الخميس، 25 يوليو 2013

الأحوال الجوية المتوقعة على #ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة .

طرابلس 25 يوليو 2013 (وال) - الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 25- . 07 . 2013 ، وفقاً للنشرة الصـادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . ملخص عام : - انخفاض طفيف في درجات الحرارة على المناطق الغربية ، واستقرار العوامل الجوية على باقي المناطق . - رأس اجدير حتى بن جواد ـ سهل جفارة ـ جبل نفوسة : السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة ، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة واحتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على مناطق سرت وبن جواد ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 29 ـ 33 ) درجة مئوية على الساحل بينما تتراوح ما بين ( 34 - 37 ) درجة مئوية على الدواخل . - بن جواد حتى امساعد ـ سهل بنغازي ـ جالو ـ مراده : ـ السماء صافية إلى قليلة السحب ، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة قد تنشط أحياناً على بعض المناطق الساحلية ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 28 ـ 32 ) درجة مئوية على الساحل بينما تكون ما بين ( 33- 37 ) درجة مئوية على مناطق الدواخل . - غدامس ـ الحمادة ـ الجفرة ـ سبها ـ غات : ـ السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة ، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 38 ـ 44 ) درجة مئوية ، وتسجل انخفاضا طفيفا خلال اليومين القادمين. - الكفرة ـ تازربو ـ السرير : ـ السماء صافية بوجه عام ، والرياح شمالية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 36 ـ 38 ) درجة مئوية . ..( وال )..

#ليبيا رئيس الحكومة يعلن عن إيفاد 19000 ألف عنصر من الشرطة والجيش للتدريب في الخارج ودمج حوالي 29000 ألف من المواطنين الذين شاركوا في حرب التحرير بوزارتي الدفاع والداخلية وإيفاد 5000 ألاف متدرب من أصل 18000 ألف للدراسة في الخارج عن طريق هيئة شؤون الم

طرابلس 25 يوليو 2013 (وال) - أعلن رئيس الحكومة السيد علي زيدان عن إيفاد 19000 ألف عنصر من الشرطة والجيش للتدريب في الخارج بهدف إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية ودمج حوالي 29000 ألف من المواطنين الذين شاركوا في حرب التحرير بوزارتي الدفاع والداخلية وإيفاد 5000 ألاف متدرب من أصل 18000 ألف للدراسة عن طريق هيئة شؤون المحاربين . وأكد السيد زيدان في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأربعاء دمج 3000 ألاف من المحاربين في الشرطة الزراعية و 2250 عنصرا في المنشآت والأهداف المدنية وإيفاد 6000 ألاف متدرب للدراسة في الخارج في مجال الحاسوب واللغات والاتفاق مع مراكز تدريب محلية على تدريب 13000 ألف باحث عن العمل في مختلف المجالات . وأعلن رئيس الحكومة في المؤتمر الصحفي عن البدء في استكمال الطريق الدائري بمدينة طبرق والمتوقع الانتهاء منه هذا العام وعن انطلاق العمل في مشروع 20 ألف وحدة سكنية في مدينة بنغازي والشروع في معالجة أوضاع المساكن المعرضة للسقوط في مدينتي طرابلس وبنغازي . كما أعلن السيد زيدان عن استئناف العمل لصيانة مطار طرابلس الدولي من قبل الشركة الفرنسية ووضع خطط لتطوير مطار معيتيقة الدولي لتخفيف العبء على مطار طرابلس وإجراء الصيانة اللازمة لمطار طبرق وإعادة إنشاء المهبط الرئيسي والممر الموالي وممرات التوصيل وملاحقها بمطار الكفرة الدولي بالإضافة إلى استلام طائرتين من طراز ايرباص لدعم الأسطول الجوي الليبي .

#ليبيا وزير الكهرباء في الحكومة المؤقتة يعلن أن تحسنا كبيرا سيشهده قطاع الكهرباء خلال الأيام القادمة بدخول المحطات المنقولة في عدد من المدن الليبية إلى الخدمة الفعلية .

طرابلس 25 يوليو 2013 (وال) - أعلن وزير الكهرباء في الحكومة المؤقتة الدكتور علي محيريق أن تحسنا كبيرا سيشهده قطاع الكهرباء خلال الأيام القادمة بدخول المحطات المنقولة في عدد من المدن الليبية إلى الخدمة الفعلية . وأوضح السيد الوزير في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأربعاء بطرابلس أن طرح الأحمال في الطاقة الكهربائية سيشهد تحسنا كبيرا بدخول محطات سمنو بالمنطقة الجنوبية ، الخمس ، زليتن ، بئر الأسطى ميلاد وأم الجداول إلى العمل في المدة القريبة القادمة . (وال)

#ليبيا وزير الكهرباء يؤكد دخول مولدات في مناطق الفرناج وسمنو والخمس وزليتن الخدمة بما سيوفر 250 ميغا وات من الكهرباء للمنطقتين الغربية والجنوبية .

طرابلس 25 يوليو 2013 (وال) - اوضح وزير الكهرباء في الحكومة علي محيريق ان طرح الاحمال في الطاقة الكهربائية يتم حسب جداول منظمة من مركز التحكم الوطني في المنطقتين الغربية والجنوبية . واشار السيد الوزير في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر رئاسة الحكومة أمس الاربعاء ان طرح الاحمال في المرحلة الحالية لن يتعدى الاربع ساعات كحد اقصى واذا زاد على هذه الفترة الزمنية يعني ذلك وجود خلل فني او حدوث عبث في المنطقة التي انقطع عنها الكهرباء . واكد وزير الكهرباء ان معدات كثيرة قد وصلت الى ليبيا لدعم الطاقة الكهربائية والقضاء على طرح الاحمال وهي جاهزة للعمل وستدخل الخدمة قريبا جدا بمقدار 200 ميغا وات خاصة في بئر الاسطى ميلاد وام الجداول . واعلن السيد الوزير ان مولدات ستوفر 250 ميغا وات من الكهرباء تم تشغيلها في مناطق الفرناج وسمنو والخمس وزليتن ، داعيا المواطنين الى دعم جهود العاملين في الشركة من اجل المحافظة على المعدات ومنع الاعتداءات على الفنيين والعاملين بالشركة . (وال)

#ليبيا النشرة البحرية المتوقعة على الساحل الليبي خلال الـ 24 ساعة القادمة .

طرابلس 25 يوليو 2013 ( وال ) - النشرة البحرية المتوقعة على الساحل الليبي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، اعتبارا من اليوم الخميس الموافق " 25 -07-2013 "، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات الجوية بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . - الساحل من رأس اجدير حتى سرت : السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة ، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية على سـاحل زوارة ، وطرابلس وشمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه على سواحل الخمس ومصراته وسرت ، سرعتها مـا بين ( 10 -15 ) كم /ساعة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين ( 0.25 - 1.00) متر ، والبحر خفيف الموج إلى هادئ ، ودرجـة حـرارة سطح البحر تتراوح ما بين ( 25 -26 ) درجة مئوية ، والرؤية جيدة إلى متوسطة . - الساحل من الخليج حتى أقصى الساحل الشرقي : السماء صافية إلى قليلة السحب ، والرياح شمالية غربية إلى غربية على سواحل الخليج وحتى أقصى الساحل الشرقي ، سرعتها ما بين ( 05 - 25 ) كم/ساعة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين ( 0.50- 25 .2) متر ، والبحر خفيف الموج ، ودرجة حـرارة سطح البحر تتراوح ما بين ( 24-25 ) درجة مئوية ، والرؤية جيِّدة إلى متوسطة . ( وال )

#ليبيا رئيس الحكومة : الشروع في تنفيذ 20 مشروعا تشمل عدد من الموانئ وبناء المطارات الـخمسة في طبرق ، الابرق ، الكفرة ، غات ومرتوبة وإنشاء 9 مستشفيات و149 مدرسة جديدة

طرابلس 25 يوليو 2013 (وال) - أكد رئيس الحكومة ان ترتيبات قد اتخذت للبدء في إ نشاء 9 مستشفيات في مناطق محتلفة من البلاد وربما يضاف لها 3 مستشفيات اخرىمع اجراء اعمال الصيانة والتجهيز لعدة مستشفيات في كل من صرمان ، سبها وبني وليد . وأوضح السيد زيدان في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الاربعاء بطرابلس ان أعمال أخرى تشمل صيانة 500 مدرسة خلال العطلة الصيفية وانشاء 149 مدرسة جديدة للتعليم الالكتروني عن طريق الحواسيب اللوحية والمحمولة لبعض المراحل التعليمية قد اتخذت في اجتماعات الحكومة الاخيرة . وأشار رئيس الحكومة ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اوفدت 10 الاف موفد للدراسة للخارج في مختلف التخصصات هذ العام وأنها قد شرعت في اعداد قانون الجامعات وقيام وزارة الثقافة بصيانة اكثر من 20 مركزا ثقافيا وطباعة 2000 عنوان لكتاب وادباء ليبيين والقيام بالمشاركة في الفاعليات الدولية في معارض الكتب ومهرجانات فنية وثراتية واطلاق القوافل الثقافية في المناطق الى جانب المكتبة المتنقلة . واعلن رئيس الحكومة ان وزارة المواصلات قامت بالتوقيع على 83 مشروعا لصيانة الطرق في مناطق مختلفة سيبدأ العمل فيها قريبا من بينها التوقيع على انشاء 15 طريقا جديدا في مناطق مختلفة . كما اعلن السيد رئيس الحكومة عن الشروع في تنفيذ 20 مشروعا في الموانئ المختلفة والبدء في بناء المطارات الـخمسة في طبرق ، الابرق ، الكفرة ، غات ومرتوبة . (وال)

شركة الخدمات العامة ب #طرابلس تدعو الجهات العامة والخاصة والسادة المواطنين إلى التعاون مع إدارة الاحتفالات والزينة بشأن إزالة المظاهر التالفة من مواد الزينة .

طرابلس 25 يوليو 2013 (وال) - دعت شركة الخدمات العامة بطرابلس ، الجهات العامة والخاصة والسادة المواطنين ، إلى التعاون مع إدارة الاحتفالات والزينة بشأن إزالة المظاهر التالفة من مواد الزينة . وأهابت شركة الخدمات بالجميع ، إلى الاستجابة لهذه الدعوة والتعاون خدمة للصالح العام . ( وال )

مصرف #ليبيا المركزي يعلن عن تمديد فترة قبول الأوراق النقدية المسحوبة من التداول من فئتي الخمسة دنانير والعشرة دنانير من الإصدارين الرابع والخامس حتى نهاية عمل يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2013 .

م . طرابلس 25 يوليو 2013 -(وال) - أعلن مصرف ليبيا المركزي اليوم الخميس ، عن تمديد فترة قبول الأوراق النقدية المسحوبة من التداول من فئتي " الخمسة دنانير والعشرة دنانير" من الإصدارين الرابع والخامس ، وذلك حتى نهاية عمل يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2013 . م ، وبمبلغ قدره عشرة آلاف دينار لكل مواطن كحد أعلى . وأهاب المصرف - في بيان له تلقت وكالة الأنباء الليبية اليوم نسخة منه - بالسادة المواطنين ممن لديهم مبالغ مالية من هذه العملة المبادرة باستبدالها خلال الفترة المحددة بالإعلان . وأشار البيان ، إلى أن إدارة المصرف المركزي وفروعه والأقسام التابعة له في كل من : " طرابلس ، وبنغازي ، وسبها ، وسرت ، والبيضاء ، وغريان ، ومصراته ، والجفرة " ، على استعداد لقبول هذه الأوراق النقدية المسحوبة من التداول .. مؤكدا بأنها الفرصة الأخيرة لقبولها . ..( وال )..

عضو المؤتمر الوطني العام عن مدينة #أجدابيا يؤكد احترام أعضاء المؤتمر لهوية وتراث ووجود الأمازيغ في مناطقهم الخاصة بهم في #ليبيا .

طرابلس 25 يوليو 2013 (وال)- أكد عضو المؤتمر الوطني العام عن مدينة أجدابيا السيد " الشريف الوافي " ،احترام أعضاء المؤتمر لهوية وتراث ووجود الأمازيغ في مناطقهم الخاصة بهم في ليبيا . وأوضح - في تصريح لوكالة الأنباء الليبية - أن مطالبات الإخوة الأمازيغ فيما يخص الثقافة الخاصة بهم ودراسة لغتهم والمحافظة على تراثهم ، هي محل احترام ودعم لكل مكوناتهم . ونفي " الشريف " ، ما تناولته بعض وسائل الإعلام والقنوات الفضائية المحلية من أخبار بأن عددا من أعضاء المؤتمر الوطني العام من الأمازيغ والطوارق والتبو قدموا استقالاتهم لرئيس المؤتمر ، واصفا مثل هذه الأنباء بالمغرضة والمضللة . ( وال )

وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية يبحث مع سفير #إسبانيا لدى #ليبيا أوجه التعاون الثنائي في المجال الزراعي .

طرابلس 25 يوليو 2013 (وال) - بحث وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية في الحكومة المؤقتة اليوم الخميس مع سفير إسبانيا لدى ليبيا السيد " خوسيه شلير" أوجه التعاون بين ليبيا واسبانيا في المجالات الزراعية . وتم في الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس إمكانية مشاركة اسبانيا في تنفيذ المشاريع الزراعية ودعم الاستثمار في المشاريع الزراعية والجمعيات الإنتاجية . وتناول الاجتماع مناقشة سبل دعم التعاون بين البلدين لتأهيل بعض العناصر الليبية المتخصصة في الجامعات والمعاهد الاسبانية . ..(وال)..

استهداف مقر سفارة #الإمارات بقاذف - أر -بي - جي #ليبيا

تعرض مقر سفارة دولة الامارات العربية المتحدة لاعتداء بقاذف - أر- بي - جي - دون حدوث أضرار بشرية. وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية نقيب " رامي سعيد كعال اليوم الخميس أن مقر سفارة دولة الامارات تعرض عند الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم الخميس إلى الرمى بقاذف - أر - بي - جي - واحدث أضرارا طفيفة في المبني. وقال المتحدث أن وزير الداخلية العقيد " محمد الشيخ " اتصل فور وقوع الحادث بالقنصل الإمارتي لوجود السفير الاماراتي خارج ليبيا ليطمئن على أعضاء البعثة الدبلوماسية الإمارتية معربا لهم عن اعتذاره وأسفه البالغ لحدوث مثل هذا العمل الإرهابي الجبان على مقر السفارة الامارتية . وأضاف المتحدث أن التحقيقات مستمرة حاليا من قبل رجال الامن بمكتب الامن والمعلومات وهيئة السلامة الوطنية والبحث الجنائى ومركز شرطة حي الاندلس للوقوف على ملابسات هذا الحادث. وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية نقيب " رامي سعيد كعال" أن وزارة الداخلية ستكتف كل الجهود لمواجهة هذه الاعمال الاجرامية حتى يستعيد الشارع الليبي الأمن والأمان.. مؤكدا على أن وزير الداخلية شدد في توجيهاته بسرعة استعادة زمام الأمور وضبط العناصر الإجرامية والخارجة عن القانون لضمان أمن واستقرار البلاد.
المصدر: وال

فتح حساب مصرفي لدعم الاقتصاد #المصري في #ليبيا

أعلن سفير مصر لدى ليبيا محمد أبو بكر عن فتح حساب لدعم الاقتصاد المصري. ودعا السفير المصري في تصريح صحفي المصريين المقيمين بليبيا والراغبين في دعم الاقتصاد المصري التوجه لأقرب فرع للمصرف المتحد للاستفسار من خلال اسم الحساب المذكور وإيداع المبلغ المتبرع به.
المصدر: وال

وزير الداخلية يؤكد أن الحالة الأمنية في #ليبيا تشهد تطورا

دعا وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة العقيد محمد الشيخ الجاليات الأجنبية وكذلك الشركات إلى العودة لليبيا لاستكمال مشاريعها والمساهمة في إعادة الأعمار. وأكد الشيخ في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد أمس بديوان رئاسة الوزراء - أن الحالة الأمنية في تطور مستمر والحكومة المؤقتة تسعى لدعم خطة وزارة الداخلية لاستتباب الأمن وتوفير كل الإمكانيات التي تمكنها من القيام بواجبها على أكمل وجه . وأشار وزير الداخلية إلى الأحداث التي حصلت يوم في مدن طرابلس وبنغازي وسرت والتي كان أولها في بنغازي حيث تعرض مركز شرطة البركة للاعتداء بوضع حقيبة متفجرات أدت إلى أضرار بسيطة دون حدوث أضرار بشرية، بالإضافة إلى تعرض مجمع المحاكم بمدينة سرت إلى اعتداء بعبوة ناسفة، موضحا أن التفجيرين وقعا في وقت واحد عند الساعة الخامسة فجرا . وحول التفجير الذي وقع بمدينة طرابلس.. أوضح "أن معلومات للأجهزة الأمنية وردت إلى وزارة الداخلية قبل وقوع هذا الانفجار الذي استهدف شقة بمجمع سكني بجوار مسجد بورقيبة يبدو أنها كانت تستهدف فندق كورنثيا، مؤكدا أن التحقيقات جارية لمعرفة من يقف وراء هذه العملية. وبين العقيد محمد الشيخ أن هذه الأعمال موجهة إلى بعض الجهات القضائية والأمنية من قبل أصحاب السوابق الذين لديهم عدة قضايا تصل إلى الإعدام والمؤبد والذين تم استغلالهم بطريقة أو بأخرى الهدف منها هو إعاقة عمل أدوات الدولة ومؤسساتها الشرعية. ووجه وزير الداخلية الدعوة إلى مؤسسات المجتمع المدني بالوقوف إلى جانب الحكومة ودعم مؤسسات الدولة للكشف والإبلاغ عن أوكار الفساد أو التشكيلات التي تسعى إلى تقويض الحالة الأمنية واستقرار البلد.
المصدر: وال

رئيس الحكومة يعلن عن قرب العمل بجواز السفر الجديد الذي يحمل اسم دولة #ليبيا .

طرابلس 25 يوليو 2013 (وال) - أكد رئيس الحكومة المؤقتة السيد " علي زيدان " أن الحكومة قد انجزت في مدة قصيرة بعد توليها مهامها مشروعين مهمين هما مشروع الرقم الوطني واصدار جواز السفر الجديد الذي يحمل اسم دولة ليبيا . وأوضح السيد " زيدان" في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس الاربعاء ان هذه الاجراءت السيادية وغيرها اتخذتها الحكومة بعد مدة قصيرة من استلامها لمهامها وان أية اجراءت أخرى في أي من القطاعات تتخذها الحكومة سيتم ابلاغ المواطنين بها سواء من خلال مثل هذه اللقاءات الصحفية أو غيرها من الوسائل . (وال)

#libya Corinthia hotel was intended target – Interior Minister Sheikh

Tripoli, 25 July 2013:
Speaking at yesterday’s press conference, Interior Minister Mohamed Sheikh confirmed that there was an attack at 4.10 pm on Tuesday aimed at Corinthia Hotel, but that it went off course and hit flats nearby.
Investigations are continuing, he added but nevertheless he insisted that security was “under control”. He further said that he wanted to tell foreigners and companies that are thinking of returning to work in Libya that “security is improving”.
Asked by the media as to how his Ministry had ascertained that the mortar attack was indeed directed at Corinthia, Interior Minister Sheikh replied that they had had prior intelligence two days before the attack that some buildings or sites were being targeted.
This is the first time that the Libyan authorities have publicly confirmed that they are beginning to obtain intelligence on terrorist activities.

 Libya Herald

#Benghazi and #Sirte attacks probably coordinated – Interior Minister Sheikh

By Sami Zaptia.
Tripoli, 25 July 2013:
Speaking at yesterday’s press conference, Interior Minister Mohamed Sheikh said that Tuesday’s attacks on the police station in Benghazi and on the Courts complex in Sirte were probably coordinated.
He attributed this to the fact they both went off at around the same time at dawn. He further went on to say that this attack was probably carried out by former convicts who had long sentences.
They do not want the return to the rule of law he said. Many have life sentences, he added, and their aim is to delay the return of the state.
He called on civil society to help reveal the hideouts of these former inmates and he called on the regions and tribes to disown these former inmates.
The Minister of Interior was refering to the 16,000 or so prisoners that were released by the Qaddafi regime during the 2011 revolution.
Much criminal and terror activity in Libya today is ostensibly attributed to these former inmates. However, to date, no one has been publicly arrested or brought to trial for such alleged activity.

 Libya Herald.

#UAE embassy attacked with RPG #Tripoli #libya

By Reem Tombokti.
Tripoli, 25 July 2013:
The embassy compound of the United Arab Emirates was attacked with a rocket-propelled grenade in the early hours of this morning.
The missile hit a building in the compound at 6 am, an embassy official told the Libya Herald.
There were no injuries, he said, as the building was unoccupied at the time of the attack. The explosion did, however, cause some structural damage.
The UAE embassy compound is in the Gergaresh district of Tripoli, an area which houses many embassies.

 Libya Herald.

#libya Land disputes cast doubt over agricultural project

By Reem Tombokti.
Tripoli, 25 July 2013:
The future of a Benghazi agricultural project is in doubt, with the Spanish backers now threatening to withdraw over land ownership disputes.
The agricultural project was to set up farms in the east of the country. Smallholdings would be built on an estimated area of 600 hectares, and a further area of 10,000 hectares would be occupied by larger farms.
Repeated attacks from locals disputing who owns this land, however, are making the Spanish firm wary about continuing.
Project managers are pleading with the Libyan government to intervene and save the scheme from being abandoned, according to Libyan news agency LANA.
The venture, which is apparently worth LD 600 million, is being run by the investment arm of the Man Made River.
An official at the Spanish embassy in Tripoli said that this was an old project. The embassy had no idea about the project, he said, other than it was “under negotiation.”

libya herald

#ليبيا رئيس الحكومة: حزمة من المشاريع الهامة ستتنطلق قريبا

أكد رئيس الحكومة ان ترتيبات قد اتخذت للبدء في إنشاء 9 مستشفيات في مناطق محتلفة من البلاد وربما يضاف لها 3 مستشفيات اخرى مع اجراء اعمال الصيانة والتجهيز لعدة مستشفيات في كل من صرمان وسبها وبني وليد. وأوضح زيدان في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الاربعاء بطرابلس ان أعمال أخرى تشمل صيانة 500 مدرسة خلال العطلة الصيفية وانشاء 149 مدرسة جديدة للتعليم الالكتروني عن طريق الحواسيب اللوحية والمحمولة لبعض المراحل التعليمية قد اتخذت في اجتماعات الحكومة الاخيرة. وأشار رئيس الحكومة ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اوفدت 10 الاف موفد للدراسة للخارج في مختلف التخصصات هذ العام وأنها قد شرعت في اعداد قانون الجامعات وقيام وزارة الثقافة بصيانة اكثر من 20 مركزا ثقافيا وطباعة 2000 عنوان لكتاب وادباء ليبيين والقيام بالمشاركة في الفاعليات الدولية في معارض الكتب ومهرجانات فنية وثراتية واطلاق القوافل الثقافية في المناطق الى جانب المكتبة المتنقلة. واعلن رئيس الحكومة ان وزارة المواصلات قامت بالتوقيع على 83 مشروعا لصيانة الطرق في مناطق مختلفة سيبدأ العمل فيها قريبا من بينها التوقيع على انشاء 15 طريقا جديدا في مناطق مختلفة. كما اعلن رئيس الحكومة عن الشروع في تنفيذ 20 مشروعا في الموانئ المختلفة والبدء في بناء المطارات الـخمسة في طبرق، الابرق، الكفرة، غات ومرتوبة.
المصدر: وال

سفراء دول مؤتمر أصدقاء #ليبيا يقدمون لرئيس المؤتمر توضيحات

سفراء دول مؤتمر أصدقاء ليبيا يقدمون لرئيس المؤتمر الوطني العام توضيحات حول مبادرة دول الثماني المتعلقة بمجالات التدريب والتأهيل لمنتسبي الجيش والشرطة
وكالة الانباء الليبية- ليبيا المستقبلالتقى رئيس المؤتمر الوطني العام ” نوري أبوسهمين ” بعد ظهر أمس الاربعاء بسفراء دول مؤتمر أصدقاء ليبيا المعتمدين لدى ليبيا ” المملكة المتحدة، فرنسا، ايطاليا، المانيا، ونائب السفيرة الامريكية القائم بأعمال السفارة الامريكية . وتركز اللقاء الذي عقد بمقر ديوان المؤتمر بطرابلس – على مناقشة السبل الكفيلة لدعم هذه الدول لليبيا وحرصها على دعم التحول الديمقراطي والمشاركة في بناء مؤسسات الدولة والتنسيق في عملها ما بين الحكومة المؤقتة والمؤتمر الوطني.
وقدم السفراء توضيحات لرئيس المؤتمر حول مبادرة دول الثماني المتعلقة بمجالات التدريب والتأهيل لمنتسبي الجيش الليبي، والشرطة والتي كانت قد قدمت لرئيس الحكومة ” علي زيدان ” خلال اجتماع قمة دول الثماني التي عقدت في شهر يونيو الماضي في ايرلندا الشمالية . وذكرت مصادر في ديوان رئاسة المؤتمر لوكالة الأنباء الليبية أن سفراء دول مؤتمر أصدقاء ليبيا كانوا حريصين على شرح هذه المبادرة لرئيس المؤتمر من وجهة نظرهم وما تم الاعداد له إلى هذا الوقت وكيف يتم التنسيق في هذه المبادرة حتى يتم تنفيذها على أرض الواقع . حضر اللقاء وكيل الشؤون السياسية بوزارة الداخلية السيدة ” وفاء أبوكعيكيص ” .