الجمعة، 24 يناير 2014

ليبيا _مجالس طرابلس والعزيزية والشورى بورشفانه تعلن عن مبادرة لوقف اطلاق النار في مناطق العزيزية &

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 24 يناير 2014 (وال) - أعلنت مجالس طرابلس المحلي والعزيزية الكبرى والشورى بورشفانه، أمس الخميس، عن طرح مبادرة مشتركة تدعو إلى وقف اطلاق النار الدائر في مناطق العزيزية وتسليم المطلوبين للجهات القضائية . واتفقت المجالس في البيان الذي أصدرته عقب اجتماعها بطرابلس، بحضور أعضاء من المؤتمر الوطني العام ، على ضوابط لتنفيذ وقف إطلاق النار وتسليم المطلوبين بحيث تبقى قوات الجيش والأجهزة الأمنية المشتركة على حدود منطقة العزيزية ، وأن يختار المجلسين المحلي والشورى واعيان ورشفانة ضباط من الجيش والشرطة الموثوق بوطنيتهم من المنطقة للتواصل مع القوات المشتركة التابعة للشرعية ، لإقامة بوابات أمنية في مختلف مناطق العزيزية الكبرى . كما تم الاتفاق على أن يتم القبض على المطلوبين عن طريق مراكز الشرطة بالعزيزية حسب قوائم النائب العام ، وبدعم من وزارة الداخلية وبغطاء وحماية توفرها القوات المشتركة ، وأن ترفع الحصانة الاجتماعية عن المطلوبين في حالة عدم مثولهم أمام القانون . وشددت المجالس في بيانها على استمرار التنسيق والتحاور بين أعيان ومجلس الشورى بورشفانة مع مجالس طرابلس الكبرى والزاوية والجبل لبسط الأمن في المنطقة ، ووقف الحملات الإعلامية التي تشوه منطقة ورشفانة أو تغرس البغض والحقد ضد مناطق طرابلس أوغيرها من المناطق. ومن ضوابط تنفيذ اتفاق إطلاق النار حسب البيان ، أن يتعهد الجميع بتسليم أي شخص يحث على إثارة القلاقل أو التحريض ضد ثورة 17 فبراير والتبرؤ منه ، وأن يغلبوا مصلحة ليبيا فوق مصلحة الجميع. ..(وال)..

مصر _تفجير إرهابى بمديرية أمن القاهرة وسقوط عشرات المصابين&

اليوم السابع _انفجرت عبوة ناسفة بمحيط مديرية أمن القاهرة، مما أدى إلى سقوط عشرات المصابين، وتحطيم فى واجهة مبنى المديرية، بالإضافة إلى تحطم جزء كبير داخل مبنى المديرية.

ليبيا _وحدات من الجيش تنتشر في مدينة سبها خلال الـ(24) ساعة القادمة&

ليبيا المستقبل_
(وال): ذكرت مصادر إعلامية بالمنطقة العسكرية سبها أن وحدات من الجيش ستنتشر فى أنحاء المدينة خلال الـ(24) ساعة القادمة لتأمين الأحياء السكنية والمؤسسات والمصالح الحكومية. ونقلا عن هذه المصادر، أن آمر المنطقة العسكرية أصدر أوامره إلى افراد الجيش بالرد على أي مصدر لإطلاق النيران، مشيرا إلى أن وحدات من الجيش داهمت بعض المنازل التي كانت تطلق منها النيران وضبطت فيها كميات من الأسلحة والذخائر. ومن جانب اخر ذكرت مصادر بمركز سبها الطبي، أن المركز استقبل مساء اليوم الخميس قتيلين وخمس مصابين بسبب الاشتباكات المتقطعة التي تدور في المدينة منذ صباح اليوم، وأكدت المصادر أن مستوى الخدمات الصحية في المركز جيدة.

ليبيا_ترحيل 84 مصرياً من مدينة زليتن يحملون جوازات وتأشيرات مزورة&


ليبيا المستقبل - وكالات: قام أمس الخميس، مركز إيواء المهاجرين بمدينة زليتن بترحيل، عدد84 مهاجراً غير شرعي يحملون الجنسية المصرية عبر منفذ السلوم إلي مصر. وأوضح رئيس المنظومة بالمركز خالد الصداعي أن أغلب من تم ترحيلهم يحملون جوازات وتأشيرات مزورة وعدد كبير منهم تبين إصابتهم بالأمراض المعدية بعد إجراء الفحوصات لهم".وأشاد الصداعي، بدور الأجهزة الأمنية المختلفة بالمدينة وتعاونها التام مع المركز في ظل قلة الدعم من وزارة الداخلية.

ليبيا _سقوط 30 قتيلا وأكثر من 145 جريحا غرب العاصمة الليبية&

ليبيا المستقبل_العربية نت: كشفت مصادر طبية عن سقوط 30 قتيلا وأكثر من 145 جريحا غرب العاصمة الليبية طرابلس. وتأتي حصيلة هذه الاشتباكات حتى الآن بين الجيش الليبي ومجموعات محسوبة علي نظام القذافي، وهي اشتباكات بدأت منذ يوم الأحد الماضي لكن تزداد وتيرتها يوما بعد يوم، وفقا لما تورده مصادر متطابقة. وكانت الحكومة قد أمرت بإرسال قوات من الجيش إلى جنوب البلاد الاثنين الماضي، بغية فرض الأمن والاستقرار إثر مواجهات في مدينة سبها بعد سيطرة مجموعة مسلحة على قاعدة عسكرية فيها. ووجهت الحكومة أصابع الاتهام في هذه العملية إلى عناصر تتبع نظام القذافي، فيما أعلن المؤتمر الوطني العام حالة الطوارئ بعد المواجهات العنيفة التي شهدها الجنوب طوال الأسبوع المنصرم بين قبائل محلية هناك. إلى ذلك، أقرّ المؤتمر الوطني العام (البرلمان)، أمس الأحد، خارطة طريق جديدة، تنتهي بموجبها ولايته في يوليو القادم إذا لم تنجح الهيئة التأسيسية في صياغة مشروع الدستور خلال أربعة أشهر من تاريخ انتخابها.
 

ليبيا _643 قتيلًا فى ليبيا خلال العام 2013 وانفلات المشهد الأمنى مستمر&

ليبيا المستقبل_(أ ف ب): كشف تقرير للجنة الداخلية، فى المؤتمر الوطنى الليبى العام، أعلى سلطة تشريعية فى ليبيا، أن العام 2013 سجل فيه سقوط 643 قتيلا، معظمهم فى حالات اغتيال وقتل خارج إطار القانون. وقال التقرير الفصلى للجنة، الذى حصلت وكالة فرانس برس، على جزء منه، إن معدل الجريمة فى العام 2013، سجل ارتفاعا ملحوظا، بالمقارنة مع العام 2012، مشيرا إلى أن الجريمة أضحت مهنة للاسترزاق فى غياب جهاز فاعل للشرطة فى ليبيا. وأضاف أنه على الرغم من وجود 250 ألف شرطى فى البلاد، لم يدمج فى وزارة الداخلية لجهاز الشرطة سوى 29.6 بالمئة من الثوار الذين قاتلوا ضد قوات نظام معمر القذافى فى العام 2011. لكن مسئولا، فى هيئة شئون المحاربين، التى تعنى بالثوار السابقين، ودمجهم فى مؤسسات الدولة، قال لوكالة فرانس برس، إن 170 ألفا مسجلا لديها، وإن 12 ألفا فقط منهم، انضموا إلى وزارة الداخلية. وأوضح التقرير، أنه يتوفر لكل 30 مواطنا ليبيًا شرطى مقابل لهم، رغم ارتفاع وتيرة الانفلات الأمنى، فى مختلف المدن والمناطق فى البلد، مشيرا إلى أن هذا المعدل مرتفع عن بعض دول العالم المتقدمة. ومنذ ثورة 17 فبراير 2011، تعاقب على حقيبة الداخلية أربعة وزراء، قدم آخر اثنين منهم استقالتيهما من المنصب، نظرا لهشاشة الوضع فى البلد، ليخلفهم بالوكالة نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية، الصديق عبد الكريم، مع أنه طبيب لا علاقة له بالشئون الأمنية.