الجمعة، 25 أبريل 2014

ليبيا - مهرجان نجوم كرة السلة الليبية الثاني بطرابلس .^

وكالة الأنباء الليبية
 طرابلس 25 أبريل 2014(وال) - افتتحت مساء اليوم الجمعة بالقاعة الكبرى للألعاب الرياضية بطرابلس رسميا فعاليات مهرجان النجوم الثاني لكرة السلة الليبية . وينظم هذا المهرجان مجموعة أصدقاء كرة السلة والإتحاد الليبي للعبة وللسنة الثانية على التوالي . وشهد حفل الافتتاح الرسمي حضور وكيل ديوان وزارة الشباب والرياضة " جمعه الشوشان " ورئيس الاتحاد الليبي لكرة السلة عبد الحكيم معتوق وعدد من الشخصيات الرياضية، والجاليات الاجنبية بليبيا من مختلف الجنسيات . وتخلل حفل الافتتاح عروض فنية قدمتها فرق الفنون الشعبية بمدينة طرابلس وترمز للتراث الليبي الاصيل . وجرت بعدها منافسات كرة السلة والتي شارك فيها عددا من اللاعبيين المحليين والمحترفين الذين ينشطون في الاندية الليبية . وقدموا عروضا رياضية شيقة أعجبت الجمهور الحاضر لهذا المهرجان . وكانت المنافسة قوية بين اللاعبيين حيث تحصل المحترف انطونيو هيون من نادي الاهلي بطرابلس على جائزة مالية قدرها 3000 الاف دينار ليبي بحصوله على 50 نقطة والترتيب الأول . جرى بعد ذلك اقامة مباراة استعراضية بين نجوم الوطن ونجوم العاصمة شارك فيها العديد من اللاعبين المحليين والرياضين المحترفين . وكان اليوم الأول للمهرجان قد شهد إقامة تصفيات في لعبة الرمية الثلاثية بمشاركة العديد من لاعبي أندية الوحدة والمدينة واليرموك والأهلي طرابلس والشباب والإتحاد في فئتي الكبار والصغار، بالإضافة إلى الجالية الفلبينية بليبيا. وتحصل اللاعب مصطفى القصبي من نادي الوحدة على الترتيب الأول وجائزة مالية . كا جرت مباراة في كرة السلة بين منتخب المواهب الليبي والجالية الفلبينية وانتهت بفوز المنتخب الليبي بـ 77 نقطة مقابل 21 نقطة . ...(وال)...

ليبيا - مكتب النشاط المدرسي بالزاوية يكرم الطلبة المتفوقين واللجان المشرفة على المسابقات الثقافية والفنية بالمنطقة.^

وكالة الأنباء الليبية
الزاوية 25 أبريل 2014(وال) - أقام مكتب النشاط المدرسي بالزاوية أمس الخميس حفلا كرم خلاله عددا من الطلاب المتفوقين في المسابقة الثقافية الفنية على مستوى مكاتب الخدمات التعليمية الأساسي والمتوسط بمدينة الزاوية . حيث تم تكريم الطلبة المتفوقين والمتميزين في مجالات المكتبات ، المقالة ، المطالعة الحرة ، القصة القصيرة ، والتربية الفنية ، الخط ، المؤذن الصغير والخطيب الصغير. كما تم تكريم كل من المنتدى الإلكتروني ، البحوث الاجتماعية ، صحيفة أصدقاء المكتبة ، بالإضافة إلى تكريم اللجان المشرفة . وحضر الحفل عددا من رؤساء المكاتب بإدارة التربية والتعليم وجمع غفير من المهتمين والسادة أولياء الأمور وفي ختام الحفل وزعت الهدايا والجوائز وشهادات التقدير على المتفوقين والمتعاونين لإنجاح فعاليات جميع المسابقات التي أقيمت خلال العامين الدراسين ( 2013 - 2014 ) . ... (وال)..

ليبيا - بيرنز: تحدثنا مع المسؤولين عن تدريب قوات أمنية متعددة في ليبيا ^


ليبيا المستقبل - وكالات: قال مساعد  وزير الخارجية الامريكي، وليام بيرنز، إنه تحدث مطولاً عن تدريب قوات أمنية متعددة المؤهلات في ليبيا والإجراءات التي يتعين اتخاذها لتسريع العملية، وذلك خلال لقائه المسؤولين في طرابلس. وأكد بيرنز، خلال مؤتمر صحافي، في ختام زيارة إلى طرابلس استغرقت 24 ساعة، أن واشنطن على استعداد لمساعدة ليبيا في بناء قواتها الأمنية وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب. وقال، إنه بحث مع المسؤولين الليبيين الوسائل الرامية إلى تحسن الوضع الأمني والعملية الانتقالية الديمقراطية والنمو الاقتصادي في ليبيا. وأضاف "بحثنا في الدعم الدولي لمساندة جهود ليبيا في مجال إصلاح الجهاز الأمني وتحسين الأمن على الحدود ومراقبة انتشار الأسلحة وتعزيز دولة القانون" . وكان بيرنز، قد  التقى أثناء زيارته الى طرابلس رئيس الحكومة الانتقالية عبدالله الثني، ونائب رئيس المؤتمر الوطني العام (البرلمان) عز الدين العوامي، وممثلين عن المجتمع المدني ورؤساء أحزاب سياسية.

ليبيا - المجلس المحلي بصبراتة يتعهد بتعزيز الحماية الأمنية للآثار ^


ليبيا المستقبلتعهد رئيس المجلس المحلي صبراتة بتركيب كاميرات مراقبة لتعزيز الحماية الأمنية وحرصا علي سلامة عناصر حماية الآثار بالمدينة. وكُلِف المقدم شعبان أبو شويشة بالعمل رئيسا لفرع جهاز الشرطة السياحية بالمنطقة الغربية (ب) والممتد من بوابة 27 شرقا الى الحدود التونسية غربا وباطن الجبل الغربي، وذلك خلال اجتماع عقد بقاعة بيت شباب صبراتة، أمس الخميس، ضم عددا من المسؤولين الأمنيين ورئيس  المجلس المحلي بالمدينة. وناقش الاجتماع العراقيل والصعوبات التي تواجه عمل العناصر الأمنية والخطط الأمنية لحماية الآثار بعد الثورة الى جانب الآليات التي من خلالها يتم تشديد الحماية لبعض الموجودات الأثرية وكيفية استرجاع المسروقات قبل وبعد الثورة. وتفقد رئيس وأعضاء المجلس المحلي رفقة رئيس جهاز الشرطة السياحية ومدير مديرية الأمن الوطني صبراتة ورئيس فرع جهاز الشرطة السياحية بالمنطقة الغربية مدينة صبراتة الأثرية، اطلعوا من خلالها على أعمال الصيانة لبعض المرافق بالمدينة الأثرية وإمكانية توفير بعض المستلزمات للعناصر الأمنية بها.

ليبيا - وكيل وزارة الخارجية يبحث مع سفير المغرب لدى ليبيا سبل تطوير العلاقات الثنائية .^

وكالة الأنباء الليبية
طرابلس 25 ابريل 2014 (وال) - بحث وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي \\\" عبد \\nالرزاق القريدي مع سفير المملكة المغربية لدى ليبيا \\\" محمد بلعيش\\\" ، سير العلاقات \\nالثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.\\n وناقش الوكيل خلال لقائه أمس بالسفير المغربي بمقر الوزارة بطرابلس ، تحديد موعدا \\nلاجتماع لجنة الشؤون القنصلية بين ليبيا والمغرب وكذلك موضوع التأشيرة وسبل تسهيلها\\nلخدمة المواطنين في البلدين.\\n ..(وال)..

ليبيا - صحيفة فسانيا تنظم الاثنين القادم مناظرة عامة للمرشحين لانتخابات المجلس البلدي سبها .^

وكالة الأنباء الليبية
سبها 25 ابريل 2014 ( وال )- تعتزم صحيفة فسانيا تنظيم مناظرة عامة للمترشحين لانتخابات المجلس البلدي سبها وذلك مساهمة منها لتعريف الناخبين بمرشحيهم وبرامجهم الانتخابية حتى يتمكنوا من اختيار مرشحهم الأفضل في هذه الانتخابات. وأفادت مصادر الصحيفة مراسل وكالة الأنباء الليبية - أن المناظرة ستكون يوم الاثنين القادم الموافق 28 ابريل 2014 بالمسرح الشعبي سبها على تمام الساعة العاشرة صباحا والدعوة عامة. ..(وال -سبها)..

ليبيا - طلبة وطالبات مركز الأمل للصم وضعاف السمع سبها يحتفلون بانتهاء العام الدراسي. ^

وكالة الأنباء الليبية
سبها 25 ابريل 2014 (وال)- أقام منتسبو مركز الأمل للصم وضعاف السمع أمس احتفالية بمناسبة انتهاء العام الدراسى2013- 2014. وألقيت خلال الاحتفالية الكلمات التي حيا فيها المتحدثون الطلبة والطالبات الدارسون بالمركز والمعلمين والمشرفين عليهم على مابذلوه من جهود من اجل أن تتحصل هذه الشريحة على قدر كافي من التعليم . ونوهت الكلمات بضرورة الاهتمام بتنمية المهارات المختلفة لهذه الشريحة من اجل تهيئتهم وإعدادهم ليكونوا مساهمين فاعلين في بناء ليبيا المستقبل . كما تخلل الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية والمقطوعات الموسيقية المعبرة التي قدمها أطفال المركز ونالت اعجاب الحاضرين. وافتتح بهذه المناسبة معارض للرسومات والفنون التشكيلية والإشغال اليدوية التي أبرزت إبداعات ومهارات وتميز طلبة المركز وكذلك معرض للتراث الذي ابرز عراقة وآصاله أهالي المنطقة. وحضر الاحتفالية مدير المركز والمعلمين والمشرفين به وعدد من المسئولين بفرع الشؤون الاجتماعية سبها وصندوق التضامن الاجتماعي فزان وعدد من المدعوين وأولياء أمور الدارسين بالمركز. ..(وال سبها)..
 

ليبيا - فرع جامعة عمر المختار بطبرق يكرم رئيس وأعضاء المجلس المحلي بالمدينة. ^

وكالة الأنباء الليبية
طبرق 25 ابريل 2014 (وال) - أقام فرع جامعة عمر المختار بطبرق امس حفل تكريم لرئيس وأعضاء المجلس المحلي بالمدينة تقديرا لما قدموه خلال فترة عملهم من تفاني وإخلاص في خدمة المنطقة وليبيا . وألقيت في الحفل الكلمات التي أشادت بالدور الذي قام به المجلس المحلي من جهود في مجالات الأعمار والمساهمة في تفعيل الجيش والشرطة والمحافظة على تماسك النسيج الاجتماعي , والأمن والاستقرار . كما نوهت الكلمات بالجهود التي بذلها المجلس المحلي في مجالات التعليم العالي خاصة فيما يتعلق بصيانة المباني الجامعية والمرافق العامة بجميع الكليات وتجهيزها بعد التضرر الكبير الذي لحق بها أثناء فترة التحرير والمحافظة عليها من التعدي. وحضر حفل التكريم بالإضافة إلى رئيس وأعضاء المجلس المحلي ، إدارة فرع الجامعة وهيئة التدريس والطلاب وأولياء أمور الطلبة وعدد من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني والإعلاميين والأدباء والكتاب وبعض النشطاء في المجالات الاجتماعية والسياسية . ..(وال- طبرق)..