الجمعة، 1 أغسطس 2014

ليبيا _رئيس الحكومة المؤقتة يتفقد مدينة شحات ويجتمع بمجلسها البلدي&

وكالةا الانباء الليبية_شحات 01 اغسطس 3014 (وال) - قام رئيس الحكومة المؤقتة المكلف " عبد الله الثني " بزيارة تفقدية أمس الخميس لمدينة شحات وقف خلالها على أوضاع المدينة . وأجتمع " الثني " خلال هذه الزيارة بالمجلس البلدي لمدينة شحات .. حيث تم استعراض الصعوبات والاختناقات التي تواجهه وسبل تذليلها . ..(وال).. 

ليبيا _زيدان يحمل التطرف مسؤولية التدهور بليبيا&

سكاي نيوز عربيةحمل رئيس الوزراء الليبي السابق علي زيدان الجماعات المتشددة مسؤولية تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا، مؤكدا اكتمال النصاب لانعقاد جلسة البرلمان الليبي الجديد المقررة يوم السبت في مدينة طبرق. واتهم زيدان في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية"، مساء الخميس، مجموعات سياسية ذكر منها "الوفاء لدم الشهداء" و"الإخوان المسلمون" بالعمل على "إسقاط الحكومة وإرجاع البلاد إلى المشهد الأول." وقال إن هناك جماعات ليبية ترغب في أن تكون في واجهة المشهد السياسي أو أن تعود بالبلاد إلى المشهد الأول أي ما قبل "ثورة 17 فبراير" التي أطاحت بالقذافي في 2011. وذكر زيدان أن العاصمة الليبية طرابلس لم تعد مكانا صالحا لنشاط أي مؤسسات حكومية، بعدما أصبحت تتقاذفها الميليشيات المسلحة، بل أصبحت عبءأ على سكانها. وقدم رئيس الوزراء السابق مقترحا بنقل العاصمة الليبية من طرابلس إلى طبرق بما يوفر الأمان لنشاطات الحكومة من جهة، ويخفف عن أهل طرابلس وطأة المعارك حسب تعبيره.

تونس: الكشف عن خلية إرهابية تهرب المقاتلين إلى ليبيا &

العربية نت: أعلنت وزارة الداخلية التونسية الكشف على خلية إرهابية مختصة في استقطاب عناصر جهادية وتسفيرهم لمعسكرات تدريب في ليبيا وتمكنت من القبض على 5 عناصر منهم. وقالت الوزارة في بيان لها الأربعاء، "تعلن وزارة الداخلية أن الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بالعوينة بالتنسيق مع منطقة الحرس الوطني بالمهدية الكشف عن خلية إرهابية". وتابع البيان أن الخلية "مختصة في استقطاب وتسفير عناصر جهادية إلى معسكرات تدريب بليبيا والدعوة إلى الإرهاب". وأفادت وسائل إعلام تونسية أن الداخلية التونسية ألقت القبض على خمسة عناصر من الخلية، وذلك بعد استشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس العاصمة.

ليبيا _سفير لبنان لدى ليبيا: اللبنانيون ليسوا مستهدفين وعددهم 1500 نسمة&

ليبيا المستقبل - وكالات: أعلن سفير لبنان لدى ليبيا محمد سكينه ليلاً أن اللبنانيين في ليبيا ليسوا مستهدفين إنما يقطنون ويعملون في دائرة النزاع العسكري الدائر بين فصائل تتقاتل حول السلطة، مؤكدا ان الليبيين يدافعون عن اللبنانيين كما يدافعون عن أنفسهم وعائلاتهم. وأوضح سكينه، في حديث الى النهار، أن عدد العائلات اللبنانية في سجلات السفارة يتراوح بين 270 الى 300 عائلة وعدد أفرادها في حدود الـ 1500 نسمة ينتشرون في أنحاء ليبيا وعلى الأخص في بنغازي وطرابلس الغرب وهم يقطنون فيها منذ العام 1969. وأشار الى أن السفارة لم تتلق أي طلب من أي لبناني يطلب فيه نقله الى مكان أكثر أماناً في الداخل أو الى الخارج وكل ما أعلن هو فقط نقلاً عن وسائل الإعلام.

ليبيا _جلسة طارئة لمناقشة مدى جاهزية مطار براك للعمل&

بوابة الوسط

عُقدت جلسة طارئة بمطار براك المدني، ضمت عددًا من مؤسسات المجتمع المدني وأعضاء المجالس البلدية وأعضاء مجلس النواب والحكماء والأعيان بمنطقة وادي الشاطئ ومدير مطار براك المدني، بقاعة الاجتماعات بالمطار.
تم خلال الجلسة، حسب ما نقل بيان صدر عن مؤسسات المجتمع المدني الخميس، الاستماع إلى مدير مطار براك المدني حول الإجراءات التي تم اتخاذها من أجل تأهيل المطار ومدى جاهزيته لاستقبال الرحلات الجوية والأسباب التي تعرقل تفعيل المطار حتى هذه اللحظة.
وأكد مدير مطار براك المدني أن المطار وبعد استكمال عمليات الصيانة الفنية لكافة مرافقه والتي شملت المهبط ومحطة التزود بالوقود وصالات الاستقبال والمغادرة وأجهزة الاتصالات وأجهزة التفتيش والمراقبة والمكاتب الإدارية ومكاتب الخدمات، فإن المطار أصبح جاهزًا لاستقبال وتوديع الرحلات الجوية المقبلة من مختلف المطارات بالدولة الليبية.
وأضاف مدير المطار على أن المطار تمت معاينته من اللجنة الفنية المشكَلة بقرار من رئيس مصلحة الطيران المدني والتي ضمت في عضويتها مدير مطار براك المدني والتي خلصت إلى جاهزية المطار لاستقبال الرحلات الجوية.
وتم إحالة تقرير اللجنة لجهات الاختصاص بالحكومة الموقتة ولم يصدر قرار بتفعيل المطار حتى هذه اللحظة عليه فقد قرر الحاضرون مطالبة جهات الإختصاص بالحكومة المؤقتة بضرورة الإسراع بتفعيل مطار براك المدني لإستقبال الرحلات الجوية أسوة ببقية المطارات التي تم تفعيلها في الفترة الأخيرة في عدة مناطق من الدولة الليبية ورفع المعاناة ومشاق السفر والتنقل عن كاهل المواطنين بمنطقة الجنوب وضمان وصول الخدمات الطبية والفنية والخدمية العاجلة لهم.
وكُلفت لجنة برئاسة مدير مطار براك المدني وعضوية ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والحكماء وأعضاء مجلس النواب والمجالس البلدية بمنطقة وادي الشاطئ للتواصل مع جهات الاختصاص ومطالبة الحكومة الموقتة باتخاذ قرار فوري لتفعيل المطار وفتحه أمام الرحلات الجوية على أن تكون هذه اللجنة في حالة انعقاد مستمر حتى تنجز أعمالها.