الأربعاء، 30 ديسمبر 2015

فنون_الحرب بين مادونا وطليقها تصل إلى إنستجرام

وكالات: ذكرت تقارير إخبارية أمس الثلاثاء أن الحرب القائمة بين نجمة البوب الأمريكية مادونا وطليقها المخرج البريطاني جاي ريتشي حول حضانة ابنهما "روكو" 15/ عاما/، قد وصلت إلى موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام". وأفاد موقع "كونتاكت ميوزيك" الالكتروني المعني بأخبار المشاهير، بأن مادونا 57/ عاما/ وطليقها 47/ عاما/ لجآ إلى "إنستجرام"، لكي يثبت كل منهما أنه قضى العطلة الأفضل أثناء فترة احتفالات أعياد الميلاد (الكريسماس). وفي أثناء فترة الأعياد التي قضتها مادونا مع ابنتها لورديس 19/ عاما/، وابنتها وابنها بالتبني "ميرسي و"ديفيد"، قامت مادونا بنشر مجموعة من الصور لأبنائها، ومن بينهم "روكو"، الذي فضل قضاء الكريسماس مع والده وزوجة والده الجديدة -عارضة الأزياء البريطانية جاكي إينسلي 34/ عاما/ – في بريطانيا.
وقامت مادونا برفع مقطع فيديو لها مع روكو وهما يضحكان سويا، وكتبت أسفله: "عيد ميلاد سعيد للشمس التي تضيئ حياتي"، وذلك في الوقت الذي نشرت فيه زوجة والده صورة من يوم زفافها في تموز/يوليو الماضي، يظهر فيها جميع أبناء ريتشي ومن بينهم روكو، وكتبت تعليقا على الصورة: "أعياد سعيدة.. مع الحب.. من أسرة ريتشي". وكانت العديد من المصادر الإخبارية قد ذكرت مؤخراً أن مادونا قد لجأت إلى المحاكم لمحاولة إجبار ابنها على العودة إليها في نيويورك لقضاء فترة الأعياد معها، وهو الأمر الذي فشلت فيه على الرغم من أن حكم القاضي كان لصالحها. من ناحية أخرى، قام روكو نفسه بنشر مقطع فيديو قصير لعطلة أعياد الميلاد التي قضاها في العاصمة البريطانية لندن، في الوقت الذي توجه فيه والداه للمحاكم، لتحديد الشخص الذي سيتولى رعايته في الفترة المقبلة.

فنون_رجل أعمال خليجي تعهد باحتضان نداء شرارة .. بشروط!

وكالات: أبدى رجل أعمال خليجي استعداده لاحتضان الفائزة الأردنية نداء شرارة في مسابقة "ذا فويس"، وتمكينها من احتراف الفن، شريطة تمسكها بالحجاب. وقال إنه مستعد لدعمها ماليا، وإنشاء فرقة موسيقية نسائية لإحياء حفلات الأعراس والحفلات الخاصة بالنساء. واشترط رجل الأعمال عدم اشتراك نداء في أي حفلات مختلطة أو تلك التي يتم فيها تقديم مشروبات روحية.
وأوضح رجل الأعمال الذي رفض الإفصاح عن اسمه ضرورة أن تقوم نداء شرارة بالإعلان عن موافقتها على العرض، وعندها سيقوم أشخاص من طرفه بالاتصال بها للاتفاق على التفاصيل الخاصة بهذا العرض. وقال إن الموسيقى حلال إذا تمت ممارستها في أجواء بعيدة عن المحرمات، مشيرا إلى أن الفتوى الخاصة بتحريم الموسيقى ليست دقيقة، وأن الموسيقى ضمن الضوابط الشرعية، هي جزء من مكونات النفس البشرية، وهي لغة عالمية سامية يمكن من خلالها إيصال رسائل سامية.

فنون_كريستوفر نولان مخرجا لفيلم الحرب العالمية الثانية Dunkirk

وكالات: يستعد المخرج البريطاني الشهير كريستوفر نولان، لإخراج الفيلم المقبل له، والذي تدور قصته بشأن الحرب العالمية الثانية بعنوان Dunkirk، ومن المتوقع أن يشارك فيه النجمان كينيث براناه، وتوم هاردي، نقلا عن مجلة "تايم" الأمريكية. ويتفاوض حاليا النجوم كينيث براناه، ومارك رايلانس، وتوم هاردي، للانضمام لفيلم المغامرة، والذي ستدور أحداثة في عام 1940 أثناء إجلاء أكثر من 300 ألف جندي بريطاني تحاصرهم القوات الألمانية في مدينة دونكيرك الفرنسية الساحلية. ولفتت "تايم"، إلى أن زوجة نولان، إيما توماس، ستشاركه العمل على الفيلم، وأنهما بالفعل بدءا في تجارب أداء مع مراهقين لمنحهم أدوار بطولة. وقال رئيس قسم التنمية الإبداعية والإنتاج العالمي لشركة "وارنر بروس" الأمريكية للإنتاج، جريج سيلفرمان: "إننا متحمسون لاستكمال تعاوننا مع كريستوفر نولان، المخرج الذي صنع أفلاما حازت على إعجاب النقاد وناجحة تجاريا، ودونكيرك قصة قوية، ونحن متحمسون لرؤية كريستوفر وإيما وطاقمهما وهم يحققون هذا الفيلم". ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم في شهر مايو المقبل وفي مواقع حقيقية، على أن يبدأ عرضه في السينمات يوم 21 يوليو 2017.

ليبيا_الطقس_الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة

ليبيا المستقبل: أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة، وذلك إعتباراً من اليوم الإثنين، حيث من المتوقع  وجود فرصة لسقوط أمطار متفرقة على مناطق شمال غرب ليبيا، وتمتد يوم الغد لتشمل مناطق الشمال الشرقي، بينما يبقي الطقس مستقرا علي مناطق الوسط والجنوب.

رأس اجدير حتى بن جواد - سهل الجفارة - جبل نفوسة :-

 تتكاثر السحب من حين إلى لآخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا على بعض المناطق الساحلية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحـرارة القصـوى تتـراوح ما بين (16-18) درجـة مئوية، ولا تتجاوز (13) درجة مئوية على المرتفعات الجبلية. 

بن جواد - سهل بنغازي حتى امساعد - جالو - مراده:
السماء مغظاة جزئيا بالسحب تتكاتر يوم الغد على أغلب المناطق الساحلية مع فرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا على الجبل الأخضر، والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17-19) درجــة مئوية، ولا تتجاوز (14) درجة مئوية على المرتفعات الجبلية .

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة :-

السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر على الجفرة والحمادة، والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجــات الحــرارة القصـــوى تتـراوح مــا بين (16-18) درجة مئوية.
 الكفرة - تازربو - السرير :- 

السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح شمالية شرقية تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجـات الحـرارة القصـوى تتراوح ما بين (17-19) درجة مئوية.

الاتحاد الدولي لكرة القدم_فضائح فيفا: فيغيريدو كان يتسلم رشاوى بقيمة 50 ألف دولار شهرياً


أ ف ب: كشفت لائحة الاتهامات التي وجهت إلى النائب السابق لرئيس «الاتحاد الدولي لكرة القدم» (فيفا) الأوروغوياني أوجينيو فيغيريدو انه كان يتسلم 50 ألف دولار شهريا «بطريقة غير مشروعة» من احدى شركات التسويق الرياضي. وكتبت القاضية المكلفة بالقضية ادريانا دوس سانتوس في الموقع الرسمي لوزارة العدل الأوروغويانية على شبكة الانترنت: «وفقا للادلة التي تم جمعها، يبدو ان السيد فيغيريدو تسلم بطريقة غير مشروعة مبالغ مهمة من شركات تسوق الحقوق الرياضية لمسابقات مختلفة لكرة القدم».
وأضافت: «فضلا عن راتبه بقيمة 40 ألف دولار كرئيس للكونميبول (اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم)، كان يتسلم 50 ألف دولار في الشهر من طرف هذه الشركات بينها تورنيوس وكومبيتنسياس (البطولات والمسابقات) وتي آند تي مقابل منحها حقوق النقل التلفزيوني لبطولات تحت 20 عاما وتحت 17 عاما». وأوضحت ان المسؤول السابق اعترف ايضا بتسلم «اكثر من 400 ألف دولار» من شركة «فول بلاي غروب اس اي» مقابل الابقاء على العقود التي تربط بينهما. وأشارت إلى انه «للحصول على هذا المال، كان السيد فيغيريدو يستخدم الحيل والخدع على حساب الأندية الأوروغواي ولاعبين محترفين لكرة القدم». واعتقل فيغيريدو يوم الخميس الماضي بمجرد وصوله إلى مطار مونتيفيديو بعد ترحليه من سويسرا، وسيتم احتجازه طيلة فترة محاكمته بتهمة الاحتيال وتبييض الأموال، بحسب ما أعلنه القضاء الأوروغوياني.
ويواجه فيغيريدو عقوبة السجن بين عامين الى 15 عاما، ولكن لكبر سنه (83 عاما) وصحته الهشة، يمكنه تنفيذ عقوبته في بيته تحت إشراف قضائي. واعتقل فيغيردو في أيار (مايو) الماضي، وكان أحد اعضاء الاتحاد الدولي السبعة الموقوفين لدى سويسرا بناءً على طلب السلطات الأميركية، بتهم تلقي رشاوى بملايين الدولارات مقابل منح حقوق التسويق ونقل مباريات كرة القدم الى شركة أميركية. وجاء ترحيل فيغيريدو بعدما منحت السلطات السويسرية الأفضلية الى الأوروغواي على الرغم من ان الولايات المتحدة سبق لها ان طالبت بتسليمها هذا المسؤول السابق المتورط في فضائح «فيفا».
وتولى فيغيريدو (83 عاما) منصب نائب رئيس «اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم» من 1993 الى 2013، وهو العام الذي أصبح فيه رئيسا لهذا الاتحاد القاري. وترأس أيضا الاتحاد الاوروغوياني للعبة بين 1997 و2006. ويشتبه بان فيغيريدو قبل رشاوى بملايين عدة من شركة تسويق رياضي أوروغويانية في إطار توزيع حقوق التسويق لأربع نسخ من مسابقة كوبا - أميركا في الأعوام 2015 و2016 و2019 و2023، ما حرم الشركات الأخرى من المنافسة. ويتهم القضاء الأوروغوياني والأميركي فيغيريدو باستغلال منصبه من أجل الثراء الشخصي. وتتهم النيابة العامة في نيويورك فيغيريدو أيضا بالحصول على الجنسية الأميركية بفضل شهادات طبية مزورة قدمها خلال العامين 2005 و2006.

كرة قدم_دولي_قبل رأس السنة .. من يأتي برأس برشلونة؟

أ ف ب: يأمل برشلونة حامل اللقب والمتصدر ألا يعكر عليه ريال بيتيس الاحتفال بإنجازات 2015، وذلك عندما يختتم العام بمواجهته اليوم الأربعاء في المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم، في الوقت الذي يأمل فيه مطارداه أتلتيكو مدريد وريال مدريد بالاحتفال بسقوط برشلونة بالتزامن مع احتفالات رأس السنة. ويعتزم برشلونة توديع العام باستعراض الكؤوس الخمس التي حصدها في 2015، آخرها كأس العالم للأندية التي توّج بها على حساب ريفر بلايت الأرجنتيني، أمام جمهوره في ملعب «كامب نو» قبل مواجهة ريال بيتيس في مباراة تبدو في متناوله، لكن عليه تجنب سيناريو مباراتيه الأخيرتين حين تقدّم على فالنسيا (1-صفر) ثم ديبوتيفو لا كورونيا (2-صفر) قبل أن يكتفي في نهاية المطاف بالتعادل (1-1 و2-2) على التوالي.
ويتصدر فريق المدرب لويس إنريكي الترتيب برصيد 35 نقطة وبفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد مع مباراة ضد مضيفه سبورتينغ خيخون تأجلت من المرحلة الـ16 بسبب مشاركاته في كأس العالم للأندية. ويدين النادي «الكاتالوني» بوجوده في الصدارة إلى ملقا الذي ألحق في المرحلة الماضية بأتلتيكو مدريد هزيمته الأولى في المراحل العشر الأخيرة بالفوز عليه (1-صفر). ويعوّل برشلونة كالعادة على الثلاثي الهجومي الضارب المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز لأجل تخطي عقبة بيتيس، الذي لم يحقق سوى فوز واحد في المراحل الخمس الأخيرة وخرج خاسراً من مبارياته الأربع الأخيرة مع برشلونة ولم يفز على النادي «الكاتالوني» في الدوري منذ 29 آذار (مارس) 2008 على أرضه (3-2)، في حين أن انتصاره الأخير في «لا ليغا» على «كامب نو» يعود إلى الثالث من أيار (مايو) 1998 (3-1). وسيكون على إنريكي التعامل مع المباريات بحنكة لأجل توفير جهود لاعبيه، إذ تنتظر فريقه بين سبع وتسع مباريات في الشهر الأول من العام، بينها ثلاث مواجهات في غضون 15 يوماً مع جاره إسبانيول الذي يلتقيه في الدوري (السبت) المقبل، وفي ذهاب وإياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس في 6 و13 الشهر المقبل، وفي حال فوزه عليه في الكأس سيكون من المؤكد خوضه تسع مباريات في غضون 31 يوماً.
ومن جهته، يسعى أتلتيكو للعودة سريعاً إلى سكة الانتصارات، عندما يحل ضيفاً اليوم أيضاً على رايو فايكانو القادم من هزيمة مذلة تماماً أمام فريق العاصمة الآخر ريال مدريد بنتيجة (2-10). واستفاد ريال مدريد في المرحلة الماضية من التفوق العددي لكي يذل ضيفه رايو فايكانو، الذي أكمل اللقاء بتسعة لاعبين، ويخرج فائزاً بهذه النتيجة التي خففت الضغط على مدربه رافاييل بينيتيز الذي أصبح عرضة لانتقادات كثيرة، بعد أن مُني النادي «الملكي» بثلاث هزائم في خمس مباريات، بينها الخسارة المذلة أمام الغريم الأزلي برشلونة (صفر-4)، ما جعله متخلفاً بفارق خمس نقاط عن النادي «الكاتالوني» وجاره اللدود أتلتيكو مدريد. وعلى رغم مساندته علنياً من رئيس النادي فلورونتينو بيريز، فإن خسارة مباراة فايكانو كانت ستضع بينيتيز خارج «سانتياغو برنابيو» على الأرجح، إلا أن مدرب ليفربول الإنكليزي السابق تجنب الإحراج من دون أن يتجنب صافرات الاستهجان قبل وبعد نهاية الشوط الأول، وخرج فريقه بالنقاط الثلاث وبثاني أكبر فوز له في تاريخ الدوري، وذلك بفضل تألق الويلزي غاريث بايل الذي سجل رباعية فيما سجل الفرنسي كريم بنزيمة ثلاثية والبرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية.
ويحتل الريال، الذي يبقى أكبر فوز له في الدوري (11-2) على ألتشي خلال موسم 1959-1960 والذي أصبح أول فريق يسجل 10 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة في الدوري منذ 55 عاماً، المركز الثالث لكنه قلّص الفارق مع برشلونة وجاره أتلتيكو إلى نقطتين وهو يأمل بأن يبقي أقله على هذا الفارق عندما يستقبل ريال سوسييداد غداً في افتتاح المرحلة. «كلنا نريد تحقيق أفضل نتيجة ممكنة لأجلنا ولأجل جمهورنا»، هذا ما قاله لاعب الوسط الألماني توني كروس في تصريح لموقع النادي «الملكي»، مضيفاً «فشلنا خلال بعض مراحل المواسم في أن نكون بأفضل مستوياتنا. نقدّم كل ما لدينا على أساس يومي، والمكافأة على الجهد الكبير الذي نبذله ستنعكس بالنتائج».
وواصل: «أنا واثق بأننا سنجد عامل الثبات الذي لا يطالب به الجمهور وحسب، بل نحن نتوق إليه أيضاً». وطالب لاعب بايرن ميونيخ السابق جمهور النادي «الملكي» بالمحافظة على إيمانه بالفريق، مضيفاً «من المبكر إجراء التقويم. نحن ريال مدريد والنجاح جزء من الحمض النووي فينا». وبدوره، يأمل سلتا فيغو بأن ينهي العام بشكل مميز والاحتفاظ بمركزه الرابع من خلال الفوز على أتلتيك بلباو، فيما سيكون فياريال الرابع متربصاً له لكنه يخوض بدوره اختباراً صعباً على أرضه ضد فالنسيا غداً (الخميس) في ختام المرحلة. وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت ليفانتي مع ملقا، وإشبيلية مع أسبانيول، وإيبار مع سبورتينغ خيخون، وخيتافي مع ديبورتيفو لا كورونيا، ولاس بالماس مع غرناطة.

كرة قدم _دولي_مانشيني ينفي رغبة إنتر في أسماء جديدة

وكالات: فند روبرتو مانشيني المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي ما تردد حول رغبة النادي في إبرام صفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية معتبرا أنه سعيد بالرصيد البشري المتوفر لديه في الوقت الراهن. وقال مانشيني "أعرف جيدا اهتمام الصحفيين خلال هذه الفترة بالصفقات المتوقعة في الميركاتو ولكن من جانبي لا أرى أن فريقي في حاجة إلى أسماء جديدة في الوقت الحالي ولا أسعى إلى التعاقد مع أي لاعب.. أنا سعيد بالعناصر التي تعمل معي ومقتنع بما تقدمه من مستويات وقد يكون تفكيرنا في بعض الصفقات في المستقبل وليس الآن". وعن وضع إنتر ميلان في الدوري الإيطالي وقدرته على تحقيق اللقب في نهاية الموسم ورأيه في ضرورة عودة الفريق إلى دوري أبطال أوروبا، قال مانشيني "أظن أننا تحسنا كثيرا في الموسم الحالي مقارنة بالموسم الماضي وهدفنا الأساسي هذا الموسم هو ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا العام المقبل.

كرة قدم_دولي_كلوب: قدوم غوارديولا سيصعب المهمة على البقية

وكالات: يعتقد المدير الفني لنادي ليفربول الألماني يورغن كلوب أن تولي الإسباني بيب غوارديولا تدريب مانشستر سيتي، كما تؤكد عدد من التقارير الإعلامية، سيعني أن الدوري الإنكليزي لكرة القدم كسب «أفضل مدرب في العالم على الأرجح». وقال كلوب في تصريحات لصحيفة «بيلد» الألمانية أمس: «لو حدث ذلك فعلاً، فسيعني على الأرجح قدوم أفضل مدرب في العالم، ومن ثم ستصبح الأمور أصعب نسبياً على كل الفرق الأخرى، لكن ذلك لا يزال يبدو بعيداً». ومزح الألماني قائلاً: «لو كان لهذه الإشاعة صدق الإشاعات الأخرى نفسها التي تتعلق بالانتقالات، فسينتهي الأمر بغوارديولا في مكان مختلف تماماً».
من جانب آخر، أعرب مدرب ليفربول عن رضاه عن النتائج التي حققها حتى الآن مع «الريدز». وقال: «قدمنا لحظات ومباريات رائعة للغاية، إلا أن بعض النتائج كذلك كانت أقل إيجابية. لكن أي شخص يفكر قليلاً سيعلم أن ذلك طبيعي». وأكد في هذا الصدد أنه «حتى الوقت الحالي، كل شيء في الطريق الصحيح»، على رغم اعترافه بأن الأمور «دائماً يمكن أن تصبح أفضل، لكن يُحتمل كذلك أن تكون أسوأ». وقال: «الأمر الواضح هو أن ليفربول ناد رائع ومن الممتع العمل هنا».
وكشفت «بيلد» (الخميس) الماضي أن غوارديولا سيحصل على 25 مليون يورو سنوياً من مانشستر سيتي، الفريق الذي افترضت أنه تعاقد معه للمواسم الثلاثة المقبلة. وفي حال تأكد المعلومة، التي لم يعلّق عليها النادي أو المدرب، سيتحول غوارديولا إلى أعلى مدربي كرة القدم راتباً، إذ سيتضاعف ما يتقاضاه حالياً من النادي «البافاري». وزادت مجلة «كيكر» الرياضية على تلك المعلومة مؤكدة نقلاً عن «مصادر بريطانية موثوقة» أن مدرب بايرن ميونيخ وقّع بالفعل عقداً لتدريب مانشستر سيتي اعتباراً من الصيف المقبل، على رغم أن عقد المدرب الحالي مانويل بيليغريني ينتهي في 2017.

كرة قدم _دولي_بنيتز: هناك حملة اعلامية ضد ريال مدريد

رويترز: يعتقد مدرب ريال مدريد رفائيل بنيتز لواقع تحت ضغوط أن هناك حملة ضده وضد النادي وأن الفريق لا يلعب بالشكل السيء الذي يوصف به قبل مواجهة ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء. وزادت التكهنات في العاصمة الاسبانية حول مستقبل بنيتز الذي فشل في اكتساب ثقة الجماهير بنتائج الفريق وطريقة اللعب هذا الموسم. وقال المدرب الاسباني في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء "هناك حملة ضد (الرئيس) فلورنتينو بيريز وريال مدريد وضدي". وأضاف "يتم انتقاد كل شيء. هذا واضح خاصة إذا نظرت للموقف من الخارج". ويلعب ريال مدريد ضد سوسيداد بعد فوزه 10-2 على رايو فايكانو لكن هذه النتيجة جاءت بعد طرد لاعبين اثنين من الفريق المنافس الذي بدا قويا في البداية وتقدم 2-1. 
وعلى رغم أن ريال سجل العديد من الأهداف ضد الفرق المتواضعة لكنه فشل في الفوز على المنافسين الأكثر قوة ومني بهزيمة مذلة 4-صفر أمام الغريم التقليدي برشلونة الشهر الماضي وهي نتيجة أضرت بنيتز كثيرا. ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 33 نقطة من 16 مباراة بفارق نقطتين خلف ثنائي الصدارة اتليتيكو مدريد وبرشلونة الذي لعب مباراة أقل بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية. وقال بنيتز "كل شيء يتم تضخيمه ولدي خبرة تدريبية كبيرة لذا أعلم كيف ألا يتم تشتيت انتباهي كثيرا". وأضاف "لدي تشكيلة مكونة من 24 لاعبا لكن عندما استبعد لاعبا واحدا يتم اعتبار الأمر كأنه مسألة شخصية وتزيد التكهنات. الفريق أفضل كثيرا مما يعتقده الناس".
وتابع "علاقتي باللاعبين أفضل كثيرا مما تقرأه الجماهير في وسائل الإعلام. هناك قسم اتصالات يبلغني بالمعلومات باستمرار. الفريق يقوم ببعض الأشياء بشكل جيد وأشياء أخرى لا يقوم بها جيدا جدا". وقال بنيتز إنه كان قادرا على الاسترخاء خلال فترة عيد الميلاد التي قضاها مع عائلته في شمال انكلترا إذ كان يقود ليفربول. وقال "كانت فترة هادئة. كانت اجازة قصيرة لأننا سنلعب يوم 30 كانون الأول" وأضاف "من حسن الحظ أن وسائل الإعلام الانكليزية لا تبالغ بالقدر نفسه لذا كانت فترة جيدة مع العائلة والتركيز على كيفية الفوز على ريال سوسيداد والفوز بالألقاب هذا الموسم".

اقتصاد_السلطات الصينية تحقق مع رئيس إحدى أكبر شركات الاتصالات

بي بي سي العربية: يجري الحزب الشيوعي الحاكم في الصين تحقيقا بشأن رئيس شركة "تشينا تليكوم"، وهي إحدى كبرى شركات الاتصالات الصينية. وبحسب بيان رسمي، يشتبه في تورط رئيس الشركة، تشانغ شياو بينغ، في "انتهاك شديد للانضباط"، وهي عبارة تشير غالبا للفساد. ولم يتضح بعد ما إذا كانت السلطات الصينية قد اعتقلت تشانغ أم لا. وتأتي التحقيقات في إطار حملة لمكافحة الفساد أعلن عنها الرئيس الصيني شي جين بينغ وتشمل سياسيين ورؤساء شركات حكومية ومصرفيين بارزين. وبدأ الرئيس الصيني الحملة عقب توليه مهام منصبه في أوائل 2013. يذكر أنه في أغسطس/آب أعلنت بكين نقل تشانغ من منصبه كرئيس لمجلس إدارة والأمين الحزبي لثاني أكبر شركات الاتصالات الصينية، "تشينا يونيكوم" إلى "تشينا تليكوم"، وهو ما أثار تكهنات باحتمال الدمج بين الشركتين مع شركة "تشينا موبيل". وفي أبريل/نيسان قالت وكالة شينخوا إن الصين تدرس دمج عشرات الشركات الحكومية في قرابة 40 شركة فقط بدلا من 111 شركة قائمة.

اقتصاد_%58.3 ارتفاعًا في الصادرات العالمية للبقول

وكالات: قدرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «فاو» نمو صادرات البقول في العالم خلال السنوات الأخيرة بنحو 58.3%. وأشارت «فاو» في إحصائية نشرتها على موقعها الإلكتروني إلى أن قيمة الصادرات نمت بسرعة أكبر، إذ ارتفعت من 2.5 مليار دولار إلى نحو 9.5 مليار دولار. وأكدت فاو وفق الإحصائية التي نقلها موقع وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن معدل نمو تجارة البقول في العالم بلغ 3.3% سنويًا منذ العام 1990. وأضافت أن إجمالي الصادرات العالمية زاد بأكثر من الضعفَين، وارتفع من 6.6 مليون طن إلى 13.4 مليون طن. وذكرت أن الهند تعد أكبر مستورد للبقول، إذ تستقبل ربع واردات العالم من البقول. بينما تعد كندا أكبر مصدر اعتبارًا من العام 2013 بصادرات بلغت 6.2 مليون طن من البقول. ونوهت بأن منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا تعد المنطقة الوحيدة التي ارتفع فيها معدل استهلاك الفرد من البقول، ووصل إلى 7.1 كيلو غرام للفرد سنويًا.

ليبيا_النفط_ضخ 1.5 مليون لتر من البنزين لتغطية مناطق الواحات والكفرة

ليبيا المستقبل- وكالات: أعلنت شركة الخليج العربي للنفط عن ضخ 1.5 مليون لتر من بنزين السيارات من مصفاة السرير إلى مستودع السرير التابع لشركة البريقة لتسويق النفط؛ لتغطية العجز الذي تعانيه منطقتا الواحات والكفرة، أمس الأحد. وذكر مكتب الإعلام التابع لشركة الخليج العربي للنفط أن هذه الكمية هي أول شحنة يتم ضخها من مصفاة السرير بعد الانتهاء من عمرة المصفاة خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر نوفمبر التي نفذت بسواعد ليبية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها ليبيا.

اقتصاد_السعودية تخصص 183 مليار ريال في ميزانيتها للنفط

الرياض (رويترز) - خصصت السعودية 183 مليار ريال لدعم الميزانية في 2016 وذلك بهدف مواجهة أي نقص محتمل في الإيرادات جراء تقلبات أسعار النفط العالمية. وتقدر ميزانية العام المقبل الإنفاق بواقع 840 مليار ريال انخفاضا من 975 مليار ريال في 2015 . وكانت الميزانية الأصلية لعام 2015 تقدر الإنفاق بواقع 860 مليار ريال. وفي ميزانية 2016 تهدف الميزانية إلى خفض العجز إلى 326 مليار ريال مما يخفف الضغط على الرياض لتمويل المصروفات من خلال تسييل أصول خارجية. وتقدر الحكومة إيرادات العام المقبل بواقع 514 مليار ريال انخفاضا من 608 مليارات في 2015 . وأظهر بيان وزارة المالية يوم الاثنين أن القطاع الأمني والعسكري استحوذ على نصيب الأسد من الميزانية السعودية للعام الجديد باجمالي 213 مليارا و367 مليون ريال يليه قطاع التعليم والتدريب والقوى العاملة بمخصصات قدرها 191 مليارا و659 مليون ريال ثم قطاع الخدمات الصحية والتنمية الاجتماعية بمخصصات 104 مليارات و864 مليون ريال. وقالت وزارة المالية في بيان الميزانية "نظرا للتقلبات الحادة في أسعار البترول في الفترة الأخيرة فقد تم تأسيس مخصص دعم الميزانية العامة بمبلغ 183 مليار ريال لمواجهة النقص المحتمل في الإيرادات ليمنح مزيدا من المرونة لإعادة توجيه الإنفاق الرأسمالي والتشغيلي على المشاريع القائمة والجديدة... ولمقابلة أي تطورات في متطلبات الإنفاق." ومن شأن تأسيس مخصص دعم الميزانية العامة تخفيف الضغط عن الحكومة للجوء لتسييل أصول أجنبية من أجل سد عجز الموازنةوكذلك ضمان استمرار تمويل المشروعات المقررة. وترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اجتماعا مجلس الوزراء يوم الاثنين لإطلاق ميزانية 2016 وأعلن التوجيه باطلاق برنامج اصلاحات اقتصادية. وقال الملك سلمان إن الأولوية هي لاستكمال كل المشروعات المرحلة من الميزانيات السابقة. كما قال العاهل السعودي إن ميزانية 2016 تأتي في ظل انخفاض أسعار البترول وتحديات اقتصادية ومالية اقليمية ودولية.

اقتصاد_نيكي يرتفع 0.47% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأربعاء. وصعد نيكي 0.47 في المئة إلى 19070.83 نقطة في حين زاد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.45 في المئة إلى 1550.28 نقطة.