج والبحوث التربوية يؤكد توفر الكتب بكافة المدارس ليبيا .&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 27 يناير 2014 ( وال )- أكد مدير المركز العام للمناهج والبحوث التربوية السيد "أحمد بن سليمان " أن الكتب متوفرة بكافة المدارس منذ انطلاق الفصل الدراسي الأول ومتواجدة بكافة المخازن التابعة للمركز بمختلف مناطق ليبيا . وقال " بن سليمان " في تصريح للموقع الإلكتروني للوزارة اليوم إن المركز يعتزم تجهيز cd يحتوي على كيفية تعليم القران الكريم للطلبة وذلك للمراحل الدراسية من الصف الأول إلى الصف التاسع من التعليم الأساسي، مشيرا إلى انه سيتم توزيع الــcd مع بداية شهر مارس المقبل . وكشف السيد " بن سليمان " أن المركز انتهى من تجهيز الكتب وإعادة صياغتها ومراجعتها وإعداد كراسة المواصفات وفي انتظار موافاة المركز بالشركات المنفذة من قبل لجنة العطاءات الفرعية بوزارة التربية والتعليم . ...( وال )...

ليبيا - مصر تنفى تورط الليبى شعبان هدية فى تفجيرات بالقاهرة ^

ليبيا المستقبل: قامت وزارة الداخلية المصرية بنفى تورط المواطن الليبي "شعبان هدية" المعتقل من قبل السلطات المصرية منذ الخميس الماضي في تفجير مبنى مديرية أمن القاهرة.

ليبيا _بدء اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية.&

وكالة الانباء الليبية
متابعة : مبعوث ( وال ) . اديس ابابا 27 يناير 2014 (وال) - بدأت اليوم الاثنين بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا اجتماعات الدورة الرابعة والعشرين للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بمشاركة وفد من ليبيا برئاسة وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة الدكتور " محمد عبد العزيز " . وأكدت رئيسة المفوضية الاتحاد الإفريقي السيدة " نكوسا زانا زوما " في كلمتها في الجلسة الافتتاحية على أهمية توحيد الأهداف والجهود الإفريقية من أجل بناء إفريقيا الجديدة حتى تتمكن القارة من مواجهة التحديات . وقالت إنه سيتم طرح خطة لبناء إفريقيا عام 2063 في اجتماعات المجلس التنفيذي وإجراء مشاورات في هذا الخصوص ووضع الخطوط العريضة لمواجهة المشاكل التي تعاني منها القارة الإفريقية ، مشددة على ضرورة أن تبقى دول القارة متوحدة لتحقيق الطموحات الإفريقية . وأكدت " زوما أن أفريقيا لن تتمكن من التعامل مع بقية العالم ما لم نحقق إدماجا أوسع لاقتصادنا وننهض بقطاعي الزراعة والتجارة وخلق تنمية شاملة" . وأفاد مبعوث وكالة الأنباء الليبية للقمة الأفريقية أن المجلس سيناقش خلال اجتماعاته التي تستمر يومين عددا من التقارير من بينها التقرير المرحلي للمفوضية عن أجندة إفريقيا 2063 ، وتقرير المؤتمر الإقليمي للسكان والتنمية ، وتقرير الدورة العادية التاسعة للجنة الإفريقية للسكان التي عقدت باثيوبيا في شهر أكتوبر الماضي. كما يبحث المجلس تقرير الدورة العادية الثامنة لمؤتمر الاتحاد الإفريقي لوزراء الاقتصاد والمالية التي عقدت بساحل العاج في شهر مارس عام 2013، وتقرير الدورة التاسعة لمؤتمر الاتحاد الإفريقي للوزراء المسؤولين عن الموارد الحيوانية ، وكذلك تقريرا حول تجديد الشراكة من اجل نهج موحد للقضاء على الجوع في إفريقيا بحلول عام 2025 في اطار البرنامج الإفريقي الشامل للتنمية الزراعية . ويناقش المجلس أيضا في اجتماعاته التقرير السنوي للمفوضية لعام 2013 ، وتقرير لجنة الممثلين الدائمين بالاتحاد الإفريقي ، وتقرير الدورة العادية السادسة لمؤتمر الاتحاد الإفريقي لوزراء الصحة التي انعقدت في اديس ابابا في إبريل الماضي . وكان وزراء خارجية الإتحاد الإفريقي قد اختتموا اجتماعاتهم أمس الأحد بمدينة بحر دار الإثيوبية . وتم خلال هذه الاجتماعات التي شارك فيها السيد محمد عبد العزيز وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة وضع الإتحاد، والتحول الهيكلي في إفريقيا والتحديات الداخلية والخارجية التي تواجه القارة الإفريقية. (وال- اديس ابابا)

ليبيا _مسؤول شؤون التربية والتعليم طبرق يتفقد بعض مدارس المدينة &

وكالة الانباء الليبية
طبرق 27 يناير 2014 ( وال) - تفقد مسؤول شؤون التربية والتعليم طبرق المكلف السيد " عياد بوزيد " أمس بعض مدارس مدينة طبرق تزامناً مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2013-2014م . وشملت الزيارة التي رافقه فيها عدد من مسؤولي القطاع مدرسة ( الزهور - النصر -خليل مصطفى - صالح الساكر- الضاحية - الشعلة -الشهيد الطيار - الشهيد بو عطيوة . وأشار " بو زيد " في تصريح له إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن اهتمامات القطاع بنجاح العملية التعليمية في كافة مدارس طبرق . ...( وال-طبرق )

Libya militiaman released in Egypt after diplomats freed -sources&

lbcgroup.tv

A Libyan militia commander was released in Egypt after Egyptian diplomats who had been kidnapped in Tripoli in reaction to his arrest were freed, Egyptian security sources said on Monday.
   
Libyan and Egyptian government officials said there was no deal to free Shaban Hadia, who is also known as Abou Abeida, in exchange for the diplomats.

This comes as Libyan and Egyptian officials say some of the six Egyptian diplomats and embassy staff members kidnapped in the capital Tripoli have been released and the rest are to follow soon.
     
Both officials offered no details on the late Sunday release. Five Egyptian diplomats and an embassy staff member were kidnapped late Friday and early Saturday. It was not clear who abducted them.
     
Libyan Foreign Ministry spokesman Said al-Asswad says two of the diplomats and the embassy staffer have already been freed. Egyptian Foreign Ministry spokesman Badr Abdelattie confirms that some were released, attributing it to official and "unofficial" mediation. He didn't elaborate.
     
The kidnapping followed the arrest of a senior Libyan militia leader in Egypt. Abdelattie says the two incidents were unrelated, adding that the militia leader was under investigation, without elaborating.

ليبيا_اجتماع بالجفرة لاستعراض أوضاع النازحين إلى المنطقة والهجرة غير الشرعية .&

وكالة الانباء الليبية
هون 27 يناير 2014 ( وال ) - خصص الاجتماع الذي عقد بديوان المجلس المحلي الجفرة لاستعراض أوضاع النازحين إلى المنطقة والهجرة غير الشرعية . وضم الاجتماع المجلس المحلي والمجالس التسييرية التابعة له ومديرية الأمن وجهاز الحرس البلدي والشرطة القضائية وأمراء سرايا الثوار بالجفرة . واتفق المشاركون في الاجتماع على تشكيل لجنة لمتابعة أوضاع النازحين من مناطق اخرى وحصرهم وفتح سجلات تدون فيها المعلومات الشخصية عنهم وخصر العمالة الافريقية الوافدة من النيجر وتشاد . ...(وال - الحفرة)..

ليبيا _نجاح جهود الخارجية فى الإفراج عن الدبلوماسيين المصريين المختطفين بليبيا&

وزير الخارجية نبيل فهميوزير الخارجية نبيل فهمي
بوابة الشروق _قال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الاتصالات والجهود التى قامت بها الوزارة على مدار اليومين الماضيين مع السلطات الليبية نجحت فى الإفراج عن أفراد البعثة الدبلوماسية المصرية المختطفين بليبيا الجمعة الماضية.

وأوضح عبد العاطى، أن وزير الخارجية، نبيل فهمى خلال اتصالاته مع المسؤولين فى ليبيا ومن بينهم نظيره الليبى اطمأن على سلامة أفراد البعثة بعد تأمين الإفراج عنهم، ليس بصفتهم فقط أفراد من البعثة الدبلوماسية وإنما بصفتهم مصريون وأن الحرص على سلامة المواطن المصرى فى الخارج من أولويات وزارة الخارجية، مشيرا إلى أن الاتصالات مع الجانب الليبى استمرت حتى اليوم الاثنين، للتأكد من وصولهم سالمين إلى أرض الوطن.
وكان فهمى قد اجتمع أمس مع بعض زوجات أفراد البعثة الدبلوماسية لطمأنتهم والتأكيد على حرص وزارة الخارجية على سلامتهم وتأمين الإفراج عنهم، كما اجتمع مع أعضاء اللجنة النقابية للعاملين بوزارة الخارجية لاطلاعهم على الجهود التى تقوم بها الخارجية مع السلطات فى ليبيا للإفراج عنهم.

ليبيا _استياء شعبي ورسمي كبير في جالو من تجاهل الحكومة لما يحدث بمنطقة السرير&

وكالة الانباء الليبية
27 يناير 2014 ( وال ) - عبّر المجلس المحلي جالو ، ووجهاء وحكماء المدينة ، والقادة الميدانيون للثوار عن استيائهم من تجاهل الحكومة المؤقتة والمؤتمر الوطني العام ، لما يحدث من اشتباكات وقتال بمنطقة السرير وتأثير ذلك على إمدادات الماء والكهرباء لمناطق الجنوب الشرقي . وصرّح عضو المجلس المحلي جالو " عبدالله افريطيس " - لوكالة الأنباء الليبية - أن جالو تحملت عبئا كبيرا ، وقامت بدور صمام الأمان طيلة الفترة الماضية ، لكن غياب الحكومة والمؤتمر ووزارة الدفاع ، وعدم تقديم أي مبادرة على الأرض ، قد يجعل الأمر يخرج عن السيطرة. يذكر أن منطقة السرير ، تشهد إغلاق الطريق الرابط بين جالو والكفرة ، واشتباكات مستمرة ومتقطعه منذ أكثر من شهر . ...(وال - جالو)...

ليبيا _الندوة علمية حول المذهب المالكي تبدأ أعمالها اليوم بطرابلس .&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 27 يناير 2014 ( وال ) - بدأت اليوم الاثنين بطرابلس ، أعمال الندوة العلمية ، التي تنظمها وتشرف عليها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تحت عنوان : ( المذهب المالكي .. أصوله وقضاياه ). وتتناول الندوة - التي تعقد يومي الاثنين والثلاثاء - العديد من المحاور من بينها : خدمة العلماء الليبيين للمذهب المالكي ، وإزالة الإيهام واللبس عن قضيتين من قضايا "ابن انس" ، وجهود علماء الغرب الإسلامي في خدمة المذهب المالكي بالحجاز. كما تتناول المصادر الأصولية عند المذهب المالكي ، وسبب تأخر بروزها والتعريف بها ، والقواعد الفقهية وأثرها في تطوير المذهب المالكي ، والتعليم الديني في ليبيا ، ونشأة المذهب المالكي بين السنة والحديث، التعليم الديني في ليبيا ، والتحديات التي واجهها المذهب المالكي قديما وحديثا . وشارك في هذه الندوة ، مفتى عام ليبيا الشيخ " الصادق الغرياني " ، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية "علي حمود " ، ورئيس جمعية الدعوة الإسلامية العالمية " عبدالكريم خليل " ، وعدد من العلماء والأئمة والوعاظ من كل من : ليبيا ، تونس ، والمغرب ، وموريتانيا ، والكويت . وأكد مفتي عام ليبيا الشيخ "الصادق الغرياني" - في كلمة بالجلسة الافتتاحية للندوة - أن المذهب المالكي من المذاهب المشهورة والمعروفة ، وهو تراث إسلامي نفيس ينتفع به المسلمون في كل مكان . وأكد "الغرياني" ، أن محاور هذه الندوة ، تضمنت شيئا مهما ، وهو سلفية المذهب المالكي وبُعده عن الإحداث والبدعة في الدين . وطالب الغرياني ، الليبيين بتهدئة القلوب وجمع الكلمة ، لأننا بأمس الحاجة لنبذ العنف لكي تستعيد ليبيا دورها في خدمة الإسلام . من جهته ، أكد وزير الاوقاف "علي حمودة " في كلمتة ، إن هذه الندوة تبرز الجوانب المضيئة في حضارتنا الإسلامية ، وتعمق الألفة والوحدة بين المسلمين ، وهذا ما نجنيه من ثورثنا المباركة ثورة السابع عشر من فبراير. ... ( وال ) ...

ليبيا _إصابة عقيد شرطة بمدينة بنغازي برصاص مسلحين ترصدوه أمام منزله بمنطقة رأس اعبيدة&

وكالة الانباء الليبية
بنغازي 27 يناير 2014 ( وال ) - نجا عقيد شرطة بمدينة بنغازي " عبدالرحيم سليمان الجلالي " صباح اليوم الاثنين ، من محاولة اغتيال ، إثر تعرضه لعملية إطلاق نار من مسلحين ترصدوه لدى خروجه من منزله بمنطقة رأس اعبيدة . وذكرت مصادر طبية بمستشفى الجلاء ببنغازي - لوكالة الأنباء الليبية - أن العقيد المصاب موجود بغرفة العمليات المركزة لاستئصال أربع طلقات نارية أصيب بها خلال محاولة اغتياله . وأشار مصدر أمني - في تصريح لـ ( وال ) اليوم الاثنين - أن العقيد " الجلالي " يعمل حاليا بالإدارة العامة لطيران الشرطة التابعة لوزارة الداخلية .. منوها إلى أن " الجلالي " سبق وأن تعرض لمحاولة اغتيال خلال فترة سابقة . ...(وال - بنغازي)...

ليبيا _مدرسة إبراهيم الرفاعي بالخمس تكرم الأساتذة المتميّزين خلال النصف الأول من العام الدراسي .&

وكالة الانباء الليبية
 27 يناير 2014 ( وال ) - أقامت مدرسة إبراهيم الرفاعي بالخمس حفل بتكريم الأساتذة المتميّزين خلال النصف الأول من العام الدراسي الحالي . واستهدف هذا التكريم (38) معلم ومعلمة ، قدمت لهم الهدايا وشهائد التقدير لتكون حافزاً لبذل مزيد من الجهد والعطاء للرقي بالعملية التعليمية . ...(وال - الخمس)...

ليبيا - إصابة عقيد شرطة بمدينة بنغازي برصاص مسلحين ^

ليبيا المستقبل: تعرض عقيد شرطة بمدينة بنغازي عبد الرحيم سليمان الجلالي صباح اليوم لمحاولة اغتيال بعد تعرضه لعملية اطلاق نار من مسلحين ترصدوه بعد خروجه من منزله بمنطقة رأس اعبيدة. وأكدت مصادر طبية بمستشفي الجلاء ببنغازي أن العقيد المصاب موجود بغرفة العمليات لاستئصال أربع طلقات نارية اصيب بها. وأشار مصدر أمني في تصريحات صحفية أن العقيد الجلالي يعمل حاليا بالادارة العامة لطيران الشرطة التابعة لوزارة الداخلية. ويُذكر أن الجلالي تعرض في وقت سابق لمحاولة اغتيال خلال فترة سابقة.

ليبيا - استياء شعبي في جالو من تجاهل الحكومة لما يحدث بمنطقة السرير ^

ليبيا المستقبل - (وال): عبّر المجلس المحلي جالو، ووجهاء وحكماء المدينة، والقادة الميدانيون للثوار عن استيائهم من تجاهل الحكومة المؤقتة والمؤتمر الوطني العام، لما يحدث من اشتباكات وقتال بمنطقة السرير وتأثير ذلك على إمدادات الماء والكهرباء لمناطق الجنوب الشرقي. وصرّح عضو المجلس المحلي جالو "عبدالله افريطيس" - لوكالة الأنباء الليبية - أن جالو تحملت عبئا كبيرا، وقامت بدور صمام الأمان طيلة الفترة الماضية، لكن غياب الحكومة والمؤتمر ووزارة الدفاع، وعدم تقديم أي مبادرة على الأرض، قد يجعل الأمر يخرج عن السيطرة. يذكر أن منطقة السرير، تشهد إغلاق الطريق الرابط بين جالو والكفرة، واشتباكات مستمرة ومتقطعه منذ أكثر من شهر.

ليبيا - ثوار ليبيا: أبو عبيدة فى طريقه الآن إلى طرابلس ^

ليبيا المستقبل: قال "ثوار ليبيا"، عبر صفحتهم على موقع "فيسبوك"، منذ قليل: شعبان هدية، المعروف إعلاميًا بـ"أبو عبيدة الليبى"، تم الإفراج عنه من قبل السلطات المصرية، وهو الآن فى طريقه إلى طرابلس. وقالت الصفحة: "الحمد لله، الآن تم إخلاء سبيل رئيس غرفة عمليات ثوار ليبيا الشيخ أبو عبيدة، وهو فى طريقه إلى طرابلس، شكرا لمن وقف من أجل إخلاء سبيله، وشكر خاص إلى كل ليبى شريف، يعرف قيمة الرجال، وأيضا لا ننسى الشعب المصرى الأبى، وأيضا ثوار 25 يناير".

ليبيا - اغتيال رئيس المجلس المحلي لمدينة الرياينة ^

ليبيا المستقبل: تعرض رئيس المجلس المحلي لمدينة الرياينة السيد عيسي الأجرب للاغتيال بالرصاص أثناء تجوله بالمدينة من قبل مجهولين. وأفاد شهود عيان أن مجموعة من الملثمين أطلقوا وابل من الرصاص علي رئيس المجلس المحلي بالرياينة أثناء قيامه بجولة تفقدية داخل المدينة، ولاذوا بالفرار وقد أصيب شخص اخر بجروح كان برفقته.

ليبيا - أبو عبيدة الليبي: هذه الأسباب الحقيقية لاعتقالي بمصر ^

ليبيا المستقبل - جريدة المصريون: قال رئيس غرفة ثوار ليبيا شعبان هدية والملقب بـ "أبو عبيدة الزاوي"، إن عملية القبض كانت بسبب مشكلة في الإقامة وتم حلها. وأضاف أبو عبيدة بمداخلة هاتفية لقناة النبأ الليبية "لم أجتمع بأي عناصر أو مجموعات في مصر أو في ليبيا وهذا ليس من طبعي والحمد لله، ولم أجتمع بالإخوان أو غيرهم من التنظيمات". و استنكر" أبو عبيدة" عملية اختطاف الدبلوماسيين المصريين بليبيا وأكد على عدم علمه بعملية الإختطاف.

ليبيا - ليبيا.. ارتفاع عدد القتلى باشتباكات 'سبها' ^

ليبيا المستقبل - سكاي نيوز عربية: ارتفاع عدد قتلى اشتباكات سبها جنوبي ليبيا بين قبائل وقوات الحكومة وموالين سابقين للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي خلال الأسبوعين الماضيين إلى 91 قتيلا و141 جريحاً. وتأتي هذه الزيادة بعد وصول 4 جثث جديدة إلى أحد المستشفيات الحكومية، وفقاً لما ذكرت مصادرنا. وكان رئيس المستشفى في مدينة سبها قد أوضح في تصريحات سابقة أن 128 شخصاً على الأقل أصيبوا بجروح في العنف في المدينة والذي شمل أيضاً قصف المستشفى. وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن الجيش الليبي تصدى السبت لمجموعة مسلحة "من مؤيدي النظام السابق" دخلت لمهاجمة حي الثانوية السكني على متن سيارات مسلحة، مشيرة إلى أنه تم صد المسلحين والاستيلاء على سيارتين أسر عدد منهم. وجاء تفجر الاشتباكات في سبها، وهي معقل تقليدي من معاقل القذافي، بهجوم انتقامي من قبل قبيلة التبو الإفريقية الأصول ضد قائد ميليشيا من قبيلة أولاد سليمان العربية. وكانت سبها آخر مدينة تسقط بأيدي الثوار الذين خاضوا حرباً أهلية استمرت 8 أشهر ضد قوات القذافي في عام 2011. يشار إلى أن تقريراً للجنة الداخلية في المؤتمر الوطني الليبي العام، الذي يعد أعلى سلطة تشريعية في ليبيا، كشف أن العام 2013 سجل سقوط 643 قتيلاً معظمهم في حالات اغتيال وقتل خارج إطار القانون.

ليبيا _احتفالية بنالوت لتكريم خريجي الدورة الأولى في أساسيات تعليم اللغة الأمازيغية .&

وكالة الانباء الليبية
نالوت 27 يناير 2014 ( وال ) - نظمت جمعية " أفكان " للثقافة والتراث الأمازيغي أمس الأحد احتفالية لتكريم خريجي الدورة الأولى في أساسيات تعليم اللغة الأمازيغية لغير المتحدثين بها . وأقيمت احتفالية بمدرسة القصر الإعدادية بنالوت حضرها عضو من المجلس المحلي نالوت السيد " محمد أحمد الخمائسي " وآمر سرايا الدود بالمنطقة وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني ومدير جمعية " أفكان " للثقافة والتراث الأمازيغي وجمع من المواطنين بنالوت . ووزعت في الاحتفالية شهادات اجتياز هذه الدورة للمشاركين فيها . ...(وال - نالوت)...

ليبيا _وزارة الخارجية والتعاون الدولي تعلن الإفراج عن المواطن الليبي " شعبان هدية " .&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 27 يناير 2014 ( وال) - أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي ، صباح اليوم الاثنين ، بأنه قد تم الإفراج عن المواطن الليبي " شعبان هدية " ، الذي كانت السلطات المصرية قد احتجزته خلال اليومين الماضيين بمدينة الاسكندرية . وأكدت الوكيل المساعد للشؤون السياسية بالوزارة ، الدكتورة " وفاء بوقعيقيص " - في تصريح خاص لوكالة الأنباء الليبية - نبأ الأفراج عن " هدية " ، وقالت : " إنه في صحة جيدة ، وهو الآن في طريقه إلى ليبيا عبر مطار القاهرة الدولي " . .. ( وال ) ..

ليبيا _اغتيال رئيس المجلس المحلي لمدينة الرياينة&

وكالة الانباء الليبية
الرياينة 27 يناير 2014 ( وال ) - اغتيل الليلة الماضية ، رئيس المجلس المحلي لمدينة الرياينة السيد " عيسي الأجرب " ، بالرصاص أثناء تجوله بالمدينة من قبل مجهولين . وأفاد شهود عيان - وكالة الأنباء الليبية - أن ملثمين أطلقوا وابلا من الرصاص على رئيس المجلس المجلس الرياينة أثناء قيامه بجولة تفقدية داخل المدينة ، ولاذوا بالفرار ، وقد أصيب شخص آخر بجروح كان رفقته . ..( وال )..

Libya _Kidnapped Egyptian Envoys Released in Libya &

english.cri.cn

The Libyan interior ministry on Sunday received the five Egyptian envoys who were abducted in the past two days in Tripoli after they were released, Arabia TV reported.

_Libya: Fresh protests in struggle for democracy&

greenleft
A wave of protests has broken out in recent months against militias in Libya’s cities.
The militias are armed groups originally formed during the 2011 civil war. Most are based in a particular town or region, but they sometimes try to exercise power over a wider area.
There is widespread resentment at their arbitrary exercise of power. One protester told the Libya Herald that the militias “terrorise, steal and kidnap people”.
On November 15, protesters marched on a militia base in Gharghour, a suburb of Tripoli, Libya’s capital. The base was occupied by a militia from the city of Misrata.
The protesters were demanding that the militia leave Tripoli. The militia responded by opening fire, killing 47 people and injuring 500.
The shootings led to more protests. The Tripoli local council called a general strike, initially intended to last three days.
The militias agreed to withdraw from Tripoli and Libyan Prime Minister Ali Zeidan called for an end to the strike. However, there were reports that some of the militias had merely moved to the outskirts of the city, waiting to return when protests died down.
University students and staff met and voted to continue the strike. The Tripoli local council also called for the strike to continue.
The strike lasted for two weeks. It ended on November 30 after the government promised to ensure that all militias were withdrawn from the capital.
History
Most of the militias were formed in 2011 during the war to overthrow the regime of Muammar Gaddafi.
Gaddafi came to power in a military coup in 1969. In the early years of his rule, he promoted Arab nationalism, evicting a United States air base from Libya and nationalising the oil industry.
Gaddafi used Libya’s oil revenue to create a welfare state. Health and education were greatly improved and life expectancy rose from 51 to 74 years.
In response to such moves, Western powers were hostile to Gaddafi. The US tried to kill him by bombing his Tripoli compound in 1986.
Western powers imposed economic sanctions on Libya and supported bids to overthrow him.
The pretext for sanctions was Libya’s alleged involvement in the terrorist bombing of an aircraft over Lockerbie in Scotland. Although Libya always denied involvement, Gaddafi eventually agreed to hand over two suspects for trial. One was eventually found guilty and the other was acquitted in a trial of dubious validity.
In 2003-04, normal diplomatic and economic relations with the Western powers were re-established. Gaddafi began implementing neoliberal policies favoured by Western powers.
However, there were still tensions between Libya and the Western powers. For example, Gaddafi opposed US plans to establish the Africa Command a military force with bases in Africa, able to intervene in African countries.
Despite the improvements in health, education and welfare made under the Gaddafi government, there was widespread discontent in Libya. Among the factors stoking discontent were a lack of democracy and human rights abuses, high unemployment, the privileges of the elite (including Gaddafi’s family) and inadequate public services.
In February 2011, there was a wave of anti-Gaddafi protests in many Libyan cities. In Tripoli the protests were suppressed by the regime, but in a number of other cities and towns the rebels took control. Benghazi, Libya’s second-largest city, and Misrata, the third largest, were among them.
Despite the protests being fuelled by hostility to Gaddafi's undemocratic regime, many of the movement's leaders were prepared to act in an undemocratic manner to promote their own interests and those of the anti-Gaddafi wing of the capitalist class. The most blatant example of this was the promotion of violent racism by the rebel leadership.
Sections of the rebel leadership actively promoted virulent hostility to black people. This was initially directed mainly against migrant workers from sub-Saharan Africa, who were falsely accused of being “mercenaries” for Gaddafi.
Such migrants were subject to pogroms in which they were murdered, detained or forced to flee the country. Black people who were Libyan citizens were also affected.
The war
Although some military units and a number of senior officers defected to the rebels in the early days of the uprising, Gaddafi’s army did not collapse. Instead it was able to go on the offensive.
The rebels appealed for foreign intervention. The United Nations Security Council passed a resolution authorising “all necessary measures” to protect civilians.
NATO took this as carte blanche to intervene on the side of the rebels, bombing government troops and sending military advisers to accompany selected rebel units. The rebels also recieved aid and military advisers from Qatar.
Eventually the rebels gained the upper hand. Rebel troops entered Tripoli in August 2011. There was also an insurrection within Tripoli by residents of the city.
Pro-Gaddafi resistance continued for some months. Gaddafi was captured and murdered on October 20.
The militias created during the war continued to exist after its end. They tend to behave like warlord armies, each ruling a particular area.
Sometimes, militias have fought battles for control of territory. Some militias have their own prisons.
The most powerful militia is based in Misrata. It has often been called on by the central government to repress rebellions in other cities.
The Misrata militia is extremely racist. In August 2011, it expelled the whole population of Tawergha, a town near Misrata whose people were descended from black African slaves.
Struggle for democracy
The struggle against the arbitrary power of the militias is one aspect of the struggle for democratic rights in Libya. Many people hope that an army and police force accountable to the elected government will be better than militias under the control of warlord/gangster leaders.
In reality, there is no guarantee that a regular army and police force under the control of a capitalist government will be any better than the militias. The struggle against the abuse of power will need to continue.
It should also be noted that most people who belong to militias do so because of the lack of other work. Hence job creation must be part of the solution.
However, the economy is in poor shape. Prospects for job creation do not appear good given the government's neoliberal policies.
Other democratic struggles include those for ethnic minority rights, workers rights, women’s rights and civil liberties.
The Amazigh, Tebu and Tuareg minorities have taken action around issues including recognition of their languages and increased representation in parliament. At times, they have shut down oil and gas facilities to put pressure on the central government.
The people of Tawergha, who now live in refugee camps in Tripoli and other cities, have demanded the right to return to their home town.
However, the Misrata local authorities and militia will not permit this, and the central government is unwilling or unable to confront the rulers of Misrata over this issue. As a result, Tawerghans continue to live in terrible conditions.
There have been strikes by oil, electricity and other workers around health and safety, pay and other issues. At times, the workers have demanded that managers be sacked.
The campaign for women’s rights has suffered setbacks. Libyan writer Aicha Almagrabi said: “Things have changed but not for the better, and we’ve lost the few rights we had.
“As an example, polygamy is still common currency in Libya, but at least a man needed his wife’s approval to marry a second wife under Gaddafi. That is no longer required …
“Girls at school are now forced to wear the hijab (a headscarf that covers women’s hair and necks but not their faces) and the mufti [chief Islamic religious leader] is also campaigning for all women to always cover their hair.”
Almagrabi said some militias try to enforce restrictions on women’s freedom: “I live outside the city, and on February 13 I was stopped by a group of armed men on my way to work. They held me at gunpoint for and hour and a half because I had no muharram [male companion] traveling with me.
“I took the issue to media and it got the attention of the general public. On March 14 we organised a protest called ‘the march for the dignity of women’. As usual we were insulted, beaten and harassed.”
At the moment, the struggle against the militias is the key front in the fight for democracy. But a real democratic revolution will require a mass campaign for women’s rights.
It will require widespread solidarity with the struggle of the people of Tawergha to return to their homes. It will require a struggle for free speech, and a struggle to free all political prisoners.

It will also require a struggle against neoliberal economic policies, and for jobs and social justice.

Libya _Egyptian diplomats freed in Libya&


news.xinhuanet
BEIJING, Jan. 27 (Xinhuanet) -- Five Egyptian diplomats kidnapped in Tripoli have been freed, according to Libya's Deputy Foreign Minister. One of the diplomats was taken on Friday. The four others, including the cultural attaché, were taken from their homes in the Libyan capital on Saturday.

They were kidnapped in retaliation for Egypt’s arrest of a Libyan militia commander. The kidnapping forced Cairo to evacuate its embassy in Tripoli and its Benghazi consulate.

(Source: CNTV.cn)

ليبيا _رئيس المؤتمر الوطني العام يستقبل رئيس مؤسسة (الشركاء الدوليين للحوكـمة و تعزيز السياسات التمثيلية)&


وكالة الانباء الليبية
طرابلس 27 يناير 2014 ( وال ) - استقبل رئيس المؤتمر الوطني العام السيد " نوري بوسهمين " ، صباح اليوم الاثنين ، رئيس مؤسسة (الشركاء الدوليين للحوكـمة وتعزيز السياسات التمثيلية) السيد " غريغ باور " ، وجرى خلال المقابلة ، بحث سبل دعم وتطوير أداء المؤتمر بصفة خاصة ، وتطوير الأداء البرلماني في ليبيا بشكل عام مستقبلا. يذكر أن المؤسسة يتمثل دعمها للمؤتمر في محورين مهمين هما : دعم لجان المؤتمر الوطني العام ، و تطوير أدائها و فعاليتها ، وإعداد مدونة قواعد السلوك النيابي ، بما يعزز الضوابط الداخلية للمؤتمر الوطني العام و يطور عمل أعضاء المؤتمر . ( و

ليبيا _مقتل 4 جنود من الجيش الليبى فى اشتباكات مع مجموعات مسلحة&

 أرشيفية أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)
قتل أربعة جنود ليبيين تابعين للكتيبة 427، وأصيب سبعة آخرين جراء اشتباكات مع المجموعات المسلحة التى تغلق طريق الكفرة - جالو عند حقل الشعلة النفطى بمنطقة السرير.

وقال رئيس لجنة أمن المعلومات بمجلس الكفرة المحلى على بورقيق فى تصريح له اليوم الاثنين، إن الاشتباكات بين الكتيبة والمجموعات المسلحة التى تغلق طريق الكفرة جالو تجددت الليلة الماضية، جراء محاولة أفراد من الكتيبة 427 فتح طريق آمن لأهالى الكفرة وتازربو، وأضاف أن أربعة جنود استشهدوا وأصيب سبعة آخرين، لافتا إلى أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى اجخرة.

Libya _ Officials: 3 Egyptians abducted in Libya freed AP News | Jan 27, 2014&

townhall.
TRIPOLI, Libya (AP) — Two Egyptian diplomats and an embassy staff member abducted in Libya have been freed after Cairo released a Libyan militia leader who was arrested last week, officials in both countries said Monday.
The releases took place late on Sunday, according to an Egyptian security official who spoke on condition of anonymity because he was not authorized to talk to the media.
Three Egyptian diplomats still held captive are also expected to be released soon, he said.
The six Egyptians — five diplomats and the one embassy staff member — were seized late Friday and early Saturday in the Libyan capital, Tripoli. No one claimed responsibility for the kidnapping.
The abductions came hours after Libya's state news agency reported that Egyptian authorities had arrested Shaaban Hadiya, the commander of a militia known as Revolutionaries Operation Room. The militia claims to answer to the Libyan army but is widely seen as operating independently. Last year, the Libyan government blamed the group for the abduction of Prime Minister Ali Zidan, who was briefly kidnapped by gunmen in Tripoli.
The three released Egyptians are now back at their homes in Tripoli, said Libyan Interior Ministry spokesman Said al-Asswad. Egyptian Foreign Ministry spokesman Badr Abdelattie attributed their release to official and "unofficial" mediation. He did not elaborate.
On Saturday, militia spokesman Adel al-Ghiryani told the Associated Press that the group's commander had travelled to Egypt for medical reasons and that he had no idea why Hadiya, also known as Abu Ubeida al-Libi, was detained. He also denied his group was involved in the kidnapping of the Egyptian diplomats.
Kidnappings are rife in Libya, where the 2011 overthrow of dictator Moammar Gadhafi has left a security vacuum.

Libya Beat Gabon To Qualify For CHAN Semis&

afrikansoccer
Libya will be making their first ever CAF African Nations Championship semifinal appearance after defeating Gabon 4-2 0n penalties at the Peter Mokaba Stadium in Polokwane on Sunday after the match finished 1-1.

The first 45 minutes was a rather timid affair in attack as both teams kept it tight at the back. Consequently, chances on goal were few and far between.
Gabon started the brighter of the two teams and created the first chance of the game in the second minute after Romuald Ewouta Ntsitsigui made his way down the left flank before cutting inside and seeing his powerful shot from just outside the box well-saved.


Gabon were at it again in the 14th minute and a little unlucky not to take the lead as Samson Mbingui struck the crossbar with a 22-yard free-kick.
A minute later and Libya were gifted a glorious chance to open the scoring after a mistake in the Gabon defence allowed Almoatasembellah Ali Mohamed through on goal, but with just the keeper to beat the Libyan attacker fired inches wide from 16-yards out.
The next chance on goal came in the 24th minute as Libya’s Abdelrahman Fetori curled a 24-yard free-kick narrowly wide.
The rest of the half saw both teams squandering possession as neither could hold onto the ball long enough to sustain a period of pressure that would create a chance on goal.
The half ended 0-0.
The start of the second 45 saw Gabon with the lion’s share of possession in front of the Libyan goal, but it was at the other end of the park where we saw the game’s opening goal.
In the 50th minute, very much against the run of play, a swift counter-attack by Libya saw Abdelsalam Omar through on goal and he showed composure under pressure as he lobbed the on-rushing goalkeeper from just outside the box, 1-0.
Gabon tried to fight their way back into the match, but could not create any decent openings in front of goal as Libya’s defence held firm for the large part.
Finally, in the 72nd minute Gabon were rewarded for their pressure when Fetori pulled Lionel Yackouya down inside the box and the referee pointed to the penalty spot.
Daniel Cousin then restored parity for Gabon with a cool finish, 1-1.
In the 78th minute Samson Mbingui come close to giving Gabon the lead, but he saw his powerfully struck shot from 24-yards out brilliantly saved by the Libyan goalkeeper, diving low and to his left to make the stop.
Eight minutes later and the Libyan keeper was called into action again, this time denying Cousin from point blank range after the Gabon striker met a cross from the right with a strong header.
Neither team could find the winner as the match ended 1-1 and moved into 30 minutes of extra-time.
Libya were bitterly unlucky not to take the lead in extra time after a thunderous 24-yard shot from Mohamed Ghanudi struck the underside of the crossbar and bounced away from danger in the 102nd minute.
Five minutes later, form the acutest of angles on the right, Fetori fired an 18-yard volley goalwards, but he was thwarted by an acrobatic save from the keeper.
Still, neither side could break the deadlock as the game finished 1-1 after 120 minutes of action and moved into the lottery of the penalty shoot-out.
Libya were perfect in the shootout and did not miss a spot-kick as they ran out 4-2 winners on penalties.

ليبيا_استقالة عضو المجلس المحلي بني وليد " جمعة غميض " من منصبه&

وكالة الانباء الليبية
بني وليد 27 يناير 2014 ( وال ) - قدم عضو المجلس المحلي لمدينة بني وليد السيد " جمعة محمد ميلاد غميض " استقالته من عضوية المجلس احتجاجا على القرارات الفردية حسب وصفه . وجاء في طلب الاستقالة الموجه إلى أعضاء المجلس المحلي للمدينة وتلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه ( في الوقت الذي تحتاج فيه مدينتنا إلى تكاثف الجهود والاخلاص في العمل وبعقل جماعي ومنظم وتقديم الخدمة حسب الأولوية والشفافية في اتخاذ القرارات وخاصة المتعلقة منها بالقرارات المالية ، ونظرا لاتجاه الأمور على عكس ما تقدم ، وعدم استطاعتي تقييم وتصحيح القرارات الفردية ، عليه اتقدم إليكم باستقالتي من عضوية المجلس المحلي بني وليد ) . ...(وال - بني وليد)...

ليبيا _الافراج الدبلوماسيين المصريين المختطفين في طرابلس.&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 26 يناير 2014 ( وال) - علمت وكالة الانباء الليبية أنه قد تم الافراج عن الدبلوماسيين المصريين الخمسة المختطفين منذ يومين في طرابلس. وأكد مصدر مسؤول لـ ( وال ) أن اثنين من الدبلوماسيين الخمسة بالإضافة إلى عامل بالسفارة قد ووصلوا إلى مقر سكنهم في طرابلس وأنهم بصحة جيدة، وأن الافراج عن الدبلوماسيين الثلاثة الآخرين سيتم خلال الساعات القليلة القادمة،. وأشار المصدر إلى أن مسؤول كبير بوزارة الخارجية والتعاون الدولي قابل الدبلوماسيين الذين تم الافراج عنهم واطمأن على صحتهم وسلامة وصولهم إلى مقر إقامتهم. ..(وال)..

ليبيا _استشهاد 4 جنود وإصابة 7 في اشتباكات بين الجيش ومسلحين بالسرير&

ليبيا المستقبل_ ( وال ): تجددت مساء اليوم الأحد الاشتباكات بين الكتيبة 427 التابعة لرئاسة الأركان والمجموعات المسلحة التي تغلق طريق الكفرة جالو عند حقل الشعلة النفطي بمنطقة السرير وأسفرت عن استشهاد أربعة جنود تابعين للكتيبة 427 وجرح سبعة آخرين. وذكر نقلا عن رئيس لجنة أمن المعلومات بمجلس الكفرة المحلي "علي بورقيق"، أن الاشتباكات وقعت أثناء محاولة أفراد من الكتيبة 427 فتح طريق آمن لأهالي الكفرة وتازربو، مضيفا أن المصابين من افرا د الكتيبة تم نقلهم إلى مستشفى اجخره. ومن جانب آخر أعلن قطاع التربية والتعليم بالكفرة تأجيل الدراسة لمدة أسبوع اعتبارا من اليوم الأحد انه نظرا لما تمر به المنطقة من ظروف أمنيه صعبة ونقص في إمدادات الوقود وانقطاع التيار الكهربائي عنها. وقال مدير المكتب الإعلامي بقطاع التعليم "سليمان بوشنه" إن قرار التأجيل لا يسري على المعلمين والمعلمات ودعاهم للالتحاق بمدارسهم.