الاثنين، 21 أكتوبر 2013

ساعة تعد تنازلياً .. لموعد مع الموت &

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)
هل فكرتم يوماً عن القرارات التي يمكنكم أن تتخذوها إن علمتم الساعة أو الثانية التي ستفارقون فيها الحياة؟ وكيف كانت لتتغير حياتكم بحكم التصرفات التي نغض الطرف عنها كل يوم؟
توجد هنالك صرعة جديدة في موقع جمع التبرعات من الناس Kickstarter، تقدم فيها هدية للموت ذاته، إذ ابتكر الشاب فريدريك كولتينغ ساعة يمكنها قياس الوقت التقريبي لموت الإنسان.
لكن هدف الساعة لا يتمثل في معرفة وقت الوفاة بالتحديد، بل "تهدف إلى تحسين حياة الناس"، بحسب قوله وأن "المرء لا يفكر بالموت كثيراً في وقتنا الحاضر."
هل ينجح البشر يوماً في "تعليق عملية" الموت؟
وأضاف أن الساعة تهدف "لتوعية الناس باحتمالية اختفائهم عن الحياة بأي لحظة، الأمر الذي سيساعدهم في اتخاذ القرارات الصائبة لعيش حياة أفضل وتقديرها."
وليتم حساب الوقت التقريبي للوفاة يقوم المستخدم بتعبئة استمارة يتم فيها سؤاله عما إذا كان مدخناً أم لا، أو مدى لياقته البدنية وممارسته للتمارين الرياضية، وهذه المعطيات تشكل رقماً حسابياً يمكن من خلال معادلة تقريب فترة الموت، وتزود الساعة الوقت بالثواني والدقائق والساعات والأيام والسنوات، لتقوم بعد تنازلي.
حيلة إلكترونية جديدة: "ادفع أو واجه الموت"
وكان من المفترض أن تبلغ القيمة المفترضة للبدء بمشروع الساعة 25 ألف دولار، إلا أن المبلغ وصل قبل أسبوعين إلى 70 ألف دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق