الأربعاء، 24 أبريل 2013

مهرجان «كان» يختار #نيكول_كيدمان من بين أعضاء لجنة التحكيم

باريس - أ ش أ أعلنت إدارة مهرجان "كان" السينمائى الدولى فى دورته السادسة والستين اليوم /الأربعاء/ عن اختيار أعضاء لجنة تحكيم المهرجان لهذا العام ومن بينهم النجمة العالمية نيكول كيدمان.

ويترأس لجنة تحكيم المهرجان الذى سينطلق فعالياته فى 15 من شهر مايو المقبل وتستمر حتى 26 من الشهر نفسه المخرج والمنتج الأمريكى ستيفن سبيلبرج.

كما وقع اختيار منظمى المهرجان على الممثلين الفرنسي دانييل اوتويي والنمسوي كريستوف فالتس ضمن أعضاء لجنة التحكيم، بالاضافة إلى المخرج التايواني انج لي والروماني كريستيان مونجوي، فيديا بالان وهي احدى اشهر ممثلات هوليوود ويجسد حضورها خيار المنظمين الاحتفاء بمئوية السينما الهندية هذه السنة وتضم لجنة تحكيم المهرجان أيضا لين رامسي مخرجة بريطانية ، فضلا عن المخرجة اليابانية ناومي كاوازي.

وأعلنت إدارة المهرجان الأسبوع الماضى عن قائمة الأفلام المشاركة فى المسابقة الرسمية والتى تضم 19 فيلما ستتنافس على الفوز بالجائزة الكبرى هذا العام من أبرزها فيلم حول حياة عازف البيانو لبيراس للمخرج ستيفن سوديربرج، وفيلم "إنسايد للوين دافيس"، والفيلم الفرنسي "أن شاتوه أون إيطالى".

ومن بين قائمة الأفلام المرشحة لجائزة السعفة الذهبية فيلم الأكشن "أونلى جاد فورجيفز" (الرب هو فقط الذى يسامح) للمخرج نيكولاس ويندينج رافين، وفيلم "فيناس إن فير" للمخرج رومان بولانسكى، ومن المقرر أن يبدأ المهرجان بعرض فيلم "ذا جريت جاتسبى"من بطولة النجم العالم ليوناردو دى كابريو وتوبى ماجواير.

وتقوم الممثلة الفرنسية أودري توتو التى حازت هذا العام على لقب"الممثلة المفضلة" لدى الفرنسيين للعام التاسع على التوالي بتقديم حفل الافتتاح والختام للدورة الـ 66 لمهرجان "كان" السينمائي الدولي .

#Libyan Coast Guard Apprehend Two #Egyptian Smuggling Boats Near Tubruk

Libyan coast guard in the eastern city of Tubruk Tuesday apprehended two Egyptian boats in national waters that were smuggling a large number of sheep to Libya. The origin of the sheep was unknown.

In the operation the coast guard used newly acquired interceptor boats from Europe which were much needed to fight drug traffickers and smuggling.

Colonel Ayub Kasem told the Libyan news agency, LANA that the two illegal boats tried to escape but the coast guard fired warning shots in the air which led the boats to obey orders.

According to the same source, this boat is one of the newly acquired interceptor boats by the Libyan navy recently. Four similar interceptor boats will be handed to the navy in western Libya to be used for fighting illegal immigration.
 tripoli post

السفير #الشرقاوي : تنسيق بين #مصر و #ليبيا و #السودان لتنمية الحدود المشتركة وتحقيق مشروع المثلث الذهبي .

القاهرة 24 أبريل 2013 ( وال ) - أكد نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المغرب العربي بوزارة الخارجية المصرية الدكتور" يوسف أحمد الشرقاوي " على أهمية تواصل الجهود من أجل تنسيق المواقف بين مصر وليبيا والسودان لتنمية المناطق الحدودية المشتركة واستكمال مشروع المثلث الذهبي لتحقيق الأمن الحدودي ، والتكامل الاقتصادي بين البلدان الثلاث . وأوضح فى تصريح صحفي عقب اختتام الاجتماعات الذى عقدت اليوم الاربعاء بمقر وزارة الخارجية المصرية بحضور ممثلين عن وزارات الري ، والتعاون الدولي ، والبترول ، والثروة المعدنية ، والكهرباء ، والطاقة ، والتجارة والصناعة ، والبيئة ، بالإضافة إلى مركز بحوث الصحراء ، وهيئات التنمية الصناعية ، والثروة المعدنية ، أن هذه الاجتماعات تناول سبل دعم التعاون بين ليبيا و مصر والسودان فى مجالات الصناعة ، والزراعة ، والطرق ، والبنية التحتية ، والطاقة . ولفت الى أن الاجتماعات خلصت إلى وضع مشروعات عملية محددة في هذه المجالات تقام في منطقة الحدود المشتركة والمعروفة بالمثلث الذهبي ، والتي تمثل نواة لمشروع التكامل بين هذه الدول فى ضوء توفر الإرادة وتوجيه القيادات السياسية لتحقيق تلك الأهداف . وبين " الشرقاوي " أن وزارة الخارجية المصرية ستقوم بتقديم مشروعات محددة لعرضها على الجانبين الليبي والسوداني خلال الاجتماعات التي تسضيفها ليبيا خلال شهر مايو القادم على مستوى الخبراء . واشار الى أن المشروعات التي ستقام في هذه المنطقة ستعمل على توفير فرص عمل ، وتشجيع الاستثمارات بين هذه الدول الثلاث فضلا عن تحقيق الأمن على الحدود المشتركة . ..( وال ).. وكالة الأنباء الليبية

#ليبيا وزير الدفاع في الحكومة المؤقتة يقوم اليوم بجولة تفقدية لمقررئاسة أركان قوات الدفاع الجوي .

طرابلس 24 أبريل 2013 (وال) - قام وزير الدفاع في الحكومة المؤقتة " محمد البرغثي " صباح اليوم الاربعاء بجولة تفقدية لمقر رئاسة أركان قوات الدفاع الجوي بطرابلس وذلك للوقوف على سير العمل فيها . وشملت هذه الجولة التي رافقه فيها رئيس أركان قوات الدفاع الجوي العميد " جمعة العباني " ، ووكيل وزارة الدفاع لشؤون المالية والإدارية السيد " خالد الشريف " ، وعدد من ضباط الجيش الوطني، فرع الطيران الآلي ، والكتيبة 503 م/ط لحماية مقر الرئاسة ، ومدرسة النظم الآلية المختصة بدورات الحاسب الآلي ، ومدرسة الدفاع الجوي التعبوية . وشملت الجولة أيضا زيارة مركز العمليات الرئيسي المؤقت في قطاع طرابلس ، وكتيبة الرواصد والإنذار الأولى التي يوجد بها مقر المحطات الرادارية . وأكد وزير الدفاع في الحكومة المؤقتة " محمد البرغثي " في كلمته عقب هذه الجولة أن وزارة الدفاع تعمل وبكل جهد من أجل بناء الجيش الوطني القوي القادرعلى ردع أي خطر يداهم بلادنا الحبيبة . وقدم لوزيرالدفاع خلال هذه الجولة تقريرعام للأعمال المنفذة من قبل رئاسة أركان قوات الدفاع الجوي لعامي 2012 - 2013 . كما قدم للوزير أيضا درع رئاسة أركان قوات الدفاع الجوي. ... ( وال ) ... وكالة الأنباء الليبية

مكتب #اجدابيا الطبي ينظم ندوة توعوية حول ظاهرة المخدرات وأضرارها على ابناء المجتمع الليبي #ليبيا

. بنغازي 25 أبريل 2013 ( وال ) - أقيمت بمدرسة الشهيد" حسن البراني" بمدينة بنغازي ، صباح أمس الثلاثاء ندوة توعوية حول ظاهرة انتشار آفة المخدرات وأضرارها على ابناء المجتمع الليبي . وتضمن برنامج الندوة التي نظمتها منظمة فريق التحدي الطبي بمكتب إجدابيا للشؤون الطبية عرض تقرير طبي حول موضوع الندوة تناول ظاهرة المخدرات وآثارها على الجهاز العصبي وخطر انتشارها صحيا واجتماعيا على الانسان . وتخلل هذه الندوة التى حضرها طلبة وطالبات المدرسة إلقاء محاضرة دينية حول مفهوم المخدرات وأسباب تعاطيها وأثرها على الفرد والمجتمع ودور الشريعة في مكافحة انتشار هذه الأفة ، ودور القانون في التصدي لهذه الأفة الخطيرة . ..( وال - بنغازي ).. وكالة الأنباء الليبية

#المغرب يدين بشدة الاعتداء الذي استهدف #السفارة_الفرنسية في #طرابلس .

الرباط 24 أبريل 2013 (وال) - أدانت المغرب بشدة الاعتداء الذي تعرضت له السفارة الفرنسية بطرابلس أمس الثلاثاء ، واصفة هذا العمل بالاجرامي الشنيع . ونقلت وكالة الانباء المغربية عن بيان لوزارة الخارجية والتعاون اليوم الاربعاء ( إن المملكة المغربية إذ تعبر عن إدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي الشنيع ، تعرب عن تضامنها مع الجمهورية الفرنسية حكومة وشعبا ، وعن تعاطفها مع الضحايا الذين أصيبوا في هذا الاعتداء ) . واضاف البيان أن المملكة المغربية تجدد رفضها واستنكارها للإرهاب بكافة أشكاله ، كما أعلنت عن دعمها لعملية الانتقال السياسي الذي تشهدها الشقيقة ليبيا . وكالة الأنباء الليبية

وزير النفط والغاز يستقبل اليوم سفير جمهورية جنوب #أفريقيا لدى #ليبيا .

طرابلس 24 أبريل 2013 (وال) - التقى وزير النفط والغاز في الحكومة المؤقتة الدكتور " عبد الباري العروسي " صباح اليوم الاربعاء ، مع سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى ليبيا السيد " محمد دانغور " . وجرى خلال هذا اللقاء الذي عُقد بمقر الوزارة بطرابلس - بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال النفط والغاز. وتطرق اللقاء إلى دعوة الشركات المتخصصة في مجال النفط والغاز في جنوب أفريقيا الى الاستثمار في ليبيا. وأكد وزير النفط والغاز في الحكومة المؤقتة " عبد الباري العروسي " على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال النفط والغاز وتزويد ليبيا بالخبرات العالمية والتقنية المتخصصة التي تمتلكها جنوب أفريقيا باعتبارها من الدول المتقدمة في هذا المجال. من جانبه عبر سفير جنوب أفريقيا لدى ليبيا خلال هذا اللقاء عن رغبة بلاده في تعزيزعلاقاتها الثنائية مع ليبيا وتبادل الخبرات وإقامة شراكات مساهمة في مختلف المجالات بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين . ... ( وال ) ... وكالة الأنباء الليبية

118 killed in two days of #Iraq violence: officials

BAGHDAD — Two days of violence in Iraq have killed 118 people, 99 of them in clashes and attacks involving security forces, protesters and their supporters, officials said on Wednesday.

The violence also wounded 245 people, 194 of them in protest-related unrest, they said.

The trouble began early on Tuesday, when clashes broke out after security forces moved into an area near Hawijah in northern Iraq, where protests have been held since January.

The fighting killed 53 people, and a series of revenge attacks left another 27 dead. A further 15 were killed in apparently unrelated unrest, officials said.

On Wednesday, another 23 people died in violence, 19 of them in protest-related unrest.

Protesters have taken to the streets in Sunni-majority areas of Iraq for more than four months, calling for the resignation of Prime Minister Nuri al-Maliki and decrying the alleged targeting of their minority community by the Shiite-led authorities.

The latest spate of violence is the worst protest-related unrest since the demonstrations began. — AFP

Afriqiyah Airways Reopens #Tripoli-Niamey Flight

Tripoli— A delegation headed by the Deputy Minister of Transportation Fawzi Beltamer is traveling Tuesday night to Niamey, Niger on an inaugural flight by Afriqiyah Airways to the neighboring country.

Afriqiyah suspended regular flights to Niamey in 2011 during the Libyan uprising.

A celebration at Niamey airport is to be held Tuesday night for the occasion.
tripoli post.

#British_embassy temporarily closed in #Libya


The British embassy has halted work in Libya until further notice, after the French embassy was attacked on Tuesday morning in Tripoli.
They will remain closed for the next few days, Chinese news agency Xinhua quoted an embassy member of staff who requested anonymity.
The bomb caused destruction to the building and the surrounding wall, also blowing up two parked vehicles outside the French embassy.
Two security guards were injured in the blast, and one young girl who is a local resident to the Garagesh area of Tripoli.
As an active force of the Libyan revolution, the British believe they may well be another target for those responsible for the attack, however other foreign embassies will continue work as usual.

#UAE condemns #French Embassy attack


by / on April 24, 2013
The United Arab Emirates has condemned the bomb attack on the French Embassy in Tripoli, Libya, which caused injuries to two French guards.
“The UAE condemns in the strongest terms the bomb attack which targeted the French Embassy in Libya on Tuesday, injuring two French guards,” Shaikh Abdullah Bin Zayed Al Nahyan, Foreign Minister, said in a statement.
Shaikh Abdullah said the UAE condemns such terrorist and criminal acts, reaffirming the UAE’s solidarity with France.
He stressed the need for all countries to combat terrorism and eradicate it in all its forms, and wished the injured a speedy recovery.
Shaikh Abdullah also reiterated that the UAE will stand by Libya in its efforts to establish security and stability.

#Libya Al Ahrar to launch live channel


Libya Al Ahrar is making preparations to launch a new channel called Libya Al Ahrar Mubasher (Live) according to the channel’s General Manager.
According to GM Mahmud Shammam, Al Ahrar Mubasher will be an all-Arabic channel that broadcasts conferences live without editing or commentary, using subtitles when translation is needed.
“We will use a similar model to that of Al Jazeera Mubasher, said Shammam. We will provide our Libyan viewers with live look- ins during GNC meetings, as well as live demonstrations as they occur.”
The new channel is currently looking to hire professional journalists for the following positions:
- Correspondants/reporters.
- Editors.
- Live TV Presenters/hosts/anchor.
- Producers for political programs.
- Political Pundits.
- Marketing and Advertising.
Those wishing to apply may do so by emailing HR@libya.tv. And also submitting they’re applications at Libya Al Ahrar’s office in Tripoli.

#Ziedan makes surprise visit to #Algeria


Prime Minister Ali Zeidan arrived in Algeria Tuesday just hours after the French Embassy in Tripoli was attacked by unknown assailants, this according to Libya Al Ahrar.
Zeidan met with Algerian Prime Minister Abdel Malik Sallal where they discussed security relations between the North African countries.
The surprise visit, which was not announced the Libyan government, fueled speculation that the embassy attack might have links to the January Amenas attack in Algeria in which 800 people were held hostage and 39 foreigners were killed.
Security personnel had initially linked the bombings to extremist militants in Mali, in response to French intervention in Northern Mali, although both the Libyan and Algerian governments have stayed mum pending an investigation.
Mali, like Libya, has been struggling with security breaches linked to extremist Islamist groups.

#Libya army officers want chief dismissed

ALGIERS// High-ranking officers have given Libya's government 10 days to sack its military chief, accusing him of corruption and a failure to ensure security.
If Maj Gen Yousef Mangoush is not removed, the officers will walk away from their posts, they said.
According to Libyan state media, the officers made their demands after a gathering on Saturday in the eastern city of Brega under the slogan "together to build a military institution".
The group issued a statement calling for the dismissal of Gen Mangoush - who has held the position as chief of staff for more than a year - and the formation of an independent body of military and civilian leaders to take his place.
Gen Mangoush is also accused of hiring commanders from the deposed regime of Muammar Qaddafi. The officers also demanded the dismissal of those commanders, as well as a trial of officers involved in killing rebels who fought against Qaddafi in Libya's 2011 civil war.
Libya, which is struggling to rebuild its state more than a year after the death of Qaddafi, has been riven with controversy over a law that, in some circumstances, prevents Qaddafi-era soldiers or civil servants from working.
Gen Mangoush has faced tis kind of criticism before. In February, protesters at a rally in the second city of Benghazi called for his dismissal, blaming him for the continuing lack of security there. Later the same month, the Libya Herald newspaper reported that a government defence committee had recommended that he be fired.
He presides over a troubled institution. The Libyan government has attempted to counter the problem of the proliferation of militias, following an internationally backed uprising, by employing hundreds of thousands of them in the security forces. But they remain unruly, with even security officials conceding that they cannot trust all the men under their command.
The solution lies not in military reform, but in political progress, said William Lawrence, a North Africa analyst for International Crisis Group, in an interview with the Middle East Research and Information Project this month.
"Although it's true that the security forces and army are a shambles," he said, "the more important problem is that people won't give up their arms until they are comfortable with the political evolution of the Libyan state."

#Libya: Another nightmare

Libya, another nightmare after Iraq, after Kosovo and before Syria, Iran and the DPR Korea. Or perhaps not. Was Libya the line in the sand, is Syria where the Axis of Evil (NATO/FUKUS Axis) crossed it and in so doing, delineated their demise? Whatever the case, it is time for some home truths on Libya.
UN Secretary-General Ban ki-Moon considers that it is the onus of the Libyan authorities to provide security for foreign diplomatic missions after yesterday's car bomb attack against the French Embassy. The answer to this statement is that before the NATO/FUKUS-led invasion of Libya in 2011, led by the French and their FUKUS Axis friends the UK and US, the foreign diplomatic missions in  Tripoli were indeed protected and security was provided.
Indeed, under the Jamahiriya government of Muammar al-Qadhafi, there was not one single attack against foreign missions in Libya and the only incident involving foreigners was the death penalty imposed on Ukrainian nurses by the leader of the terrorist forces, Mustafa Jalil, a conviction overturned by the clemency of the Brother Leader Muammar al-Qadhafi.
Before Ban ki-Moon stood back and watched, sniveling like a coward in the sidelines as his FUKUS Axis friends launched a savage attack against Libya, funding and arming terrorists on the proscribed lists of its own member states, before Ban ki-Moon remained silent swallowing in utter and abject humiliation as his FUKUS axis friends placed boots on the ground and went way beyond their mandate under UNSC 1970 and 1973 (2011), before Ban ki-Moon looked on impotent as his FUKUS Axis friends committed war crimes and crimes against humanity (*), Libya was a relative paradise.
Under Muammar al-Qadhafi, Libya had near to full employment, its people had their education paid for, it had one of the highest literacy rates in the African Continent, the highest Human Development Index, whereas when he took responsibility for the country in 1969 it had the lowest in the world. Libyans had their housing provided for free, they had subsidized utilities, they had free healthcare.
And now?
Now the country is a myriad of micro-states, many of them controlled by Al-Qaeda elements and bands of thugs. Public order, and security on the streets (which existed under al-Qadhafi) has disappeared, women and girls are raped, men are tortured and killed and people are not even free to go to the marketplace and buy a loaf of bread.
So maybe Mr. Ban ki-Moon can blame himself for his total ineptitude in handling the crisis as he watched the UNO being literally raped, its laws disregarded with a shocking degree of nonchalance and maybe Mr. Ban ki-Moon can blame his FUKUS Axis friends for the carnage and war crimes they committed in Libya rendering the country what it is today.

 pravda.ru

#Libya report: More proof of dissembling and incompetence

The House Armed Services, Judiciary, Intelligence, Foreign Affairs, and Oversight & Government Reform committees issued a report on their oversight findings regarding Benghazi.
Secretary of State Hillary Clinton testifies on the Benghazi attack before the Senate Foreign Relations Committee. (Linda Davidson / The Washington Post)
Their conclusions, in brief, are as follows:
Reductions of security levels prior to the attacks in Benghazi were approved at the highest levels of the State Department, up to and including Secretary Clinton. This fact contradicts her testimony before the House Foreign Affairs Committee on January 23, 2013.

In the days following the attacks, White House and senior State Department officials altered accurate talking points drafted by the Intelligence Community in order to protect the State Department.

Contrary to Administration rhetoric, the talking points were not edited to protect classified information. Concern for classified information is never mentioned in email traffic among senior Administration officials.
As to the first item, the report cites “a cable signed by Secretary Clinton in April 2012, the State Department settled on a plan to scale back security assets for the U.S. Mission in Libya, including Benghazi.” The committees essentially accuse Clinton of not telling the truth under oath. (“Multiple Committees have reviewed the State Department documents cited in the previous sections and remain concerned that the documents do not reconcile with public comments Secretary Clinton made regarding how high in the State Department the security.”)
As for the talking points, the report finds that in the interagency process (documented in e-mails among officials) the talking points were not altered because of intelligence concerns but to essentially conceal blame:
Those edits struck any and all suggestions that the State Department had been previously warned of threats in the region, that there had been previous attacks in Benghazi by al-Qa’ida-linked groups in Benghazi and eastern Libya, and that extremists linked to al-Qa’ida may have participated in the attack on the Benghazi Mission.
The talking points also excluded details about the wide availability of weapons and experienced fighters in Libya, an exacerbating factor that contributed to the lethality of the attacks. Administration officials have said that modification of the talking points was an attempt to protect classified information and an investigation by the FBI, but the evidence refutes these assertions. Administration officials transmitted and reviewed different drafts of the talking points — many of which included reference to al-Qa’ida-associated groups, including Ansar al-Sharia — over unsecure email systems. Also, there were no concerns about protecting classified information in the email traffic . Finally, the FBI approved a version of the talking points with significantly more information about the attacks and previous threats than the version requested by the State Department. Claims that the edits were made to protect the FBI investigation are not credible.
Interestingly, the report essentially exonerates U.N. ambassador Susan Rice, who merely reviewed the edited talking points.
Most damning, however, are the report’s findings that “the attacks revealed the United States’ poor defensive posture in North Africa and the Near East. . . . [T]he Administration failed to acknowledge a deteriorating security environment and respond to the extensive body of intelligence reporting that did exist . . . [T]he attacks highlight the failure of the Administration to properly plan for the post-Gadhafi environment.”
Richard Grenell, a former spokesman for U.S. ambassadors to the United Nations and a harsh critic of the administration, e-mailed me his reaction: “It proves that the Obama and Clinton political team at the White House and State Department scrambled to protect the President and the Secretary of State at a crucial moment in the 2012 presidential campaign and that the East Coast media elites completely followed their lead.”
Yet other critics seem to throw up their hands, not unlike Clinton, in asking what difference the report makes at this point. For starters, we should get the history right. Clinton’s record should be unambiguous and subject for debate if she runs for president. Moreover, in light of the recent Boston bombings and the uncovering of the Iranian-al Qaeda plot in Canada, the Benghazi report reminds us that we essentially have had no post-Osama bin Laden strategy for dealing with Islamic jihadism. Aside from the capabilities of individual members of the Obama administration, the report reflects a systemic failure to develop a comprehensive and coherent approach to jihadist threats. Current administration officials need to be questioned carefully and regularly to determine if they are doing any better. And finally, the report should inform voters for the choices for Senate and president in the future. Do we really want others as cavalier about national security and unfocused as the Obama crew? Do we think the problem is too much intelligence investigation or sheer incompetence? These things matter.
Former ambassador to the United Nations John Bolton e-mailed me: “I think the report has a several new revelations, but what it mostly accomplishes is underlining how much is still unknown about the Administration’s actions before during and after the Benghazi attack.” He remarked that the latest attack in Benghazi suggests security is still problematic there: “And as the attack on the French Embassy in Tripoli on Tuesday showed, the security of both official and private U.S. citizens in the Middle East should remain a matter of the highest concern.”
As for the media, I have to agree with Grenell that “faux reporters in Washington, D.C.” are unlikely to pay much attention or grill the White House on new details. Why start now?

 washington post

#الجرافيتي.. بين الإبداع وشرع الله!


طرابلس - الكاف
تقرير: وسام سالم

في منطقة حي الظهرة إحدى أكثر أحياء العاصمة طرابلس إكتظاظًا تعج بشوارعها رسومات وكتابات جدارية تلون اللون الآحادي وتغطيه، تمامًا كأي مدينة ليبية او عربية شهدت عاصفة الثورة، بعد عامين ونيف عن إندلاعها تتباين الاراء حول هذه الرسومات الجدارية بين مستاء ومؤيد لها!

"جمالية ينبغي ان تعرض في مكان مخصص"

م.ر (وهي موظفة فضلت عدم ذكر اسمها) تعتبرها موهبة وفرصة شبابية جميلة قائلة: "الرسم على الجدران هي فرصة للشباب ليعبر عن رأيه بواسطة الرسم على الجدران كما ان بإمكاني التعبير عن رأي بواسطة الحوار والكلام.." واعتبرت الرسم الجرافيتي فكرة جميلة مستشهدة بالرسوم على مبنى باب العزيزية (مقر إقامة القذافي في السابق) مفضلة ان تكون في اماكن معينة حتى لا تكون خربشة.

إلى حد كبير يوافقها في الرأي سراج علي التركي وهو أحد سكان حي الظهرة  الذي قال "ينبغي أن لايكون الرسم في أي مكان، ينبغي ان ترسم في مكان مخصص ويعبر فيه الشباب عن ارائهم حتى تصل الفكرة لغيرهم"، مضيفًا الى انه اعتاد على الاهتمام بمشاهدة هذه الرسومات قائلاً "عندما اتجول في الطرقات بالسيارة اعيننا تكون موصدة نحو الجدران لنقرأ الكتابات وأعرف رأي الشارع عن طريق الجدران!"

إحترام الذوق العام هي المسألة التي شدد عليها الدكتور خالد يوسف الواعر وهو صيدلاني يعمل بالحي الذي أصر على ان الفرق مابين ان يكون الرسم على الجدران عملاً ابداعيا او تخريبيا يتوقف على نوعيته من إحترام للذوق العام والمكان الذي يرسم فيه.



خربشات

المهندس حسن علي، وعلي عبدالسلام الترهوني كانا يتجاذبان أطراف الحديث مع بعضهما وعند سؤال مدونات ليبية لهما عن رائيهما في الرسومات الجدرانية رد الترهوني على الفور قائلاً "هذه ظاهرة غير حضارية وليست بمظهر لائق ابدًا فهي مجرد خربشات تشوه الجدران" فناصره  حسن علي قائلاً "حتى في الكتابات هناك اخطاء إملائية تعج بتلك النصوص، كما أن رسومات لحيوانات كأسد أو نمر، أم قط ينبغي ان يعلموا انها مرحلة قد انتهت وولت وبدأت مرحلة بناء الدولة، الحرب أنتهت لابد ان يبتدئ عهد العمران وان توضع الرسوم في معارض واماكن خاصة بها، أم الأشكال التخريبية والخربشات التي طالت حتى المقابر او خربشات بكلمات بذيئة في جدران المدارس أمر مشين."



نعم للرسم على الجدارن "طالما أنه لا يخالف شرع الله"

"ما من بأس ان يتم الرسم على الجدران طالما أنه لا يخالف خلق الله،" هذا هو رأي المواطن علي طه رضوان الذي رفض ان يتم كتابة أسماء الله الحسنى أو تصوير لملامح الوجه مستشهداً قائلاً: "عَنَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْوَاشِمَةَ وَالْمُسْتَوْشِمَةَ وَآكِلَ الرِّبَا وَمُوكِلَهُ وَنَهَى عَنْ ثَمَنِ الْكَلْبِ وَكَسْبِ الْبَغِيِّ وَلَعَنَ .الْمُصَوِّرِينَ" "لذلك ينبغي عليهم ان لا يصوروا او يرسموا ما يخالف الشرع".

في ذات الجزئية يرى سراج التركي بأن مسألة تحريم الرسم على الجدران من عدمه هي لمفتي الديار الليبية "الجرافيتي هو تعبير عن الرأي بالرسم يعني هو يوصل صوتنا بالصورة ولا اعتقد انه يخالف الدين فهو مجرد رسم على الجدار منها للتسلية ومنها تعبير عن الرأي وايصال لفكرة".

هنا مابين تخبط الاراء بين مناصر للجرافيتي ومُعارض يتفق الجميع على انه يجب أن تكون هناك ضوابط لها ولكن الجدران في ما يبدو لها رأي آخر فهي اليوم أصبحت مرآة لرأي المواطن وبراح لإيصال صوته دون رقيب، على الأقل إلى اليوم!

الغرب الصليبي الكافر وحلم الدولة / #محمد_سحيم


عندما كاد القذافي أن يبتلع حلم التغيير، وكل مدن الشرق، ويغلق بوابة امساعد لسحق ما بينها وبين سرت، كان المجتمع المرعوب يمني النفس بأن تهل على التخوم طائرات العالم الحر.

تحقق ذلك بعد الصلوات القانتة، والدعوات المتصلة، والتصريح والتلميح بحب "الرافال" و"الميراج" و"الإف 16" وصناعها وقادتها دون خجل!

ثم انتهى مرعبنا نهاية مضحكة بعد استلاله من أنبوب مجاري عند ضواحي سرت.

وعدنا، وعاد المجتمع إلى اعتبار الغرب مجرد عدو صليبي كافر، لا نمل من بث كراهيتنا لكله، وجاهرنا بضرورة تطبيق الشريعة الاسلامية ولو "طبقنا" السماء على الأرض!

بعد مدة قتل السفير الأمريكي وهوجمت البعثات الدبلوماسية ودنست مقابر النصارى ودور عبادتهم!

لاحقاً، بدأت الشكوك في أهلية الـ6 مليون، وقدرتهم على إقامة دولة. زادت الأحداث من شكوكنا وأصبحنا لا نرى في البضاعة الوطنية ما يعد بأكثر من الفوضى!

أمس استهدفت السفارة الفرنسية، والشهود يقولون أن السفارة لم تكن محروسة حتى من قبل دورية راجلة (ليبية)، تعاظمت شكوكنا وشكوك العالم في فاعلية الدولة وحقيقتها!

مرةً أخرى، عادت التصريحات والتلميحات من هنا وهناك بضرورة إقحام العالم في مشكلتنا، والاستعانة به من جديد، ومنذ مدة سمعنا عن أماني البعض وأحلامه بالقبعات الزرقاء!

تحت وطأة الفوضى عدنا لترديد حقيقة أن بضاعتنا سيئة، وأن هذه الجموع الجاهلية لاتفهم إلا لغة القوة، وأن المستأسدين والواقفين في سبيل بناء الدولة لن يردعهم إلا قوة حقيقية عادلة تعرف كيف تبنى الدول!

بشكل أو بآخر صار العالم مدعو لقمع مليشياتنا الجهوية والدينية، ومجموعات السراق والناهبين، وأن يجمع السلاح المنتشر، وأن يسلمنا دولة ونظام وبنية تحتية واقتصاد وتعليم وصحة ناجحة، ولاحقاً قد نعود إلى اعتباره مجرد غرب صليبي كافر.

قبل كل ذلك سنلحظ ارتفاع النبرات الحنجورية من قبل الاسلاميين، وغيرهم، ضد أي تدخل مع التأكيد على قدرة الشعب الليبي على بناء الدولة ولا ملموس أو محسوس إلا الكلام!

الساحة والتوقعات مفتوحة ومصرعة على كل الاحتمالات.
الكاف

House GOP report says #Clinton rejected plea for more security in #Libya


House GOP report faults Clinton on Benghazi security
Five committees say cut in security was approved “at the highest levels of the State Department.”

See the names and stories of the Boston Marathon victims
Many State Department cables routinely go out with the secretary of state’s name, and it was not immediately clear whether this one was personally written by Clinton.
Clinton testified in January that routine requests for security did not come directly to her and that she did not reject or approve them. She was not specifically questioned about the April 19 memo the Republicans cited, but was asked about the decision to withdraw some Marines last year over objection from State Department employees in Libya. She said that sort of request was handled well below her level.
The State Department has always maintained that the security measures in question would not have made a difference, mostly because the Marines were based hundreds of miles away in the capital, Tripoli. The Marines were a temporary security measure and were pulled partly because of cost concerns.
A spokesman for Clinton, who left the top State Department post shortly after testifying on Benghazi, referred questions to the White House.
White House National Security Council spokeswoman Caitlin Hayden said the report “appears to raise questions that have already been asked and answered in great detail” by the administration. She noted that the State Department’s Accountability Review Board found that the interagency response was “timely and appropriate.”
The House Republicans say in their conclusion, “This progress report reveals a fundamental lack of understanding at the highest levels of the State Department as to the dangers presented in Benghazi, Libya, as well as a concerted attempt to insulate the Department of State from blame following the terrorist attacks.”
The 46-page report says there was ample intelligence about the threat of extremist attacks in Benghazi before the incident and asserts that State Department leaders and the White House failed to act. It exonerates the military and intelligence agencies, rejecting the notion that there was insufficient information available to predict and plan for an attack on the lightly defended Benghazi compound where Ambassador J. Christopher Stevens and State Department employee Sean Smith died in the Sept. 11, 2012, attack. Two CIA contractors died at a separate compound the same night.
The report, which has not been adopted by the full House, also concludes that the Obama administration deliberately changed the wording of “talking points” prepared by intelligence agencies in the days after the attack to omit or play down the potential connection to al-Qaeda or extremist groups in Libya. That is a long-standing charge from Republicans, and it became an issue in the 2012 presidential campaign. The report offers few new details to back up that assertion but lays out the changes in wording and emphasis.
“The administration’s talking points were developed in a interagency process that focused more on protecting the reputation and credibility of the State Department than on explaining to the American people the facts surrounding the fatal attacks,” the report alleges.
 washington post

استنكار رسمي لتفجير السفارة الفرنسية في #ليبيا

  استنكر رئيس المؤتمر الوطنى الليبى العام "البرلمان" الدكتور محمد المقريف  حادث التفجير الذي وقع للسفارة الفرنسية أمس ، ووصفه بالجبان، وأنه لا  يعدو كونه عملا إرهابيا.
   وأعرب عن اعتقاده أن جوهر هذا العمل هو محاولة ضرب العلاقات بين ليبيا  وفرنسا وأنه بقدر ما تتجه ليبيا للقصاص من الجناة فإنها تتجه للمحافظة على  استمرار العلاقات مع فرنسا وتوطيدها.
   وكان المقريف قد التقى وزير الخارجية الفرنسى لوران  فابيوس والوفد المرافق له الذى يزور طرابلس بحضور رئيس الوزراء الليبى  الدكتور على زيدان وعدد من أعضاء المؤتمر الوطنى عن لجنة الخارجية ووزير  الداخلية عاشور شوايل ووزير الدفاع محمد البرغثى ووزير العدل صلاح المرغى.
  
  وذكرت وسائل الإعلام الليبية اليوم، الأربعاء، أن  الجانبين "الليبى والفرنسى" تناولا حادث التفجير الذى استهدفت السفارة  الفرنسية فى ليبيا، حيث طلب فابيوس من رئيس المؤتمر الوطنى توفير مقر جديد  للسفارة الفرنسية بطرابلس.
  
  وأوضح فابيوس، أن مبنى السفارة الفرنسية فى طرابلس قد دمر  بالكامل، معبراً عن الامتنان إذا تمكن الجانب الليبى من مساعدة فرنسا فى  مواصلة عملها فى ليبيا، وحذر من انتصار الإرهاب، موضحاً أن هدف هذه  المجموعات الإرهابية هو أن تعطى صورة عن ليبيا مفادها أن أمنها مهتز، وأنهم  لقد كانوا يهدفون إلى ضرب العلاقات المشتركة.
شبكة رصد

المؤتمر الوطني العام يستدعي وزير الداخلية ورئيس المخابرات على خلفية تفجير السفارة الفرنسية #ليبيا

قال مراسل الوكالة في طرابلس اليوم الاربعاء24ابريل2013م : طالب اعضاء من المؤتمر الوطني العام بمساءلة وزير الداخلية عاشور شوايل ورئيس المخابرات سالم الحاسي عن ما اعتبروه تقصير في اجراءات الامن حول البعثات الدبلوماسية في العاصمة طرابلس بعد الانفجار الذي استهدف السفارة الفرنسية في طرابلس يوم امس والذي بين ضعف الاجراءات الامنية واعطى انطباع بأن الامن لازال هشاً في ليبيا والمخاطر كبيرة جداً .
وكالة عروس البحر للأنباء

أسعار #الذهب ترتفع بعد تراجع .

ارتفعت اسعار الذهب اليوم الاربعاء بعد أن شهد هبوط في الجلسة السابقة . وبحلول الساعة 1204 بالتوقيت العالمي ارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية 8ر0 في المائة الى 42ر1423 دولار للاوقية بعد ان نزل أمس لاول مرة في ست جلسات. ونزل الذهب بواقع 225 دولارا اجمالا يومي 12 و15 ابريل مباغتا مستثمرين في الذهب ومراهنين على صعوده. وارتفع الذهب في العقود الامريكية تسليم يونيو 9ر0 في المائة الى 1422 دولارا للاوقية . وفي المعاملات على المعادن الاخري ارتفعت الفضة 6ر0 في المائة الى 04ر23 دولار للاوقية في حين صعد البلاتين 7ر0 في المائة الى 50ر1422 دولار للاوقية والبلاديوم 2ر0 بالمائة الى 75ر672 دولار للاوقية.
المصدر:وال

لجنة حقوق الإنسان بالمؤتمر الوطني العام تحدد موعد عقد المؤتمر الدولي لمنظمات حقوق الإنسان الفاعلة #بليبيا ، وتدرس تقريرا من وزارة العدل حول السجون .

طرابلس 24 أبريل 2013 ( وال ) - حددت لجنة حقوق الإنسان بالمؤتمر الوطني العام موعدا نهائيا للمؤتمر الدولي لمنظمات حقوق الإنسان الفاعلة ، والمزمع عقده بمدينة البيضاء في التـاسع والعشرين من شهر مايو القادم . وقالت عضوة لجنة حقوق الإنسان بالمؤتمر الوطني العام السيدة " نعيمة الحامي " : إن الترتيبات الأولى للمؤتمر الدولي كانت مقررة في الـ" 29 " من أبريل الجاري ، ولكن تأجلت لأسباب عدة ، ومن خلال الاجتماعات السابقة للجنة تم تحديد الموعد النهائي في مكانه وزمانه وإعداد الدعوات للمشاركين المعنيين في هذا المجال على المستوى الدولي . وأوضحت " الحامي " ، لوكالة الأنباء الليبية اليوم الأربعاء - قيام اللجنة بإعداد تقرير واستلام تقريرآخر من وزارة العدل ، بنفس الرؤى والاستراتيجية وتم تدارس هذا التقرير المعني بظروف العاملين والمقيمين في المؤسسات التأهلية والإصلاحية واتخاذ ما تقتضيه الحاجة من واجبات إنسانية وحياتية . وأشارت عضوة لجنة حقوق الإنسان ، إلى أن اللجنة سجلت بعض الملاحظات حول ظروف عدد من السجون بطرابلس ، بشأن اختلاط السجناء الليبيين مع جنسيات أخرى ، واختلاف الجرائم والقضايا والعقوبات . وحول رؤية واستراتيجية العدالة وحقوق الإنسان في ليبيا الجديدة والخطوات الأولية وفق الخطة المعدة ، قالت " الحامي " : إن وزارة العدل كلفت لجنة تتولى الاهتمام بالخدمات العامة للسجانين والسجناء وتوظيف اخصائيين اجتماعيين ونفسيين من خبراء واستشاريين بكفاءة عالية من الليبيين . ودعت السيدة " نعيمة الحامي " مجددا ، أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالمؤتمر الوطني العام إلى الالتزام بجدول اجتماعات اللجنة ومتابعة سيرعملها خاصة في هذه المرحلة الاستحقاقية والحاسمة . ( وال ) وكالة الأنباء الليبية

#French media reactions to the embassy bombing #libya

Cars near the French embassy were wrecked by the explosion (Photo: Tom Westcott, Libya Herald)
Paris, 24 April 2013:
Yesterday’s bombing of the French Embassy in Tripoli has produced widespread media coverage in France, with journalists and analysts trying to understand what could have triggered such a violent act against the state that took the lead in mobilising the international community against the Qaddafi regime.
Perhaps because there has been extensive coverage of the Libyan revolution and its aftermath, press reports were more sympathetic than might have been expected, with most commentators pointing to the overall lack of security in Libya and the infiltration by militant groups, while reminding readers that, overall, Libyans retain positive feelings towards France.
All major media outlets quoted French President Francois Hollande who stressed that the attack was directed against “not only France but all those within the international community who have taken up the fight against terrorism”. He also said France expected the Libyan authorities to do everything possible to shed light on the “inacceptable act” and bring the culprits to justice.
Updating its online coverage throughout the day, France’s most prominent newspaper Le Monde was able to report extensively on Laurent Fabius’ hurredly organised trip to Tripoli yesterday. The French Foreign Minister visited the site of the explosion, as well as other damaged buildings in the neighbourhood together with his Libyan counterpart, Mohamed Abdelaziz.
“This attack could have easily resulted in a carnage had the Embassy staff been present”, he stated, according to the newspaper. “It was only a matter of minutes”. In a joint press conference later yesterday afternoon, he made it clear that the attack was no reason to let go of the French-Libyan partnership rather, on the contrary, a reason to strengthen it.
“The terrorists (who carried out the attack) intended to strike France and Libya and our friendship”, he declared. “We condemn in the strongest terms this cowardly and hateful attack whose intention was to kill”.
Le Monde reminded that Libya was already classified as “red zone”, meaning that the risk of French nationals being targeted was considered particularly high since France’s military campaign in Mali, launched in January. Nonetheless, the described Franco-Libyan cooperation as “excellent”.
Other daily papers were more focused details of the attack, mentioning that one of the French security guards suffered severe injuries but was was no longer in a life-threatening condition (Le Parisien – a Parisian tabloid), and that an 18-year old Libyan girl was also injured as a result of the blast (Ouest-France – a regional newspaper).
Rue89, a news website and debate forum started by former journalists of left-leaning newspaper Libération, provided its readers with a timeline of the event and official reactions by Libyan, French and EU officials.
Several French media reported Mohamed Abdelaziz’ expressions of solidarity with France, when he spoke of a “terrorist act against a brotherly nation that supported Libya during the revolution”. The Minister reportedly announced the creation of a joint commission tasked with investigating the circumstances of the attack.
Readers’ reactions to the news from Tripoli seemed exceptionally harsh, reflecting persistent misconceptions of Libya among the French public. Many interpreted the attack as yet another sign of an Islamist wave sweeping across North Africa, marking the failure of the Arab revolutions. Readers also expressed their anger with the French government, which many think has far too many risks – by helping to overthrow Qaddafi and, more recently, sending troops to northern Mali. “You reap what you sow”, was a frequent conclusion.
Largely due to eyewitness reports by local residents from the area around the embassy, some of whom immediately posted photos on Twitter, plus live reporting by international correspondents in Tripoli, accounts of the attack in the French media were generally consistent. On the geopolitical context and potential motives of the attack, interpretations varied slightly, although there seems to be a general media consensus on Islamist militants being the most likely culprits.
News reports pointed at the overall lack of security in Libya, adding that the Libyan authorities were struggling to cope with semi-freelance militias and Islamist groups that have taken advantage of the post-revolution power-vacuum. Parallels were also drawn to the attack on the US Consulate in Benghazi last September.
Le Monde spoke of an “increasingly insecure environment” where “militias dictate the law”. The statement that the Libyan authorities had already reinforced security around “sites involving French interests” however seemed to contradict the facts on the ground, as well as comments by Libyan Tweeps who accused their government of not having been sufficiently prepared for such an incident.
Less cautious in his interpretation than Le Monde, Pierre Rousselin, deputy editor of Le Figaro – France’s main conservative newspaper – said the embassy attack “carries the fingerprints of AQIM (Al-Qaeda in the Islamic Maghreb), and is therefore to be seen as a retaliation to France’s involvement in Mali”. “Libya is in the process of disintegrating, which is being exploited by terrorists liked to Al-Qaeda”, he proclaimed.
Having consulted several North Africa researchers, France24 – France’s international TV channel – clearly offered the most balanced account. It is worth noting that in France public opinion is greatly influenced by prominent commentators and political analysts, especially if they speak in the name of major national think-tanks and research institutes. Beneath the lurid headline “Who is hiding behind the attack against the French embassy in Tripoli?”, the multi-media news-source explained the problems Libya is currently facing and what may have triggered the bombing, quoting Karim Émile Bitar, research director at the Institute for Foreign and Strategic Relations and Mathieu Pellerin, who heads the Centre of Strategic Intelligence on the African Continent
France24 put forward two hypotheses for the attack: either loyalists of the former regime seeking revenge or Islamist forces wanting to punish France for its intervention in the Malian conflict.
Whatever the motive, “the Libyan state is far from holding the monopoly one the legitimate use of force”, explained Bitar. “Since the fall of Qaddafi, the country has turned into a quasi-federal system, in which cities such as Misrata and Benghazi are seeking to usurp the prerogatives of the central state”, added Mathieu Pellerin. The political analyst interpreted this not merely as a struggle for power among disparate groups and local communities but as the acting-out of a greater political game, in which liberal and reformist camp is loosing power and the Muslim Brotherhood is gaining foothold.
France24 mainly put forward the Islamist argument, suggesting that transnational jihadist groups – such as AQIM and MOJWA (Movement for Oneness and Jihad in West Africa) – could be targeting French interests in Libya in response to the French military operation against Islamists in Mali. The news channel reminds that AQIM has repeatedly threatened France and that last Friday a spokesperson of the movement declared on Twitter,  “Pushing back the French aggression is the duty of every Muslim, not only Al-Qaeda”.
However, France24 also emphasised that there is no widespread rejection of France in Libya and that two members of the National Assembly were in Tripoli at the time of the attack, having attended a meeting at the embassy the day before. “In Tripoli, no anti-French sentiments can be felt”, added France24’s Libya correspondent.
But there are deep concerns, understandably, about the safety of French nationals and the future of French business interests in Libya. “The attack will inevitably have consequences on the way French companies operate there”, commented a French engineer and former Libya resident. “They will have to tighten security for their expatriate staff and this will draw out the process of resuming the stalled projects even further”.
libya herald

«الخارجية»: التنسيق بين #مصر و #ليبيا لتحقيق مشروع المثلث الذهبى

القاهرة- أ ش أ
أكد السفير الدكتور يوسف أحمد الشرقاوى، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المغرب العربى وليبيا، وجود تنسيق بين مصر وليبيا والسودان خلال الفترة المقبلة، لتنمية المناطق الحدودية المشتركة وتحقيق مشروع المثلث الذهبى لتحقيق الأمن على الحدود المشتركة والتكامل الاقتصادى فيما بينهما.

جاء ذلك فى تصريح للسفير الشرقاوي، اليوم الأربعاء، بمناسبة اختتام الاجتماعات التى عقدت برئاسته بمقر وزارة الخارجية، بحضور ممثلين عن وزارات الرى والتعاون الدولى والبترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة والتجارة والصناعة والبيئة.

وقال السفير الشرقاوى، إن الاجتماعات بحثت إمكانية التعاون الثلاثى بين مصر وليبيا والسودان فى مجالات الصناعة والزراعة والطرق والبنية التحتية والطاقة، وانتهت على أساس وضع مشروعات عملية محددة فى هذه المجالات تقام فى منطقة الحدود المشتركة والمعروفة بالمثلث الذهبي.

وأضاف الشرقاوى، أن وزارة الخارجية ستقوم بتقديم مشروعات محددة ليتم عرضها على الجانب الليبى والسودانى خلال الاجتماعات المرتقبة فى مايو القادم بمدينة طرابلس الليبية، على مستوى الخبراء، مؤكدا وجود تقدير من الجانبين السودانى والليبى لهذه الإجتماعات خاصة أنها تمثل نواة لمشروع التكامل بين الدول الثلاث، فى ضوء توفر الإرادة وتوجيه القيادة السياسية لتحقيق تلك الأهداف.

وزارة الصحة التايوانية : أول إصابة بشرية بسلالة "اتش 7 ان 9" فى #تايوان .

تايبيه 24 ابريل 2013 (وال) - أعلنت وزارة الصحة التايوانية اليوم الأربعاء أنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بشرية بسلالة فيروس انفلونزا الطيور "اتش 7 ان 9 ، وهذه أول حالة إصابة يتم تسجيلها خارج الصين . وأوضحت أن المصاب يبلغ من العمر 53 عاما ، وقد كان فى رحلة عمل استمرت اسبوعين بإقليم جيانجسو على الساحل الشرقى للصين ، حيث ظهرت عليه أعراض مماثلة للإنفلونزا بعد العودة بثلاثة أيام. وقد شخصت التحليلات والاختبارات التي اجريت للمريض إصابته بالفيروس . وتفشت سلالة انفلونزا الطيور " اتش 7 ان 9 " التي ظهرت في الصين لاول مرة في مارس الماضى، فى سبعة أقاليم مما أدى لإصابة ( 108 ) أشخاص ، ووفاة 22 آخرين ، بحسب منظمة الصحة العالمية . وقد بدأت السلطات التايوانية في وقت سابق هذا الشهر فى إجراء فحوصات إجبارية للركاب القادمين للجزيرة ويعانون من الحمى وأوصت أى شخص يشعر بالأعياء عقب قدومه من الصين بإخطار السلطات لتلقى الرعاية الصحة ووضعه فى الحجر الصحى . وكالة الأنباء الليبية

#ليبيا مصلحة التسجيل العقاري تتابع في اجتماعها آليات تفعيل السجل العقاري .

طرابلس 24 أبريل 2013 (وال) - تابع رئيس لجنة إدارة مصلحة التسجيل العقاري الدكتور " علي الهادي الطيب" في اجتماعه اليوم مع رؤساء الفروع ومدراء إدارات التسجيل العقاري سبل تفعيل عمل مصلحة السجل العقاري في المرحلة الحالية . وناقش الاجتماع العراقيل التي تواجه العمل العقاري بفروع وإدارات المصلحة ومدى احتياجاتها الضرورية التي تمكنها من تسيير العمل اليومي وإيجاد الحلول للمشكلات القائمة . كما تم متابعة التنسيق القائم بين مصلحة التسجيل العقاري ودولتي تركيا وايطاليا بشأن استجلاب الأرشيف العقاري الليبي الذي بحوزتهما . وأوضح السيد " عبد الله العموري" مستشار رئيس المصلحة لوكالة الأنباء الليبية - أن هذا الاجتماع يأتي في ضوء ورشة العمل التي عقدت حول السجل العقاري ، ومتابعة تنفيذ التوصيات والنتائج التي تم التوصل إليها للعمل على تفعيل العمل العقاري وفق القانون . وأشار إلى أنه تم وضع خطة إستراتيجية لتدريب وتأهيل العاملين بمصلحة التسجيل العقاري بهدف الارتقاء بمستوى أداء عمل المصلحة ، بالإضافة إلى تعديل بعض القوانين الظالمة والمجحفة للملكية العقارية التي صدرت خلال فترة النظام السابق والتي أحيلت بشأنها توصيات إلى المؤتمر الوطني العام للنظر فيها . (وال) وكالة الأنباء الليبية

مسلسل #فوبيا أضخم انتاج فني وأعلامي ليبي لهذا العام #ليبيا

الوطن الليبية - خاص  


تم في مقر شركة ارتك الأعلامية في حفل حضره نخبة من الاعلاميين الإعلان عن مسلسل فوبيا والذي تم البدء في تصويره منذ أيام , المسلسل من تأليف الكاتب سراج هويدي واخراج الم خرج أسامة رزق ومن إنتاج شركة آرتيك للإعلام وتكنولوجيا المعلومات، ومؤسسة العين للصحافة والإعلام والدراسات، وسيتم بثه في رمضان القادم ، وقد القى كل من المخرج اسامة رزق والكاتب سراج هويدي ورئيس مجلس ادارة مؤسسة العين اسماعيل القريتلي ورئيس مجلس ادارة شركة ارتك وليد اللافي كلمات في الحفل اكدو فيها على اهمية الدراما في تسليط الضوء على المشاكل والمنعطفات داخل المجتمع واكدو في كلماتهم أن العمل سيكون جريء للغاية وسينتقد الاوضاع الاجتماعية والسياسية في ليبيا وسيكون أكبر انتاج درامي ليبي لهذا العام

محاضرات توعوية تتركز حول مخاطر وأضرار آفة #التدخين الصحية والاقتصادية بمدارس #سرت #ليبيا

سرت 24 أبريل 2013 ( وال ) - قام مكتب الصحة المدرسية بمراقبة التربية والتعليم بسرت صباح اليوم الأربعاء بزيارة إلى عدد من المدارس الواقعة بالمجالس التسييرية الزعفران والغربيات وجارف . وألقيت خلال هذه الزيارة ، محاضرات توعوية من قبل أساتدة متخصصين في مجال الصحة المدرسية تركزت حول مخاطر وأضرار آفة التدخين الصحية والاقتصادية وكيفية المحافظة علي الصحة العامة للمواطنين . ووزعت خلال هذه الزيارة ، عدة مطويات ومنشورات تبين مخاطر وأضرار هذه الآفة وكيفية الوقاية منها . ...(وال - سرت)... وكالة الأنباء الليبية

علاج #السرطان بجزيئات #الذهب وباستخدام"النانو"سيبدأ قريبا

  صرح الدكتور مصطفى السيد -المشرف على مشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب  باستخدام تكنولوجيا النانو- مساء أمس بأن الاعلان عن بدء علاج  السرطان بجزيئات الذهب سيكون قريبا .
    
    
   وقال في برنامج "الحياة الآن" على قناة الحياة "أن العلاج بالذهب لن يكون  له تأثير جانبي على المرضى وستكون تكلفته بالنسبة للمريض أقل من سعر الدواء  العادي، وأكد على أن التنسيق على قدم وساق بين الفريق البحثي في أمريكا  ومصر وأن التجارب تدخل مرحلتها الثالثة".
    
    
   كما أكد على أن حل الأزمة الإقتصادية سيكون سبباً فى النهوض فى باقى  المجالات المختلفة ومن المهم أن نجد حلول لهذه الأزمة وأن نشارك جميعا  بالجهد والمال والخبرة، ويجب على السلطة توجيه الاقتصاد للعلم لأن العلم  أساس التقدم فى جميع المجالات.
شبكة رصد
صرح الدكتور مصطفى السيد -المشرف على مشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب باستخدام تكنولوجيا النانو- مساء أمس (الأربعاء) بأن الاعلان عن بدء علاج السرطان بجزيئات الذهب سيكون قريبا .
وقال في برنامج "الحياة الآن" على قناة الحياة "أن العلاج بالذهب لن يكون له تأثير جانبي على المرضى وستكون تكلفته بالنسبة للمريض أقل من سعر الدواء العادي، وأكد على أن التنسيق على قدم وساق بين الفريق البحثي في أمريكا ومصر وأن التجارب تدخل مرحلتها الثالثة".
كما أكد على أن حل الأزمة الإقتصادية سيكون سبباً فى النهوض فى باقى المجالات المختلفة ومن المهم أن نجد حلول لهذه الأزمة وأن نشارك جميعا بالجهد والمال والخبرة، ويجب على السلطة توجيه الاقتصاد للعلم لأن العلم أساس التقدم فى جميع المجالات.
- See more at: http://rassd.com/1-59736.htm?utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter#sthash.svKzMXeQ.dpuf

مؤسسة السبيل للعمل الأهلي تعتزم تنظيم حملة لجمع الكتب والتبرع بها إلى مؤسسات الإصلاح والتأهيل #بطرابلس .

طرابلس 24 أبريل 2013 ( وال ) - تعتزم مؤسسة السبيل للعمل الأهلي ، القيام بتنظيم حملة لجمع كتب متنوعة ثقافية ودينية ، في إطار نشاطات المؤسسة بما يتناسب مع المقاييس الدولية لحقوق الإنسان بهدف تزويد مؤسسات الإصلاح والتأهيل بطرابلس بها ونشر الثقافة والوعي بين النزلاء في هذه المؤسسات الإصلاحية . ودعت مؤسسة السبيل ، كل من يرغب في التبرع بكتب ويساعد على نشر الثقافة إلى التواصل مع المؤسسة الأهلية على الرقم المحمول الأتي 0919621342 ، أو عن طريق البريد الإلكتروني assabel.foundation، أو عبر صفحة التواصل الاجتماعي assabel . ( وال ) وكالة الأنباء الليبية

#عودة_ترابين الجاسوس #الإسرائيلي المحتجز #بمصر يدخل إضرابا مفتوحا عن الطعام

دخل عودة ترابين، السجين الإسرائيلي المحتجز في مصر لإدانته بالتجسس، إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على "عدم إخضاعه لمحاكمة عادلة" و"تلكؤ سلطات بلاده" في السعي للإفراج عنه، بحسب تقارير.
وناشد ترابين الرئيس المصري محمد مرسي الإفراج عنه، وقال في رسالة بعث بها للسفير الإسرائيلي بالقاهرة يعقوب أميتاي إن إسرائيل "لم تبذل ما يكفي لتحريره من السجن".
وذكرت تقارير رسمية مصرية أن ترابين حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على التقدم بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد مصر، ورفع دعوى قضائية دولية للمطالبة باطلاق سراحه.
وتحتجز السلطات المصرية ترابين منذ عام 2000 تنفيذا لحكم قضائي بالسجن 15 عاما بعد أن اعتقلته في سيناء وأدانته بالتجسس لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي.
وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أصدر "رأيًا قضائيًا"، وصف فيه اعتقال مصر للمواطن الإسرائيلي ترابين بأنه كان "اعتقالاً تعسفيًا".
وصدر قرار المجلس بناء على شكوى قدمتها "المنظمة الدولية للمحامين ورجال القانون اليهود"، اتهمت فيها الحكومة المصرية بـ"تعمد خرق حقوق الإنسان خرقًا سافرا فيما يخص اعتقال عودة ترابين".
وكانت مصادر اسرائيلية اعلنت أن ترابين سيرفع أمام المحكمة الدولية في لاهاي دعوى قضائية على الحكومة المصرية يطالبها فيها بتعويض قدره 100 مليون دولار بسبب ما قال انه "اعتقال تعسفي" تعرض له.
وأبرمت صفقة لتبادل السجناء بين مصر وإسرائيل في عام 2011 أفرجت إسرائيل بموجبها عن 25 سجينا مصريا مقابل الإفراج عن إيلان غرابيل الإسرائيلي الذي يحمل الجنسية الأمريكية والذي اتهمته القاهرة بالتجسس.
بي بي سي

#ليبيا #الكُفرة تقترب من الإنتهاء من بناء سدّ ترابي محيط بهآ، لتصدى للاختراقات الامنية من عمليات التهريب والهجرة الغير شرعية


والجدير بالذكر مشروع السد الترابي احكم الطوق علي كل المدينة وبدائرة محيطها قرابة 175كم ولا يوجد بها سوي بوابتان الاولي شمالية والاخري جنوبية وبذلك خفف جزء كبير من الاعباء التي كانت ملقاه علي عاتق ثوار الكفرة ومن ابرز نتائجة هو ايقاف عمليات التهريب من والي المدينة بنسبة فاقت ال95% وقطع الطريق امام المتجنسين الذين يعبثون بامن الجنوب وينهبون مقدرات البلاد وبالتالي جفف منابع حركة العدل والمساواة وعصابات تهريب البشر والمخذرات والسلع والوقود من هنا نتوجة بفائق الشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا المشروع ولا ننسىء الابطال المتطوعين الذين انجزوا قرابة ال30% من المشروع تطوعا وعلي نفقتهم الخاصة كذلك كل الشكر للجنة الاستشارية للمجلس وللمجلس المحلي الكفرة وشركة اركان الديار وكل من ساهم بهذا المشروع

اخبار ليبيا مباشر 24 ابريل 2013 _صحيفة الكفرة اليوم 2

عثرت دورية جهاز حرس السواحل 3بسرت أمس الثلاثاء ، على كمية من المخدرات وزجاجات الخمر وصناديق من السجائر على شاطئ البحر #ليبيا

سرت :عثرت دورية جهاز حرس السواحل بسرت أمس الثلاثاء ، على كمية من المخدرات وزجاجات الخمر وصناديق من السجائر على شاطئ البحر . وأفاد رئيس مكتب الجهاز السيد " محمد حسين أبوعافية " ، أن المخدرات التي تم العثور عليها نوع كوكايين تقدر بأكثر من كيلو جرام ، و14 لترا من زجاجات الخمر ، وأعداد كبيرة من السجائر المشبوهة . وأوضح " أبوعافية " - في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الليبية - أنه تم إجراء التحاليل على المادة المخدرة وأثبتت بأنها " كوكايين " . ...(وال - سرت)
اخبار ليبيا مباشر

فريق من منظمة " الهاند كاب" الدولية الإنسانية لإزالة الألغام ومخلفات الحرب والسلاح يزور أحد المواقع العسكرية #بسرت #ليبيا

سرت 24 ابريل 2013 ( وال ) - قام فريق من منظمة "الهاند كاب" الدولية الإنسانية لإزالة الألغام ومخلفات الحرب والسلاح أمس الثلاثاء ، بزيارة إلى أحد المواقع العسكرية بمنطقة جارف بسرت . واطلع الفريق في هذه الزيارة - رفقة رئيسي المجلس العسكري السيد " يوسف عبد الحفيظ " والمجلس التسييري جارف " الطاهر الهليب " ومندوب عن سرية جارف التابعة لكتيبة شهداء الزاوية - على مخلفات السلاح والذخيرة والمعدات العسكرية الموجودة بهذا الموقع . وبحسب السيد " الطاهر الهليب " ، فإن المنظمة المذكورة حذرت من الاقتراب من هذا الموقع لخطورة المواد الموجودة به على صحة المواطنين خاصة بعد التأكد من وجود غاز مؤكسد للصواريخ به . وطالب السيد " الهليب " ، الحكومة المؤقتة للتدخل والتخلص من هذه المواد بعيدا عن المنطقة حفاظا على سلامة المواطن . ...(وال - سرت)... وكالة الأنباء الليبية

القبض على 77 مهاجرا غير شرعي من جنسيات #إفريقية مختلفة بمنطقة #الجفرة #ليبيا

هون 24 ابريل 2013 ( وال ) - تمكن منتسبو مكتب الإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية بالجفرة من القبض على (77) مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية في مختلف مدن المنطقة . وأوضح المقدم " على عبدالله غيث " رئيس قسم مكافحة الهجرة بالجفرة ، أن هؤلاء المهاجرين قبض عليهم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفة ، وتم التحفظ عليهم فى أماكن الإيواء ومن ثم تم نقلهم إلى مدينة سبها لترحيلهم وإعادتهم إلى بلدانهم . ...(وال - الجفرة)... وكالة الأنباء الليبية

اختتامفعاليات المسابقة النهائية للمناشط الثقافية علي مستوى مكاتب الخدمات التعليمية #بسرت #ليبيا

سرت 24 ابريل 2013 ( وال ) - اختتمت بمدرسة سرت المركزية للتعليم الاساسي صباح اليوم فعاليات المسابقة النهائية للمناشط الثقافية علي مستوى مكاتب الخدمات التعليمية بالمدينة . وشملت المسابقة التي أقيمت تحت شعار ( العلم سلاحنا ) ، مجالات القصة القصيرة والبحث العلمي والمقالة والشعر الشعبي والفصيح . وحظر فعاليات المسابقة الثقافية عدد من مدراء الادارات ومكاتب الخدمات التعليمية بمراقبة التربية والتعليم وعددا من المعلمين والمعلمات واولياء امور الطلبة . ووزعت في ختام المسابقة الجوائز التشجيعية والهدايا الرمزية على الطلبة المتفوقين في مختلف مجالات المسابقة . ...(وال - سرت)... وكالة الأنباء الليبية

«نيويورك تايمز»: #ليبيا تواجه موقفا صعبا بشأن الأمن

نيويورك - أ ش أ
ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن الحكومة الانتقالية في ليبيا تواجه موقفا صعبا بشأن الأمن بعد الهجوم على السفارة الفرنسية في طرابلس.

وذكرت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أن هذا الهجوم كان الأكبر والأضخم في سلسلة الهجمات على البعثات الدبلوماسية منذ نهاية حكم القذافي، والأول في العاصمة الليبية طرابلس.

وأشارت الصحيفة إلى أن سيارة مفخخة استهدفت أمس الثلاثاء السفارة الفرنسية في طرابلس؛ ما أدى إلى إصابة اثنين من الحراس بجروح، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بمبنى السفارة، وذلك في هجوم يعد الأكثر أهمية ضد المصالح الغربية في هذه الدولة منذ مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفينز في سبتمبر الماضي. 

#الأردن يدين الهجوم على #السفارة_الفرنسية في #ليبيا

عمان – الفرنسية
دان الأردن، اليوم الأربعاء، "الاعتداء الإرهابي" الذي استهدف السفارة الفرنسية في طرابلس أمس الثلاثاء، مؤكدا رفضه "لكل أشكال الإرهاب".

وأعرب محمد المومني، وزير الدولة لشؤون الإعلام ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بيان، عن "إدانة الأردن واستنكاره الشديدين للاعتداء الإرهابي الذي استهدف السفارة الفرنسية في طرابلس".

وأكد المومني، "موقف الأردن الثابت والمبدئي برفض كل أشكال الإرهاب والعنف أيا كان مصدرها ومنطلقاتها".

#زلزال متوسط القوة يضرب شبه القارة #الهندية

بوابة الشروق ضرب زلزال متوسط القوة، باكستان وأفغانستان والهند، اليوم الأربعاء، في أحدث موجة زلزالية في غرب وجنوب آسيا.

وذكر المعهد الأمريكي لمراقبة الزلازل ـبحسب  موقع «سكاي نيوز عربية»ـ أن مركز الزلزال يقع على بعد 16 ميلا شمال غرب مدينة جلال آباد الأفغانية.

وقال معهد جيولوجي باكستاني، إن هزة أرضية شعر بها سكان باكستان بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر.

وفي الهند، شعر سكان العاصمة نيودلهي و إقليم كشمير بالزلزال.

زيارة مفاجئة لرئيس الوزراء علي #زيدان إلى #الجزائر

وصل الوزير الأول الليبي، علي زيدان، يوم امس الثلاثاء، إلى الجزائر في زيارة مفاجئة وخاصة لم يعلن عنها سابقاً. وقال بيان لرئاسة الوزراء في الجزائر إن الوزير الأول الليبي التقى رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال، وبحث معه العلاقات بين البلدين.

وقالت مصادر دبلوماسية ليبية في الجزائر لـ"العربية.نت" إن الزيارة دامت ساعات فقط، وكانت خاصة بتقديم الوزير الأول الليبي تعازي بلاده إلى القيادة السياسية في الجزائر في وفاة الرئيس الجزائري الأسبق علي كافي الأسبوع الماضي.

ونفت مصادر دبلوماسية ليبية أن تكون لهذه الزيارة أي طابع سياسي لهذه الزيارة، وأكدت أن الوزير الأول الليبي الذي كان مرفوقاً بمستشارة الشؤون السياسية وفاء بوقاييس، زار مقبرة العالية في الضاحية الشرقية للعاصمة الجزائرية للترحم على روح الرئيس الجزائري الأسبق علي كافي.

ويعرف عن الوزير الأول الليبي علي زيدان علاقاته الجيدة والمتميزة مع المسؤولين الجزائريين منذ عقود، ويعد من بين أكثر المدافعين عن علاقات قوية مع الجزائر في الأوساط السياسية الليبية.

وتعد زيارة زيدان هذه إلى الجزائر الثانية في ظرف أربعة أشهر بعد زيارته الأخيرة في 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي، والتي توجت باتفاقات تتضمن دعم الجزائر السلطة الجديدة في ليبيا، ومساعدتها في ملف الأمن، وإعادة بناء جهاز الشرطة والجيش الليبي، وإطلاق مبادرات تعاون وتنسيق أمني لضبط الحدود ومكافحة الإرهاب.
اخبار ليبيا مباشر 

#فابيوس: سنتعاون مع الحكومة الليبية لكشف الجناة #ليبيا

قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، إن استهداف السفارة الفرنسية في العاصمة الليبية طرابلس عمل "إرهابي جبان" هدفُه القتل/، وكشف أن باريس ستتعاون مع الحكومة الليبية لكشف الجناة، وأنها سترسل محققين للمساعدة في هذا الأمر.
 تفجير السيارة المفخخة  في طرابلس  ادى الى اصابة اثنين من الحراس بجروح احدهما في حالة الخطر والحاق اضرار مادية جسيمة بالمبنى في اول اعتداء على المصالح الفرنسية منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011.
اخبار الان

أعمال المنزل مفيدة للصحة وتساعد على #تخفيف_الوزن

لاحظ باحثون أميركيون وجود علاقة بين زيادة معدلات السمنة، وبين نقصان كمية الطاقة المصروفة على الأعمال المنزلية.
كذلك وجدت بعض الدراسات أن هناك علاقة طردية تربط بين زيادة الوزن وبين حجم الأعمال المنزلية المأجورة التي يقوم بها آخرون بدلاً من ربة المنزل.
اخبار الان

108 إصابات #بانفلونزا_الطيور في #الصين

ارتفع إجمالي عدد الإصابات بالسلالة الجديدة من إنفلونزا الطيور في الصين إلى مئة وثمانية أشخاص، توفي منهم اثنين وعشرين.
وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة  أنه تم تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس إنفلونزا الطيور (إتش سفن ان ناين) في الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وقالت لجنة الصحة العامة والتخطيط العائلي بالصين إنه تم تسجيل انتقال العدوى بين البشر، وأضافت أن الأشخاص الذين هم على صلة وثيقة مع المرضى يوضعون تحت الرقابة الطبية.
اخبار الان

الفطر المعرض #للشمس مصدر آخر لفيتامين د

ذكرت دراسة أميركية أن تعريض الفطر لأشعة الشمس لمدة ثلاثين دقيقة قبل تناوله، يؤمن الكمية عينها من الفيتامين "د" الموجودة في المكملات الطبية.
وأوضحت الدراسة أن الفطر  يحوي خواص مماثلة لجلد الإنسان تحول أشعة الشمس فوق البنفسجية إلى فيتامين "د"، حتى بعد حصاده. ولاحظت الدراسة التي طبقت على عدد من التلاميذ باختبار فعالية الفطر المعرض للشمس عليهم مقارنة بتلاميذ آخرين .. لاحظت أن هناك اختلافات كبيرة في معدلات الفيتامين "د" لدى الفريقين حيث يزيد الفيتامين عند من تناولوا الفطر المشمس.
اخبار الان

#معلومات جميلة ومهمة عن طائر #النعامة

النعامة اضخم وأثقل وأطول الطيور، كما انها الأسرع، تصل سرعتها الى 65 كيلومتر/الساعة، كما تضع اكبر بيضة، هذا الطائر لا يحتاج للشرب، فهو يصنع الماء داخليا ويحصل عليه من الخضراوات ، كما تيبتلع الحصى لمساعدة عملية الهضم، وتستطيع النعامة ان تسبب اصابة خطرة او الموت اذا ركلت بواسطة ساقيها القويتين ومخالبها. وعلى عكس المقولة الشائعة بأن النعامة تدفن رأسها في الرمل عند تعرضها للخطر، فإنها عند التعرض للخطر فإنها تختبىء بالاستلقاء على الأرض او تهرب.
اخبار الان

دراسة تنصح باستخدام #الأذن اليسرى فقط للتحدث ب#الهاتف النقال

وجدت دراسة أجراها فريق أبولو الطبي أن الدماغ البشري يتعرض للمزيد من الإشعاعات الناتجة عن استخدام الهاتف النقال عند التحدث والاستماع عن طريق الأذن اليمنى. ونصحت الدراسة باستخدام الأذن اليسرى فقط عند التحدث في الهاتف النقال.

هذه الدراسة لا تعني أن الاذن اليمنى تعني ضرراً مؤكداً، فأخر إصدارات مؤسسات الصحة العالمية والعامة تقول إنه لم يثبت شيء بعد عن أضرار الموبايل
اخبار الان

مكتب وزارة الصحة #بطبرق يقوم بتوزيع أثاث ومعدات طبية على المراكز الصحية #ليبيا

  قام مكتب وزارة الصحة بطبرق اليوم الأربعاء ، بتوزيع أثاث ومعدات طبية على جميع العيادات المجمعة والمراكز الصحية بالمدينة والمناطق المجاورة لها . وأفادت مصادر المكتب ، مراسل وكالة الأنباء الليبية ، أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة وزارة الصحة بتوفير الأجهزة والمعدات والأثاث والمستلزمات الطبية في جميع العيادات المجمعة والمراكز الصحية بليبيا . ..
وكالة الأنباء الليبية...

منظمة العمل الوطني لحماية الثورة ومكافحة الفساد تعبّر عن أسفها لما يحدث من تفجيرات في #ليبيا.

منظمة العمل الوطني لحماية الثورة ومكافحة الفساد تعبّر عن أسفها لما يحدث من تفجيرات في ليبيا. طرابلس 24 أبريل 2013 ( وال ) - عبرت منظمة العمل الوطني لحماية الثورة ومكافحة الفساد عن أسفها للأحداث المتكررة من تفجيرات واغتيالات واشتباكات وعمليات اختطاف تشهدها بعض المدن الليبية بما فيها الاعتداء على مؤسسات ومقار الدولة . وطالبت المنظمة - في بيان تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه - المؤتمر الوطني العام والحكومة بايجاد حلولا جذرية للخروقات الامنية التي ستعيق عملية البناء والتنمية في بلادنا . ( وال ) وكالة الأنباء الليبية

مسابقة للرسم الحر والأشغال اليدوية بمدينة #صبراته #ليبيا

صبراته 24 أبريل 2013 ( وال ) - نظم مكتب التربية والتعليم صبراته ، مسابقة للرسم الحر والأشغال اليدوية بمكاتب النشاط بالمنطقة الغربي . وشاركت في هذه المسابقة مدن : ( صرمان - العجيلات - زوارة - الجميل - زلطن - رقدالين - باطن الجبل ) واستهدفت طلبة التراتيب الأولى فيها . وافتتح عل هامش المسابقة ، معرض للفنون التشكيلية شارك فيه عدد من الفنانين التشكيليين ، وذلك بحضور رئيس المجلس المحلي والمجلس التسييري لمنطقة الطويلة بصبراته . ...(وال - صبراته)... وكالة الأنباء الليبية

#libya Car accident claims life of three women

Tripoli, 24 2013:
A vehicle collided with a truck in Beir Ghanam yesterday evening resulting in the deaths of a Libyan, an Italian and a French women. According to the Libyan News Agency LANA, the expats lived in Libya.
Two other women of French and German nationality travelling in the car were seriously injured in the crash and have been hospitalized in Tripoli. The German woman was taken to the Sbaia Accident Hospital for observation, while the French lady, who is said to be in a critical condition, was taken to Abu Slim’s Hospital.
libya herald

بعد اعتزاله الغناء.. #فضل_شاكر يدعو للقتال #بسوريا

بوابة الشروق
أعلن المطرب اللبناني المعتزل فضل شاكر، عن تشكيل كتائب مقاومة حرة، ودعا إلى نصرة الشعب السوري، وذلك استجابة لفتوى أطلقها الشيخ اللبناني السلفي أحمد الأسير.

وقال شاكر، في التسجيل الذي تم تداوله على صعيد واسع في مواقع التواصل الاجتماعية بحسب موقع «العربية نت»، "أنا أخوكم في الله فضل عبد الرحمن شاكر أحب أن أخبر أهلنا وأعراضنا وأبناءنا ومجاهدينا الأطهار في سوريا الحبيبة من الجيش الحر والكتائب المقاومة والمجاهدة بأنه ردا على مجازر الكتائب الأسدية النصيرية الحقيرة الحاقدة وعلى أيادي الحزب الطائفي المجرم، حزب «حسن نصر الشيطان» الذين يقتلون أهلنا في سوريا والقصير خاصة، نعلن عن تشكيل كتائب مقاومة حرة لنصرة أهلنا في سوريا".

وتابع شاكر، الذي ظهر ملتحيا وظهرت وراءه بندقية آلية، معلنا "تشكيل كتائب مقاومة حرة، وتجهيز الشباب المسلم الذي يريد الدفاع عن أعراض المسلمات الطاهرات العفيفات، ردا على المجازر الأسدية الحاقدة وعلى الحزب الطائفي المجرم (حزب الله) الذين يقتلون أهلنا في سوريا"، بحسب قوله، وختم قائلا: "لذلك نطلب من كل من يريد دعمنا معنويا وماديا لجهادنا في سوريا التواصل معنا."

القبض على جرافتين مصريتين شمال منطقة البردي وعلى متنها بضائع مهربة من #مصر الى #ليبيا .

طرابلس 24 إبريل 2013 (وال) - تمكنت قوات حرس السواحل البحرية بمنطقة طبرق ظهر أمس من إلقاء القبض على جرافتين مصريتين شمال منطقة البردي وعلى متنها بضائع مهربة من مصر الى ليبيا . وأفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة أركان القوات البحرية العقيد بحار " أيوب عمر قاسم " في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن أحد الزوارق الاعتراضية التابعة لحرس السواحل بمنطقة طبرق اعترضت الجرافتين المصريتين المحملتان بعدد كبير من الأغنام المهربة التي لم يعرف مصدرها اثناء دخولهما المياه الاقليمية الليبية ، وتمكنت من احتجازهما بعد محاولة هروبهما . وأوضح العقيد " ايوب" ان الجرافتين حاولا الفرار ، إلا أن عناصر الزورق الاعتراضي " البردي " قاموا بالرماية في الهواء ، مما اجبرهما على التوقف والانصياع لأوامر الزورق . وحسب نفس المصدر فان هذا الزورق هو احد الزوارق الاعتراضية الذي استلمته قوات البحرية المدة الماضية ، مشيرا إلى أن رئاسة أركان القوات البحرية ستستلم يوم الخميس القادم أربعة زوارق أخرى للمنطقة الغربية لمنع العمليات غير الشرعية كالهجرة والتهريب . ... (وال - طبرق )... وكالة الأنباء الليبية

وزير الثقافة يعتبر رسالة تفجير #السفارة_الفرنسية وسعاة بارودها لن يغيروا لنا خطابا أو عنوانا ، فـ #ليبيا لشعب نال حريته .

طرابلس 24 أبريل 2013 (وال ) - وصف وزير الثقافة والمجتمع المدني " الحبيب الأمين " عملية التفجير التي استهدفت السفارة الفرنسية بطرابلس بالعمل الإرهابي المستنكر والمدان . وأكد الوزير " الحبيب الأمين " في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن هذا العمل الإرهابي لا يعبر إلا عن فاعليه ورغبتهم في زعزعة الاستقرار بالبلاد بما يروع المواطنين والمقيمين ، ويهدد السلم الأهلي والأمن الوطني . وأعتبر وزير الثقافة والمجتمع المدني " الحبيب الأمين " في تصريحه أن هذه الرسالة وسعاة بارودها لن يغيروا لنا خطابا أو عنوانا ، فليبيا لشعب نال حريته ، وينهض لبناء صرح دولة ترفع ظلال الأمن والقانون ، وتمد جسور التعاون مع الأسرة الدولية لن يخط بثقافة الدمار ولغة الرماد رسائله لشعوب ودول المعمورة . ( وال ) وكالة الأنباء الليبية

وفاة ثلاث سيدات " فرنسية وايطالية وليبية " في حادث تصادم سيارة بشاحنة بمنطقة " #بئرالغنم " #ليبيا

طرابلس 24 أبريل 2013 (وال) - أسفر حادث اصطدام سيارة بشاحنة بمنطقة " بئر الغنم " مساء أمس الثلاثاء عن وفاة مواطنة ليبية ، وسيدتان فرنسية وايطالية مقيمتان في ليبيا . وأفاد منسق غرفة العمليات المركزية بوزارة الصحة " منير المعمري " وكالة الانباء الليبية أن هذا الحادث أسفر ايضا عن اصابة سيدتين أحداهما المانية ، والأخرى فرنسية بجروح . وأضاف المعمري أن السيدة الألمانية المصابة نقلت إلى مستشفى السبيعة وهي تحت الملاحظة ، فيما نقلت السيدة الفرنسية المصابة في الحادث إلى مستشفى الحوادث بأبي سليم وحالتها حرجة وقد تحتاج الى عملية جراحية عاجلة . ... (وال)... وكالة الأنباء الليبية

المؤتمر الوطني الثاني للجيش الليبي #ببنغازي يعلن أن رئاسة الأركان العامة هي مؤسسة عسكرية خاضعة بالكامل لشرعية الدولة المتمثلة في المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة .

بنغازي 24 أبريل 2013 ( وال ) - عقدت بفندق الفضيل بمدنية بنغازي أمس الثلاثاء أعمال المؤتمر الوطني الثاني للجيش الليبي تحت شعار " دعم الشرعية " بحضور عدد من مؤسسات المجتمع المدني ، وأمراء كتائب الثوار ، وحشد كبير من ضباط وضباط الصف وجنود الجيش الليبي من مختلف المناطق الليبية . وأعلن المشاركون في أعمال المؤتمر أن رئاسة الأركان العامة هي مؤسسة عسكرية خاضعة بالكامل لشرعية الدولة المتمثلة في المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة . وشدد منتسبو رئاسة الأركان العامة في البيان الختامي للمؤتمر أنه انطلاقا من المسؤولية الوطنية والتاريخية التي تقتضي إعلاء المصلحة العليا للشعب الليبي ووفاء لدماء شهدائنا ، نؤكد التوجه الحقيقي لبناء الوطن والتعامل بإيجابية مع استحقاقات المرحلة في إطار المسؤولية والالتزام والمهنية . ونبه البيان إلى أن بناء المؤسسة العسكرية يتم وفقا للمهام الموكلة لها وعلى المعايير والأسس العسكرية ، ومن خلال التشريعات والقوانين التي يحدد مهامها وبما يحقق المصلحة الوطنية ، وأن منتسبي رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي بعيدون كل البعد عن التجاذبات والخلافات الأيديولوجية والجهوية والقبلية والسياسية ، ويعملون على مسافة واحدة من كل الأطراف بما يحقق المصلحة الوطنية . وأكد منتسبو رئاسة الأركان العامة بأن رئيس الأركان العامة ورؤوساء الأركان والقادة العسكريين هي مناصب عسكرية في إطارها المهني ضمن المؤسسة العسكرية وهم يخضعون للمساءلة والرقابة من قبل الهيئات والجهات المخولة وفقا للقانون ، وأن النظم واللوائح العسكرية هي آليات لتنظيم عمل المؤسسة العسكرية ، تضمن عدم التداخل في الاختصاصات والصلاحيات ، وضرورة التسلسل الإداري في صدور الأوامر العسكرية بما يكفل هرمية القيادة والسيطرة . وأكد البيان الذي تلقت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه على التزام منتسبي رئاسة الأركان العامة بالقوانين والتشريعات العسكرية النافذة ، وعلى أهمية المجتمع المدني ومؤسساته في بناء الدولة . وحيا منتسبو رئاسة الأركان العامة في ختام البيان الدور البارز الذي قامت به مؤسسات المجتمع خلال فترة الثورة وفي مرحلة البناء الذي استدعى تضافر الجهود والقوى من أجل النهوض بالوطن ،مرحبين بأرائها ومقترحاتها التي تتناول المؤسسة العسكرية بمهنية ونقد بناء ليسهم في الارتقاء بعمل رئاسة الأركان العامة . ( وال ) وكالة الأنباء الليبية

دورية جهاز حرس السواحل #بسرت تعثر على كمية من المخدرات على شاطئ البحر #ليبيا

سرت 24 أبريل 2013 ( وال ) - عثرت دورية جهاز حرس السواحل بسرت أمس الثلاثاء ، على كمية من المخدرات وزجاجات الخمر وصناديق من السجائر على شاطئ البحر . وأفاد رئيس مكتب الجهاز السيد " محمد حسين أبوعافية " ، أن المخدرات التي تم العثور عليها نوع كوكايين تقدر بأكثر من كيلو جرام ، و14 لترا من زجاجات الخمر ، وأعداد كبيرة من السجائر المشبوهة . وأوضح " أبوعافية " - في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الليبية - أنه تم إجراء التحاليل على المادة المخدرة وأثبتت بأنها " كوكايين " . ...(وال - سرت)... وكالة الأنباء الليبية

مجلس الأمن يدين الاعتداء على #السفارة_الفرنسية في #طرابلس.

نيويورك 24 ابريل 2013 ( وال) - أدان مجلس الأمن الدولي بشدة ، الاعتداء الذي استهدف أمس الثلاثاء ، السفارة الفرنسية بطرابلس ، مؤكدا دعمه لعملية التحول الديمقراطي في ليبيا . وأصدر أعضاء مجلس الأمن الدولي ، بياناً أدانوا فيه بأشد العبارات هذا الاعتداء الذي وصفوه بالإرهابي ، مشددين على ضرورة ملاحقة هؤلاء الجناة وتقديمهم للعدالة . وأكدوا أعضاء المجلس في بيانهم على مبدأ حرمة المباني الدبلوماسية والقنصلية والتزام الدول المضيفة باتخاذ جميع الخطوات الملائمة لحمايتها. وكانت عملية تفجير استهدفت أمس الثلاثاء ، مبنى السفارة الفرنسية في منطقة حي الأندلس بطرابلس مما أدى إلى إصابة حارسي أمن فرنسيين وفتاة ليبية بجروح وإلحاق أضرار جسيمة طالت المنازل الواقعة في محيط السفارة . وكالة الأنباء الليبية

الأحوال الجوية المتوقعة على #ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة .

وكالة الأنباء الليبية

طرابلس 24 أبريل 2013 (وال) - الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 24 . 4 . 2013 ، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . ملخص عام :- طقس متقلب مصحوب برياح نشطة مثيرة للأتربة على أغلب المناطق ، وارتفاع في درجات الحرارة خاصة على مناطق الغرب مع تكاثر للسحب وفرصة سقوط أمطار متفرقة . - رأس اجدير حتى بن جواد - سهل الجفارة - جبل نفوسه : - السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً ، واحتمال لسقوط أمطار متفرقة خاصة يوم الغد ، والرياح شمالية إلى جنوبية شرقية معتدلة وتكون نشطة السرعة هذا اليوم مثيرة للأتربة مما يتسبب في هبوط الرؤية على مناطق متفرقة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 24 -29 ) درجة مئوية على السواحل وتتراوح ما بين ( 30 - 35 ) درجة مئوية علي مناطق الدواخل . - بن جواد حتى امساعد - سهل بنغازي- جالو – مراده :- تتكاثر السحب من حين إلى آخر، واحتمال لسقوط أمطار متفرقة ، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية على الدواخل معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة مما يتسبب في هبوط الرؤية على بعض المناطق ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (22 -28) درجة مئوية ولا تتجاوز ( 17 ) درجة مئوية على الجبل الأخضر ، وتسجل ارتفاعا يوم الغد . - غدامس - الحمادة - الجفرة - سبها -غات :- تتكاثر السحب من حين لآخر ، واحتمال لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق ، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً مثيرة للأتربة مما يتسبب في هبوط الرؤية الأفقية على بعض المناطق ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مـا بين (20 - 25) درجة مئوية على أغلب مناطق الساحل ، وتتراوح ما بين ( 29 - 34 ) درجة مئوية على بنغازي وجالو والجغبوب . - الكفرة - تازربو - السرير :- السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا ، واحتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال على بعض المناطق ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين ( 34 - 37 ) درجة مئوية . (وال)

النشرة البحرية الخاصة بـ " الصيد البحري " المتوقعة على ساحل #ليبيا على مدى 24 ساعة القادمة .

طرابلس 24 أبريل 2013 (وال) - النشرة البحرية الخاصة بـ " الصيد البحري " المتوقعة على ساحل ليبيا على مدى 24 ساعة القادمة ، اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق " 24-04-2013 " ، وذلك وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . تحذير : ريح براني إلى شرقية على ساحل زوارة ، وتكون شرقية إلى شلوق على الساحل الممتد من طرابلس إلى سرت سرعتها ما بين ( 25 - 23 ) عقدة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين ( 3.00 - 4.500 ) متر على الساحل الممتد من طرابلس إلى مصراته . - الساحل من رأس اجدير حتى سرت : السماء مغطاة جزئياً بالسحب ، تتكاثر أحياناً مع احتمال سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الساحل ، والريح براني إلى شرقية على ساحل الممتد زوارة وطرابلس ، و تتحول يوم الغد إلى غربية ، وتكون شرقية إلى شلوق على باقي الساحل ، سرعتها ما بين " 10-30 " عقدة ، و تصل إلى ( 35 ) عقدة على زوارة وطرابلس ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين " 1.50 - 4.00" متر يصل يوم الغد إلى ( 4.50 ) متر على زوارة ، والبحر قليل الاضطراب على ساحل سرت بينما يكون مضطربا على باقي الساحل ، ويكون شديد الاضطراب هذا اليوم على ساحل زوارة ، ودرجة حرارة سطح البحر ( 15 ) درجة مئوية ، والرؤية جيدة . - الساحل من الخليج حتى أقصى الساحل الشرقي : السماء مغطاة جزئياً بالسحب تتكاثر أحياناً مع احتمال سقوط أمطار على الخليج ، والريح شلوق إلى شرقية سرعتها ما بين " 10-20 " عقدة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين " 0.50-1.75" متر ، والبحر خفيف الموج إلى قليل الاضطراب ، ودرجة حـرارة سطح البحر ( 16 ) درجة مئوية ، والرؤية جيدة . ( وال ) وكالة الأنباء الليبية