السبت، 27 يوليو 2013

#الإخوان يفرجون عن المحتجزين داخل مسجد القائد إبراهيم ب #الإسكندرية.. والأمن يصطحبهم إلى مديرية الأمن #مصر

الإسكندرية-أحمد عبد العزيز
 
أفرج أعضاء جماعة الإخوان المسلمين منذ قليل عن 16 مصابا كانوا احتجزوهم منذ أمس، الجمعة، حيث تم التعدي عليهم داخل المسجد، ومنهم الناشط السياسي أحمد ثابت، أحد مؤسسي حركة 6 أبريل بالإسكندرية، الذي تم نقله مصابا بكسر في قدمه وجروح بمختلف أنحاء الجسم، إلى مستشفى الرئيسي الجامعي.

كما خرج العشرات من أعضاء الجماعة خارج المسجد واستقلوا عددا من سيارات الأمن المركزي التي اصطحبتهم في حراسة مشددة إلى مديرية أمن الإسكندرية.

من ناحية أخرى، شددت قوات الأمن تواجدها بمحيط مسجد القائد إبراهيم تحسبا لقدوم مسيرة إخوانية كبيرة من منطقة محرم بك، حيث أعلنت الجماعة عن أداء صلاة الجنازة على أحد الضحايا الذين سقطوا أمس في الاشتباكات التي وقعت بمحيط مسجد القائد إبراهيم.

كانت مفاوضات استمرت بين أعضاء الجماعة وبين قوات الأمن تدخل فيها الشيخ حاتم فريد، الداعية الإسلامي، وتعثرت منذ الأمس، إلا أنه مع حلول صلاة الظهر اليوم تم التوصل لاتفاق إخراج المصابين وأعضاء الجماعة الذين كانوا يحتجزونهم داخل المسجد والذين توجهوا لمديرية أمن الإسكندرية للتحقيق معهم فيما نسب إليهم من اتهامات باحتجاز وتعذيب 16 شخصا وكذلك التعدي على عدد من المحال التجارية والممتلكات العامة والخاصة للمواطنين بمنطقة محطة الرمل.
 
صدي البلد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق