الجمعة، 13 يونيو 2014

العرق _أنباء عن حصار "داعش" لقاعدة سبايكر الأمريكية بـ"العراق"&

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب محمد الهوارى_ اليوم السابع

تواردت أنباء قوية قبل قليل عن وقوع اشتباكات بين تنظيم داعش، ومسلحين بموقعين بديالى فى العراق.

وقالت الأنباء إن مسلحى داعش يحاصرون 100 جندى أمريكى داخل قاعدة سبايكر الأمريكية.

فلسطين _اعتقالات وإصابات خلال اقتحام الاحتلال الاسرائيلى لباحات المسجد الأقصى&

اعتقال ناشط فلسطينى
اعتقال ناشط فلسطينى "أرشيفية"

رام الله (أ ش أ)_ اليوم السابع
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية شابين وأصابت 6 مصلين على الأقل خلال اقتحامها لباحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة عقب أداء صلاة الجمعة اليوم لقمع المصلين الذين تضامنوا من الأسرى المضربين عن الطعام، حسبما ذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية.

وقد قام أفراد شرطة الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، مما تسبب فى إصابة 6 مواطنين بشظايا قنابل الصوت، إضافة إلى جرح صحفى نقل إلى المستشفى للعلاج متأثرا بإصابته بظهره بعد أن تم الاعتداء عليه بالهراوات.

العراق_«داعش» ينشر خريطة لدولته الإسلامية تشمل الكويت&

خريطة "داعش" التي نشرها التنظيم
خريطة "داعش" التي نشرها التنظيم
بوابة الشروق
نشر تنظيم دولة العراق والشام الإسلامية "داعش"، خريطة لتصور الدولة الإسلامية التي يسعى لإقامتها، وبدا لافتًا أن التنظيم وضع الكويت ضمن دولته المرتقبة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "العربية. نت"، صباح الجمعة.
وكان قد أجرى رئيس الوزراء الكويتي اتصالا هاتفيًا برئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، استعرض معه تطورات الأوضاع الأمنية، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "العربية.نت".
وعن تهديدات "داعش" على الكويت، قال وكيل وزارة الخارجية الكويتي، خالد الجارالله،: "بكل أسف تهديدات (داعش) ليست فقط للكويت ولكن للمنطقة، وعلينا أن نكون يقظين وحذرين، وعلينا أن نبادر بشكل أساسي إلى أن ننسق فيما بيننا، وأن يتم عقد اللقاءات بيننا على المستوى الأمني، وأن نعزز ونحصن جبهتنا الداخلية في الكويت، وجبهتنا الداخلية في كل دول مجلس التعاون. التهديد مباشر، والتهديد الحقيقي لدول المنطقة ككل، وعلينا بالفعل أن نعي خطورة هذه التهديدات، وأن نتصرف، وأن نمارس بما يحقق تحصين جبهاتنا الداخلية، ويحقق لنا القدرة على مواجهة مثل هذه التحديات الخطيرة والمتزايدة".
وينتشر تنظيم "داعش" أيضاً في العراق وسوريا، حيث دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، صباح الخميس، المجتمع الدولي إلى توحيد صفوفه خلف العراق الذي يواجه زحفاً لمقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام الذين باتوا قريبين من بغداد.
وقد سيطر مقاتلو الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، الأربعاء الماضي، على مدينة تكريت وهم يتقدمون في اتجاه بغداد.
علاقة داعش بالقاعدة
نفت القيادة العامة لتنظيم "القاعدة" في وقت سابق أي علاقة لها بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) في سوريا والعراق.
وأعلنت في بيان موقع باسم "جماعة قاعدة الجهاد" أنه لا صلة لها بتنظيم "داعش"، بل أمرت بوقف العمل به.
وقالت القيادة العامة للتنظيم في بيان نشر بمواقع جهادية على الإنترنت، الأربعاء، إن التنظيم قطع علاقته مع تنظيم داعش الذي يقوده أبو بكر البغدادي، عقب عصيانه للأوامر الصادرة عن زعيم التنظيم أيمن الظواهري.
وكان الظواهري قد أمر داعش بالعمل مستقلاً عن فرع آخر منافس له من فروع القاعدة في سوريا، وهو جماعة جبهة النصرة التي يتزعمها أبو محمد الجولاني. وقد رفض البغدادي أوامر الظواهري، وسعى دون نجاح إلى دمج الجماعتين معاً. وفقًا لما نشره موقع "العربية. نت".

سوريا _الطيران السوري يشن غارات على الحدود اللبنانية&

الطيران السورى - أرشيفية
الطيران السورى - أرشيفية
بيروت- أ ش أ _ بوابة الشروق
شن الطيران الحربي السوري ثلاث غارات، اليوم الجمعة، على محيط منطقة إجر الحرف ومحيط منطقة الطفيل، عند الحدود اللبنانية – السورية بشمال شرق لبنان.
وأفادت معلومات أولية، بأن الطيران السوري يستهدف مواقع للمسلحين بهذه المناطق.
يذكر أن، بلدة الطفيل اللبنانية لا يوجد لها طريق ممهد للبنان إلا عبر الأراضي السورية.

ليبيا _المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تناقش مع مؤسسات المجتمع المدني آلية التعاون لتفعيل دورها في التوعية الانتخابية &

وكالة الانباء الليبية

طرابلس 13 يونيو 2014 (وال) - عقد امس الخميس الاجتماع التحضيري الأول بين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ، ومنظمات المجتمع المدني ، حول تفعيل دور المجتمع المدني في التوعية الانتخابية . وضم الاجتماع عضو مجلس المفوضية السيدة " رباب حلب " ، ومدير إدارة التوعية والعلاقات " محمد النعاجي " ، وممثلي المجموعة الدولية للإدارة ، ومندوبين عن بعض مؤسسات المجتمع المدني العاملة بمجال التوعية الانتخابية . وتناول الاجتماع الذي اقيم بمقر المفوضية .. آلية نشر وتوزيع المعلومات الصحيحة حول الانتخابات ، ودور المفوضية من أجل تعزيز وتحسين عملية حشد المجتمع المدني لغرض المشاركة في التوعية بالانتخابات. وقدم " النعاجي" توضيحا خطة التوعية التي اتبعتها المفوضية خلال مرحلة تسجيل الناخبين ، منوها إلى أن الخطة الحالية لمرحلة الاقتراع سوف تعتمد على القنوات المرئية لسهولة وسرعة تفاعل المواطنين . من جانبها أوضحت الخبيرة ببرنامج تسهيل الإدارة العامة وبناء القدرات السيدة " ليلى مرعي" دور المجموعة الدولية للإدارة في إعادة فعالية مؤسسات المجتمع المدني ، وبحث أسباب عزوف المؤسسات عن نشاطها التوعوي مقارنة بعملها خلال فترة انتخاب المؤتمر الوطني العام. كما قدم ممثلو مؤسسات المجتمع المدني توضيحات عن مجال عمل مؤسساتهم ، ومساهماتها في دعم المسار الديمقراطي . وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية التعاون بين المفوضية ومنظمات المجتمع المدني لتفعيل دور تلك المؤسسات في التوعية الانتخابية. ..(وال).. 

ليبيا _اجتماع بسرت لوضع خطة امنية لتأمين مراكز الاقتراع لانتخاب مجلس النواب &

وكالة الانباء الليبية

سرت 13 يونيو 2014(وال) - عقد امس بسرت اجتماع لوضع خطة امنية لتأمين المراكز الانتخابية ليوم الاقتراع لانتخاب مجلس النواب في الخامس والعشرين من شهر يونيو الجاري . وضم الاجتماع رئيس الدائرة الانتخابية الخامسة سرت - الجفرة - السدرة "الساعدى سعيد احميد " ، ومدير مديرية أمن بسرت عقيد " محمد عبد النبي العبدلي" وعدد من اعضاء اللجنة الانتخابية بسرت ومن الضباط بالمديرية ، ومنسقى التوعية والاعلام والتدريب والدعم بالدائرة الانتخابية الخامسة. وافادت مصادر اللجنة الانتخابية بسرت مراسل وكالة الانباء الليبية بانه تم الاتفاق على وضع خطة امنية من قبل المديرية لتأمين المراكز الانتخابية بسرت البالغ عددها ( 32 ) مركز انتخابي ليوم الاقتراع لانتخاب مجلس النواب . ..(وال).. 

ليبيا _الدائرة الخامسة الانتخابية سرت -الجفرة -السدرة تواصل استعداداتها بشأن انتخاب مجلس النواب&

وكالة الانباء الليبية

سرت 13 يونيو2014 (وال) - اكد منسق التوعية والتثقيف والخدمات بالدائرة الانتخابية الخامسة سرت الجفرة السدرة " ابوبكر معرف" ان كافة الاجراءات والترتيبات جارية مع المفوضية العليا للانتخابات بشأن انتخاب مجلس النواب في الخامس والعشرين من شهر يونيو الجارى . واوضح " معرف " لوكالة الانباء الليبية ان بعض المواد الخاصة بعملية الاقتراع وصلت الى مقر الدائرة الانتخابية الخامسة المتمثلة فى الخلوات والصناديق والمستندات التي تخص يوم الاقتراع . واشار الى ان اللجنة الانتخابية بسرت شرعت مند ايام فى الحملة الاعلامية ليوم الاقتراع لانتخاب مجلس النواب حيث تم توزيع مطويات وملصقات توضح الكيفية التي ستتم بها عملية الاقتراع للناخب مند دخولة للمركز الانتخابي والادلاء بصوته . ..(وال سرت)..                                    

العراق _CNN:"داعش" أكثر التنظيمات المسلحة ثراءً..وثروة القاعدة 30مليون دولار&

تنظيم داعش - ارشيفية
تنظيم داعش - ارشيفية
كتب محمد كامل_ اليوم السابع

نقلت تقارير بريطانية، أن تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام (داعش) هو الأكثر ثراءً بين التنظيمات المسلحة، بحسب ما نشره موقع "سى ان ان"، بالعربية.

وقدرت التقارير أن "ثروة التنظيم هى الأكبر بين التنظيمات المشابهة" مع الإشارة إلى عدم قدرتهم على تقدير الرقم الدقيق لثروته.

وأكدت أن تنظيم القاعدة جاء من بين أفقر التنظيمات، إذ تبلغ ثروته 30 مليون دولار وفقاً لمجلس العلاقات الخارجية الأمريكية، ويشار إلى أنه حتى الساعة لا يوجد تقارير دقيقة حول دخل التنظيم المالى، ويرجح أن تكون موارده من الفديات التى يطلبها من الخطف وأموال النفط.



ليبيا _محلي الكفره يفتتح مقرين لجهاز الحرس البلدي&

عناصر الحرس البلدي بمدينة الكفرة (photo: )
عناصر الحرس البلدي بمدينة الكفرة

بوابة الوسط
افتتح المجلس المحلي بالكفره اليوم الخميس، مقرين لجهاز الحرس البلدي بالفكره، كما افتتح مركز فرعي جديد بالجوف الغربي تابع لجهاز الحرس البلدي.
وأكد الناطق بإسم المجلس المحلي للكفره مصطفى الأوجلي في تصريح إلى ،"بوابة الوسط"، أن عناصر الحرس البلدي لم يكُن لديهم مقر إلا أنهم لم يُنقطعوا عن العمل منذُ ثلاثة أعوام للقيام بواجبهم نحو الوطن والمواطن ولمتابعة كافة السلع التموينية والمواد الغذائية في المحال التجارية.
وقال الأوجلي "إن عناصر الحرس البلدي قاموا بضبط مخالفات عديدة وإقفال بعض المحال التي لا تتبع القوانين الصحية.
وأضاف "أن الأفتتاح كان بحضور ضباط وضباط الصف والجنود بالحرس البلدي وعدد من الشخصيات بالمدينة.

ليبيا _مديرية طرابلس تضع خطتها لتأمين تظاهرات الجمعة&

وزارة الداخلية (photo: )
وزارة الداخلية

بوابة الوسط
قالت وزارة الداخلية أن مديرية أمن طرابلس وضعت خطة أمنية مشتركة بالاتفاق مع أجهزة المباحث الجنائية، والمخابرات الليبية، والاستخبارات والشرطة العسكرية، وبعض الإدارات الأمنية فى وزارة الداخلية وطيران الشرطة، تستهدف تأمين التجمعات المتوقعة اليوم الجمعة، والتي دعت إليها مؤسسات المجتمع المدني.

ليبيا _حقوق المرأة في ورشة عمل ملتقى التغيير&

البيضاء (photo: )
البيضاء


بوابة الوسط_نظم ملتقى التغيير بمدينة البيضاء، الخميس، ورشة عمل تحت عنوان "المرأة والدستور"، حضره عدد من أعضاء اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، وناشطات المجتمع المدني.
عقدت الورشة بقاعة كلية الزراعة بجامعة عمر المختار، وناقشت العديد من الأمور المتعلقة بحقوق المرأة وضرورة وضع هذه الحقوق ضمن مواد الدستور القادم.

ليبيا _تمرد الليبية: تظاهرات اليوم سترفع شعارات تطالب بعزل مفتى البلاد&

ليبيا المستقبل _وكالات: قال أحمد عريبى عضو "حركة تمرد" الليبية "إن تظاهرات اليوم الجمعة، سترفع شعارات تطالب بعزل مفتى ليبيا الدكتور الصادق الغريانى على خلفية دعوته لقتل الجيش؛ وكذلك تحذير مبعوث الأمم المتحدة فى ليبيا طارق مترى لدوره غير النزيه فى برنامج الحوار الوطنى" حسب تعبيره. وأضاف عريبى فى تصريح لقناة "ليبيا الأحرار" مساء أمس الخميس، أن الناس ستخرج لميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس لطرح مطالبها سلميا. وفى السياق ذاته، ذكرت وزارة الداخلية أن مديرية أمن طرابلس وضعت خطة أمنية مشتركة بالاتفاق مع أجهزة المباحث الجنائية، والمخابرات الليبية، والاستخبارات والشرطة العسكرية، وبعض الإدارات الأمنية فى وزارة الداخلية وطيران الشرطة، تستهدف تأمين التجمعات المتوقعة غدًا، والتى دعت إليها مؤسسات المجتمع المدنى.

ليبيا _قوة الردع الخاصة تداهم عشرة اوكار بالمراغنة في العاصمة&

ليبيا المستقبل: قامت الردع الخاصة مساء امس بمداهمة منطقة المراغنة الواقعة بالهاني بطرابلس بعد الشكوي التي تقدم بها سكان المنطقة من تجار المخدرات. وتقبض على 13 شخص وتصادر كمية كبيرة من حبوب الهلوسة والحشيش. قوة الردع الخاصة تحرمت بخمسين ألية مسلحة بقيادة الملازم أول "ا س" والملازم أول "س ا" والملازم أول "خ ا" ودخلت المنطقة من 3 محاور وأشتبكت مع تجار المخدرات لعدة دقائق وتم السيطرة على أوكار المخدرات التى يقدر عددها بحوالي 10 أوكار لبيع المخدرات. وعانت منطقة المراغنة منذ فترة طويلة من البيع العلاني للخمور والمخدرات وحبوب الهلوسة في الشوارع.