السبت، 13 فبراير 2016

اقتصاد_صناديق الأسهم تسجل أكبر خروج للأموال منذ 7 سنوات

 وكالات: سجلت صناديق الأسهم أطول سلسلة خروج للأموال منذ 2009، في حين إجتذبت صناديق الذهب ثاني أكبر تدفقات في ست سنوات مع إستمرار موجة الاضطرابات في الاسواق العالمية. وقال بنك «أوف أميركا ميريل لينش» إنه رغم إزدياد التشاؤم بين المستثمرين وطلب متزايد على الأصول الاستثمارية الآمنة، فإن المبيعات في الأسهم مازالت في مرحلة «تصحيح»، ولا تعكس حتى الآن إتجاها نزوليا كاملا للسوق أو ركودا. وأضاف البنك إن المستثمرين سحبوا 6.8 مليار دولار من صناديق الأسهم في الأسبوع المنتهي في العاشر من فبراير، لكن على عكس الأسابيع السابقة في موجة المبيعات الحالية فإن ذلك شمل جميع المناطق حول العالم. وكان ذلك سادس خروج أسبوعي على التوالي وهو شيء لم يحدث منذ 2009 ورفع إجمالي حجم الأموال التي غادرت صناديق الأسهم على مدى الأسابيع الستة الماضية إلى 41 مليار دولار. ومن ناحية اخرى، اجتذبت صناديق الذهب تدفقات صافية بلغت 1.6 مليار دولار، وهي ثاني أكبر تدفقات أسبوعية في ستة أعوام مع صعود أسعار المعدن النفيس إلى أعلى مستوياتها في عام فوق 1260 دولارا للاونصة. واجتذبت صناديق السندات الحكومية وأذون الخزانة تدفقات «قوية» بلغت 2.7 مليار دولار في سادس أسبوع على التوالي من التدفقات، وضخ المستثمرون 24.3 مليار دولار في صناديق سوق المال وخصوصا صناديق العملات.

اقتصاد_150 مليار دولار حجم معاملات البنوك السرية الصينية

(رويترز): أجرت البنوك السرية في الصين أجرت معاملات تجاوز حجمها تريليون يوان «‭ ‬152مليار دولار» العام الماضي، وإن الحكومة ستعزز جهود مكافحة هذه المشكلة العام الجاري. وقال رئيس قسم التفتيش في إدارة الصرف الاجنبي الحكومية تشانغ شينغ هوي إن إدارته شاركت في العام الماضي في ضبط أكثر من 60 بنكًا سريًا يشتبه بقيامها بمعاملات زادت عن تريليون يوان. وأدى التباطؤ الاقتصادي وتقلب السوق في الصين إلى موجة من تدفق رؤوس الأموال وصلت إلى مئات المليارات من الدولارات إلى خارج البلاد هذا العام، مما أثار قلقا بشأن آلية إدارة سوق الصرف الاجنبي في الصين. وضبطت الشرطة الصينية والبنك المركزي وهيئة تنظيم سوق الصرف الاجنبي العام الماضي أكبر قضية لبنوك سرية في الصين اشتملت على معاملات بلغ مجملها 64 مليار دولار.

اقتصاد_تعثر مفاوضات الديون بين الأرجنتين وصناديق استثمارية

 وكالات: تعثرت المفاوضات بين الارجنتين وصناديق استثمارية حول الديون، لكنها ستتواصل. ونقلت وكالة «فرنس برس» عن  دانيال بولاك الوسيط الذي عينه القضاء الأميركي قوله إنه «المفاوضلت لم تُلبى أهدافها هذا الأسبوع». لكنه أضاف إن المناقشات «ستتواصل». وتابع بولاك «لا أعرف ما إذا كان بإمكاننا التوصل إلى اتفاق مبدئي مع هذه الصناديق الأربعة المالكة لسندات الدين، لكنني سأفعل ما بوسعي لنحقق ذلك». وكانت السلطات الأرجنتينية الجديدة عرضت مؤخرا اقتراح تسوية مع الصناديق الاستثمارية التي رفضت أي اعادة تفاوض بشأن سندات الدين لديها بعد تخلف البلاد عن الدفع في 2001. وأصبحت الأرجنتين مستعدة لدفع مبلغ 6,5 مليارات دولار، وهو يعني بالنسبة للدائنين خفضا بنسبة 25 %. ووافق صندوقان فقط على هذا العرض بينما كسبت 4 صناديق أخرى تأمل في الحصول على مبالغ اكبر، دعوى رفعتها في القضاء الاميركي. ويأتي فشل المفاوضات غداة طلب تقدمت به الارجنتين إلى القضاء الاميركي لإلغاء قرار قضائي يمنعها من العودة إلى أسواق المال، ويلزمها بتسديد المبالغ لدائنيها الذين قبلوا اعادة هيكلة دينها.

النفط_النفط يقفز من أدنى مستوى في 12 عاما

نيويورك (رويترز) - قفزت أسعار النفط العالمية بما يصل إلى 12 بالمئة يوم الجمعة بعد تقرير أشار مجددا إلى أن أوبك قد توافق أخيرا على خفض للانتاج لتقليل تخمة الامدادات العالمية في حين غذى انتعاش أسواق الاسهم شهية المستثمرين للمخاطرة. وعلى الرغم من المكاسب القوية في جلسة الجمعة إلا أن أسعار النفط تنهي الاسبوع على خسائر. وقالت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس بعد انتهاء جلسة التداول في سوق عقود النفط في الولايات المتحدة إن منظمة البلدان المصدرة للبترول مستعدة للتعاون بشأن خفض للانتاج. وقوبل التقرير بتشكك لدى كثير من المتعاملين في باديء الامر مشيرين إلى أن فنزويلا وروسيا حاولتا بلا جدوى في وقت سابق هذا الاسبوع حفز السعودية ومنتجين رئيسيين أخرين على الموافقة على تخفيضات في الانتاج. لكن بعد هبوط حاد بلغ 75 بالمئة منذ منتصف 2014 دفع أسعار النفط الخام إلى أدنى مستوياتها في أكثر من 12 عاما يميل الكثيرون إلى الاعتقاد بأن من المتوقع أن تتعافى الاسعار عاجلا أو آجلا إذا فرضت قيود على الانتاج أو إنتعش الطلب. وقال مصرف كوميرتس بنك الذي مقره فرانكفورت في مذكرة "نتوقع أن انخفاض إنتاج النفط الامريكي على وجه الخصوص سيدفع سعر النفط للصعود عائدا إلى 50 دولارا للبرميل بحلول نهاية العام." وصعدت عقود الخام الامريكي لأقرب إستحقاق 3.23 دولار أو 12.30 بالمئة لتسجل عند التسوية 29.44 دولار للبرميل بعد أن بلغت عند أعلى مستوى لها في الجلسة 29.66 دولار. وفي الجلسة السابقة هوى النفط الامريكي إلى أدنى مستوى في 12 عاما عند 26.05 دولار. وتنهي عقود الخام الامريكي الاسبوع على خسائر قدرها 4.7 بالمئة. وأغلقت عقود خام برنت مرتفعة 3.30 دولار أو 10.98 بالمئة إلى 33.36 دولار للبرميل بعد أن تراجعت عن مستوى 30 دولارا في جلسة الخميس. وتنهي الاسبوع منخفضة 2 بالمئة.

ثقافة_المعرض الأول للكتاب العربي في تركيا يمدد فعالياته


العرب اللندنية: مدّد المعرض الأول للكتاب العربي بتركيا والذي أقيم في إسطنبول نهاية سنة 2015، فعالياته لهذا العام بشكل استثنائي، حيث افتتح الجمعة 12 فبراير الجاري المعرض من جديد ليتواصل إلى غاية الحادي والعشرين منه، وذلك نظير الإقبال الكبير الذي عرفه المعرض من قبل الجاليات العربية المقيمة بتركيا في نوفمبر الماضي. المعرض الذي انتظم السنة المنقضية تحت شعار "يُكمل الخلف مشوار السلف"، وبقي محافظا على نفس الشعار بعد هذا التمديد الجديد، تنظمه مؤسستان تركيتان هما "اتحاد الكتاب الأتراك" و"دار الهاشمي للنشر"، في مدرسة "كيزلار آغاسي" بجاغال أوغلو في إسطنبول. لقد كشف الإقبال الكبير على المعرض الأول للكتاب العربي في إسطنبول عن تعطش القراء الناطقين بلغة الضاد في تركيا لهذا المنجز غير المسبوق، ورفع من آمال الأتراك والقائمين عليه في أن يتحوّل إلى تقليد سنوي.
واكتسب المعرض أهمية خاصة نظرا إلى كونه الأول الذي يجمع على رفوفه كتبا عربية في بلد يؤوي قرابة 2.5 مليون عربي بصفة الإقامة الطويلة، بينهم عشرات الآلاف من طلبة الجامعات والمحاضرين الأكاديميين والعاملين في مجالات البحوث والدراسات. لبّى المعرض الذي يحتوي على خمسة آلاف عنوان من خمسين دار نشر عربية حاجة القارئ العربي في تركيا للكتاب العربي، الذي اعتاد على اقتنائه عبر حقائب السفر وطرود البريد من البلدان العربية المختلفة. تمثل الهدف الأساسي من إقامة المعرض في توفير الكتاب الثقافي المتنوّع للقارئ العربي بتركيا التي يندر فيها هذا الصنف من الكتب، باستثناء بعض الأعمال التراثية في الفقه والسيرة والمخطوطات الدينية.
وبحسب القائمين على المعرض الذي وقع تمديده، فإن التظاهرة تعتبر أكبر معرض للكتاب العربي يقام في تركيا، حيث يشهد مشاركة واسعة من دور النشر العربية، فإلى جانب بعض دور النشر التركية التي تقوم بطباعة الكتب العربية، تحضر دور نشر من السعودية والأردن ولبنان ومصر وسوريا والمغرب والكويت. يهدف المعرض، بحسب تصريح لأحد منظميه، إلى "إحياء الروابط القوية والمتينة بين اللغة التركية والعربية التي لا تُعدّ لغة أجنبية في تركيا"، وأيضا تلبية للطلب المتزايد على الكتاب العربي، خصوصا مع ارتفاع أعداد الجاليات العربية المقيمة في تركيا في السنوات الأخيرة، وبالتالي زيادة الحاجة إلى الكتب العربية في كل المجالات، خصوصا من قبل الجاليات العربية والطلاب الأتراك المهتمين بالثقافة واللغة العربيتين.

فنون_هاري بوتر يعود إلى سوق الكتاب من جديد عبر نص مسرحي



رويترز: بعد مرور تسع سنوات على صدور آخر قصة من سلسلة الكتب الأكثر مبيعًا عن الفتى الساحر تستقبل الأسواق بأنحاء العالم ما وصفت بأنها "القصة الملحمية الثامنة لهاري بوتر" في يوليو/ تموز. وتصدر نسخة لنص مسرحية (هاري بوتر آند ذا كيرسد تشايلد بارتس 1 آند 2) التي بيعت كامل تذاكرها في لندن في كتاب مطبوع في أمريكا الشمالية وبريطانيا ونسخة رقمية عالميا. وسيأتي الكتاب في شكل مسرحية وليس رواية، وقال ناشرون أول أمس الأربعاء إن المسرحية -المأخوذة عن فكرة للمؤلفة جيه.كيه. رولينج- تدور أحداثها بعد 19 عاما من (هاري بوتر آند ذا ديثلي هالوز). وتقدم بوتر بعد أن كبر عمره وأصبح موظفا مثقلا بالعمل بوزارة السحر وأبا لثلاثة أطفال "يأبي الماضي أن يتركه في سلام".
وقال ديفيد شيلي الرئيس التنفيذي لدار نشر ليتل براون بوك جروب إن النص ينشر بناء على طلب جماهيري، وقال في بيان "تلقت جيه.كيه. رولينج وفريقها عددا هائلا من المناشدات من المعجبين الذين لا يستطيعون الوجود في لندن لمشاهدة المسرحية ويودون قراءة المسرحية في هيئة كتاب .. لذلك نحن سعداء بالطبع لاستطاعتنا توفير هذا لهم". وينشر النص في كتاب في 31 يوليو تموز وهو تاريخ ميلاد بوتر وفق سلسلة القصص واليوم التالي لافتتاح عرض المسرحية في لندن، يقوم ببطولة المسرحية جيمي باركر في دور بوتر. وتؤدي الممثلة السمراء نوما دوميزويني دور هيرميون غرينجر وهو الدور الذي قدمته في سلسلة الأفلام الممثلة بيضاء البشرة إيما واتسون.

فنون_الشارقة للفنون تفتتح حول المعارض في الإمارات

الحياة اللندنية: تفتتح اليوم «مؤسسة الشارقة للفنون» معرض «حول المعارض في الإمارات»، في مبنى الطبق الطائر بمنطقة دسمان. وقد استلهم المعرض في شكل رئيس، المعارض التاريخية التي أقيمت في الإمارات في فترة الثمانينات، وصُمّم بروح ابتكارية تمثل موضوع المعرض، وتركز على التجربة الجمالية مع إبراز الصلة بين الأعمال الفنية. وبدلاً من اتباع التسلسل التاريخي، يولّد المعرض إحساساً بالتجوال عبر مجموعات متوازنة في حوار بعضها مع بعض، ويعكس التنوع في الأنماط التعبيرية والتيارات الفنية التي اتسم بها المشهد الفني الإماراتي.
فمن خلال تجمّع مكثف وغير مسبوق، انتظمت الأعمال الفنية لخلق حوار بين الفنانين وممارساتهم الفنية، ولتعريف المتلقّي في هذه الفسحة البصرية الى أكثر من مئة عمل لخمسة عشر فناناً إماراتياً، هم: عبدالقادر الريس، عبدالله السعدي، عبدالرحيم سالم، عبدالرحمن زينل، أحمد الأنصاري، أحمد شريف، حسن شريف، محمد يوسف، محمد القصاب، محمد عبدالله بولحية، محمد كاظم، موسى الحليان، نجاة مكي، عبيد سرور، وسالم جوهر. وقالت قيّمة المعرض ورئيسة مؤسسة الشارقة للفنون حور القاسمي: «منحني هذا المعرض فرصة تأمل الفن الذي كان ملهمي ومعلمي. فهو يجمع ما بين فنانين عملوا معاً قبل ثلاثين عاماً، فشعروا كما أخبرني بعضهم، بأنه جمع شملهم مرة أخرى. أتمنى أن يتأمل المشاهدون في تنوع الأعمال المعروضة، وأن يغتنموا هذه الفرصة لاستكشاف الكم الهائل من الذكريات التي تثيرها، وأتمنى كذلك أن يتواصل البحث وأن يُنشر المزيد من المعلومات مع أرشفتها وتوثيقها».
وقالت خلود العطيات، مديرة الفنون والثقافة والتراث في مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان: «تتولّى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان مهمات المفوض الرسمي للجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية، انطلاقاً من التزامها تجاه دعم الفن والتراث الثقافي في الإمارات على الصعيدين المحلي والدولي. ويسعدنا أن يحظى سكّان الإمارات بفرصة زيارة هذا المعرض المتميّز، واثقين بأنه سيلقى إقبالاً كبيراً مثلما فعل في بينالي البندقية العام الماضي». وقد أقيم المعرض للمرة الأولى في الجناح الوطني الإماراتي في بينالي البندقية، ضمن «المعرض الدولي للفنون» في دورته السادسة والخمسين في ٢٠١٥، بتفويض من مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان وبدعــم من وزارة الــثقافة والــشباب وتنــمية المجتمع.

فنون_أحلام مستغانمي رئيسة شرف لمهرجان الفيلم الشرقي بجنيف


العربية نت: كشفت إدارة المهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف عن اسم رئيسها الشرفي في الدورة 11 التي ستقام في الفترة الممتدة بين 11-17 أبريل المقبل. واختارت إدارة المهرجان الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي رئيسا شرفيا باعتبارها "واحدة من أكثر النساء نفوذا ونجاحا في الشرق". وقال الطاهر حوشي المدير الفني للمهرجان في تصريح خص به "العربية.نت" على هامش حضوره في فعاليات الأيام السينمائية بالجزائر، إن "المهرجان في دورته الـ11 يحتفي بالحرية ولا يوجد أفضل من الروائية أحلام مستغانمي لتمثل الحرية في ذاتها وكيانها وفاعليتها".
سينما الشام
وتركز الدورة الـ11 للمهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف في كل موعد على بلد ومنطقة جغرافية وتسلط الضوء هذه المرة على سينما" الشام (لبنان فلسطين العراق وسوريا) نظرا للعلاقة التي تربط هذه البلدان التي تشترك اليوم في الحروب". ويضيف طاهر حوشي أن "هذه البلدان شهدت ظهور داعش ورغم شراسة التنظيم، إلا أنه أثر على السينما بشكل أو بآخر، فالكثير من الأفلام التي وصلت إلى المهرجان تتضمن مواضيع عن داعش". واستقبل المهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف 1200 فيلم للتنافس على الجوائز. وتتمثل فيه الدول العربية إضافة إلى بلدان الشرق التي تمتد إلى بنغلاديش والصين، كما تتم دعوة أفلام من أوروبا لها علاقة بالعرب والشرق.
وتتنافس هذه الأفلام بعد اختيار المناسب منها على الجوائز الذهبية والفضية في عدة فئات، منها في المسابقة الدولية للأفلام الطويلة ومسابقة فئة الصورة والأفلام الكلاسيكية والأفلام القصيرة. ويتم التنافس أيضا في مسابقات المدارس حيث تم اختيار ثلاث مؤسسات يتم فيها عرض 6 أفلام، ويقوم الطلبة بالتصويت على أفضل فيلم ومنحه الجائزة. أما الهدف من المبادرة فإشراك الطلبة في العمل السينمائي بانفتاحه على العالم لفهم الواقع. وإضافة إلى جو التنافس يتم عرض عدة أفلام في مقر هيئة الأمم المتحدة حسب المدير الفني، فإدارة المهرجان "تحاول أن تصل إلى الفاعلين في العالم الذين يعيشون نوعا من الانغلاق".
واضطرت إدارة المهرجان إلى" إلغاء مسابقة الأفلام التسجيلية بسبب اقتطاع 10 بالمئة من الميزانية هذا العام بسبب الأزمة المالية". إلى ذلك، ثمّن المدير الفني للمهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف النهضة السينمائية التي تعرفها منطقة الخليج وبلدان شمال إفريقيا، منها تونس والمغرب، بينما تأسف على واقع السينما في الجزائر "التي تفتقد إلى سياسة رشيدة، ففي الجزائر فقط تنتج الدولة فيلما بميزانية تفوق 4 ملايين دولار بينما لا تتوفر قاعة السينما على جهاز عرض الفيلم"، بحسب قوله.

دولى- كرة قدم_ميسي أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإسباني للمرة الأولى


رويترز: اختير الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي مهاجم برشلونة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم خلال كانون الثاني (يناير) الماضي، ليتوج بالجائزة للمرة الأولى منذ انطلاقها في 2013. وسجل ميسي الفائز خمس مرات بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم ستة أهداف في الدوري خلال الشهر الماضي، منها الثلاثية الأولى له هذا الموسم في شباك غرناطة. وكان البرازيلي نيمار زميل ميسي في برشلونة فاز بالجائزة في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، ليكون أول من يحصل عليها من لاعبي برشلونة حامل لقب الدوري. وسبق لكريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الحصول على جائزة أفضل لاعب في الشهر مرتين.

دولى- كرة قدم_فان غال: يجب على ليستر إثبات قدرته على تحمل الضغوط


رويترز: قال مدرب مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان غال إن ليستر سيتي، المتصدر، يمكنه الفوز بلقب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم إذا أثبت لاعبوه قدرتهم على تحمل ضغوط التوقعات. ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن فان غال قوله اليوم: «إنه الفريق المرشح للقب لأنه يتقدم بخمس نقاط على أقرب منافسيه، لكن لحظة التتويج باللقب مختلفة». وأضاف: «الفريق موجود في هذا المكان لأنه يريد الحفاظ على هذا التقدم. 
هل هذا ممكن؟ ولما لا؟ ربما يتمكن لاعبو الفريق من التكيف مع الأمر، لكن هذا لا يعلمه المرء، وهو سؤال يجب أن يجيب عليه ليستر وتوتنهام». ويتقدم ليستر بخمس نقاط على توتنهام هوتسبير وأرسنال، بينما يحتل مانشستر سيتي المركز الرابع بفارق ست نقاط عن الصدارة، ويبتعد يونايتد بفارق 12 نقطة عن القمة في المركز الخامس. ويحل ليستر ضيفاً على أرسنال بعد غد، عندما يلعب توتنهام خارج أرضه مع سيتي. وقال فان غال: «لا أقول أي شيء عن الأشخاص في الفريقين. لا أعرفهم، لا يمكنني الحكم عليهم. لكن يجب أن تأتي لحظة يجب عليهم الفوز». وأضاف: «حالياً، كل الأمور على ما يرام وتسير في شكل جيد، لكن مدرب ليستر كلاوديو رانييري تحدث عن التتويج باللقب، لذلك هذا سيشغل تفكير اللاعبين الذين يمكنهم التكيف مع الأمر».

دولى-كرة قدم_بلباو يهدد طموحات الريال اليوم


أ ف ب: تشهد المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم السبت مواجهة قوية بين ريال مدريد الثالث وضيفه أتلتيك بلباو السادس، تنتظر ريال مدريد مواجهة قوية، إذ يعيش الفريق الملكي، مع مدربه الجديد، الفرنسي زين الدين زيدان بديل رافايل بينيتز المقال من منصبه، مرحلة مستقرة، إذ لم يخسر في ثماني مباريات، في ظل تألق هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم لثلاث مرات، والفرنسي كريم بنزيمة.
وأكد رونالدو الإثنين أنه سيبقى عامين آخرين ثم «سيرى» الوضع، قاطعاً الطريق على الشائعات التي تشير باستمرار إلى احتمال رحيله عن فريق العاصمة. ويبحث ريال عن استعادة موقعه الطبيعي بين ثنائي المقدم، منتظراً هفوة من جاره أتلتيكو مدريد الذي يتفوق عليه بنقطة ويحل على خيتافي الـ12 والجريح من ثلاث خسارات متتالية بعد ثلاثة انتصارات. ويعول أتلتيكو على هدافه الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي عبر عن ارتياحه مع الفريق على رغم العروض الهائلة من الأندية الأوروبية. وقال غريزمان (24 عاماً و24 مباراة دولية): «أنا مرتاح هنا وأريد البقاء». وسجل غريزمان 19 هدفاً في مختلف المسابقات لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، بينها 12 هدفاً في الدوري.
ويستعد أتلتيكو بدوره لخوض ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ايندهوفن الهولندي في 24 الجاري. وأعلن أتلتيكو الثلثاء أن حارسه السلوفيني يان اوبلاك مدد عقده عاماً آخر حتى 2021. وكان أوبلاك (23 عاماً) انضم إلى صفوف النادي الموسم الماضي قادماً من بنفيكا البرتغالي، وهو الحارس الذي تلقت شباكه أقل عدد من الأهداف حتى الآن، إذ دخل مرماه 11 هدفاً في 23 مباراة. وتبرز مواجهة فياريال الرابع، الذي لم يخسر منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، مع ملاقيه الـ10 الباحث عن فوزه الثالث على التوالي. ويبحث فالنسيا ومدربه، السيئ الحظ، الإنكليزي غاري نيفيل عن فوزه الأول منذ السابع من نوفمبر الماضي عندما يستقبل إسبانيول.

كرة قدم- دولى_روما إلى المركز الثالث في الدوري الإيطالي


رويترز: أحرز المصري محمد صلاح هدفاً وصنع اثنين اخرين أمس الجمعة، ليقود روما للفوز (3-1) على كاربي في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم. وقفز روما للمركز الثالث برصيد 47 نقطة بفارق نقطة واحدة عن فيورنتينا صاحب المركز الرابع، والذي يستضيف انترناسيونالي الذي يحتل المركز الخامس الأحد. وتقدم لوكاس ديني لروما في الدقيقة 56 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من صلاح.
لكن كيفن لازانيا أدرك التعادل لصاحب الأرض بعد ذلك بخمس دقائق. وانطلق صلاح من الناحية اليمنى ولعب تمريرة عرضية إلى ايدن جيكو الذي وضع الكرة داخل الشباك من مدى قريب في الدقيقة 84. وبعد ذلك بدقيقة واحدة سجل صلاح الهدف الثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء. ويخرج نابولي المتصدر برصيد 56 نقطة لمواجهة يوفنتوس حامل اللقب وصاحب المركز الثاني برصيد 54 نقطة غداً.

الاتحاد الدولى لكرة القدم_لجنة القيم في فيفا توقف فالك 12 عاماً

رويترز: قالت لجنة القيم لكرة القدم أمس الجمعة، إن «الاتحاد الدولي (فيفا) عاقب أمينه العام السابق جيروم فالك بالإيقاف لمدة 12 عاماً، عن كل النشاطات المتعلقة بكرة القدم، بعدما أظهرت تحقيقات وجود مخالفات محتملة. وأقال «فيفا» في كانون الثاني (يناير) الماضي فالك من منصبه، وسط مزاعم فساد تتضمن مبيعات تذاكر كأس العالم. وأضافت اللجنة في بيان: «خلال سير التحقيقات ظهرت بعض المخالفات الأخرى، بخاصة في ما يتعلق بمخالفة سياسة نفقات السفر والتنقل للفيفا، وأيضاً بعض المسائل المتعلقة ببيع حقوق البث التلفزيوني والحقوق الإعلامية وإتلاف أدلة». وأعلن قضاة لجنة القيم الشهر الماضي أنهم  فتحوا تحقيقاً رسمياً ضد فالك، والذي كان أوقف بالفعل، في حين نفى فالك ارتكاب أي أخطاء 

دولى_غوارديولا: لم ألتقِ أنشيلوتي خلال زيارته ميونيخ


أ ف ب: أعلن الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم أمس (الجمعة)، أنه لم يلتقِ مع خليفته الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي كشفت وسائل الإعلام المحلية زيارته لميونيخ أول من أمس (الخميس). وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي قبل يومين من رحلة فريقه لمواجهة أوغسبورغ ضمن الدوري المحلي: «لم ألتقِ معه، كنت في بوخوم (الأربعاء خلال مباراة ربع نهائي مسابقة كأس ألمانيا) وبعد ذلك مع عائلتي»، مضيفاً «أن يكون موجوداً في ميونيخ فهذا أمر طبيعي. ليس لدي أي مانع».
ووصل أنشيلوتي، الذي تم الإعلان عن استلامه الإدارة الفنية للفريق البافاري الموسم المقبل في 20 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، إلى ميونيخ للحديث مع رئيس النادي البافاري كارل هاينتس رومينيغه بخصوص الاستعدادات للموسم المقبل بحسب وسائل الإعلام الألمانية. كما أن مدرب باريس سان جيرمان السابق شوهد برفقة وكيل أعماله في أحد فنادق العاصمة البافارية يبحث عن سكن، علماً بأنه يقيم مع صديقته في مدينة فانكوفر الكندية. وكان أنشيلوتي (56 عاماً) الذي أشرف على تدريب ريال مدريد الإسباني وتشلسي الإنكليزي وميلان الإيطالي، أعلن بعد يومين من توقيعه العقد مع بطل الدوري الألماني في المواسم الثلاثة الأخيرة، أن الأكثر أهمية في بايرن ميونيخ هو «النجاح في ربط علاقة جيدة بين المدرب واللاعبين».