الخميس، 18 يوليو 2013

10 نصائح للتخلص من #دهون البطن ببساطة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--تعد دهون البطن الأكثر خطورة على صحة الإنسان، خاصة أنها تحيط بالقلب والرئتين والمعدة والكليتين، لذا فأنه من المهم التأكد من التخلص منها بصورة أولية.
وخصت استشارية التغذية والصحة العامة، أحلام علي، موقع CNN بالعربية، بنصائح عشرة للتخلص من دهون البطن.
1- توقف عن تناول الأطعمة السريعة، ويفضل تناول الأطعمة المخبوزة.
2- توقف عن وضع الزيوت والدهون بكمية كبيرة في الطعام، فملعقتين من الزيت تمكنك من طهي الطعام بمذاق جيد، لكن مع خفض السعرات الحرارية إلى النصف.
3- توقف عن شرب المياه الغازية والصودا، وأكثر من شرب المياه.
4- تأكد من عدم شرب أي شيء في أثناء تناول الطعام، كذلك قبل وبعد كل وجبة بـ30 دقيقة.
5- يمكن إضافة مواد غذائية ذات دهون صحية إلى الوجبات مثل المكسرات والبذر والأفوكادو والموز، فهذه المواد تساعد عالى إذابة دهون البطن.
6- تناول 3 وجبات متعادلة يومياً.
7- تناول وجبات خفيفة صحية بين الوجبات الرئيسية، مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والبزر.
8- يجب ممارسة الرياضة يومياً، والمشي يعد من أفضل الرياضات التي تساعد على إذابة دهون البطن.
9- لا تجلس أمام التلفزيون بعد تناول الطعام مباشرة، ويفضل القيام ببعض الأعمال المنزلية التي تحتاج إلى حركة، أو حتى حاول صعود ونزول السلم عدة مرات، وذلك لمدة 20 دقيقة على الأقل.
10- النصيحة الأهم يجب تناول 6 أكواب من الماء الدافئ بالليمون يوميا، على فترات متفاوتة، فهذا يساعد على إذابة الدهون.

صحف العالم: منتزه #القذافي وغاز القمع التركي

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- مازال الشرق الأوسط بؤرة اهتمام الصحف العالمية بما فيه الوضع المصري والسوري والإيراني والتركي، كما لم تغفل كعادتها الاهتمام بالأوضاع الداخلية لدولها، ومن أبرزها تفشي البطالة في أوروبا، وتسريح الآلاف في أمريكا قريبا، وقضية العميل سنودن.
الصحف الأمريكية:
اهتمت الصحف الأمريكية بقضية العميل إدوارد سنودن وبطلبه الحصول على اللجوء السياسي في روسيا، وكذلك المخاوف من تسريح آلاف العمال قريبا.
ونقلت واشنطن بوست عن أحد المحامين قوله إنّ المخاوف بدأت تعتور سنودن، الذي أصبح يشعر بالخطر على حياته.
أما وول ستريت فتحدثت عن خطة تقليص موازنات أكبر فروع لوزارة الدفاع في أكبر الولايات، بنسبة تناهز العشرين بالمائة، مما سيدفع إلى تسريح الآلاف من العاملين.
الصحف البريطانية:
الصحف البريطانية تناولت ملفات الشرق الأوسط، وخصصت "الاندبندنت" مقالا حول صبي مصري لفت الانتباه على الانترنت مؤخرا.
وبرز الصبي بثقافته السياسية الواسعة وجرأته في نقد الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومهاجمته الإخوان المسلمين، رغم أن عمره لا يتجاوز 12 عاما.
واعتبرت الصحيفة "من الواضح من الذي يجب أن يحكم مصر، إنه هذا الطفل العبقري الذي يبلغ 12 عاما."
أما صحيفة التايمز فقد لفتت الأنظار بتحقيق أجراه مراسلها في ليبيا حول معقل القذافي السابق، أي باب العزيزية، الذي ضمّ مرحاضا مصنوعا من الذهب الخالص وبنادق مطلية بالفضة.
وقال المراسل إنه سيتم تحويل القلعة الحصينة إلى متنزه ترفيهي للعائلات.
صحف أخرى:
تحدثت الصحيفة التركية "تودايز زمان" عن دعوة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان  تركيا لمراجعة قوانينها التي تبيح استخدام الغاز لتفريق المظاهرات.
وعاد هذا الموضوع مؤخرا مع احتجاجات ميدان تقسيم والانتقدات التي وجهت للأمن التركي.
وحسب الصحف الأوروبية فإنّ الأمر ليس جديدا، ناهيك أنّ قرار المحكمة الأوروبية لا يأتي بمناسبة تلك الاحتجاجات، وإنما لقضية تعود إلى سبع سنوات مضت.
أما صحيفة "كوميرسانت" الروسية فقد قالت إنّ الإمارات العربية المتحدة أجبرت أكثر من 500 مواطن إيراني على مغادرة أراضيها معتبرة ذلك فصلا جديدا في المواجهة بين السنة والشيعة في المنطقة.

تواصل النشاط الرمضانى ببيت شباب بمدينة #الزاوية #ليبيا

تواصل النشاط الرمضانى ببيت شباب بمدينة الزاوية . الزاوية 18 يوليو 2013 ( وال ) - تتواصل فعاليات النشاط الرمضانى الذي يحتضنه بيت الشباب بمدينة الزاوية بمشاركة عدد كبير من الشباب بالمنطقة ومن مختلف الاعمار . وقال المشرف العام على هذا النشاط السيد " قدري قريميدة " إن فعاليات هذا النشاط حافلة بالجوانب الثقافية والفنية ، فضلا عن النشاط الرياضي المتنوع . وأوضح السيد " قريميدة " لمراسل وكالة الأنباء الليبية بمدينة الزاوية أن المشاركات تشمل كل الأعمار ومن فئتى المصنفين والهواة فى جميع الانشطة الرياضية ككرة القدم من كبار السن وكرة القدم الخماسية المفتوحة وكرة تنس الطاولة والشطرنج والبلياردى . وأشار إلى أن برنامج النشاط الرمضانى يتضمن اقامة المسابقات الثقافية والشعر والرسم وهو متواصل بشكل ناجح وسيستمر حتى يوم الثالث والعشرين من شهر رمضان ، والذى سيقام فيه حفل اختتام هذا النشاط يتم فيه تكريم الفائزين والجهات المتعاونة والداعم لإنجاح هذا الموسم إلى جانب لجان الإشراف . ( وال )

منتسبو الأمن الوطني #سبها ينظمون وقفة احتجاجية ضد الانتهاكات التي يتعرضون لها من بعض الخارجين عن القانون ، ويطالبون الوزارة بتقديم الامكانيات اللازمة لهم .

منتسبو الأمن الوطني سبها ينظمون وقفة احتجاجية ضد الانتهاكات التي يتعرضون لها من بعض الخارجين عن القانون ، ويطالبون الوزارة بتقديم الامكانيات اللازمة لهم . سبها 18 يوليو 2013 ( وال ) - نظم منتسبو الأمن الوطني بمدينة سبها يوم أمس وقفة احتجاجية لما يتعرضون له من انتهاكات من بعض الخارجين عن القانون أثناء تأدية المهام المكلفين بها في عدد من الوحدات الأمنية التابعة لمديرية أمن سبها . وطالبوا وزارة الداخلية بتوفير الدعم اللازم لهم من زى وأسلحة وتجهيزات فنية وتقنية بما يمكنهم من أداء مهامهم الأمنية على الوجه الأكمل ، وتحسين أوضاعهم الوظيفية . ودعا المشاركون في هذه الوقفة المواطنين إلى تحمل مسؤولياتهم والتعاون مع رجال الشرطة والوقوف معهم لتمكينهم من أداء واجبهم الأمني وتقديم الخدمات للمواطن في المجالات كافة . وشددوا على ضرورة تفعيل القانون والنيابات والشرطة القضائية والسجون بما يمكن من حماية المواطن والتصدي للخارجين عن القانون بكل حزم وبسط الأمن وتحقيق الاستقرار بالمنطقة . (وال -سبها)

تنظيم مسابقة لحفظ القرآن الكريم بمدينة #نالوت .

نالوت 18 يوليو 2013 ( وال )- تنطلق بمدينة نالوت في العشرين من شهر رمضان المبارك مسابقة لحفظ القرآن الكريم . وسيشتمل برنامج هذه المسابقة التي سيحتضنها مسجد سيدي خليفة بالمدينة على عدة جوانب وهي :- ** الجانب ** الأ يزيد عمر المتسابق - حزب الأعلى 7 سنوات - جزء عمّ 8 سنوات - جزء تبارك 10 سنوات - الأجزاء الثلاثة الأخيرة 12 سنة - جزء الذاريات 13 سنة - جزء الأحقاف 14 سنة - الربع الأخير 16 سنة - الثلث الأخير 17 سنة - النصف الأخير 18 سنة - ثلاثة أرباع القرآن الكريم 20 سنة - القرآن الكريم كاملاً بدون تحديد . وذكرت المصادر المشرفة على تنظيم هذه المسابقة لمراسل وكالة الأنباء الليبية بمدينة نالوت أن احتفالية كبيرة ستقام ليلة 27 من رمضان يتم خلالها اعلان نتائج المسابقة وتكريم الفائزين الأوائل فيها بمنحهم الشهادات التقديرية إلى جانب الهدايا والجوائز التشجيعية .( وال نالوت )

الأحوال الجوية المتوقعة على #ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة .

طرابلس 18 يوليو 2013(وال)- الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال ثلاثة الأيام القادمة اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 18 يوليو 2013 ، وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوي. :ملخص عام - .طقس مستقر على أغلب المناطق : رأس اجدير حتى بن جواد - سهل الجفارة - جبل نفوسة السماء صافية إلى قليلة السحب ، والرياح شرقية إلى شمالية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (28-33) درجة مئوية على الساحل ، وتتراوح مابين ( 34 - 37) درجة مئوية على الدواخل . بن جواد حتى امساعد -سهل بنغازي - جالو - مزده: السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال ظهور شبورة مائية على بعض مناطق الجبل الأخضر ، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق الساحلية ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25-32) درجة مئوية على الساحل ، بينما تتراوح ما بين (33-36) درجة مئوية على الدواخل . :غدامس -الحماده-الجفرة- سبها -غات السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (35-41) درجة مئوية. :الكفرة -تازربو -السرير: طقس مشمس ، والرياح شمالية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35-39) درجة مئوية . ..(وال)..

#ليبيا الحكومة تقرر رفع مرتبات منتسبي الجيش الليبي .

طرابلس 87 يوليو 2013 ( وال) - أقرت الحكومة المؤقتة زيادة مرتبات منتسبي الجيش الليبي وذلك للأهمية التي توليها الحكومة لضبط الأمن وبناء الجيش . جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة العادي الـ ( 21 ) أمس الأربعاء بمقر ديوان رئاسة الوزراء بطرابلس والذي خصص لبحث أخر المستجدات والتطورات على الساحة المحلية . وتم خلال هذا الاجتماع التطرق لطلب الموافقة على مذكرة التفاهم بين الحكومة المؤقتة والحكومة التركية والتي تعنى بتدريب الجيش الليبي . ووافقت الحكومة في هذا الاجتماع على كتاب مدير مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون التنمية بشأن وضع ضوابط للموفدين بالدراسة في أمريكا الشمالية ، وبتمديد مدة الدراسة لـ ( 60 ) شهرا على أن يعاد النظر في هذا القرار بعد خمس سنوات . وناقشت الحكومة جملة من المواضيع المدرجة في جدول أعمال اجتماعها الـ ( 21 ) ومن بينها المقترح الخاص بتشكيل لجنة لإدارة هيئة تنمية الجبل الأخضر للأشراف على برامج ومشاريع التنمية في المنطقة ، ومناقشة طلب الاستمرار في صرف المرتبات المتوقفة للمواطنين النازحين ، أو إعادة تنسيبهم في حسب مستوى أعمالهم في مناطق أخرى ، وذلك إلى حين ترتيب جميع إجراءات العودة لمناطقهم الأصلية . كما ناقشت الحكومة كتاب مدير مكتب أمين عام مجلس الوزراء بشأن طلب تشكيل لجنة تتولى حصر الممتلكات والحسابات لبعض المؤسسات التي كانت تعمل بمنظومة النظام السابق وتقديم مقترحات في هذا الشأن . ( وال )

بحث تفعيل دور الشرطة القضائية #بسرت .

سرت 18 يوليو 2013(وال)- تناول الاجتماع الموسع الذي عقده رئيس المجلس الحلي بسرت مع المسؤولين بقطاع العدل بالمدينة ، مناقشة تفعيل المؤسسات القضائية بالمدينة ، ومؤسسة الإصلاح والتأهيل من خلال تفعيل دور الشرطة القضائية ، وإمكانية التنسيق مع الجيش لبسط الأمن وحماية المؤسسات القضائية بالمدينة . كما تناول الاجتماع ، مناقشة الصعوبات التي تواجه سير عمل قطاع العدل بالمدينة ، وإمكانية إنشاء مختبر للتحاليل الجنائية . ( وال - سرت )

#ليبيا إعادة افتتاح طريق ( مزدة - فسّاتو ) بجهود حكماء ومشايخ المنطقة .

مزدة 18 يوليو 2013 (وال) - أثمرت جهود حكماء ومشايخ قبائل منطقة مزدة ، عن فتح طريق ( مزدة - فسّاتو ) وإزالة العوائق والمطبات من الطريق الرئيسي الرابط بين الشمال والجنوب . وتأتي هذه المبادرة ، من أجل تحقيق السلم الاجتماعي ، وتخفيف التوتر بين الأطراف المتنازعة والتمهيد لاتفاق يقرب وجهات النظر بين المتنازعين . يذكر أن طريق ( مزدة - فسّاتو ) ظل مغلقا منذ الثاني من شهر مارس من العام الجاري . ( وال .. مزدة )

رئيس المؤتمر الوطني العام يتسلم أوراق اعتماد السفير الموريتاني الجديد لدى ليبيا .

طرابلس 18 يوليو 2013 ( وال ) - تسلـّم رئيس المؤتمر الوطني العام السيد " نوري أبوسهمين " بطرابلس صباح اليوم الخميس ، أوراق اعتماد سفير جمهورية موريتانيا الجديد السيد " احمود ولد ديدي سيدي أحمد " ، سفيرا فوق العادة لدى ليبيا . ورحّب رئيس المؤتمر الوطني العام ، بسفير جمهورية موريتانيا الجديد .. متمنيا له التوفيق والنجاح في أداء مهامه بما يعزز علاقات بلاده مع ليبيا ، مؤكدا على استعداد المؤسسات الليبية المختلفة للتعاون معه بما يمكِّنه من أداء مهمته فى أحسن الظروف . وقدم السفير الموريتاني الجديد لدى ليبيا ، أوراق اعتماده بكلمة نقل فيها تحيات رئيس جمهورية موريتانيا والحكومة والشعب الموريتاني إلى رئيس المؤتمر الوطني العام وتمنياتهم للشعب الليبي الرفعة والتقدم والازدهار ، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز وتطوير علاقاتها مع ليبيا بما يخدم المصلحة المشتركة . وأبدى السفير الجديد ، استعداده لبذل قصارى جهده من أجل تطوير علاقات بلاده مع ليبيا الجديدة ، وتعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين الشقيقين الليبي والموريتاني . ..( وال )..

رئيس المؤتمر الوطني العام يستقبل عددا من سفراء الدول المعتمدين لدى #ليبيا .

طرابلس 18 يوليو 2013 ( وال ) - التقى رئيس المؤتمر الوطني العام السيد " نوري أبوسهمين " ، اليوم الخميس في طرابلس ، كلا على حدة ، سفراء : السعودية ، السودان ، مالطا ، إسبانيا ، والقائم بالأعمال البرتغالي، المعتمدين لدى ليبيا. وأفادت مصادر رئاسة المؤتمر الوطني العام - وكالة الأنباء الليبية - أنه تم خلال هذه اللقاءات ، استعراض علاقات التعاون بين ليبيا وهذه البلدان وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات ، وبما يخدم المصلحة المشتركة . .. ( وال ) ..

مستثمرون ليبيون يحتجزون باخرة #أوكرانية في ميناء #بنغازي

قال مراسل قورينا الجديدة إن مستثمرين ليبيين يحتجزون هذه الأثناء باخرة أوكرانية داخل ميناء بنغازي الرئيس. وقال المراسل إن الباخرة الأوكرانية تعود ملكيتها لأوكراني أقدم في مارس الماضي على قرصنة شحنة من السيارات لهؤلاء المستثمرين وتحويلها إلى ميناء أوديسا الأوكراني بعد مغادرتها ميناء العقبة. وقال أحد المستثمرين والناطق باسمهم مفتاح البرعصي في اتصال هاتفي مع قورينا الجديدة، إنهم الآن يمنعون الباخرة من مغادرة الميناء، ”لن نسمح بمغادرتها إلا بعد أن نستعيد سياراتنا المنهوبة من قبل الأوكرانيين”. وأشار البرعصي إلى أن السيارات التي تمت قرصنتها من قبل الأوكرانيين تقدر قيمتها بـ15 مليون دولار. وقال البرعصي إن الحكومة الليبية لم تعمل حتى هذه اللحظة على رد السيارات إلينا، وأضاف، ”كلها وعود فقط… لم نجد إرادة ولا اهتمام من قبل الدولة الليبية”.
وكان هؤلاء المستثمرون الليبيون وعددهم 25 مستثمراً قد تعرضوا في مارس الماضي لعملية قرصنة في ميناء العقبة الأردني، حيث استولت سفينة أوكرانية على شحنة سيارات تعود ملكيتها إليهم، وفرت من ميناء العقبة إلى بلادها. وقالت صحيفة الغد الأردنية إن باخرة أوكرانية غادرت ميناء العقبة إلى غير جهتها محملة بـ597 سيارة لمستثمرين ليبيين. ونقلت الصحيفة عن مدير عام السلطة البحرية الأردنية، معتصم الساكت، قوله إن الباخرة الأوكرانية خرجت من ميناء العقبة باتجاه ميناء بنغازي في ليبيا، لكنها غيرت اتجاهها إلى ميناء أوديسا في أوكرانيا وعلى متنها نحو 597 سيارة تم شراؤها من المنطقة الحرة بالزرقاء بالأردن بقيمة 12 مليون دينار. وأوضح الساكت أن الباخرة تقدمت بطلب تصريح سفر بكامل أوراقها التي جرت عبر الطرق الرسمية ثم غادرت.
المصدر: قورينا

#ليبيا وفاة المقدم صالح البرعصى والعقيد هليل المغربي

ليبيا المستقبل – بنغازي – خديجة العمامي: انتقل الي رحمة الله عصر الاربعاء الموافق 17 / يوليو كلاً من المقدم / صالح البرعصى – رئيس شعبة الصيدليات والناطق الرسمي للحرس البلدي بنغازي والعقيد / هليل المغربي – رئيس غرفة العمليات بجهاز الحرس البلدي بنغازي. اثر حادث اليم بالقرب من شركة الجوف بقنفودة..

#ليبيا قنفودة: مقتل شخص وإصابة ثلاثة في شجار بين عائلتين

ليبيا المستقبل: لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون في شجار نشب بين عائلتين حول قطعة أرض في منطقة قنفودة يوم الأربعاء. وقال شهود عيان أن العائلتين استخدمتا الأسلحة النارية في الشجار، وأن أحد المصابين حالته حرجة.
من جهة أخرى اندلع اشتباك بالأسلحة النارية وقذائف الآر بي جي في الشارع الرابط بين غوط الشعال والسياحية بالعاصمة طرابلس مساء اليوم دون معرفة الأسباب.

ضبط كمية من الألغام على سواحل #طبرق

تمكنت احدى الدوريات الساحلية التابعة لكتيبة " عمر المختار " بمنطقة طبرق من ضبط مائة حقيبة بداخلها ألغام تم تفكيكها من حقول الألغام بالمنطقة الشرقية. وقال المتحدث باسم الكتيبة الرائد إبراهيم الفرجاني إن كمية الألغام التي تم ضبطها كانت بحوزة أفراد وبداخل سيارة مدنية متجهة إلى مدينة طبرق. وأوضح الرائد الفرجاني أن أفراد الكتيبة امورا بإحالة الجنات والمضبوطات إلى الجهات القانونية المختصة. 
المصدر: وكالة الأنباء الليبية

فتاة تكتشف خطأ مطبعيا في مصحف #ليبيا

اكتشفت فتاة لم تكمل عقدها الثاني من العمر، مؤخراً، خطأ مطبعياً بكلمة في الآية الـ 56 من سورة القصص بالطبعة الأولى من مصحف ليبيا. وأكد عضو اللجنة الفنية لمصحف ليبيا مروان الدرقاش لـ"وكالة أنباء التضامن" أن هذا الخطأ كان منذ أن كتب الخطاط كلمة (لا تهتدي) بدلاً من كلمة (لا تهدي) في الآية 56 من سورة القصص التي تأتي في الصفحة رقم 414 من المصحف، موضحاً أن الخطاط لا يلام لأنه بشر ومن أجل ذلك تم تشكيل لجنة مراجعين ومصححين لتصحيح مثل هذه الأخطاء وغيرها. وأضاف أنه "راجع ما كتبه الخطاط لجنة من المشايخ الحفاظ والقراء المشهود لهم بالحفظ والاتقان ولم يهتدِ أحدٌ منهم إلى هذا الخطأ مع أنهم صححوا أخطاءً في نفس الصفحة وفي نفس السطر الذي يوجد به هذا الخطأ". وتابع أنهم "طبعوا نسخة تجريبية من المصحف في مطبعة رباح بمصراتة وأعادت اللجنة مراجعتها وكانت تحوي هذا الخطأ ولم يهتدِ أحد إليه، بالإضافة إلى أن رئيس اللجنة الشيخ مصطفى قشقش راجع المصحف وأعطى ملاحظاته وتصحيحاته في تقرير يربو على 7 صفحات ولم يكن هذا الخطأ من ضمنها".

وأشار إلى أنه تم المراجعة في سنة 2010 بتقسيم المصحف إلى أربعة أجزاء وتوزيعه على أربعة قراء حفظة متقنين ولم يهتدٍ أحد إلى هذا الخطأ، وفي شهر مايو من سنة 2012 شهد المصحف مراجعة جماعية وخلاله وزع أجزاء المصحف على 20 حافظاً متقناً وكان الجزء الذي به الخطأ نصيب أكثرهم اتقاناً وحفظاً ولكن شاء الله أن لا يُهتدى لهذا الخطأ. ونوه إلى أنهم عندما قرروا طباعة المصحف في مطابع المستقبل ببيروت اصطحبوا لجنة من 4 حفاظ متقنين لمراجعته بشكل نهائي، وجلس المراجعون يومين كاملين صباحاً ومساءً يراجعون المصحف ولكنهم لم يهتدوا إلى هذا الخطأ، فضلاً عن أن صاحب المطبعة المتخصصة في طباعة المصاحف، أصر على استخدام ثلاثة مراجعين متخصصين في مراجعة المصحف الشريف لمراجعته قبل طباعته ولكنهم لم يهتدوا لهذا الخطأ. وقال الدرقاش أنه فور علمهم بهذا الخطأ الأسبوع الماضي شكلوا على الفور فرق عمل لتلافي هذا الخطأ، وأحصوا ما تم بيعه وتوزيعه على المكتبات وما هو موجود بالمخازن وما تم توزيعه على المساجد. يشار إلى أن جميع النسخ الموجودة في المكتبات للبيع في مدينة مصراتة تم تصحيحها، وبلغ عدد النسخ المطبوعة من المصحف مائة وخمسة وخمسين ألف مصحف.
المصدر: أخبار ليبيا مباشر

#ليبيا تحالف القوى الوطنية ينفي رفع قضية ضد مسلسل "فوبيا"

ليبيا المستقبل: نفى توفيق الشهيبي، المتحدث الرسمي باسم تحالف القوى الوطنية، أن التحالف يعنزم مقاضاة فريق مسلسل "فوبيا"، مؤكّدا موقف التحالف الوطني الداعم لحرية التعبيبر ووالإعلام والنقد مع التشديد على احترام كل القنوات الاعلامية لأخلاقيات المهنة. وقال الشهيبي إن تحالف القوى الوطنية ينفي ما تداولته بعض المواقع وصفحات الفيس بوك حول رفع قضية ضد منتج ومخرج مسلسل "فوبيا" أو أيا من فريق عمل المسلسل، كما انه لا علم له بأي دعوة قضائية بالخصوص. تحالف القوى الوطنية يؤكد انه مع حرية الاعلام والنقد مع التشديد على احترام كل القنوات الاعلامية لأخلاقيات المهنة.

#ليبيا تعيش إرهاصات عزل #مرسي..

ليبيا المستقبل
ليبيا تعيش إرهاصات عزل مرسي..
الحكومة «تتخبط» والأحزاب «تتذمر» وحقوق الإنسان «تتمرد» على المؤتمر العام
كامل عبد الله  - أثارت الأحداث الأخيرة التى وقعت فى مصر يوم 30 يونيو، التى نجحت فى الإطاحة بالدكتور محمد مرسى، من الرئاسة، ردود أفعال متباينة فى الأوساط السياسية الليبية ما بين مؤيد ومعارض ومتحفظ على ما وقع.
ردود الفعل الرسمية الليبية، جاءت متعارضة، حيث اكتفى رئيس الوزراء الليبى على زيدان، بالتعليق على الوضع السياسى فى مصر، خلال مؤتمر صحفى عقده مع رئيس الوزراء الإيطالى، خلال زيارته إلى روما بقوله: ما حدث فى مصر هو شأن داخلى، وهى دولة ذات سيادة، ونحن لا تتدخل فى الشئون الداخلية للدول. بينما يرى السفير الليبى لدى القاهرة محمد فائز جبريل، 30 يونيو ثورة مصرية شعبية بامتياز، وتعد نموذجًا للعالم العربى كله لتصحيح المسار، والانحياز يجب أن يكون دائمًا لمصالح الشعب وتطلعاته.
ويبدو من تصريحات المسئولين الرسميين أن هناك ارتباكاً واضحاً فى الإدارة الليبية الجديدة نتيجة لما تمر به البلاد من حالة عدم استقرار أمنى واضطراب سياسى، فضلا عن أن التقارب بين الدولتين واشتراكهما فى عدد من الملفات، جعل الموقف الرسمى الليبى غير متناسق.
وتعليقا على الموقف الرسمى قال حسن الأمين، عضو المؤتمر الوطنى العام المستقيل لـ»الأهرام العربى» إن تصريحات السفير الليبى فى القاهرة متسرعة من الناحية الدبلوماسية، لأنه يمثل الحكومة، ويتناقض مع ما أدلى به رئيس الحكومة الليبية فى روما، فضلا عن أن أطرافاً أخرى فى ليبيا لم تأخذ بعد موقفًا واضحًا تجاه ما حدث.
وتعليقا على وقف أكبر الكيانات السياسية عملها مؤقتًا فى المؤتمر الوطنى العام، قال الأمين: إن هذا الإجراء هو رد فعل لما حدث فى مصر، والشارع الليبى بدأ يتذمر من الأحزاب السياسية، معتبرًا تجميد حزب العدالة والبناء لعضوية أعضائه بالمؤتمر مثار سخرية، وهى سابقة لم يسمع بها من قبل.
من جهة أخرى قال الناشط السياسى الليبى أنس الفيتورى، إنه لا شك أن مسار التحول الديمقراطى فى مصر يمر بمنعطف خطير سيؤثر حتما على الحالة الليبية، إما إيجابا كداعم فى سبيل تجاوز عقبات المشهد السياسى، أو سلبا مما يفضى إلى الاختلاف وعدم التوافق على أولوياتها. معتبرًا ما قام به تحالف القوى الوطنية والعدالة والبناء لا يمكن اعتباره فى هذه المرحلة سوى تقاعس عن الواجبات التى تعهد بالقيام بها، والإشكالية لا تكمن فقط فى الجانب الدستورى أو القانونى، فأزمة الفراغ السياسى وعدم الفاعلية فى أداء المؤتمر وضعف أداء الحكومة أدى إلى حالة فقدان الثقة بين الأطراف.
وكان حزبا تحالف القوى الوطنية الليبرالى وحزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين الليبية، أكبر كيانين سياسيين فى المؤتمر الوطنى العام قد أعلنا فى وقت سابق عن تجميد عضويتهما فى المؤتمر الوطنى، إلا أن الأول استثنى ما يخص أعمال الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، بينما الثانى ترك لأعضائه فى المؤتمر حرية العمل كمستقلين وترك أمر وزراء الحزب لرئيس الحكومة فى التعامل معهم كتكنوقراط وفق ما يحقق الصالح العام، وذلك فى خطوة يمكن اعتبارها ضمن تداعيات المشهد المصرى.
من جانبه اعتبر الكاتب الليبى مصطفى الطرابلسى، أن ما حدث فى مصر ما هو انقلاب عسكرى، بينما قال الكاتب الليبى محمد عمر بعيو، إن إسقاط الرئيس مشهد سيسيل لعاب كل من له تطلعات، أما الكاتب الليبى د. البدرى الشريف المناعى، فقد اعتبر أن سقوط الإخوان المسلمين فى مصر بعد أن توافرت لهم كل سبل النجاح و الدعم الخارجى والمالى والسياسى، أمر له الكثير من التبعات على المنطقة العربية بأكملها.
وتشهد ليبيا حراكًا سياسيًا غير مسبوق هذه الأيام حيث دعا مؤسس المرصد الليبى لحقوق الإنسان ناصر الهوارى، لحركة «تمرد» على غرار مصر. وقال الهوارى لـ»لأهرام العربى» إننا من خلال حركتنا نود أن نعلن أننا نرفض أى سلوك عنيف من شأنه فرض الرأى بالقوة، ونسعى لتحقيق عدة أهداف على رأسها رفض قانون العزل السياسى واستبداله بحكم القضاء، وعدم قبول هيمنة أى فصيل سياسى على الحياة السياسية، ونرفض إطالة عمر المؤتمر الوطنى العام ونمهله حتى 30 ديسمبر المقبل، لإنهاء المرحلة الانتقالية وإلا سيكون النزول للشارع واسترداد السلطة لصالح الشعب.
ومن المتوقع أن يسهم الوضع المتأزم فى ليبيا وما تشهده مختلف المدن من نزاعات مسلحة بين مختلف الميليشيات المنتشرة فى البلاد فى توفير أجواء مواتية لعمل الحركة التى بدأ مؤسسوها منذ 4 يوليو الجاري، التحرك لحشد الشارع الليبى خلف مطالبها.
فى مقابل ذلك شهدت مدينة الزنتان غرب ليبيا يوم السبت الماضى السادس من يوليو الجارى، انعقاد ما أطلق عليه «ملتقى القبائل والمدن الليبية» الذى أعلن منظموه أنه يعقد تحت شعار «من أجل تحقيق أهداف ثورة 17 فبراير، وبناء دولة الدستور» وأنهم يودون من خلاله مناقشة ما وصفوه بـ«الأداء الضعيف للمؤتمر الوطنى العام، والتأخير فى تحقيق الاستحقاقات الدستورية المطلوبة منه وفقا للإعلان الدستورى المؤقت»، الأمر الذى يعنى أن البلاد مقبلة على جولة أكثر سخونة فى الصراع السياسى بين مختلف الأطراف فى الأيام المقبلة.

اتفاق #بريطاني - #ايطالي لمساعدة #ليبيا على الخروج من أزمتها

hكدت بريطانيا وايطاليا أهمية السراع في تنفيذ تعهدات مجموعة الثماني (جي 8) امن اجل مساعدة ليبيا على الخروج من أزمتها الأمنية والاقتصادية. وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيطالي انريكو ليتا انه تم الاتفاق على ضرورة تنفيذ توصيات قمة (جي 8) التي عقدت الشهر الماضي في ايرلندا الشمالية تجاه ليبيا وفي مقدمتها البدء في تدريب القوات النظامية بهدف مساعدة الحكومة الليبية على بسط سلطاتها الأمنية على البلاد. واكد أهمية السيطرة على الميليشيات المسلحة من اجل إعادة الاستقرار الأمني للبلاد و اعادة عجلة التنمية الاقتصادية مضيفا ان بريطانيا وإيطاليا ستواصلان جهودهما لدعم التحول السياسي والديمقراطي في ليبيا. وعلى صعيد منفصل قال كاميرون انه اتفق مع ليتا على الالتزام بدعم الحوار الاقتصادي لتحقيق اتفاق التجارة الحرة مع الولايات المتحدة والذي يمكن ان يضيف اكثر من 100 مليار جنيه استرليني للاقتصاد الاوروبي. ولفت في هذا السياق الى تطابق وجهات نظر البلدين بخصوص اصلاح مؤسسات الاتحاد الاوروبي وتقليص النفقات العامة بهدف اخراج منطقة (اليورو) من أزمتها المالية. وبين انه سيتم تشكيل فريق عمل مشترك لبحث المقترحات الخاصة بالاصلاح الاقتصادي للمنظومة الأوروبية موضحا ان توصيات فريق العمل سيتم طرحها للنقاش العام خلال الاجتماع المقبل لمجلس اوروبا.
المصدر: صحيفة الدار

المرشحون لرئاسة الأركان يقدمون برامجهم إلى لجنة الدفاع

قدم المرشحون الأربعة لمنصب رئيس الأركان العامة برامجهم أمام لجنة الدفاع بالمؤتمر الوطني يوم أمس الإربعاء. وقال عضو لجنة الدفاع بالمؤتمر مسعود الطاهر أن اللجنة ناقشت يومي الإثنين والإربعاء الماضيين ملفات المرشحين، مضيفا أنه تم الاستماع لبرامج الترشح للمرشحين يوم أمس الإربعاء. وأوضح الطاهر أن لجنة الدفاع ستقيم البرامج الانتخابية يوم الأحد القادم ليتم عرضها على المؤتمر، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم الفصل وانتخاب رئيس الأركان العامة بالتصويت المباشر نهاية الأسبوع القادم.يشار إلى أن المؤتمر الوطني فتح باب لترشح لمنصب رئيس الأركان العامة مطلع يونيو الماضي بعد إستقالة رئيس الأركان السابق يوسف المنقوش.
أجواء لبلاد

جمعية " وتعاونوا " للأعمال الخيرية والتطوعية تقيم عددا من الخيام الرمضانية .

جادو 18 يوليو 2013 ( وال ) - أقامت جمعية " وتعاونوا " للأعمال الخيرية والتطوعية ومؤسسة الشيخ محمد المدني إحدى مؤسسات المجتمع المدني بمدينة الزنتان عددا من الخيام الرمضانية على بعض الطرقات الرئيسية الرابطة بين مدينتي الزنتان وطرابلس . واحتوت هذه الخيام على بعض الأطعمة الشعبية التي تتميز بها مدينة الزنتان ومنطقة جبل نفوسه ضمن وجبة إفطار للمسافرين والمحتاجين بالإضافة إلى العمالة الأجنبية المسلمة المتواجدة بالمدينة ، إضافة إلى الحليب والتمر حيث يقوم عدد من الأهالي بتوزيعها على الاخوة المسافرين الذين يسلكون طريق الزنتان - يفرن - غريان . وأكد السيد " صالح عبد الكريم " رئيس مجلس إدارة جمعية وتعاونوا للأعمال الخيرية التطوعية لمراسل وكالة الأنباء الليبية بأن أهالي مدينة الزنتان وأصحاب المحلات التجارية قد ساهموا إلى جانب جمعية وتعاونوا ومؤسسة الشيخ محمد المدني في إقامة هذه الخيام وذلك بتبرعاتهم المستمرة . وأوضح أن الجهة المنظمة لهذه الخيام قد اختارت بعض الاماكن المعينة في العاصمة طرابلس لتنظيم هذه الخيام وذلك لاستهداف بعض الفئات مثل الطلبة المتواجدين بالأقسام الداخلية ، مؤكدا بأن هذه الخيام ستستمر إلى نهاية الشهر الفضيل . ...(وال - جادو)...

تواصل فعاليات المسابقة القرآنية الرمضانية الثانية بجامعة #سرت .

سرت 18 يوليو 2013 ( وال ) - تواصلت صباح اليوم الخميس بقاعة الدراسات العليا بجامعة سرت فعاليات المسابقة القرآنية الرمضانية " معا إلى الريان " التي ينظمها فرع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سرت بالتعاون مع جامعة سرت خلال الفترة من 5 الى 15 رمضان . واستمعت اللجنة صباح اليوم إلى المتسابقين من خارج مدينة سرت من مركز تحفيظ النوفلية وهم : - عبدالله صالحين صالح ، جزء عم . - فرج احميده محمد ، جزء عم . - سعيد عقيله ابراهيم ، الثلاثة اجزاء الاخيرة . - محمد بشير غيضان ، الثلاثة اجزاء الاخيرة كما استمعت لجنة التحكيم صباح اليوم ، إلى المتسابقين في الجانب الاول من المسابقة الخاصة بحفظ النصف الأخير من القرآن الكريم والطلبة هم : - محمد الشريف يوسف ، من مركز تحفيظ الفرقان. - عبدالله عبدالهادي محمد ، من مركز تحفيظ الفرقان - بلقاسم خليفه اغنيه ، من مركز تحفيظ الفرقان . - محمد يوسف احميده ، من مركز تحفيظ الرباط الامامي. ...(وال - سرت)...