السبت، 22 مارس 2014

ماليزيا _أستراليا تعثر على جسم غامض بالقرب من حطام محتمل للطائرة الماليزية&

اخبار اليوم_
ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" - السبت 22 مارس - أن قمرا صناعيا صينيا رصد جسما غامضا يطفو على بعد 120 كيلومترا من حطام محتمل أعلنت أستراليا العثور عليه في إطار البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة.



وأضافت "يقع الجسم الغامض في الممر الجنوبي الذي يحتمل أن تكون الرحلة الجوية المفقودة ام.اتش 370 التابعة للخطوط الجوية الماليزية سلكته".


وقالت إن الجسم رصد في 18 مارس، بعد يومين من كشف أستراليا عن صورة القمر الصناعي.


وتشارك العديد من الدول في عملية البحث عن الطائرة المفقودة منها الصين التي نشرت 21 قمرا صناعيا، والجيش الأمريكي الذي أنفق 2.5 مليون دولار تكلفة تشغيل السفن الحربية والطائرات الأمريكية التي شاركت في عمليات البحث، بالإضافة إلى بريطانيا و أستراليا.

وأثارت الطائرة الماليزية حيرة المسئولين حول سر اختفائها، مما أدى إلى الكثير من التكهنات منها انفجار الطائرة في الهواء، أو تورط قائد الطيارة في الأمر و تحويل مسارها عن عمد.

و الجدير بالذكر أن الطائرة الماليزية أقلعت من مطار كوالالمبور إلى بكين - السبت 8 مارس- وفقد الاتصال بها من نقطة مضيق ملقة.


ليبيا _إصابة 16 شخصا جراء اشتباكات بأجدابيا الليبية&

اليوم السابع _
طرابلس (أ ش أ)
أصيب 16 شخصا جراء تجدد الاشتباكات المسلحة، صباح اليوم السبت، بين كتيبتى شهداء الجزيرة وعلى حسن الجابر التابعتين لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبى المتمركزة فى معسكر الحنية شرق مدينة أجدابيا من جهة وبين ما يسمى بكتيبة إقليم برقة. 

وأكدت مصادر طبية بمستشفى المقريف اليوم - أن المستشفى استقبل 16 إصابة متوسطة وخفيفة أغلبها بشظايا لقذائف سقطت على المدينة جراء هذه الاشتباكات التى استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة. 

وأوضحت المصادر، أن جهودا يبذلها حكماء وأعيان وشيوخ القبائل لوقف الاشتباكات بين الطرفين، مشيرة إلى أن الهدوء بدأ يعود تدريجيا إلى المدينة وضواحيها.


ليبيا _سفـير تونس لدى ليبـيا ينفـى اختطاف أحد أفـراد البـعثة التونسية&

ليبيا المستقبل - وكالات: نفـى سفـير تونس لدى ليبـيا رضا بـوكادى، مـا تداولته بـعض المـواقع الاخبـارية مـساء امـس الجــمـعة، حول اختطاف احد افـراد البـعثة الدبـلومـاسية التونسية بـمـدينة طرابـلس، وقال بـوكادى، فـى تصريح له، إن هذا الخبـر عار تماما مـن الصحة.

ليبيا _ وزارة الدفاع تعلن اعتقال رئيس الأركان السابق اللواء سالم قنيدي*

ليبيا المستقبل: أعلنت وزارة الدفاع عن إعتقالها لرئيس الأركان السابق اللواء سالم قنيدي، وذلك بحسب ما ورد ببوابة الوسط.

ليبيا _ تبادل تسليم المحتجزين على خلفية الاشتباكات التى حصلت في محيط مطار سرت الايام الماضية*

وكالة الانباء الليبية 
سرت 22 مارس 2014 م ( وال ) - تم امس تبادل تسليم المحتجزين التسعة من الطرفين الوسطى والشرقية والذين احتجزوا على خلفية الاشتباكات التى حصلت في محيط مطار سرت الايام الماضية ، بحضور اعيان وحكماء من منطقتى مصراته والسدرة وعدد من قادة الثوار من الجانبين وامر غرفة عمليات الوادى الاحمر . وافاد امر غرفة عمليات الوادى الاحمر العقيد " بشير بو ظفيرة " مراسل - وكالة الانباء الليبية بسرت - ان القوات العسكرية بالمنطقة الشرقية بدأت منذ امس الاول الانسحاب من منطقة الوادى الاحمر الى الجهة الشرقية كما انسحبت قوات درع الوسطى باتجاه الغرب . واضاف ان انسحاب الطرفين يأتي بعد الاتفاق بين حكماء واعيان وقادة الثوار من الطرفين ، تحقيقا للمصالحة الوطنية ، وتأكيدا للحمة الوطنية . ( وال - سرت

ليبيا _ الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة*

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 22 مارس 2014 ( وال ) - الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة ، اعتباراً من اليوم السبت الموافق 22 مارس 2014 ، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . ملخص عام :- درجات الحرارة تميل للدفء على أغلب مناطق ليبيا . رأس أجدير حتى بن جواد - سهل الجفارة - جبل نفوسة : - السماء قليلة السحب ، تتكاثر يوم الغد والرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة الى نشطة السرعة ، تتحول تدريجيا إلى شمالية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مـابين(19-24) درجة مئوية. بن جواد حتى أمساعد - سهل بنغازي- جالو - مراده :- السماء قليلة السحب ، تتكاثر احيانا والرياح شرقية الى شمالية شرقية خفيفة السرعة ، ودرجات الحـرارة القصـوى تتـراوح مابين (24-28) درجة مئويـــة ولا تتجاوز(19) درجة مئوية على مرتفعات الجبل الاخضر. الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة :- السماء قليلة السحب ، تتكاثر هذا اليوم مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة والرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة احيانا على بعض المناطق ، مما تسبب في اثارة الاتربة والرمال ودرجات الحـرارة القصوى تتراوح مابين (22-28) درجة مئوية. الكفرة - تازربو - السرير :- السماء صافية الى ظهور بعض السحب العالية ، والريـاح شمالية شرقية الى شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ، تتحول يوم الاثنين الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة ، قد تسبب في اثارة الاتربة والرمال ودرجات الحـرارة القصــوى تتراوح مـابين (25-27) درجة مئويـة. ( وال )

ليبيا _وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية توقعان على اتفاقية تعاون للرفع من مستوى الرعاية الصحية في ليبيا &

وكالة الانباء الليبية _طرابلس 22 مارس 2014 ( وال ) - وقعت وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية اتفاقية تعاون ترتكز على برامج الأمراض السارية خاصة الإيدز كأولوية وتعزيز الصحة الانجابية وصحة الام والوليد وصحة الأطفال والمراهقين . كما تشمل الاتفاقية التى وقعها امس الاول من طرف الوزارة الدكتور " نورالدين دغمان " والدكتور" جان جبور " ممثلاً لمنظمة الصحة العالمية - بمقر المركز الوطني لمكافحة الأمراض - الحصول على الأدوية والتكنولوجيات الصحية وتعزيز القدرات التنظيمية ،والمخاطر وإدارة الأزمات الطارئة بالإضافة إلى جملة من البرامج التي سترفع من مستوى الرعاية الصحية في ليبيا . ( وال ) 

ليبيا _مقتل شخص في انفجار لغم ارضي من مخلفات حرب التحرير في منطقة غابة الكشافة شرق مدينة الزنتان &

وكالة الانباء الليبية_
جادو 22 مارس 2014 ( وال ) - أدى انفجار لغم ارضي من مخلفات حرب التحرير في منطقة غابة الكشافة شرق مدينة الزنتان الى مقتل أحد أبناء مدينة الزنتان ويدعى " سليمان المجحود " . يذكر ان منطقة غابة الكشافة شهدت خلال حرب التحرير أعنف المعارك بين كتائب القذافي وثوار مدينة الزنتان وبعض المدن المجاورة لها ، حيث قامت كتائب القذافي انذاك بزرع الالغام بالمنطقة التي تمركزت فيها خوفا من تسلل الثوار إليهم أثناء المعارك التي استمرت قرابة ( 4 ) أيام . ( وال - جادو )