الأحد، 13 يناير 2013

#إسرائيل #نتنياهو اهدر مليارات الدولارات على خطة مهاجمة #ايران

رئيس وزراء كيان الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء كيان الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
كشفت صحيفة الاوبزرفر البريطانية عن قيام رئيس وزراء حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو باهدار 3 مليار دولار اميركي على خطة لمهاجمة ايران.
وقالت الصحيفة إن رئيس وزراء الكيان السابق إيهود أولمرت اتهم نتنياهو، بإهدار 3 مليار دولار على الاستعدادات المتعلقة بالعدوان على إيران التي لم تحصل بعد.
وقال أولمرت في مقابلة مع القناة الثانية في تلفزيون الاحتلال الإسرائيلي: "خلال السنتين الماضيتين، صرف 11 مليار شيكل (2.9 مليار دولار) على عمليات لم تنفذ ولن تنفذ. قيل لنا إن عام 2012 سيكون عام الحسم. لقد أخافوا العالم بأسره لكن لم يتم أي شيء في نهاية المطاف".
ويأتي انتقاد أولمرت لنتنياهو الذي يتوقع أن ينتخب لولاية أخرى في وقت لاحق الشهر الجاري، في أعقاب انتقادات حادة وجهها له ايضا الرئيس السابق لجهاز الأمن الداخلي في كيان الاحتلال "الشين بيت" يوفال ديسكين.
واشارت الصحيفة الى ان ديسكين اتهم نتنياهو بإنفاق المال على "مغامرات مجنونة لم ولن تؤتي ثمارها" وذلك على ضوء تعهد رئيس وزراء الكيان بجعل إيران في صدارة أجندته في حال إعادة انتخابه.
وبهذا يدعم اولمرت أقوال ديسكين التي تذهب إلى أن نتنياهو ووزير حربه إيهود باراك ناقشا شن هجوم على إيران وهما يدخنان السيجار ويتناولان المشروبات الكحولية.
قناة العالم الاخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق