الجمعة، 12 ديسمبر 2014

ليبيا_«بنغازي الطبي»: سنوقف صرف المرتبات عن المنقطعين

مركز بنغازي الطبي (photo: )
مركز بنغازي الطبي
طالب المجلس التنفيذى بإدارة مركز بنغازى الطبى طالب جميع العاملين بالمركز من العناصر الطبية والطبية المساعدة والموظفين والموظفات ضرورة الالتحاق بعملهم.
وأوضح مدير المكتب الإعلامي بالمركز خليل قويدر «أن إدارة المركز بدأت فى تفعيل سجل الحضور والانصراف وحصر المتواجدين والغائبين والمنقطعين عن العمل والإستجابة للنظام المعمول به».
ونبه قويدر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه على العاملين ضرورة «تقديم التبريرات وإبداء أسباب غيابهم وانقطاعهم خلال الفترة الماضية والحالية تمهيداً لتسوية الأوضاع الإدارية والمالية وفقاً للضوابط المقررة بالخصوص سواء بالخصم من رصيد الإجازات السنوية أو خصم من المرتب حسب الأوضاع».
وأفاد قويدر بأن إدارة المركز ستوقف صرف المرتبات للمنقطعين بمختلف مسمياتهم الوظيفية والذين لم يمتثلوا لهذا الإعلان اعتباراً من شهر ديسمبر الجاري.

ليبيا_شحات تُحيي مهرجان «يوم السلام الليبي»

شحات تُحيي مهرجان يوم السلام الليبي (photo: )
شحات تُحيي مهرجان يوم السلام الليبي
أحيت مدينة شحات الأثرية بمنطقة الجبل الأخضر (شرق ليبيا)، مساء أمس الخميس، مهرجان يوم السلام الليبي، الذي نظّمته مؤسسة الشاشة العربية المستقلة برعاية مؤسسة المبادرة الليبية الانتقالية.
حضر الحفل المخرج الليبي محمد مخلوف، واللاعب علي البشاري، وعضوتين عن مجلس النواب، ونائبة عن البيضاء والمرج وشحات، بالإضافة إلى إعلاميين ليبيين.
وبدأت فعاليات المهرجان بسباق ماراثون رمزي شارك فيه عدد من الحاضرين شباب وأطفال يرتدون قمصانًا عليها شعار المهرجان، حملوا لافتات تحمل أسماء أكثر من 30 مدينة ليبية
كما تخلل مهرجان السلام الليبي عرض فيلم قصير عن مدينة بنغازي، وأيضًا الشعلة والشموع وإطلاق حمام السلام.
وشارك في مهرجان السلام عدد من المؤسسات الاجتماعية والنوادي الرياضية في الجبل الأخضر ومنتسبو مفوضية الكشاف والمرشدات وجمعية الهلال الأحمر.
مهرجان يوم السلام الليبي
مهرجان يوم السلام الليبي


ليبيا_مساعدات إنسانية لـ 44 أسرة نازحة من بنغازي

فريق حملة قدم خيرك وساعد خيرك (photo: )
فريق حملة قدم خيرك وساعد خيرك
قال رئيس مجلس إدارة منتدى شباب العمل التطوعي رياض الهوني، إن فريق «حملة قدم خيرك وساعد غيرك» جهز أمس الخميس، مساعدات سُلمت لـ 21 أسرة نازحة في منطقة الكيش، و23 أخرى في مقر بيوت الشباب بالمدينة الرياضية ببنغازي، وذلك بعد ملئ النماذج المخصصة بالحملة.
وأضاف الهوني أن فريق الحملة استلم، اليوم الجمعة، عدد 25 بطانية من أهل الخير و10 «فرنيلوات» بالإضافة إلى كمية بسيطة من حليب الأطفال لتسليمها إلى الأسر النازحة إلى ذلك، قدم الهوني الشكر لكل من كان سبب في توفير الإغاثة للعائلات النازحة خلال هذه الفترة الحرجة التي تعيشها مدينة بنغازي.
مساعدات إنسانية للأسر النازحة من بنغازي
مساعدات إنسانية للأسر النازحة من بنغازي