الثلاثاء، 8 يوليو 2014

ليبيا _ضبط راكب مصري حاول السفر إلى ليبيا بجواز سفر مزور&

ليبيا المستقبل

البوابة نيوز: تمكنت سلطات جوازات مطار القاهرة الدولى، من ضبط راكب مصرى حاول السفر إلى ليبيا بجواز سفر مزور. وصرح مصدر بالمطار أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب طائرة الخطوط الأفريقية المتجهه إلى طرابلس، اشتبه ضابط الجوازات في سلامة مستندات الراكب عبد الفتاح م، وبعرضها على المعمل الجنائى بالمطار تبين تزوير جواز سفره، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ليبيا _اختفاء مدير إدارة التخطيط بالشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة&

ليبيا المستقبل
وال: أعلن مصدر إعلامي بالشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة، عن اختفاء مدير إدارة التخطيط بالشركة "محمد العلواني" منذ ظهر أمس، بعد مغادرته مكتبه الكائن بشارع السيدي بمدينة طرابلس. وأوضح المصدر - في اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء مع وكالة الأنباء الليبية - أن الشركة رغم الاتصالات المكتفة التي تجريها منذ الأمس بغية الوقوف على ملابسات هذا الحادث، إلا أنها لم تتوفر على أي معلومات حتى الآن.

ليبيا _بالفيديو.. «حفتر»: لا مصالحة مع من قتلوا الشعب الليبي.. والعالم يجب أن يساندنا في مصيبتنا&

اللواء خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبياللواء خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي

بوابة الشروق

قال اللواء خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، إنه ليس لديه نية للتصالح مع من وصفهم بـ«قتلة الشعب الليبي»، موضحًا: «لا مصالحة مع القتلة الذين قتلوا الشعب الليبي ومثلوا بجثثهم، وكل من قتل مواطنًا ليبيًا سينال عقابه»، على حد قوله.
وطالب في تصريحات لبرنامج «مباشر من العاصمة» الذي يذاع على فضائية «سي بي سي إكسترا»، بتسليم كل حملة السلاح للجيش الليبي، مؤكدًا أن ليبيا ستكون «مقبرة» لكل من يعتقد أنها دولة ضعيفة، وفقًا لوصفه.
وتابع: «قطر هي من سهلت ومولت دخول المرتزقة إلى ليبيا، ولا يمكن لمجتمع أن يعيش مع جماعة أنصار الشريعة أو تنظيم القاعدة، فنحن ندافع عن العالم بأكمله وعلى العالم أن يقف معنا وقفة جادة»، مثلما قال.
وأكد أن ولاء الجيش الليبي لن يكون إلا للشعب الليبي، وأنه لا سلطان لأحد عليه، مشيرًا إلى أن ليبيا تخوض حربًا ضد الإرهاب وتبني جيشًا قويًا يحمي المواطنين.

لمشاهدة الفيديو اضغط على اللينك

https://www.youtube.com/watch?v=bSCxZzYvBIo

تركيا _اتراك يستنكرون استخدام اردوغان شعار النبى محمد فى حملته الرئاسية &

رجب اردوغانرجب اردوغان
انقرة (أ ف ب)_ اليوم السابع
أثار شعار حملة الانتخابات الرئاسية لرئيس الوزراء التركى رجب طيب اردوغان الذى يتضمن اسم النبى محمد بالعربية جدلا واسعا فى تركيا، الدولة المسلمة وانما العلمانية، والأسبوع الماضى نشر وزير المالية محمد شيمشيك المستعرب رسالة على تويتر يقول فيها "هل تعلمون ان اسم نبينا بالعربية مسجل فى شعار حملة مرشحنا اردوغان الى الانتخابات الرئاسية؟".

وأثارت التغريدة رسائل استنكار عدة على شبكات التواصل الاجتماعي وتعرض من خلالها رئيس الحكومة الإسلامية المحافظة للانتقاد لأنه "مزج بين السياسة والدين".

وقال مستخدم "ذى نايل" ان "اردوغان يظهر حجم متاجرته بالإسلام"، بينما نددت مستخدمة أخرى لموقع "سربيلناز ياسيت" بخيار المرشح اردوغان وقالت "من يعتقد نفسه، ان استخدام اسم النبى لاغراض سياسية اهانة".

واردوغان (60 عاما) المرشح الاوفر حظا للفوز فى الانتخابات الرئاسية فى تركيا يومى 10 و24 أغسطس والتى تنظم للمرة الأولى بالاقتراع العام المباشر، لزم الصمت حيال شعار حملته الانتخابية الذى أثار الجدل.

فلسطين _نتنياهو يطلب من الجيش الاسرائيلي الاستعداد لحرب برية واسعة على غزة&

نتنياهونتنياهو
اليوم السابغ

كتبت أمنية جلال_ هاجر حسام
نقلت فضائية سكاى نيوز العربية فى نبأ عاجل منذ قليل، أن سرايا القدس تتبنى إطلاق صواريخ على إسرائيل من قطاع غزة، مشيرة إلى أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل أجتمع بقادة الأمن فى إسرائيل وانتهى إلى ضرورة معاقبة حماس والجهاد الإسلامي، مضيفة أن نتنياهو طلب من الجيش الاستعداد لحرب برية واسعة على غزة

ليبيا _السبت موعد انتخاب عميد بلدية سلوق&

ليبيا المستقبل -  فرج الجارح: أعلنت اللجنة الفرعية لانتخاب المجلس البلدي سلوق أن يوم السبت القادم سيكون موعدا لانتخاب عميد بلدية سلوق عقب مرور أكثر من شهرين على انتخاب أعضاء المجلس البلدي. وذكر عضو اللجنة الفرعية لانتخاب بلدي سلوق عبد الحميد الكزة لـ "ليبيا المستقبل" أن عملية انتخاب عميد بلدية سلوق ستجري في فندق "مرحبا" بمدينة البيضاء الساعة 11 من صباح يوم السبت، خلال اقتراع سري مباشر من قبل أعضاء البلدية السبعة والذين أبلغتهم اللجنة بالموعد في وقت سابق.
وتشير المعلومات الواردة من المجلس البلدي سلوق أن المنافسة على منصب عميد البلدية منحصرة بين كل من بشير الجرماني الفاخري وأحمد بوفرنة الفاخري حتى الآن، وسيباشر الفائز من بينهما أعماله صحبة بقية أعضاء المجلس بمجرد الانتهاء من عملية الانتخاب واستلام رسالة التكليف بالمهام البلدية. كما سيؤدي عميد وأعضاء المجلس البلدي الجدد اليمين القانونية أمام كل من وزير الحكم المحلي المكلف بالحكومة المؤقتة وأعضاء اللجنة المركزية لانتخاب المجالس البلدية إضافة إلى أعضاء اللجنة الفرعية لانتخاب المجلس البلدي سلوق، كما سيجري في نفس الحدث انتخاب بعض عمداء البلديات لعدد من البلديات المنتخبة حديثا.

ليبيا _اختطاف رئيس لجنة جهاز الإمداد الطبي من أمام فندق كورنثيا

بوابة الوسط: أكد الناطق باسم مجلس الحُكماء والشورى بورشفانة أبوعجيلة سيف النصر لـ"بوابة الوسط "، اختطاف الدكتور الطاهر علي عبد السلام رئيس لجنة جهاز الإمداد الطبي بوزارة الصحة من أمام فندق كورنثيا بالعاصمة الليبية طرابلس. وقال سيف النصر "أثناء خروج الدكتور عبد السلام من فندق كورنثيا حوالي الساعة العاشرة ليلاً، ترجل مجهولين من سيارة «تويوتا استيشن» سوداء اللون لا تحمل لوحات معدنية وبها حاجب للرؤية واقتادوه إلى جهة غير معلومة، مؤكدا أنه فقد الاتصال به ولم ترد عنه اي معلومات حتى هذه اللحظة". وأضاف "أن مجلس الشورى لحكماء ورشفانة يبذل جهوده لاطلاق سراحه من خاطفيه". وطلب سيف النصر من الجميع التعاون والتواصل للتعرف على مكان رئيس لجنة جهاز الإمداد الطبي.

ليبيا _اجتماع في تونس الأحد المقبل لـ 'دول جوار ليبيا'&

ليبيا المستقبل

وكالات: يلتقي وزراء خارجية “دول جوار ليبيا” يومي 13 و14 يوليو الجاري، في مدينة الحمامات التونسية لبحث سبل دعم هذا البلد الذي يشهد حالة من الفوضى. وأعلنت وزارة الخارجية التونسية في بيان، أن وزراء خارجية تونس وليبيا والجزائر ومصر والسودان وتشاد والنيجر وممثلين عن جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي سيشاركون في الاجتماع. وأضافت: “سيُخصص الاجتماع لاستعراض التطورات الراهنة في ليبيا وتبادل وجهات النظر حول سبل وأوجه الدعم التي يمكن أن تقدمها دول الجوار لكل الجهود والمبادرات الليبية من أجل إرساء حوار وطني ليبي واستكمال تحقيق العدالة الانتقالية وتعزيز مؤسسات الدولة ومسار الانتقال الديموقراطي في كنف الأمن والاستقرار”. من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أمس، الإفراج عن تقنيين يعملان في شركة إيطالية، أحدهما بوسني ويُدعى بيتار ماتيتش والآخر مقدوني ويُدعى ميليازين غافوري، كانا خُطفا في ليبيا السبت الماضي، مشيرةً إلى أنها “تبذل كل ما في وسعها” للإفراج عن زميلهما الإيطالي ماركو فاليزا. وأضافت أنه “يُرتقب وصولهما (البوسني والمقدوني) إلى مقر شركة بياتشنتيني في الزوارة”. وكان فاليزا وزميلاه يعملان في ورشة تحديث ميناء الزوارة في عقد تقدر قيمته بحوالى 37 مليون يورو. وهناك 3 إيطاليين آخرين يُعتبرون مخطوفين وهم جيوفاني لو بورتو الذي فقد في كانون الثاني / يناير 2012 في باكستان، والأب اليسوعي باولو دالوليو اليسوعي الذي اختفى في سوريا في تموز / يوليو 2013، وجيانلوكا سلفياتو الذي اختفى أيضاً في ليبيا في آذار / مارس الماضي. على صعيد آخر، أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا أول من أمس، إلغاء نتائج الفرز في 24 مركزاً للاقتراع (من أصل 1600) في #الانتخابات البرلمانية التي جرت في 25 حزيران (يونيو) الماضي بسبب التزوير. وأوضحت المفوضية أن لا مشكلة بالنسبة إلى 184 مقعداً (من أصل 200)، وأنها تنتظر قراراً من المؤتمر الوطني العام لإعادة تنظيم #الانتخابات للمقاعد الباقية.