السبت، 27 يوليو 2013

#ليبيا القوى الوطنية الليبية تمهل الحكومة أسبوعاً للكشف عن الجهات المسئولة عن الإغتيالات

طرابلس (أ.ش.أ)

كشف تحالف القوى الوطنية الليبى عن مهلة للحكومة برئاسة د.على زيدان لمدة أسبوع للإعلان عن الجهات التى تقف وراء الاغتيالات التى تطال العديد من الشخصيات الليبية من السياسيين والعسكريين والتى تصاعدت مؤخرا فى ليبيا خصوصا مدينة بنغازى.

وقال بيان للتحالف اليوم إنه إذا لم تقم الحكومة الليبية بالكشف عن الجهات التى تقف وراء عمليات الاغتيالات، فإن تحالف القوى الوطنية الليبى، سوف يقوم بسحب كتلته الوزارية بالكامل من حكومة د. على زيدان.

وكانت كتلة التحالف بالبرلمان قد أعلنت منذ يومين أن أعضاءها بالمؤتمر الوطنى الليبى العام "البرلمان" مستمرون فى عملهم باللجان المتخصصة التابعة للمؤتمر بالرغم من تعليق أعمال أعضاء الكتلة فى جلسات المؤتمر الوطنى العام، وأن أمن ليبيا يأتى فى المقام الأول، بوجود جيش وشرطة ليبيين، وأن تحالف القوى الوطنية لن يوافق على وجود أى جهة تمتلك سلاحا خارج نطاق الجيش والشرطة.

انفجار سيارة بحى الأندلس ب #طرابلس ومظاهرات بالمدن الليبية ضد الاغتيالات

طرابلس (أ.ش.أ)

انفجرت سيارة مفخخة بالعاصمة الليبية طرابلس فى حى الأندلس، فى وقت مبكر من اليوم السبت، أمام منزل نورى المسمارى، الهارب حاليا خارج ليبيا، والذى كان يعمل رئيس مراسم العقيد معمر القذافى وأحد الشخصيات من الدائرة المقربة منه، والذى هرب خارج ليبيا وانشق عن القذافى فى بدايات أحداث الثورة الليبية.

وقال شهود عيان بالمنطقة اليوم، إن مسلحين مجهولين قاموا بتفجير السيارة عبر إلقاء عبوة ناسفة محلية الصنع " يطلى عليها محليا جلاطينة"، وكانت رأسية أمام منزل نورى المسمارى بمنطقة حى الأندلس.

وجاء التفجير عقب محاولة استغلال لمظاهرة بمنطقة قرقارش بالعاصمة طرابلس تنديدا باغتيال الناشط السياسى عبد السلام المسمارى، وقد اندست عناصر تخريبية داخل تلك المظاهرة وبهدف القيام بأعمال تخريبية وفوضوية، وقامت بإطلاق قذيفة من نوع "سى 5 " بمنطقة السياحية وسقوط قذيفة"أر بيجية" على منزل بمنطقة حى الأندلس أيضا.

وفى سياق آخر، خرجت مظاهرات بطرابلس والعجيلات بنغازى وطبرق والزنتان ضد تيار الأخوان المسلمين. وتم اقتحام مبنى حزب العدالة والبناء(أخوان ليبيا) فى بنغازى، ومظاهرة أخرى خرجت من حى قرجى لميدان الشهداء.

يذكر أن العشرات من سكان مدينة بنغازى قد خرجوا فى مظاهرة استنكار لاغتيال المحامى والناشط الحقوقى عبد السلام المسمارى بوسط المدينة، للتنديد بسلسلة الاغتيالات والتفجيرات المستمرة التى شهدتها.

دراسة: #التدخين السبب الرئيسى فى الإصابة بالانسداد الرئوى

أوضحت دراسة حديثة أن مرض الرئة الانسدادى والذى يصاب به ما يقرب من 64 مليون مصاب سنويا يعود السبب الرئيسي فى الإصابة به إلى التدخين.

وتشير الدراسة إلى أن مرض الرئة الانسدادى المزمن هو مرض رئوى يتهدد حياة من يتعرض له وذلك بعرقلة عملية التنفس العادية، وهذا المرض ليس مجرد سعال بسيط يصيب المدخن.

ويبلغ عدد وفيات هذا المرض ما يقرب من 5% من معدل الوفيات العالمية وغالبا ما يزداد معدلات الإصابة به فى الدول المنخفضة الدخل والتى تقل فيها تطبيق قوانين التدخين فى الأماكن العامة مما يزيد تأثير دخان التبغ على نطاق واسع من البشر.

وفى الآونة الأخيرة أصبح المرض يصيب الرجال والنساء سواء بسواء تقريباً وذلك بسبب عدة أمور منها زيادة استخدام التبغ من قبل النساء.

اليوم السابع

ماذا يأكل #طفلك فى عامـه الأول

تقع معظم الأمهات فى حيرة بسبب حاجة طفلها إلى تناول كل الطعام فى عامه الأول لذا ينصح الدكتور وائل عباس "طبيب الأطفال ببعض النصائح التى تهمك".

فى البداية طريقة صنع طعام الأطفال من الخضار والفاكهة تقومين بغسل الثمرة جيدا من أى نوع من الخضار أوالفاكهة ثم قشريها وقطعيها شرائح وضعيها فى كمية قليلة من الماء المغلى وضعيها على النار إلى أن تستوى ثم صفيها من الماء وضعيها فى المطحنة مع بعض لبن الأم أوالماء المتبقى، وهكذا يكون جاهز للأكل، أما بالنسبة للفواكه الطرية مثل الموز والمانجو يمكن هرسها بالشوكة مباشرة دون طبخ.

وأيضا طريقة طهى اللحوم والأسماك للأطفال ضعى اللحوم أوالأسماك فى بعض الماء ثم ضعيه على النار حتى الغليان، ثم هدئ النار عليه وضعيه حتى الاستواء، وبعد ذلك انزعى منه أى عظم أوجلد أودهون، وضعيه مع بعض الماء أولبن الرضاعة واطحنيه، ولا يستحب وضع ملح أو توابل.

يمكنك عمل كمية من الطعام وحفظ المتبقى فى قالب مكعبات الثلج فى الفريزر لحين استخدامه، فتؤخذ المكعبات اللازمة وتسخن وتكون جاهزة للأكل، وفى الشهر السابع يمكن لطفلك أكل الطعام مهروسا، وتدريجيا ممكن أن يأكل قطع من الأكل مع الوقت، والابتعاد عن أصناف محددة من الأطعمة لأنها تسبب الارتباك المعوى للطفل: البطيخ - الشمام – المانجو – الخيار، واشركى طفلك مع الأسرة فى أوقات الغذاء، ويستحسن أن لا تعودى طفلك على الأكل أمام التليفزيون.

اليوم السابع

تعاطى الماريجوانا فى المراهقة يسبب تلف دائم لخلايا #المخ

واشنطن (أ.ش.أ)

كشفت الأبحاث الطبية التى أجريت بجامعة "ميريلاند" الأمريكية النقاب عن أن التعاطى المنتظم للماريجوانا أثناء فترة المراهقة يلحق أبلغ الضرر بخلايا المخ ليتسبب فى تلف دائم لهذة الخلايا ليتضاعف من فرص الإصابة بمرض افصام والعديد من المشاكل النفسية.

فقد أظهرت الأبحاث أن تعاطى الماريجوانا لفترات طويلة يعمل على تزايد التذبذبات القشرية، والمعنى بنشاط الخلايا العصبية فى المخ، بين فئران التجارب لتتحول هذه الذبذبات إلى ذبذبات غير طبيعية لتزيد مخاطر الإصابة بالفصام والاضطرابات النفسية.

كانت الأبحاث قد اعتمدت على تعريض مجموعة من فئران التجارب لجرعات منخفضة من الماريجوانا لمدة 20 دقيقة لمتابعة التأثير السلبى لخلايا المخ.

وأظهرت المتابعة حدوث ضعف ملحوظ فى وظائف المخ، بالإضافة إلى حدوث تذبذبات سلبية فى وظائف خلايا المخ مصحوبة بوهن فى الوظائف المعرفية.

#التدخين أثناء الحمل ينمى سلوكاً سيئاً لدى الطفل فى المستقبل

لندن (أ.ش.أ)

قال باحثون بريطانيون، إن تدخين المرأة خلال فترة الحمل يجعل سلوك الطفل فى المستقبل سيئاً، وذلك بعد أن أثبتت مجموعة من الدراسات التى أجريت بهذا الشأن أن خطر تنمية سلوك عدائى تجاه المجتمع يزداد عند الأطفال الذين كانت أمهاتهم من المدخنات خلال فترة الحمل.

وأشار الباحثون من جامعة ليستر البريطانية إلى أن هؤلاء الأطفال يكونون أكثر عرضة لافتقار القدرة على التركيز والانتباه لفترات طويلة وتظهر عليهم اضطرابات سلوكية مثل ما يعرف بـ"قصور الانتباه وفرط الحركة".

واستندت الدراسة، وفقاً لصحيفة "ديلى ميل"، إلى تحليل ثلاث دراسات واسعة النطاق من نيوزيلندا والولايات المتحدة ومدينة كارديف فى ويلز ركزت على بحث معدلات المشكلات السلوكية عند الأطفال من سن أربع وحتى عشر سنوات، وتضمنت هذه المشكلات سوء السلوك وتعثرا فى الانتباه.

ووجدت الدراسة ارتباطاً بين التدخين أثناء الحمل والاضطرابات السلوكية التى تزداد وفقا لكمية السجائر التى دخنتها الأم.

2 – 3 كوب من #القهوة يوميًا يبعد الميول الانتحارية

نيويورك (أ.ش.أ)

أكدت أحدث الأبحاث الطبية التى أجراها فريق من الباحثين بجامعة "هارفورد" الأمريكية على أن الحرص على تناول ما بين كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يومياً يعمل على تخفيض الميول والأفكار الانتحارية.

كانت عدد من الدراسات السابقة قد أشارت إلى أن تناول القهوة يوفر العديد من الفوائد الصحية للإنسان، إلا أن هذه الدراسة تعد الأولى من نوعها التى تكشف النقاب عن العلاقة بين تناول الكافيين وتراجع مخاطر الإقدام على الانتحار بين الرجال والنساء، حيث أظهرت الأبحاث أن تناول كوبين من القهوة يومياً يعمل على خفض فرص الإقدام على الانتحار بمعدل يصل إلى النصف.

وأرجع الباحثون ذلك بكون مادة "الكافيين" من المواد المضادة للاكتئاب، وذلك من خلال مساهمتها فى زيادة إنتاج الناقلات العصبية التى تعمل على زيادة إفراز مادتى "الدوبامين" و"النورادرينالين" المسببان للشعور بالسعادة والراحة.

دراسة تحذر من وجود الكمبيوتر فى غرف نوم #الأطفال

لندن (أ.ش.أ)

أكدت دراسة فنلندية حديثة ضرورة تجنب وضع أجهزة التليفزيون والكمبيوتر فى غرف نوم الأطفال، محذرة من أن الأجهزة الإلكترونية يمكن أن تعرقل عملية النوم وتؤدى إلى مشكلات فى الذاكرة وحصول الطفل على درجات متدنية فى المدرسة.

وأشار الباحثون من جامعة هلسنكى إلى أن النوم يلعب دوراً مهماً بشكل خاص للأطفال الذين أوشكوا على الوصول لسن البلوغ.

ووجه الباحثون، وفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، مجموعة من الأسئلة إلى 353 طفلاً فى سن 10 و11 عاماً حول استخدامهم للتليفزيون والكمبيوتر وعاداتهم فى النوم، فوجدوا أنه كلما جلس الطفل على الكمبيوتر أو شاهد التليفزيون، كلما تأخر فى الذهاب إلى النوم حتى إذا كان سيذهب إلى المدرسة فى اليوم التالى.

كما توصل الباحثون أيضاً إلى أن وجود الكمبيوتر أو التليفزيون فى غرف نوم الأطفال يؤدى بشكل خاص إلى إصابتهم باضطرابات، وأن هؤلاء الأطفال يمارسون رياضة أقل ولا يشعرون بالرغبة فى النوم مثل أقرانهم، وذلك بسبب التغييرات الهرمونية الناجمة عن الإضاءة المنبعثة من الشاشات.

#القهوة العربية تساعد في خسارة #الوزن وتقلل ألم العضلات

العربية.نت
تعتبر القهوة العربية من أشهر وأكثر المشروبات تناولاً في الدول العربية، ولا يكاد يخلو منزل عربي من حبوب أو مسحوق البن العربي ذي النكهة المميزة، ويكثر تناولها في المناسبات والأعياد وتكون في شهر رمضان المشروب الساخن الرسمي لدى بعض الشعوب بعد وجبة الإفطار، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط".
وهي تعد رمزاً من رموز الكرم وحسن الضيافة عند العرب، وقد صُنّفت القهوة منذ أمد كأحد عوامل الخطورة في الإصابة بأمراض القلب والشرايين بسبب ما تلحقه من ضرر بالمعدة وتغير المزاج والعصبية.
وهناك أكثر من 25 نوعاً من أشجار القهوة، ويشكّل النوع العربي أو القهوة العربية الحجم الأكبر في الإنتاج العالمي مقارنة بأنواع القهوة المنتجة الأخرى. وتعد عملية التحميص هي العملية الأهم في التأثير على مكونات حبوب القهوة التي يتم عن طريقها تغيير في خصائصها الكيميائية والفيزيائية، حيث تعطي عملية التحميص النكهة المميزة لحبوب القهوة المحمصة وتغير في محتواها من الماء والكافيين.
وتشير الأدلة العلمية إلى أنه كلما زادت عملية تحميص حبوب القهوة نقصت كمية الكافيين والماء فيها، أي أن حبوب القهوة الفاتحة المستخدمة في إعداداً القهوة العربية تحتوي على كمية كافيين وماء أعلى من تلك الحبوب البنية الغامقة التي تم تحميصها لفترات أطول.
وأوضحت الأستاذة منال سنبل (إخصائية تغذية) أن للقهوة فوائد صحية كثيرة قد تطغى على أضرارها. ويمكن أن نجني فوائدها الصحية إذا ما تم تناولها باعتدال من كوب إلى ثلاثة أو أربعة أكواب كحد أقصى يومياً، فإن تلك الكمية لن تسبب ضرراً إنما بالعكس قد تنفع وتؤثر تأثيراً إيجابياً على الصحة.

الفوائد الصحية للقهوة

وجود مادة الكافيين، التي تنشط الجهاز العصبي وتساعد على مقاومة النعاس وتحدّ من الشهية المفرطة، لذلك فهي تفيد في خسارة الوزن، كما أن الكافيين يقلل من ألم العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية لأنه يقوي من انقباضها ويحفز عملية توفير الطاقة لها.
وهناك تباين في ردود الفعل تجاه الكافيين من قبل الأشخاص، حيث يتحسس البعض من الكافيين أكثر من غيرهم، وذلك ناتج عن الاختلافات الجينية. ويعتبر الكافيين جرعة سامة عند تناول 10 غرامات منه، أي ما يعادل 100 كوب من القهوة في اليوم.
وجود مواد مضادة للأكسدة، فالقهوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحد من المواد الضارة (الجذور الحرة) المسببة للأورام السرطانية والتي تضعف المناعة وتتسبب في الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
وزيادة حساسية الجسم للأنسولين، فالأنسولين سيعمل بكفاءة أكثر في تخفيض السكر عند تناول القهوة، وهذا مهم لمرضى السكري من النوع الثاني والذين يشكون من السمنة. كما أنها تعمل على التقليل من إنزيمات الكبد، إذ تقي القهوة من تليف الكبد وتسرطنه، وتقوم بخفض خطر الإصابة بالجلطة الدماغية، وتعمل على تأثيرات إيجابية على أمراض كثيرة أخرى كالشلل الرعاش الباركنسون.
كما أن إضافة الهيل أو بعض المنكهات الأخرى كالزنجبيل أو القرفة والقرنفل أو الزعفران تزيد من الفوائد الصحية للقهوة العربية وتكسبها طعماً ونكهة مميزة ولذيذة.
وتؤكد منال سنبل أن تناول القهوة بكثرة فوق الحدود المسموحة سوف يؤدي إلى حدوث مشكلات ومضاعفات على الصحة، تتمثل في الأرق ليلاً وزيادة حرقان المعدة وزيادة أعراض القولون العصبي، وارتفاع ضغط الدم وازدياد ضربات القلب.

#التمر أعلى الفواكه احتواء على السكريات

العربية.نت
يحتوي التمر على قيمة غذائية عالية، وكان قوتاً أساسياً للإنسان منذ القدم، وتعتبر ثمار التمور أعلى الفواكه احتواء على السكريات التي تكون قيمتها حسب طبيعة التمرة، سواء كانت رطبة أو نصف جافة أو جافة، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط". وكذلك حسب الظروف البيئية المحيطة بالأشجار.
كما تختلف مكونات الثمار باختلاف الأصناف، وتكون السكريات ما نسبته 70 - 78% من مكونات التمرة الواحدة. وتتميز هذه السكريات بسرعة امتصاصها وانتقالها للدم مباشرة وهضمها وحرقها.
وأوضحت أخصائية التغذية العلاجية بجدة، الأستاذة وضحة محمد بالأحمر، أن تناول 10 حبات تمر (نحو 100 غرام أو 3.5 أونصة) يومياً، يزود الإنسان وفقاً للنسب المئوية المحسوبة من التوصيات الأميركية للبالغين، كما جاء في قاعدة البيانات الغذائية لوزارة الزراعة الأميركية، بكامل احتياجاته اليومية من المغنسيوم والمنغنيز والنحاس والكبريت، ونصف احتياجاته من الكالسيوم والبوتاسيوم.
وأفادت الأستاذة وضحة بأن ما أظهره تحليل التمر الجاف - حسب المصادر الطبية – أن فيه 70.6% من الكربوهيدرات، و2.5% من الدهن، و33% من الماء، و1.32% من الأملاح المعدنية، و10% من الألياف، وكميات من فيتامينات إيه – بي 1 – بي 2 - سي، ومن البروتين والسكر والزيت والكلس والحديد والفوسفور والكبريت والبوتاس والمنغنيز والكلورين والنحاس والكالسيوم والمغنسيوم.
ومن فوائد التمر أنه يقوي العضلات والأعصاب، ويرمم ويؤخر مظاهر الشيخوخة، كما أنه إذا أضيف إليه الحليب كان من أصلح الأغذية، خصوصاً لمن كان جهازه الهضمي ضعيفاً.
وتضارع قيمته الغذائية الموجود في أنواع اللحوم، وثلاثة أمثال ما للسمك من قيمة غذائية، ويفيد المصابين بفقر الدم والأمراض الصدرية، والأولاد الصغار والشبان والرياضيين والعمال والناقهين والنحفاء والنساء الحوامل، كما أن التمر يزيد من وزن الأطفال.
ويعتبر التمر مفيداً للعين، ويرطب العين ويزيد بريقها ويمنع جحوظ كرتها ويكافح الغشاوة ويقوي الرؤية، ويقوي أعصاب السمع ويهدئ الأعصاب ويقويها، وينشط الغدة الدرقية.
كما يهدئ التمر عند تناوله صباحاً مع كأس حليب، ويلين الأوعية الدموية ويرطب الأمعاء ويحفظها من الضعف والالتهابات، ويقوي حجيرات الدماغ، ويدعم القوة الجنسية.
ويقوي التمر العضلات، ويكافح الدوخة وزوغان البصر والتراخي والكسل عند الصائمين والمراهقين، كما أنه سريع التأثير في تنشيط الجسم، ويدر البول وينظف الكبد ويغسل الكلى.

#ليبيا دار الإفتاء الليبية تدين سلسلة جرائم أعمال العنف والاغتيالات التي تشهدها بعض المدن الليبية .

طرابلس 27 يوليو 2013 ( وال ) - أدانت دار الإفتاء الليبية اليوم سلسلة جرائم أعمال العنف والاغتيالات التي تشهدها بعض المدن الليبية . وناشدت في بيانها رقم (7) بخصوص أعمال العنف والاغتيالات الصادر اليوم السبت وتلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه مختلف أجهزة الدولة المعنية بحفظ الأمن وتنفيذ الأحكام على الجناة أن تتحمل مسؤوليتها وان تضع حدا لهذه الأعمال الإجرامية ..مبينة أن وزارة الداخلية والنيابة والقضاء ومجلسه الأعلى والحكومة جميعهم مسئولون على أرواح الناس أمام الله عز وجل وسوف يسألون عن التهاون في القصاص من الجناة حماية للأرواح. ولفتت إلى تزايد أعمال العنف والقتل والاغتيالات والسطو بقوة السلاح على الممتلكات والأنفس في الأيام الأخيرة بصورة مخيفة ..مشيرة إلى بعض الأعمال الإجرامية والتي من بينها إطلاق بعض القذائف على اكبر الفنادق بالعاصمة طرابلس، واستهداف لبعض السفارات واستلاب للسيارات بقوة السلاح في الطريق العام حتى المخصصة لنقل القمامة واغتيالات للأبرياء في مختلف المدن الليبية. وأوضحت في هذا البيان أن مثل هذه الأعمال الإجرامية هي مستنكرة في الشرع والعرف ولا يرضاها صاحب دين ولا من له في الوطنية نصيب. (وال)

#مصر العثور علي عبوة ناسفة بالقرب من قسم شرطة الشيخ زويد بشمال #سيناء

العثور علي عبوة ناسفة
احمد صالح
 
عثرت اجهزة الامن في شمال سيناء، علي عبوة ناسفة محلية الصنع، بالقرب من قسم شرطة الشيخ زويد، مساء اليوم.

وقامت اجهزة الأمن باستدعاء فرقة خاصة بالمفرقعات لإبطال مفعول العبوة الناسفة، حيث تبين انها محلية الصنع، ومملوءة بمادة "التي ان تي".
 
صدي البلد

A #Tripoli Hot Spot

By Huda Biuk

It is standard of every foreigner visiting Libya to ask the infamous question: where can I go to have a nice time, take a walk perhaps? But what every foreigner should know is that you already have something in common with the locals.

Where to go? Where to go? This is not only a common question, but a shared plight for the majority of families living in the capital. Keeping in mind that Libyan society is conservative and takes pride in that, family outings have to match what are considered to be family-friendly criteria.

The main criterion is that interaction between opposite sexes is extremely limited or non-existent. Though families often include a mixture of both male and female members, many families will often assess a sight and will automatically turn back if there seems to be a majority of young male groups chilling in near proximity.

Public places in Libya either have a reputation of being family oriented, or shababi – bachelor oriented.

It is no secret that Libyans enjoy a relaxing day at the beach, and that sections of it are often designated for family use only. However, most days families would prefer a sand-free option for a family outing.

One place that meets this criteria as well as various criterion of fun is what is known as the 'Furusiya'. Situated off the coastal road and approximately 4 kilometres from the old city, this hot spot provides a variety of options for family, fun and recreation.

Besides its strategic location, the Furusiya offers a number of conveniences and recreational options including, a field where 5-a-side soccer games can be played and enjoyed by spectators, running tracks of various types - including sand, asphalt and a rubber-surface running tracks.

A cafe near the entrance overlooks the water's edge and there is even a small mosque on sight so that visitors can enjoy even more time at the Furusiya without worrying about missing mandatory prayers

While most people visit the Furusiya to run its tracks, in the centre of all the heart-pumping adrenaline are outdoor playground sets for young visitors. Swing sets, miniature clubhouses, the works.

For many children in Tripoli, these playgrounds are the only ones they have access to. For mothers, there are bench tables surrounding the play areas and well-lit paths for quiet walks.

If any of our readers are by now wondering if this article is meant to play as an advertisement. The answer is no, simply because, well, It doesn't need the advertisement.

In Ramadan, visitors can enjoy a good time at the Furusiya until an hour past midnight, and with schools out, hundreds of visitors do not leave until closing hour. While the Furusiya has a lot to offer its many visitors many families complain that the sum of crowds often deters from the Furusiya’s relaxing effects.

And yet, the infamous question continues to be swapped between locals: Where are you headed? There is always a hint of hope in the question that another family-friendly option is out there – a place that offers something for every member of the family. However to this question most often is: Where else?

 tripoli post

#أوباما يبعث برسالة للرئيس #عدلى_منصور يؤكد التزام #واشنطن بمساعدة #مصر

تلقى الرئيس عدلى منصور، رسالة من الرئيس الأمريكى باراك أوباما، تؤكد التزام واشنطن بمساعدة الشعب المصرى على تحقيق الأهداف الديمقراطية التى قامت من أجلها الثورة.

وقال الرئيس أوباما فى رسالته "عزيزى السيد الرئيس.. أتقدم إليكم بالنيابة عن الشعب والحكومة الأمريكية بأطيب التمنيات بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، وستظل الولايات المتحدة شريكاً قوياً للشعب المصرى فى سعيه لتحديد مسار بلاده نحو المستقبل".

وواصل الرئيس الأمريكى قائلاً "إن هذه اللحظة تمثل تحدياً كبيراً وتبشر بنجاح الشعب المصرى الذى أتيحت له فرصة ثانية فى غاية الأهمية لوضع عملية الانتقال عقب الثورة على مسار النجاح، ونأمل أن تمثل أيضاً فرصة لإقامة نظام سياسى مدنى يتسم بالديمقراطية والشفافية والتسامح وعدم الإقصاء، ويحترم حقوق جميع المصريين، كما نأمل فى أن يغتنم القادة فى مصر هذه الفرصة لإنعاش اقتصاد البلاد، وتلبية احتياجات الشعب المصرى، ومن الأهمية بمكان تجنب العنف والتحريض من أجل بناء دولة مصرية تتمتع بمزيد من القوة والديمقراطية والرخاء".

اليوم السابع

Migrant boat sinks off #Libya, #Italian coastguard seeks missing

ROME (Reuters) - Italy's coastguard said it helped rescue 22 migrants on Friday and is coordinating a search for missing people after receiving a distress call from a boat that ran into difficulties off the coast of Libya.
Coastguards in Sicily directed two Panamanian-flagged merchant ships towards the migrant boat, which they located about 29 miles off the Libyan coast when they received the call.
One of the ships rescued 20 people from the sea and discovered their half-submerged inflatable boat. The second ship picked up two people, the coastguard said in a statement.
A spokesman for the coastguard said it was not clear how many people were on the boat but that searches were ongoing. He said the people rescued so far were from sub-Saharan Africa.
Officials have also directed an Italian and a Maltese merchant vessel to the area to help search for the missing.
North Africa is a launch-point for maritime migration to southern Europe, with Italy the main destination. Thousands of people have been killed attempting the dangerous crossing in overcrowded and frequently unsafe boats.
Pope Francis recently visited the tiny Sicilian island of Lampedusa, where tens of thousands of migrants arrived during Arab Spring unrest in North Africa in 2011, to commemorate those that have died trying to reach a better life in Europe.
(Reporting By Catherine Hornby; Editing by David Evans)

#Libya's Muslim #Brotherhood offices attacked

Protesters have attacked offices of Libya's Muslim Brotherhood and the headquarters of a liberal coalition after demonstrations caused by assassinations in the eastern city of Benghazi turned violent, witnesses said.
Hundreds took to the streets overnight to Saturday to denounce the killing of a prominent political activist and critic of the Brotherhood, Abdelsalam al-Mosmary, who was shot dead after leaving a mosque following Friday prayers.
Mosmary was an outspoken opponent of the Brotherhood, whose political wing is the second biggest party in the national congress, and regularly appeared on television criticising the presence of armed militias on Libya's streets. Two military officials were also killed in Benghazi on Friday.
Libya's weak central government is struggling to assert its authority over armed groups that helped topple slain leader Muammar Gaddafi in 2011, part of the wave of uprisings that also felled autocrats in Tunisia, Egypt and Yemen.
The Muslim Brotherhood's political wing, the Justice and Construction Party (JCP) has the second-biggest number of seats in Libya's legislature, and there has been growing opposition to its increasing influence.
A Benghazi resident, Rami al-Shahibi, said protesters set on fire two buildings - one belonging to the Muslim Brotherhood and another to the JCP - in the city.
"They shouted "Gather your belongings. Benghazi wants you out,'" he said.
In Tripoli, a crowd gathered in the central Martyrs Square, saying they were there "in solidarity with Benghazi", a Reuters reporter at the scene said.
A group of youths then descended on the offices of the JCP, smashing its windows as well as taking out documents and throwing them in the streets.
They also ransacked the headquarters of the liberal National Forces Alliance (NFA), the biggest party in the legislature, a witness said.
Source:
Reuters

Protesters condemn assassination of activist in #Benghazi

Protesters have attacked offices of Libya’s Muslim Brotherhood and the headquarters of a liberal coalition after demonstrations sparked by assassinations in the eastern city of Benghazi turned violent, witnesses said.
Hundreds took to the streets overnight to Saturday to denounce the killing of a prominent political activist and critic of the Brotherhood, Abdul Salam al-Masmari , who was shot dead after leaving a mosque following Friday prayers.
999681_568730036498845_355001150_n-1
Protesters in Tripoli on Saturday morning.
Masmari was an outspoken opponent of the Brotherhood, whose political wing is the second biggest party in the national congress, and regularly appeared on television criticising the presence of armed militias on Libya’s streets. Two military officials were also killed in Benghazi on Friday.
Libya’s weak central government is struggling to assert its authority over armed groups that helped topple slain leader Muammar Gaddafi in 2011, part of the wave of uprisings that also felled autocrats in Tunisia, Egypt and Yemen.
The Muslim Brotherhood’s political wing, the Justice and Construction Party (JCP) has the second-biggest number of seats in Libya’s legislature, and there has been growing opposition to its increasing influence.
A Benghazi resident, Rami al-Shahibi, said protesters set on fire two buildings – one belonging to the Muslim Brotherhood and another to the JCP – in the city.
“They shouted “Gather your belongings. Benghazi wants you out,’” he said.
970024_568726673165848_2108820117_nIn Tripoli, a crowd gathered in the central Martyrs Square, saying they were there “in solidarity with Benghazi”, a Reuters reporter at the scene said.
A group of youths then descended on the offices of the JCP, smashing its windows as well as taking out documents and throwing them in the streets.
They also ransacked the headquarters of the liberal National Forces Alliance (NFA), the biggest party in the legislature, a witness said.

libya tv

أعضاء المؤتمر عن #بنغازي يطالبون بمحاكمة المتورطين في الاغتيالات


أجواء لبلاد- عبدالعزيز الوصلي

طالب أعضاء المؤتمر الوطني العام عن مدينة بنغازي المؤتمر الوطني والحكومة بكشف الجناة وتقديمهم للعدالة وإطلاع الرأي العام على نتائج التحقيق.

وأعلن الأعضاء في بيان أصدروه اليوم أنهم سيقومون بدعوة رئيس الوزراء ووزير الداخلية ومدير جهاز المخابرات الليبية للمساءلة خلال هذا الأسبوع بخصوص أحداث الاغتيالات التي شهدتها المدينة.

ودعا الأعضاء في بيانهم أهالي بنغازي نخبها السياسية والاجتماعية للتماسك والتآزر وقطع الطريق على كل من يحاول بث روح الفتنة والفرقة والطعن والتشكيك في شرعية الدولة.

يشار إلى أن مدينة بنغازي شهدت يوم أمس الجمعة ثلاثة اغتيالات لناشط سياسي وضابطي شرطة برصاص مجهولين في أماكن متفرقة.

#ليبيا مستشفى الجلاء يتوقف عن استقبال الحالات المرضية


أجواء لبلاد – فؤاد دياب

أعلن مدير مستشفى الجلاء مصطفى السنوسي اليوم السبت توقف استقبال أي حالات مرضية جديدة اعتبارا من اليوم إلى حين توفير الأمن والحماية لكافة الأطباء.

وأوضح السنوسي لأجواء لبلاد ، أن توقيف العمل جاء بعد تعرض أحد الأطباء أمس الجمعة للضرب من قبل جهات معروفه حسب وصفه.

وأكد أن العمل داخل المستشفى مع الحالات الموجودة مستمر والأطباء يمارسون أعمالهم بشكل طبيعي.

وطالب مدير المستشفى الغرفة الأمنية المشتركة ببنغازي بتوفير الأمن والحماية والالتزام بما تعهدوا به من ضمان أمن المستشفى.

يذكر أن مستشفى الجلاء تم إغلاقه يوم الحادي عشر من الشهر الجاري نتيجة وقوع شجار بين اثنين من المصابين داخل قسم العناية المركزة .

ختتام المسابقة القرآنية الثانية معا الى الريان للقرآن الكريم وعلومه ب #سرت .

سرت 27 يوليو 2013 ( وال )- اختتمت الليلة الماضية بمنتزه سرت العائلي فعاليات المسابقة القرآنية الثانية " معاً إلى الريان " التي نظمها فرع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سرت بالتعاون مع جامعة سرت خلال الفترة من 5 - 15 رمضان بمشاركة أكثر من مائتي متسابق من مختلف مراكز حفظ القرآن الكريم بسرت . وحضر اختتام فعاليات المسابقة رئيس المجلس المحلي سرت ومدير فرع وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بالمدينة ووكلاء جامعة سرت للشؤون العلمية والشؤون الادارية والمالية وعدد من مدراء الادارات بالجامعة وعدد من المشائخ والائمة والوعاظ وأولياء أمورالطلاب وجمع غفير من الاهالي . واسفرت نتائج المسابقة على الاتي : اولا القرآن الكريم :. الجانب الأول : القرآن الكريم - حفظ النصف الاخير من القرآن الكريم الترتيب الاول / بلقاسم خليفة اغنية النسبة (91.75) ممتاز وقيمة الجائزة (3000) دينار الترتيب الثاني /منصور محمد ابوبنينة (89.75) ممتاز قيمة الجائزة (2500) دينار الترتيب الثالث /محمد يوسف احميدة (82.%) قيمة الجائزة (2000) دينار - حفظ الربع الاخير من القرآن الكريم : الترتيب الاول / حسن محمد ازريق النسبة (91.25%) ممتاز قيمة الجائزة (2500) دينار الترتيب الثاني / علي الطاهر عزب يالنسبة (89.5%) ممتاز قيمة الجائزة (2000) دينار الترتيب الثالث /عبدالرحمن حسن مسعود النسبة (80.25%) جيد جدا قيمة الجائزة (1500) دينار - حفظ الخمسة اجزاء الاخيرة من القرآن الكريم الترتيب الاول / حمزة امحمد عمار النسبة (93%) ممتاز قيمة الجائزة (2000) دينار الترتيب الثاني / محمد اسماعيل الغواري يالنسبة (92%) ممتاز قيمة الجائزة (1500) دينار الترتيب الثالث /عبدالهادي محمد عبدالسلام النسبة (90%) ممتاز قيمة الجائزة (1000) دينار -حفظ الثلاثة اجزاء الاخيرة من القرآن الكريم الترتيب الاول /سالم عطية ابراهيم النسبة (88.75)التقدير ممتاز قيمة الجائزة (1500) دينار الترتيب الثاني / سعد زيدان ابراهيم النسبة (87%) ممتاز قيمة الجائزة (1000) دينار الترتيب الثالث /محمد عبدالله النعاس النسبة (84.25%) ممتاز قيمة الجائزة (850) دينار - حفظ جزء عم الترتيب الاول / مؤيد سالم عمر النسبة (94%) ممتاز قيمة الجائزة (1300) دينار الترتيب الثاني / عماد امحمد باكير النسبة (93.5%) ممتاز قيمة الجائزة (750) دينار - الترتيب الثالث /محمد احمد الطشطاش النسبة (93%) ممتاز قيمة الجائزة (350) دينار - الجانب الثاني : مسابقة الخطابة فئة الكبار الترتيب الاول /احمد محمد امريض (95%) ممتاز قيمة الجائزة (3000) دينار - الترتيب الثاني /امحمد احمد الراقوبي (91.5%) ممتاز الجائزة 2500 دينار - الترتيب الثالث /احمد عمر محفوظ النسبة (90.75% الجائزة 2000 دينار مسابقة الخطابة فئة الصغار الترتيب الاول /حمزة امحمد عمار (91%) ممتاز قيمة الجائزة (2000) دينار - الترتيب الثاني /مفتاح عبدالنبي مسعود (91%) ممتاز الجائزة 1500 دينار - الترتيب الثالث /علي احمد امعيتيق النسبة (91 % الجائزة 850 دينار الجانب الثالث :المتون العلمية جانب الحديث - الترتيب الاول / امحمد محمد زيد النسبة (99.5)ممتاز الجائزة 1500 دينار - الترتيب الثاني /حسن احمد زريق النسبة 99% قيمة الجائزة 1000 دينار - الترتيب الثالث /حسين عمر ابراهيم النسبة 94% قيمة الجائزة 800 دينار جانب عقيدة السلف - الترتيب الاول / امراجع امحمد الجواني النسبة (96)ممتاز الجائزة 1500 دينار - الترتيب الثاني /عبدالحكيم محمد النواري النسبة 95% قيمة الجائزة 1000 دينار الترتيب الثالث /احمد اقنونه ابوبكر النسبة 92% قيمة الجائزة 800 دينار جانب نواقض الاسلام : - الترتيب الاول / ابراهيم احمد محمد النسبة (100%)ممتاز الجائزة 1500 دينار - الترتيب الثاني /احمد علي فرج النسبة 99.5% قيمة الجائزة 1000 دينار الترتيب الثالث /عبدالرحمن ابوبكر ابويحيى النسبة 99% قيمة الجائزة 800 دينار الجانب الرابع : مسابقة الاذان - الترتيب الاول / زايد محمد زايد النسبة 89.5 ممتاز الجائزة 2000 دينار - الترتيب الثاني /عمر محمد زايد النسبة 88%قيمة الجدائزة 1500 دينار - الترتيب الثالث /ماهر مصباح الفاسي النسبة 85.75 ممتاز قيمة الجائزة 1000 دينار وتم في الختام تكريم الجهات والمؤسسات التي شاركت في انجاح هذه المسابقة بتوزيع الدروع وشهائد الشكر والتقديرعليها . (وال .. سرت

التجمع الوطني لثوار #ليبيا يستنكر اغتيال الناشط السياسي والحقوقي المحامي الشهيد " عبد السلام محمد المسماري ".

طرابلس 27 يوليو 2013 ( وال ) - ندد التجمع الوطني لثوار ليبيا باغتيال الناشط السياسي والحقوقي المحامي الشهيد " عبد السلام محمد المسماري " رئيس ائتلاف 17 فبراير. وأستنكر التجمع في بيان له اليوم السبت هذا العمل الجبان الذي استهدف المناضل والناشط السياسي والحقوقي الذي كانت له مواقف شجاعة ومساهمات في انتصار ثورة السابع عشر من فبراير . (وال)

#ليبيا اغتيال #محمد_المسلاتي واصابة آمر كتيبة الصواعق عماد الطرابلسي

ليبيا المستقبل: تم اغتيال محمد المسلاتي الذي  يعمل في مجلس الوزراء بعد صلاة التراويح اليوم في شارع عمر المختار بطرابلس  كما انه كانت هناك محاولة اغتيال بائت بالفشل  لآمر كتيبة الصواعق عماد الطرابلسي بطرابلس الذي تعرض لاصابات بليغة.

#ليبيا ملخص بـيان حكومة علي #زيدان

نحن في دولة مدمرة ليس عندنا من ادوات الدولة الا الشيء القليل فالدولة مدمرة من كل الجوانب منها العسكرية والمادية ..
• منذ أن بدأت هذه الأحداث ورئيس الحكومة والمؤتمر في تواصل مستمر ..
• سنتخذ كافة الإجراءات من أجل وصول الجناة الى المحاكمة ..
• نحن لا نريد أن نلقي التهم جزافاً على أي تيار ولكن من قام بهذه الأعمال هو مجرم وجاني ..
• أثبتت التجربة أن إنتشار السلاح في أيدي ليست نظامية هو مهدد للوطن و الشعب ..
• من يضن ان السلاح ضمان له هو واهم ..
• أرجو من الــسادة الـمثقفين والـنخبة والاعلاميين ان يخففو من التصعيد فالكل يعلم وضع ليبيا وامكنيات الدولة ..
• هذا الاستهداف مخطط من المعادين لليبيا او عناصر النظام السابق
نحن نواجه يوميا الكثير من المعوقات والمشاكل فنحن نعمل في ظروف ليست بمثالية ..
وفي حوار خاص بيني وبينه سالته الأسئلة الآتية ::
1. ما هو ردك حول تصريح احد اعضاء التحالف بانهم سيقومون بسحب وزرائهم من الحكومة اذا لم تنشر نتائج التحقيقات في غضون اسبوع فكانه رده ..
"هم أحرار .. فالتحقيق سياخذ وقته ولا نريد ان نختلق الحقائق فالكثير من عمليات الاغتيال لم تخرج نتائج تحقيقاتها مثل عملية اغتيال الرئيس الاميكري "كيندي".. وفي النهاية هم احرار فنحن لا نستطيع ان نفرض عليهم اي شيء ..
2. أدليت بتصريح ان انتشار السلاح في ايدي ليست نظامية يهدد الوطن وفي نفس الوقت تقول بانه هؤلاء ابنائنا وسوف لن نقتتل معهم .. اذاً ما الحل؟ فكان رده ..
"الحل ان نجد حلول فيما بين ذلك لدينا خطط منها الاقناع وفيها وسائل مختلفة لاستعادة هذا السلاح"
3. ما هو وضع الدولة حاليا من وجهة نظرك؟ فكان رده ..
"نحن في دولة مدمرة ليس عندنا من ادوات الدولة الا الشيء القليل فالدولة مدمرة من كل الجوانب منها العسكرية والمادية"
فراس بوسلوم "مراسل وكالة أنباء رويترز"

#ليبيا متظاهرون يخربون مقر حزب العدالة والبناء

قام متظاهرون صباح اليوم السبت بتخريب مقر حزب العدالة والبناء الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين الليبية في بنغازي، غداة سلسلة من الاغتيالات في المدينة الواقع شرق ليبيا، كما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس. وهاجم متظاهرون شباب مقر الحزب في بنغازي وقاموا بتخريبه. وليل الجمعة السبت (اكرر.. الجمعة السبت) تظاهر مئات في شوارع بنغازي لادانة اغتيال الناشط السياسي والحقوقي المعارض للاسلاميين عبد السلام المسماري وضابطين في الجيش. ويتهم المتظاهرون الاسلاميين بالوقوف وراء اغتيالات استهدفت عشرات الضباط خصوصا في بنغازي مهد الثورة التي اطاحت نظام معمر القذافي في 2011. وفي طرابلس تجمع مئات الاشخاص في وقت مبكر من صباح السبت في وسط العاصمة "تضامنا مع بنغازي" وضد الاخوان المسلمين. وتدفق المتظاهرون على ساحة الشهداء بعد صلاة الفجر وهم يرددون "دم الشهداء لم يذهب سدى"، كما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس.وكان مجهولون اغتالوا مساء الجمعة في مدينة بنغازي ضابطين في الجيش والشرطة في ثالث عملية قتل في يوم واحد في المدينة، كما اعلنت غرفة العمليات الامنية المشتركة. وقال المتحدث الرسمي باسم الغرفة العقيد محمد الحجازي لوكالة فرانس برس ان "مجهولين قاموا باغتيال العميد طيار متقاعد سالم السراح خلال تأديته لصلاة التراويح في مسجد التوبة بمنطقة الليثي في مدينة بنغازي". واوضح الحجازي ان "الفقيد كان يعمل بقاعدة بنينة الجوية وتم غدره من الخلف خلال تأديته الصلاة في المسجد". كما اعلن الحجازي "مقتل رئيس مركز شرطة جخرة بمديرية امن الواحات (480 جنوب بنغازي) العقيد خطاب الرحيم الزوي في منطقة الصابري بمدينة بنغازي عقب صلاة التراويح". وقال ان "الزوي لقي حتفه رميا بالرصاص في حي سوق احداش في منطقة الصابري"، مشيرا الى انه لم يعرف حتى الساعة ما اذا كان قد اتى الى بنغازي في زيارة عائلية او بمهمة عمل. وكان مجهولون اغتالوا بالرصاص بعد ظهر الجمعة الناشط السياسي والحقوقي المحامي عبد السلام المسماري عقب خروجه من احد مساجد مدينة بنغازي بعد الصلاة. وقال الحجازي ان "عبد السلام المسماري اصيب بعيار ناري لقناص على ما يبدو استقر في القلب وارداه قتيلا قبل ان يصل لمستشفى الجلاء للحوادث جثة هامدة". وخرج مئات الناشطين مساء امام فندق تيبستي وسط المدينة تنديدا بعمليات الاغتيالات والقتل للنشطاء وضباط الجيش والشرطة. ومنذ سقوط معمر القذافي يشهد شرق ليبيا، مهد الثورة الليبية، انفجارات واغتيالات وهجمات استهدفت قضاة وعسكريين وضباط شرطة خدموا في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي الذي اطاحت الثورة بنظامه في 2011.
المصدر: وكالة فرانس برس

#Musmari killing sparks protests against Muslim Brotherhood #libya

Benghazi women comfort each other during protests against the killing of Musmari (Photo: Fdaelullah Bujwary)
Benghazi, 27 July 2013:
The killing of popular Libyan political activist, Abdulsalam Musmari, in Benghazi has sparked country-wide protests against the Muslim Brotherhood.
Hundreds of men and women in Benghazi took to the streets last night in fury at the assassination of Musmari, one in a string of recent killings. Two military officials were also assassinated last night in Benghazi, one shot in the back while he was praying.
Convinced that members of the Muslim Brotherhood are behind the attacks, protestors said they wanted the organisation to leave both Benghazi and Libya. Protestors stormed two of the Muslim Brotherhood’s main premises in the city, one of which was the local headquarters of the Justice and Construction Party (JCP) – the political arm of the Brotherhood. There have been reports that both were set alight.
Many of the protestors were in tears, mourning the loss of a political figure who, they say, consistently made a stand against militias and Islamists. He also frequently appeared on television to encourage the residents of Benghazi to stage protests in response to bombings and assassinations in the area.
“The death of Musmari was a big loss for Benghazi and the whole of Libya,” one resident told the Libya Herald, “he was a good, good man.”
“When somebody speaks the truth, it will cost him his life,” one banner read, in reference to Musmari’s open criticism of the Muslim Brotherhood. Another handwritten sign said “We want police, not gunmen.”
Other towns and cities across the country have reportedly demonstrated in solidarity with Benghazi in the early hours of this morning. Protestors filled Tripoli’s Martyrs’ Square and the long-standing Political Isolation Law tent in one corner of the square has apparently been removed.
There have also been reports of protests in Zintan, Tobruk and Zawiya..

 libya herald

#مصر أنصار المعزول يحطمون أرصفة شارعي "الطيران ويوسف عباس" لتحصين اعتصام رابعة

أنصار المعزول يحطمون
كتب عبد الخالق صلاح
 
حطم المئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى المتواجدين بمحيط "رابعة العدوية"، أرصفة شارعي الطيران ويوسف عباس، وقاموا بعمل أسوار من الحجارة تحسبا للتعرض للهجوم.

كما يشهد محيط رابعة حالة من الهدوء الحذر بعد توقف الاشتباكات التى دارت فجر اليوم بين أفراد الأمن وشباب المعتصمين احتجاجا على عزل الرئيس السابق محمد مرسى.
 
صدي البلد

مهربة من #ليبيا.. ضبط 5 بنادق آلية و10 طرب حشيش في كمين للجيش والشرطة #بمطروح

تمكن كمين أمني مشترك من القوات المسلحة وقوات الشرطة من ضبط 5 بنادق آلية و10 طرب حشيش مهربة من ليبيا داخل سيارة ميكروباص علي الطريق الدولي بمحافظة مطروح.

كان اللواء عناني حسن حمودة مدير أمن مطروح قد تلقى إخطارا ظهر اليوم الجمعة من قسم شرطة الحمام يفيد بضبط "م.ح.ن-29 سنة" مقيم بدير مواس بمحافظة المنيا أثناء استقلاله سيارة ميكروباص قادمة من ليبيا بنقطة تفتيش أمني علي الطريق الدولي الساحلي المار أمام مدينة الحمام حيث تم ضبط عدد 5 بندقيات آلية عيار 7.62*39 بالخزينة الخاصة بها وعدد 10 طرب لمخدر الحشيش.

تم التحفظ علي المتهم والمضبوطات تمهيداً لعرضه على النيابة العامة.

جدير بالذكر أن نقاط تفتيش أمنية مشتركة بين قوات الجيش والشرطة تم نشرها في العديد من النقاط المرورية والأماكن الحيوية لتأمين عمليات مظاهرات اليوم.
الاهرام

غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل #ليبيا والبحث عن مفقودين

قال خفر السواحل الإيطالي إنه ساعد على إنقاذ 22 مهاجرًا، اليوم الجمعة، وينسق عملية بحث عن مفقودين بعد تلقيه نداء استغاثة من قارب تعرض للغرق قبالة السواحل الليبية.

وأرسل خفر السواحل في صقلية سفينتين ترفعان علم بنما إلى قارب المهاجرين الذي حدد مكانه على مسافة نحو 29 ميلاً قبالة سواحل ليبيا عند تلقيه إشارة الاستغاثة.

وأنقذت إحدى السفينتين 20 شخصًا من البحر وعثرت على قاربهم المطاطي. وقال الخفر في بيان إن السفينة الثانية انتشلت شخصين.

وذكر متحدث باسم خفر السواحل أنه لم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القارب ولكن عمليات البحث مستمرة. وأضاف أن من أنقذوا حتى الآن من منطقة إفريقيا جنوب الصحراء.
رويترز 

#ليبيا وزير العدل: سأستقيل إذا لم تكشف التحقيقات عن مرتكبي الاغتيالات

أكد وزير العدل صلاح المرغني لأجواء لبلاد اليوم السبت أنه سيستقيل من منصبه إذا لم تكشف التحقيقات عن مرتكبي الاغتيالات، مضيفا أنه وصل بنغازي لمتابعة التحقيقات في الاغتيالات الأخيرة بنفسهوأشار المرغني إلى أن التحقيقات جارية وأن الحكومة تعمل بسرعة للبحث عن منفذي الاغتيالات وتقديمهم للعدالة. تأتي هذه التصريحات على خلفية اغتيال رئيس ائتلاف 17 فبراير عبد السلام المسماري ظهر أمس الجمعة.
المصدر: أجواء لبلاد– أحمد الفيتوري

تقرير الطب الشرعي حول اغتيال الناشط الحقوقي " عبد السلام المسماري " #ببنغازي .

أكد تقرير الطب الشرعي أن وفاة الناشط الحقوقي المحامى " عبد السلام المسماري " الذي اغتيل بعد ظهر اليوم الجمعة ببنغازي ناتجة عن إصابة قاتلة بعيار ناري .. وأوضح التقرير الذي تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه أن الرصاصة القاتلة أصابت الجزء الأيسر من الصدر حيث اخترقت القلب وتسببت في كسور بالأضلع والعمود الفقري وأدت إلى الوفاة في الحال . ( وال - بنغازي )

إغتيال ضابط كبير في الجيش الليبي في مدينة #بنغازي .

أغتيل الليلة بمدينة بنغازي العميد المتقاعد " سالم السراح " بسلاح الدفاع الجوي عقب ادائه صلاة القيام بمسجد الثوبة بمنطقة الليثى ببنغازي من قبل عناصر مجهولة الهوية . وقال مدير المركز الاعلامى بقاعدة بنينا الجوية العقيد " سالم الرخ " فى اتصال هاتفى بوكالة الانباء الليبية إن الضحية كان من ضمن منتسبي قاعدة بنينا الجوية وكان يشغل وظيفة مدير مكتب الخدمة الوطنية فيما مضى ، وانه قد تقاعد من الخدمة العسكرية ، مشيرا الى أن المغدور قد تعرض لاكثر من محاولة اغتيال . ويأتى إغتيال العميد الطيار " سالم السراح " ضمن سلسلة من الاغتيالات التى تشهدها مدينة بنغازي من قبل عناصر خارجة عن القانون . ....( وال ) ....

المجلس المحلي لمدينة القبة وضواحيها ومجلس الأعيان والحكماء بالمدينة ينددون بإغتيال الناشط السياسي والحقوقي المحامي الشهيد " عبد السلام محمد المسماري " .

درنة 26 يوليو 2013 ( وال ) - ندد المجلس المحلي لمدينة القبة وضواحيها ومجلس الأعيان والحكماء بالمدينة بإغتيال الناشط السياسي والحقوقي المحامي الشهيد " عبد السلام محمد المسماري " رئيس إنتلاف 17 فبراير. وإستنكر المجلس في بيان له اليوم الجمعة هذا العمل الجبان الذي استهدف المناضل والناشط السياسي والحقوقي الذي تلى بيان إنتصار ثورة السابع عشر من فبراير . كما قدم المجلس المحلي للمدينة وحكمائها وأعيانها لنقابة محامي بنغازي وأسرة المرحوم وذويه أحر التعازي في وفاة المناضل الشهيد " عبد السلام المسماري. وشدد البيان على ضرورة ملاحقة القتلة وتقديمهم للعدالة والقصاص منهم . ...( وال - درنة ) ....

"إخوان بلا عنف" تتهم قيادات الجماعة التسبب فى سقوط قتلى أحداث النصر #مصر

نددت حركة "إخوان بلا عنف" بأحداث العنف التى حدثت فجر اليوم السبت بطريق النصر، والتى أسفرت عن مقتل عشرة من مؤيدى الرئيس المعزول وإصابة المئات، معتبرا إياها تعبيرا عن إصرار قيادتهم بالجماعة على الزج بأبنائها فى معارك دموية الغرض منها إحداث انشقاقات داخلية والعمل على إحداث فوضى خلاقة.

وأعلنت الحركة فى بيانها الذى أصدرته صباح اليوم رفضها دعوة مكتب الإرشاد للاجتماع مع قياداتهم بالإخوان، وذلك احتجاجا على سقوط العشرات من شباب الجماعة وإصابة المئات نتيجة التصرفات الغير مسئولة الصادرة من تلك القيادات، والتى تتخذ سياسة العناد والكبر منهجا لها دون النظر إلى حرمة دماء شباب الجماعة والمصريين جميعا – حسب تعبيره -.

وأكدت الحركة عدم التفاوض على جثث أبناء الجماعة والتى يتم اتخاذهم كدروع بشرية لحماية تلك القيادات التى اتهمها بالتجرد من كل القيم وتعاليم الدين الحنيف، وناشدت الحركة، كافة أعضاء التنظيم بالتخلى عن السياسات النابعة من تحريض أسود من قيادات سارت على نهج الجماعات المتشددة، مؤكدة رفضها للقاء المرشد العام احتجاجا على سياسات قيادات الجماعة مؤخرا.

وناشدت الحركة، وزارة الداخلية ووزارة الدفاع بضبط النفس فى التعامل مع أعضاء وشباب الإخوان، مشددة على أنهم من نسيج هذا الوطن ولا يبغون إلا رفعة شأن هذا الدين، ويتم الزج بهم فى معارك لخدمة المصالح السياسية الذاتية لصالح قيادات الجماعة.
اليوم السابع

#الإخوان يفرجون عن المحتجزين داخل مسجد القائد إبراهيم ب #الإسكندرية.. والأمن يصطحبهم إلى مديرية الأمن #مصر

الإسكندرية-أحمد عبد العزيز
 
أفرج أعضاء جماعة الإخوان المسلمين منذ قليل عن 16 مصابا كانوا احتجزوهم منذ أمس، الجمعة، حيث تم التعدي عليهم داخل المسجد، ومنهم الناشط السياسي أحمد ثابت، أحد مؤسسي حركة 6 أبريل بالإسكندرية، الذي تم نقله مصابا بكسر في قدمه وجروح بمختلف أنحاء الجسم، إلى مستشفى الرئيسي الجامعي.

كما خرج العشرات من أعضاء الجماعة خارج المسجد واستقلوا عددا من سيارات الأمن المركزي التي اصطحبتهم في حراسة مشددة إلى مديرية أمن الإسكندرية.

من ناحية أخرى، شددت قوات الأمن تواجدها بمحيط مسجد القائد إبراهيم تحسبا لقدوم مسيرة إخوانية كبيرة من منطقة محرم بك، حيث أعلنت الجماعة عن أداء صلاة الجنازة على أحد الضحايا الذين سقطوا أمس في الاشتباكات التي وقعت بمحيط مسجد القائد إبراهيم.

كانت مفاوضات استمرت بين أعضاء الجماعة وبين قوات الأمن تدخل فيها الشيخ حاتم فريد، الداعية الإسلامي، وتعثرت منذ الأمس، إلا أنه مع حلول صلاة الظهر اليوم تم التوصل لاتفاق إخراج المصابين وأعضاء الجماعة الذين كانوا يحتجزونهم داخل المسجد والذين توجهوا لمديرية أمن الإسكندرية للتحقيق معهم فيما نسب إليهم من اتهامات باحتجاز وتعذيب 16 شخصا وكذلك التعدي على عدد من المحال التجارية والممتلكات العامة والخاصة للمواطنين بمنطقة محطة الرمل.
 
صدي البلد

#ليبيا مجموعة من المنظمات الحقوقية الليبية تحذر من عبث الايدى الخفية التى تحاول النيل من امن واستقرار البلد وتحويلها عن مسارها الطبيعى واستدراجها للعنف وحالة الفوضى .

27 يوليو 2013 ( وال ) - حذرت مجموعة من المنظمات الحقوقية الليبية من عبث الايدى الخفية التى تحاول النيل من امن واستقرار البلد وتحويلها عن مسارها الطبيعى واستدراجها للعنف وحالة الفوضى... بهدف زعزعة الامن والاستقرار فى البلد و ضرب النسيج الوطنى فى هذه المرحلة الصعبة للبلاد . وطالبت مجموعة من المنظمات الحقوقية الليبية في بيان تلقت وكالة الانباء الليبية نسخة منه وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة والنائب العام بضرورة تبيان الحقيقة فى هذه الجرائم الشنيعة وتحملها المسؤلية القانونية تجاه عدم شفافيتها والكشف عن حقيقتها ومعاقبة الجناة . كما دعت كافة الكيانات والاحزاب السياسية بضبط النفس وعدم استغلال هذه الاحداث لتغذية الصراع السياسى فى البلد والتهجم على الحكومة والخصوم واستدراج الشارع العام للصدام والعنف . والتضامن مع منظمات المجتمع المدنى والضغط على الحكومة بالطرق والوسائل السلمية ودفعها نحو المسار الصحيح لمبادىء الشفافية ان مسؤلية وزارة الداخلية والامن والحكومة هى توفير الامن والحماية لكل المواطنيين واستيفاء حقوق الضحايا المنتهكة حقوقهم , لا تزال احداث الاغتيال الماضية طى الكتمان وهذا ما ادى الى تفاقم الاوضاع وشجع على العبث بأمن البلد ويستغل المناخ العام لإثارة سخط الراى العام وينتظر تحقيق اهدافه فى زعزعة الاستقرار وجر البلد للفوضى وناشدت الشعب الليبي بعدم الانصات لمن يطالب بغير الطرق السلمية كوسيلة لنيل المطالب ، داعين كافة منظمات حقوق الانسان فى ليبيا الى ضرورة الوقوف صفاً واحداً من اجل تحسين اوضاع حقوق الانسان ودفع الحكومة لاحترامها كما طالبت الحكومة بضرورة العمل على تكليف الاجهزة الامنية المهنية المختصة فى تتبع هذه الاعمال والتنسيق بين كافة الاجهزة الاخرى والمباشرة فى تحمل مسؤليتها فى التحقيق المهنى الشفاف فى هذه الجرائم والاستجابة لمطالب اهالى الضحايا والشعب الليبي فى الكشف عن الحقيقة . يذكر ان المنظمات التى اصدرت هذا البيان هي : - جمعية المراقب لحقوق الانسان - مجموعة حريات للتنمية وحقوق الانسان - منظمة حقوقيون بلا حدود بنغازى - مركز التخطيط الاستراتيجى وادارة الازمات بنغازى - المؤسسة الليبية لحقوق الانسان بنى وليد - المؤسسة الليبية لحقوق الانسان طرابلس - المركز الدولى للوساطة وحل النزاعات طرابلس . ( وال )

حزب العدالة والبناء يعتبر اغتيال " #المسماري " بأنه استهداف مباشر لثورة 17 فبراير ورموزها #ليبيا

أعتبر حزب العدالة والبناء أن اغتيال الناشط السياسي والحقوقي "عبدالسلام المسماري" أحد رموز الثورة بأنه جريمة خطيرة تستهدف مباشرة ثورة 17 فبراير ورموزها ويسعى منفذوها ومن وراءهم تعطيل مسار الثورة والمساس بالوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي لدولتنا الوليدة. ودعا الحزب في بيان له تلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه الحكومة المؤقتة ووزارة الداخلية وكافة السلطات الأمنية والقضائية بضرورة بذل كافة الجهود للوصول للجناة وتقديمهم للعدالة وإنزال أقسى العقوبات بهم ، وكذلك الكشف عن نتائج التحقيقات الخاصة بجرائم الاغتيال السابقة والتي بدأت باغتيال اللواء عبد الفتاح يونس وضرورة إحاطة الرأي العام بها وكشف ملابساتها ومعاقبة الجناة. كما دعا حزب العدالة والبناء أبناء الشعب الليبي للوقوف صفا واحدا والتضامن والوعي لما يحاك لإجهاض هذه الثورة المباركة وذلك بخلط الأوراق وتهديد اللحمة الوطنية وجر البلاد إلى مستنقع الفتنة . ( وال )

#ليبيا تستعيد معدات إذاعية كانت بحوزة #إيطاليا منذ فترة ما قبل ثورة .

توصلت ليبيا وايطاليا لاتفاق يتم بموجبه إستعادة معدات وتجهيزات إذاعية كانت في حوزة ايطاليا لغرض الصيانة منذ فترة ماقبل ثورة 17 فبراير. جاء ذلك خلال اجتماع عقد يوم الثلاثاء الماضي بديوان وزارة الثقافة جمع وزير الثقافة والمجتمع المدني " الحبيب الأمين" مع سفير إيطاليا لدى ليبيا السيد " جوزيبي بوتشنيو" . وتركز الاجتماع على بحث موضوع استعادة التجهيزات ومعدات التصوير وعربات النقل المرئي الخارجي والتي كانت بحوزة إيطاليا لغرض الصيانة منذ ما قبل التحرير بعد أن توصلت الوزارة بالتعاون مع السلطات الإيطالية لتسوية الأمور القانونية والمالية العالقة بين الطرفين ، وسوف يتم تسليم هذه المعدات لصالح القنوات الليبية الرسمية دعما للعمل الإذاعي والإعلامي. كما اتفق الجانبان على تقليص قيمة المبالغ الواجب سدادها نظير صيانة هذه المعدات ، بالاضافة إلى حصول ليبيا على خدمات فنية إضافية، منها قيام فريق فني إيطالي بتشغيل هذه المعدات وتدريب العناصر الليبية على استخدامها . .. (وال)..

وكالة الأنباء الإماراتية : اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الإماراتي ورئيس الحكومة الليبية لمتابعة ملابسات الهجوم على سفارة #الأمارات ب #طرابلس .

ابوظبي 27 يوليو 2013 ( وال ) - أفادت وكالة الأنباء الإماراتية إن سمو الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية أجرى اتصالا هاتفيا مع السيد "علي زيدان " رئيس الحكومة الليبية المؤقتة لمتابعة ملابسات الهجوم الذي استهدف سفارة الدولة بطرابلس ومحاولة بعض الجماعات الإرهابية للإساءة للعلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الشقيقين . وقالت الوكالة إن سمو الشيخ " عبد الله بن زايد ال نهيان " شكر خلال هذا الاتصال الهاتفي رئيس الحكومة الليبية على متابعته الشخصية للحادث. وأضافت الوكالة أن وزارة الخارجية الإماراتية التي أدانت الهجوم الإرهابي الذي أستهدف سفارتها في طرابلس ، وطالبت السلطات الليبية إجراء تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات هذا العمل الإجرامي والإسراع في القبض على المتسببين في الحادث. وأشارت الوكالة إلى أن وزارة الخارجية استدعت القائم بالأعمال الليبي لدى الأمارات الدكتور " إدريس علي " على خلفية هذا العمل الإرهابي الذي لم يحدث أية إصابات في العاملين بالسفارة . ( وال )

#السعودية.. وفاة جديدة بفيروس "كورونا"

السبت  27 يوليو, 2013 - 14:44  بتوقیت أبوظبي 
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلنت السعودية عن وفاة رجل جراء إصابته بفيروس كورونا الجديد الذي يصيب الجهاز التنفسي، وبذلك تبلغ حصيلة ضحايا الفيروس 39 قتيلا بالمملكة، التي تعد في مركز تفشي الوباء.

وجاء في إعلان وزارة الصحة السعودية أن الرجل توفي، السبت، في حين جاءت اختبارات حالة مشتبه بها لرجل في الثالثة والثمانين بمنطقة عسير جنوب غرب البلاد، إيجابية.
والفيروس الجديد المتصل بسارس، الذي قتل 800 شخص حول العالم في 2003، وهو من عائلة فيروسات تتسبب في نزلات البرد.

سباق مارثون على ساحل #سرت لمسافة 6 كيلو #ليبيا

سرت 27 يوليو 2013 ( وال) - نظم شباب المنطقة السكنية الثانية بسرت الليلة الماضية سباق المارثون لساحل سرت لمسافة 6 كيلو متر برعاية المجلس التسيرى الغربيات . وشارك في هذا السباق اكثر من مائة متسابق من مختلف الاعمار ، وكان انطلاق السباق من امام جزيرة الدوران لطريق السواوة وحتى نهاية طريق الكورنيش بالمنطقة السكنية الثانية . وفاز بهذا السباق الرياضي " الامين محمد عبدالله" . ونظمت اللجنة المشرفة حفل تكريم للمشاركين في سباق الماراثون وزعت خلاله شهائد التقدير على المتفوقين والحاصل على الترتيب الاول "الامين محمد عبداللة" بمنحة شهادة تقدير بحضور نائب رئيس المجلس المحلى بسرت ورئيس المجلس التسييرى الغربيات وحشد من احباء الرياضة . ...( وال ) ....

التيار الشبابي الليبي بمدينة #بنغازي يستنكر اغتيال المحامي والناشط الحقوقي الشهيد " عبد السلام محمد المسماري" .

بنغازي 27 يوليو 2013 ( وال ) - عبر التيار الشبابي الليبي احدى مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بمدينة بنغازي عن تنديده واستنكاره لمقتل المحامي والناشط الحقوقي الشهيد " عبد السلام محمد المسماري " الذي اغتيل ظهر أمس الجمعة بمنطقة البركة بمدينة بنغازي . وحمل التيار في بيان تلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه الحكومة المؤقتة مسؤولية الكشف عن تفاصيل الجريمة ، وطالبها بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة . ودعا التيار أهالي مدينة بنغازي للخروج في مسيرات حاشدة للتنديد بجرائم الاغتيالات والتفجيرات التي تقف وراءها القوى الظلامية التي تهدف إلى إسكات وإرهاب كل الأصوات الوطنية التي تطالب بإنهاء حالة الفوضى وتفعيل مؤسسات الدولة . ...( وال - بنغازي ) ...

أهالي مدينة #بنغازي ينددون بسلسلة الاغتيالات والتفجيرات المستمرة والمتواصلة التي شهدتها المدينة .

بنغازي 27 يوليو 2013 ( وال ) خرج العشرات من أهالي مدينة بنغازي اليوم السبت في مظاهرة استنكار لاغتيال المحامي والناشط الحقوقي الشهيد " عبد السلام المسماري" . وتجمع أهالي مدينة بنغازي أمام فندق تيبستى بوسط المدينة للتنديد بسلسلة الاغتيالات والتفجيرات المستمرة والمتواصلة التي شهدتها المدينة . ورفع المتظاهرون اللافتات التي تستنكر صمت الحكومة حيال حالة الانفلات الأمني الذي تعيشه المدينة.. وطالبوها باتخاذ كافة الإجراءات الممكنة للقبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة بأسرع وقت ممكن . ...( وال / بنغازي ).....

#مصر: أنصار #مرسي يحتجزون 4 جنود ويجردونهم من أسلحتهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشارت وسائل إعلام رسمية في مصر، إلى أن عددا من انصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، احتجزوا أربعة من جنود الأمن المركزي، قرب رابعة العدوية، حيث قتل 20 شخص وأصيب أكثر من 170 آخرون، باشتباكات السبت، وسط تباين بشأن حصيلة ضحايا المصادمات.
وذكر موقع أخبار مصر، التابع للتلفزيون الرسمي، أنه تمت مصادرة أسلحة الجنود الأربعة أثناء مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الأمن وأنصار مرسي، بشارع النصر، في محيط العدوية.
وأوضح المصدر أن الاشتباكات بين الطرفين لا تزال مستمرة، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
وعلى خط مواز، قال خالد الخطيب، رئيس الادارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة، إن اشتباكات رابعة العدوية، اليوم السبت، أسفرت، وحتى اللحظة، عن مقتل 20 شخص وإصابة 177 آخرين، بحسب ما نقل موقع أخبار مصر عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وفي وقت سابق، نقلت الوكالة الرسمية عن مصادر طبية، قولها إن 75 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من ألف، بمصادمات مع قوات الأمن بشارع النصر.

المبادرة الوطنية #طرابلس الكبرى تدين سلسلة جرائم الاغتيالات التى حدتث مؤخرا بمدينتى #بنغازي وطرابلس .

طرابلس 27 يوليو 2013 ( وال ) - ادانت المبادرة الوطنية طرابلس الكبرى احدى مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة سلسلة جرائم الاغتيالات التى حدتث مؤخرا بمدينتى بنغازي وطرابلس . وطالبت المبادرة الوطنية طرابلس الكبرى في بيان تلقت وكالة الانباء الليبية نسخة منه المؤتمر الوطنى العام والحكومة المؤقتة بالاضطلاع بدورهما في حماية الوطن والمواطن والعمل على كشف المجرمين العابثين بأمن الوطن وتقديمهم للقضاء . ( وال

الشباب والثوار ومؤسسات المجتمع المدني ب #طبرق يخرجون في مظاهرة حاشدة إستنكارا للإغتيالات المستمرة التي تشهدها البلاد .

طبرق 27 يوليو 2013 ( وال ) - خرج منتسبو مؤسسات المجتمع المدني والثوار وشباب مدينة طبرق في مظاهرة حاشدة إستنكارا ورفضا للإغتيالات المستمرة التي تشهدها عدد من المدن الليبية . وحمّل المتظاهرون المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة المسؤولية لما يحدث في البلاد من إنفلات أمني . وأصدر المتظاهرون بيانا طالبوا فيه إقفال كافة مكاتب الأحزاب في طبرق إلى حين قيام دستور ينظم عملها إعتبارا من اليوم . كما طالب البيان ضباط الجيش الشرفاء بالإنظمام والإنحياز للشعب والتحرك من أجل إنقاذ البلاد ...( وال ) ...

اغتيال رئيس مركز شرطة منطقة " أجخرة " خلال تواجده ليلة أمس الجمعة بمدينة #بنغازي .

بنغازي 27 يوليو 2013 ( وال ) - قتل رئيس مركز شرطة منطقة " اجخرة " بمديرية الأمن الوطني بالواحات العقيد " خطاب عبد الرحيم الزوي " في عملية اغتيال استهدفته أثناء تواجده الليلة الماضية بمدينة بنغازي . وأوضح الناطق الرسمي باسم الغرفة الأمنية المشتركة بنغازي " محمد الحجازي " في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن عملية اغتيال العقيد " الزوي " جاءت بعد تعرضه لهجوم من قبل مسلحين مجهولين أطلقوا عليه وابلا من الرصاص أثناء مروره بمركبته الآلية بمنطقة الصابري ببنغازي. يشار إلى أن مدينة بنغازي شهدت يوم أمس الجمعة ثلاث عمليات اغتيال راح ضحيتها كل من الناشط الحقوقي " عبد السلام المسماري " والعميد المتقاعد " سالم السراح " وثالثهم العقيد " عبد الرحيم الزوي " . ( وال - بنغازي )

#ليبيا المجلس المحلي إمساعد يعرب عن شكره للحكومة على إهتمامها بالمنفذ البري إمساعد ومنطقة إمساعد بالكامل .

طبرق 27 يوليو 2013 (وال ) - عبر المجلس المحلي إمساعد عن شكره وتقديره للحكومة المؤقتة على إهتمامها بالمنفذ البري إمساعد ومنطقة إمساعد بالكامل في الأونة الأخيرة . وأوضح رئيس المجلس المحلي إمساعد السيد " صالح إمعوض " في تصريح لـوكالة الانباء الليبية أن اللجنة المكلفة من قبل الحكومة المؤقتة قامت يوم أمس الجمعة بزيارة للمنفذ البري إمساعد للاطلاع على أهم المعوقات والمشاكل التي تعترض الأجهزة العاملة بالمنفذ والسبل الكفيلة بتنظيم وتحسين العمل بالمنفذ وتأمينه . وأشار " معوض " إلى أن اللجنة عقدت أثناء هذه الزيارة إجتماعا بالمجلس المحلي إمساعد درست خلاله أهم إحتياجات المجلس والمنطقة بالكامل والمنفذ البري ، مؤكدة على أهمية سرعة تنفيذها بكل السبل من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمات في كافة المجالات بالمنطقة والمنفذ . ... ( وال - طبرق ) ...

I would have liked to have nominated #CBL Governor candidate – #Zeidan #libya

By Sami Zaptia.
Tripoli, 27 July 2013:
Prime Minister Ali Zeidan said that he would have liked to have nominated a candidate for consideration by the GNC for the job of the Central Bank of Libya Governor.
Zeidan, speaking at Wednesday’s press conference, said that the job of the CBL Governor was appointed by the legislature, the GNC, and had nothing to do with his government, the executive.
Nevertheless, he noted that in many other countries the government usually nominates a candidate. Zeidan further added that he had no opinion on the issue except that he hoped that a capable person was appointed.
The GNC had, with little fanfare, posted on its website last Monday 22 July an application form and an invitation for candidates to apply for both the CBL Governor and Deputy Governor’s jobs.

   libya herald 

#Libya is able to pass this stage of insecurity – #Zeidan

By Sami Zaptia.
Tripoli, 27 July 2013:
Asked by the media to comment on a US report that the Libyan government was weak, Prime Minister Ali Zeidan agreed.
Speaking at last Wednesday’s press conference, Zeidan said “We all know, the US knows and the Libyan people know the situation. We never said that we can totally control the situation”, he admitted.
“We came out of a real complex war which has left its effect on the psyche of Libyan people”, he explained. However, “We are able to pass this stage”, he felt.
“We did not reach the stage of force as is the case with our neighbours”, he said without clarity, probably referring to the military coup in Egypt.  “There are exceptions” he added, again probably implying the killing of US Ambassador Stevens in Benghazi and the bombing of the French embassy in Tripoli.
“But in the scheme of things, it is on the whole acceptable”, probably referring to the level of insecurity and violence in Libya, relative to its violent revolution.
“We are in contact with the US administration and we cooperate”, Zeidan stressed. “They have the right to assess things as they want”, he added.
“It does not relieve us of our responsibility. The commitment and determination is there. We are serious, confident and optimistic, with god’s help, in reaching our goals”, Zeidan said, as if sending a clear message to the US and the international community.

   libya herald

#libya We cannot create miracles – Electricity Minister Muhairig

By Sami Zaptia.
Tripoli, 27 July 2013:
“I think everybody knows what many have been calling the Electricity Minister”, opened Electricity Minister Ali Muhairig at last week’s press conference.
The statement, probably coming out of the blue and as an opening remark too, caught his boss sitting next to him, Prime Minister Ali Zeidan, by surprise, causing him to laugh considerably – live on TV.
The beleaguered Electricity Minister has come in for heavy ridicule on the social network sites due to the chronic power cuts in Western and Southern Libya, with some areas reporting up to 12 hours of power cuts.
Ali Muhairig thanked the employees in the electricity sector for their extraordinary efforts in hard circumstances in repairing and maintaining electricity supply to the public during the fasting month of Ramadan.
The Minister felt that the media was not playing its fair role in reflecting the realities and difficulties behind the power cuts. For example, he revealed that the his sector had suffered more than LD 1 bn’s worth of damage during the revolution.
The Minister reported that the Central Control headquarters, which controls all electricity supply within Libya, was attacked last Monday by an armed group. The Minister also revealed that there was a second attack on the same day on the Tripoli South station with the electricity company vehicles being stolen. And these are only yesterday’s attacks, stressed the embattled minister.
He also reported on an attack on the Garabuli power station and the Sirte power station which was destroyed with everything stolen. “Employees are working round the clock” to return services to normal, he stressed.
The Minister stressed that the power cuts only occurred in the south and the west of the country. He highlighted the fact that whilst the Zueitina oil and gas terminal strike had ended last week, “no sooner than his press conference had ended than another armed group had occupied Zueitina port and stopped fuel supplies to power stations”.
“Therefore we are back to square one”, noted the minister. We were receiving 315 m cubic meters of gas, now we are receiving only 190. “These are facts”, stressed the minister, in reply to media reports from Zueitina employees that gas supplies had not been stopped and that the minister was being disingenuous in blaming them for the power cuts.
The Minister reiterated his call that there should be no industrial action at strategic sites that affect all Libyans.
Minister Muhairig said that in his opinion the mobile APR generators had been installed in a record time. He announced that two were now operational in the southern town of Samnu and that there were still four in Khoms slated to go into action Friday. There are two more to come on line in Zliten which would give a capacity of 250 MW. “We have three shifts working around the clock”, he stressed.
“We cannot create miracles. We have no control over things outside our sphere”, he said referring to repeated attacks on electricity installations, robbery of property and copper cables and the cutting off of gas supplies to power stations.
“Some generators have been operating for 50,000 hours and had not been serviced since 2011”, the Minister said. We are unable to service them since the Siemens and Alstom personnel are unwilling to travel to Libya due to the security situation”.
Power cuts should not be more than 2-3 hours, he said and that if they are, it is because of other factors such as industrial action, attacks or temporary faults. He referred to the JrabaStreet (Ben Ashour) 12 hour power cut saying that that was due to a fault and that employees worked 6 hours continuously until they returned power.
With regards to the complaint that the east of Libya was not sharing in the power cuts, Minister Muhairig explained that the most consumption in Libya was in the greater Tripolitania area and that between 400-500 MW of excess generation was being transferred from the east to the west.  For technical reasons and the way the grid system was designed, that was the limit of what could be transferred from the east, he explained.
The Electricity Minister expressed his surprise at the high rate of increased electricity consumption in Libya. He explained that in 2012 total consumption was 5,600 MW and that this had shot up to 6,200 MW by last Saturday. This was a huge leap of up to 25% in some areas, he explained, blaming part of it on the fact that Libyans don’t pay their electricity bills.
Unplanned buildings including the springing up of rows of shops were another reason. Unplanned building means that the electricity company cannot forecast and plan in advance for future consumption, he explained.
The minister was happy to highlight the fact that he was responsible for supplying power to the water supply of the nation, and that this has been operating normally.
Concluding, the Minister stressed that this is what he can do in such a short period of time and that he regarded what his personnel had done as a record achievement.


   libya herald

Two more assassinations in #Benghazi

By Ahmed Elumami and Maha Ellawati.
Benghazi, 27 July 2013:
Benghazi was the scene of further violence yesterday, with two more security officials assassinated in the city, one while he was at prayer.
Retired Commander of the local Defence and Training department of the Libyan Air Force, Salem Alsarah, was shot during evening prayers last night.
“Alsarah was killed while he was praying during Taraweeh Prayers at the Al-Tauba mosque in the city’s Al-Laythi district,” spokesman for the Benghazi Joint Security Forces (BJSF), Mohamed Hejazi, told the Libya Herald. He added: “I don’t know what kind of people these are who can kill in the house of God.”
One eye-witness reported seeing the killer, who apparently used a pistol to carry out the assassination. Others in the mosque could not distinguish the sound of the gunfire from fireworks, Hejazi said, otherwise they would have tried to apprehend the killer.
The Commander of Shekhra area police station, Colonel Khatab Younes Al-Zwyi, was also assassinated late last night, while he was engaged in a security mission in the city, Hejazi told the Libya Herald.
Al-Zwyi was the third high-profile killing in the city yesterday. Lawyer and political activist Abdulsalam Musmari was assassinated yesterday afternoon as he walked home from his local mosque.
A popular local figure, Musmari’s killing sparked protests late last night. Hundreds of angry Benghazi residents demonstrated in front of the Tibesti Hotel, after walking to Musmari’s home, to pay their respects to his family.
Two Benghazi Congresswomen, Halima Abdulmatloub Al-Warrfeli and Ameena Mohamed Al-Moghirbi, took part in the demonstrations.
The protestors condemned the assassinations and the lack of effective security in the city, despite promises that this would be beefed up during Ramadan. They also spoke out against the Muslim Brotherhood, blaming both them and Qaddafi loyalists for the recent attacks, and for destabilising security across the region.


 libya herald

#ليبيا رئيس الحكومة يصف عمليات الاغتيال التي شهدتها مدينة بنغازي بالاعمال الاجرامية التي ارتكبت لتعيق الثورة ومسارها واجهاض مشروعها الوطني .

وصف رئيس الحكومة المؤقتة السيد علي زيدان " عمليات الاغتيال التي شهدتها مدينة بنغازي بالاعمال الاجرامية التي ارتكبت لتعيق الثورة ومسارها في بناء الدولة ونشر الفوضى في البلاد واجهاض مشروعها الوطني في بناء دولة القانون و المؤسسات و حقوق الانسان و العدل و الحرية . وكشف " زيدان " في بيان صحفي الليلة الماضية عن اتخاذ المؤتمر الوطني العام والحكومة لكافة إلاجراءات اللازمة من اجل الوصول الى الجناة مرتكبي عمليات الاغتيال التي شهدتها مدينة بنغازي امس الجمعة وتقديمهم للعدالة ومحاكمتهم على هذا العمل الاجرامي المعادي للوطن والدين والاخلاق والذي استهدف هؤلاء الابرياء دون دنب اقترفوه سوى انهم يؤدون واجباتهم الوطنية . وأوضح أن وزيري العدل والداخلية توجها إلى مدينة بنغازي للوقوف عن كثب ومعالجة الموقف ولتقديم التعازي باسم المؤتمر الوطني العام والحكومة لاهالي وأسر الضحايا ومشاركة المواطنين في حزنهم في هؤلاء الضحايا الذين امتدت لهم يد الغيلة لا لشىء الا لانهم ينتمون الى هذا الوطن والى هذه الثورة . وأكد زيدان أن اسلامنا الحنيف الذي تعلمناه من ابائنا واجدادنا لا شطط فيه ولا تطرف ولا غلو ولا اجحاف ولا ادعاء ، إسلام يرتكز علي الوسطية والاعتدال وروح التسامح والتفاهم والصبر على العصاة وعلى الجهلة حتى يهديهم الله ويعودون الى الجادة ليس بالعنف ولا بالتكفير ولا بالاكراه . وقال هكدا هي ليبيا المسلمة المعتدلة .. ونحن لا نريد ان نلقي الاتهامات في اي اتجاه ، ولكن ايا من قام بهذا العمل فهو مجرم آثم جاني ثانيا اود ان انبه المواطنين الى اننا جميعا حزانا وجمعيا يعترينا الغضب والانفعال ونود ان نتأر لننتصر لهولاء ودعا زيدان المواطنين الى التحلي بالصبر والاحتكام الى التعقل وعدم الخضوع للغضب والحماس المتأجج والتصعيد الذي يتيح لاعداء الوطن لاثارة الفتنة وضرب الوحدة الوطنية وايجاد انقسامات مؤسسة على انفعالات تضر بالوطن وتلاحمه في هذه المرحلة . (وال) ا

رئيس الحكومة يصف عمليات الاغتيال التي شهدتها مدينة #بنغازي بالاعمال الاجرامية التي ارتكبت لتعيق الثورة ومسارها واجهاض مشروعها الوطني .

طرابلس 27 يوليو 2013 (وال) - وصف رئيس الحكومة المؤقتة السيد علي زيدان " عمليات الاغتيال التي شهدتها مدينة بنغازي بالاعمال الاجرامية التي ارتكبت لتعيق الثورة ومسارها في بناء الدولة ونشر الفوضى في البلاد واجهاض مشروعها الوطني في بناء دولة القانون و المؤسسات و حقوق الانسان و العدل و الحرية . وكشف " زيدان " في بيان صحفي الليلة الماضية عن اتخاذ المؤتمر الوطني العام والحكومة لكافة إلاجراءات اللازمة من اجل الوصول الى الجناة مرتكبي عمليات الاغتيال التي شهدتها مدينة بنغازي امس الجمعة وتقديمهم للعدالة ومحاكمتهم على هذا العمل الاجرامي المعادي للوطن والدين والاخلاق والذي استهدف هؤلاء الابرياء دون دنب اقترفوه سوى انهم يؤدون واجباتهم الوطنية . وأوضح أن وزيري العدل والداخلية توجها إلى مدينة بنغازي للوقوف عن كثب ومعالجة الموقف ولتقديم التعازي باسم المؤتمر الوطني العام والحكومة لاهالي وأسر الضحايا ومشاركة المواطنين في حزنهم في هؤلاء الضحايا الذين امتدت لهم يد الغيلة لا لشىء الا لانهم ينتمون الى هذا الوطن والى هذه الثورة . وأكد " زيدان " أن اسلامنا الحنيف الذي تعلمناه من ابائنا واجدادنا لا شطط فيه ولا تطرف ولا غلو ولا اجحاف ولا ادعاء ، إسلام يرتكز علي الوسطية والاعتدال وروح التسامح والتفاهم والصبر على العصاة وعلى الجهلة حتى يهديهم الله ويعودون الى الجادة ليس بالعنف ولا بالتكفير ولا بالاكراه . وقال هكذا هي ليبيا المسلمة المعتدلة .. ونحن لا نريد ان نلقي الاتهامات في اي اتجاه ، ولكن ايا من قام بهذا العمل فهو مجرم آثم جاني ، واود ان انبه المواطنين الى اننا جميعا حزانا وجميعا يعترينا الغضب والانفعال ونود ان نتأر لننتصر لهؤلاء. ودعا " زيدان " المواطنين الى التحلي بالصبر والاحتكام الى التعقل وعدم الخضوع للغضب والحماس المتأجج والتصعيد الذي يتيح لاعداء الوطن لاثارة الفتنة وضرب الوحدة الوطنية وايجاد انقسامات مؤسسة على انفعالات تضر بالوطن وتلاحمه في هذه المرحلة . (وال)

#ليبيا رئيس الحكومة المؤقتة يدعو الليبيين الى تحمل مسؤولياتهم من أجل الحفاظ على الدولة وحفظ الوحدة الوطنية ، والى الحفاظ على الوئام والسلم الاجتماعي ، والحفاظ على الوطن .

طرابلس 27 يوليو 2013 (وال) - دعا رئيس الحكومة المؤقتة السيد " علي زيدان " الليبيين الى تحمل مسؤولياتهم من أجل الحفاظ على الدولة وحفظ الوحدة الوطنية ، والى الحفاظ على الوئام والسلم الاجتماعي ، والحفاظ على الوطن . وقال " زيدان " في بيان صحفي الليلة الماضية ان تاجيج المواقف في هذه الظروف امر قد يؤدي إلى مهالك نحن في غنى عنها ، فالحكومة ليست حريصة على البقاء في هذا الموقع بحال من الاحوال ، والمؤتمر الوطني العام ضمانة مشروعة جاءت عبر الانتخاب والتفريط بها في غمرة انفعالات قد لاتكون واعية بما ستقوم به قد يؤدي بالبلاد إلى مهاوي لاتحمد عقباها . وطالب " زيدان " الجميع بالتعقل ، والنظر إلى الامور بعين العقل ، مؤكدا بأن الاستهداف هو أستهداف لليبيا ، واستهداف للشعب ومخطط له سواء من العناصر التي تريد ان تختطف ليبيا وتستفرد بها ، او من عناصر النظام او من قوى اخرى تريد لليبيا ان الا تخرج من هذا المأزق والا تنتصر والا تعود لها عافيتها . ( وال

#ليبيا رئيس الحكومة المؤقتة يؤكد ان انتشار السلاح خارج اطار الجيش والشرطة ، وخارج اطار القوى النظامية ، سواء بحجة الثورة او بحجة الحفاظ عليها ، اثبتت الأحداث انه مهدد للوطن ومهدد للجميع .

طرابلس 27 يوليو 2013 (وال) - اكد رئيس الحكومة المؤقتة السيد " علي زيدان " ان انتشار السلاح خارج اطار الجيش والشرطة ، وخارج اطار القوى النظامية ، سواء بحجة الثورة او بحجة الحفاظ على الثورة ، اثبتت الأحداث انه مهدد للوطن ومهدد للجميع . وقال " زيدان " في بيان صحفي الليلة الماضية " اذا خرج السلاح عن اطاره القانوني الذي تعارفت على الأمم وهو الجيش والشرطة سيكون فتاك وسيفتك بمن يعتقد ان السلاح سيحميه ، السلاح موجود عند الناس نهبوه من مخازن النظام المنتهي ، ونهبوه من مخازن تكونت أثناء الثورة واحتفظوا به ، والقول بأن الدولة مقصرة في حفظ الامن فيه الكثير من التجني . واوضح " زيدان " ان الدولة لاتريد ان تكون في مواجهة مع مواطنيها تنتهي إلى اقتتال لاتحمد عقباه ، مؤكدا بأن الدولة لم تسكت على هذا الامر ، وهي ساعية بكل جهد من أجل ان تتمكن من السيطرة على الوضع . ( وال )