الاثنين، 12 أغسطس 2013

#ليبيا كلمة وزير الشباب و الرياضة بمناسبة اليوم الدولي للشباب 2013/8/12

تحية طيبة للشباب في ليبيا و في العالم أجمع بمناسبة اليوم الدولي للشباب هذا اليوم المعتمد من منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونيسكو .. والذي اختارت ان يكون موضوعه لهذه السنة حول الشباب المغترب ودوره في تحريك عجلة التنمية.
نتمنى ان تكون هذه المناسبة دافعا للشباب داخل الوطن وخارجه دافعا لرفع الهمم و التوجه نحو البناء و تحقيق الطموح لهم و لمجتمعاتهم .... كلنا يعلم أهمية الدور الذي تلعبه هذه الفئة في المجتمع فهم عماد الوطن و اللبنة الاساسية التي تقام عليها المجتمعات, و المورد الرئيسي للبناء وإعمار البلاد.
وليبيا ليست استثناء من ذلك ... فهى محتاجة لتسخير جميع الطاقات الشابة لبناء الدولة ... من خلال المشاركة والتواصل الفعال خاصة في ظل انتشار وتقدم وسائل الاتصال الحديثة التي قربت بين شعوب العالم... من هنا ندعو جميع الشباب داخل الوطن و خارجه للتكاثف و توحيد الجهود من اجل توظيف طاقاتهم وخبراتهم في عملية بناء ليبيا الجديدة.
وزارة الشباب و الرياضة في ليبيا تعمل جاهدة لتوسيع دائرة التواصل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للشباب و اخراجهم من مرحلة الحرب و الصراع الى مرحلة البناء والتعمير ... وللشباب الليبي في المهجر أهمية كبرى في هذه المرحلة المهمة من تاريخ ليبيا المعاصر ونحن محتاجون لجميع الخبرات المتاحة لإثراء النسيج الاقتصادي و الاجتماعي و الثقافي والعلمي في البلاد,
نحن نرحب بجميع الافكار و المبادرات التي تهدف الى النهوض بالشباب و تعزيز الدور الفعال الذي يقومون به ونوصي أن تتكاثف وتتظافر الجهود بين الشباب الليبي في الداخل والخارج , لنسعى معاً لبناء ليبيا الغالية التي ضحى من أجلها الأجداد و الأباء, ليبيا الحداثة, ليبيا النجاح ,ليبيا الازدهار.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليبيا مباشر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق