الجمعة، 6 ديسمبر 2013

ليبيا _نشرة الصيد البحري المتوقعة على الساحل الليبي خلال 24 ساعة القادمة &

وكالة الانباء الليبية_طرابلس 6 ديسمبر 2013 ( وال ) - نشرة الصيد البحري المتوقعة على ساحل ليبيا خلال 24 ساعة القادمة ، اعتبارا من اليوم الجمعة ، وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . الساحل من رأس اجدير حتى سرت: - سقوط امطار من حين لاخر خاصة هذا اليوم. - الريح شرش إلى غربي سرعته مابين (05-20)عقده. - ارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.50 -1.25) متر. - البحر خفيف الموج. - درجة حـرارة سطح البحر (21) درجة مئوية . - الرؤية جيدة وتكون متوسطة اثناء المطر. الساحل من رأس الأنوف حتى طبرق: -السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر احيانا مع سقوط امطار متفرقة خاصة يوم الغد . -الريح شرش إلى باش سـرعته مــا بين (05 - 15) عقدة. - ارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.25-0.75) متر. - البحر هادئ إلى خفيف الموج. - درجة حـرارة سطح البحر (21) درجة مئوية . - الرؤية جيدة وتكون متوسطة اثناء المطر يوم الغد. ..( وال ) ... 

أمريكا: لا إجراءات استثنائية على النيجيريين ولا خطة لإرسال طائرات بدون طيار &

اليوم السابع _
أبوجا (أ ش أ)
أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشئون الأفريقية، ليندا توماس جرينفيلد، أن قرار بلادها بإدراج جماعة بوكو حرام المتشددة على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية لن يؤثر على تحركات النيجيريين فى الولايات المتحدة الأمريكية.
وقالت جرينفيلد التى تقوم بزيارة عمل إلى نيجيريا حاليا، فى تصريح صحفى اليوم الجمعة، إن النيجيريين العاديين لن يخضعوا لإجراءات أمنية إضافية على خلفية وضع الجماعة على قائمة المنظمات الإرهابية، مشيرة إلى أنها تطمئن النيجيريين بهذا الصدد.
من جانبه، أكد قائد القيادة الأمريكية بأفريقيا ديفيد ريدروجيز الذى يرافق المسئولة الأمريكية خلال زيارتها الحالية لنيجيريا أن بلاده ليس لديها خطة لإرسال طائرات بدون طيار إلى منطقة شمال شرق نيجيريا التى تشهد أنشطة مكثفة لجماعة بوكو حرام.
يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت منذ أسابيع وضع مجموعتى "بوكو حرام" و"أنصار" على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، حيث ذكر بيان أصدره البيت الأبيض، أن المجموعتين مسئولتان عن آلاف القتلى بشمال شرق ووسط نيجيريا خلال الأعوام الماضية، بما فى ذلك هجمات على كنائس ومساجد وتفجير "انتحارى" ضد مبنى السفارة الأمريكية بالعاصمة النيجيرية أبوجا عام 2011.

اوكرانيا _متظاهرون يحاصرون المقر الإدارى للرئيس الأوكرانى فى كييف &

اليوم السابع_
كييف (د ب أ)
أغلق متظاهرون موالون للاتحاد الأوروبى مداخل المقر الإدارى للرئيس الأوكرانى بالعاصمة كييف، اليوم الجمعة، مع دخول الاضطرابات الشعبية واسعة النطاق أسبوعها الثالث.

وأفادت وكالة "ريا نوفوستى" الروسية للأنباء بأن المتظاهرين الذين تجاوز عددهم ألف شخص أقاموا المتاريس قرب ميدان الاستقلال فى العاصمة كييف، حيث قضوا الليل فى ترقب، تحسباً لإرسال الحكومة قوات شرطة لتفريق الحشود.

وأضافت الوكالة الروسية، أن الشرطة لم تتخذ أى جهود للتدخل، على الرغم من أن الجنود يمنعون المزيد من المتظاهرين من دخول الشارع حيث يقع مقر الرئيس.

قطر _الخارجية القطرية تدين الهجوم على وزارة الدفاع اليمنى وتصفه بالإجرامى&

اليوم السابع_وصف مصدر مسئول بوزارة الخارجية القطرية التفجير الذى استهدف مقر وزارة الدفاع اليمنى، ومستشفى تابع لها صباح أمس الخميس فى العاصمة صنعاء، وأسفر عن سقوط عشرات الضحايا بـ"العمل الإجرامى".

وعبر المصدر، فى تصريح لوكالة الأنباء القطرية الرسمية، عن إدانة بلاده و"استنكارها الشديد" لهذا "العمل الإجرامى الذى يتناقض مع كل القيم الإنسانية"، وجدّد مواقف دولة قطر الثابتة بنبذ العنف بمختلف أشكاله وصوره أيّا كان مصدره.

وشن مسلحون ينتمون لتنظيم القاعدة هجوماً استهدف مقر وزارة الدفاع اليمنى، أسفر عن سقوط نحو 52 قتيلاً و167 جريحاً، بحسب بيان أصدرته اللجنة الأمنية العليا.

ليبيا _عصيان مدنى ومظاهرات بدرنة الليبية تطالب بخروج التشكيلات المسلحة&

اليوم السابع _
طرابلس (أ ش أ)
يتواصل فى مدينة درنة الليبية الحراك الشعبى السلمى المطالب بخروج التشكيلات المسلحة وإرساء الأمن وتفعيل الجيش والشرطة بالمدينة.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن الحياة العامة بالمدينة أصيبت بالشلل التام، بسبب تواصل العصيان المدنى لليوم الخامس على التوالى، كما امتلأت ساحة الصحابة وسط المدينة والشوارع المؤدية لها بحشود من المتظاهرين المطالبين بإخلاء المدينة من التشكيلات المسلحة

ليبيا _مجلس بنغازى المحلى يدين حوادث القتل والاغتيالات التى تشهدها المدينة&

اليوم السابع_
بنغازى (أ ش أ)
أدان مجلس بنغازى المحلى حوادث القتل والاغتيالات التى شهدتها المدينة أمس، واستهدفت رجال الجيش والأجهزة الأمنية.

وطالب المجلس فى بيان له، الحكومة المؤقتة بالإيفاء بالتزاماتها تجاه المدينة، ودعم الغرفة الأمنية المشتركة لتأمين بنغازى وتركيب كاميرات المراقبة بالمدينة.

يذكر أن أمس أغتيل أربعة جنود بمدينة بنغازى على الرغم من انتشار الجيش الليبى، كما قتل مدرس أمريكى بالمدرسة الدولية ببنغازى فى يوم دموى تشهده المدينة.

ليبياالمركز الوطني للأرصاد الجوية يفند الشائعات المتداولة بتوقع حدوث عاصفة&_

وكالة الانباء الليبية _طرابلس 6 دبسمبر 2013 (وال) - فند المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الجمعة الشائعات المتداولة حول حدوث أو توقع حدوث عاصفة جوية أو اعصار قوي ستتعرض له البلاد . وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية في بيان صحفي لوكالة الانباء الليبية أن الامر لايعدو كونه شائعة وأن العاصفة الجوية ضربت دول شمال اوروباء كبريطانيا والمانيا والدنمرك وتسببت في حدوث خسائر في الارواح والممتلكات . وأكد المركز في بيانه أنه يتابع أحوال الطقس وفي حالة وجود أي تغييرات أو تقلبات سيقوم عبر وسائل الإعلام بنشرتها ، مشيرا أن الحالة الجوية في ليبيا ستشهد هطول كميات من الامطار الغزيرة اليوم الجمعة وغدا السبت على عدد من المناطق والمدن . ...( وال )..

ليبيا _مجلس الوزراء يأذن لوزارة الثقافة والمجتمع المدني بتوفير بعض الاليات والتجهيزات لقاعدة بنينة الجوية&.

وكالة الانباء الليبية
طرابلس 6 ديسمبر 2013 (وال) - إذن مجلس الوزراء بموجب القرار رقم 730 لوزارة الثقافة والمجتمع المدني باتخاذ بعض الاجراءات العاجلة لتوفير بعض المتلطبات من آليات وتجهيزات ووسائل نقل يتطلبها العمل بقاعدة بنينة الجوية ببنغازي ويقضي القرار للوزارة اتخاذ بعض الاجراءات من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدفع مبلغ بقيمة ( 1،250،000 ) مليون ومائتين وخمسين ألف دينارا من مخصصات الوزارة لتوفير بعض المتلطبات من آليات وتجهيزات ووسائل النقل التي يتطلبها العمل بقاعدة بنينة الجوية ببنغازي نتيجة للأحداث التي شهدتها مدينة بنغازي مؤخرا . ...( وال ) ...

تكنولوجيا _بالفيديو .. هل تقاوم ساعة سامسونج الذكية رصاص بندقية آلية؟&

بوابة الشروق

يعود الشاب الأمريكي ريتشارد راين، إلى أفعاله المجنونة، القائمة على تحطيم أحدث المنتجات التكنولوجية في العالم، باستخدام أحدث الأسلحة النارية وأكثرها فتكًا.
راين، ومن خلال قناته على يوتيوب المعروفة باسم «رايتد آر آر»، اختار هذه المرة ساعة «غير» الذكية من سامسونج، لكنه اختبر قدرتها على الصمود في أوجه عدة قبل استخدام السلاح الناري.
واللافت، أن الساعة اجتازت محاولات راين بنجاح، بدءًا من السقوط في الماء، مرورًا بالسقوط على التراب وصولا إلى السقوط على الأرض الصلبة، إلى أن جاء دور بندقية «إتش كي 417» الآلية، إذ أن رصاصة واحدة كانت كفيلة بتحويل «الساعة» إلى حطام

http://www.youtube.com/watch?v=sgIQdee4wDI

افريقيا _رحيل «مانديلا» أيقونة التاريخ الحديث في النضال ضد الفصل العنصري عن عمر يناهز 95 عاما&

الشروق_
مصطفى الأسواني

قال رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما، إن الرئيس السابق للبلاد نلسون مانديلا، توفي بمنزله في جوهانسبرج، مساء الخميس، بعد مرض طويل في الرئة.
وقال زوما، في كلمة عبر التلفزيون، إن جثمان أول رئيس أسود لجنوب إفريقيا سيشيع في جنازة رسمية، وأن أعلام البلاد ستنكس.
مانديلا، الذي أصبح أيقونة في التاريخ الحديث لجنوب إفريقيا بنضاله ضد نظام الفصل العنصري، رحل عن عمر يناهز الخامسة والتسعين عامًا.
وقاد مانديلا، جنوب إفريقيا في المرحلة الانتقالية لنقل السلطة من الأقلية البيضاء إلى الأغلبية السوداء في تسعينيات القرن الماضي، بعد أن قضى سبعة وعشرين عامًا في السجن.
وكان يتلقى رعاية صحية مكثفة في منزله لعلاج عدوى في الرئتين، بعد أن قضى ثلاثة شهور في المستشفى.
وقال زوما، في بيان ألقاه في التلفزيون الوطني، إن مانديلا قد "رحل بسلام"، وأضاف "خسر شعبنا أعظم أبنائه".
وكان الزعيم الحائز على جائزة نوبل للسلام، والذي دعا شعابه إلى التصالح بعد سقوط نظام الفصل العنصري، يحظى باحترام دولي واسع.
ولم يظهر مانديلا كثيرًا في الحياة العامة منذ اعتزل الحياة السياسية في عام 2004

السعوية _ارتفاع الإصابات بفيروس "كورونا" فى السعودية إلى 132 بعد تسجيل حالتين جديدتين&

فيروس كورونا  
فيروس كورونا
 
اليوم السابع_أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، عن تسجيل حالتى إصابة جديدة بفيروس كورونا فى الرياض (وسط) والجوف (شمال غرب)، الأمر الذى يرفع عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره فى سبتمبر 2012 إلى 132 حالة.

وقالت وزارة الصحة السعودية فى بيان نشرته على موقعها الإلكترونى، إنه "فى ﺇﻃﺎﺭ ﺃﻋﻤﺎﻝ التقصى الوبائى ﻭﺍﻟﻤﺘﺎﺑﻌﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻤﺮﺓ التى ﺗﻘﻮﻡ ﺑﻬﺎ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﻟﻔﻴﺮﻭﺱ "ﻛﻮﺭﻭﻧﺎ" ﺍﻟﻤﺴﺒﺐ ﻟﻤﺘﻼ‌ﺯﻣﺔ ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷ‌ﻭﺳﻂ ﺍﻟﺘﻨﻔﺴﻴﺔ، فقد تم ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺣﺎﻟﺘﻴﻦ".

وبينت أن "الحالة ﺍﻷ‌ﻭﻟﻰ المقيمة ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ ﺗﻌﻤﻞ ﺑﺎﻟﻘﻄﺎﻉ الصحى ﺗﺒﻠﻎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺮ 26 ﺳﻨﺔ، ﻭﻣﺨﺎﻟﻄﺔ ﻟﺤﺎﻟﺔ ﻣﺆﻛﺪﺓ، ﻭﻟﻴﺲ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺃﻋﺮﺍﺽ".

وأشارت إلى أن الحالة ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ "ﻟﻤﻮﺍﻃﻨﺔ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺠﻮﻑ ﺗﺒﻠﻎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺮ 51 ﺳﻨﺔ ﺗﻌﺎنى ﻣﻦ ﻋﺪﺓ ﺃﻣﺮﺍﺽ ﻣﺰﻣﻨﺔ ﻭﺗﻢ ﺗﺤﻮﻳﻠﻬﺎ ﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ ﻻ‌ﺳﺘﻜﻤﺎﻝ ﺍﻟﻌﻼ‌ﺝ ﺑﺎﻟﻌﻨﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﺓ".

وشهد فيروس "كورونا" خلال شهر نوفمبر المنصرم نقلة نوعية فى دول الخليج، سواء على صعيد الانتشار ليصل إلى جميع دول الخليج، فيما عدا البحرين، أو باكتشافه لدى الإبل للمرة الأولى.

وبحسب إحصاء أعدته "الأناضول"، تم خلال شهر نوفمبر الماضى تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا فى سلطنة عمان، وتسجيل أول إصابتين بالفيروس فى الكويت، وأول 4 إصابات بالفيروس لدى الإبل للمرة الأولى بالعالم فى كل من السعودية وقطر، إلى جانب وفاة شخصين بالفيروس فى قطر و3 فى السعودية، وتسجيل 3 إصابات فى الإمارات، لينتهى الشهر بالفيروس، وقد ترك أثره فى 5 من دول مجلس التعاون الخليجى الست، وتجاوز البحرين.

ومنذ اكتشاف فيروس كورونا فى سبتمبر 2012، تم تسجيل 167 حالة إصابة به فى عدد من دول العالم من بينها 5 دول خليجية، حيث تم تسجيل 132 إصابة فى السعودية و9 إصابات فى قطر، و8 فى الإمارات وحالة واحدة فى سلطنة عمان وحالتان فى الكويت، فيما تظل البحرين الدولة الخليجية الوحيدة التى لم تسجل فيها إصابات حتى اليوم.

وبلغ إجمالى المتوفين بالفيروس فى العالم، 68، منهم 55 فى السعودية، وكانت معظم حالات الوفاة لأشخاص تجاوزوا الأربعين من أعمارهم.

ويعد فيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوى الحاد، أحد الفيروسات التى تصيب الجهاز التنفسى. ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدره هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائى أو مضاد حيوى لعلاجه.

ليبيا _المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تباشر في تجهيز مراكز اقتراع خاصة لموظفي حقول النفط.&

وكالة الاانباء االليبية _طرابلس 6 ديسمبر 2013 ( وال ) - باشرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في تجهيز مراكز اقتراع خاصة لموظفي حقول النفط ، وذلك حرصا منها لتمكين كافة موظفي قطاع النفط من التصويت لمرشحيهم، أسوة بباقي المواطنين الليبيين. حيث أقرّت المفوضية تجهيز مراكز اقتراع في الحقول والموانيء النفطية، كما أعلنت عن حزمة من الإجراءات الخاصة بعملية الاقتراع لهذه الشريحة من الموظفين. ويأتي هذا القرار مراعاة للوضع الخاص لموظفي قطاع النفط الذين يتوجب مواصلة عملهم في الحقول والموانيء النفطية المنتشرة في أنحاء البلاد، مما قد يمنع البعض من التواجد في نطاق دوائرهم الانتخابية يوم الاقتراع. وخاطبت المفوضية وزارة النفط والغاز لإبلاغ كل موظف يعمل في حقل نفط أو ميناء، للتسجيل في أي مركز انتخابي يريده عن طريق الرسائل النصية. ...( وال ) ...

ليبيا _حملة صحية توعوية بمدينة غدامس&

وكالة الانباء الليبية
غدامس 6 ديسمبر 2013 (وال) - انطلقت بمدينة غدامس يوم أمس الحملة الصحية التوعوية تحت اشراف مستشفى غدامس العام بالتعاون مع المؤسسات الخيرية بالمدينة . وتستهدف هذه الحملة زيارة كبار السن ضمن نشاط الطبيب الزائر للكشف عن حالاتهم الصحية وتقديم الخدمات الطبية والادوية لهم . وذكر مراسل وكالة الانباء الليبية بغدامس أن الحملة التوعوية ستتواصل لتشمل كل الاحياء الشعبية ، وأن هذه الزيارة شملت حتى الان أكثر من 60 أسرة بالمدينة ، وستشمل ايضا طلاب المدارس للتعريف بمخاطر افة المخدرات وظاهرة التدخين والإمراض الأخرى . كما تشتمل الحملة التوعوية على الكشف الميداني لقياس مرضى السكر وضغط الدم في الميادين والساحات تحت شعار الوقاية خير من العلاج . .....( وال - غدامس ) ...

ليبيا _عصيان مدني ومظاهرات بدرنة تطالب بخروج التشكيلات المسلحة من المدينة.&

وكالة الانباء الليبية_درنة 6 ديسمبر 2013 (وال) - يتواصل في درنة الحراك الشعبي السلمي المطالب بخروج التشكيلات المسلحة وإرساء الأمن وتفعيل الجيش والشرطة بالمدينة . وذكر مراسل وكالة الأنباء الليبية أن الحياة العامة بالمدينة أصيبت بالشلل التام بسبب تواصل العصيان المدني أمس الخميس لليوم الخامس على التوالي ، كما امتلأت ساحة الصحابة وسط المدينة والشوارع المؤدية لها بحشود من المتظاهرين المطالبين بإخلاء المدينة من التشكيلات المسلحة. ..(وال)..