الأحد، 20 أكتوبر 2013

بلجيكا - السلطات البلجيكية: تحطم الطائرة نجم عن خلل فى أحد جناحيها +

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
(روويترز) - اليوم السابع
وصف رئيس بلدية نامور بوسط بلجيكا حادث تحطم طائرة أسفر عن مقتل 11 شخصا فى بلجيكا، أمس السبت، بأنه مأساة وطنية.

وقال رئيس بلدية نامور، إن جميع من كانوا على متن الطائرة الصغيرة من طراز بيلاتوس قتلوا حين سقطت الطائرة فى المنطقة الواقعة بوسط بلجيكا. وقال ماكسيم بريفو فى مؤتمر صحفى "ما حدث اليوم مأساة. إنها مأساة للعائلات. مأساة للبلاد بكاملها التى لم تواجه حادثا من هذا النوع منذ سنوات كثيرة. هذه الليلة هناك 11 عائلة مكلومة".
وأقلعت الطائرة من مطار نامور بوسط بلجيكا وهى تحمل أعضاء بناد محلى للقفز بالمظلات، وتحطمت بعد 20 دقيقة قرب فرنلمونت جنوب شرقى بروكسل. وقالت وزيرة داخلية بلجيكا جويل مليكيه إن جزءا من الطائرة انفصل فيما يبدو، مما أدى إلى سقوطها.
وأضافت "يبدو أن أحد الجناحين انفصل قبيل التحطم، وأخل هذا بتوازن الطائرة تماما. الخبراء الآن فى موقع الحادث. قاضى التحقيق ومكتب المدعى العام يقودون تحقيقا قضائيا". وقالت السلطات إن ثلاثة من الركاب حاولوا النجاة بأنفسهم وقفزوا من الطائرة لكن بعد فوات الأوان.
وقال رئيس وزراء بلجيكا اليو دى ريبو إن التعرف على جميع الضحايا قد يستغرق وقتا. وأضاف "عندما سقطت الطائرة وقع انفجار على الأرض أعقبه حريق".
وقال فى مؤتمر صحفى "فيما يتعلق بالتعرف على الجثث سيتم التعرف على بعضها بسرعة، وربما يتأخر التعرف على أخرى، وهو ما سيجعل الظروف أكثر مأساوية وبشاعة للأسر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق