الجمعة، 6 ديسمبر 2013

أمريكا: لا إجراءات استثنائية على النيجيريين ولا خطة لإرسال طائرات بدون طيار &

اليوم السابع _
أبوجا (أ ش أ)
أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشئون الأفريقية، ليندا توماس جرينفيلد، أن قرار بلادها بإدراج جماعة بوكو حرام المتشددة على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية لن يؤثر على تحركات النيجيريين فى الولايات المتحدة الأمريكية.
وقالت جرينفيلد التى تقوم بزيارة عمل إلى نيجيريا حاليا، فى تصريح صحفى اليوم الجمعة، إن النيجيريين العاديين لن يخضعوا لإجراءات أمنية إضافية على خلفية وضع الجماعة على قائمة المنظمات الإرهابية، مشيرة إلى أنها تطمئن النيجيريين بهذا الصدد.
من جانبه، أكد قائد القيادة الأمريكية بأفريقيا ديفيد ريدروجيز الذى يرافق المسئولة الأمريكية خلال زيارتها الحالية لنيجيريا أن بلاده ليس لديها خطة لإرسال طائرات بدون طيار إلى منطقة شمال شرق نيجيريا التى تشهد أنشطة مكثفة لجماعة بوكو حرام.
يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت منذ أسابيع وضع مجموعتى "بوكو حرام" و"أنصار" على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، حيث ذكر بيان أصدره البيت الأبيض، أن المجموعتين مسئولتان عن آلاف القتلى بشمال شرق ووسط نيجيريا خلال الأعوام الماضية، بما فى ذلك هجمات على كنائس ومساجد وتفجير "انتحارى" ضد مبنى السفارة الأمريكية بالعاصمة النيجيرية أبوجا عام 2011.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق