الاثنين، 21 أكتوبر 2013

ليبيا - المؤسسة الوطنية للنفط تعلن عن إكتشاف نفطي جديد في حوض مرزق الرسوبي .^

وكالة لانباء الليبية
طرابلس 21 أكتوبر 2013 ( وال ) - أعلنت مؤسسة الوطنية النفط اليوم الاثنين أن شركات " ريبسول الاسبانية وتوتال الفرنسية ،و أو أم في الاسترالية حققت إكتشافا نفطيا جديدا في حوض مرزق الرسوبي حوالي ( 1000 ) كيلومتر جنوب طرابلس . وقالت المؤسسة إن المجموعة المذكورة حققت هذا الاكتشاف خلال حفر أحد الأبار الإستكشافية بحوض مرزق على بعد حوالى ( 35 ) كم شرق من التسهيلات السطحية لحقل الشرارة . وأوضحت المؤسسة أن معدل الإنتاج في البئر يبلغ حوالي ( 513 ) برميل يوميا وذلك على عمق أكثر من 4500 قدم. ( وال )

ليبيا - قابة الإعلاميين بجالو تقيم ورشة عمل للمراسلين ومحرري الأخبار .^

وكالة لانباء الليبية
جالو 21 أكتوبر 2013 ( وال ) - أقامت نقابة الإعلاميين والصحفيين بمدينة جالو ورشة عمل لمراسلي القنوات والصحف والوكالات والمواقع الإلكترونية تحت عنوان " مصداقيتك هي مهنتك " . وقدمت خلال الورشة عدة محاور تناولت الواقع والموضوعية والحيادية والابتعاد عن التضخيم المبالغ ، كما تم تقديم العديد من أوراق العمل من مكاتب القنوات الفضائية بجالو ومحرري الأخبار من الصحفيين الشباب بالصحف المحلية . وأعطى بعض المختصين محاضرات واستشارات بهذا الصدد ، علماً بأن المنطقة تعاني من نقص حاد في التطوير الإعلامي والدورات باستثناء مناشط النقابة المستمرة بين الحين والآخر . ...( وال-جالو )...

ليبيا - حملة واسعة بجالو من الأهالي والثوار ضد تسلل المهاجرين والإقامة غير القانونية .^

وكالة لانباء الليبية

جالو 21 أكتوبر 2013 ( وال ) - انطلقت حملة واسعة بمدينة جالو من جانب الأهالي والثوار ضد تسلل المهاجرين والإقامة غير القانونية . وأفاد مراسل وكالة الأنباء الليبية بالمدينة أن هذه الحملة جاءت في ظل استمرار وصول المهاجرين غير الشرعيين الذين يتم تهريبهم من قبل السماسرة وعصابات الصحراء وأيضا ملاحقة المقيمين غير القانونيين ومتابعة كل الأعمال التي يزاولونها . وأهاب الأهالي والثوار بالمواطنين التبليغ عن أي تجمعات مريبة للأجانب وترحيلهم مباشرة عبر المنافذ المعتمدة . يشار إلى أن مدينة جالو تعد محطة للهجرة غير الشرعية وتسلل الوافدين وإقامتهم بالمنطقة مؤقتاً وذلك بسبب موقعها الجغرافي في عمق الصحراء وقربها من الساحل الشمالي . ...( وال-جالو )...

ليبيا - اجتماع حول مشكلة الوحدات السكنية بمدينة الابيار.^

وكالة لانباء الليبية
بنغازي 21 أكتوبر 2013 (وال)- تركز الاجتماع الذي عقده مدير مكتب وزارة الإسكان والمرافق بالمنطقة الشرقية " فيصل بن دردف " صباح اليوم الاثنين بمدينة الابيار مع رئيس المجلس المحلي ، ومسؤول ملف الإسكان والمرافق وعدد من الحكماء والأعيان بالمدينة حول مشكلة الوحدات السكنية التي تم الاستيلاء عليها من قبل المواطنين خلال الأيام الماضية. وتم خلال الاجتماع تكليف لجنه من المجلس المحلى، وبعض أئمة المساجد وعدد من الحكماء والأعيان بالمدينة تتولى توزيع هذه الوحدات السكنية والبالغ عددها( 650 ) وحده سكنيه . (وال بنغازي)

الكويت _السلام الكويتية تسعى للقيد فى مصر فى شكل شهادات إيداع &

رئيس البورصة المصرية محمد عمران  
رئيس البورصة المصرية محمد عمران
رويترز_اليوم السابع 
قال رئيس البورصة المصرية محمد عمران، اليوم الاثنين، إن شركة السلام الكويتية قطعت شوطا كبيرا تجاه قيدها فى بورصة مصر فى شكل شهادات إيداع مصرية.

وقال عمران لرويترز "السلام الكويتية تحدثت معنا فى البورصة قبل عطلة العيد للقيد فى شكل شهادات إيداع مصرية وقطعت شوطا كبيرا تجاه القيد، لكنها لم تنته من جميع الإجراءات بعد".
وأضاف أن هيئة الرقابة المالية أبلغت البورصة أنها لا تمانع فى قيد الشركة بالسوق المصرية.
وفى وقت سابق اليوم أعلنت مجموعة السلام الكويتية، أنها تسعى لإدراج أسهمها فى البورصة المصرية.
ومجموعة السلام تأسست فى 1997 وأدرجت فى بورصة الكويت فى 2005، ويبلغ رأسمالها المدفوع 24 مليون دينار (84.1 مليون دولار).
ويتركز عمل مجموعة السلام التى تعمل وفق الشريعة الإسلامية فى قطاع الاستثمار، وتملك أسهم الشركات الاستثمارية طبقا لموقعها على الإنترنت.
وتسعى بورصة مصر لجذب شركات جديدة إليها لتعزيز النشاط، وتعويض خروج أسهم كبيرة مؤخرا.
وفى أغسطس قال عمران، إن أحد بنوك الاستثمار يسعى لقيد شركتين جديدتين برأسمال سوقى يصل إلى عشرة مليارات جنيه (1.43 مليار دولار) فى البورصة خلال أربعة إلى ستة أشهر.
وذكر آنذاك أن إحدى الشركتين- اللتين رفض الكشف عن اسميهما- تعمل بقطاع الأسمدة، بينما تعمل الأخرى فى الأسمنت.

ليبيا - اجتماع لجنة شؤون الصحة بالمؤتمر الوطني العام .^

وكالة لانباء الليبية
طرابلس 21 أكتوبر 2013 (وال) - خصص الاجتماع الذي عقدته لجنة شؤون الصحة بالمؤتمر الوطني العام مع مدير ورؤساء لجان العلاج بالخارج في المناطق المختلفة لمناقشة الصعاب التي تعيق قيام اللجان بمهامها المناطة بها ، إضافة إلى إقامة ورشة عمل حول ملف العلاج بالخارج تطرح خلالها كل السلبيات والايجابيات في هذا الملف . وطالبت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم بديوان مقر رئاسة المؤتمر بطرابلس لجان العلاج بموافاتها بتقارير كتابية عن عدد المرضى والميزانيات المصروفة لهم . ( وال )

ليبيا - تسجيل زيادة ملحوظة في عدد الشباب المتزوجين بمدينة سرت وضواحيها.^

وكالة لانباء الليبية
سرت21 أكتوبر 2013 ( وال ) - كشفت مصادر مكتب إصدار السجل المدني بسرت اليوم الاثنين عن تسجيل زيادة ملحوظة في عدد الشباب المتزوجين خلال العام الجاري عن الأعوام السابقة. وأوضحت المصادر انه تم تسجيل ( 800 ) عقد زواج للشباب الليبيين خلال الفترة من 1 يناير 2013 حتى نهاية شهر يوليو من نفس العام بمكتب سرت وفروعه اهراوة ، ابوهادي ، جارف ، زمزم ، الوشكة ، ابوقرين وذلك وفقا للإحصائية الصادرة عن المكتب . وبينت المصادر أن عدد المواليد خلال الفترة من الأول يناير 2013 حتى يوم العشرين من شهر أكتوبر الجاري وصل إلى( 1520 ) مولودا منهم( 600 ) ذكور والباقي اناث وهي زيادة ملحوظة في عدد المواليد بمدينة سرت وضواحيها. وأفاد رئيس المكتب السيد" ابراهيم علي البرق" وكالة الانباء الليبية بان هده الزيادة الملحوظة في عدد المتزوجين تعود الى تحسن الوضع الاقتصادي والاجتماعي نسبيا للأسر الليبية خلال هده الفترة المذكورة وكذلك انخفاض نسبة تكاليف الزواج الباهظة وتقليل مهور الزواج بين الأسر الليبية. (وال سرت)

كوريا الجنوبية - انخفاض حصيلة الضرائب فى كوريا الجنوبية خلال الشهور الثمانية الأولى من العام^

رئيس الوزراء الكورى الجنوبى جونج هونج وونرئيس الوزراء الكورى الجنوبى جونج هونج وون
سول (د ب أ) - اليوم السابع
أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم "الاثنين" تراجع حصيلة الضرائب فى كوريا الجنوبية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالى بمقدار 6 تريليونات وون (5.7 مليار دولار) عن الفترة نفسها من العام الماضى.


ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن هيئة الضرائب الوطنية قولها فى بيان موجه إلى أعضاء مجلس النواب خلال جلسة مراجعة برلمانية القول إن حصيلة الضرائب خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالى بلغت 129.6 تريليون وون، وهو ما يقل بمقدار 5.9 تريليون وون عن الفترة نفسها من العام الماضى.



فى الوقت نفسه فإن هذا المبلغ يمثل 65.1% من الحصيلة الإجمالية المستهدفة للعام الحالى ككل، فى حين كانت النسبة من المستهدف خلال الفترة نفسها من العام الماضى 70.5%. 



وعزت الهيئة الانخفاض إلى الجباية الأقل للضريبة على الشركات وإيرادات الضرائب غير المباشرة الأخرى المتضررة من الأوضاع الاقتصادية الصعبة، وتراجع الاستهلاك فى القطاع الخاص.



ويأتى هذا الانخفاض على الرغم من تكثيف جهود الحكومة للحد من العجز فى الإيرادات الضريبية فى مواجهة الحاجة المتزايدة للإنفاق المالى لتعزيز الاقتصاد والمالية، وربما وزيادة الإنفاق على الرعاية الاجتماعية.

"الخس" وجبة غذائية متكاملة مليئة بالسيلينيوم وخالية من السعرات &

الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد بالقصر العينى  
الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد بالقصر العينى
 
اليوم السابع
"تناول الخس بكثرة" نصيحة يقدمها الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد بقصر العينى وعضو جمعية أصدقاء الكبد بلندن، موضحا أن الخس من أكثر أنواع الخضروات التى فوائدها لا حصر لها ولا يمكن الاستغناء عنه خلال اليوم لكى ينعم الجسم بفوائده.

وأضاف المنيسى، أن الخس يحتوى على السيلينيوم والذى يعزز قدرات الجسم ويفيده كثيرا ولا يتسبب على الإطلاق فى مشكلات هضمية أو معوية على الإطلاق، وهو من أكثر الخضروات التى لا تحتوى على سعرات حرارية تذكر، ويسمح للخص العادى تناول أكثر من 2 كيلو يوميا من الخس الأخضر بأنواعه موزعا إياه على وجباته خلال اليوم".

وحذر المنيسى من عدم تنظيف الخس جيدا فقد يكون حاويا للكثير من الديدان والميكروبات التى تتسبب فى الإصابة بأمراض معوية كثيرة.

ويمكن اعتبار الخس بمثابة وجبة غذائية كاملة بما يحيوه من فيتامينات وعناصر يحتاجها الجسم دون زيادة فى الوزن وتناوله بكميات كبيرة دون خطورة على عكس الكثير من الأطعمة الأخرى.

الذهب فوق1300 دولار وسط توقعات بتأجيل خفض التحفيز النقدى بأمريكا^

سبائك ذهب - صورة أرشيفيةسبائك ذهب - صورة أرشيفيةسنغافورة (رويترز) - اليوم السابع 
ارتفع سعر الذهب إلى أعلى مستوى فى نحو أسبوع ونصف فوق 1300 دولار للأوقية (الأونصة) اليوم الاثنين، مدعوما بتوقعات بإحجام مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) عن خفض التحفيز الاقتصادى، بينما تحاول الولايات المتحدة التوصل لحل دائم لمشكلات الميزانية.

وسجل الذهب أكبر ارتفاع أسبوعى له خلال شهرين الأسبوع الماضى، مع تزايد التوقعات بتأجيل تقليص برنامج الاحتياطى الاتحادى لشراء السندات، مع تركيز واشنطن على إيجاد حل دائم لمشكلات الميزانية.

وكانت واشنطن قد توصلت الأسبوع الماضى إلى اتفاق لرفع سقف الاقتراض حتى السابع من فبراير، واستئناف تمويل أنشطة الحكومة الاتحادية حتى 15 يناير، وهو ما قد يسبب أزمة جديدة أوائل العام المقبل.

وارتفع الذهب فى السوق الفورية 0.3% إلى 1319.49 دولار للأوقية بحلول الساعة 0624 بتوقيت جرينتش. وكان المعدن الأصفر قد بلغ 1325.21 دولار يوم الجمعة، مسجلا أعلى مستوى منذ الثامن من أكتوبر. وزاد سعره 3.4% الأسبوع الماضى.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 1319.60 دولار للأوقية.

وتفوقت الفضة على الذهب إذ ارتفع سعرها فى السوق الفورية 1.4% إلى 22.18 دولار للأوقية، وزادت فى العقود الأمريكية الآجلة 1.4% أيضا إلى 22.21 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.5% فى المعاملات الفورية إلى 1438 دولارا للأوقية، بينما زاد البلاديوم 0.6% إلى 742.7 دولار للأوقية.


Egypt_السبت.. استكمال التحقيق فى بلاغ يتهم "مبارك" بإهدار 6 مليارات جنيه &

مبارك  
مبارك
اليوم السابع

أجلت نيابة الأموال العامة برئاسة أحمد كمال، وإشراف المستشار أحمد البحراوى، المحامى العام الأول لنيابات الأموال العامة، اليوم الاثنين الاستماع إلى أقوال محمد رشوان المحامى مقدم البلاغ رقم 638 عرائض النائب العام ورقم 304 لسنة 2012 حصر تحقيق الأموال العامة، ضد الرئيس المخلوع حسنى مبارك، ورئيس وزرائه أحمد نظيف، ووزير التجارة الأسبق رشيد محمد رشيد، وآخرين بتهمة إهدار 6 مليارات جنيه من المال العام، إلى يوم السبت المقبل لاستكمال التحقيق مع مقدم البلاغ المقبل، كما طالبت النيابة بضم جميع البلاغات المقدمة ضد مبارك بإهدار المال العام.

وكان مقدم البلاغ، قد أكد أن كل من "مبارك"، و"نظيف" و"رشيد" و"شريف عبد الرحمن" رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات الأسبق، والدكتور "عبد العظيم وزير" محافظ القاهرة الأسبق، ارتكبوا "أخطر وقائع إهدار مال عام فى تاريخ مصر"، بحسب البلاغ، حيث إنه فى نهاية عام 2008 أصدر المشكو فى حقه الأول (مبارك) قراراته وتوصياته إلى الحكومة المصرية بشأن البحث عن طرق لزيادة الاستثمارات، وللبحث عن مضمار جديد يستطيع منه هو والمشكو فى حقهم الآخرين الاستيلاء على أموال الشعب.

وتابع مقدم البلاغ أنه "على الرغم من كل ما سبق إلا أن كل المواطنين فى مصر قد فوجئوا فى بداية عام 2010 بقيام المشكو فى حقهم باستصدار قرارات سيادية بهدم جميع المبانى الموجودة بأرض المعارض المصرية، بزعم إنشاء ما يسمى بالاكسبو سيتى، وهى المبانى التى أقلها تكلفة قد كلف خزانة الدولة ما يقرب من خمسين مليون جنيه مصرى".

وأوضح مقدم البلاغ أنه قد تقدم العديد من المواطنين ببلاغات سابقة بهذا الشأن إلى النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود، إلا أن كل هذه البلاغات ظلت حبيسة الأدراج 

اليابان - اليابان تسجل عجزا تجاريا للشهر 15 على التوالى^

وزير المالية اليابانى تارو أسووزير المالية اليابانى تارو أسوطوكيو (د ب أ) - اليوم السابع 
قالت الحكومة اليابانية، اليوم الاثنين، إن اليابان سجلت عجزا تجاريا بقيمة 932 مليار ين (9.5 مليار دولار) فى شهر سبتمبر الماضى، وذلك للشهر الخامس عشر على التوالى، بسبب نمو الواردات من الصين وضعف الين.

وذكرت وزارة المالية، فى تقرير أولى، أن واردات اليابان زادت الشهر الماضى بنسبة 16.5% إلى 6.9 تريليون ين، بعد تعليق تشغيل المفاعلات النووية، بعد حادث2011 النووى الذى عزز تكاليف الواردات.

وزادت صادرات اليابان بنسبة 11.5% إلى 5.97 تريليون ين فى سبتمبر الماضى، فى زيادة للشهر السابع على التوالى فى ظل تعافى الاقتصاد العالمى. 

وأفادت الوزارة بأن واردات اليابان من الصين، أكبر شريك تجارى لها، قفزت الشهر الماضى بنسبة 31% إلى 1.68 تريليون ين مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى. وارتفع العجز التجارى لليابان مع ثانى أكبر اقتصاد فى العالم بنسبة 87% إلى 620 مليار ين ليستمر العجز للشهر 19 على التوالى.

وارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 18.8% إلى 1.11 تريليون ين، فى زيادة للشهر التاسع على التوالى، بفضل زيادة صادرات السيارات بنسبة 49.6% والمواد الكيميائية العضوية بنسبة 61.5%.

وزادت صادرات اليابان إلى الاتحاد الأوروبى بنسبة 14.3% إلى 645.5 مليار ين، وهى رابع زيادة شهرية على التوالى، بحسب الوزارة.

ألمانيا._قفزة فى أسهم "ساب" عقب أرباح فصلية تجاوزت التوقعات &

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية
اليوم السابع فرانكفورت (د ب أ) 
 
 
 Add to Google قفز سهم شركة "ساب" الألمانية أكبر منتج لبرامج الشركات فى أوروبا اليوم الاثنين بأكثر من 5% بعدما كشفت المجموعة عن أرباح تجاوزت التوقعات فى الربع الثالث.

وقالت "ساب" إن الأرباح الصافية ارتفعت بنسبة 23% لتصل إلى 762 مليون يورو (1.04 مليار دولار) فى الأشهر الثلاثة المنتهية بنهاية سبتمبر مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضى وذلك بفضل ضوابط صارمة على النفقات،وكان محللون يتوقعون أن تسجل المجموعة أرباحا بقيمة 751 مليون يورو.

وقال المدير المالى فيرنر برانت، إن "ساب حققت أداء قويا للغاية فى الربع الثالث فى ضوء الوضع المتفاوت على مستوى الاقتصاد الكلى وتأثيرات كبيرة غير مواتية فى أسعار الصرف".

وارتفع السهم بنسبة 5.12% ليصل سعره لأكثر من 56 يورو وهو أعلى مستوى منذ أكثر من عام خلال تعاملات فرانكفورت.

وقفزت قيمة اشتراكات الحوسبة السحابية فى الربع الثالث إلى 191 مليون يورو مقابل 63 مليون يورو فى الربع الثالث من العام الماضى، بينما قفزت عائدات خدماتها لقواعد البيانات "هانا" بنسبة 79% لتصل إلى 149 مليون يورو، وزاد إجمالى العائدات المجمعة بنسبة 2% لتصل إلى 045ر4 مليار يورو.

لكن عائدات خدمات البرامج المرخصة للشركة تراجعت بنسبة 5% لتصل إلى 975 مليون يورو حسبما قالت الشركة ومقرها ألمانيا.

وأكدت "ساب" على توقعاتها للعام بتحقيق أرباح تشغيل بقيمة تتراوح بين 5.85 و95ر8 مليار يورو بمعدل نمو يبلغ 10% على الأقل لعائدات البرامج والخدمات ذات الصلة.










 

الهند - شركة شيفرون الأمريكية تقترب من تنفيذ خط أنابيب غاز تركمانستان-الهند^

صورة أرشبفبةصورة أرشبفبةنيودلهى (د ب أ) - اليوم السابع 
ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الاثنين، أن شركة شيفرون الأمريكية العملاقة للطاقة اقتربت من الفوز بصفقة مد خط أنابيب الغاز بين تركمانستان والهند، مرورا بأفغانستان وباكستان. يصل طول الخط إلى 1800 كيلومتر.

وذكرت وكالة الأنباء الهندية الآسيوية أن الهند تحتاج بشدة إلى إنجاز هذا المشروع للمساهمة فى تلبية احتياجاتها المتزايدة من الطاقة، حيث من المتوقع أن تصبح ثالث أكبر مستهلك للطاقة فى العالم بعد الصين والولايات المتحدة بحلول 2025. 

وأشارت الوكالة أنه باختيار شركة شيفرون لتقود اتحاد شركات (كونسرتيوم) مالى ونفطى لتنفيذ خط تركمانستان-الهند يقترب المشروع من الدخول إلى حيز التنفيذ.

يأتى ذلك فيما تسعى الهند أيضا إلى تعزيز التعاون فى مجال الطاقة مع روسيا أحد أكبر منتجى النفط والغاز فى العالم.

وأشارت وكالة الهند الآسيوية للأنباء إلى أن الهند تمتلك حصة فى مشروع إنتاج الغاز الروسى ساخالين1 الموجود قبالة الساحل الشرقى لروسيا. كما تشارك فى عمليات التنقيب عن النفط والغاز فى منطقة تومسك بإقليم سيبيريا الروسى. 

وأضافت الوكالة نقلا عن مصدر مطلع بالمحادثات الثنائية الهندية الروسية أن الهند لن تستطيع الاستفادة مباشرة من الإنتاج فى المنطقتين، لأنها ستضطر إلى بيعه لمشترين آخرين بسبب ارتفاع تكاليف نقل الإنتاج إلى أسواق الاستهلاك فى الهند باستخدام ناقلات النفط والغاز المسال، ولكنها ستستفيد من عائدات بيع هذا الإنتاج لشراء النفط والغاز من مناطق أخرى أقرب إلى الهند.

ومن المتوقع أن يتفق رئيس الوزراء الهندى مانموهان سينج، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال لقائهما معا فى موسكو، اليوم، على إجراء دراسات جدوى حول مشروع لمد خط أنابيب للغاز من روسيا إلى الهند، على غرار خط أنابيب تركمانستان-الهند.

فرنسا _"ليسيكو": خسائر الشركات التابعة بفرنسا السنوية تصل إلى 20 مليون جنيه &

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية
اليوم السابع
 
قال طاهر غرغور العضو المنتدب لشركة "ليسيكو مصر"، إن شركته قررت بيع كل الشركات التابعة لها فى دولة فرنسا، وهى "ليسيكو فرنسا" وشركة "ليسيكو للتوزيع" وشركة "سير جامين باتيماه". نظرا لتحقيق خسائر سنوية تصل إلى حوالى 20 مليون جنيه.

وأوضح فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن شركته لم تستطع تحمل حجم هذه الخسائر السنوية، وخاصة أنها ترى أن الوضع فى السوق الفرنسى لم يتحسن قريبا.

وأكد أن شركته لديها رغبة قوية ببيع شركاتها التابعة فى فرنسا حتى ولو بخسارة، وتقوم بالبحث عن مشترٍ يتحمل مخاطرة السوق الفرنسى.

وأضاف أن بيع هذه الشركات لم يؤثر على نشاط الشركة أو حجم مبيعاتها، وخاصة فى ظل التحسن المستمر فى حجم المبيعات فى الأسواق الأخرى، منها انجلترا ولشرق الأوسط وليبيا ومصر، متوقعا أن تشهد المبيعات تحسن خلال العام الحالى مقارنة بالعام الماضى، إضافة إلى تحسن أرباح الشركة، نتيجة لعدم تحملها خسائر الشركات التابعة بفرنسا.

وكانت قد أعلنت شركة "ليسيكو مصر" أنها بصدد بيع كل شركات المجموعة التابعة لها بدولة فرنسا والمتمثلة فى شركة ليسيكو فرنسا تعد هى الشركة الأم لشركة سيرجامين باتيماه، وهى شركة صناعية متخصصة فى صناعة منتجات الطفلة عالية الجودة، كما تعد أيضا الشركة الأم لشركة ليسيكو للتوزيع، وهى شركة تجارية تقوم بتوزيع المنتجات المصنعة، بالإضافة إلى المنتجات المستوردة من جمهورية مصر العربية وبعض منتجاتها المصنعة فى الصين، ولكن بنسبة قليلة.

وأشار البيان إلى أنه منذ أن تم الاستحواذ على شركة سيرجامين باتيماه من خلال عملية تصفية عام 2006 والشركة تعانى من خسائر هائلة، ثم تغيير الإدارة أكثر من مرة، وعمل هيكلة، مما أدى إلى انخفاض التكاليف ولكن مع هذا لم تنجح هذه الإجراءات فى تحسين موقف الشركة، نظرا للصعوبات المتواجدة بالأسواق، والتى أدت إلى تأكل حجم المبيعات مقارنة بوفورات التكاليف المحققة.

وأكد البيان أنه استمراراً للصعوبات المستمرة بفرنسا، وكذا عدم وضوح الرؤية نسبيا سياسيا فى مصر والتى أدت إلى تحجيم قدرة ليسيكو على تمويل النشاط بفرنسا بالعملة الأجنبية اللازمة، وبناء على ذلك أصبحت ليسيكو فى موقف لا يجعل بإمكانها دعم النشاط من ذلك، وقد تم اتخاذ بعض الخطوات والإجراءات على مدار الشهور الماضية للتغلب على الصعوبات، وإيجاد حلول نهائية والتى من بينها إيجاد مستثمر يستحوذ على النشاط هذا، وبناء على المفاوضات الجارية فإن إجراءات البيع قد تتم وفقا لقواعد وإجراءات التصفية المبيعة فى فرنسا.

وأشار بيان الشركة إلى أن مجموعة ليسيكو بشكل عام تهدف فى هذه الأوقات الصعبة إلى تقليل المخاطر على القوائم المجمعة الناتجة عن تكلفة إنهاء الاستثمار فى ليسيكو فرنسا، والتى بلغت التكلفة الاستثمارية بها ما يقرب من 100 مليون جنيه بالنسبة إلى القوائم المجمعة، فإنه سوف تكون هناك تأثيرات إيجابية على الربحية مستقبلا، بعد استبعاد خسائر ليسيكو فرنسا، مع الأخذ فى الاعتبار نتائج أعمال عام 2012 مع استبعاد نتائج أعمال فرنسا، والتى تظهر أن أرباح التشغيل تحقق زيادة قدرها 15 مليون جنيه، وأيضا صافى الربح 20 مليون جنيه.
 

مصر _فودافون العالمية تعرض الاستحواذ على وحدتها فى مصر &

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية
 
اليوم السابع
قال مصدر مسئول فى شركة فودافون مصر، العاملة فى مجال الهاتف المحمول، إن شركة فودافون العالمية عرضت على الحكومة المصرية الاستحواذ على كامل أسهم وحدتها فى مصر، حال حصول الشركة المصرية للاتصالات على رخصة لتشغيل خدمات الهاتف المحمول افتراضيا.

وتساهم فودافون العالمية فى شركة المحمول المصرية بنسبة 55٪، فى حين تمتلك الحكومة المصرية ممثلة فى الشركة المصرية للاتصالات الحصة المتبقية البالغة 45٪.

وقال المسئول فى فودافون مصر فى اتصال هاتفى لوكالة الأناضول: "العرض تضمن احتفاظ الشريك المحلى بنسبة 5٪ من الأسهم وقيام أحد بيوت الخبرة العالمية بتحديد قيمة الصفقة حال الاتفاق عليها بين الجانبين".

وأضاف أن الشركة البريطانية لم تتلق ردا من الحكومة المصرية على العرض، الذى جاء خلال لقاء جمع بين الرئيس الإقليمى لشركة فودافون العالمية نيكولاس ريد، ومسئولى وزارة الاتصالات بالقاهرة الأسبوع الماضى.

وتمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم المصرية للاتصالات المشغل الوحيد للهاتف الثابت فى البلاد، بينما تتداول النسبة الباقية فى البورصة.

وقال مصدر مسئول فى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن المصرية للاتصالات، قد تضطر لبيع حصتها فى فودافون- مصر حال حصولها عل رخصة افتراضية للهاتف المحمول، خاصة أن الرخصة الثالثة للهاتف المحمول عام 2006 اشترطت عدم امتلاك أحد المتقدمين للرخصة حصة منافسة فى شركة أخرى تعمل فى السوق.

وتستعد مصر لطرح تراخيص جديدة للاتصالات المتكاملة، تسمح للشركة المصرية للاتصالات بتقديم خدمات المحمول من خلال الشركات العاملة فى السوق، إلى جانب السماح لشركات المحمول بالحصول على تراخيص لتقديم خدمات الهاتف الثابت مستخدمة فى ذلك شبكة المصرية للاتصالات.

وتسمح رخصة الاتصالات المتكاملة للشركة تقديم كافة خدمات الاتصالات من ثابت ومحمول وإنترنت، فيما قالت المصرية للاتصالات إنها تعتزم الحصول على هذه الرخصة.

وتعانى الشركة المصرية للاتصالات من منافسة شرسة من الهاتف المحمول، فيما أظهرت مؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خسارة الشركة 1.5 مليون مشترك فى نهاية يونيو الماضى، ليصل إلى 6.9 مليون مشترك، مقابل 8.4 مليون مشترك فى نفس الشهر من العام الماضى 2012.

وحسب إحصاءات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سجل عدد مشتركى الهاتف المحمول، نحو 96.7 مليون مشترك فى نهاية يونيو 2013.

ويبلغ رأسمال شركة فودافون مصر 1.2 مليار جنيه " تعادل 173.4 مليون دولار"، فى حين تبلغ قيمتها السوقية 14.4 مليار جنيه. 
 

لبنان _سقوط أربعة صواريخ على مدينة الهرمل فى شرق لبنان مصدرها الأراضى السورية &

صورة ارشيفية  
صورة ارشيفية
لبنان (أ.ف.باليوم السابع
سقطت أربعة صواريخ بعد ظهر اليوم الاثنين، على مدينة الهرمل فى شرق لبنان، مصدرها الأراضى السورية، بحسب ما أفاد مصدر أمنى وكالة فرانس برس.

وقال المصدر "أطلقت أربعة صواريخ من الأراضى السورية على مناطق متفرقة فى مدينة الهرمل" التى تبعد حوالى عشرة كيلومترات عن الحدود اللبنانية السورية، و"لم يفد عن وقوع إصابات".

ليبيا - مهرجان بنغازى لفيلم الهاتف المحمول ينطلق يوم غد الثلاثاء .^

وكالة الانباء الليبية
بنغازي 21 أكتوبر 2013 ( وال ) - تنطلق يوم غد الثلاثاء بصالة عرض سينما الفيل هاوس بالقريه السياحية ببنغازي الدورة الأولى لمهرجان بنغازى لفيلم الهاتف المحمول بمشاركة (38) فيلما لعدد من الشباب الليبيين الموهوبين والمبدعين . ويهدف المهرجان الذي يستمر حتى الرابع والعشرين من شهر أكتوبر الحالى ، إلى تمكين مستخدمي الهاتف المحمول من الاستفادة من كل امكانيات التقنية ومواكبة دول العالم من خلال تشجيع المواهب في هذا المجال . وأفاد رئيس المهرجان المخرج " فتحي داوود " مراسل وكالة الأنباء الليبية بأنه سوف يتخلل المهرجان ورش عمل يقوم بالاشراف عليها خبراء متخصصون من داخل وخارج ليبيا وسوف تكون هناك جوائز تشجعيه للفائزين . ...(وال - بنغازي)...

آي بي أم تكشف عن حاسوب يغذيه "الدم الإلكتروني" &

دم إلكتروني في الحواسيب
وكالة bbc الشرق الأوسط

كشفت شركة آي بي أم النقاب عن تصنيعها لنوع جديد من الحواسيب يغذيه "الدم الإلكتروني" بدل الأسلاك.
وقالت الشركة إنها تحاول تقليد الطبيعة بجعل مصدر تغذية وتبريد الحواسيب سوائل، كما هي الحال مع الدماغ البشري.
ويركز الدماغ البشري قوة حساب ضخمة في حيز صغير جدا ويستخدم 20 وات من الطاقة فقط، وترغب آي بي أم في محاكاة هذا.
وتستخدم الشركة في حواسيبها الجديدة سوائل تشبه "الدم" في وظيفتها، حيث تضخ الطاقة إلى الحاسوب وتقوم بتبريده في نفس الوقت.
وقد عرض د. باتريك روش و د. برونو ميشيل من الشركة نموذجا أساسيا يعتمد النظام الجديد هذا الأسبوع في مختبر الشركة الضخم في زيوريخ.
ويقول ميشيل "نريد أن نحشر حاسوبا قويا جدا في مكعب من السكر.وحتى نتمكن من ذلك يجب أن تكون هناك نقلة نوعية في الإلكترونيات. يجب أن نحاول تقليد الدماغ البشري، الذي تبلغ قوته عشرة آلاف ضعف قوة أقوى كومبيوتر متوفر حاليا".
وقال ميشيل إن ذلك ممكن لأن الدماغ يحصل على الطاقة والحرارة عبر شبكة فعالة من الأوعية الدموية.
ويقول ميشيل "إن قطاع الحاسوب يستخدم طاقة بقيمة 30 مليار دولار ثم يرميها عبر النافذة، وإن 99 في المئة من حجم الكمبيوتر يستخدم للتبريد وإمداده بالطاقة، ويستخدم 1 في المئة فقط لمعالجة البيانات. في المقابل، يستخدم الدماغ 44 في المئة من حجمه لأدائه الوظيفي ويستخدم 10 في المئة فقط لإمداد بالطاقة وتبريده".
ومن الغرائب أن الفيل مثلا يزن قدر مليون فأر لكنه يستخدم طاقة اقل بثلاثين ضعفا، وهذا سببه أن القوة الأيضية (الميتابولية) تزداد مع زيادة الوزن، وهذا المبدأ هو الذي يرى ميشيل أنه يجب أن يتبع في تصميم الحواسيب.

sport - كلوب: فريقى جاهز للأرسنال^

يورجن كلوبيورجن كلوب
كتب أدهم البدراوى - اليوم السابع 
أكد يورجن كلوب المدير الفنى لفريق بوروسيا دورتموند الألمانى، أن فريقه جاهز لمواجهة أرسنال الانجليزى على ملعب "الإمارات" غداً الثلاثاء فى إطار مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا.

أشار كلوب فى تصريحاته لصحيفة "بيلد" إلى أنه يشعر بتفاؤل كبير فى قدرة فريقه على تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث، بعد أن خسر (2/1) أمام نابولى الإيطالى فى أولى مبارياته بالمجموعة، قبل أن يفوز على مارسيليا الفرنسى (3/0) فى الجولة الثانية.

وفى الإطار ذاته أعرب كلوب عن استيائه من عدم وجوده على مقاعد دكة البدلاء خلال المباراة نظراً لأنه سيكون متواجداً فى المدرجات بسبب عقوبة الإيقاف التى فرضها عليه الاتحاد الأوروبى.

إسرائيل _خبير جيولوجيا: إسرائيل تقترب من أعنف هزة أرضية فى تاريخها &

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية
اليوم السابع

حذر الخبير الجيولوجى المتخصص فى الهزات الأرضية بجامعة "بن جوريون" الإسرائيلية رون آفى، أن إسرائيل ستتعرض إلى هزة أرضية قوية ستكون الأعنف فى تاريخها، مستدلاً إلى الهزات الأرضية الثلاثة التى ضربت المنطقة خلال الأيام الماضية.

وقال الخبير الإسرائيلى فى مجال الجيولوجيا فى تصريحات خاصة لصحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الاثنين: "إن إسرائيل تقوم طوال الوقت بقياس حركة الألواح الصخرية فى الشق السورى- الأفريقى، التى تقع بحيرة طبرية على جزء منه، ومن خلال عمليات القياس يتبين أن هناك حركة نشطة للغاية بداخلة".

وأضاف آفى أن حركة الألواح الصخرية فى الشق السورى- الأفريقى تتحرك بصورة قوية مرة كل 100 عام، الأمر الذى يؤدى إلى هزة أرضية قوية مدمرة بقوة 6 درجات على مقياس ريختر، مشيراً إلى أن آخر هزة أرضية مشابهة كانت فى عام 1927.

وأوضح الخبير الإسرائيلى أن الهزات الأرضية القوية دائما ما يسبقها هزات أرضية ضعيفة، مؤكداً أن الهزات الأرضية القوية لا يمكن توقعها وأنها دائماً ما تأتى بصورة مفاجئة، ومشدداً على ضرورة استعداد إسرائيل لمثل هذا السيناريو.

وأشار الخبير الجيولوجى إلى أنه فى حال ضربت هزة أرضية قوية إسرائيل فإن شبكات الكهرباء والاتصالات والإنترنت سوف تنقطع، داعياً الإسرائيليين إلى توفير مصادر طاقة بديلة، والتدريب والاستعداد لمثل هذه الهزات.
 

sport - بالصور.. الأطفال "يزينون" رحلة برشلونة إلى ميلانو^

ميسىميسىكتبت مروة هريدى - اليوم السابع 
وصلت بعثة فريق برشلونة الإسبانى إلى مدينة ميلانو الإيطالية، ظهر اليوم الاثنين، استعداداً لمواجهة فريق ميلان، غداً الثلاثاء، على ملعبه "سان سيرو" فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا.

وخطف نجل المهاجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، وابنة لاعب الوسط سيسك فابريجاس الأنظار إليهما على متن الطائرة من جانب بعثة الفريق الكتالونى وجميع المرافقين لها، حيث شهدت أيضاً حضور صديقة ميسى، أنطونيلا روكووزو، وصديقة فابريجاس دانييلا سمان، لرعاية طفليهما أثناء الرحلة، وكان ساندرو روسيل رئيس نادى برشلونة قد توجه لمصافحة الطفلين وكذلك اللاعبين والجهاز الفنى.











إسرائيل _هاآرتس: انتقادات حادة لقانون "تحصين القدس" داخل إسرائيل &

الكنيست الإسرائيلى – أرشيفية  
الكنيست الإسرائيلى – أرشيفية
اليوم السابع
 
أثار مصادقة اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشئون التشريع على اقتراح قانون يفرض قيودا على إجراء مفاوضات حول تقسيم القدس المحتلة والذى عرف بقانون "تحصين القدس"، الذى تقدم به عضو الكنيست يعقوب ليتسمان من حزب "يهدوت هتوراه" المتطرف الذى يشترط قبل الدخول فى أى مفاوضات حول تقسيم القدس تأييد 80 نائب كنيست على الأقل انتقادات حادة داخل تل أبيب.

وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن كل من وزير المالية ووزراء حزب "هناك مستقبل" المشاركين فى الائتلاف الحكومى عارضوا اقتراح القانون، فى حين أيده وزراء "الليكود" و"البيت اليهودى".

وفى السياق نفسه، أعلنت رئيسة اللجنة ووزيرة القضاء تسيبى ليفنى أنها ستستأنف على اقتراح القانون، لتتمكن من مناقشة الاقتراح مرة أخرى داخل اللجنة الوزارية، فى محاولة منها لمنع وصول الاقتراح إلى مرحلة التصويت عليه فى الكنيست، حيث ربطت بين اقتراح القانون وبين المفاوضات الجارية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وقالت إن "الاقتراح غير صائب فى الوقت الحالى".

فيما انتقد أستاذ القانون بجامعة تل أبيب البروفيسور ايال جروس، المشروع بشدة، مؤكدا أنه يسعى إلى إجهاض المفاوضات مع الفلسطينيين.

وقال جروس فى مقال له بالصحيفة العبرية إن القانون تشوبه عدة ثغرات قانونية رغم أن هدفه سياسى يتمثل بمنع أى مداولات حول وضعية القدس، مشيرا إلى أن هناك "قانون أساس" يمنع نقل أجزاء من القدس إلى سيادة أجنبية، إلا بأغلبية 61 عضو كنيست ولكنه لا يضع قيودا على المفاوضات حول قضية القدس.

الجدير بالذكر أن القانون إذا تم إقراره من جانب الكنيست سيتعارض مع التزام إسرائيل، وفق "اتفاق أوسلو"، ببحث قضية القدس، إلى جانب قضايا أخرى مثل اللاجئين والمستوطنات، فى إطار مفاوضات الحل النهائى مع الفلسطينيين.
 
  

sport - قرعة الملحق الأوروبى: رونالدو يصطدم بـ"إبراهيموفيتش".. وأوكرانيا مع فرنسا^

رونالدو لاعب ريال مدريدرونالدو لاعب ريال مدريدكتبت مروة هريدى - اليوم السابع 
أسفرت قرعة الملحق الأوروبى المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، التى عقدت اليوم الاثنين فى مدينة نيون السويسرية، عن وقوع المنتخب البرتغالى بقيادة كريستيانو رونالدو، صانع ألعاب ريال مدريد الإسبانى فى مواجهة منتخب السويد الذى يلعب له زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى.

بينما وقع المنتخب الفرنسى "تصنيف ثانى" فى مواجهة نظيره الأوكرانى "تصنيف أول"، ويلتقى منتخب كرواتيا مع أيسلندا، واليونان مع رومانيا.

جدير بالذكر أن مباراتى ذهاب وإياب الملحق الأوروبى ستقام يومى 15 و19 نوفمبر المقبل على الترتيب.

فيما يلى نتائج قرعة الملحق الأوروبى:

البرتغال×السويد
أوكرانيا×فرنسا
كرواتيا×أيسلندا
اليونان×رومانيا


Sport البرازيل تقسو على الإمارات بستة أهداف &

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-

اكتسح منتخب البرازيل للناشئين، نظيره الإماراتي بستة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لبطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما التي تستضيفها الإمارات حالياً.
جاءت المباراة من جانب البرازيل فقط، وسجل أهداف "راقصي السامبا الصغار"، بوستشيليا هدفين، وناثان هدفين، وهدف لكل من غواندرسون وغابرييل، فى الدقائق 9 و32 و40 و66 و70 و84 ، فيما سجل هدف الإمارات الوحيد زياد العامري في الدقيقة 88 من بدء المباراة.
وساعد هذا الفوز الكبير برفع بالبرازيل إلى دور الستة عشر، بعد أن ارتفع رصيدها إلى ست نقاط ، بينما تقلصت فرص منتخب الإمارات في الصعود للدور نفسه بعدما احتل المركز الأخير بمجموعته بدون رصيد من النقاط، ويأمل في خطف بطاقة التأهل ضمن أفضل الثوالث.
وفي نفس المجموعة، تعادل منتخب هندوراس مع نظيره السلوفاكي بهدفين لمثلهما، ليحتفظ منتخب هندوراس بالمركز الثاني برصيد أربع نقاط، وجاء منتخب سلوفاكيا في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.
أما في المجموعة الثانية، ضمن المنتخب الإيطالي التأهل لدور الستة عشر لمونديال الناشئين، وذلك بعد فوزه على منتخب نيوزيلاندا بهدف دون مقابل، مما رفع رصيده إلى ست نقاط،  واحتفظ منتخب أوروغواي بالمركز الثاني برصيد أربع نقاط، بعد تعادله مع منتخب كوت ديفوار بهدف لهدف.
 

مصر - السلطات المصرية تعيد فتح منفذ السلوم البري أمام حركة تنقل المواطنين المصريين إلى ليبيا .^

وكالة الانباء الليبية
امساعد 21 أكتوبر 2013 ( وال ) - أعادت السلطات المصرية قبل قليل فتح منفذ السلوم البري أمام حركة تنقل المواطنين المصريين إلى ليبيا ، بعد توقف لمدة ثلاثة أيام عقب احتجاز شاحنات مصرية بمدينة اجدابيا . وذكرت مصادر أمنية بالمنفذ البري امساعد أن الجانب المصري أعاد بعد ظهر اليوم الاثنين فتح منفذ السلوم أمام حركة تنقل المسافرين المصريين الحاصلين على تأشيرة دخول للأراضي الليبية . وأوضح العقيد " المهدي المبروك " آمر الكتيبة الأولى مشاة في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الليبية بامساعد أن فتح منفذ السلوم من الجانب المصري جاء عقب عبور الشاحنات المصرية صباح اليوم منفذ امساعد الحدودي والتي كانت محتجزة بمدينة اجدابيا . وأكد المصدر نفسه أن حركة تنقل المسافرين بين البلدين عادت إلى طبيعتها وفقا للإجراءات القانونية المتفق عليها من قبل الجانبين . يشار إلى انه قد تم مساء أمس الأحد الإفراج عن سائقي الشاحنات المصرية المحتجزين شرق اجدابيا من قبل معتصمين محتجين على سجن أقارب لهم في مصر بوساطة من وجهاء واعيان المدينة . وأكد مراسل وكالة الأنباء الليبية باجدابيا أن المفرج عنهم لاقوا معاملة حسنة ولم يتعرضوا لأية مضايقات تذكر حسبما ذكر بعضهم وأنهم غادروا ليبيا إلى الأراضي المصرية تحت حماية عناصر الكتيبة ( 149 ) مشاة التابعة للجيش الوطني . وكان معتصمون في منطقة شرق اجدابيا احتجزوا أكثر من خمسين شاحنة مصرية لمدة ستة أيام احتجاجا على قيام السلطات المصرية باعتقال صيادين ليبيين دخلوا الأراضي المصرية خطأ وأصدر القضاء المصري أحكاما قضائية بحقهم ، حسب قولهم . ..(وال- امساعد )..

هل نقلق من النيزك العائد للأرض مجدداً؟ &

الاثنين، 21 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 00:18 (GMT+0400)
 
أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)--
 
 
أحد أخطر النيازك مر بالقرب من الأرض الشهر الماضي، لكن ما جعل النيزك ذاته يحتل العناوين الخميس هو اكتشاف العلماء امكانية اقترابه مجدداً بعد أقل من عشرين عاماً، وأن ضربة محتملة للأرض يمكنها أن تعادل قوة قنبلتين ذريتين.

أفغانستان، _صحف العالم: حزب الله يسعى لتجنيد 15 ألف مقاتل دعما للأسد &


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -

اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار، منها قضية الاتجار بالأطفال في بريطانيا واستغلالهم لبيع أعضائهم، واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من أفغانستان، إضافة إلى سعي حزب الله لتجنيد 15 ألف مقاتل لمحاربة الثوار السوريين.

اليمن - اعتداء جديد يستهدف خطوط نقل الطاقة الكهربائية باليمن.^

وكالة الانباء الليبية
صنعاء 21 أكتوبر 2013 ( وال) - أعلن مصدر يمني أن خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب - صنعاء تعرضت اليوم لاعتداء تخريبي جديد أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة صنعاء وعدد من مدن البلاد. وذكر المصدر في بيان بهذا الشأن اليوم أن مسلحين اعتدوا على خطوط نقل الطاقة الكهربائية باستخدام الخبطات الحديدية في منطقة (الجدعان) و هو ما تسبب بخروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة .. مشيرا إلى أن المؤسسة العامة للكهرباء أرسلت عددا من الفرق الفنية بهدف إعادة محطة مأرب إلى الخدمة خلال الساعات القادمة . وتعد عمليات الاعتداء على خطوط نقل الطاقة الكهربائية في اليمن من أسوأ حوادث التخريب التي تطال المنشآت الحيوية في البلاد . ومنذ مطلع العام 2011 الذي اندلعت فيه الثورة الشبابية السلمية المطالبة باسقاط نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح تعرضت خطوط نقل الطاقة الممتدة من محطة مأرب الغازية إلى العاصمة صنعاء لعشرات الاعتداءات مما قد يتسبب بإنهيار المنظومة الكهربائية بشكل كامل .

france - فابيوس يعلن استدعاء السفير الاميركي في باريس \"فورا\" في قضية التنصت^

وكالة الانباء الليبية
لوكسمبورغ 21 أكتوبر 2013 (وال) - اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الاثنين انه \"استدعى فورا\" سفير الولايات المتحدة في باريس اثر صدور معلومات تفيد بان وكالة الامن الق وقال فابيوس لدى وصوله الى اجتماع اوروبي في لوكسمبورغ \"استدعيت فورا سفير \nالولايات المتحدة الذي سيستقبل هذا الصباح في وزارة الخارجية\". \n واضاف الوزير امام الصحافيين ان \"هذا النوع من الممارسات بين شركاء تنتهك \nالحياة الخاصة غير مقبولة تماما لا بد من التاكد سريعا جدا على الاقل من انها \nتوقفت\". \n واضاف فابيوس ان فرنسا قد ردت في تلك الفترة لكن \"على ما يبدو لا بد ان نذهب \nالى ابعد من ذلك\" قبل ان ينضم الى الاجتماع مع نظائره في الاتحاد الاوروبي. \n\n وجاء رد فابيوس اثر معلومات نشرها موقع صحيفة لوموند الفرنسية على الانترنت \nتفيد ان وكالة الامن القومي الاميركية قامت بتسجيل 70،3 مليون معطيات هاتفية \nللفرنسيين طيلة ثلاثين يوما ما بين 10 ديسمبر 2012 و8 يناير 2013. \n واستشهد موقع لوموند بوثائق سربها العميل السابق في الوكالة ادوارد سنودن في \nيونيو.

روسيا: انتحارية تقتل وتجرح 26 بعملية تفجير الحافلة &

ا
  
صورة أرشيفية لمدينة فولغوغراد
 
موسكو، روسيا (CNN)-

أعلنت السلطات الروسية، الاثنين، عن سقوط ستة قتلى وإصابة 20 آخرين بجروح إثر انفجار حافلة، في منطقة فولغوغراد جنوب البلاد. وأشار المتحدث باسم فريق المحققين بمنطقة فولغوغراد لتلفزيون روسيا 24 الحكومي، إلى أن المعلومات الأولية تظهر قيام امرأة انتحارية بتفجير نفسها في الحافلة.
ويشار إلى أن التلفزيون نقل في وقت سابق أن الانفجار قد يكون سببه عبوة غاز، الا أنه تراجع عن ذلك في وقت لاحق ليشير أن الانفجار ناجم عن "جهاز غير معروف."

سوسيسرا - هئية الرقابة على المصارف السويسرية تفرض عقوبات على ثلاثة مصارف لإدارتها أموالا مشبوهة لعائلة بن علي.^

وكالة الانباء الليبية
جنيف 21 اكتوبر 2013 ( وال) - فرضت هئية الرقابة على المصارف السويسرية ، عقوبات على ثلاثة مصارف سويسرية لإخفاقها في مراقبة أموال مقربين من النظام التونسي السابق " زين العابدين بن علي " . وحسب التلفزيون السويسري الرسمي " ار تي اس" اليوم الاثنين، فإن مصارف " اتش اس بي سي" و " او بي بي" و " اي اف جي" والتي تتخد من جنيف مقرات لها خضعت لعقوبات من طرف الهيئة الفدرالية لمراقبة المصارف بسبب إدارتها حسابات سويسرية لمقربين من الرئيس التونسي المخلوع " بن علي " . وأوضحت الهيئة الفدرالية ، أن هذه المصارف "انتهكت بشكل خطير قانون المراقبة". وكانت الحكومة السويسرية ، قد جمدت في مطلع 2011 الأموال التي أودعها بن علي ، والتي توازي حوالي 60 مليون فرنك سويسري. ... ( وال) ...

syria - ارجاء اجتماع الائتلاف السوري المعارض المقرر الثلاثاء.^

وكالة الانباء الليبية
بيروت 21 أكتوبر 2013 ( وال ) - ارجأ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اجتماعه المقرر غدا الثلاثاء في اسطنبول حتى مطلع نوفمبر القادم بسبب مصادفته مع لقاء "مجموعة اصدقاء سوريا" المقرر في اليوم نفسه في لندن والذي سيحضره رئيس الائتلاف احمد الجربا. وقال عضو الائتلاف سمير نشار" في تصريح صحفي "تم ارجاء اجتماع الهيئة العامة والهيئة السياسية في الائتلاف حتى مطلع نوفمبر". وكان موعد الاجتماع محددا في 22 و23 اكتوبر قبل تلقي الائتلاف دعوة لحضور اجتماع "مجموعة اصدقاء سوريا"، وعلى جدول اعماله التوصل الى موقف مشترك حول المشاركة في مؤتمر جنيف-2 الذي يفترض ان يجمع ممثلين عن النظام السوري والمعارضة واطرافا دوليين بهدف التوصل الى حل سياسي للازمة السورية. وقال نشار " من غير المنطقي ان تجتمع الهيئة السياسية في غياب رئيسها" الذي سيشارك في اجتماع لندن. ويهدف اجتماع لندن الى وضع اطار للمؤتمر الدولي حول سوريا الذي حدد في 23 نوفمبر والذي اعلن المجلس الوطني السوري، احد ابرز مكونات الائتلاف رفضه المشاركة فيه الا في حال ادى الى الاطاحة بنظام الرئيس بشار الاسد. واشار نشار الى "ضغط دولي" كبير يمارس على المجلس الوطني السوري لتغيير موقفه.

sport _سحب قرعة الملحق الأوروبي في تصفيات كأس العالم &

البرازيل  
تستضيف البرازيل البطولة في صيف 2014 

تجرى في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيورخ الاثنين قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.
وتشارك في الملحق أفضل ثمانية منتخبات في المجموعات التسع وهي فرنسا وكرواتيا والسويد ورومانيا وايسلندا والبرتغال واليونان واوكرانيا.
وتقام مباريات الملحق في 15 و19 نوفمبر / تشرين الثاني المقبل ذهابا وايابا على أن تتأهل أربعة منتخبات إلى مونديال البرازيل.

الهند - الهند تتهم باكستان بخرق وقف إطلاق النار.^

وكالة الانباء الليبية
نيودلهى 21 اكتوبر 2013 (وال)- قالت القوات الهندية اليوم الاثنين إن القوات الباكستانية استهدفت مواقع هندية فى 25 موقعا على طول حدود منطقة كشمير المتنازع عليها مما اضطر سكان المناطق الحدودية لمغادرة قراهم . ونقلت شبكة تلفزيون " ان دى تى " الهندية عن مصادر بوزارة الدفاع القول إن القوات الباكستانية استخدمت أسلحة خفيفة وصواريخ ومدافع فى الهجمات التى وقعت ليلة أمس الأحد . وقالت الشبكة إنه على الرغم من توقف إطلاق النار اليوم إلا أن هذا يعد الاشتباك الأكثر شدة الذى ينتهك وقف إطلاق النار منذ إقراره عام 2003 . وقد أصيب جندى تابع للقوات الأمنية الحدودية ورجل شرطة.

روسيا: مقتل 6 أشخاص وإصابة 20 في انفجار حافلة جنوب البلاد.^

وكالة الانباء الليبية
موسكو 21 أكتوبر 2013 (وال) - أعلنت وزارة الطوارئ الروسية اليوم الاثنين أن 6 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 20 آخرون في انفجار بحافلة ركاب في مدينة فولجوجراد جنوبي البلاد. ونقلت وسائل إعلام روسية عن مصادر بالوزارة قولها إنه يجري حاليا التحقيق في ملابسات الحادث. وقالت وزارة الداخلية إن الحادث قد يكون ناجما عن انفجار أسطوانة الغاز بالحافلة. وأكدت المتحدثة باسم وزارة الطوارئ أن الحافلة كانت تقل نحو 40 شخصا. ولم تستبعد مصادر في الهيئات الأمنية أن يكون الانفجار بسبب عبوة ناسفة، وأن يكون عملا "إرهابيا". ويجري حاليا التحقيق في ملابسات الحادث.

غزة _العثور على عبوة ناسفة على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة &

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية
غزة (أ.ش.أ)  اليوم السابع
 
 
 أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى اليوم الاثنين، أنه عثر على عبوة ناسفة موضوعة بالقرب من السياج الحدودى الفاصل بين إسرائيل وجنوب قطاع غزة.
وقال المتحدث- فى بيان نقلته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى، إنه لم تقع أية أضرار أو إصابات عند إبطال مفعول القنبلة، مشيرا إلى أن عملية مسح وتفتيش المنطقة تجرى الآن.
 

فلسطين - قوات إسرائيلية تعتقل 7 فلسطينيين .^

وكالة الانباء الليبية
رام الله 21 أكتوبر 2013 (وال)- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين خمسة فلسطينيين من بلدة بني نعيم شرق الخليل ، كما اعتقلت اثنين آخرين بعد مطاردتهما من قبل المستوطنين بمنطقة عين الحلوة شمال الأغوار. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين الخمسة بعد مداهمة البلدة وتفتيش منازلهم .. كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من منطقة عين الحلوة شمال الأغوار بعد مطاردتهما من قبل مستوطنين من مستوطنة "مسكيوت".

europe_المحكمة الأوروبية تبطل قانونا أسبانيا يتيح حبس الإرهابيين 40 عاما &

صورة أرشيفية 
صورة أرشيفية

مدريد (د ب ا) اليوم السابع

أبطلت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، قانونا أسبانيا يتيح للحكومة الإبقاء على الإرهابيين المدانين فى السجن للحد الأقصى لمدة العقوبة وهو 40 عاما.

وقالت المحكمة بأن سجن إنيس ديل ريو الانفصالية المنتمية لإقليم الباسك يمثل انتهاكا للاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

ويعد هذا الحكم انتكاسة لحكومة رئيس الوزراء ماريانو راخوى المحافظة التى تخشى أن تكون الآن ملزمة بإطلاق سراح العشرات من السجناء الذين ينتمون لجماعة إيتا الانفصالية فى إقليم الباسك بالإضافة إلى مجرمين.

وكان قد تم الحكم على ديل ريو بالسجن أكثر من 3000 عام لإدانتها بتهم لها علاقة بالإرهاب تشمل دورها فى التفجير الذى أودى بحياة 12 رجل شرطة عام 1986.

ومع ذلك فإنه فى حقيقة الأمر لم يسمح القانون الذى كان ساريا فى ذلك الوقت ببقاء ديل ريو فى السجن أكثر من 30 عاما. وقد تم فى وقت لاحق زيادة الحد الأقصى إلى 40 عاما.

وكان من المقرر إطلاق سراح ديل ريو فى عام 2008 بعد قضاء 19 عاما فى السجن وذلك نتيجة لخفض المدة نظير ما قامت به من عمل فى السجن.

ولكن المحكمة الوطنية فى اسبانيا رفضت إطلاق سراحها وقالت إن المدة المخفضة يجب أن تستقطع من إجمالى مدة الحكم الصادر بحقها وهو أكثر من 3000 عام وليس مدة الـ30 عاما التى كانت تمثل الحد الأقصى فى ذلك الوقت.

ويمكن أن يجبر قرار المحكمة ومقرها ستراسبورج الحكومة على إطلاق سراح 61 سجينا ينتمون لحركة إيتا على الفور ونحو 80 آخرين على المدى الطويل وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة إل بايس. ويشار إلى أن هناك 600 سجين ينتمون لحركة إيتا مازالوا فى السجون الأسبانية.
 

SPORT - حسام بكر يودع دور الـ16 ببطولة العالم لـ"الملاكمة"^

صورة أرشيفيةصورة أرشيفيةكتب محمد ناجى -  اليوم السابع
خسر الملاكم المصرى حسام بكر عابدين من نظيره الألمانى "ستيفان هيرتل" المصنف السابع عالميا بنتيجة 0-3 وذلك ضمن إطار مباريات دور الـ16 فى وزن 75 كجم لبطولة العالم للملاكمة والمقامة فى كازاخستان فى الفترة من 11 إلى 27 أكتوبر الجارى، وبذلك يودع بكر منافسات بطولة العالم بعد مغامرة جيدة، حيث فاز فى دور الـ64 على التايلاندى "كانهوك كروايا" بنتيجة 3-0، وفاز فى دور الـ32 على الجورجى "كوسيتا شفيلى" المصنف رقم 10 فى البطولة بنفس النتيجة.

وفى الإطار ذاته خسر المصرى هشام يحيى مباراته فى دور الـ64 على يد المجرى "كريستيان ناجى" فى وزن 56 كجم بنتيجة 1-2، ليودع منافسات البطولة ويلحق بإسلام على الذى كان قد ودع البطولة من نفس الدور على يد الكندى "يفيس أوليس" عقب خسارته بنتيجة 0-3.

الجدير بالذكر أن المنتخب يقوده فنيا سعيد السيد حسن، ويترأس بعثة المنتخب محمد السيد تومة نائب رئيس اتحاد الملاكمة.

ساعة تعد تنازلياً .. لموعد مع الموت &

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)
هل فكرتم يوماً عن القرارات التي يمكنكم أن تتخذوها إن علمتم الساعة أو الثانية التي ستفارقون فيها الحياة؟ وكيف كانت لتتغير حياتكم بحكم التصرفات التي نغض الطرف عنها كل يوم؟
توجد هنالك صرعة جديدة في موقع جمع التبرعات من الناس Kickstarter، تقدم فيها هدية للموت ذاته، إذ ابتكر الشاب فريدريك كولتينغ ساعة يمكنها قياس الوقت التقريبي لموت الإنسان.
لكن هدف الساعة لا يتمثل في معرفة وقت الوفاة بالتحديد، بل "تهدف إلى تحسين حياة الناس"، بحسب قوله وأن "المرء لا يفكر بالموت كثيراً في وقتنا الحاضر."
هل ينجح البشر يوماً في "تعليق عملية" الموت؟
وأضاف أن الساعة تهدف "لتوعية الناس باحتمالية اختفائهم عن الحياة بأي لحظة، الأمر الذي سيساعدهم في اتخاذ القرارات الصائبة لعيش حياة أفضل وتقديرها."
وليتم حساب الوقت التقريبي للوفاة يقوم المستخدم بتعبئة استمارة يتم فيها سؤاله عما إذا كان مدخناً أم لا، أو مدى لياقته البدنية وممارسته للتمارين الرياضية، وهذه المعطيات تشكل رقماً حسابياً يمكن من خلال معادلة تقريب فترة الموت، وتزود الساعة الوقت بالثواني والدقائق والساعات والأيام والسنوات، لتقوم بعد تنازلي.
حيلة إلكترونية جديدة: "ادفع أو واجه الموت"
وكان من المفترض أن تبلغ القيمة المفترضة للبدء بمشروع الساعة 25 ألف دولار، إلا أن المبلغ وصل قبل أسبوعين إلى 70 ألف دولار.

SPORT - مورينيو يفلت من عقوبة الإيقاف بعد الطرد أمام كارديف^

جوزيه مورينيو مدرب تشيلسى الإنجليزىجوزيه مورينيو مدرب تشيلسى الإنجليزىكتبت مروة هريدى - اليوم السابع
أشارت تقارير صحفية إلى أن البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لفريق تشيلسى الإنجليزى، سيفلت من العقوبة بعد طرده فى مباراة فريقه الأخيرة أمام كارديف سيتى فى البريمير ليج والتى انتهت بفوز تشيلسى (4-1).

وفقاً لما ذكرته شبكة "إيسبن" الأمريكية فإن مورينيو سيفلت من عقوبة الإيقاف بعد طرده خلال مباراة تشيلسى وكارديف سيتى عندما تخطى حدود المنطقة الفنية للتحدث إلى الحكم بشأن إهدار لاعبى كارديف سيتى للوقت، ما أدى إلى قيام الحكم بطرده خارج الملعب.

جدير بالذكر أن حكم المباراة، أنتونى تايلور، قد يواجه عقوبة الإيقاف من جانب الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم بسبب الهدف المثير للجدل الذى احتسبه لتشيلسى من صناعة الكاميرونى إيتو مهاجم البلوز الذى خطف الكرة من حارس كارديف بصورة غريبة.

رياضة - 45 ألف دولار سعر جهاز "تبريد" رونالدو^

رونالدو لاعب ريال مدريدرونالدو لاعب ريال مدريد
كتبت مروة هريدى - اليوم السابع
كشفت تقارير صحفية إسبانية عن لجوء البرتغالى كريستيانو رونالدو، صانع ألعاب فريق ريال مدريد الإسبانى، إلى استخدام تقنية جديدة للعلاج بالتبريد من أجل تحسين مستوى لياقته البدنية.


ذكرت صحيفة "ألموندو ديبورتيفو" الإسبانية إن رونالدو اتجه إلى العلاج بالتبريد من خلال استخدام أجهزة خاصة تتعرض لدرجات حرارة 200 درجة مئوية لمدة دقيقتين أو ثلاثة، حيث تساعد على إخفاء الشعور بالآلام وتمنح الشخص شعور بالهدوء نظراً لأنها تساعد على إفراز مدة "الأندورفين".



أوضحت الصحيفة الإسبانية أن رونالدو قام بشراء "جهاز التبريد" مقابل 45 ألف دولار ووضعه فى منزله، بعدما كان يخضع لجلسات فى عيادة أحد الأطباء.

24Egypt نوفمبر الحكم فى استشكال "الإخوان" على حظر نشاطها ومصادرة ممتلكاتها&

صورة أرشيفية – محكمة 
صورة أرشيفية – محكمة
اليوم السابع

حجزت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين اليوم، الاثنين، الاستشكال المقدم من جماعة الإخوان المسلمين "المحظورة" على حكم حظر نشاطها والتحفظ على ممتلكاتها، لجلسة 24 نوفمبر للنطق بالحكم.   

النمسا تستضيف مؤتمرا طبيا دوليا لمكافحة الأورام السرطانية &

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فيينا (أ ش أ)اليوم السابع

بدأت اليوم الاثنين، أعمال مؤتمر طبى عالمى لمكافحة أمراض الأورام السرطانية فى العاصمة النمساوية فيينا بمشاركة نحو 5 آلاف طبيب متخصص فى علاج الأورام من جميع أنحاء العالم وسط آمال كبيرة، عقدت على المشاركين فى المؤتمر إزاء اعتماد طرق علاجية جديدة لمكافحة أمراض السرطان، حيث من المقرر أن تستمر أعمال المؤتمر حتى غد الثلاثاء.

وتوقع رئيس المؤتمر ورئيس جمعية الأورام فى النمسا الدكتور ريخارد جرايل، أن تسفر نتائج البحوث العلمية عن ظهور أدوية جديدة تتراوح ما بين دواء إلى 3 أدوية سنويا فى مجال مكافحة الأورام السرطانية، مرجعا السبب إلى جهود البحث العلمى التى تركز على الوصول إلى طرق علاجية جديدة للأورام السرطانية.

وكشف جرايل النقاب عن قرب الإعلان عن دواء جديد خلال العام 2014 يركز على إعادة تنشيط الخلايا الدفاعية المنهكة التى تسبب الورم السرطانى فى إصابتها بالشلل، لافتا إلى وجود نتائج إيجابية واعدة فى مجال العلاج بالأجسام المضادة بطريقة علاجية مبتكرة.

وفى ذات السياق، طالب جرايل، فى كلمته الاستهلالية أمام المؤتمر اليوم، بضرورة توفير تكاليف العلاج لجميع مصابى الأورام السرطانية بغض النظر عن قدرتهم المادية، لافتا إلى المصاعب التى يتكبدها مريض السرطان بسبب اضطراره لترك العمل لظروف العلاج.

وأشار إلى المتاعب النفسية المرتبطة بالمرض، معترفا بأن الأزمة المالية العالمية زادت من حجم المشاكل الخاصة بتوفير الاعتمادات المالية لعلاج مرضى الأورام السرطانية على مستوى العالم.
 

اليابان _العجز في الميزان التجاري لليابان يدخل شهره الخامس عشر &

 
 أسفرت سلسلة من الإجراءات المكثفة لإنعاش الاقتصاد الياباني عن تراجع قيمة الين مقابل الدولار الأمريكي


وكالة bbc الشرق الأوسط 
أعلنت اليابان عن عجز في ميزانها التجاري في سبتمبر/ أيلول الماضي للشهر الخامس عشر على التوالي حيث أدى تراجع سعر الين إلى ارتفاع تكاليف الاستيراد.
وارتفع العجز خلال هذا الشهر إلى 932 مليار ين (9.5 مليار دولار) بنسبة 64 بالمئة عن العام الماضي، في حين ارتفعت الواردات بنسبة 16.5 بالمئة.
وأسفرت سلسلة من الإجراءات المشددة التي تهدف إلى إنعاش الاقتصاد الياباني عن تراجع قيمة الين بنسبة 25 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي

فاينانشيال تايمز: قانون التظاهر المقترح يزيد الخلافات داخل الحكومة المؤقتة في مصر^


فاينانشيال تايمز:
قانون التظاهر المقترح يزيد الخلافات داخل الحكومة المؤقتة


رصدت الصحيفة حالة الشقاق التى يثيرها مشروع قانون التظاهر داخل الحكومة المؤقتة، وقالت إن الخلاف بين الليبراليين والسلطويين فى الحكومة بشأن قانون تنظيم المظاهرات العامة قد كشف عن الشقوق فيها. 


وأضافت أن التوتر بشان القانون الذى يقول معارضوه أنه انقلاب على الكثير من المكاسب التى تحققت من ثورة 25 يناير التى أطاحت بمبارك، تبين فى المشادة بين نائب رئيس الحكومة زياد بهاء الدين، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم خلال اجتماع للحكومة، والتى أكدها مصدرين مقربين للحكومة.


واعتبرت الصحيفة أن أول مؤشر على الانقسام فى حكومة ما بعد 3 يوليو كانت مع استقالة محمد البرداعى من منصبه كنائب للرئيس بعد فض اعتصام الإخوان بميدانى رابعة والنهضة، والآن تظهر مزيد من الانقسامات حول القيود المقترحة على حرية التجمع. 


ويقول إتش إيه هيلر، الخبير بمركز بروكنجز إن هذه هى المرة الأولى التى يظهر فيها خلاف داخل الحكومة علانية. وأوضحت الصحيفة أن هذا الأمر ربما يمهد لصراع محتمل على قانون الإرهاب الجديد الذى من المتوقع عرضه الأيام المقبلة.


ونقلت الصحيفة عن جمال عيد، المحامى اليسارى المتخصص فى قضايا حقوق الإنسان قوله إن القول بأن قانون التظاهر يهدف على مواجهة الإخوان هو كذب وتضليل، فالقوانين تطبق على الجميع ودون استثناء.


إلا أن مصدر بحزب الديمقراطى الاجتماعى الذى ينتمى إليه زياد بهاء الدين قال إن الخلاف هو مؤشر إيجابى يدل على وجود حيز داخل الحكومة للمناورة، وأنها بيس كحكومات عهد مبارك.