الجمعة، 18 أكتوبر 2013

sport - ثنائى مصرى فى نصف نهائى بطولة فيوتشر للتنس ^

شريف صبرى
شريف صبرى

اليوم السابع
نجح الثنائى المصرى، شريف صبرى ومحمد صفوت فى التأهل إلى نصف نهائى بطولة فيوتشر الدولية للتنس الـ29، والتى تقام بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 14 حتى 20 أكتوبر الجارى.

تأهل صبرى بعدما تغلب على الأسبانى والمصنف الأول بالبطولة إنريكى لوبيز بيريز بنتيجة 2-0 بواقع 6\4، 7\6.

كما فاز صفوت على التشيكى ليبور سالابا بنفس النتيجة بواقع 6\3، 6\1 ليتأهل الثنائى المصرى للمربع الذهبى.

ومن المقرر أن تقام مباريات نصف النهائى غداً، حيث يلتقى محمد صفوت مع الروسى إيفان نيدلكو، ويواجه شريف صبرى المغربى هشام حضارى فى مواجهة عربية خالصة.

SPORT - أنشيلوتى: بيل سيشارك أمام مالاجا غداً ^

جاريث بيل 
جاريث بيل

كتب محمد فرحان - اليوم السابع 


وضع كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لفريق ريال مدريد الأسبانى، حداً للحديث الدائر حول مشاركة جاريث بيل، وأعلن أنه سيشارك فى مباراة الفريق القادمة أمام مالاجا غدا السبت، ضمن منافسات الدورى الأسبانى.

قال أنشيلوتى فى تصريحات صحفية نقلها موقع "ماركا" الأسبانى: "من المدهش أن تسمع أشياء لا تمت بالواقع بصلة، حقيقة بيل لا يعانى من أى مشكلة، ولا يعانى من إصابة خطيرة كما ادعى البعض".

أشار مدرب الميرينجى، إلى أن المشكلة التى تواجه الريال هى غياب فاران عن مباراة الغد، مؤكداً أنه سوف يكون قادرا على المشاركة يوم الأربعاء أمام يوفنتوس بدورى أبطال أوروبا.

واختتم أنشيلوتى الحديث عن كريم بنزيمه، قائلاً: "بنزيمه لديه كدمه فى عضلات الساق، ولم يتدرب اليوم، لكنه فى قائمة المباراة، ونحن سوف نتخذ قراره غداً".

 

SPORT - جولة بلا مفاجآت فى الدورى القطرى ^

كرة قدم


اليوم السابع
أقيمت، مساء اليوم، 4 مباريات فى الجولة الخامسة من دورى نجوم قطر، وذلك بعد فترة توقف لخوض المنتخب القطرى مباراته مع اليمن بتصفيات آسيا، والتى انتهت بفوز العنابى بسداسية نظيفة.

وحقق فريق لخويا فوزاً كبيراً على معيذر بخمسة أهداف مقابل هدف، واستطاع الأهلى التغلب على أم صلال بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما خسر الخريطيات من السيلية بهدفين مقابل هدف، وانتهى لقاء الجيش والوكرة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

وتستكمل باقى المباريات غداً السبت، حيث يلتقى العربى مع الخور، والسد حامل اللقب مع قطر، والريان مع الغرافة.


سوريا - مفوضية شئون اللاجئين تدعو إلى منح حق اللجوء لمزيد من السوريين ^

لاجئين سوريين أرشيفية
لاجئين سوريين أرشيفية

جنيف (أ ش أ) - اليوم السابع
دعت المفوضية السامية لشئون اللاجئين فى الأمم المتحدة، المجتمع الدولى إلى منح حق اللجوء لمزيد من السوريين مع، تزايد أعداد الفارين من سوريا.

وذكرت قناة "روسيا اليوم"، أن ميليسا فليمنج كبيرة المتحدثين باسم المفوضية فى جنيف، أكدت أن أعدادا متزايدة من السوريين تعبر البحر المتوسط بسبب القلق على أمنها، وكذلك حوادث الاعتداء البدنى والتهديد اللفظى والاحتجاز والترحيل.

وناشدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، الدول التى تتوفر لديها السبل سواء فى أوربا أو خارجها، مد يد العون لا من خلال التمويل والإسهامات الأخرى وحسب، بل ومن خلال إعادة التوطين فى بلد أخر ولم شمل الأسر".

وأضافت فليمنج أن 6233 سوريا ولاجئا فلسطينيا كانا يعيشان فى سوريا وصلوا إلى إيطاليا على متن 63 قاربا منذ أغسطس الماضى، بالمقارنة مع 350 سوريا، وصلوا إليها فى عام 2012 بأكمله.

وأشارت إلى فقدان حوالى 300 شخص بعد غرق قارب، يحمل ما يقرب من 500 سورى وفلسطينى من سوريا قبالة ساحل مالطا، كان قد أبحر من ليبيا. 

اوكرانيا - إيداع البرلمان الأوكرانى مشروع قانون يتيح مغادرة تيموشنكو البلاد ^

زعيمة المعارضة الأوكرانية يوليا تيموشنكو
زعيمة المعارضة الأوكرانية يوليا تيموشنكو

كييف (ا ف ب) - اليوم السابع 
رفع الحزب الحاكم فى أوكرانيا الجمعة إلى البرلمان، مشروع قانون من شأنه أن يتيح لزعيمة المعارضة يوليا تيموشنكو مغادرة البلاد، إذا ما أقر، كما يفيد قلم المجلس.

وحالة تيموشنكو رئيسة الوزراء السابقة، التى تمضى عقوبة بالسجن سبع سنوات لإدانتها بسوء استغلال السلطة، هى فى صلب المفاوضات مع الاتحاد الأوربى الذى يطالب بالإفراج عنها، فيما تنوى "كييف" توقيع اتفاق شراكة مع الاتحاد الأوربى فى نوفمبر.

ونقلت تيموشنكو إلى المستشفى للعلاج من انزلاق غضروفى فى خاركيف شرق البلاد. وأعلن الرئيس الأوكرانى فيكتور يانوكوفيتش الخميس، أنه سيصدر القانون الذى يتيح معالجتها فى الخارج إذا ما أقر.

ويدخل مشروع القانون الذى قدم الجمعة إلى البرلمان تعديلات على قانون الإجراءات الجزائية، الذى يتيح هذا النوع من الانتقال إلى الخارج، على أن يتخذ القضاء عندئذ القرار.

ويوضح القانون أن على المعتقل العودة إلى أوكرانيا بعد نهاية علاجه فى الخارج، وجددت ألمانيا الخميس عرضها استقبال تيموشنكو للعلاج، وفى فبراير تمكن أطباء مستشفى فى برلين من زيارة تيموشنكو، وأعلنوا رفضهم بقاءها فى السجن.

وتوتر قضية تيكموشنكو، منافسة يانوكوفيتش فى الانتخابات الرئاسية فى 2010، والتى أوقفت ثم حكم عليها فى العام التالى، العلاقات بين كييف وعواصم الاتحاد الأوربى التى تشتبه فى ملاحقات ناجمة عن دوافع سياسية.

وكان وزير الخارجية الألمانى جيدو فستر فيلى، الذى زار كييف الأسبوع الماضى، حذر أوكرانيا من أن "النافذة المتاحة" لتقارب مع الاتحاد الأوربى يمكن أن تغلق.

ايطاليا - محكمة إيطالية تصدر حكما بالسجن مدى الحياة على نازى ألمانى ^

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

روما (د ب أ) - اليوم السابع 

 
أصدرت محكمة عسكرية فى روما حكما بالسجن مدى الحياة على ألفريد شتورك 90 عاما، وهو ضابط نازى سابق أدين فى قتل أسرى حرب إيطاليين فى جزيرة كيفالونيا اليونانية فى عام 1943.

وكانت المذبحة التى يطلق عليها كيفالونيا، والتى أسرت القوات الألمانية فيها وأعدمت 5 آلاف جندى إيطالى على الأقل، بعد أن أنهت إيطاليا تحالفها مع هتلر، إحدى أسوأ الأعمال الوحشية النازية فى الحرب العالمية الثانية.

وقال قضاة إيطاليون إن شتورك- الذى يعيش فى قرية كيبنهايم الصغيرة بولاية بادن فورتمبيرج الواقعة جنوب غرب ألمانيا- قتل 117 ضابطا إيطاليا على الأقل.

وتمت محاكمته غيابيا ومن غير المرجح أن يقضى مدة الحبس لأن ألمانيا لا تسلم من يدان من مواطنيها فى الخارج.

وصدر الحكم ضد شتورك فى الوقت الذى لا تزال إيطاليا، لم تقرر فيه بعد كيف تتصرف مع رفات مجرم حرب نازى آخر يدعى إريش بريكه، كان قد توفى فى روما عن عمر ناهز 100 عام قبل أسبوع.

ومنع دفن بريكه فى الأرجنتين، حيث عاش لأكثر من 40 عاما وفى روما، حيث جرى تسليمه فى عام 1998 ليخضع لحكم بالإقامة الجبرية مدى الحياة.

وسجى جثمان بريكه فى تابوت، وضع فى مطار عسكرى بالقرب من العاصمة الايطالية منذ صباح الأربعاء الماضى، وسط تكهنات بإمكانية نقل الجثمان إلى ألمانيا.

ليبيا - الفبض على مجموعة مسلحة في منطقة وادي الربيع . ^

وكالة الانباء الليبية

طرابلس 18 أكتوبر 2013 (وال) - قامت مجموعة مسلحة الليلة بمهاجمة بوابة لقوة الردع والتدخل المشتركة التابعة لغرفة العمليات الامنية المشتركة في منطقة وادي الربيع . وأفاد الناطق الإعلامي باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة السيد " عصام النعاس " أن قوة الردع تصدت لهذا الهجوم وألقت القبض على هذه المجموعة بالكامل . يشار إلى أن قوة الردع والتدخل المشتركة بدأت بتنفيذ مهامها في حفظ الأمن بمدينة طرابلس وضواحيها اعتبارا من اليوم الجمعة الموافق الــ ( 18 ) من شهر أكتوبر الجاري . ... ( وال ) ...

ليبيا - النائب العام ينفي توجيه اتهامات بشأن ما أثير مؤخرا من دفع رشاوي للآشخاص الذين يقفلون المؤاني النفطية. ^

وكالة الانباء الليبية

طرابلس 18 اكتوبر2013(وال)- نفى النائب العام المستشار " عبد القادر رضوان " الشائعات التي تناولتها وسائل الاعلام بأنه قد وجه اتهامات لشخصيات ليبية حول ما أثير مؤخرا من دفع رشاوي للآشخاص الذين يقفلون الحقول والمؤاني النفطية من أجل فتحها . وقال في تصريح لوكالة الانباء الليبية أمس الخميس "انفي نفيا قاطعا ما تناولته وسائل الاعلام بأن النائب العام قد وجه أي اتهام لأي شخصية تتعلق بهذه القضية. وأكد النائب العام في تصريحه أنه من السابق لاوانه الكشف عن ملابسات هذه القضية الا بعد الانتهاء من التحقيقات المتعلقة بها.

ليبيا - اغتيال العقيد احمد البرغثي مدير ادارة الشرطة العسكرية بالجيش الليبي . ^

وكالة الانباء الليبية 

طرابلس 18 اكتوبر 2013 ( وال)- اغتال مسلحون مجهولون بمدينة بنغازى اليوم الجمعة العقيد احمد البرغثي مدير ادارة الشرطة العسكرية بالجيش الليبي. وذكرت مصادر برئاسة الاركان العامة لوكالة الانباء الليبية أن عملية الاغتيال الجبانة استهدفت العقيد البرغتي امام منزله ببنغازى وهو متوجة إلى المسجد لاداء صلاة الجمعة. ونعت رئاسة الاركان العامة للجبش الليبي العقيد احمد البرغثي الذي كان من اوائل الضباط الذين التحقوا بثورة 17 فبراير منذ انظلاق شرارتها بمدينة بنغازي. واستنكرت رئاسة الاركان في نعي تلقت وكالة الانباء الليبية نسخة منه عمليات الاغتيال التي تستهدف ضباط الجبش الليبي الذين كان لهم دور بارز في ثورة 17 فبراير،مؤكدة انها لن تتوانى في ملاحقة الجناة القتلة وتقديمهم للعدالة.

ليبيا - قوة الردع والتدخل المشتركة تبداء في مهامها في حفظ الأمن بمدينة طرابلس ابتداء من اليوم الجمعة. ^

وكالة الانباء الليبية 

طرابلس 18 اكتوبر2013(وال)- أعلنت غرفة العمليات الأمنية المشتركة طرابلس عن بدء قوة الردع والتدخل المشتركة لتنفيذ مهامها في حفظ الأمن بمدينة طرابلس وضواحيها اعتبارا من اليوم الجمعة الموافق الــ ( 18 ) من شهر أكتوبر الجاري . وأهاب الناطق الإعلامي باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة السيد " عصام النعاس " في تصريح لوكالة الأنباء الليبية بالسادة المواطنين التعاون مع قوة الردع لتنفيذ مهامها بما يوفر الأمن والأمان للوطن والمواطن . ... ( وال ) ...

ليبيا - احتفالية بالزنتان بمناسبة عيد الاضحى المبارك لاطفال الشهداء. ^

وكالة الانباء الليبية 
الزنتان 18 اكتوبر2013(وال)-أقيمت بغابة الكشاف بمدينة الزنتان مساء أمس الخميس احتفالية بمناسبة عيد الاضحى المبارك لاطفال الشهداء بمدن الرياينة الزنتان الرجبان جادو وذلك بحضور مدراء مكاتب رعاية أسر الشهداء والمفقودين وأهالي المدن المذكورة. وقد تضمن البرنامج العام للاحتفالية العديد من الفقرات الترفيهية تخللتها عروض خاصة بالاطفال وبعض الالعاب والمسابقات . وأوضح مدير مكتب رعاية أسر الشهداء والمفقودين بمدينة جادو نبيل سيفاوا لمراسل وكالة الانباء الليبية أن هذه الاحتفالية أقيمت تحث اشراف وبرعاية مكتب رعاية أسر الشهداء والمفقودين بمدينة الزنتان ومكتب رعاية أسر الشهداء والمفقودين بمدينة جادو واتحاد شباب الزنتان . من جانبه ذكر مدير مكتب رعاية اسر الشهداء والمفقودين بمدينة الزنتان " المبروك شوية " لمراسل الوكالة أن هذا الاحتفالية جاءت بطريقة عفوية دون اي تخطيط مسبق وأن الهدف الرئيسي منها هو اسعاد هؤلاء الاطفال بهذه المناسبة الطيبة. وأضاف أن هذه الاحتفالية سوف تتكرر في مثل هذه المناسبات الدينية وستشمل كافة ابناء الشهداء والمفقودين بمدن جبل نفوسه. وفي اختتام هذه الاحتفالية تم توزيع العديد من الالعاب على الاطفال . (وال جادو)