الأحد، 13 يناير 2013

#ليبيا القنصل الإيطالى فى بنغازى: الهجوم المسلح عليه لن يؤثر على علاقاتنا بليبيا


القنصل الإيطالى فى بنغازى: الهجوم المسلح عليه لن يؤثر على علاقاتنا بليبيا


الأحد، 13 يناير 2013

أكد القنصل العام لإيطاليا فى مدينة بنغازى غويدو دى سانكتيس، أن حادث إطلاق النار من قبل مجهولين والذى تعرض له أمس السبت، لن يؤثر على عمق علاقات التعاون المشترك بين بلاده مع ليبيا .

نقلت وسائل الإعلام الليبية اليوم الأحد عن القنصل الإيطالى إشادته لما قامت به السلطات والأجهزة الأمنية من إجراءات سريعة لحمايته وتتبع الجناة بعدما تعرضت السيارة التى كان يستقلها لإطلاق نار من قبل مجهولين.

وأكدت السلطات الليبية اليوم، أن القنصل العام يتمتع بصحة جيدة، ولم يصب بأى أذى مشيدا بالعلاقات الطيبة التى تربط ليبيا وإيطاليا.

الجيش التونسى ينتشر فى بن قردان بعد أسبوع من المواجهات#تونس #ليبيا


الجيش التونسى ينتشر فى بن قردان بعد أسبوع من المواجهات

الأحد، 13 يناير 2013 - 16:36



انتشر الجيش التونسى اليوم الأحد فى مدينة بن قردان جنوب البلاد قرب الحدود مع ليبيا، بعد أسبوع من المواجهات بين الشرطة ومتظاهرين يحتجون على سوء الأوضاع الاجتماعية بعد سنتين على الثورة التونسية، دون إشارة على أى وجود للشرطة.

ولم يشر الى وقوع أى حادث يذكر قبل الظهر بينما أحرقت مجموعات من الشبان السبت للمرة الثانية فى أسبوع مركز شرطة عقب يوم جديد من المواجهات مع الشرطيين.

ودعا المتظاهرون الذى يطالبون ببرنامج تنمية إقليمية وتدابير لمكافحة البطالة، الى نشر الجيش لضمان الأمن فى المدينة، وخصوصا انه يحظى بسمعة جيدة فى تونس بعد أن كان فى قلب النظام القمعى للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

ويتوقع أن تستقبل الحكومة التى تقودها حركة النهضة الإسلامية وفدا من مندوبى المجتمع المدنى لمناقشة مطالب المتظاهرين.

#ليبيا المدعى العام العسكري الجديد يؤدي اليمين القانوني أمام وزير الدفاع

الدفاع
أدى المدعى العام العسكري المستشار “رمضان محمد الزروق ” اليوم الأحد اليمين القانوني .
وأفاد الناطق الرسمي لوزارة الدفاع العقيد ” عادل البرعصي ” أن المدعي العام العسكري الجديد أدى اليمين القانوني اليوم أمام وزير الدفاع ” محمد محمود البرغثى ” .
يشار إلى أن وزير الدفاع بالحكومة المؤقتة محمد محمود البرغثي في وقت سابق أصدر قرار بإقالة المدعي العسكري العام السابق مسعود ارحومة وتعيين المستشار رمضان محمد الزروق بديلاً عنه.
وكالة أنباء التضامن

بدء الاجتماع الطارئ #لوزراء_الخارجية_العرب في #مصر

1
بدأت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم أعمال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب برئاسة لبنان التي يمثلها وزير الخارجية عدنان منصور.
ويرأس وفد المملكة العربية السعودية  إلى هذا الاجتماع وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني.
وأوضح نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي في تصريحات له اليوم أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن ثلاثة بنود رئيسية يتعلق البند الأول بسبل المساعدة الضرورية للنازحين السوريين إلى الأردن ولبنان والعراق في ضوء تطورات الأزمة السورية وتداعياتها على دول الجوار خاصة بعد التزايد الكبير في أعداد اللاجئين السوريين وعجز هذه الدول في الوفاء باحتياجاتهم.
وأضاف أن البند الثاني يتناول مستجدات القضية الفلسطينية خاصة في ظل استمرار الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها السلطة الوطنية الفلسطينية حيث يقدم الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي تقريراً حول المساعي التي بذلها مع الدول العربية لتوفير شبكة الأمان المالية التي تقدر بمبلغ مائة مليون دولار شهريا لصالح دولة فلسطين.
وتابع أن البند الثالث يتضمن الموقف العربي من تأجيل مؤتمر 2012 حول إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط تنفيذا للقرار رقم 7575 الصادر عن مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته غير العادية في 12 نوفمبر الماضي.
وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير محمد صبيح من جانبه إن الاجتماع يناقش وضع الفلسطينيين في مخيم اليرموك الذين فرض عليهم اللجوء إلى لبنان والأردن وسبل مساعدة الدول العربية المضيفة للاجئين خاصة لبنان الذي يعقد الاجتماع بناء على طلبها وبتأيد من دولة فلسطين.
ولفت إلى أن المجلس يبحث مستجدات القضية الفلسطينية ووضع دولة فلسطين المالي والذي يعد خطيرا للغاية مما أدى إلى عدم القدرة لدفع رواتب الموظفين عن شهر نوفمبر الماضي وذلك لعدم التزام الدول العربية بتوفير شبكة الأمان المالية التي أقرت في قمة بغداد بقيمة 100 مليون دولار شهريا.
وبين أن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بعث برسائل للدول العربية لسرعة تقديم الدعم العاجل لدولة فلسطين خاصة بعد حصولها بالأمم المتحدة على دولة غير عضو إضافة إلى الاتصالات الهاتفية التي أجراها فور وصوله من رام الله الشهر الماضي مشيراً إلى أن الدول العربية تعهدت بتوفير شبكة الأمان المالية فور حجز إسرائيل للأموال الفلسطينية وتوقف الدعم الأمريكي.
وأكد صبيح أن رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض سيقدم في الاجتماع الوزاري تقريرا تفصيليا عن الوضع المالي التي تعانيه خزينة دولة فلسطين جراء القرصنة والحصار الإسرائيلي على الأموال الفلسطينية.
وكالة أنباء التضامن

#روما تستنكر الاعتداء على #القنصل_الإيطالي في #بنغازي

تيريزي
استنكرت روما على لسان وزير خارجيتها “جوليو تيرزي” اليوم الأحد، الهجوم على القنصل الإيطالي أمس السبت، في بنغازي ، واصفة الهجوم بأنه محاولة  لضرب استقرار مؤسسات ليبيا الجديدة.
واعتبر “تيرزي” في بيان “أن الهجوم محاولة لزعزعة استقرار مؤسسات ليبيا الجديدة”، معبرا عن “إدانته الشديدة” للهجوم وعن “دعمه الكامل للمسار الديموقراطي والإصلاحات التي تقوم بها سلطات طرابلس التي وعدت بإحقاق العدالة في هذا العمل.
ولم يشر وزير الخارجية الإيطالي إلى الجهة التي ربما تكون وراء الهجوم، الذي تعرض له القنصل جويدو دي سانكتيس.
الجدير بالذكر أن القنصل الإيطالي لم يصب بسوء في الهجوم الذي تعرض له السبت ، والذي جاء بعد أربعة أشهر من مقتل السفير الأمريكي في هجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي.
وكالة أنباء التضامن

#ليبيا سجن الأمن الوقائي يستقبل مهاجرين غير شرعيين مصابين بالتهاب الكبد

571
ذكر مدير سجن الأمن الوقائي للهجرة غير الشرعية (قنفودة) فضل هويدي، اليوم الأحد، أن السجن استقبل مؤخرا ثلاثين مهاجرا غير شرعي مصابين بالتهاب الكبد الفايروسي (سي).
وقال هويدي لـ “وكالة أنباء التضامن” إن “المهاجرين يحملون الجنسية المصرية ويعملون في مطاعم ومعامل لتحلية المياه والسلخانات”.
وتابع هويدي إن هناك 73 مهاجرا آخرين من جنسيات مختلفة بصدد ترحيلهم إلى بلدانهم، لافتا إلى أن ترحيل هؤلاء الـ 73 مهاجرا سيتم بمجهودات شخصية دون مساعدة رئاسة الأركان.
وكالة أنباء التضامن – أسماء الريشي

#British Brritish eight-year-old girl shot dead in #Jamaica


British eight-year-old girl shot dead in Jamaica

#ليبيا #محلي_بنغازي يناقش بيئة المدينة مع الشركات المتخصصة

محمود المسماري
اجتمعت لجنة البيئة في المجلس المحلي لمدينة بنغازي، صباح الأحد، مع الجمعيات الأهلية المتخصصة في مجال المحافظة على البيئة.
وقال الاستشاري في لجنة البيئة في محلي بنغازي محمود المسماري لـ “وكالة أنباء التضامن” إن “المجتمعين أطلقوا بادرة تجميل مدينة بنغازي والتي تتضمن نظافة الساحات العامة والطرق الرئيسية والحدائق بالإضافة إلى لإعداد برنامج توعوي وإرشادي عبر وسائل الإعلام”.
وتابع المسماري إن “المجلس المحلي وافق على هذه المبادرة وسيدعمها بجميع الإمكانيات المتاحة”، لافتا إلى إن المجلس المحلي سيستعين بمنظمات المجتمع المدني التي لها رغبة بالمساهمة بالإضافة إلى الشركات الخاصة ذات العلاقة بالنظافة، وشركة الخدمات العامة، منوها إن باب التطوع لهذه المبادرة مفتوح للجميع. وكالة أنباء التضامن – أسماء الريشي

مقتل موظف #بالقنصلية_الأمريكية في #جوهانسبرج .

جوهانسبرج 13 يناير 2013 (وال) - قتل مواطن أمريكي يعمل بالقنصلية الأمريكية بمدينة جوهانسبرج صباح اليوم الأحد . وأكد متحدث باسم السفارة الأمريكية في جنوب أفريقيا مقتل المواطن الامريكي ، وقال ( أستطيع أن أؤكد أن مواطنا أمريكيا يعمل لدى القنصلية الأمريكية في جوهانسبرج قتل في حادث هذا الصباح . وأضاف لم تتوافر تفاصيل أخرى حول مقتله على الفور . وفتحت شرطة جنوب أفريقيا تحقيقا في حادث قتل الموظف البالغ من العمر 41 عاما الذي وقع في ضاحية راقية شمال البلاد. ونقلت تقارير اخبارية عن مسؤول بالشرطة الجنوب افريقية أن الموظف طعن حتى الموت على يد امرأة تم إلقاء القبض عليها ، وهي قيد الاحتجاز حاليا . واستبعد المسؤول أن يكون هناك دافعا سياسيا وراء الحادث . 
وكالة الأنباء الليبية

وزير الحكم المحلي يجتمع مع مدراء الشركات العامة لخدمات النظافة على مستوى #ليبيا .

طرابلس 13 يناير 2013 ( وال )- اجتمع وزير الحكم المحلي السيد " أبوبكر الهادي محمد" صباح اليوم الأحد بطرابلس مع مدراء الشركات العامة لخدمات النظافة على مستوى ليبيا بحضور السيد " صالح سعيد " وكيل الوزارة ورئيس جهاز الحرس البلدي . واستعرض الاجتماع باستفاضة عمل الشركات العامة لخدمات النظافة والمعوقات والمشاكل التي تعترضها والسبل الكفيلة بحلها من أجل تطوير العمل بهذه الشركات وتقديم مستوى متقدم من الخدمة . كما تناول الاجتماع بحث اختصاص شركات الخدمات العامة للنظافة ووضعَ المكبات المرحلية والنهائية ومدى مطابقتها للمواصفات وتوزيعَ الخدمة على المجالس المحلية ضمن نطاق كل شركة ، والمخصصات السنوية للشركات وتطرق الاجتماع لوضع العمالة الوافدة والمستخدمة في هذه المرافق ، والأسس ِ المعتمدة لمرتبات العاملين بالشركات ولائحة الأسعار . وشدد وزير الحكم المحلي خلال هذا الاجتماع على ضرورة التزام الشركات بكامل الأعمال المنوطة بها مؤكدا استعداد الوزارة على تذليل كل الصعاب وتقديم ِ كل الدعم والمشورة لها
وكالة الأنباء الليبية

#إسرائيل #نتنياهو اهدر مليارات الدولارات على خطة مهاجمة #ايران

رئيس وزراء كيان الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء كيان الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
كشفت صحيفة الاوبزرفر البريطانية عن قيام رئيس وزراء حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو باهدار 3 مليار دولار اميركي على خطة لمهاجمة ايران.
وقالت الصحيفة إن رئيس وزراء الكيان السابق إيهود أولمرت اتهم نتنياهو، بإهدار 3 مليار دولار على الاستعدادات المتعلقة بالعدوان على إيران التي لم تحصل بعد.
وقال أولمرت في مقابلة مع القناة الثانية في تلفزيون الاحتلال الإسرائيلي: "خلال السنتين الماضيتين، صرف 11 مليار شيكل (2.9 مليار دولار) على عمليات لم تنفذ ولن تنفذ. قيل لنا إن عام 2012 سيكون عام الحسم. لقد أخافوا العالم بأسره لكن لم يتم أي شيء في نهاية المطاف".
ويأتي انتقاد أولمرت لنتنياهو الذي يتوقع أن ينتخب لولاية أخرى في وقت لاحق الشهر الجاري، في أعقاب انتقادات حادة وجهها له ايضا الرئيس السابق لجهاز الأمن الداخلي في كيان الاحتلال "الشين بيت" يوفال ديسكين.
واشارت الصحيفة الى ان ديسكين اتهم نتنياهو بإنفاق المال على "مغامرات مجنونة لم ولن تؤتي ثمارها" وذلك على ضوء تعهد رئيس وزراء الكيان بجعل إيران في صدارة أجندته في حال إعادة انتخابه.
وبهذا يدعم اولمرت أقوال ديسكين التي تذهب إلى أن نتنياهو ووزير حربه إيهود باراك ناقشا شن هجوم على إيران وهما يدخنان السيجار ويتناولان المشروبات الكحولية.
قناة العالم الاخبارية

قتلى مدنيون بينهم اطفال في معارك #مالي

أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية السبت نقلا عن سكان محليين مقتل مدنيين في المعارك الدائرة في كونا وسط مالي والتي يتواجه فيها الجيش المالي يسانده جنود فرنسيون مع مجموعات مسلحة.
وأكدت المسؤولة في المنظمة "كورين دوفكا" مقتل عشرة مدنيين قتلوا خلال المعارك بينهم ثلاثة اطفال غرقوا اثناء محاولتهم اجتياز نهر النيجر.
واشارت الى إصابة أطفال آخرين جندتهم المجموعات المسلحة، مؤكدة أن هؤلاء الاطفال تم تجنيدهم في غاو إحدى مناطق شمال مالي التي يسيطر عليها منذ اذار/مارس الماضي مقاتلون بينهم عناصر القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.
ودارت مواجهات خلال الاسبوع المنصرم بين الجيش المالي الذي تلقى الجمعة مؤازرة الجيش الفرنسي، عبر تدخل عسكري مباشر سارعت واشنطن وبريطانيا الى تأييده، في حين رفضت روسيا اي تدخل بلا اشراف دولي افريقي، وأكدت ألا أحد يعالج مشاكل القارة السمراء إلا الأفارقة
قناة العالم الاخبارية .

#Russia #Armenia #Baby_Born On Flight From Russia To Armenia

Baby Born On Flight From Russia To Armenia

The baby was born on a flight from Siberia to Armenia's capital and was named after the attendant who helped deliver her.



A woman has given birth on board a plane flying from Russia to Armenia.
The baby was born two hours before the Armavia airlines flight from Siberia landed in Yerevan, Armenia's capital.
Flight attendant Asmik Gevondyan said she noticed that 31-year-old passenger Armina Babayan appeared to be in labour and organised the delivery.
"All of our crew helped to deliver the baby," Ms Gevondyan said.
Local television reported that the baby's mother, who claimed she was six-and-a-half months pregnant when she checked in, named her child after the flight attendant.
Most airlines allow women to fly up to and including the 36th week of pregnancy.
Source: Sky News 

#ليبيا #كعوان : انسحاب كتلة التحالف من المؤتمر حراك صحي بامتياز

نزار
وصف رئيس كتلة العدالة والبناء بالمؤتمر الوطني العام نزار كعوان اليوم الأحد،أن انسحاب كتلة تحالف القوى الوطنية مؤخراً من جلسات المؤتمر أنه حراك صحي بامتياز.
 وأضاف كعوان في تصريح خاص لـ”وكالة أنباء التضامن” أن انسحاب كتلة تحالف القوى الوطنية جاء بناءً على ملاحظته وجود قصور في بعض الأداء على مستوى المؤتمر و رئاسته،مشيراً إلى أن كتلة التحالف عبرت عن عدم رضاها عن هذا القصور بالانسحاب من جلسات المؤتمر” .
وتابع أنه” يجب علينا نحن في المؤتمر الوطني العام الانتباه إلى هذه القضايا التي أثارتها قوى التحالف الوطنية مع رفع الحس النقدي داخل أروقة المؤتمر”.
وكالة أنباء التضامن – طرابلس – جلال الشهوبي

سوء معاملة الاجانب في #السعودية


خادمات في السعودية
خادمات في السعودية
اكدت صحيفة "اوبزرفر" البريطانية ان اكثر من 45 خادمة أجنبية يواجهن خطر تنفيذ حكم بالاعدام في السعودية، مشيرة الى ان العدد الحقيقي للمحكوم عليهن بالاعدام اكثر من ذلك بكثير، في ظل تنامي الغضب الدولي بسبب طريقة معاملة العمال الأجانب.
وقالت الصحيفة تحت عنوان "الوقت ينفذ أمام عشرات المحكوم عليهن بالإعدام في السعودية": "ان هذا الرقم المذهل ظهر بعدما أعدمت السعودية خادمة سيرلانكية تبلغ من العمر 24 عاما تسمى ريزانا نافيك في ظل مناشدات دولية للرأفة بالمحكوم عليهن بالإعدام".
واضافت: "ان الرقم الدقيق بشأن عدد المحكوم عليهم بالإعدام أعلى بكثير من الرقم المتوفر لديها لكن السعودية لا تنشر أرقاما رسمية بهذا الخصوص".
واشارت الصحيفة الى ان الخادمات الإندونيسيات يشكلن أغلبية المحكوم عليهن بالإعدام.
وفي هذا الصدد، اوضحت منظمات حقوق الإنسان إن 45 امرأة إندونيسية ينتظرن تنفيذ حكم الإعدام فيهن، مضيفة أن خمسة منهن استنفدن إجراءات الاستئناف المتاحة أمامهن.
واشارت تلك المنظمات الى اعتقادها بان من بين المحكوم عليهن بالإعدام خادمات من سيريلانكا والفلبين والهند وإثيوبيا.
وكانت قد اكدت منظمة هيومان رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية إن العديد من خادمات المنازل اللواتي يأتين إلى السعودية بحثا عن فرص عمل أفضل عند العائلات الميسورة يتعرضن لسوء المعاملة وانتهاك حقوقهن.
وحذر تقرير صدر الأسبوع الماضي عن منظمة العمل الدولية من أن نحو 52.6 مليون خادم من خدم المنازل في مناطق مختلفة من العالم يعملون في غياب أي إطار قانوني يكفل حقوقهم ويوفر لهم الحماية التي يحتاجونها.
واشارت رايتس ووتش الى ان السعودية تطرح مشكلة خاصة بسبب ضعف إجراءات الحماية القانونية فيها وعدم استفادة الأجانب من آليات العدالة في كل الأوقات.
واوضحت المنظمة "أن الوافدين يكافحون من أجل الاستفادة من خدمات المحامين والمترجمين في ظل لجوء السلطات السعودية في أحيان كثيرة إلى حرمان المعتقلين لديها من الاتصال بسفارات بلادهم"، مشيرة الى انهم يخضون لمحاكمات بدون توفير مترجم لهم على الاقل.
قناة العالم الاخيارية

#Britain # Mali Britain to assist Mali mission


Britain to assist Mali mission

Report by Genelle Aldred



Britain is to transport foreign troops and equipment to Mali amid efforts to stop an advance by rebels.
The help was agreed in a phone call between David Cameron and President Francois Hollande, after France sent in forces to support the Malian government.
Downing Street stressed that no UK troops would engage in combat operations in the country, but two transport planes are expected to be deployed within 24-48 hours.
"The Prime Minister spoke to President Hollande to discuss the deteriorating situation in Mali and how the UK can support French military assistance provided to the Malian Government to contain rebel and extremist groups in the north of the country," a spokeswoman said.
"The Prime Minister has agreed that the UK will provide logistical military assistance to help transport foreign troops and equipment quickly to Mali.
"We will not be deploying any British personnel in a combat role. They also agreed that the peacekeeping mission from West African countries needs to be strongly supported by countries in the region and deployed as quickly as possible.
"Both leaders agreed that the situation in Mali poses a real threat to international security given terrorist activity there."
http://goo.gl/W16t4

الأحوال الجوية المتوقعة على #ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة .

طرابلس 13 يناير 2013 ( وال) - الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة اعتباراً من اليوم الأحد وفقاً لتوقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية . ملخص عام :-طقس معتدل ومستقر على أغلب مناطق ليبيا خاصة على الدواخل والجنوب وتسجل درجات الحرارة انخفاضا على مناطق غرب ليبيا بداية من يوم الثلاثاء . رأس اجدير حتى بن جواد- سهل الجفارة - جبل نفوسة:- السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الثلاثاء مع احتمال لسقوط أمطار متفرقة على أقصى الساحل مع احتمال ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية ، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة السرعة ، ودرجـات الحــرارة القصــوى تتراوح مـابين(18 - 21) درجة مئوية ومابين (14-17) درجة على المرتفعات الجبلية ، وتسجل انخفاضا بداية من يوم الثلاثاء . رأس لانوف حتى امساعد - سهل بنغازي- جالو - مراده:- السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر ، واحتمال ظهور شبورة مائية آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية ، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة ، ودرجـات الحــرارة القصــوى تتراوح مـابين(18 - 22) درجة مئوية ومابين (14-17) درجة على درجة مناطق الجبل الأخضر. الجفرة - سبها - غـات: غدامس -الحمادة - السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية سرعتها بين المعتدلة والخفيفة تتحول تدريجيا إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحـرارة القصوى تتراوح مابين (18- 21) درجة مئوية وتسجل انخفاضا طفيفا يوم الثلاثاء . الكفرة - تازربو - السرير :- طقس مشمس والرياح شمالية شرقية فجنوبية شرقية معتدلة السرعة , ودرجات الحرارة القصـوى تتراوح مابين (18 - 20) درجة مئوية. 
وكالة الأنباء الليبية

اللجنه التحضيرية للمؤتمر الدولي #بنغازي العاصمة الاقتصادية تتابع الاستعدادات لانعقاد المؤتمر .

بنغازي 12 يناير 2013 ( وال ) - تواصل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي " بنغازي العاصمة الاقتصادية .. الواقع والطموح " عقد اجتماعاتها لمتابعة الاستعدادات والترتيبات التي تم اتخاذها لانجاح أعمال هذا المؤتمر . وينعقد هذا المؤتمر خلال الفترة من 21 إلى 23 من شهر يناير الجارى برعاية غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازي بالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة . وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر السيد " صلاح محمود العمروني " أن هذا المؤتمر يأتي للوقوف على العناصر المسؤلة التي تؤهل المدينة لتكون العاصمة الاقتصادية والمدينة التجارية من خلال تقديم ورقات علمية وتقارير فنية تسلط الضوء على المشاكل والمعوقات التي تواجه مختلف القطاعات وصياغة الحلول المثلى لتحقيق التنمية المكانية والاقتصادية التي تؤهل مدينة بنغازي لتكون العاصمة الاقتصادية . وأضاف في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الليبية عقب الاجتماع الذي عقدته اللجنة مع مدير فروع المنطقة الشرقية بمصرف الصحارى وعدد من الجهات ذات العلاقة ، أن من أبرز اهداف هذا المؤتمر تحديد رؤية شاملة لمستقبل مدينة بنغازي في سياق التنمية المستدامة والتى تتماشى مع متطلبات العصر وتلبى احتياجات العاصمه الاقتصاديه . وأشار "العمرونى" إلى أن أهم المحاور التي ستناقش خلال هذا المؤتمر تركز على دور التشريعات والقوانيين في تحسين أداء وسير العملية الاقتصادية والبنية التحتية وتأثيرها في تسيير العمليه الاقتصادية والتنمية المكانية ودور الاقتصاد والمال وتطوير المدن ورفع ركيزة الاقتصاد والمساهمة في بناء الدولة .
وكالة الأنباء الليبية

#United_states #Miss_America #New_York #Las_Vegas Miss America is crowned in Las Vegas


Miss America is crowned in Las Vegas

Report by Matt Blake



It is said you can't put a price on beauty, except in America, where its worth $50,000 to be exact.
That’s how much New York's Mallory Hagan scooped after winning Miss America on Saturday - and she didn't even wish for world peace.
Instead the 23-year old from Brooklyn, said she wanted to end child sex abuse as she beat off 52 competitors to take the coveted crown in a sparkling finale in Las Vegas.
She won the judges hearts by talking about New York's un-dampened spirit in the wake of Hurricane Sandy and opposed proposals to put armed guards in schools following the Newtown shootings in December.
Miss Hagan will now tour the country's after dinner speaking circuit raising money for a children's charity before using her winnings to get a degree in cosmetics and fragrance marketing.
http://goo.gl/61aKP

#فلسطين وزارة الصحة الفلسطينية : ارتفاع عدد الوفيات #بانفلونزا_الخنازير' إلى 15 حالة .

رام الله 13 يناير 2013 ( وال ) - اعلنت مصادر طبية فلسطينية عن وفاة مواطنة فلسطينية اليوم نتيجة إصابتها بمرض انفلونزا الخنازير' اتش 1 إن 1' ، مما يرفع عدد الوفيات بهذا المرض في فلسطين إلى ( 15 ) حالة . ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن المواطنة الفلسطينية كانت قد اصيب في وقت سابق بالفيروس وتشكو من امراض مزمنة . واضاف أن عدد الإصابات في مجمل المحافظات الفلسطينية بلغ 511 إصابة ، 19 منها في قطاع غزة. من جهته افاد مدير المختبرات المركزية بوزارة الصحة أن مجمل عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس في فلسطين بلغت 16 وفاة ، 15 منها بفيروس 'اتش 1 ان 1' ، ووفاة أخرى جراء الانفلونزا الموسمية ' اتش 3 ان 2'. وتوقع المسؤول الصحي الفلسطيني أن يستمر الوباء داخل الأراضي الفلسطينية ، حتى مارس المقبل ، مطالبا المواطنين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لعدم انتقال الفيروس من مواطن مريض لآخر بشكل جدي . 
وكالة الأنباء الليبية

قوات نظام #بشار الاسد تواصل قصفها لمناطق عدة من ريف #دمشق والمعارك في العاصمة وريفها .

- واصلت قوات نظام " بشار الاسد " اليوم الاحد قصفها لمناطق عدة من ريف دمشق ، مما ادي إلى مقتل عشرة اشخاص اغلبهم من الاطفال ، في الوقت الذي تدور فيه اشتباكات في العاصمة بين قوات الجيش السوري الحر وقوات " الاسد " . وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن مقتل "ما لا يقل عن تسعة مواطنين معظمهم من الاطفال وذلك اثر القصف الذي تعرضت له منطقة حزة في الغوطة الشرقية بالتزامن مع اشتباكات في عدة مناطق بالغوطة الشرقية". وكان المرصد تحدث في وقت سابق عن غارات جوية على بلدتي كفر بطنا وجسرين "ما ادى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح بعضهم بحالة خطرة ، فيما تتعرض دوما وعقربا وبيت سحم والمعضمية والمليحة لقصف من القوات النظامية. وقتل مواطن اثر سقوط قذيفة على مدينة جرمانا كما تدور اشتباكات عنيفة في محيط ادارة الدفاع الجوية بمنطقة المليحة. واضاف المرصد أن اشتباكات دارت بين مقاتلي الجيش السوري الحر و قوات النظام في مدينة داريا التي نفذت فيها الطائرات الحربية غارات جوية" في موازاة "تعزيزات ضخمة للجيش النظامي الذي يحاول اقتحام المدينة منذ اسابيع . وفي العاصمة، دارت على اطراف حي برزة "اشتباكات بين قوات الجيش السوري ومسلحين تابعين للنظام فجر الاحد" . وحسب المرصد السوري فإن الاشتباكات التي وقعت امس ادت الى مقتل 95 شخصا هم 33 مدنيا و39 مقاتلا معارضا و33 جنديا نظاميا . 
وكالة الأنباء الليبية

#ليبيا وزير التخطيط في الحكومة المؤقتة يجتمع مع القائم بالأعمال #الأمريكي بليبيا .

طرابلس 13 يناير 2013- ( وال ) تركز اجتماع وزير التخطيط بالحكومة المؤقتة السيد" مهدي الطاهر الهادي غنيه "مع القائم بالأعمال الأمريكي السيد " بيل روبيك " على جملة من المواضيع الهامة من ضمنها ، بحث آفاق التعاون التجاري والاقتصادي وتفعيل الاتصالات بين المسئولين في البلدين . وبحث الوزير في هذا الاجتماع الذي عقد صباح اليوم بطرابلس بحضور الملحق التجاري في السفارة الأمريكية السيد " نايت ماسول" آلية سير العمل بالوزارة في إعداد الميزانية ، ووضع الخطط التنموية المعدة والمدروسة في نشر الثقافة التخطيطية بين وزارة التخطيط وكافة الوزارات في ليبيا للسنة الحالية والسنوات المقبلة وخاصة المشروعات الاقتصادية . ورحب السيد " غنية " خلال الاجتماع بالرغبة التي أبداها المسؤول الأمريكي بعودة الشركات الأمريكية للعمل في ليبيا والمساهمة في إعادة الإعمار ، وذلك من خلال التنسيق والاتصالات مع مكاتب التعاون الفنية القائمة بالوزارات للدخول إلى السوق الليبي . من جانبه جدد المسؤول الأمريكي لوزير التخطيط بالحكومة المؤقتة السيد" مهدي غنيه " استعداد بلاده لتعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجالات كافة خاصة ما يتعلق بالمشاريع التنموية في القطاع الخاص والمساهمة في تقديم الاستشارات في القضاء على المركزية ، والاطلاع على مدى نجاح عمل وزارة الحكم المحلي في ليبيا . 
وكالة الأنباء الليبية

مقتل 3 أشخاص في حادث تحطم طائرة في ولاية « #تكساس » الأمريكية

1
قالت السلطات الأمريكية، الأحد، إن 3 أشخاص لقوا حتفهم في حادث تحطم الطائرة التي كانوا على متنها بولاية «تكساس»، وذلك عقب وقت قصير من إقلاعها.
وذكرت مصادر أمريكية، الأحد، أن «إدارة السلامة العامة في تكساس حددت الضحايا الـ3 وهم مايكل إندو، ومايكل دالي برادلي، وروب طومسون».
وأضافت الشبكة الأمريكية أن «الضحايا الـ3 يعملون لصالح بنك (سلتيك) الذي يتخذ من ولاية (يوتا) الأمريكية مقرًا له».
وأصدر الرئيس التنفيذي للبنك، ريس هويل، بيانًا قال فيه: إن «هذا الوقت يُعد صعبًا لجميع أفراد عائلة البنك».
ولم ترد أي أسباب حول تحطم الطائرة على الفور، إلا أن إدارة السلامة العامة قالت إنه كان هناك ضباب كثيف، وإن الطائرة حاولت العودة إلى المطار إلا أنها تحطمت.
وكالة أنباء التضامن

#Pakistan #Bomb rips through Waziristan convoy


13 January 2013 Last updated at 11:53 GMT

Pakistan: Bomb rips through Waziristan convoy.

A roadside bomb has killed at least 14 Pakistani soldiers and wounded 20 in the troubled north-western province of North Waziristan, security sources say.
One vehicle was completely destroyed in the attack in an area said to be a stronghold of Taliban militants.
Helicopters arrived at the scene of the blast, reportedly helping to ferry the wounded to hospital.
Pakistan's tribal regions have long been used as bases by both local militants and al-Qaeda.
Sunday's attack occurred near the village of Dosali, officials said.
The bomb was described as an "IED", or improvised explosive device.
No group said it had carried out the attack.
The attack came just a day after the Pakistani Taliban circulated a leaflet calling for attacks on the military to cease in the area, according to Reuters news agency.
Pakistan's security forces have been battling the Taliban in the mountains of North Waziristan for years.
More recently, US forces have used drone strikes in the region as part of their campaign against the Taliban across the border in Afghanistan.

Source: BBC News

#فن إعلان قائمة المرشحين لنيل جوائز #أوسكار

"أنباء موسكو"
وسيحتدم النزال السينمائي على الجائزة الرئيسية  للأوسكار عن "أفضل فيلم "في هذا العام بين تسعة أفلام يتصدرها أبرز المرشحين لنيل الجوائز بالجملة وهو فيلم "لينكولن" الذي رشح لاستلام 12 جائزة، تضمنت أفضل فيلم، وبطله جاك دانييل دي لويس كأفضل ممثل، وأفضل دور ثانوي للممثل تومي لي جونز، وأفضل ممثلة بدور ثانوي للممثلة سالي فيلد، وأفضل مخرج لنجم هوليوود ستيفين سبيلبرغ، كما رشح الفيلم لنيل جائزة أفضل سيناريو، وأفضل مونتاج، وأفضل الأزياء.

ويأتي فيلم "لايف أوف باي" الذي رشح لثماني جوائز أوسكار منها: أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل أغنية، وأفضل المبيعات، وأفضل مؤثرات مرئية ويروي قصة مذهلة عن فتى هندي يدعى "باي" يبقى على قيد الحياة لمدة 277 يوماً بصحبة نمر يدعى ريشارد باركر بعد غرق سفينته.

وفيلم "سيلفر لينينغز بوك" رشح لاستلام جائزة أفضل فيلم، وأفضل ممثل برادلي كوبر وممثلة جينيفر لورنس، وأفضل مساعد ممثل روبرت دي نيرو، وأفضل مخرج ديفيد راس، بالإضافة إلى أفضل سيناريو.

والفيلم المثير للجلبة الإعلامية الهائلة بأواخر العام الفائت هو "زيرو دارك ثيرتي" ما يعني بالعربية "نصف ساعة بعد منتصف الليل" والذي يروي وقائع عملية تصفية أسامة بن لادن في الهجوم، الذي شنته وحدة من القوات الخاصة الأمريكية على مدى ساعتين ونصف الساعة من الزمن، من محللة في "سي آي إيه" تجسدها الممثلة جيسيكا تشاستين، والتي لعبت دوراً حاسماً في تعقب بن لادن وتصفيته في شهر مايو/ أيار من العام 2011 في باكستان. إضافة إلى فيلم "بيستس أو ذا ساذرن وايلد" و الفيلم الناطق بالفرنسية "آمور" الذي رشح أيضاً لاستلام جائزة أفضل فيلم أجنبي، بالإضافة إلى فيلم "آرغو" والفيلم الموسيقي "البؤساء".

وبالإمكان حصر المتنافسين على جوائز الأوسكار الرئيسة  بـ:

أوسكار " أفضل ممثل" يتنافس عليها 5 نجوم هم برادلي كوبر، دانييل داي، هج جاكمان، جوكين فونيكس، ودينزل واشنطن.

أوسكار "أفضل ممثلة" مرشح لها 5 ممثلات هن جيسيكا كاستيان، جينيفر لورانس، إيمانويلا ريفا، كوفينزان واليز، وناعومي واتس.

أوسكار "أفضل فيلم أجنبي" ستكون من نصيب أحد الأفلام الخمسة: "حب" من النمسا، و"كون تيكي" من النرويج، و"لا" من تشيلي، و"الشؤون الملكية" من الدنمارك، وأخيرا "ساحرة الحرب" من كندا.

أوسكار "أفضل صورة" قد يكون لفيلم "آمور" وهو الفيلم الحاصل على سعفة مهرجان "كان" خلال الدورة الأخيرة، أو  فيلم "أرغو" بطولة وإخراج بن أفليك وإنتاج النجم جورج كلوني، ويتنافس على الجائزة نفسها أفلام "لينكولن" و"البؤساء" و"حياة بي" و"نصف ساعة بعد منتصف الليل".

وترشيحات الأوسكار المعلنة  تتطابق لدرجة كبيرة  مع المتنافسين على جوائز" غولدن غلوب " والتي  سترسو بأيدي الظافرين بها فجر غد الاثنين .

كما ينتظر عشاق السينما إعلان أسماء الظافرين بالجوائز، التي تتنافس عليها الأعمال المرشحة يوم 24 من فبراير/شباط المقبل، بعد أن جاءت ترشيحات العام الحالي مطابقة إلى حد كبير للتوقعات، التي سبقت إعلان الترشيحات النهائية، ربما لتطبيق التصويت عبر الانترنت لأول مرة منذ انطلاق جائزة الأوسكار في عام 1927 والجهة المانحة للجائزة هي أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، والتي تضم أكثر من 6000 عضو مختص بالفنون السينمائية هم لجنة تصويت ضخمة تتكون من 5,816 من ذوي الخبرات السينمائية من بينهم 1311 ممثلا وممثلة.

والفوز بجائزة الأوسكار كفيل بأن يخط اسم الفيلم وصانعيه في التاريخ بأحرف من ذهب، يظفر بالتمثال الشهير المجسد لفارس يحمل سيفا ويقف على شريط فيلمي، ويبلغ طول الجائزة الكلي 34 سنتمترا ووزنها 3.85 كيلوغراما، وهي مصنوعة من مادة البريتانيوم وتطلى في المرحلة الأخيرة من التصنيع بطبقة من الذهب، وتوزع في كل عام 25 جائزة أوسكار.

#India Six men arrested in new Indian 'bus #rape


13 January 2013 Last updated at 11:12 GMT

Six men arrested in new Indian 'bus rape'

Police in India have arrested six men after they allegedly gang-raped a woman on a bus, just weeks after a similar attack shocked the nation.
The latest assault is said to have taken place in the northern state of Punjab. The police are searching for a seventh suspected attacker.
Last month, a 23-year-old student died of her injuries after the being raped in the capital Delhi.
Five men have been charged with her murder and are facing trial.
If convicted, they face the death penalty.
A sixth suspect, who is thought to be 17, will be tried separately in a youth court if it is confirmed he is a minor.
The Delhi attack prompted mass protests which prompted the government to set up special fast-track courts to exclusively deal with rape cases and also consider strengthening sexual assault laws, the BBC's Sanjoy Majumder reports.
Night attack

She is believed to have been travelling on a bus back to her village on Friday night.
Police officials say that the latest victim was a 29-year-old woman.
The driver and conductor allegedly refused to stop at her village, instead taking her to a desolate location not far from the city of Amritsar.
The two men are then believed to have been joined by five others and taken turns raping the woman throughout the night.
The victim was then dropped off near her village, where she was able to tell her relatives about the attack.
The extent of the woman's injuries were not immediately known.
http://goo.gl/SyV7c
Source: BBC News

#ليبيا هجوم مسلح على جهاز حماية البيئة بمدينة #المرج

  تعرض مقر فرع جهاز حماية البيئة بمدينة المرج ظهر يوم السبت  لهجوم من مجموعة من  الشباب بعضهم مسلحين ،  مما أدى إلى تحطيم  نوافذ أحدي سيارات نقل القمامة المتواجدة بمقر الفرع.
من جانب آخر تمكن رجال الأمن الوطني بالمدينة من اعتقال المتورطين في الاعتداء ومصادرة الأسلحة التي كانت بحوزتهم والتي تم استخدامها في الهجوم على المقر كما تم إحالتهم إلى مدرية أمن المرج للتحقيق معهم .
من جهة ثانية أصدرت نيابة المرج قرار بإحالة   تسعة  أشخاص  ثبت تورطهم ومشاركتهم في   الهجوم ،  إلى السجن الجنائي بمنطقة الكويفية بمدينة بنغازي . والتحقيقات الأولية مع المتهمين ، أوضحت أن سبب هجومهم على مقر فرع جهاز حماية البيئة ، كان هدفه التعبير عن غضبهم لعدم استلام المجلس المحلي الواقع بمنطقتهم بجنوب مدينة المرج ، نصيبه من الآليات المخصصة لنقل القمامة بحسب  ما أدلوا به من اعترافات .
ليبيا اليوم .

#طرابلس جوائز #سبتيموس الأولى تمنح لأبرز المبدعين

أقيمت بطرابلس احتفالية منح جائزة طرابلس سبتيموس الأولى للإبداع الفني لسنة  2012م الدراما والغناء والتقديم البرامجي . وهنأ السيد ” سليمان قشوط ” رئيس نوميديا قروب المنظمة لجائزة طرابلس سبتيموس ، ورئيس لجنة التحكيم الفائزين بهذه الجائزة والتي هي الأولى بعد ثورة السابع عشر من فبراير المجيدة التي تكرم المبدعين من خلال سنة من العطاء بعد التحرير . وذكرت وكالة الأنباء الليبية أنه قد حضر الاحتفالية التي أقيمت يوم الخميس الماضي العديد من الإعلاميين والأدباء والفنانين والمواكبين لفعاليات الجائزة . وأعلنت لجنة التحكيم أسماء الفائزين بالجائزة الأولى لعام  2012م كأحسن مقدمي برامج وأحسن أغنية متكاملة ، وأحسن ممثلين، وأحسن معدي برامج ، وقد توزعت الجوائز على البرامج المرئية والمسموعة للموسم الإذاعي  2012م . وجاءت نتائج لجنة التحكيم على النحو التالي : – أفضل ممثل دور أول : الممثل ” واصف الخويلدي ” ، عن دوره في مسلسل ليبيات فري . – أفضل ممثلة دور أول : الممثلة ” سلوى المقصبي ، عن دورها في مسلسل قلية والديمقراطية . – أفضل مخرج دراما : ” مؤيد زابطية ” عن مسلسل ليبيات فري . – أفضل مقدم برنامج راديو : ” عماد فتحي ” عن برنامج ليالي ليبيا راديو صوت الشباب من بنغازي . – أفضل مقدم برنامج صباحي راديو : ” بشرى كريم ” عن برنامج صباح لبدة راديو لبدة . – أفضل معد برامج راديو : ” محمد الطيب ” عن برنامج كلام واعر راديو لبدة . – أفضل فويس لكل من: عبدالمجيد القاضي ، راديو الزاوية الحرة و ” حميد بن ضو ، راديو لبدة . – أفضل مقدم برنامج حواري عن برنامج استديو العاصمة قناة العاصمة : ” محمد الهوني ” . – أفضل مقدم برنامج منوع عن برنامج شباب بلادي قناة ليبيا تي في : ” رغدة إبراهيم ” . – أفضل مقدم برنامج رياضي : ” أنيس الصديق قواس ” عن برنامج الرياضة في أسبوع قناة ليبيا الحكومية . – أفضل مقدم برنامج مسابقات : وليد الشاعري عن برنامج وينها قناة ليبيا تي في . – أفضل مقدم برنامج ديني : خالد خبريش عن برنامج الدين والحياة . – أفضل معد برامج لكل من : حنان السايح عن برنامج علامة استفهام قناة ليبيا الحكومية وعصام جادالله عن برنامج مطروح للنقاش قناة ليبيا الأحرار . – أفضل مخرج برامج : أسامة رزق عن برنامج علامة استفهام قناة ليبيا الحكومية . – أفضل مطرب لكل من : مجدي الجيلاني وأسماء سليم . – أفضل عمل متكامل : سامي محمود عن أغنية ننهى فيك . – أفضل كليب : وسيم عادل عن أغنية شعار المحبة . – جوائز سبتيموس الخاصة لكل من حسام الدين التايب ومحمد بالرأس علي وفريدة طريبشان . – جائزة سبتيموس للتميز مهند الجالي عن تقديمه لنشرة الأخبار قناة الجزيرة الرياضية.

#New_York Internet activist #Aaron_Swartz dead at 26

Just weeks before he was to be tried for felony fraud charges, Swartz commits suicide in his New York home.

Swartz was known for his activism that sought to make information available to the public [AP]
Internet activist Aaron Swartz who had been arrested and faced federal criminal charges over allegations of fraud case has committed suicide at his New York City home at age 26, authorities have said. .
Swartz hanged himself on Friday weeks before he was set to start trial on accusations that he stole millions of journal articles from an electronic archive in an attempt to make them freely available.
Swartz is widely credited with being a co-author of the specifications for the Web feed format RSS 1.0, which he worked on at age 14, according to a blog post on Saturday from his friend, science fiction author Cory Doctorow.
Over the years, he became an online icon for helping to make information freely available to the public, including an estimated 19 million pages of federal court documents from the PACER case-law system.
In 2008, The New York Times reported, Swartz wrote a program to legally download the files using free access via public libraries. About 20 percent of all the court papers were made available until the government shut down the library access.
"Information is power. But like all power, there are those who want to keep it for themselves," Swartz wrote in 2008.
The FBI investigated but did not charge Swartz, he wrote on his own website.
Three years later, Swartz was arrested in Boston and charged with stealing millions of articles from JSTOR, an online archive and journal distribution, at the Massachusetts Institute of Technology. Prosecutors said he broke into a computer wiring closet on campus and used his laptop for the downloads.
'No sense'
Experts puzzled over the arrest and argued that the result of the actions Swartz was accused of was the same as his PACER program: more information publicly available.
The prosecution “makes no sense,'' Demand Progress Executive Director David Segal said in a statement at the time. “It's like trying to put someone in jail for allegedly checking too many books out of the library.''
He faced 13 felony charges, including breaching site terms and intending to share downloaded files through peer-to-peer networks, computer fraud, wire fraud, obtaining information from a protected computer, and criminal forfeiture.
JSTOR did not press charges once it reclaimed the articles from Swartz, and some legal experts considered the case unfounded, saying that MIT allows guests access to the articles and Swartz, a fellow at Harvard's Safra Center for Ethics, was a guest.
In a blog post for the Guardian, columnist and former constitutional lawyer Glenn Greenwald wrote, “[Swartz]had every right to download the articles as an authorised JSTOR user; at worst, he intended to violate the company's ‘terms of service’ by making the articles available to the public."
Criticising the government's actions in the pending prosecution, Harvard law professor and Safra Center faculty director Lawrence Lessig called himself a friend of Swartz's and wrote Saturday that “we need a better sense of justice. ... The question this government needs to answer is why it was so necessary that Aaron Swartz be labelled a 'felon.'''
“Aaron's death is not simply a personal tragedy,'' a statement from Swartz’s family said on Saturday.
“It is the product of a criminal justice system rife with intimidation and prosecutorial overreach. Decisions made by officials in the Massachusetts US Attorney's office and at MIT contributed to his death.''
Aljazeera.

"BitTorrent" تطلق اضافة "Surf" لتحميل ملفات تورنت من متصفح #جوجل_كروم



أعلنت خدمة تبادل الملفات “بت تورينت” BitTorrent عن طريق مدونتها الرسمية، عن إطلاق إضافتها الجديدة Surf لمتصفح "جوجل كروم" Google Chrome، والتي تسمح بالبحث عن ملفات التورنت وتحميلها عن طريق المتصفح.

وجاءت هذه الإضافة بإصدارها التجريبي الأول “ألفا” بعد عمل استمر طيلة الستة أشهر الماضية، حسب ما ذكرت الشركة.

وتعمل الإضافة على السماح بالبحث عن ملفات التورنت عن طريق المتصفح مباشرةً، وهي تعتمد على محركات البحث الأساسية مثل جوجل، ياهو، وبيج، ومع ذلك يمكن إضافة المواقع المفضلة للبحث ضمنها. وعند إيجاد الملف المطلوب تحميله، يمكن اختياره والبدء في تحميله وإدارته من داخل المتصفح، كإيقافه بشكلٍ مؤقت أو إلغاءه.

وقد أشارت الشركة إلى أن هذه الأداة ما زالت في مراحلها الأولى، وتحتاج إلى بعض التطوير، ويمكن لكافة المستخدمين تجربتها ضمن متصفحهم، وإخبار الشركة في حال وجود أي مشاكل أو ملاحظات.

وأوضحت الشركة لبعض المستخدمين عن طريق تويتر بأن الخطوة القادمة ستكون لإطلاق نسخة من الإضافة تعمل على متصفح فايرفوكس، ولا نيّة عن إصدار نسخة لمتصفح سفاري في الوقت الراهن
اخبار ليبيا .. اخبار التقنية

 

اكتشاف ثغرة خطيرة في برمجية #جافا والخبراء ينصحون بتعطيلها


اخبار تقنية - قدم خبراء مختصون في الأمن والحماية الإلكترونية نصائح لمستخدمي الحاسب بضرورة تعطيل برمجية جافا "java"، وذلك بعد أن تم اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة يوم أمس يمكن استغلالها من قبل القراصنة لمهاجمة أجهزتهم، وفقًا لرويترز.

وقال ثلاث خبراء في مجال أمن الحواسب لرويترز إنه يتوجب على مستخدمي الحاسب تعطيل إضافات جافا لحماية أنفسهم من أي هجوم محتمل.

حيث أوضح مدير مختبرات AlienVault “جيمي بلاسكو” بأن جافا تعيش حالة من الفوضى، وهي ليست آمنة، ويجب تعطيلها في حال كانت موجودة.

وأشار “HD Moore” الرئيس التنفيذي لشركة Rapid7، وهي شركة مختصة في مساعدة الشركات على اكتشاف الثغرات الأمنية الحرجة في شبكاتهم، بأن هذا الوقت هو موسم الصيد المفتوح للمستهلكين. وأضاف بأن البرامج والآليات التي تعمل على معظم أنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك ولينكوس، هي أكثر عرضة للهجوم من غيرها.

وقال “Marc Maiffret” الرئيس قسم التكنولوجيا في شركة BeyondTrust، إن شركات الأعمال قد تحتاج إلى الاستمرار في استخدام جافا للوصول إلى بعض المواقع والبرامج الموجودة على الإنترنت والتي تتطلب وجود هذه التقنية، وهذا هو التحدي بشكلٍ أساسي، فهي ملزمة باستخدام مثل هذه التطبيقات. وأضاف بأن على أوراكل أن تفعل الكثير لتأمين جافا بأفضل شكل، وأن تنسق تحركاتها بشكلٍ منتظم.

وردًا على ذلك قالت متحدثة باسم شركة أوراكل المصنعة لجافا، بأنها لا تستطيع التعليق على الفور فيما يتعلق بهذه المسألة.

يُشار إلى أن خطر الإصابة بهذه الهجمات مرتفع حاليًا بسبب تطوير عدة أدوات شعبية تستخدم لمهاجمة أجهزة الحاسب التي تحتوي على إضافات برمجية تعتمد على لغة جافا وتحتوي على الثغرة المكتشفة حديثًا، وذلك حسب بعض الخبراء الأمنيين.

وتعتبر برمجية جافا من أهم البرمجيات المستخدمة، حيث تم تثبيتها على مئات الملايين من أجهزة الحاسب في جميع أنحاء العالم، وهي تمكن المبرمجين من كتابة برنامج باستخدام مجموعة واحدة من التعليمات البرمجية التي يمكن لها أن تعمل على معظم أنواع الحواسب وأنظمة التشغيل.

وتستخدم جافا من قِبل مطوري الويب ليصلوا من خلالها إلى أجهزة الحاسب عن طريق المتصفحات، سواءً كان نظام التشغيل المستخدم هو مايكروسوفت ويندوز، أو نظام تشغيل ماك الخاص بشركة آبل. ويمكن لمستخدمي الحاسب الوصول إلى هذه البرامج عن طريق تثبيت المكونات الإضافية الخاصة بجافا والتي تعمل على معظم المتصفحات مثل فايرفوكس وإنترنت إكسبلورر.
اخبار ليبيا 

 

#yahoo ياهو تتيح صور فليكر ضمن نتائج محرك بحثها

اخبار التقنية- أعلنت شركة ياهو "Yahoo" عبر مدونتها الرسمية الخاصة بمحرك بحثها، عن إتاحتها خيار للبحث عن الصور الموجودة على شبكة “فليكر” flickr، وذلك ضمن نتائج البحث الخاصة بمحركها على الإنترنت.

وأشارت الشركة إلى أن كافة نتائج البحث الخاصة بشبكة فليكر ستكون من الصور المسموح بإعادة استخدامها ونشرها تحت شروط “المشاع الإبداعي” Creative Commons. وبأن هناك عشرات الملايين من الصور ضمن هذا الترخيص، وقد أصبحت متاحة ضمن نتائج البحث للجميع.

وأوضحت الشركة كيفية الوصول إلى الصور المسموح بإعادة نشرها من خلال محرك بحث الصور الخاص بها، حيث يجب تحديد خيار “Labeled for Reuse” الموجود أسفل القائمة اليسارية ضمن صفحة البحث.

ويمكن مشاهدة تفاصيل الصور ضمن النتائج عن طريق تحريك المؤشر فوق الصور فقط، حيث سيظهر اسم الصورة والمصور، وفي حال النقر على صورة مصغرة، ستظهر الصورة بالشكل الكبير، وللتأكد من أنها متاحة تحت شروط المشاع الإبداعي، يمكن رؤية ذلك من الخيار الموجود أسفل اسم الصورة، كما يمكن الضغط على زر “i” الموجود أسفل ويمين الصورة، لعرض المزيد من المهاتف HTC M7 يظهر في صور مسربة 

اخبار ليبيا 

قضاء #أميركا يسمح بالصلاة لسجناء مسلمين

ابوظبي - سكاي نيوز عربية

قضت قاضية اتحادية بحق جون ووكر ليند المعروف باسم "الأميركي الطالباني" ومسلمين آخرين مسجونين بسجن في إنديانا في إقامة صلواتهم اليومية جماعة.

وقالت القاضية الجزئية جين ماجنوس- ستينسون الجمعة إن القرار الذي اتخذه المسؤولون في سجن تيري هوتو الاتحادي في إنديانا بمنع السجناء المسلمين من أداء الصلوات اليومية في جماعة ينتهك قانون حماية الحرية الدينية الصادر عام 1993.
وجاء الحكم بعد شكوى قدمها اتحاد الحريات المدنية الأميركي في إنديانا نيابة عن ليند الذي ألقي القبض عليه في أفغانستان وسجن في الولايات المتحدة بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 وسجينين مسلمين معه.
وعرضت القضية على ماجنوس- ستينسون في أغسطس الماضي.
واستند مسؤولو السجن إلى أسباب أمنية في قرارهم بحظر اجتماع السجناء المسلمين خمس مرات يوميا لأداء صلاة لا تشرف عليها إدارة السجن.
لكن المحكمة أشارت إلى أن السجناء لا يلزمون بالبقاء في زنازينهم في هذه الأوقات وأنه يسمح لهم بالمشاركة في أنشطة جماعية أخرى مثل تبادل الحديث أو مشاهدة الأفلام أو التريض.
وذكرت القاضية أيضا أن السجن يتمتع بنظام مراقبة صوتية وبصرية متطور يمكن من خلاله مراقبة السجناء.
وأمهلت القاضية إدارة السجن 60 يوما للتقدم بسياسة جديدة لتنظيم صلوات المسلمين.
وليند المولود في الولايات المتحدة مسجون منذ عام 2002، وأقر بجريمة تقديم خدمات لطالبان وتنفيذ تفجير أثناء ارتكابه جريمة.
ويعتبر ليند في الوقت الحالي من السجناء منخفضي الخطورة طبقا لوثائق المحكمة، وقال الحكم إنه مسموح له بلعب رياضات اشتباك ولعب الورق ومشاهدة التلفزيون والأفلام من بينها فيديوهات إسلامية باللغة العربية.

#Russia #Syria Russia rejects Assad exit as precondition for Syria deal


Russia rejects Assad exit as precondition for Syria deal


MOSCOW/BEIRUT | Sun Jan 13, 2013 4:26am EST

(Reuters) - Russia voiced support on Saturday for international peace envoy Lakhdar Brahimi but insisted Syrian President Bashar al-Assad's exit cannot be a precondition for a deal to end the country's conflict.
Some 60,000 Syrians have been killed during the 21-month-old revolt and world powers are divided over how to stop the escalating bloodshed. Government aircraft bombed outer districts of Damascus on Saturday after being grounded for a week by stormy weather, opposition activists in the capital said.
A Russian Foreign Ministry statement following talks on Friday in Geneva with the United States and Brahimi reiterated calls for an end to violence inSyria, but there was no sign of a breakthrough.
Brahimi said the issue of Assad, who the United States, European powers and Gulf-led Arab states insist must step down to end the civil war, appeared to be a sticking point.
Russia's Foreign Ministry said: "As before, we firmly uphold the thesis that questions about Syria's future must be decided by the Syrians themselves, without interference from outside or the imposition of prepared recipes for development."
Russia has been Assad's most powerful international backer, joining withChina to block three Western- and Arab-backed U.N. Security Council resolutions aimed to pressure him or push him from power. Assad can also rely on regional powerhouse Iran.
Russia called for "a political transition process" based on an agreement by foreign powers last June.
Brahimi, who is trying to build on that agreement, has met three times with senior Russian and U.S. diplomats since early December and met Assad in Damascus.
Russia and the United States disagreed over what the June agreement meant for Assad, with Washington saying it sent a clear signal he must go and Russia contending it did not.
Qatar on Saturday made a fresh call for an Arab force to end bloodshed in Syria if Brahimi's efforts fail, according to the Doha-based al Jazeera television.
"It is not a question of intervention in Syria in favor of one party against the other, but rather a force to preserve security," Qatar's Prime Minister and Foreign Minister, Sheikh Hamad bin Jassim al-Thani, said in an al Jazeera broadcast.
CONFLICT INTENSIFIES
Moscow has been reluctant to endorse the "Arab Spring" popular revolts of the last two years, saying they have increased instability in the Middle East and created a risk of radical Islamists seizing power.
Although Russia sells arms to Syria and rents one of its naval bases, the economic benefit of its support for Assad is minimal. Analysts say President Vladimir Putin wants to prevent the United States from using military force or support from the U.N. Security Council to bring down governments it opposes.
However, as rebels gain ground in the war, Russia has given indications it is preparing for Assad's possible exit, while continuing to insist he must not be forced out by foreign powers.
Opposition activists say a military escalation and the hardship of winter have accelerated the death toll.
Rebel forces have acquired more powerful anti-tank and anti-aircraft weapons during attacks on Assad's military bases.
Assad's forces have employed increasing amounts of military hardware including Scud-type ballistic missiles in the past two months. New York-based Human Rights Watch said they had also used incendiary cluster bombs that are banned by most nations.
STALEMATE IN CITIES
The weeklong respite from aerial strikes has been marred by snow and thunderstorms that affected millions displaced by the conflict, which has now reached every region of Syria.
On Saturday, the skies were clear and jets and helicopters fired missiles and dropped bombs on a line of towns to the east of Damascus, where rebels have pushed out Assad's ground forces, the Syrian Observatory for Human Rights said.
The British-based group, which is linked to the opposition, said it had no immediate information on casualties from the strikes on districts including Maleiha and farmland areas.
Rebels control large swathes of rural land around Syria but are stuck in a stalemate with Assad's forces in cities, where the army has reinforced positions.
State TV said government forces had repelled an attack by terrorists - a term it uses for the armed opposition - on Aleppo's international airport, now used as a helicopter base.
Reuters cannot independently confirm reports due to severe reporting restrictions imposed by the Syrian authorities and security constraints.
On Friday, rebels seized control of one of Syria's largest helicopter bases, Taftanaz in Idlib province, their first capture of a military airfield.
Eight-six people were killed on Friday, including 30 civilians, the Syrian Observatory said.