الاثنين، 12 أغسطس 2013

دراسة: الأرق يسبب #السمنة

الاثنين  12 أغسطس, 2013 - 16:37  بتوقیت أبوظبي 
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

كشفت دراسة أميركية حديثة أن الأرق يجعل الإنسان يرغب في أكل الأطعمة الدسمة كالبيتزا والحلويات، الأمر الذي قد يشكل سببا كافيا للإصابة بالسمنة.

وأوضح باحثون في جامعة كاليفورنيا أن خيارات الطعام تختلف عند شعور الإنسان بالأرق وقلة النوم.
ورأى التقرير الصادر عن هذه الجامعة، أن مناطق معينة في الدماغ تتحكم بخيارات الغذاء وتحديدا تلك المرتفعة السعرات الحرارية كالحلويات والكريمة والبيتزا وحتى اللحوم .
وكانت دراسات سابقة ربطت قلة النوم بزيادة الشهية، لاسيما بالنسبة للأطعمة الحلوة المذاق والمالحة، لكن هذه الدراسة الحديثة تقدم آلية محددة لفهم طبيعة الخيارات الغذائية التي يتحكم بها الدماغ، ويلجأ إليها الإنسان للتخفيف من أرقه.
وبعد أن  تابعت نشاط أدمغة 23 شابا ممن يشكون قلة النوم، وجدت هذه الدراسة  أن البدناء منهم غالبا ما يستيقظون أثناء الليل كي يتناولوا وجبات غير صحية.

#GNC resumes work tomorrow, with a focus on security #libya

By Ahmed Elumami.
Benghazi, 12 July 2013:
The General National Congress will resume sittings tomorrow, Tuesday, after the Eid Al-Fitr holiday.
Even during the break, a small, specially-formed committee of Congress members continued to meet in response to the deteriorating security in the country, particularly in Benghazi, towards the end of Ramadan.
“A committee of members was formed by Congress to work during Eid Al-Fitr, to monitor the security situation across Libya,” Benghazi Congressman Ahmed Langhi told the Libya Herald.
He stressed the importance of communication and dialogue now between the country’s security institutions, some of which, he said, had lost trust in each other.
He also said that confidence needed to be restored in the police and security institutions across the country.
Training Libya’s security personnel to international professional  levels would require a great effort, Langhi said, and called on the global community to help Libya rebuild its police force.

libya herald

نادي الاهلي بطرابلس يقيم حفل معايدة للاسرة الرياضية وجماهير النادي .

طرابلس 12 اغسطس 2013 (وال)- اقامت ادارة نادي الاهلي بطرابلس مساء أمس حفل معايدة للاسرة الرياضية وجماهير النادي . وحضر حفل المعايدة السيد " ساسي ابوعون " رئيس مجلس الإدارة وأعضاء الادارة ورياضي نادي الاهلي القدامى وجماهير النادي . وقد تبادل الحضور التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد في جو مفعم بالمحبة بين الاسرة الرياضية في هذا النادي . وأكد بعض قدامي رياضيي النادي في حفل المعايدة على تواصل الاجيال بين الرعيل الاول والجديد في هذا النادي العريق . ...(وال)...

#ليبيا الاتحاد العربي للدراجات يحدد موعد البطولة العربية للدراجات الهوائية .

طرابلس 12 اغسطس 2013 (وال)- حدد الاتحاد العربي للدرجات موعد جديد للبطولة العربية للدراجات الهوائية للكبار والشباب والناشيئن . وستقام هذه البطولة في البحرين في الفترة من 22 إلى 31 من شهر اكتوبر القادم . وسيكون الاجتماع الفني هذه البطولة يوم 22 من نفس الشهر . ...(وال)...

منظمة الطيران العالمي تمهل #ليبيا شهرا لإخلاء المطارات من السلاح

أمهلت منظمة الطيران العالمي (ياتا) السلطات الليبية لإخلاء المطارات من المظاهر المسلحة في أجل شهر من الآن. نائب رئيس المجلس المحلي لمدينة بنغازي أحمد بوسنينة قال إن المجلس سعى في الفترة السابقة لتأمين المطار قبل مراسلة الياتا. وأضاف بوسنينة أنه تم تكليف الغرفة الأمنية المشتركة بمهام تأمين المطار والتي كان من المفترض أن تبدأ بمهامها منذ الأول من أغسطس الجاري ولكن الغرفة لم تستلم مهامها بعد بسبب نقص الإمكانيات. مؤكدا أن الجيش الوطني والأمني الوطني سيكونان هما الجهتان الرسميتان لحماية لمطار في المستقبل. وكان المجلس المحلي عقد عدة اجتماعات مع الجهات الحكومية والمدنية لتأمين مطار بنينا الدولي وإخلائه من المظاهر المسلحة باتفاقٍ مع عدة جهات من بينها وزارة المواصلات ورئاسة الغرفة الأمنية المشتركة والقاعدة الجوية وإدارة المطار والطيران المدني والمجلس المحلي بنينا.
المصدر: أجواء لبلاد

ملتقى المدن والقبائل سيتعامل مع قرار تأمين #طرابلس كواقع

أصدرت اللجنة المكلفة بمتابعة توصيات ملتقى المدن والقبائل الليبية بياناً قالت فيه إنها ستتعامل بحكم الواقع مع قرار تكليف قوات درع ليبيا بتأمين طرابلس وضواحيها بالرغم من اعتراضها عليه. وقال نائب لجنة المتابعة بالملتقى موسى قريفة إن قرار التكليف ينبغي أن يكون بإشراف كلاً من رئاسة الأركان ووزارة الدفاع وأن لا يترك الأمر لأمراء الكتائب كونهم غير مؤهلين فنياً وعسكرياً على حد تعبيره. وأضاف قريفة أن الملتقى يعترض على أي قرار من شأنه السماح لهذه القوة بمهاجمة أي مدينة أو قبيلة بحجة القبض على مطلوبين، مشدداً على ضرورة أن تتعامل الدولة مع أي مطلوب بالطرق القانونية المعروفة. وكان ملتقى المدن والقبائل الليبية قد انعقد لأول مرة بمدينة الزنتان في السادس من يوليو الماضي، وأصدر بياناً تضمن عدة مطالب من بينها حل كل الكتائب والتشكيلات المسلحة وبناء جيش وطني ليحل محلها.

المصدر: أجواء لبلاد

هاتف #غالاكسي المقاوم للماء يصل #الإمارات

الاثنين  12 أغسطس, 2013 - 17:29  بتوقیت أبوظبي 
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

يستعد سكان دولة الإمارات لاستقبال جهاز "غالاكسي إس فور أكتيف" المقاوم للماء، الذي تطرحه شركة اتصالات للبيع في فروعها المختلفة.

يبلغ سعر الهاتف الجديد الذي تقدمه اتصالات حصريا 2299 درهما إماراتيا.
ويتمتع الجهاز  الذي طرحته شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، بخاصية "أكوا مود" التي تمنح مستخدميه فرصة التصوير بجودة عالية تحت الماء حتى عمق 1 متر ولمدة 30 دقيقة.
كما يتميز بألوانه المرحة، على عكس الإصدارات السابقة من غالاكسي، إذ يتوفر باللون الأسود والأزرق والبرتقالي.
ويتمتع الهاتف الذكي بالحماية الكاملة من الغبار ما يتيح لمستخدميه حمله إلى أي مكان.

تصفيات المنطقة الغربية المؤهلة لنهائي بطولة #ليبيا ل #كرة_القدم السباعية

تنطلق صباح يوم غد ٍ الثلاثاء بمدينة طرابلس تصفيات المنطقة الغربية المؤهلة لنهائي بطولة ليبيا لكرة القدم السباعية بمشاركة أربعة فرق وهي ( فريق مصراته ، فريق الخمس ، فريق طرابلس ، فريق نادي طرابلس ) وستقام المنافسات على أرضية ملعب قرية المغرب العربي السياحية، وستقام تصفيات المنطقة الشرقية يوم 18 - 8 - 2013م بمشاركة أربعة فرق وهي ( فريق بنغازي ، فريق اجدابيا ، فريق المرج ، فريق البيضاء ) ، وسيتأهل صاحب الترتيب الأول من تصفيات المنطقتين ليلتقيا الفريقين على نهائي بطولة ليبيا لكرة القدم السباعية المزمع اقامته بمدينة مصراته شهر سبتمبر القادم .

الأولمبياد الخاص الليبي

Drive-by shooting in #Ajdabiya leaves journalist with hand injury #libya

Tripoli, 12 August 2013:
A Brega-based journalist was shot in the hand on Saturday as he walked to a cashpoint outside the Commerce and Development Bank in Ajdabiya.
Osama Audairi, a journalist with Brega Media, was treated at the local hospital before returning to Brega.
Audairi is the second journalist to have been attacked in four days. On Friday, TV presenter Izzaldin Qasaad was killed leaving a Benghazi mosque where he had just given an Eid al-Fitr lecture.

libya herald

Drive-by shooting in #Ajdabiya leaves journalist with hand injury #libya

Tripoli, 12 August 2013:
A Brega-based journalist was shot in the hand on Saturday as he walked to a cashpoint outside the Commerce and Development Bank in Ajdabiya.
Osama Audairi, a journalist with Brega Media, was treated at the local hospital before returning to Brega.
Audairi is the second journalist to have been attacked in four days. On Friday, TV presenter Izzaldin Qasaad was killed leaving a Benghazi mosque where he had just given an Eid al-Fitr lecture.

libya herald

اجتماع مكتب الثقافة والمجتمع المدني #زوارة . #ليبيا

زوارة 12 أغسطس 2013 ( وال ) - تركز الاجتماع الذي عقده مكتب الثقافة والمجتمع المدني زوارة اليوم الاثنين حول مناقشة عدة مواضيع من بينها استكمال المشاريع المتوقفة ، وانشاء فرق مسرحية ، والمشاركة في معرض الفنون التشكيلية المتنقل الذي سيقام خلال الأسابيع القادمة بمدينة زوارة . كما تطرق الاجتماع إلى المشاركة في التظاهرة التي ستقام يوم غد الثلاثاء أمام مقر المؤتمر الوطني العام بطرابلس للمطالبة بتلبية كامل حقوق الأمازيغ في الدستور الليبي الجديد . ( وال - زوارة )

دمى الحيوانات لا توفر الأمان للأطفال أثناء #السباحة

دمى الحيوانات تصلح فقط للهو في المياه الضحلة لا لتعليم السباحة أو الوقاية من الغرق (الألمانية)
حذرت هيئة الرقابة الفنية الألمانية من استعمال دمى الحيوانات القابلة للنفخ وسيلة لمساعدة الأطفال على السباحة، لأنها لا توفر لهم درجة كافية من الأمان، ولذلك فهي تصلح فقط للهو بها في المياه الضحلة.

وأكدت الهيئة أن صدرية الطفو التي يتم تثبيتها على الجسم بواسطة حمالات وأبازيم، تعد أفضل وسيلة أمان بالنسبة للطفل أثناء السباحة، لكونها تمنحه وضعية مثالية أثناء السباحة فور ارتدائها. وشددت الهيئة الألمانية على أن صدرية الطفو أفضل وأكثر أمانا من الأساور التي يتم ارتداؤها على الأذرع.

كما أوصت الهيئة باصطحاب الطفل عند شراء وسائل المساعدة على السباحة له وذلك من أجل التحقق من أنها مناسبة لحجم جسمه، مشددة على ضرورة الابتعاد عن المنتجات ذات الحواف الحادة أو الحياكة غير المحكمة أو التي تفوح منها رائحة كيميائية نفاذة.
المصدر:الألمانية

#libya Government tries to lift strikes but oil problems persist

By John Hamilton.
London, 12 August 2013:
July was a disastrous month for Libyan oil production as output fell below 400,000 b/d due to strikes at some of the major export terminals. The authorities hope to resolve some of the complaints motivating the blockades after the Eid Al-Fitr holiday marking the end of Ramadan. However, officials are not yet confident of regaining full control and, for the foreseeable future, the outlook is one of continued disruption.
One day before the start of Eid, Deputy Oil and Gas Minister Omar Shakmak said that he expected protests at the Sidra and Ras Lanuf terminals to be lifted first. Speaking to the industry newsletter African Energy, he said “I don’t have details yet, but hopefully these two terminals will resume operations”.  However, international media reported on 8 August that the Es Sider crude stream which is exported from the terminal had “collapsed” due to a strike at the terminal. The Wall Street Journal said that production from Waha Oil Company –normally amounting to about 300,000 b/d, had ceased as storage at the terminal was full. Sidra has 19 storage tanks with total capacity of 6.2m bbls. Waha is owned by National Oil Corporation (NOC) and a trio of US companies: Hess, ConocoPhillips and Marathon Oil. According to one industry analyst, a lack of confidence in Waha’s ability to produce reliably, thanks to strikes, may have motivated Marathon’s unconfirmed intention to sell its stake in the joint venture.
Other companies which export from Sidra include Total’s Mabrouk Oil Operations and Wintershall. The Libya Herald understands that neither company has problems at its fields, but they are being affected by the closure of the terminals. A strike at the Ras Lanuf terminal has also shut in 200-300,000 b/d of production from fields operated by Arabian Gulf Oil Company (Agoco), Wintershall and the NOC-Suncor joint venture, Harouge Oil Operations.
A third debilitating strike has interrupted production from companies which export via the Zueitina terminal. These include Zueitina Oil company which is part owned by Occidental Petroleum, and Mellitah Oil and Gas (MOG), a joint venture with Italy’s Eni. According to one industry source, production from MOG’s 100,000-b/d Bu Attifel field is currently shut in. Shakmak said that resolving the blockade at Zueitina – which has lasted longer than any other – “will need some more time”.  The problem facing authorities here, according to a Libyan political analyst, is that the protest is not only about wage levels and employment, but is also a way of activists demonstrating autonomous control over energy production in the east of Libya. He said that political groups pushing for federalism in Cyrenaica had an incentive to block exports to gain leverage in constitutional negotiations. If true, more disruption is therefore almost certain.
Other terminals have witnessed blockades at various times over the past several months. As with the current shut-ins, they were caused by armed groups supposedly responsible for providing security at the sites. In March, a fire-fight between Zintan and Zuwara armed groups shut the Mellitah gas complex near the Tunisian border for eight days. The Marsa Al-Herigah terminal in Tobruk was closed by members of Petroleum Facilities Guard in early August. On 7 August, Shakmak described the situation there as “not 100 percent under control”, saying he hoped it would be by the date of next shipment from the port, scheduled for 10 August. In the week running up to Eid, the government sent out delegations with cash to pay protestors at the terminals. However, this approach of paying off the guards did not appear to have taken affect before the start of the holiday.
Output from Marsa Al-Herigah is also being affected by major problems at Agoco, which operates the large Sarir and Messla fields located about 400 kilometres south of Benghazi. Union officials at the company have threatened to progressively cut production unless the company was allowed more autonomy from National Oil Corporation (NOC) and its chairman Ahmed Al-Magbry be retained in his place. There is however, serious dissatisfaction in the Libyan oil industry about Agoco’s senior management. According to one source, NOC has already made three attempts to replace Magbry, but each time the decision has been vetoed by the Oil and Gas Ministry.
Agoco’s board is reported to be divided and its personnel are also split between those who support the current management and those who accuse it of giving large wage increases to some workers in the fields, while neglecting others. It is also blamed for a failure to resolve fundamental technical problems which are now seriously restricting output. A company source said that “production is very low because of demonstrations and the old problem of electricity. They fixed some fields but then there is another problem in another field.  The equipment and surface facilities are old in general.”
Lack of output from Agoco’s eastern fields has worsened an already bad situation at Libya’s eastern refineries. The small refinery at Tobruk is not working and the 220,000 b/d Ras Lanuf Refinery, Libya’s largest, is also down. Having closed for routine maintenance, its workers went on strike and it has not reopened. However, even if it does restart, it cannot operate for long. It “went down for planned maintenance and didn’t come on again. Even if it does come back it has only five days of crude in storage,” said the international oil market source. It is supplied with a blend from Messla and Sarir rather than from fields closer to it in the central part of the Sirte Basin.
Problems at fields and terminals in the west of Libya have mostly been due to protests rather than technical issues. MOG’s El Fil (or Elephant) field has been shut in because of a dispute between local Tebu tribes and security personnel provided by the Zintan Military Council. According to a recent document posted on Facebook, the Zintan militia at El Feel have requested 30 SUV vehicles, the employment of thuwar in the company, training of thuwar – including overseas – at the company’s expense, health insurance and a range of other benefits and concessions. It said these things were necessary as compensation for costs incurred since they took over security at the field in November 2011. Shakmak said the situation at the field was “under control”, although production had not resumed. However, it was reported on 11 August that an agreement with staff had been reached and that production would resume.
El-Fil oil is exported via the Mellitah terminal which also deals with condensate from the Wafa field. This production has also been interrupted. In late July, Amazigh activists blocked the condensate pipeline at Nalut, demanding that their language receive full recognition in the proposed new constitution.
Some reports have suggested that production at the As-Sharara field operated by Akakus Oil Operations and Repsol may have been affected by similar problems. But on 7 August a Repsol spokesman confirmed that “the fields operated by Akakus are working normally and producing at normal levels”.  The Zawiya refinery which is supplied by crude from Akakus is also reported to be working as usual. Together with offshore oil production in western Libya and gas production at Mellitah’s West Libya Gas Project, this is the only part of the whole industry which, for the time being, is operating it should.
 John Hamilton is a contributing editor at African Energy (www.africa-energy.com) and a director of Cross-border Information (www.crossborderinformation.com).

libya herald

#ليبيا وجهة اللاعبين المصريين الجديدة #مصر

يبحث عدد من اللاعبين المصريين المستغنى عنهم، والذين لم يجددوا عقودهم مع أنديتهم عن عروض للعب في ليبيا التي فتحت الباب على مصراعيه أمام اللاعبين الذين فشلوا في اللعب محليا. وكان نادي أهلي طرابلس الليبي الذي يقوده حسام البدري تعاقد مع عمر جمال وأحمد حسن مكي، فيما ضم الاتحاد الليبي أحمد رءوف والهلال عبدالله فاروق.

المصدر: محمود خميس- بوابة الوفد الاليكترونية

#ليبيا تجدد غلق مرفأ راس لانوف النفطي

لندن (رويترز) - قالت مصادر تجارية وملاحية يوم الاثنين، إن مرفأ راس لانوف النفطي في ليبيا قد أغلق مجددا بعد استئناف وجيز للعمليات إثر توقف دام أسبوعين بسبب إضراب حراس الأمن.
وقال مصدر "نفس الرجال المسلحين أغلقوه مجددا". مضيفا أن الميناء كان قد استأنف العمل لفترة وجيزة هو وميناء السدرة.
ويستطيع ميناء السدرة وراس لانوف معا تصدير نحو 600 ألف برميل يوميا.

وصول “كتائب الجبل الغربي” للمساهمة في تأمين #طرابلس

وصلت كتائب الجبل الغربي العسكرية والتي تضم عدد 500 آلية عسكرية وتموقعت في نقاط مختلفة من مناطق طرابلس الكبري بما فيها معسكر النقلية في طريق المطار, كما أكدت مصادر مطلعة أن أرتال اخرى ستنزل من الجبل الغربي في قافلة تزيد عن 1000 آلية عسكرية تحوي شتى صنوف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة من اجل المساهمة في تنفيذ قرار المؤتمر الوطني العام لتأمين العاصمة طرابلس من أي خروقات أمنية قد تحدث.

صحيفة عين ليبيا

#US training boosts #Libya’s environmental future

Rida Sherif (left) with Nancy Peluso, Environmental Science professor and other ELP participants (Photo: Karlina Wu)
Tripoli, 12 August 2013:
The future of the country’s nature and wildlife is looking brighter after two Libyan environmentalists, full of ideas on how to change current attitudes, have been trained on effective leadership in the environment sector.
Two Libyan candidates, Khaled Ben Halim and Rida Sharif, beat international competition when they were chosen for the the Beahrs Environmental Leadership Programme (ELP). This year was the first when any Libyan had applied, and there were six candidates from the country.
The programme, run by the University of California in Berkeley, is designed to boost the effectiveness of professionals who work with the environment and who are in the middle of their careers.
“Sustaining natural resources in post-conflict nations is a major priority for the College of Natural Resources,” said ELP programme co-director, David Zilberman, “and we are very eager to support Libya’s future environmental leaders.” The course included modules on resource management and global warming as well as workshops on negotiation and organisational management.
Ben Halim works in conservation and animal welfare, supporting both wild and domestic animals, and is involved in a scheme to rehabilitate Tripoli Zoo, which lost many animals during the revolution.
Ben Halim hopes the ELP training will help him improve the attitude of Libyans towards animals. “I truly believe that you can judge a society by the way it treats animals. Until all life is respected, a society cannot be considered enlightened,” he said.
Sharif is in his final year of a forestry PhD and specialises in how improved forest management can impact on desertification.
“Trees are important to manage desert encroachment and sand storms,” said Sherif, “sand dunes form and cause road closures, traffic accidents, loss of limited fertile soil, and various diseases, especially respiratory ailments.” The ELP training will, he hopes, help him establish an NGO to work on preserving existing forests and natural vegetation, and planting new trees around the country.
“Here we have two passionate advocates, armed with new context, contacts and inspiration, who will return to their country to provide indigenous solutions,” said Ethan Chorin, Director of the Berkeley Research Group which part-funded Ben Halim and Sharif’s places on the course. He added that ELP provided context for environmental activism and was an important avenue for making change.
Khalid Ben Halim (top right) at an ELP workshop (Photo: Zoe Laventhol)

 libya herald

#ليبيا تمنع دخول عمال #مصريين أراضيها لعدم حصولهم على تأشيرة صحيحة

مرسى مطروح-أ ش أ
 
منعت السلطات الليبية بمنفذ مساعد البري، اليوم الاثنين، أعدادا كبيرة من العمالة المصرية من دخول أراضيها ، بسبب عدم حصولهم على تأشيرات صحيحة.

تلقى اللواء العناني حمودة، مدير أمن مطروح، إخطارا من إدارة منفذ السلوم البري بمنع السلطات الليبية من دخول العمالة المصرية لأراضيها، لعدم حصولهم على تصاريح بالإقامة وعدم حصولهم على تأشيرة صحيحة.

وأبدي العاملون استياءهم وتضررهم من قيام السلطات الليبية بأبعادهم دون أسباب جدية.

تم إقناع العمالة المصرية بالعودة إلي بلادهم للحصول علي تأشيرات صحيحة ، مما نتج عنه خروج 140 اتوبيسا من المنفذ حتى الآن، وجاري التعامل مع الباقين وإقناعهم، وتم التنسيق مع فرعي الأمن العام والأمن الوطني بمطروح.

تنازلات من أجل #ليبيا

بقلم:
باتت العودة الى مبادئ دستور 1951 بصفة انتقالية ضرورة ملحة لانتشال ليبيا من الارتباك السياسي الذي أعماها عن المطالب الحقيقية للثورة.
بغضّ النظر عن النتائج التي أوصلتنا اليه ممارسات وسياسات قرابة الثلاث سنوات ما بعد الثورة الليبية، فإن واقع ليبيا اليوم المربك، يتطلب من الجميع ممن هم على الساحة السياسية والاجتماعية، وخاصة ممن يتمتعون بحسن النوايا ويحاولون اقناعنا بها، ضرورة القيام بتنازلات “وطنية” إن صح التعبير.
قد يختلف الكثيرون فيما بينهم عن رؤيتهم لما تكون عليه ليبيا المستقبل، الا انهم وفي الظاهر يتفقون على ضرورة ارساء الدولة الديموقراطية المدنية التي تسع الجميع (وهنا استبعد تماماً المطالبات المتطرّفة دينياً وسياسياً).
ما يحدث في ليبيا اليوم، تجاوز الاختلاف الديموقراطى السلمي في الرأي، وبدأت مظاهر الاستقطاب الحاد تلوح في الافق، بل بدأنا ندخل في مرحلة التخلّص والصراع الجسدي والاعلامي، وان دخلت ليبيا في هذا النفق فلن يكون هناك رابح او خاسر، بل سيكون الجميع خاسرين.
من يعتقد ان الثورة انتهت، وأن الصراع السياسي بدأ هو في رأيي لا يحمل الا رؤية ناقصة لم تكتمل عن اهداف الثورة، وهي رؤية يشوبها الكثير من الضبابية، نتيجة لسوء الفهم احياناً وعدم ادراك احياناً لماهية الثورة نفسها، مستمدة من ثقافتنا “الثورية” المغلوطة!
فلا يزال البعض يعتقدون ان انقلاب سبتمبر كان “ثورة”، وان انقلاب 1953 في مصر كان “ثورة”، بل إن البعض ينطقها قصداً او سهواً بدون ان يتعلثم، ولا الومهم في ذلك، حيث ظل الإعلام وكثير من “النخب” وحتى أهل الفن والغناء والادب والشعر الشعبي والتأريخ والتعليم والمناسبات عندنا وعندهم، يملأون رؤوس أجيال كاملة بقناعة مفادها انها “ثورات!”، ولهذا رأينا الكثير منّا لا زال يجادل لدرجة الانقسام الفكري، بين “نخبة” المجتمع عندنا او في مصر على ما حدث في مصر في 30 يونيو: هل هو انقلاب ام ثورة؟، متناسين ان الثورة لا تكتمل الا بتحقيق الهدف السامي لها وهو حقوق المواطنة والديموقراطية، بغض النظر عن اي فئة تأتي بها.
وليس هذا موضوعي الآن، موضوعي الآن هو ليبيا وازمتها السياسية الحاضرة وكيف نخرج منها.
لا شك ان هناك ازمة قد اسمّيها ازمة “تأسيس”، وهذا ما دأبت على الحديث عنه ما بعد التحرير، ولكن الامور انفلتت وخرجت من التأسيس الى التمكين والصراع على السلطة والنفوذ تجاوزتها الى الفساد المالي والغنائم لاسباب متعددة ليس هذا مجال الحديث عنها.
هكذا وبكل صراحة، وأول ما اتمناه من كافة النخب الوطنية في بلادي بغضّ النظر عن انتماءاتهم الفكرية والسياسية أن يتجاوزوا الحديث بنعومة الى الحديث بصراحة وكلمات مكشوفة واضحة، بشرط ان تكون النية سليمة وواضحة وصريحة ما دام الهدف تأسيس ليبيا الوطن الديموقراطي العصري الحديث، الوطن الذي يسع جميع مواطنيه بغض لنظر عن انتماءاتهم الفكرية والسياسية.
وكم احب في هذا الصدد ان اعود الى تاريخ تأسيس ليبيا في 24 ديسمبر عام 1951 بناء على دستور خلق وطناً من كثبان الرمال، دستور يقول في المادة 11: “اللّيبيّون أمام القانون سواء، وهم متساوون في التمتع بالحقوق المدنيّة والسّياسيّة وفي تكافؤ الفرص وفيما عليهم من الواجبات والتكاليف العامّة لا تميز بينهم في ذلك بسبب الدّين أو المذهب أو العنصر أو اللغة أو الثروة أو النسب أو الآراء السّياسيّة والاجتماعيّة”.
أحد الأصدقاء المصريين، عندما رأى هذه المادة لاول مرة، قال لي: “لو ان هذه المادة موجودة في دستور مصر 2012 بعد الثورة لما وصلت مصر الى ما وصلت اليه اليوم من انقسام”.
ما افزعني وافجعني وأهمنّي ان كثيراً من “النخب” ـ ان صحّت التسمية ـ من الرجال والنساء الليبين، وكثيراً ممن درسوا في الخارج وقاد البعض منهم مؤتمرات وندوات وحتى اساتذة جامعات، لم يعرفوا هذا المادة الا منّي وللأسف، أليست هذه المادة حلاً لكثير من المطالبات الحقوقية التي بدأت تلوح في الافق من النساء واطياف الليبيين المختلفة في أرجاء الوطن؟
هذا ليس مطلباً منّي بالعودة الى ذلك الدستور نسخاً ولصقاً، فكثير من الامور بالتأكيد تغيّرت، الا انني مؤمن حتى الآن بضرورة العودة الى المبادئ الحقوقية لذلك الدستور التاريخي، كما ان هذا لا يمنعني من القول إنني من المؤيدين للعودة الى دستور ما قبل الانقلاب في عام 1969، كدستور انتقالي يرعى المرحلة الانتقالية الحالية لحين اتفاق الليبيين على دستور جديد ـ اتفاق لا مغالبة ـ قد تعطى فيه الاختصاصات الملكية الدستورية التي نصّ عليها ذلك الدستور اما “لحكومة ازمة” او للامير محمد الحسن الرضا ـ بإجراء استفتاء مثلا ـ او قرار من المؤتمر الوطني، قد يكون جزءا من التنازلات الوطنية التي نوهّت عنها في بداية مقالي هذا، الا اذا كان هناك افضل من رأيي هذا بركة ونصحاً وتاريخاً وهدفاً سامياً لتأسيس وطن اثقلت كاهله الجراح والفقد والتضحية، وحتى الهرج السياسي والفكري والايديولوجي، الذي يكاد يعمينا عن اهداف الثورة الاصلية يوم بدأت، حفظ الله الوطن.
 
 
 عين ليبيا
 

تنازلات من أجل #ليبيا

بقلم:
باتت العودة الى مبادئ دستور 1951 بصفة انتقالية ضرورة ملحة لانتشال ليبيا من الارتباك السياسي الذي أعماها عن المطالب الحقيقية للثورة.
بغضّ النظر عن النتائج التي أوصلتنا اليه ممارسات وسياسات قرابة الثلاث سنوات ما بعد الثورة الليبية، فإن واقع ليبيا اليوم المربك، يتطلب من الجميع ممن هم على الساحة السياسية والاجتماعية، وخاصة ممن يتمتعون بحسن النوايا ويحاولون اقناعنا بها، ضرورة القيام بتنازلات “وطنية” إن صح التعبير.
قد يختلف الكثيرون فيما بينهم عن رؤيتهم لما تكون عليه ليبيا المستقبل، الا انهم وفي الظاهر يتفقون على ضرورة ارساء الدولة الديموقراطية المدنية التي تسع الجميع (وهنا استبعد تماماً المطالبات المتطرّفة دينياً وسياسياً).
ما يحدث في ليبيا اليوم، تجاوز الاختلاف الديموقراطى السلمي في الرأي، وبدأت مظاهر الاستقطاب الحاد تلوح في الافق، بل بدأنا ندخل في مرحلة التخلّص والصراع الجسدي والاعلامي، وان دخلت ليبيا في هذا النفق فلن يكون هناك رابح او خاسر، بل سيكون الجميع خاسرين.
من يعتقد ان الثورة انتهت، وأن الصراع السياسي بدأ هو في رأيي لا يحمل الا رؤية ناقصة لم تكتمل عن اهداف الثورة، وهي رؤية يشوبها الكثير من الضبابية، نتيجة لسوء الفهم احياناً وعدم ادراك احياناً لماهية الثورة نفسها، مستمدة من ثقافتنا “الثورية” المغلوطة!
فلا يزال البعض يعتقدون ان انقلاب سبتمبر كان “ثورة”، وان انقلاب 1953 في مصر كان “ثورة”، بل إن البعض ينطقها قصداً او سهواً بدون ان يتعلثم، ولا الومهم في ذلك، حيث ظل الإعلام وكثير من “النخب” وحتى أهل الفن والغناء والادب والشعر الشعبي والتأريخ والتعليم والمناسبات عندنا وعندهم، يملأون رؤوس أجيال كاملة بقناعة مفادها انها “ثورات!”، ولهذا رأينا الكثير منّا لا زال يجادل لدرجة الانقسام الفكري، بين “نخبة” المجتمع عندنا او في مصر على ما حدث في مصر في 30 يونيو: هل هو انقلاب ام ثورة؟، متناسين ان الثورة لا تكتمل الا بتحقيق الهدف السامي لها وهو حقوق المواطنة والديموقراطية، بغض النظر عن اي فئة تأتي بها.
وليس هذا موضوعي الآن، موضوعي الآن هو ليبيا وازمتها السياسية الحاضرة وكيف نخرج منها.
لا شك ان هناك ازمة قد اسمّيها ازمة “تأسيس”، وهذا ما دأبت على الحديث عنه ما بعد التحرير، ولكن الامور انفلتت وخرجت من التأسيس الى التمكين والصراع على السلطة والنفوذ تجاوزتها الى الفساد المالي والغنائم لاسباب متعددة ليس هذا مجال الحديث عنها.
هكذا وبكل صراحة، وأول ما اتمناه من كافة النخب الوطنية في بلادي بغضّ النظر عن انتماءاتهم الفكرية والسياسية أن يتجاوزوا الحديث بنعومة الى الحديث بصراحة وكلمات مكشوفة واضحة، بشرط ان تكون النية سليمة وواضحة وصريحة ما دام الهدف تأسيس ليبيا الوطن الديموقراطي العصري الحديث، الوطن الذي يسع جميع مواطنيه بغض لنظر عن انتماءاتهم الفكرية والسياسية.
وكم احب في هذا الصدد ان اعود الى تاريخ تأسيس ليبيا في 24 ديسمبر عام 1951 بناء على دستور خلق وطناً من كثبان الرمال، دستور يقول في المادة 11: “اللّيبيّون أمام القانون سواء، وهم متساوون في التمتع بالحقوق المدنيّة والسّياسيّة وفي تكافؤ الفرص وفيما عليهم من الواجبات والتكاليف العامّة لا تميز بينهم في ذلك بسبب الدّين أو المذهب أو العنصر أو اللغة أو الثروة أو النسب أو الآراء السّياسيّة والاجتماعيّة”.
أحد الأصدقاء المصريين، عندما رأى هذه المادة لاول مرة، قال لي: “لو ان هذه المادة موجودة في دستور مصر 2012 بعد الثورة لما وصلت مصر الى ما وصلت اليه اليوم من انقسام”.
ما افزعني وافجعني وأهمنّي ان كثيراً من “النخب” ـ ان صحّت التسمية ـ من الرجال والنساء الليبين، وكثيراً ممن درسوا في الخارج وقاد البعض منهم مؤتمرات وندوات وحتى اساتذة جامعات، لم يعرفوا هذا المادة الا منّي وللأسف، أليست هذه المادة حلاً لكثير من المطالبات الحقوقية التي بدأت تلوح في الافق من النساء واطياف الليبيين المختلفة في أرجاء الوطن؟
هذا ليس مطلباً منّي بالعودة الى ذلك الدستور نسخاً ولصقاً، فكثير من الامور بالتأكيد تغيّرت، الا انني مؤمن حتى الآن بضرورة العودة الى المبادئ الحقوقية لذلك الدستور التاريخي، كما ان هذا لا يمنعني من القول إنني من المؤيدين للعودة الى دستور ما قبل الانقلاب في عام 1969، كدستور انتقالي يرعى المرحلة الانتقالية الحالية لحين اتفاق الليبيين على دستور جديد ـ اتفاق لا مغالبة ـ قد تعطى فيه الاختصاصات الملكية الدستورية التي نصّ عليها ذلك الدستور اما “لحكومة ازمة” او للامير محمد الحسن الرضا ـ بإجراء استفتاء مثلا ـ او قرار من المؤتمر الوطني، قد يكون جزءا من التنازلات الوطنية التي نوهّت عنها في بداية مقالي هذا، الا اذا كان هناك افضل من رأيي هذا بركة ونصحاً وتاريخاً وهدفاً سامياً لتأسيس وطن اثقلت كاهله الجراح والفقد والتضحية، وحتى الهرج السياسي والفكري والايديولوجي، الذي يكاد يعمينا عن اهداف الثورة الاصلية يوم بدأت، حفظ الله الوطن.
 
 
 عين ليبيا
 

#واتس_آب تطلق خدمة الرسائل الصوتية

اطلق تطبيق الدردشة الشهير «واتس آب» خدمة جديدة تتيح الرسائل الصوتية على كل المنصات الالكترونية، وتتميز هذه الخدمة بانها غير محدودة الوقت لطول الرسالة وتتم عن طريق الضغط على زر تسجيل الصوت وقول الرسالة الصوتية ثم ترك الزر ليتم ارسال الرسالة الصوتية.
كما اضاف واتس آب امكانية اخرى وهى انه ان كان المشترك يرغب فى الغاء الرسالة فكل ما عليه هو سحب الزر ناحية اليسار. جدير بالذكر ان الخدمة قد لاقت استحسانا وقبولا من المشتركين البالغ عددهم 300 مليون حول العالم ورفع عدد الرسائل المتناقلة الى 31 مليار رسالة ما بين مرسلة ومستقبلة.

الشروق

#مرض_القلب، الأمراض القلبية الوعائية

هو مجموعة من الأمراض التي تصيب عضلة القلب وتؤثر فيها، وتشمل أمراض الشرايين القلبية والأوعية الدموية واضطرابات دقات القلب واعتلال القلب والعدوى القلبية والعيوب الخلقية في القلب وأمراض الصمامات القلبية. ويطلق أيضا على هذه الأمراض اسم "الأمراض القلبية الوعائية"، وذلك للعلاقة الوثيقة التي تربط صحة القلب بصحة الأوعية الدموية في الجسم.
الأنواع:
مرض الشرايين:
وتنتج عن حدوث تضيق أو تصلب أو انسداد الأوعية الدموية، الأمر الذي قد يؤدي إلى عدم وصول الدم إلى القلب أو أي عضو آخر كالدماغ. وعندما يصيب هذا المرض الشرايين التي تغذي عضلة القلب يسمى "مرض الشرايين التاجية".
        الأسباب:
  • التدخين.
  • الغذاء غير الصحي.
  • قلة النشاط الجسدي.
  • الإصابة بتصلب الشرايين، وهو ظرف طبي تفقد فيه الشرايين مرونتها، كما تتضرر بطانتها وتتراكم فيها طبقات من الدهون وتتضيق، مما يؤدي إلى تقليل وصول الدم إلى الجزء المغذى من الشريان، كما يزيد احتمالية حدوث انغلاق كامل في الشريان.
       الأعراض:
  • ارتفاع ضغط الدم يخرب الشرايين ويؤذي القلب ويقود إلى مرض القلب (الأوروبية)
    ألم في الصدر، ويطلق عليه اسم الذبحة الصدرية، وينتج عن عدم وصول كمية كافية من الدم لعضلة القلب نفسها.
  • ضيق في النفس.
  • ألم أو خدر أو ضعف أو برودة في الساق أو الذراع، إذا كان التضيق في الوعاء الدموي الذي يغذي هذا الجزء من الجسم.
اضطرابات دقات (نبضات) القلب:
          الأسباب:
  • العيوب الخلقية في القلب.
  • مرض الشرايين التاجية.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • التدخين.
  • شرب الخمر.
  • الإفراط في الكافيين.
  • التوتر.
  • أمراض صمامات القلب.
  • المخدرات.
     الأعراض:
  • الشعور برفرفة في الصدر.
  • تسارع دقات القلب.
  • تباطؤ دقات القلب.
  • ألم في الصدر.
  • ضيق النفس.
  • الشعور بدوار ودوخة.
  • الإغماء.
السكتة الدماغية هي انقطاع وصول الدم إلى أجزاء من المخ (رويترز)
عيوب القلب الخلقية:
إذ تحدث تشوهات وعيوب في بنية القلب، كوجود ثغرة بين حجراته. وتلعب الجينات وبعض الظروف الطبية دورا في الإصابة بها.
    الأعراض المبكرة التي تظهر بعد ولادة الطفل:
  • بشرة شاحبة زرقاء اللون أو رمادية.
  • تورم في الساقين أو البطن أو المناطق حول العينين.
  • انقطاع نفس الرضيع أثناء الرضاعة، مما يؤدي إلى عدم قدرته على التغذية بشكل جيد وعدم اكتسابه للوزن.
      الأعراض المتأخرة التي تظهر في مراحل لاحقة من الطفولة أو في سن المراهقةوتحدث عادة عندما يكون العيب الخلقي أقل حدة، فلا تظهر الأعراض حال الولادة، وإنما عندما يكبر خاصة وقتما يبدأ الطفل بممارسة الأنشطة والرياضة واللعب.
  • انقطاع النفس عند ممارسة الأنشطة والرياضة.
  • التعب السريع عند اللعب أو مزاولة أي نشاط أو الرياضة.
  • تجمع السوائل في القلب والرئتين.
  • تورم اليدين والكاحلين والقدمين.
اعتلال عضلة القلب:
       الأسباب:
  • تمدد عضلة القلب، إذ تتوسع حجرة ضخ الدم الرئيسية في القلب وهي البطين الأيسر، مما يجعل فعاليته في ضخ الدم أقل، ويؤدي هذا إلى عدم جريان الدم في القلب ودفعه للجسم بالشكل الملائم.
  • تضخم عضلة القلب، إذ يحدث نمو غير طبيعي في عضلات القلب وتزداد سماكة أنسجتها، مما يؤدي إلى حدوث تصلب في العضلة وتراجع حجم حجرة القلب، ويقود هذا إلى تقليل قدرة القلب على ضخ الدم.
       الأعراض:
  • انقطاع النفس عند النشاط أو حتى في حالة الراحة.
  • تورم الكاحلين والساقين والقدمين.
  • التعب.
  • تجمع السوائل في البطن.
  • عدم انتظام دقات القلب.
  • الشعور بالدوخة والدوار والإغماء.
عدوى عضلة القلب:
تمدد الشريان في الصورة من مضاعفات مرض القلب (الجزيرة)
وتنتج عن البكتيريا أو الفيروسات أو الطفيليات، وتشمل أعراضها:
  • الحمى.
  • انقطاع النفس.
  • التعب.
  • تورم في الساقين أو البطن.
  • تغير في نبضات القلب.
  • سعال.
  • طفح جلدي أو بقع غير عادية على الجلد.
مرض صمامات القلب
     الأسباب
  • العيوب الخلقية منذ الولادة.
  • بعض الأمراض مثل الحمى الروماتيزمية والعدوى القلبية.
  • بعض الأدوية.
  • العلاج الإشعاعي للسرطان.
      الأعراض
  • التعب.
  • انقطاع النفس.
  • عدم انتظام دقات القلب.
  • تورم القدمين أو الكاحلين.
  • ألم الصدر.
  • الإغماء.
عوامل الخطر لمرض القلب
  • العمر، فكلما تقدمت فيك السن زادت احتمالية إصابتك بمرض القلب.
  • الرجال معرضون أكثر من النساء لأمراض القلب. أما النساء فترتفع لديهن مخاطر مرض القلب بعد بلوغهن سن اليأس.
  • الوراثة، فإذا كان أحد أفراد عائلتك قد أصيب بمرض في القلب فأنت مرشح أكثر للإصابة بأمراض شرايين القلب التاجية.
  • التدخين، فالنيكوتين في السيجارة يقبض الأوعية الدموية، وأول أكسيد الكربون يؤذي بطانتها، مما يؤدي إلى ازدياد احتمالية إصابة الشرايين بالتصلب، الأمر الذي يقود إلى أمراض الشرايين والجلطات القلبية والسكتات الدماغية.
  • ارتفاع ضغط الدم، إذ يؤدي إلى تصلب الشرايين وتضيقها.
  • ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.
  • السكري.
  • البدانة.
  • قلة النشاط الجسدي.
  • التوتر المرتفع.
  • قلة العناية بالنظافة الشخصية، خاصة صحة الفم والأسنان ، مما يرفع مخاطر العدوى القلبية.
  • التغذية غير السليمة الغنية بالدهون والملح والكوليسترول والفقيرة بالخضار والفواكه والألياف.
مضاعفات مرض القلب:
  • زيادة الوزن والبدانة من أسباب مرض القلب (وكالات)
    فشل القلب، ويعرف بأنه ظرف يحدث عندما يصبح القلب عاجزا عن ضخ كمية تلبي حاجة الجسم من الدم. ويحدث فشل القلب نتيجة اجتماع ثلاثة عوامل، وهي تمدد وتوسع البطينين، وتضخم عضلات القلب وتصلبها بحيث لا تصبح قادرة على العمل بفعالية، وإصابة عضلة القلب بالضعف.
  • الإصابة بالنوبة (الأزمة) القلبية، وتحدث عندما تغلق خثرة (كتلة من الدم المتجلط، جلطة دموية) جزءا من الشرايين التاجية التي تغذي عضلة القلب بالدم، وهذا الانقطاع في التروية الدموية قد يؤدي إلى حدوث ضرر أو تموت في النسيج القلبي الذي انقطع عنه الدم.
  • السكتة الدماغية: وتحصل عندما ينقطع الدم عن جزء من الدماغ، وتبدأ الخلايا الدماغية بالتموت خلال دقائق، مما قد يؤدي إلى حدوث إصابات دائمة لدى للشخص كالشلل أو الموت.
  • تمدد الأوعية الدموية، وهو ظرف صحي خطير يحدث فيه انبعاج وتمدد في جدران أحد الأوعية الدموية، وقد ينفجر فجاة، مما قد يؤدي إلى حدوث نزيف خطير قد يكون قاتلا.
  • مرض الشرايين المحيطية، إذ لا تصل كمية كافية من الدم إلى الأطراف -وعادة الساقين-، وتكون أبرز أعراضه حدوث ألم في الساق عند المشي مما يدفع المريض إلى العرج.
  • السكتة القلبية المفاجئة، إذ يحدث اضطراب فجائي وحاد في وظيفة القلب، ويكون عادة نتيجة حدوث اضطراب في الإشارات الكهربائية التي تنظم عملية ضخ الدم في القلب. وإذا لم يتم إسعافه فورا فعادة يكون قاتلا.
 الوقاية من مرض القلب:
  • الابتعاد عن التدخين والتبغ بجميع منتجاته وأشكاله.
  • علاج الأمراض والظروف الصحية الأخرى، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسكري.
  • ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع.
  • تقليل المأخوذ من الدهون المشبعة والملح.
  • المحافظة على وزن صحي.
  • التعامل مع التوتر.
  • النظافة الشخصية.
المصدر:الجزيرة

استنفار أمنى ب #الأقصر تحسبا لوقوع هجمات إرهابية #مصر

أحمد أبو الحجاج


تشهد محافظة الأقصر حالة من الاستنفار الأمنى، وذلك خشية تسلل عناصر جهادية وتكفيرية إليها بعد التهديدات التي أطلقتها التنظيمات الإرهابية في سيناء للانتقام من ضربات الجيش المصري.

وشهدت مداخل ومخارج الأقصر وبقية مدن ومناطق صعيد مصر السياحية تكثيفا للتواجد الأمني بجانب تنظيم حملات أمنية لتنشيط  الجزر النيلية والمناطق الجبلية والقرى والنجوع النائية المتاخمة للمناطق الأثرية والسياحية.

 وانتشرت عربات مدرعات الجيش في محيط بعض الفنادق الكبرى في مدينة الأقصر، وقرب المناطق الأثرية بها.

 كما جرى تشديد الإجراءات الأمنية، داخل وحول مطارات الأقصر، فيما يخضع طريق «الأقصر – البحر الأحمر» لإجراءات أمن وصفت بالمشددة لتامين حركة الأفواج السياحية القادمة من المدن السياحية بالبحر الأحمر لزيارة آثار الأقصر في إطار رحلات اليوم الواحد.

وقال مصدر أمنى مسئول، إن «التدابير الأمنية هي إجراءات احترازية وتهدف لتحقيق مزيد من التأمين لتلك المناطق مؤكدا سلامة كافة الإجراءات المتبعة لتأمين المناطق الأثرية والسياحية وضيوف مصر من السياح بشهادة أكبر الأجهزة الأمنية في العالم».

الشروق

#Italian consortium to construct first section of coastal motorway #Libya

Tripoli, 12 August 2013:
Italy’s Salini Impregilo Group, leader of a consortium of Italian companies including “La Società Italiana per CONDOTTE d’Acqua” “Impresa Pizzarotti & C.”and  “Cooperativa Muratori & Cementisti – C.M.C” will construct the first section of the new Libyan coastal motorway for a total value of approximately €963 million, it reported today.
The  Salini Impregilo Group has a 58% share in the contract, while the project will create 2,000 jobs.
The contract, financed by the Italian government, includes a performance bond of 2% and an advance of 15% equivalent to €145 million. This Italian investment and the wider contribution of Italian industrial expertise will play a key role in relaunching the economy and driving employment in Italy, the statement read.
The new motorway will run across Libya for 1,700 kilometres, from the Tunisian border to the Egyptian border, and will be funded by the Italian government within the scope of the  Friendship, Partnership and Cooperation Agreement signed Berlusconi and Qaddafi back on 30 August 2008 in Benghazi.
The first section of the coastal motorway, to be constructed by the Salini Impregilo Group, will  run for approximately 400 kilometres from the city of Marj to Emsaad, on the Egyptian border. The most significant parts of the project include the construction of 12 bridges of 2.2 kilometres in length, 8 service areas and 6 parking areas.
The Salini Impregilo Group can boast a historic presence in Libya, where it has constructed a number of major infrastructure projects. These include the airports of Kufra, Benina, Misurata, Sirte and Sarir, the ports of Khoms and Marsa el Brega, the ministerial centres and buildings of the Libyan Parliament in Sirte, industrial complexes in the cities of Ras Lanuf and Misurata, and the Sewerage and Water Supply system of Benghazi.
As reported by Libya Herald recently, the Group is currently refurbishing the Kufra airport. Commercial and contractual negotiations are also significantly underway, the Group reports, with regard to other major projects in the Group’s order pipeline.


 Libya Herald

«HP» تصنع نسختها الأولى من هاتفها الجديد «Brave»

عمر مصطفى وشيماء شلبي ومحمد أبوالسعود :


انتهت شركة «HP» من صنع النسخة التجريبية الأولى من هاتفها الذكى الأول بنظام «أندرويد»، التى تعتزم إطلاق اسم «Brave» عليه، وذلك حسب تقرير نشره موقع «PhoneArena « الذى سرب صورا من الهاتف زعم أنها للنسخة الأولى التى أنتجتها الشركة مؤخرا.
وبحسب التقرير فإن الهاتف «HP Brave» له شاشة بقياس 4.5 بوصة ذات درجة وضوح تبلغ 900×1600 بكسل، أى أقل من دقة «Full HD» التى تتميز بها أغلب هواتف «الفئة العليا» المصنوعة هذا العام.
وأضاف أن الهاتف يعمل بمعالج «كوالكم» رباعى النواة الجديد «Snapdragon 800» والذى تصل سرعته إلى 2 جيجاهرتز، إضافة إلى معالج رسوميات من نوع «Adreno 330»، وذاكرة تخزين عشوائية سعة 2 جيجابايت.وأوضح التقرير أن الهاتف سيضم كاميرا خلفية بدقة 14.5 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل، وأن النسخة التجريبية تعمل بنظام أندرويد 4.2، فيما يرجح أن يتم إطلاقة بالإصدار رقم 4.3 من نظام التشغيل الذى تطوره «أندرويد».

الشروق

Video #Libya Oil & Gas Forum 2013

libya business . tv

Libya Oil & Gas Forum returns again to Tripoli from 16-18 September with the full endorsement and support of National Oil Corporation. CWCEvents Recognised as the premier meeting for the oil industry in Libya, the Forum brings together Ministers, top level NOC officials and key personnel from Libya's oil industry with high ranking representation from international partners and new potential investors. 



http://www.cwc-libya-forum.com/



#libya Oil production at El Fil field set to restart: report



Production at the El Fil (Elephant), is about to restart according to a leaked memo purporting to come from Mellitah Oil & Gas senior official. Hadi Fornaji - Libya Herald

The massive field west of Murzuk, run by Mellitah, a joint venture between the NOC and Italy’s Eni, and capable of producing 130,000 barrels a day, stopped pumping several weeks ago after staff were pulled out following a dispute with mainly Tebu workers over salaries and other benefits.

  The memo, dated today, calls on key staff to take the next flight to the field in order to restart production. There are reports that that could happen as early as tonight.

The move follows reports of an agreement with the protesters. Resumption would significantly boost Libyan production figures, massively down from the 1.6 million b/d achieved earlier this year. Last week, however, Oil Minister Abdulbari Arusi suggested that production was once again rising

 The picture is far from wholly encouraging, however. The Libyan news agency LANA today reported that workers at Agoco’s Hamada and Sarir oil fields have again demanded that the National Oil Corporation reverse its decision to replace Agoco’s management and remove its chairman Ahmed al-Magbry. The workers have threatened to cut production of oil in the fields if their demands are not met.

So far, however, according to a company official, the threats have not been put into effect.


libya business .tv

نسيان الفطور يزيد #خطر الإصابة #بأمراض_القلب

أظهرت دراسة جديدة أن الرجال الذين لا يتناولون وجبات الفطور، معرضون للإصابة بأزمة قلبية مفاجئة، بنسبة 27% أكثر من غيرهم، في حين لم تشمل الدراسة النساء. وذكر باحثون من جامعة "هارفرد" أن عادات الأكل مرتبطة بالعوامل التي تتسبب بأمراض القلب.
ونقل عن المعد الرئيس للدراسة إيريك ريم قوله إن "الرجال الذين لا يتناولون الفطور أكثر عرضة للمعاناة من زيادة الوزن والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع معدلات الكوليسترول".
وأضاف أن الرجل الذي لا يتناول الفطور يميل أكثر للتدخين وشرب الكحول وعدم ممارسة الرياضة، وهو 27 في المئة أكثر عرضة للمعاناة من أمراض قلبية أو الإصابة بأزمة قلبية مفاجئة.
ولفت إلى أن الرجال الذين لا يتناولون الفطور يختارون تناول وجبات كبيرة عندما يقررون الأكل بعدها، موضحاً أن الضغط الذي يتعرض له الجسم جراء دخول وحدات حرارية كثيرة دفعة واحدة إلى الجسم مرات قليلة يومياً، هو الذي يرفع خطر أمراض القلب.
يشار إلى أن الباحثين استندوا في دراستهم، التي استمرت 16عاماً، على نحو 27 ألف أخصائي من الذكور يعملون في المجال الصحي، وتمت مراقبة عاداتهم الغذائية وصحتهم بشكل عام، وتبين أن 1572 منهم أصيبوا بمرض في القلب.
وتبين من الدراسة أيضاً أن خطر إصابة الرجال بأمراض القلب يرتفع بنسبة 55% عند الذين يتناولون أطعمة في وقت متأخر من الليل.

وكالات

مشروبات من الطبيعة لطرد #الأرق

النعناع يشتهر بقدرته على تليين الأعصاب وتخفيف الآلام
 
ينشأ الأرق من أسباب كثيرة، لكن السلوكيات الخاطئة، سواء على صعيد النوم أو التغذية، غالباً ما تكون وراء هذه المعاناة التي تقضّ مضاجع الكثيرين بحيث تؤثر في أداء مهماتهم اليومية.
وكي لا نترك الأرق ينغّص علينا حياتنا، يوجد مشروبات تساعد في طرده من فراش النوم، مثل زهرة البنفسج وهذه الزهرة التي نالت مديح الشعراء وإعجاب العلماء، لا تمتاز بجمالها ورائحتها الذكية فحسب بل تستعمل لأغراض طبية، فقد استعان أهل أثينا القدامى بهذه الزهرة في علاج حالات الأرق.
ووفقاً لما ذكرت صحيفة "الحياة"، ينصح الأطباء بمنقوع زهرة البنفسج لجلب النوم، خصوصاً أنه يشيع الراحة في النفس، ويهدئ من خفقان القلب العصبي، ويخفف من حدة التهاب المعدة، ويسكّن وجع الكلى، ويلجم نوبات السعال. ويتم تحضير المنقوع بسكب كمية من الماء المغلي على أزهار البنفسج ثم يُحلّى بالسكر ويشرب قبل الدخول إلى عالم النوم.
والنعناع الذي يشتهر بقدرته على تسهيل عملية الهضم، لكنه يملك مفعولاً مليناً للأعصاب ومخففاً للآلام والتشنجات وأوجاع الرأس، الأمر الذي يسهل عملية النوم، ويجهز منقوع النعناع بإضافة الماء المغلي على حفنة من الأوراق.
وكذلك حشيشة القطة، وهي تملك تأثيراً مهدئاً ومنوماً، لهذا فهي تحضّ على النوم وتحسّن من نوعيته وتعمل على استقرار ضغط الدم الطبيعي، ويحضر مشروب حشيشة القطة بوضع ملعقة من مسحوق جذور النبات في الماء المغلي ويشرب قبل النوم.
كما يعتبر البابونج من أفضل النباتات المهدئة، ويطلق على المنقوع المحضر منه اسم مشروب الفراش لأنه يساعد على النوم بسلاسة. ويمكن إعداد منقوع البابونج منزلياً بوضع 5 زهرات في كوب الماء المغلي، ويترك منقوعاً قليلاً قبل شربه.
وأيضاً الزنجبيل الذي يستخدم منذ آلاف السنين في آسيا لعلاج نوبات البرد والإنفلونزا، وهو يصنف بين النباتات المهدئة للأعصاب، لذلك يمكن اللجوء إليه لطرد الأرق، خصوصاً الناجم عن حالات القلق. ويحضّر مشروب الزنجبيل بوضع بضع شرائح من النبات المقشر في كوب ونصف الكوب من الماء ويغلى لمدة 10 دقائق، ثم يشرب بعد إضافة بعض العسل إذا لزم الأمر.
وأخيراً خلّ التفاح، يمكن أن ينجم الأرق عن ارتداد المفرزات المعدية الحامضية المزعجة التي تمنع النوم، وفي هذه الحال يمكن الاستنجاد بخل التفاح، ويتم تناول ملعقتين كبيرتين منه مخلوطتين بالماء، ويفيد هذا المزيج كثيراً في تخفيف حدة الارتدادات من المعدة إلى المريء.
 
 
وكالات

#أمازون تطور جهاز للألعاب بنظام #أندرويد

كشفت تقارير اخبارية أن شركة “أمازون” تعتزم إنتاج جهاز للألعاب خاص بها، على غرار أجهزة الألعاب الشهيرة مثل “إكس بوكس” و”بلاي ستيشن”.
وأوضح موقع “Game Informer”، على لسان مصدر مطلع في الشركة الأمريكية، أن جهاز الألعاب سيعمل بنسخة من نظام “أندرويد” وأن “أمازون” تعمل حالياً على تطويره لطرحه قريباً في الأسواق.
وأشار المصدر إلى أن “أمازون” تنوي إطلاق جهاز الألعاب هذا قبل نهاية العام الجاري، على أن يتوافر أولاً في الولايات المتحدة يوم “الجمعة السوداء” حيث تزدهر عمليات البيع بسبب التخفيضات التي تعرضها المتاجر في ذلك اليوم.
ويأتي يوم “الجمعة السوداء” مباشرة بعد عيد الشكر في أمريكا ، وهو اليوم الذي يشتهر بتوفير مجموعة كبيرة من المتاجر لتخفيضات تصل إلى 70% و80% من ثمن المنتجات المعروضة لديها، واعتاد موقع “أمازون” للتجارة الإلكترونية أن يقدم عروضاً كبيرة خلال السنوات الماضية في ذلك اليوم.
ولم يوضح المصدر أي معلومات بشأن المواصفات الخاصة بجهاز الإلعاب، ولكن ينتظر أن يدعم الجهاز تطبيقات الألعاب المتوافرة لنظام “أندرويد”.
ولا يعد جهاز الألعاب التي تعمل عليه “أمازون” الأول لتشغيل تطبيقات الألعاب الخاصة بنظام “أندرويد”، حيث تتوافر أجهزة مماثلة مثل جهاز الألعاب Ouya، وجهاز “إنفيديا شيلد” الذي تنتجه شركة “إنفيديا” المتخصصة في إنتاج بطاقات الرسوميات.
وكان تقرير سابق لصحيفة “وول ستريت جورنال” قد كشف أن “جوجل” تعمل كذلك على صنع جهاز للألعاب بنظام “أندرويد”.
يذكر أن جهاز الألعاب لن يكون أول أجهزة الشركة الأمريكية التي تعمل بنظام “أندرويد” حيث توفر الشركة مجموعة حواسب لوحية ضمن سلسلة “كيندل فاير” تعمل بنسخة معدلة من نظام “أندرويد”.

صحيفة عين ليبيا

مدير عام مطار سبها الدولى يعلن عن استئناف الرحلات الدولية من وإلى مدينة #سبها #ليبيا

سبها 12 أغسطس 2013 ( وال )- أعلن مدير عام مطار سبها الدولى المهندس " محمد أوحيده " ، عن استئناف الرحلات الدولية من وإلى مدينة سبها . وأفاد المهندس " أوحيدة " - وكالة الأنباء الليبية - أن أول رحلة جوية دولية تم استقبالها ، كانت بتاريح التاسع من شهر أغسطس الجاري تنقل مواطنين قادمين من المملكة العربية السعودية بعد قضائهم لموسم العمرة بعد وقف الملاحة الجوية الدولية من وإلى المطار خلال المدة الماضية. وأوضح أن شركات الخطوط الليبية والإفريفية والتونسية ، تعمل على إعادة برمجة جداول رحلاتها والإعلان عنها للمسافرين.. مشيرا إلى أن شركة الخطوط التونسية ستستأنف رحلاتها اليوم الاثنين ، فيما ستستأنف شركة الخطوط الجوية الليبية رحلاتها يومي الأربعاء والسبت للأسكندرية ، وتونس ، ويوم الخميس للقاهرة ،وستكون رحلات شركة الخطوط الإفريفية يومي الثلاثاء والخميس إلى تونس . وبيَّنت أن جميع الإجراءات الأمنية واللوجستية ، تم اتخاذها لتأمين المطار بتكليف اللواء السادس بالجيش الليبي بحراسة وتأمين المطار ، وتوفير التجهيزات المطلوبة للقيام بهذه المهمة . (وال - سبها)

محكمة ألمانية: #المياه_المعدنية ليست نقية

قضت محكمة ألمانية بعدم ضرورة أن تكون المياه المعدنية المستخرجة من عيون طبيعية نقية بشكل مطلق.
والمياه المعدنية هي المياه التي تأتي من الآبار أوالجبال، وتحتوي على أملاح معدنية يختلف تركيبتها بحسب تضاريس المنطقة الآتية منها وقد تحتوي على بعض الغازات، وهي تختلف في رائحتها وطعمها ودرجة حرارتها.
وبررت المحكمة الإدارية بولاية بادن فورتمبرغ حكمها بأن القوانين الخاصة بمياه الشرب لا تقتضي أن تكون هذه المياه خالية مئة بالمئة من المواد الضارة.
وجاء حكم المحكمة لصالح خمس شركات مياه معدنية في ولاية بادن فورتمبرغ وضد حكومة الولاية نفسها والتي رفضت منح هذه الشركات تراخيص تعبئة المياه من هذه العيون الطبيعية بسبب ظهور آثار تحلل مبيدات حشرية في هذه العيون.
ورأت المحكمة في بيان لها أن عدم منح هذه الشركات ترخيصا لتعبئة المياه من هذه العيون يعد مخالفة لحرية اختيار المهنة وذلك لأن هذه المواد غير ضارة بالصحة ولعدم نص القانون على حدود قصوى لهذه النسب.
ولا تسمح ألمانيا بتعبئة المياه المعدنية إلا بتصريح من الإدارات الصحية، و وصل عدد التصريحات الجاري العمل بها في برلين نحو 800.
وتستخدم المياه المعدنية منذ الأزمنة القديمة لعلاج أمراض مثل الروماتيزم والالتهابات الجلدية وعُسْر الهضم.
وتراعى درجة حرارة الماء وموقعه وارتفاع مستواه والمناخ المحيط بالينابيع عند استخدامه في العلاج.
وأنشئت في بعض البلدان منتجعات ينابيع طبيعية ومنها باث في غلوسترشاير في إنكلترا، وبادن في الغابة السوداء بألمانيا، وفيشي في فرنسا.
وينصح الباحثون بتوخي الحذر وعدم اعادة استعمال زجاجات المياة المعدنية الفارغة.
وتصنع العبوات بمادة البلاستيك وتحتوي على عنصر يسمى “دايثيلهيدروكسيلامين” وهو قابل للسرطنة.
وهذه الزجاجات آمنة لأول إستخدام أو لإعادة إستخدامها بحد أقصى اسبوع واحد، ولكن عند إعادة استعمالها لفترة تزيد عن هذه المدة أو تعرضيها للغسيل والشطف المتكرر فان مادة البلاستيك تتحلل ويتسرب العنصر الكيميائي القابل للسرطنة إلى المياه أو السائل الذي بداخل الزجاجة لتشربه أنت في النهاية.
صحيفة عين لبييا

دراسة: ذكاء #المرأة ينقص رغبتها وميولها في الأمومة

توصلت دراسة طبية جديدة إلى وجود علاقة بين ارتفاع مستوى ذكاء المرأة وبين تراجع رغبتها وميولها في أن تصبح أمّا.
وكشفت “ساتوشي كانازاوا” الأستاذة بكلية “الاقتصاد” بالعاصمة البريطانية لندن أن رغبة وميل المرأة في أن تصبح أما يتراجع بنسبة 25بالمئة مع كل 15 نقطة إضافية تسجله على مقياس مستوى الذكاء.
وأوضحت “كانازاوا” في معرض كتابها الذي ألفته- تحت عنوان “معضلة تناقض الذكاء والأمومة”- حول النتائج المتوصل إليها، والتي عكفت من خلاله على تحليل الظروف الاقتصادية والاجتماعية المحيطة بالعديد من البريطانيات ومستوى التعليم الذي تلقينه وتأثير هذه العوامل على رغبتهن في الإنجاب، وتحقيق حلم الأمومة، هذا الحلم الجميل الذي يراود كل امرأة.
وأكدت الباحثة البريطانية أن ميل بعض النساء إلى عدم إنجاب طفل يعد شذوذا عن القاموس الإنساني، ورغبة مضطربة تجافي الطبيعة الإنسانية في التكاثر والنمو لتحقيق الذات ورسالة إعمار الأرض.
ووفقا لصحيفة “الغارديان” البريطانية لم تعط الباحثة البريطانية سببا للعلاقة بين ارتفاع مستوى الذكاء بين بعض السيدات وبين عزوفهن عن الإنجاب وتحقيق هذا الحلم.
واعتبرت ابحاث قديمة ان المراة كلما ازداد ذكائها وتميزها كلما كبرت لديها الانا واصبحت تبحث فقط عن نجاحها المهني وتفوقها العلمي على حساب اسرتها.
وافادت دراسة سابقة أن الأم هي المسؤولة عن نقل النسبة الأكبر من جينات الذكاء للابناء بينما يشترك الأب في نقل ‏ ‏باقي الصفات الوراثية.
وأضافت ابحاث مختصة في علم الوراثة ‏‏أن ذكاء الطفل يتحكم به عدة جينات ‏‏وراثية توجد عند المرأة بنسبة الضعف الى الرجل.
ولا يقتصر نقل الجينات الايجابية من الامهات الى الابناء بل يتعداها الى الجينات السلبية.
وافادت ابحاث طبية ان من بين الأمراض التي يمكن نقلها عن طرق الأم التخلف العقلي وسيولة ‏‏الدم وهو مرض يمكن أن ينتقل الى الأبناء بنسبة 50 بالمائة اذا كانت الأم حاملة‏ ‏لفيروس المرض اضافة الى أنواع من أمراض فقر الدم.
وأكدت الابحاث ضرورة قيام الأشخاص الذين يستعدون للزواج باجراء اختبارات وفحوص وراثية ‏‏والاهتمام بتاريخ العائلة الوراثي والمرضى لتجنب انجاب أطفال يحملون أمراضا ‏‏وراثية.

 وكالات

أنصار الشريعة ينفون استهداف مقرهم في #سرت #ليبيا

نفى مصدر من جماعة أنصار الشريعة، اليوم الاثنين، الأنباء المُتناقلة حول استهداف طائرات دون طيار لمقرهم بمدينة سرت في الساعات الأولى من الفجر.
وأضاف المصدر ذاته والذي فضل عدم ذكر اسمه أن مقر الجماعة لم يتعرض لأي أذى لا بواسطة الطائرات دون طيار ولا حتى من قبل مُواطني المدينة كما يُشاع.
كما استبعد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة عادل البرعصي في اتصال هاتفي مع الوكالة أن تستهدف طائرات دون طيار مواقع ليبية دون الرجوع إلى الحكومة المؤقتة مُنبها لضرورة الحذر ممن ينشرون هذه الشائعات بهدف إحداث البلبلة و تهديد معنويات المُواطنين على حد تعبيره.

صحيفة عين ليبيا

اجتماع #بالجفارة لمناقشة قرار رئيس المؤتمر الوطني العام بشأن تأمين منطقة #طرابلس وضواحيها والطريق الساحلي .

الزهراء 12 أغسطس 2013 ( وال ) - عُقد بمدينة الزهراء ، اجتماع ضم عددا من أعضاء المؤتمر الوطني العام عن منطقة الجفارة ، ورئيس المجلس التسييري ونائبه ، ورؤساء المجالس المحلية بالمنطقة ورئيس مجلس الحكماء ، وعددا من الأعيان ، ومدير الأمن الوطني الجفارة . وجرى خلال الاجتماع ، مناقشة قرار رئيس المؤتمر الوطني العام بشأن تأمين منطقة طرابلس وضواحيها والطريق الساحلي . وأكد المشاركون في الاجتماع ، على ضرورة احترام الشرعية المتمثلة في المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة والمحافظة على أمن المنطقة وأمان ليبيا . وتم في الاجتماع ، الاتفاق على تطبيق قرار رئيس المؤتمر الوطني العام بشأن تأمين الطريق الساحلي والمنطقة من الجرائم والخروقات الأمنية بالتنسيق مع الجهات الأمنية في المنطقة . ...(وال - الجفارة)...

المؤتمر الوطني العام في #ليبيا يؤكد سعيه لتأمين كل المدن


طرابلس، ليبيا، 12 أغسطس، وكالات، أخبار الآن - أكد  نوري أبو سهمين رئيس المؤتمر الوطني العام في ليبيا السعي بخطوات جدية وواثقة نحو تأمين كل المدن الليبية، خاصة مدينة بنغازي.
وقال أبو سهمين إن القرار الذي اتخذ بشأن تشكيل قوة لحماية طرابلس، وبعض المناطق المجاورة هو قرار لتأمين المدن الليبية، ولتفعيل دور الجيش والحرس الوطني ولتأسيس هيبة الدولة، وليس هجوم أو إعادة انتشار للمظاهر المسلحة.
وحث أبو سهمين في كلمته أعضاء المؤتمر الوطني العام على بذل المزيد من الجهود للدفع بمسيرة الوطن وإنجاح هذه المرحلة التي يشهدها، معبرا في الوقت نفسه عن مشاعر التأثر البالغ للأحداث المحزنة والمؤلمة التي صاحبت أيام العيد، وحدت من فرحة وبهجة العيد، وراح ضحيتها عدد من الأبرياء
وحيا السيد " أبو سهمين " في كلمته كلا من أعضاء المؤتمر الوطني العام الذين قاموا بإدارة عمل المؤتمر خلال أيام العيد ، وموظفي ومديري إدارات ديوان المؤتمر الوطني العام وحثهم على بذل المزيد من الجهود للدفع بمسيرة الوطن ولإنجاح هذه المرحلة .
وكانت رئاسة أركان الجيش الليبي قد أعلنت /الجمعة/ عن انتشار وحدات عسكرية في العاصمة طرابلس وضواحيها في إطار خطة طوارئ لتأمينها.
يذكر أن مدينة طرابلس تشهد انتشارا أمنيا وعسكريا تنفيذا لقرار رئيس المؤتمر الوطنى العام بإعداد خطة طوارئ لتأمين العاصمة، حيث انطلقت من مدينة الزنتان مساء الأحد، قوة من ثوار الجبل الغربى تحت درع لواء الغربية "كتيبة الجبل" وذلك بناء على تكليف من رئاسة الأركان للمساهمة فى تأمين طرابلس.

#غوغل تطلق خدمة تعقب أجهزة #اندرويد المسروقة عبر العالم

وكالات، أخبار الآن - كشفت شركة غوغل عن تطبيق جديد يدعى "أندرويد ديفايس مانيجر" Android Device Manager  يتيح لمستخدمي الهواتف أو الحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد تحديد موقع أجهزتهم على الخريطة والتحكم بها عن بعد في حال فقدانها، مشيرة الى انها ستطرح التطبيق في فترة لاحقة من هذا الشهر، لجميع أجهزة أندرويد التي تعمل بالنسخة 2.2 وما فوق.

تتيح الخدمة ُ الجديدة تتبع الموقع الجغرافي للهاتف أو الحاسب اللوحي عبر الويب، أو عبر التطبيق نفسه ، كما تتيح  إمكانية إطلاق صوتِ رنين الهاتف حتى لو كان على الحالة الصامتة للعثور على مكانه في حال فقدانه في مكان قريب ، ويمكن حذف جميع المعلومات والبيانات المُخزَنة في الجهاز عن بعد، لحمايتها في حال وقوع الجهاز في أيد غريبة.

ولم توضح غوغل أي تفاصيل أخرى حول التطبيق أو طريقة عمله، ولم توضح إن كان يحتاج إلى اتصال الجهاز الدائم بالإنترنت أم أنه يتيح إمكانية التحكم بالهاتف عبر رسائل SMS كذلك.

يُذكر أنه يتوفر لأندرويد مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تتيح تعقب الأجهزة والتحكم بها عن بعد في حال فقدانها، لكن تطبيق "أندرويد دفايس مانيجر" هو أول خدمة رسمية من غوغل في هذا الصدد.

على صعيد آخر أعلنت غوغل عن إطلاق موقع جديد تابع لخدمتها للخرائط يتيح للمستخدمين مشاركة صور بانورامية التقطوها بأنفسهم مع مستخدمين من حول العالم.

وأطلقت الشركة الأميركية اسم Views على الموقع الجديد، ويستطيع المستخدم مشاركة الصور البانورامية عبر الموقع من شبكة "غوغل بلس" أو من هواتف أندرويد الذكية، كما يمكن تحديد موقع الصور الجغرافي لتسهيل مهمة مستخدمين آخرين في استكشافها.

ويمكن استكشاف الصور البانورامية عبر تبويب استكشاف Explore في موقع Views، حيث تظهر للمستخدم خريطة للعالم مشار فيها إلى نقاط على أماكن تتوافر لها صور بانورامية.

كما يستطيع المستخدم مشاركة الصور البانورامية مباشرة من هاتفه الذكي عبر الموقع بعد التقاطها باستخدام وضع photo Sphere المتوافر في تطبيق الكاميرا لنظام تشغيل أندرويد بداية من الإصدار 4.2 جيلي بين.

ويتيح وضع Photo Sphere لمستخدمه إنشاء لقطات بانورامية قطرها 360 درجة، ويستطيع المستخدم الوصول إليه عبر الضغط على رمز الوضع الحالي في تطبيق الكاميرا الرئيسي على هاتفه.

وينتظر أن يدعم موقع Views بشكل كبير خدمة ستريت فيو، حيث يتوقع أن يوفر للمستخدمين صوراً بانورامية لأماكن لا تتضمنها الخدمة التي تقوم غوغل بالتقاط الصور فيها باستخدام مركبات خاصة بها.

الثوم قد يحمي #المدخنين من #سرطان_الرئة

دبي,  وكالات, أخبار الآن - توصلت دراسة صينية حديثة إلى أن تناول الثوم النيئ مرتين في الأسبوع فقط يمكن أن يخفف خطر الإصابة بسرطان الرئة حتى عند المدخنين .
وقال الباحثون الصينيون الذين أجروّا الدراسة إن الثوم ربما يشكل عامل حماية ضد سرطان الرئة.
وكانت دراسات سابقة قد وَجدت أن الثوم قد يحمي الرئتين ضد أعراض مختلفة ، كما أنه قد يحمي من الأورام الخبيثة مثل سرطان الأمعاء.
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن باحثين في مركز محافظة جيانغسو الصيني لمراقبة الأمراض والوقاية منها وجدوا أن البالغين الذين يتناولون بشكل منتظم الثوم النيئ كجزء من نظامهم الغذائي على الأقل مرتين في الأسبوع هم أقل عرضة بنسبة 44% للإصابة بسرطان الرئة.
كما تبين أن فائدة الثوم هذه تشمل المدخنين أيضا، إذ يقلل من خطر سرطان الرئة لديهم بنسبة تقارب الـ30%.
وفي الدراسة الجديدة، قارن العلماء حالة 1424 مصابا بسرطان الرئة مع 4500 شخص بالغ سليم.
وتبين أن الذين يتناولون الثوم النيئ مرتين على الأقل أسبوعيا يقل لديهم بشكل ملحوظ خطر الإصابة بسرطان الرئة، حتى وإن دخنوا أو تعرضوا لبخار الأطعمة مرتفعة الحرارة الذي يشكل عاملا مسببا أيضا للمرض.
ومن غير المعروف بعد إن كان الثوم المطبوخ يتمتع بالفائدة عينها.

رئاسة الاركان العامة تنفي نيتها توجيه ضربات جوية ل #درنة #ليبيا

نفت رئاسة الاركان العامة لجيش الليبي، اليوم الاثنين، ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص توجيه ضربة جوية لموقع في مدينة درنة.
وأكد المتحدث الرسمي  لرئاسة الاركان العامة علي الشيخي أن لم ترد أي معلومات من الجهات المختصة في درنة وكذلك الدفاع الجوي عن قصف أي منطقة في مدينة درنة أو شرق ليبيا.
يشار إلى أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت خبر مفاده توجيه ضربات جوية لمعسكر تدريب بمنطقة المخيلي في مدينة درنة أدى بحياة اكثر من 23 شخص معظمهم من جنسيات غير ليبية.

صحيفة عين ليبيا

#ليبيا رئيس الغرفة الأمنية #القبة ينفي الأنباء المتناقلة بتعرض مواقع عسكرية للقصف .

القبة 12 أغسطس 2013 ( وال ) - نفى رئيس الغرفة الأمنية القبة العقيد " أدم سالم أكبير " ، الأنباء المتناقلة بتعرض مواقع عسكرية في المنطقة لقصف بالطائرات ، واصفا إياها بالإشاعات . وأفاد العقيد " أدم " - في تصريح لوكالة الأنباء الليبية اليوم الاثنين - أن مصادر الغرفة كافة ، سواء أكانت مواقع أو مراكز تفتيش أو بوابات أمنية أو قوة استطلاع ، لم ترصد أي إنفجارات هذه الأيام .. موضحا بأن هذه التفجيرات لو حدثت ، فإنه من السهولة معرفتها ورصدها حتى من قبل مواطني المناطق المجاورة للموقع . وأكد أن قوة من الغرفة ، قامت بزيارة المواقع التي زُعم بأنها تعرضت للقصف ، وتبين بأن هذه الأنباء غير صحيحة ومجرد إشاعات . ...(وال)...

#ليبيا كلمة وزير الشباب و الرياضة بمناسبة اليوم الدولي للشباب 2013/8/12

تحية طيبة للشباب في ليبيا و في العالم أجمع بمناسبة اليوم الدولي للشباب هذا اليوم المعتمد من منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونيسكو .. والذي اختارت ان يكون موضوعه لهذه السنة حول الشباب المغترب ودوره في تحريك عجلة التنمية.
نتمنى ان تكون هذه المناسبة دافعا للشباب داخل الوطن وخارجه دافعا لرفع الهمم و التوجه نحو البناء و تحقيق الطموح لهم و لمجتمعاتهم .... كلنا يعلم أهمية الدور الذي تلعبه هذه الفئة في المجتمع فهم عماد الوطن و اللبنة الاساسية التي تقام عليها المجتمعات, و المورد الرئيسي للبناء وإعمار البلاد.
وليبيا ليست استثناء من ذلك ... فهى محتاجة لتسخير جميع الطاقات الشابة لبناء الدولة ... من خلال المشاركة والتواصل الفعال خاصة في ظل انتشار وتقدم وسائل الاتصال الحديثة التي قربت بين شعوب العالم... من هنا ندعو جميع الشباب داخل الوطن و خارجه للتكاثف و توحيد الجهود من اجل توظيف طاقاتهم وخبراتهم في عملية بناء ليبيا الجديدة.
وزارة الشباب و الرياضة في ليبيا تعمل جاهدة لتوسيع دائرة التواصل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للشباب و اخراجهم من مرحلة الحرب و الصراع الى مرحلة البناء والتعمير ... وللشباب الليبي في المهجر أهمية كبرى في هذه المرحلة المهمة من تاريخ ليبيا المعاصر ونحن محتاجون لجميع الخبرات المتاحة لإثراء النسيج الاقتصادي و الاجتماعي و الثقافي والعلمي في البلاد,
نحن نرحب بجميع الافكار و المبادرات التي تهدف الى النهوض بالشباب و تعزيز الدور الفعال الذي يقومون به ونوصي أن تتكاثف وتتظافر الجهود بين الشباب الليبي في الداخل والخارج , لنسعى معاً لبناء ليبيا الغالية التي ضحى من أجلها الأجداد و الأباء, ليبيا الحداثة, ليبيا النجاح ,ليبيا الازدهار.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليبيا مباشر

#Salini_Impregilo says to build first section of #Libya coast road


MILAN, Aug 12 (Reuters) - Salini Impregilo Group will head a consortium of Italian companies building the first section of a new coastal highway in Libya, the company said on Monday.

Salini Impregilo, the name for a new entity that is being created from a merger between Italian building firms Salini and Impregilo, said the contract to build the 400 km. part of coastal road is worth 963 million euros ($1.29 billion).
The coastal road project is part of an accord signed between the governments of Italy and Libya in 2008.

الهواتف الصينية تهدد حصة #أبل و #سامسونغ في السوق

دبي,12 أغسطس, وكالات - أوضحت الدراسة التي قامت بها شركة Canalys لدراسات السوق، أن مبيعات شركة "لينوفو" من الهواتف الذكية الصينية ارتفعت في الأشهر الثلاثة الماضية بنسبة 131%، مقارنة مع العام الماضي. ولا تزال شركة "سامسونغ" في صدارة الشركات الأكثر بيعاً للهواتف الذكية، إذ باعت نحو 75.6 ملايين هاتف خلال الربع الثاني من 2013. وأوضحت الشركة أن الهواتف الذكية الصينية باتت تهدد حصص "سامسونغ" و"آبل" في السوق، خصوصاً بعد ارتفاع الطلب على الهواتف الذكية المنخفضة الكلفة. وباعت شركة "آبل" نحو 31.2 هاتف "آي فون" في الربع الثاني من 2013 بزيادة سنوية تقدّر بنحو 20% فقط وهي نسبة الزيادة الاقل بين الـ5 الأول في القائمة التي أعدّتها شركة Canalys.
حصلت مجموعة آبل الجمعة على حظر مبيعات بعض الأجهزة المحمولة فى الولايات المتحدة التى تنتجها منافستها سامسونج التى تتهمها بانتهاك براءاتها، بعد أقل من أسبوع واحد على إبطال إدارة أوباما قرارا مماثلا يحظر بموجبه مبيعات بعض منتجات "آبل".
قد صدر قرار الحظر هذا عن اللجنة الأميركية للتجارة الدولية التى تقدمت إليها المجموعة المعلوماتية الأميركية بشكوى فى أغسطس 2011، معتبرة أن منافستها الكورية الجنوبية نسخت فى بعض هواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية وظائف أبرز منتجاتها، ألا وهى هواتف "آى فون" وأجهزة "آى باد".
وبتت اللجنة فى انتهاكات طالت براءتين متعلقتين بالتكنولوجيات الخاصة بالشاشات التى تعمل باللمس ووظائف التعرف على الإكسسوارات، من قبيل السماعات.
فمنعت اللجنة بالتالى مجموعتى "سامسونغ إلكترونيكس أميركا" و"سامسونغ تيليكوميونيكشنز أميركا" فى الولايات المتحدة من مواصلة استيراد المنتجات التى تنتهك هاتين البراءتين وبيعها وتوزيعها،ولا يذكر القرار أى منتجات بالتحديد مشمولة بهذا الحظر.
حتى أن المجموعة الكورية الجنوبية لم تحدد هى أيضا هذه المنتجات، لكنها المحت الى أن نطاق هذا الحظر محدود.
وقد قال أحد الناطقين باسمها "اتخذنا التدابير الضرورية لضمان توافر جميع منتجاتنا فى الولايات المتحدة"، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.
وعلى أى حال لن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ إلا بعد انتهاء مهلة الشهرين التى يمكن للرئيس الأمريكى باراك أوباما أن يستخدم خلالها حق النقض.
ونادراً ما يتم اللجوء إلى هذا الحق، لكنه استخدم السبت الماضى، وذلك للمرة الأولى منذ العام 1987.

اول #ماوس #كمببيوتر يعمل بالقدم

 دبي ، الامارات العربية ,12 أغسطس -( متفرقات - أخبار الآن ) -يعاني كثير من الموظفين الذين تعتمد آلية عملهم على أجهزة الكمبيوتر من إصابات دائمة ومتكررة بالإجهاد العضلي في أياديهم وأذرعتهم بسبب استخدامهم المتواصل للفأرة، ولعلها المشكلة التي لطالما كانت بمثابة الصداع الأزلي لكثيرين. ومع تطور الفكر التكنولوجي كان لابد من إيجاد حلول لمثل هذه العقبات، وبالفعل تمكن باحثون من تصميم فأرة تحكم جديدة يمكن للأشخاص التحكم بواسطتها في أجهزة الحاسوب عن طريق أقدامهم !
هذا ويعاني أكثر من نصف مليون بريطاني من عرض يطلق عليه "RSI" الذي يؤثر في العضلات والأوتار والأعصاب ويمكن الإصابة به نتيجة الضغط والتمرير المستمر لفأرة معينة. لكن الفأرة الجديدة التي تم تصميمها ليتم استخدامها بالقدمين سوف تعمل بشكل أساسي على تقليل حدة الضغط الذي يتعرض له رسغ اليد، كما أنها تساعد المستخدمين من الناحية البدنية وتعمل على تسريع إيقاع العمل. فضلا عن أنها تعمل بطريقة عمل الفأرة التقليدية نفسها، وهي مزودة بدواسة تحكم تمكن المستخدم من الضغط يمينا ويسارا.
هذا ويقوم المستخدم بارتداء فردة شبشب مستقلة في إحدى القدمين من أجل التحكم في حركة السهم على الشاشة. كما أنها تعمل بكفاءة مع نسخ الويندوز فيستا والويندوز إكس بي وكذلك مع أجهزة الماك، ويبلغ سعر الواحدة منها 109 جنيهات إسترلينية. وقال فيل غيست، مدير المبيعات في الشركة المسؤولة عن طرح هذه الفأرة في الأسواق :" مع تزايد عدد الموظفين الذين يعتمدون في عملهم على أجهزة الحاسوب، بات الاهتمام بأجواء عملهم أمر متزايد الأهمية. هذا وقد تزايدت الاضطرابات العضلية والعظمية بين مستخدمي الحاسوب ما قد يكلف البعض أحيانا إهدار وقت العمل وتعرضهم لأخطار صحية أخرى ".
وتابع حديثه بالقول :" تعد فأرة القدم طريقة رائعة لتقليل أخطار الإصابة بأي من تلك الاضطرابات ". هذا وقد أظهرت إحدى الدراسات الحديثة أنه ونتيجة للوعكات الصحية المهنية التي يتعرض لها بعض الموظفين أثناء العمل، يتم فقدان نحو 40 مليون يوم عمل سنويا ً، كما تصل التكلفة المالية للمنظمات إلى 3.3 مليارات جنيه إسترليني كل عام.

10 #فوائد_صحية للاستحمام بالماء البارد

 دبي ، الامارات العربية ,12 أغسطس (متفرقات - أخبار الآن)  - اليكم قائمة باهمية الاستحمام بالماء البارد

1_ تعزيز المناعة:
التعرض للماء البارد قد يعزز المناعة وذلك بزيادة مستويات خلايا الدم البيضاء و معدل الايض والذي قد يقلل من احتمال الاصابة بنزلات البرد والانفلونزا و بعض انواع السرطان.

2_ تحسين الدورة الدموية:
 يحسن الماء البارد الدورة الدموية وبذلك يحسن بشكل عام صحة القلب والاوعية الدموية ويساعد في منع الاصابة بارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وتوسع الاوردة.

3_ تنظيم درجة حرارة الجسم:
الماء البارد يساعد في ضبط درجة حرارة الجسم مما يؤدي الى تنشيط اجهزة الاصلاح في الجسم.

4_ تحفيز فقدان الوزن:
يحفز الاستحمام بالماء البارد انتاج الدهون البنية التي تحرق الدهون – والتي تعاكس الدهون البيضاء – وقد تزيد من سرعة الايض في الجسم.

5_ تقليل الاكتئاب:
بالاضافة الى قدرة الماء البارد على تحفيز الجسم فانه ايضا يحفز الدماغ وهو مصدر النورادرينالين والذي يقلل من الاكتئاب.

6_ تحسين الحركة اللمفاوية:
 يلعب الجهاز اللمفاوي دور مهم في التخلص من فضلات الخلايا و نقل الاصابات – التي تحارب خلايا الدم البيضاء – وهي عملية تعتمد على انقباض العضلات. الاستحمام بالماء البارد يحفز هذه الانقباضات ويساعد في حركة الجهاز اللمفاوي.

7_ تعمق عملية التنفس:
الاستحمام بالما البارد يفتح الرئتين ويمكن من اجراء التنفس العميق مما يسمح للجسم بأخذ اكسجين بكميات اكبر لمكافحة التعب.

8_ يحافظ على صحة البشرة و الشعر:
الماء الساخن يجفف البشرة والشعر والاظافر ولكن الماء البارد يساعد في تضييق المسامات وتحفيز التخلص من السموم مما يجعل البشرة متوهجة , كما يغلق الجليدة مما يجعل الشعر اقوى واكثر صحة.

9_ زيادة الطاقة:
 من المعروف ان الاستحمام بالماء الساخن يؤدي الى الاسترخاء والخمول بعكس الماء البارد الذي ينشط الجسم والدماغ.

10_ زيادة انتاج الهرمونات:
 ان التعرض للحرارة يقلل من اعداد الحيوانات المنوية.

وبسبب هذه الفوائد يفضل الميل الى الماء البارد عن الساخن عند الاستحمام.

أسلوب مبتكر لتصوير الوجوه بأدق التفاصيل

 دبي ، الامارات العربية ,12 أغسطس - الشرق الاوسط-إن التقاط صور الوجوه التي تبدو أقرب إلى الحقيقة بواسطة الكومبيوتر (CGI) أمر صعب، ولكن سيتوافر قريبا نوع جديد من تقنيات مسح الوجوه، يمكنه الحصول على تفاصيل كاملة حتى آخر خلية من خلايا الجلد.
وقد تمكن فريق من الباحثين برئاسة أيهجيت غوش من «إمبيريال كولدج» في لندن، وبول ديبيفيك من جامعة ساذرن كاليفورنيا في أميركا، من تطوير أسلوب لمسح الوجوه البشرية بمعدل عال من التفاصيل التي تتمكن من الوصول حتى إلى مسامات الجلد. ويعمل الأسلوب بفضل التطبيق المفصل للإضاءة خلال التصوير، وفقا لمجلة «نيو ساينتست».
وعن طريق استخدام نظام للإضاءة مصمم بشكل خاص مع كاميرا، تمكن الفريق من تصوير عينات من الجلد لذقن وجبين وخد أشخاص بتحديد يبلغ نحو 10 ميكروسنتمتر، بحيث إن كل خلية جلدية امتدت نحو ثلاثة بيكسلات. وبعد ذلك، استخدموا الصور لإنتاج نموذج ثلاثي الأبعاد للجلد، مع تطبيق فنون عكس الإضاءة عليه. وكانت النتيجة إنتاج صور كومبيوترية صغيرة لتراكيب الجلد كاملة مع ما تحتويه من مسامات وتجاعيد ميكروسكوبية دقيقة. وأخيرا، قاموا بتغذية هذه الصور بحساب خوارزمي لتوسيعها، ولتملأ صورة وجه كامل.
وكانت نسخ مبكرة من هذا التطوير قد وضعت قيد الاستخدام التجاري من قبل. وفي الحقيقة، استخدمت شركة التأثيرات الرقمية «ويتا ديجتال» بعضا من هذه الأساليب لإنتاج فيلم «أفاتار»، لكن الكثير من التفاصيل الصغيرة، كالبثور والتجاعيد والشامات، جرت إضافتها حينذاك بواسطة اليد. لكن أحدث نسخ هذه الأساليب حاليا يمكنها فعل ذلك أتوماتيكيا، وبصورة أكثر عملية، مع قليل من الجهد. ويعمل فريق جامعة ساذرن كاليفورنيا سلفا مع ناشري الألعاب «أكتيفيجن»، في محاولة للعثور على أسلوب لتسخير صور هذه الوجوه الواضحة جدا وعالية النوعية، في الألعاب.

بيان ملتقى المدن والقبائل الليبية حول تكليف درع #ليبيا ...المنطقة الوسطى والغربية بتأمين العاصمة

ليبيا مباشر
في الوقت الذي يؤكد فيه ملتقى المدن والقبائل الليبية على النقاط الواردة في بيانه الصادر بتاريخ 2013.7.6 م، وأهمها حل جميع الكتائب والتشكيلات المسلحة، واللجنة الامنية، وإخلاء العاصمة من التشكيلات المسلحة، والاسراع بإتخاد إجراءات عملية لبناء الجيش والشرطة، فإن ملتقى المدن والقبائل الليبية يعترض وبشدة من حيث المبدأ على قيام المؤتمر الوطني، و رئاسة الاركان بتكليف درع ليبيا المنطقة الوسطى والغربية بتأمين العاصمة، ويرى ذلك مخالفا لتطلعات ومطالب الشعب الليبي بالاعتماد على الجيش والشرطة. برغم القناعة التامة بأن الوضع الامني في العاصمة وبنغازي وسبها وغيرها من المدن والقرى يتطلب وقفة وطنية حازمة. كما يؤكد مؤتمر المدن والقبائل على أن منهجية وألية إتخاد القرار مخالفة للاعلان الدستوري المؤقت، وكان يستوجب الامر عرض ومناقشة القرار وتداعياته الثورية، والامنية، والاجتماعية ، والسياسية، والاقتصادية قبل صدوره، ويطالب المؤتمر بمساءلة الذين كانوا وراء صدور القرار قبل عرضه على المؤتمر الوطني العام.
وحيث إن القرار قد صدر، ونفذ بشكل عاجل يثير الاستغراب، في الوقت الذي لم تنفذ فيه كثير من القرارات التي أصدرها المؤتمر الوطني العام لا تقل أهميه عن هذا القرار، عليه فإن مؤتمر المدن والقبائل الليبية يؤكد على النقاط التالية:
1. ملتقى المدن والقبائل الليبية يعارض من حيث المبدأ تكليف أية كتائب أو تشكيلات أو أجسام مسلحة بأية مهام أمنية، وأن يتم الاعتماد مستقبلا على الجيش والشرطة.
2. عملية تأمين العاصمة التي شرع في تنفيذها يجب أن تكون تحت الاشراف المباشر لوزارة الدفاع و رئاسة الاركان، وأن يتم الحد قدر الامكان من القرارات والاوامر المباشرة من أمراء كتائب الدروع، ضمانا لعدم حصول أية إحتقانات أو تداخلات أو تجاوزات أمنية أو قانونية.
3. أن يتم تحديد المدة الزمنية التي ستتولى فيه قوات درع ليبيا تأمين العاصمة، وتمكين رجال الشرطة والامن من تفعيل مراكز الشرطة، والاجهزة الامنية المختلفة التي تضمن أمن وإستقرار العاصمة، وحل القوات واللجان الامنية والكتائب التي لم تقم بدورها الامني.
4. أن يتحرى كل أمراء وأفراد قوات الدروع بالروح والمسؤولية الوطنية الصادقة، و الابتعاد عن أية ولاءات أو أهداف أجتماعية أو سياسية.
5. يرفض مؤتمر المدن والقبائل الليبية رفضا قاطعا محاصرة أو إقتحام أي مدينة أو قبيلة أو مناطق سكنية من قبل قوات درع ليبيا تحت أي مبرر أو ظرف.
6. في حالة وجود قائمة بمطلوبين للعدالة من أي جهة أو مدينة لابد أن تتم العملية بأمر من النائب العام، ورئاسة الاركان و وزارة الداخلية، والعدل، و وفقا للاجراءات القانونية المُتبعة من الجهات المختصة بالدولة.
في الختام، يتمنى ملتقى المدن والقبائل الليبية برغم معارضته للقرار من حيث المبدأ للسيد وزير الدفاع، والسيد رئيس الاركان، وقوات أفراد درع ليبيا المنطقة الغربية والوسطى التوفيق في مهمة تأمين العاصمة وبسط الاستقرار فيها في أقصر وقت ممكن، والعمل على إخلاء العاصمة من كل التشكيلات والكتائب المسلحة، وبناء جيش ليبي قادر على بسط الامن والاستقرار، وحماية كل ربوع ليبيا الحبيبة.

المجد والخلود والرحمة للشهداء...عاشت ثورة 17 فبراير...عاشت ليبيا حرة أبية..دولة تستوعب الجميع، وتُبني بالجميع.
ملتقى المدن والقبائل الليبية
11.8.2013

تكليف كتيبة #ترهونة " التابعة لقوة درع #ليبيا " المنطقة الوسطى بمساندة مديرية الأمن الوطني في تأمين مداخل ومخارج المنطقة

كلفت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي" كتيبة ترهونة " التابعة لقوة درع ليبيا " المنطقة الوسطى ، بمساندة مديرية الأمن الوطني في تأمين مداخل ومخارج المنطقة ، ودعم رجال الأمن الوطني في بسط الأمن والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين . وناشدت المواطنين ، الالتزام باحترام رجال الأمن ، ومساعدتهم في تأدية واجباتهم والإبلاغ عن أية أعمال من شأنها تعريض المنطقة لعدم الاستقرار ..داعية أولياء الأمور إلى مراقبة أبنائهم وردعهم عن أية أعمال تمس الأمن والاستقرار ، وتحمل مسؤولياتهم بالخصوص . وطالبت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي ، بتشكيل غرفة أمنية مشتركة تضم الأجهزة الأمنية والقوة العسكرية بالمنطقة . .
اخبار ليبيا مباشر

#ليبيا إعادة تشغيل حقل الفيل


تم اعادة تشغيل حقل الفيل يوم أمس 11/8/2013 مبدئيا،واليوم بدات العمليات الانتاجية في الحقل،وبعون الله سيبدأ ضخ النفط الخام من الحقل إلى خزانات مليته هذه الليلة ،وهذا من فضل ربي.

حقل الفيل يقع حوالي 800 كيلومتر جنوب مدينة طرابلس،إجريت له عمليات تطوير وفي عام 2004 تك إعادة تشغيله بقدرة إنتاجية 10,000 برميل في اليوم على أن تستمر الزيادة إلى أن يصل الانتاج إلى 150,000 برميل يوميا بنهاية عام 2006،وحقل الفيل هو إمتياز استكشاف واستغلال مشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني الايطالية وشركة النفط الكوري KNOC،ويعتبر من أهم حقول إيني في ليبيا،وينتج الحقل قبل أن يتم إقافه من 70 إلى 76 الف برميل يوميا.

في نهاية مايو الماضي اضطر العاملين لوقف الانتاج بعد أن حصلت إعتصامات من قبل أهالي التبو الذين يريدون حماية الحقل،وحصلت بعض المشاكل بينهم وبين سريا من مدينة الزنتان كانت تحرس الحقل،وتوقف الانتاج وبات كل الجهود المبذولة لحل المشكلة بالفشل،اليوم عاد الحقل للعمل ونسئل الله أن تكون آخر الكوراث.
اخبار ليبيا مباشر

#السفارة_الأمريكية ب #طرابلس تستأنف العمل بشكل طبيعى اليوم

السفارة-الامريكية-في-طرابلسعلن مصدر من السفارة الأميركية بالعاصمة طرابلس، اليوم الاثنين، أن السفارة استأنفت أعمالها بالمدينة بعد تعليقها في وقت سابق من الشهر بسبب مخاوف أمنية.
وذكر المصدر أن السفارة الأميركية في طرابلس كانت من ضمن 19 سفارة وقنصلية في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا أغلقت لأيام في وقت سابق من الشهر الجاري كإجراء احترازي بعد تهديد أمني.
وأضاف المصدر أن الولايات المتحدة الأمريكية أعادت فتح مقار بعثاتها الدبلوماسية في الأردن ومصر وقطر والكويت والبحرين، وعمان وليبيا ومدغشقر وبوروندي، وجيبوتي والسودان ورواندا وموريشيوس، و3 مقار في المملكة العربية السعودية، و2 في الإمارات العربية المتحدة.
 
 
صحيفة عين ليبيا

#Libya swears in new defense minister

Libya's Congress has sworn in a new defense minister despite a continued show of force by gunmen carrying out near-daily attacks on security forces.
Congress on Monday approved Abdullah al-Thani as the country's military chief.
He replaces Mohammed Al-Barghathi, who resigned following May raids by militias on ministries in the capital, Tripoli, to pressure lawmakers to pass a contentious bill.
Most recently on Sunday, Prime Minister Ali Zidan said armed men stormed a military barracks west of Tripoli and looted some of the equipment.
Al-Thani was known to have been detained several times under Moamar Gadhafi because of his brother's criticism of Libya's intervention in the internal affairs of neighboring Chad.
Al-Thani's brother, who fled Libya under Gadhafi, was a pilot in the Air Force.

تطوير تطبيق جديد #للهواتف_الذكية لمنع حدوث السكتات الدماغية

كنبرا (أ.ش.أ)

نجح فريق من العلماء الأستراليين فى تطوير تطبيق جديد للهواتف الذكية المطورة "آى فون" يمكنه متابعة وتحليل إيقاع نبضات القلب للكشف المبكر وتفادى أى مشكلات صحية قد تدفع بصاحبه للوقوع فريسة للإصابة بالسكتات الدماغية .

وقال خبراء من جامعة "سيدنى" الأسترالية إن الهاتف الذكى المطور الجديد والذى أطلق عليه اسم "مراقب القلب – إييكج" يمتاز بفاعليته ودقته فى مراقبة المرضى خاصة الذين يعانون من الجرفان الأذينى وعدم انتظام ضربات القلب .

كان الباحثون بجامعة "سيدنى "قد عكفوا على اختبار الهاتف الذكى المطور على عينة عشوائية من المرضى ممن تخطوا الخامسة والستين عاما فى نحو عشر مراكز طبية فى المدينة الاسترالية حيث لوحظ كفاءته فى الكشف المبكر عن معاناة المريض من عدد من الأعراض الجانبية السلبية التى قد تؤدى – فى حال إهمالها إلى الإصابة بالسكتات الدماغية – وهو ما يعد إنذارا كبيرا لإجبار المريض للاستشارة الطبيب عند ظهور هذه الأعراض .

ويعد الرجفان الأذينى من أهم المشكلات الصحية والأكثر شيوعا بين مرضى القلب والمسئولة عن ثلث حالات الإصابة بالسكتات الدماغية فى الوقت الذى يزيد فيه التقدم فى العمر فرص الإصابة به ليعانى نحو 15 % من المرضى الذين تخطوا الخامسة والثمانين عاما من الإصابة به .

وشدد الباحثون على أن الرجفان الاذينى يزيد بنسبة خمسة أضعاف مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية بسبب تسارع معدل ضربات القلب التى تشكل خطرا حقيقيا على صحة المريض .

#السودان: فيضانات وتحذيرات من ارتفاع منسوب النيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  -- لقي عدة أشخاص مصرعهم جراء الفيضانات والأمطار الغزيرة التي تضررت منها عشرات القرى، ودمرت آلاف المساكن بمعظم ولايات السودان، تحديداً في العاصمة الخرطوم، بحسب ما نقلت وسائل إعلام رسمية.
وقال وزير الداخلية السوداني، إبراهيم محمود حامد، عقب اجتماع طارئ للحكومة لمناقشة الأوضاع على خلفية الفيضانات، الأحد، إن أكثر الولايات تضررا هي ولاية الخرطوم تليها ولاية الجزيرة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، سونا.
وأوضح حامد أن حجم المتضررين بولاية الخرطوم وحدها، بلغ 24 ألف أسرة، مشيرا إلى أن معظم ولايات السودان تأثرت بالأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة.
وحذر المجلس الأعلى للدفاع المدني، من ارتفاع متوقع بمنسوب مياه النيل، وسط توقعات باستمرار هطول الأمطار حتى نهاية الأسبوع.

#Israel to free 26 #Palestinian prisoners ahead of new peace talks

Al Arabiya
Israel approved late on Sunday the release of 26 veteran Palestinian prisoners over the next few days ahead of a new round of peace talks set for later this week.

Three senior members of Prime Minister Benjamin Netanyahu's cabinet and a panel of security officials agreed to the list of names, which they said would be published early on Monday.
“Following the government decision to renew peace talks with the Palestinians and appoint a ministerial committee to free prisoners during negotiations... the committee approved the release of 26 prisoners,” the statement.

“On the list approved are 14 prisoners who will be transferred to Gaza and 12 from Judaea and Samaria,” the biblical term for the West Bank, the statement continued.

“Eight of the prisoners on the list were set to be freed in the upcoming three years, two of them in the next six months,” said the statement. “The release of the prisoners will take place at least 48 hours after publishing the list.”
The three ministers on the panel -- Defence Minister Moshe Yaalon, Justice Minister Tzipi Livni and Science and Technology Minister Yaakov Peri, a former head of the Shin Bet security agency -- stressed that “if one of those released returned to hostile activities against Israel, he will be returned to complete his sentence.”
Palestinian President Mahmoud Abbas had demanded the release of these men, held since before an interim peace deal in 1993,as a condition for renewing talks with Israel which had run aground in 2010 in a dispute over Jewish settlement building.

Israel agreed in principle last month to free 104 prisoners in four stages, depending on the progress of U.S.-brokered talks for Palestinian statehood that resumed on July 30 after Secretary of State John Kerry's intensive shuttle diplomacy.
(With AFP and Reuters)