الأحد، 20 أكتوبر 2013

إسرائيل هزتان أرضيتان تضربان شمال إسرائيل إحداهما قوتها 3.6 بمقياس ريختر&


 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
اليوم السابع 

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن هزتين أرضيتين ضربتا شمال إسرائيل ظهر اليوم، شعر بها سكان مدن الشمال، وكذلك مدينة تل أبيب بوسط إسرائيل .

وأضافت الصحيفة أنه فى تمام الساعة الثانية وقعت هزة أرضية خفيفة عقبها بساعة تقريبا هزة أرضية بلغت قوتها 3.6 على مقياس ريختر .

وأشارت الصحيفة إلى أن سكان مدينة طبريا وحيفا ويافا شعروا بالهزتين، لكن دون أن يكون هناك أضرارا مادية أو إنسانية .

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أجرى محادثة هاتفية مع د.أفى شافيرا رئيس مركز رصد الزلازل، للوقوف على سبب الهزتين ، موضحا أن مكتبه سيكون على تواصل معه لتوخى الحظر فى حالة حدوث أى هزات أخرى تضر بحياة الإسرائيليين. 

ليبيا - رئيس الحكومة المؤقتة يكشف عن عدد من الاسماء ممن كانوا وراء عملية اختطافه .^

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 20 أكتوبر 2013 ( وال ) - أوضح رئيس الحكومة المؤقتة" علي زيدان " أنه خلال فترة اختطافه حضر إليه عدد من الاشخاص وتحدثوا إليه من بينهم " عبد المنعم الصيد ، وعادل الصيد، وعبد الرؤوف المناعي . وأكد " زيدان " في بيان له تلاه الناطق الرسمي باسم رئاسة الوزراء " محمد يحي كعبر " أن مختطفيه كانوا يحاولون اجباره على أقوال يريدون استخلاصها منه ، وكذلك اجباره على تقديم استقالته ، مشيرا إلى أن هناك اسماء ذكرت خلال الاستجوابات التي اجريت معه باعتبارهم ضالعين في تنفيذ عملية الاختطاف وهم ،السيد " عبد الحكيم البلعزي " و " السيد " رمضان زميط " والسيد" مصطفى التريكي " والسيد " محمد الكيلاني" وآخرون . وقال رئيس الحكومة في بيانه ان الشيء المثير للدهشة هو أن العبارات التي وجهها له المختطفون أثناء اعتقاله جاءت مطابقة للعبارات التي وجهها له عضوا المؤتمر الوطني العام السيدان " محمد الكيلاني " و " مصطفى التريكي " قبل الاختطاف . وأشاد رئيس الحكومة في بيانه بالدور الكبير الذي قام به شباب وسكان وثوار منطقة الفرناج والذي قال انه دور كان له الفضل في تحريره وقيامهم باقتحام مكان الاختطاف وتخليصه من خاطفيه . كما نوه بدور درع الوسطى وبعض من شباب مصراته وثوار المدينة القديمة وعدد من الجهات التي وصفها بالوطنية المخلصة . وأشار رئيس الحكومة إلى أن هاتفه المحمول الذي اخذ منه أثناء وصوله إلى مكان اختطافه قد حمل فوراً ووجد في قصور المؤتمر الوطني العام عند الساعة الـ( 9 ) صباحا ولا يعرف كيف ولماذا وصل إلى هناك . وأضاف البيان أن كافة أشياء رئيس الحكومة - الشخصية والرسمية بما في ذلك اختام رئيس الحكومة ومدير مكتبه التي استولى عليها الخاطفون قد أعيد بعضها فيما بعد . ( وال )

ليبيا - " زيدان " عملية اختطافي تمت بعد يومين من فشل محاولات لسحب الثقة من الحكومة .^

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 20 أكتوبر 2013 ( وال )- قال رئيس الحكومة المؤقتة " علي زيدان " إن عملية الاختطاف التي تعرض لها تمت بعد يومين من محاولات لسحب الثقة من الحكومة والتي لم تحصل فيها على الاصوات الكافية لذلك في المؤتمر الوطني العام ، وإن النقاش محتدما إلى حد كبير بين عدد من الاعضاء . وأضاف " زيدان " في بيانه الذي تلاه الناطق الرسمي باسم رئاسة الوزراء " محمد يحي كعبر " أن عملية الاختطاف وقعت أيضا بعد حملة تحريض مكثفة شملت تهديد السيد " عبد الحكيم البلعزي " بالقبض على رئيس الحكومة ، إضافة إلى تحريضات علانية ضد شخصه من قبل أشخاص اخرين محسوبين على غرفة ثوار ليبيا ، وكذلك تحريض وتشهير إعلامي يبرر الخطف ويضفي مشروعية على ورقة زورت عن النائب العام من أشخاص اخرين رسميين وغير رسميين في الإعلام المحلي والدولي . ( وال )

الليمون والعسل والبقدونس للتخلص من رائحة الفم الكريهة &

صورة أرشيفية 
 صورة أرشيفية
 اليوم السابع

تتسبب رائحة الفم الكريهة وغير المستحبة فى العديد من المواقف المحرجة، وقال إن هناك عدة خطوات هامة للتخلص من هذه المشكلة نهائيا، وتعطير رائحة الفم طبيعيا، أولها، الحرص دائما على تنظيف الأسنان والفم على الأقل مرتين يوميا وهذا للتخلص من الأطعمة المتراكمة التى تسبب نمو البكتيريا، وبالتالى تسبب الرائحة الكريهة للفم، كذلك ضرورة الاهتمام بتنظيف اللسان بفرشاة، خاصة لأن اللسان يحتوى على بكتيريا وخلايا ميتة بأنواع عديدة، إضافة إلى الحرص على شرب الماء والعصائر المرطبة بكثرة حتى لا يترك الفم جافا لفترات طويلة، ما يجعل للفم رائحة كريهة الرائحة.

وأشار حلمى إلى أن هناك بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة، ومنها غسول الفم الطبيعى بالعسل والليمون للتخلص من الرائحة، حيث تعصر ليمونة كاملة ويضاف عصيرها لنصف كوب من الماء الدافئ ويضاف إليهما ملعقة كبيرة من عسل النحل وتمزج جيدا ويغسل الفم بهذا الغسول عدة مرات فى اليوم.

كما أن مضغ البقدونس يمتص أية رائحة كريهة، وخاصة بعد الأطعمة قوية الرائحة مثل البصل والثوم، كذلك فإن مضغ لبان الدكر يقوى الأسنان، ويحسن أداء اللثة ويعطر الفم واللسان عمومًا ويطيب رائحة الفم.

ليبيا - بيان صحفي للحكومة المؤقتة يكشف التفاصيل الكاملة حول عملية الاختطاف التي تعرض لها رئيسها " علي زيدان " .^

وكالة الانباء الليبية 
طرابلس 20 أكتوبر 2013 ( وال ) - كشف بيان صحفي للحكومة المؤقتة التفاصيل الكاملة حول عملية الاختطاف التي تعرض لها رئيس الحكومة " علي زيدان " في العاشر من شهر أكتوبر الجاري . وبيّن البيان الذي تلاه الناطق الرسمي للحكومة المؤقتة " محمد يحي كعبر " ان ليبيا بوجه عام ومدينة بنغازي بوجه خاص تواجه تحديا امنيا هائلا يتمثل في انتشار السلاح وعدم قدرة الدولة قبل تولي الحكومة المؤقتة مهامها على حل المشكلة المتفاقمة . موضحاً ان الحكومة الحالية حاولت عبر وزارتي الداخلية والدفاع تحقيق الأمن والاستقرار إلا أن قوى كثيرة قامت بعرقلة بناء الجهاز الامني للدولة ومعارضة البرامج التدريبية الواسعة التي تبنتها الحكومة مع الشركاء الدوليين لتأهيل وتدريب الجيش وهو ما أدى إلى بطء بناء مؤسسات الجيش والأمن . وتساءلت الحكومة المؤقتة في بيانها هل يريد الليبيون ان يكون الامن في يد سلطة مدنية منضبطة مدعومة بجيش ليبيا الوطني المهني عالي الكفاءة ؟ داعية في حالة رغبة الشعب الليبي تحقيق هذا الهدف إلى الوقوف إلى جانبها ودعمها بما يحقق لها النجاح . وتطرق البيان إلى المعالجات الأمنية التي قامت وتقوم بها الحكومة وخاصة على مستوى مدينة بنغازي .. وشدد البيان بأن تحقيق الأمن سيتحقق من خلال قيام وزارة الداخلية بتفعيل مديريات الامن بعناصر كفؤة تنتمي إلى ثورة 17 فبراير على أن يشتمل على تفعيل كافة مراكز الشرطة وجهاز البحث الجنائي بوجود العناصر الوطنية المخلصة للقيام بشؤونه ورفع معنويات افراده وتسليحهم ودعمهم بالجيش الوطني واعطاء مديريات الامن الصلاحيات الكاملة والامكانيات والسلطات اللازمة لذلك ودعم الثوار الحقيقيين وقادتهم لهذا التوجه للوصول بليبيا إلى بر الامان وتمكين سلطات التحقيق من مأموري ضبط ونيابة لاجراء التحقيقات اللازمة واستكمالها القبض على الجناة في قضايا الاغتيال والتحقيقات المرتبطة وجودا بالحالة الامنية وانشاء جهاز مباحث عامة لحماية الشعب ودولته جهاز يلتزم بالدستور والقانون . وأكد البيان ان تنفيذ هذه السياسة يحتاج لكثير من الصبر والايمان والتعاون والدعم من الجميع . ( وال )

ليبيا - الحكومة تؤكد حرصها على عدم إراقة دماء الليبيين ممن يقومون بارتهان واختطاف وتعطيل بعض من أهم موانئ تصدير وتصنيع النفط والعبث بمصدر دخل الشعب الليبي .^

وكالة الانباء الليبية 
طرابلس 20 أكتوبر 2013 ( وال ) - أكدت الحكومة حرصها على عدم إراقة دماء الليبيين ممن يقومون بارتهان واختطاف وتعطيل بعض من أهم موانئ تصدير وتصنيع النفط والعبث بمصدر دخل الشعب الليبي .. مؤكدة بأن حالة الارتهان التي تعيشها موانئ السدرة ورأس لانوف والزويتينة من قبل مختطفيها قد أرهقت الحكومة دون التوصل إلى حل بشأن هذه القضية . وأوضح الناطق الرسمي للحكومة المؤقتة " محمد يحي كعبر " في البيان الذي تلاه اليوم الأعمال التي قامت بها الحكومة في هذا السياق والتي تمثلت في التفاوض والقبول بدفع فدية مقابل ثمن اسلحة يسلمه المرتهنون واستخدام التأثير القبلي والجهوي والاسري ، اضافة إلى عمليات الاستطلاع البحري والجوي والبري وصبرت الحكومة حتى الآن حرصا على ألا تراق دماء الليبيين . وأشار البيان إلى قيام المؤتمر الوطني العام بتشكيل لجنة أزمة للتعامل مع هذا الموضوع في محاولة لإثناء عدد قليل من الليبيين عن إيذاء ليبيا واقتصادها وأمنها ، وطلبت اللجنة من الحكومة بعدم القيام بأي إجراء ولو لفترة محدودة لإعطاء فرص لنجاح مساعيها ونحن في انتظار ما تسفر عنه هذه المساعي ..داعيا الليبيين جميعاً إلى الاستمرار في اعلان مواقفهم الرافضة لما تقوم به هذه المجموعة . ( وال )

ليبيا - " زيدان " : عملية اختطافي هددت سلامة ليبيا وهزت مركزها في المجتمع الدولي . ^

وكالة الانباء الليبية 

طرابلس 20 أكتوبر 2013 ( وال ) - ذكر رئيس الحكومة المؤقتة " علي زيدان " أن عملية اختطافه هددت سلامة ليبيا وهزت مركزها في المجتمع الدولي ، مشيرا إلى أن الحكومة بمجلس وزرائها ظلت متماسكة وقوية ، ووقفت ذات الموقف كافة القوى الوطنية والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني وقادة الثوار الحقيقيين وكذلك المواطنين وكل من كان همه مصلحة ليبيا العليا . وأشار " زيدان " في بيان له تلاه اليوم الأحد الناطق الرسمي باسم رئاسة الوزراء " محمد يحي كعبر " أن كافة التفاصيل المتعلقة بعملية الاختطاف وضعت أمام الجهات الأمنية الرسمية ، حيث قام بفتح محضر بمركز شرطة المدينة ، ورفع الأمر للسيد النائب العام بشكل رسمي ، وأن كافة التفاصيل المتعلقة بالحادثة وضعت أمام جهات التحقيق الضبطية والقضائية المختصة وهي ، الشرطة والنيابة العامة لتتم التحقيقات وتسمع الكلمة الفصل في من خطف رئيس الحكومة ، ولماذا ، ومن كان وراء ذلك ، وبعيدا عن مخاطر تسييس القضاء الذي نأمل أن يكون الحصن الحصين لكل صاحب مظلمة . ( وال )

Egypt"الخمول" دليل على شخصية "سلبية" وعلامة لعدم الثقة بالنفس &

الدكتور محمود عبد الرحيم غلاب أستاذ علم النفس السابق بجامعة القاهرة  
الدكتور محمود عبد الرحيم غلاب أستاذ علم النفس السابق بجامعة القاهرة
اليوم السابعيعانى البعض من الخمول دون دراية بالأسباب الحقيقة وراء هذه الحالة، "الخمول علامة من علامات عدم الثقة بالنفس "حقيقة أكدها الدكتور محمود عبد الرحيم غلاب أستاذ علم النفس السابق بجامعة القاهرة، مضيفا أن الإصابة المرضية بالخمول قد يكون سببها نفسى بحت بداخل الشخصية، ويعد دليلا على أنها شخصية غير فعالة أو بمعنى أعمق سلبية.

وأضاف غلاب أن الشخصية السلبية غير قادرة على اتخاذ قرار يظهر عليها بعض العلامات التى من أهمها فى كل حالات الخمول، وهى شخصية تتسم بالتسويف وتأجيل القيام بالمهام المنوطة فهى شخصية شهيرة بأنها غير فاعلة وغير مؤثرة بالمرة.

وأوضح غلاب أنه فى أغلب الحالات التى تعانى من الخمول الزائد ويتم إكتشاف طبيعة شخصيتها غير المؤثرة تصاب بالفشل فى كل تجارب الحياة وتشعر دائما بأنها غير قادرة على تحقيق النجاح، وقد يدفعها هذا الشعور مع تطور الحالة المرضية إلى الشعور بالرغبة فى الإيذاء والانتقام والعدوان وتدمير الآخرين.

الخمول هو عبارة عن إشارة جسدية لصراع الشخصية الداخلى، وإلى رفضها لهذه السلبية والشعور بعدم الرضا عنها ولكن فى نفس الوقت لا تفكر فى تغييرها أو التمرد عليها وإحداث تغيير جذرى فى الشخصية ومحاولة اتخاذ قرارات جادة نابعة من العقل وبكامل إرادتها. 
 

ليبيا - كتيبة ( 136 ) مشاة بسرت التابعة للجيش الليبي تعثر على مجموعة من المتفجرات جاهزة للتفجير بالقرب من خزان المياه العلوي المغذي للمدينة . ^

وكالة الانباء الليبية 

سرت 20 أكتوبر 2013 ( وال ) - عثرت كتيبة ( 136 ) مشاة بسرت التابعة للجيش الليبي صباح اليوم الأحد على مجموعة من المتفجرات نوع هاون 120 جاهزة للتفجير بالقرب من خزان المياه العلوي المغذي لمدينة سرت . وذكر العقيد " عمران الساكر " آمر الكتيبة أن احدى الدوريات التابعة للكتيبة تلقت بلاغا من مواطنين بوجود أجسام مشبوهة بالقرب من الخزان المجاور لجامعة سرت وبعد معاينة هذه الأجسام تبين أنها مواد شديدة الانفجار ، موضحا انه تم وضعها بقصد تفجير الخزان المذكور . وأفاد مراسل وكالة الأنباء الليبية بالمدينة نقلا عن العقيد " عمران " أن هذه المتفجرات تم تفكيكها وجار التحقيق للقبض على الفاعلين ، مشددا على أهمية تعاون المواطنين في تبليغ الجهات الأمنية عن أي أجسام مشبوهة من متفجرات وغيرها تسبب أضرارا لمقدرات الشعب الليبي . ...( وال- سرت )...

ليبيا - اجتماع مشترك بين المجلس المحلي غريان والزاوية يناقش الاشكاليات المتعلقة بمزارع مشروع وادي الحي . ^

وكالة الانباء الليبية 

غريان 20 أكتوبر 2013 ( وال ) - ناقش اجتماع مشترك بين المجلس المحلي غريان والمجلس المحلي الزاوية الاشكاليات المتعلقة بمزارع مشروع وادي الحي . وافاد مراسل وكالة الانباء الليبية بغريان ان الاجتماع الذي عقد امس بالمدينة تناول مناقشة المشاكل القائمة بين المنتفعين بمزارع مشروع وادي الحي الزراعي من جهة ومُلاك الأراضي الأصليين من جهة أخرى وضرورة إيجاد الحلول لها تفادياً لأي طارئ قد يحدث . واوضح أن المجتمعين توصلوا إلى اتفاق يقضي بحصر هذه المزارع والتعهد بعد التصرف فيها من حيث البيع من قِبل المنتفعين الحاليين إلى أن يتم البث فيها من الجهات المختصة . واشار المراسل إلى ان المجتمعين شكلوا لجنة من أعضاء المجلسين المحليين لمدينتي غريان والزاوية لمتابعة الموضوع والعمل على إيجاد الحلول المناسبة وفض الإشكاليات القائمة والتصدي لأي اختراقات قد تحدث . ..( وال-غريان )..

الصومال_ قوة بحرية دولية لمكافحة القرصنة تلقى القبض على 9 قراصنة بالمحيط الهندى &

أرشيفية 
   أرشيفية
المنامة أ ش أ  اليوم السابعأعلنت القوة الدولية البحرية لمكافحة القرصنة البحرية، أن قوة بحرية أسترالية تابعة لها نجحت فى إلقاء القبض على 9 قراصنة مشتبه بهم فى شن هجمات على ناقلة نفط وسفن صيد الأسبوع الماضى فى المحيط الهندى.

ونقلت شبكة (ايه بى سى ينوز) الأمريكية عن بيان لـ"قوة المهام المشتركة 151" ومقرها البحرين اليوم /الأحد/ أنه تم رصد زوارق القراصنة المشتبه بهم 500 ميل بحرى (925 كيلومترا) قبالة سواحل الصومال، حيث نجح الفريق الأسترالى فى الصعود على متن الزوارق وإلقاء القبض على القراصنة المشتبه بهم.

ويعتقد أن القراصنة قد نفذوا هجمات على ناقلة نفط عملاقة ترفع علم هونج كونج وسفن صيد إسبانية. 

ليبيا - المجلس الأعلى للقضاء ينعى وفاة المستشار" مفتاح محمد عمران أبوشحمة " الذي وافته المنيّة اليوم الأحد . ^

وكالة الانباء الليبية 

طرابلس 20 أكتوبر 2013 ( وال ) - نعى المجلس الأعلى للقضاء وفاة المستشار " مفتاح محمد عمران أبوشحمة " الرئيس بمحكمة استئناف مصراته ، الذي وافته المنيّة اليوم الأحد . وتقدم المجلس الأعلى للقضاء بأحر التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد الذي كان خلال ثلاثة عقود في عمله القضائي مثلا للنزاهة والكفاءة والتفاني .. سائلا الله العلي القدير أن يتقبله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان . ( وال )

SPORT - رئيس الاتحاد الدولى لليد يصل الدوحة لحضور اجتماعات المكتب التنفيذى ^

حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليدحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد
كتبت ندى مجاهد - اليوم السابع وصل الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد إلى العاصمة القطرية الدوحة ظهر اليوم، الأحد، لمتابعة ترتيبات الجمعية العمومية وحضور اجتماعات المكتب التنفيذى المقرر إقامتها هناك خلال الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر الجارى.

وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فإنه من المقرر أن يبدأ مسئولو الاتحادات فى التوافد على الدوحة للمشاركة فى الاجتماعات الذى سيتم انعقادها للمرة الأولى فى قطر لمناقشة عدم أمور تخص اللعبة.

إسرائيل تعين امرأة فى منصب محافظ البنك المركزى لأول مرة &

الخبيرة الاقتصادية الدكتور كارنيت فلوج، لمنصب محافظ البنك المركزى الإسرائيلى


اليوم السابع
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه تم الإعلان اليوم الأحد، عن تعيين الخبيرة الاقتصادية الدكتور كارنيت فلوج، لمنصب محافظ البنك المركزى الإسرائيلى لتكون بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب الاقتصادى الرفيع.

وأشارت يديعوت إلى أن المحافظ السابق للبنك المركزى ستانلى فيشر، كان قد أوصى قبل إنهاء فترة ولايته بتعين فلوج فى المنصب، وذلك بسبب خبرتها الاقتصادية الواسعة وشغلها للمنصب خلال فترات سفر فيشر خارج إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن كلا من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، كان قد أوصى بتعين يعقوب فرنكل، لهذا المنصب، إلى أن الكشف عن قضية اعتقاله فى مطار "هونج كونج" منذ عدة سنوات بتهمة سرقة من المطار حالت دون تعينه.

الجدير بالذكر أن فلوج ولدت فى بولندا فى عام 1955، وهاجرت إلى إسرائيل مع والديها عندما كان عمرها ثلاث سنوات، وحصلت على درجة الماجستير فى الاقتصاد عام 1980 فى الجامعة العبرية بالقدس المحتلة، وحصلت على الدكتوراه فى الاقتصاد فى جامعة كولومبيا فى عام 1985.

وعملت فلوج كخبيرة اقتصادية فى صندوق النقد الدولى، وفى عام 1988 عادت إلى إسرائيل وانضمت إلى قسم الأبحاث فى بنك إسرائيل، وفى عام 1997 عينت فى منصب مساعد مدير إدارة البحوث فى البنك المركزى، وفى عام 2001 عينت مديرا للإدارة، وأصبح عضوا فى إدارة العليا للبنك. وتم تعيينها نائباً لمحافظ بنك إسرائيل فى عام 2011.






SPORT - "فيفا" يختار أبو تريكة ويوسف ضمن أفضل تصريحات الأسبوع ^

محمد أبو تريكةمحمد أبو تريكة
كتب مروان عصام - اليوم السابع
اختار الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ثلاثة تصريحات مصرية، ضمن أفضل التصريحات التى تم الإدلاء بها طوال الأسبوع الماضى، والذى شهد الهزيمة القاسية للمنتخب الوطنى أمام غانا، بنتيجة 6\1، فى مدينة "كوماسى" الغانية، فى "ذهاب" الدور الفاصل، بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

وتناول "فيفا"، تصريح محمد أبو تريكة، نجم المنتخب الوطنى، والنادى الأهلى، الذى أكد خلاله على أن تركيزه منصب حالياً على مباراة القطن الكاميرونى، فى الدور نصف النهائى، بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، قائلاً، "لا حديث الآن إلا عن القطن، نحن بصدد مواجهة فريق ومنافس قوى فى بطولة هامة للأهلى وجماهيره ولاعبيه وهو ما يجب التركيز فيه وغلق صفحة المنتخب مؤقتاً".

كما تناول الاتحاد الدولى، الانتقادات العنيفة التى وجهها طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، للأمريكى بوب برادلى، المدير الفنى لـ"الفراعنة"، والمنتخب الوطنى، بسبب "نكسة كوماسى"، قائلاً، "الخوف سيطر على المنتخب المصرى، والمدرب فشل فى إدارة المباراة بشكل جيد، لاشك أن ما حدث فى كوماسى كان نكسة للكرة المصرية، ولكن لدينا تصميم على تصحيح صورة المنتخب الذى تعرض للإهانة فى مباراة غانا".

كما اختار "فيفا"، تصريح محمد يوسف، المدير الفنى للنادى الأهلى، الذى أكد خلاله على رغبة لاعبى الأحمر فى الصعود إلى كأس العالم للأندية المقبلة التى تقام بالمغرب، قائلاً: لدينا لاعبون متعطشون لخوض مونديال الأندية لأول مرة فى مشوارهم الكروى، بالإضافة إلى اللاعبين الذين سبق لهم المشاركة فى البطولة، ويودّون خوضها مجدداً، اللاعبون أصحاب الخبرة، الذين تواجدوا فى النسخ الأربع الماضية مؤكداً أن النسخة المقبلة التى تستضيفها المغرب قد تكون آخر فرصة لهم للظهور فيها، فالأهلى يلعب دائماً لمراكز الصدارة".

SPORT - الفخرانى ينتقل إلى "يد" لخويا" القطرى ^

هانى الفخرانىهانى الفخرانى كتبت ندى مجاهد - اليوم السابع
تعاقد مجلس إدارة نادى لخويا القطرى رسمياً مع المصرى هانى الفخرانى لاعب الغرافة القطرى على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور لتدعيم صفوف الفريق.

ذكر الموقع الرسمى للنادى القطرى، أن الفخرانى إضافة قوية للفريق لامتلاكه خبرة كبيرة فى ظل احترافه بالدورى الألمانى ومشاركته مع المنتخب المصرى بعدة بطولات عالمية وأفريقية.

تركيا مقتل شخص وإنقاذ 28 آخرين إثر حريق فى منجم بتركيا &

 صورة أرشيفية 

صورة أرشيفية
أسطنبول (د ب أ)اليوم السابع

 
لقى عامل مناجم حتفه وجرى إنقاذ 28 آخرين بعد حريق فى منجم فحم اليوم الأحد، فى محافظة منيسا غربى تركيا، وفقا لتقرير إخبارى، وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن عامل مناجم توفى جراء استنشاق الدخان.

ولم يعرف بعد سبب الحريق. كما أن هناك تقارير عن انهيار أحد مداخل المنجم

SPORT - .. مدرب تشيلسى يطلب إلغاء هدف من صناعة إيتو "الحرامى" ^

صامويل إيتوصامويل إيتو
كتب أدهم البدراوى - اليوم السابع 
أكد ستيف هولند المدرب المساعد لفريق تشيلسى الإنجليزى أن هدف التعادل لفريقه الذى سُجل فى مرمى كارديف سيتى بالمباراة التى جمعت الفريقين أمس وانتهت لصالح "البلوز" 4/1 ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدورى الانجليزى، كان يجب أن يُلغى.

أشارت صحيفة "ديلى ميل" الانجليزية، إلى أن الكاميرونى صامويل إيتو مهاجم تشيلسى قام بخطف الكرة من بين يدى ديفيد مارشال حارس كارديف سيتى ومررها للبلجيكى ايدين هازارد الذى أحرز هدف التعادل للنادى اللندنى.

قال هولند، إن الهدف غير قانونى وكان يجب إلغائه، مشيراً إلى أن القرار كان لحكم المباراة الذى شاهد كل شىء ورغم ذلك احتسب الهدف.

ليبيا - تتويج السائق الأرجنتيني " تيرانوفا " بطلا لدورة العام الحالي في صنف السيارات لرالي " أويل ليبيا المغرب ". ^

وكالة الانباء الليبية

أرفود 20 أكتوبر 2013 ( وال ) - توج السائق الأرجنتيني " أورلاندو تيرانوفا " ، امس بمدينة بأرفود ، بطلا في صنف السيارات ضمن النسخة الـ 14 من رالي " أويل ليبيا المغرب " ، الذي نظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس ، في الفترة ما بين 13 و19 أكتوبر 2013 بجنوب شرق المملكة . وذكرت وكالة الأنباء المغربية أن " تيرانوفا " (34 عاما) حقق هذا الإنجاز الأول له في رالي ( أويل ليبيا المغرب )، الذي نظمه الاتحاد الدولي للدراجات النارية ، عقب سيطرته على المراحل الست وإنهائه السباق في صدارة الترتيب العام . وأشارت إلى أن لقب الدورة الماضية من رالي (أويل ليبيا المغرب 2012) في فئة السيارات كان من نصيب السائق الفرنسي " غيريك فيجورو " . ...( وال )....

ليبيا - انطلاق مبادرة للحوار الوطني بمدينة بنغازي صباح اليوم . ^

وكالة الانباء الليبية

بنغازي 20 أكتوبر 2013 ( وال ) - انطلقت بفندق تيبستي بمدينة بنغازي اليوم الأحد فعاليات ملتقى الحوار الوطني الخاص بالمدينة وبرعاية وزارة الثقافة والمجتمع المدني ، في مبادرة هي الأولى من نوعها تحت شعار "من أجلك بنغازي نتحاور... ومن أجلك نتصالح ". وقال عضو باللجنة الإعلامية للملتقي " مصباح العوامي " إن الملتقي يهدف إلى ضرورة الشروع في الحوار والمشاركة فيه، والتركيز على الجانب الأمني بالمدينة وعدة قضايا أخرى تخص بنغازي، وسيكون الإعلان عن انطلاق أولى جلسات الحوار يوم 26 أكتوبر المقبل . وأوضح " العوامي " - لوكالة الأنباء الليبية - أن الملتقى يضم معظم مكونات المجتمع في مدينة بنغازي, من مؤسسات مجتمع مدني، وأحزاب سياسية من بينها حزبي العدالة والبناء وتحالف القوى الوطنية، وبعض مؤسسات الدولة، وممثلي عن القبائل والأهالي بالمدينة، يجتمعون في ملتقى من أجل التأكيد على مبدأ الحوار، والرغبة في المشاركة فيه بفعالية. وأكد " العوامي " أن الملتقى يهدف إلى التأكيد على أهمية وتفعيل الحوار، والإعلان عن إطلاق مبادرة الحوار، وتفعيل الطاولة المستديرة بين جميع المكونات، وتعزيز الترابط والتلاحم بين جميع المكونات من اجل أمن واستقرار وازدهار مدينة بنغازي. يشار إلى أن جلسة الملتقى شهدت حضورا مكثفا من كل من المؤتمر الوطني والحكومة الليبية والنخب السياسية والقيادات العسكرية والأمنية بالمدينة بالاضافة الى قيادات الثوار ومؤسسات المجتمع المدني . (وال - بنغازى )

مصر : مستمرون في التواصل مع الجانب الليبي لضمان سلامة المصريين المحتجزين. ^

وكالة الانباء الليبية
القاهرة 20 أكتوبر 2013 (وال)- اكد السفير " بدر عبد العاطي " المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية إن الاتصالات بين الجانبين المصري والليبي مستمرة على المستوى السياسي والأمني وعلى مستوى شيوخ القبائل بشأن واقعة احتجاز عدد من السائقين المصريين وشاحناتهم على طريق طبرق الدولي بالقرب من مدينة أجدابيا الليبية. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن " عبد العاطي " خلال لقائه بالمحررين الدبلوماسيين إن هناك تواصلا يوميا مع السائقين أنفسهم للاطمئنان عليهم ، مشيرا إلى أن السائقين يؤكدون أنهم يلقون معاملة كريمة. واوضح أن هناك مندوبين من القنصلية المصرية العامة فى بنغازي يتواجدون فى أجدابيا ، كما أن هناك غرف متابعة بوزارة الخارجية تتابع الموقف لحظة بلحظة.

ليبيا - نشرة الصيد البحري المتوقعة على الساحل الليبي خلال 24 ساعة القادمة . ^

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 20 أكتوبر 2013 (وال) - النشرة البحرية الخاصة بالصيد البحري المتوقعة على ساحل ليبيا خلال 24 ساعة القادمة ، اعتبارا من اليوم الأحد ، وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية. - الساحل من رأس اجدير حتى سرت: السماء صافية إلى قليلة السحب ، والريح شرقي إلى شلوق ، ســرعتها مــا بين ( 05- 20) عقدة ،تصل سرعته اليوم الى ( 25 ) عقدة على زوارة وطرابلس ، وارتفاع الموج لا يتجاوز (0.50 - 75. 1) متر ، والبحر خفيف الموج إلى قليل الاضطراب اليوم على زوارة وطرابلس ، ودرجة حـرارة سطح البحر (26 ) درجة مئوية والرؤية جيدة . - الساحل من رأس لانوف حتى طبرق: السماء صافية إلى قليلة السحب ، والريح بحري إلى شرقي على الخليج وبنغازي ، وتكون براني على باقي الساحل ، ســرعتها مــا بين (05 - 15) عقدة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.25 - 00 . 1) متر والبحر هادئ إلى خفيف الموج ، ودرجة حرارة سطح البحر ( 25 ) درجة مئوية ، والرؤية جيدة . ..( وال ) ..

ليبيا - احباط محاولة لسرقة ما يقارب من ثلاثة ملايين دينار ليبي بعد اعتداء مسلح على سيارة لنقل الاموال بمدينة اوباري . ^

وكالة الانباء الليبية

مرزق 20 أكتوبر 2013 ( وال ) - تمكن عناصر من الكتيبة ( 206 ) التابعة للجيش الليبي بمدينة اوباري صباح اليوم الاحد من التصدي لمجموعة مسلحة خارجة عن القانون حاولت السطو على سيارة خاصة بنقل الاموال من مدينة سبها الى مدينة اوباري وبها ما يقارب الثلاثة ملايين دينار ليبي . وافاد امر التحري بالكتيبة المذكورة " حسين شيعة " وكالة الانباء الليبية - ان عناصر الكتيبة اعترضوا المهاجمين بعد تلقيهم لبلاغ من العناصر المكلفة بحماية سيارة نقل الاموال . واضاف ان تبادلا لاطلاق النار وقع بين عناصر الكتيبة والمجموعة المسلحة اثناء اعتراضهم لدى محاولاتهم السطو على المركبة الخاصة بنقل الاموال الى مصرف شمال افريقيا فرع اوباري ما أدى الى اصابة عنصرين من الكتيبة ( 206 ) التابعة للجيش الليبي وفرار المهاجمين . واوضح " شيعة " ان البحث جارٍ للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة . ( وال - مرزق

إسرائيل تقرر إغلاق الحرم الإبراهيمى الجمعة القادم بسبب "سبت سارة" &


صورة أرشيفية 
صورة أرشيفية

الخليل أ.ش.أ
 
أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأحد، إغلاق المسجد الإبراهيمى فى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية يومى الجمعة والسبت القادمين بحجة الأعياد اليهودية ورغبة المستوطنين فى إقامة احتفالاتهم داخل المسجد.

وأبلغ الاحتلال الإسرائيلى رئيس سدنة المسجد الإبراهيمى بقرار إغلاق المسجد بالكامل فى وجه المصلين والمواطنين الفلسطينيين اعتبارًا من الساعة الثالثة مساء الجمعة المقبلة، وحتى الساعة التاسعة مساء السبت، لتتم استباحة الحرم الإبراهيمى بجميع أروقته وساحاته وأركانه من قبل جموع المستوطنين بحجة احتفالاتهم بما يسمى "عيد سبت سارة" الخاص باليهود.

ولاقى القرار غضبًا فى أوساط أهالى المدينة والشعب الفلسطينى بشكل عام لما فيه من اعتداء على بيت من بيوت الله.

من جانبها، اعتبرت أوقاف الخليل أن هذا الإجراء ينطوى على مس بمشاعر المسلمين واعتداء على بيت من بيوت الله مطالبة الجهات الفلسطينية المسئولة بالسعى لكف اليد الإسرائيلية عن المسجد الإبراهيمى والمقدسات الإسلامية فى الأراضى المحتلة.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلى استطاع تقسيم المسجد الإبراهيمى بين المسلمين واليهود.

ليبيا - قوة الردع والتدخل المشتركة تباشر مهامها في حفظ الأمن والاستقرار بمدينة طرابلس وضواحيها. ^

وكالة الانباء الليبية

طرابلس 20 أكتوبر 2013 ( وال ) - باشرت قوة الردع والتدخل التابعة لغرفة العمليات الأمنية المشتركة بالانتشار داخل مدينة طرابلس ، لتنفيذ مهامها في حفظ الأمن وتأمين مداخل ومخارج المدينة ، وكذلك تأمين المؤسسات والمرافق الحيوية داخل نطاق مدينة طرابلس الكبرى. وأوضح الناطق الإعلامي باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة " عصام النعاس " - لوكالة الأنباء الليبية - أن هذه القوة ستتولى الحفاظ على الأمن ، واتخاذ الإجراءات والترتيبات اللازمة لتحقيق الاستقرار للمواطن وحماية الممتلكات العامة بمدينة طرابلس والمناطق المحيطة بها . وأهاب الناطق الإعلامي ، بالسادة المواطنين والجهات ذات العلاقة كافة التعاون مع قوة الردع لتنفيذ المهام الموكلة لها بما يوفر الأمن والأمان للوطن والمواطن . ..(وال)..

بلجيكا - السلطات البلجيكية: تحطم الطائرة نجم عن خلل فى أحد جناحيها +

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
(روويترز) - اليوم السابع
وصف رئيس بلدية نامور بوسط بلجيكا حادث تحطم طائرة أسفر عن مقتل 11 شخصا فى بلجيكا، أمس السبت، بأنه مأساة وطنية.

وقال رئيس بلدية نامور، إن جميع من كانوا على متن الطائرة الصغيرة من طراز بيلاتوس قتلوا حين سقطت الطائرة فى المنطقة الواقعة بوسط بلجيكا. وقال ماكسيم بريفو فى مؤتمر صحفى "ما حدث اليوم مأساة. إنها مأساة للعائلات. مأساة للبلاد بكاملها التى لم تواجه حادثا من هذا النوع منذ سنوات كثيرة. هذه الليلة هناك 11 عائلة مكلومة".
وأقلعت الطائرة من مطار نامور بوسط بلجيكا وهى تحمل أعضاء بناد محلى للقفز بالمظلات، وتحطمت بعد 20 دقيقة قرب فرنلمونت جنوب شرقى بروكسل. وقالت وزيرة داخلية بلجيكا جويل مليكيه إن جزءا من الطائرة انفصل فيما يبدو، مما أدى إلى سقوطها.
وأضافت "يبدو أن أحد الجناحين انفصل قبيل التحطم، وأخل هذا بتوازن الطائرة تماما. الخبراء الآن فى موقع الحادث. قاضى التحقيق ومكتب المدعى العام يقودون تحقيقا قضائيا". وقالت السلطات إن ثلاثة من الركاب حاولوا النجاة بأنفسهم وقفزوا من الطائرة لكن بعد فوات الأوان.
وقال رئيس وزراء بلجيكا اليو دى ريبو إن التعرف على جميع الضحايا قد يستغرق وقتا. وأضاف "عندما سقطت الطائرة وقع انفجار على الأرض أعقبه حريق".
وقال فى مؤتمر صحفى "فيما يتعلق بالتعرف على الجثث سيتم التعرف على بعضها بسرعة، وربما يتأخر التعرف على أخرى، وهو ما سيجعل الظروف أكثر مأساوية وبشاعة للأسر".

سقوط طائرة صغيرة فى مدينة بالنمسا يسفر عن مصرع قائدها وإصابة مرافق +


صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
فيينا أ.ش.أ - اليوم السابع 
سقطت صباح اليوم الأحد، طائرة صغيرة فى غابة تقع بالقرب من مطار صغير فى مدينة (كريمز جنكسندورف) الواقعة بولاية النمسا السفلى، حيث أسفر الحادث عن مصرع قائد الطائرة فى مكان وقوع الحادث قبل نقله إلى المستشفى بعد فشله فى تخليص نفسه من حطام الطائرة وإصابة المرافق الذى نجا من الحادث وخرج منه بعدة إصابات.

وقال المتحدث باسم هيئة الإسعاف فى المدينة إن عددا من سيارات المطافئ والإنقاذ المدنى هرعت إلى مكان سقوط الطائرة التى اتضح أنها كانت تحمل على متنها شخصين، لافتا إلى أن البيانات الأولية تشير إلى وقوع الحادث أثناء تحليق الطائرة فى ظروف جوية سيئة سادها الضباب الكثيف، حيث توقع خبراء الطيران أن يكون الضباب هو السبب الرئيسى وراء وقوع الحادث، نافيا نشوب حرائق فى الغابة التى سقطت فيها الطائرة. 

جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن تشكيل لجنة فنية لبحث ظروف سقوط الطائرة التى وقعت فى العاشرة والثلث من صباح اليوم الأحد وذلك للتعرف على الأسباب الحقيقية وراء وقوع الحادث.

ليبيا - ماراثون تاجوراء ينطلق يوم الاربعاء القادم تحت شعار " الرياضة تجمعنا " . ^

وكالة الانباء الليبية
تاجوراء 20 أكتوبر 2013 ( وال ) - ينطلق يوم الاربعاء القادم ماراثون تاجوراء تحت شعار " الرياضة تجمعنا " . وينظم المارثون ويشرف عليه المجلس المحلى تاجوراء وذلك بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير ليبيا الذي يصاف الثالث والعشرين من شهر أكتوبر من كل عام . وأفاد رئيس المجلس " عزالدين كليش " وكالة الأنباء الليبية ، أن السباق سينطلق من جسر غوط الرمان إلى ميدان الشهداء بوسط تاجوراء بطول 21 كيلومترا ، موضحا أنه تم رصد مبالغ مالية قيمة للفائزين بالتراتيب الأولى في السباق . ...(وال)..

ليبيا - تواصل مهرجان الفروسية الشعبية ( الميز الشعبي ) بمدينة الخمس . ^

وكالة الانباء الليبية
الخمس 20 أكتوبر 2013 ( وال ) - يتواصل بنادي شهداء الحفير سوق الخميس بالخمس هذه الأيام مهرجان الفروسية الشعبية ( الميز الشعبي ) الذي يقام بمناسبة عيد الأضحى المبارك بمشاركة (12 عقد) من منطقة الخمس . ويأتي هذا المهرجان ضمن الاهتمام برياضة الفروسية الشعبية وتشجيع الدماء الجديدة من خلال عروض الفرسان والتي نالت إعجاب الحضور ومحبي هذه الرياضة العريقة التي ارتبطت بتاريخ الشعب الليبي وجهاده . يشار إلى أن اليوم الافتتاحي لهذا المهرجان حضره عضو المؤتمر الوطني العام عن مدينة الخمس ورئيس وأعضاء المجلس المحلي الخمس وعدد كبير من أهالي المدينة ومحبي هذه الرياضة . ...(وال)...

ليبيا - اجتماع موسع في مدينة سبها لبحث السبل الكفيلة بتذليل الإشكاليات والعقبات التي تواجهها المدينة . ^

وكالة الانباء الليبية
سبها 20 أكتوبر 2013 ( وال ) - عقد في مدينة سبها أمس السبت ، اجتماع موسع لمناقشة السبل الكفيلة لمعالجة الإشكاليات والعقبات التى تواجهها المدينة ، وذلك بمبادرة من التجمع الوطني فزان . وضم الاجتماع ، عضو المؤتمر الوطنى العام عن مدينة سبها الدكتور " عبد القادر احويلى " ، ورئيس المجلس المحلى سبها السيد " أيوب الزروق أبوصلاح " ، ونائب رئيس مجلس إدارة التجمع الوطني فزان الدكتور " أبوعزوم اللافى " ، ومدير الامن الوطنى سبها العقيد " السنوسى صالح " ، وعدد من الوكلاء المساعدين للوزارات بالمنطقة الجنوبية ، وعدد من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني والحكماء والأعيان والنشطاء السياسيين بالمنطقة . وناقش الاجتماع ، السبل الممكنة والمقترحات للتصدى للعقبات التى تواجه مدينة سبها فى المجالات الخدمية والأمنية ، والاجتماعية . وتطرق المجتمعون ، إلى البحث فى سبل وضع آليات لتقنين وترشيد الاستهلاك للوقود للحد من عملية التهريب واستنزاف الوقود ، وكذلك مناقشة الإجراءات اللازمة لتفعيل الأمن بالمدينة . وطالب مدير الأمن الوطني فى الاجتماع ، بضرورة التكاثف معه والضغط من أجل دعم المديرية بالإمكانيات والاحتياجات الضرورية الأمنية ، والتقنية ، والفنية ، بما يمكنها من القيام بالمهام الأمنية والعمل على تفعيل القضاء . واتفق المجتمعون ، على عقد اجتماع لاحق يوم الثلاثاء القادم ، لمناقشة تشكيل لجنة من الكفاءات الوطنية ذات مصداقية يتم اختيارها بكل شفافية و تحديد مهامها واختصاصاتها كلجنة أزمة تعمل على متابعة القضايا التي تُكلف بها . ...(وال - سبها)...

ليبيا - نشرة الصيد البحري المتوقعة على الساحل الليبي خلال 24 ساعة القادمة . ^

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 20 أكتوبر 2013 (وال) - النشرة البحرية الخاصة بالصيد البحري المتوقعة على ساحل ليبيا خلال 24 ساعة القادمة ، اعتبارا من اليوم الأحد ، وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية. - الساحل من رأس اجدير حتى سرت: السماء صافية إلى قليلة السحب ، والريح شرقي إلى شلوق ، ســرعتها مــا بين ( 05- 20) عقدة ،تصل سرعته اليوم الى ( 25 ) عقدة على زوارة وطرابلس ، وارتفاع الموج لا يتجاوز (0.50 - 75. 1) متر ، والبحر خفيف الموج إلى قليل الاضطراب اليوم على زوارة وطرابلس ، ودرجة حـرارة سطح البحر (26 ) درجة مئوية والرؤية جيدة . - الساحل من رأس لانوف حتى طبرق: السماء صافية إلى قليلة السحب ، والريح بحري إلى شرقي على الخليج وبنغازي ، وتكون براني على باقي الساحل ، ســرعتها مــا بين (05 - 15) عقدة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.25 - 00 . 1) متر والبحر هادئ إلى خفيف الموج ، ودرجة حرارة سطح البحر ( 25 ) درجة مئوية ، والرؤية جيدة . ..( وال ) ..

ليبيا - المركز الجغرافي الأردني يباشر في استقبال الدفعة الأولى من المتدربين العاملين بمصلحة التسجيل العقاري المشاركين في الدورة التدريبية بمجال نظام تحديد الموقع . ^

وكالة الانباء الليبية

عمان 20 أكتوبر 2013 ( وال) - باشر المركز الجغرافي الملكي الأردني اليوم ، في استقبال الدفعة الأولى من المتدربين العاملين بمصلحة التسجيل العقاري في ليبيا، الذين سيشاركون في الدورة التدريبية في مجال نظام تحديد الموقع، والتي تستمر أسبوعين. وذكرت وكالة الأنباء الأردنية ، " بترا " اليوم الأحد ، أن المتدربين البالغ عددهم 16 متدربا سيتلقون ، محاضرات نظرية وتطبيقات على استخدام تكنولوجيا نظام تحديد الموقع ومكوناته وطرق الرصد لإيجاد الإحداثيات الأرضية وإجراء المعالجة وتحويل الإحداثيات وأنظمة التربيع والإسقاط المستخدمة في الأردن. وقال مدير عام المركز الدكتور "عوني خصاونة " في تصريح صحافي "إن هذه الدورات جزء من سلسلة الدورات المتخصصة التي عقدها المركز لأشقاء من الدول العربية ، خاصة من ليبيا، كوسيلة من وسائل تطوير العمل المساحي باعتبارها الأهم بعملهم في مؤسساتهم الوطنية" . وأشار إلى أن مركز التدريب التابع للمركز الجغرافي، سيقوم باستقبال مجموعة كبيرة وعلى دفعات من المتدربين العاملين بمختلف فروع مصلحة التسجيل العقاري المنتشرة في المدن الليبية في الأسابيع القادمة ، لعقد دورات تدريبية لهم في مجالات العلوم المساحية، ونقل الخبرة الأردنية اليهم. معلوم أن المركز الجغرافي الملكي الأردني دأب منذ نشأته على تبني دورات متخصصة في العلوم المساحية سعيا منه لتخريج متدربين مسلحين بالمهارات والخبرات التدريبية التي تؤهلهم للنجاح بحياتهم العملية والارتقاء بهم ودفعهم لمزيد من التقدم في مسيرتهم العملية. .. (وال)..

نهايات الطغاة ...كثيرا ما تتشابه

 
نقلا عن المستقبل
 
"الأيام الأخيرة في حياة الديكتاتوريين" كتاب في باريس
نهاية الطغاة غالباً ما تكون تراجيدية