الأحد، 19 أكتوبر 2014

#ليبيا_ العثور على جُثة مجهول بطريق النهر في بنغازي

الجُثة التي عُثر عليها (تصوير: مصطفى المصراتي) (photo: )
الجُثة التي عُثر عليها (تصوير: مصطفى المصراتي)
عثر أحد المواطنين، اليوم الأحد، على جُثة مجهولة الهوية بالمنطقة خلف محطة وقود الفرجاني بطريق النهر الصناعي في بنغازي.
وقال شاهد عيان أن الجُثة بدت مُتحللة بعض الشيء، وأن المجني عليه قُتل برصاصة في الرأس، وأن ملامح وجهه غير واضحة، مؤكدًا أن الهلال الأحمر الليبي أبلغ عن مكان الجُثة وقام بنقلها إلى مركز بنغازي الطبي.
وأكد مصدر بمركز بنغازي الطبي إن المركز تسلم جُثة مجهولة الهوية من الهلال الأحمر الليبي، تعود لشخص قُتل بعيار ناري في الرأس وملامحه غير واضحة.
وقال المصدر إن الجُثة وضعت بثلاجة حفظ الموتى لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، للتعرف على هوية صاحب الجُثة.

الهلال الأحمر ينقل عمالاً عالقين ببنغازي

  الهلال الأحمر ببنغازي يقوم بإخلاء بعض العمالة العالقة في منطقة مشروع الصفصفة جرّاء الاشتباكات (photo: )
الهلال الأحمر ببنغازي يقوم بإخلاء بعض العمالة العالقة في منطقة مشروع الصفصفة جرّاء الاشتباكات
أخلى فريق جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع بنغازي، صباح اليوم الأحد، بعض العمال العالقين بأماكن الاشتباكات بالقرب من منطقة مشروع الصفصفة بالقوارشة في مدينة بنغازي.
ونقل الهلال الأحمر العمال إلى أماكن أكثر أمنًا في المدينة. فيما أكد منسق فريق الإخلاء أن العمال بصحة جيدة وهم من السودان وبنغلاديش.
الهلال الأحمر ببنغازي يقوم بإخلاء بعض العمالة العالقة في منطقة مشروع الصفصفة جرّاء الاشتباكات
الهلال الأحمر ببنغازي يقوم بإخلاء بعض العمالة العالقة في منطقة مشروع الصفصفة جرّاء الاشتباكات

متشدّدون يهدمون أضرحة بجامع ميزران في طرابلس

متشددون هدموا واجهة الجامعة الأسمرية في وقت سابق (photo: )
متشددون هدموا واجهة الجامعة الأسمرية في وقت سابق
اقتحم سلفيون متشددون، اليوم الأحد، جامع ميزران المعروف في قلب العاصمة طرابس وهدموا أضرحة موجودة في باحته.
وتعرضت مساجد أحمد باشا ودرغوت باشا وشائب العين بطرابلس قبل أسبوع لحوادث مماثلة في سياق حملة يقوم بها سلفيون متشددون لإزالة الأضرحة والقبور من مساجد طرابلس القديمة.
ولقيت هذه الأعمال إدانة واستنكار من قبل الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني واعتبرتها تطاولاً على المعالم التاريخية لمدينة طرابلس.
وهدم متشددون مسجد سيدي الشعاب الشهير في العاصمة طرابلس مستخدمين جرافة في وسط العاصمة الليبية طرابلس في أغسطس 2012، وفي العام نفسه استهدف في مدينة زليطن غرب طرابلس ضريح عبدالسلام الأسمر أحد أشهر الشخصيات الصوفية المشهورة في منطقة المغرب العربي والذي عاش في القرن العاشر الهجري بعبوات ناسفة وقذيفة مدفعية؛ مما أدى إلى إزالة واجهة الضريح وجزء من المسجد المقام عليه.
وبرّر متشددون اعتدوا على مسجد أحمد باشا ما فعلوه بأنه إزالة للشرك وتطهير للمساجد من القبور والسحر والضلالات.

«حكماء وشورى الجبل الغربي» يقرون مبادرة حسن الجوار

أرشيفية (photo: )
عُقد بمنطقة الحرابة، أمس السبت، ملتقى السلم وحُسن الجوار، لتجسيد روابط الأخوة وحُسن الجوار بالمنطقة الغربية.
وأقر خلال الملتقى، الذي شارك به مجالس الحكماء والشورى بمنطقة الجبل الغربي، مبادرة حُسن الجوار التي تنصُّ على عدم استعمال أراضي مدن وقرى الجبل لأي قوة عسكرية، لمهاجمة أي منطقة تقع في نطاق الجبل.
كما أقر الملتقى عدم السماح بإقامة بوابات بالطرق الرئيسية، التي تربط مناطق الجبل بعضها ببعض، والتأكيد على حل الخلافات بالحوار.

اعتصام مفتوح لإسقاط عميد جامعة «عمر المختار»

اعتصام بجامعة عمر المختار (photo: )
اعتصام بجامعة عمر المختار
نظَّم عددٌ من موظفي وطلاب جامعة عمر المختار في مدينة البيضاء اعتصامًا مفتوحًا أمام مقر الإدارة العامة للجامعة صباح اليوم الأحد، وذلك للمطالبة بإقالة عميد الجامعة الدكتور عقوب عبدالله عقوب.
وأوضح أحد المعتصمين أنَّهم ماضون في خطتهم لإسقاط عميد الجامعة وتعيين بديل له، لتحسين أداء الجامعة الذي وصفه بـ«الوضع السيئ».
وأضاف أحد الموظفين في وقت سابق، أنَّ أسباب المطالبة بتغيير العميد ترجع إلى قرارات العطل غير المبرّرة، وغياب النشاط العلمي بالجامعة، وصرف موازنات كبيرة للموظّفين القدامى.

الحمروش: «الميلشيات» سترهب المحكمة قبل البت في دستورية «النواب»

وزيرة الصحة السابقة الدكتورة فاطمة الحمروش (photo: )
وزيرة الصحة السابقة الدكتورة فاطمة الحمروش
يترقب الجميع قرار الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا، التي ستعقد جلستها، الاثنين، للنطق بالحكم في مدى دستورية انعقاد مجلس النواب الليبي في مدينة طبرق.
وتصف وزيرة الصحة السابقة فاطمة الحمروش الحكم بأنَّه سيكون خطيرًا جدًّا، وذا أثرٍ كبير على مسار الدولة الليبية، فالدائرة الدستورية لو قضت ببطلان انعقاد البرلمان الليبي دستوريًّا، سيترتب على ذلك بطلان كل قراراته بما في ذلك قرار تشكيل الحكومة، بحسب قولها.
وتضيف الحمروش: «مُكابرٌ مَن ينكر حقيقة أنَّ المحكمة العليا اليوم تواجه صعوبات كبيرة في إصدار هذا الحكم، وهذه الصعوبات من شأنها أن تشوب إرادتها بعيب الإكراه، وبالتالي بطلان الشرعية القانونية لما سيصدر منها من قرار بالخصوص، فطرابلس تقبع تحت سيطرة ميليشيات فجر ليبيا، والمحكمة لا تبعد إلا كيلومترين عن سجن الميليشيات سيئ الصيت في معيتيقة، إضافة إلى أنَّ المحكمة سوف تحاصر لحظة انعقادها بعد الغد من الميليشيات كما حدث في الجلسة السابقة».
وتتابع الحمروش: «من خلال هذا الواقع، يتوجّب تسليط الضوء على هذه الظروف الاستثنائية التي ستنعقد فيها المحكمة، ومدى تأثيرها على التزامها وصحيح القانون، فليبيا لا تَعدَم فقهاء القانون، وعلى رأسهم الدكتور الكوني عبودة، الفقيه الدولي الذي وضع الدساتير في أغلب الدول العربية، والذي أفتى بصحة انعقاد مجلس النواب في طبرق، وأوضح أنَّ المجلس يستمد شرعيته من صناديق الانتخابات، وليس من محضر التسليم والاستلام بينه وبين المؤتمر الوطني العام المنتهية صلاحيته، إذ بيَّن أنه إجراء شكلي لا يترتب على مخالفته البطلان، بالإضافة إلى أنَّ الإعلان الدستوري قد حدد مدينة بنغازي مقرًا لانعقاد البرلمان، ولكنه سمح له بالانعقاد في أي مدينة ليبية أخرى».
وتضيف الحمروش: «مدينة طبرق هي إحدى المدن الليبية، واُختِيرت بسبب توفر الأمن والأمان بها، فلا يتصور العقل والمنطق أن ينعقد برلمانٌ في مدينة تشهد نزاعات مسلحة بين ميليشيات تفرض سياستها بالقوة وجيش يدافع عن شرعية دولة، وعليه، فإنه يتوجّب التنويه إلى أن المسألة محسومة دستوريًّا لصالح البرلمان، وحكم المحكمة العليا لا يجب إلا أن يكون مُقرِّرًا لوضع قائم استمد شرعيته من صاحب السيادة والشرعية، ولهذا فإنَّ صدور أي حكم على غير هذا الوضع لن يكون إلا صنيعة الترهيب والإجبار، وأي حكم يقترن بهذه العيوب سيكون باطلاً بطلانًا مطلقًا، ولا تلام الدائرة الدستورية على هذا الحكم لأنَّه لا يعبر عن عقيدة القاضي، بل يعبر عن مدى قوة الميليشيات التي تفرض مصالحها فوق القانون».

السيسي: مصر والسودان تدعمان الشرعية والجيش الليبي

الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والسوداني عمر البشير (photo: )
الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والسوداني عمر البشير
صرَّح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأنَّ القمة المصرية – السودانية، التي انعقدت أمس في العاصمة المصرية( القاهرة)، تناولت التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع في ليبيا.
وأضاف السيسي، خلال الكلمة المشتركة التي وجهها والرئيس عمر البشير في ختام مباحثاتهما اليوم الأحد، أنَّه خلال اللقاء تم الاتفاق على تنسيق الجهود لتحقيق الاستقرار ودعم الخيارات الحرة للشعب الليبي ومؤسساته الشرعية وفي مقدِّمتها الجيش الوطني.
وكان الطرفان (المصري والسوداني) اتفقا قبيل اللقاء على رفع مستوى اللجنة العليا المصرية - السودانية من المستوى الوزاري إلى الرئاسي.
وشدد السيسي على أنَّ زيارة الرئيس السوداني لمصر تأتي في توقيت مهم تتوحد فيه الإرادة السياسية والشعبية بين البلدين، لتحقيق طفرة غير مسبوقة في علاقتهما الثنائية.
الرئيس السوداني عمر البشير فور وصوله بمطار القاهرة في مصر
الرئيس السوداني عمر البشير فور وصوله بمطار القاهرة في مصر
الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والسوداني عمر البشير
الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسى و السوداني عمر البشير

الجيش: مهمتنا تحرير ليبيا من الإرهاب والحفاظ على كرامة المواطن

غرفة عمليات الجيش تشدد على أهمية احترام المواطنين - أرشيفية (photo: )
غرفة عمليات الجيش تشدد على أهمية احترام المواطنين
أصدرت غرفة عمليات الجيش الليبي بالمنطقة الغربية التابعة لرئاسة الأركان، اليوم الأحد، بلاغًا لكل آمري وحدات الجيش النظامية، وآمري تشكيلات «الثوار» المساندة للجيش الوطني والشرعية، بضرورة تبصير مرؤوسيهم بوجوب احترام المواطنين المارين عبر البوابات والطرق التي تحت تقع سيطرة الجيش الوطني، ومعاملتهم المعاملة الحسنة، وعدم التعرُّض لهم ولممتلكاتهم.
وأضاف البلاغ: «كل مَن يخالف ذلك يُعرِّض نفسه للمساءلة القانونية وأقسى العقوبات المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكرية، وعلى كل المواطنين التعاون بتبليغ غرفة عمليات المنطقة الغربية، أو الأجهزة الضبطية التابعة لها عن أية انتهاكات وخروقات».
وتابع: «ليعلم الجميع أنَّ المهمة المحدودة للجيش الوطني هي تحرير كل مناطق ليبيا ومدنها من الجماعات الإرهابية، مع الحفاظ على سلامة وكرامة المواطنين وممتلكاتهم».
بيان غرفة عمليات الجيش الليبي بالمنطقة الغربية بوجوب احترام المواطنين المارين عبر البوابات والطرق التي تحت سيطرتها.
بيان غرفة عمليات الجيش الليبي بالمنطقة الغربية بوجوب احترام المواطنين المارين عبر البوابات والطرق التي تحت سيطرتها.

«الصحفيين العرب» يكرم الكاتب الليبي محمود البوسيفي

الكاتب و الصحفي محمود البوسيفي. (photo: )
الكاتب و الصحفي محمود البوسيفي.
يحتفل اتحاد الصحفيين العرب، غدًا الاثنين، بمرور 50 عامًا على إنشائه.
ومن المنتظر إقامة حفل عشاء خاص بهذه المناسبة مساء اليوم الأحد، بفندق فيمونت هليوبوليس في العاصمة المصرية (القاهرة)، يبدأ بندوة ينظمها اتحاد الكُـتَّـاب العرب عن الصحفي العربي.
ومن بين الصحفيين المُكرَّمين الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، والكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين المصريين الأسبق، و30 شخصية إعلامية عربية أخرى، في مقدِّمتهم الكاتب والصحفي الليبي محمود البوسيفي.
ومحمود البوسيفي من كبار الكُـتَّـاب والصحفيين العرب والليبيين وسبق له أنْ تولى مهام رئيس اتحاد الصحفيين الليبيين والأمين المساعد لاتحاد الصحفيين العرب.
يشارك في الذكرى 250 من أعضاء نقابات الصحافة العربية وكبار الكُـتَّـاب والمفكرين العرب، بالإضافة إلى 25 من ممثلي منظمة الاتحاد العربي، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، والجامعة العربية.
يشار إلى أنَّ اتحاد الصحفيين العرب أكد، في بيان سابق له، أنَّ تأسيس اتحاد الصحفيين العرب كان استجابة لدعوة من الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، إيمانًا منه بدور المثقفين العرب في توحيد القواعد الجماهيرية، للابتعاد بها عن خلافات الأنظمة الحاكمة.

وفاة المحامي والحقوقي عبدالباسط أبومزيريق

المحامي عبدالباسط بومزيريق. (photo: )
المحامي عبدالباسط بومزيريق.
توفي صباح اليوم الأحد نائب رئيس مجلس الحقوق والحريات العامة المحامي عبدالباسط بومزيريق إثر حادث سير بمنطقة الدافنية في مصراته.
كما توفي معه في ذات الحادث المحامي عزالدين محمد سباقة.
وعُـرف بومزيريق بنشاطه الحقوقي، كما عُـرف خلال ثورة 17 فبراير بنشاطه الإعلامي، قبل أنْ يدخل العمل السياسي، شغل بدايات الثورة منصب الناطق الرسمي باسم شباب ثورة 17 فبراير.
وكان بومزيريق يشغل منصب وكيل وزارة الدفاع في حكومة الكيب.

وزير الخارجية المصري يلتقي وفد القبائل الليبية

وزير الخارجية المصري سامح شكري (photo: )
وزير الخارجية المصري سامح شكري
يلتقي وزير الخارجية المصري سامح شكري، مساء اليوم الأحد، وفدًا من شيوخ وأعيان القبائل الليبية، وفق ما صرَّح به مصدرٌ في وزارة الخارجية المصرية.
يأتي اللقاء في إطار جهود مصر لاحتواء الأزمة الليبية، والتوصُّل إلى حلول تنهي الصراع وتحافظ على وحدة وسيادة الدولة، وتؤدي إلى بناء المؤسسات الوطنية.
يذكر أن شيوخ وأعيان القبائل الليبية توسطوا أخيرًا لإطلاق سائقي الشاحنات المصرية المحتجزين في أجدابيا.

الثني: كل القوات العسكرية وضعت تحت إمرة الجيش

الثني خلال لقاء صحفي بإحدى القنوات الليبية  (photo: )
الثني خلال لقاء صحفي بإحدى القنوات الليبية
أكد رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني، أمس السبت، أنَّ العمليات العسكرية لمكافحة التشكيلات «الخارجة عن القانون» أصبحت تحت قيادة السلطات المعترف بها دوليًّا، وأنَّ «كل القوات العسكرية تم وضعها تحت إمرة قيادة الجيش لتحرير طرابلس وبنغازي قريبًا إن شاء الله».
وأوضح الثني، في مقابلة مع وكالة «فرانس برس» من مدينة البيضاء، أنَّ قوات الزنتان أصبحت تحت إمرة الجيش، وانضمت إليها وحدات موالية للحكومة.
ووصف الثني تشكيلات «فجر ليبيا» بأنَّها «ميليشيات خارجة عن القانون» وحكومتها «غير شرعية»، فيما اعتبرها الذراع العسكرية لتنظيم الإخوان المسلمين، الذين لم يقبلوا نتائج الانتخابات التشريعية التي نظمت في يونيو الماضي، والتي حصل فيها خصوم الإسلاميين على الأغلبية في البرلمان الجديد، على حد قوله.
وأضاف الثني: «إن الإسلاميين مرحَّبُ بهم لمشاركتنا في بناء دولة ديمقراطية، لكن يجب أنْ يقبلوا باختيارات الشعب الليبي».
من جهة أخرى، قال الثني إنَّه إذا كان النزاع في غرب ليبيا سياسيًّا، فإنَّ «الوضع في بنغازي مختلفٌ تمامًا».
وأضاف: «نحن نحارب هناك مجموعات إرهابية مثل أنصار الشريعة، التي تريد إقامة إمارة (إسلامية)».
وأكد الثني أنَّ الحملة الجديدة «المناهضة للإرهاب»، التي شنَّها الأربعاء الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر، في بنغازي تجري «تحت إمرة قيادة أركان الجيش والحكومة والبرلمان».
وأبدى رئيس الحكومة الليبية خيبة أمله إزاء موقف المجتمع الدولي الذي «تحرَّك بقوة في بداية الثورة لكن في مرحلة بناء الدولة لم يكن لهم أي دور» في إعادة بناء الدولة.
وأشار مجددًا إلى الصعوبات التي تواجهها الحكومة في الحصول على السلاح والذخائر بسبب العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة منذ بداية الثورة على ليبيا والتي لا تزال سارية.
وفي هذا السياق، تساءل: «هل يريدون أنْ نحارب الإرهاب بالحجارة و العصي؟»، مضيفًا: «لا نريد قوات عسكرية على الأرض، لكن سلاحًا ودعمًا لوجستيًّا».

اتحاد طلاب الجامعة الأسمرية يبدأون اعتصاما الثلاثاء طرابلس

الجامعة الأسمرية بزليتن (photo: )
الجامعة الأسمرية بزليتن
أعلن اتحاد الطلاب بالجامعة الأسمرية بمدينة زليتن شرقي العاصمة طرابلس، بأن طلاب الجامعة سيدخلون في اعتصام مفتوح هدا الأسبوع، احتجاجا علي تأخر صرف المنح الدراسية.
وقال أحمد على عبد الرحمن، الطلاب باتحاد بالجامعة الأسمرية، إنهم حددوا الثلاثاء المقبل كموعد للبدء في الاعتصام المفتوح إلي أن تتحقق مطالبهم.

تأمين الحدود ومكافحة التهريب على مائدة قويدر وديبي

رئيس مجلس النواب ورئيس تشاد (photo: )
رئيس مجلس النواب ورئيس تشاد
اجتمع رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح قويدر، بالرئيس التشادي إدريس ديبي، عقب وصوله مساء أمس السبت، إلي العاصمة التشادية انجامينا.
وبحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب، حضر الاجتماع إلى جانب قويدر من الوفد الليبي كل من رئيس الأركان اللواء عبدالرزاق الناظوري، والقائم بأعمال السفارة الليبية في تشاد، محمد المجبري، ومن الجانب التشادي وزير الخارجية، ورئيس الأركان التشادي.
وتناول الإجتماع، بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف مجالات وعلى رأسها تأمين الحدود ومكافحة التهريب والهجرة غير الشرعية.

الأعلان عن تأسيس الاتحاد الوطني لخريجي ليبيا للشغل



عُقد الاجتماع الأول لتأسيس " الاتحاد الوطني لخريجي ليبيا للشغل "، أمس السبت، بمقر الاتحاد بسيدي المصري في العاصمة طرابلس. ويعتبر "الاتحاد الوطني لخرجي ليبيا للشغل" كما أكد القائمين عليه، هو منظمة نقابية وطنية ديمقراطية مستقلة عن التنظيمات السياسية ، وتستمد شرعيتها وقوتها ومقرارتها من القاعدة العضوية. ويضم الاتحاد في عضويته أعضاء من السواعد والمتقاعدين وذوي الكفأءة والخبرة العالية لمد المعلومة إلى الخرجيين الجدد. ويهدف الاتحاد الوطني لخريجي ليبيا للشغل إلى إيجاد فرص عمل لحاملي الشهادات من الدبلوم المتوسط والعالي والبكالوريس والماجستير والدكتوارة، وخلق فرص عمل من السادة ذوي الافكار النيرة بالعمل على تقديم مشاريعهم الى اللجنة المختصة في الاتحاد للدراسة على ان يتم الموافقة عليه من قبل اللجنة بنجاح المشروع وتأكيد من ايجاد فرص عمل إلى اعضاء الاتحاد. كما يهدف إلى إفادة الاخوة ذو الكفأءة والدرجات العالية إلى خارج لزيادة المحصول العلمي في مجال تخصصه.

العثور علي جثة فتاة في درنة

جثمان مسجي (أرشيفية) (photo: )
جثمان مسجي (أرشيفية)
عثر مواطنون في وقت متأخر من مساء أمس السبت، علي جثة لفتاة في العشرين من عمرها، ملقاة على قارعة طريق الكورنيش بالقرب من مصرف الجهورية بمدينة درنة شرقي البلاد.
وقال مصدر طبي رفض ذكر اسمه لدواعي أمنية  إنه تم التعرف على هوية الفتاة صاحبة الجثة.
وأضاف تبين أنها تعود لـ وفاء محسن الجبيهي، 25 عاما، وهي من سكان منطقة غازي بمدينة درنة.

محاكم استئناف ليبية تعلق العمل لحين استقرار الأوضاع الأمنية

(أرشيفية) (photo: )
أعلنت الهيئات القضائية بمحاكم استئناف بنغازي والبيضاء والجبل الأخضر، أمس السبت، وقف السير في الدعاوي الدستورية، أمام الدائرة الدستورية، لحين استقرار الوضع الأمني الذي يمكّن القضاء من أداء عمله باستقلال تام.
وأوضحت الهيئات في بيان صدر في مدينة البيضاء،  أنها ستضطر إلى توجيه طلب إلى كل المحاكم بتعليق عملها في المناطق المضطربة اجتماعيا وأمنيا.
ولفتت الهيئات إلي ما أسمته بـ«عدم مشروعية أي مظاهر مُسلحة أمام جميع سلطات القضاء أو الاعتصام أو التظاهر بأي شيء يكون محلا لدعوى منظورة، وأن أي محكمة أو هيئة قضائية تواجه هذا التظاهر يحق لها تعليق أعمالها».
وقالت الهيئات القضائية إن العوائق التي تواجه السلطات القضائية في ليبيا تفقد القضاء استقلاله وحياديته، خاصة وأن ليبيا لا تزال تحت البند السابع مما يؤدي إلى عدم الثقة في عدالة قضائها.
وأشارت إلي أن السلطات القضائية ليست قائمة على على الانتماء السياسي أو الإجتماعي أو الجهوي.
وأعلنت «اعتراضها ورفضها قيام أيا كان بالتأثير بطريق التظاهر أو التاييد أو الرفض أو التعبير بأي وسيلة كانت أمام المحكمة العليا أو أي محكمة أخري أو أي هيئة قضائية، لأنه إن لم يشكل أكراها ماديا فهو إكراه معنوي».
وقالت إنت وجود فرق عسكرية أوسياسية أو اجتماعية من أي طرف أو توجيه تتظاهر أمام المحكمة العليا أو اي محكمة أخري هو تأثير على عقيدتها مما يؤدي إلي عدم قبول أحكتمها بل وسقوطها.
وناشدت الهيئات منظمات المجتمع المدني وحقوف الإنسان للانضمام لمطالبهم.
بيان
بيان
بيان
بيان