الجمعة، 10 يناير 2014

ليبيا - النشرة البحرية المتوقعة على الساحل الليبي خلال 24 ساعة القادمة .^

وكالة الانباء الليبية 
طرابلس 10 يناير 2014 ( وال ) - نشرة الصيد البحري المتوقعة على ساحل ليبيا اليوم الجمعة ، وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . الساحل من رأس اجدير حتى سرت :- السماء صافية الى مغطاة جزئيا بالسحب ، والريح باش إلى متغير الاتجاه على طول الساحل يتحول تدريجيا الى قبلي سرعته مابين (05 - 10) عقدة ، وارتفاع الموج لايتجاوز ( 0.50 ) متر ، والبحر هادئ ، ودرجة حرارة سطح البحر ( 17-18 ) درجة مئوية ، والرؤية جيدة . الساحل من رأس لانوف حتى طبرق :- السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر أحيانا ، والريح متغير الاتجاه على الخليج وباش يوم الغد على اقصى الساحل الشرقي بينما يكون شرش الى غربي على باقي الساحل سرعته مابين ( 05-10 ) عقدة ، وارتفاع الموج يتراوح مابين (0.25 - 0.75) متر ، والبحر هادئ على طول الساحل بينما يكون خفيف الموج يوم الغد على ساحل الجبل الاخضر ، ودرجة حرارة سطح البحر( 16-18 ) درجة مئوية ، والرؤية جيدة . ...( وال ) ...

ليبيا - المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يلتقي نظيره الأثيوبي الإثنين القادم بجنوب أفريقيا. ^

وكالة الانباء الليبية 
طرابلس 10 يناير 2014 (وال) - يستهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أولى مبارياته في نهائيات بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين 2014 بجنوب أفريقيا، الإثنين القادم ، بلقاء نظيره الأثيوبي ضمن منافسات المجموعة الثالثة . وكان المنتخب الوطني قد أنهى الثلاثاء استعداداته للمشاركة في هذه البطولة ، حيث أجرى مباراة ودية مع نظيره الموزمبيقي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف ، وقف خلالها الطاقم الفني للمنتخب على استعدادات اللاعبين البدنية والفنية . وقد أوقعت القرعة المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات غانا والكونغو وإثيوبيا ، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات جنوب إفريقيا مستضيف الدورة والموزمبيق ونيجيريا ومالي . أم االمجموعة الثانية فضمت منتخبات المغرب وزمبابوي وأوغندا وبوركينافاسو ، بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات الكونغو الديموقراطية وموريتانيا والغابون و بوروندي. وستنطلق منافسات إفتتاح البطولة في دورتها الثالثة بعد غد السبت بإقامة مباراتين تجمع الأولى جنوب أفريقيا وموزمبيق ، والثانية مالي ونيجيريا بملعب كيب تاون . يذكر أن هذه البطولة بدأت دورتها الأولى سنة 2009 بساحل العاج وفاز بها منتخب الكونغو الديمقراطية ، فيما أقيمت الدورة الثانية بالسودان وفاز بلقبها منتخب تونس. ...(وال) ...

ليبيا - الدفاع الأمريكية تعتزم تدريب عسكريين ليببين لحفظ الأمن ^

ليبيا المستقبل: قال الجنرال ديفيد رودريجز، قائد القوات الأمريكية في أفريقيا، إن وزارة الدفاع الأمريكية تنوي تدريب عسكريين ليبيين، من أجل تعزيز الأمن في ليبيا والمنطقة بشكل عام. وأكد رودريجز في مؤتمر صحافي أن هذه المبادرة الأمريكية هي جزء من الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة. وأضاف الجنرال الأمريكي أن برنامج التدريب سيشمل 5 أو 8 آلاف من الجنود الليبيين، وسيستمر 24 أسبوعاً، كما أعرب عن تخوفه من أنّ نشاط المسلحين في شمال وشرق إفريقيا سيؤدي في المستقبل إلى وقوع هجوم كبير، كما حدث في نيروبي العام الماضي.

ليبيا - فشل محاولة إغتيال ضابط بمركز شرطة الصابري ببنغازي ^

ليبيا المستقبل: تعرض خالد هارون، ضابط تحقيق بمركز شرطة الصابري، بمدينة بنغازي ، ليلة أمس الخميس، لمحاولة أغتيال. وكان هارون يستقل سيارته بصحبة معاونه بالقرب من مقبرة سيدي عبيد، عند تعرضه لإطلاق نار كثيف من قبل مجهولين. وتم على آثر هذا الحادث نقل هارون إلى مستشفى الجلاء. وقالت مسؤولة الإعلام بمستشفى الجلاء ببنغازي فاديا البرغثي، في تصريح لها، إن الضابط "هارون" وصل إلى المستشفى مصابًا برصاصتين في الصدر، جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين. وأضافت البرغثي، أن حالة الضابط حرجة وأدخل الرعاية المركزة.

ليبيا - الأحوال الجوية المتوقعة علي ليبيا خلال الثلاثة أيام المقبلة ^

ليبيا المستقبل:  أعلنت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس، اليوم الجمعة، ولمدة ثلاث أيام قادمة، حيث تشهد طقس مستقر على اغلب مناطق ليبيا . مناطق رأس اجدير حتى بن جواد - سهل الجفارة - جبل نفوسة السماء قليلة السحب تتكاثر تدريجيا من يوم الاحد ، والرياح متغيرة الاتجاه الى جنوبية خفيفة الى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين( 17- 22 ) درجة مئوية، ولا تتجاوز( 16 ) درجة على المرتفعات الجبلية.  مناطق بن جواد حتى امساعد - سهل بنغازي - جالو - مرادة السماء قليلة السحب، والرياح شمالية غربية تتحول تدريجيا إلى جنوبية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين( 15-20 ) درجة مئوية، ولا تتجاوز ( 13 ) درجة مئوية على الجبل الأخضر .  مناطق الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة  السماء صافية إلى قليلة السحب ، والرياح جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 18 -22 ) درجة مئوية. مناطق الكفرة - تازربو - السرير السماء صافية إلى قليلة السحب ، والرياح شمالية شرقية الى شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17 إلى21 ) درجة مئوية .

ليبيا - قبائل الزنتان تعلن التزامها بمبادئ وأهداف ثورة 17 فبراير ^

ليبيا المستقبل: أعلنت قبائل الزنتان بكافة مناطقها التزامها بمبادئ، وأهداف ثورة السابع عشر من فبراير، مؤكدين أن أي مساس بأهداف الثورة يعتبر خيانة لدماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن . وشددت قبائل الزنتان في بيان لهم، أنهم سيتصدون لكل من تسول له نفسه الالتفاف على الثورة، أو التنسيق ضدها. وأوضحت قبائل الزنتان في بيانها أنها متمثلة في المجلسي المحلي، والعسكري لمدينة الزنتان وأن أي بيانات، أو تصريحات تصدر في وسائل الإعلام خارجهم، هي مواقف شخصية ليس لها علاقة بقبائل الزنتان وحتي إذا صدرت من احد أبنائها. 

مصر - القبض على المتهم الرابع بخلية حبارة قبل هروبه إلى ليبيا ^

ليبيا المستقبل: تمكنت الأجهزة الامنية بمحافظة مطروح في الساعات الأولى من صباح اليوم، الجمعة، من ضبط أحمد المصري، 34 سنة، مقيم بالشرقية، العضو الرابع بجماعة الإرهابى عادل حبارة، منفذ عملية رفح الثانية، والتى راح ضحيتها 25 مجندا مصريا، والصادر بشأنه حكم بالإعدام، وذلك بالكمين الأمنى بالكيلو 20 بمدينة مرسى مطروح.  وكان المصرى يحاول الهروب إلى ليبيا بالاتفاق مع بعض العناصر الخطيرة وتم ضبطه وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

ليبيا - هنشير والمحجوب يتفقدان بعض مناطق جبل نفوسة^


ليبيا المستقبل: قام وزيرا الموارد المائية الهادي هنشير، والزراعة والثروة الحيوانية صالح المحجوب، أمس الخميس، بزيارة تفقدية إلى عدد من مناطق جبل نفوسة ، وذلك للوقوف علي الأعمال المتعلقة بمجالات المياه والصرف الصحي والزراعة والثروة الحيوانية. وعقد الوزيران خلال الزيارة اجتماعا برؤساء وأعضاء المجالس المحلية الجوش، المجابرة، كاباو، فرسطة، تندميرة، تملوشيت، الحرابة، جريجن، البدارنة. وتم من خلاله عرض المشاكل والصعوبات التي تواجهها هذه المناطق من نقص في المياه وتردي أوضاع الصرف الصحي، وكذلك التقصير في توفير الشتلات الزراعية التي تباع بمبالغ باهظة الثمن للمزارعين، وحل مشكلة النقص في أعلاف الحيوانات. 

مصر _القنصلية المصرية في جدة تنفي شائعة تأجيل "استفتاء الدستور"&

الوطن _
نفت القنصلية المصرية العامة في جدة اليوم، الشائعة التي تم تداولها عبر رسائل التليفون المحمول، بخصوص تأجيل الاستفتاء على التعديلات الدستورية للناخبين المصريين في الخارج، مشددة على أن عملية التصويت مستمرة، وفقا للمواعيد المحددة لها، وهي الفترة من 8 إلى 12 يناير الجاري، ومن التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء، بما في ذلك يومي الجمعة والسبت.
وأكد بيان للقنصلية أنه لا صحة تماما لتلك الشائعة، وأن عملية التصويت تسير في سلاسة ويسر، وأن أعداد المصوتين اليوم تفوق أعدادهم بالأمس، حيث اتخذت القنصلية كافة الإجراءات اللازمة لاتمام عملية التصويت، وفقا للقواعد التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات، وبما يساعد الناخبين على الإدلاء بأصواتهم في أقل وقت ممكن، خاصة أن البعض منهم يتكبد عناء السفر لمسافات كبيرة، وصولا إلى مقر القنصلية في جدة

أمريكا قد تقوم بتدريب قوات عراقية خاصة فى الأردن &

قوات الجيش العراقى  
قوات الجيش العراقى


واشنطن (رويترز)_اليوم السابع
تدرس حكومة الرئيس باراك أوباما تقديم تدريب جديد لقوات عراقية خاصة فى الأردن، مع بحث المسئولين الأمريكيين عن سبل لمساعدة حكومة رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى على دحر حملة لتنظيم القاعدة بالقرب من الحدود الغربية للبلاد.

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع قال مسئولون أمريكيون، إن الولايات المتحدة تجرى مناقشات مع العراق بشأن تدريب قواته الخاصة فى بلد ثالث، الأمر الذى سيتيح لواشنطن تقديم قدر من المساندة الجديدة فى مواجهة المتشددين فى غياب اتفاق بشأن القوات يتيح لجنود أمريكيين العمل داخل العراق.

وقال مسئول عسكرى أمريكى، تجرى مناقشات فى هذا الشأن، والأردن ضمن هذه المناقشات، وأضاف المسئول الذى طلب ألا ينشر اسمه، أن مركزاً للتدريب على العمليات الخاصة بالقرب من عمان هو أحد المواقع التى يجرى دراستها.

والأردن الذى يسعى جاهداً للتغلب على الآثار المتزايدة للصراع الدائر فى سوريا المجاورة من أوثق حلفاء الولايات المتحدة فى الشرق الأوسط، ولم يتضح على الفور من على وجه الدقة سيتولى تقديم التدريب الجديد للقوات العراقية، لكنه قد يضطلع به جنود أو متعاقدون من القوات الأمريكية الخاصة.

فلسطين _إسرائيل تعلن بناء أكثر من 1800 وحدة استيطانية بالقدس الشرقية والضفة &

الجيش الإسرائيلى _ أرشيفية  
الجيش الإسرائيلى _ أرشيفية

القدس(أ ف ب)_اليوم السابع

أعلنت إسرائيل اليوم الجمعة، عن بناء أكثر من ألف وحدة استيطانية جديدة فى القدس الشرقية، وأكثر من 800 فى الضفة الغربية، على ما أفادت منظمة بتسيلم الإسرائيلية المناهضة للاستيطان.

وقال متحدث باسم المنظمة غير الحكومية ليو اميحاى لوكالة "فرانس برس" إن وزارة الإسكان نشرت خططا لبناء 1076 وحدة سكنية فى القدس الشرقية، و801 وحدة فى الضفة الغربية.

فلسطين _إسرائيل تعلن بناء أكثر من 1800 وحدة استيطانية بالقدس الشرقية والضفة &

الجيش الإسرائيلى _ أرشيفية  
الجيش الإسرائيلى _ أرشيفية

القدس(أ ف ب)_اليوم السابع

أعلنت إسرائيل اليوم الجمعة، عن بناء أكثر من ألف وحدة استيطانية جديدة فى القدس الشرقية، وأكثر من 800 فى الضفة الغربية، على ما أفادت منظمة بتسيلم الإسرائيلية المناهضة للاستيطان.

وقال متحدث باسم المنظمة غير الحكومية ليو اميحاى لوكالة "فرانس برس" إن وزارة الإسكان نشرت خططا لبناء 1076 وحدة سكنية فى القدس الشرقية، و801 وحدة فى الضفة الغربية.

ليبيا _قبيلة المغاربة في الهلال النفطي تدعو إلى فك حصار الموانئ بكل السبل&

ليبيا المستقبل _
الحياة: أكد رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية في ليبيا إدريس بوخمادة أمس، فتح الطريق بين أجدابيا والبريقة (شرق) بعد إغلاقها من قبل منتسبين سابقين للجهاز احتجاجاً على فصلهم من وظائفهم بسبب مشاركتهم في إغلاق الموانئ النفطية. ونفى بوخمادة أي تواصل مع العمال المفصولين. وأفادت معلومات أن فتح الطريق الحيوية للنقل بين شرق البلاد وغربها، حصل بعد تدخل مشايخ وأعيان المنطقة لإنهاء الاعتصام، فيما قال صالح الأطيوش شيخ قبيلة المغاربة المنتشرة في منطقة الهلال النفطي شرق ليبيا، إن أبناء قبيلته لا علاقة لهم بحصار الموانئ النفطية الذي تنفذه مجموعة من دعاة الحكم الذاتي في برقة (إقليم الشرق الليبي) ينتمي بعض أفرادها إلى القبيلة. وشدد على ضرورة أن تلجأ الحكومة إلى كل السبل والإجراءات لفك الحصار، داعياً القبائل كافة، إلى سحب أبنائها من المواجهة مع الدولة و «رفع الأيدي عن أرزاق الليبيين» المتمثلة بعائدات النفط. وعلى خلفية محاولة ناقلة مالطية مطلع الأسبوع الحالي، التسلل إلى ميناء السدرة المحاصر لتعبئة نفط خام بشكل غير شرعي، أن خزانات السدرة تحتوي 5 ملايين برميل نفط جاهزة للتصدير، تناهز قيمتها الـ600 مليون دولار. وأفادت مصادر مطلعة أن محاصري موانئ النفط عرضوا بيع الكمية بـ 500 مليون دولار، لتحفيز التجار الأجانب على المخاطرة وشراء الكمية. وكانت الحكومة الليبية حذرت المشترين الأجانب من التعامل مع محاصري موانئ النفط ودعاة الانفصال، في شراء النفط، وهددت بالتصدي لأي ناقلة تدخل المياه الإقليمية الليبية من دون إذن مسبق. وأتى ذلك بعد اعتراض الناقلة المالطية وإبعادها إلى المياه الدولية.

ليبيا _مصادر ليبية تنفي تدهور صحة السنوسي إثر حادث تسمم&

ليبيا المستقبل _الشرق الأوسط: نفت السلطات الليبية تدهور صحة عبد الله السنوسي، صهر العقيد الراحل معمر القذافي، والرئيس السابق لجهاز المخابرات الليبية، وقال هاشم بشر مسؤول اللجنة الأمنية العليا بالعاصمة الليبية طرابلس إن «ما أشيع عن نقل السنوسي للعناية الفائقة، إثر تعرضه لحادث تسمم أو عملية تصفية جسدية لاغتياله، أمر عار تماما عن الصحة». كما نفى مسؤول بجهاز الحرس الوطني الذي يشرف على سجن «الهضبة»، الخاضع لإجراءات أمنية مشددة، بجنوب شرقي العاصمة الليبية طرابلس ويضم أشهر رموز نظام القذافي بمن فيهم السنوسي، تدهور وضعه الصحي، لافتا إلى أنه بصحة جيدة رغم الشائعات. وهذه هي أحدث شائعة تطال السنوسي الذي تسلمته ليبيا من موريتانيا في سبتمبر (أيلول) عام 2012، حيث يقبع في السجن انتظارا لمحاكمته، بعدما أقرت المحكمة الجنائية الدولية بحق ليبيا في محاكمته على أراضيها. وشغل السنوسي المعروف بلقب «الجزار» والصندوق الأسود لنظام القذافي، عدة مناصب أمنية وعسكرية رفيعة المستوى وضعته في دائرة المقربين من النظام السابق، حيث أسندت إليه عدة مهام أمنية حساسة، بينها قيادة جهاز الأمن الخارجي والاستخبارات العسكرية. ولسنوات طويلة مثل السنوسي الوجه القمعي للنظام داخل البلاد، ويعتقد أنه يقف وراء تصفية عدد من الأصوات المعارضة في الداخل. ويتهمه الليبيون بالمسؤولية الرئيسة عن واحدة من أكثر المآسي المحلية بشاعة في مجزرة سجن أبو سليم بطرابلس في يونيو (حزيران) عام 1996، التي قتل فيها نحو 1200 سجين معظمهم من المعتقلين السياسيين بالرصاص، ردا على احتجاجهم على ظروفهم السيئة داخل السجن.

ليبيا _وفاة الهادي امبيرش احد أعوان النظام السابق اثر تدهور صحته &

وكالة الانباء الليبية
الزنتان 10 يناير 2014 ( وال ) أعلن عن وفاة المدعو " الهادي الطاهر امبيرش " احد أعوان النظام السابق مساء يوم الأربعاء الماضي في مدينة الزنتان نتيجة تدهور صحته بعد إصابته بورم . وأوضح عضو اللجنة الإعلامية بالمجلس المحلي الزنتان " عمر معتوق " لمراسل وكالة الأنباء الليبية - أن المعني قد تدهورت صحته خلال الأسبوع الماضي مما أستوجب نقله إلى مستشفى الزنتان حيث أظهرت الفحوصات الطبية إصابته بورم في الكبد والبنكرياس . وأشار إلى انه تم إبلاغ أهله اثر دخوله للمستشفى حيث حضر شقيقه وأحد أبنائه ، فما تم إبلاغ الجهات الرسمية بالواقعة . .. ( وال ) ..