السبت، 19 أكتوبر 2013

الكويت - الكويت تتفاوض لإبرام أكبر صفقة عقارية فى تاريخ بريطانيا ^

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لندن –العربية - اليوم السابع 

تجرى الحكومة الكويتية، عبر وسيط عقارى فى لندن، مباحثات من أجل شراء مجمّع عقارى ضخم فى وسط العاصمة لندن، يضم مكتب عمدة المدينة بوريس جونسون، وعدداً من المكاتب الحكومة المهمة، وهى الصفقة التى قالت جريدة "التايمز" إنها "ستكون الأكبر فى تاريخ بريطانيا".

وبحسب المعلومات فإن صندوق الاستثمار الحكومى الكويتى يجرى مباحثات لشراء مجمع (More) فى وسط لندن، والقريب من (Tower Bridge)، حيث يضم المجمّع "سيتى هول" ويضم مكاتب عمدة لندن، وعدداً من الشركات والمكاتب المهمة.
ويقع المجمع التجارى على 13 هكتاراً فى قلب العاصمة لندن، ويمثل واحداً من شرايين الحياة فى المدينة، حيث يضم المكاتب الرئيسية لعدد من الشركات الكبرى مثل "آرنست آند يونغ" و"تيرا فيرما"، كما أنه من تصميم شركة "فوستر آند بارتنر الشهيرة".

وقالت صحيفة "التايمز" إن الصفقة العقارية إن تمّت فسوف تكون الأكبر فى تاريخ بريطانيا، أو أنها واحدة من بين أضخم الصفقات العقارية فى تاريخ المملكة المتحدة، إلا أن الصحيفة أشارت الى أن المباحثات جارية وأن القيمة النهائية للصفقة لم تتبين بعد.

ويضم المجمع الذى يجرى البحث فى شأنه عدداً كبيراً من المطاعم والمقاهى وأماكن التنزه، ومناطق مخصصة للمشاة، كما أنه مملوك حالياً لشركة مسجلة فى جزر الباهاما، ومملوكة لعدد من المستثمرين الأجانب بينهم رجل أعمال أميركى معروف.

سهم "جوجل" يتجاوز الألف دولار للمرة الأولى فى تاريخه ^

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اليوم السابع 
 
تجاوز سعر سهم شركة جوجل الأمريكية التى تدير محرك البحث الشهير على شبكة الإنترنت، حاجز الألف دولار للمرة الأولى فى تاريخه، حيث بلغ سعر سهم الشركة 1011.4 دولار، بزيادة 13.8% عن سعره لدى افتتاح البورصة يوم أمس الجمعة الذى بلغ 970 دولارًا.

وانعكس هذا الارتفاع على أسهم شركات الإنترنت الأخرى، حيث ارتفع سهم الـ"فيس بوك" بنسبة 4.4%، وسهم أمازون بنسبة 3.4%.

وكان سعر سهم جوجل 85 دولارًا عام 2004، وقيمتها السوقية 23 مليار دولار، فى حين وصلت تلك القيمة الآن 334 مليار دولار، إلا أنها لا تزال أقل بكثير من القيمة السوقية لشركة أبل التى تبلغ 461 مليار دولار.
ويرى خبراء أن ارتفاع سعر سهم شركة جوجل يعود إلى عدة أسباب من بينها الخدمة التى أطلقتها جوجل فى فبراير الماضى التى تسهل على المستهلكين التسوق عبر الهاتف المحمول، والتى تجاوبت مع تفضيل المستهلكين المتزايد استخدام الهاتف المحمول للتعامل مع الإنترنت، بالإضافة إلى تأثير المتصفح كروم، وخدمة خرائط جوجل.

امريكا - زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب خليج كاليفورنيا بالولايات المتحدة ^

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واشنطن (أ ش أ) -  اليوم السابع  

وقع زلزال اليوم بقوة 6.4 درجة فى خليج كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية أن المركز الأمريكى للمسح الجيولوجى أوضح فى هذا الصدد أن مركز الزلزال يقع فى خليج كاليفورنيا بين شبه جزيرة باجا والساحل الغربى للمكسيك، ولم تتوافر حتى الآن أية تقارير عن حدوث خسائر مادية أو بشرية نتيجة لهذا الزلزال.
 

امريكا - جون كيرى يزور باريس بعد غد ويلتقى مع ممثلى لجنة مبادرة السلام العربية ^

وزير الخارجى الأمريكى جون كيرى
وزير الخارجى الأمريكى جون كيرى

باريس- (أ ش أ) - اليوم السابع 
يصل وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إلى باريس، بعد غد الاثنين، فى إطار جولة أوروبية تشمل كلا من فرنسا وبريطانيا وإيطاليا.
وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس، اليوم السبت، أن كيرى سيلتقى بباريس مع ممثلى لجنة متابعة مبادرة السلام العربية التابعة لجامعة الدول العربية، لاطلاعهم على آخر تطورات المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية الجارية برعاية أمريكية.
ومن المقرر، أن يعقد وزير الخارجية الأمريكى مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع نظيره القطرى خالد بن محمد، مساء بعد غد، للإعلان عن نتائج الاجتماع.
وكان وزراء خارجية الدول الأعضاء باللجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة مبادرة السلام العربية، قد اجتمعوا بالعاصمة الفرنسية مع وزير الخارجية الأمريكى فى مطلع شهر سبتمبر الماضى، بمشاركة وزراء خارجية مصر وفلسطين والسعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت والأردن والمغرب، إضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية.

امريكا - وفاة رئيس مجلس النواب الأمريكى الأسبق توم فولى عن عمر يناهز 84 عاما ^

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واشنطن (أ ش أ) - اليوم السابع 
توفى رئيس مجلس النواب الأمريكى الأسبق توم فولى عن عمر يناهز 84 عاما، وذكرت شبكة "إن بى سي" الإخبارية الأمريكية الليلة، أن فولى تولى رئاسة مجلس النواب خلال الفترة بين عامى 1989 و1994 وهى الفترة التى عرفت – آنذاك – بعصر ثورة الجمهوريين.

وأضافت الشبكة أن فولى دخل الكونجرس عام 1964، وفاز بالعضوية 15 دورة قبل أن يتم انتخابه لرئاسة مجلس النواب، وكان الشخص الوحيد الذى يفقد هذا المنصب خلال فترة التجديد على مدار 134 عاما، كما أنه تولى أيضا منصب سفير الولايات المتحدة لدى اليابان لمدة أربعة أعوام فى إدارة الرئيس الأسبق بيل كلينتون.

ونعى الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى بيان أصدره بهذا الصدد توم فولى، واصفا إياه بأنه كان "أسطورة الكونجرس الأمريكى".

فيما أشاد جون بوينر رئيس مجلس النواب الحالى الراحل، واصفا إياه بأنه "كان شخصا ودودا وصريحا أسهم فى تكريس وإرساء العدل".

تركيا - رئيس حزب الشعب الجمهورى المعارض يرحب بالإفراج عن الطيارين التركيين ^

كمال أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهورى
كمال أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهورى 

الأناضول - اليوم السابع 

هنأ كمال قيلجدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهورى، أبرز أحزاب المعارضة التركية، بسلامة الطيارين التركيين المفرج عنهما فى لبنان، "مراد آق بنار"، و"مراد آغجه"، معربا عن امتنانه للإفراج عنهما.



وتمنى "قليجدار أوغلو"، فى بيان صادر عن الحزب، أن يتمكن الطياران من لقاء ذويهما بأسرع وقت ليكون ذلك "نهاية للأسر واستقبالا للحرية"، على حد وصفه، وكرر الترحيب بهم مجددا.


وكانت مجموعة لبنانية تطلق على نفسها اسم "زوار الإمام الرضا"، قد اختطفت الطيارين التركيين على طريق مطار رفيق الحريرى الدولى، مطلع شهر أغسطس الماضى، مطالبة أنقرة بالتدخل لدى جماعة سورية لإطلاق سراح 9 لبنانيين مختطفين الأمر الذى تحقق أمس.

تركيا - أردوغان سيكون فى استقبال الطيارين التركيين ^

رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان
رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان

اسطنبول (الأناضول) - اليوم السابع 
أفاد مراسل الأناضول، أن رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، سيكون فى استقبال الطيارين التركيين المفرج عنهما، حيث غادرا، مساء اليوم العاصمة اللبنانية "بيروت"، على متن طائرة قطرية خاصة، متوجهين إلى اسطنبول.

وكانت مجموعة لبنانية تطلق على نفسها اسم "زوار الإمام الرضا" قد اختطفت الطيارين التركيين "مراد آق بنار"، و"مراد آغجه" على طريق مطار بيروت الدولى مطلع شهر أغسطس الماضى، مطالبة أنقرة بالتدخل لدى جماعة سورية لإطلاق سراح 9 لبنانيين مختطفين الأمر، الذى تحقق اليوم حيث أطلق سراح الطيارين، ووصل اللبنانيون التسعة إلى بيروت بعد إطلاق سراحهم أمس.

ليبيا - تكليف العقيد عبد الرزاق محمد الدروقي مديرا لمديرية الأمن الوطني بالمنفذ البري امساعد . ^

وكالة الانباء الليبية 
 
19 أكتوبر 2013 (وال) - أصدرت وزارة الداخلية قرارا يقضي بتكليف العقيد عبد الرزاق محمد الدروقي لمديرية الأمن الوطني بالمنفذ البري إمساعد . وأفاد رئيس المجلس المحلي امساعد وكالة الأنباء الليبية، بأن العقيد " الدروقي " هو من العناصر الوطنية وقد بدأ في تولي مهامه بعد هذا القرار بكل جدية وحزم . ... (وال)..

زيت السمسم يحافظ على شباب البشرة ونضارتها ^

السمسم
السمسم

كتبت مروة محمود إلياس  -  اليوم السابع 
يمد السمسم الجسم بالطاقة ويعمل على نضارة الوجه وإعطائه مظهرا مشرقا، أما زيت السمسم فيساعد على الحصول على وجه جميل خالٍ من العيوب. كما قال الدكتور أيمن محمد أخصائى الأمراض الجلدية.

وأشار إلى أن السمسم يحتوى على العناصر التى يحتاجها الجسم لإعطائه الطاقة بالرغم من أنه يتسبب فى زيادة الوزن بسبب سعراته الحرارية العالية، إلا أن فوائده للجسم والبشرة كبيرة.

وأضاف أيمن "أن زيت السمسم من أهم الزيوت التى تفيد البشرة وتعمل على شدها وإعطائها مظهرا شبابيا"، ونصح بوضع زيت السمسم على الأماكن التى تعانى من ترهل الجلد، أو الثنيات المتراكمة فى الوجه وباقى الجسد فالزيت به عناصر قادرة على تخلص الجلد من ترهلاته، كما أنه فعال فى معالجة الوجه من التقشف والتخلص من القشور الناتجة عن تغير الفصول.

ويكون استخدامه بوضع زجاجة زيت السمسم فى ماء ساخن، حتى يصبح دافئا بحيث تتحمله البشرة، ووضعه عند النوم على الوجه والرقبة ليلا وفى المناطق التى تعانى من التشققات كالكوعين والركبتين، وإزالة ما تبقى منه فى الصباح بمياه دافئة.

وأكد أيمن أن زيت السمسم يعمل على تنعيم البشرة بمرور الوقت والمحافظة على شبابها، كما يقيها من علامات التقدم فى السن إذا واظبت المرأة على استخدامه ليلا كل يوم. 

طبق سلطة يحمى طفلك من زيارة الطبيب ^

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت منى محمد  - اليوم السابع 

كلمة فيتا هى كلمة لاتينية تعنى الحياة، ثم اشتقت منها كلمة فيتامينات منذ أكثر من 1002 سنة. قال الدكتور عبد الله الجيوشى استشارى الرعاية المركزة لطب الأطفال وحديثى الولادة وأمراض النمو ومدير مراكز نيلسون الطبية المتخصصة، إن الفيتامينات هى مجموعة من العناصر الضرورية لحياة الإنسان والمؤثرة على نشاطه وحركته، مضيفا أن الفيتامينات شئ أساسى لأداء الجسم لوظائفه الحيوية.

وأضاف قائلا إن جسم الإنسان فى حاجة إلى حوالى 19 نوعا من الفيتامينات، ويحتاج الجسم منها كميات متفاوتة تتراوح مابين 6 إلى 60 ملليجراما، مشيرا إلى أن الفيتامينات يرتبط عملها داخل الجسم بعناصر معدنية أخرى مثل السيلينوم، والكالسيوم، والفسفور، ويتم التداخل بينهم للوصول إلى مواد مفيدة أساسية للجسم.

وقال الجيوشى إن الجسم يحتاج إلى تلك المعادن الغذائية ويبلغ عددها نحو 28 معدنا مثل معدن ج، س، ب6، ب12، حمض الفوليك (الفولات )، والبيوتين، الكالسيوم، الفسفور، والماغنسيوم، والحديد، والزنك، البوتاسيوم، والصوديوم، والسيلثيوم المنجنيز، النحاس، بالإضافة إلى الألياف الغذائية.

وأكد الجيوشى على أن تناول طبق من السلطة المركبة من (طماطم، خيار، جرجير، فلفل بألوانه، خس، بصل. .. إلخ، لا يجعلك تذهب لزيارة طبيب البشرة، أو التجميل، أو الشعر، والعيون، مشيرا على أهمية فيتامينات الأكسدة "انتى اوكسى دنت ADEK " الهامة للبشرة والجلد، بالإضافة إلى أهمية فيتامين هــ والذى يمنع انحلال أنسجة الجسم ،وفيتامين أ والذى له فوائد كثيرة للجلد والشعر والأنسجة المخاطية والرؤيا فى الظلام والعظام والأسنان والخصوبة، ويحتاج الإنسان البالغ من ذلك الفيتامين على 500 وحدة، ويمكن الحصول عليه من خلال المكملات الغذائية.

وأكد الجيوشى على أهمية عنصر الكالسيوم، مؤكدا على أنه معدن ضرورى لبناء الهيكل العظمى والنسيج العضلى، ولتجلط الدم وفى كل خلية من خلايا جسم الإنسان، بالإضافة إلى حماية جدار الخلية وتجددها، ومشكلة هذا العنصر هى أنه مع التقدم فى العمر يعجز الجسم عن امتصاصه، لذلك يوصف كدواء لكبار السن ويتواجد الكالسيوم بكثرة فى الألبان، البيض، السمك، السالمون، الملوخية.

الحناء والثوم والجنزبيل لعلاج التينيا ^

الثوم
الثوم

كتبت فاطمة ياسر - اليوم السابع 

التينيا هى مرض يصيب الجلد وتنتقل العدوى بواسطة الفطريات، مما يتسبب فى ظهور بقع حمراء أو سمراء أو بيضاء تنتشر على الكتفين والرقبة، وقد تمتد إلى أجزاء الجسم الباقية، ومنها تينيا القدم الرياضية وتصيب ما بين أصابع القدمين، وتينيا الفخذين، والتينيا الملونة وهى ذات بقع متعددة الألوان غامقة وفاتحة.
وقد أشار دكتور محمد حلمى عضو جمعية الشرق الأوسط للعلاج البديل، إلى أن ارتداء الأحذية والجوارب لفترة طويلة يؤدى إلى التعرق والحرارة، وعدم تنشيف الأرجل، مما يكون ملائما لتكاثر وتنشيط هذه الفطريات أى التينيا.
وأضاف حلمى أن أعراض التينيا تتمثل فى، هرش شديد فى مناطق الإصابة وخاصة مناطق الجلد الطرية والحساسة، احمرار الأماكن المصابة وظهور قشور، مؤكدا على ضرورة الوقاية بغسل ملابس المريض والبشاكير وأغطية السرير وتعقيمها بالغلى، وكذلك العناية بنظافة أدوات المريض الخاصة وتعقيمها العناية بنظافة جسد المريض.
وأشار حلمى إلى أن هناك 8 طرق لعلاج التينيا هما:
1. الحناء: يدهن مكان الإصابة بعجين الحناء فهى مفيدة جدا فى علاج التينيا.
2.الثوم: يقطع الثوم ويوضع مع الكحول فى ماء دافئ ثم توضع فيها القدمين، أو يفرم الثوم ويوضع بين الأصابع ويلف، أو ينقع مفروم الثوم فى زيت الزيتون ويستعمل كدهون على المناطق المصابة، أضف إلى ذلك بلع الثوم المقطع بالماء فهو ذو فائدة كبيرة كمطهر عام وقاتل للبكتيريا والفطريات.
3. الزنجبيل: ينقع الزنجبيل فى الماء المغلى حوالى ساعة ثم يستخدم كدهون على المناطق المصابة 3 مرات فى اليوم.
4. يفضل استعمال صابون الكبريت لتنظيف مكان الإصابة.
5. بول الإبل: حسب الدراسات العلمية فإن بول الإبل علاج ناجح لكثير من الأمراض منها التينيا أو السعفة.
6.الاهتمام بالتغذية السليمة والإكثار من الفاكهة والخضار الغنية بفيتامين "ب" المركب.
7.تجنب استخدام العطور والكحول والابتعاد عن الانفعال النفسى.
8. الاعتناء بغسل الملابس وتعقيمها والتعرض للشمس.

الفلبين - تقرير رسمى: مصرع 183 شخصًا خلال الزلزال الذى ضرب وسط الفلبين مؤخرًا ^

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مانيلا (أ ش أ) - اليوم السابع 
أفادت آخر التقارير الرسمية الواردة من مانيلا الليلة بارتفاع عدد قتلى الزلزال الأخير الذى ضرب وسط الفلبين يوم الثلاثاء الماضى إلى 183 شخصًا.

وذكرت شبكة "سى.إن.إن" الإخبارية الأمريكية أن المجلس الوطنى لإدارة والحد من الكوارث فى الفلبين أوضح فى تقرير أصدره بهذا الصدد أن الزلزال -الذى بلغت قوته 7.2 درجة، وفقًا لمقياس ريختر- أسفر أيضًا عن جرح 583 شخصًا واعتبار 13 آخرين فى عداد المفقودين.

وأضاف التقرير أن الزلزال أدى إلى تدمير أكثر من 8600 منزل فى مدينة كويزون وحدها.. مشيرًا إلى أن إقليم "بوهول" يعتبر الأكثر تضررًا من هذا الزلزال.

وتابع التقرير: "إن الزلزال أضر بنحو 3.5 مليون شخص فى 6 أقاليم بوسط الفلبين، حيث اضطرت السلطات المحلية فى "بوهول" إلى إجلاء 360 ألف شخص من منازلهم.

وقال التقرير إن المرافق العامة خاصة الكبارى والطرق تضررت بشدة خلال الزلزال الأخير.

ليبيا - مدير مستشفى ترهونة يؤكد أن المستشفى يعاني من قلة الإمكانات والنقص الحاد في الأطباء الأخصائيين ^

وكالة الانباء الليبية 
ترهونة 19 أكتوبر 2013 (وال) - أكد مدير مستشفى ترهونة الدكتور " عبدالوهاب عبد القادر " إن المستشفى يعاني من قلة الإمكانات والنقص الحاد في الأطباء الأخصائيين . وأوضح " عبدالوهاب بأن من ضمن الاقسام التى تقدم خدماتها بالمستشفى هو قسم النساء والولادة وهو الوحيد الذي أجريت له صيانة متكاملة وبه عناصر طبية وطبية مساعدة تقوم بدورها . وأشار إلى أن قسم النساء والولادة استقبل خلال الفترة من شهر يناير الى شهر أغسطس عدد ( 2745 ) حالة ولادة منها عدد 1922 حالة ولادة طبيعية وعدد 622 حالة أجريت لها عملية قيصرية وبعدد 185 حالة إجهاض وبعدد 16 تحويل . وطالب مدير مستشفى ترهونة وزارة الصحة بضرورة توفير الأجهزة الطبية الحديثة التى يحتاجها المرضى وخاصة جهاز الرنين المغنطيسي المتطور وجهاز التصوير المقطعي وسيارات الاسعاف والاسراع في استكمال مشروع الصيانة المتوقف . ودعا الدكتور " عبدالوهاب " وزير الصحة لزيارة هذا المرفق للاطلاع عن كثب لما يعانيه المرضى والاطباء والعاملين من مشاكل ، خاصة وانه يقدم خدماته لمنطقة ترهونة والمناطق المجاورة لها . ... (وال-ترهونة)...

المانيا - مهاجرون أجانب يعلقون إضرابهم عن الطعام فى ألمانيا ^

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

برلين (د ب أ) - اليوم السابع 
علق عدد من المهاجرين الأجانب طالبى اللجوء فى ألمانيا، والذين يعتصمون عند بوابة براندنبورج الشهيرة فى العاصمة برلين إضرابا عن الطعام بصورة مؤقتة كانوا قد بدأوه منذ عشرة أيام.

وقالت منسقة الاندماج فى برلين /السناتورة ديليك كولات/ اليوم السبت فى تصريح "إن معسكر الاحتجاج المؤقت يتم فضه الآن".

كان ممثلون عن الحزب الاشتراكى الديمقراطى والهيئة الاتحادية لشئون الهجرة واللاجئين بالإضافة إلى السناتورة كولات أجروا مفاوضات مع هؤلاء المهاجرين، الذين يطالبون الحكومة الألمانية بتنفيذ عدة مطالب ليقلعوا عن الاعتصام والإضراب عن الطعام.

وقالت كولات "إن المهاجرين سيعلقون الإضراب عن الطعام حتى منتصف يناير المقبل".

وتتمثل مطالب هؤلاء المهاجرين فى الاعتراف بهم كلاجئين سياسيين وبإلغاء الإلزام بمقر سكنى معين، ومنحهم تصريحا بالعمل داخل ألمانيا.

تركيا - داود أوغلو يثنى على جهود كل من ساهم فى إطلاق سراح الطيارين التركيين ^

وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو
وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو

أنقرة (الأناضول) - اليوم السابع 
أعلن وزير الخارجية التركى، أحمد داود أوغلو، أنه تحدث إلى الطيارين التركيين، اللذان كانا مختطفين فى لبنان منذ 9 أغسطس الماضى، وقدم الشكر لكل من ساهم فى إطلاق سراحهما، وعلى رأسهم رئيس جهاز الاستخبارات التركية، هاكان فيدان.

كما تقدم داود أوغلو على حسابه الرسمى على موقع تويتر للتواصل الاجتماعى، بالشكر الجزيل لرئيس الوزراء اللبنانى، نجيب ميقاتى، ورئيس مجلس النواب، نبيه برى، ووزير الخارجية، عدنان منصور، ووزير الخارجية القطرى، خالد بن حمد العطية، وأثنى على جهودهم فى الإفراج عن الطيارين.

وكانت مجموعة لبنانية تطلق على نفسها اسم "زوار الإمام الرضا" قد اختطفت الطيارين التركيين على طريق مطار رفيق الحريرى الدولى مطلع شهر أغسطس الماضى، مطالبة أنقرة بالتدخل لدى جماعة سورية لإطلاق سراح 9 لبنانيين مختطفين الأمر الذى تحقق أمس.

تركيا - الطياران التركيان المحرران يغادران إلى تركيا ^

رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان 
 رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان


بيروت (الأناضول) - اليوم السابع 
غادر الطيار التركى مراد أكبينار ومساعده مراد أقجا، اللذان اختطفا فى التاسع من أغسطس الماضى، مساء اليوم "السبت"، على متن طائرة قطرية كانت بانتظارهما فى مطار بيروت الدولى، فيما أقلعت الطائرة التى تقل اللبنانيين التسعة المحررين من مطار صبيحة التركى فى طريقها إلى العاصمة اللبنانية.

وتسلم السفير التركى فى بيروت أنان أوزلديز من القوى الأمنية اللبنانية أكبينار وأقجا بحضور وزير الداخلية اللبنانى مروان شربل فى مطار بيروت الدولى، اللذين كانا قد وصلا إليه مساء اليوم بعدما أطلق سراحهما فى البقاع، شرقى لبنان.

وكانت مجموعة لبنانية تطلق على نفسها اسم "زوار الإمام الرضا" قد اختطفت الطيارين التركيين على طريق مؤدى إلى مطار بيروت الدولى فى أغسطس الماضى، مطالبة أنقرة بالتدخل لدى جماعة سورية لإطلاق سراح 9 لبنانيين مختطفين، مقابل الإفراج عن الطيارين، الأمر الذى تحقق أمس الجمعة.

وأفاد مصدر أمنى لبنانى لوكالة الأناضول بأن طائرة تقل اللبنانيين التسعة المحررين أقلعت من مطار صبيحة التركى فى طريقها إلى بيروت برفقة المدير العام للأمن العام اللبنانى اللواء عباس ابراهيم.


اوروبا - صناع السيارات بأوروبا يجرون مفاوضات للحد من انبعاث ثانى أكسيد الكربون ^

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بروكسل (أ.ش.أ) - اليوم السابع 
مازالت المفاوضات مستمرة بين فرنسا وألمانيا بشأن تطبيق الإجراءات الجديدة التى طرحها المسئولون فى البرلمان الأوروبى من أجل الحد من انبعاث ثانى أكسيد الكربون لدى صناع السيارات، ليصل إلى 95 جراما من ثانى أكسيد الكربون فى كل كيلومتر حتى عام 2020 مقابل 8,157 جرام فى كل كيلومتر فى عام 2007"

ومن المقرر أن تبدأ الدول الأعضاء فى البرلمان فى تطبيق هذه الإجراءات، لكن ألمانيا تحاول أن توقفها أو حتى تأخيرها، حيث إن صناع السيارات فى ألمانيا، بى إم دبليو ودايملر وأوبل وفولكس فاجن، تنتج سيارات ذات سعة أسطوانات كبيرة، لذلك فلديها مشاكل عن غيرها فى احترام وتنفيذ هذه الإجراءات، كما أن تكلفتها مرتفعة علما بأنه خلال العام الماضى كان متوسط انبعاث ثانى أكسيد الكربون يصل إلى 132 جراما فى الكيلومتر.

أما شركات السيارات الفرنسية، مثل بيجو وستروين ورينو، تحترم الهدف المحدد فى عام 2015 وهو 130 جراما فى الكيلو، أما الألمان فيتعدونه إلى 150 جراما فى الكيلو متر.

وقد طالبت ألمانيا بزيادة مدة تحديد الانبعاث إلى الأربع سنوات المقبلة ليصل إلى 95 جراما فى الكيلو متر فى 2020، كما أن ذلك يتطلب من الصناع إنتاج سيارات كهربائية أو تحويل البنزين إلى ديزل للوصول إلى الهدف المنشود.

باكستان - 76 مليار دولار الديون المستحقة على باكستان ^

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اليوم السابع 
رصدت تقديرات مالية رسمية أن ديون باكستان المستحقة تناهز الـ76.19 مليار دولار أمريكى على الأقل، بما يضع باكستان "بقوة" فى أعلى قائمة الدول الناشئة المثقلة بالديون.

واستنادًا إلى بيانات صندوق النقد الدولى أخيرًا فإن باكستان ترزح تحت عبء دين يتجاوز 76 مليار دولار، وإن عليها إنفاق نحو 30% من ناتجها المحلى الإجمالى هذا العام، لتسديد ديونها المستحقة
وبذلك فان ديون باكستان تتصدر قمة الدول النامية، حيث عليها إنفاق نحو ثلث ناتجها المحلى الإجمالى للسنة المالية 2013- 2014 لسداد ديونها المستحقة مقابل 25% فى السنة المالية المنصرمة،
وبهذه النسبة فإن باكستان تبوأت وبقوة أعلى قائمة الدول الناشئة المثقلة بالديون، التى يصل بعضها إلى 20% فقط من الناتج المحلى،
وكان مجلس إدارة صندوق النقد الدولى وافق فى وقت سابق على حزمة قروض لباكستان تصل إلى 6.7 مليار دولار لمساعدتها على إنعاش اقتصادها المتداعى ودعم احتياطياتها من النقد الأجنبى فى الوقت المناسب تمامًا، حيث إن البنك المركزى الباكستانى لم يتبق فى حوزته أكثر من خمسة مليارات دولار من احتياطى العملات الأجنبية،
ووفقًا لتقديرات بنك التنمية الأسيوى فإن باكستان تحتاج ما بين ستة إلى تسعة مليارات دولار أمريكى، لتلبية متطلباتها العاجلة بما فى ذلك حوالى خمسة مليارات دولار للديون غير المسددة، بما يجنبها أزمة فى ميزان المدفوعات تشبه تلك التى حدثت فى عام 2008 عن طريق تأمين قرض بـ11 مليار دولار من صندوق النقد الدولى،
وتأتى القروض عادة من قبل الصندوق مترافقة مع بعض الشروط تتعلق بإصلاحات اقتصادية، ما اضطر الحكومة الباكستانية إلى خفض دعمها عن الكهرباء وإرسال إشعارات إلى نحو 10 آلاف من دافعى الضرائب المتأخرة قبل موافقة الصندوق على القرض،
وتعتبر باكستان واحدة من أدنى الدول ذات نسبة الضرائب المنخفضة، لكن الحكومة فرضت أخيرًا ضرائب إضافية وصلت إلى نحو 35% على بعض الخدمات والسلع. 

ايطاليا - معارضون للتقشف يلقون البيض على وزارة المالية الإيطالية ^

المظاهرات فى إيطاليا
المظاهرات فى إيطاليا

روما (أ ب) - اليوم السابع 
ألقى محتجون معارضون للتقشف البيض والألعاب النارية على وزارة المالية، خلال مسيرة ضد خفض برامج الرعاية الاجتماعية، وعجز فى الإسكان لأصحاب الدخل المتدنى.

ونشر أكثر من أربعة آلاف شرطى لحفظ النظام، بينما جابت عشرات آلالاف من المحتجين العاصمة.

واندلعت لحظات من التوتر حين مر المتظاهرون قرب مقر جماعة يمينية متطرفة، لكن الشرطة تدخلت حين تم إلقاء قليل من قنينات الماء.

وفى وقت لاحق، ألقى المحتجون البيض والألعاب النارية وقنابل الدخان خارج وزارة المالية.
وردت الشرطة بتفريق المحتجين. ولم ترد تقارير عن إصابات.

وقبيل التظاهرات احتجزت الشرطة بعض المخربين الذين يعتقد أنهم يشكلون تهديدا أمنيا.

خبير: هناك مخاطر كبيرة تتهدد منطقة اليورو ^

منطقة اليورو
منطقة اليورو

وكالة الانباء الليبية
قال رئيس المعهد الالمانى للدراسات الاقتصادية مارسيل فراتسشر "إن هناك مخاطر كبيرة تتهدد اقتصادات منطقة اليورو".
وأضاف فراتشر فى تصريح صحافى "هناك مفاجآت تتربص بتعافى منطقة اليورو، وخروجها من أزمة الديون السيادية التى تعانى منها، رغم ارتفاع معدل النمو الاقتصادى لأول مرة منذ أكثر من عامين".

وعن دور النمو الذى سجله الاقتصاد الألمانى كونه أكبر اقتصاد فى أوربا قال فراتشر "صحيح أن نمو اقتصاد ألمانيا مطمئن، ولكن البطالة فى الدول الأوربية، التى تعانى من أزمة الديون ستزداد فى نهاية العام المقبل إضافة إلى المشاكل الجديدة، التى تعانى منها قطاعات البنوك المنهكة فى هذه الدول". ولفت إلى أن "بعض الدول الأوربية مثل إيطاليا واليونان قد تعانى فى السنوات المقبلة من أزمات سياسية سيكون لها تأثير سيئ على تعافى اقتصادات المنطقة".
يذكر أن اقتصادات منطقة اليورو حققت فى الربع الثانى من العام الحالى نموا بنسبة 3ر0% مقارنة مع الربع الذى سبقه وهذا النمو يحدث لأول مرة منذ عام 2011 

ليبيا - غدا الأحد انطلاق برنامج ملتقى الحوار الخاص بمدينة بنغازي . ^

وكالة الانباء الليبية

بنغازي 19 أكتوبر 2013 (وال) - ينطلق يوم غد الأحد بفندق تيبستي برنامج ملتقى الحوار الخاص بمدينة بنغازي الذي تنظمه مؤسسات المجتمع المدني تحت شعار ( من أجلك بنغازي نتحاور .. ومن أجلك نتصالح ) . ويتضمن البرنامج مناقشة عدد من الجوانب المتعلقة بالوضع الأمنى لمدينة بنغازي ، وكيفية المساعدة على سرعة انجاز انتخابات للمجلس البلدي للمدينة . وأوضح منسق العام لتحالف القوى الوطنية " أحمد بالأشهر " أن برنامج ملتقى الحوار الخاص بمدينة بنغازي يهدف إلى التأكيد على ضرورة الشروع في الحوار والمشاركة فيه والإعلان عن انطلاق جلسات للطاولة المستديرة التي ستنطلق في السادس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري . ...( وال )...

ليبيا - نشوب حريق في أحد المحال المتخصصة في بيع الألعاب النارية بمدينة مصراته يسفر عن حدوث انفجارات متتالية دون حدوث أضرار بشرية . ^

وكالة الانباء الليبية

مصراتة 19 أكتوبر 2013 (وال) - أدى نشوب حريق في أحد المحال التجارية المتخصصة في بيع وتوزيع الألعاب النارية ظهر اليوم بمدينة مصراتة إلى حدوث انفجارات متتالية . وذكر مراسل وكالة الأنباء الليبية بمدينة مصراته أن هذه الانفجارات في محل الألعاب لم تسفر عن حدوث أضرار بشرية ، عدا احتراق إحدى السيارات المتوقفة أمام المحل ، وقد تمكنت سيارات الاطفاء من السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى الاماكن المجاورة . وترجح مصادر محلية بالمدينة أن يكون الحريق ناجما عن التماس كهربائي . ( وال - مصراتة )

sport - مارادونا لـ"بيليه": اصمت ولا تتدخل فى ما لا يعنيك ^

مارادونا
مارادونا

  اليوم السابع
شن دييجو مارادونا، أسطورة الكرة الأرجنتينية، هجوماً شرساً على عدوه الأزلى البرازيلى بيليه، بعدما علق الأخير على تصريحات مارادونا والتى أكد فيها على تشجيعه لمنتخب الإمارات بدلاً من الأرجنتين فى مونديال الناشئين بالإمارات.

وقال مارادونا، فى تصريحات نقلتها صحيفة "جوانزو تانجو" الأرجنيتينة: "أتعجب من تدخل البعض فى شئون الآخرين، على بيليه أن يصمت، وألا يتدخل فيما لا يعنيه".

كان بيليه قد انتقد فى وقت سابق تصريحات مارادونا قائلاً كيف للاعب أن يعاند مع موطنه الذى صنع نجوميته؟.

يذكر أن مارادونا قد صرح فى مؤتمر صحفى فى الإمارات أنه لن يشجع الأرجنتين فى البطولة بسبب خلافاته مع مسئولى اتحاد الكرة فى الأرجنتين، داعيا الجماهير للوقوف خلف منتخب الإمارات

sport - فيفا تصف مونديال الإمارات بـ"الأفضل" فى تاريخ البطولة ^

شعار الفيفا
شعار الفيفا

 
   
كتب محمد فرحان - اليوم السابع


أشار إيناكى ألفاريز، عضو اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للناشئين التى تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، أكد أن مونديال الناشئين الحالى يعد هو الأفضل فى تاريخ المسابقة.

قال ايانكى لصحيفة " لويزان "السويسرية: "بلا شك مونديال الإمارات يعتبر هو الأفضل فى تاريخ البطولة، الجميع يعلم فى الفيفا مدى التطور والإمكانات الرياضية التى وصلت إليها الإمارات."

تابع عضو اللجنة المنظمة، أن المستوى الفنى للمنتخبات المشاركة قوى، مشيرًا إلى أن البطولة ليست الأفضل فقط فى التنظيم، بل فى متعة وإثارة كرة القدم فيها، نظرًا للغزارة التهديفية، التى تشهدها البطولة منذ انطلاقها فى 17 أكتوبر الجارى.

SPORT - جماهير فاسكو البرازيلى تقتحم غرفة الملابس بسبب سوء النتائج ^

جماهير فاسكو دى جاما
جماهير فاسكو دى جاما

كتبت مروة هريدى -  اليوم السابع
اقتحمت جماهير فاسكو دى جاما البرازيلى غرفة خلع ملابس اللاعبين، تعبيراً عن غضبها واستيائها الشديد من تدنى مستوى الفريق وسوء النتائج التى حققها، ما أدى إلى أنه أصبح مهدداً بالهبوط لدورى الدرجة الثانية البرازيلى.

وفقًا لما ذكرته وكالة "رويترز" الإخبارية فإن جماهير فاسكو دى جاما الغاضبة اقتحمت غرفة خلع ملابس لاعبى فريقها الذين كانوا يستعدون لخوض التدريبات، اليوم، وذلك بعد 24 من الخسارة التى تلقاها الفريق البرازيلى أمام جوياس، بهدفين نظيفين، بالدورى البرازيلى.

وقامت مجموعة أخرى من جماهير الفريق البرازيلى بتوجيه إساءات للاعبى الفريق والجهاز الفنى من المدرجات.

ومن جانبه، علق مسئول بالنادى البرازيلى على الواقعة بقوله "لا يمكن لرجال الأمن التصدى لهذا العدد الكبير من المشجعين الذين بلغ عددهم 50".

يذكر أن فاسكو دى جاما يحتل المركز الـ17 بجدول الدورى البرازيلى، برصيد 32 نقطة، وأصبح مهدداً بقوة بالهبوط إذا لم يتحسن مستوى نتائجه، خاصة أنه يتبقى 9 أسابيع على نهاية مسابقة الدورى البرازيلى. 

اسرائيل - إصابتان فى تحطم طائرة شراعية جنوب إسرائيل ^

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الأناضول - اليوم السابع 
أصيب إسرائيليان بجراح متوسطة جراء تحطم طائرة صغيرة جنوب إسرائيل ظهر اليوم. وقالت الإذاعة الإسرائيلية اليوم السبت إن طائرة شراعية إسرائيلية تحطمت ظهر اليوم، حيث أصيب جراء ذلك إسرائيليان بجراح وصفت بالمتوسطة".


وأوضحت الإذاعة أن الطائرة الشراعية تحطمت قرب مهبط للطائرات جنوب إسرائيل جراء خلل أصابها.


وأشارت الإذاعة إلى أن المصابين الاثنين نقلا إلى مستشفى سوروكا فى مدينة بئر السبع "جنوب"، بعد تلقيهما للعلاج فى مكان الحادثة على يد طواقم الإسعاف فى المنطقة.

بلجيكا - مقتل 11 شخصا فى تحطم طائرة ببلجيكا ^

صورة أرشيفية 
 صورة أرشيفية

بروكسل (أ ب) - اليوم السابع 
قالت السلطات البلجيكية إن طائرة تحمل على متنها أفراد مظلات تحطمت فى جنوب البلاد ما أسفر عن مقتل جميع ركابها وعددهم أحد عشر شخصا.

وأكد رئيس الوزراء البلجيكى إيليو دى روبو الخبر اليوم السبت، معبرا عن مواساته لأسر الضحايا.

وأشارت تقارير إلى أن الطائرة الصغيرة سقطت فى حقل، ولم تتوافر معلومات فورية بشأن سبب تحطم الطائرة.
 

المكسيك - ارتفاع المصابين بالكوليرا فى المكسيك إلى 170 شخصا ^

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مكسيكو سيتى (د ب أ) - اليوم السابع 
ذكرت السلطات الصحية بالمكسيك أن عدد حالات الإصابة بالكوليرا منذ بداية / سبتمبر الماضى وصل إلى 171 حالة.

وقالت السلطات الصحية فى البلاد الجمعة إن أكثر الأماكن تضررا بالمرض هى ولاية هيدالجو شمال العاصمة مكسيكو سيتى، حيث وصل عدد حالات الإصابة بالمرض هناك إلى 157 شخصا، مشيرة إلى وقوع حالة وفاة واحدة.

أضافت السلطات الصحية أن 70% من المرضى يمكن أن يتلقوا العلاج داخل منازلهم دون الحاجة للمكوث فى المستشفيات.

أوضحت السلطات أن الإصابات ظهرت فى ولايات فيراكروز وإستادو دى مكيسكو وسان لويس بوتوسى بالإضافة إلى العاصمة مكسيكو سيتى.

وتقول بيانات صدرت اليوم السبت عن منظمة الصحة العالمية إن هذه المعلومات تتعلق بالفترة من التاسع من أيلول / سبتمبر الماضى وحتى الثامن عشر من أكتوبر الجارى، مشيرة إلى أن المصابين عبارة عن 86 امرأة و85 رجلا، وتتراوح أعمارهم جميعا بين ثلاثة أشهر و88 عاما.

تعد الكوليرا مرضا بكتيريا معديا ينتقل غالبا عبر المياه أو المواد الغذائية الملوثة.

يتسبب مرض الكوليرا فى ظهور إسهال حاد وقىء وربما يؤدى إلى الموت أيضا.

لبنان - مصدر أمنى: الطياران التركيان أصبحا فى عهدة الأمن العام اللبنانى ^

مطار بيروت الدولى - أرشيفية 
مطار بيروت الدولى - أرشيفية

بيروت (الأناضول) - اليوم السابع 
قال مصدر أمنى لبنانى، مساء اليوم السبت، إن الطيارين التركيين المخطوفين أصبحا فى عهدة الأمن العام اللبنانى، ولم يضف المصدر مزيدا من التفاصيل، لكن مصادر مصادر أمنية لبنانية قالت فى وقت سابق إن الطيارين متواجدين فى منطقة قريبة من مطار بيروت الدولى، بانتظار إقلاع الطائرة التى تقل اللبنانيين من مطار صبيحة فى إسطنبول، تمهيدا لتسليم الطيارين التركيين للسفير التركى فى لبنان انان اوزليدز، المتواجد فى المطار حاليا.

وذكرت مصادر ملاحية فى مطار بيروت إن طائرة قطرية خاصة وصلت ظهر اليوم إلى مطار بيروت الدولى، لكن لا تأكيد بشأن ما إذا كانت ستقبل الطيارين التركيين بعد إطلاق سراحهما.  

ايطاليا - محام إيطالى: دفن مجرم الحرب النازى "بريبكة" فى مكان سرى ^

صورة أرشيفية 
صورة أرشيفية

روما - (د ب أ) - اليوم السابع 
أُعلن فى روما أن مجرم الحرب النازى السابق الألمانى الجنسية "إريش بريبكه"، سيتم دفنه فى مكان سرى.

ذكر ذلك اليوم السبت فى روما، باولو جياشينى، محامى بريبكه الإيطالى، موضحًا أنه بعد نزاع احتدم بشأن مكان دفن بريبكة، وهو عضو سابق بفيلق الصاعقة النازى السابق توصل مع السلطات إلى حل للمشكلة.

نقلت وكالة "أنسا" الإيطالية للأنباء عن المحامى قوله، إن بريبكة سيدفن فى دولة "بين ألمانيا وإيطاليا".

وأضاف المحامى أن بريبكة إما أن يدفن فى النمسا أو سويسرا، كانت السلطات الإدارية لمدينة روما حظرت دفن بريبكة فى العاصمة أو المنطقة المحيطة بها.

وأدين بريبكة بالاشتراك فى تنفيذ مجازر بحق الشعب الإيطالى إبان الحرب العالمية الثانية. 

كندا - خروج قطار يحمل مواد بترولية عن مساره فى كندا ^

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

(د ب أ) - اليوم السابع 

ذكر تقرير إخبارى، اليوم السبت، أن قطارًا مكونًا من 13 عربة يحمل مواد بترولية قد انحرف عن مساره فى مقاطعة ألبرتا الكندية.
ونقل الموقع الإلكترونى لقناة "سى تى فى نيوز" عن مسئول كندى القول، إن تسع عربات من القطار كانت محملة بغاز نفطى مسال وأربع عربات أخرى محملة بنفط خام.
وأضاف المسئول أنه تم نشر فرق مكافحة الحرائق فى موقع الحادث للتصدى للنيران الناجمة عنه، وتم حث السكان على إخلاء محيط منطقة الحادث، وجرى بالفعل إجلاء حوالى مائة منهم.

ليبيا - ضبط تأشيرات مزورة على جوازات قادمين من الاسكندرية . ^

وكالة الانباء الليبية

مصراته 19 اكتوبر 2013 ( وال ) - تمكنت رقابة الجوازات بمطار مصراتة الدولي امس الجمعه من ضبط عدد " 171 " تأشيرة مزوّرة لمصريون قادمون من مطار برج العرب بالإسكندرية . وأفاد المتحدث الإعلامي بمطار مصراتة الدولي السيّد " محمد بن إسماعيل " مراسل وكالة الانباء الليبية بمصراته أن سلطات المطار قامت بإرجاع هؤلاء القادمين على نفس الطائرة . أضاف " بن اسماعيل " أن منظومة القادمين بمطار مصراته تتميّز بالدقة التامة، حيث بلغ عدد التأشيرات المزوّرة التي تم ضبطها خلال الأسبوع الماضي " 450 " تأشيرة منع حاملوها من دخول ليبيا . ( وال - مصراته )

ليبيا - الحكومة المؤقتة تهنئ الشعب الليبي بالذكرى الثانية لإعلان تحرير البلاد. ^


وكالة الانباء الليبية

طرابلس 19 أكتوبر 2013 (وال) - أعلنت الحكومة المؤقتة أن أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافق ( 20-21-22 ) من الشهر الجاري أيام عمل عادية بجميع مرافق الدولة وأن يوم الأربعاء الموافق الــ ( 23 ) من أكتوبر هو يوم عطلة رسمية بكافة أرجاء البلاد بمناسبة الذكرى الثانية لإعلان تحرير ليبيا من نظام القذافي . وأهابت الحكومة المؤقتة - في بيان لها على موقعها الالكتروني اليوم السبت - بالسادة الوزراء والمسؤولين بالجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها التواجد بصورة مستمرة اتخاذ الترتيبات اللازمة والكفيلة بتكليف العاملين بها بالعمل بما يحقق تأديتها لواجبها وتسيير العمل خلال هذا اليوم . حفظ الله ليبيا .. وكل العام والجميع بخير. ... ( وال ) ...

ليبيا - الحكومة المصرية : جهود دبلوماسية للافراج عن 20 مصريا محتجزين في ليبيا . ^

وكالة الانباء الليبية

القاهرة 19 اكتوبر 2013 (وال) - اعلنت الحكومة المصرية أنها تكثف الجهود الدبلوماسية للتوصل الى الافراج عن اكثر من عشرين من رعاياها مخطوفين في شرق ليبيا . ونقل الموقع الرسمي للحكومة المصرية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية "بدر عبد العاطي " قوله إن السفير المصري في ليبيا " محمد ابو بكر " يجري اتصالات مكثفة مع السلطات الليبية وعدد من زعماء العشائر المحليين بهدف التوصل الى الافراج عن سائقين مصريين خطفوا بيد مجموعات مسلحة في اجدابيا. واضاف ان طرابلس وعدت بالتحرك سريعا للافراج عن اكثر من عشرين سائقا مصريا.

ليبيا - وزير خارجية ألمانيا يؤكد خلال اتصاله برئيس الحكومة المؤقتة على استعداد بلاده للتعاون مع ليبيا في كافة المجالات . ^

وكالة الانباء الليبية 

طرابلس 19 أكتوبر 2013 (وال) - أعرب وزير خارجية ألمانيا " جيدو فيسترفيله " استعداد بلاده للتعاون مع ليبيا في كافة المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية ، وتدريب ( 200 ) من عناصر الشرطة الليبية . جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه أمس الجمعة مع رئيس الحكومة المؤقتة " على زيدان " وهنائه فيه بالعيد وسلامته . ووفقا للموقع الرسمي للحكومة المؤقتة فقد تم التطرق خلال هذا الاتصال إلى سير العلاقات بين البلدين الصديقين ، واستعرضا مختلف أوجه التعاون الثنائي . وشدد " زيدان " و " فيسترفيله " على أهمية المشاورات والاتصالات بين المسؤولين في مخلتف القطاعات بالبلدين لتعميق التواصل والتنسيق لمواجهة التحديات المتنوعة . بدوره شكر " زيدان " الوزير الألماني على هذا الموقف الذي سيكون محل تقدير ، مؤكدا له أن الأوضاع في ليبيا تسير نحو الأفضل ، مشيرا إلى المبادرات الرامية إلى بناء مستقبل واعد للشعب الليبي . ( وال )