الثلاثاء، 3 ديسمبر 2013

رياضة _ الإنتر يقترب من ضم لافيتزى فى يناير*

لافيتزى لاعب باريس سان جيرمانلافيتزى لاعب باريس سان جيرمانكتب حسام علىاليوم السابع
كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن نادى إنتر ميلان يسعى لضم الفرنسى لافيتزى لاعب وسط فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقالت صحيفة "جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، إن فريق إنتر ميلان سيسارع خلال الأسابيع المقبل لحسم صفقة لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى إيزيجيل لافيتزى، خلال فترة الانتقالات الشتوية فى ظل حاجة الفريق لجهوده.

وأضافت الصحيفة، أن الاستغناء عن لافيتزى لن يكون بالأمر الصعب فى ظل وجود بدائل عديدة له فى الفريق الفرنسى، إلا أن الأزمة التى قد تعرقل الصفقة هو دخول نادى إيه سى ميلان الذى أعلن رغبته فى ضم اللاعب.

صحة _ نقص الحديد فى المخ يزيد نقص الانتباه والتركيز*

صورة أرشيفيةصورة أرشيفيةواشنطن (أ ش أ)اليوم السابع
أظهرت أحدث أجهزة الأشعة بالرنين المغناطيسى، إمكانية الكشف عن أحدث مستويات الحديد المنخفضة فى مخ الأطفال الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه وهو ما يمكن أن يساعد الأطباء والآباء والأمهات فى اتخاذ قرارات أكثر إطلاعا للوسائل الدوائية الفعالة.

وأوضحت الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد أن الأدوية المستخدمة لعلاج نقص الانتباه والتركيز تؤثر على مستويات الدوبامين وهى مادة كيميائية فى المخ تذبذب مستواها قد يؤثر على الانتباه والتركيز، حيث يسهم استخدام التصوير بالرنين المغناطيسى لتقييم مستويات الحديد فى المخ وقياس غير مباشر للمادة الكيميائية.

وكشف الباحثون بجامعة "ساوث كارولينا" الأمريكية أن صور الأشعة بالرنين المغناطيسى قد أشارت إلى أنه كلما تراجعت مستويات الحديد فى الدم كلما تراجعت نسبة الانتباه والتركيز بين الأطفال.

وتشمل أعراض فرط النشاط ونقص التركيز صعوبة البقاء فى مكان واحد أو التركيز مع إيلاء الاهتمام والسيطرة على السلوك.

وأشارت التقارير الصادرة عن "الجمعية الأمريكية للطب النفسى" إلى أن نقص الانتباه والتركيز يؤثر على 7% من الأطفال الأمريكيين فى سن المدرسة.

ليبيا _رئيس اللجنة الانتخابية الأولى بسرت يؤكد استكمال جميع التجهيزات والبدء بانتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور على مستوى مدينة سرت &

وكالة الانباء الليبية
سرت 3 ديسمبر 2013 (وال) - أعلن رئيس اللجنة الانتخابية الأولى بسرت " الساعدي سعيد احميد " عن استكمال التجهيزات والبدء بانتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور على مستوى مدينة سرت . وأوضح رئيس اللجنة لمراسل وكالة الأنباء الليبية بالمدينة أنه تم تقديم شرح وافي بشأن العملية الانتخابية لكل رؤساء المراكز الانتخابية باللجنة الأولى بسرت والتي تضم 89 مركزا انتخابيا ، بالإضافة إلى توزيع المطويات الدعائية والإعلامية والملصقات التي تتضمن رقم كل مركز انتخابي وتوزيع المطويات التوعوية . وقال رئيس اللجنة الانتخابية الأولى بسرت إن عملية التسجيل بدأت بالطريقة الالكترونية منذ يوم الأحد الماضي بتسجيل الناخبين وستستمر على مدى أسبوعين . ( وال- سرت )

ليبيا _موظفو شركة الخدمات العامة بنغازي ينفذون اعتصاما مفتوحا بجميع الإدارات التابعة للشركة .&

وكالة الانباء الليبية
بنغازي 03 ديسمبر 2013 ( وال ) - نفذ موظفو شركة الخدمات العامة بنغازي صباح اليوم اعتصاما مفتوحا بجميع الإدارات التابعة للشركة . وأفاد السيد " فتحي العقوري " رئيس الصندوق بشركة الخدمات أن الموظفين لن يباشروا العمل إلى أن تلبى جميع مطالبهم التي تتمثل في صرف مرتباتهم , وتوفير الإمكانيات من آليات ومعدات وصيانة مقار الشركة التي لم تعد تصلح للعمل بالإضافة إلى برنامج التأمين الصحي . وقال " العقوري " إنه تمت مخاطبة وزارة الحكم المحلي بهذه المطالب التي تم تجاهلها . يذكر أن شركة الخدمات العامة تغطي سيدي خليفة والكويفية وبنينا , النوقية , وخدمات النازحين بالإضافة إلى الأحياء السكنية بنغازي . ...( وال-بنغازي )...

صحة _ الأطعمة السريعة تزيد من خطورة الإصابة بأمراض القلب*

صورة أرشيفيةصورة أرشيفيةواشنطن (د ب أ)اليوم السابع
وجود ارتباط بين عدم الاهتمام بصحة الفم والإصابة بأمراض القلب، يجب أن يجعل من تقليل السكريات، مثل التى تحتوى عليها الأطعمة السريعة، خاصة المشروبات الفوارة، هدفا مهما للسياسات الصحية.

وذكر موقع "ساينس ديلى" المعنى بشئون العلم أن الخبراء الذين يكتبون فى دورية "جورنال أوف رويال سوسيتى أوف ميدسن" يقولون إن ضعف الاهتمام بصحة الفم والإفراط فى استهلاك السكريات يمكن أن يؤدى إلى الإصابة بأمراض اللثة حيث تتعرض العظام الداعمة حول الأسنان للتلف.

ويعتقد أن العدوى المزمنة الناتجة من مرض اللثة يمكن أن ينتج عنها ارتشاح التهابى يؤدى إلى الإصابة بمرض القلب من خلال عملية يطلق عليها تصلب الشرايين.

وأوضح الدكتور أحمد راشد بقسم الصحة العامة والرعاية الأولية فى جامعة كمبريدج الذى شارك فى إعداد البحث: "علاوة على النسب المرتفعة من الدهون والأملاح، غالبا ما تحتوى الأطعمة السريعة على كمية كبيرة من السكر وتأثير ذلك على صحة الفم قد يتمثل فى آلية إضافية مهمة من خلالها ترفع الأطعمة السريعة من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

وأضاف الدكتور راشد أن تقليل استهلاك السكر وعلاج مشاكل الأسنان فور ظهورها يمكن أن يساعد فى الوقاية من أمراض القلب مع تقدم العمر.

ليبيا _بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تستضيف اللقاء التشاوري الثاني للقوى والفعاليات السياسية الليبية .&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 3 ديسمبر 2013 (وال) - استضافت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يوم السبت الماضي اللقاء التشاوري الثاني للقوى والفعاليات السياسية الليبية . وحسب البعثة فإن هذا اللقاء الذي عقد بفندق الودان بطرابلس يأتي لمتابعة النقاشات التي دارت أثناء الاجتماع التشاوري الأول الذي أنعقد يوم 31 أكتوبر حول التحديات التي يواجهها المسار الديمقراطي في ليبيا، بما في ذلك القضايا المتعلقة بإدارة المرحلة الانتقالية والشروط اللازمة لضمان نجاح فرص الحوار الوطني والعملية الدستورية. وتركزت نقاشات المشاركين في لقاءهم على سبل المضي قدماً في إدارة المرحلة الانتقالية ووضع خارطة طريق لها يتم تسليمها للمؤتمر الوطني العام للإستئناس بها في بحثه هذا الموضوع. وأشارت البعثة إلى أن اللقاء توصل إلى اتفاق على مبادئ ناظمة للاسترشاد بها في صياغة خارطة الطريق حفاظا على المسار الديمقراطي وضمان عدم وجود فراغ في السلطة . ( وال )

ليبيا _تواصل اغلاق المؤسسات التعليمية والمصارف والشركات والمؤسسات والهيئات والخدمات العامة والخاصة ، والمحلات التجارية بمدينة درنة&

وكالة الانباء الليبية
درنة 3 ديسمبر 2013 ( وال )- تواصل لليوم الثالث على التوالي اغلاق المؤسسات التعليمية بكافة مراحلها والمصارف والشركات والمؤسسات والهيئات الخدمية العامة والخاصة ، والمحلات التجارية بمدينة درنة وذلك في سياق استمرار العصيان المدني حتى خروج المجموعات المسلحة من المدينة وتفعيل الجيش والشرطة بها . وافادت مصادر بالمدينة وكالة الانباء الليبية أن العديد من النشطاء المؤيدين للعصيان ابدوا إرتياحهم لهذا الوضع مطالبين المؤتمر الوطني والحكومة بتحمل مسؤولياتهم تجاه مطالب الشارع الدرناوي ، وتنفيذ هذه المطالب المتمثلة بفرض هيبة الدولة وتفعيل الجيش والشرطة بهذه المدينة . وحسب نفس المصادر فانه من المتوقع أن تنطلق المظاهرات اليوم الثلاثاء على غرار مظاهرات أمس من المناطق والاحياء قاصدة ساحة الصحابه ، حيث ذكر بعض النشطاء بأنهم سيتوجهون لبيوت جرحي يوم أمس لتحيتهم على شجاعتهم وتقديم التهاني لهم على سلامتهم ، والتوجه إلى مستشفي الهريش لمعايدة الجريح الخامس الذي أجريت له عملية ولازال موجودآ هناك . ونقلت المصادر استياء اهالي المدينة من اعضاء المدينة بالمؤتمر الوطني الذين التزموا الصمت حتى الآن ، كما عبر البعض عن سخطه على القنوات التلفزيونية الليبية التي قالوا بأنها لم تتعاطي مع حراك أهالي درنة بالشكل المهني والوطني المطلوب . وكانت جموع غفيرة من أهالي المدينة ومنتسبي مؤسسات المجتمع المدني خرجوا مساء أمس إلى الشوارع والميادين في مظاهرات مطالبين المؤتمر الوطني والحكومة بضرورة الإسراع في تفعيل الجيش والشرطة ليعم الأمن والاستقرار ربوع المدينة ، إلا أنها تعرضت لوابل من الرصاص من قبل مجموعة مسلحة، مما أسفر عن إصابة خمسة منهم إصابات مختلفة. وأعلن أهالي مدينة درنة عن الشروع في تشكيل لجان لحماية مناطقهم ، واستمرار عصيانهم المدني حتى خروج هذه المجموعات المسلحة من المدينة وتفعيل الجيش والشرطة بها . ...( وال-درنة )...

بلجيكا _ مقتل شخصين على الأقل فى حادث تصادم غرب بلجيكا*

أرشيفية أرشيفيةبروكسل (أ. ش.أ)اليوم السابع
لقى شخصان على الأقل مصرعهما جراء حادث تصادم للعديد من السيارات غرب بلجيكا بسبب الضباب.

ونقلت شبكة (إيه بى سى نيوز) الإخبارية الأمريكية اليوم الثلاثاء عن عمدة (زونيبيكى) ديرك كارودين قوله "إن عددا غير معلوم من الأشخاص أصيبوا جراء الحادث الذى وقع على الطريق السريع إيه 19 والذى يربط بين المركز الصناعى الإقليمى كورتريك وحتى بلدية إيبر".

وأظهرت الصور الأولية من موقع الحادث العديد من السيارات فوق بعضها البعض وسيارات أخرى مقلوبة وشاحنة سقطت على جانب الطريق.

ليبيا _بروز جماعة "أنصار الشريعة" في المشهد الأمني الليبي ـ تحليل &

وكالة الانباء الليبية
قسم الشؤون المحلية ـ تحليل طرابلس 3 ديسمبر 2013 (وال) - في الوقت الذي لا يزال الحزن يخيم فيه على طرابلس بعد أن شيعت جثامين الجمعة "الدامية والصادمة " وسط كثير من الصبر ومزيد من الدموع على شهداء سقطوا على أيدي ليبيين مثلهم حركتهم دوافع شخصية أنانية وقبلية ومناطقية بالية ، ما أدخل ليبيا في حالة من الصدمة والذهول ، فوجئ الليبيون ببروز جماعة أخرى في المشهد الأمني تتحرك تحت عباءة الدين الذي "حرم قتل النفس" تشتبك مع عناصر الجيش الليبي " الصاعقة " لتسفك المزيد من دماء الليبيين . إن جماعة "أنصار الشريعة" التي خرجت فجر الاثنين الماضي وبعده في بنغازي ، مهد الثورة ، غداة اجتماع رئيس الحكومة المؤقتة السيد علي زيدان في لندن مع وزيري الخارجية البريطاني والأمريكي ، لتعلن عدم اعترافها بالدولة الوطنية وتكفيرها للحكومة ومؤسساتها السيادية ومنها الجيش والشرطة وتشتبك مع عناصر قوات الصاعقة التابعة للجيش الليبي ، لتتجاوز كل الخطوط الحمراء شرعا وقانونا تحت أفكار وشعارات الإسلام منها براء ، تبيح لها قتل عناصر الجيش والشرطة الليبيين الأبرياء أثناء تأديتهم لواجبهم الأمني الوطني في حماية الأمن والاستقرار . الاحتكام للسلاح وقتل النفس جريمة تحرمها كافة الأديان السماوية والأعراف والقوانين . ودفع الليبيون بعد معاناة استمرت عقودا مريرة من الظلم والطغيان والإرهاب ضريبة غالية من دماءهم في سبيل بناء دولة المؤسسات والعدل والقانون والتداول السلمي على السلطة ، يحتكمون فيها لصناديق الاقتراع ، إلا أنهم فوجئوا بأنهم وسط كابوس من الأجندات المحلية والخارجية يتحرك أصحابها في السر والعلن لمنع قيام الدولة وتفكيك المجتمع الليبي البسيط إلى شيع وأحزاب على حساب أمنهم واستقرارهم ووحدتهم الوطنية وسيادتهم على أرضهم وحريتهم. يبدو واضحا أن الذين تحركوا في بنغازي لمهاجمة قوات الصاعقة مهما كانت الأسباب التي دفعتهم لذلك ، يريدون توجيه رسالة إلى الاجتماع الذي جرى في لندن بين رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان ووزيري الخارجية الأمريكي ، جون كيري ، والبريطاني ويليام هيغ حيث أطلع زيدان الوزيرين على آخر التطورات في ليبيا، بما في ذلك جهود تحقيق تسوية سياسية بقيادة ليبية. وقد رحب وزيرا خارجيتي بريطانيا وأمريكا في الاجتماع بحسب معلومات صحفية بانسحاب الكتائب والميليشيات المسلحة من طرابلس وأعربا عن أملهما بأن يكون هذا الانسحاب خطوة تجاه توفير قوات الأمن الحكومية للأمن الوطني وهو الأمر الذي لم يرق فيما يبدو للبعض فوجهوا رسالتهم ممهورة بدم ليبيين من قوات الصاعقة. إن المؤتمر الوطني العام المجتمع في طرابلس يدرك جيدا أن البلاد انزلقت في فوضى أمنية بعد سقوط نظام الدكتاتور القذافي في أكتوبر 2011 وأن سبب هذه الفوضى يعود للانتشار الواسع للسلاح وللجماعات المسلحة التي برزت في المشهد الليبي بعد أن استولت على الترسانة الهائلة من السلاح الخفيف والمتوسط والثقيل التي نشرها نظام القذافي في الأحياء السكنية والمؤسسات المدنية لإغراق البلاد في الفوضى بعد سقوطه وبالتالي لا بد من تطبيق القرارين 27 و53 مهما كان الثمن قبل أن تقع الواقعة وتنزلق البلاد في أتون حرب أهلية مدمرة أو تسقط في براثن الاحتلال الأجنبي من جديد. ومن هنا يمكن أن نقرأ بوضوح تحذّير رئيس الوزراء السيد علي زيدان من تدخل محتمل لقوات احتلال أجنبي في حال استمرت الفوضى السائدة في البلاد حيث قال :" إن المجتمع الدولي لن يترك ليبيا هكذا منطقة في وسط البحر المتوسط مصدراً للإرهاب والعنف. ( وال )

ليبيا _المجلس المحلي زليتن يطالب المؤتمر الوطني باعتماد مركز للتوحد بالمدينة.&

وكالة الانباء الليبية
زليتن 3 ديسمبر 2013 (وال) - خاطب المجلس المحلي زليتن لجنة العمل والشؤون الاجتماعية بالمؤتمر الوطني العام بشأن الإسراع بإنشاء مركز متخصص للتوحد بمدينة زليتن وذلك بالتواصل مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومجلس الوزراء. وذكرت مصادر بالمجلس المحلي زليتن لمراسل وكالة الأنباء الليبية أن هذه المخاطبة جاءت بالنظر إلى ما يعانيه ذوي التوحد وأسرهم من عناء ومشقة وكلفة مالية لمعالجة وتأهيل هذه الشريحة من المجتمع خارج المدينة والتي تتزايد عددها يوماً بعد يوم. وأشارت نفس المصادر إلى أن المجلس المحلي كان قد خاطب وزارة الشؤون الاجتماعية في ابريل الماضي بشأن الاهتمام بهذه الفئة واعتماد مركز توحد بالمدينة أو إنشاء مركز يتبع مكتب الشؤون الاجتماعية بالمدينة ( وال - زليتن )

أمريكا _ واشنطن تنتقد ضغوط موسكو على مولدافيا وجورجيا*

وزير الخارجية الأمريكى جون كيرىوزير الخارجية الأمريكى جون كيرىبروكسل (أ ف ب)اليوم السابع
انتقد مسئول فى وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء الضغوط التى تمارسها روسيا على جورجيا ومولدافيا اللتين وقعتا لتوهما اتفاقات شراكة مع الاتحاد الأوروبى.

وقال هذا الدبلوماسى فى الطائرة التى كانت تنقل وزير الخارجية جون كيرى إلى بروكسل للمشاركة فى اجتماع للحلف الأطلسى "كنا واضحين جدا مع الروس لا نرى أى سبب لاعتبار قرار مولدافيا وجورجيا إبرام اتفاقات أولية مع الاتحاد الأوروبى لعبة عديمة النتائج، ونعتقد أن هذا النوع من المناورة غير مجد".

وأضاف هذا الدبلوماسى "إذا كانت البلدان المجاورة لروسيا قد جمعت ثروات بفضل تحرير وزيادة المبادلات مع الاتحاد الأوروبي، فهى ستستطيع أيضا ان تشترى مزيدا من السلع من روسيا وتشكيل بيئة اكثر استقرارا".

وانتقد "الضغوط" التى تعرضت لها مولدافيا من جانب "جيرانها الكبار" منذ وقعت فى نوفمبر مع الاتحاد الأوروبى اتفاقى شراكة وتبادل حر. وتعرضت جورجيا للضغوط نفسها.أما أوكرانيا فرفضت القيام بذلك مدفوعة بضغوط من روسيا.

ليبيا _وجهاء وأعيان قبيلة المغاربة يبذلون جهودا ومساعي لإنهاء أزمة الموانئ النفطية.&

وكالة الانباء الليبية
بنغازي 3 ديسمبر 2013 (وال) - دعا شيخ قبيلة المغاربة " صالح الاطيوش " كافة وجهاء واعيان القبيلة لحضور اجتماع موسع سيعقد في العاشر من شهر ديسمبر الجاري لمناقشة سبل إنهاء أزمة الموانئ النفطية . وكشف مصدر مطلع في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن رئيس الحكومة المؤقتة " علي زيدان " أجرى اتصالا هاتفي مع " الاطيوش " بارك خلاله جهود وجهاء وأعيان قبيلة المغاربة لإنهاء أزمة الموانئ النفطية . وأوضح نفس المصدر أن وجهاء وأعيان القبيلة يبذلون الآن اتصالات مكثفة مع الطرف الذي يسيطر على الموانئ النفطية بالمنطقة لإقناعهم بضرورة الوصول إلى حل لإنهاء هذه الأزمة. يذكر أن أبناء قبيلة المغاربة يسكنون أغلب المناطق التي تمتد على طول هلال النفط الممتد من شرقي اجدابيا إلى الوادي الأحمر شرق مدينة سرت . ( وال - بنغازي )

إيطاليا _ القبض على 3 أشخاص يشتبه فى قيادتهم لقارب مهاجرين فى إيطاليا*

صورة- أرشيفيةصورة- أرشيفيةروما (د ب أ)اليوم السابع
ألقى القبض اليوم الثلاثاء، على ثلاثة رجال فى إيطاليا اتهموا بأنهم قادوا قارب مهاجرين، وذلك بعد يوم واحد من إنقاذ من كانوا على متن القارب بعدما جرفوا وسط الأمواج الهائجة لأكثر من 24 ساعة.

وقد يواجه من يدانون بتهريب البشر إلى إيطاليا عقوبة السجن لمدة تصل إلى خمسة أعوام ودفع غرامة تصل إلى 15 ألف يورو. 

وحددت هوية المشتبه بهم، بين 142 شخصا أنقذهم خفر السواحل أمس الاثنين من قارب واجه صعوبات قبالة ساحل كالابريا، حيث تردد أن المهاجرين قدموا من سوريا.

وعادة ما يدفع المهاجرون آلاف الدولارات عن كل فرد منهم لعصابات تنظم رحلات بقوارب بدون ترخيص من شمال أفريقيا، سعيا لحياة أفضل فى دول الاتحاد الأوروبى.

وعززت إيطاليا الدوريات فى وسط البحر المتوسط بعد حادث تحطم سفينة قبالة جزيرة لامبيدوزا فى أوائل أكتوبر الماضى، أودى بحياة 366 شخصا، وكانت المأساة هى الأسوأ التى تحدث لمهاجرين فى تاريخ أوروبا الحديث.

ليبيا_وسائل الاعلام والشأن الليبي ـ متابعة .&

وكالة الانباء الليبية
متابعة ـ اعداد التحرير العالمي . طرابلس 3 ديسمبر 2013 (وال)- تحاول بعض وسائل الإعلام والقنوات الفضائية "نفخ" خبر تصريح مجلس الأمن الدولي بإرسال قوة من 200 عنصر بينهم إداريون وفنيون لحماية مقر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على خلفية الوضع الأمني الهش في ليبيا بسبب انتشار السلاح ورفض جماعات وميليشيات مسلحة برزت في المشهدين السياسي والاجتماعي الليبي بعد سقوط نظام الدكتاتور القذافي الذي تعمد نشر آلته الحربية المروعة في الأحياء السكنية والمؤسسات المدنية لإشاعة الفوضى ، تسليم أسلحتها والانضواء تحت سلطة الدولة لأسباب وقراءات شخصية أنانية وقبلية ومناطقية وجهوية وحزبية ضيقة تجاوزها الزمان. لا شك أن لوسائل الإعلام هذه أجنداتها الخاصة بها وهو أمر طبيعي ومعروف ، وهذا ليس أول خبر يخص الشأن الليبي يتم "نفخه" ولن يكون تأكيدا الأخير ، ولكن ما يدعو للاستغراب ويلزمنا بالرد ، أن نفس هذه الصحف والقنوات الفضائية كانت تجاهلت حينا وطبلت أحايين كثيرة للدول التي ترعاها وتمولها بالملايين وهي تستقبل على أراضيها قواعد وقوات عسكرية أجنبية فيما أفتى علماء بعض هذه الدول بجواز الاستعانة بالأجنبي ورفع مسؤولوها "شماعة" السيادة الوطنية الخرافية لتبرير اتخاذ هكذا قرارات . علما أن هذه الدول لم تتعرض حتى الآن على الأقل لثورات على الدكتاتوريات والطغيان أو لغزو أجنبي. وعنونت إحدى هذه الصحف على سبيل المثال مقالا من مراسل لها يرصد ما يدور في ليبيا على بعد 2500 كلم ويستقي معلوماته من وسائل إعلام محلية وأجنبية يكسوها بشطحاته ليخرجها عن سياقها : "ليبيا تلتزم الصمت بعد إعلان الأمم المتحدة إرسال فريق لحماية بعثتها ... وغلق أربع سفارات". لقد ولى زمن صحافة التهريج والإثارة وعناوين "البنط العريض" التي تخدع القراء فيما يكون المحتوى أجوف لا يسمن ولا يغني من جوع ، وإن استمر هذا التقليد الذي تجاوزه عصر ثورة المعلومات عند البعض فإنه يدل دون أدنى شك عن الإفلاس والإسفاف معا ولا شيء غير ذلك. إن العالم بأسره يعرف أن للسفارات الأجنبية والبعثات الأممية في كل دول العالم قوة أمن خاصة من جنسية الدولة نفسها تقوم بحراسة هذه السفارات وإن كانت غير واضحة للعيان في حين تتولى الدولة التي تستقبل هذه السفارات الأمن خارج الأسوار غير أن بعض الزملاء في المهنة لا يزالون حبيسي المدرسة القديمة ، مدرسة عناوين الإثارة والبنط العريض والصور المركبة الكاذبة التي جعلتنا نصدق يوما بأننا على وشك فتح فرع لمتجر أو مجزرة في القدس وتل الربيع . أعتقد أن صحفا وقنوات تحترم نفسها وتحترم قراءها عليها أن تشير على مراسليها بضرورة الانضباط والالتزام بالقواعد المهنية لأن القارئ والمستمع والمشاهد العربي ببساطة تجاوز بفضل ثورة المعلومات سن المراهقة. ( وال )

رياضة - "معلول" يصدم الرجاء المغربى قبل انطلاق مونديال الأندية ^

نبيل معلولنبيل معلولكتب مروان عصام - اليوم السابعكشف نبيل معلول، المدير الفنى السابق للمنتخب التونسى، عن استبعاده توليه تدريب فريق الرجاء البيضاوى المغربى، خلال الفترة المقبلة، فى ظل ارتباطه بعقد مع شبكة قنوات الجزيرة الرياضية القطرية.

وتبحث إدارة الرجاء، برئاسة محمد بودريقة، عن مدرب جديد يتولى تدريب الفريق، قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها المغرب خلال الفترة من 11 – 21 ديسمبر الجارى، بعد إقالة المدرب محمد فاخر من منصبه.

قال معلول فى تصريحات نقلها موقع "البطولة" المغربى، "تلقيت عرضاً من إدارة الرجاء لتدريب النسور الخضر، لكن كما يعلم الجميع، أنا مرتبط بعقد مع الجزيرة الرياضية، وتركتها ثلاث مرات، بسبب ارتباطى بتدريب المنتخب التونسى وفريق الترجى".

وأضاف المدرب التونسى، "أرى أن فك ارتباطى بالجزيرة الرياضية للمرة الرابعة، أمر صعب للغاية".

ويلتقى الرجاء البيضاوى مع أوكلاند سيتى النيوزيلندى فى افتتاح مونديال الأندية، يوم 11 ديسمبر الجارى، بمدينة "أغادير" المغربية.

بلاتر وحياتو يفتتحان معرض "فوت إيكسبو" فى مراكش ^

بلاتربلاتركتب مروان عصام - اليوم السابعيفتتح السويسرى جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقى "الكاف"، معرض "فوت إيكسبو"، وذلك يوم 18 ديسمبر الجارى، بمدينة "مراكش" المغربية.

ويقام هذا المعرض، على هامش تنظيم المغرب، منافسات بطولة كأس العالم للأندية التى تقام خلال الفترة من 11- 21 ديسمبر الجارى.

ذكر موقع "البطولة" المغربى، أن هذا المعرض يشترك فيه 30 مؤسسة من سبع دول، تعمل فى مجال الاتصالات ومعدات كرة القدم وغيرهما.

ليبيا _لجنة الزراعة والثروة الحيوانية بالمؤتمر الوطني العام . &

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 3 ديسمبر 2013 (وال)- ناقشت لجنة الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية والموارد المائية أمس الأثنين مع عدد من العاملين بالمصرف الزراعي المشاكل التي تواجه المصرف وايجاد الحلول المناسبة للقيام بواجباته على الوجه المطلوب . وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان رئاسة المؤتمر التوافق على تجديد قرار تعيين المدير الجديد للمصرف لمدة شهر ومعالجة الموضوع بطريقة توافقية ترضي جميع الاطراف للدفع بعجلة العمل بالمصرف الى الامام .

اقتصاد - خمس دول عربية من بين الدول العشر الأكثر فسادا فى العالم ^

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية(رويترز) - اليوم السابعحلت الصومال والسودان وليبيا والعراق وسوريا بين الدول العشر الأكثر فسادا فى العالم، وفقا لمؤشر الفساد التابع لمنظمة الشفافية الدولية لعام 2013.

ويصنف مؤشر الفساد الدول وفقا لمستويات الفساد فى القطاع العام فيها، وضمت القائمة 177 دولة تحتل فيها الدولة الأكثر فسادا المركز الأخير والأقل فسادا المركز الأول.

وجاءت الدنمارك ونيوزيلندا فى المركزين الأول والثانى بين 177 دولة فى قائمة المؤشر أى أن نسب الفساد فى القطاع الحكومى فيهما كانت الأقل. وتشاركت فنلندا والسويد فى المركز الثالث، بينما حلت النرويج فى المركز الخامس.

وحلت ألمانيا فى المركز الثانى عشر، لتتقدم مركزا واحدا عن مركزها عام 2012، بينما تراجعت اليابان خطوة للوراء للمركز الثامن عشر. ولم يتغير موقف الولايات المتحدة والصين عن قائمة العام الماضى التى شغلت فيها الولايات المتحدة المركز 19 والصين المركز 80. 

اقتصاد - سفيرة لاتفيا: نسعى لنقل خبراتنا فى التكنولوجيا لمصر ^

القرية الذكيةالقرية الذكيةكتب مصطفى النجار - اليوم السابع
بدأ المؤتمر الصحفى لشركة فاكسيل منذ قليل، المتخصصة فى الكروت الذكية، بوزارة الاتصالات بالقرية الذكية، بحضور سفيرة دولة لاتفيا إيفيتا سولكا، والدكتور محمد كرار رئيس مجلس إدارة شركة مكسيم القابضة.

وأكدت إيفيتا سولكا سفيرة دولة لاتفيا، سعى دولتها للاستثمار فى مصر خاصة فى مجال التكنولوجيا، والمساهمة فى مساعدة مصر اقتصاديا، من خلال تبادل الخبرات كدولة منتمية للاتحاد الأوروبى.

قال هشام منجى مدير عام شركة ماكسيم، إن شركة ريجس، المتخصصة فى مجال الكروت الذكية، استطاعت تحقيق إنجازات مهمة فى استخداماته فى لاتفيا فى وسائل المواصلات، والتى يمكن لمصر أن تستفيد منها فى المستقبل بتسهيل حجز التذاكر ما يسهل على المواطن التنقل بسرعة أكبر، أيضًا للكروت استخدامات أخرى مثل فى قطاع السياحة.

وأوضح منجى، أنه عند حصول السائح على بكارت واحد مستقبليا يستطيع ركوب مواصلات، ويزور متاحف معينة، ويقوم بالعديد من العمليات ما ينعكس بالتابعية على حركة السياحة وسهولتها.

كما رحب بتطبيق نظام الكروت فى وزارة التموين لتوزيع الحصص التموينية على المواطنين.

ليبيا _لجنة إدارة الحكم المحلي بالمؤتمر الوطني العام تستعرض كتاب رئيس المجلس المحلي العجيلات .&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 2 ديسمبر 2013 ( وال ) _ استعرضت لجنة إدارة الحكم المحلي بالمؤتمرالوطني العام أمس الاثنين ، كتاب رئيس المجلس المحلي العجيلات بخصوص إنهاء عضوية السيد "محمد علي العسكري" من المجلس. ورأت اللجنة - خلال الاجتماع الذي عقدته بمقر ديوان رئاسة المؤتمر - أن عضوية المذكور أعلاه ، تعتبر منتهية وفقا لللائحة الداخلية لعمل المجالس المحلية رقم( 176 )نظرا لانقطاعه عن حضور اجتماعات المجلس . كما استعرضت اللجنة ، كتاب رئيس المجلس المحلي قصر خيار بشأن اعتماد أعضاء جدد بالمجلس المحلي المذكور . ورأت اللجنة ، عقد لقاء مع مؤسسات المجتمع المدني ورؤساء المجالس التسييرية ، ورئيس المجلس ونائبه وعضو المؤتمر الوطني العام عن منطقة قصر الاخيار يوم الأربعاء القادم لمناقشة الموضوع . ... وال ...

رياضة - "زاكيرونى": يوفنتوس ليس له منافس حقيقى فى الدورى الإيطالى ^

زاكيرونىزاكيرونى(أ ش أ) - اليوم السابعأكد الإيطالى البرتو زاكيرونى المدير الفنى للمنتخب اليابانى أن فريق يوفنتوس مازال يعتبر أقوى فريق فى دورى إيطاليا، وأنه ليس له أى منافس حقيقى فى الفوز على اللقب. 

يذكر أن البيانكونرى يحتل حالياً صدارة الدورى الإيطالى "الكالتشيو" بعد أن استطاع مؤخراً أن يتقدم على منافسه روما فى نفس الوقت الذى يعانى فيه المنافسون المحتملون الآخرون على اللقب، وعلى رأسهم نابولى من التعثر منذ بداية الموسم.

وقال زاكيرونى "إننى أتصور أن التراجع الحالى فى أداء نابولى وروما سيكون مجرد أمرا مؤقتا ونفسيا، غير أنى لا أرى على الرغم من ذلك أن هناك أى منافس حقيقى لليوفنتوس".

وواصل المدرب الإيطالى تصريحاته قائلاً "وأنا أتابع أيضا أداء نادى فيورنتينا وأرى أنه يلعب بصورة جيدة". 

يذكر أن التكهنات تشير إلى أن زاكيرونى يعد واحداً من أبرز المرشحين لخلافة تشيزارى برانديلى فى تدريب المنتخب الوطنى الإيطالى.

ليبيا _اختطاف خمسة عناصر من الجيش الليبي على الحدود الليبية السودانية &

وكالة الانباء الليبية
الكفرة 03 ديسمبر 2013 ( وال ) - أعلن رئيس المجلس العسكري الكفرة العقيد " سليمان حامد " أن الجيش الليبي في حالة استنفار أمني وأعطيت الأوامر للطائرات العسكرية للقيام بجولة استطلاع لمسح المنطقة وتتبع المجموعات المسلحة التي قامت بخطف (5) عناصر من الجيش الليبي . وكان خمسة عناصر من الجيش تعرضوا أمس الاثنين لعملية اختطاف من قبل مجموعات خارجة عن القانون شنت هجوما مسلحاً على نقطة تمركز أمنية بمنفذ العوينات على الحدود الليبية السودانية . وذكر العقيد " سليمان حامد " لوكالة الأنباء الليبية ، أن عناصر الجيش المختطفين جميعهم من سكان مدينة الكفرة وهم ( خالد عطية الحاسي ، منتصر إبراهيم على المجبرى ، صلاح منصور بو أعميرة ، صلاح امجاور ، منصور السنوسي الترهوني ). ورجح العقيد " حامد " أن تكون عملية الاختطاف بمثابة رد فعل من قبل عصابات التهريب على عملية عسكرية ناجحة نفذها عناصر الجيش الليبي قبل أربعة أيام تمكنوا خلالها من القبض على أربعة أشخاص من المهربين اثنان منهم ليبييان والأخران يحملان الجنسية التشادية . ...(وال - بنغازي)...

ليبيا _اختطاف خمسة عناصر من الجيش الليبي على الحدود الليبية السودانية &

وكالة الانباء الليبية
الكفرة 03 ديسمبر 2013 ( وال ) - أعلن رئيس المجلس العسكري الكفرة العقيد " سليمان حامد " أن الجيش الليبي في حالة استنفار أمني وأعطيت الأوامر للطائرات العسكرية للقيام بجولة استطلاع لمسح المنطقة وتتبع المجموعات المسلحة التي قامت بخطف (5) عناصر من الجيش الليبي . وكان خمسة عناصر من الجيش تعرضوا أمس الاثنين لعملية اختطاف من قبل مجموعات خارجة عن القانون شنت هجوما مسلحاً على نقطة تمركز أمنية بمنفذ العوينات على الحدود الليبية السودانية . وذكر العقيد " سليمان حامد " لوكالة الأنباء الليبية ، أن عناصر الجيش المختطفين جميعهم من سكان مدينة الكفرة وهم ( خالد عطية الحاسي ، منتصر إبراهيم على المجبرى ، صلاح منصور بو أعميرة ، صلاح امجاور ، منصور السنوسي الترهوني ). ورجح العقيد " حامد " أن تكون عملية الاختطاف بمثابة رد فعل من قبل عصابات التهريب على عملية عسكرية ناجحة نفذها عناصر الجيش الليبي قبل أربعة أيام تمكنوا خلالها من القبض على أربعة أشخاص من المهربين اثنان منهم ليبييان والأخران يحملان الجنسية التشادية . ...(وال - بنغازي)...

ليبيا _ورشة عمل بقناة ليبيا الوطنية لمناقشة تقرير منظمة اليونسكو المتضمن واقع قناة ليبيا الوطنية. &

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 2 ديسمبر 2013 ( وال ) _ عقدت صباح اليوم الثلاثاء ورشة عمل بمقر قناة ليبيا الوطنية تحت عنوان :" نحو خدمة بث ليبية ... خارطة طريق " لمناقشة تقرير منظمة اليونسكو المتضمن واقع قناة ليبيا الوطنية وتحليل احتياجاتها وعرض خارطة الطريق لإصلاحها . وحضر الجلسة الافتتاحية للورشة - التى تنظمها قناة ليبيا الوطنية بالتعاون مع منظمة اليونسكو - وكيل وزارة الإعلام " لمياء بو سدرة " ، والمدير التنفيدي لقناة ليبيا الوطنية " طارق الهوني " ، وعدد من المندوبين عن وزارة الاتصالات ، ووزارة العمل ، وشركة هاتف ليبيا ،وشركة الجيل الجيل الجديد للتقنية ، وممثل منظمة اليونسكو في ليبيا . وأوضحت وكيل وزارة الإعلام " لمياء بو سدرة " - في تصريح لوكالة الأنباء الليبية - أن انعقاد هذه الورشة هو لمناقشة تقرير أعد من قبل فريق مشترك بين وزارة الإعلام ومنظمة اليونسكو لوضع خارطة طريق لتحويل قناة ليبيا الوطنية إلى قناة عامة من خلال إعادة بناء هيكلية القناة وتغيير بعض التشريعات المطلوبة و تعديل الإطار القانوني الموجود للوصول بهذه القناة إلى المجتمع الليبي . وأشارت " بو سدرة " ، أنه يوجد في التقرير المعد قائمة طويلة من المشاكل والصعوبات التي تواجه القناة ، وأن أول خطوة للإصلاح هي تحديد المشاكل ووضع خطة متكاملة لاستهداف هذه المشاكل بالحلول الفعالة . وأفاد المدير التنفيدي لقناة ليبيا الوطنية " طارق الهوني " - وكالة الأنباء الليبية - الهدف من هذه الورشة هو إعادة هيكلة قناة ليبيا الوطنية حتى تستطيع القناة العمل بقواعد علمية سليمة تحقق طموحات الشارع الليبي ، وأن هذا التقرير حدد بوضوح نقاط الضعف وسنعمل على معالجتها على وجه السرعة . ... ( وال ) ...

رياضة - بالفيديو.. ميسى ينتظم فى برنامج تأهيلى بالأرجنتين ^

ميسىميسىكتب عمرو جاب الله - اليوم السابع
انتظم ليونيل ميسى، صانع ألعاب برشلونة اليوم "الإثنين"، فى المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلى للتعافى من إصابته بتمزق عضلى، التى لحقت به مباراة فريقه أمام ريال بيتيس بعد 20 دقيقة من بداية اللقاء.

أدى ميسى، سلسلة من التدريبات البدنية بمقر الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم فى ضاحية إيزيزا بالعاصمة بوينس آيرس.


وتوقع الأطباء أن يغيب النجم الأرجنتينى، عن فريقه الكتالونى، لفترة تتراوح بين ستة إلى ثمانية أسابيع. 



رياضة - صلاح: أحلم بالاحتراف فى "البريميرليج" ^

محمد صلاحمحمد صلاحكتب مروان عصام - اليوم السابع
أعرب محمد صلاح، صانع ألعاب المنتخب الوطنى، ونادى بازل السويسرى، عن سعادته الغامرة، بحصوله على جائزة أفضل لاعب فى الدورى السويسرى، لعام 2013، وهو اللقب الشخصى الأول لـ "الفرعون المصرى"، منذ انضمامه إلى بازل، قادماً من المقاولون العرب.

ورفض محمد صلاح، فى تصريح مقتضب لقناة "الأهلى"، الحديث عن العروض التى تنهال عليه يومياً من مختلف الأندية الأوروبية الراغبة فى التعاقد معه، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، مؤكداً على أن تركيزه منصب حالياً مع بازل.

وأبدى صلاح رغبته فى خوض تجربة اللعب بالدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والذى يعد من أقوى المسابقات فى العالم.

رياضة - بالصور.. ميسى أفضل لاعب بـ"الليجا".. ورونالدو "المثالى" ^

ليونيل ميسىليونيل ميسىاليوم السابع
حصل الأرجنتينى ليونيل ميسى مهاجم برشلونة الأسبانى على جائزتى أفضل مهاجم وأفضل لاعب فى الدورى الأسبانى، وفقاً لوجه نظر رابطة الدورى الأسبانى عن الموسم الماضى 2012 /2013.

سجل ميسى 46 هدفًا فى الموسم الماضى توج بهم هدافاً لليجا، فيما أحرز البرتغالى كريستينو رونالدو مهاجم ريال مدريد 34 هدفًا


وبحسب الموقع الرسمى للبارسا فإن ساندرو روسيل رئيس نادى برشلونة تسلم الجائزة بالنيابة عن ميسى، نظراً لتواجد البرغوث فى بلاده خلال هذه الأوقات لاستكمال مرحلة علاجه.


وحصد أندريس إنييستا لاعب وسط البارسا جائزة أفضل ارتكاز هجومى متفوقًا على إسكو لاعب مالاجا السابق، وريال مدريد الحالى، وخيسوس نافاس لاعب إشبيلية السابق ومانشستر سيتى الإنجليزى الحالى.


فيما توج رونالدو بجائزة اللاعب المثالى، ونال الأرجنتينى دييجو سيموينى جائزة أفضل مدرب فى الدرجة الأولى، فيما حصل فرانسيسكو سكريبا المدير الفنى لإلتش على جائزة أفضل مدرب فى الدرجة الثانية، لصعود فريقه للدورى الممتاز. 


وفاز تيبو كورتوا حارس أتليتكو مدريد ومنتخب بلجيكا بجائزة أفضل حارس، كما حصل سيرخيو راموس على جائزة أفضل مدافع. 


وفاز إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد بجائزة اللعب النظيفى، وتسلمها نيابة عنه فلورنتينو بيريز رئيس النادى. 









رياضة - بالصور.. ميسى أفضل لاعب بـ"الليجا".. ورونالدو "المثالى" ^

ليونيل ميسىليونيل ميسىاليوم السابع
حصل الأرجنتينى ليونيل ميسى مهاجم برشلونة الأسبانى على جائزتى أفضل مهاجم وأفضل لاعب فى الدورى الأسبانى، وفقاً لوجه نظر رابطة الدورى الأسبانى عن الموسم الماضى 2012 /2013.

سجل ميسى 46 هدفًا فى الموسم الماضى توج بهم هدافاً لليجا، فيما أحرز البرتغالى كريستينو رونالدو مهاجم ريال مدريد 34 هدفًا


وبحسب الموقع الرسمى للبارسا فإن ساندرو روسيل رئيس نادى برشلونة تسلم الجائزة بالنيابة عن ميسى، نظراً لتواجد البرغوث فى بلاده خلال هذه الأوقات لاستكمال مرحلة علاجه.


وحصد أندريس إنييستا لاعب وسط البارسا جائزة أفضل ارتكاز هجومى متفوقًا على إسكو لاعب مالاجا السابق، وريال مدريد الحالى، وخيسوس نافاس لاعب إشبيلية السابق ومانشستر سيتى الإنجليزى الحالى.


فيما توج رونالدو بجائزة اللاعب المثالى، ونال الأرجنتينى دييجو سيموينى جائزة أفضل مدرب فى الدرجة الأولى، فيما حصل فرانسيسكو سكريبا المدير الفنى لإلتش على جائزة أفضل مدرب فى الدرجة الثانية، لصعود فريقه للدورى الممتاز. 


وفاز تيبو كورتوا حارس أتليتكو مدريد ومنتخب بلجيكا بجائزة أفضل حارس، كما حصل سيرخيو راموس على جائزة أفضل مدافع. 


وفاز إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد بجائزة اللعب النظيفى، وتسلمها نيابة عنه فلورنتينو بيريز رئيس النادى. 









ليبيا _الخارجية الروسية: موسكو تدرس إعادة العلاقات الدبلوماسية مع ليبيا&

سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسىسيرجى لافروف وزير الخارجية الروسىموسكو (أ ش أ)_اليوم السابعاعلنت نائبة مدير إدارة الإعلام والمطبوعات فى وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن روسيا معنية بإعادة العلاقات الدبلوماسية إلى مجاريها مع ليبيا بأسرع وقت ممكن.

وقالت فى تصريح صحفى اليوم الثلاثاء إن: "موضوع إعادة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وليبيا لا يزال قيد النظر ولا تزال الاتصالات مع السلطات الليبية مستمرة حول ذلك.. ويجرى تركيز الاهتمام ـ بشكل خاص طبعا ـ على موضوع توفير وضمان أمن العاملين فى البعثة الدبلوماسية الروسية. نحن لا يمكننا أن نعرض حياتهم وصحتهم للخطر".

وذكرت أن الجانب الروسى ينطلق من أن السلطات الليبية تقوم بتنفيذ القسم الأكبر من الإجراءات الهادفة لتعزيز حماية طاقم السفارة الروسية فى طرابلس، وذلك وفقا للالتزامات التى تعهدت بها.وقالت "يجب على السلطات الليبية أن تعوض الضرر المادى الذى تعرضت له البعثة الدبلوماسية الروسية فى طرابلس نتيجة هجوم المسلحين عليها".

وأشارت المسئولة الروسية إلى أن وزارة الخارجية الروسية تلقت قبل فترة إشعارا رسميا يفيد بأن حكومة ليبيا مستعدة فعلا لضمان المستوى المطلوب من الأمن للبعثة الدبلوماسية الروسية، وهى مستعدة أيضا لتوفير الظروف الضرورية لاستئناف عمل السفارة الروسية فى طرابلس، مضيفة "فور حدوث ذلك سنبدأ العمل بشكل تدريجى بهدف عودة الدبلوماسيين الروس إلى طرابلس".

رياضة - "فيفا" ينقذ دفاع فرنسا قبل مونديال 2014 ^

ديفيد ألاباديفيد ألابااليوم السابع
أكد متحدث باسم الاتحاد الدولى لكرة القدم، أن الدولى الفرنسى لوران كوشيلنى، مدافع فريق أرسنال الإنجليزى، سيشارك مع الديوك فى مونديال البرازيل 2014، بعد قرار "فيفا"، بأن اللاعب عُوقب بالإيقاف لمباراة واحدة، بعد طرده فى مباراة ذهاب الملحق الأوروبى المؤهل لكأس العالم أمام أوكرانيا. 

وبحسب موقع "10 سبورت" الفرنسى، فإن كوشيلنى سيدافع عن قميص الديوك فى المونديال القادم منذ البداية بعد أن نفذ اللاعب العقوبة فى مباراة الإياب.

وطرد كوشيلنى فى مباراة الذهاب بالملحق ببطاقة حمراء مباشرة عقب ضربه لمدافع أوكرانيا، وكان الجميع يخشى إيقافه لعدد كبيرمن المباريات بسبب هذه الواقعة. يذكر أن قرعة كأس العالم ستسحب يوم الجمعة القادم بالبرازيل.

Libya _Egyptians with fake visas repatriated from Libya&

afriquejet

_Tripoli, Libya - Libyan authorities have repatriated 360 Egyptian nationals who entered the country with fake visas, the Libyan Information Agency reported Monday.


The agency said the Egyptians were arrested at the Misrata international airport, after they disembarked on two flights from Egypt.

The airport authorities said these illegal migrants were repatriated via the same flights.

Libya faces a huge influx of foreign workers from different countries, who enter the country illegally through its vast borders or with fake visas.

رياضة - باستورى ينفى الرحيل عن سان جيرمان ^

خافيير باستورىخافيير باستورىاليوم السابع
شدد الأرجنتينى خافيير باستورى مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى على عدم رحيله من صفوف فريق عاصمة الضوء خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة فى يناير المقبل.

وقال باستورى فى تصريحاته لشبكة "سكاى سبورت": "لن أرحل عن سان جيرمان، وكل شائعات رحيلى ليس لها أى أساس من الواقع". 

وواصل حديثه قائلاً: "أنا أول من اختار سان جيرمان وأنا آخر واحد سيرحل عنه". 

وكانت ترغب العديد من الأندية فى الحصول على خدمات صاحب الـ24 عاما خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة أبرزهم ليفربول الإنجليزى.

يذكر أن باستورى انضم لسان جيرمان فى عام 2011 قادماً من باليرمو الإيطالى مقابل 35 مليون يورو.

تركيا _ نائب معارض يؤكد اعتزام حزبه تحويل أردوغان للمحكمة العليا*

رئيس الوزراء التركى أردوغانرئيس الوزراء التركى أردوغانأنقرة (أ ش أ)اليوم السابع
أعلن نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى المعارض محرم إينجه عن إمكانية تحقيق نجاح كبير لحزبه فى الانتخابات المحلية القادمة وإسقاط حكومة العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان فى الانتخابات البرلمانية عام 2015 ومن ثم تحويل أردوغان وأعضاء حكومته إلى محكمة الديوان العليا بتهم التورط فى فساد إدارى.
ونقلت صحيفة "راديكال" اليوم الثلاثاء عن إينجه قوله إن أردوغان أصبح عضوا فى تنظيم القاعدة وجبهة النصرة كما أنه يتصدر معسكر الدفاع عن الولايات المتحدة الأمريكية ووقف إلى جانب الزعيم الكردى الانفصالى عبدالله أوجلان والزعيم الليبى معمر القذافى والرئيس السورى حافظ الأسد.
وأضاف أن أردوغان استغل كافة الفرص لصالحه ولصالح حزبه وارتدى ثوب الكاهن وعمل كل شىء عدا وقوفه إلى جانب المبادئ العلمانية لتركيا كما وضعها الزعيم مصطفى كمال أتاتورك.

رياضة - انطلاق منافسات بطولة هونج كونج للإسكواش اليوم ^

صورة أرشيفيةصورة أرشيفيةكتب سليمان النقر - اليوم السابعتنطلق اليوم منافسات بطولة هونج كونج الدولية للإسكواش، وتستمر حتى يوم 8 ديسمبر الجارى، ويشارك فيها 7 لاعبين و6 لاعبات مصريين هم "رامى عاشور ومحمد ومروان الشوربجى وعمر شبانة وعمر عبد المجيد وطارق مؤمن وكريم عبد الجواد" فى منافسات الرجال، و"رنيم الوليلى وأمنية عبد القوى ونور الطيب ويثرب عادل وسلمى هانى ومريم متولى" فى منافسات السيدات.

ومن المقرر أن يلعب رامى عاشور مع الماليزى نافيسوان عدنان ومحمد الشوربجى مع لاعب هونج كونج ليو أو ومروان الشوربجى مع الأسترالى ريان كوسكلى وعمرو شبانة مع الفرنسى ماثيو كاستاجانت، وطارق مؤمن مع لاعب هونج كونج ماكس لى وعمر عبد المجيد مع الفنلندى أولى تومينين وكريم عبد الجواد مع الإنجليزى جو لى.

وفى منافسات السيدات تلعب مريم متولى مع الأيرلندية مالين بيرى وأمنية عبد القوى مع الجنوب إفريقية سيولى، ووتر ونور الطيب مع الهندية ديبيكا باليكال، ورنيم الوليلى مع لاعبة هونج كونج ليو تيسى لينج ويثرب عادل مع لاعبة هونج كونج آنى أو وسلمى هانى مع الأسترالية راشيل جرينهام.

ايطاليا _ رئيس وزراء إيطاليا الأسبق رومانو برودى: نحتاج 15 عاما للنهوض مجدداً*

رئيس وزراء إيطاليا الأسبق رومانو برودىرئيس وزراء إيطاليا الأسبق رومانو برودىروما (أ ش أ)اليوم السابع 
اعتبر رئيس الوزراء الإيطالى الأسبق رومانو برودى- من يسار الوسط- أن إيطاليا تحتاج إلى نحو 15 عاماً، لتحسين أوضاعها.

وأضاف برودى، فى برنامج تليفزيونى، أن الأمور ستسير بشكل جيد فى حال ظهور مؤشرات التحسن خلال العامين الأولين، وتحدث عن فترة حكومته، وقال "نجحت مع حكومتى الأولى فى تقليص نسبة الدين إلى الناتج المحلى الإجمالى 10%، ثم 10% أخرى خلال الحكومة الثانية، ويمكن معالجة بلدنا من خلال سياسة النمل الدؤبة، ويمكن إصلاح كل شىء خلال 20 عاماً، بل وتبدو 15 عاما فترة طويلة، حيث تكفى مؤشرات العامين الأولين لانخفاض سعر الفائدة فيصبح كل شىء أكثر سهولة". 

وانتقل رئيس الوزراء الأسبق، إلى الحديث عن أوروبا مؤكداً أن "سياسة الصرامة التى تطالب بها ألمانيا فى المقام الأول تستدعى اتفاقاً جدياً بين فرنسا وأسبانيا وإيطاليا، إلا أن فرنسا تعتبر نفسها أفضل من إيطاليا، وأسبانيا تعتقد أن بإمكانها الانتعاش بمفردها، وقد نسينا اليونان فى هذا الإطار". 

وتابع "أعتقد أن إيطاليا قد عوملت بشكل غير عادل، فما زالت قوة اقتصادية حقيقية، وتكمن مشكلتها فى الطلب الداخلى، وذلك بسبب سياسة التقشف والصرامة".

وتطرق برودى للحديث عن قدرة إيطاليا على المنافسة رغم ضآلة فائض ميزانها التجارى، موضحا أن هذه القدرة لا تُستغل جراء السياسة الخاطئة، ثم ختم قائلا "لا أطلب من ألمانيا الصدقة، فهذا البلد الذى يتمتع بميزان تجارى إيجابى بقيمة 240 بليون يورو، ولا يعانى من تضخم، وينمو اقتصاده بنسبة صفر بالمائة تقريباً، لِما لا يرغب فى منح دفعة لاقتصاده مقدماً فى الوقت نفسه مساعدة إلى الدول الأخرى؟

ليبيا _لجنة الدفاع بالمؤتمر الوطني العام تستعرض مع وزير الدفاع نتائج زيارته للمملكة العربية السعودية وإيطاليا .&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 3 ديسمبر 2013 ( وال ) - استعرضت لجنة الدفاع بالمؤتمر الوطني العام مع وزير الدفاع" عبد الله الثني " نتائج زيارته للمملكة العربية السعودية وإيطاليا ، وما تم التوصل إليه خلال هذه الزيارة . وناقشت اللجنة - في اجتماعها الذي عقدته امس الاثنين بمقر ديوان رئاسة المؤتمر - الأوضاع الأمنية التي تشهدها مدينة بنغازي والإمكانيات التي يتطلب توفيرها للأجهزة الأمنية المكلفة بالأمن في المدينة بما يحقق عودة الهدوء واستتباب الأمن والاستقرار في المدينة . كما استعرضت اللجنة في اجتماعها ، الإجراءات التي اتخذها رئيس الأركان العامة لبناء الجيش الليبي . وتطرقت اللجنة ، إلى موضوع الاعتصامات في الموانئ والحقول النفطية والسبل الكفيلة للإسراع في إنهاء هذه الاعتصامات التي أثّرت سلبا على الاقتصاد الوطني . كما تطرق الاجتماع ، إلى برنامج المتقاعدين العسكريين وتطبيق التعليمات الإجرائية والتسريع بالبت في أمر إعداد كشوفاتها . ..( وال )..