الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

libya - تعيين متحدث جديد باسم قوات الجيش والشرطة في بنغازي^

ليبيا المستقبل
(أ ف ب): قرر رئيس غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي العقيد عبد الله السعيطي، اليوم، تكليف المقدم إبراهيم الشرع ليكون متحدثاً رسمياً باسم الغرفة بعد استقالة المتحدث السابق، ليل أمس، على ما أفاد مصدر مسؤول في الغرفة.  وقال المصدر، طالباً عدم كشف اسمه، إن «رئيس غرفة العمليات الأمنية المشتركة العقيد عبد الله السعيطي كلف المقدم إبراهيم الشرع ليكون متحدثاً رسمياً باسم الغرفة». والشرع مقدم في الجيش يعمل في سلك القضاء العسكري ويباشر عمله في جهاز النيابة العسكرية لمناطق شرق ليبيا. وكان العقيد عبد الله الزايدي، المتحدث الرسمي السابق باسم الغرفة، قد أعلن، ليل أمس، استقالته من منصبه احتجاجاً على الأوضاع الأمنية السيئة في المدينة وعدم دعم السلطات للجهات الأمنية لتبسط الأمن. وقال الزايدي: «أعلن استقالتي من منصبي، وذلك بسبب تردي الأوضاع الأمنية في مدينة بنغازي وعدم دعم السلطات للجهات الأمنية لتبسط الأمن، إضافة إلى عدم تزويدي بالمعلومات من قبل إدارة الغرفة الجديدة». وكان الزايدي قد عيّن خلفاً للعقيد طيار محمد الحجازي وعمل مع رئيس الغرفة الثاني العميد يونس العبدلي، وكذلك مع الرئيس الجديد للغرفة العقيد عبد الله السعيطي الذي تعرض لمحاولة اغتيال صباح أمس. وفي سياق منفصل، انسحب مقاتلو «ميليشيا» مصراتة الليبية، مساء أمس، من جميع أنحاء المدينة واتخذت وحدات الجيش الليبي مواقعها. وقد أمهلت السلطات في مدينة مصراتة، شرقي طرابلس، ما أطلقت عليه اسم «الميليشيات» التابعة لهذه المدينة، 72 ساعة لمغادرة العاصمة المشلولة منذ يوم الجمعة الماضي، بسبب الحوادث المرتبطة بانتشار هذه المجموعات المسلحة التي تتحدى السلطة المركزية وتزرع الفوضى في البلاد في غياب قوات الشرطة والجيش. وقال عضو المجلس الأمني في البرلمان الليبي صالح جودة إن «ميليشيات من مصراتة بما فيها وحدات من مجموعات تسمى «درع ليبيا» ولواء «غرغور الساحلية» انسحبت من طرابلس»، أمس. وفي السياق، ساد الهدوء في العاصمة طرابلس مع إغلاق العديد من المتاجر والمدارس والجامعات أبوابها في العاصمة دعماً لإضراب دعا إليه الزعماء المحليون للمدينة للمطالبة برحيل «ميليشيات مصراتة». وانتشرت عشرات من دبابات الجيش الليبي وجنود ببزاتهم العسكرية في العاصمة الليبية بعد صدامات الجمعة الدموية.

sport - السعودية تنعش آمال العراق فى الصعود لكأس أمم آسيا ^

منتخب السعودية  
منتخب السعودية

كتب مروان عصام - اليوم السابع

تعادل المنتخب السعودى مع نظيره الصينى، بدون أهداف، فى المباراة التى جمعتهما عصر اليوم، بملعب "شيان سى" بمدينة "شيان" الصينية، ضمن مباريات الجولة الخامسة، فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأسيوية 2015 بأستراليا.

ونجح المنتخب السعودى الذى تأكد صعوده إلى المونديال الأسيوى إلى 13 نقطة، فى صدارة المجموعة الثالثة، بينما ارتفع رصيد الصين إلى 8 نقاط فى المركز الثانى.

وفى إطار المجموعة ذاتها، حقق المنتخب العراقى فوزاً غالياً على أندونيسيا، بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما بأندونيسيا، وجاء هدفا أسود الرافدين عن طريق حمادى أحمد، وكرار جاسم، فى الدقيقتين 27 و33 من عمر المباراة.

هذا الفوز رفع رصيد المنتخب العراقى إلى 6 نقاط فى المركز الثالث، لينعش آماله فى التأهل إلى كأس أمم آسيا برفقة منتخب السعودية، الذى منحه "هدية ثمينة"، فيما ظل رصيد منتخب أندونيسيا خالياً من النقاط فى المركز الأخير.

 

SPORT - نابولى سعى لضم نجمى سان جيرمان وليفربول ^


فريق نابولى  
فريق نابولى

نابولى_ أ. ش.أ - اليوم السابع

أفادت تقارير اليوم "الثلاثاء" بأن نابولى الإيطالى يسعى لضم بليز ماتويدى، لاعب خط وسط باريس سان جيرمان ودانيل أجر، مدافع نادى ليفربول الإنجليزى لتعزز صفوفه فى موسم الانتقالات الشتوية.

ويهدف رئيس البارتينوبى أوريليو دى لورينتيس لتعزيز خطى الدفاع والوسط من أجل مواصلة حملة الفريق للمنافسة على بطولة الكالتشيو ويرى أن لاعب خط الوسط الفرنسى والمدافع الدنماركى افضل من يقوم بهذه المهمة فى الفريق تحت قيادة المدير الفنى الأسبانى رافا بنيتز.

وذكر موقع توتوماركاتوكوم أن نابولى تربطه علاقة جيدة مع نادى باريس سان جيرمان بعد أن باع له ننجمبه ادينسون كافانى وإيكازيل لافيتزى ويمكن أن يكون مكانا منطقيا فى حالة ماترك اللاعب الفرنسى ناديه.

ورغم أن عقد ماتويدى ينتهى فى الصيف المقبل وأن المحادثات مازالت جارية فإن باريس سان جيرمان قد يوافق على بيعه فى انتقالات يناير للحصول على مقابل مادى بدلا من تركه بلا مقابل فى نهاية عقده.

فى الوقت نفسه فإن علاقة بنيتز مع أجر منذ كان يتولى تدريب ليفربول يمكن، أن تكون بداية لإجراء محادثات من أجل ضم اللاعب.

sport - عمان تتأهل رسميا لكأس آسيا بعد الفوز على سوريا ^

منتخب عمان  

منتخب عمان

 كتب حسام على 

اليوم السابع

تأهل المنتخب العمانى إلى نهائيات كأس آسيا، التى ستقام فى أستراليا عام 2015، بعد فوزه على نظيره السورى 1- صفر اليوم الثلاثاء فى المباراة التى أقيمت فى طهران ضمن الجولة الخامسة، من منافسات المجموعة الأولى.

أحرز هدف المباراة اللاعب عيد الفارسى فى الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

بهذه النتيجة، رفعت عمان رصيدها إلى 10 نقاط، وضمنت تأهلها للبطولة، دون النظر إلى فى مباراتيها الأخيرتين أمام الأردن فى 31 يناير، وأمام سنغافورة فى 5 مارس المقبلين، فى حين تجمد رصيد سوريا عند 4 نقاط، لتنعدم أمالها فى حجز البطاقة الثانية إلى النهائيات، لأسميا وأن منتخب الأردن يحتل المركز الثانى بخمس نقاط ويتبقى له ثلاث مباريات.

يذكر أن الاتحاد السورى اختار إقامة مباريات منتخبة فى إيران بسبب الحرب الدائرة فى سوريا.

sport - حكم مباراة مصر وغانا: هذا اللقاء محطة تاريخية فى حياتى ^

ديو نورمانديز  
ديو نورمانديز

 كتب عادل عقل - اليوم السابع

قال الحكم الإيفوارى ديو نورمانديز، صاحب 43 عامًا، والذى سيدير اللقاء المرتقب بين منتخبى مصر وغانا، أن هذه المباراة محطة مهمة فى حياتى.

أضاف الإيفوارى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذه المباراة تمثل له نوعًا خاصًا حيث أنها تقام بين منتخبين عريقين لهما تاريخ وثقل بالقارة السمراء، ولا أبالى اهتمامًا بنتيجة لقاء الذهاب.

أضاف قائلاً: أنا أمامى 90 دقيقة أطبق فيها قانون كرة القدم وتعليمات "الفيفا" أنا وطاقم التحكيم بكل حيادية وشفافية وعدالة، حفاظًا على سلامة اللاعبين"

كما تمنى التوفيق للفريقين بأداء مباراة شعارها الروح الرياضية واللعب النظيف، مضيفًا: "تحمل مصر معى ذكرى طيبة لنفسى حيث أديت اختبار اللياقة البدنية لمونديال الشباب بكولومبيا 2011 هنا على أرض مصر أنا والحكام الأفارقة المرشحين لهذه البطولة".

sport - رئيس وزراء الجزائر يحضر مباراة بلاده مع بوركينا فاسو ^

رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال  
رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال

(د ب أ) - اليوم السابع 

قرر رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال، حضور المباراة التى تجمع منتخب بلاده مع بوركينا فاسو مساء اليوم الثلاثاء فى إياب الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2014 بالبرازيل.

وذكرت مصادر أن سلال سيلتقى بملعب "مصطفى تشاكر" الذى يستضيف المباراة وزير الشباب والرياضة البوركينى ياكوبا ويدراوجو، الذى يرأس بعثة منتخب بلاده إلى الجزائر.

وكان سلال زار معسكر المنتخب الجزائرى الخميس الماضي، حيث التقى اللاعبين والجهاز الفني، وتناول معهم وجبة الغذاء كما نقل لهم تشجيعات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

ومن المتوقع أن تقيم الحكومة حفلاً رسميًا على شرف "الخضر" غدًا الأربعاء حال تأهلهم للمونديال للمرة الرابعة فى تاريخهم والثانية على التوالى. 

libya - المدير المالي: إنتاج أو.إم.في في ليبيا لا يزال متوقفا ^

ليبيا المستقبل  - فيينا (رويترز): قال ديفيد ديفيس المدير المالي لمجموعة أو.إم.في النمساوية للنفط والغاز يوم الثلاثاء إن إنتاج الشركة في ليبيا لا يزال متوقفا بسبب المشكلات الأمنية. وقال ديفيس للصحفيين "الإنتاج متوقف. لم ننتج منذ عدة أسابيع في ليبيا. توقف الإنتاج الرئيسي وكذلك الكميات الصغيرة جدا" مضيفا أنه لا يستطيع توقع موعد استئناف الإنتاج الكامل. ويبلغ الإنتاج الكامل لأو.إم.في من ليبيا 32 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا وخفضت الشركة النمساوية هذا الشهر توقعاتها للإنتاج في 2013 نظرا لمشكلات في دول منها ليبيا واليمن.

ليبيا _مجلس حكماء بنغازي وضواحيها يزور العاصمة طرابلس .&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 19 نوفمبر 2013 ( وال ) - اجتمع رئيس مجلس طرابلس المحلي وممثلو عدد من مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة صباح اليوم الثلاثاء مع وفد مجلس حكماء بنغازي وضواحيها الذي يزور العاصمة طرابلس بعد الأحداث الدامية التي شهدتها الجمعة الماضي . واستعرض رئيس مجلس طرابلس المحلي" سادات البدري " مع وفد حكماء بنغازي تفاصيل الأحداث التي شهدتها منطقة " غرغور " التي قتل فيها العشرات وجرح المئات من الأبرياء الذين كانوا يشاركون في مسيرة سلمية للمطالبة بإنهاء المظاهر المسلحة في عاصمتهم .. مؤكداً على ضرورة تطبيق القرارات الخاصة بإخلاء العاصمة وكافة المدن الليبية من المظاهرالمسلحة . وقدم " البدري " لوفد مجلس حكماء بنغازي وضواحيها مطالب أهالي طرابلس المتمثلة في إخلاء مدينتهم وكافة مدن ليبيا من المظاهر المسلحة.. مشيراً إلى أن الحكومة عجزت عن تطبيق العديد من القرارات مما أدى إلى عدم استقرار البلاد . وبدوره قدم وفد مجلس حكماء مدينة بنغازي وضواحيها التعازي لأهالي طرابلس ، مشدداً على أن وحدة التراب الليبي يجب أن تكون ميثاق شرف بين كل الليبيين ، معرباً عن أمله بأن تكون أحداث الجمعة الماضية في طرابلس هي الأخيرة في بلادنا . وقدم رئيس الوفد " إبراهيم السحاتي : التعازي واستنكرهذا العمل غير المسؤول ، وقال " عزاؤنا لطرابلس في أبنائها ". من جانبه دعا عضو الوفد عن مجلس بنغازي المحلي " فرج دعبس " إلى الاحتكام للغة العقل والحكمة والتروي والعمل على إخلاء كل المدن الليبية من مظاهر التسلح كافة .. مستنكرا بشدة أحداث 15 نوفمبر في " غرغور " والتي أودت بعشرات القتلى ومئات الجرحى الأبرياء . ( وال )

ليبيا _مجلس طرابلس المحلي يدعو إلى مظاهرة حاشدة الجمعة القادم في ميدان أبوهريدة .&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 19 نوفمبر 2013 ( وال ) - دعا مجلس طرابلس المحلي مؤسسات المجتمع المدني وأهالي مدينة طرابلس الكبرى إلى المشاركة في المظاهرة الحاشدة التي ستنظم يوم الجمعة القادم في ميدان أبوهريدة " ميدان القدس " ، وذلك للتأكيد على المطالب بإخلاء العاصمة من كافة التشكيلات المسلحة وتنديداً بالمذبحة التي حدثت الجمعة الماضي في منطقة " غرغور " . وأكد رئيس مجلس طرابلس المحلي " سادات البدري " في كلمة له بالمظاهرة التي شهدها ميدان الجزائر صباح اليوم الثلاثاء على أن مشاركة أهالي وسكان العاصمة سيكون لها الأثر الكبير في تحقيق هذا المطلب وبسط الأمن والاستقرار في أنحاء طرابلس الكبرى . وشارك في المظاهرة التي نظمت من قبل أعضاء هيئة التدريس وطلبة جامعة طرابلس أهالي المدينة الذين جددوا مطالبتهم بإخلاء طرابلس وغيرها من المدن الليبية من كافة المظاهر المسلحة وتفعيل مؤسستي الجيش والشرطة . ( وال )

ليبيا _وزارة الداخلية تدعو سكان طرابلس الكبرى إلى الالتزام بالتشريعات النافذة بما يساعد رجال الشرطة فى تأمين مدينة طرابلس &

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 19 نوفمبر 2013 (وال )- أعربت وزارة الداخلية بكافة مكوناتها عن الشكر والتقدير والعرفان لسكان مدينة طرابلس الكبرى بإلتزامهم بالتظاهر السلمى رغم الأحداث الدامية التى شهدتها المدينة ومطالبتهم بدعم مكونات الدولة الشرعية من جيش وشرطة وإخلاء المدينة من المظاهر المسلحة . وقالت الوزارة في بيان لها تلقت وكالة الأنباء الليبية اليوم الثلاثاء نسخة منه : " إن ما لمسناه من تحضر وحرص المواطنين ومطالبتهم بحفظ الأمن والنظام العام من قبل عناصر الجيش والشرطة يساعدهم على اداء مهامهم والتعرف على كل من يحاول المساس بأمن وسلامة المواطنين . ودعت الوزارة في بيانها جميع السادة المواطنين من سكان مدينة طرابلس الكبرى والمترددين عليها إلى المبادرة باستكمال الاجراءات المتعلقة بمركباتهم الآلية التى تسير بدون لوحات وإزالة كل ما يحجب الرؤيا بها وبالشكل الذي يؤكد ويحقق مطالبهم فى بسط الأمن ويساعد رجال الشرطة والجيش في تنفيذ مهامهم . وأكدت على أهمية احترام قواعد واداب المرور والمساعدة على تنظيم حركته فى ميادين وشوارع وأزقة العاصمة وعدم عرقلة حركة السير من خلال ركن السيارات بالمخالفة أو قفل الشوارع لأى سبب كان إلا بعد الحصول على إذن مسبق من الجهات المختصة . كما أكدت وزارة الداخلية ان الالتزام بهذه الإجراءات يساعد فى حفظ الأمن والنظام العام وانسياب حركة المرور وسهولة تحرك الدوريات الأمنية فى التعامل مع أى حدث طارئ . ( وال )

سوريا _منظمات حقوقية تطالب النظام السورى بالإفراج عن إعلاميين معتقلين &

دمشق - (د ب أ)_اليوم السابع
طالبت منظمات حقوقية سورية ودولية، اليوم، النظام السورى بالإفراج عن ثلاثة إعلاميين سوريين معتقلين لدى قوات الأمن السورية منذ نحو 21 شهرًا.

وقال بيان صادر عن 11 منظمة، اليوم الثلاثاء، إنه "يجب على الحكومة السورية وبشكل فورى إطلاق سراح مازن درويش وحسين غرير وهانى الزيتانى، المدافعين عن حقوق الإنسان وأعضاء المركز السورى للإعلام وحرية التعبير، وإسقاط التهم الموجهة إليهم كافة".

واعتقل كل من درويش وغرير والزيتانى فى فبراير من عام 2012، بعد مداهمة قوات الأمن السورى للمركز السورى للإعلام، وحرية التعبير فى العاصمة دمشق، قبل أن يتم توجيه تهم بالإرهاب إليهم من قبل فرع "المخابرات الجوية السورية".

وأعرب البيان عن القلق "البالغ إزاء وضعهم الحالى الذى يستند على خلفية سياسية أكثر منها شرعية، خاصة أن مكتبهم تمت مداهمته دون مذكرة قضائية، كما أن القضاء فشل فى تقديم أى دليل ضدهم".

وأكدت المنظمات فى بيانها، أن "احتجازهم المستمر هو جزء من حملة شاملة لتهديد ومضايقة المدافعين عن حقوق الإنسان فى سوريا فى محاولة لمنعهم من الاستمرار فى عملهم الحقوقى المشروع والسلمى".

libya - رئيس الحكومة يقوم بزيارةجرحى ومصابي مظاهرة طرابلس ^

  ليبيا المستقبل  - طرابلس - ( وال ): قام رئيس الحكومة المؤقتة السيد " علي زيدان " صباح اليوم الثلاثاء بزيارة لمستشفى الاستقلال بالهضبة الخضراء ولمستشفى الحوادث ابوسليم للاطلاع والاطمئنان على الأوضاع الصحية لجرحى ومصابي مظاهرة طرابلس يوم الجمعة الماضية. واستمـع رئيس الحكومة خلال زيارته للجرحى من الطواقم الطبيية للتقارير والتشخيصات الطبية عن حالات المصابين الذين يتلقون علاجهم بالمستشفيين. وأكد " زيدان " خلال حواره مع الأطباء العاملين على أهمية توفير المناخ والجو الملائم والإمكانيات، والاحترام والتقدير للطبيب الليبي بمثل ما يحظى به في البلدان المتقدمة. وشدد على أن مهنة الطب والقضاء لاتقبل المساومة أو الابتزاز، ولابد من توفير نظام إداري وفني وطبي يهيئ للطبيب الظروف لأداء دوره. داعيا الأطباء الليبيين للتعاون لتعزيز شرف ونزاهة المهنة، والتعالي عن الأمور الأخرى التي لا تليق بالطبيب وبمهنة الطب.

ليبيا _وزارة الداخلية تدعو جميع أعضاء الشرطة إلى التواجد بميدان الشهداء بمدينة طرابلس للمشاركة في الوقفة التضامنية التي ستنظم يوم الخميس القادم .&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 19 نوفمبر 2013 ( وال ) - دعت وزارة الداخلية جميع أعضاء الشرطة إلى التواجد بميدان الشهداء بمدينة طرابلس للمشاركة في الوقفة التضامنية التي ستنظم من قبل الوزارة ، وذلك يوم الخميس الموافق 21/11/2013 عند الساعة العاشرة صباحاً . وذكرت الوزارة أن تنظيم هذه الوقفة يأتي استجابة لمطالب الشعب الليبي بإعادة مكونات الدولة الشرعية الشرطة والجيش . ( وال )

libya - مفوضية حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة تدين اعمال العنف في ليبيا ^

  ليبيا المستقبل
جنيف - القدس: دانت مفوضية حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة الثلاثاء اعمال العنف المرتبطة بميليشيات في العاصمة الليبية وحثت حكومة طرابلس على احضار المسؤولين عنها امام العدالة. وقالت رافينا شمدساني الناطقة باسم المفوضية العليا لحقوق الانسان "ندين اللجوء الى العنف ضد متظاهرين مسالمين. وادت الاشتباكات الى مقتل 43 شخصا وجرح 450 آخرين مما يجعلها اكثر اعمال العنف دموية في طرابلس منذ 2011. وقالت شمدساني: "نحث جميع الاطراف على ممارسة اقصى درجات ضبط النفس لتجنب تصعيد اعمال العنف وعلى الدخول في حوار سلمي. والمتمردون السابقون ساعدوا في الاطاحة بالرئيس السابق معمر القذافي وقتله في 2011 لكنهم منذ ذلك الحين قاموا بتجميع انفسهم في ميليشيات باقطاعياتهم الخاصة. وقالت شمدساني: ان الامم المتحدة في غاية القلق لمعلومات عن قيام عناصر ميليشيا باسر العديد من الاشخاص وطالبت باطلاق سراحهم فورا او تسليمهم لسلطات العدل، اذا كان ذلك مناسبا. وقالت "ندعو السلطات الليبية الى اطلاق تحقيق مستقل وموضوعي وعاجل في احداث العنف وضمان احضار اولئك الذين يتم تحديد مسؤوليتهم عن اعمال القتل غير القانونية تلك وعن انتهاكات اخرى لحقوق الانسان، الى العدالة. والاثنين طلب من القوات الليبية المنتشرة في طرابلس وميليشيات متواجدة الخروج من العاصمة في مسعى لتهدئة التوتر.

ليبيا_رئيس الحكومة المؤقتة يقوم بزيارة جرحى ومصابي مظاهرة طرابلس &

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 19 نوفمبر 2013 ( وال ) - قام رئيس الحكومة المؤقتة السيد " علي زيدان " صباح اليوم الثلاثاء بزيارة لمستشفى الاستقلال بالهضبة الخضراء للاطلاع والاطمئنان على الأوضاع الصحية لجرحى ومصابي مظاهرة طرابلس يوم الجمعة الماضية . واستمع رئيس الحكومة خلال زيارته للجرحى من الطاقم الطبي بالمستشفى للتقارير والتشخيصات الطبية عن حالات المصابين الذين يتلقون علاجهم بمستشفى الاستقلال . وأكد " زيدان " خلال حواره مع الأطباء العاملين بالمستشفى على أهمية توفير المناخ والجو الملائم والإمكانيات ، والاحترام والتقدير للطبيب الليبي بمثل ما يحظى به في البلدان المتقدمة . وشدد على أن مهنة الطب والقضاء لاتقبل المساومة أو الابتزاز ، ولابد من توفير نظام إداري وفني وطبي يهيئ للطبيب الظروف لأداء دوره .. داعيا الأطباء الليبيين للتعاون لتعزيز شرف ونزاهة المهنة ، والتعالي عن الأمور الأخرى التي لا تليق بالطبيب وبمهنة الطب . ( وال )

تونس _موكب يحمل "كأس العالم" فى تونس يتسبب فى وفاة سيدة &

تونس (د ب أ)_اليوم السابع
قال مسئول بالمجلس الوطنى التأسيسى اليوم الثلاثاء إن موكبًا كان يحمل "كأس العالم" دهس امرأة فى الطريق، ما تسبب فى وفاتها.

وفى البداية تناقلت وسائل إعلام إلكترونية فى تونس صباح اليوم، خبر دهس امرأة من قبل موكب كان يتضمن رئيس المجلس الوطنى التأسيسى بالعاصمة.

لكن الناطق باسم المجلس مفتى المسدى، أوضح لاحقًا للتلفزيون الرسمى أن موكب رئيس المجلس التأسيسى مصطفى بن جعفر، كان خلف الموكب الحامل لرمز بطولة كأس العالم والمتسبب فى دهس المرأة ووفاتها.

وقال مسدى "موكب رئيس المجلس لا علاقة له من بعيد أو من قريب فى وفاة المرأة".

وبادر بن جعفر السياسى والطبيب والذى عاين الحادث صدفة بتقديم الإسعافات الأولية للمرأة قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة بالمستشفى.

وحل كأس العالم منذ أول أمس بتونس حتى اليوم الثلاثاء فى جولة عالمية تشمل 88 بلدا بمناسبة الدورة العشرين لكأس العالم بالبرازيل فى 2014 بدعم من الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا).

ورغم خروج تونس من تصفيات المؤهلة لكأس العالم الأحد، توافد الآلاف من التونسيين منذ صباح اليوم على قصر الرياضة بالمنزة فى العاصمة حيث تم عرض رمز البطولة الذهبى للجماهير من أجل التقاط الصور والمشاركة فى الاحتفالات المرافقة للحدث.

libya - الهلال.. خطة أوروبية لإخراج الميليشيات من طرابلس ^

  ليبيا المستقبل
العربية نت: يرعى الاتحاد الأوروبي مبادرة لإعادة الأمن في العاصمة الليبية طرابلس، أطلق عليها اسم "الهلال الأمني"، إلى جانب دعم حوار وطني بدأ للتوّ بتنصيب لجنة قوامها 45 شخصية وطنية من عموم الشعب الليبي. الخطة الأمنية كشف عنها خبير الاتحاد الأوروبي وممثل تيار الليبراليين الأوروبيين في المنطقة العربية "كورت دبوف" في مقابلة معه. وتقضي هذه المبادرة الأمنية بإخراج الميليشيات المسلحة إلى مسافة 30 كيلومتراً حول العاصمة الليبية بشكل هلال في المدن التي تحيط بالعاصمة. وحسب الخبير كورت دوبوف، فإن المبادرة يجري الآن تطبيقها في أيامها الأولى بالتنسيق مع السلطات الليبية، وهي تأتي في سياق الاستجابة لنداءات الليبيين بتقديم المساعدة للخروج من حالة الفلتان الأمني. وشرح المتحدث فكرة "سكيوريتي كرواسون" بالقول: "يتعين على الميليشيات المسلحة أن تبقى في محيط العاصمة طرابلس على مسافة 30 كيلومتراً، والهدف هو تأمين العاصمة من الداخل، وكذلك حمايتها من دخول المتشددين وعناصر تنظيم القاعدة إليها. وتقضي الخطة الأمنية التي سيجري تطبيقها على مدى 65 يوماً، بـ"ضرورة تسليم الميليشيات لسلاحها إذا أرادت دخول العاصمة طرابلس، كما يمكن لعناصر هذه الميليشيات الانخراط في سلك الشرطة كشرط للاحتفاظ بسلاحهم. ويعتقد الخبير الأوروبي أن "مشكلة الأمن مطروحة بشكل أكبر في العاصمة طرابلس أكثر من باقي المدن الليبية الأخرى.
حوار وطني مدعوم أوروبياً
سياسياً، قال خبير الاتحاد الأوروبي إن أوروبا تدعم الحوار الوطني في ليبيا كحل ثانٍ للأزمة المتفاقمة في البلاد، وقد اجتمع 1700 شخص قبل يومين في العاصمة طرابلس، واختاروا 45 شخصية وطنية، أوكلت لها مهمة التحضير لجلسات الحوار الوطني. وقال كورت دوبوف إن "الاتحاد الأوروبي يدعم أولاً هذا الحوار بإعلان دعمه السياسي، كما أنه مستعد لإرسال خبراء لتقديم المساعدة في تنظيم جلسات الحوار. واعترف خبير الاتحاد الأوروبي أن "تيار الإخوان المسلمين في ليبيا لا يحب التعامل مع مبادرات الاتحاد الأوروبي، مقابل تيار واسع من الليبيين، يريدون إيجاد حل للأزمة. وفي تعليقه على الوضع الحالي الذي تعيشه ليبيا، قال خبير الاتحاد الأوروبي إنه "حزين بشكل شخصي لخروج أوروبا باكراً من ليبيا بمجرد سقوط نظام القذافي، وقد زار شخصياً ليبيا وقتها ووجد أن البلد فارغ من كل شيء، فلا شرطة ولا أمن ولا خدمات. ويرى كورت دوبوف أن أوروبا غادرت وقتها بسبب أزمة اليورو والنقاش حول مستقبل الاتحاد الأوروبي، وكان واضحاً أن تدخل قوات عسكرية أجنبية لن يحل مشكلة الأمن في ليبيا. واليوم، يقول المتحدث: "ترى أوروبا نفسها معنيّة بمساعدة الليبيين، لكن الأمور تجري ببطء شديد، والمشكلة  حسب رأيي  بدأت بانخراط الليبيين أنفسهم في قتال بعضهم بعضاً بعد سقوط القذافي، إلى جانب سرعة انسحاب الأوروبيين من ليبيا.

libya - موت وعصيان في طرابلس ليبيا ^

  ليبيا المستقبل
الجزيرة.نت - خالد المهير-طرابلسيخيم الحزن على مختلف أرجاء العاصمة الليبية طرابلس، وتنتشر المآتم في مختلف الأحياء من سوق الجمعة والمنصورة  إلى الدريبي وقدح، وكأن الموت احتلها. حلت هذه الأجواء بالمدينة إثر مقتل 43 من أبنائها وجرح نحو 400 يومي الجمعة والسبت الماضيين برصاص كتائب تابعة لمدينة مصراتة الواقعة على مسافة مائتي كيلومتر شرق العاصمة طرابلس. غير أن حزن طرابلس -التي يسميها الليبيون "عروس البحر"- لم يكن وحيدا. فهو يخيم عليها على وقع عصيان مدني واحتجاجات ومظاهرات تطالب منذ أحداث يوم الجمعة الماضية بضرورة إخلاء العاصمة من المليشيات.
فباستثناء العاملين في المستشفيات والصيدليات والمخابز، يرفض المواطنون فتح المحلات التجارية والمدارس والجامعات حتى أنهم رفضوا قرارات وزارة التعليم باستمرار الدراسة تعبيرا عن سخطهم وغضبهم من السلاح غير الشرعي، ويقولون إنهم خرجوا ولن يعودوا إلا بعد تطهير العاصمة من المليشيات. وأمس نزلت قوات نظامية تابعة لرئاسة الأركان العامة إلى الشوارع الرئيسية والفرعية، وشاهد الليبيون لأول مرة في طرابلس قواتهم باللباس الرسمي. كما أنزلت قوات من اللواء الثاني والثالث مشاة والكتائب 161 و55 التابعة للمنطقة العسكرية في طرابلس.
هذه المعلومات أدلى بها الناطق الرسمي باسم الغرفة الأمنية المشتركة/طرابلس عصام النعاس للجزيرة نت، مؤكدا أنها كانت داخل أسوار المعسكرات، ولا تخرج إلا بالتعليمات والأوامر العسكرية، عكس المليشيات التي تتجاوز هذه التراتيب، على حد تعبيره. وأجرت الجزيرة نت مقابلة هاتفية مع آمر كتيبة شهداء "أمواطين" الشريف بعيو وهو يغادر العاصمة على رأس قوة عسكرية مكونة من 1500 سيارة وراجمة صواريخ بناء على تعليمات المجلس المحلي بمصراتة ضمن اتفاق بين حكماء ليبيا على ضرورة مغادرة طرابلس في أسرع وقت. وتحدث بعيو عن "مؤامرة" ضد مجموعته لإخراجهم من طرابلس، مؤكدا أن ما جرى خلال مظاهرات الجمعة "فتنة مدبرة" لتفريغ طرابلس من الثوار الحقيقيين. وسألت الجزيرة نت بعيو عن أسباب انصياعه وكتيبته لمجلس محلي مدني، وليس لجهة عسكرية رسمية، فقال إن ليبيا لا يوجد فيها جيش ولا رئاسة أركان، وإنه حتى خروجهم بالذخائر والآليات جاء بناء على رغبة مجلس مصراتة المحلي، وإنهم خرجوا بعد أن أصبحوا في نظر الشعب مجرد "مليشيات".
إذن التظاهر
وفي عودة لملابسات وقوع الأحداث الدامية يقول الصحفي المستقل عصام الزبير للجزيرة نت إن المسؤولية عنها تقع بالدرجة الأولى على عاتق وزارة الداخلية "لأنها منحت إذن التظاهر بدون توفير الحماية" مستغربا تصريحات المسؤولين الليبيين عن مظاهرات مسلحة، وهو الذي خرج بنفسه مع المظاهرات من المساجد عقب صلاة الجمعة الماضية برفقة الأطفال والنساء والشيوخ. كما يلقي الزبير المسؤولية على وزارة الدفاع التي كان من المفترض أن تتدخل عقب سقوط قتلى وجرحى، بالإضافة إلى انتقاده لغرفة الثوار التي يقولون إنها مسؤولة عن تأمين طرابلس. لكن أخطر ما أشار له الزبير في سياق الحديث هو ذيول مقتل المتظاهرين في طرابلس برصاص ثوار من مصراتة وتفاعلات ذلك لدى السكان. فقال إن أهالي طرابلس قرروا مقاطعة منتجات مدينة مصراتة. وأشار بالمقابل إلى أنه ليس من طباع أهل طرابلس الاعتداء على الممتلكات الخاصة للمواطنين من أهل مصراتة، في تلميح على ما يبدو إلى حادثة حرق محل نفذه شخص يحمل قاذفة آر بي جي ويطلق النار على المواطنين ونشرت صوره على مواقع التواصل الاجتماعي.
القوة الناعمة
وفي قراءتها لنتائج التحرك السلمي الرافض للمليشيات في طرابلس تقول الحقوقية أميرة الجريبي إن "القوة الناعمة" -في إشارة إلى العصيان المدني- جاءت بنتيجتها، مؤكدة أن الدور الآن على بقية المليشيات المتواجدة بالمدينة حتى لا يحسب التحرك ضد مدينة مصراتة فقط. وقالت أيضا إن الشارع الطرابلسي محبط من غياب الدولة "حينما طالبنا بإخراج المليشيات تمت شرعنتها بقرار إنشاء غرفة ثوار ليبيا وما جعل أهل طرابلس السلميين يختارون مواجهتهم لوحدهم هو ما حدث". وترى أن طرابلس ستكون لبنة انطلاق الدولة وانتهاء عهد ما قالت إنه عهد "العربدة والتهديد" وهي فرصة أخيرة للخروج بليبيا من أزمتها.

ليبيا _مظاهرات ضد المليشيات المسلحة فى طرابلس&

طرابلس (أ ب)_اليوم السابع
سار المئات من طلاب الجامعات الليبية إلى ساحة مركزية فى العاصمة طرابلس، وهم يهتفون ضد الميليشيات ويطالبون الجيش الوطنى والشرطة بأن يفرضا أنفسهما.
احتجاجات، اليوم الثلاثاء، هى أحدث استعراض للغضب الشعبى ضد المجموعات المسلحة عقب إطلاق نار دام يوم الجمعة أمام مقر ميليشيا من مدينة مصراتة غربا.

وقال مدير مديرية الأمن الوطنى محمد سويسى، إن عدد قتلى إطلاق النار ارتفع إلى 47، فضلا عن إصابة 516 شخصا.

وهتف بعض المتظاهرين، "ليبيا ليست غنيمة (حرب)". وتنحدر الميليشيات من الجماعات المتمردة التى أطاحت بالدكتاتور معمر القذافى فى حرب 2011، ولكن كثير ما ألقى باللائمة عليها فى وقوع انتهاكات وعمليات قتل.

وانسحب بعض الميليشيات من خارج طرابلس فى أعقاب إطلاق النار ووقوع بعض الاشتباكات مع المجموعات المسلحة المحلية.

sport - رسميا.. جيان يقود هجوم غانا أمام الفراعنة.. وبواتينج احتياطى ^

منتخب غانا  
منتخب غانا
كتب محمد مراد وأحمد عصام

اليوم السابع

أعلن كواسى ابياه المدير الفنى لمنتخب غانا، التشكيل الذى سيخوض به مباراة المنتخب الوطنى المقرر لها السادسة مساء فى تصفيات كأس العالم 2014.

ويضم التشكيل كلا من: فاتح داوودا، هايسون افول، دانيل اوبارى، جيرى اكامينكو، رشيد صوماليا، اسامواه كوادو، مايكل ايسيان، اندريا ايوا، مونتارى، واريس عبد المجيد، جيان.


فيما أبقى المدير الفنى على بواتينج بمقاعد البدلاء كاحتياطى استراتيجى
.

 

فلسطين _استشهاد فلسطينى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلى&

رام الله (أ ش أ)_اليوم السابع
استشهد اليوم الثلاثاء جريح من قرية الرشايدة شرق بيت لحم متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قبل سبع سنوات.

وقال رئيس مجلس قروى الرشايدة فواز الرشايدة إن محمد مبارك السواركة (58 عاما) استشهد اليوم متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال.

وأوضح أن السواركة هو من أحد أفراد الأمن الوطنى الفلسطينى وكان مطاردا لقوات الاحتلال وأصيب عام 2006 بسبع رصاصات فى ظهره أدت إلى إصابته بالشلل واستشهد متأثرا بإصابته التى عانى منها خلال السنوات الماضية.

sport - أستراليا تفوز على كوستاريكا وديًا استعدادًا للمونديال ^

منتخب استراليا  
منتخب استراليا
كتب – حسام على - 

اليوم السابع

فاز المنتخب الأسترالى لكرة القدم، على ضيفه الكوستاريكى 1/صفر فى المباراة الودية التى أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء فى سيدنى، ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.

أحرز هدف المباراة تيم كاهيل، فى الدقيقة 69، بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

لبنان _رئيس لبنان يقطع زيارته للكويت ويعود لبيروت لمتابعة تداعيات التفجيرين&

بيروت (أ ش أ)_اليوم السابع
أعلن وزير الخارجية اللبنانية عدنان منصور أن الرئيس اللبنانى العماد ميشال سليمان الموجود حاليا فى الكويت للمشاركة فى القمة العربية الأفريقية سيقطع زيارته وسيعود إلى بيروت لمتابعة التطورات عقب التفجيرين الإرهابيين فى بيروت.

واعتبر منصور الموجود بدوره فى الكويت فى تصريح أدلى به بالهاتف لوسائل إعلام لبنانية أن التفجيرين يدخلان فى إطار الإرهاب الذى يضرب لبنان والمنطقة.

وحذر من أن بلاده تمر بأخطر المراحل ، مناشدا كافة الأطراف التصدى للإرهاب الذى يتمدد فى لبنان والمنطقة كلها.

ولفت إلى أن هناك خلايا إرهابية نائمة على الأراضى اللبنانية ويتوجب تجاوز اللبنانيين لخلافاتهم والالتقاء لمواجهة الخطر الذى يستهدف الشعب اللبنانى بأكمله.

sport - أنشيلوتى: رونالدو قادر على اتخاذ القرار المناسب ^

كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لريال مدريد الأسبانى  
كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لريال مدريد الأسبانى

اليوم السابع

 كتب محمد فرحان

 أكد الإيطالى كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لريال مدريد الأسبانى، أن البرتغالى كريستيانو رونالدو مؤهل لاتخاذ القرارات الأفضل بالنسبة له، مشيراً للجدل المثار حول حضوره حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية، بعد الخلافات التى دخل بها مع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

كانت تقرير صحفية قد كشفت عن إمكانية تجاهل رونالدو حضور حفل الفيفا، بعد أن سخر بلاتر منه، ووصفه بأنه يركض فى الملعب مثل العسكريين، بينما وصف ليونيل ميسى لاعب برشلونة، بأنه يملك فنيات ومهارات فائقة وركضه فى الملعب يشبه ركض الأفعى.

قال أنشيلوتى خلال تصريحات صحفية نقلها موقع "ماركا" الأسبانى: "كريستيانو لديه القدرة على اتخاذ القرارات الأفضل بالنسبة له، أعتقد أنه الآن فى هذه الفترة تحديدا هو الأفضل على الساحة الكروية".

أضاف المدرب الإيطالى: "لقد تحدثت أكثر من مرة عن احترافيته وجديته، يستحق الجائزة من يقدم فى الملعب أشياء أفضل من تلك التى يقدمها باقى منافسيه".

الصومال _الصومال تعتقل بريطانيا وفرنسيا لجمعهما عينات معدنية بطرق غير قانونية&

مقديشيو (أ ش أ)_اليوم السابع
اعتقلت السلطات فى مقديشيو بريطانيا وفرنسيا بتهمة جمع عينات معدنية بصورة غير قانونية. وقال وزير الأمن المحلى فى حكومة إقليم بلاد "بنط" الصومالى شبه المستقل خلف عيسى مدان ـ فى بيان أوردته شبكة (سكاى نيوز) الإخبارية البريطانية اليوم الثلاثاءـ إن الرجلين اعتقلا بعد تحقيق استمر ثلاثة أشهر بشأن شركة اسمها "أوفرسايت انترناشيونال".

وأضاف مدان أن هذه الشركة اشتركت فى الأنشطة غير القانونية المتعلقة بجمع عينات معدنية دون إذن من حكومة بلاد بنط..متهما الشركة بنقل معلومات سرية إلى كيانات أجنبية.

وتصف شركة "أوفرسايت إنترناشيونال" نفسها على موقعها بالإنترنت بأنها "هيئة استشارية مركز نشاطها بلاد بنط وقالت إنها "مرخصة ومسجلة كشركة أمن خاصة من حكومة دولة بلاد بنط".

ليبيا _عضاء هيئة التدريس وطلاب جامعة طرابلس يخرجون اليوم في مظاهرة يطالبون فيها باخلاء طرابلس الكبرى من التشكيلات المسلحة غير الشرعية .&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 19 نوفمبر 2013 ( وال ) - خرج أعضاء هيئة التدريس وطلاب جامعة طرابلس صباح اليوم الثلاثاء في مظاهرة جابت شوارع وميادين العاصمة بطرابلس على خلفية الأحداث الدامية التي شهدتها احدى ضواحى العاصمة يوم الجمعة الماضي وراح ضحيتها العديد من القتلى والجرحى من بينهم طلبة الجامعة . وندد المتظاهرون في هتافاتهم وشعاراتهم التي حملوها بالجريمة التي ارتكبت ضد المتظاهرين المسالمين الذين خرجوا عقب صلاة الجمعة الماضي من مختلف مساجد مدينة طرابلس رافعين الرايات البيضاء وعلم الاستقلال وأغصان الزيتون مطالبين بتنفيذ القرارين 27 - 53 بشأن اخلاء طرابلس الكبرى من التشكيلات المسلحة غير الشرعية . ودان المتظاهرون العمل الإجرامي الذي قامت به المجموعات المسلحة .. معلنين العصيان المدني بجميع كليات جامعة طرابلس وفروعها لحين تفكيك المليشيات المسلحة من مدينة طرابلس وفق القرارين " 27 " و " 53 " الصادرين عن المؤتمر الوطني العام والمطالبة بمحاسبة من قام بإعطاء الأمر باطلاق النار على المتظاهرين ومطالبة المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة برفع غطاء الشرعية الممنوحة لجميع التشكيلات المسلحة ودعوة أفرادها للانضمام إلى الجيش والشرطة فرادى. وحمل أعضاء هيئة التدريس وطلاب جامعة طرابلس في بيان تم تلاوته خلال هذه المظاهرة الحكومة مسؤوليتها في تقاعسها عن تنفيذ قرارات المؤتمر الوطني العام بخصوص خروج المليشيات من طرابلس وحماية المدنيين والمطالبة بإسقاط عضوية أي من أعضاء المؤتمر الذين يثبت عليهم المشاركة بأي صورة تحريضية أو مشاركة فعلية في أحداث سببت في سقوط ضحايا مدنيين . ودعا البيان لإحداث حراك مدني سلمي حقيقي لتفكيك هذه التشكيلات والمليشيات المسلحة وتشكيل لجنة من نقابة أعضاء هيئة التدريس واتحادات الطلبة بالجامعة للاتصال بالجهات المعنية للمشاركة في حل هذه المليشيات على مستوى ليبيا والاتصال بنقابات أعضاء هيئة التدريس واتحادات الطلاب بالجامعات الليبية لإعلان العصيان المدني حتى يتم المباشرة في حل وتفكيك جميع المليشيات المسلحة بليبيا . ( وال )

ليبيا _بطولة التحرير للعبة الجولف بمدينة بنغازى&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 29 سبتمبر 2012 ( وال )- ينظم الاتحاد العام الفرعى للعبة الجولف بمدينة بنغازى بطولة التحرير يومى السبت والاحد القادمين. وأفادت مصادر الاتحاد مراسل - وكالة الانباء الليبية - ان البطولة ستقام بملعب جليانة وهى بطولة مفتوحة سيشارك فيها عدد كبير من محبى رياضة الجولف ببنغازى . واضافت ان هذه البطولة ستنطلق يوم السبت المقبل على تمام الساعة 30- 8 صباحا وتختتم الساعة 30-2 بعدالظهر . ... ( وال - بنغازي) ...

إيران: المعارضة السورية لا تزال غير ملتزمة بمحادثات السلام &

موسكو (رويترز)_اليوم السابع
قال نائب وزير خارجية إيران اليوم الثلاثاء، إن بلاده ترى أنه يمكن عقد مؤتمر سلام دولى بشأن سوريا قريبا إلا أن فصائل المعارضة السورية لم تلتزم بعد بالمؤتمر بشكل كامل.

وتأمل الأمم المتحدة فى أن يعقد مؤتمر جنيف2 الذى ترتب له موسكو وواشنطن فى منتصف ديسمبر كانون الأول فى محاولة لإنهاء عامين ونصف العام من الحرب الأهلية فى سوريا.

وتأخر المؤتمر المقترح لشهور بسبب الانقسام فى صفوف المعارضة والخلاف حول السماح للرئيس السورى بشار الأسد بلعب دور فى المستقبل وخلافات حول دعوة إيران لحضور المؤتمر.

وتريد روسيا أن تشارك إيران لكن الولايات المتحدة والسعودية والائتلاف الوطنى السورى فصيل المعارضة الرئيسى فى سوريا يرفضون.

ولم يفصح حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيرانى عن إحراز تقدم فى هذا الشأن بعد اجتماعات عقدها فى موسكو.

اليمن _إصابة السفير اليمنى برضوض جراء انفجار بيروت وتضرر مبنى السفارة&

بيروت (أ ش أ)_اليوم السابع
أصيب السفير اليمنى فى لبنان د. على الديلمى وعدد من أعضاء السفارة برضوض بسيطة جراء التفجيرين اللذين استهدفا السفارة الإيرانية صباح اليوم، الثلاثاء.

وقال السفير اليمنى، فى تصريح، إنه كان موجودا فى السفارة اليمنية التى تقع على بعد 50 مترا من السفارة الإيرانية عندما وقع الانفجار، وإن ضغط الهواء الناجم عن الانفجار أدى إلى تحطيم النوافذ فى السفارة اليمنية وخلع الأبواب وسقوط السقوف وإصابة بعض أعضاء السفارة برضوض بسيطة.

وطمأن السفير الشعب اليمنى والشعوب العربية على أنه وطاقم السفارة بخير، مشيرا إلى أن إصابته لم تستدع ذهابه أو أى من أعضاء السفارة للمستشفى.

libya - ليبيا تستأنف تصدير النفط من مرفأ مليتة ^

ليبيا المستقبل - لندن (رويترز): قال متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الثلاثاء إن عمليات مرفأ مليتة النفطي عادت إلى طبيعتها وإن حقل الفيل الذي يرسل إمداداته إلى الميناء سيعزز إنتاجه بدءا من يوم الاربعاء. وقال المتحدث محمد الحراري لرويترز "الوضع هناك طبيعي الآن ونعمل كالمعتاد. وتابع "لا يوجد محتجون في المرفأ منذ يوم السبت. وأفادت مصادر ملاحية وبيانات من خدمة ايه.آي.إس لايف لتتبع السفن أنه جرى تحميل الناقلة إل.آر-2 بوسايدون بالنفط في مرفأ مليتة يوم الإثنين. وقالت مصادر تجارية إنه يجري تحميل ناقلة أخرى يوم الثلاثاء هي ستيلث هارالامبوس. ومن المنتظر تحميل مزيد من الناقلات هذا الأسبوع.

ليبيا _زيدان يطلب من بريطانيا تسهيل إجراءات حصول المواطنين الليبيين على تأشيرات الدخول للمملكة المتحدة وخاصة الطلبة والمرضى والجرحى .&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 19 نوفمبر 2013 ( وال ) - جددت حكومة المملكة المتحدة دعمها ومساندتها لليبيا في مختلف المجالات ، مبدئية حرصها الشديد على دعم التعاون الثنائي بين البلدين وتطويره بما يخدم المصالح المشتركة بين الشعبين الصديقين . جاء ذلك أثناء استقبال رئيس الحكومة المؤقتة السيد " علي زيدان " اليوم الثلاثاء لوزير الدولة للشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الحكومة البريطانية السيد " هيو روبرتسون" الذي يزور ليبيا . وقدم السيد " زيدان " للوزير البريطاني شكر الحكومة والشعب الليبي لنظيره البريطاني على هذه الزيارة التى جاءت في وقت عصيب تعيشه ليبيا في انتقالها من مرحلة الثورة إلى مرحلة الدولة ، وهو ما يـدل على عمق العلاقات التاريخية بين البلديين والتي تأسست على يد الملك إدريس السنوسى رحمه الله . عبر رئيس الحكومة خلال اللقاء على حرص ليبيا على دعم العلاقات وتطويرها مع الجانب البريطاني طالبا تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول للمملكة المتحدة للمواطنين الليبيين وخصوصا الطلبة والمرضى والجرحى منهم . ونوه زيدان في هذا الصدد إلى أن هناك العديد من المؤسسات الليبية لديها الرغبة في أن يكون لها تواجد وامتدادات خارجية ومنها المملكة المتحدة أملا في تسهيل إجراءات وتدليل العراقيل لها. ومن جانبه قدم وزير الدولة للشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الحكومة البريطانية تعازيه وتعازي الحكومة والشعب البريطاني في شهداء أحداث الجمعة الماضية بالعاصمة طرابلس مجددا استعداد وحرص المملكة المتحدة على مساعدة ليبيا في كافة المجالات وخصوصا في مجال تدريب الكوادر الأمنية والعسكرية والطبية. ( وال

libya - الأمين العام للناتو يعلن استعداد الحلف لتقديم المشورة الأمنية لليبيا ^

ليبيا المستقبل - وكالات: أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فوغ راسموسان عن استعداد عدة فرق عمل أمنية تابعة للناتو لتقديم المشورة والدعم لتأهيل الأجهزة الأمنية والعسكرية في ليبيا. وأوضح فوغ على هامش مشاركته في اجتماع وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم أن السلطات الليبية تقدمت بطلب للحصول على دعم استشاري في مجال دعم وتعزيز القدرات الأمنية والعسكرية...مبديًا استعداده للتعامل مع هذا الطلب. وأضاف أن الهدف هو مساعدة ليبيا على إعادة هندسة قطاعها الأمني وأن التنسيق جار مع أطراف أخرى وهيئات دولية ودول بشكل فردي.

libya - العربي يدين أعمال العنف في ليبيا ^

ليبيا المستقبل: دان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بشدة "أعمال العنف التي استهدفت المتظاهرين السلميين في العاصمة الليبية طرابلس مؤخراً، وأدت إلى سقوط العشرات من الضحايا والجرحى المدنيين"، داعياً جميع الجهات الليبية إلى "دعم جهود الحكومة والمؤتمر الوطني العام لاستعادة الأمن والاستقرار في البلاد". وفي بيان، أعرب عن "قلقه إزاء الأحداث الدامية التي تشهدها العاصمة طرابلس"، مؤكداً أن "أحداث العنف تضع البلاد أمام منعطًف خطير"، محذراً من طمخاطر تصاعد تلك المواجهات المسلحة الدائرة بين مجموعة من المليشيات والعناصر المسلحة، ومن ازدياد أعمال العنف واستهداف المتظاهرين والتعرض للممتلكات العامة والخاصة.

libya - أبوسهمين يطالب الدول التى تأوي اتباع النظام السابق تسليمهم لليبيا ^


ليبيا المستقبل - ( وال ): طالب رئيس المؤتمر الوطني العام " نوري أبوسهمين " الدول التى تأوي اتباع النظام السابق بضرورة تسليمهم لليبيا. واوضح " ابوسهمين " في كلمته في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الافريقية الثالثة ان هذه القوة الظلامية من اتباع النظام السابق والتى تأويها بعض دول المنطقة تعمل على اثارة الفوضى وتأجيج النعراث القبيلة والجهوية، لحرمان الليبيين من تحقيق الأمن والاستقرار وبناء ليبيا الجديدة، وهو مايتطلب من هذه الدول تسليم المطلوبين من اتياع النظام السابق للحكومة الليبية. وأشار " ابوسهمين " ان ليبيا تاتي اليوم الى هذه القمة بعقل مفتوح وبارادة قوية ملؤها الاحترام المتبادل، وتدعو الى بناء قاعدة صلبة تتراصف فيها المصالح الاقتصادية، والعلاقات التجارية وتتكامل فيها المشروعات الاستراتيجية والتنموية لتحقيق مستوى معيشي افضل لابناء الامة العربية والقارة الافريقية . وأضاف ان ليبيا تسعى للمساهمة في كل الجهود الهادفة الى حماية الامن والسلم الاقليمي، والدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى ، وتسعى للالتزام الكامل بكل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تعد ليبيا عضو اوطرف فيها. وشدد " ابوسهمين في كلمته على اهمية استنهاض الههم وحشد الجهود لاستكمال مسيرة التعاون والعمل المشترك لوضع لبنات جديدة في صرحنا العربي الافريقي، وتكثيف الجهود وترسيخ مفهوم المسؤولية المشتركة تجاه شعوبنا.

libya - أمير الكويت يترحم على المتظاهرين الذين قضوا في احداث طرابلس ^

ليبيا المستقبل - (وال): عبر سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح رئيس القمة العربية الافريقية الثالثة عن مواساته وترحمه على المتظاهرين الذين قضوا في الاحداث التي شهدتها العاصمة طرابلس يوم الجمعة الماضي. وأعرب أمير الكويت في افتتاح القمة العربية الافريقية اليوم الثلاثاء عن تمنياته للجرحى الذين سقطوا خلال هذه المظاهرة بالشفاء العاجل، ولليبيا الامن والاستقرار.

ليبيا _بدء المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء بمشاركة وكالة الأنباء الليبية .&

وكالة الانباء الليبية
الرياض 19نوفمبر2013(وال) - بدأت في العاصمة السعودية " الرياض " يوم أمس أعمال المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء العالمية بمشاركة وكالة الأنباء الليبية . ويشارك في أعمال المؤتمر الذي يعقد تحت شعار " وكالة أنباء جديدة في القرن الحادي والعشرين " أكثر من 70 وكالة أنباء عالمية وعدد من الشخصيات البارزة في مجال الاعلام والصحافة من مختلف أنحاء العالم . وستعقد خلال أيام المؤتمر العديد من جلسات العمل تتناول واقع الاعلام في العالم ومتغيراته وكذلك تقديم عدد من البحوث المتعلقة بصحافة وكالات الانباء وبالتطورات المتسارعة التي تحصل في مجال الاتصالات. (وال)

sport - جوتزه يعترف بـ"الخوف" من عداء جماهير دورتموند ^

ماريو جوتزه لاعب بايرن ميونخ الألمانى  
ماريو جوتزه لاعب بايرن ميونخ الألمانى
كتب محمد فرحان

اليوم السابع 

اعترف ماريو جوتزه لاعب بايرن ميونخ الألمانى، أن عودته إلى ملعب "سيجنال إيدونا بارك" معقل ناديه السابق بوروسيا دورتموند، ستكون أحد أصعب اللحظات التى مرت عليه فى حياته، مشيراً إلى تخوفه من العداء الذى سيوجه من جماهير فريقه السابق.


ويستضيف بوروسيا دورتموند يوم السبت المقبل الفريق الـ"بافارى" على ملعبه، ضمن الجولة الثالثة عشر من الدورى الألمانى.

أَضاف الدولى الألمانى فى تصريحات صحفية نقلها موقع" سبورت ميلو" البريطانى، أنه يستطيع تفاهم العداء الجماهيرى الذى سيحدث تجاهه من جماهير دورتموند، موضحاً أنه لن يتأثر به.

اختتم جوتزه تصريحاته قائلاً: "سأتحمل نتيجة قرارى بالانضمام للبايرن كما قلت من قبل".

يذكر أن لاعب دورتموند السابق قد انتقال مطلع الصيف الماضى للنادى البافارى، فى صفقه كلفت خزينة النادى 37 مليون يورو. 

sport - الوصل يستغنى عن الثلاثى الأجنبى من أجل عيون رونالدينيو ^

رونالدينيو  
رونالدينيو

اليوم السابع 

كتب مروة هريدى

قررت إدارة نادى الوصل الإمارات، الاستغناء عن الثلاثى الأجنبى بالفريق، المغربى عبد الفتاح بوخريص، والسنغالى أندريه سنجاهور، والأسترالى ميلان سوساك فى يناير المقبل، بعد ظهورهم بمستوى، متواضع وتعرضهم لانتقادات مستمرة من قبل الجماهير، على أن يستمر الأرجنتينى ماريانو دوندا مع الفريق حتى نهاية الموسم، لاسيما وأن اللوائح تسمح للأندية بقيد 4 لاعبين أجانب.

وذكر موقع "الدورى والكأس"، أن إدارة الوصل قررت الاستغناء عن الثلاثى، فى ظل الاستعدادات المكثفة التى تقوم بها لتدعيم الفريق بصفقات من العيار الثقيل، سيكون بدايتها بضم النجم البرازيلى رونالدينيو لاعب أتليتيكو منيرو بطل أمريكا الجنوبية، إذ يسعى الوصل لضم نجم برشلونة السابق عقب مشاركته فى كأس العالم للأندية فى المغرب شهر ديسمبر المقبل.

sport - شورله لـ"رونى": لو كنت ألمانياً لما وجدت مكاناً فى المانشافات ^

أندرى شورليه  
أندرى شورليه

اليوم السابع

 كتب أحمد سامى 
وجه الألمانى أندرى شورله مهاجم فريق تشيلسى الإنجليزى، رسالة إلى الإنجليزى واين رونى لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى، ينتقد فيها تصريحاته رونى الأخيرة.

وقال شورله فى تصريحات نشرها موقع "بوندزليجا نيوز": "المنتخب الألمانى يضم عددا كبيرا من اللاعبين المميزين، وهذا يصعب الأمر على المدرب فى اختيار التشكيلة المثالية، وهذا يصعب على اللاعبين تثبيت أنفسهم فى التشكيلة الأساسية، فهذا أمر صعب وليس بالسهل".

أضاف: "مثلاً واين رونى مهاجم رائع ومتميز، ولكن أعتقد أنه لو كان يحمل الجنسية الألمانية كان سيواجه صعوبة فى إيجاد مكان أساسى فى التشكيلة الأساسية فى المنتخب".

جاءت تصريحات شورله كرد فعل على تصريحات رونى والتى قال فيها إن الإسبان أفضل من الألمان.

sport - بوجبا يقرر البقاء مع اليوفنتوس ويحبط مُخطط "الطامعين" ^

الفرنسى بول بوجبا لاعب سط يوفنتوس الإيطالى  
الفرنسى بول بوجبا لاعب سط يوفنتوس الإيطالى
 

اليوم السابع -
كتب أحمد سامى

أبدى الفرنسى بول بوجبا، لاعب سط يوفنتوس الإيطالى، رغبته فى تمديد عقده مع بطل الدورى الإيطالى.

بحسب "فوزرا إيطاليان فوتبول" أفادت تقارير أن بوجبا قرر البقاء فى تورينو لفترة طويلة، وهذا القرار من شأنه أن يقطع الطريق على أندية أخرى كانت مهتمة بضم اللاعب.

وقد ظهر بوجبا فى 39 مباراة فى الدورى الإيطالى منذ وصوله، وسجل تسعة أهداف.

ليبيا _بدء المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء بمشاركة وكالة الأنباء الليبية &

وكالة الانباء الليبية
الرياض 19نوفمبر2013(وال) - بدأت في العاصمة السعودية " الرياض " يوم أمس أعمال المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء العالمية بمشاركة وكالة الأنباء الليبية . ويشارك في أعمال المؤتمر الذي يعقد تحت شعار " وكالة أنباء جديدة في القرن الحادي والعشرين " أكثر من 70 وكالة أنباء عالمية وعدد من الشخصيات البارزة في مجال الاعلام والصحافة من مختلف أنحاء العالم . وستعقد خلال أيام المؤتمر العديد من جلسات العمل تتناول واقع الاعلام في العالم ومتغيراته وكذلك تقديم عدد من البحوث المتعلقة بصحافة وكالات الانباء وبالتطورات المتسارعة التي تحصل في مجال الاتصالات. (وال) 

sport - روبين يغيب عن ودية هولندا وكولومبيا ^

أرين روبين  
أرين روبين

كتب أحمد سامى - اليوم السابع 

تقرر غياب الجناح الهولندى الطائر آرين روبين لاعب بايرن ميونيخ الألمانى صفوف المنتخب الهولندى فى المباراة الودية التى يخضها أمام كولومبيا اليوم الثلاثاء بسبب بعض الآلام فى الركبة.

وبحسب موقع "نيوز بوندزليجا" سيضطر روبين إلى العودة إلى ألمانيا للاستعداد إلى مواجهة بروسيا دورتموند والتى ستقام بين العملاقين الألمانيين فى إطار مواجهات الأسبوع الـ13 من الدورى الألمانى. 

ليبيا _سرايا الثوار التابعة لقوة الإسناد للمنشآت النفطية بالمنطقة الشرقية تعلن أنها تحت شرعية الدولة وعلى أتم الاستعداد للانضواء تحت رئاسة الاركان العامة للجيش الليبي &

وكالة الانباء الليبية
بنغازي 19 نوفمبر 2013 ( وال ) - أعلنت سرايا الثوار بمناطق إجدابيا وبنغازى والابيار والمرج والبيضاء وبطة وشحات والقبة ودرنة وأم الرزم وطبرق ومرتوبة التابعة لقوة الإسناد للمنشآت النفطية بالمنطقة الشرقية أنها تحت شرعية الدولة وعلى أتم الاستعداد للانضواء تحت رئاسة الاركان العامة للجيش الليبي . وأكدت سرايا الثوار فى بيان تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه أنها فى حل من أي عمل من شأنه الاضرار بالاقتصاد الوطني أو تقسيم تراب الوطن ، وأنها عازمة على بناء ليبيا - دولة حرة أبية ديمقراطية والمحافظة على وحدة ترابها وفاء لدماء شهدائها الأبرار . ( وال- بنغازى )

sport - صحيفة كتالونية تستعين بـ"جوجل" للفوز فى صراع ميسى _رونالدو ^

ميسى لاعب برشلونة  
ميسى لاعب برشلونة
كتبت مروة هريدى - اليوم السابع 
خرجت الصحف الإسبانية وتحديدًا الموالية لفريق برشلونة، لتتباهى بترجمة موقع "جوجل" لعنوان غلاف صحيفة "كوريرو ديللو سبورت" الإيطالية، التى أشادت فيه بالبرتغالى كريستيانو رونالدو صانع ألعاب فريق ريال مدريد الإسبانى وقالت إنه أفضل من ميسى والمرشح الأقوى للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم لعام 2013.

صحيفة "سبورت" الكاتالونية نشرت فيديو تم تداوله على موقع "يوتيوب" يوضح ترجمة عنوان غلاف الصحيفة الإيطالية على موقع "جوجل" الشهير، فعندما تكتب (Ronaldo meglio di Messi) وهى تعنى رونالدو أفضل من ميسى، تظهر الترجمة بالإسبانية (Messi millor que Cristiano)، وتعنى ميسى أفضل من رونالدو، مع العلم أنه إذا تم وضع أى اسم آخر غير ميسى ستظهر الترجمة صحيحة. 
 too see video :
http://goo.gl/eIRjcK
 

sport - كلوب: سأجعل الجميع يندم على انتقادنا ^

يورجين كلوب  
يورجين كلوب
  اليوم السابع - كتب أحمد سامى
وجه يورجين كلوب المدير الفنى لنادى بروسيا دورتموند الألمانى، رسائل تهديد ووعيد إلى أندية أوروبا وعلى رأسهم نادى بايرن ميونيخ الألمانى غريمه التقليدى.

وقال كلوب فى تصريحات صحفية نقلها موقع "بوندزليجا نيوز": سأجعل الجميع يندم على انتقادنا بعد أن نهزم البايرن، وعلى كل الأندية الألمانية والأوروبية انتظارنا لأننا قادمون من أجل تحقيق الانتصار على البايرن ونابولى".

جاءت تصريحات كلوب، قبل خوض فريقه لمواجهتين مهمتين وصعبتين فى ذات الوقت، الأولى أمام بايرن ميونيخ فى إطار الجولة 13 من الدورى الألمانى، والثانية أمام نابولى الإيطالى فى إطار مواجهات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات من دورى أبطال أوروبا.

sport - سيلفا يمنح صوته لـ"ميسى" للفوز بالكرة الذهبية ^

تياجو سيلفا مدافع باريس سان جيرمان  
تياجو سيلفا مدافع باريس سان جيرمان
كتبت مروة هريدى  - اليوم السابع 
كشف البرازيلى تياجو سيلفا، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسى، أنه منح صوته الأول للأرجنتينى ليونيل ميسى، مهاجم برشلونة الإسبانى للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم لعام 2013، يليه زميله فى الفريق المهاجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش ثم البرتغالى كريستيانو رونالدو صانع ألعاب ريال مدريد فى المركز الثالث.

قال سيلفا فى تصريحات لصحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية" الأصوات لم تتغير كثيراً عن العام الماضى، لقد وضعت ميسى فى المرتبة الأولى ثم إبراهيموفيتش، وثالثًا كريستيانو رونالدو لأنه لم يفز بأى لقب هذا العام".

أضاف مدافع سان جيرمان "من المؤسف أننى لم أصوت لنيمار، بسبب قوانين الجائزة التى تمنع أى لاعب من التصويت للاعب آخر من بلاده". 

sport - بنات الدب الروسى تواجه الديك الفرنسى وسويسرا فى بطولة سكوير للتنس ^

بنات الدب الروسى  
بنات الدب الروسى

اليوم السابع
تشهد اليوم مباريات دور الـ32 لبطولة سوهو سكوير الدولية لتنس السيدات، البالغ مجموع جوائزها 75 ألف دولار والمقامة حاليا بمدينة شرم الشيخ افتتاحية قوية لبنات الدب الروسى مع الديك الفرنسى وسويسرا.

وتقام اليوم أربع مباريات فى دور الـ32 لبطولة سوهو سكوير الدولية لتنس السيدات حيث تلتقى المصنفة السادسة الروسية الكسندرا بانوفا مع الفرنسية بولين بايت والروسية فكتوريا كان مع السويسرية امرا ساديكوفيتش والروسية رودينا مع السويسرية تيميا والرومانية اندريا ميتو مع الألمانية أن شيفر فى منافسات الفردى.

وفى منافسات الزوجى تقام أربع مباريات أيضا ويلتقى الزوجى السلوفينى الروسى كولار وياشينا مع الثنائى الأوكرانى الألمانى الونا وكريستينا ويلعب الثنائى التشيكى نيكولا وتريزا مع الإيطالى المجرى البرتا وريكا لوكا ويلتقى الثنائى الصربى الروسى جوفانا وفكتوريا مع الزوجى الإسبانى استريللا وارابيلا وأخيرا يلعب الثنائى النمساوى الروسى باتريشيا وألكسندرا مع الزوجى البرازيلى التشيلى باولا ودانييلا.

وأسفرت قرعة الأدوار الرئيسية لمنافسات الفردى عن اصطدام العمانية فاطمة النبهانى واللاعبة العربية الوحيدة بالمصنفة الثالثة للبطولة الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا صاحبة الترتيب 106 على العالم.

أما باقى مباريات دور الـ32 فستواجه المصنفة الأولى كايا كانيبى رقم 30 عالميا المجرية ريكا لوكا وتلعب المصنفة الثانية باتريشيا ماير رقم 99 عالميا مع الروسية مارينا شامايكو.

وتلتقى المصنفة الرابعة ورقم 113 عالميا الأسبانية استريللا كانديلا مع إحدى اللاعبات الأربع المؤهلة من الأدوار التمهيدية بينما تلتقى المصنفة الخامسة السلوفينية تيدجا ماجريك 116 عالميا مع التشيكية تريزا سميتكوفا والمصنفة السادسة الروسية الكسندرا ايبانوفا 138 عالميا مع الفرنسية باولين بايت.

وتلعب المصنفة السابعة الروسية نينا براتشكوفا 149 على العالم مع مواطنتها فاليريا سولوفيفا والمصنفة الثامنة السوفاكية كريستينا كوكوفا 152 عالميا مع الروسية كودريفستيفا.

وتلعب النمساوية ميلينى مع الصربية جوفانا والرومانية اندريا ميتو مع المانية أن شيفر والبرازيلية باولا كريستينا مع التشيكية كاترينا والروسية فكتوريا كان مع السويسرية امرا ساديكوفيتش والألمانية كريستينا باروس مع الإيطالية البرتا والروسية رودينا مع السويسرية تيميا.

أجريت القرعة فى حضور كل من محمد الغزاوى رئيس اللجنة المنظمة ووائل عباس الحكم العام وعدد من اللاعبات المشاركات فى البطولة وقام خمسة منهن بسحب القرعة لمنافسات الفردى والزوجى. 

لبنان _الطيران الإسرائيلى يحلق فوق أجواء جنوب لبنان على علو منخفض&

بيروت (أ ش أ)_اليوم السابع
حلق الطيران الحربى الإسرائيلى على ارتفاع منخفض جدا فوق أجواء جنوب لبنان وصولا إلى منطقة البقاع الغربى.

وقال مصدر مطلع فى جنوب لبنان لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن عدة طائرات حربية إسرائيلية انتهكت الأجواء اللبنانية فى الجنوب، مشيرا إلى أنه أمر لافت أن يقوم الطيران الحربى الإسرائيلى بمثل هذه الطلعات الاستفزازية، بعد وقوع تفجيرى منطقة بئر الحسن بحى الجناح فى العاصمة بيروت مما يشير إلى رغبة إسرائيلية فى توتير الأجواء بلبنان.

وأشار إلى أن الوضع فى جنوب لبنان هادئ، ولكن حركة السير أقل من عادية بعد التفجيرين اللذين استهدفا السفارة الإيرانية.

sport - "حلم المونديال" يداعب الجزائر أمام بوركينافاسو ^

منتخب الجزائر  
  منتخب الجزائر 

اليوم السابع -
كتب مروان عصام

 يحتضن ملعب "مصطفى تشاكر"، بولاية "البليدة" الجزائرية، فى الثامنة والربع مساء اليوم، الثلاثاء، المباراة المرتقبة بين منتخبى الجزائر وبوركينافاسو، فى "إياب" الدور الفاصل، بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

مباراة يتوقع أنها تكون حافلة بالندية والأثارة، فى ظل الدوافع التى يمتلكها المنتخبين لتحقيق نتيجة إيجابية، وخطف بطاقة الصعود المونديال، حيث يكفى المنتخب الجزائرى الفوز بهدف نظيف فى لقاء الليلة لتحقيق حلم التأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالى، بعدما انتهت مباراة الذهاب التى جمعت بين المنتخبين فى أكتوبر الماضى، بفوز المنتخب البوركينى، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما يحلم المنتخب البوركينى، بالمشاركة فى الحدث الكروى الأول بالعالم لأول مرة فى التاريخ.

ينتظر أن يبدأ المنتخب الجزائرى المباراة بضغط هجومى مكثف، مستغلاً الحشد الجماهيرى المتوقع، من أجل إحراز هدف مبكر، يريح الأعصاب، ويربك حسابات المنافس، ويعتمد البوسنى وحيد خليوزيتش، المدير الفنى للمنتخب الجزائرى، على عدد من العناصر المميزة فى صفوف "الخضر"، مثل إسلام سليمانى، مهاجم سبورتينج لشبونة البرتغالى، والذى يمر بمعنويات مرتفعة بعد اختياره من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، ضمن القائمة الأولية المرشحة لحصد جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا 2013، بجانب مواطنه سفيان فيجولى.

أما المنتخب البوركينى، فإستعد جيداً لخوض المباراة، بعدما أقام معسكراً مغلقا فى المغرب، عكف خلاله البلجيكى بول بوت، المدير الفنى لـ"الخيول"، على علاج الأخطاء التى ارتكبها لاعبيه فى مباراة الذهاب والتى كلفت المنتخب "هدفين"، بالإضافة إلى وضع اللمسات الأخيرة على الخطة الفنية والتكتيكية التى سيخوض على أثرها المباراة، حيث الأعتماد على الهجمات المرتدة، والتأمين الدفاعى للحفاظ على نظافة الشباك.

فى ذات الوقت إتخذت السلطات الجزائرية، إجراءات أمنية مشددة، لتأمين المباراة وتم الانتهاء من وضع خطة متكاملة لتأمين ولاية "البليدة" التى تستضيف المباراة، كذلك تأمين الحدود الإدارية للمدن المجاورة لولاية "البليدة"، مثل الجزائر "العاصمة"، وبومرداس، كما سيتم نشر عدد من الوحدات الأمنية فى مختلف الطرقات لتأمينها وتسهيل الحركة المرورية من وإلى ولاية "البليدة".

من ناحية أخرى، تقام اليوم مباريات الجولة الخامسة فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأسيوية 2015 بأستراليا، ولعل أبرز تلك اللقاءات الكويت مع تايلاند، ولبنان مع إيران، والصين مع السعودية.

السودان _مقتل 30 شخصا فى اشتباكات بين قبيلتين فى دارفور غربى السودان&

السودان (أ.ب)_اليوم السابع
قالت موقع إخبارى سودانى شبه رسمى إن اشتباكات وقعت بين رعاة أغنام من قبيلتين عربيتين فى إقليم دارفور غربى البلاد، ما أسفر عن مقتل ثلاثين شخصا على الأقل.

وقال المركز السودانى للخدمات الصحفية اليوم الثلاثاء إن القتال وقع الأسبوع الماضى فى أبو دخين، وهى منطقة تقع فى وسط دارفور.

وأضاف المركز أنه تم استعادة الأمن فى المنطقة، وقام مسئولون بزيارتها لنزع فتيل التوتر.

وعادة ما تنشأ الاشتباكات القبلية فى هذه المناطق بسبب نزاعات حول مراعى وحقوق الزراعة.

sport - "مُحارب" اختبارات النخبة حكماً لموقعة مصر وغانا ^

 
نومانديز حكم مباراة مصر وغانا  
نومانديز حكم مباراة مصر وغانا
كتب عادل عقل - 

اليوم السابع

الحكم الإيفوارى ديو نورمانديز صاحب الـ43 عاما يدير اللقاء المرتقب بين مصر وغانا فى إياب تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل، المحدد لها اليوم الثلاثاء، باستاد الدفاع الجوى.

شارك نورمانديز، أحد حكام النخبة الأفريقية “A” والمرشح للتحكيم فى مونديال 2014 فى أمم أفريقيا 2010 وأدار نهائى دورى أبطال أفريقيا 2011 وشارك بكأس العالم للشباب بكولومبيا 2011 وكأس العالم للأندية 2011، والأمم الأفريقية 2012 بغينيا الاستوائية والجابون، حيث كان هذا العام الذى شهد انطلاقة نورمانديز فى المحافل الدولية ثم شارك بالأمم الأفريقية 2013 بجنوب أفريقيا.

تميز نورمانديز بالروح القتالية والعزيمة والإصرار فى اختبارات اللياقة البدنية، رغم أنه أصيب فى بداية الاختبار المؤهل لكأس العالم للشباب بكولومبيا 2011، إلا أنه اجتاز الاختبار بشكل جيد الذى أقيم بمصر فى الصيف قبل الماضى، ويصفه زملاؤه فى النخبة الأفريقية بـ"مٌحارب اختبارات الكوبر".

أدار "نورمانديز" لقاء الزمالك وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى فى لقاء الجولة الرابعة لدور الثمانية لدورى الأبطال 2013، كما أدار لقاء غانا ومالى فى الجولة الثانية بالمجموعة الثانية فى بطولة الأمم الأفريقية الماضية بجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى لقاء مصر والنيجر فى الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم 2012 فى الجابون وغينيا الاستوائية.

ويضم طاقم التحكيم الإيفوارى دوى نورمانديز، ويعاونه مواطنه سنجويفولو، مساعدً أول والبوروندى جيان شاهو، مساعدً ثان والإيفوارى بينفينو سينكو حكماً رابعاً، ويعد طاقم المباراة من الأطقم التحكيمية الأفريقية المرشحة للمشاركة فى مونديال العالم بالبرازيل 2014، ويراقب المباراة رشيد مودجيبة، الحكم الدولى الجزائرى السابق.

ليبيا _وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا البريطاني يزورالجرحى والمصابين بمركز طرابلس الطبي .&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 19 نوفمبر 2013 ( وال ) - زار وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا البريطاني السيد " هيو روبرتسون" صباح اليوم الثلاثاء الجرحى والمصابين بمركز طرابلس الطبى جراء الأحداث الدامية التى شهدتها مدينة طرابلس يوم الجمعة الماضية والتى أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا . واستمع الوزير خلال هذه الزيارة التى رافقه فيها نائب مدير المركز السيد" محي الدين العريفي" وسفير بريطانيا لدى ليبيا السيد" مايكل أرون" إلى شروح من قبل الأطباء المتابعين لحالة الجرحى والمصابين حول إصاباتهم المختلفة . وأعرب الوزير البريطاني في ختام الزيارة عن وقوف وتضامن بلاده مع ليبيا من أجل تحقيق الأمن والأمان والاستقرار في كامل التراب الليبي ، واستعدادها للمساهمة في علاج بعض هذه الحالات في المستشفيات الأوروبية. من جانبه عبر نائب مدير المركز السيد" محي الدين العريفي" عن شكره وتقديره لما قدمته وتقدمه بريطانيا من دعم لليبيا ، محييا وقوف وتضامن الشعب البريطاني مع الشعب الليبي ومساهمته في علاج العديد من الحالات المستعصية في المستشفيات البريطانية خلال مرحلة الثورة. (وال) 

ليبيا _غرفة العمليات الطارئة المشكلة بقرار من وزير الاعلام تبحث في اجتماعها الأول دور الخطاب الاعلامي في تجسيد اللحمة الوطنية &

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 19 نوفمبر 2013 ( وال ) - عقدت غرفة العمليات الطارئة المشكلة بقرار من وزير الاعلام اجتماعها الأول أمس الأثنين برئاسة الوزير " محمد بن سعود " وحضور وكيل وزارة الاعلام السيدة " لمياء ابوسدرة " والوكيل المساعد للشؤون الفنية بالوزارة . وأوضح وزير الاعلام في مستهل اجتماع الغرفة التي تضم في عضويتها وكلاء الوزارة ومسئولي كل من وكالة الانباء الليبية ، وقناة ليبيا الوطنية ، وهيئة تشجيع ودعم الصحافة الغرض من تشكيل الغرفة والمهام المناطة بها والتي تتلخص في المتابعة والاشراف على اداء وسائل الاعلام التابعة للوزارة خلال فترة الازمة التي تمر البلاد حاليا ، وذلك من خلال التنسيق مع المكاتب الاعلامية الاخري بما يخدم الصالح العام ، وبث الروح الوطنية لدى المواطن بما يحقق الاستقرار والسلم الاجتماعي والابتعاد عن كل ما من شأنه تأجيج الاوضاع وتصعيدها خلال هذه الفترة . وتم خلال هذا الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة الاعلام بطرابلس التأكيد على أهمية الخطاب الاعلامي في هذه المرحلة الخطيرة التي تستدعي الالتزام بالدقة والموضوعية عند تناول الاخبار والأحداث المحلية والابتعاد في تناولها عن التهويل والتضخيم والاثارة والتأجيج وادكاء نار الفتنة ، وأهمية وضرورة أن يكون للاعلام الخاص دور وطني في هذه المرحلة بما يسهم في دعم اللحمة الوطنية ونقل الحقائق والاخبار من مصادرها . واتفقت الغرفة على تشكيل ست مجموعات عمل وهى مجموعة تنسيق الخطاب الاعلامي ، ومجموعة التنسيق مع المجالس المحلية ، ومجموعة تنسيق الرصد والاتصال ، ومجموعة تنسيق العمل الفني واللوجستي ، ومجموعة تنسيق الجهات الخاصة ، ومجموعة التنسيق مع مكتب اعلام المؤتمر الوطني . ( وال ) 

sport - صراع إبراهيموفيتش ورونالدو يتجدد فى "إياب" الملحق الأوروبى ^

كرستيانو رونالدو  
   كرستيانو رونالدو

 كتب أدهم البدراوى - اليوم السابع

تقام اليوم، أربع مواجهات حاسمة ضمن منافسات إياب الملحق الأوروبى المؤهل لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، أبرزها لقاء السويد مع البرتغال، والمنتخب الأوكرانى مع فرنسا، ويلتقى المنتخب اليونانى مع نظيره الرومانى، وأيسلندا مع كرواتيا.

أبرز المواجهات ستكون بين السويد والبرتغال على ملعب "فريندز آرينا" بمدينة سورنا، المنتخبان اللذان يضمان اثنين من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، وهما كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالى وصانع ألعاب فريق ريال مدريد الإسبانى، فى مواجهة زلاتان إبراهيموفيتش قائد المنتخب السويدى ومهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى، وبعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز البرتغال بهدف دون رد أحرزه "الدون" رونالدو فى الدقيقة 82، يدخل "أبرا" ورفاقه اللقاء تحت شعار "لا بديل عن الفوز" من أجل الحفاظ على حلم التأهل للمونديال.

يخوض رونالدو تحديا صعبا أمام إبراهيموفيتش على مدار 90 دقيقة أخرى، ستسفر عن بطل واحد سيمثل منتخب بلاده فى المونديال، ومن المؤكد أن المباراة ستشهد منافسة كبيرة بين كلا اللاعبين اللذين يحملان على عاتقهما حلم بلادهما بالتأهل لمونديال البرازيل، خاصة أن كلاهما يقدم واحدًا من أفضل مواسمه، حيث يحتل رونالدو صدارة هدافين أوروبا برصيد 28 هدفًا منذ بداية الموسم مع الريال ومنتخب بلاده، بينما يحل إبراهيموفيتش فى المركز الثانى برصيد 20 هدفًا مع فريقه سان جيرمان ومنتخب السويد.

فى المباراة الثانية بين منتخب فرنسا وأوكرانيا والتى ستقام فى عاصمة الفرنسية "باريس" على ملعب "دى فرانس"، يسعى الديوك الفرنسية إلى تعويض خسارة الذهاب بهدفين دون رد فى مفاجأة كبرى، مستغلين عاملى الأرض والجمهور ووجود نجوم كبار أمثال فرانك ريبيرى نجم بايرن ميونخ الألمانى والمرشح لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم عام 2013، ويسانده كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الأسبانى.

أما المباراتين المتبقيتين، يحل المنتخب اليونانى ضيفا على نظيره الرومانى بملعب "ناشيونال آرينا" فى مدينة بوخارست مع العلم أن لقاء الذهاب انتهت لصالح اليونان 3/1 لتصعب المهمة على الرومان فى الإياب.

وفى لقاء كرواتيا صاحبة الأرض والجمهور أمام أيسلندا، لا تزال الآمال متعادلة بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل السلبى. 

ليبيا _تأجيل افتتاح مهرجان هون السياحي نتيجة الاحداث المؤسفة التى شهدتها مدينة طرابلس .&

وكالة الانباء الليبية
هون 19 نوفمبر 2013 ( وال ) - أعلنت اللجنة الاهلية لمهرجان الخريف السياحي الدولي بهون عن تأجيل افتتاح فعاليات المهرجان الى اواخر الشهر الجاري نتيجة الاحداث المؤسفة التى شهدتها مدينة طرابلس يوم الجمعة الماضي . ودان البيان الصادر عن ادارة الدورة السابعة عشر للمهرجان تلقت - وكالة الانباء الليبية نسخة منه - الاحداث المروعة التى شهدتها مدينة طرابلس وادت الى سقوط ضحايا . وأكد البيان ان تأجيل هذا المهرجان استجابة لنداءات اهالي مدينة هون التى قررت بأن تكون أيام 22 ، 23 ، 24 من الشهر الجاري اياما للحداد على ارواح ضحايا احداث طرابلس المؤلمة . ( وال - هون ) 

ليبيا _رئيس واعضاء المجلس المحلي الجفرة يبحثون مع شركة " تارنا " اليونانية للانشاءات الشروع في تنفيذ المرحلة الثانية من البنية التحتية بمدن " هون ، ودان ، وسوكنة .&

وكالة الانباء الليبية
هون 19 نوفمبر 2013 ( وال ) - بحث رئيس واعضاء المجلس المحلي الجفرة مع شركة " تارنا " اليونانية للانشاءات الشروع في تنفيذ المرحلة الثانية من البنية التحتية بمدن " هون ، ودان ، وسوكنة . وأفادت مصدار المجلس المحلي الجفرة مراسل - وكالة الانباء الليبية بالجفرة - ان الشركة المذكورة ستقوم بتنفيذ المرحلة الثانية من هذا المشروع من خلال عقود العمل المبرمة مع جهاز تنمية وتطوير المراكز الادارية ، وان هذه المرحلة من المشروع تشمل الطرق ، والانارة ، والارصفة . ( وال - هون ) 

ليبيا _اهالي الجميل يطالبون باخراج وتفكيك التشكيلات المسلحة من العاصمة طرابلس وتفعيل الجيش والشرطة .&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 19 نوفمبر 2013 ( وال ) - عبر اهالي الجميل عن بالغ تعازيهم ومؤاساتهم لاسر واهالي ضحايا الاحداث المؤلمة التى وقعت بالعاصمة طرابلس يوم الجمعة الماضي . وطالبوا في بيان لهم تلقت وكالة الانباء الليبية نسخة منه الجميع الى ضبط النفس وتحكيم العقل والجلوس للحوار وتغليب مصلحة الوطن على أي انتماء قبلي أو جهوي . ودعا البيان الى اخراج وتفكيك التشكيلات المسلحة من العاصمة طرابلس وتفعيل الجيش والشرطة . ( وال ) 

إسرائيل _ هاآرتس: كيرى أجل زيارته لإسرائيل حتى لا يصطدم مع نتانياهو*

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهوكتب محمود محيىاليوم السابع

نقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن مصدر إسرائيلى رسمى قوله، إن وزير الخارجية الأمريكية، جون كيرى، أعلن أمس عن قراره بإرجاء الزيارة التى كان من المقرر أن يقوم بها لإسرائيل يوم الجمعة القادمة، وذلك لتفادى مواجهة علنية جديدة مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو فى الموضوع النووى الإيرانى.

وأضافت الصحيفة العبرية أن موظفين أمريكيين رفيعى المستوى، أشاروا إلى أن الزيارة المذكورة لم تكن أدرجت رسميا وبشكل نهائى على جدول أعمال كيرى، على الرغم من إعلان نتانياهو مطلع هذا الأسبوع عنها، فى حين أعرب موظفون رسميون فى إسرائيل عن تقديرهم بأن كيرى معتنى الآن بمتابعة المحادثات التى ستنطلق مجدداً غدا الأربعاء فى جنيف مع إيران، ولا يعتزم الانجرار لمواجهة جديدة مع نتانياهو.

من جهته أعلن وزير الخارجية الأمريكى ، جون كيرى أمس، فى ختام مؤتمر صحفى مع نظيره التركي، أنه يحترم نتنياهو، وأن علاقاته مع نتنياهو تعود لثلاثين عاماً، مضيفاً "يحق لنتانياهو أن يعرب عن معارضته للاتفاق المرتقب مع إيران، وأنه سيحاول الوصول إلى إسرائيل بعد "عيد الشكر" الأمريكى فى نهاية الشهر الجارى، معتبراً أن الاتفاق مع إيران سيقلل من مخاطر تهديد أمن إسرائيل.

تركيا _ نائب رئيس الوزراء التركى يتوجه إلى واشنطن غداً*

"بولنت أرينتش" نائب رئيس الوزراء التركأنقرة (الأناضول)اليوم السابع
يتوجه "بولنت أرينتش" نائب رئيس الوزراء التركى، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يوم غدٍ الأربعاء، ويلتقى خلال زيارته، "جون بايدن" نائب الرئيس الأمريكى، إضافة لافتتاح المكتب الإقليمى لوكالة الأناضول للأنباء فى مدينة نيويورك.

وخلال لقاء تليفزيونى أجراه مع إحدى القنوات المحلية، قال أرينتش إنه سيصل إلى واشنطن يوم الخميس، وأنه سيلتقى بايدن فى العاصمة واشنطن، وسيجتمع مع رجال أعمال أمريكان وسيلقى كلمة لتحفيز الاستثمار فى الأسواق التركية.

وأضاف أرينتش، أنه سيقوم بعدة زيارات غير رسمية، وأنه سيصل إلى مدينة نيويورك يوم الأحد القادم، وسيلتقى مع ممثلين عن الجالية التركية والإعلاميين الأتراك فى نيويورك، وسيفتتح مكتب الأناضول فى المدينة.

ليبيا _" أبوسهمين " يطالب الدول التى تأوي اتباع النظام السابق بضرورة تسليمهم لليبيا .&

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 19 نوفمبر 2013 ( وال ) - طالب رئيس المؤتمر الوطني العام " نوري أبوسهمين " الدول التى تأوي اتباع النظام السابق بضرورة تسليمهم لليبيا . واوضح " ابوسهمين " في كلمته في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الافريقية الثالثة ان هذه القوة الظلامية من اتباع النظام السابق والتى تأويها بعض دول المنطقة تعمل على اثارة الفوضى وتأجيج النعراث القبيلة والجهوية ، لحرمان الليبيين من تحقيق الأمن والاستقرار وبناء ليبيا الجديدة ، وهو مايتطلب من هذه الدول تسليم المطلوبين من اتياع النظام السابق للحكومة الليبية . وأشار " ابوسهمين " ان ليبيا تاتي اليوم الى هذه القمة بعقل مفتوح وبارادة قوية ملؤها الاحترام المتبادل ، وتدعو الى بناء قاعدة صلبة تتراصف فيها المصالح الاقتصادية ، والعلاقات التجارية وتتكامل فيها المشروعات الاستراتيجية والتنموية لتحقيق مستوى معيشي افضل لابناء الامة العربية والقارة الافريقية . وأضاف ان ليبيا تسعى للمساهمة في كل الجهود الهادفة الى حماية الامن والسلم الاقليمي ، والدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى ، وتسعى للالتزام الكامل بكل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تعد ليبيا عضو او طرف فيها . وشدد " ابوسهمين في كلمته على اهمية استنهاض الههم وحشد الجهود لاستكمال مسيرة التعاون والعمل المشترك لوضع لبنات جديدة في صرحنا العربي الافريقي ، وتكثيف الجهود وترسيخ مفهوم المسؤولية المشتركة تجاه شعوبنا . ( وال 

الصحافة الإسبانية: "مادورو"يحصل على صلاحيات جديدة للوقوف أمام الحرب الأمريكية الاقتصادية ^



اليوم السابع

إيه بى سى: "مادورو" يحصل على صلاحيات جديدة ليتمكن من الوقوف أمام الحرب الأمريكية الاقتصادية

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن البرلمان الفنزويلى منح الرئيس نيكولاس مادورو صلاحيات جديدة لمواجهة الفساد والتضخم والمضاربة، وإخفاء بعض السلع من الأسواق، حيث أن فى الوقت الحالى تشن الولايات المتحدة الأميركية "حربًا اقتصادية".

وأكد البرلمان الفنزويلى، أن الحكومة الاشتراكية لن تقف مكتوفة الأيدى أمام الحرب التى تشنها الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها ستحاول بشتى الطرق مواجهة الأمر ووقف عمليات التحريب الاقتصادية .

وأكد مادورو، أن المضاربة بالأسعار والتضخم وفقدان السلع فى الأسواق الفنزويلية تقف خلفها الولايات المتحدة الأمريكية، ولهذا السبب فهو يعلن الحرب على المصالح الأميركية، وتخطط السلطات لكى تصدر فى وقت قريب قانونًا لضبط قواعد تسعير السلع، وسيتولى الجيش الإشراف على تنفيذ القانون الجديد لضبط الأسعار الذى سيقره مجلس النواب وسيصدر قريبا، ولكن الحكومة الفنزويلية بدأت بمراقبة الأسعار قبل صدور هذا القانون. 

spain - الصحافة الإسبانية: آشتون تأمل إنهاء الصراع السورى وتتطلع لاتفاق جديد مع إيران..^

 

اليوم السابع

الباييس: آشتون تأمل إنهاء الصراع فى سوريا وتتطلع لاتفاق جديد مع إيران
 
 أعربت الممثلة العليا للسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون، عن "قلقها البالغ بسبب الوضع الإنسانى فى سوريا، فى ظل الإعلان عن تنامى أعداد القتلى والنازحين سواء داخل سوريا، أو فى دول الجوار قائلة "نريد أن نرى عملية سياسية لإيجاد حل ينهى هذا الصراع، وسأبذل قصارى جهدى فى هذا الصدد".

وقالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن آشتون أيضا تحدثت فى مؤتمر صحفى بعد اجتماعها بوزراء خارجية الاتحاد الأوروبى فى بروكسيل أمس، إن "الهدف واضح من محادثات جنيف بين مجموعة (5 + 1)، وإيران الأربعاء وهو معرفة ما إذا كنا نستطيع إيجاد طريق لبناء الثقة فى الطبيعة السلمية الخالصة للبرنامج النووى الإيرانى".

وقالت آشتون "عملت طوال السنوات الثلاث الماضية فى محاولة للتأكد من إننا قادرون على فعل التوصل لاتفاق، وسنرى فى جنيف ما نحن قادرون على تحقيقه .

ليبيا _أمير الكويت يترحم على المتظاهرين الذين قضوا في احداث طرابلس الجمعة الماضي.&

وكالة الانباء الليبية
الكويت 19 نوفمبر 2013 (وال) -عبر سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح رئيس القمة العربية الافريقية الثالثة عن مواساته وترحمه على المتظاهرين الذين قضوا في الاحداث التي شهدتها العاصمة طرابلس يوم الجمعة الماضي. وأعرب أمير الكويت في افتتاح القمة العربية الافريقية اليوم الثلاثاء عن تمنياته للجرحى الذين سقطوا خلال هذه المظاهرة بالشفاء العاجل، ولليبيا الامن والاستقرار. (وال الكويت 

economy - مصر تفوز بعقد بترولى جديد بالعراق ^

كتبت نجلاء كمال - اليوم السابع
فازت مصر بعقد بترولى جديد بالخارج، حيث استطاعت شركة بتروجت الفوز بمناقصة تصميم وتوريد وتنفيذ مشروع خط أنابيب بوتاجاز الناصرية- خور الزبير بمحافظة البصرة بالعراق، بقيمة تعاقدية حوالى 100 مليون دولار، متقدمة على شركات من روسيا والصين وباكستان وإيطاليا وكوريا. 

جاء ذلك فى تقرير تلقاه المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، من المهندس محمد شيمى رئيس شركة بتروجت، فى إطار المتابعة المستمرة للأعمال والاستثمارات والأنشطة البترولية. 

وأوضح التقرير أن الفوز بهذا العقد هو أحد ثمار انطلاقة شركات البترول المصرية للعمل بالخارج، والتى أكسبتها خبرات عالمية مكنتها من الفوز بمناقصات بترولية متميزة، وتنفيذ أعمال فى هذا المجال المتخصص، وزيادة أنصبتها فى أسواق الدول المجاورة فى الشرق الأوسط وأفريقيا على الرغم من المنافسة الشرسة من الشركات العالمية العملاقة.

وأضاف أن تصميم وتوريد وتنفيذ خط أنابيب الناصرية/ خور الزبير بطول 200 كيلو متر وقطر 16 بوصة، سيكوّن خبرة جديدة تضاف إلى سجل بتروجت وتعطيها ميزة تنافسية أخرى فى أعمال مستقبلية. 

وأشار المهندس محمد شيمى، إلى أن المشروع يتم تنفيذه لصالح شركة الأنابيب النفطية العراقية OPC التابعة لوزارة النفط العراقية، خلال 18 شهراً، هى مدة التعاقد، لافتاً إلى وجود كوادر بشرية مصرية لديها الكفاءة والخبرة والتدريب المتميز على تنفيذ أعمال الخطوط، بعد نجاحها فى تنفيذ العديد من المشروعات البترولية الكبرى فى السعودية وليبيا والسودان واليمن والأردن والجزائر وقطر ولبنان وسلطنة عمان والإمارات إلى جانب العراق. 

وتشمل أعمال بتروجت فى المشروع تصميم وتوريد وتنفيذ الخط من مستودعات خور الزبير وحتى محطة طلمبات الناصرية شاملة 3 تعديات لممرات مائية بنظام الحفر المكشوف مع التغليف الخرسانى للمواسير، وتنفيذ 21 تعدية طريق أسفلت، وإقامة 8 غرف بلوف ومحطتى إرسال ومحطتى استقبال، كما ستقوم بجميع الأعمال المدنية والميكانيكية واللحام والتصوير والحفر والإنزال والردم، إلى جانب أعمال الحماية الكاثودية وكابل الفايبر.