الخميس، 3 أكتوبر 2013

أحمد زويل يهنئ السيسى والقوات المسلحة بذكرى انتصار أكتوبر


كتب هانى محمد - اليوم السابع
أرسل الدكتور أحمد زويل رئيس مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم، من الولايات المتحدة، حيث يقضى فترة النقاهة، برقية تهنئة إلى الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة، وللجيش، وذلك للتهنئة بذكرى انتصار أكتوبر المجيد

وجاء نص الرسالة كالتالى: 
السيد الفريق أول/ عبد الفتاح السيسى
النائب الأول لرئيس الوزراء. وزير الدفاع والإنتاج الحربى
تحية خالصة وبعد..
إنه لمن دواعى سروى أن أتقدم إليكم ورجال القوات المسلحة البواسل بأصدق التهانى فى مناسبة الذكرى الأربعين لانتصار أكتوبر المجيد. هذا الانتصار الذى جاء فقط بعد ست سنوات من نكسة سياسية أثبت بالفعل أن مصر تستطيع. 

وإذ أهنئكم بهذه المناسبة الغالية لمصر أتمنى لكم ولرجال القوات المسلحة جميعا كل السداد والتوفيق وأن يحفظكم الله لتبقى العيون ساهرة على أمن وأمان الوطن. 

وفى هذه المناسبة نحن نحيى كل جهد تقومون به من أجل الحفاظ على مقدرات الوطن وإرادة الشعب المصرى العظيم.

حفظ الله الوطن وجيش مصر الوفى
دكتور أحمد زويل

مقتل اثنين من مهاجمي السفارة الروسية في طرابلس.

lana-news
طرابلس 03 أكتوبر 2013 ( وال )- اعلن وزير الخارجية والتعاون والتعاون الدولي " محمد عبد العزيز " ان مهاجمين اثنين قتلا مساء امس الاربعاء في الهجوم على السفارة الروسية في طرابلس . ونفى "عبد العزيز " في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم الخميس ان يكون اوصى الدبلوماسيين الروس بمغادرة البلاد ، كما قالت موسكو في وقت سابق ، موضحا انه طلب من العاملين في السفارة عدم تمضية الليل فيها خشية تعرضهم لهجوم ثان اثر مقتل الليبيين.

لجنة الشؤون الداخلية بالمؤتمر الوطني العام تستعرض مع جهاز الشرطة السياحية المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل الجهاز .

lana-news
طرابلس 3 أكتوبر 2013 ( وال ) - استعرضت لجنة الشؤون الداخلية بالمؤتمر الوطني العام مع جهاز الشرطة السياحية المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل الجهاز والتي من أهمها عدم وجود رئيس للجهاز مند سنتين رغم مخاطبة وزير الداخلية السابق " محمد الشيخ " لرئيس الوزراء بشأن تعيين رئيس للجهاز . وقررت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقدته بمقر ديوان رئاسة المؤتمر أمس الأربعاء مخاطبة رئيس الوزراء للتعجيل بتعيين رئيس لجهاز الشرطة السياحية . كما ناقشت اللجنة مع رئيس جهاز مكافحة الجريمة العديد من المواضيع والتي منها عدم استجابة الحكومة لطلبهم بمساعدتهم في تدريب عناصرها ، وعدم تعاون رئيس البحث الجنائي مع جهاز مكافحة الجريمة. وقررت اللجنة استدعاء رئيس جهاز البحث الجنائي ومسؤول من جهاز مكافحة الجريمة الاثنين القادم لمناقشة الموضوع . (وال )

استمرار إغلاق المجمع الإداري الحكومي بمدينة سرت لليوم الرابع على التوالي .

lana-news
سرت 3 أكتوبر 2013 ( وال ) - يواصل سكان منطقتي الجيزة العسكرية وعمارات الألف وحدة سكنية بمدينة سرت ولليوم الرابع على التوالي إغلاق المجمع الإداري الحكومي بالمدينة احتجاجا على عدم صرف تعويضاتهم المالية المخصصة لمساكنهم المتضررة جراء حرب التحرير . كما قام أهالي المنطقتين اليوم الخميس بقفل كافة الطرق المؤدية إلى جامعة سرت ومستشفى ابن سينا والمصرف التجاري الأمر الذي أدى إلى إرباك الحركة المرورية وسط مدينة سرت . وأوضح رئيس المجلس المحلي سرت السيد " علي الأسود " أن سبب تأخر صرف التعويضات يرجع إلى الإجراءات الإدارية والمالية الخاصة بوزارة الإسكان والمرافق والمتعلقة بالمناقلة من بند إلى آخر.. مؤكدا أن هذه المعضلة قد حلت حسب إفادة الوزارة . وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن تعويضات المواطنين كانت ستصرف خلال الأسبوع القادم أو بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة إلا أن هذا الاعتصام سيؤخر إجراءات التعويض بسبب قفل المجمع الإداري وعدم تمكن وصول الموظفين بالقسم المالي إلى مكاتبهم لاستكمال الإجراءات الخاصة بتعويضهم . .. ( وال -سرت ) ..

وفد طبي بريطاني يقوم بزيارة لمستشفى ابن سينا التعليمي بسرت .

lana-news
سرت 3 أكتوبر 2013 ( وال ) - قام وفد طبي بريطاني بزيارة أمس الأربعاء إلى مستشفى ابن سينا التعليمي بمدينة سرت للوقوف على أوضاعه والصعوبات التي تواجه سير العمل به . وشملت زيارة الوفد الطبي البريطاني التي رافقه فيها مدير عام مستشفى ابن سينا الدكتور الاستشاري " إسماعيل محمود بن إسماعيل " وعدد من مدراء الإدارات بالمستشفى ، قسم العناية المركزة وقسم العلاج الطبيعي وقسم الإسعاف الجديد بالمستشفى إضافة إلى الأقسام الأخرى . واستمع الوفد الطبي خلال زيارته إلى شروح وافية من قبل الكوادر الطبية العاملة بالمستشفى عن الخدمات العلاجية والصحية التي يقدمها المستشفى لأهالي مدينة سرت وما جاورها. وأقيم على هامش هذه الزيارة اجتماع موسع حضره مدير عام مستشفى ابن سينا الدكتور " إسماعيل محمود بن إسماعيل " وعدد من مدراء الإدارات بالمستشفى ورئيس مصلحة الجوازات والجنسية بسرت إضافة إلى مندوب عن سفارة بريطانيا لدى ليبيا . وتناول الاجتماع مناقشة السبل الكفيلة بتعزيز أفاق التعاون المشترك بين إدارة المستشفى وسفارة بريطانيا من خلال الوفد الطبي الذي يقوم بجولة داخل عدد من المستشفيات الليبية . كما تناول الاجتماع دراسة المعوقات والاحتياجات الضرورية التي يحتاجها هذا المرفق الطبي الايوائى .. إضافة إلى إمكانية القيام بدورات تأهيلية للكوادر الطبية العاملة بالمستشفى للرفع من كفاءتهم والاستفادة من الخبرات الطبية البريطانية في هذا المجال . ....( وال - سرت ) ...

.روسيا تجلي موظفي سفارتها في طرابلس موسكو 03 أكتوبر 2013 ( وال ) - أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، عن إجلاء العاملين في السفارة الروسية في طرابلس وأفراد أسرهم إثر تعرض السفارة إلى اعتداء.

lana-news
ونقلت وسائل إعلام روسية عن بيان للخارجية الروسية أنه تم اتخاذ القرار بإجلاء كافة العاملين في المؤسسات الروسية في ليبيا وأفراد أسرهم الى تونس بشكل عاجل. وكانت السفارة الروسية بطرابلس ، قد تعرضت مساء امس الأربعاء ، لاعتداء لم يسفر عن وقوع أي إصابات باستثناء بعض الأضرار البسيطة التي لحقت بالمبنى. وذكرت مصادر أمنية بوزارة الداخلية لوكالة الأنباء الليبية أن ما يقرب من عشرة أشخاص يستقلون سيارتين هاجموا مبنى السفارة بمنطقة الظهرة وأضرموا النار في سيارة تابعة للسفارة ، كما أطلقوا أعيرة نارية على المبنى .

أهالي شهداء مذبحة سجن ابوسليم يجددون اليوم مطالبتهم المؤتمر الوطني العام ، والحكومة المؤقتة ، بضرورة الكشف عما حدث داخل معتقل سجن ابوسليم بطرابلس ، يومي 28 و 29 يونيو 1996 .

lana-news
طرابلس 03 أكتوبر 2013 ( وال ) - جدد أهالي شهداء مذبحة سجن ابوسليم مطالبتهم المؤتمر الوطني العام ، والحكومة المؤقتة ، بضرورة الكشف عما حدث داخل معتقل سجن ابوسليم بطرابلس ، يومي 28 و 29 يونيو 1996 ، والشروع في التحقيقات وإحالة كل المتهمين الموقوفين على ذمة التحقيق للمحاكمة ، وتطبيق شرع الله بالقصاص فيمن ثبتت إدانته بارتكاب هذه الجريمة . كما طالبوا في بيان لهم أصدرته اليوم الخميس رابطة أهالي شهداء مذبحة سجن ابوسليم بمناسبة الجلسة الثانية لمحاكمة رموز ومسؤولي النظام السابق - تحصلت وكالة الأنباء الليبية - على نسخة منه الدول الشقيقة والصديقة والتي يتواجد على أراضيها بعض مجرمي مذبحة سجن ابوسليم وذلك بضرورة تسليمهم للسلطات الليبية لينالوا الجزاء العادل . وشددوا في البيان على ضرورة تسوية أوضاع أهالي الشهداء وذويهم وذلك بتصحيح شهادات الوفاة وإصدار شهادات وفاة حقيقية مستوفية الشروط والبيانات لجميع الشهداء . كما دعا البيان إلى صرف كافة المرتبات المستحقة لأسر شهداء مذبحة سجن ابوسليم الذين لم يتقاضوا هذه الحقوق وتفعيل إجراءات الضم الفعلي لوزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين ، ومساواتهم بأهالي شهداء ثورة 17 فبراير . يذكر أن مذبحة معتقل سجن ابوسليم راح ضحيتها أكثر من 1270 شهيدا ، يومي 28 و 29 يونيو 1996 من خيرة شباب ليبيا ، علما وأدبا وأخلاقا ، قتلوا جميعا في يوم واحد وبدون أي محاكمة وبدم بارد على أيدي مجرمي النظام السابق . ( وال )

انطلاق حملة " أضحيتي تعظيم شريعة " بمدينة غريان .

lana-news
غريان 3 أكتوبر 2013 ( وال ) - انطلقت صباح اليوم الخميس بمدينة غريان حملة " أضحيتي تعظيم شريعة " التي يشرف عليها مكتب صندوق الزكاة - الجبل - . وتهدف هذه الحملة إلى تجميع الصدقات من الخيرين والتجار وأهل البر والإحسان لصالح شراء الأضحية أو توزيع قيمتها على الأسر المحتاجة والتي ثبت استحقاقها . وأفاد مراسل"وكالة الأنباء الليبية بغريان أن الغاية من هذه الحملة هو المساهمة في إدخال السعادة والبهجة على الأسر المعوزة تأكيداَ للمعاني السامية التي يدعو لها ديننا الإسلامي الحنيف . ...( وال - غريان ) ...

الشركة العامة للكهرباء تباشر إجراء أعمال الصيانة الجسيمة " العمرات " لبعض وحدات التوليد في كل من محطتي جنوب طرابلس والزاوية الغازيتين .

lana-news
طرابلس 03 أكتوبر 2013 ( وال ) - باشرت الشركة العامة للكهرباء إجراء أعمال الصيانة الجسيمة " العمرات " لبعض وحدات التوليد في كل من محطتي جنوب طرابلس والزاوية الغازيتين . وأفاد بيان للشركة تلقت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه أن الاستعدادات جارية هذه الأيام لإجراء باقي الصيانات المتوقفة لمحطات - الزاوية ، الخمس ، الزويتينة ، شمال بنغازي وجنوب طرابلس، والتي ستستمر حتى 25 نوفمبر القادم . يذكر أن إجراء الصيانة لوحدات التوليد ( العمرات ) سيعزز بشكل كبير من القدرات الإنتاجية لوحدات توليد الطاقة الأمر الذي سيسهم في تلبية الطلب على الطاقة واستقرار الشبكة الكهربائية العامة . ( وال )

اشتباكات متقطعة بين رجال الصاعقة وعصابات تحاول السيطرة على حديقة الشعب في بنغازي.

وكالة عروس البحر للانباء
الخميس 3أكتوبر 2013م :قالت مصادر من القوات الخاصة للوكالة انها سيطرت على الاراضي المحيطة بحديقة الشعب بعد اشتباكات مع العصابات المسلحة التي حاولت الاستيلاء وتقسيم هذه الاراضي بالقوة وأكدت هذه المصادر ان قوات الصاعقة سيطرت بالكامل على الوضع وانها تقوم بالتمشيط تمهيداً لأعادة الوضع على ماهو عليه  .تحرير :محمدالشعافي.تصوير سالم العبيدي.عاطف الشلماني.


اختتام دورة مشرفي وحدات الصحة المدرسية بمكتب خدمات تعليم العربان غريان 03 أكتوبر 2013 ( وال ) - اختتمت صباح اليوم الخميس بمنطقة العربان دورة مشرفي وحدات الصحة المدرسية بمكتب خدمات تعليم العربان والتي أقيمت تحت شعار " دليل السلامة والصحة المدر

lana-news
وشارك في هذه الدورة - التي أقيمت تحت إشراف قسم الصحة المدرسية بمكتب النشاط المدرسي غريان - ثمانية عشر مسعفاً يمثلون ثمان عشرة مدرسة بمنطقة العربان . وتضمنت هذه الدورة إقامة العديد من المحاضرات التوعوية في مجال الإسعافات الأولية والإدارة وخطة الطوارئ والاشتراطات الخاصة بالصحة داخل المدارس . كما تهدف هذه الدورة إلى رفع كفاءة هيئة التمريض ومسعفي المدارس ورفع كفاءتهم والإطلاع على ما هو جديد في مجال الصحة المدرسية وتسليط الضوء على واجباتهم تجاه صحة الطالب والبيئة المدرسية المحيطة به . .... ( وال - غريان ) ...

رئيس أركان الجيش المصري يلتقي قائد القوات البرية الأمريكية


جانب من اللقاءجانب من اللقاء





















كتب محمد أحمد طنطاوى - اليوم السابع
التقي الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق جيمس تيرى قائد القوات البرية التابعة للقيادة المركزية الامريكية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا .

تناول اللقاء سبل دعم علاقات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة لكلا البلدين .
حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة والسفيرة الامريكية بالقاهرة .

استمرار إغلاق المجمع الإداري الحكومي بمدينة سرت لليوم الرابع على التوالي .

lana-news
سرت 3 أكتوبر 2013 ( وال ) - يواصل سكان منطقتي الجيزة العسكرية وعمارات الألف وحدة سكنية بمدينة سرت ولليوم الرابع على التوالي إغلاق المجمع الإداري الحكومي بالمدينة احتجاجا على عدم صرف تعويضاتهم المالية المخصصة لمساكنهم المتضررة جراء حرب التحرير . كما قام أهالي المنطقتين اليوم الخميس بقفل كافة الطرق المؤدية إلى جامعة سرت ومستشفى ابن سينا والمصرف التجاري الأمر الذي أدى إلى إرباك الحركة المرورية وسط مدينة سرت . وأوضح رئيس المجلس المحلي سرت السيد " علي الأسود " أن سبب تأخر صرف التعويضات يرجع إلى الإجراءات الإدارية والمالية الخاصة بوزارة الإسكان والمرافق والمتعلقة بالمناقلة من بند إلى آخر.. مؤكدا أن هذه المعضلة قد حلت حسب إفادة الوزارة . وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن تعويضات المواطنين كانت ستصرف خلال الأسبوع القادم أو بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة إلا أن هذا الاعتصام سيؤخر إجراءات التعويض بسبب قفل المجمع الإداري وعدم تمكن وصول الموظفين بالقسم المالي إلى مكاتبهم لاستكمال الإجراءات الخاصة بتعويضهم . .. ( وال -سرت ) ..

تأجيل النظر في قضية رموز ومسؤولي النظام السابق إلى الـ24 من شهر أكتوبر الجاري .

lana-news
طرابلس 3 أكتوبر 2013 ( وال ) - مثُل صباح اليوم الخميس أمام غرفة الاتهام الثانية بمحكمة جنوب طرابلس الابتدائية عدد من رموز ومسؤولي النظام السابق ، المتهمين بارتكابهم لجرائم ضد الشعب الليبي . ومنح قاضى التحقيق هيئة الدفاع صورة من قرار الاتهام وأدلة الاثبات للاطلاع على كافة الأوراق ، والمستندات المتعلقة بقضايا الاتهام ، مع السماح للمحامين بإيداع مذكرة دفاعية في موعد اقصاه يوم 13 أكتوبر من الشهر الجاري . كما قرر قاضي التحقيق تأجيل النظر في القضية الى الـ24 من شهر أكتوبر الجاري . ومثل اليوم امام قاضي التحقيق عدد من المتهمين من بينهم : " عبدالله السنوسي " ، و" أبوزيد دوردة " ، و" منصور ضو " ، و" البغدادي المحمودي " و" محمد الزوي " و" عبدالعاطي العبيدي " و " محمد الشريف " و " حسني الوحيشي " . وأكدت مصادر مطلعة لمراسل وكالة الانباء الليبية ، بأن عددا من المتهمين أنكروا التهم الموجهة إليهم من قبل قاضي التحقيق والمتعلقة بتورطهم بشكل مباشر في محاولة اجهاض ثورة 17 فبراير ومن بينها : جريمة الإبادة الجماعية ، والتحريض على الاغتصاب وإصدار الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين العزل وجلب المرتزقة وإثارة الفتن وحشد الجحافل وتشكيل مليشيات مسلحة لقتل الأبرياء ، والنهب والتخريب ، وخيانة الأمانة ، واحداث أضرار جسيمة بالمال العام التي عهدتها الدولة إليهم . وأشارت المصادر ، إلى أن النيابة العامة أكدت في مرافعتها أن لديها من المستندات والوثائق وشهود الإثبات التي تدين هؤلاء المتهمين بارتكابهم لهذه الجرائم المريعة أثناء حكم النظام الاستبدادي السابق . وأوضحت المصادر لـ ( وال ) ان عدم السماح لوسائل الاعلام بحضور وقائع الجلسة والاكتفاء بالتصوير ترجع الى سريتها كونها غرفة اتهام " طبقا للمادة ( 147 ) من قانون الاجراءات الجنائية الليبي . ورصد مراسل وكالة الأنباء الليبية ، حضور أهالى وأسر شهداء مذبحة " أبوسليم " وثورة 17 فبراير ، أمام المحكمة منذ الصباح امام مقر المحكمة حاملين صور الشهداء واللافتات التى تطالب بالقصاص العادل ، بالاضافة الى عدد من ممثلي المنظمات الحقوقية المحلية والدولية الى جانب وسائل الإعلام المختلفة . ..( وال )..

كوريا الشمالية تعيد تشغيل مفاعل يؤهلها لإنتاج سلاح نووي سنويا

صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية
رؤية
سول – كشفت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، عن أن الشطر الشمالي يعيد تشغيل مفاعل يعمل بغاز- جرافيت بسعة 5 ميجاوات في منطقة يونج بيون الكورية الشمالية، ومن الممكن أن ينتج هذا المفاعل 6 كيلوجرامات من مادة البلوتونيوم، مما يؤهله لإنتاج سلاح نووى واحد سنويا.
وذكرت «يونهاب» أن موقع نورث 38 الخاص بشئون كوريا الشمالية التابع للمعهد الكورى- الأمريكى لكلية الدراسات الدولية المتقدمة فى جامعة جونز هوبكنز فى واشنطن أكد أنه تم رصد تصريف المياه التالفة الساخنة من أنبوب فى نظام التبريد للمفاعل النووى استنادا إلى صور التقطها قمر صناعى تجارى فى يوم 19 من الشهر الماضى.

وقال خبير فى شئون كوريا الشمالية، إن التخلص من هذه المياه يدل على تشغيل المفاعل النووي، وإنتاج الطاقة الكهربائية بواسطة محرك التوربينة من خلال المولدات الكهربائية.

الذهب يحتفظ بمكاسبه لليوم الثاني على التوالي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
رؤية
سنغافورة – حافظ الذهب في التعاملات الآسيوية، اليوم الخميس، على مكاسبه الكبيرة التي حققها ليل أمس الأربعاء، بسبب الإعلان عن بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة، في حين أثار توقف بعض أنشطة الحكومة الأمريكية الآمال في أن يواصل مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأمريكي» برنامجه التحفيزي لفترة أطول.

وتلقى المعدن النفيس دعما من ضعف الدولار الذي سجل أدنى مستوى في ثمانية أشهر مع استمرار توقف بعض أنشطة الحكومة الأمريكية لليوم الثاني بينما لا تلوح في الأفق نهاية للأزمة.

وبحلول الساعة 0635 بتوقيت جرينتش وفقا لـ «رويترز» استقر الذهب عند 1314.76 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما ارتفع 2.2 بالمئة في اليوم السابق. وساعد هذا في تعويض معظم الخسائر التي تكبدها المعدن هذا الأسبوع عندما أثار أمر بيع كبير في بورصة نيويورك السلعية «كومكس» قلق المستثمرين ودفع الأسعار للنزول عن 1300 دولار للأوقية.

وزادت الفضة 0.14 بالمئة إلى 21.74 دولار للأوقية.

وتراجع البلاتين 0.32 بالمئة إلى 1384.10 دولار وزاد البلاديوم 0.07 بالمئة إلى 716.47 دولار للأوقية

كيري يطمئن إسرائيل: سنحكم على إيران بحسب أفعالها

جون كيري - وزير الخارجية الأميركي
جون كيري – وزير الخارجية الأميركي
رؤية
طوكيو ـ أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة لن تحكم على إيران بناء على أقوالها بعدما وعدت بالانفتاح بخصوص برنامجها النووي.

ونقلت وكالة «رويترز»، نقلا عن كيري، أطمئن «رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو»، وشعب إسرائيل إلى أن لا شيء نقوم به سيكون مبنيا على الثقة”، مضيفاً “سيكون مستنداً إلى سلسلة خطوات تضمن لنا جميعاً بأننا متيقنون مما يحصل”، في إشارة إلى برنامجها النووي.

وقال كيري إن الولايات المتحدة تأمل التواصل مع الإدارة الإيرانية الجديدة لكن يجب أن يستند أي تقدّم إلى اتخاذ طهران خطوات ملموسة نحو التخلي عن برنامجها للأسلحة النووية.

وأضاف في مؤتمر صحافي في طوكيو  إنه إذا كانت إيران تنوي أن تكون دولة مسالمة “أعتقد أن هناك سبيلاً للنجاح”.

وعبّر كيري عن أمله في أن ينجح التواصل مع حكومة الرئيس الايراني حسن روحاني لكنه قال إنه لا يمكن التعامل مع الأمور بظاهرها.

قنصل مصر: السعودية ستواجه أي فعاليات للإخوان بكل حزم

موسم الحج
موسم الحج
رؤية
القاهرة – أكد قنصل مصر العام بجدة السفير عادل الألفي، أن السلطات السعودية لن تسمح بأي فاعليات أو أنشطة سياسية خلال موسم الحج الجاري، مشددًا على أنها حذرت من أنها ستقابل أية أفعال من ذلك القبيل بكل حزم وحسم، وفقا للقانون السعودي.
وبشأن ما تردد على بعض مواقع التواصل الاجتماعى حول دعوة تنظيم الإخوان إلى لصق نصف مليون بوستر مطبوعا عليها شعار رابعة العدوية على جبل عرفات، قال الألفي :إن السلطات السعودية قد حذرت من استغلال موسم الحج لأى فاعليات أو أنشطة سياسية، مؤكدة أنها ستقابل مثل تلك الأفعال بكل حزم وحسم ودون تهاون.
وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ»، اليوم الخميس، أن قنصل مصر العام بجدة نفى ما تردد عن وجود تنسيق بين بعض أفراد الجالية المصرية بالسعودية وتنظيم الإخوان لطبع تلك البوسترات، مؤكدا أن جميع أفراد الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية على قدر كبير من المسئولية والوطنية، وليست لديهم أى معرفة بتك الدعاوى المغرضة.
وأضاف:  «أن الحج يعد أكبر مؤتمر ديني على مستوى العالم سنويا، وبالتالى فليس هناك أى ضغائن سياسية خلال موسم الحج، مطالبا جميع ضيوف الرحمن بمختلف انتماءاتهم بالاستمتاع بآداء مناسك الحج والتضرع الى الله والتفرغ لآداء مناسك الحج، طلبا فى المغفرة دون الانشغال بأى من أمور الدنيا».
وحول العلاقات المصرية السعودية أثناء فترة حكم الاخوان وبعد ثورة 30 يونيو، أكد السفير الألفى أن العلاقات المصرية السعودية لم تتأثر خلال فترة حكم الإخوان، لأنها علاقة تاريخية ليست بين أنظمة، ولكنها بين دولتين شقيقتين وشعبين متآخيين؛ حيث أن معدلات التبادل التجارى والحاق العمالة المصرية بالسعودية كانت ومازالت كما هى قبل حكم الاخوان وبعده، مشيرا فى الوقت نفسه الى أن السعودية كانت من أولى الدول التى أعلنت صراحة تأييدها لثورة 30 يونيو، نظرا لكونها ثورة تعبر عن إرادة الملايين من الشعب المصرى.
وفيما يتعلق بقرار السلطات السعودية هذا العام بتخفيض نسبة الحجاج بنسبة 20 %، أكد السفير الالفى أن قرار السلطات السعودية لم يكن مفاجئا؛ حيث تم التمهيد له من خلال اللقاءات العديدة التى جمعت المسئولين السعوديين ومسئولى الحج بالوزارات المصرية المعنية، لأنه كان هناك نية بإجراء ذلك التخفيض على مستوى بعثات جميع الدول، وتخفيض نسبة حجاج الداخل بحوالى 50 %، نظرا للتوسعات التى تجريها السلطات السعودية بالحرم المكى الشريف، واقتصار الطواف على صحن الكعبة والكوبرى الجديد الذى أقيم بالصحن، وهو ما يمثل خطورة على حياة ضيوف الرحمن إذا لم يتم تخفيض الأعداد.
وشدد قنصل مصر العام بجدة على أن وزارة الخارجية ممثلة فى الدبلوماسية المصرية تعد من أحد أهم المؤسسات المسئولة عن مصلحة الوطن العليا دون النظر لمصلحة النظام او الحزب الحاكم، فهى تعمل فقط وفقا للمصلحة العامة فى علاقاتها بجميع الدول، سواء على المستوى الاقليمى أو المستوى الدولى.
وحول دور القنصلية العامة بجدة فى بعثة الحج، أكد السفير الالفى أن القنصلية أنشئت غرفة عمليات تعمل على مدار ال24 ساعة لخدمة صيوف الرحمن وتلقى كافة استفساراتهم وشكاويهم إن وجدت؛ وذلك بالتنسيق مع البعثات النوعية الثلاث والتى تشمل بعثة حج القرعة، وبعثة حج السياحة، وبعثة حج الجمعيات؛ حيث تقوم بالتنسيق بينهم جميعا وبين السلطات السعودية.
وأضاف: أن موسم الحج شهد هذا العام استعدادات مكثفة من قبل البعثات النوعية الثلاث؛ لإضافة المزيد من الخدمات التى تضمن راحة الحجاج ومساعدتهم على آداء المناسك فى سهولة ويسر، معربا عن شكره الخاص الى اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج رئيس بعثة حج القرعة، ورؤساء بعثتى السياحة والتضامن، وكذلك مسئولى شركة مصر للطيران، سواء فى المدينة المنورة او بمكة المكرمة على جهودهم الحثيثة لخدمة صيوف الرحمن.
كما أعرب السفير الألفى عن شكره الى كافة ضباط وأفراد بعثة حج القرعة، نظرا لتواجدهم المستمر والدائم بفنادق الحجاج، وحرصهم على الاهتمام ومساعدة جميع الحجيج، دون النظر الى كونهم من حجاج القرعة، أو السياحة أو التضامن.
ومن جانبه، أعلن اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج رئيس بعثة حج القرعة عن عدد من الخدمات المتميزة التى نجحت بعثة القرعة فى تقديمها للحجاج لأول مرة هذا العام، ومن بينها تجسين منظومة النقل بين الميدنة المنورة ومكة المكرمة وجدة من خلال التعاقد مع شركة نقل كبرى لنقل الحجاج بواسطة حالات حديثة موديل 2013 ، واختيار اماكن إقاة للحجاج بالمنطقة المركزية، سواء بمكة المكرمة، أو بالمدينة المنورة لإناحة الفرصة لهم بآداء الصلوات الخميس داخل المسجد النبوى والحرم الكى الشريف.
وأضاف اللواء بدير أنه تم كذلك رفع قيمة التأمين على كل حاج من 20 الى 30 الف جنيه، بالإضافة الى تحسين وتطور منظومة الوجبات المقدمة للحجاج خلال يوم الصعود الى عرفات وأيام التشريق؛ حيث كان يحصل كل حاج على عبوة كبيرة من الأغذية الجافة ليستخدمها خلال يوم عرفه وأيام التشريف فى الافطار والعشاء فقط، نظرا لحصوله على وجبات ساخنة خلال تلك الأيام فى وجبة الغذاء، ولكن الآن تم تصميم عبوة جديدة أصغر يتم توزيعها على الحجاج يوميا خلال يوم عرفه وأيام التشريق لتناول طعامى الافطار والعشاء دون تحميله مهمة حمل العبوة الثقيلة خلال تلك الأيام من جانب، وضمان حصوله على الوجبة من خلال مكونات طازجة يوميا من جانب آخر.
وحول وجود اماكن إقامة معينة لذوى الاحتياجات الخاصة، أكد اللواء بدير أن البعثة قامت بعمل إحصاء لذوى الاحتياجات الخاصة وتسكينهم فى الدوار السفلية من الفنادق، وإنشار دورات مياه خاصة لهم، بالإضافة الى توفير عددا من المقاعد المتحركة لهم، تسهيلا عليهم أثناء ذهابهم وعودتهم من المسجد النبوى أو الحرم المكى الشريف.

رئيس المخابرات الإسرائيلية السابق: مصر أكثر دولة ينشط بها جواسيسنا

عاموس يدلين -رئيس المخابرات الاسرائيلية السابق
عاموس يدلين -رئيس المخابرات الاسرائيلية السابق
رؤية
القدس المحتلة  – كشف رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية السابق، عاموس يدلين، أن إسرائيل قامت بالتجسس على العديد من الدول العربية، وأن مصر من أكثر الدول التي ينشط بها جهاز المخابرات الإسرائيلي، والتي يتواجد بها العديد من الجواسيس الإسرائيليين.

ونقلت النشرة الإنجليزية لوكالة «الأناضول» التركية عن «يدلين» -في تصريحات له بالقناة السابعة الإسرائيلية، الأربعاء- أن المخابرات الإسرائيلية تمكنت من التوغل داخل العديد من البلدان العربية مثل مصر والمغرب والعراق وسوريا والسودان وتونس واليمن.

وشدد رئيس المخابرات الذي عمل من الفترة 2006 وحتى 2010 على أن المخابرات الإسرائيلية أصبحت “أكثر قوة وتأثيرًا على مجرى الأحداث الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في البلدان المختلفة”.

وزراء المالية الخليجيون يعقدون اجتماعهم الـ 97 بالرياض السبت المقبل

مجلس التعاون الخليجي
مجلس التعاون الخليجي
رؤية
الرياض – يعقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم السبت المقبل الاجتماع الدوري الـ 97 لوزراء المالية بدول المجلس – لجنة التعاون المالي والاقتصادي- .
وبحسب « و أ س» يتناول الاجتماع التوصيات المرفوعة من لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس وهيئة الاتحاد الجمركي ، وكذلك التوصيات المرفوعة من لجنة وكلاء وزارات المالية والاقتصاد بدول المجلس في اجتماعهم الحادي والأربعين الذي يعقد غدًا بشأن اجتماعات فرق العمل واللجان الفنية الأخرى المنبثقة عن لجنة التعاون المالي والاقتصادي حول العديد من الموضوعات يأتي في مقدمتها مشروع النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية ، وتقرير حول ما توصل إليه فريق العمل المكلف بوضع النظام الضريبي الموحد لدول المجلس ، وتوصيات لجنة السوق الخليجية المشتركة.
ويعرض على الاجتماع المستجدات بشأن مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون والصيغة المعدلة لمشروع القواعد الموحدة لإعطاء الأولوية في المشتريات الحكومية للمنتجات الوطنية في دول المجلس ، ومشروع الضوابط المعدلة لإعفاء مدخلات الصناعة بدول المجلس.
ويتناول الاجتماع كذلك مقترح معالي وزير الدولة للشؤون المالية بالإمارات العربية المتحدة بشأن مشاركة دواوين المراقبة والمحاسبة بدول المجلس مع لجنة الرقابة المالية في مراجعة وتدقيق حسابات الأمانة العامة والوحدات التابعة لها ، وتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وجمهورية سنغافورة.
ويناقش المجتمعون تقرير المتابعة حول اجتماعات الفريق التفاوضي لدول المجلس لتحديد المكاسب والخسائر من اتفاقيات التجارة الحرة.

وزارة العدل لا تشاطر الرأي مع النائب العام برفع الحصانة عن النائب ناجي مختار وتطلب توضيحات.

عروس البحر للانباء
 في مذكرة موجهة من وزير العدل “صلاح المرغني “الى النائب العام “عبدالقادر رضوان” بأن وزير العدل لا يشاطر الرأي القانوني الذي تبناه النائب العام في قضية الرشوة او هدر المال العام المتهم فيها النائب بالمؤتمر الوطني العام ”ناجي مختار “ويطالب وزير العدل النائب العام بالرد على المبررات التي تذكرها المراسلة في موعد اقصاه الاربعاء 2أكتوبر 2013م .تحرير محمدالشعافي.



وزير النقل: استشارى عالمى يضع مخطط "قطبى القناة" قبل نهاية العام


الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقلالدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل




















   اليوم السابع- نويبع - رضا حبيشى وفايزة مرسال


مصر-اكد الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل، أنه سيتم اختيار الاستشارى العالمى لوضع المخطط العام لمشروع قطبى قناة   السويس قبل نهاية العام الجارى، وأنهم سيبدأون مخاطبة 22 مكتبا استشاريا عالميا بشأن شروط الدراسة لاختيار إحداها لوضع المخطط العام.

واضاف وزير النقل فى مؤتمر صحفى بمشاركة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنهم سيختارون أحد هذه المكاتب العالمية التى ستعمل مع أحد المكاتب الاستشارية المصرية قبل نهاية العام الجارى، بحيث يتم وضع مخطط عام لهذا المشروع يتضمن جداول زمينة لتنفيذ مراحله يتم الالتزام بها أثناء التنفيذ.

وأوضح الدميرى، أن هذا المشروع القومى سيشمل تطوير وتنمية قطبى قناة السويس الشمالى والجنوبى، بحيث يشمل موانئ بورسعيد شرق وغرب، وميناء العريش وموانئ البحر الأحمر، سواء السويس أو السخنة.

آشتون فى لقائها بنائب رئيس الوزراء: المساعدات الأوروبية لمصر مستمرة


آشتونآشتون


















كتبت هند مختار - اليوم السابع
أكدت كاثرين آشتون، رئيسة المفوضية الأوروبية للشئون السياسية والأمنية، خلال لقائها اليوم الخميس، مع الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء على استمرار المساعدات الأوروبية مشيرة إلى وجود عدد من الآليات والأدوات التى يمكن لها أن تسهم فى برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى.

ارتفاع حصيلة وفيات غرق سفينة مهاجرين قبالة سواحل إيطاليا إلى 92 شخصا.

lana-news
روما03 اكتوبر 2013 ( وال ) -ارتفعت حصيلة وفيات غرق السفينة التي كانت تقل مهاجرين قبالة السواحل الايطالية إلى 92 شخصا على الاقل واعتبار اكثر من 150 في عداد المفقودين . وقال عمدة جزيرة لامبيدوزا جنوب إيطاليا ، جيوسي نيكوليني :"إنها مأساة كبيرة"، مضيفا أن النيران اشتعلت في السفينة ، التي غرقت قرب جزيرة كونيجالي الصغيرة ، بعدما أشعل المهاجرون النار لجذب انتباه أشخاص على الشاطئ. وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن كثيرا من المهاجرين الذين تم انقاذهم جاءوا من الصومال وإريتريا.

الاتحاد العام لطلبة ليبيا يقوم بتكريم الطلبة الأوائل في الثانويات التخصصية للعام الدراسي 2012 - 2013 .

lana-news
على مستوى ليبيا . البيضاء 03 أكتوبر 2013 ( وال ) - قام الاتحاد العام لطلبة ليبيا بتكريم الطلبة الأوائل في الثانويات التخصصية للعام الدراسي 2012 - 2013 . م على مستوى ليبيا . وحضر الاحتفالية كلا من عضو المؤتمر الوطني العام عن مدينة البيضاء السيد " عبدالحفيظ الدايخ " والمستشار " مصطفى عبدالجليل " رئيس المجلس الوطني الانتقالي السابق ومديرإدارة التفتيش التربوي بوزارة التربية والتعليم السيد " محمد كشلاف " والمدير التنفيذي للجمعية السيد " محمد صوان " وعضو عن الاتحاد العام لطلبة ليبيا ورئيس المجلس المحلي البيضاء وعدد من المهتمين وأهالى المتفوقين وأولياء الأمور على مستوى ليبيا . وأكدت كلمة الاتحاد العام لطلبة ليبيا أنه رغم كل العراقيل والمشاكل التي تواجه الاتحاد إلا أنه أصر أن تكون أول خطواته هو تكريم المتفوقين إيمانا منه بمكانة العلم والتعلم ، والبدء بخطوات ثابتة نحو بناء ليبيا الجديدة الواثقة والمتطلعة إلى الأمام وخلق أجواء التنافس الشريف ليكون العلم دون غيره هو المقياس والهدف السامي الذي نسعى له جميعا . وأشارت كلمة الاتحاد إلى محاولته في هذه المرحلة تأسيس العمل الطلابي المتميز أسوة بالدول المتقدمة من خلال وضع اللبنات الأولى للبرامج الطلابية في جميع مراحل التعليم المختلفة في الداخل والخارج . كما ألقيت بهذه المناسبة التي اقيمت يوم أمس الأربعاء باستضافة المجلس المحلي البيضاء وبالتعاون مع الجمعية الوطنية للمتفوقين والمواهب ووزارة التربية والتعليم ودعم من شركة الراحلة للخدمات النفطية والهيئة الليبية للعلوم والتكنولوجيا العديد من الكلمات التي أكدت على دور هذه الشريحة وأهميتها في تقدم المجتمع ومواصلة دعمها والدفع بها إلى الأمام وتذليل كل الصعاب التي تقف أمامها بإعتبارها من المستويات المتفوقة والمتميزة علمياً . وقامت اللجنة التحضيرية خلال هذه الاحتفالية بتكريم المتفوقين بمنحهم أوسمة التفوق وشهادة تقدير وجهاز حاسوب محمول ، بالاضافة إلى منح أولياء أمور الطلبة الأوائل شهائد تكريم . كما كرمت اللجنة السيد " مصطفى عبدالجليل " بمنحه درع التفوق ، وتكريم السيد أيمن خنفر " رئيس اللجنة التحضيرية على المجهودات التي بذلتها اللجنة التحضيرية في إقامة هذه الإحتفالية . ( وال )

أمن حماس يمنع قيادية في حركة فتح من السفر للضفة الغربية


آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
رؤية
غزة – منعت أجهزة الأمن التابعة للحكومة المقالة في غزة آمال حمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح من السفر عبر معبر بيت حانون ايرز شمال القطاع إلى الضفة الغربية لحضور اجتماع القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس أبومازن.

وقالت حمد في بيان لها اليوم عقب المنع”إن إجراء المنع يدخل ضمن ممارسات سلطة حماس في قطاع غزة ضد قيادات وكوادر وأعضاء حركة فتح، وهو انتهاك سافر لابسط مبادئ حقوق الإنسان، ويتنافى مع أخلاق شعبنا وقيمه، وهو الشعب الذي لازال يكافح ضد الإحتلال الإسرائيلي من أجل الحرية والإستقلال”.

واضافت حمد “أن سياسة حماس بمنع القيادة والمواطنين من السفر عبر المعابر من شأنها أن تعمق الإنقسام الفلسطينى وتبعدنا مسافات اكثر نحو طريق الوحدة الوطنية”.

يذكر أن أجهزة أمن المقالة قد أوقفت آمال حمد على الحاجز لأكثر من ثلاث ساعات ومن ثم اعادتها للقطاع.

مدير معابر غزة : السلطات المصرية أبلغتنا بارجاع 17 حاجاً

ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر في وزارة الداخلية
ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر في وزارة الداخلية
 رؤية
 فلسطين-غزة – فتح الجانب المصري اليوم بوابة معبر رفح أمام الحجاج وتم إدخال حافلتين من الدفعة الثانية لحجاج قطاع غزة .

وأكد الأستاذ ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر في وزارة الداخلية أن حافلتين تقلان الحجاج قد عبرتا من البوابة الفلسطينية الي الجانب المصري في طريقهما الي الديار الحجازية .

وقال أبو صبحة أن الجانب أبلغنا بأن سبعة عشرة حاجاً تم منعهم من العبور إلى الجانب المصري دون ايضاح لسبب منعهم من السفر عبر المعبر المصري – الفلسطيني .

وأضاف أبو صبحة “وزير أوقاف رام الله الهباش لم يلتزم بما تعهد به وارسل 38 جواز وحجز ما يقارب 60 جواز والجانب المصري سلمنا 17 جواز من الجوازات الممنوعة من الحجاج وهو اجمالي من سيتم منعهم حسب ما أُخبرنا.

ليفني: نسعى لإبرام اتفاق وضع نهائي لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي

تسيبي ليفني
تسيبي ليفني
رؤية
القدس المحتلة – أعلنت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني، اليوم الخميس، أنها تسعى لإبرام اتفاق وضع نهائي يقضي بإنهاء الصراع العربي-الإسرائيلي وإحلال السلام في منطقة الشرق الوسط.
ونقلت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية عن ليفني قولها: إنها لم تغير أسلوب تفاوضها عن محادثاتها السابقة مع الجانب الفلسطيني التي انتهت في عام 2008، كما نفت الاتهامات المتكررة من قبل أعضاء فى حزب الليكود ومنهم دانى دانون وزائيف الكين على أنها تعمل على تحقيق اتفاق مؤقت مع السلطة الفلسطينية يقضى بإقامة دولة فلسطينية بحدود مؤقتة.
وتجنبت ليفنى التعليق على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك أمس الأول، فيما قال سياسيون وجماعات يسارية إنه لا يضمن التزاما كافيا لتقدم المحادثات مع السلطة الفلسطينية

عائلة «جاكسون» تخسر القضية

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون
 رؤية
لوس أنجلوس – رفضت هيئة محلفين في كاليفورنيا اليوم، الشكوى بتهمة الإهمال التي تقدمت بها عائلة مايكل جاكسون ضد شركة ترويج الحفلات الموسيقية “إيه أي جي” في إطار قضية وفاة المغني عام 2009.

واعتبر الرجال الستة والنساء الست في هيئة المحلفين أن الشركة وظفت بالفعل الطبيب كونراد موراي الذي يمضي عقوبة بالسجن أربعة أعوام بعد إدانته بتهمة القتل غير العمد، إلا أنهم رأوا أن الطبيب لم يكن غير كفؤ لتولي هذه المهام رافضين بذلك شكوى العائلة.

وبدأت هيئة المحلفين مداولاتها الخميس الماضي، بعد محاكمة استمرت خمسة أشهر أكدت خلالها والدة مايكل جاكسون وأطفاله أن “ايه اي جي” منتجة الحفلات التي كان يتدرب ملك البوب عليها عند وفاته المفاجئة، مسؤولة جزئياً عن وفاته لأنها اختارت موراي للاهتمام به.

وقد تلي القرار في غضون دقائق قليلة في إحدى محاكم لوس انجليس.

وكانت عائلة جاكسون تطالب بتعويض يتقدر بمئات الملايين من الدولارات تعويضاً عن الأرباح التي كان من الممكن أن تجنيها إذا بقي جاكسون على قيد الحياة، الأمر الذي اعتبرته الشركة “غير واقعي” مؤكدة أنها لم توظف الطبيب موراي.

وتوفي مايكل جاكسون في 25 حزيران (يونيو) 2009 في منزله في لوس آنجليس عن 50 عاماً، من جرعة زائدة من عقار بروبوفول وهو مخدر قوي كان يستخدمه ملك البوب كمنوم بموافقة طبيبه.

تأجيل لقاء «المسلماني» بالأئمة والدعاة بسبب احتفالات أكتوبر

المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية أحمد المسلمانى
المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية أحمد المسلمانى
رؤية
القاهرة – أجّلت مؤسسة الرئاسه اللقاء المزمع عقده مع عدد من أئمة ودعاة الأزهر السبت المقبل، إلى موعد لاحق، لتعارض الموعد المحدد مع احتفالات أكتوبر المجيدة.
وأفادت بوابة «اليوم السابع»، اليوم الخميس، أن اللقاء يأتى فى إطار المشاورات التى يجريها أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى للرئيس مع كافة فصائل المجتمع للتباحث بشأن خارطة المستقبل، والمرحلة الانتقالية.

وزارة الخارجية والتعاون الدولي تستنكر حادثة الاعتداء التي تعرض لها مقر السفارة الروسية .

lana-news
طرابلس 3 أكتوبر 2013 ( وال ) - استنكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي حادثة الاعتداء التي تعرض لها مقر السفارة الروسية مساء أمس الأربعاء من قبل مجهولين واعتبرته عملا غير مسؤولا يهدف إلى المساس بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين . وأكدت الوزارة في بيان لها تلقت وكالة الأنباء الليبية اليوم الخميس نسخة منه على أن العلاقات التاريخية التي تربط البلدين ثابتة ولن يؤتر فيها هذا العمل غير المسؤول . كما جددت الوزارة في بيانها حرصها التام على أمن وسلامة كافة البعثات الأجنبية بليبيا والمقيمين على أراضيها .. مؤكدة متابعتها للتحقيقات بشأن هذه الحادثة مع الجهات المختصة بكل اهتمام . كما تطرق البيان للزيارة التي قام بها رئيس الحكومة المؤقتة السيد " علي زيدان " ووزير الخارجية والتعاون الدولي السيد " محمد عبدالعزيز " الليلة الماضية لمقر السفارة الروسية بطرابلس تفقدا خلالها الأضرار التي لحقت بها بعد هذه الحادثة والوقوف على الأحداث عن كتب . ( وال )

لجنة العطاءات الفرعية بمركز علاج العقم - طرابلس تعلن عن تمديد سحب كراسة العطاء وتاريخ فتح المظاريف .

lana-news
طرابلس 03 أكتوبر 2013 ( وال ) - أعلنت لجنة العطاءات الفرعية بمركز علاج العقم - طرابلس - عن تمديد سحب كراسة العطاء أمام الشركات العاملة في مجال تقديم خدمات النظافة العامة إلى يوم الثلاثاء الموافق 8/10/2013 . م وتمديد تاريخ فتح المظاريف إلى يوم الخميس الموافق 10/10/2013 . م . ( وال )

وزير المواصلات والنقل يجتمع مع المستشار الأول بسفارة قطر لدى ليبيا .

lana-news
طرابلس 3 أكتوبر 2013 ( وال ) - ناقش وزير المواصلات والنقل السيد " عبد القادر محمد أحمد " مع المستشار الأول بسفارة قطر لدى ليبيا السيد " نايف عبد الله العمادي " ، إمكانية استئناف رحلات شركة الخطوط الجوية القطرية إلى ليبيا ، وسبل تسهيلها وتوفير الأمن بمطار طرابلس الدولي ، بالإضافة إلى بحث أوجه التعاون المشترك بين ليبيا وقطر في بعض المشاريع الاستثمارية . وأبدى وزير المواصلات والنقل - خلال هذا الاجتماع الذي عقده اليوم مع المسؤول القطري - استعداد ليبيا وترحيبها باستئناف الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى ليبيا ، وتوفير كل سبل الحماية والأمن لها أسوة ببقية شركات الخطوط الجوية العالمية الأخرى التي تحط وتقلع من المطارات الليبية .. مثمناً الموقف المتفرد والمشرف لدولة قطر أثناء ثورة 17 فبراير المباركة . ( وال )

القنصل التركي في بنغازي يقوم بزيارة إلى مدينة جالو ويطلع على أنواع التمور بها .

lana-news
جالو 03 اكتوبر 2013 ( وال ) - قام القنصل التركي في بنغازي بزيارة إلى مدينة جالو رفقة مجموعة من رجال الاعمال والمقاولين والتجار لبحث افاق الاستثمار وعودة الشركات التركية للمدينة . وأطلع القنصل خلال هذه الزيارة على أنواع التمور التي تتميز بها المنطقة ، مقترحا التعاون والاستثمار في التصدير والتسويق للسوق الأوروبية . وأعلن القنصل التركي في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الليبية ، أن سيتم فتح مكتب للجمعية الليبية التركية بمدينة جالو للتواصل مع المجلس المحلى ونشطاء مختلف المجالات فيها . ...(وال - جالو)..