الثلاثاء، 9 فبراير 2016

تنس_نادال يشارك في كوينز استعدادا لبطولة ويمبلدون للتنس


لندن (رويترز) - قال منظمو بطولة كوينز للتنس يوم الثلاثاء إن الاسباني رفائيل نادال سيشارك في المنافسات المقامة على الملاعب العشبية استعدادا لويمبلدون في يونيو حزيران القادم.
ويملك نادال المصنف الخامس عالميا ذكريات جيدة في كوينز بعد فوزه بالبطولة في 2008 قبل أسابيع قليلة من تغلبه على السويسري روجر فيدرر ليتوج بلقبه الأول في ويمبلدون.
كما أكد البريطاني أندي موراي حامل اللقب مشاركته في كوينز التي تنطلق يوم 13 يونيو حزيران القادم.
وقال نادال الحاصل على 14 لقبا في البطولات الكبرى في بيان "سيكون من الرائع أن أفوز بهذا اللقب مرة أخرى رغم ادراكي لحجم الصعوبات بسبب وجود العديد من اللاعبين الجيدين دائما في البطولة."
لكن قبل الاتجاه للملاعب العشبية سيحاول نادال العودة لمستواه الطبيعي على الأراضي الرملية.
وخرح نادال من الدور الأول لأستراليا المفتوحة كما يبدو أن مشواره في الملاعب لن يستمر كثيرا مع اقترابه من بلوغ 30 عاما.
ولم يحرز نادال أي لقب منذ فوزه في هامبورج خلال أغسطس آب الماضي كما جاء آخر تتويج له في البطولات الأربع الكبرى عام 2014 من خلال فرنسا المفتوحة عندما فاز بالبطولة للمرة التاسعة في مشواره.

علوم بيئية_اعلان الطوارئ بجزيرة في هاواي بسبب انتشار حمى الدنج


(رويترز) - أعلن حاكم جزيرة (بيج أيلاند) في هاواي حالة الطوارئ يوم الاثنين لمواجهة اصابات متزايدة بحمى الدنج -التي ينقلها البعوض الحامل للفيروس- من تأكد حدوث 250 إصابة خلال الأشهر الأربعة الأخيرة.
وبأمر بيلي كينوي حاكم مقاطعة (بيج أيلاند) سيسمح لسكان الجزيرة بالتخلص من أطر السيارات القديمة في مكبات القمامة لأن الإطارات القديمة الملقاة في الشوارع هي من المواضع المعروفة لتوالد البعوض.
وقال حاكم المقاطعة ومسؤولو الصحة في هاواي إن هناك 250 حالة إصابة مؤكدة بحمى الدنج منذ 29 أكتوبر تشرين الاول الماضي في أكبر عدد مسجل من الاصابات بالمنطقة منذ أربعينات القرن الماضي.
وتتسبب حمى الدنج في أعراض تشبه الانفلونزا ونزلات البرد وقد تتطور لتصبح حمى الدنج النزفية التي تسبب الوفاة.
وقال ديفيد إيجي حاكم هاواي في بيان إنه يعزز الجهود المبذولة في (بيج أيلاند) لكنه لن يعلن حالة الطوارئ على مستوى الولاية إلا إذا انتشرت العدوى الى جزر أخرى وتطورت لتصبح مثل عدوى زيكا الفيروسية.
وتنتشر عدوى زيكا بسرعة في أمريكا الجنوبية والوسطى ومنطقة الكاريبي وترتبط باحتمال حدوث تشوهات للمواليد في البرازيل.
وقال مسؤولون إن طفلا ولد الشهر الماضي مصابا بتلف في المخ بمستشفى في واهو بهاواي يمثل على ما يبدو أول حالة اصابة على أراض أمريكية بفيروس زيكا الذي ينقله البعوض.


وحمى الدنج مرض غير متوطن بهاواي لكنه ينتشر من خلال الوافدين المصابين.

علوم بيئية_مدرسة لتعليم صغار إنسان الغاب مهارات البقاء

رويترز) - افتتحت في اندونيسيا مدرسة لتعليم صغار إنسان الغابة مهارات الحياة والبقاء بالغابات قبل اطلاق هذه الحيوانات الى البرية

وفي مقطع فيديو التقطته الوكالة الدولية لإنقاذ الحيوان شوهدت صغار انسان الغابة أثناء نقلها في عربة خاصة الى فصول التعليم والتدريب الصباحية.
وتتعلم هذه الحيوانات كيفية البحث عن غذائها بنفسها ومهارات بناء بيوتها على أفرع الأشجار وأغصانها.
وقالت كارميل يانو سانشيز التي تعمل في فرع الوكالة الدولية لإنقاذ الحيوان في اندونيسيا "نحاول تهيئة بيئة طبيعية لها بقدر الامكان. وهذا هو السبب وراء إنشاء مدارس الغابات".
وأضافت "ما نريده هو ايجاد بيئة تضاهي تماما ما يوجد بالغابة في الحياة لمعيشة انسان الغاب.
"وبمجرد إبداء الحيوانات استعدادا بعد أن تتعلم المهارات التي تحتاجها للمعيشة في الحياة البرية عندئذ نتخذ قرارا بنقلها للبرية".

علوم بيئية_باحثون: عدد قياسي من هجمات أسماك القرش عام 2015


أورلاندو (فلوريدا) (رويترز) - توصل الباحثون من خلال عمليات رصد سنوية نشرت نتائجها يوم الاثنين إلى أن 98 شخصا تعرضوا لهجمات أسماك القرش عام 2015 في تصاعد لهذه الهجمات التي لم يسبقها استفزاز ما يسجل رقما قياسيا مع تزايد أعداد السكان وأسماك القرش.
وتفيد البيانات التي قدمها علماء من مختلف أنحاء العالم بأن أسماك القرش قتلت ستة أشخاص في هاواي منهم عشاق رياضة الغوص. وقتل شخص قبالة جزيرة رينيون بالمحيط الهندي فيما قتل آخرون جراء هجمات مماثلة في أستراليا ومصر ونيو كاليدونيا.
وقال جورج بورجيس مدير الملف الدولي لهجمات القرش إن العام الماضي شهد حوادث قتل لأسماك القرش تمثل ضعف ما حدث عام 2014 فيما تعادل أعداد القتلى عموما متوسط القتلى خلال العقد الأخير.
وتأسست قاعدة بيانات الملف عام 1958 ويحتفظ به في جامعة فلوريدا.
وقال بورجيس إن العدد الجديد للهجمات البالغ 98 يتجاوز الرقم القياسي السابق المسجل عام 2000 بواقع عشرة هجمات وتعكس الزيادة ارتفاعا في أعداد البشر وأسماك القرش على السواء.
وقال إن هجمات القرش تقع عادة في أقصى شمال الولايات المتحدة مع امتداد مجال معيشة هذه الثدييات البحرية.
وأضاف "سنشهد مزيدا من الهجمات إلى الشمال من فرجينيا شرقا وكاليفورنيا غربا خلال السنوات القادمة مع استمرار اتجاه الدفء الحالي".
وقال إن الدفء غير المعهود خلال المواسم قبالة سواحل ساوث كارولاينا ونورث كارولاينا ربما يكون قد أسهم في 16 هجوما هناك العام الماضي بما في ذلك هجمات نادرة تعرض لها طفلان في حادثين منفصلين تفصلهما ساعة.
وأضاف أن فلوريدا شهدت 30 هجوما عام 2015 أي نصف عدد الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة ذاك العام وعددها 59 هجوما. وشهدت هاواي سبعة هجمات بينما وقعت باقي الهجمات في كاليفورنيا وتكساس ومسيسيبي ونيويورك.

علوم بيئية_صاروخ لسبيس اكس يقوم بمهمة فضائية هذا الشهر

كيب كنافيرال (فلوريدا) (رويترز) - قال مسؤولون إن شركة سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز (سبيس إكس) ستحاول هذا الشهر إطلاق ثاني رحلة فضائية هذا العام فيما كثفت الشركة من إنتاج سلسلة من صواريخ (فالكون 9) لتنفيذ برامج تتكلف أكثر من ثمانية مليارات دولار لحساب إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) وشركات تجارية.
وستنطلق رحلة (سبيس اكس) القادمة في 24 فبراير شباط الجاري لحساب شركة (سيس سا) لتشغيل الأقمار الصناعية ومقرها لوكسمبورج.
وقالت شركة (سيس سا) في بيان "تجري سبيس إكس حاليا سلسلة موسعة من الاختبارات والتجارب التأكيدية السابقة للطيران".
وسيحمل الصاروخ القمر الصناعي (سيس 9) للاتصالات الذي يزن 5300 كيلوجرام من تصنيع شركة بوينج.
ولم تذكر شركة (سبيس اكس) مزيدا من التفاصيل بشأن الاطلاق لكن شركة هوثورن بكاليفورنيا التي يملكها ويديرها قطب التكنولوجيا ايلون ماسك قالت إنها تأمل بإطلاق أكثر من عشرة صواريخ من طراز (فالكون 9) هذا العام علاوة على أنشطة اطلاق اخرى حديثة.
وتتطلع شركة (سبيس اكس) لابتكار صاروخ زهيد التكلفة يعاد استخدامه بعد هبوطه على منصة عائمة بالمحيط الهادي وذلك في إطار خطط لخفض تكاليف الاطلاق ونجحت الشركة في ذلك عقب اطلاقها قمرا صناعيا الى مداره في ديسمبر كانون الاول الماضي.
وقالت الشركة إنه بالنسبة إلى القمر الصناعي (سيس 9) للاتصالات فلن يتمكن الصاروخ من محاولة العودة إلى منصة الاطلاق في فلوريدا لكن الشركة ستحاول إعادة مرحلته الأولى الى منصة في المحيط.
وكان صاروخ (فالكون 9) البالغ ارتفاعه 63 مترا قد انفجر فوق المحيط الأطلسي بعد اطلاقه من فلوريدا بأقل من ثلاث دقائق في 28 يونيو حزيران الماضي ما أدى إلى تدمير شحنة إمداد على متنه وهو في طريقه إلى محطة الفضاء الدولية.

علوم-بيئية_الصرصور البغيض يلهم الباحثين بابتكار روبوت مفيد


واشنطن (رويترز) - يطلق الناس عدة أوصاف على الصرصور منها الكريه والقبيح والمقزز وغيرها لكن يبدو ان الوقت قد حان لاضافة اسم جديد له... الملهم.
قال العلماء يوم الاثنين إنهم ابتكروا نوعا جديد من الروبوتات لأغراض البحث والانقاذ واستوحوا الابتكار من قدرة الصرصور العجيبة على حشر نفسه داخل الشقوق الضيقة. والهدف من الابتكار هو سير الروبوت والمناورة وسط الأنقاض بحثا عن الناجين في أعقاب أي كوارث طبيعية أو تفجيرات.
وقال روبرت فول أستاذ البيولوجيا التكاملية بجامعة كاليفورنيا في بيركلي "نتصور أن الصراصير واحدة من أقبح مخلوقات الطبيعة لكنها يمكن ان تمدنا بمبادئ مهمة في التصميم".
واستعان الباحثون بمسار تجريبي مخصوص يحفل بالعراقيل وراقبوا قدرة الصرصور على المناورة والانطلاق في أقل من ثانية عبر شقوق تقل عن ارتفاعه بواقع الربع من خلال انضغاط الجسم وهيكله ومفاصله المرنة.
وخلال وجودها وسط الشقوق تمكنت الصراصير من الحركة الرشيقة وبسرعة تماثل طولها 20 مرة في الثانية الواحدة مع إمالة الأرجل وبسطها تماما الى جانب الجسم.
وقال كاوشينك جايارام أستاذ الاحياء بجامعة هارفارد الذي شارك في البحث أثناء وجوده بجامعة كاليفورنيا في بيركلي "اذا رفعت مقياس الرسم ليضاهي حجم الانسان فسيعادل سرعة 113 كيلومترا في الساعة أي ضعف سرعة أمهر عداء للمسافات القصيرة".
ويقول الباحثون إن ارتفاع الصرصور الواحد يصل الى 13 ملليمترا أثناء جريه بحرية لكن جسمه ينضغط إلى 2.5 ملليمتر ليتمكن من التسلل عبر الشقوق الضيقة.

ويعكف الخبراء على دراسة الحركة الذاتية للحيوان بغية ابتكار الروبوتات التي يمكنها المناورة وسط التضاريس الوعرة وعلى سبيل المثال فإن الأفعى ذات الجرس أوحت بابتكار الروبوت الثعباني الحركة.

علوم بيئية_اكتشاف نوع من الديناصورات يطرح قرائن على نظرية التطور


(رويترز) - يقول علماء الأحياء القديمة إن حفرية ديناصور يرجع عهدها الى 201 مليون سنة عثر عليها منذ عامين على شاطئ مقاطعة ويلز يمكن ان تطرح قرائن مهمة لفهم عملية التطور من أواخر العصر الترياسي الى بواكير العصر الجوراسي.
وصنف ديناصور (دراكورابتور هانيجاني) على انه نوع جديد وهو من أقدم ديناصورات العصر الجوراسي التي عثر عليها حتى الآن وهو من بين أكثر اكتشافات الحفريات اكتمالا من ذلك العصر.
والعصر الجوراسي المبكر مهم في تاريخ تطور الديناصورات وهو يلي حادثة انقراض في أواخر العصر الترياسي أدت الى ابادة أكثر من نصف الأنواع على سطح الأرض وربما أوجدت الهيمنة الشاملة للديناصورات وفي مقدمتها ديناصورات مثل (تيرانوصور ركس) و(فيلوسيرابتور).
تقول سندي هولز أمينة متحف الأحياء القديمة بمتحف ويلز القومي حيث تعرض الحفرية "إنه اكتشاف مهم في مطلع العصر الجوراسي لأنه في ذلك الوقت بدأ تنوع الديناصورات. وبدأت في التطور لتوها لكن القارات كانت في وضع موات لهذا التطور مع دفء المناخ.
"وهو الزمن الذي شهد تطور مختلف أنواع الديناصورات اللاحمة التي استهلت رحلتها لتصل الى (تيرانوصور ركس) و(فيلوسيرابتور) التي ظهرت في العصر الكريتاسي (الطباشيري) لذا فإن هذا الديناصور الصغير مجرد واحد من سلسلة أولية طويلة انتهت بظهور (فيلوسيرابتور)".
ويرى الخبراء أن الأنواع التي نجحت في البقاء عبر العصر الجوراسي تنطوي على قرائن تدل على تنوع الديناصورات الى عدة أنواع عاشت في أواسط العصر الجوراسي وبعضها من أسلاف الطيور.
ويعني الاسم العلمي (دراكورابتور) "التنين اللص" أما (هانيجاني) فيشير الى الأخوين روب ونيك هانيجان اللذين اكتشفا هذه الحفريات بمنطقة لافرنوك بوينت قرب كارديف عاصمة ويلز.

كان 40 في المئة من جسم الحيوان محفوظا جيدا بما في ذلك الجمجمة والمخالب والأسنان وعظام القدم وبالاستعانة بعملية تناظر الجسم تمكن العلماء من وضع 80 في المئة من شكل الديناصور (دراكورابتور).

منوعات_الممثلة جوينيث بالترو تدلي بشهادتها في محاكمة شخص يطاردها 17 عاما



لوس أنجليس (رويترز) - أبلغت الممثلة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار جوينيث بالترو محكمة في لوس أنجليس أنها تخشى على سلامتها بعد أن تلقت عشرات الرسائل من رجل متهم بمطاردتها على مدى 17 عاما.
وأبلغت بالترو -التي قرأت مقتطفات من رسائل أرسلها لها دانتي مايكل سوي (67 عاما)- هيئة المحلفين أن الرسائل تراوحت بين كونها "دينية إلى كونها إباحية إلى كونها تهديدا."
ونقلت شبكة كاليفورنيا الإخبارية عن بالترو (43 عاما) قولها إن سوي أرسل لها نحو 70 رسالة وكتابا للطهي وملابس وغيرها من الأغراض بين عامي 2009 و 2014.
وأدلت بالترو بإفادتها على مدى ثلاث ساعات وقالت للمحكمة إنها تخشى على سلامتها وسلامة أسرتها وقالت إن إحدى الرسائل وصلت منزلها في لوس أنجليس مباشرة.
وقالت ليندا وستلوند محامية سوي للمحكمة إن موكلها ليس مؤذيا وإن بالترو أساءت تفسير الرسائل التي كانت ذات طابع ديني في كثير من الأحيان وكانت تهدف لتوجيه نصائح دينية للممثلة.
وقال سوي إنه ليس مذنبا في الاتهام بالمطاردة.

دولى_مرشحو الانتخابات الرئاسية بالفلبين يستميلون الناخبين بالغناء والرقص

مانيلا (رويترز) - بدأ مرشحو الانتخابات الرئاسية الفلبينية حملاتهم الدعائية بعروض موسيقية يوم الثلاثاء قبل الانتخابات التي ستجرى في التاسع من مايو أيار حيث يتطلع الناخبون لزعيم يمكنه الحفاظ على واحد من أسرع الاقتصادات نموا في آسيا.

ولا يهتم الناخبون كثيرا بالانتماءات الحزبية كما أن السياسات لا تضاهى شخصيات المرشحين. وتكلف الحملات الانتخابية مبالغ طائلة وتعتمد على دعم الأسر الغنية والشركات.
وسيغني المرشحون ويرقصون إلى جانب مشاهير السينما والتلفزيون عبر الأرخبيل المؤلف من 7100 جزيرة على مدى التسعين يوما المقبلة لاستمالة الناخبين قبل الكشف عن برامجهم كاملة.
وتظهر أحدث استطلاعات الرأي أن السناتور جريس بو التي وضعت على باب كنيسة وهي رضيعة تتقدم السباق لكن محللين يقولون إن من السابق لآوانه التكهن بنتيجة السباق.

منوعات_ممثلة تعد عشاق الكاتبة جين أوستن بمفاجأة في (برايد آند بريجدس آند زومبيز)


لندن (رويترز) - يبدو أن الممثلة ليلي جيمس على ثقة من أن عشاق الروائية جين أوستن سيستقبلون بحفاوة فيلم (برايد آند بريجدس آند زومبيز) وهو معالجة دموية لرواية أوستن الكلاسيكية (برايد أند بريجدس/كبرياء وتحامل).
والفيلم مقتبس عن رواية صدرت عام 2009 وتحمل الاسم ذاته وتدور أحداثها حول الشقيقتين جين وإليزابيث بينيت اللتين تحملان السيوف لمحاربة الجثث المتحركة أو الزومبي في معالجة غريبة ومضحكة لرواية أوستن الكلاسيكية عن الحب بين الطبقات الاجتماعية في انجلترا القرن التاسع عشر.
وقالت جيمس لرويترز "كان لدي شعور بأن الناس ربما سيكون رد فعلهم .. يا إلهي كلا! وبصراحة عندما قرأت السيناريو كان عبقريا وذكيا ومضحكا ومخيفا.. لكن محوره كان لا يزال القصة الأصلية."
وتلعب جيمس بطلة مسلسل (داونتاون أبي) وفيلم (سندريلا) دور البطلة إليزابيث بينيت.
وتقول "لا أعتقد أن عشاق جين أوستن سيشعرون بالإهانة أو لن يستمتعوا بالفيلم لأنه غريب... فهو ليس غريبا على الإطلاق. إنه مجرد إعادة تخيل للقصة.

اقتصاد_ وكالة الطاقة تتوقع نمو تخمة معروض النفط وتستبعد اتفاق المنتجين


لندن (رويترز) - قالت وكالة الطاقة الدولية إن مخزونات النفط العالمية ستواصل النمو في معظم عام 2016 نظرا لأن انخفاض الإنتاج الأمريكي سيستغرق وقتا طويلا في حين من المستبعد أن تتوصل أوبك لاتفاق مع المنتجين المستقلين على خفض الإمدادات الآخذة في النمو.
وذكرت الوكالة التي تنسق سياسات الطاقة للدول الصناعية أنها لا تعتقد أن أسعار النفط ستهبط إلى عشرة دولارات للبرميل وفقا لأكثر التوقعات تطرفا لكن من الصعب أيضا التنبؤ بكيفية ارتفاعها كثيرا عن مستوياتها الحالية.
وخفضت وكالة الطاقة تقديراتها قليلا لنمو الطلب على النفط في 2016 والذي يبلغ حاليا 1.17 مليون برميل يوميا عقب وصوله لأعلى مستوياته في خمس سنوات عند 1.6 مليون في 2015.
كما خفضت الوكالة توقعاتها للطلب على نفط أوبك في عام 2016 بواقع 100 ألف برميل يوميا إلى 31.7 مليون برميل يوميا. ويقل هذا المستوى كثيرا عن حجم إنتاج المنظمة في يناير كانون الثاني الذي بلغ 32.63 مليون برميل يوميا.
وقالت "التكهن المستمر بشأن التوصل لاتفاق بين أوبك وكبار المنتجين من خارجها على خفض الإنتاج يبدو مجرد تكهن. خفض إنتاج أوبك من عدمه أمر يخص المنظمة سواء قامت بذلك بمفردها أو بالتنسيق مع المنتجين الآخرين لكن احتمال اجراء تخفيضات منسقة في الانتاج ضعيف جدا."
وانهارت أسعار النفط خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية إلى أقل من 30 دولارا للبرميل من 115 دولارا للبرميل مع توجه أوبك نحو زيادة إنتاجها لإخراج المنتجين مرتفعي التكلفة مثل شركات النفط الصخري الأمريكي من السوق.
وحفز تدني أسعار النفط الطلب العالمي لكن حجم هذا الطلب لم يكن كافيا لاستيعاب جميع كميات النفط المنتجة. ونتيجة لذلك كان يتم تحويل الفائض إلى المخزونات مما أدى إلى تراكم المخزون العالمي إلى مستوى قياسي يزيد عن الثلاثة مليارات برميل.

وبدأ إنتاج النفط الصخري الأمريكي يتراجع بسبب تدني الأسعار وقالت أوبك إنها تتوقع استعادة السوق توازنها في وقت لاحق من هذا العام عندما يعادل حجم الطلب مستويات الإنتاج.

اقتصاد_استقرار الذهب بعد صعوده لأعلى مستوى في 7 اشهر


لندن (رويترز) - استقر الذهب يوم الثلاثاء بعدما لامس أعلى مستوى في أكثر من سبعة أشهر في اليوم السابق إذ نالت المخاوف المتزايدة حيال آفاق الاقتصاد العالمي من أسواق الأسهم ودفعت المستثمرين للبحث عن ملاذات آمنة.
ورغم استمرار هذه المخاوف استقرت الأسهم الأوروبية وشهد الذهب بعض عمليات البيع لجني الأرباح بعد أن أخفق في تجاوز مستوى مقاومة رئيسي عند 1200 دولار للأوقية.
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1187.6 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0925 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفع إلى 1200.60 دولار للأوقية يوم الاثنين في أقوى أداء منذ 22 يونيو حزيران الماضي.
وقفز المعدن النفيس أكثر من ستة في المئة منذ بداية الأسبوع الماضي مع زيادة الطلب على الأصول التي تبدو أقل مخاطرة.
وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل نيسان 0.7 في المئة إلى 1189 دولارا للأوقية.
وبين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 15.32 دولار للأوقية قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 25.46 دولار الذي سجلته يوم الاثنين.


وهبط البلاتين 0.3 في المئة إلى 923.31 دولار للأوقية قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر 931.76 دولار الذي بلغه في الأسواق الخارجية. وانخفض البلاديوم 0.2 في المئة إلى 512.15 دولار للأوقية.

جمال_غيري ستايلك مع تسريحات الضفائر الجانبية في سهرة عيد الحب


  • غيري ستايلك مع تسريحات الضفائر الجانبية في سهرة عيد الحب
    20 صورة
     
    :فغيري سيدتي ستايلك مع تسريحات الضفائر الجانبية في سهرة عيد الحب مع هذه الصور الراقية

ازياء وموضة_حقائب الخصر للهاتف المحمول موضة جديدة من شانيل هوت كوتور ربيع 2016

  • حقائب الخصر للهاتف المحمول موضة جديدة من شانيل هوت كوتور ربيع 2016
    13 صورة
    حقائب

    حربيع 2016

    لن تعاني بعد اليوم من الصعوبة في حمل هاتفك المحمول في يدك، فبعد هذه الصيحة التي ابتكرها المصمم كارل ليغرفيلد لمجموعة شانيل هوت كوتور ربيع 2016 أصبح الأمر أسهل بكثير!
    علاوة على الفائدة المرجوة من هذه الحقائب الصغيرة في حمل الهاتف المحمول، فإنها ثورة حقيقية في عالم الأزياء، وبصمة واضحة في الأناقة العصرية تناسب امرأة اليوم العملية التي تعشق السرعة والخفة في حركتها.
    بإمكانك التأنق في حقيبة شانيل الصغيرة وحمل هاتفك بكل سهولة، شاهدي المجموعة ما رأيك بها؟