الخميس، 10 أكتوبر 2013

الصحافة الغانية تنتقد تصريحات مصرية *

 
 (CNN )

ملخص القصة:
- غانا طلبت رسميا من الاتحاد الدولي نقل مباراتها مع مصر المقررة لإياب الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم.
- مسؤولون مصريون، وفقا للصحافة الغانية، يعتبرون أن الوضع في بلادهم لا يستدعي نقل المباراة لأن الأهلي والومالك يجريان مباريات دوري الأبطال في مصر.
- الصحافة الغانية ترد: مباراة الأهلي وليوبارد تأخرت 25 دقيقة بسبب الشغب.

أكرا، غانا(CNN)-- سخرت الصحافة الغانية من تصريحات مسؤولين مصريين بشأن طلب نقل مباراة منتخبي غانا ومصر إلى أرض محايدة "بسبب تردي الوضع الأمني في القاهرة"، قائلين إنّ تلك "التبريرات هي محاولة التفاف عن الواقع."
وقال موقع "غانا سوكر"، الذي يعد أبرز موقع رياضي في البلاد، إنّه "من غير المفاجئ أن يلجأ المسؤولون المصريون إلى الرد على الطلب الغاني باعتباره تخويفاً، وفوق ذلك بالتأكيد أن المباراة ستدور في القاهرة وبحضور الجمهور."
وانتقد الموقع الصيغة التي جاءت بها رسالة الاتحاد الغاني إلى الفيفا متهمين مسؤولي الاتحاد الغاني "بالتشدد في اللطف" مع نظرائهم في الاتحاد المصري، قائلاً إنه كان يتوقع من المسؤولين المصريين أن يردوا على الأقل بنفس أسلوب المجاملة.
ونقل مراسل CNN بالعربية في مصر عن مصادر رسمية أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أبلغ الاتحادين المصري والغاني لكرة القدم، بأنه يراقب الأوضاع الأمنية في مصر.
وقال المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري، ثروت سويلم، لـCNN بالعربية: "الفيفا أرسل خطاباً لاتحاد الكرة المصري، أبلغه فيه بأن الاتحاد الغاني طلب نقل لقاء المنتخبين المصري والغاني، في المرحلة الفاصلة لتصفيات مونديال البرازيل 2014، خارج مصر، بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في مصر."
وذكَّر الموقع بتصريحات المدرب العام، ضياء السيد، بكون اللعب في مصر لن يكون أمراً جيداً، "ومن أجل مصلحة البلد، ينبغي علينا أن نخوض المباراة خارج مصر"، وقال الموقع: "بدلاً من ذلك، استمر المسؤولون المصريون في عادتهم المتمثلة في تعقيد الأمور، ومحاولة أن يكونوا أذكياء."
ونقل الموقع عن رئيس الاتحاد المصري قوله إنّ "الادعاءات الغانية لا أساس لها، فالأهلي والزمالك يلعبان دوري أبطال أفريقيا في مصر من دون مشاكل."
وتساءل الموقع: "من دون مشاكل؟؟ كيف ذلك؟.. فببضعة آلاف كانوا حاضرين مباراة الأهلي ونادي ليوبارد الكونغولي ضمن دوري الأبطال - وهي مباراة أقل أهمية بكل المقاييس من مباراة الإياب مع غانا - تم تأخيرها 25 دقيقة عن موعد انطلاقها، وكانت قاب قوسين أو أدنى من الإلغاء بعد اندلاع أعمال شغب."
والآن، وفقاً للموقع، ينبغي أن نتذكر أن أي شيء يمكن أن يحدث عندما يتعلق بتجمع كبير للأشخاص، حيث يمكن التأثير عليهم من قبل أطراف لا يمكن السيطرة عليها."

ماتيوس يقول انه لا يزال على قيد الحياة *

(REUTERS)
برلين (رويترز) - ا ستبد الغضب بنجم منتخب المانيا السابق لوتار ماتيوس بطل كأس العالم 1990 لكرة القدم عندما علم ان بعض الجهات الرسمية في بلاده اعتبرته في عداد الموتى بعد الفشل في الوصول اليه.
وبعد ان علم ماتيوس (52 عاما) بان الخطاب الرسمي الذي ارسل اليه والذي يتعلق بقضية نفقة لزوجته السابقة اعيد الى المحكمة وعليه ما يفيد بان المرسل اليه ليس على قيد الحياة قال نجم المانيا السابق "هذا جنون.. الكل يستطيع ان يري انني على قيد الحياة سواء من خلال التلفزيون او على ارض الملعب."
وكان ماتيوس الموجود حاليا في المجر من اشهر اللاعبين في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي عندما فاز بعدد من الالقاب مع بايرن ميونيخ الالماني وانترناسيونالي الايطالي الا ان شهرته تراجعت بعد ان تحول الى مجال التدريب

رأي: أوباما يهدد "قوة أمريكا الناعمة" بإيران ومصر *

CNN
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال محلل سياسي أمريكي إن الرئيس باراك أوباما يرتكب خطأ فادحا عبر التخلي عن الطروحات التي نادت بها الولايات المتحدة لعقود لجهة دعم الديمقراطية والليبرالية والاكتفاء بضمان المصالح الأمنية في الشرق الأوسط بتعامله مع دول مثل إيران ومصر، معتبرا أن هذا التحول سيُفقد أمريكا "القوة الناعمة" وسيجلب عليها نقمة الشعوب.
وقال المحلل السياسي والكاتب ويل مارشال، في مقال خص به شبكة CNN:
لقد أسقط الرئيس باراك أوباما قضايا الحرية والديمقراطية من على رأس قائمة أولويات السياسة الخارجية الأمريكية، خاصة في الشرق الأوسط، وذلك بحسب الخطاب الذي ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.
لقد حدد أوباما أربع قضايا اعتبر أنها توجّه السياسة الأمريكية وتحتل "صلب اهتماماتها" وهي حماية الحلفاء وضمان استمرار تدفق النفط ومحاربة القوى الإرهابية المعادية لأمريكا ومنع استخدام أسلحة الدمار الشامل، ورغم تأكيده على حرص أمريكا على "الترويج للديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية الأسواق" إلا أن تلك الاعتبارات باتت في مرتبة متدنية على سلم الاهتمام.
ألا يتوجب على النواب في الحزب الديمقراطي التساؤل عن حقيقة المواقف السياسية للرئيس أو الاعتراض عليها؟ فطروحاته هذه تتناقض مع النظرة الدولية الليبرالية للحزب، والتي خدمت أمريكا والعالم لأكثر من سبعة عقود وتناسبت مع استراتيجية أمريكا في كبح جماح العنف السياسي والتطرف في منطقة الشرق الأوسط التي تعتبر أكثر مناطق العالم اضطرابا.
منذ وصوله إلى الحكم أظهر أوباما الكثير من التردد حيال استخدام قوة أمريكا من أجل نشر معاييرها الليبرالية حول العالم، فقد كان يرغب في تمييز نفسه عن الرئيس السابق، جورج بوش، الذي ورط أمريكا بتصرفات غير حكيمة عبر ربط دعم الديمقراطية بالتدخل العسكري، وظهرت الفوارق جلية عبر إشارة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، عام 2009، إلى أن سياستها ستتركز على الدفاع والتنمية والدبلوماسية دون ذكر للديمقراطية.
ويبدو أن الرئيس حل الصراع الذي كان يعتمل في داخله حيال السياسة الخارجية عبر تفضيل "الواقعية" على "الليبرالية" وبذلك لم يعد يشبه الرؤساء هاري ترومان وجون كينيدي وبيل كلينتون، بل الرئيس جورج بوش الأب، الذي كان يهتم لـ"الاستقرار" أكثر من اهتمامه بمساعدة الشعوب الأخرى على التحرر واستعادة حرية قرارها حتى عندما كانت الشيوعية تترنح في العقد الثامن من القرن الماضي.
وكانعكاس لفهم أوباما لـ"الاستقرار" تعهد بالحفاظ على "علاقة بناءة" مع القيادة العسكرية المصرية، رغم كل ما يتعلق بالانتخابات وبالقمع الدموي للإخوان المسلمين قائلا: "مقاربتنا للوضع في مصر تعكس نظرة أكبر: الولايات المتحدة قد تعمل في أوقات معينة مع حكومات لا تتوافق مع أعلى المعايير الدولية ولكنها تعمل معنا بما يتفق مع جوهر مصالحنا."
السؤال الحقيقي سيبقى يتمحور حول كيفية الوصول إلى التوازن الصحيح بين تأمين التعاون مع حكام طغاة بما يتوافق مع المصالح الوطنية الأمريكية وبين دعم تطلعات شعوب تلك البلدان إلى الحرية والمشاركة في السلطة، وإلا فإن تلك الشعوب المقموعة ستنظر بعدائية إلى أمريكا، ما سيقوّض "القوة الناعمة" لأمريكا التي تعتمد على نفوذها الدولي.
ففي الموضوع الإيراني مثلا، يريد الرئيس أوباما اختبار رغبة نظيرة حسن روحاني في التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة النووية، وقد سارع إلى نفي رغبة أمريكا في حصول تغيير بالنظام السياسي الإيراني، ولكن ما الذي يمكن أن يحصل بحال انهيار المفاوضات أو اتضاح أنها كانت عملية خداع تهدف لكسب الوقت وتخصيب ما يكفي من اليورانيوم لصنع قنابل نووية؟ إن أفضل ما يمكن أن تتمناه أمريكا على الأمد البعيدة هو بعلاقات أفضل مع إيران تقوم على تغيير سياسي داخلي يسمح بظهور حكومة أكثر تمثيلا للشعب وأقل عدائية للخارج.
لا غرابة في رغبة الرئيس أوباما بالحد من التدخل الأمريكي في الشرق الأوسط، فالولايات المتحدة منهكة بسبب النتائج المكلفة لتدخلاتها، ومع سقوط أحلام الربيع العربي في دوامة الفوضى والديكتاتورية وتزايد العنف والتشدد باتت واشنطن - كما قال أوباما - متعبة من نظريات المؤامرة التي يطرحها كل طرف لاتهامها بإفشال حل مشاكل المنطقة.
ولكن من الغباء أن نتصور بأنه يمكن لنا في هذا العالم الذي بات متصلا على أوسع نطاق ممكن أن نعزل منطقة معينة ونهتم فقط ببعض "المصالح الأمنية" ونكتفي بمجرد الأمل بأن التداعيات التي تجري فيها لن تطالنا، فقد كان لنا تصور مماثل حول الأزمات الأوروبية قبل قرن من الزمن وكان من نتيجة ذلك حصول حربين عالميتين.
الرئيس أوباما محق بقوله إن على الولايات المتحدة أن تكون متواضعة حيال قدراتها على رسم مسار الأحداث في الشرق الأوسط، ولكن علينا على الدوام الرمي بثقل الولايات المتحدة خلف المطالب الشعبية بالحصول على حريات اقتصادية وسياسية أكبر، وكذلك بالحصول على الديمقراطية وإدارة التعددية في المجتمعات. هذا هو البديل الوحيد للأحداث العبثية في المنطقة، من استخدام الرصاص والصواريخ والسيارات المفخخة، ولذلك يمكن القول إنه من الخطأ أن يتخلى رئيس أمريكي من الحزب الديمقراطي عن نشر الديمقراطية في هذه الفترة بالذات.

ليبيا - لجنة الشؤون الداخلية بالمؤتمرالوطني العام تستعرض مع مدير الإدارة العامة لأمن المنافد الإجراءات المتخذة بشأن عمل المنافد تأمينا وحماية ومتابعة . ^



وكالة الانباء الليبية 

طرابلس 10 أكتوبر 2013 ( وال ) - استعرضت لجنة الشؤون الداخلية بالمؤتمرالوطني العام مع مدير الإدارة العامة لأمن المنافد الإجراءات المتخذة بشأن تأمين وحماية ومراقبة المنافد وأسباب العجز في عمل هذه المنافد . وأوضح مدير الإدارة العامة لأمن المنافد خلال الاجتماع الذي عقدته أمس أن المطارات غير الدولية أصبحت دولية وتستقبل رحلات دولية وهي لا يوجد بها منظومات السفر وغير مجهزة أمنيا لاستقبال مثل هذه الرحلات مما يزيد ويساهم في استفحال ظاهرة الهجرة غير الشرعية ودخول المخدرات والمطلوبين . وقررت اللجنة استدعاء وكيل شؤون المنافد ووزير الداخلية المكلف لاستعراض ومناقشة المواضيع المتعلقة بتأمين وحماية المنافد . ( وال )

كندا - الكندية أليس مونرو تفوز بجازة نوبل للآداب *

(REUTERS)
ستوكهولم (رويترز) - فازت الكاتبة الكندية أليس مونرو بجائزة نوبل للآداب يوم الخميس عن قصصها التي تتناول الحب والصراع ومآسي النساء ووصفتها اللجنة المانحة للجائزة بأنها "أفضل من كتب القصة القصيرة في العصر الحديث".
وقالت الأكاديمية السويدية في بيان على موقعها الالكتروني "يعتبرها بعض النقاد تشيكوف كندا" في إشارة إلى كاتب القصة القصيرة الروسي في القرن التاسع عشر انطون تشيكوف.
بدأت مونرو (82 عاما) كتابة القصص وهي في سن المراهقة. وتشتهر في الأساس بقصصها القصيرة ونشرت عدة مجموعات قصصية على مدار السنين. ومن أعمال مونرو "المنظر من صخرة القلعة The View from Castle Rock" عام 2006 و"الكثير من السعادة Too Much Happiness" بعد ذلك بثلاث سنوات.
وقالت الأكاديمية "كثيرا ما تحتوي نصوصها على تصوير لأحداث يومية تلقي الضوء على القصة المحيطة وتطرح أسئلة وجودية في ومضة خاطفة."
وتعيش مونرو التي فازت بالجائزة وقدرها ثمانية ملايين كرونة (1.25 مليون دولار) في بلدة كلينتون القريبة من مسقط رأسها في أونتاريو بكندا.
وجائزة نوبل للاداب هي رابع جائزة من جوائز نوبل تعلن هذا العام حتى الان بعد جوائز الطب والفيزياء والكيمياء وقدمت لاول مرة عام 1901 بناء على رغبة الفريد نوبل مخترع الديناميت

البرلمانى الدولى يتبنى قرارا يطالب دول العالم بالانضمام لمعاهدة حظر الأسلحة الكيماوية ^

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
جنيف (أ ش أ) - اليوم السابع 
تبنت الجمعية العامة للاتحاد البرلمانى الدولى فى دورتها 129 التى عقدت فى جنيف على مدى الأيام الثلاثة الماضية قرارا دعت فيه كافة دول العالم بإدانة أى استخدام للأسلحة الكيماوية، كما دعا القرار الدول الأعضاء - 163 دولة - إلى المسارعة بالانضمام أو التصديق على معاهدة حظر الأسلحة الكيماوية ودون أية شروط مسبقة.

ودعت الجمعية إلى إجراء المراجعات اللازمة للتشريعات الوطنية المتعلقة بالأسلحة الكيماوية وضمان تنفيذها بصورة فعالة، وأكدت أيضا على ضرورة أن تساهم البرلمانات فى خلق بيئة لعدم التسامح مع تطوير وإنتاج وتخزين الأسلحة الكيماوية فى الوقت الذى شددت فيه على أهمية عولمة الانضمام إلى معاهدة حظر الأسلحة الكيماوية.

"الجنائية الدولية" تبحث إطلاق سراح مشروط لجباجبو أو الإبقاء فى محبسه ^

رئيس كوت ديفوار السابق لورانج جباجبورئيس كوت ديفوار السابق لورانج جباجبو

لاهاى (أ ش أ) - اليوم السابع 
تبحث المحكمة الجنائية الدولية ومقرها عاصمة هولندا (لاهاى) خلال جلسة استماع لقضية رئيس كوت ديفوار السابق "لورانج جباجبو" الذى غاب عنها، إطلاق سراح مشروط أو الإبقاء عليه فى محبسه.

وذكر راديو "فرنسا الدولى" اليوم (الخميس) أن هذه المحكمة تواجه اتهامات بأنها لا تنظر سوى قضايا متعلقة بالدول الأفريقية.. مضيفا أن الاتحاد الأوروبى سيعقد اجتماعا غدا الجمعة، فى لاهاى لبحث هذه المسألة.

وأوضح الراديو أنه يتعين على المحكمة الجنائية الدولية النظر فى هذه القضية على الأقل مرة كل أربعة أشهر وأن المدعى العام يطالب بإبقاء الرئيس الإيفوارى السابق رهن الاعتقال بسجن الأمم المتحدة "سكفنينج" لأن إطلاق سراحه يمكن أن يمنع حسن سير العدالة.

ومن جانبه، أكد محامى المتهم أنه لا يوجد أى دافع لإبقاء جباجبو فى المعتقل.ومن المنتظر أن تتخذ المحكمة قرارا خلال الأيام القليلة المقبلة لمعرفة ما إذا كان جباجبو سيبقى فى محبسه أو إطلاق سراحه خلال أسبوع.

يشار إلى أن أعمال عنف كبيرة فى كوت ديفوار قد اندلعت بعد أن رفض جباجبو التخلى عن منصبه رئيسا للبلاد على الرغم من خسارته فى جولة الإعادة فى انتخابات الرئاسة فى نوفمبر عام 2010، الأمر الذى أسفر عن مقتل أكثر من 3000 شخص.

التشيك - الوكالة الذرية تنتهى من مراجعة إجراءات السلامة النووية بالتشيك ^

منشآت نووية- أرشيفيةمنشآت نووية- أرشيفية
فيينا (أ ش أ) - اليوم السابع أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الانتهاء من مراجعة إجراءات السلامة النووية فى جمهورية التشيك بعد قيام فريق دولى متخصص فى شئون الأمان النووى من فحص إجراءات السلامة والأمان لأكبر شركة توليد كهرباء وطنية بها.

وأوضحت الوكالة، اليوم الخميس أن فترة عمل البعثة انتهت أمس الأربعاء، عقب عودة الخبراء من زيارة استهدفت مراجعة إجراءات السلامة النووية فى محطات الطاقة النووية لتوليد الكهرباء بالتشيك، شملت استعراض الجوانب المتعلقة بإدارة الشركات، وهيئات الرقابة المستقلة، والموارد البشرية، والاتصالات، والصيانة، والدعم التقنى والمشتريات بناء على معايير سلامة الوكالة الدولية.

وأوضحت الوكالة أن هدف البعثة هو تحسين إجراءات السلامة التشغيلية فى المنشآت وتقدير أداء الأمان النووى باستخدام معايير السلامة للوكالة واقتراح التوصيات لتحسين هذه الإجراءات عند الضرورة، فضلا عن تبادل المعلومات والخبرات وتزويد الدول الأعضاء بالمعلومات التقنية الخاصة بالممارسات الجيدة.

وقال نائب المدير العام للوكالة فى إدارة شئون السلامة والأمن النوويين دينيس فلورى إن الوكالة لديها ما يقرب من 200 بعثة لمراجعة إجراءات السلامة النووية على مستوى العالم.. لافتا إلى أن بعثة التشيك تعد الأولى من نوعها التى تركز على الأداء المؤسسى قائلا "أردنا التركيز على الجانب التنظيمى والإنسانى إلى جانب التكنولوجى".

وزير المالية الإسرائيلى يدعو إلى تشديد العقوبات الدولية على إيران ^

وزير المالية الإسرائيلى يائير لابيدوزير المالية الإسرائيلى يائير لابيد
غزة (أ ش أ) - اليوم السابع 
دعا وزير المالية الإسرائيلى يائير لابيد إلى تشديد العقوبات الدولية على إيران إلى حين التأكد بشكل قاطع من عدم امتلاكها لأية قدرات نووية.

ورحب لابيد حسبما ذكر راديو (صوت إسرائيل) خلال لقاء مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكى فى العاصمة واشنطن بما وصفه بـ"تغيير النغمة" فى طهران والذى يعود إلى نجاعة العقوبات، معربا مع ذلك عن خشيته من أن إيران تحاول من خلال ذلك كسب الوقت ليس إلا.

ومن المقرر أن يجتمع لابيد مع نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن وكذلك مع نظيره الأمريكى جاك لو.

Sport # فيفا توقف عضوا بلجنتها التنفيذية مدى الحياة "للرشوة" *

ملخص الخبر:
- فيفا توقف عضو اللجنة التنفيذية فيرنون فيرناندو مدى الحياة.
- الوقف جاء لانتهاكات من قواعد السلوك العام.
- القرار جاء على لسان لجنة الاستئناف لفيفا.
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت لجنة الاستئناف بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا،" مساء الخميس، عن قرارها بوقف عضو اللجنة التنفيذية، فيرنون فيرناندو، على خلفية قضايا فياد ورشوة وغيرها.
وجاء في تقرير نشر على موقع فيفا الرسمي: "وتوصلت لجنة الاستئناف لهذه القرار عقب طعنين منفصلين تقدم بهما السيد فيرناندو والسيد مايكل جارسيا، رئيس التحقيقات، ضد القرار الذي اتخذته الغرفة القضائية بلجنة أخلاقيات فيفا في 30 أبريل/نيسان 2013 والذي يقضي بحظر مشاركة فيرناندو في أي نشاط يتعلق بكرة القدم لثماني سنوات."
وأشار التقرير إلى أن هذا القرار يأتي بينما أيدت لجنة الاستئناف بفيفا الطعن الذي تقدم به السيد جارسيا، وتم إيقاف السيد فيرناندو مدى الحياة لارتكابه انتهاكات للمادة 13 من قواعد السلوك العامة، والمادة 19 من تضارب المصالح والفقرة 20 من عرض وقبول الهدايا وغيرها إلى جانب المادة 21 من الرشوة والفساد والمادة 42 المتمثلة بالإلزام العام بالتعاون، من ميثاق أخلاقيات فيفا.
معلومات إضافية:
- الفيفا تتعرض لضغوط عديدة حول تحديد موعد بطولة كأس العالم بقطر العام 2022.
- فيفا تؤكد على عدم وجود تعويضات مالية في حال تم تغيير موعد مونديال قطر 20

باكستان - "تايم": الباكستانية ملالا يوسف تتجه للفوز بجائزة نوبل للسلام ^

الناشطة الباكستانية ملالا يوسفالناشطة الباكستانية ملالا يوسف
واشنطن (أ ش أ) - اليوم السابع 
ذكرت مجلة "تايم" الأمريكية اليوم "الخميس" أن لجنة نوبل ستعلن غدا الفائز بجائزتها للسلام لعام 2013.. مشيرة إلى أنه حسبما يعلم الرأى العالمى فإن الجائزة مضمونة لصالح فتاة باكستانية تبلغ من العمر 16 عاما.
وقالت المجلة – فى سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى إنه قبل أن تصبح ملالا يوسف زاى، رمزا عالميا لتعليم الأطفال، كانت فتاة تعانى من سطوة حركة طالبان باكستان التى تسبب تفسيرها الصارم للشريعة فى غلق مدارس الفتيات فى مسقط رأسها، بلدة مينجورا، مطلع عام 2009.
وأضافت المجلة أنه فى تدوينة صريحة وذكية نشرت على موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي" – نسخة لغة الأوردو – تحت اسم مستعار هو "ملالا"، ثارت الفتاة البالغة 11 عاما آنذلك ضد القواعد الجديدة التى تحد من حريتها وتمنعها من التعلم وتبعدها عن رؤية أصدقائها.
وأشارت المجلة إلى أن الاسم المستعار كان يهدف لحماية هويتها، لكن لم تمر فترة طويلة إلا وأصبح الاسم الخاص علنيا.
ولفتت المجلة إلى أنه بالفوز بجائزة نوبل للسلام فإن ملالا ستنضم إلى قائمة من الحائزين على الجائزة الذين سعوا إلى تحقيق السلام من خلال التنمية البشرية ومحمد يونس وجيرمين بانك فى عام 2006 إلى أطباء بلا حدود فى عام 1999.
ونوهت الصحيفة إلى أن ملالا تعتبر السلام والتعليم شيئين لا يمكن الفصل بينهما حيث تقول إنه بدون أحدهما لا تستطيع أن يكون لديك الآخر.


هيئة دعم وتشجيع الصحافة توجه التحية لكل رجالات الوطن وعلى رأسهم الثوار الحقيقيين الذين كان لهم الفضل في التسريع بتحرير زيدان ^

وكالة الانباء الليبية

طرابلس 10 أكتوبر 2013 ( وال ) - اعتبرت هيئة دعم وتشجيع الصحافة اختطاف رئيس الحكومة المؤقتة السيد "علي زيدان " من قبل مجموعة مسلحة بأنه جريمة أخرى تضاف إلى جرائم انتهاك الشرعية الأخرى التي مرت للأسف دون حساب . وعبرت الهيئة في بيان لها تلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه عن استنكارها وشجبها لمثل هذه الجرائم، داعية إلى ضرورة تدارك الأمر لحماية الشرعية المنتهكة بتسريع قيام مؤسسة الجيش الليبي والشرطة الذي سيكون بمقدورهما حماية الوطن وأمن المواطن . ووجـهت الهيئة في بيانها التحية لكل رجالات الوطن الشرفاء وعلى رأسهم الثوار الحقيقيين الذين كان لهم الفضل في التسريع بتحرير السيد رئيس الوزراء . ( وال )

مصر: تأجيل المساعدات الأمريكية "خاطئ وغير مقبول" *

 
ملخص الخبر:
- تأجيل المساعدات ليس بجديد وسبق أن اتخذته الولايات المتحدة.
- الخارجية المصرية تدرس الموقف الأمريكي.
- الموقف المصري لن يتغيّر ولن يتأثر بأي مؤثر خارجي.
القاهرة، مصر (CNN)-- قال بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، الخميس، إن استمرار تأجيل المساعدات الأمريكية المخصصة لمصر هو قرار "خاطئ وغير مقبول."
ونقل تلفزيون النيل المصري عن عبدالعاطي قوله: "الموقف الأمريكي لم يتضمن تخفيضًا للمساعدات الأمريكية، بل استمرارا لتأجيل تسليم المساعدات، وهو موقف ليس بجديد، وسبق أن اتخذته الولايات المتحدة."
وأضاف: الخارجية المصرية تدرس الموقف الأمريكي بشأن المساعدات، وسيصدر قريبًا موقف رسمي مكتوب،" مشيرا إلى أن هذا القرار "يحمل إشارة خاطئة لمن يريد التربص بالعلاقات بين مصر وأمريكا، وهو لا يعكس دراية بحقيقة الأوضاع  في مصر، ولا حقيقة أن مصر تقود حربًا شرسة ضد الإرهاب."
وألقى المتحدث الضوء على أن "الموقف المصري لن يتغيّر ولن يتأثر بأي مؤثر خارجي، هو فقط يتأثر بإرادة الشعب المصري،" داعيا إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إلى "إعادة النظر في هذا القرار بأسرع وقت ممكن."

لجنة حقوق الإنسان بالمؤتمر الوطني العام تستعرض تقريرها بشأن أوضاع السجناء والمخطوفين والموقوفين في السجون وأماكن الاعتقال المختلفة . ^

وكالة الانباء الليبية

طرابلس 10 أكتوبر 2013 ( وال ) - استعرضت لجنة حقوق الإنسان بالمؤتمر الوطني العام تقريرها بشأن أوضاع السجناء والمخطوفين والموقوفين في السجون وأماكن الاعتقال المختلفة . وأوصت اللجنة في تقريرها الذي أعدته اللجنة الفرعية المختصة بملف السجناء خلال جلسة المؤتمر الوطني العام التي انعقدت يوم الثلاثاء الماضي في طرابلس بضرورة استدعاء مسؤولي الجهات التنفيذية لمعرفة العراقيل التي تحول دون فرض سيطرة وزارة العدل بالحكومة المؤقتة على السجون وأماكن الاعتقال ، وأسباب تأخير عرض السجناء على النيابة العامة . كما أوصت بضرورة سحب صلاحية مأمور الضبط القضائي عن الجهات الأمنية التي ثبت بأنها تقوم بخطف واعتقال وسجن خارج الإطار القانوني . ودعا التقرير تحديد موقف الحكومة من الأجهزة التي من المفترض أن تكون تابعة للسلطات التنفيذية وتقوم بعمليات خطف واعتقال غير قانوني . ( وال )




رئاسة الحكومة تعطي الإذن لوزارة الموارد المائية بمباشرة إجراءات التعاقد لتنفيذ مشروع إنشاء خزان لتغذية مدينة طرابلس وضواحيها من المياه .


وكالة الانباء الليبية
طرابلس 10 أكتوبر 2013 ( وال ) - أعطت رئاسة الحكومة الإذن لوزارة الموارد المائية بمباشرة إجراءات التعاقد لتنفيذ مشروع إنشاء خزان مياه بسعة أربعة وعشرين مليون متر مكعب لتغذية مدينة طرابلس وضواحيها طبقا لأحكام لائحة العقود الإدارية ، وذلك تنفيذاً لقراره رقم " 578 " لسنة 2013 . م . وقد أصدر وزير الموارد المائية " الهادي سليمان هنشير " توجيهاته بمباشرة الإجراءات التنفيذية لتنفيذ هذا الخزان وفقاً للأحكام الواردة بالقرار . ويأتي هذا القرار بعد دراسات مستفيضة لضمان توفير المياه خاصة بعد مشكلة المياه التي عانت منها منطقة طرابلس خلال الأسابيع الماضية مما استدعى الحاجة إلى إنشاء خزان بسعة " 24 " مليون متر مكعب كاحتياطي استراتيجي لتغذية مدينة طرابلس من المياه تكفي لمدة تتراوح من " 30 - 40 " يوما على أن يتم تغذية هذا الخزان من مياه النهر الصناعي مع إمكانية ربطه مستقبلا بمياه التحلية بعد اختيار الموقع المناسب للخزان . ( وال )

رئيس الحكومة المؤقتة يوجه التحية لرئاسة الاركان العامة وضباط الجيش الوطني والشرطة وللاهالي على الجهود التي قاموا بها والتي اسهمت في انهاء عملية اختطافه . ^


وكالة الانباء الليبية

طرابلس 10 اكتوبر 2013 (وال) - وجه رئيس الحكومة المؤقتة السيد علي زيدان التحية لرئاسة الاركان العامة وضباط الجيش الوطني والشرطة وللاهالي على الجهود التي قاموا بها والتي اسهمت في انهاء عملية اختطافه التي تمت فجر اليوم الخميس . واكد السيد زيدان في كلمة مقتضبة القاها بمقر رئاسة الحكومة بحضور رئيس المؤتمر الوطني العام نوري ابوسهمين وعدد من اعضاء المؤتمر والحكومة ان العملية جاءت ضمن المماحكات السياسية في ليبيا ، وانها لن تؤثر على الامن فيها ، داعيا الجميع الى معالجة الامر بمنتهى التعقل وبما تفرضه المصلحة الوطنية . وطمأن السيد زيدان الاجانب والدبلوماسيين المتواجدين في ليبيا على الحالة الامنية في ليبيا وان الاجهزة الامنية تقوم بعملها للحفاظ على امن المواطنين والمقيمين على حد سواء . وعبر رئيس الحكومة عن شكره وتقديره العالي للاهتمام الكبير الذي ابداه المواطنين في كل انحاء البلاد في المنطقة الشرقية والغربية والجنوب ، مؤكدا ان هذا الاهتمام يعكس اللحمة الوطنية والحرص على أمن ليبيا واستقرارها ورفض أي عمل يقع خارج مؤسسات الدولة . (وال)

اجتماع بالجفارة لمناقشة الأوضاع الأمنية والخروقات الأمنية على الطريق العام الرابط بين طرابلس - العزيزية - غريان . ^


وكالة الانباء الليبية
الجفارة 10 أكتوبر 2013 ( وال ) - عقد أمس الاربعاء بمقر مديرية الأمن الوطني الجفارة اجتماع ضم كل من رئيس المجلس التسييري الجفارة وعدد من أعضاء المجلس ورئيس مجلس حكماء والأعيان بمنطقة ورشفانة ومدير مديرية الأمن الوطني الجفارة وعدد من ضباط الأمن الوطني ومن ضباط الجيش الليبي ورئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني . وتم في هذا الاجتماع مناقشة الأوضاع الأمنية بالمنطقة خاصة الخروقات الأمنية على الطريق العام الرابط بين طرابلس - العزيزية - غريان - وغيرها من الخروقات التي أضرت بالمنطقة والمناطق المجاورة . وعرضت خلال الاجتماع الخطة الأمنية لتأمين المنطقة التي أعدها عدد من ضباط الجيش والأمن لتأمين المنطقة خاصة أيام عيد الأضحى المبارك . واتفق المجتمعون على الخطة الأمنية واتخاذها ما يلزم من إجراءات لدعم هذه الخطة بالإمكانيات اللازمة لإنجاحها . ...(وال - العزيزية)...

رئيس الحكومة المؤقتة يصل ظهر اليوم الى مقر رئاسة الوزراء بطرابلس بعد عمليةتحريره . ^

وكالة الانباء الليبية

طرابلس 10 اكتوبر 2013 (وال) - وصل رئيس الحكومة المؤقتة السيد علي زيدان ظهر اليوم الخميس إلى مقر رئاسة الوزراء بطرابلس بعد عملية تحريره وكان في استقباله بمقر ديوان رئاسة الحكومة رئيس المؤتمر الوطني العام السيد نوري ابوسهمين وعددا من اعضاء المؤتمر وأعضاء الحكومة ومن المتوقع ان يوجه السيد زيدان كلمة أو يدلي بتصريح صحفي حول ملابسات حادثة الاختطاف التي تعرض لها فجر اليوم الخميس . ( وال )

جهاز المباحث الجنائية يؤكد أنه الجهة المخولة بتطبيق القانون ومكافحة الجريمة بأشكالها كافة وغير مسئول عن أية أعمال مخالفة لذلك. ^

وكالة الانباء الليبية

طرابلس 10 أكتوبر 2013 ( وال ) - أكد جهاز المباحث الجنائية بوزارة الداخلية بأنه الجهة المسئولة عن تطبيق القانون ومكافحة الجريمة داخل ليبيا بأشكالها كافة . وقال رئيس الجهاز العقيد " عبد السلام عاشور" - في تصريح لوكالة الأنباء الليبية - " إننا كجهاز مباحث جنائية نتبع شرعية الدولة ونلتزم بالتعليمات والقوانين المنظمة لعمله ، و نخضع لإشراف النيابة العامة في كل الأعمال التي تتعلق بالضبط القضائي " . و بين العقيد "عبد السلام" ، أن جهاز المباحث الجنائية ، غير مسئول عن أية أعمال مخالفة للقانون . ..(وال)..

رئيس المؤتمر الوطنى العام يدين الواقعة المؤلمة التى حدتث الليلة الماضية وادت الى مقتل ثلاثة شبان ، اثنين من ورشفانة ، واخر من المشاشية ، واستنكر التمتيل بجثامينهم ، وباجسامهم . ^

وكالة الانباء الليبية


طرابلس 10 أكتوبر 2013 ( وال ) - ادان رئيس المؤتمر الوطنى العام " نوري ابوسهمين " الواقعة المؤلمة التى حدتث الليلة الماضية وادت الى مقتل ثلاثة شبان ، اثنين من ورشفانة ، واخر من المشاشية ، واستنكر التمتيل بجثامينهم ، وباجسامهم . وأعلن " ابوسهمين " في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم ادانته واعضاء المؤتمر لهذا الفعل اشد الادانة ، مطالبا بالملاحقة السريعة ، خاصة انها متعلقة بمجرمين تم الافراج عنهم ، مايتطلب تحقيق عاجل ، وتحميل المسئولية على من افرج عن هؤلاء المجرمين الذين مثلوا بهؤلاء القتلى . وقدم " ابوسهمين " باسمه وأعضاء المؤتمر الوطنى عن تعازيه الحارة لاسر واهالي القتلى ، وان يلهمهم الله الصبر والسلوان الجميل ، وان يعوضهم فيهم خيرا ، داعيا مناطقهم الى الالتزام بالتعقل . وتعهد " ابوسهمين " بملاحقة مثل هؤلاء المجرمين وغيرهم ممن اعتدوا الاسبوع الماضي في بوابة المالطي ، وقتلوا حوالي 16 قتيلا ، وكل الجرائم من الاغتيالات التى حدثت في بنغازي ، وفي الجنوب ، وفي الشرق والغرب وفي كل بقعة ، مؤكدا بأن مثل هذه الافعال هدفها المس بسيادة الدولة ، وبالكيان الشرعي للمؤتمر الوطني . ( وال

حزب الوطن الليبي يصف ما تعرض له رئيس الوزراء " علي زيدان " بالأعمال التي لا تخدم المصلحة العليا للوطن . ^

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 10 أكتوبر 2013 ( وال ) - عبر حـزب الـوطن الليبي عن قلقه لما تعرض له رئيس الوزراء السيد " علي زيدان " . ووصف المكتب السياسي للحزب في بيان صحفي حول ما تعرض له رئيس الوزراء اليوم الخميس بالأعمال التي لا تخدم المصلحة العليا للوطن . وأكد الحزب في بيانه الذي تلقت وكالة الأنباء الليبية بأنه مع مبدأ إرساء دولة القانون ودعم الإستقرار وتكريس الأمن، وإن محاسبة المخطئ ومعاقبته لا تتأتى إلا في إطار القانون. ( وال )

غـرفة عمليات ثوار ليبيا تنفي بشكل قاطع أي صلة لها بعملية اختطاف رئيس الوزراء " على زيدان " . ^

وكالة الانباء الليبية

طرابلس 10 أكتوبر 2013 (وال) - نفت غـرفة عمليات ثوار ليبيا نفيا قاطعا أي صلة لها بعملية اختطاف رئيس الوزراء السيد " على زيدان " . وقالت الغرفة في بيان نشرته على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي " إن كل ما توارد ونشر في وسائل الإعلام من أخبار عن مسؤولية غرفة عمليات ثوار ليبيا عن الحادثة هي أخبار عارية عن الصحة ، وسيتم مقاضاتهم بذلك قانونا لعدم إفصاحهم عن المصدر بالصوت والصورة أو الكتابة ، وأنه ليس من أخلاق أو منهج ثوار الغرفة العمل بهذه الطريقة ، وأن القانون هو منهجها الأساس لأي عمل ، وأن مهمتها هي التأمين وليس مثل هذه الأفعال . وكانت قد نشرت على نفس صفحة غـرفة عمليات ثوار ليبيا على شبكة التواصل الاجتماعي في وقت سابق أخبار تفيد باعتقال " زيدان " وفقا لقانون العقوبات الليبي ، وهو ما أكده المتحدث الرسمي باسم إدارة مكافحة الجريمة عبد الحكيم البلعزي . ( وال )

وزير الثقافة : حادثة اختطاف رئيس الحكومة لا تخدم استقرار البلاد ، وترسل رسالة غير مطمئنة للمجتمع الدولي ولأصدقاء ليبيا . ^


وكالة الانباء الليبية 
طرابلس 10- أكتوبر 2013 (وال ) - أكد وزير الثقافة والمجتمع المدني السيد \" \nالحبيب الأمين \" أن بيان الحكومة المؤقتة بشأن حادثة اختطاف رئيسها السيد \" على \nزيدان \" عبر عن استنكارها لهذه الحادثة التي تعتبر جريمة بكافة المقاييس القانونية \n، والأخلاقية ، والوطنية .\n وأوضح السيد \" الحبيب الأمين \" في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن هذه \nالحادثة لا تخدم استقرار البلاد ، وتخلق حالة من الشك والظن لدى المواطنين في \nأحوال البلاد ، وترسل رسالة غير مطمئنة للمجتمع الدولي ولأصدقاء ليبيا .\n وأوضح أن هذه العملية عرضت مصالح البلاد كافة للانهيار.. مبينا أنه لا يمكن \nإزالة أو إقالة أي شخصية قيادية بمثل وحجم رئيس الوزراء بهذه الطريقة ، وبهذا الشكل\nمهما كان اختلافا معه .\n وقال نحن نريد دولة مدنية ، وهذا الاختطاف يؤسس لتقليد غير مدني وغير ديمقراطي\nخطير، أن تمت مباركته أو السكوت عليه ، وسيكون أي رئيس وزراء قادم عرضه لهذا الأمر \n. \n ( وال )

لافروف: اقتراح تأسيس مؤسسة أمنية مشتركة بمنطقة شرق آسيا يحظى بالتأييد ^

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروفوزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف 

موسكو (أ ش أ)  - اليوم السابع  
أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن اقتراح موسكو وبكين بتأسيس مؤسسة أمنية مشتركة فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ حظى بتأييد المشاركين فى قمة مجموعة دول شرق آسيا.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية عن لافروف، اليوم الخميس، قوله "يمكننا اليوم أن نخبركم بأن قمة بروناى قررت قبول فكرة وضع مبادئ توطيد التعاون الأمنى فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والمطلوب حتى يأخذ هذا القرار طريقه نحو التنفيذ، عقد أكثر من جولة للحوار، حيث من المقرر عقد الجولة الأولى فى بروناى فى شهر نوفمبر المقبل".

ولفت لافروف إلى أن هذه المنطقة تفتقر إلى مؤسسة مهمتها وضع قواعد السلوك الأمنى لدول المنطقة.
وقد عقدت مجموعة دول شرق آسيا اجتماع قمتها الجديد فى بروناى بالتوازى مع قمة مجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ.

وكان الرئيسان الروسى والصينى قد اقترحا إنشاء نظام أمنى يعتمد على مبدأ الانفتاح وينبذ سياسة المحاور فى منطقة آسيا – المحيط الهادئ، وتواصل روسيا والصين مناشدة قمة مجموعة دول شرق آسيا قبول هذا الاقتراح وتطبيقه.

بدء المناورات البحرية المشتركة بين سول وواشنطن وطوكيو ^

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

سول (أ ش أ) - اليوم السابع 
بدأت المناورات البحرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان اليوم، الخميس، فى البحر الجنوبى فى شبه الجزيرة الكورية، بمشاركة حاملة الطائرات الأمريكية "جورج واشنطن".

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مسئول فى وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قوله، إن هذه المناورات تأتى فى إطار عمليات المطاردة والإنقاذ على المستوى الإنسانى، على غرار المناورات البحرية المشتركة السابقة التى جرت فى مايو الماضى جنوب شرق جزيرة جيجو.
وتشارك فى التدريبات كل من حاملة الطائرات الأمريكية "جورج واشنطن" وطراد الصواريخ الموجهة انتيتام (سى جى 54) ومدمرة الصواريخ الموجهة بريبل (دى دى جى 88) وغيرها، فيما تبلغ مساحة حاملة الطائرات جورج واشنطن 3 أضعاف ملعب كرة القدم وتحمل حوالى 70 طائرة، كما تشارك فى التدريبات سفن ايجيس وغيرها من كل من كوريا الجنوبية واليابان.

وكان من المتوقع أن تجرى المناورات المشتركة أمس الأول، لكن تم تأجيلها بسبب آثار إعصار داناس.

القبض على 3 أشخاص فى باكستان أجبروا أسرة مسيحية على إعلان إسلامها ^


أرشيفيةأرشيفية


إسلام آباد (د.ب.أ) - اليوم السابع قالت الشرطة الباكستانية اليوم، الخميس، إنها ألقت القبض على ثلاثة مسلمين أجبروا أسرة مسيحية على التحول للإسلام، وقال ضابط شرطة يدعى عبد الغفور، إنه ألقى القبض على الرجال الثلاثة، وهم فى الثلاثينيات من العمر، بضواحى العاصمة إسلام آباد هذا الأسبوع. 

وأضاف عبد الغفور، أن القبض على الثلاثة جاء عقب تلقى شكوى من مسيحى أفاد بأنهم أجبروا أسرته على التحول إلى الدين الإسلامى تحت تهديد السلاح، ويأتى هذا الحادث ليضيف حلقة جديدة إلى سلسلة الاضطهاد الدينى فى باكستان ذات الأغلبية المسلمة.

وقال الضابط، إن الثلاثة اقتحموا منزل الأسرة المسيحية وعذبوا أفرادها، مضيفا أن أحدهم له علاقة بمسلحين إسلاميين. يشار إلى أن حوادث الاضطهاد ضد الأقليات الدينية صارت شائعة فى باكستان التى يشكل المسلمون حوالى 96 فى المائة من سكانها.

وفى الشهر الماضى، قتل أكثر من 80 من المصلين عندما قام انتحاريان من طالبان بتفجير نفسيهما خارج كنيسة بمدينة بيشاور شمال غربى البلاد، كما فر أكثر من 300 أسرة من الهندوس من إقليم السند جنوب باكستان إلى دولة الهند المجاورة خلال العامين الماضيين خشية إجبارهم على اعتناق الدين الإسلامى من قبل مسلمين.

نقل المشردين جراء القتال إلى مناطق آمنة فى ميانمار ^

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية

يانجون (د.ب.أ) - اليوم السابع 
توصلت حكومة ميانمار وجماعة متمردين مسلحة تقاتل من أجل الاستقلال فى ولاية كاشين بشمال البلاد اليوم، الخميس، إلى اتفاق يقضى بنقل المشردين جراء القتال إلى مناطق آمنة، وقال أونج مين الوزير بمكتب الرئيس، إن عملية النقل ستبدأ فى خمس قرى خاضعة لسيطرة منظمة استقلال كاشين.

وبحسب الحكومة يوجد قرابة 43 ألف مشرد يعيشون فى 106 مخيمات فى مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة وأكثر من 8 آلاف فى مناطق خاضعة لسيطرة منظمة استقلال كاشين، لكن المتحدث باسم المنظمة لا نان قال إن أكثر من 10 آلاف يعيشون فى المنطقة الخاضعة لسيطرتهم.

وتعد كاشين واحدة من بين عدة جماعات أقلية تقاتل من أجل الاستقلال أو الحصول على قدر أكبر من الحكم الذاتى فى البلاد متعددة الأعراق.

العقيد ” احمد باني ” يقدم طلب لأعفائه من منصبه فيما يبدوا احتجاجاً على ما يحدث في ليبيا . ^


وكالة عروس البحر للالنباء


الخميس10أكتوبر2013م قال العقيد” احمد باني “في تصريحات خص بها الوكالة :انه قدم طلب اعفائه من منصبه دون تقديم المزيد من التوضيحات .يذكر ان العقيد احمد باني يشغل منصب مدير مكتب وزارة الدفاع للمنطقة الشرقية وهو احد اوائل الضباط الذين انشقوا على النظام السابق وكان الصوت الابرز الذي اثر في الكثيرين من ابناء الشعب الليبي خلال ثورة 17فبراير . تحرير :محمدالشعافي.تصوير :صالح جعوان .عصام الفيتوري.

وزير الدفاع الايطالي “ماريو ماورو ” يعقد اجتماع طارئ بقيادات الجيش بخصوص ليبيا ونشر وحدات تدخل امريكية بقاعدة “سينغونيلا “. ^


وكالة عروس البحر للالنباء

الخميس10أكتوبر2013م عقد وزير الدفاع الايطالي “ماريو ماورو ” اجتماعاً طارئاً بقيادات الجيش الايطالي مع اجراء اتصالات مكثفة بالحكومة الايطالية لمناقشة التطورات التي بدأت تتسارع في ليبيا بعد اختطاف رئيس الحكومة الليبية فجر اليوم على يد مليشيات مسلحة تتمركز وسط العاصمة الليبية واقتياده الى مكان مجهول .من جهة اخرى تحركت وحدة عسكرية امريكية بعد الحصول على موافقة الحكومة الايطالية لقاعدة “سينغويلا “لمواجهة تداعيات محتملة في ليبيا .تحرير :محمدالشعافي.


مجلس الوزراء الليبى يدعو أعضاءه لجلسة طارئة برئاسة نائب رئيس الحكومة ^


على زيدان رئيس الوزراء الليبىعلى زيدان رئيس الوزراء الليبى

طرابلس (أ ش أ) - اليوم السابع 
دعا مجلس الوزراء الليبى أعضاءه للانعقاد فورا فى جلسة طارئة برئاسة نائب مجلس الوزراء فى أعقاب اختطاف مسلحين مجهولين لرئيس الوزراء الليبى على زيدان فجر اليوم الخميس.

كان المكتب الإعلامى للحكومة الليبية، قد أكد أن مجموعة مسلحة اقتادت رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان فجر اليوم إلى جهة غير معلومة.

ليبيا/مسبق . استعدادات في مقر رئاسة الوزراء بطرابلس لاستقبال رئيس الحكومة المؤقتة السيد \" على زيدان \" بعد عملية تحريره من خاطفيه . ^

وكالة الانباء الليبية

. مسبق \n استعدادات في مقر رئاسة الوزراء بطرابلس لاستقبال رئيس الحكومة المؤقتة السيد \" على زيدان \" بعد عملية تحريره من خاطفيه .

مصر تعتبر قرار أمريكا تأجيل تسليمها معدات عسكرية بأنه غير الصائب. ^


وكالة الانباء الليبية

القاهرة 10 أكتوبر 2013 ( وال ) - أعتبرت وزارة الخارجية المصرية قرار الولايات المتحدة تأجيل تسليم معدات عسكرية إلى القاهرة بأنه قرار غير صائب . وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية اليوم الخميس إن ما ورد فى بيان المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية بشأن استمرار تأجيل تسليم بعض المعدات العسكرية لمصر هو قرار غير صائب من حيث المضمون والتوقيت. وأضاف أن مصر يهمها أيضا استمرار العلاقات الطيبة مع الولايات المتحدة، وأنها ستتخذ قراراتها فيما يتعلق بالشأن الداخلي باستقلالية تامة ودون مؤثرات خارجية. وتابع أن هذا القرار يطرح تساؤلات جادة حول استعداد الولايات المتحدة توفير الدعم الاستراتيجى المستقر للبرامج المصرية الأمنية، خاصة فى ظل المخاطر والتحديات الإرهابية التى تتعرض لها.

الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة . ^

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 10- أكتوبر 2013 (وال ) - الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 10 أكتوبر الجاري ، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . ملخص عام : ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي ، بينما تبقى معتدلة على باقي المناطق . - رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:- السماء صافية الى قليلة السحب ، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ، ودرجات الحرارة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30- 36) درجة مئوية . - بن جواد حتى امساعد - سهل بنغازي- جالو - مراده:- السماء صافية إلى قليلة السحب ، واحتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل وفي الصباح الباكر على مناطق أقصى الساحل الشرقي ، والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27 - 32) درجة مئوية . - غدامس - الحمادة - الجفرة - سبها - غـات :- طقس مشمس ، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (29 - 32) درجة مئوية وقد تصل الى ( 35 ) درجة على غدامس . - الكفرة - تازربو - السرير :- طقس مشمس ، والرياح شرقية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27 - 29 ) درجة مئوية . (وال)

برنامج توعوي بمناسبة اليوم العالمي للابصار . ^

وكالة الانباء الليبية

بنغازى 10 اكتوبر 2013 ( وال ) - أقام المركز الصحى رأس عبيده وبالتعاون مع مستشفى الشهيد سهيل الاطرش لطب وجراحة العيون صباح اليوم وبمناسبة اليوم العالمى للابصار برنامجا توعويا ، استهدف المترددين على المركز . واشتمل البرنامج على القاء محاضرتين توعويتين تحدث خلالهما الدكتور " طارق الصديق " اخصائى طب وجراحة العيون عن اختلال الشبكية ، وتابعت اخصائية طب وجراحة العيون الدكتورة " ياسمين الشاعرى " في محاضرتها الحديث عن المياه الزرقاء فى العين وتأثيرها على البصر . واعقب هاتين المحاضرتين حلقة نقاش بين الحضور من أطباء العيون والمهتمين بهذا التخصص خصصت لمناقشة الكثير من البرامج والقضايا الصحية المتعلقة بامراض العيون والوقاية منها . ...(وال - بنغازي)...

افتتاح قسم العلاج الطبيعي بمستشفى بن سينا بعد إعادة صيانته وتطويره وتركيب اجهزة حديثة ومعدات جديدة . ^

وكالة الانباء الليبية

سرت 10 أكتوبر 2013 ( وال ) - تم أمس بمستشفي ابن سيناء بسرت افتتاح قسم العلاج الطبيعي بعد إعادة صيانته وتطويره وتركيب اجهزة حديثة ومعدات جديدة . وحضر حفل الافتتاح رئيس المجلس المحلي بسرت السيد " عبدالفتاح السيوي " ومدير عام المستشفي الدكتور " اسماعيل بن اسماعيل " وحشد من الاطباء والاطباء المساعدين والفنيين العاملين بالمستشفي . وذكرت مشرفة القسم السيدة " مبروكة عمر عبدالسلام " بأن القسم سيشرع يوم السبت القادم في استقبال الحالات الطبية وبامكانيات متطورة في العلاج الطبيعي ، مشيرة إلى أنه تم تدريب عدد من العناصر الوطنية من فنيين ومختصين للعمل بهدا المرفق الطبي لخدمة أبناء هده المنطقة . ...(وال - سرت)...

يانوزاجي يحتار بين 6 منتخبات ويحيّر بريطانيا *

لندن، بريطانيا (CNN) -- مع اقتراب موعد كأس العالم 2014، يبحث كل مدرب عن أفضل العناصر المتوفرة لتدعيم صفوف فريقه وتحضيره لخوض المباريات الفاصلة، وبالنسبة للمدرب البريطاني روي هودغسون، فهناك عدد كبير من المرشحين، أبرزهم عدنان يانوزاجي، الذي اتضح أنه يحق له اختيار اللعب لصالح ست منتخبات..
ويحاول هودغسون اجتذاب اللاعب سيدو بيراهينو، الذي يبلغ من العمر 20 سنة وقد ولد في بوروندي، ولكنه تصدر عناوين الصحف بعدما ساعد فريقه، ويست بروميتش، للفوز على مانشستر يونايتد بهدفين لهدف.
ولكن القضية الأكثر تعقيدا هي تلك التي تتعلق بلاعب مانشستر يونايتد البلجيكي المولد، عدنان يانوزاجي، الذي يرشحه البعض أيضا للعب في صفوف المنتخب الإنجليزي، علما أنه يمتلك عددا كبيرا من الخيارات، إذ يمكنه المشاركة مع منتخبات بلجيكا وألبانيا وتركيا وصربيا وكوسوفو  بسبب تنوع أصوله العرقية.
وأكد ديفيد مويا، مدير مانشستر يونايتد أن اللاعب رفض قبل أيام عرضا للالتحاق بالمنتخب البلجيكي، وقال لهيئة الإذاعة البريطانية، إنه تلقى أيضا اتصالات من كرواتيا وألبانيا تدعوه للمشاركة معها، مبديا اعتقاده في الوقت نفسه بأن اللاعب يمكن أن يشارك مع المنتخب الإنجليزي بحكم امتلاكه لإقامة لمدة خمس سنوات.
من جانبه، قال جيمس مونتاغو، الباحث في شؤون الجنسيات وتأثيرها على لعبة كرة القدم، في مقابلة مع CNN إن العقدين الماضيين شهدا زوال دول كبيرة مثل الاتحاد السوفيتي ويوغوسلافيا، ما أظهر مجموعة جديدة من الدول والمنتخبات وعقد الأمور بشكل سمح للاعبين بالاختيار بين عدة منتخبات، مثل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي كان بوسعه اللعب لصالح البوسنة أو كرواتيا أيضا.
وتابع مونتاغو بالقول إن الأمم المتحدة لم تعترف بعد بكوسوفو دولة مستقلة، ولذلك فإن منتخبها لم يضم إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وقد انتقل عدد كبير من لاعبيها إلى دول مثل سويسرا وبلجيكا وكان من السهل عليهم الحصول على جنسية تلك الدول.
أما في أسبانيا، فيرغب المدرب فيشنتي ديل بوسك بالاستعانة بخدمات نجم أتلتيكو مدريد، اللاعب البرازيلي المولد، دييغو كوستا، الذي أعرب بدوره عن رغبته في اللعب لصالح أسبانيا، ولكن الاتحاد الأسباني لكرة القدم قال إنه لن يعمد إلى استدعاء اللاعب قبل إنجاز أوراقه الرسمية.

فريق من القوات الخاصة ببنغازي يستعد للتوجه إلى الصين للمشاركة في البطولة العسكرية الدولية للقفز الحر بالمظلات . ^

وكالة الانباء الليبية

بنغازي 10 أكتوبر 2013 ( وال ) - قال الناطق الرسمي باسم القوات الخاصة بمدينة بنغازي العقيد " ميلود الزوي " أن فريق القفز الحر بالمظلات بالقوات الخاصة بمدينة بنغازي سيتوجه غدا الجمعة إلى جمهورية الصين الشعبية للمشاركة في البطولة العسكرية الدولية للقفز بالمظلات التي ستبدأ فعالياتها يوم الرابع عشر من الشهر الجاري . وأوضح " الزوي " في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الليبية اليوم الاربعاء أن الفريق سيضم خمسة عشر عنصرا من المتميزين في هذه الرياضة والذين انتهوا مؤخرا من اجراء تدريبات مكثفة ومتنوعة استعدادا للمشاركة والحصول على ترتيب متميز في هذه البطولة . ...(وال - بنغازي)...

المجلس المحلى وأعيان وحكماء مدينة الابيار يدين ويستنكر اختطاف رئيس الوزراء . ^


وكالة الانباء الليبية

بنغازى 10 اكتوبر 2013 ( وال ) - أدان المجلس المحلى وأعيان وحكماء مدينة الابيار اعتقال رئيس الحكومة المؤقتة السيد " على زيدان " . واعتبر بيان صادر عن المجلس حادثة الاعتقال إهانة للشعب الليبى ومن أخطر الاعمال الموجهه للعدالة والاستقرار . واهاب المجلس المحلى بكل الهيئات القانونية ومنظمات المجتمع المدنى اتخاذ الاجراءات المناسبة وبذل الجهود العاجلة لفك اعتقال رئيس الوزراء وفتح تحقيق في الحادثة . ودعا المجلس جميع المجالس المحليه وأعيان وحكماء ومؤسسات المجتمع المدنى لاجتماع طارئ لتدارس ما حدث وإتخاذ ما يلزم من اجراءات لوقف أعمال الخطف والاعتقال والاحتكام للوسائل السلمية فى هذه المرحلة الانتقالية . ...(وال - بنغازي)...

اتحاد ثوار الجفرة يعلن ادانته وشجبه واستنكاره لاختطاف رئيس الوزراء . ^

 وكالة الانباء الليبية
هون 10 اكتوبر 2013 ( وال ) - عبر اتحاد ثوار الجفرة عن ادانته وشجبه واستنكاره لاختطاف رئيس وزراء الحكومة المؤقتة السيد "على زيدان ". ودعا الاتحاد فى بيان له اليوم الخميس الجهة التي قامت بهذا العمل إلى اطلاق سراحه . وأكد أن هذا العمل المستهجن والميسئ إلى سمعة ليبيا والأهداف التي جاءت من أجلها ثورة 17 فبراير المجيدة . ...(وال)...

دراسات علمية: ضوضاء المطار تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية *

Elyoum 7


كشفت دراسات علمية بريطانية وأمريكية، أن ضوضاء المطار تسبب الإصابة بأزمات قلبية، وأن من يعيشون بالقرب من مطار ويتعرضون لأصوات الطائرات المرتفعة ربما يواجهون خطرا متزايدا فى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية إلى أن الوابل المستمر من ضوضاء الطائرات التى تقلع وتهبط ربما يسبب ضررا حقيقيا للصحة إلى جانب الحد من جودة حياة الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من المطارات، حسبما وجدت هذه الدراسات، التى يجب أن تأخذ نتائجها فى الحسبان فى قرارات التخطيط المستقبلية لبناء المطارات والطرق السريعة.

حيث تناولت دراسة نشرت على موقع "الجريدة الطبية البريطانية" صحة الأشخاص الذين يعيشون على مقربة من مطار هيثرو، ووجدت أن الأكثر عرضة لضوضاء المطار كانوا أكثر احتمالا بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 20% لدخول المستشفى مصابين بالسكتة الدماغية أو أمراض القلب والأوعية الدموية، كما أن هناك خطرا متزايدا بالوفاة من جراء هذه الأمراض.

كما أن دراسة مرتبطة بالموضوع نفسه عن صحة أكثر من 6 ملايين أمريكيين فوق عمر السادس والخمسين يعيشون حول 89 مطارا أمريكيا، وجدت أنه فى المتوسط، فإن المخاطر لديهم تزداد بنسبة 3.5 لكل 10 ديسيبل إضافية من الوضاء.

ويحذر العلماء من أنهم وجدوا أن هناك صلة وليس دليلا على أن مستويات ضوضاء الطائرات المرتفعة تسبب المرض. ورغم أنهم أخذوا فى الاعتبار الخلفية الاقتصادية والاجتماعية والعرق وحالة الصحة العامة لمن يعيشون فى المناطق المتضررة، فإن أيا من الدراستين لم تتناول الظروف الفردية لمن كانوا فى المستشفى


الناطق الرسمي للحكومة المؤقتة : تم تحرير رئيس الوزراء السيد " على زيدان " وليس الافراج عنه . ^

 وكالة الانباء الليبية


طرابلس 10 أكتوبر 2013 ( وال ) - أعلن الناطق الرسمي للحكومة المؤقتة " محمد يحيى كعبر " تحرير رئيس الوزراء السيد " على زيدان " . وقال " كعبر " لوكالة الأنباء الليبية ( لقد تم تحرير رئيس الوزراء وهو بصحة جيدة ، نافيا أنباء الافراج عنه من قبل خاطفيه ) . وأشار إلى أنه سيتم في وقت لاحق إعلان التفاصيل الكاملة لعملية الاختطاف وأيضا عملية التحرير . ...(وال)...

مصدر بمكتب النائب العام يؤكد أن إجراءات اعتقال رئيس الحكومة المؤقتة " علي زيدان " غير قانونية وأن الجهة التي قامت بذلك يجب أن تتحمل المسؤولية . ^


وكالة الانباء الليبية 

طرابلس 10 أكتوبر 2013 (وال) - أكد مصدر بمكتب النائب العام ، أن إجراءات اعتقال رئيس الحكومة المؤقتة " علي زيدان " غير قانونية ، وأن الجهة التي قامت بذلك يجب أن تتحمل المسؤولية ، وأن تحاسب عن هذا الفعل . ونفى المصدر ، صدور أي مذكرة اعتقال أو قبض بحق رئيس الحكومة المؤقتة " علي زيدان " من قبل النائب العام . وأوضح المصدر - لوكالة الأنباء الليبية - أنه في حالة صدور مذكرة بهذا الشأن ، فإن الأمر يحتاج إلى رفع الحصانة عن رئيس الوزراء .. مشيرا إلى أن الجهة المخولة برفع الحصانة هي المؤتمر الوطني العام . وأضاف أنه حتى في حالة رفع الحصانة ، فإن عملية القبض لن تكون بالصورة التي حدثت مع رئيس الحكومة . .. ( وال ) ..

مصدر موثوق به بادارة مكافحة الجريمة التابع لوزارة الداخلية يؤكد الافراج عن رئيس الحكومة المؤقتة السيد علي زيدان . ^


وكالة الانباء الليبية 
طرابلس 10 اكتوبر 2013 (وال) - أكد مصدر موثوق به بادارة مكافحة الجريمة التابع لوزارة الداخلية لوكالة الانباء الليبية الافراج عن رئيس الحكومة المؤقتة السيد علي زيدان . وذكر المصدر ان رئيس الحكومة في طريقه الى مكتبه بطرابلس . (وال

منظمة الصحة العالمية تعتمد أول لقاح مصنع فى الصين *

(Elyoum 7)
أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أنه تم إنتاج لقاح جديد مصنع فى الصين، وتم إضافته إلى قائمة العقاقير المعتمدة لدى المنظمة، ويعالج اللقاح مرض (التهاب الدماغ اليابانى) وهو مرض ينقل عن طريق البعوض ويسبب التهابا فى المخ. ويمثل المرض مشكلة كبرى فى مجال الصحة العامة ويتوطن مع التفشى الموسمى للأمراض فى أجزاء من الصين وروسيا وجنوبى آسيا.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن هذا المرض لا يوجد له علاج محدد حتى الآن، ولكن يمكن الوقاية منه من خلال استخدام لقاحات معتمدة كما أن توفير الرعاية فى المنشآت الصحية يمكن أن يقلل مخاطر الوفاة أو الإصابة بإعاقات. وهذا هو أول لقاح مصنع فى الصين تعتمده منظمة الصحة العالمية.

وفى هذا الإطار رحبت "مارغريت تشان" المديرة العامة للمنظمة بذلك التطور فى مجال حماية الأطفال فى الدول النامية من مرض التهاب الدماغ اليابانى، وكذلك بالنسبة لتوفر اللقاحات فى المستقبل لتمكن الصين من إنتاج لقاحات ترقى إلى معايير منظمة الصحة العالمية.

وأعربت" تشان" عن الأمل فى اعتماد مزيد من اللقاحات المصنعة فى الصين لما لذلك من منافع تعود على العالم بأسره

ليبيا / الحكومة المؤقتة : تؤكد أنها لن تخضع لأي ابتزاز وتدين مثل هذه الأعمال الاجرامية . ^

  
وكالة الانباء الليبية 

.\n الحكومة المؤقتة : تؤكد أنها لن تخضع لأي ابتزاز وتدين مثل هذه الأعمال \nالاجرامية ، وبأنها متضامنة ومتماسكة حرصا على أمن الوطن وتدعو الشعب بأن يقف يدا \nواحدة

تواجد أمنى مكثف بمحطات المترو تحسباً لأعمال شغب *



كثفت قوات الشرطة والأمن المركزى اليوم، الخميس، تواجدها بمحطة الشهداء فى اتجاهى المرج وحلوان، فضلا عن اتجاهى شبرا والمنيب، وكذلك أغلبية المحطات، للسيطرة على أى محاولات لإثارة الشغب أو التخريب، والعمل على توجيه المواطنين إلى المداخل والمخارج الخاصة بالمترو لعدم الازدحام والاحتكاك بين المواطنين.

وانتظمت حركة المواطنين فى خطوط مترو الأنفاق اليوم، وسارت قطارات الخطوط الثلاثة بشكل طبيعى فى الاتجاهين بدون ما يعوقها، تحسبا لأى محاولات لتعطيل حركة قطارات المترو أو محاولة تنفيذ أى أعمال عنف تهدد سلامة الركاب.

ووجهت العلاقات العامة عبر الميكروفونات تعليمات للمواطنين بعدم الانتظار داخل المحطات وعدم فتح الأبواب بالأيدى، والعمل على تسيير حركة القطارات للمواطنين

اختطاف “علي زيدان من قبل جماعات اسلامية متشددة بعد ايهامه بوجود مذكرة اعتقال من النائب العام . ^


وكالة عروس البحر للانباء

الخميس10أكتوبر2013م قالت مصادر للوكالة بأن علي زيدان تم اختطافه بعد اعلامه بوجود مذكرة اعتقال بحقه من النائب العام ” عبدالقادر رضوان ” على خلفية قضية صكوك صادرة من الحكومة  فأنصاع لخاطفيه الذين يبدوا انهم اختطفوه رداً على اعتقال “ابوانس الليبي ” المطلوب للولايات المتحدة الامريكية  ورود معلومات بوجود قائمة وعناوين لمطلوبين اسلاميين شاركوا في الهجوم على القنصلية الامريكية ببنغازي ومقتل السفير الامريكي فيها .تحرير:محمدالشعافي.

تحركات لأرتال عسكرية وسط العاصمة وانباء غير مؤكدة عن اطلاق سراح “رئيس الحكومة ” علي زيدان. ^

وكالة عروس البحر للانباء


الخميس10أكتوبر2013م قالت مراسلة الوكالة في العاصمة طرابلس انها شاهدت ارتالاً من السيارات العسكرية تابعة للزنتان “القعقاع “و”المدني “و “الصواعق ” .تحرير :محمدالشعافي.

.. دبي: ما هي 6 أمور لا تجدها في الصحراء؟ *


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يبدو أن الكثبان الرملية التي لا نهاية لها، والغطاء النباتي الأخضر، والجمال تمثل صورة مميزة في دبي. وتمكنت دبي من أن تتحول من صحراء إلى فسحة من الحدائق النباتية، فضلا عن بناء منحدرات التزلج التي تعيش فيها البطاريق، والكثير من الممرات الخضراء.
ويكمن السر من خلال توفر المياه المحلاة، وعدد لا يحصى من غالونات المياه الصالحة لتحقيق هذه الأحلام.
45 مليون زهرة
ويتطلب الأمر الكثير من المياه، للمحافظة على أي نوع من الحدائق في الصحراء، ولكن تخيل أن تحاول الحفاظ على 45 مليون زهرة تتفتح بشكل مستمر. وافتتحت الحديقة التي تبلغ مساحتها سبعة هكتار، خلال شهر فبراير/شباط في خارج حدود المدينة. وتستقبل الزهور الملونة، التي زرعت بشكل عامودي مبدع زوار الحديقة. ويتم الحفاظ على النباتات باستخدام مياه الصرف الصحي ونظام الري بالتنقيط.
 ويمكن أن تتباهى دبي برقم قياسي عالمي لأطول جدار من الزهور (800 متر)، وأكبر ساعة من الزهور في العالم، وأطول هرم من الزهور.
الممرات الخضراء
ويبدو أن الإمارات العربية المتحدة، راهنت على سمعتها لتحول الوهم إلى حقيقة، إذ تضم أكثر من 20 ملعب غولف، ولكن كيف تبقى كل هذه المساحات خضراء؟
وقال مدير الهندسة الزراعية في عقارات جميرا لرياضة الغولف، مارك توبلينغ "نحن نستخدم مياه الصرف الصحي لأغراض الري".
ويعطي نظام تكنولوجي كمية دقيقة من المياه بالاعتماد على التضاريس، واتجاهات الرياح، وظروف التربة.
الأراضي البرية الرطبة
ويمكن أن يجد الزائر العصافير ذات الأنواع المختلفة، والأراضي البرية الرطبة، في منطقة رأس الخور على الحافة الشمالية في دبي. وتضم المنطقة حوالي 20 ألف نوع من العصافير، 67 منها جعلت من البحيرات المالحة موطنها، حيث يغذيها خور دبي ويحميها من توسع التنمية الحضرية في المدينة.
وتقدم طيور النحام، والطيور الجارحة، وطيور الشماط، والنسور، شعورا حقيقياً بالحياة البرية، فضلا عن البيئة فائقة الحضرية في دبي.
البطريق والثلج
 قد تبدو الصورة سريالية إلى حد ما، إذ يوجد مستعمرة صغيرة تتكون من 20 بطريق استقرت مؤخرا للإقامة في إمارة دبي للتزلج، ويمكن ملاحظتها تسير عبر المنحدرات الاصطناعية المغطاة بالثلوج. ويعتبر وجود مكان لممارسة الرياضات الشتوية في الصحراء،  أمرا يفوق الخيال. ويحتل منتجع التزلج "سكي دبي" 25 ألف متر مربع في مركز "مول الإمارات"، حيث افتتح في العام 2006.
 

متعة مشاهدة العدائين في الصحراء
وتتمثل النصيحة الأفضل للتجوال في الصحراء في دبي، من خلال قيادة سيارة رباعية الدفع مكيفة الهواء، لمشاهدة مجموعة من العدائين وهم يسيرون على الطرق السريعة في المناطق النائية. وترتفع درجات الحرارة في كثير من الأحيان لتتجاوز 40 درجة، ومع ذلك، فإن ردع المشاركين عن ممارسة رياضة الركض يبدو أمرا مستحيلا.
ويذكر أن هذه السباقات تقام حوالي ست مرات في السنة.
متزحلقات المياه
ويوجد أربعة حدائق مائية كبيرة في الإمارات العربية المتحدة ومن بينها "وايلد وادي"، و"أكوافينشر" في إمارة دبي، و"دريم لاند" في أم القيوين، و"ياس وترورلد" في أبوظبي.
وتضخ جميعها ملايين اللترات من مياه البحر المحلاة.

الحكومة المؤقتة تعلن ان السيد علي زيدان اقتيد فجر اليوم الخميس من قبل مسلحين الى جهة غير معلومة ولاسباب غير معروفة . ^

وكالة الانباء الليبية 

طرابلس 10 اكتوبر 2013 (وال) - اعلنت الحكومة المؤقتة ان رئيس الحكومة السيد علي زيدان اقتيد فجر اليوم الخميس الى جهة غير معلومة ولاسباب غير معروفة من قبل مجموعة مسلحة وأوضحت الحكومة على موقعها الالكتروني أن السيد زيدان أقتيد من قبل مجموعة مسلحة يعتقد أنها من غرفة ثوار ليبيا ولجنة مكافحة الجريمة ، وأن مجلس الوزراء قد دعى إلى انعقاد فوري برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء . (وال