الجمعة، 12 أبريل 2013

#سامسونغ تخسر جولة من نزاعها مع #آبل .

سامسونغ تخسر جولة من نزاعها مع آبل .طرابلس 12 أبريل 2013 ( وال ) - قررت محكمة حقوق براءات الاختراع الألمانية إلغاء حق الامتياز النموذجي لشركة سامسونغ للالكترونيات . وكشفت شركة "سامسونغ" للصناعات الإلكترونية أمس الخميس عن خسارة جولة جديدة من نزاعها ضد غريمتها " آبل " الأمريكية ، بعد قرار المحكمة إلغاء حق الامتياز الممنوح للشركة الكورية الجنوبية . وقالت " سامسونغ "، في بيان لها ، إن محكمة الامتياز الفيدرالية الألمانية قضت في جلستها الأربعاء ، بـ" إبطال حق الامتياز رقم 1005726 الخاص بأجهزة التحويل إلى الرموز لمعالجة المعلومات الممتازة "، التي حصلت عليها شركة سامسونغ للاتصالات للجيل الثالث . وذكرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الجنوبية " يونهاب "، من حق الشركة تقديم طلب استئناف ضد الحكم إلى المحكمة الفيدرالية بألمانيا . وتعتبر هذه المرة الأولى التي تم فيها إبطال حق الامتياز لشركة سامسونغ ، على عكس شركة " آبل "، التي تم إبطال حقوق الامتياز الخاصة لها من قبل ، بحسب بيان الشركة الكورية . ( وال ) وكالة الأنباء الليبية ( وال )

#سامسونغ تزود هاتفها الذكي الأحدث "جالاكسى إس4" بخاصية شحن مبتكرة

قال مسئول فى شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية العملاقة إن الشركة بصدد إضافة خاصية الشاحن اللاسلكي لأحدث هواتفها الذكية "جالاكسى إس4" الذى سيطرح في الأسواق أواخر الشهر الجاري.

"أنباء موسكو"
وستستخدم تكنولوجيا "كيو آى" اللاسلكية المتقدمة فى جالا كسى إس4، وتتيح الشحن من مسافات تصل إلى 4 سنتيمترات، بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).
وتأتى الخطوة فيما تضيف الشركات العالمية تلك الخاصية إلى هواتفها.
ومن المتوقع أن يطرح جالاكسى إس4 فى الأسواق الأوروبية الأسبوع المقبل، وسيتم طرحه محليا فى الخامس والعشرين من الشهر الجارى.
هذا ولم يتم الكشف بعد عن سعر الهاتف الجديد الذي يشبه كثيراً في تصميمه الهاتف "غالاكسي إس 3″ عدا الإطار الجانبي والشاشة الأكبر والوزن الأخف حيث يزن 130 غرام فقط.
ويأتي طرح سامسونغ لهاتفها الجديد في وقت احتلت الشركة المرتبة الأولى في مبيعات الهواتف الذكية، إذ باعت 64.5 ملايين وحدة (زيادة بنسبة 85.3% في غضون سنة).
ومن أقوى مميزات الهاتف الجديد بطاريته القوية بكثير 2600 آمبير مقارنة بمثيلتها في اي فون 5 والتي لا تتجاوز 1440 أمبير ما سيشكل ميزة كبيرة بالنسبة للمستخدمين.

 

#ليبيا تتجه للطاقة الشمسية لسد احتياجاتها من الكهرباء

قال وزير الكهرباء الليبي علي محمد محيريرق إن ليبيا تعتزم طرح مناقصات لبناء محطتين جديدتين للكهرباء تعملان بالطاقة الشمسية وتهدف للحصول على خمس احتياجاتها من الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة بحلول عام 2020 بينما يمكنها في يوم ما أن تصدر الطاقة الشمسية إلى كل أوروبا.وحتى الآن تعتمد ليبيا عضو منظمة أوبك على النفط والغاز بشكل كامل تقريبا في تشغيل محطات الكهرباء.
وقال محيريق أمام مؤتمر في بروكسل عن الطاقة المستدامة إن ليبيا قد تستنفد نفطها في غضون 20 إلى 30 عاما ولذا تخطط للاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة.وقال على هامش المؤتمر إنه يتوقع حصول ليبيا على 20% من احتياجاتها من الكهرباء من المصادر المتجددة بحلول 2020 وبصفة رئيسية الطاقة الشمسية.وتابع أن ليبيا تخطط أيضا لإنشاء هيئة لتنظيم قطاع الكهرباء بنهاية العام.
المصدر: العربية نت

تراشق واستياء بين أولياء امور الطلاب #الليبيين ولوائح المدارس الليبية فى #بريطانيا


مراسلة لندن - خاص بالوطن الليبية - احمد الطبولى

اتسع نطاق استياء أولياء امور الطلاب الليبيين الدارسين فى المدارس الليبية ببريطانيا محتجين على الاجراءات والقرارات
 واللوائح التى صدرت من االشوؤن الثقافية بالسفارة الليبية بلندن تجاه المدارس الليبية والذى يقتضى بتدريسهم
المواد الداعمة التى تمثلت فى اللغة العربية والتاريخ والتربية الوطنية وإجبار الطلبة على تدريسهم بهذا النظام .
هذا ورغم استياء أولياء أمور الطلبة بسبب ارباك ابنائهم بالمدارس الليبية ومطالبتهم بعدم اللعب بورقة الطلبة لازالت المشكلة
قائمة فى ظل غياب قنوات للتواصل والحوار لحل هذه الاشكالية التى يشتكى منا اولياء امور الطلاب المقيمين فى بريطانيا وزيادة
حالة الاحتقان والتوتر منذ فترة وجيزة سادت بين اولياء امور الطلاب والقائمين والمسؤلين على تغير مسار العملية التعليمية فى
بريطانيا .
هذا والجدير ذكره بان اولياء امور الطلاب والجالية الليبية قد نظمت وقفة احتجاجية خلال الاسبوع الماضى امام السفارة الليبية
بلندن  لتوصل رسالتها الى الشؤون الثقافية بأنهم غير راضين على هذا التغيير وأنه سيؤثر سلبا على مصير ومستقبل تعليم 
ابنائهم خلال التحاقهم بالمدارس الليبية فى ليبيا ،كما اشارت رابطة أولياء امور الطلاب فى بريطانيا عبر موقعهم الالكترونى
بأنهم ماضين قدما لتنظيم المزيد من الاعتصامات للوصول الى تحقيق مطالبهم .
ومن جانبنا حاولت صحيفة الوطن الليبية بلندن الاتصال بالمستشار التقافى للاستيضاح اكثر حول هذا الموضوع لنقله بكل مهنية
ومصداقية عجزنا فى الوصول اليه عبر المنظومة الهاتفية المعقدة الخاصة بالقنصلية الليبية بلندن .
 
 
 
 
 

#ليبيا تحصين العزل يقيد القضاء الليبي

خالد المهير-طرابلس
بات من غير الممكن اللجوء إلى القضاء الليبي للطعن بعدم دستورية قانون العزل السياسي المتوقع صدوره قريبا، بعدما عدل الثلاثاء الماضي المؤتمر الوطني العام المادة السادسة من الإعلان الدستوري الصادر في أغسطس/آب 2011.
ووافق 144 من أعضاء المؤتمر على تعديل المادة التي تقول إن "الليبيين سواء أمام القانون، ومتساوون في التمتع بالحقوق المدنية والسياسية".
وأضاف المؤتمر تعديلا دستوريا بأنه "لا يعد إخلالا بمبادئ الحريات سنّ قانون لفترة محددة يمنع بعض الأشخاص من تولي الوظائف العليا والقيادية في الدولة لفترة مؤقتة".
وصمة عارهذا التعديل وصفه المستشار في محكمة شمال بنغازي عبد الكريم بوزيد بأنه "وصمة عارفي جبين ثورة 17 فبراير".
وقال للجزيرة نت إنه في دولة القانون، أعمال السلطة التشريعية -المؤتمر الوطني- يجب أن تكون خاضعة لرقابة القضاء، ولصاحب المصلحة الطعن في أي قانون صادر عن تلك السلطة، مؤكدا أن تحصين القوانين يصطدم بحق اللجوء إلى القضاء.
مظاهرات سابقة تندد بعودة أنصار نظام القذافي إلى السياسة بليبيا (الجزيرة)
وقال القاضي الليبي إن حق التقاضي من المبادئ "فوق الدستورية" التي لا يجوز حتى للدستور الدائم مصادرته، "فما بالك بالإعلان الدستوري المؤقت".
وأكد أن ليبيا صادقت على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية التي تضمن حق التقاضي، وهي ملزمة باحترام هذه المواثيق، مرجحا "إذا ما تم الطعن بعدم دستورية التعديل، فإن الدائرة الدستورية العليا ستحكم بعدم دستوريته"، مؤكدا أن المؤتمر الوطني يدرك عدم دستورية إجراءاته.
المحامي والحقوقي عبد العاطي المنصوري شن هو الآخر هجوما لاذعا على التعديل، وقال للجزيرة نت إنه "اعتداء صارخ وفاضح" على اختصاص القضاء، ومبدأ الفصل بين السلطات، مؤكدا أن التحصين من شأنه منع المتضررين من اللجوء إلى القضاء.
وأشار المنصوري إلى ضمان حق التقاضي الوارد في الإعلان الدستوري، مضيفا أن المؤتمر الوطني لا يملك حق منع اللجوء إلى القضاء، وأنه بهذا التعديل يسلب حقا أصيلا للقضاء.
عبث تشريعيوطرح القاضي خالد الشريف في حوار مع الجزيرة نت تساؤلات عن خشية الساسة والبرلمانيين من رقابة القضاء، مؤكدا أن تحصين العزل السياسي دفع بالبعض من المختصين بالمناداة بالأخذ بالمبادئ المسماة "ما قبل دستورية"، وهي مبادئ تكونت مع المجتمعات البشرية، وقبل تكوين الدولة نفسها، ومنها مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، وأوضح أنه بأي حال من الأحوال "لا يجوز الاعتداء عليها بأي تشريع حتى لو كان دستوريا".
المسماري: التحصين أفظع صور العبث التشريعي (الجزيرة)
من جهته وصف الحقوقي عبد السلام المسماري في تصريح للجزيرة نت التعديل بأنه "أفظع صور العبث التشريعي، وهزيمة لمبادئ وأهداف ثورة فبراير التي كانت أهم صفاتها أنها ثورة الحقوق والحريات".
وأضاف "العار سيجلل جبين كل من صوت لهذا التعديل، لجبنه وخذلانه لثقة الشعب"، داعيا بشدة إلى استمرار النضال الوطني لإسقاط هذا الانحراف الناتج عن خضوع المؤتمر الوطني لابتزاز "أشباه الثوار".
بالمقابل برر القاضي بمحكمة جنوب بنغازي مروان الطشاني تحصين قانون العزل السياسي بمتطلبات المرحلة الانتقالية، وأوضح في تصريح للجزيرة نت أن ظروف المرحلة تستوجب قيام السلطة بمنع بعض الأشخاص من العمل في المناصب القيادية، وخصوصا "ممن يشكلون خطرا على الاستقرار".
إجراء قانونيفي السياق، أكد رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بالمؤتمر الوطني عمر بوليفة أنه لا يجوز الطعن في التعديل الدستوري، مستندا لشرعية المؤتمر الوطني الانتخابية، الذي يعد أعلى سلطة تشريعية في ليبيا، موضحا أن الدائرة الدستورية ليس من حقها تغيير مواد الإعلان الدستوري.
وقال إن المؤتمر لو ترك قانون العزل السياسي دون تحصين، يصبح من الممكن الطعن بعدم دستوريته، كما وُقع مع قانون تمجيد الطاغية، والقانون رقم 52 الصادر عن المجلس الانتقالي سابقا بمنع سفراء النظام السابق من العمل في العهد الجديد.
وأضاف أن تحصين العزل السياسي لا يعد انتهاكا للحريات، بل إجراء قانونيا "صرفا" تقتضيه المرحلة الانتقالية.
المصدر:الجزيرة

#اسرائيل #لبنان الطيران الحربي الإسرائيلي يخترق الأجواء اللبنانية

واصل اليوم الطيران الحربي الإسرائيلي اختراقاته اليومية للأجواء اللبنانية حيث يحلق الطيران في مختلف أنحاء السماء اللبنانية بالمخالفة لأحكام القرار الدولي رقم 1701.

ويقوم الطيران الإسرائيلي بالتحليق حاليا على علو منخفض فوق بعلبك الهرمل شمال لبنان، وينفذ طيرانا آخر في أجواء مناطق بنت جبيل مرجعيون تبنين الساحل الجنوبي، حيث يقوم بشن غارات وهمية على علو متوسط.
اخبار اليوم

#الصين تأمر بإعدام جميع الدواجن الحية

طلبت السلطات الصينية من مواطنيها في جميع مدن الصين القيام بإعدام كلِّ ما يمتلكونه من طيور ودواجن، وذلك في محاولة لإيقاف السلالة الجديدة إتش7 أن9 من إنفلونزا الطيور والتي أصابت لحد الآن 38 شخصا، قـَتلت منهم عشرة اشخاص. كما نـَصبت شبكات مضادة خاصة لمنع الطيور المهاجرة من نقل المرض.
اخبار الان

عاجل : 3سبها هجومين فى توقيت واحد على مقرات عسكرية #ليبيا


تم فجر هذا اليوم هجوم من قبل العصابات المسلحة من أزلام النظام السابق على مقر ادراة عمليات الشرطة بسبها [الدعم المركزي سابقا ونتج عن الهجوم سيطرة العصابات المسلحة على عدد 8 اليات واسلحة وواقيات من الرصاص وخودات وبعض الاسلحة الخفيفة من المخزن الفرعي ولم يتمكن المهاجمون من اقتحام المخزن الرئيسي

كذلك وفى التوقيت نفسه تم الهجوم على معسكر النخيل التابع للجيش الوطنى [ كتيبة أحرار فزان ] و تم دحرهم والاوضاع حاليا في هدوء نسبي وقام افراد اللجنة الامنية العليا بأستعادة عدد 2 سيارات من السيارات المسروقة
وبالنسبة للضحايا سقط شهيد واجب من عمليات الشرطة و3 جرحى و1 جريح من كتيبة احرار فزان من الجيش الوطنى وايضا خطف 3 شباب من منطقة القرضة

تم القبض علی مجموعة من هده العصابات المسلحة من قبل ثوار مدينة سبها وحسب المعلومات الاولية ان هدة العصابات الخارجة عن القانون تابعة ( اللواء32) من ظباط وضباط صف وجنود من كتائب المقبور السابقه تريد زعزعة الامن في الجنوب الليبي

والجدير بالذكر في هذا الهجوم النوعي والذي يعد الثاني بعد الهجوم على مقر الحاكم العسكري بتمنهت ان المهاجمين يضعون اشرطة صفراء اللون على ملابسهم
____________________________________________
اخبار ليبيا مباشر _ 12 ابريل 2013

أثار #صبراته وغيرها من الاثار والاماكن السياحية #بليبيا ..

بصراحة مكااان في غاية الروعة و مطل علي البحر والنسمه فيه تهدي الاعصاب .. بس للاسف القمامه والاكياس البلاستيكية في كل كان .. اهتمام مفيش نهااائي ...
لاش ليبيا اهتمامها فقط بالنفط .. لاش ما يكون التركيز علي السياحة في ليبيا مع العلم عندنا اماكن لو صار فيها اهتمام حتجلب السياح من العالم وبشكل غريب ...


#libya Archaeology film at King’s Palace

A film on archaeology discoveries in the Sahara is being shown on 18 April at the Libya Museum (the King’s Palace). The film  – Il Segno sulla Petra: Il Sahara Sconosciuto degli Uomini senza Nome (The Sign of the Stone: the Unknown Sahara of the Peoples with No Name) – has been made by archaeologists Lucio Rossa and Anna Ferrario and will be introduced by them.
The showing is at 7 pm and is organised by the Italian Cultural Institute in collaboration with the Department of Antiquities.
libya herald

#ليبيا تفرج عن أربعة أقباط #مصريين

الجمعة  12 أبريل, 2013  02:20  بتوقیت أبوظبي 
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أفرجت السلطات الليبية عن اربعة من المصريين الاقباط بعد احتجازهم في السجن لاكثر من شهربتهمة "التبشير".

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن مصادر كنسية ان السلطات الليبية أسقطت التهم الموجهة ضدهم.

وأضافت ان محتجزا مصريا خامسا توفي في سجن بالعاصمة طرابلس الشهر الماضي.
            
وجاءت الخطوة الأخيرة بعد ان رحلت السلطات المصرية اثنين من مسؤولي النظام الليبي السابق في وقت سابق من أبريل.
            
وأصدرت محكمة مصرية حكما حال دون ترحيل احمد قذاف الدم ابن عم الزعيم الليبي السابق معمر القذافي بعد تأكيده أنه يحمل الجنسية المصرية.
            
وكانت مصادر قضائية مصرية ذكرت لوكالة "رويترز" الشهر الماضي أن السلطات المصرية تسعى لمبادلة ليبيين مطلوبين بالأقباط المصريين.
            
وكان مصريان قتلا وأصيب اثنان آخران في ديسمبر إثر انفجار في مبنى يخص الكنيسة القبطية في الدافنية القريبة من مدينة مصراتة في غرب ليبيا.

#بنغازى وزارة العمل والتأهيل : إيفاد عدد ( 277 ) من خريجى اللغة الفرنسية فى دورة تدريبية إلى فرنسا للتأهيل في مجالات ( التدريس – والسياحة – والشركات الاجنبية ) .

بنغازى 12 أبريل 2013 ( وال ) - أعلنت مصادر وزارة العمل والتأهيل بأن الوزارة ستوفد عدد ( 277 ) من خريجى اللغة الفرنسية فى دورة تدريبية إلى جمهورية فرنسا للتأهيل في مجالات ( التدريس – والسياحة – والشركات الاجنبية ) . وأفاد مدير مكتب العمل والتأهيل بمدينة بنغازي - وكالة الأنباء الليبية - أن المشاركين في هذه الدورة سيتم إيفادهم من المنطقة الشرقية على متن الخطوط الجوية الافريقية ، وأن الرحلة الاولى ستنطلق من مطار بنينا الدولي اليوم الجمعة الموافق 12 من شهر أبريل الجارى وعلى متنها " 142 " متدرب ، وستكون الرحلة الثانية يوم الاحد القادم الموافق 14 من أبريل وعلى متنها 135 متدرب . وأوضح مدير مكتب العمل والتأهيل أن عدد الباحثين عن العمل من الخريجين والذين سيتم إيفادهم للدورات بالخارج بلغ ( 680 ) متدرب في مختلف المجالات العلمية والتخصصية ، وذلك ضمن خطة عمل الوزارة التدريبية للعام الحالي ، والتى تستهدف تأهيل الباحثين عن العمل من الخريجين في الخارج . ..( وال - بنغازي ).. وكالة الأنباء الليبية ( وال )

المنتخب الوطني #لكرة_القدم يحافظ على المركز الخامس والستين عالميا والثالث عربيا والثالث عشر #أفريقيا #ليبيا

قناة ليبيا لكل الأحرار- وفقا للتصنيف الشهري الذي اصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الخميس، فقد حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم على المركز (65) عالميا برصيد (524) نقطة، كما احتل في المركز الثالث عربيا، والثالث عشر أفريقيا، بينما احتفظ المنتخب الإسباني بصدارة التصنيف العالمي، يليه منتخبي ألمانيا، ثم الأرجنتين.
وعربيا احتلت الجزائر الترتيب الأول عربيا والخامس والثلاثين عالميا، تليها تونس في الترتيب الثاني عربيا والحادي والأربعين عالميا، بينما احتلت مصر الترتيب الرابع عربيا بعد ليبيا والثامن والستين عالميا، وهو ما يؤكد قوة المنتخبات المغاربية مقارنة بمنتخبات المشرق العربي.

#ليبيا إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين تورطوا في قتل شخص داخل غرفة الإنعاش بمستشفى #أبوسليم


قناة ليبيا لكل الأحرار- قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية الملازم أول مجدي العرفي، إن القوة الأمنية المشتركة بطرابلس تمكنت يوم الخميس، من القبض على ثلاثة مطلوبين للعدالة كانوا قد تورطوا في قتل شخص مصاب داخل غرفة الإنعاش بمستشفى الحوادث بمنطقة أبو سليم يوم الجمعة الماضي.
وأضاف العرفي أن القوة الأمنية المشتركة استندت على ما ورد في محاضر التحقيق بجهاز المباحث الجنائية، وقبضت على المطلوبين بعد مداهمة المقر الذي كانوا يتواجدون به، وصادرت الأسلحة التي كانت بحوزتهم وأحالتهم إلى النيابة العامة.
وكانت وكالة الأنباء الليبية قد ذكرت في خبر سابق بثته يوم الجمعة الماضي نقلا عن مصادر طبية وإدارية في مستشفى ابو سليم، أن مسلحين اقتحموا حجرة الإنعاش بالمستشفى وقتلوا شخصا مصابا في عملية يرجح أنها ثأرية، بينما تمكنت الأطقم الطبية في المستشفى من تهريب شخص آخر كانوا ينوون قتله، ويبدو أن الشخصين المصابين كانا قد تورطا أيضا في قتل شخص ثالث يمت بقرابة للمهاجمين الثلاثة.

الجمعية الليبية لحقوق الانسان تقود حملة “صرخة امراة ” في جميع مدن #ليبيا.

قال مراسل الوكالة في بنغازي : اليوم الجمعة 13ابريل 2013م تنطلق في جميع مدن ليبيا الساعة 4 بعد العصر وقفات احتجاجية على ما تتعرض له المراة في ليبيا من تعدي عليها وعلى حقوقها .وقد برزت في الفترة الماضية عدة قضايا ظهر فيها تردي واضح في حقوق المراة الليبية .بالاضافة الى تسجيل عدة جرائم اغتصاب واختطاف تعرضت لها نساء في ليبيا كان اخرها ما تعرضت له فتاتين تحملان الجنسية البريطانية ترافقان قافلة اغاثة لنصرة اهالي غزة .هذا الاعتداء دق ناقوس الخطر امام ناشطي المجتمع المدني وخاصةً العنصر النسائي .فبدأت الجمعية الليبية لحقوق الانسان في التجهيز لهذه الوقفة الاحتجاجية في محاولة للفت نظر الحكومة والمؤسسات العاملة في الدولة للانتباه لخطر تهميش المراة في ليبيا .وكالة عروس البحر للأنباء

#ليبيا اللجنة التشريعية والدستورية بالمؤتمر الوطني تدرس تعديل قانون المعاش الأساسي


وال - تدارست اللجنة التشريعية والدستورية بالمؤتمر الوطني العام في اجتماعها الدوري العادي بطرابلس، بنود جدول أعمالها المتعلق بتعديل قانون المعاش الأساسي، إضافة إلى المراسلات البريدية المحالة إلى اللجنة والتي شملت العديد من القضايا التشريعية والدستورية العامة في الدولة.
كما استعرضت اللجنة التشريعية والدستورية بالمؤتمر موضوع تبعية جمعية الدعوة الإسلامية، واللائحة القانونية التي اصدرها المؤتمر بشأن المنح المالية المقدمة للأسرة الليبية، وقالت عضو اللجنة التشريعية والدستورية بالمؤتمر الوطني العام سعاد قنور، إن تعديل قانون المعاش الأساسي، ورفع قيمة المعاشات الأساسية بحيث تكون مساوية لمربوط الدرجة الأولى محل دراسة من قبل اللجنة، وإن لجنة خاصة بمجلس التخطيط الوطني شكلت لهذا الغرض، وأوضحت قنور أن اللجنة تعمل الآن على أن يكون مشروع تعديل قانون المعاش الأساسي بمنح المستحقات كافة للعلاوات المقررة بهذا الشأن.
قناة ليبيا الفضائية

#ليبيا تبحث عودة الشركات #الإيطالية لاستئناف عملها

اجتمع عضو المؤتمر الوطنى الليبى الدكتور محمد دومة، أمس الخميس مع جوزيبى بوشينو السفير الإيطالى لدى طرابلس للتباحث حول آفاق التعاون القائم بين البلدين.

وناقش الجانبان ملف الإجراءات المتبعة بشأن التأشيرات خاصة فيما يتعلق بالعلاج الخاصة بالمرضى والجرحى الليبيين.

وصرح السفير الإيطالى بأنه سوف يتم تسهيل الإجراءات فيما يتعلق بمنح التأشيرات لليبيين، وسوف يكون هناك آلية للتعاون مع المؤتمر والحكومة الليبيتين فى أقرب وقت ممكن.

كما تطرق اللقاء إلى أوضاع وعودة الشركات الإيطالية العاملة فى ليبيا والصعوبات التى تعيق عملها لاستكمال مشروعاتها التنموية المتوقفة.
اليوم السابع

#ليبيا مسئولون ليبيون يتباحثون حول الوضع الأمنى فى الجنوب

استعرض النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطنى الليبى العام الدكتور جمعة عتيقة أمس الخميس، مع وزير الدفاع محمد البرغثى، ورئيس الأركان العامة للجيش اللواء يوسف المنقوش الوضع الأمنى بصورة عامة فى منطقة الجنوب.

وتمت مناقشة كيفية تسهيل عمل الحاكم العسكرى الليبى لمنطقة الجنوب وتقديم الدعم والمساعدة، خاصة فى مسألة تطبيق القرار رقم 16 المتعلق بضبط الحدود وحل المشاكل القائمة بمدينة الكفرة وأوبارى وتسهيل العمل حتى يستتب الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وقد سيطرت حالة من الترقب والاحتقان على مدينة الكفرة الليبية أمس، بسبب عمليات القتل والترويع التى استهدفت المواطنين المدنيين من قبل العصابات الخارجة على القانون بالمنطقة.
اليوم السابع

#إسرائيل تستمر فى فرض قيود على دخول المصلين للمسجد الأقصى

قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الجمعة، بفرض إجراءات
مشددة على دخول المواطنين إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، وذلك بمنع دخول الرجال الأقل من 50 عاما.

تأتى تلك القيود التى تفرضها قوات الاحتلال على المصلين للجمعة الخامسة على التوالى، وقد قامت قوات الاحتلال بنشر عناصر من الشرطة فى معظم أنحاء المدينة، وخاصة فى البلدة القديمة، بالإضافة إلى وضع المتاريس والحواجز العسكرية على بوابات المسجد الأقصى الرئيسة.

كانت المحكمة العليا الإسرائيلية قد رفضت أمس الخميس، التماسا بإلغاء القيود التى تضعها إسرائيل على دخول المصلين المسلمين دون سن الخمسين عاما إلى المسجد الأقصى فى أيام الجمعة.
اليوم السابع

الأحوال الجوية المتوقعة على #ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة .

طرابلس 12 أبريل 2013 ( وال ) - الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة اعتباراً من اليوم الجمعة ، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . ملخص عام : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على مناطق غرب ليبيا ، بينما الطقس معتدل ومستقر على أغلب مناطق ليبيا . رأس اجدير حتى بن جواد - سهل الجفارة - جبل نفوسة :- السماء صافية إلى قليلة السحب ، والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة ، تتحول بعد الظهر إلى شرقية فشمالية شرقية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 28 - 34 ) درجة مئوية ، وتسجل إرتفاعاً تدريجياً طفيفاً من يوم الغد . بن جواد حتى امساعد - سهل بنغازي - جالو - مرادة :- السماء صافية إلى قليلة السحب ، وإحتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل وفي الصباح الباكر على أقصى الساحل الشرقي ، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 23 - 28 ) درجة مئوية ، ولاتتجاوز ( 30 ) درجة على جالو . غدامس - الحمادة - الجفرة - سبها - غات : السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة أحياناً ، والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة ، مثيرة للأثربة والرمال على غدامس وأقصى الجنوب ، مما قد يسبب في هبوط في الرؤية الأفقية خاصة يوم الغد ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين تتراوح مـا بين ( 33 - 36 ) درجة مئوية ، وتصل إلى ( 38 ) درجة على غات ، وتسجل إرتفاعاً طفيفاً من يوم الغد . الكفرة - تازربو - السرير : السماء صافية بوجه عام ، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين ( 30 - 33 ) درجة مئوية . ..( وال )..

#ليبيا النشرة البحرية المتوقعة على الساحل الليبى خلال الـ 24 ساعة القادمة .

طرابلس 12 أبريل 2013 ( وال ) - النشرة البحرية المتوقعة على الساحل الليبى خلال الـ 24 ساعة القادمة ، اعتبارا من اليوم الجمعة ، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات الجوية بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . تحذير : رياح جنوبية شرقية إلى جنوبية نشطة إلى قوية على الساحل الممتد من الخليج إلى الجبل الاخضر سرعته ما بين ( 25 - 35 ) عقدة . - الساحل من رأس اجدير حتى سرت : السماء صافية على المناطق كافة ، والرياح شمالية شرقية على سـواحل زوارة ، وتكون شمالية شرقية إلى شرقية على سواحل طرابلس ، وشرقية إلى جنوبية شرقية على سواحل الخمس ، بينما تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على سواحل مصراته وسرت ، سرعتها مـابين ( 05 -15 ) كم /ساعة ، وارتفاع الموج يتراوح لا يتجاوز ( 1.00 ) متر ، البحر خفيف الموج إلى قليل الاضطراب ، ودرجـة حـرارة سطح البحر ( 17 ) درجة مئوية ، الرؤية جيدة . - الساحل من الخليج حتى أقصى الساحل الشرقي : السماء صافية ظهور بعض السحب على أغلب المناطق ، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية على سواحل الخليج ، وتكون شمالية إلى شمالية شرقية على سواحل بنغازي ، بينما تكون شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه على سواحل الجبل الأخضر، وطبرق ، سرعتها مابين ( 05 - 10 ) كم/ساعة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين ( 0.50 – 1.00 ) متر ، والبحر خفيف الموج إلى هادئ ، ودرجة حـرارة سطح البحر ( 17 ) درجة مئوية ، والرؤية جيِّدة . ...( وال )... وكالة الأنباء الليبية ( وال )

#ليبيا المرصد الليبي لحقوق الإنسان يصدر بياناً يصف فيه عملية تحصين قانون العزل السياسي ضد الطعن في دستوريته ، بأنه إنتهاك غير مسبوق لحقوق المواطنين في التقاضي .

بنغازي 12 أبريل 2013 ( وال ) وصف المرصد الليبي لحقوق الإنسان أن ما صدر عن المؤتمر الوطني العام بشأن عملية تحصين قانون العزل السياسي ضد الطعن في دستوريته ، بأنه إنتهاك غير مسبوق في مصادرة حقوق المواطنين في التقاضي . وأشار المرصد في بيان أصدره أمس الخميس - تحصلت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه - أن حماية حقوق الإنسان تفرض الإعتراف بحق التقاضي لكل الأفراد أمام المحاكم المدنية والجنائية والإدارية ، فكيف لجهة تشريعية منتخبة من قبل الشعب تقوم هي نفسها بإنتهاك حق الشعب ، وذلك بتحصين قانون من الطعن فيه دستورياً . ونوه البيان أن حق التقاضي هو حق مكرس في كل الصكوك الدولية ، وأن الحق في التقاضي يقوم مقام الحريات المضمنة قانوناً ولا يمكن الحرمان منها , وأنه حق اختياري يمكن ممارسته أوعدم ممارسته من قبل من يريد التمسك به . واعتبر المرصد أن ما سمي بعملية تحصين قانون العزل السياسي ليست سوى فرض لمصالح حزبية وسياسية وشخصية ، وإن إقرار تحصين قانون العزل أو من يتظلم منه أمام القضاء , هو جريمة في حد ذاتها ضد الإنسانية ولا ينبغي التغاضي عنها . ونبه المرصد المؤتمر الوطني العام باعتباره يمثل السلطة التشريعية بأنه قد انحرف عن مساره وإنه بهذا الإقرار سيجر ليبيا إلى حقبة ستكون كمثيلتها السابقة , وان هذا الانحراف ما هو إلا بداية لسلسلة من الانتهاكات التي ستحدث مستقبلا . ..( وال - بنغازي ).. وكالة الأنباء الليبية ( وال )