السبت، 6 سبتمبر 2014

ليبيا _«النواب» ينفي منع الصحفيين من متابعة الجلسات&

مجلس النواب الليبي - أرشيفية (photo: )
مجلس النواب الليبي - أرشيفية


نفت إدارة الإعلام بمجلس النواب منع أي صحفي أو وسيلة إعلام من تغطية ومتابعة أخبار البرلمان وجلساته.
وأوردت الإدارة -في بيان لها حصلت «بوابة الوسط» على نسخة منه- رسالة صادرة من البرلمان بتاريخ 31 أغسطس بشأن منح الصحفيين حق الدخول إلى مقر انعقاد الجلسات.
وأوضح البيان أن من حق كل الصحفيين وكل القنوات متابعة سير أعمال وجلسات المجلس، وأن جميع المؤسسات الإعلامية الراغبة في التغطية الإخبارية عليها مراسلة هذه الإدارة، لتوفير كل الإمكانات المتاحة لتسهيل مهام عملهم.
رسالة البرلمان بحرية التغطية الإعلامية للجلسات.

حجازي: المتشددون يحاولون تشويه مواقف مصر والإمارات &

الرائد محمد الحجازي. (photo: )
الرائد محمد الحجازي.


نفى الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، الرائد محمد حجازي، ما يُروَّج إعلاميًّا حول مشاركة طائرات مصرية وإماراتية في مهمات الحرب على الإرهاب، بحسب قوله.
وأضاف بالقول: «إن ذلك لا يعد إلا أكاذيب وحملة دعائية لتشويه المواقف الإيجابية للقيادتين الإماراتية والمصرية».
وأكد حجازي، في تصريحات صحفية أمس الجمعة، أن الطائرات التي تستهدف مواقع المتشددين «ليبية يقودها طيارون ليبيون»، لكنه رفض الكشف عن أية تفاصيل أخرى.
وقال: «ما يقوله الإرهابيون هو دعاية رخيصة وحربٌ إعلامية ودعائية فاشلة للتغطية على خسائرهم التي نجحت قواتنا الباسلة في إلحاقها بصفوفهم».
وتشهد مدينتا طرابلس وبنغازي تصعيدًا نوعيًّا تَمثَّل في قصف مواقع لجماعة «أنصار الشريعة» و«فجر ليبيا» بشكل دقيق، أوقع خسائر في الأرواح والمعدات والذخائر.

ليبيا _اعيان ومشايخ ومثقفي اجدابيا وضواحيها يعلنون دعمهم لمجلس النواب.&

وكالة الانباء الليبية

اعلن اعيان ومشايخ ومثقفي اجدابيا وضواحيها عن دعمهم لمجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق وتأييدهم لكافة قراراته لمواجهة الانفلات الامني والخارجين عن القانون بحسب البيان الصادر عنهم . وطالبوا فى بيان اصدروه عقب اجتماعهم أمس الاول بتشكيل حكومة انقاذ مصغرة فى اسرع وقت ممكن ، ودعم الجيش الوطني بالامكانيات الضرورية السريعة واعادة هيكلة وزارة الدفاع ورئاسة الاركان ، وكذلك إعادة هيكلة وزارة الداخلية وتفعيل الشرطة لأجل اداء واجباتها . كما طالبوا فى بيانهم الذى تلقت وكالة الانباء الليبية نسخة منه بعدم التفاوض مع اى تشكيلات مسلحة قبل ان تسلم جميع اسلحتها ومقراتها للجيش الوطنى وبدون أى شروط . ..(وال - بنغازى)..

ليبيا _جمعية الهلال الاحمر الليبى تقوم بعملية تبادل جثامين القتلى جراء الاشتباكات المسلحة بين منطقتي الزاوية وورشفانة&

وكالة الانباء الليبية

بنغازى 6 اغسطس 2014 ( وال ) - افاد الناطق الرسمى لجمعية الهلال الاحمر الليبى وكالة الأنباء الليبية بان الجمعة فى اطار دورها كمنظمة محايدة واستمرارا لعملها الانسانى فى تخفيف المعاناة الانسانية نتيجة النزاعات المسلحة فإنها قامت بعملية تبادل جثامين القتلى جراء الاشتباكات المسلحة بين منطقتي الزاوية وورشفانة . واوضح الناطق بأن عملية التسليم تمت بعد التنسيق بين الطرفين وتحت أشرف مكتب الامانة العامة لجمعية الهلال الاحمر الليبى بطرابلس وفرع الهلال الاحمر الليبى بالزاوية ، حيث تم يوم أمس الاول الخميس تسليم اربعة جثامين لاهالي ورشفانة، وجثمان واحد سلم لذويه بالزاوية . وأكد الناطق على جمعية الهلال الاحمر الليبي تبذل مساعيها الانسانية من أجل تبادل المحتجزين بين الطرفين ( ورشفانة والزاوية ) داعيا الجميع إلى وقف القتال وعدم استهداف المدنيين . ..( وال - بنغازي )..

امريكا _هيلاري كلينتون ستتخذ قرارا حول ترشحها للرئاسة مطلع 2015&

هيلاري كلينتونهيلاري كلينتون


الوطن
أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، أنها ستعلن مطلع العام المقبل عن احتمال ترشحها للانتخابات الرئاسية عام 2016.
وكانت كلينتون، خسرت السباق داخل الحزب الديمقراطي ضد الرئيس باراك أوباما عام 2008.
وقالت كلينتون، في مكسيكو، خلال منتدى نظمته مؤسسة تلمكس التي يملكها الثري كارلوس سليم "سوف أتخذ قرارًا حول ترشيحي المحتمل بعد مطلع العام".
وتحدثت كلينتون أمام 10 آلاف شاب من الذين حصلوا على منح تعليمية من مؤسسة "تلمكس"، عن تجاربها الشخصية ولكنها أعربت أيضًا عن قلقها من دور روسيا في النزاع الأوكراني.
وقالت "أنا فعلًا قلقة من رأي الرئيس (فلاديمير) بوتين بأن روسيا تريد أن تسيطر على حدودها وأن تخضع الناس خارج حدودها باستعمال الغاز والنفط كسلاح وما نراه اليوم مع أوكرانيا هو القوة العسكرية".

ليبيا _«الليبية للقضاة» تطالب بإطلاق المحامي المخطوف صالح عبد الجواد&

المنظمة الليبية للقضاة (photo: )
المنظمة الليبية للقضاة
دانت المنظمة الليبية للقضاة خطف المحامي والحقوقي الليبي صالح عبد الجواد، من أمام مجمع المحاكم والنيابات بمدينة طرابلس الخميس.
ووصفت المنظمة خطف عبد الجواد بالفعل الإجرامي محملة الخاطفين مسؤولية سلامته كاملةً. وطالبت الجهات الرسمية في الدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاقه.
من جانبه، دعا مسؤول ملف العدل السابق بالمجلس الوطني الانتقالي ورئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان السابق محمد العلاقي، خاطفي المحامي صالح عبدالجواد إلى إطلاقه فورًا، مهيبًا - في نداء وجهه عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل (فيسبوك) - بكافة المنظمات الحقوقية الوطنية والإقليمية والدولية ببذل الجهد في سبيل إطلاق عبد الجواد.

ليبيا _ترحيل أكثر من 290 مهاجرا غير شرعي من بلدية القطرون&


ليبيا المستقبل - وكالات: أعلن منسق قسم الإعلام والعلاقات العامة باتحاد منظمات المجتمع المدني ببلدية القطرون عبد المجيد الأمين، أمس الجمعة، ترحيل أكثر من 290 مهاجراً غير شرعي بجهود ذاتية من أهالي البلدية. وقال الأمين إن أهالي وثوار بلدية القطرون رحّلوا أعدادا متفاوتة من المهاجرين غير الشرعيين على دفعات عن طريق معسكر الويغ الواقع جنوب البلدية. وأوضح منسق الإعلام والعلاقات باتحاد منظمات المجتمع المدني أن المهاجرين غير الشرعيين الــ290 من بلدان نيجيريا والسنغال وغامبيا وغانا، لافتاً إلى ترحيلهم عبر البر في شاحنات كبيرة تعود ملكيتها لأشخاص.