السبت، 2 فبراير 2013

الإعدام شنقا لخمسة مدانين بالإتجار فى المخدرات فى #إيران

الإعدام شنقا لخمسة مدانين بالإتجار فى المخدرات فى إيران




طهران (د ب أ)
نفذت السلطات الإيرانية حكم الإعدام شنقا فى خمسة أشخاص، فى كرمان بجنوب شرق البلاد، بعد إدانتهم فى قضايا تتعلق بتهريب المخدرات. 

وقال تقرير وكالة أنباء العمال الإيرانية (ايلنا)، إنه تم تنفيذ حكم الإعدام فى المدانين الخمسة يوم الأربعاء الماضى فى سجن فى كرمان، بعد تأكيد المحكمة العليا أحكام الإعدام الصادرة بحقهم. 

ويشار إلى أن القتل والاغتصاب والسطو المسلح والإتجار بأكثر من خمسة كيلوجرامات من المخدرات بين الجرائم التى يعاقب عليها بالإعدام فى إيران.



اكتشاف حمض نووى للحصان فى #الهمبرجر بأيرلندا و#أمريكا و#إسبانيا

اكتشاف حمض نووى للحصان فى الهمبرجر بأيرلندا وأمريكا وإسبانيا

اكتشف السلطات الصحية الأيرلندية وجود نسبة عالية الحمض النووى للحصان فى مختلف العلامات التجارية للهمبرجر فى أيرلندا والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا، مما أدى إلى أثارة أزمة كبيرة.

وقالت صحيفة الباييس الإسبانية إنه لم يتوجه أى تنبيه صحى للشعب بوجود حمض نووى للحصان فى الهمبرجر، سواء كان لا يسبب أى ضرر أو أنه يتسبب فى ضرر لآكليه، ولكن هذا الأمر سيتسبب فى إثارة الرأى العام للاشتباه فى أن جميع أنواع الهمبرجر يوجد فيه نسبة من حمض نووى للحصان ومنظمة المستهلكين والمستخدمين نشرت اليوم تقريرا يفيد بأن 20 ماركة تجارية من الهمبرجر المجمدة التى تباع فى الأسواق الإسبانية منهم 5 فقط من موثوق فيهم أما الباقى فمشكوك فى أمرهم.

وأوضحت المنظمة أن خلال الكشف وتحليل لحم الهمبرجر فإنه يوجد انعدام الشفافية فى وضع العلامات التجارية بدون الكشف عليها، وغرضها هو تضليل المستهلك ليعتقد أنه يشترى المنتج الذى يتكون من 100% من لحم البقر الصافى، على الرغم من أنه يتكون من مكونات أخرى كثيرة من المواد المضادة للأكسدة للبروتونات، ووفقا للتقرير فإنهم يرون أن هذا غير مضر ولا خطير على آكله ولكنه يمكن أن يوفر للفقير نوع من الهمبرجر ليأكله.

وأثبتت الدراسة أنه أيضا 16 من بين 20 ماركة تجارية تم اختبارهم يحتون على الكبريتييت والإضافات الأخرى للحفاظ على اللون الأصلى للحوم ويجعلها طازجة عبر إخفاء احتمال فقدان جودة المواد المكونة للمنتج، ولا يهم أن تكون نسبة مستوى الكبريتات منخفضة أو مرتفعة، حيث إن فى الحالتين سيتسببان فى القىء وآلام فى البطن والصداع والحساسية والغثيان.
اليوم السابع 

#الصين #واشنطن بوست: تعرضنا لهجوم من قراصنة صينيون

واشنطن بوست: تعرضنا لهجوم من قراصنة صينيون

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم السبت، أنها تشتبه فى أن قراصنة إنترنت صينيين وراء "هجوم الكترونى متطور" استهدف مؤسسات إعلامية أمريكية كبرى أخرى.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت أمس الأول، الخميس، أنها تعرضت لهجوم من قبل قراصنة انترنت صينيين بعد يوم من إعلان صحيفة "نيويورك تايمز" تعرضها لهجمات مماثلة على مدار أربعة أشهر.

وقالت "واشنطن بوست" إنه جرى الكشف عن الهجوم فى عام 2011 ونشر فى مدونة أمن إلكترونية مستقلة أمس الجمعة.

ونقل التقرير عن المتحدثة باسم "واشنطن بوست" كريس كوراتى، القول: "مثل شركات أخرى فى مجال الأخبار، نواجه تهديدات الكترونية أمنية. وفى هذه القضية، عملنا مع شركة مانديانت (للأمن) للكشف عن الموقف والتحقيق فيه وتسويته على الفور، نهاية عام 2011".
واشنطن (د ب أ)
وتردد أن الخادم (سيرفر) الرئيسى والعديد من أجهزة الكمبيوتر الأخرى فى "واشنطن بوست" تعرضت لهجمات قراصنة، ونقل التقرير عن أشخاص على اطلاع بالقضية، لم يكشف عن هويتهم، إن القراصنة ربما توصلوا إلى كلمات السر الخاصة بالأجهزة قبل أن يتم فصلها هذه الأجهزة عن الإنترنت.

وأوضح التقرير أن صحيفتى "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" تستخدمان شركة الأمن "مانديانت" لتأمين شبكتيهما.

#الهند الحكومة الهندية توافق على تطبيق عقوبة الإعدام فى جرائم الاغتصاب


الحكومة الهندية توافق على تطبيق عقوبة الإعدام فى جرائم الاغتصاب


نيودلهى (أ ش أ)
وافقت الحكومة الهندية على تطبيق عقوبة الإعدام فى جرائم الاغتصاب فى الحالات التى تسببت فى أذى بدنى أو ضرر عقلى للضحايا، مثل تركهن فى حالة مزرية، وذلك فى إطار مجموعة من التعديلات على قوانين الجرائم ضد المرأة. 

وذكرت صحيفة "هندوستان تايمز" اليوم أن الحكومة وافقت على تعديل القانون والذى جاء فى ضوء توصيات أيدت تطبيق عقوبة الإعدام التى كانت مطلبا للملايين من المتظاهرين فى أعقاب الحادث الوحشى الذى تعرضت له فتاة جامعية فى ديسمبر الماضى. 

وأشارت إلى أن التعديلات المقترحة ستصبح قانونا فور توقيع الرئيس الهندى براناب موخرى عليها وموافقة البرلمان فى غضون ستة أشهر. 

#بريطانيا: التحقيق فى توريد أغذية لحم خنزير للمساجين المسلمين

بريطانيا: التحقيق فى توريد أغذية لحم خنزير للمساجين المسلمين


لندن (أ ش أ)
قالت وزارة العدل البريطانية أنها تجرى تحقيقات بخصوص وصول منتجات أغذية إلى المساجين المسلمين بها أثار لحوم خنازير على أنها منتجات حلال.

وأضافت الوزارة فى بيان رسمى: "إن هذا الأمر غير مقبول على الإطلاق، ونعبر عن أسفنا الشديد لوقوعه". 

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الكشف تسبب فى إيذاء المساجين المسلمين، ولكنها تؤكد أنها تبذل كل ما تستطيع لحل هذه المشكلة ومحاسبة المسئولين.

وقالت وكالة المعايير الغذائية أنها تقوم بالتحقيق فى هذا الكشف، وأنه تم سحب كافة المنتجات التى أثيرت بسببها هذه الملاحظات.

بايدن يصف الدعوة الموجهة إلى #إيران للتفاوض بأنها "عرض جدى"

بايدن يصف الدعوة الموجهة إلى إيران للتفاوض بأنها "عرض جدى"


ميونيخ (ا ف ب)

وصف نائب الرئيس الأمريكى جون بايدن السبت، فى ميونيخ الدعوة التى وجهت إلى طهران لاستئناف المفاوضات حول الملف النووى بأنها "عرض جدى"، مشيرا إلى أن قرار محاولة إيجاد حل للازمة بات شأنا إيرانيا.

وقال بايدن فى المؤتمر الدولى حول الأمن "قلنا منذ البداية أننا كنا مستعدين للاجتماع" مع مندوبين للحكومة الإيرانية. وأضاف "إذا كانت الحكومة الإيرانية جدية" فستغتنم هذه الفرصة، كما قال.

وفى مقابلة الجمعة مع الصحافة الألمانية، قال بايدن إنه "هناك وقت وهامش للدبلوماسية المدعومة بضغط اقتصادي" لمحاولة إيجاد حل تفاوضى، إلا أن نائب الرئيس الأمريكى الذى بدأ جولة أوروبية كرر التأكيد أن الولايات المتحدة ستمنع إيران من حيازة السلاح النووى.

وأضاف بايدن فى ميونيخ "هذا عرض جدى" والولايات المتحدة لديها "الإرادة للتفاوض". وقال "على إيران أن تبدأ مناقشات جدية".

وبعد بايدن، شدد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف على ضرورة "تجاوز الريبة المتبادلة" بين إيران والبلدان الغربية التى يتعين عليها أن تقنع إيران بأنها لا تسعى إلى "تغيير نظامها".

وبعد أشهر من التوقف، استأنفت إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) الاتصالات فى منتصف ديسمبر لإطلاق المفاوضات النووية. لكن المناقشات حول زمان ومكان اللقاء المقبل لم تسفر عن نتيجة، ويلقى كل طرف على الآخر مسئولية التأخير.

وتشتبه القوى العظمى وإسرائيل فى سعى إيران إلى حيازة السلاح النووى بحجة برنامجها المدنى، إلا أن طهران تنفى هذه التهمة نفيا قاطعا.

الإندبندنت: منتقبة تشوه وجه عاملة فى #لندن.. وسكوتلاند يارد لا تتوصل للدوافع


الإندبندنت: منتقبة تشوه وجه عاملة فى لندن.. وسكوتلاند يارد لا تتوصل للدوافع


تحدثت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن حادث غريب لم تصل شرطة سكوتلاند يارد إلى دوافعه حتى الآن، تعرضت فيه الضحية التى تعمل بمحل لبيع ملابس النوم، تابع لشركة "فيكتوريا سيكرت"، لحروق فى الوجه إثر إلقاء سيدة منتقبة عليها حامضا حارقا.

وتحدثت أونى نعومى، 20 عاما، لأول مرة عن الحادث البشع الذى أصابها بينما كانت فى طريقها فى ساعة متأخرة من الليل إلى منزلها يوم 30 ديسمبر الماضى، حيث هاجمتها سيدة ترتدى النقاب ملقية المادة الحارقة عليها مما أصابها بحروق خطيرة فى الوجه والرقبة ومختلف أنحاء الجسم.

وتلقت الضحية العلاج لمدة شهر بمستشفى برومسفيلد، حيث قال الأطباء فى البداية إنها لن تكون قادرة على الرؤية مرة أخرى، إلا أنها ترى بعينها اليسرى وإلى حد ما باليمنى.

وتحدثت أونى للصحافة بعد أن فشلت الشرطة فى التعرف على المجرم أو دوافع الحادث، إلا أنها أعربت عن خوف كبير من الخروج أو حتى إظهار وجهها المشوه أمام الناس، فعلى الرغم من العديد من عمليات ترقيع الجلد والجراحات التجميلية لا يزال وجهها يحمل الكثير من الندوب الحادة.

وتروى إحساسها المرير فلم تعد تستطيع أن تكشف عن وجهها وعزلتها بسبب شكلها واحتمال أن تفقد عملها وكذلك ضياع حلمها فى الالتحاق بالجامعة. كما تشعر والدة أونى بالرعب والخوف من العودة إلى منزلهم وأنهم يقيمون حاليا عند أحد أصدقائهم.

وبينما لا تزال التحقيقات جارية نشرت الصحيفة أرقاما للإبلاغ عن أى معلومات بشأن الحادث.

#إيران تكشف عن اعتزامها إطلاق قمر صناعى جديد


إيران تكشف عن اعتزامها إطلاق قمر صناعى جديد


طهران (د ب أ)
كشف رئيس منظمة الفضاء الإيرانية حميد فاضلى عن عزم المنظمة إزاحة الستار عن القمر الاصطناعى الجديد، "ناهيد" وذلك بمناسبة يوم التقنية الفضائية.

وأعلن فاضلى أن المنظمة ستقوم بإرسال القمر الاصطناعى "ناهيد" عبر المسبار سفير بى واحد، حسبما ذكرت قناة "العالم" الإيرانية اليوم السبت. 

وقال إنه من المتوقع أن يستقر القمر الاصطناعى على ارتفاع 370 كيلومترا فى الجو، إلا أن رئيس منظمة الفضاء الإيرانية لم يحدد موعدا لإطلاق القمر الصناعى "ناهيد".

وأضاف أنه بسبب تعذر استقدام المسابير غير الإيرانية تم إدراج تصنيع وتصميم المسابير الحاملة للأقمار الاصطناعية على جدول أعمال منظمة الفضاء الإيرانية.

وتابع فاضلى أن المنظمة تعكف فى الوقت الراهن على صناعة المسبارين "سيمرغ" وققنوس" اللذين بإمكانهما حمل أقمار اصطناعية ثقيلة الوزن إلى الفضاء. 

كانت إيران قد أطلقت ثلاثة أقمار صناعية هى "أوميد" و"رصد" و"نويد" أعوام 2009 و2010 و2012، وأعلنت برنامجا فضائيا طموحا يشمل إرسال رائد فضاء فى عام 2020. 

كما أرسلت إيران حيوانات صغيرة إلى الفضاء عام 2010، وأطلقت المسبار "بيشجام" إلى الفضاء حاملا قردا إلى ارتفاع أكثر من 120 كيلومترا، قبل أن تسترجعه بنجاح فى الشهر الماضى.



#تركيا #أمريكا بيان: 6 كيلو جرامات من المتفجرات فى هجوم #السفارة_الأمريكية بأنقرة

إضافة إلى قنبلة يدوية..

بيان: 6 كيلو جرامات من المتفجرات فى هجوم السفارة الأمريكية بأنقرة

                                                                                       تفجير السفارة الأمريكية بأنقرة

أنقرة (أ ش أ)

توصلت وحدات الأمن الخاصة بالتحقيقات المتعلقة بالحادث الإرهابى فى تركيا أمس، والذى أسفر عن مقتل شخصين أحدهما منفذ العملية، أن الانتحارى "أجويد شانلى" ضغط على زر المتفجرات من نوع "تى إن تى" التى يصل وزنها لستة كيلوجرامات مع استخدام قنبلة يدوية أثناء دخوله غرفة حراسة مبنى السفارة الأمريكية، مؤكدا البيان أن الانتحارى عضو بمنظمة جبهة التحرير الشعبية الثورية المحظورة. 

وقال بيان صادر من مكتب محافظ العاصمة التركية أنقرة اليوم "السبت"والذى أوردته الفضائيات الإخبارية ووكالة (الأناضول) التركية الرسمية، إن فرق خبراء إبطال مفعول المتفجرات، التى عاينت مكان الهجوم، اكتشفت أيضا أجزاء من قنبلة يدوية، ما يعنى أن المهاجم فجر قنبلة يدوية، بالإضافة إلى المتفجرات التى كانت بحوزته. 

وأشار البيان، إلى أن عضو منظمة حزب الجبهة الثورية الشعبية الإرهابية المسلحة، الذى يُعتقد أنه قام بالتفجير الانتحارى، شارك فى الهجوم على السكن العسكرى ومديرية الأمن فى مدينة إسطنبول عام 1997، وتم إلقاء القبض عليه حينها، وبعد خروجه من السجن، هرب إلى خارج البلاد، وكان مطلوبا القبض عليه لاتهامه بمحاولة 
تغيير النظام الدستورى بالقوة، والقيام بتحريض سجناء.

وأفاد البيان، أنه تم التعرف على هوية المشتبه به عبر عرض صوره على عائلته، إلا أن التأكد من شخصيته بشكل كامل، لن يتم إلا بعد مقارنة الحمض النووى لمنفذ الهجوم، بعينات الحمض النووى التى أخذت من أفراد العائلة.

وأكد البيان، استمرار الوحدات المعنية، فى مديرية أمن أنقرة، فى العمل على عدة محاور من أجل الكشف عن ملابسات الهجوم.

وأشار البيان، إلى مقتل أحد أفراد أمن السفارة فى الحادث، وإصابة رجلى أمن آخرين، تلقيا العلاج المناسب فى موقع الحادث، كما أصيبت الصحفية "ديدام تونجاى"، وما زالت تتلقى العلاج.

فى سياق متصل، ذكرت فضائية (إن تى فى) التركية اليوم، أنه أجرت قوات الأمن تحقيقات موسعة بالعديد من الموضوعات، لمعرفة الجهة التى وقفت وراء الانتحارى واتصالاته وبأى فندق مكث خلال فترة وصوله العاصمة أنقرة، والأسباب التى دفعت الانتحارى لتنفيذ العملية الانتحارية حيث إن الادعاءات الواردة تشير إلى أن الانتحارى نفذ العملية الإرهابية انتقاما من أمريكا التى تقف وراء العديد من التطورات الجارية فى منطقة الشرق الأوسط ولهدف تشويه صورة وسمعة تركيا بالأوساط الدولية بعد الحادث الإرهابى.

#اليابان #زلزال بقوة 6.9 درجة يضرب جزيرة "#هوكايدو" اليابانية


زلزال بقوة 6.9 درجة يضرب جزيرة "هوكايدو" اليابانية

                                                                                                     مقياس ريختر

واشنطن (ا ف ب)
ضرب زلزال شديد بقوة 6.9 درجات اليوم السبت اليابان، وتحديدا جزيرة هوكايدو شمال البلاد، وذلك فق ما أفاد المركز الأمريكى للجيوفيزياء، موضّحًا أن الزلزال وقع قرب مدينة اوبيهيرو.

ولم توجه وسائل الإعلام المحلية تحذيرا من وقوع تسونامى ولم ترشح معلومات حتى الآن عن وقوع إصابات أو أضرار.

DHKP-C group claims US embassy suicide blast in #Ankara #Turkey


DHKP-C group claims US embassy suicide blast in Ankara

Turkey's extreme-left Revolutionary People's Liberation Party-Front (DHKP-C) has said it carried a suicide attack on the US embassy in Ankara on Friday.
It said the "act of self-sacrifice" had targeted the US, which the group called "murderer of the people of the world".
The bomber and a guard were killed in the attack at a side entrance of the heavily guarded compound.
The US has warned its citizens not to visit diplomatic missions in Turkey until further notice.
In an online statement the DHKP-C said: "Our warrior Alisan Sanli carried out an act of self-sacrifice on 1 February 2013, by entering the Ankara embassy of the United States, murderer of the people of the world."
Turkey and the US have denounced the incident as terrorism.
A number of illegal groups ranging from Kurdish separatists to leftist and Islamist militants have launched attacks in Turkey in recent years.
The US state department said a Turkish woman visiting the embassy had been seriously hurt and several staff members had suffered minor injuries.
The DHKP-C is designated a terrorist organisation in the US and Europe.
It has been blamed for a number of attacks since the 1970s, including some on US diplomatic missions.
Turkish police carried out a series of raids on suspected members in January.
The embassy building is heavily protected but the US has had long-standing plans to move its compound elsewhere for security reasons.
It was recently reported to be in the final stages of a deal to choose an alternative location.
http://goo.gl/BZnMP

#Syria activists: Rebels advance near major airport


Syria activists: Rebels advance near major airport

Associated Press= BEIRUT (AP) — Syrian rebels captured a strategic neighborhood near Aleppo's international airport on Saturday, putting opposition fighters in control of a key road that the regime has used to ferry supplies and reinforcements to soldiers fighting in the embattled northern city, activists said.
Troops loyal to President Bashar Assad and rebels have been locked in a deadly stalemate in Aleppo, Syria's largest urban center and main commercial hub, since an opposition assault last summer. Seven months later, the rebels hold large parts of the city and its outskirts, including several army bases, but they have been unable to overcome the regime's far superior firepower.
The capturing of the Sheik Said neighborhood, southeast of Aleppo, is a significant blow to regime forces because the area includes a major road, linking the northern city with the airport. The army has used the road to supply troops.
The Britain-based Syrian Observatory for Human Rights said rebels captured the area Saturday after several days of fierce battles with Assad's troops. Rebels have previously established enclaves outside Syria's major cities to threaten the regime, including near the capital, Damascus, but they were later attacked by Assad's fighter jets and artillery.
The opposition's Western backers, including the United States, have been reluctant to supply rebels with more sophisticated weapons because of the increased influence of an al-Qaida-affiliated group among the anti-Assad fighters on the front lines. The Islamists growing prominence in the Syrian opposition has fueled fears that Muslim radicals might try to hijack the revolt that started as peaceful protests against Assad, whose family has ruled Syria for more than 40 years.
In Germany, Vice President Joe Biden said, "The opposition (to Assad) continues to grow stronger."
Speaking at an annual security conference in Munich, Biden stated the conviction of the U.S. and many others. "President Assad — a tyrant hell-bent on clinging to power — is no longer fit to lead the Syrian people and he must go," Biden said.
Assad has repeated brushed aside international calls to step down, characterizing its opponents as Islamic extremists who are out to destroy the country. In a speech last month, Assad outlined a peace initiative that would keep him in power.
The opposition coalition has rejected any talks with Damascus until Assad steps down. However, Moaz al-Khatib, the president of the coalition that is dominated by the Muslim Brotherhood movement, said Wednesday that he is willing to negotiate with members of Assad's regime to bring a peaceful end to the country's civil war.
Later on Saturday, Biden was scheduled to hold a separate meeting in Munich with al-Khatib as well as the international envoy to Syria's conflict, Lakhdar Brahimi, and Russia's foreign minister, Sergey Lavrov.
Russia is Assad's longtime ally, and it has disagreed sharply with Washington and its Western allies on ways to end the bloodshed in Syria. Moscow has maintained that Assad is part of the solution to the crisis, though Russian officials have recently criticized their ally in Damascus and even mentioned the possibility of rebels winning the war.
However, Lavrov told the gathering of top security officials that Biden's statement that Assad must go was counterproductive.
"The persistence of those who say that priority No. 1 is the removal of President Assad — I think it's the single biggest reason for the continued tragedy in Syria," Lavrov said.
Syria's civil war is estimated to have claimed more than 60,000 lives since the uprising against Assad erupted in March 2011.
Despite disagreements on ways to end the fighting and Assad's role in peace efforts, Lavrov said Russia shared the West's concern over the fate of Syria's arsenal of chemical weapons.
As the regime grows more desperate to retain power, many fear it could use the weapons against its own people — a claim Damascus has repeatedly denied. There have also been concerns that conventional and unconventional weapons that Syria is said to have could end up in the hands of Islamic radicals.
"The red line is a common line for all of us: We are categorically against any use of weapons of mass destruction, be it chemical, be it biological, be it nuclear," Lavrov said. He added that the Syrian government has repeatedly assured Moscow that it is watching over those weapons and keeping the rebels away from the sensitive sites.
"Our partners agree with us that the biggest threat is the probability or possibility that the rebels get hold of those chemical weapons," Lavrov said.

#Mali Inside Gao where Arab jihadis took bloody sharia retribution on Mali's black Africans


Inside Gao where Arab jihadis took bloody sharia retribution on Mali's black Africans


The people of Gao endured nine months of amputations and floggings under the rule of Islamist rebels – much of it aimed at ethnic groups
Algalas Yatara and Issa Alzouma in Gao, northern Mali. Both had their hands amputated after being accused of stealing a motorbike. Photograph: Soren Munk for the Observer

The jihadis carried out amputations in the sandy square where the residents of Gao used to watch basketball. The men who ruled Gao for nine months, until French and Malian troops drove them out last weekend, replaced the words "Place de l'Indépendence" in the green, red and yellow of the national flag with simple white on black: Place de la Sharia.
A thief would lose his right hand. Those accused of burglary would lose both right hand and left foot. On 21 December last year, people were assembled, as they had been several times before, and told to watch.
"No one was allowed to speak," said Issa Alzouma. "Then they cut off my hand with a knife."
Alzouma had been accused of stealing a motorbike, which he denies. At 39, he made a living digging gravel for construction companies. It was enough to support his wife and three children. Now he roams Gao in tattered clothes, the stump of his right arm wrapped in a grubby bandage, a flimsy black plastic bag dangling from his remaining wrist. Inside he keeps a few antibiotics and replacement bandages given by a Red Cross doctor who treated him at Gao hospital a week after his amputation.
"The doctor had to cut in and remove flesh because it was infected," he said. "Under the bandage you can see my bones. It hurts and I feel as if my bones are coming out."
Alzouma has no idea how he and his family will survive. "My wife just cries and cries," he said. His friend Algalas Yatara, who was also accused of stealing a motorbike, carries a sheaf of papers in Arabic in his remaining hand. He thinks it is the judgment but is not quite sure, as neither man can read Arabic.
At least 12 men had hands or feet cut off after MUJAO (Movement for Jihad and Unity), and its allies in AQIM (al-Qaida in the Islamic Maghreb), took control of Gao last April. The exact number is not known because some were amputated in the military base where no non-jihadi was allowed. The mayor's office, a few yards from the punishment ground, was turned into a sharia court. Outside, the sand has turned black where the enforcers of hesbah, or justice, ground down cigarettes and whipped those found smoking. Inside, the floor is littered with documents, including a ring-binder with details of the women flogged for not wearing the veil. Family members were made to put a thumbprint to show they acknowledged the punishment and would supervise the accused in future.
Suspects were confined to a small room where they were tied up and beaten, before being brought before Islamic judges, known as marabous, who sat every Monday and Thursday.
Ali Altini and Mohammed Aklini were due to be executed for homosexuality the Friday before last. French air strikes saved their lives, as the jihadis who would have carried out the sentence were killed or fled. The two men, who deny they are gay, were arrested on 12 December, bound, beaten, then interrogated. " They asked me where the brothels are," said Altini. "I answered that I didn't know. Then they asked me to show them where people made pornographic movies. I answered again that I didn't know."
According to Altini, his six interrogators were Pakistanis, who communicated through a local translator. Altini and Aklini were arraigned before three marabous, one of whom they believed to be a Tunisian.
"The jihadis had their own marabous," said Altini. "They asked me if the rumours that I slept with men were true. They said that before the time of the Prophet such things were allowed, but now it is condemned by Islam." One marabou suggested that the men should be given a second chance, but another said they should face the death sentence. The final decision seems to have been taken by Abdul Hakim, a Moroccan who was MUJAO's leader in Gao, and Aliou Muhammar Touré, a local man who was appointed Islamic police commissioner.
"Abdul Hakim and Aliou Muhammar came to visit us in the police station after the judgment," said Altini. "Aliou said: 'I will tie their hands and feet myself.' Abdul Hakim replied: 'Well, I will cut their throats myself.' Aliou wanted my parents to witness the execution."
According to Gao residents, the victims of sharia punishments were fromMali's black African ethnic groups, while the jihadis were mostly lighter-skinned Arabs – both Malian and foreign – and Tuaregs. Touré, of the Songhai tribe, was one of the few black Malians to join MUJAO.
"If you are a Tuareg or Arab, or if you look like them, they don't threaten you," said Alzouma, the amputee, who is from the Bella, the group traditionally used as slaves by the Tuareg. "Their people smuggle drugs, cigarettes and everything, but they don't threaten their own families, just black people – the Songhai, the Bella and the Bambara."
A year ago Tuaregs rose to demand an independent state in the north. Many Tuareg officers deserted the army to join the rebellion. Some joined forces with jihadis, mostly Algerian or Malian Arabs, who were using the desert for kidnapping and smuggling. During the past nine months, in which they established an Islamist mini-state, jihadis from across the globe arrived in northern Mali.
Ethnic tension has already led to reprisals. Graphic footage shows a mob tearing a jihadi fighter limb from limb. A vigilante group calling itself the Patrollers of Gao is combing the town for members of MUJAO. Last week they seized and beat several men in the marketplace, and one who was hiding in the hospital. Malian soldiers rescued the men, but they too speak with vitriol about those they see as traitors, especially the Tuareg. "We invited them into our homes and ate with them, but they turned their guns on us," said a senior army officer in Gao. "How can we trust them again?"
In the last few days, the mayor of Gao, who returned from the capital, Bamako, last Sunday, has used local radio to call for tolerance and the rule of law, but neither the police force nor local administration has yet been reinstated.

#نيويورك مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع أمس الجمعة.#البورصة

مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع أمس الجمعة.

نيويورك 2 فبراير 2013 ( وال ) -أنهت مؤشرات الأسهم الرئيسية في بورصة وول ستريت الأمريكية تعاملاتها على ارتفاع أمس الجمعة . وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي القياسي 21ر149 نقطة، أو 08ر1 بالمئة ، ليصل إلى 79ر14009 نقطة. وأضاف مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا 97ر14 نقطة، بنسبة 1 بالمئة ليصل إلى 95ر1512 نقطة. وزاد مؤشر ناسداك المجمع لأسهم التكنولوجيا 97ر36 نقطة، أو 18ر1 بالمئة، ليصل إلى 31ر3142 نقطة.

#ليبيا اجتماع بمقر المجلس العسكري مسلاته يناقش الأوضاع الأمنية بالمدينة .

اجتماع بمقر المجلس العسكري مسلاته يناقش الأوضاع الأمنية بالمدينة .

مسلاته 2 فبراير 2013 ( وال ) - عُقد اجتماع بمقر المجلس العسكري مسلاته ، تم خلاله مناقشة الأوضاع الأمنية بالمدينة ، وتفعيل غرفة العلميات المشتركة ، من أجل المحافظة على أمن وأستقرار المدينة . وضم الاجتماع ، المجلس العسكري مسلاتة ، واللجنة الأمنية العليا بها، وقوة درع ليبيا ، والإسناد الأمني ، وسرية الشرطة العسكرية ، ومديرية الأمن الوطني مسلاتة . وتم خلال الاجتماع التأكيد على أمن واستقرار المدينة . وأصدر المجلس العسكري مسلاته ، وثوار المدينة ، بيانا أكدوا فيه تمسكهم بشرعية الدولة ، المتمثلة في المؤتمر الوطني العام المنتخب من الشعب الليبي . كما أكدوا أن ثوار مدينة مسلاتة الحريصين على أمنها واستقرارها ، جاهزون من أجل المحافظة على الوطن العزيز ، وعلى المكتسبات التاريخية . وحذروا - في بيانهم - مرضى النفوس ، ومروجي الإشاعات ، من القيام بأي عمل مضاد لثورة السابع عشر من فبراير المباركة في ذكراها الثانية . ...( وال ) ...

السفارة الليبية بفيتنام تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد (61) لاستقلال #ليبيا #فيتنام

السفارة الليبية بفيتنام تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد (61) لاستقلال ليبيا.

فيتنام 2 فبراير 2013 ( وال )- أقامت السفارة الليبية بجمهورية فيتنام حفل استقبال بمناسبة العيد (61) لاستقلال ليبيا حضره مساعد وزير خارجية فيتنام " نجوين نجوك سون " وعدد من كبار المسئولين بالخارجية والوزارت بالحكومة الفيتنامية . كما حضر الحفل رؤساء البعثات السياسية والقنصلية المعتمدين لدى فيتنام ومؤسسات المجتمع المدني ، ورجال الاعمال وعدد من افراد الجالية العربية المتواجدة بفيتنام والاعلاميين والصحفيين . وألقى مساعد وزير خارجية فيتنام كلمة عبر فيها عن تهاني حكومة وشعب فيتنام بمناسبة العيد (61) لاستقلال ليبيا ، متمنيا المزيد من التقدم والازدهار . وأكد في كلمته حرص حكومة بلاده على تعزيز علاقاتها مع ليبيا في مختلف المجالات . ...( وال ) ...

#مصر #ليبيا #المغرب اللجنة المصرية الليبية العليا تجتمع في الربع الأول من العام الحالي

اللجنة المصرية الليبية العليا تجتمع في الربع الأول من العام الحالي 

القاهرة 2 فبراير 2013 ( وال ) - أشاد نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون ليبيا والمغرب العربي بالخارجية المصرية السفير" يوسف الشرقاوى " ، بنتائج الزيارة التي قام بها لمصر الدكتور " محمد يوسف المقريف " رئيس المؤتمر الوطني العام ، والمباحثات التي أجراها مع الرئيس " محمد مرسي" . وأكد على استراتيجية العلاقات بين مصر وليبيا ، انطلاقا من علاقات الجوار الجغرافي ، والروابط الشعبية على مر التاريخ ، والمصالح المشتركة ، والأمن القومى للبلدين. وقال " الشرقاوي " في تصريحات صحافية : إن مصر وقفت إلى جانب ثورة 17 فبراير للشعب الليبي ، انطلاقا من الأخوة بين البلدين وحسن الجوار.. مضيفا أن مصر تعطي اهتماما خاصا لعلاقاتها مع دول المغرب العربي . وأعلن الشرقاوي في تصريحاته الصحافية ، أن الاتصالات جارية بين البلدين ، من أجل الإعداد لانعقاد اجتماعات اللجنة المصرية الليبية المشتركة العليا في الربع الأول من هذا العام .. مشيرا إلى الاتفاق بين الرئيسين " مرسي" و " المقريف" ، على تأسيس لجنة مشتركة تحت الإشراف المباشر للرئيسين تضم وزراء من البلدين على أن تتفرع منها لجان فرعية في المجالات السياسية ، والزراعية ، والأمنية ، والطاقة ، والتصنيع ، وتسهيل التأشيرات وحركة المرور في المنافذ. وأوضح أن أعمال اللجنة ستتركز خلال هذه المرحلة على تسيير التبادل التجاري وتشجيع تدفق الاستثمارات ووضع اسس لعلاقات التعاون في المجالات الفنية المختلفة كالصحة والجمارك والتعليم. وأشار إلى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يتجاوز 400 مليون دولار وحجم الاستثمارات يصل إلى نحو 12 مليار دولار مؤكدا أن هذه الارقام لا تلبى طموحات الشعبين والحكومتين . ودعا الشرقاوي في تصريحه إلى تشكيل جمعية لشباب رجال الاعمال فى البلدين وإنشاء مركز دراسات مصرى لإعمار ليبيا . واضاف انه تم الاتفاق بين الدولتين على آلية لحل مشاكل 50% من شركات السياحة والمستشفيات التى استضافت مصابى الثورة الليبية كما جاري التنسيق فى الوقت الراهن ايضا بين الجانبين لتسوية الجزء الثانى المتبقى من مستحقات هذه الشركات . كما طالب الشرقاوي بإنشاء منتدى مصري ليبى للمجتمع المدنى يجمع المؤسسات والمنظمات غير الحكومية و النقابات كألية غير رسمية تعمل على تدعيم العلاقات فى مجالات متعددة من ابرزها المجال الثقافى وتدعيم الاواصر الاجتماعية والشعبية. ...( وال - القاهرة ) ...

عناصر القوة الرابعة درع #ليبيا غريان تلقي القبض على بعض المهربين واللصوص في بوابة " أبوغيلان "

عناصر القوة الرابعة درع ليبيا غريان تلقي القبض على بعض المهربين واللصوص في بوابة " أبوغيلان "

غريان 2 فبراير 2013 ( وال ) - تمكنت عناصر القوة الرابعة درع ليبيا غريان ، التابعة للجنة الأمنية العليا يوم أمس الجمعة ، من القبض على بعض المهربيـن واللصوص ، أثنـاء قيـامهم بواجبـهم الأمنـي في بوابة " أبوغيلان" . حيث ألقى عناصر السرية ، القبض على اللصوص ، وضبطوا الشاحنة المسروقة من منطقة الهيرة . وقد استشهد " عزالدين بديري" التابع إلى اللجنة الآمنية العليا فرع غريان ، وأصيب زميله "عبد العزيز علي صالح " التابع إلى السرية الثانية من القوة الرابعة درع ليبيا غريان ، أثناء قيامهما بمهامهما الأمنية في بوابة "أبوغيلان" ، واعتراضهما للصوص الذين حاولوا سرقة سيارة أحد المواطنين . وأفاد " صالح امطير " المسؤول عن البوابة - وكالة الأنباء الليبية - أن عناصر الأمن ، حريصون على تأدية واجبهم ، والقبض على المجرمين وإحالتهم للقضاء . وأشار إلى أن محاولة التهريب ، هي الثانية التي يتصدى فيها عناصر الأمن لمثل هذه المحاولات للخارجين عن القانون . ويشار إلى أن عناصر الأمن في بوابة " أبوغيلان" غريان ، تلقوا بلاغا من أحد المواطنين بمنطقة الهيرة ، عن بلاغ لسرقة بالإكراه لشاحنة ، بعد تعرضه لتهديد بالسلاح من قبل شخصين قاما بالسطو على سيارته في منطقة الهيرة . ...( وال) ...

#ليبيا وقفة احتجاج لموظفي مصلحة الأحوال المدنية فرع #بنغازي.

وقفة احتجاج لموظفي مصلحة الأحوال المدنية فرع بنغازي.

بنغازي 2 فبراير 2013 (وال) - نظم عدد من موظفي مصلحة الأحوال المدنيه ببنغازي يوم أمس الجمعة ، وقفة احتجاجية ، أمام مكتب سجل البِركه ببنغازي ، مطالبين بتطهير مصلحة الأحوال في المدنية ، من بعض رموز الفساد ، وتكليف أشخاص مؤهلين من ذوي الخبرة ، لقيادة مصلحة الأحوال المدنية . وشدد المحتجون على عدم تهميش المصلحة وتفكيكها ، وسحب الصلاحية منها ... مؤكدين أنهم مع إعطاء الصلاحيات ، وضد المركزية ، والتقسيم . ...( وال ) ...

#ليبيا مواقيت الصلاة ليوم السبت 21 من شهر ربيع الأول 1434 هجري

مواقيت الصلاة ليوم السبت 21 من شهر ربيع الأول 1434 هجري 

- الشروق ( 7:01 ) دقيقة . - الظهر (12:24 ) دقيقة . - العصر (15:18) دقيقة . - المغرب (17:44) دقيقة . - العشاء (19:06) دقيقة . ...(وال)..

#ليبيا اللجنة الأمنية العليا فرع #سرت تنفي ما بثته إحدى القنوات الفضائية بوقوع اشتباكات مسلحة بالمدينة.

اللجنة الأمنية العليا فرع سرت تنفي ما بثته إحدى القنوات الفضائية بوقوع اشتباكات مسلحة بالمدينة.

سرت 2 فبراير 2013 ( وال ) - نفى مصدر مسؤول باللجنة الأمنية العليا فرع سرت صباح اليوم السبت ، ما بثته إحدى القنوات الفضائية ، بوقوع اشتباكات مسلحة بالمدينة . وقال مدير إدارة العمليات باللجنة " عجاج سكر " - لمراسل وكالة الأنباء الليبية - إن عددا من الخارجين عن القانون ، تحصنوا بأحد المنازل ، وأطلقوا الرصاص باتجاه عناصر اللجنة الأمنية أثناء مطاردتهم ، مما أسفر عن استشهاد أحد عناصر اللجنة وجرح اثنين آخرين . وأضاف بأن عناصر اللجنة الأمنية ، كثفوا الدوريات ؛ بحثا عن هؤلاء الجناة ، لتقديمهم للعدالة . ...( وال ) ....

المقاتلون السوريون يسيطرون على حي في مدينة حلب في شمال #سوريا.ا

المقاتلون السوريون يسيطرون على حي في مدينة حلب في شمال سوريا.ا

بيروت2 فبراير 2013 ( وال ) - سيطر المقاتلون السوريون على حي مهم في مدينة حلب شمال سوريا . وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم السبت أن مقاتلي الثوار سيطروا على كامل حي الشيخ سعيد الواقع في جنوب مدينة حلب بعد انسحاب من تبقى من عناصر الجيش السوري المنهك من 48 ساعة من الاشتباكات المتواصلة . ويعد الحي مهما نظرا الى انه يتيح للمقاتلين السيطرة على منفذ الى مطار حلب الدولي الذي ما زال متوقفا عن العمل منذ فترة بعد اقتراب الاشتباكات منه. وبحسب ناشطين اعلاميين في المدينة، تتيح السيطرة على حي الشيخ سعيد للمقاتلين الثوار اعاقة امدادات القوات النظامية المتجهة الى مطار النيرب العسكري في ريف حلب. وتقوم قوات النظام بقصف مدينة معمضية الشام الواقعة الى جنوب غرب دمشق، مع استمرار محاولتها للسيطرة على معاقل للمقاتلين في محيط العاصمة.

#مصر الرئاسة المصرية تصف أحداث الاتحادية ب"الإجرامية"والمعارضة تطالببإقالة وزير الداخلية.

الرئاسة المصرية تصف أحداث الاتحادية ب"الإجرامية"والمعارضة تطالببإقالة وزير الداخلية.



القاهرة 2 فبراير 2013 ( وال ) - كثف الأمن المصري اليوم السبت من تواجده في محيط المقر الرئاسى في قصر الاتحادية بالعاصمة القاهرة وسط حالة من الهدوء التام بعد ليلة من الاشتباكات العنيفة بين قوات الأمن ومتظاهرين أسفرت عن مقتل شخص وإصابة العشرات حسبما أعلنت وزارة الصحة المصرية . وكانت قوات الأمن قد استخدمت خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع ضد المحتجين الذين ألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة على القصر. وقال عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية إن ما حدث بالأمس في محيط ميدان التحرير وقصر الاتحادية وغير ذلك من أعمال في اماكن متفرقة في الإسماعيلية والفيوم، واستخدام للمولوتوف والأسلحة النارية، لا يعد تعبيرا عن مواقف سياسية وإنما هو "أعمال إجرامية". وقال الحداد ، في بيان اليوم ، إن الشرطة تعاملت مع هذه الأحداث في إطار من ضبط النفس، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية تحقق في واقعة قيام أفراد من الشرطة بضرب وسحل احد المواطنين. في حين طالب الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة بإقالة وزير الداخلية فورا على خلفية سحل المواطن ، واصفا هذا التصرف بانه " عمل غير مبرر". وقال نور ، في تصريحات تلفزيونية ، إن" ما حدث غير مبرر على الإطلاق وهو سلوك حيواني ولا أتصور أن هذا يحدث في مصر بعد الثورة، وقال إنه ينتظر من رئيس الجمهورية أن يقيل وزير الداخلية فورا.

#ألمانيا تعتزم إرسال 40 مدربا عسكريا إلى #مالي.

ألمانيا تعتزم إرسال 40 مدربا عسكريا إلى مالي.

ميونيخ 2 فبراير 2013 ( وال ) - أعلن وزير الدفاع الالمانى " توماس دي ميزير" اليوم أن بلاده سترسل نحو 40 مدربا عسكريا إلى مالي . وقال " توماس " في تصريح على هامش مؤتمر ميونخ للامن المنعقد حاليا إن مجلس الوزراء الالماني سيقر مشاركة الجيش الألماني في مهمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" لتدريب القوات المالية خلال جلسته المقررة في التاسع عشر من الشهر الجاري. وأضاف الوزير الالماني أنه من المقرر أن يبت البرلمان في نفس جلسة نهاية الشهر الجاري في مسألة إمداد القوات الفرنسية المقاتلة في مالي بطائرات التزود بالوقود والتي كانت فرنسا طلبتها من برلين.

#مصرإنقاذ سفينة دانمركية من الغرق بالمجرى الملاحي لقناة السويس

إنقاذ سفينة دانمركية من الغرق بالمجرى الملاحي لقناة السويس

القاهرة 2 فبراير 2013 ( وال ) - تمكنت أجهزة الإنقاذ بهيئة قناة السويس الليلة الماضية من سحب السفينة الدانمركية العملاقة "إيما ميرسك" ، بعيدا عن المجرى الملاحي للقناة عقب تعرضها للغرق بسبب عطب أصاب محركاتها . وقال مصدر ملاحي مسؤول بهيئة قناة السويس في تصريح صحفي اليوم السبت إن الهيئة نجحت في سحب السفينة والتي كانت حمولتها تقدر ب 171 الف طن عن المجرى الملاحي لترسو بالميناء المحوري للقناة من اجل اصلاح العطب الذي أصاب محركات الدفع بالسفينة التي غمرتها المياه وبدأت في الغرق. وأضاف المصدر أن حركة الملاحة لم تتأثر حيث استمرت حركة عبور السفن بشكل منتظم ووفقا لجداولها الزمنية المقررة من قبل مشيرا إلى أن السفينة لن تستأنف طريقها عبر قناة السويس وستتخذ مجرى آخر عبد البحر الابيض المتوسط بعد اصلاحها. يشار إلى أن السفينة الدانمركية "إيما ميرسك" هي واحدة من ضمن اسطول من خمس سفن عملاقة تعد الأكبر في العالم لنقل الحاويات وتتميز بقدرتها على حمل 17 الف حاوية في رحلة واحدة.
وال

#ليبيا المجلس المحلي بسرت يصدر بيانا يستنكر فيه ممارسات بعض الخارجين عن القانون.

المجلس المحلي بسرت يصدر بيانا يستنكر فيه ممارسات بعض الخارجين عن القانون.

السبت، 2 فبراير 2013 (13:6:0)

سرت 2 فبراير 2013 ( وال ) - استنكر المجلس المحلي سرت ، ما قامت به بعض العناصر الخارجة عن القانون بهدف زعزعة الأمن والاستقرار . وأوضح المجلس - في بيان له اليوم السبت - أن ثوار المدينة ، تصدوا لمجموعة خارجة عن القانون مما أدى إلى استشهاد أحد الثوار ، وإصابة ثلاثة من أفراد سرية شهداء القرضابية العسكرية . وطالب المجلس ، الأجهزة الأمنية بوزارتي الداخلية ، والدفاع ، باتخاذ ما يلزم ، لمتابعة عناصر هذه العصابة الإجرامية ، وإحالتهم للتحقيق ، والقضاء ، لنيل جزائهم . ودعا المجلس ، الأجهزة الأمنية ، ومديرية الأمن الوطني بسرت ، إلى ضرورة تكثيف الحملات الأمنية بالمدينة ، وضبط كل المخالفين ، والخارجين عن القانون ، وبسط الأمن والأمان فيها. ...( وال ) .

#ليبيا وزير الموارد المائيه يتفقد " سد النغار " بمنطقة المقزحه جنوب غرب مدينة #بنغازي.

وزير الموارد المائيه يتفقد " سد النغار " بمنطقة المقزحه جنوب غرب مدينة بنغازي.

السبت، 2 فبراير 2013 (13:48:0)

بنغازي 2 فبراير 2013 (وال) - قام وزير الموارد المائية بالحكومة المؤقتة " الهادى سليمان هنشير " يوم أمس الجمعة ، بزيارة لمنطقة المقزحه ، تفقد خلالها مشروع سد النغار الواقع على بعد 40 كيلو مترا جنوب غرب مدينة بنغازي ، الذي يعد من ضمن المشروعات الاستراتيجية . واستمع " هنشير " - خلال هذه الجولة التي رافقه فيها المهندس " محمود بورزيزه " رئيس المجلس المحلي لمدينة بنغازي ، وعدد من أعيان ووجهاء منطقة المقزحه - إلى شروح من قبل المهندسين المختصين عن المشروع ، وأهميته في استغلال مياه الأمطار ، والاستفاده منها في مجال الزراعة . وأعلن وزير الموارد المائية ، عن استئناف العمل في تنفيذ سد النغار " ، من قبل شركة " تكسير" التركية ، انطلاقا من الرؤية المستقبلية لأهمية إنشاء السدود ، التي ستعود بالفائدة على أهالي هذه المنطقة الزراعية والرعوية. ...( وال - بنغازي ) ...

#ليبيا انضمام أعضاء من لجنة مكافحة الجريمة باللجنة الأمنية العليا

انضمام أعضاء من لجنة مكافحة الجريمة باللجنة الأمنية العليا المؤقتة إلى إدارة البحث الجنائي بوزارة الداخلية .

السبت، 2 فبراير 2013 (14:11:0)


طرابلس 2 فبراير 2013 ( وال ) - احتفل أول أمس الخميس بانضمام أعضاء من لجنة مكافحة الجريمة التابعة للجنة الأمنية العليا المؤقتة إلى الإدارة العامة للبحث الجنائي بوزارة الداخلية . وحضر الاحتفال الذي قام خلاله اعضاء اللجنة بتسليم تجهيزاتهم وأسلحتهم ، وزير الداخلية العميد "عاشور شوايل" ، ووكيلا الشؤون العامة وشؤون المنافذ والحدود بالوزارة ، وعدد من مديري الإدارات العامة ورؤساء الفروع باللجنة الأمنية العليا المؤقتة . ورحب وزير الداخلية في كلمه له بالمناسبة بانضمام أعضاء لجنة مكافحة الجريمة إلى إدارة البحث الجنائي بوزارة الداخلية ، معتبرا أن هذه الخطوة مهمة لبناء المؤسسات الأمنية . ودعا العميد " شوايل" كل التشكيلات المسلحة التي تعمل خارج نطاق شرعية الدولة الى الانضواء تحت مظلة وزارة الداخلية للمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد . وأفاد مدير الإدارة العامة للبحث الجنائي بوزارة الداخلية عقيد "عبد السلام عاشور" - وكالة الأنباء الليبية أن أعضاء لجنة مكافحة الجريمة الذين انضموا إلى إدارة البحث الجنائي - سوف يخضعون لدورات تدريبية بالتنسيق مع إدارة التدريب حسب مؤهلاتهم وقدراتهم ليتم توزيعهم بعد ذلك وفقا للتخصصات المهنية ليساهموا في تفعيل وتطوير أداء العمل الفني بأقسام البحث الجنائي للقضاء على الجريمة بمختلف أنواعها وتحقيق الأمن والطمأنينة لأبناء المجتمع . ..(وال)..

Thirty-five killed as militants attack #Pakistan checkpoint


Thirty-five killed as militants attack Pakistan checkpoint

(Reuters) - Militants attacked an isolated army checkpoint in Pakistan's restive northwest on Saturday, with at least 35 people killed in the initial assault, subsequent crossfire and a rocket attack on a house, officials said.
The Pakistan Taliban claimed responsibility, saying the attack was in response to a U.S. drone strike in neighboring North Waziristan last month in which two commanders were killed.
The Pakistani military and pro-government militias have since 2009 regained territory from the Pakistan Taliban, who once controlled land a few hours' drive from the capital of Islamabad.
The militants attacked the post at Lakki Marwat early on Saturday.
A security official said 12 militants and 13 soldiers were killed in the clash. Two bodies had suicide bomb belts on them.
"Cross-firing between militants and security officials continued for four hours," one source said.
The militants also targeted a house next to the camp with rockets, killing 10 members of one family, including three children, the official said.
"Pakistan has been co-operating with the U.S. in its drone strikes that killed our two senior commanders, Faisal Khan and Toofani, and the attack on military camp was the revenge of their killing," the Taliban spokesman said.
He said four suicide bombers attacked the camp and blew themselves up. He said more than a dozen soldiers were killed.
(Additional reporting by Jibran Ahmad in Peshawar, Javed Hussain in Parachinar and Mubasher Bukhari in Islamabad; Writing by Nick Macfie; Editing by Sanjeev Miglani)

#ليبيا نائب رئيس الوزراء الليبى حريصون على استضافة بطولة #كأس_أفريقيا 2017

نائب رئيس الوزراء الليبى حريصون على استضافة بطولة كأس أفريقيا 2017

                                                                                                    كأس أفريقيا


طرابلس (أ.ش.أ)
أكد رئيس اللجنة العليا لاستضافة بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم للعام 2017 فى ليبيا الدكتور عوض البر عصى نائب رئيس مجلس الوزراء الليبى حرص الحكومة الليبية على استضافة هذا الحدث الرياضى الكبير فى ليبيا.

ونقلت وسائل الإعلام الليبية أمس الجمعة عن الدكتور البر عصى قوله، إن حرص الحكومة واضح أيضا من خلال تشكيلة اللجنة العليا حيث ضمت تسع وزراء وهذا مؤشرا على دعم الحكومة بكل قوة لاستضافة هذه البطولة الهامة..مضيفا أن نجاح هذه البطولة سوف يعيد الأمن ويعيد وجه ليبيا الجديدة عقب الثورة الليبية فى 17 
فبراير.

#مصر #الجزائر #تونس، #االبحرين #ليبيا #لبنان #قطر العامرى يحضر ختام البطولة العربية للشراع بالغردقة

                العامرى يحضر ختام البطولة العربية للشراع بالغردقة


                                                                                                      العامرى فاروق

قرر العامرى فاروق وزير الرياضة، حضور ختام منافسات البطولة العربية للشراع، المحدد لها الاثنين المقبل، بمدينة الغردقة، والتى يشارك فيها 7 دول هم مصر، والجزائر، وتونس، والبحرين، وليبيا، ولبنان، وقطر، بعد اعتذار 4 آخرين لظروف قهرية. 

وكان العامرى قد كلف عبد الرحمن يوسف، المدير التنفيذى لوزارة الرياضة، حضور حفل افتتاح البطولة، يوم الأربعاء الماضى.