السبت، 13 فبراير، 2016

دولى-كرة قدم_بلباو يهدد طموحات الريال اليوم


أ ف ب: تشهد المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم السبت مواجهة قوية بين ريال مدريد الثالث وضيفه أتلتيك بلباو السادس، تنتظر ريال مدريد مواجهة قوية، إذ يعيش الفريق الملكي، مع مدربه الجديد، الفرنسي زين الدين زيدان بديل رافايل بينيتز المقال من منصبه، مرحلة مستقرة، إذ لم يخسر في ثماني مباريات، في ظل تألق هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم لثلاث مرات، والفرنسي كريم بنزيمة.
وأكد رونالدو الإثنين أنه سيبقى عامين آخرين ثم «سيرى» الوضع، قاطعاً الطريق على الشائعات التي تشير باستمرار إلى احتمال رحيله عن فريق العاصمة. ويبحث ريال عن استعادة موقعه الطبيعي بين ثنائي المقدم، منتظراً هفوة من جاره أتلتيكو مدريد الذي يتفوق عليه بنقطة ويحل على خيتافي الـ12 والجريح من ثلاث خسارات متتالية بعد ثلاثة انتصارات. ويعول أتلتيكو على هدافه الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي عبر عن ارتياحه مع الفريق على رغم العروض الهائلة من الأندية الأوروبية. وقال غريزمان (24 عاماً و24 مباراة دولية): «أنا مرتاح هنا وأريد البقاء». وسجل غريزمان 19 هدفاً في مختلف المسابقات لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، بينها 12 هدفاً في الدوري.
ويستعد أتلتيكو بدوره لخوض ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ايندهوفن الهولندي في 24 الجاري. وأعلن أتلتيكو الثلثاء أن حارسه السلوفيني يان اوبلاك مدد عقده عاماً آخر حتى 2021. وكان أوبلاك (23 عاماً) انضم إلى صفوف النادي الموسم الماضي قادماً من بنفيكا البرتغالي، وهو الحارس الذي تلقت شباكه أقل عدد من الأهداف حتى الآن، إذ دخل مرماه 11 هدفاً في 23 مباراة. وتبرز مواجهة فياريال الرابع، الذي لم يخسر منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، مع ملاقيه الـ10 الباحث عن فوزه الثالث على التوالي. ويبحث فالنسيا ومدربه، السيئ الحظ، الإنكليزي غاري نيفيل عن فوزه الأول منذ السابع من نوفمبر الماضي عندما يستقبل إسبانيول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق