الجمعة، 15 أغسطس 2014

ليبيا _عودة الاتصالات الهاتفية بسرت&

عادت حركة الاتصالات الهاتفية للهاتف الثابث الأرضي والريفي في منظومة عبور سرت، بعد توقف دام عدة أيام.
وأفادت مصادر إعلامية بشركة هاتف ليبيا، وكالة الأنباء الليبية، أن سبب توقف الاتصالات ناتج عن أعطال فنية بمقسم سرت وانقطاع في التيار الكهربائي.

ليبيا_إجلاء عمال فلبينيين وهنود من ليبيا إلى مالطا&

أجلت الفلبين والهند أكثر من ألف عامل من رعاياهما من ليبيا إلى مالطا، اليوم الجمعة، بعدما طلب مجلس النواب التدخل الدولي لحماية المدنيين نتيجة الاقتتال الدائر في البلاد.
وقال مسؤولو الموانئ في مالطا، في تصريحات لوكالة رويترز للأنباء: «إن شركة دايو استأجرت عبارة لنقل نحو 300 عامل معظمهم هنود من الزويتينة جنوب غربي بنغازي، في حين استأجرت الحكومة الفلبينية عبارة نقلت 804 عمال فلبينيين وبعض العمال من جنسيات أخرى».
ويبقى الفلبينيون في العبارة بالميناء لحين وصول طائرة في وقت لاحق اليوم الجمعة لنقلهم مباشرة إلى مانيلا. وفي وقت سابق هذا الأسبوع نقلت عبارة مالطية أخرى عمال شركة هيونداي الكورية من ليبيا إلى مالطا.

ليبيا _فنوش: اعتمدنا اللائحة الداخلية للمؤتمر مؤقتًا&

أعلن البرلماني الدكتور يونس فنوش، أن مجلس النواب صوت على اعتماد لائحة المؤتمر، للعمل بها بشكل مؤقت.
وقال فنوش، في تصريح لـ«بوابة الوسط» الخميس: «لقد شكلت لجنة من النواب لوضع لائحة المجلس الداخلية الثابتة».
وفي معرض رده على مراسل «الوسط» بخصوص إمكانية إضافة بنود إلى جدول الأعمال المقترح للجلسات، قال فنوش: «اللائحة الداخلية للمؤتمر الوطني العام تسمح بإدراج أي موضوع ذي صفة مستعجلة، تحت بند ما يستجد من أعمال».

ليبيا _باكستان تعيد 500 شخصًا من مواطنيها العالقين في ليبيا&

ليبيا المستقبل - وكالات: أجلت باكستان 500 شخصاً من مواطنيها العالقين في المدن الليبية بعد تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا. وأوضح مسئولون باكستانيون اليوم أنه تم إجلاء الباكستانيين الـ 500 عبر رحلة جوية خاصة تم تسييرها بتوجيه من رئيس الوزراء نواز شريف. وبيّنوا أن هؤلاء الباكستانيين يمثلون الدفعة الأولى من إجمالي 2500 باكستانياً تقطعت بهم السبل في المناطق الليبية المتوترة أمنياً. وأضافوا أن السفارتين الباكستانيتين في طرابلس وتونس تعملان عن كثب على إجراء الترتيبات اللازمة مع شركة الطيران الباكستانية لإجلاء باقي الباكستانيين العاقلين في ليبيا عبر المطارات التونسية.