السبت، 31 أغسطس 2013

الأحوال الجوية المتوقعة على #ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة .

طرابلس 31 أغسطس 2013 ( وال ) - الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة اعتباراً من اليوم السبت ، الموافق 31- 8 - 2013 ، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . ملخص عام : لاتغير يذكر في العوامل الجوية على معظم مناطق ليبيا خاصة فيما يتعلق بدرجات الحرارة . - رأس اجدير حتى بن جواد ـ سهل جفارة ـ جبل نفوسة : السماء صافية الى قليلة السحب ، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تتحول بعد الظهر إلى شمالية فشمالية غربية على بعض المناطق الساحلية ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (38 ـ 45) درجة مئوية ،ولاتتجاوز ( 35 ) درجة مئوية على زوارة . - بن جواد حتى امساعد ـ سهل بنغازي ـ جالو ـ مراده : السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة ، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (29 ـ 33) درجة مئوية على الساحل ، وتتراوح ما بين ( 36 - 41 ) درجة مئوية على البريقة واجدابيا ومناطق الدواخل . - غدامس ـ الحمادة ـ الجفرة ـ سبها ـ غات : السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة ، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا على بعض المناطق مما قد يتسبب مما قد يتسبب في إثارة الأتربة على المناطق ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (36 ـ 43) درجة مئوية . - الكفرة ـ تازربو ـ السرير : السماء صافية ، والرياح شمالية الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 37 ـ39 ) درجة مئوية . ..( وال )..

#ليبيا الناشط الحقوقي " حسن الأمين " يعتبر منحه جائزة " اليسون دون فورجيه " هي تكريم لكل المناضلين الليبيين الذين قدموا تضحيات كبيرة من أجل أن ينعم الشعب الليبي بالحرية والكرامة .

بنغازي 31 أغسطس 2013 (وال) - أعلنت منظمة " هيومن رايتس ووتش " الدولية لحقوق الإنسان مؤخرا منح جائزة " اليسون دون فورجيه " لعام 2013 لأربعة نشطاء دوليين ومدافعين عن حقوق الإنسان وهم " حسن الأمين " من ليبيا ، و " ألينا دياز " من الولايات المتحدة الأمريكية و " جاكلين مودينا " من تشاد و " ناتاليا تاوبينا " من روسيا . وقال " كينيث روث " المدير التنفيذي لـهيومن رايتس ووتش بحسب موقع المنظمة على شبكة المعلومات الدولية " إن اختيار هؤلاء المدافعون عن حقوق الإنسان جاء نتيجة شجاعتهم ومجاهرتهم بالحديث نيابة عن أكثر الناس استضعافاً في العالم وإصرارهم على إحداث فارق حتى أثناء فترات النزاع والمراحل الانتقالية العنيفة" . وأوردت المنظمة في موقعها نبذة عن الإعلامي والحقوقي الليبي " حسن الأمين " حيث أشارت إلى أنه عمل خلال ثلاثين عاما على كشف انتهاكات حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية في ليبيا وانه تعرض في عام 1983 للاعتقال والاعتداء على أيدي الأجهزة الأمنية للنظام الليبي السابق ، وتمكن بعد ذلك من الفرار إلى المملكة المتحدة ليؤسس هناك موقعاً مستقلاً أطلق عليه " ليبيا المستقبل " وليصبح بعد ذلك أحد أهم المعارضين الليبيين في المنفى . ونوهت أن " الأمين " عاد في عام 2011 إلى مدينته ومسقط رأسه " مصراتة " في ليبيا أثناء انتفاضة الشعب ضد " القذافي " ليلتحق بالثوار ويمارس نشاطه في توثيق انتهاكات حقوق الإنسان التي كان يرتكبها النظام السابق بحق المناهضين له . وبينت المنظمة أنه بعد انتصار الثورة الليبية وسقوط النظام السابق واصل " الأمين " نشاطه الحقوقي والإنساني بعد أن اختارته السلطات الجديدة في ليبيا رئيساً للجنة حقوق الإنسان والمجتمع المدني , حيث أهتم " الأمين " بمتابعة قضية الممارسات والاعتقالات التعسفية في ليبيا بعد الإطاحة بنظام القذافي . وفي شهر مارس من عام 2013 أضطر " الأمين " إلى التخلي عن مقعده في البرلمان المؤقت ومغادرة ليبيا بعد أن تلقى تهديدات بالقتل على خلفية اهتمامه بقضايا حقوق السجناء والمعتقلين . وأعرب الناشط الإعلامي والحقوقي الليبي " حسن الأمين " في تصريح خص به وكالة الأنباء الليبية " بمناسبة حصوله على الجائزة عن فخره واعتزازه بهذا التكريم الذي أعتبره بحسب قوله تكريماً لكل المناضلين الليبيين الذين قدموا تضحيات كبيرة من أجل أن ينعم الشعب الليبي بالحرية والكرامة . يشار إلى أن منظمة " هيومن رايتس ووتش " أطلقت اسم " أليسون دى فورجيه " على جائزتها تكريماً لأحدى رائدات العمل الحقوقي بالمنظمة والتي لاقت حتفها في حادث طائرة في نيويورك في عام 2009. ( وال )

نشرة الصيد البحري المتوقعة على ساحل #ليبيا خلال الـ 24 ساعة القادمة .

طرابلس 31 أغسطس 2013 ( وال ) - النشرة البحرية الخاصة بـ " الصيد البحري " المتوقعة على ساحل ليبيا خلال الـ 24 ساعة القادمة ، اعتباراً من اليوم السبت الموافق 31 أغسطس 2013 ، وذلك وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . * الساحل من رأس اجدير حتى سرت : السماء قليلة السحب ، والريح براني إلى شرقي يتحول يوم الغد الى سلوق على الخمس ومصراتة ، سرعته ما بين ( 10 - 20 ) عقدة تصل يوم الغد الى ( 25 ) عقدة على طرابلس ، وارتفاع الموج يتراوح مابين (0.50-1.50) متر يصل يوم الغد الى ( 2.00) متر على الخمس ومصراتة ، والبحر خفيف الموج الى قليل الاضطراب ، ودرجة حرارة سطح البحر (26-27) درجة مئوية ، والرؤية جيدة . * الساحل من رأس لانوف حتى طبرق: السماء صافية إلى قليلة السحب على الجبل الاخضر ، والريح بحري إلى براني على الخليج وبنغازي بينما يكون شرش على باقي الساحل يتحول يوم الغد الى متغير الاتجاه على الجبل الاخضر ، سرعته ما بين ( 05 - 15 ) عقدة ، وارتفاع الموج يتراوح مابين ( 0.25-1.00) متر ، والبحر هادئ الى خفيف الموج ، ودرجة حرارة سطح البحر (26-27) درجة مئوية ، والرؤية جيدة . ..( وال )..

وزير الثقافة والمجتمع المدني يجتمع مع مديري المكاتب الثقافية بالمدن الليبية ، ومديري الإدارات بالوزارة .

طرابلس 31 أغسطس 2013 (وال) - عقد وزير الثقافة والمجتمع المدني " الحبيب الأمين" اجتماعا يوم الخميس بطرابلس مع مديري المكاتب الثقافية بالمدن الليبية ، ومديري الإدارات بالوزارة . وناقش الاجتماع الذي حضره كل من وكيل شؤون المرأة والطفل السيدة "جميلة فلاق" ، وشؤون الثقافة المحلية بالوزارة "موسى حريم " ، جملة من المواضيع التي تخص الشأن الثقافي ، كالبنية الثقافية ، والصعوبات التي تواجهها المراكز الثقافية في أداء عملها . وتناول مديرو المكاتب الثقافية بالشرح خلال هذا اللقاء المشاكل التي تعترض سير العمل بهذه المكاتب ، وكيفية تجاوزها لتحقيق أهداف المشروع الثقافي . ..(وال )..

#مصر #ليبيا وزير الخارجية يلتقى نظيره الليبى غداً

يلتقى وزير الخارجية غداً "الأحد"، محمد عبد العزيز وزير الخارجية والتعاون الدولى الليبى، وذلك فى إطار المتابعة الدبلوماسية لردود الفعل العربية والدولية لما يحدث مصر.

اليوم السابع

#ليبيا اختتام فعاليات ورشة العمل التى نظمتها اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية .

طرابلس 31 أغسطس 2013 ( وال ) - اختتمت في اليومين الماضيين فعاليات ورشة العمل التى نظمتها اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية بعنــوان ( المهام ، الاجراءات ، الضوابط ) خلال يومي 27 - 28 من شهر اغسطس الجاري . وضمت اللجان الفرعية للانتخابات البلدية لكل من ( وازن - غدامس - بنغازي - القيقب - السواني - طبرق - الماية - قمينس ) . وتضمنت فعاليات الورشة استعراض المهام والاجراءات والضوابط للعملية الانتخابية للمجالس البلديات المذكورة . ( وال )

#ليبيا وزارة الثقافة تنعى الفقيد الفنان سالم بن زابية أحد أعلام الأغنية الليبية

نعت وزارة الثقافة والمجتمع المدني، أحد أعلام الأغنية الليبية - الفنان سالم بن زابيةالذي انتقل إلى رحمة الله يوم الأربعاء الماضي. وأوضحت الوزارة في نعيها للفقيد أن سالم بن زابية الذي ولد بمدينة درنة، وعمل مدرسا لمادة الموسيقى بالمدارس الإعدادية، هو أحد الفنانين الذين أدوا الأغنية الشعبية في إطار متطور، وحققت أغانيه نجاحا كبيرا في فترة السبعينات والثمانينات. واعربت الوزارة عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة لأسرة الفقيد في هذا المصاب الجلل، داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
المصدر: وكالة الأنباء الليبية

#libya Tamazight language must be recognised in the constitution say Tuareg

By Ashraf Abdul Wahab.
The town of Zuwara has already started printing some official documents in both Tamazight and Arabic
Tripoli, 31 August 2013:
The Supreme Tuareg Council has demanded that Tamazight, the language spoken by themselves as well as by the Amazigh, be recognised in the constitution as one of Libya’s official languages.
At a meeting in Obari on Tuesday, the Council stressed that Tuareg aspirations and needs could not be ignored during Libya’s transitional phase. It added that it would continue to defend the civil rights of the Tuareg.
In a statemen, the Council called on the government to speed up registration for national identity numbers for all Tuareg families.
Members of the Council stressed their support for the Military Security Committee in its efforts to secure Fezzan. It said it supported the civil call which demands the establishment of security and stability within the South.
Meanwhile some Amazigh town councils, including Zuwara, have already started using Tamazight on official documents.


libya herald.

أمن #حماس يعتقل رئيس الجالية المصرية ب #فلسطين #مصر

غزة (أ.ش.أ)

اعتقلت أجهزة الأمن فى قطاع غزة، الذى يخضع لسيطرة حركة "حماس"، عادل عبد الرحمن رئيس الجالية المصرية فى فلسطين.

وقال زياد المصرى مدير المركز الثقافى المصرى بالضفة الغربية، فى تصريح اليوم، السبت، إن 15 عنصراً من شرطة حماس اقتحموا المركز الثقافى المصرى فى غزة، واعتقلوا عبد الرحمن كما قاموا بمصادرة أجهزة الحاسب الآلى بالمركز.

وكان عادل عبد الرحمن قد أكد من قبل نحو أسبوعين، دعمه للجيش المصرى وندد باستهداف مؤسسات الدولة المصرية.

Two more #British trade missions scheduled in quick succession

Tripoli, 31 August 2013:
Britain’s Middle East Association will be sending two more trade missions to Libya, bringing to six the number of trips it has run during the last nine months.
The next mission  arrives in Tripoli on 6 October and will stay in the capital for five day,s with a possible visit to Misrata.  The MEA then plans to lead a further mission between 24 and 28 November.
The MEA said that it had been telling UK companies: “ It is never too early to establish relationships with relevant counterparts, as these will pay dividends in the long-run. UK products and services are held in high esteem in Libya and the English language is the preferred second language for retraining.”
Saying that it also believes the appetite for UK companies for Libyan business is growing, the MEA promised that its missions will look to link British firms to local decision-makers and partners.


 libya  herald

أهلي #طرابلس يعود إلى #ليبيا اليوم بعد انتهاء معسكره #التونسي

تصل اليوم، السبت، بعثة فريق أهلي طرابلس، إلى العاصمة الليبية، بعد انتهاء معسكر الإعداد الذى خاضه الفريق، بمدينة "عين دراهم" التونسية، والذي استمر لمدة أسبوعين، فى إطار الاستعدادات، لخوض منافسات الدورى الليبي. وخاض أهلى طرابلس، بقيادة المدرب حسام البدرى، والمحترف ضمن صفوفه، الثلاثى المصرى، أحمد حسن مكى، وعمر جمال، وإسلام رمضان، عدد من المباريات الودية على هامش المعسكر، كان آخرها أمام الأوليمبى التونسى، وانتهت بفوز الفريق الليبى بنتيجة 2\1. ويستهل أهلي طرابلس مشواره في الدوري الليبي، بمواجهة فريق الأخضر خارج ملعبه.
المصدر: اليوم السابع

اعتقال ثلاثة #ليبيين ينتمون للقاعدة خلال توجههم لـ(مأرب) #اليمنية

كشف مصدر أمنى يمنى أن الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء تمكنت من اعتقال ثلاثة يحملون الجنسية الليبية مرتبطين بتنظيم القاعدة فى الجزيرة العربية باليمن وهم على متن سيارة. وقال المصدر إن "المعتقلين الثلاثة كان بحوزتهم عملات أجنبية، منها 250 ألف دولار أمريكى، وكانوا فى طريقهم إلى محافظة مأرب شرق صنعاء والتى يتمركز فيها عدد كبير من قيادات وعناصر التنظيم". وعلى صعيد متصل، أكد المصدر أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على 5 مطلوبين أمنيا بقضايا جنائية جسيمة بينهم أحد المتهمين بمقتل الفنان التشكيلى محمد السلفادور. يأتى ذلك فى إطار ما تنفذه اللجنة الأمنية من حملات لإنهاء حالة الانفلات الأمنى والسيطرة على الأعمال الإرهابية ضد المواطنين السلميين.
نقلا عن موقع اليوم السابع

البنك المركزي: توقف إنتاج النفط سيؤدي إلى عجز مالي كبير #ليبيا

Libya Al-Mostakbal

قال نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي علي محمد الحبري إن استمرار إغلاق المرافق النفطية وإيقاف إنتاج النفط حتى نهاية العام سيؤدي إلى عجز مالي كبير لأن النفط هو المصدر الوحيد للدخل في الدولة. وأضاف الحبري لأجواء لبلاد أن العجز المالي الناتج عن توقف إنتاج النفط يمكن للدولة تدبيره من خلال المصادر المختلفة المتاحة والمدخرات حتى نهاية العام، مؤكدا أن الدولة ستكون عاجزة عن توفير الغذاء والدواء والكهرباء وكل ما يساعد على الحياة المريحة. وأوضح الحبري أن على جميع فئات الشعب التصدي لكل تحرك يسعى إلى قطع مصدر دخله الوحيد لمجرد أهداف سياسية، مشيراً إلى أن السبيل الوحيد لتحقيق ذلك هو الحوار عبر الوسائل المشروعة.

وشدد الحبري على ضرورة توقف الاعتماد الكامل على النفط كمصدر وحيد للدخل والبحث عن رؤية اقتصادية تخرج البلاد من الاعتماد على الاقتصاد الريعى من خلال اقتصاد موازي لتحقيق التنمية المستدامة. وأشار الحبري إلى أن إنتاج النفط حاليا بلغ 150 إلف برميل يوميا، بينما تحتاج المرتبات بيع حوالي 397 إلف برميل يوميا أي إن المصدر منه لا يغطي قيمة ثلث المرتبات. يذكر أن أنتاج النفط تراجع نتيجة الاعتصامات المتكررة وإغلاق الموانئ والحقول النفطية.

#نوري_بوسهمين يفوض نفسه محافظا لمصرف #ليبيا المركزي

أ ش أ - محيط: أعلنت مصادر ليبية موثوق بها أن نوري بوسهمين رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي فوّض نفسه محافظاً لمصرف ليبيا المركزي، بموجب صلاحيات منحها لنفسه، طبقاً لرسالته الموجهة لمحافظ مصرف ليبيا المركزي يوم 21 أغسطس الجاري، يطالبه فيها بعدم التصرف في أي شيء بالمصرف المركزي او تغيير مجلس ادارة المصارف وغيرها إلا عن طريقه شخصياً. وذكرت صحيفة "صوت ليبيا" إن "هذه المرة الأولى منذ تأسيس مصرف ليبيا المركزي عام 1956 يحدث فيها مثل هذا الإجراء. وفي السياق ذاته وصف خبير مصرفي للصحيفة أن هذا الإجراء مخالف لقانون المصارف رقم 1 لسنة 2005 وتعديلاته، حيث لا يحق لرئيس المؤتمر الوطني أو غيره تقليص صلاحيات المحافظ إلا عند صدور قرار رسمي بتسمية محافظ جديد، أو حجب الثقة عن المحافظ الحالي.
من جهة أخرى أكدت مصادر موثوقة لصحيفة "صوت ليبيا" أن محافظ مصرف ليبيا المركزي الحالي الصديق الكبير كان سيعمل خلال الفترة القادمة على تغيير العديد من مدراء المصارف بناءً على تقارير مقدمة في شأنهم تتهمهم بالفساد الإداري والمالي وعدم إغلاق الميزانية العمومية.

جنوب #أفريقيا ترغب في تحسين العلاقات مع #طرابلس

سفير جنوب أفريقيا لدى ليبيا يؤكد أن بلاده
ترغب في تحسين العلاقات مع طرابلس
قال سفير جنوب أفريقيا لدى طرابلس إن جوهانسبرج ترغب بعد ثور 17 فبرير في تحسين العلاقات الثنائية مع ليبيا، مشيرا إلي أن التعاون الثنائي مع طرابلس قبل الثورة كان بصفة عامة ضعيف نوعا ما سواء التجاري او السياسي، والان نحن عازمون على تحسين العلاقات اكثر من جميع النواحي. وأضاف السفير - في تصريح اليوم - أن "العلاقات الاقتصادية كانت ضعيفة جدا بين البلدين وتصل الى 0.1 % من الناحية التجارية، مضيفا انه هناك نوع من التحدي كان بين البلدين خلال النظام السابق في امور عديدة، من ضمنها البرلمان الافريقي كل دولة تريد أن يكون المقر في بلادها".
وتابع قائلا: كنا نعتقد ومازالنا نعتقد ان الحكومة الليبية الجديدة ستحسن من هذه العلاقات مشيرا الى أن تاسيس المؤسسات للاتحاد الافريقي لن تكون بسهولة كما يعتقد النظام السابق ،لكنها ستحتاج لوقت معين للتأسيس بطريقة صحيحة. ونوه بأن الاتحاد الاوربي اخد اكثر من سنة، ومازالو لم ينتهو من مشوارهم ،نحن نرى الاولولية في تاسيس مؤسسات الاتحاد الافريقي اولا،لكي نستطيع تشغيلها ومن الضروري ان هذه الجهات تعمل مع بعضها البعض. واضاف "نتفهم الصعوبات التي تواجه ليبيا في الوقت الراهن ،صعوبة الفترة الانتقالية التي تمر بها الدولة حاليا ولن نضغط على الجانب الليبي في امر من الامور، ولو احتاجت مساعدة سنقوم بالمساعدة، ونحن سنستمر في التعاون مع الامم المتحدة حول هذا الشأن ونتبادل الاراء بخصوص مشاكل ليبيا في الاتحاد الافريقي، وتتمنى جنوب افريقيا لليبيا ان تكون دولة قوية ودولة قانون.
نقلا عن صحيفة الوطن الليبية

عالم بالأزهر: #القرضاوي هو من مهد لحرق #ليبيا و #العراق

أكد الشيخ إبراهيم رضا، من علماء الأزهر الشريف، أن إجازة الشيخ يوسف القرضاوى بضرب الأمريكان لسوريا هو استغلال واضح لتعاليم الإسلام، واصفا القرضاوى بأنه مخرف وباع الدين بالدنيا. وقال رضا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تى فى": "إن القرضاوى أصبح مفتى البنتاجون وهو من مهد الأرض لحرق ليبيا والعراق وسوريا، وكان يحاول فعل نفس الشيء فى مصر إلا أن الله وقف له لأنه يستغل تلك التعاليم". وتابع "أنه لا يجوز شرعا أن نستدعى أمة نقول عليها إنها كافرة لضرب أمة مسلمة كما يفعل القرضاوى بدعوة الأمريكان لضرب سوريا، وإن دل ذلك فإنما يدل على أن هناك معاهدة وخطة بين الإخوان وبين الإدارة الأمريكية فشلت فى مصر ولكنهم يسعون إلى تفعيلها فى سوريا". وأضاف "أيها المؤمنين اعلموا أن القرضاوى لا يعد حجة على دين الله ومصادر التشريع ليس من بينها ما يسمى بالقرضاوى، وإذا خرج الرجل وباع الدين بالدنيا وأثر أن يكون مفتيا للبنتاجون أو حلف الناتو أو الشيخة موزة فعلينا أن نضرب بكلامه عرض الحائط".
المصدر: صحيفة الدستور

مادة في الصابون تسبب وفاة الأطفال الصغار

 , أخبار الآن - كشفت دراسة أمريكية حديثة عن وجود مادة في الصابون المضاد للبكتيريا يمكن أن تتسبب في وفاة الأطفال الصغار.

وحذرت الدراسة من مغبة إنتقال هذه المادة إلى الجهاز الهضمي للأطفال عن طريق حليب الأم.
وقال الباحثون إن هذه المادة المسماة " "تري كولو كاربان" أدت لقصر حياة ونفوق معظم صغار الحيوانات، بعد أن تم حقن أمهاتها بهذه المادة.
أجريت هذه الدراسة في جامعة تينيسي الأميركية ونوقشت نتائجها قبل يومين في الاجتماع السنوي لجمعية أمراض الغدد الصم في سان فرانسسكو.
حيث تم إعطاء جزء من حيوانات الدراسة طعاما حاويا على كمية من هذه المادة منذ بداية الحمل وصولا للأسبوع الثالث بعد الولادة، وكان تركيز هذه المادة في دم عينات الدراسة مماثلا لتركيزها في جسم الإنسان عندما يستحم لمدة 15 دقيقة بصابون يحتوي على مادة "تري كولو كاربان" بتركيز 0.6%.
 
وكانت النتيجة، أن معظم صغار حيوانات الدراسة الذين تم إرضاعها من الأمهات التي تناولت هذه المادة نفقت قبل الفطام، بينما لم ينفق أي ممن رضع من أمهات لم تتناول طعاما حاويا على هذه المادة حتى لو كانت أولاد لأمهات تناولت المادة أثناء الحمل، وفسر الباحثون ذلك بأن تأثير هذه المادة على صغار الحيوانات كان على جهازها الهضمي، حيث انتقلت إليها بالرضاعة ما أثر عليها وأدى لموتها.

هذا وقد بينت دراسة سابقة أن لهذه المادة "تري كولو كاربان" تأثيرا مضخما للأعضاء التناسلية على الحيوانات وتأثيراتها مشابهة للأستروجين والتستوستيرون ما تزيد من خطر سرطان الثدي والبروستات.

كذلك تستعمل مادة أخرى تدعى "تريكلوسان" بهدف قتل الجراثيم أيضا، بالإضافة لاستعمالها في معجون الأسنان وغسولات الفم للوقاية من التهاب اللثة وتستعمل كذلك في المبيدات الحشرية، هي تؤدي لنقص في مستويات هرمون التوسترون والهرمونات الدرقية مما يؤدي للعقم واضطرابات في النمو والنضج الجنسي وصعوبات بالتعلم.

تضاف هاتان المادتان "تري كولو كاربان" و"تركلوسان" إلى الكثير من المستحضرات بالإضافة للصابون المضاد للجراثيم مثل الكريمات المعقمة ومستحضرات التجميل ومعجون الأسنان وأدوات المطبخ والمناشف وألعاب الأطفال، وحتى وجدت كميات منها في حليب الأمهات.

يؤدي استعمال هاتين المادتين إلى قتل معظم الجراثيم الضارة والمفيدة والفطر كذلك، كما أنها تزيد من مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية، وإن التخلص من جزء كبير من الجراثيم يؤدي إلى نقص في تعرض الأطفال وخاصة في السنة الأولى من العمر للجراثيم ما يسبب ضعفا في مناعتهم ويجعلهم عرضة للتحسس، حيث بينت دراسات عدة أن التعرض للجراثيم في الطفولة الباكرة تحمي الطفل من التحسس والأكزيما.

لهاتين المادتين تأثيرات بيئية أيضاً، إذ إنهما تمران في مياه الصرف الصحي بعد الغسيل مؤدية لانتشارها في الطبيعة ما يؤدي لقتل الجراثيم الموجودة في الطبيعة، وهذا بدوره يؤثر على التوازن البيئي، كما يمكن أن تتجمع في الحيوانات المائية الموجودة في الأنهار مثل الأسماك والحلزون بالإضافة لكشف تراكيز مرتفعة منها في ديدان الأرض.

#جوجل تغير شعار #يوتيوب على #فيسبوك و تويتر

كشفت شركة جوجل المالكة لخدمة مشاركة الفيديو يوتيوب عن تصميم جديد لشعار الخدمة.

وقامت الشركة الأمريكية بتغيير الشعار المستخدم للخدمة في صفحتها الرسمية على شبكتي التواصل الاجتماعي فيسبوك و تويتر، ويظهر في التصميم الجديد اختيار جوجل لتصميم أبسط من سلفه، حيث قامت باختيار اللونين الأبيض والأحمر فقط، واعتمدت شكلًا مستوياً لزر التشغيل الذي يرمز للخدمة وتحته إسمُها بخط رفيع.

يُشار أن "جوجل" كانت قد أظهرت الشكل الجديد لزر التشغيل في تحديثها الذي أطلقته الأسبوع الماضي لتطبيق الخدمة على نظام "أندرويد" التابع لها ونظام "آي أو إس" التابع لشركة "آبل".

الجدير بالذكر أيضًا إلى أن الشركة لم تقم إلى الآن باستبدال شعار الخدمة على الموقع الرئيسي لها (Youtube.com)، وما زالت تعتمد التصميم السابق.

ويرى المراقبون أن السبب وراء تغيير شعار "يوتيوب" هو سعي الشركة إلى اعتماد زر التشغيل (الأحمر والأبيض) رمزًا للخدمة، وذلك بدلًا من استخدام الشعار الذي يظهر اسمها كاملًا مع الزر، هذا بالإضافة إلى أن غالبية واجهات المستخدمين في نظم التشغيل الأخرى، مثل "ويندوز فون" و "آي أو إس 7″ أصبحت تعتمد السطوح المستوية للأيقونات.

اخبار الان

#مورينيو: #تشلسي خسر رغم أنه الأفضل #football

السبت  31 أغسطس, 2013 - 12:33  بتوقیت أبوظبي 
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

اعتبر جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الإنجليزي بأن الفريق الأفضل خسر في المباراة التي جمعت فريقه مع بايرن ميونيخ الألماني وانتهت بخسارته بركلات الترجيح 4-5 (الوقت الأصلي 1-1 والإضافي 2-2).

وقال "عندما سجل مارتينيز هدف التعادل لم يكن الأمر مستحقا. الفريق الأفضل خسر لكن هذه هي كرة القدم، ولا مشكلة لدي".
وتابع منتقدا حكم المباراة الذي أشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه البرازيلي راميريز ما أدى إلى إكمال فريقه المباراة بعشرة لاعبين بقوله "هناك شغف في كرة القدم وإذا كنت تحب اللعبة لا تقتلها من خلال إشهار بطاقة صفراء ثانية بهذه الطريقة".
وأضاف "بالنسبة إلي لم يكن الحكم في حاجة إلى معاقبة اللاعب، لأنه لم يقم برفع البطاقة الصفراء في مرات عدة كانت تستوجب ذلك".
واعتبر بأنه اعتاد على اللعب بعشرة لاعبين في المسابقات الكبيرة وقال في هذا الصدد "الأمر ليس جديدا علي، في المرة الأخيرة كنت فيها مدربا لتشلسي لعبنا نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين من أصل ثلاثة ضد برشلونة بعشرة لاعبين، وعندما أصبحت مدربا لإنتر ميلان أيضا لعبت نصف ساعة ضد برشلونة بعشرة لاعبين في نصف نهائي دوري الأبطال. ومع ريال مدريد تكرر الأمر ذاته في نصف النهائي، وأعود إلى تشلسي ويكمل فريقي المباراة بعشرة لاعبين".
وأوضح "عليكم القيام بتحليل المباريات والخروج بالاستنتاجات، أعتقد بأنني لست محظوظا".
في المقابل كان مدرب بايرن ميونيخ بيب غوراديولا مدينا لسلفه يوب هاينكس لخوض هذه المباراة التي تجمع بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وقال "أريد توجيه الشكر لهاينكس الذي بفضله نخوض هذه المباراة. لقد بذلنا جهودا خارقة لجر المباراة إلى ركلات الترجيح. ثوان قليلة غيرت الأمور رأسا على عقب" في إشارة إلى إدراك فريقه العادل في الثواني الأخيرة من المباراة.

#ليبيا بيان المنظمة الليبية للقضاة بخصوص أغتيال العميد يوسف الاصيفر

تلقت المنظمة الليبية للقضاة بألم وحزن شديدين نبأ اغتيال العميد يوسف الاصيفر نائب المدعي العام العسكري وذلك اثر تفجير سيارته بعبوة ناسفة ظهر امس في منطقة الليثي بمدينة بنغازي وقد توفي متأثرا بأصاباته البليغة في  مركز بنغازي الطبي بعد محاولة إسعافه.
لقد كان الشهيد ظابط في الجيش الليبي معروف عنه الوطنية والصدق والشهامة أنظم للثورة من بدايتها وقدم الكثير في سبيل نجاحها حيث ساهم في تأسيس المجلس العسكري وكان رئيس للنيابة العسكرية بالمنطقة الشرقية وكان أول مدعي عام بعد الثورة ونجح في اعادة أفتتاح السجن العسكري واشرف عليه.
وفي الوقت الذي تعرب فيه المنظمة الليبية للقضاة عن أستنكارها وشجبها لهذه الجريمة النكراء فأنهاتنبه الجميع الى الخطورة القصوى الناتجة عن تواصل وتكرار حوادث ألاغتيال والقتل خارج إطار القانون وتطالب بأهمية فتح تحقيقات مستقلة وشفافة وسريعة تضمن الكشف عن الجناة وهويتهم ومحاسبة كل من تورط في هذه الجرائم ترسيخا لمبدأ عدم ألإفلات من العقاب والتأكيد على محاسبة الجميع في أطار سيادة القانون.
ومن خلال هذا البيان تهيب المنظمة الليبية للقضاة بالجهات المختصة بتحمل مسؤولياتها والقيام بألاعباء المكلفة بها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة الكفيلة بتعزيز سيادة القانون وتحمل المنظمة الليبية للقضاة من جديد الحكومة الانتقالية المؤقتة المسؤولية الكاملة عن حالة الانفلات الامني وعجزها المطلق في فرض سلطة الدولة وتطبيق القانون وحماية المواطنين...
المنظمة الليبية للقضاة
بنغازي
29.8.2013


ليبيا المستقبل

#ليبيا التعرف على جثة سجين سياسي بعد 27 عاما على وفاته

أجواء لبلاد- خاص- سليمان الباروني: قامت الجهات المختصة أمس بإبلاغ أسرة المفقود خليفة إبراهيم عمر الحماصي الذي اختفى بعد اعتقاله عام 1984 بأنه قد تم التعرف على جثته. وقال سليمان الحماصي ابن المفقود لأجواء لبلاد إنهم تحصلوا على إذن من النائب العام باستلام جثة والده بناء على تقرير الطبيب الشرعي. وأكد تقرير الطب الشرعي بأن الجثة التي تم العثور عليها بثلاجة مستشفى شارع الزاوية مع عدد من الجثث الأخرى بعد تحرير طرابلس تعود إلى الحماصي.
وكان الحماصي قد اعتقل في مايو عام 1984، بقرية طمزين بجبل نفوسة، وتحصلت عائلته على رسالة من سجن أبوسليم تفيد بوجوده كسجين سياسي، وفي سنة عام 1988 أبلغت عائلته شفهيا بأنه قد توفي سنة 1986.