الأربعاء، 13 نوفمبر 2013

Libya _Father snatched children to Libya&

Belfast Telegraph

A Libyan Muslim took his two children from their home in Birmingham toLibya after telling his estranged wife that the UK was "too western", lawyers have said.


Jamal Dgham, 35, is unlawfully keeping daughter Aisha, four, and son Zakaria, who will be two in February, in Libya, say solicitors representing the children's mother, Priscilla Micalleff, 30.
Lawyers say the children - thought to be in the Bin Ashur area of Tripoliat the home of Mr Dgham's mother - are being unlawfully retained in breach of a court order made in England.
A High Court judge has given permission for the details of the case to be published, following private hearings in the Family Division of the High Court, in the hope that publicity will help secure the children's return to England.
Solicitor Pam Sanghera, who works for Birmingham law firm The Firm Solicitors and represents Miss Micalleff, gave details in a statement released with the permission of Mr Justice Wood.
"These proceedings are brought by the mother and arise from the father's unlawful retention of the children in Libya, " she said.
"The father was directed to return the children to England and Wales. The father has not complied with this order."
She added: "The parties met one another in Malta and began a relationship in 1999 and married in 2001. They came to the United Kingdom together in 2008 and stayed for approximately one year and returned to Malta. The mother at the time was pregnant with Aisha.
She said Aisha was born in Malta and Zakaria in the UK and added: " The father is a practising Muslim. He informed the mother that he wants his children to be raised as devout Muslims.
"He previously moved to the UK believing there to be more mosques and believing the religion to be widely recognised and practised in the UK.
"He slowly changed his view and believed the UK to be too western. He did not want his children to be influenced against being devout Muslims."
She said the couple's relationship had begun to deteriorate and Mr Dgham had accepted that the marriage was over.
He had then vanished with the children in September.
She added: "The father sent the children a text message from Libya confirming that he was in Libya. The paternal grandmother corroborated this over the telephone with the mother."
Mrs Sanghera said Miss Micalleff contacted police and took civil legal action - and she said in October a judge had ordered Mr Dgham to return the children.

الفليبين _مئات الفليبينيين "يخيمون" أمام قنصلية بلادهم فى جدة بانتظار ترحيلهم&

جانب من العمالة الفليبينية بالسعودية_ أرشيفيةجانب من العمالة الفليبينية بالسعودية_ أرشيفيةجدة (ا. ف. ب)_اليوم السابعيقيم حوالى 300 فليبينى من العمال المخالفين لنظام الإقامة والعمل فى السعودية فى عشرات الخيم مقابل قنصلية بلادهم فى جدة بانتظار الأوراق اللازمة لترحيلهم من المملكة.


ويقول القنصل العام الفليبينى بجدة لفرانس برس إن "دورنا يقتصر على مساعدة مواطنينا للحصول على الأوراق اللازمة لتسهيل عملية مغادرتهم"، ويضيف "نقوم بالتنسيق مع السلطات السعودية وكل الجهات ذات الصلة بعملية تسهيل ترحيل عمالتنا بأسرع وقت ممكن".

لكن القنصل العام اعتذر عن إعطاء أرقام حول المغادرين أو الذين نجحوا فى تصحيح أوضاعهم، مكتفيا بالقول "لا تحضرنى هذه الأرقام الآن" يذكر أن أعداد العمالة الفليبينية فى السعودية كانت تقدر بأكثر من مليون شخص تعمل غالبيتهم فى المنازل والمستشفيات.

ليبيا _اعتصام لمنتسبي الكتيبة العاشرة بسبها احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم .&

وكالة الانباء الليبية
سبها 13 نوفمبر 2013 ( وال )- اعتصم عناصر من منتسبي الكتيبة العاشرة بسبها امس امام مستودع توزيع الغاز والوقود الذى يقدم خدماته الى كافة المواطنين بالمنطقة الجنوبية ، وذلك احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم. ونقل مراسل وكالة الانباء الليبية بالمدينة عن منسق الاعتصام " سليمان يارا حسن " ان المعتصمين يطالبون بصرف مرتباتهم التي لم يتقاضوها منذ سنة وتسعة اشهر ، رغم وعود وزارة الدفاع لهم . واوضح " يارا " أن هؤلاء المعتصمين طيلة المدة المذكورة يتولون الصرف على متطلبات القيام بواجب الحراسة المكلفين بها من حساباتهم الخاصة ، وان الجهة المسؤولة عنهم لم تتواصل معهم من اجل حل مشكلتهم ، وبأنهم لديهم كافة الوثائق والمستندات المتعلقة بمهمتهم . واشار " يارا " إلى ان المعتصمين البالغ عددهم ( 150 ) عنصرا قدموا تقاريرهم في هذا الشأن إلى الحاكم العسكري للمنطقة الجنوبية ولكن بدون جدوى ، مشيرا إلى ان الاعتصام سيستمر إلى حين الحصول على حقوقهم. وطالب المعتصمون رئيس الحكومة المؤقتة بالتدخل العاجل والسريع لحل هذه المشكلة لفض هذا الاعتصام . من جانبه اوضح احد موظفي شركة الراحلة للخدمات النفطية بسبها والمتخصص فى توزيع الوقود بالمستودع ان الوقود متوفر ولا مشكلة فى ذلك وان سيارات الوقود تدخل بشكل طبيعى للمستودع وتفرغ حمولتها من الوقود الا ان المشكلة تتمثل في عدم السماح لاى مركبة بالخروج محملة من المستودع لتوزيع الوقود على المحطات بسبب الاعتصام . ...( وال-سبها )...

ليبيا _لجنة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمؤتمر الوطني العام تدعو جميع أفراد الشعب الليبي إلى المشاركة في إقرار الدستو&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 13 نوفمبر 2013 ( وال ) - دعت لجنة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمؤتمر الوطني العام جميع أفراد الشعب الليبي إلى المشاركة في إقرار دستور دائم لا يختلف مع دين مجتمعنا المسلم ويتواءم مع قيمه وأخلاقه ومبادئه . وأكدت اللجنة في بيان لها تلقت وكالة الأنباء الليبية اليوم الأربعاء نسخة منه ان ما نشهده من عزوف كثير من أبناء الشعب عن هذه المشاركة سيفضي إلى أضرار كثيرة في مقدمتها خروج دستور لا يعبر إلا عن عقيدة قلة قليلة وقيمها وأخلاقها قد تختلف مع ما يريده غالبية أفراد المجتمع الليبي المسلم . وقالت اللجنة إن دعوات البعض الداعية إلى عدم المشاركة في انتخابات الهيئة التأسيسية باعتبارها " محرمة " واقتناع البعض بها ، هي دعوات تحتاج من أصحابها إلى مراجعات علمية شرعية . وأوضحت اللجنة في بيانها أن الشريعة راعت المآلات والعواقب ، ومن الفقه الدقيق النظر إلى قاعدة المآلات التي تؤول إليها الأمور ، والعواقب التي تؤدي إليها الفتاوى ، وأن يحذر البعض من أن يكون نظره للمصالح نظراً آنياً، فقد يكون الفعل الذي فيه مصلحة آنية مؤدياً في العاقبة إلى مفسدة أعظم . والعقلاء جميعا يقرون بأنه إذا تخلف الصالحون عن الترشح والانتخابات وهم الأكثرية تقدم حينئذ غير الصالحين ترشحا وانتخابا وهم أقلية لا يعبرون عن المصالح الدينية والدنيوية . ودعت لجنة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمؤتمر الوطني العام وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى توعية الناس بأهمية المشاركة في انتخابات الهيئة التأسيسية لوضع الدستور . وطالبت اللجنة دار الإفتاء بتوضيح أهمية المشاركة في هذه الانتخابات شرعا وواقعاً، وإزالة ما يثار من شبه ، وعلى الداعين إلى عدم المشاركة - الالتزام بمنهج الطاعة في المعروف . وناشدت اللجنة في بيانها كل من لم يسجل في سجل الناخبين أن يبادر إلى التسجيل ليكون له تأثير في إقرار دستور ينسجم مع قيمنا الإسلامية وأعرافنا واخلاقنا ، مؤكدة أنه بدون التسجيل لا يمكن لأحد الاعتراض ولا أن ينظر إلى إرادته ولا يلتفت إلى رغبته فيما لو جاء في الدستور ما يخالف قيمنا . ( وال )

اسرائيل _منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تدعو إسرائيل الانضمام إليها&

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهوعمان - (أ ش أ)_اليوم السابعدعت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، اليوم الأربعاء، من العاصمة الأردنية "عمان"، إسرائيل والدول غير الموقعة على اتفاقية (الحد من الأسلحة الكيماوية) إلى ضرورة الانضمام إليها، لضمان شرق أوسط خالٍ من أسلحة الدمار الشامل، وهو ما سيؤدى بدوره لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار فى المنطقة.

وقالت نائب المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية جريس أسيروثام، فى كلمتها أمام منتدى عمان الأمنى، الذى بدأت فعالياته اليوم، إن الأحداث التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط وخاصة شمال أفريقيا والتغييرات التى جرت، تتطلب مناقشة هذه القضية بشكل ضرورى، نظرًا لخطورتها على أمن وأمان المواطنين.

وأكدت أن توقيع هذه الدول على الاتفاقية سيبعث برسالة مهمة لكل الأطراف وهو ما سيسهم بدوره فى تحقيق الأمن والأمان والاستقرار للجميع. مشددة على ضرورة أن تكون هناك إرادة سياسية لتحقيق شرق أوسط خالٍ من الأسلحة الكيماوية والنووية. ومطالبة فى الوقت ذاته دول المنطقة بمنع استخدام الأسلحة النووية وتقديم كل ما لديها من معلومات حول استخدامها للأسلحة الكيماوية.

ولفتت إلى مخاطر استخدام الأسلحة الكيماوية على شعوب المنطقة، مذكرة بما حدث فى منطقة الغوطة بريف دمشق مؤخرًا، مما أسفر عن مقتل المئات من الأبرياء. معتبرة أن التخلص من أسلحة سوريا الكيماوى لن ينهى الصراع، ولكنه يعد جزءًا من الجهود الدولية الرامية للحد من انتشار الأسلحة الكيماوية، وبالتالى سيكون له تأثير إيجابى بشأن إمكانية الحل السياسى. 

وطالبت دول المنطقة غير الموقعة على الاتفاقية بضرورة التعاون مع المنظمة بكل ثقة وشفافية، لأن استقرار وازدهار المنطقة لن يكون إلا عن طريق إزالة الأسلحة والمخزون. معتبرة أن إزالة الأسلحة الكيماوية تعد خطوة لإزالة أسلحة الدمار الشامل.
وبدوره. قال السفير أندرياس رينيكى المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبى لعملية السلام فى الشرق الأوسط "إننا نفخر بأن يكون الأردن جزءًا من جهود نزع أسلحة الدمار الشامل فى المنطقة"، لافتًا إلى أن الأردن يعد أيضًا الأكثر تأثرًا لما يحدث فى سوريا ويتحمل العبء الأكبر، واصفًا الوضع السورى بأنه مأساوى غير أنه قال "إن المأساة تمنح الفرص".

وفيما يتعلق بعملية السلام فى الشرق الأوسط. أكد رينيكى على أن الاتحاد الأوروبى يدعم مهمة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى التى وصفها بالصعبة، فيما تشعر اللجنة الرباعية الدولية من وجهة نظره بأن المفاوضات تسير فى الاتجاه الصحيح، لافتًا إلى أن هناك مصاعب فيما يتعلق بمسألة الأمن والتى تعد مهمة جدًا لإسرائيل.

وأفاد بأن هناك أحداثًا تجرى وتؤثر على جو المفاوضات ومنها الاستيطان، الذى نعتبره غير شرعى وغير قانونى وفقًا للقانون الدولى. قائلا "إننا طالبنا المعنيين بضرورة ضبط النفس وأيضًا فيما تتعرض له القدس والمسجد الأقصى الذى نعلم مدى وضعه لكل العالم العربى".

وقال "إننا ندعم كيرى لأن التوصل لاتفاق فى نهاية الشهور التسعة المحددة للمفاوضات سيغير الجو العام وسيخلق جوًا أفضل، سيخدم بدوره موضوع التوصل إلى منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل".

ومن ناحيته. قال وزير الشئون الرئاسية الناطق الرسمى باسم الرئاسة التونسية عدنان المنصر، إن تحقيق الحماية الأمنية للبشرية يأتى من خلال التخلص من الأسلحة الكيماوية وغيرها. مؤكدًا على أن بلاده التى تبنى بالعزم والإصرار ديمقراطية سياسية ليس لديها الرغبة فى امتلاك هذه الأسلحة.

ولفت المنصر إلى أن إسرائيل تستفيد من الصمت الدولى تجاه سلاحها النووى مما جعلها دولة فوق القانون، لافتًا إلى أن ذلك الموقف الدولى يزود بدوره انعدام الثقة وبالتالى سيؤدى إلى قيام دول أخرى بالحفاظ على برامجها.
ونبه الوزير التونسى إلى أن سوريا بينت للجميع مخاطر امتلاك السلاح الكيماوى وأيضًا إمكانية حصول الجماعات المسلحة والإرهابية عليه واستخدامه. مطالبًا دول المنطقة بإجلاء هذه الأسلحة لتحقيق التوزانات السياسية والمذهبية.
وبدوره. أعرب ممثل هولندا فى المنتدى عن أمل بلاده فى اتخاذ مزيد من الجهود والخطوات بشأن نزع هذه الأسلحة، وأن يكون هناك تقدم على الأرض وضرورة الاستمرار فى التواصل مع الدول غير الموقعة وإقناعها بذلك. قائلا "إن منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل، فى حال شمولها إسرائيل، فسوف تكون ناجحة ومفيدة لعملية السلام".
يشارك فى المنتدى الذى ينظمه المعهد العربى لدراسات الأمن بالجامعة الأردنية نحو 150 شخصية من 40 جنسية محلية ودولية، من بينهم سفير مصر لدى الأردن السفير خالد ثروت، للبحث فى عدد من القضايا الأمنية إضافة للتباحث حول موضوع حظر انتشار أسلحة الدمار الشامل فى المنطقة

المانيا_قيادى اشتراكى: المفاوضات بين تحالف ميركل والاشتراكيين مهددة بالفشل &

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركلالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين (د ب أ)_اليوم السابع
قال مسئول بارز بالحزب الاشتراكى الديمقراطى فى ألمانيا إن مفاوضات تشكيل الائتلاف الحكومى بين الحزب والتحالف المسيحى الديمقراطى الذى تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل معرضة للفشل، وبدأت هذه المفاوضات الشهر الماضى بين الحزب المسيحى الديمقراطى الذى ترأسه ميركل والحزب الاجتماعى المسيحى فى بافاريا، الشقيق الأصغر فى التحالف المسيحي، من ناحية، والاشتراكيين من ناحية أخرى، وذلك بعد أن فشل المحافظون بقيادة ميركل فى الحصول خلال الانتخابات البرلمانية التى أجريت فى سبتمبر الماضى على أغلبية برلمانية تؤهلهم لتشكيل الحكومة بشكل مستقل.

وقال السياسى البارز فى الحزب الاشتراكي، رالف شتيجنر، إنه لا يمكن القول إن هذه المفاوضات ستنجح مضيفا:"لا يزال أمامنا أسبوعان ونصف من العمل الشاق"، وتعتبر أهم نقاط الخلاف بين الطرفين المتفاوضين هى وضع حد أدنى للأجور حسبما يطالب به الحزب الاشتراكى الديمقراطى بالإضافة إلى زيادة الإنفاق على المشاريع الاجتماعية والبنية التحتية وزيادة الضرائب على أصحاب الدخل المرتفع وتخفيف إجراءات التقشف على مستوى الاتحاد الأوروبي.

كما يسعى الاشتراكيون لمساواة الأزواج المثليين جنسيا بالأزواج التقليديين وهو ما يصعب على ميركل وتحالفها المسيحى الديمقراطى إقناع أعضاء الحزبين به، ويعتزم الحزب الاشتراكى الديمقراطى الحصول فى شهر ديسمبر المقبل على موافقة قاعدته الحزبية التى تضم نحو 473 ألف عضو قبل إبرام اتفاق نهائى بشأن هذا الاتفاق.

الهند_مدير الاستخبارات الهندية يعتذر عن تصريحات مسيئة للمرأة&

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
الاناضول _اليوم السابع
عتذر رئيس مكتب التحقيقات المركزية الهندية "رانجيت سينها"، عن كناية استخدمها فى أحد تصريحاته المتعلقة بالمراهنات غير المشروعة، والتى أثارت استياء فى الأوساط المدافعة عن حقوق المرأة.

وأوضح "سينها"، أن الكناية التى استخدمها، كانت غير مقصودة، وأنه يشعر بالاستياء لاستخدامها عن طريق السهو، مؤكدًا فائق احترامه للمرأة.

وكان "سينها" أدلى بتصريحه، أمس، فى مؤتمر خاص بالأخلاق الرياضية، حيث قال: "على الدولة توفير الوسائل القانونية الخاصة بمشكلة مسابقات الرهان غير المشروعة، وجعلها مصدر دخل يساهم فى إيرادات الدولة، إن هذه العملية هى بمثابة الحض على التمتع إن كان لا مفر من الاغتصاب".

وأثارت تصريحات "سينها" تلك، ردود فعل سلبية للغاية، فى بلد يعانى أصلا من الاعتداءات الجنسية ضد النساء والأطفال.

ليبيا _استئناف عمليات الإنتاج بمصفاة الزاوية لتكرير النفط بعد إنهاء اعتصام الجرحى .&

وكالة الانباء الليبية
لزاوية 13 نوفمبر 2013 ( وال ) - استأنفت عمليات الإنتاج بمصفاة الزاوية لتكرير النفط بعد أن توقفت بسبب اعتصام عدد من جرحى ثوار مدينة الزاوية . وأكد الناطق الرسمي باسم المؤسسة الوطنية للنفط " محمد الحراري " أن عمليات الإنتاج بمصفاة الزاوية لتكرير النفط قد استؤنفت من جديدة بعد توقف دام ليوم واحد من قبل عدد من جرحى الثوار بالمدينة . وأشار " الحراري "- في تصريح لوكالة الأنباء الليبية اليوم الأربعاء - أن حركة النقل بالمستودعات بالمصفاة وشركة البريقة لتسويق النفط والغاز عادت إلى وضعها الطبيعي أمام الشاحنات والسيارات . ( وال )

ليبيا _ليبيا تستبعد 914 عسكريًا بجيشها بسبب قتالهم إلى جانب القذافى&

صورة أرشيفيةصورة أرشيفيةطرابلس- (الأناضول)_اليوم السابع
أعلنت السلطات الليبية، اليوم الأربعاء، استبعاد 914 عسكريًا عن العمل بالجيش الليبى، بسبب علاقتهم بالرئيس الليبى الراحل معمر القذافى، وفقًا لمسئول عسكرى ليبى كبير.

وقال العقيد على الشيخى، المتحدث الرسمى باسم الجيش الليبى، لوكالة الأناضول، إن "هيئة النزاهة وإصلاح الجيش الليبى أوصت باستبعاد 914 ضابطًا وضابط صف وجنديًا لعدم انطباق معايير النزاهة عليهم، وذلك لمشاركتهم مع قوات معمر القذافى فى محاولته قمع الانتفاضة الشعبية فى السابع عشر من فبراير ما قبل الماضي".

وأضاف الشيخى، أنه من حق هؤلاء الضباط اللجوء إلى القضاء العسكرى وإثبات بطلان السبب فى مدة قانونية تحددها قوانين الهيئة، لم يذكرها، مشيرًا إلى أنه "فى حالة تصديق القضاء على قرار الهيئة، وثبوت وجود جرائم جنائية من بين أسباب استبعادهم سيتم ملاحقتهم قضائيًا".

وفى بيان أصدرته هيئة النزاهة وإصلاح الجيش الليبى (هيئة تابعة للجيش مهمتها تطهير الجيش من بقايا النظام السابق)، اليوم، وتحصلت الأناضول على نسخة منه، قالت الهيئة إن حكمها على هؤلاء الضباط استند على "تحصلهم على "نوط" (أوسمة) جرحى الحرب من قبل ما كان يسمى باللجنة العامة المؤقتة للدفاع التابعة لنظام معمر القذافى، كونهم أصيبوا أثناء مقاتلتهم فى جيش القذافى إبان حرب التحرير" (الحرب التى خاضها الثوار الليبيون المسلحون وجنود الجيش الليبى المُستقيلين تحت قيادة المجلس الوطنى الانتقالى ضد قوات القذافى النظامية خلال الثورة التى اندلعت فى 17 فبراير 2011).

وتعد هذه الخطوة هى الأولى من نوعها التى تكشف عنها رئاسة أركان الجيش الليبي.

ليبيا _مديرية الأمن الوطني - طرابلس تدعو السادة المواطنين الذين تقدموا بطلباتهم للعمل بقسم شرطة المرور بالمديرية ضرورة مراجعة مركز التدريب والتطوير الكائن بمنطقة الفرناج .&


وكالة الانباء الليبية
طرابلس 13 نوفمبر 2013 ( وال ) - دعت مديرية الأمن الوطني - طرابلس - السادة المواطنين الذين تقدموا بطلباتهم للعمل بقسم شرطة المرور بالمديرية ضرورة مراجعة مركز التدريب والتطوير الكائن مقره خلف مركز شرطة عين زارة بمنطقة الفرناج وذلك يوم الاثنين الموافق 18 نوفمبر 2013 . ( وال )

sport - إبرا: رونالدو سيكون الأفضل فى مواجهة السويد والبرتغال ^

إبراهيموفيتش لاعب منتخب السويد وفريق سان جيرمان الفرنسىإبراهيموفيتش لاعب منتخب السويد وفريق سان جيرمان الفرنسىكتبت مروة هريدى - اليوم السابعرشح زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم منتخب السويد وفريق باريس سان جيرمان الفرنسى، منافسه البرتغالى كريستيانو رونالدو صانع ألعاب ريال مدريد الإسبانى، بأنه سيكون الطرف الأفضل خلال المواجهة المرتقبة بين منتخبى السويد والبرتغال، بعد غد الجمعة، فى ذهاب منافسات الملحق الأوروبى المؤهل لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال إبراهيموفيتش، فى تصريحات لصحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، "أنا راضٍ عن المنتخب السويدى فى الوقت الحالى، وأريد تحطيم كل الأرقام معه، وأن أصبح الهداف التاريخى الأول للمنتخب".

وأضاف إبرا، "البرتغال قدمت أداءً جيداً خلال التصفيات، ونحن أيضاً، وبالتأكيد إن الطرف الأفضل سيتأهل، ولكن رونالد هو المرشح الأفضل لأن يكون رجل المباراة، رغم علمى الشديد بصعوبتها، وأتمنى خطف بطاقة التأهل للمونديال".

sport - "يويفا" يُغرم أياكس 25 ألف يورو بسبب لافتة دينية ^

جماهير أياكسجماهير أياكسكتبت مروة هريدى - اليوم السابع
أعلن نادى أياكس أمستردام الهولندى، اليوم الأربعاء، تغريمه من قبل الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" مبلغ قيمته 25 ألف يورو، بسبب لافتة تتضمن إهانات دينية حملها مشجعوه خلال مباراة الفريق أمام سيلتك الأسكتلندى بدورى أبطال أوروبا.

وقال أياكس، فى بيان نشره على الموقع الرسمى للنادى، "قرر الاتحاد الأوروبى تغريم النادى مبلغ 25 ألف يورو، بسبب لافتة رفعها جمهور الفريق خلال مواجهة سيلتك الأسكتلندى بدورى الأبطال".

وكان مشجعو أياكس قد ارتكبوا أفعالاً غير لائقة خلال مواجهة الذهاب التى أقيمت فى أسكتلندا، وانتهت بفوز سيلتك (2-1)، ما أدى إلى إجراء "يويفا" تحقيقاً عاجلاً فى الواقعة، خاصة بعد أن قام عدد من مشجعى الفريق الهولندى بتحطيم المدرجات.

sport - دايلى ميل: ميسى قطع مسافة 120 ألف كم فى 64 يوماً ^

ليونيل ميسى لاعب برشلونة الإسبانىليونيل ميسى لاعب برشلونة الإسبانىكتبت مروة هريدى -  اليوم السابع
رصدت صحيفة "دايلى ميل" الإنجليزية المسافة التى قطعها الأرجنتينى ليونيل ميسى، مهاجم برشلونة الإسبانى، فى فترة قصيرة تتجاوز شهرين تقريباً، مشيرة إلى أنها لم تبد أى اندهاش لحاجة اللاعب فى أخذ قسط من الراحة.

وكانت الإصابة قد ضربت ميسى للمرة الثالثة هذا الموسم فى عضلة الفخذ، حيث أكدت الفحوصات الأخيرة التى خضع لها المهاجم الأرجنتينى أنه يحتاج فترة غياب من 6 إلى 8 أسابيع للتعافى منها.

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية أن المسافة الطويلة التى قطعها ميسى للسفر نحو 120 كيلو مترا حول العالم فى 64 يوما فقط، تعد أحد الأسباب القوية التى تسببت فى تعرضه لإصابات عديدة أكثر من مرة هذا الموسم، نظراً للإرهاق الذى تعرض له دون راحة، لذلك ليس من العجب أن يغيب طوال هذه الفترة عن الملاعب.

sport - كالديرون: الأردن سيواجه أوروجواى بـ"أعصاب هادئة" ^

المدرب جابريل كالديرونالمدرب جابريل كالديرونكتب مروان عصام - اليوم السابعأكد الأرجنتينى جابريل كالديرون، المدير الفنى السابق للمنتخب البحرينى، أن منتخب الأردن سيخوض مباراة اليوم أمام أوروجواى، فى "ذهاب" الملحق العالمى المؤهل لمونديال 2014 بالبرازيل، بأعصاب هادئة ودون ضغوط، الأمر الذى يساعده على تقديم عرض أفضل.

وقال كالديرون، فى تصريحات لصحيفة "الغد" الأردنية، "أعتقد أن منتخب أوروجواى سيعانى من الضغط فى مباراة اليوم، لاسيما أنه لا بديل عن تحقيق الفوز فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، لاستعادة ثقة جماهيره التى تطالبه بالصعود للمونديال".

وواصل كالديرون تصريحاته قائلاً، "حظوظ أوروجواى فى تحقيق الفوز هى الأوفر، على الرغم من الضغوط التى يعانى منها لاعبوه".

جدير بالذكر أن مباراة الإياب ستقام فى أوروجواى يوم 20 نوفمبر الجارى.

sport - أجويرو يعود لـ"رادار" الريال ^

سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتىسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتىكتبت مروة هريدى - اليوم السابعذكرت تقارير صحفية أرجنتينية أن سيريجو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى، عاد لرادار نادى ريال مدريد الإسبانى، مرة أخرى، حيث يسعى فلورنتينو بيريز، رئيس النادى الملكى لضمه بعدما فشل فى تحقيق ذلك فى موسم انتقالات عام 2011 وفاز حينها المان سيتى بخدماته.

وفقاً لصحيفة "JornadaOnLine" الأرجنتينية، فإن بيريز يجهز عرضاً لضم أجويرو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أن الريال بحاجة لمهاجم قوى بعد بيع المهاجم الأرجنتينى جونزالو هيجواين وتراجع مستوى المهاجم الفرنسى كريم بنزيمة هذا الموسم.

وأوضحت الصحيفة أنه يتحتم على الريال دفع مبلغ 50 مليون يورو لفسخ عقد أجويرو مع ناديه مانشستر سيتى.

سوريا_استهداف أحياء مسيحية فى وسط العاصمة السورية بالقذائف&

صورة  أرشيفيةصورة أرشيفية(د ب أ)_اليوم السابع
سقطت عدة قذائف اليوم الأربعاء، قرب ساحة باب توما وفى منطقة الزبلطانى وحى القصاع بالعاصمة السورية دمشق وسط أنباء عن وقوع إصابات فى هذه الأحياء ذات الغالبية المسيحية، وأفادت مصادر من الأهالى بأن "قذيفتى هاون سقطتا فى باب توما، الأولى فى الساحة والثانية بأول حارة الجورة"، ما أدى إلى وقوع إصابات تم نقلهم إلى مستشفى قريبة.

وقال مصدر آخر إن "عدة قذائف سقطت فى منطقة الزبلطانى بمحيط سوق الهال وقذائف أخرى فى حى القصاع وطالب الأهالى بإغلاق المدارس لأن القذائف كانت أودت بحياة عدد من طلاب المدارس المسيحية فى هذه الأحياء الأيام الماضية"، وقال عدد من الأهالى إن قذائف اليوم، " أودت بحياة عدد من الأشخاص فى هذه الأحياء فضلا عن جرح عدد آخر".

sport - "البدرى" ينافس مدرب الزمالك الأسبق على تدريب مولودية الجزائر ^

حسام البدرى
حسام البدرى
كتب مروان عصام - اليوم السابعدخل حسام البدرى، المدير الفنى لنادى أهلى طرابلس الليبى، قائمة المدربين المرشحين لتولى تدريب فريق مولودية الجزائر خلال الفترة المقبلة، خلفاً للسويسرى ألان جيجر، الذى تمت إقالته من منصبه، بسبب تدهور نتائج الفريق.

ذكرت صحيفة "ستار أفريكا"، أن أنظار إدارة نادى مولودية الجزائر توجهت للمصرى حسام البدرى، والسويسرى ميشيل دى كاستال، المدير الفنى الأسبق لنادى الزمالك، لتولى تدريب المولودية، بعد تعثر المفاوضات مع نبيل معلول، المدير الفنى السابق للمنتخب التونسى.

جدير بالذكر أن 12 مدرباً تولى تدريب مولودية الجزائر على مدار الـ4 سنوات الأخيرة.

sport - مارادونا: مدرب الأهلى الإماراتى إنسان غير مهذب ^

مارادونامارادوناكتب حسام على - اليوم السابع
شن الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، المدير الفنى السابق لنادى الوصل الإماراتى، هجوماً عنيفاً على أولاريو كوزمين، مدرب فريق الأهلى الإماراتى، عقب تصريحاته ضد نادى العين الإماراتى مؤخراً.

وكان الرومانى كوزمين تم عقابه من قبل لجنة الانضباط بالدورى الإماراتى بغرامة تقدر بنصف مليون يورو، لرحيله عن فريق العين الإماراتى، وانتقاله لتدريب نظيره الأهلى قبل نهاية عقده.

كوزمين رد على الغرامة الموقعة علية فى مؤتمر صحفى حيث قال، “ لم أكن أعلم أن العين يرغب فى تبديل ملابسه القديمة، والتى صار اللاعبون يستخدمونها لأكثر من عامين، وبأموال الغرامة التى سيحصلون عليها منى، قد يتمكنوا من تحقيق هذا الشىء ويشترون ملابس جديدة يفرحوا لاعبيهم بها”.

سخرية كوزمين من نادى العين، أثارت ردود أفعال غاضبة داخل الإمارات، وطالب البعض بترحيله خارج البلاد، حتى الأرجنتينى مارادونا، المدير الفنى الأسبق لفريق الوصل، قام بالرد على مدرب الأهلى، حيث قال لصحيفة الاتحاد الإماراتى، ”كوزمين إنسان ومدرب غير مهذب، لم أتفاجأ بهذه التصريحات التى أدلى بها مؤخراً ضد العين، لأنه لا يحترم الآخرين، وهو ودائماً يحاول البحث عن الشهرة واستعراض الكلمات وهذه السلوكيات المرفوضة من مثل هؤلاء المدربين لابد من الوقوف عندها كثيراً، وبتر هذه السلوكيات البعيدة عن الروح والأخلاق الرياضية التى هى أساس العمل فى المجال الرياضى”.

ليبيا _استئناف العمل فى مصفاة الزاوية فى ليبيا بعد إنهاء اعتصام فيها&

صورة أرشيفيةصورة أرشيفيةطرابلس (أ ف ب)_اليوم السابعأنهى ثوار ليبيون سابقون كانوا يعطلون العمل فى مصفاة الزاوية النفطية مساء الاثنين اعتصامهم، بينما أعلن ناطق باسم الشركة الوطنية الليبية للنفط أن المصفاة استأنفت عملها.

وقال الناطق باسم الشركة محمد الحرايرى، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع المحتجين الذين كانوا يطالبون بعناية طبية واستأنفت المصفاة التى تؤمن حوالى 18 بالمائة من استهلاك المحروقات فى ليبيا، عملها.

وصرح صحفى أن المحتجين غادروا المكان بعيد ظهر اليوم وأزيلت تلال صغيرة من الرمال من أمام مدخلى المصفاة الواقعة فى غرب ليبيا، وتمكنت شاحنات صهاريج من دخول المصفاة لتحميل شحناتها من المحروقات من أجل تزويد محطات الوقود.

وجاءت هذه الحركة الاحتجاجية، بينما تواجه ليبيا التى يعتمد اقتصادها بنسبة 90 بالمائة على العائدات النفطية، أزمة لا سابق لها مع إغلاق محتجين لعدد من مواقعها النفطية فش شرق البلاد، مما أدى إلى انخفاض الإنتاج بنسبة ثمانين بالمائة.

وتشكلت صفوف انتظار طويلة الأربعاء أمام محطات الوقود فى العاصمة وضواحيها تحسبا من نقص فى الوقود.

sport - إيسيان ينفى وجود خلافات مع مورينيو ^

مايكل إيسيان لاعب غانامايكل إيسيان لاعب غاناكتب محمد فرحان -  اليوم السابع
نفى الدولى الغانى مايكل إيسيان، لاعب وسط تشلسى الإنجليزى، الأنباء التى دارت حول وجود مشاكل بينه وبين جوزيه مورينيو المدير الفنى للفريق اللندنى.

يذكر أن المدرب البرتغالى لم يعتمد على إيسيان كثيراً فى الموسم الحالى بعد عودتهما سوياً لملعب ستامفورد بريدج قادمين من قلعة ريال مدريد الإسبانى.

وقال إيسيان، فى تصريحات صحفية نقالها موقع "سبورت ميلو" الإنجليزى، "لا توجد مشاكل مع مورينيو، ولست قلقاً بشأن الجلوس على مقاعد البدلاء، سأستمر فى عملى الشاق والتدريب على أمل أن يحين وقتى للمشاركة".

وواصل لاعب وسط منتخب غانا تصريحاته قائلاً، "الجميع يحب هذا الحديث، ولكن كل ما يقال غير صحيح، وأنا فى كرة القدم منذ سنوات ولا أشعر بالضيق من عدم الدفع بى فى المباريات".

ليبيا _زيبارى يبحث مع سفير ليبيا ملف المعتقلين فى السجون العراقية&

وزير الخارجية العراقى هوشيار زيبارىوزير الخارجية العراقى هوشيار زيبارىبغداد (أ ش أ)_اليوم السابع
بحث وزير الخارجية العراقى هوشيار زيبارى اليوم، الأربعاء، مع السفير الليبى فى العراق ناجى أحمد شلغم العلاقات الثنائية وملف المعتقلين الليبيين والعرب فى السجون العراقية.

وذكر بيان للخارجية العراقية اليوم، أن زيبارى التقى اليوم السفير الليبى فى العراق وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وقضية المعتقلين الليبيين والعرب فى السجون العراقية، حيث صدرت قرارات عفو عن البعض منهم.

وقال زيبارى، إن وزارة الخارجية وبالتعاون مع وزارة العدل العراقية تتابع وباهتمام هذا الملف لمتابعة أوضاع السجناء الليبيين الآخرين تمهيدا لتوقيع مذكرات تفاهم بشأن آلية تنفيذ ما تبقى من مدد محكوميتهم فى ليبيا، بالتنسيق بين وزارتى العدل فى كلا البلدين.

sport - ميسى لـ"جماهير برشلونة": آسف.. وسأعود قريباً ^

ليونيل ميسى مهاجم برشلونةليونيل ميسى مهاجم برشلونة

كتبت مروة هريدى - اليوم السابع
حرص الأرجنتينى ليونيل ميسى، مهاجم برشلونة الإسبانى، على توجيه رسالة لجماهير برشلونة وعشاقه عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى "انستاجرام"، أكد فيها أنه سيعمل بقوة خلال الفترة القادمة من أجل التعافى من الإصابة والعودة فى أفضل حالته.

جاء نص رسالة ميسى، "سأعمل جاهداً خلال الأسابيع القليلة القادمة، وبشكل مكثف، على التعافى من الإصابة، بالنسبة لى فإنه أمر مؤسف أن أغيب عن المشاركة مع فريقى برشلونة، الآن الأكثر أهمية أن أعمل بشكل جيد للعودة ومساعدة فريقى، وأشكركم على كل الدعم، وردى سيكون فى العودة بقوة وبشكل أفضل للعب كرة القدم".

روسيا _موسكو ترحب بقرار إسرائيل إعادة النظر فى بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة&

سيرجى لافروف- وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف- وزير الخارجية الروسى
موسكو (أ ش أ)_ اليوم السابع
رحبت وزارة الخارجية الروسية بأمر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، لوزارة الإسكان، بإعادة النظر فى خطة بناء وحدات استيطانية جديدة فى الضفة الغربية (المحتلة).

وشددت الخارجية الروسية، فى بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الأربعاء، على ضرورة قيام الفلسطينيين والإسرائيليين بخطوات متبادلة، من أجل خلق أجواء ملائمة لعملية المفاوضات، مؤكدة أن النشاط الاستيطانى غير شرعى، وفقا للقانون الدولى، ويجب وقفه. 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، قد أمر بوقف إجراءات التخطيط لبناء حوالى 24 ألف وحدة استيطانية جديدة فى الضفة الغربية، بينها خطط لبناء آلاف المنازل فى منطقة "اى 1" الواقعة بين مستوطنة "معاليه أدوميم" ومدينة القدس المحتلة.

sport - أمطار متوقعة خلال مباراة الأردن وأوروجواى ^

منتخب الأردنمنتخب الأردن  كتب مروان عصام - اليوم السابعيتوقع خبراء الأرصاد الجوية فى الأردن، أن تشهد البلاد اليوم الأربعاء، طقسا غائما جزئياً، مع بقاء الفرصة المهيأة لهطول الأمطار، خلال المباراة التى تجمع بين منتخبى الأردن وأوروجواى، المحدد لها الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، فى "ذهاب" الملحق العالمى المؤهل لمونديال 2014 بالبرازيل.

ومن المنتظر أن تسجل درجة الحرارة فى العاصمة الأردنية "عمان"، لحظة انطلاق المباراة، 17 درجة مئوية.

sport - "موين" حكماً للقاء الأردن وأوروجواى فى ذهاب الدور الحاسم للمونديال ^

سفين أودفار موينسفين أودفار موين

كتب عادل عقل -  اليوم السابع
اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" برئاسة السويسرى مسيمو بوساكا، الحكم النرويجى "سفين أودفار موين"، صاحب الـ34 عاماً لإدارة اللقاء المرتقب بين منتخب الأردن وأوروجواى، والمحدد لها اليوم الأربعاء، فى تمام الخامسة مساءً بملعب عمان الدولى، فى "ذهاب" الملحق العالمى المؤهل لمونديال 2014 بالبرازيل.

يساعد "موين"، فى إدارة اللقاء المرتقب، كلا من مواطنه كيم هاجلوند وفرانك أنداس وهمر شولد فيدار حكماً رابعاً.

جدير بالذكر أن منتخب النشامى يتولى قيادته فنياً، العميد حسام حسن، لاعب منتخب مصر السابق.

ليبيا _انعقاد الاجتماع الاول لمسؤولي التربية والتعليم بالمنطقة الوسطى والجنوبية&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 13 نوفمبر 2013 ( وال ) - شكل استعراض الخطة الموضوعة من قبل الوزارة لقطاع التعليم والعراقيل التي تواجه سير العملية التعليمية بالمناطق ، ووضع الآليات المناسبة لسير العملية التعليمية ورؤى مسؤولي التربية والتعليم بإعادة النظر في جميع المناهج التعليمية وفق التطور التعليمي الحديث للرفع من مستوى التعليم في ليبيا ومخرجاته محور عمل الاجتماع الاول لمسؤولي التربية والتعليم بالمنطقة الوسطى والجنوبية . كما تضمن جدول أعمال الاجتماع استعراض ومناقشة العقود المبرمة في العام الدراسي 2012 - 2013 والمستمرين في العمل للعام الدراسي الحالي ، ومعدلات الاداء للمعلمين الفعليين ، والاحتياط العام من المعلمين ، ورياض الاطفال وذوي الاحتيالجات الخاصة ، وصيانة المؤسسات التعليمية . وقال وكيل وزارة التربية والتعليم" رضا ارحومه " إن الاجتماع يهدف لاستعراض الخطة التي وضعت من قبل الوزارة لقطاع التعليم ، وأخذ الموافقة عليها من قبل مسؤولي التعليم ، اضافة إلى إعداد هيكلية للمدرسة ، وبناء قاعدة البيانات والمعلومات للوزارة . وأوضح " أرحومة " لوكالة الأنباء الليبية أن الخطة جاهزة وشكلت لها لجنة ، ووضعت وفقا للمعاييرالعلمية الحديثة .. لافتا في هذا السياق إلى أن هذا الاجتماع كان مقررا انعقاده في بداية العام ، لكن نظرا لانشغال الوزارة فقد تم عقده اليوم . وأشار إلى أن هناك ثلاثة اجتماعات الاول في جادو ، والثاني في المنطقة الوسطى والجنوبية يكون انعقاده في طرابلس ، واجتماع المنطقة الشرقية يكون في مدينة البيضاء . وقال إلى جانب استعراض هذه الخطة فالاجتماع سيناقش عدد من الأمور الاخرى المتعلقة بنظافة المدارس ، وسد العجز والعقود ، والصيانة ووضع الحلول اللازمة لكل هذه الاشكاليات . وحضر الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الأربعاء بمقر المركز العام للتدريب وتطوير التعليم بطرابلس" محمد الجويلي " رئيس لجنة التربية والتعليم بالمؤتمر الوطني العام و" رضا ارحومه " وكيل وزارة التربية والتعليم ، ومدير إدارة التفتيش التربوي بالوزارة . ( وال )

sport - نيمار: "تاتا" توقع عودة الإصابة لميسى مجدداً ^

نيمار وميسىنيمار وميسى

كتب بلال السيسى - اليوم السابع
أكد نيمار جونير دا سيلفا مهاجم برشلونة الأسبانى على توقع تاتا مارتينو، المدير الفنى للبرسا، عودة الإصابة للأرجنتينى ليونيل ميسى مهاجم الفريق.

وقال نيمار فى تصريحات نقلها موقع " يفيستا دى إنترنت" : "ميسى عانى من مشاكل عضلية فى وقت سابق، ذلك بعد مشاركته فى العديد من المباريات، الإصابات المعتادة يمكن توقعها إحصائياً بسبب مستوى المجهود البدنى".

وواصل البرازيلى حديثه قائلاً: "ليو يمر بفترة إصابة طويلة، لذلك يسعى تاتا لإيجاد بدائل هجومية، نتولى فيها أنا وسيسك فابريجاس المسئولية".

وأضاف اللاعب "أمر بأوقات صعبة منذ قدومى للبرسا بسبب إصابة ميسى، لكننى كنت أتمنى أن أشكل ثنائيا خارقا معه".

يذكر أن ميسى أصيب فى مباراة فريقه أمام ريال بيتيس، والتى أقيمت يوم الأحد الماضى، ضمن فعاليات الأسبوع الـ13 بالليجا، والتى انتهت بفوز البرسا بنتيجة 4/1. 

sport - الريال يرصد 50 مليون يورو لضم الأرجنتينى أجويرو ^

كون أجويروكون أجويرو
اليوم السابع
اقترب الأرجنتينى كون أجويرو مهاجم نادى مانشستر سيتى الإنجليزى من الانضمام لريال مدريد الإسبانى العام المقبل، وذلك بحسب ما نقله موقع "ديفنسا سنترال".

وأعلن النادى الملكى أنه ينوى تقديم عرض لسيتى، للحصول على خدمات اللاعب الأرجنتينى بعد نهاية هذا الموسم، بمقابل مالى لن يقل عن 50 مليون يورو.

Libya _ UPDATE 5-Oil rises to $107, Libya concern nags&


LONDON, Nov 13 (Reuters) - Oil rose to $107 a barrel on Wednesday as support from Libyan supply outages countered concern about the prospect of the U.S. Federal Reserve soon reducing its monetary stimulus and forecasts of a rise in U.S. stockpiles.
Lack of success in weekend talks on Iran's nuclear work reduced the chance of 1 million barrels per day (bpd) of Iranian crude returning soon to the market. Libyan exports remain disrupted by strikes and protests, and the head of Eni said things in Libya were getting worse.
Brent crude was up $1.31 at $107.12 at 1237 GMT, rising as high as $107.24. U.S. crude gained 30 cents at $93.34. The contract fell more than $2 a barrel on Tuesday, hitting a four-and-a-half-month low.
"Brent was still drawing some support from renewed violence in Libya that further dampened hopes the government could resolve the mass protest and significantly boost supplies before year-end," said Andrey Kryuchenkov, analyst at VTB Capital.
Having moved above $107, Brent's next resistance point is $107.38 and then the 200-day moving average at $107.92, said Olivier Jakob, analyst at Petromatrix.
European equities were lower, following on from losses in Asia, pressured by concern the Fed may roll back the asset-buying programme as soon as next month. The stimulus has supported commodities and other risk assets.
The continued loss of the Iranian oil, off the market since early 2012 due to Western sanctions, is expected by analysts to provide price support. The next round of talks on Iran's nuclear work is on Nov. 20.
In Libya, Eni has been producing 60 percent of what it should have been since the start of the year, the chief executive told the BBC on Wednesday.
"It's very much out of control... It's getting worse... but I have reasons to be optimist on the future," Paolo Scaroni said in an interview with the BBC programme Hard Talk.
Forecasts of a rise in U.S. crude stocks limited the rally. Analysts expect a 1 million-barrel increase in Thursday's U.S. Energy Information Administration report.

Before then, industry group the American Petroleum Institute releases its own supply report on Wednesday at 2130 GMT. (Reporting by Jacob Gronholt-Pedersen and Alex Lawler; Editing by Anthony Barker)

sport - جيرارد: سواريز يستحق أن يكون ضمن المرشحين للكرة الذهبية ^

ستيفن جيراردستيفن جيرارد

كتب أحمد سامى - اليوم السابع
أكد ستيفن جيرارد كابتن المنتخب الإنجليزى ونادى ليفربول أن زميله فى الـ"ريدز" الأوروجوانى لويس سواريز يستحق أن يكون ضمن المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، واصفاً إياه بأنه واحد من أفضل أربعة أو خمسة لاعبين فى العالم.

وقال جيرارد فى تصريحات صحفية نقلها موقع جول العالمى: "لقد منحته صوتى كواحد من أفضل ثلاثة لاعبين فى العالم، وأعتقد أن الجميع يرانى عادلاً فى اختيار ذلك، فنحن محظوظون جداً أن نملك لاعبا مثل سواريز، فالبنسبة لى هو واحد من أفضل أربعة أو خمسة لاعبين فى العالم".

وواصل كابتن ليفربول تصريحاته قائلاً: "لقد سألت إذا ما كانت القواعد تسمح بالتصويت للاعب من نفس فريقى، وهم أعطونى الضوء الأخضر، وبالفعل حصل سواريز على أحد أصواتى".