الجمعة، 30 مايو 2014

ليبيا _ خطف نجل عضو بالمؤتمر في طرابلس*

ليبيا المستقبل 
بوابة الوسط: خُطف محمد نصر حسن معيقل نجل عضو المؤتمر الوطني العام بمنطقة غوط الشعال، بالعاصمة الليبية طرابلس. وأكد "معيقل" الأب، في حديث له، أن نجله البالغ من العمر 20 ربيعًا كان مترجلاً من سيارته برفقة صديقيه حينما اعترضهم مسلحين يستقلون سيارة "تيوتا - فجعة"، واقتادوا نجله تحت تهديد السلاح، بعد أن تعرفوا عليه. ولم ترد أي معلومات حتى اللحظة عن مكان اقتياد نجل القيادي ولم يتصل به الخاطفين، وتم إبلاغ جهات الاختصاص والجهات الأمنية، حسب تأكيدات عضو المؤتمر.

ليبيا _ هجوم مسلح من الجانب الليبي على مركز حدودي تونسي*

ليبيا المستقبل 
مدنين – ليبيا المستقبل – خليفة علي حداد: علم مراسل "ليبيا المستقبل" أن مركزا تابعا لحرس الحدود التونسي تعرض لهجوم مسلح في ساعة متأخرة من ليلة الخميس الجمعة. وأفادت مصادر متطابقة أن مجموعة مسلحة على متن سيارة رباعية الدفع دخلت من التراب الليبي وأطلقت النار بكثافة على مركز حرس الحدود بـ"اللبادة" جنوب غرب مدينة بنقردان، غير أن الأعوان المرابطين بالمركز ردوا على مصادر النيران وتمكنوا من صد المجموعة المهاجمة التي لاذت بالفرار إلى داخل التراب الليبي دون تسجيل إصابات في صفوف الأعوان حسب المعلومات الأولية. ولم تتضح هوية المجموعة المهاجمة حتى الآن.
وكان مجلس الأمن الوطني في تونس قد انعقد صباح الخميس بإشراف الرئيس المرزوقي وبحضور رئيس الحكومة ورئيس المجلس الوطني التأسيسي ووزيري الداخلية والدفاع وقادة الجيوش والأجهزة الأمنية للتداول في ما أسماه "التهديدات الإرهابية" التي تتعرض لها تونس والتأثيرات المحتملة للمشهد الأمني والسياسي في ليبيا.

ليبيا _ رئيس الحكومة المؤقتة المكلف يلتقي مع القائم بالأعمال بسفارة جمهورية الصين الشعبية بليبيا*

وكالة الانباء الليبية 
طرابلس 30 مايو 2014 ( وال ) - التقى رئيس الحكومة المؤقتة المكلف \"عبد الله الثني\" أمس الخميس مع القائم بالأعمال بسفارة جمهورية الصين الشعبية بليبيا \" يان جيان شون\" .\n وتناول اللقاء العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات .\nوتطلع الجانبان إلى عودة الشركات الصينية لاستكمال مشاريعها بليبيا والإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لتهيئة الظروف المناسبة لعودة هذه الشركات .\nوتطرق اللقاء للأزمة السياسية والقانونية التي تكتنف تشكيل الحكومة الجديدة وتأثيرها على العملية الديمقراطية وعلى الوضع الأمني في البلاد .. حيث أوضح \" الثني\" أن حكومته ستلتزم بما يصدر عن المؤسسات القانونية والمحاكم المختصة وذلك سعياً منها لإرساء مبادئ دولة الديمقراطية والقانون .\nمن جهته عبر القائم بالأعمال الصيني عن اهتمام بلاده بالأوضاع الراهنة في ليبيا ، ودعمها لكل الجهود المبذولة لتسوية الخلافات بالطرق السلمية والقانونية بما يخدم مصالح الشعب الليبي ، منوها إلى أن الصين تولي اهتماما خاصاً لمشاركة ليبيا في المنتدى الوزاري للتعاون الصيني العربي الذي سيعقد بالصين أوائل يوليو القادم