السبت، 20 أبريل 2013

زلزال بقوة 6،1 درجات يهز جزر الكوريل شرق #روسيا.

واشنطن 20 إبريل 2013 (وال) - هز زلزال بقوة 6،1 درجات جزر الكوريل التي تقع في المحيط الهادىء اقصى شرق روسيا وحدد مركز الزلزال على عمق 20،2 كلم وعلى بعد 98 كلم جنوب شرق سيفيرو كورليسك المدينة الواقعة في الأرخبيل القليل السكان في جزر الكوريل. ولم يعلن حتى الآن عن سقوط أي ضحايا او حدوث اضرار بعد الزلزال . وكان المعهد اعلن أمس الجمعة عن زلزال بقوة 6،0 درجات في هذه المنطقة "التي تعد بين الأكثر تعرضا للزلازل في العالم". وكالة الأنباء الليبية

#Bahrain protesters battle police into night before F1: activists

MANAMA: Bahraini protesters clashed with police into Saturday's early hours a day ahead of a Formula One race that the island kingdom's opposition hopes will draw attention to its campaign for democracy.
Young men blocked roads, burned tyres and threw rocks at security forces who fired teargas in several villages around the capital Manama on Friday night, human rights activists and witnesses said.
Such skirmishes have occurred almost nightly in Bahrain for the last two years, and the opposition has called for more protests in the run-up to the Grand Prix, which many in the Shi'ite-majority country accuse the Sunni-led government of using to disguise political dysfunction and human rights abuses.
On Saturday morning, much of Manama and the surrounding area appeared quiet, with police stationed along major highways.
The government denies it carries out human rights abuses and says any reports of wrongdoing by its security forces are investigated.
Bahrain's Information Minister Samira Rajab said the overnight clashes were "the normal sort" and opposition reports about them sought to inflate their significance.
"They are trying to exaggerate for the media before the Formula One race. They are working very hard to show a bad image of Bahrain," she told Reuters.
Sayed Yousif al-Muhafda from the Bahrain Centre for Human Rights said he believed protests and clashes broke out in nearly 20 villages on Friday evening and night.
In several, such as Karranah and Abu Saiba, protesters scuffled with security forces, who fired teargas and bird shot to disperse them, he said.
"The riot police came and attacked them with teargas and shotguns and rubber bullets," Muhafda said. He estimated about eight protesters were injured, one with bird shot and another with a teargas canister.
A Reuters witness said clashes also broke out along the Budaiya highway, where the Shi'ite-led opposition staged a rally on Friday afternoon that drew thousands of protesters demanding democratic reforms.
Young men threw stones and blocked the roads with burning tyres, the witness said. The smell of teargas hung in the air.
The tiny nation - only about a quarter the size of Luxembourg - has been hit by unrest since pro-democracy protests started in February 2011. The Formula One race was cancelled that year amid the violence.
A government-commissioned report said 35 people died during the uprising. The opposition puts the death toll much higher.
Bahrain pays an estimated $40 million a year to host the Formula One race, which Justice Minister Khalid al-Khalifa said last week should not be "politicised."
Throughout the unrest, the United States has voiced support for its ally, which hosts its navy's Fifth Fleet and which it sees as a key ally in the regional struggle between Sunni power Saudi Arabia and Shi'ite Iran.
The Bahraini government denies it discriminates against Shi'ites or abuses detainees and says it arrests suspects in accordance with the rule of law.


(The Daily Star )

الاجتماع السنوي للجنة التنفيذية للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات اليوم #بطرابلس .

طرابلس 20 أبريـل 2013-(وال) عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات صباح اليوم السبت اجتماعها السنوي التاسع عشر للعام الجاري 2013 . وتناول الاجتماع الذي عقد بمقر القيادة العامة للكشافة والمرشدات بطرابلس متابعة الاستعدادات والترتيبات الجارية لانعقاد المؤتمر العام لاتحاد رواد الكشافة والمرشدات خلال العام القادم في ليبيا. وحيا وزير الشباب والرياضة السيد " عبد السلام غويله " جميع الحضور من مختلف الدول العربية لهذا الاجتماع . وأكد في كلمته خلال الاجتماع أن هذا اللقاء يعبر عن مدى قدرة أبناء ليبيا في الانتقال من مرحلة الثورة إلى مرحلة الدولة لمواكبة بناء ليبيا الجديدة. من جانبه ثمن الأمين العام لاتحاد الكشافة والمرشدات " يوسف دندن " الجهود التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة من خلال وزيرها السيد " عبد السلام غويله " من أجل الرفع بمستوى الأنشطة الرياضية في مختلف مجالاتها . وأكد في كلمته خلال الاجتماع على أهمية تكاثف جهود القيادة العامة للكشافة ومرشدات ليبيا واللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات للعمل من أجل إنجاح أعمال المؤتمر القادم لتحقيق أهدافه، ولرد اعتبار كل ما سلب للحركة الكشفية طيلة 42 عاما من حكم النظام المقبور. وحضر الاجتماع وزير رعاية أسر الشهداء والمفقودين ، ونائب رئيس الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات ومفوض رواد الكشافة والمرشدات في ليبيا ، ووكيلة وزارة الشباب والرياضة السابقة ، ورواد الكشافة والمرشدات كل من الاردن، تونس ، مصر ،السعودية ، البحرين ، الكويت ، لبنان ، السودان ،والمغرب . ... ( وال ) ... وكالة الأنباء الليبية

معلومات عن حياة #جوهر و #تامرلان_تسارنايف، المتهمين بتنفيذ تفجيري #بوسطن

بدأت معلومات بالظهور عن حياة الشقيقين الشيشانيين جوهر وتامرلان تسارنايف المتهمين بتنفيذ التفجيرين اللذين استهدفا سباق ماراثون العدو في مدينة بوسطن الأمريكية.
وكان الشقيق الأكبر تامرلان البالغ من العمر 26 عاما قد قتل في مواجهة مع الشرطة ليلة الخميس، اما الشقيق الآخر جوهر ذو الـ 19 عاما فما زال هاربا في بوسطن.
وكان الشقيقان يقيمان في مدينة كمبريج بولاية ماساشوسيتس، التي تحوي جامعة هارفارد الشهيرة، ويعتقد انهما قدما الى الولايات المتحدة في عام 2001.
وتتضارب المعلومات حول الطريق الذي سلكاه للوصول الى أمريكا. فالشقيقان تسارنايف شيشانيان من منطقة القوقاز المضطربة في روسيا.
وكشفت الصفحة الخاصة بجوهر تسارنايف في موقع (VKontakte) الروسي للتواصل الاجتماعي انه تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة بجمهورية داغستان المجاورة للشيشان، التي كانت أسرته قد وصلتها قادمة من وطنها في اواخر تسعينيات القرن الماضي.
وقد ولد جوهر في داغستان، اما شقيقه الاكبر تمرلان فقد عاش في الشيشان في اوائل التسعينيات قبل ان تفر الأسرة ابان الحرب الشيشانية الاولى.
ووصلت الأسرة الى الولايات المتحدة عام 2001، الا ان والد الشقيقين عاد بعد ذلك الى داغستان.
وقال الوالد انزور تسارنايف لبي بي سي إن ولده الاصغر جوهر كان يحلم بأن يصبح جراحا للدماغ والاعصاب، وعبر عن اعتقاده بأن وكالات المخابرات قد خدعت ولديه.
وعلمت بي بي سي ان جوهر كان من طلاب مدرسة رينج في كمبريج، وانه حصل في عام 2011 على زمالة تمنح عادة للطلبة الواعدين الذين يرغبون في اتمام دراستهم.
اما تامرلان، فقد كان طالبا في كلية بنكر هيل في بوسطن كما كان يهوى الملاكمة.
وكان تامرلان يطمح بالمشاركة في فريق الملاكمة الاولمبي الامريكي وبأن يصبح مواطنا امريكيا.
ونقل عن تامرلان قوله إنه يفضل ان يمثل الولايات المتحدة رياضيا وليس روسيا.
وتقول وكالة ريا نوفوستي الروسية للانباء إن "دعاية متطرفة" عثر عليها في الحساب العائد لتمرلان على موقع يو تيوب.
بي بي سي

فعاليات مهرجان الكتب المستعملة تنتطلق غدا #بطرابلس

ليبيا المستقبل

فعاليات مهرجان الكتب المستعملة تنطلق غدا الأحد 21 أبريل 2013 ولثلاثة ايام متتالية بميدان الشهداء بطرابلس بتنظيم من حركة شباب تنوير وبرعاية وزارة الثقافة والمجتمع المدني....
شاركوا في الحدث المعرفي والثقافي الأكبر في ليبيا... مهرجان الكتب المستعملة... حيث ستعرض آلاف الكتب القديمة والمستعملة... للتبرع والبيع والتبادل والاستعارة لمدة ثلاثة أيام، يمكنك الآن التبرع بمكتبتك القديمة ليستفيد بها غيرك، يمكنك بيع كتبك القديمة، أو إقتناء كتب نادرة كنت تبحث عنها بأسعار أرخص...
* في حالة تبرعك بمكتبتك القديمة للمهرجان ستقوم اللجنة بفرز الكتب وتصنيفها حسب نوعها وستخصص أموال الكتب المتبرع بها لإنشاء مكتبة متنقلة وستخصص نقاط تجميع للكتب سيعلن عنها قريباً جداً.
* في حالة مشاركتك في المهرجان كبائع نعلمك أن سعر الكتب المستعملة يجب الاتفاق عليه مع إدارة المهرجان.
* سيتخلل المهرجان العديد من الأنشطة الفكرية والثقافية.
* إن كنت ترغب في التبرع بمكتبك وكتبك المستعملة أو أردت المشاركة سواء كجمعيات أو منظمات مجتمع مدني في هذا الحدث، فأرجوا الإتصال بأرقام القسم الإعلامي بالحركة:
0918212851 أو 0926470814 أو 
  0913128032

#ليبيا وزير الثقافة يستقبل وفداً من مركز الجزيرة للتدريب والتطوير

التقى وزير الثقافة والمجتمع المدني "الحبيب الأمين" مع وفد من مركز الجزيرة للتدريب والتطوير. وجرى خلال الاجتماع، مناقشة عدد من العروض المقدمة من قبل المركز المعنية بتدريب وتطوير القدرات الليبية في مجال الإعلام والثقافة والفنون، ومن بينها البرامج الوثائقية الثقافية. كما تمت مناقشة مقترح مشاركة مع وزارة الثقافة والمجتمع المدني بإنشاء مركز لتدريب منظمات المجتمع المدني، وتتضمن هذه الشراكة الجوانب التأسيسية والبرامجية كافة، وكذلك الرؤية والأهداف. وأكد وزير الثقافة والمجتمع المدني، أن وزارة الثقافة ستدرس بعناية هذه المقترحات والعروض التي قدمت من مركز الجزيرة، بهدف تطوير قدرات الشباب الليبي في مجالات الإعلام والثقافة والفنون والمجتمع المدني، بما يساهم في مرحلة البناء التي تخوضها البلاد.
وقال في تصريح للصحافة عقب اللقاء، إن من أهم أهداف الوزارة، العمل على تدريب وتطوير القدرات الوطنية من أجل دعم الحركة الثقافية في ليبيا، وسننظر لكل هذه العروض والمقترحات بعين الاهتمام. وضم وفد مركز الجزيرة للتدريب والتطوير: "طلال عبد الكريم" مدير إدارة التسويق والشؤون الإدارية، والدكتور "عمار الشيخ محمد" مدير إدارة البرامج والاستشارات، و"منتصر مرعي" منتج أول في إدارة البرامج بقناة الجزيرة الفضائية. يذكر أن مركز الجزيرة للتدريب والتطوير، يعد من أهم المؤسسات الدولية في مجال التدريب، ويساهم في تطوير القدرات وتأهيل وتكوين الأطر المتخصصة في مجالات الإعلام والثقافة والفنون.
المصدر: وال

#ليبيا الإفراج عن سيدتين حاولتا إدخال الساعدي #القذافي إلى المكسيك سرا

أمر قاض مكسيكي بالإفراج عن سيدتين كندية ومكسيكية تم إيقافهما منذ تشرين الثاني /نوفمبر 2011 بتهمة إدخال الساعدي القذافي سرا وبهوية مزورة إلى المسكيك بعيد سقوط النظام الليبي السابق.
امر قاض مكسيكي بالافراج عن سيدة كندية واخرى مكسيكية موقوفتين منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2011 بتهمة محاولة ادخال الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، سرا الى المكسيك، حسبما ذكر مصدر قريب من الملف. وقال المصدر نفسه انه تم الافراج عن الكندية سينتيا فانييه والمكسيكية غابرييلا دي كويتو الجمعة بامر من قاض "استجاب لطلب اطلاق سراحهما بسبب عيوب في الاجراءات". وذكرت الشرطة الفدرالية الكندية ان المجموعة الهندسية الكندية "اس ان سي لافالان" حيث كانت سينتيا فانييه تعمل مستشارة، دفعت 160 مليون دولار الى الساعدي القذافي للحصول على عقود في ليبيا في عهد والده. وبعد ذلك شارك مسؤولون في هذه المجموعة في عملية سرية تهدف الى ادخال الساعدي القذافي والمقربين منه سرا الى المكسيك بهوية مزورة بعيد سقوط النظام الليبي. لكن العملية فشلت ولجأ الساعدي القذافي في نهاية المطاف الى النيجر.
أ ف ب - فلاانس 24

#ليبيا ميثاق المصالحة بمنطقة فزان يؤكد على ضرورة التزام كل قبيلة أوعائلة بعدم المسؤولية عن أي تصرف فردي يشكل جرما جنائيا أو عملا منافيا للأعراف والتقاليد.

طرابلس 20 أبريل 2013 (وال) - أكد ميثاق المصالحة بمنطقة فزان من أجل بناء ليبيا انه تتويجا لميثاق الشرف الوطنى لجميع أطياف الجنوب بفزان الذي أبرم بتاريخ يوم الخامس من شهر سبتمبر 2012 بمدينة سبها واستكمالا لبنوده تم الاتفاق بين الأطراف المعنية بمدينة طرابلس بتاريخ السادس من شهر أبريل الجاري وحقنا للدماء وحفاظا على وحدة التراب الليبي استجابت كل الاطراف تحت رعاية رئاسة الأركان العامة ولجنة الصلح لمبدأ المصالحة العامة بينهم . وحسب ميثاق المصالحة لمنطقة فزان الذي صدر اليوم بطرابلس والذي تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه فقد اتفقت جميع الأطراف على أن كل دم هدر وكل ضرر حصل في هذه الفتنة فهو موضوع بموجب الاتفاقات الموثقة بينهم مع حق الاحتفاظ بما يترتب عليه من حقوق في تطبيق قانون العدالة الانتقالية بين كل الليبيين. وأكدت جميع الأطراف التزامها بعدم حمل السلاح وتحريم مظاهره أو الاحتكام إليه في فض أي نزاع يحصل بين الأفراد ويتم اللجوء إلى حله بلغة العقل والحوار، وفي حالة العجز يحال الخلاف أو النزاع إلى القضاء للفصل فيه. كما أكد الميثاق على ضرورة التزام كل قبيلة أوعائلة منضوية في هذا الصلح بعدم المسؤولية عن أي تصرف فردي يشكل جرما جنائيا او عملا منافيا للأعراف والتقاليد المتعارف عليها ..مبينا أن المسؤولية ستظل شخصية والمخالف وحده يتحمل تبعات أفعاله أمام القانون وليس للقبيلة أو للعائلة حق نصرته أوحمايته. ونص الميثاق على التزام جميع الأطراف في المساهمة في نشر الأمن واستتبابه في هذه المنطقة وكافة ربوع الوطن وكذلك الالتزام الكامل باللوائح والقوانين المعمول بها في الدولة الليبية . واختتم الميثاق بتأكيد التزام جميع الأطراف بما جاء في بنوده دون تأخيروعلى فتح صفحة جديدة بين الأشقاء كشركاء في الوطن متجاهلين سلبيات الماضي بكل مافيها من جروح وألام والشروع في بناء دولة الدستور والقانون والتي يتساوى فيها الجميع في الحقوق والواجبات حتى الوصول إلى تحقيق الأمن والأمان والهدوء والاستقرار في كافة مدن ومناطق ليبيا.(وال) وكالة الأنباء الليبية

#بنغازي افتتاح المعرض الأول للصور الفوتوغرافية للجيش الليبي .

بنغازي 20 ابريل 2013 (وال)- نظمت إدارة الاستخبارات العسكرية بمبنى جمعية الدعوة الإسلامية في بنغازي صباح اليوم السبت المعرض الأول للصور الفوتوغرافية للجيش الليبي . ويوثق هذا المعرض الذي يقام برعاية رئاسة الأركان العامه للجيش الليبي المراحل التي مر بها الجيش الليبي من عام 1951الى عام 1969. وأكد القائمون على هذا المعرض الذي يتواصل على مدى أربعة أيام، أن هذه الصورالتي يتم عرضها تعد من أهم أدوات التعريف بالمؤسسة العسكرية الليبية والتي قام بطمسها النظام المقبور السابق لما يقارب من الاربعين عاما وتم خلالها تدمير البنية الأساسيه للجيش الليبي وتهميشه . وبينوا أن هذا المعرض يضم حوالي ( 600 ) صورة فوتوغرافية تتعلق بتاريخ الجيش الليبي بداية من عام ( 1951) إلى( 1969 ) إلى جانب عرض مقتنيات الجيش الليبي في تلك الفترة . كما يضم هذا المعرض أيضا صورا قديمة لمدينة بنغازي بالإضافة إلى المنتخب الليبي . وحضر هذا المعرض مدير إدارة التخطيط والمتابعه برئاسة الأركان العامة " علي العماري ، ومندوب عن إدارة الاستخبارات العسكرية العقيد " رافع عكش " وعدد من منتسبي الجيش الليبي الذين واكبوا تلك الفترة إلى جانب بعض من نشطاء المجتمع المدني والمهتمين بهذا الشأن. (وال) وكالة الأنباء الليبية

اللاعب " طارق اقطيط " يوقع لأهلي #طرابلس رسميا .

طرابلس 20 إبريل 2013 (وال) - وقع اللاعب " طارق اقطيط " خلال اليومين الماضيين عقدا مع إدارة نادي الأهلي بطرابلس وذلك ضمن اهتمامات الإدارة لتكوين فريق لكرة القدم يضم العديد من اللاعبين الجيدين . ويأتي اختيار " اقطيط " بعد أن وقعت الإدارة الجديدة لنادي الأهلي برئاسة السيد "ساسي ابوعون" عقدين مع الحارس الشاب " محمد نشنوش " لاحتياج الفريق لحارس بديل ولإمكانيات هذا الحارس الجيدة وما قدمه من أداء متميز في مشاركاته السابقة في المنتخب ، كما وقعت الإدارة عقدا مع اللاعب " محمد الشبلي " ضمن آخر العقود التي تم توقيعها . يذكر أن فريق نادي الأهلي بطرابلس لكرة القدم يتواجد حاليا في معسكر إعداد خارجي بمصر وذلك ضمن استعداداته المحلية القادمة والتي من بينها الدوري الليبي الذي سينطلق بعد نهاية شهر رمضان المبارك القادم . ...(وال)... وكالة الأنباء الليبية

#ليبيا الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الليبية تنفي دعوة عقد اجتماع .

طرابلس 20 ابريل 2013 (وال)- نفت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية ما تناولته بعض وسائل الإعلام المحلية بدعوة الجمعيات العمومية لبعض الاتحادات الرياضية العامة للانتخاب وفق جدولة معينة . وقالت الجمعية في بيان لها اليوم تلقى القسم الرياضي بوكالة الأنباء الليبية نسخة منه إنها فوجئت بهذا الخبر ، وإذ تنفي هذا الخبر فإنها تطلب من وسائل الإعلام تحر المصداقية وعدم نشر أخبار اللجنة الأولمبية إلا بمخاطبات رسمية . وأكدت الجمعية في بيانها على أن انتخابات الإتحادات تحتاج إلى إجراءات إدارية قانونية يجب اتخاذها قبل الدعوة لانتخابات الإتحادات الرياضية العامة . ...(وال)... وكالة الأنباء الليبية

احتفالية بمناسبة مرور 43 عاما على إنشاء أول عيادة لمرضى السكري بمدينة #بنغازي .

بنغازي 20 أبريل 2013(وال)- نظم مركز بنغازي للسكري صباح اليوم السبت احتفالية بمناسبة مرور 43 عاما على إنشاء عيادة لمرضى السكري بمدينة بنغازي التي تعتبر أول عيادة في الوطن العربي وأفريقيا وأسيا وأمريكا الجنوبية وبعض دول أوروبا وتضمن برنامج الاحتفالية التي حضرها الدكتور " عثمان علي الكاديكي" وحشد كبير من الأطباء والأطقم الطبية والعاملين بمركز بنغازي للسكري إلقاء الكلمات التي نوهت بجهود الدكتور الكاديكي في المساهمة الصحية لمعالجة هذا المرض . كما تم خلال هذه الاحتفالية تكريم الدكتور" الكاديكي" لدوره في تأسيس هذه العيادة عام 1969 والأطقم الطبية العاملة والعاملين المميزين في مركز بنغازي للسكري . (وال بنغازى).. وكالة الأنباء الليبية

أكثر من خمسين دولة بمعرض #أبوظبي للكتاب

تنطلق الأربعاء القادم الدورة الثالثة والعشرون لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، بمشاركة أكثر من خمسين دولة و1020 دار نشر عربية وأجنبية.

وقال مدير المعرض جمعة عبد الله القبيسي إن الدورة الجديدة ستستمر ستة أيام, مشيرا إلى أن هذه الدور تشهد نموا بنسبة 15% من حيث مساحة المعرض, وبنسبة 13% من حيث عدد دور النشر المشاركة.

وأشار إلى أن نمو مساحة المعارض لم يحُل دون الاعتذار عن مشاركة سبعين دار نشر لضيق المساحة, أو لعدم التزام بعضها بحقوق الملكية الفكرية.

وقال القبيسي إن من أسباب الاعتذار عن مشاركة بعض دور النشر عدم التزام قلة منها بحقوق الملكية الفكرية, موضحا أن إدارة المعرض تضع أي دار نشر مخالفة في القائمة السوداء، مما يعني حرمانها من المشاركة فيه لمدة خمسة أعوام على الأقل.

وخلال الدورتين الماضيتين, أغلق معرض أبو ظبي خمس دور نشر بعد أن ثبت عدم التزامها بحقوق الملكية الفكرية، حسب المصدر ذاته.

وقال مدير معرض أبو ظبي الدولي للكتاب إن المعرض يرحب بمشاركة جميع دور النشر, وأشاد بالتزام دور النشر العربية والأجنبية بعدم عرض أي من الكتب المحرضة على العنف وكراهية الآخر، في إطار الرقابة الذاتية التي تفرضها تلك الدور على صناعة الكتاب وتسويقه، حسب تعبيره.

من جهة أخرى, يُعقد الخميس القادم مؤتمر أبوظبي الدولي الثاني للترجمة تحت شعار "تمكين المترجمين". ويستمر المؤتمر أربعة أيام، بمشاركة أكثر من ستين خبيرا وأكاديميا من عشرين دولة عربية وأجنبية.
المصدر:الألمانية

#Iraq ramps up security after fatal blasts

BAGHDAD – Mortars and a bombing north of Baghdad killed eight people Friday, on the eve of Iraq’s first polls since US troops withdrew and a day after a blast in a cafe in the capital left 27 dead.

Four mortars struck the Abu Tamur mosque in the town of Khales, which lies in restive Diyala province, as worshippers were departing following mid-day Friday prayers, a police colonel and a doctor said. And in the disputed northern city of Kirkuk killed one person and wounded 15.

The latest attacks came after a bombing at a billiards cafe in west Baghdad killed 27 people late Thursday night, the country’s deadliest single attack in a month.

The latest deaths bring to 118 the number of people killed since Sunday, an average of around 20 per day, according to AFP figures.

The violence comes ahead of Saturday’s provincial elections, Iraq’s first vote since March 2010 parliamentary polls, and the first since US forces withdrew from the country in December 2011.

The attack raises further questions about the credibility of Saturday’s provincial elections, with 14 candidates already having been killed and a third of the country’s provinces not even voting amid an ongoing political crisis.

The polls are seen as a key test of Iraq’s stability and security, and will provide a gauge of Prime Minister Nouri Al-Maliki’s popularity as he grapples with infighting in his national unity government and months of protests by Iraq’s Sunni Arab minority.

The bombing struck at 10:00 pm (1900 GMT) Thursday in the west Baghdad suburb of Amriyah, leaving 27 dead and more than 50 others wounded, security and medical officials said.

Among the dead were at least three children and a woman.

The blast hit the Dubai cafe, which lies inside a small shopping mall on the main road in the predominantly Sunni neighbourhood that is filled with families, as it contains restaurants and clothes shops.

The cafe itself, however, is mostly frequented by young men playing billiards and video games.

The glass windows of the mall, and of nearby shops and houses, were shattered by the blast while witnesses reported heavy damage inside the building itself.

Security forces restricted access to the neighborhood and movement within, with motorists having to pass six checkpoints to enter, but the tightened searches did little to placate anger in Amriyah, where many residents accused authorities of negligence.

“If it was not them (soldiers) who did it, it was their fault,” said one resident who declined to be named. “We are surrounded by walls and checkpoints, so if it’s not them who did it, they helped because they were lazy or they did not perform the checks well.”

“It’s their fault.”

An average of 11 people died in violence per day in the first 18 days of April, the figures show. And attacks killed more than 200 people in each of the first three months of 2013, compared to significantly lower figures in each of the last three months of 2012.

Officials and diplomats also complain that a long-running spat that has pitted Maliki against several of his erstwhile government partners has been exploited by insurgent groups to enhance their room for manoeuvre on the ground.

An estimated 13.8 million Iraqis are eligible to vote Saturday for more than 8,000 candidates, with 378 seats being contested.

It is the first vote since March 2010 parliamentary polls, and the first since US forces withdrew from Iraq in December 2011.

Diplomats have raised questions over the credibility of the vote, as attacks against candidates have left at least 14 dead and others withdrawing for fear of being targeted.

Meanwhile six of Iraq’s 18 provinces will not be taking part, including two where authorities say security cannot be ensured.

Iraqi forces are solely responsible for polling day security, the first time they have been in charge without support from American or other international forces during elections since dictator Saddam Hussein was toppled in 2003. – Agencies

#Boston suspect’s dad says he’s a true angel

BOSTON — Dzhokhar A. Tsarnaev, then a senior at a prestigious school, was awarded a $2,500 scholarship in May 2011 from the city of Cambridge, Massachusetts, to pursue higher education. Now the 19-year-old is on the run, described as "armed and dangerous" and suspected of the Boston Marathon bombing.

Two brothers from the Russian region near Chechnya, one now dead, one alive and at large. After grainy surveillance images of two men in baseball caps were released Thursday by the FBI as an appeal for the public's help in identifying them, a portrait quickly emerged Friday of the young men suspected in the attack.

Authorities still have not mentioned any possible motive for THE attack, and those who know Dzhokhar Tsarnaev in the Boston area expressed shock Friday at how a bright, likeable young man had taken a violent turn. Tsarnaev and his older brother, Tamerlan, who was killed during a violent police chase overnight, had been living together in Cambridge, outside Boston.

An uncle, Ruslan Tsarni, who lives in a Washington suburb, told AP that the men lived together and had been in the United States for about a decade. They came from a Russian region that has been plagued by insurgency related to separatist wars.

"My son is a true angel," Anzor Tsarnaev told AP by telephone from the Russian city of Makhachkala. "Dzhokhar is a second-year medical student in the US. He is such an intelligent boy. We expected him to come on holidays here."

Dzhokhar Tsarnaev's page on the Russian social networking site Vkontakte says he attended Cambridge Rindge and Latin School, graduating in 2011, the year he won the scholarship.

On the site, he describes himself as speaking Chechen as well as English and Russian. His world view is described as "Islam" and he says his personal goal is "career and money."

On Friday, those who knew him were stunned. A host of a Boston-based public radio program, Robin Young, posted on Twitter a photo of her nephew with Dzhokhar Tsarnaev, their arms around each other, at their graduation.

"Heartbreaking pic," she wrote. A caller to the program who identified himself as a social studies teacher at the school said Tsarnaev struck him as having "a heart of gold ... an all-around wonderful kid." — AP

#Boston suspect’s dad says he’s a true angel

BOSTON — Dzhokhar A. Tsarnaev, then a senior at a prestigious school, was awarded a $2,500 scholarship in May 2011 from the city of Cambridge, Massachusetts, to pursue higher education. Now the 19-year-old is on the run, described as "armed and dangerous" and suspected of the Boston Marathon bombing.

Two brothers from the Russian region near Chechnya, one now dead, one alive and at large. After grainy surveillance images of two men in baseball caps were released Thursday by the FBI as an appeal for the public's help in identifying them, a portrait quickly emerged Friday of the young men suspected in the attack.

Authorities still have not mentioned any possible motive for THE attack, and those who know Dzhokhar Tsarnaev in the Boston area expressed shock Friday at how a bright, likeable young man had taken a violent turn. Tsarnaev and his older brother, Tamerlan, who was killed during a violent police chase overnight, had been living together in Cambridge, outside Boston.

An uncle, Ruslan Tsarni, who lives in a Washington suburb, told AP that the men lived together and had been in the United States for about a decade. They came from a Russian region that has been plagued by insurgency related to separatist wars.

"My son is a true angel," Anzor Tsarnaev told AP by telephone from the Russian city of Makhachkala. "Dzhokhar is a second-year medical student in the US. He is such an intelligent boy. We expected him to come on holidays here."

Dzhokhar Tsarnaev's page on the Russian social networking site Vkontakte says he attended Cambridge Rindge and Latin School, graduating in 2011, the year he won the scholarship.

On the site, he describes himself as speaking Chechen as well as English and Russian. His world view is described as "Islam" and he says his personal goal is "career and money."

On Friday, those who knew him were stunned. A host of a Boston-based public radio program, Robin Young, posted on Twitter a photo of her nephew with Dzhokhar Tsarnaev, their arms around each other, at their graduation.

"Heartbreaking pic," she wrote. A caller to the program who identified himself as a social studies teacher at the school said Tsarnaev struck him as having "a heart of gold ... an all-around wonderful kid." — AP

#India police arrest suspect over rape of 5-year-old girl

NEW DELHI - A five-year-old Indian girl who was abducted, raped and tortured in New Delhi was alert and stable, doctors said on Saturday, as fresh protests erupted over sexual violence in the country.

The attack evoked memories of the brutal gang-rape and death of a young female student last December which shook India and sparked weeks of demonstrations against widespread crimes against women and children.

Newspapers splashed the rape of the five-year-old on their front pages with headlines such as "Delhi shamed again" and "Depraved Delhi".

The child was being treated at a top government hospital for serious internal injuries sustained during the more than 40-hour ordeal, as police arrested a garment worker early on Saturday on suspicion of carrying out the attack.

"It is the act of a monster," senior Patna police official Ravindar Kumar told AFP, saying the suspect was booked on charges of rape, attempted murder and illegal confinement, and that he would be returned to New Delhi to face trial.

The child "is conscious and alert," D.K. Sharma, one of a team of doctors treating her at the All India Institute of Medical Sciences, India's premier government-owned hospital, told reporters.

"Now her condition is okay and she is under close observation," Sharma said, adding she is "quite stable".

But the physician said the child may have to undergo "definitive and corrective" surgery to recover from the attack, which has provoked two days of demonstrations in New Delhi demanding better safety for women and children.

The 22-year-old man arrested, Manoj Kumar, described by media reports as a tenant in the child's house, was apprehended after he fled to his in-laws' home in the eastern Indian state of Bihar.

Police accused the suspect of repeatedly attacking the child inside a locked room after kidnapping her Monday in a lower middle-class area of the New Delhi.

Doctors said the girl was mutilated and suffered serious internal and other injuries. She was also fighting an infection.

"She was left for dead by the suspect in the room where she was held for over 40 hours," Delhi's chief police investigator, Prabhakar, who uses one name, said.

The assault sparked new outrage over sexual crimes, reminiscent of protests that swept the capital in December after a 23-year-old student was savagely gang-raped by six men on a moving bus and died nearly two weeks later.

"We want justice," shouted demonstrators gathered outside the hospital where the child was being treated. Protesters also massed outside police headquarters and some sought to push through barricades as police stood guard.

Demonstrators were angered by reports that police, who have been under heavy public pressure to reduce the number of rapes, were reluctant to register the case and offered the father money to forget the assault.

Ruling Congress party president Sonia Gandhi, known as India's most powerful politician, issued a statement telling authorities that "action and not words" are necessary to stop such crime.

Prime Minister Manmohan Singh called it a "shameful incident" and asked society "to work to root out the evil of rape".

The main opposition Bharatiya Janata Party (BJP) attacked the police department, saying speedy action might have prevented the attack.
If the investigating officers "had done a good job in finding the child, then possibly this brutality could have been avoided", BJP's Smriti Irani said.

The child, who had last been seen when she went outside to play, was found after people heard her cries. Injuries to her neck suggested her attacker may have tried to strangle her, said R.N. Bansal, one of the doctors who treated her.

New Delhi, a city of at least 16 million people, has long had a reputation as India's "rape capital" with the most rapes annually. In 2012, there were around 700 rapes reported there, a 23 percent rise from the previous year, police said.

In the wake of the December gang-rape, India's parliament last month approved a new bill toughening punishment for sex offenders. — AFP

Another bird flu death in #China as number of infected grows to 95

SHANGHAI — China reported another death and four new infections from a new strain of bird flu on Saturday, raising the death toll to 18, the official Xinhua News Agency said.

The H7N9 virus has been found in 95 people, mostly in eastern China. The latest victim is a 69-year old man surnamed Xu from Zhejiang province who passed away Friday night after emergency treatment failed, Xinhua said.

Zhejiang province reported three new infection cases with all three patients in critical condition. The eastern costal province of Jiangsu also reported another bird flu infection.

On Friday health officials raised questions about the source of this strain of bird flu indicating that more than half of patients had no contact with poultry.

While it is not clear how people are becoming infected, the World Health Organisation (WHO) says there is no evidence of the most worrying scenario - sustained transmission between people.

The WHO's China representative, Michael O'Leary, issued data on Friday showing that half of the cases analysed had no known contact with poultry, the most obvious potential source, but he said it appeared human-to-human transmission was rare.

China announced the first case of human infection of the H7N9 in late March and has since has been praised by the WHO for its handling of the situation. — Reuters

Heightened #London Marathon security remains: police

LONDON - A beefed-up police presence for Sunday's London Marathon will remain in place despite the death and capture of the Boston Marathon bombing suspects, Scotland Yard said.

London's Metropolitan Police is putting 40 percent more officers along the route than it did last year, to reinforce security and in a bid to reassure the 36,000 runners and tens of thousands of spectators.

Several hundred more officers, plus search dogs, will be deployed this year.

Runners have been encouraged to wear black ribbons and organizers have announced that £2 ($3, 2.30 euros) for every finisher will be donated to a fund for victims of the Boston attacks.

A 30-second silence will be held ahead of the elite men's race start. London Marathon chief executive Nick Bitel said Saturday there would still be a "carnival atmosphere" around the course despite the heightened police presence.

"After the terrible events in Boston we conducted a security review with the Metropolitan Police and all the other agencies," he told BBC radio.

"We have increased substantially the number of police officers who are going to be out there, going to be visibly reassuring people and putting in more search regimes and a number of other measures to ensure that it is as safe and fun as it always is.

"I think people will come out and cheer and have a great day."

The London course snakes alongside the River Thames and passes iconic landmarks including Tower Bridge, the Houses of Parliament and Buckingham Palace.

US police on Friday captured a young, ethnic Chechen man suspected of staging the Boston Marathon bombings, after a desperate manhunt that virtually paralyzed the city and its suburbs.

Responding to a tip from a local resident, police found Dzhokhar Tsarnaev, 19, hiding in a boat in a suburban backyard in Watertown, wounded and weary after a gun battle overnight in which his accomplice brother was killed. — AFP

5-year-old #Indian girl in serious condition after rape



NEW DELHI — A 5-year-old girl was in serious condition Saturday after being raped and tortured by a man who held her in a locked room in India's capital for two days, officials said.

The girl went missing Monday and was found Wednesday by neighbors who heard her crying in a room in the same New Delhi building where she lives with her parents, said Delhi police official Deepak Mishra. The girl was found alone locked in a room and left for dead, he said.

A 24-year-old man who lived in the room where the girl was found was arrested Saturday in Muzaffarour town in Bihar state, about 1,000 kilometers (620 miles) east of New Delhi, Mishra said. The man was flown to New Delhi, where a magistrate ordered that he be held in police custody.

The girl suffered severe internal injuries, as well as cuts and bite marks on her face and torso, said D.K. Sharma, the medical superintendent of the government-run hospital in New Delhi where she was being treated. Sharma described the girl's condition as "serious" and said doctors were trying to stabilize her condition.

Meanwhile, hundreds of people in New Delhi protested Saturday near the home minister's residence and outside police headquarters demanding government action against the police for allegedly failing to immediately investigate after the girl was reported missing.

Rights activists and officials said the girl's parents went to police Monday to report their daughter was missing, but that police refused to register a case. The parents are poor construction workers who had migrated to the city some years ago in search of work.

"The police did nothing. They did not register a complaint, the first step before they can begin investigations," said Ranjana Kumari, a women's rights activist and social scientist. "This heinous crime could have been prevented if police had begun investigations promptly."

Police had no immediate comment on the accusations, but Home Minister Sushilkumar Shinde said Saturday that an inquiry had been ordered into the handling of the case.

The growing outrage against alleged police high-handedness in India led even the country's normally reticent leader to react.

Prime Minister Manmohan Singh called the police behavior "completely unacceptable." He conveyed to Delhi authorities "the need for the strictest possible action to be taken against the erring officials," the prime minister's office said in a statement late Friday.

The incident came four months after the fatal gang rape of a young woman on a New Delhi bus sparked outrage across India and spurred the government to pass tough laws for crimes against women, including the death penalty for repeat offenders or for rape attacks that lead to the victim's death. — AP

Strong quake hits #China; 156 dead, more than 5,500 injured

Ben Blanchard


BEIJING — A strong 6.6 magnitude earthquake hit a remote, mostly rural and mountainous area of southwestern China's Sichuan province on Saturday, killing at least 156 people and injuring about 5,500 close to where a big quake killed almost 70,000 people in 2008.

The earthquake, China's worst in three years, occurred at 8.02 a.m. (0002 GMT) in Lushan county near Ya'an city and the epicenter had a depth of 12 km (7.5 miles), the U.S. Geological Survey said.

The quake was felt by residents in neighboring provinces and in the provincial capital of Chengdu, causing many people to rush out of buildings, according to accounts on China's Twitter-like Sina Weibo microblogging service.

State media said 156 people had been confirmed dead with more than 5,500 injured.
President Xi Jinping and Premier Li Keqiang said all efforts must be put into rescuing victims to limit the death toll.

After arriving at the disaster zone by helicopter, Li directed earthquake relief efforts from a plaza in Longmen township in Lushan, Xinhua said.

Li asked that a road be opened to Baoxing county, one of the most affected by the earthquake, and that rescuers "act quickly" in their efforts, Xinhua quoted Li as saying.

"The current most urgent issue is grasping the first 24 hours since the quake's occurrence, the golden time for saving lives," Xinhua news agency quoted Li as saying earlier.

Xinhua said 6,000 troops were heading to the area to help with rescue efforts. State television CCTV said only emergency vehicles were being allowed into Ya'an, though Chengdu airport had reopened.

Most of the deaths were concentrated in Lushan, where water and electricity were cut off.

Pictures on Chinese news sites showed toppled buildings and people in bloodied bandages being treated in tents outside the hospital, which appeared only lightly damaged.

Rescuers in Lushan had pulled 32 survivors out of rubble, Xinhua said. In villages closest to the epicentre, almost all low rise houses and buildings had collapsed, according to footage broadcast on state television.

"We are very busy right now, there are about eight or nine injured people, the doctors are handling the cases," said a doctor at a Ya'an hospital who gave her family name as Liu.

The hospital was seeing head and leg injuries, she added.

'Shakes and tremors'

The China Meteorological Association warned of a possibility of landslides occurring in Lushan county on Saturday and Sunday, the agency said in a statement on its website.

A resident in Chengdu, 140 km (85 miles) from Ya'an city, told Xinhua he was on the 13th floor of a building when he felt the quake. The building shook for about 20 seconds and he saw tiles fall from nearby buildings.

Ya'an is a city of 1.5 million people and is considered one of the birthplaces of Chinese tea culture. It is also the home to one of China's main centres for protecting the giant panda.

"There are still shakes and tremors and our area is safe. The pandas are safe," said a spokesman with Ya'an's Bifengxia nature park, a tourism park that houses more than 100 pandas.

Shouts and screams were heard in the background while Reuters was on the telephone with the spokesman.

"There was just an aftershock, an aftershock, our office is safe," he said.

Numerous aftershocks jolted the area, the largest of which was magnitude 5.1.

Sichuan is one of the four major natural-gas-producing provinces in China, and its output accounts for about 14 percent of the nation's total.

Sinopec Group, Asia's largest oil refiner, said its huge Puguang gas field was unaffected.

The US Geological Survey initially put the magnitude at 7, but later revised it down.

The devastating May 2008 quake was 7.9 magnitude. — Reuters

#Boston suspect was under FBI surveillance, mother says

MOSCOW — One of the two ethnic Chechens suspected of being behind the Boston Marathon bombings had been under FBI surveillance for at least three years, his mother said.

Zubeidat Tsarnaeva told the English-language Russia Today television station in a phone interview, a recording of which was obtained by Reuters, that she believed her sons were innocent and had been framed.

Tamerlan Tsarnaev, 26, was killed in a shootout with police and his 19-year-old brother Dzhokhar was captured after a day-long manhunt.

"He (Tamerlan) was controlled by the FBI, like, for three to five years," she said, speaking in English and using the direct English translation of a word in Russian that means monitored.

"They knew what my son was doing, they knew what sites on the Internet he was going to," she said in what Russia Today described as a call from Makhachkala, the city where she lives in Russia's Dagestan region.

Tsarnaeva echoed the boys' father, Anzor, who said on Friday that he believed they had been framed.

"It is really, really a hard thing to hear. And being a mother, what I can say is that I am really sure, I am, like, 100 percent sure, that this is a set-up," she said.

US government officials have said the brothers were not under surveillance as possible militants. But the FBI said in a statement on Friday that in 2011 it interviewed Tamerlan at the request of a foreign government, which it did not identify.

It said the matter was closed because interviews with Tamerlan and family members "did not find any terrorism activity, domestic or foreign".

The FBI statement was the first evidence that the family had come to security officials' attention after they emigrated to the United States from Dagestan about a decade ago. — Reuters

#France investigates #Sarkozy campaign funds on alleged #Gaddafi link

France has opened a judicial investigation into allegations that former President Nicolas Sarkozy’s 2007 election bid won illicit funds from late Libyan leader Muammar Gaddafi, the public prosecutor’s office said on Friday.
He has previously hinted that he might consider another run for the presidency in 2017, but the outcome of these investigations could determine whether he will make a return to politics, observers say.
During the Nato bombings of 2011, Sarkozy was first accused of accepting millions of Gaddafi’s money by his son, Saif al-Islam.
An official at the prosecutor’s office said an inquiry had been opened after allegations made by a Franco-Lebanese businessman Ziad Takieddine, himself under investigation in a separate affair of arms sales to Pakistan in the 1990s.
Sarkozy, who met Gaddafi in Paris in 2007, has always denied wrongdoing and has pointed out that he was the chief advocate of a NATO-led military campaign that resulted in Gaddafi’s overthrow and killing at the hands of rebel forces in 2011.
The funding of Sarkozy’s successful 2007 election campaign is already being examined as part of another inquiry into ties between his center-right UMP party and France’s richest woman, Liliane Bettencourt, heiress of the L’Oreal cosmetics empire.
Sarkozy was placed under formal investigation last month over allegations he took advantage of the mental frailty of the 90-year-old woman to win campaign funds. Sarkozy has always denied wrongdoing in the Bettencourt case too.


Source - Reuters

#Canadian woman linked to #Gaddafi family released from #Mexican jail

A Canadian woman accused of attempting to assist former dictator Muammar Gaddafi’s son to escape arrest in Libya has been released from a Mexican prison, after spending 18 months in custody.
Cynthia Vanier was supposedly behind a plan to smuggle Saadi Gaddafi into Mexico. CBS News reported her release followed a successful appeal, denying any involvement.
She was arrested in 2011 while working as a consultant for SNC-Lavalin, a Canadian based engineering & construction firm. The company is surrounded with controversy, as employees have been accused of paying $160 million in bribes to get business in Libya.
Mexican police allege Vanier was in the country preparing to smuggle Saadi Gaddafi into Mexico. Known for his obscure international antics, and falso football career, he is believed to be in Niger where he has been granted asylum.
Like the rest of his living family, the pressure for their extradition to home soil continues. His sister Aisha has recently moved to Oman after setting fire to her residence in Algeria in fits of rage over her situation. Widow of Muammar Gaddafi, Safia Farkash and son Hannibal are reportedly still in Algeria, dismissing earlier claims of their exile to Oman.
A former bodyguard of Saadi Gadhafi was also deported from Canada earlier this year, according to the Canadian newspaper National Post.
Vanier’s connection to Gaddafi has raised serious concern so it surfaced in 2011.  She has been accused of being an informant for the dictator, along with another SNC-Lavalin co-worker. The company claimed earlier this year that Vanier was connected to a rogue executive who has since retired from the company, according to reports.
Vanier has maintained the engineering company owes her money from the work she did for them in Libya. The company says they don’t owe her anything.
The evidence against Vanier was an email chain between herself and now-resigned SNC-Lavalin controller Stephane Roy that included a scanned copy of Gaddafi’s passport, directions to obtain better photographs and a request for money.
CBC News also reports the company remains embroiled in a scandal surrounding improper payments made to secure construction deals in various countries, including Libya. SNC-Lavalin recently made a settlement with the World Bank and is banned on bidding on international contracts through the group for a decade.
Vanier has reportedly been released from prison and is working with immigration officials and a representative of the Canadian consulate to leave Mexico.
libya tv

#القاهرة بدء اعمال اللجنة العربية لمناقشة اوضاع حقوق الانسان بالمنطقة .

- بدأت بمثر الجامعة العربية بالقاهرة اليوم السبت أعمال الاجتماع العشرين للجنة العربية لحقوق الانسان بالمنطقة . وقال الدكتور عبد الرحيم العوضي مساعد وزير الخارجية الاماراتي للشؤون القانونية رئيس اللجنة ان اللجنة تناقش في اجتماعها على مدي يومين العديد من الموضوعات المهمة من بينها  التقارير التي قدمتها الدول العربية للجنة حول اوضاع حقوق الانسان بها . واضاف في تصريح للصحفيين على هامش الاجتماع أن اللجنة تناقش ايضا تقريرا حول مدي مشاركتها في المؤتمرات الاقليمية والدولية. وجدد " العوضي " مطالبته للدول العربية بالانضمام للميثاق العربي لحقوق الانسان ، مشيرا إلى أن 12 دولة عربية فقط هي الموقعة علي الميثاق والعراق كانت اخر دولة انضمت له .
المصدر:وال

#ليبيا اولاد #سليمان و #التبو توقعان ميثاقا للوحدة

547725_585721798114471_1833437049_nوقعت قبيلتا اولاد سليمان والتبو اليوم السبت على ميثاق للصلح بين القبيلتين وذلك في ختام مؤتمر “الصلح خير الذي عقد في طرابلس برعاية رئاسة الأركان العامة، ولجنة الصلح والحكماء في ليبيا تحت شعار : “نتصالح في الجنوب من أجل ليبيا”.
 
صحيفة عين ليبيا

#ياهو تعتزم التخلي عن بعض منتجاتها

تُواصل مجموعةُ "ياهو!" المعلوماتية ترتيبَ شؤون بيتها/، من خلال التخلي عن بعض المنتجات للتركيز على تلك التي تعتبر "اساسية" في حياة زبائنها اليومية./
 ومن المزمع ان توقف "ياهو!" العمل ببعض النسخات القديمة للدردشة في بريد "ياهو! مايل" ابتداء من الثالث من حزيران/يونيو/.  
اخبار الان

دراسة طبية: بياض #البيض يحد من ارتفاع #الكولسترول

أظهرت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون في جامعة جيلين الصينية أن بياض البيض قادر على خفض ضغط الدم بطريقة مشابهة لعمل أدوية الضغط الطبية/.
 ولاحظ الباحثون أن مركباً رئيسياً في البيض له خصائصُ مشابهة لخصائصِ عقار "كابتوبريل" المخفِض لضغط الدم.
ويُعتبر هذا المركّب إحد المكونات الرئيسية في البروتينات/، وهو قادر على إيقاف عمل مادةٍ تُفرز في الجسم وتساهم في رفع ضغط الدم.
اخبار الان

تناول #الموظفين الطعام خارج مقر العمل يجعلهم أكثر إيجابية

أظهرت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون أن ابتعاد الموظفين عن مكاتب العمل خلال تناول الوجبات اليومية يجعلهم أكثر سعادة وتفاؤلاً وإقبالاً على العمل،
  كما أنه يزيد من معدلات الرفاهية العامة لديهم ويجعلهم أكثر شعوراً بالإيجابية تجاه وظائفهم/.
وقال الباحثون إن الموظفين الذين يأكلون وجبة الغداء في مكاتبهم من المرجح أن يزداد شعورهم بالبؤس والإحباط،/ مما يؤثر على إنتاجهم اليومي بشكل سلبي.
اخبار الان

حالة نادرة جدا #لطفله رأسها ينتفخ بإستمرار

الطفله رونا تعاني من حالة نادره جدا وهو انتفاخ رأسها بشكل كبير وعمرها 17 شهر وتعيش في شمال شرق الهند تعاني من مرض يدعى hydrocephalus وهو تراكم السائل النخاعي داخل جمجمتها . وهي تعاني من عدم القدرة على الكلام والتحكم في أعضائها ، وعلى مررو الوقت يؤدي إلى الإعاقة العقيلة ومن ثم الموت .

والعلاج متوفر لمثل هذه الحالات ، ولكن الأب لا يملك المال اللازم لهذه العملية ، ويقول الأب عبدالرحمن ويبلغ من العمر 26 عاما أنه يحصل على أجره اليومي ومقداره 900 فلس فقط ويعمل في مصنع للطوب .
اخبار الان

#مصر قاضى المعارضات يخلى سبيل #مبارك فى قضية كسب غير مشروع

أصدر قاضى المعارضات قراراً بإخلاء الرئيس السابق حسنى مبارك، اليوم السبت، فى قضية كسب غير مشروع.. وسنوافيكم بالتفاصيل
اليوم السابع

#المنقوش " يعتبر أن المصالحة الوطنية بين مكونات الوطن الواحد هي الداعم الأساسي لبناء الدولة #ليبيا

طرابلس 20 أبريل 2013 (وال) - اعتبر رئيس الأركان العامة للجيش الليبي اللواء الركن " يوسف أحمد المنقوش " أن المصالحة الوطنية بين مكونات الوطن الواحد هي الداعم الأساسي لبناء الدولة ، وأن المصالحة لن تكون إلا إذا تحلى الجميع بالصدق وقول الحق وتسمية الأشياء بمسمياتها . وقال رئيس الأركان العامة - في الكلمة التي ألقاها أمام مؤتمر" الصلح خير " الذي يعقد بمدينة طرابلس تحت شعار : " نتصالح في الجنوب من أجل ليبيا " والذي ترعاه رئاسة الأركان العامة ، ولجنة الصلح والحكماء في ليبيا - إن الجيش الليبي يدعم كل جهد يهدف لتحقيق المصالحة ، ويشد على أيدي المصلحين الصالحين . وأكد " المنقوش " أن المصالحة لن تتحقق إلا إذا عدنا لأخلاقنا الأصيلة التي عاش عليها آباؤنا وأجدادنا ، والتي تتسم بالعفو والمسامحة ، وتعترف بالخطأ وتعتذر عليه .. مبينا أن المصالحة الوطنية تنجز بسعى الرجال الأفذاذ إلى الصلح والإصلاح . ونبّه إلى أن المصالحة لن تدوم ؛ إلا إذا قام كل منا بواجبه تجاه هذا البلد بدعم عملية الصلح والمصالحة وبسرعة تقديم التعويضات للمتضررين ، وتقديم الخدمات للمواطنيين ، وإنفاذ مشاريع التنمية ، واستيعاب الشباب في برامج تنموية وتعليمية وخدمية ، وأن تجعل الحكومة والمؤسسات كلَّ ذلك في مقدمة أولوياتها ..داعيا إلى ضرورة إيجاد الطرق والوسائل التي تساعد في سرعة التنفيذ ، وتقديم متطلبات المناطق التي بها نزاع بين مواطنيها . وربط المنقوش بين بناء مؤسسة عسكرية حديثة وجيش وطني قوي وبين التصالح بين الإخوة والمصالحة بين الأشقاء ،وإخماد صوت الرصاص والدمار . ودعا رئيس الأركان العامة الليبيين إلى الاقتداء بأهل الجنوب الشجعان الذين نصرهم الله على أنفسهم وقدّروا مصلحة الوطن فتنازلوا للحق ، ونظروا إلى المستقبل ، وطهروا قلوبهم من أدران الماضي ، وتذكروا مآثر أسلافهم فاقتدوا بها ، واقتطفوا آثارهم فأصلحوا ذات بينهم ، وكظموا غيظهم ، وعفوا عن بعضهم ، وأحسنوا لغيرهم ، فأحبهم الله ووفقهم إلى صالح الأعمال . (وال ) وكالة الأنباء الليبية

مجموعة مسلحة مجهولة تقوم بالاستيلاء على سيارة رئيس محكمة استئناف الجبل الأخضر #بدرنه #ليبيا

درنه 20 أبريل 2013 ( وال ) - قامت مجموعة مسلحة مجهولة بالاستيلاء على سيارة رئيس محكمة استئناف الجبل الأخضر بدرنه السيد " عبدالعزيز مصطفى الطرابلسي " بعد أن قامت بإيقافه في الطريق العام . وأفاد السيد " الطرابلسي " - مراسل وكالة الأنباء الليبية بمدينة درنه - أن سيارة ركوبة عامة كان يستقلها شخصان قامت بمضايقته بمنطقة باب شيحا الغربي بالقرب من بيته ولامست سيارته ، ولما قام بإيقاف سيارته ترجل شخصان من سيارة الركوبة وسحبا عليه سلاحا ناريا " مسدس " واستقلا سيارته ولاذا بالفرار وهو في دهشة وحيرة مما حصل . ( وال - درنه ) وكالة الأنباء الليبية

المؤتمر الدولي لطب الأسنان يفتتح أعماله اليوم #بطرابلس.

طرابلس 20 أبريل 2013 (وال ) - بدأت صباح اليوم بطرابلس ، أعمال مؤتمر ومعرض ليبيا الدولي الأول لطب الأسنان بمشاركة أكثر من 50 متخصصا واستشاريا في مجال طب الأسنان . وحضر الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر - الذي يعقد خلال الفترة من 20 الى 22 من الشهر الجاري تحت شعار " طب الأسنان في ليبيا الجديدة بين الواقع وتطلعات المستقبل " - وكيل وزارة الصحة الدكتور "فهمي حمزة وعميد كلية طب الأسنان بجامعة طرابلس وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في كليات طب الأسنان بالجامعات الليبية . ويهدف المؤتمر إلى تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات بين أطباء وفنيي الأسنان ، وإلى تشجيع أطباء وفنيي الأسنان بالتركيز على إجراء البحوث العلمية ،والرفع من المستوى العلمي للأطباء والفنيين ومواكبة كل ما هو جديد في عالم تقنية طب الأسنان ، وفتح آفاق التنافس بين الشركات المحلية والاطلاع على منتجات الشركات الدولية في هذا المجال لدعم سوق طب الأسنان في ليبيا . وأكد الدكتور" فهي حمزة " وكيل وزارة الصحة ، أن الوزارة ستولي هذا المجال المزيد من الاهتمام لتطوير مستوي الخدمات وفتح مواطن شغل جديدة و الاستعانة بالعناصر المتخرجة من الجامعات الليبية وتدريبهم ومنحهم فرص التخصص وحضور المؤتمرات في الداخل والخارج . من جهته ، أعلن الدكتور "حسني برباش" رئيس نقابة طب طرابلس ، أن المؤتمر سيكون سنويا للاضطلاع على كل جديد في عالم طب الأسنان ومواكبة الجديد في مجال طب الأسنان وإثبات أن ليبيا لديها خبرات وقدرات طبية مؤهلة . وهذا وافتتح على هامش المؤتمر ، معرض متخصص شاركت فية العديد من الشركات الطبية العالمية والمحلية . واحتوي المعرض ، على أحدث الصناعات الدوائية ، والمعدات الطبية ، والمعامل والمختبرات ، والأشعة ، والمستلزمات الطبية ، ومعدات طب الأسنان والتخدير والعناية الفائقة . ... وال ... وكالة الأنباء الليبية

رئيس الحكومة المؤقتة : ما أحوجنا اليوم للتصالح والتلاقي من أجل أن تبقى #ليبيا وتستمر .

طرابلس 20 أبريل 2013 (وال) - أكد رئيس الحكومة المؤقتة السيد " علي زيدان " على أهمية المصالحة الوطنية ، وعلى الحاجة اليوم للتصالح والتلاقي من أجل أن تبقى ليبيا وتستمر . وقال السيد " علي زيدان " - في الكلمة التي ألقاها أمام مؤتمر" الصلح خير " الذي يعقد بمدينة طرابلس تحت شعار : " نتصالح في الجنوب من أجل ليبيا " والذي ترعاه رئاسة الأركان العامة ، ولجنة الصلح والحكماء في ليبيا - نأمل ونضرع إلى الله أن تكون هذه بداية لها ما يتبعها ... مشيراً إلى متابعة الحكومة المؤقتة ، والحكومة الانتقالية السابقة برئاسة الدكتور " عبد الرحيم الكيب " هذا الصلح منذ بدايته . وبيّن السيد " زيدان " في هذا السياق ، الجهد الذي بذلتها الحكومة الانتقالية السابقة بتخصيص أحد وزرائها لمتابعة هذا الأمر ... مؤكدا على مواصلة الحكومة المؤقتة ومتابعتها لعملية المصالحة بالجنوب بعد أن هيأت لها كل أسباب الاستمرار والسير بها بخطى ثابتة وحثيثة ، ولا زالت تتابع هذه المصالحة حتى تكتمل وتطبق . وشدد " زيدان " على أهمية الالتزام بالمصالحة وتنفيذ بنودها والحفاظ عليها ، وإلا فلا معنى لكل هذه الجهود التي بذلت في الماضي . ( وال ) وكالة الأنباء الليبية

Major #Tripoli development project back on line

Model of the Waha project at the Abu Dhabi CityScape show
Tripoli, 20 April 2013:
Work is to recommence on the twin-tower Al-Waha project in Tripoli, it has been reported in the UAE.
Abu Dhabi-based real-estate developer Al Maabar announced on Thursday that the residential and office project on the Airport Road, ten minutes from central Tripoli, is back on track.
“We stopped tendering for the project at Al Waha shortly after the Arab Spring, but it gives me great pleasure that the $200 million (Dh734 million) Al Waha project is back on track”, the managing director of Al Maabar, Yousuf Mohammad Al Nowais was reported by Gulf News yesterday as saying.
The project, with a 40,000-square-metre footprint will create 145,000 square metres of office, retail, residential and hotel space. One tower comprises the hotel and apartments, the other offices and a shopping mall.
“The project will include a luxury hotel with 20 floors and total built-up area of 36,536 square metres comprising 196 serviced apartments, serviced office spaces, health club, indoor and outdoor swimming pools, fitness area and a spa. It will also entail a conference and banqueting areas, a ballroom and multipurpose facilities for up to 800 people,” said Al Nowais.
The 23-storey office tower will have built-up area of 56,000 square metres. There will also be 15,000 square metres for a hypermarket, restaurants, fast food outlets and other retailers.
The project is a 50-50 joint venture between Al Maabar and the state-owned Libyan Investment & Development Company (LIDCO). According to Emhemmed El Ghoula, Al Maabar’s Libya Director, it is the first major Abu Dhabi development project in Libya.
The lead design consultant is Atkins Middle East.
Al Maabar says that the design is based on buildings in the desert oasis of Ghadames altough it is difficult to see the link.
When the project was initially announced in December 2009 it was costed at $375 million, was more than 50 percent larger and included a five-screen cinema. It has not been announced if the cinema is still included.
The announcement of the restart up coincided with the visit to the UAE of Deputy Prime Minister Awad Al-Barasi.
libya herald

#ليبيا وزير الدفاع يدعو إلى الاهتمام بالشباب ونصحهم وتربيتهم على أخلاقيات الأجداد الذين جاهدوا في سبيل الله ثم الوطن .

طرابلس 20 أبريل 2013 ( وال ) - حيا وزير الدفاع في الحكومة المؤقته " محمود البرغثي " ، أبناء التبو وأولاد سليمان على موقفهم القوي وتمسكهم بالمصالحة الوطنية ووحدة ليبيا . ودعا "البرغثي " - في كلمة ألقاها أمام مؤتمر الصلح الذي عقد صباح اليوم بطرابلس ، لإعلان المصالحة بين قبائل التبو وأولاد سليمان -إلى لمِّ الشمل ، وإلى الاهتمام بالشباب ونصحهم وتربيتهم على أخلاقيات الأجداد الذين جاهدوا في سبيل الله ثم الوطن ، وساهموا في بناء ليبيا ووحدتها ). وقال ( إننا نقدر هذا الموقف الممتاز من إخوننا التبو و وأولاد " سليمان " وأحييهم تحية خاصة ، وأترحم على أرواح الشهداء من أبنائنا ، وخاصة منتسبي الجيش الليبي الذين استشهدوا من أجل المصالحة الوطنية ). وأوضح " البرغثي" ، أن دور رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي ولجان الصلح ، كان ولازال إيجابيا وفاعلا سواء في الحد من المنازعات ، أو تهدئة النفوس ورأب الصدع .. مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالخارجين عن القانون ومعالجتهم نفسيا وتربويا . كما دعا " البرغثي" ، إلى التمسك بكتاب الله وسنة رسوله "صلى الله عليه وسلم" وهديه في إخماد نار الفتن والحد من المنازعات القبلية وتحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا . وشدد " البرغثي " ، على أن ليبيا تحتاج إلى قيادات حكيمة من المشايخ والأعيان الذين لا ينظرون إلى الجهوية ولا للقبلية المتعصبة ، بل ينظرون إلى وحدة ليبيا لمساعدتها على النهوض بالوطن وبناء جيل جديد يؤمن بالله والوطن ، ويسعى من أجل تقدم ليبيا الجديدة ، التي تنعم بالحرية بعد ثورة السابع عشر من فبراير ، والتي شارك فيها جميع الليبيين دون اسثتناء وبكل أطيافهم . ... ( وال ) .. وكالة الأنباء الليبية

رئيس المؤتمر الوطنى العام يصف إعلان المصالحة بين قبائل التبو ، وأولاد " سليمان " بفاتحة الخير ، وبداية الطريق الصحيح لبناء #ليبيا الجديدة .

طرابلس 20 أبريل 2013 ( وال )- وصف رئيس المؤتمر الوطني العام " يوسف محمد المقريف " ، إعلان المصالحة بين قبائل التبو ، وأولاد " سليمان " بفاتحة الخير ، وبداية الطريق الصحيح لبناء ليبيا الجديدة ، دولة كل الليبين ، دولة المؤسسات ، والبناء الحضاري الشامخ في كل المجالات . وقال المقريف - في كلمة ألقاها في مؤتمر الصلح الذي عقد صباح اليوم بطرابلس لإعلان المصالحة بين قبائل التبو وأولاد سليمان - كفى ليبيا جراحا ونزفا وحساسياتٍ وحزازاتٍ كفى ليبيا أن تعيش مكبلةً بأوزار الماضي ومظالمه ، وما أحوج ليبيا قبل أي وقت آخر إلى هذه المصالحة ، التي نأمل أن نتصالح فيها مع أنفسنا مع تاريخنا مع بعضنا البعض ، وأن نتـوجه بها إلى المستقبل الوضَّاء ، الذي ينتظر أبناءنا وبناتنا وأجيالنا القادمة . وأوضح المقريف ، أن هذه الخطوة ينبغي أن تكون مجرد بداية ، لعمل دءوب متواصل من أجل ترسيخها وتعميمها في شتى أرجاء الوطن ، ومن أجل التأسيس عليها في بناء ليبيا المستقبل . وحيا رئيس المؤتمر الوطني العام في كلمته ، كلَّ من شارك في هذه المصالحة ، و في أي مصالحات أخرى ،من الجنود المجهولين والمعروفين من حكماء ، وشيوخ وجيش .. مؤكدا أن ليبيا كلَّها مؤتمرا وحكومة وثوارا وحكماء وجميع أحرارها وحرائرها ، فرحة بهذا الإنجاز العظيم . وأشار المقريف في كلمته ، إلى أن المؤتمر الوطني والحكومة سيعملان متكاثفين متكاملين متآزرين للقيام بواجباتهما ومسؤولياتهما تجاه ليبيا وثورتها المباركة ولمواجهة التحديات كافة . ( وال ) وكالة الأنباء الليبية

#ليبيا المؤتمر الوطني العام يستعرض مع وزيرى الثقافة والسياحة و وكيل وزارة الداخلية ورئيس مصلحة الآثار المسائل الأمنية المتعلقة بمهام وعمل الشرطة السياحية والآثار.

طرابلس 20 أبريل 2013 (وال ) - استعرض الدكتور " جمعة اعتيقة " النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام - خلال اجتماعه أول أمس الخميس بطرابلس مع السيد " الحبيب الأمين " وزير الثقافة والمجتمع المدني والدكتورة " إكرام باشا إمام" وزيرة السياحة والآثار و" عمر الخذراوي " وكيل وزارة الداخلية ورئيس مصلحة الآثار - عددا من المسائل الأمنية المتعلقة بمهام وعمل الشرطة السياحية والآثار. وتركز الاجتماع ، على بحث ومناقشة وضع جهاز شرطة السياحية والآثار المتوقف عن العمل والصعوبات التي تواجهه من الناحية القانونية والتشريعية ، والإشكالية التي تكمن في قانون رقم 7 لسنة 2004 . كما تناول الاجتماع ، السبل الكفيلة بتقوية عمل جهاز الشرطة السياحية ليختص بحماية الآثار وآلية تفعيله وتحديد تبعيته ، وأن يكون على دراية بهذا العمل الأمني فيما يتعلق بالآثار وتتوفر فيه الشروط المهنية ، وأن يكون تابعا للدولة ويكون الترتيب مع وزارة الداخلية بهذا الشأن . و تم الاتفاق خلال الاجتماع ، على تشكيل لجنة عاجلة تعرض الموقف بالأرقام والتصور المستقبلي في مهام الجهاز وتضم الجهات ذات العلاقة كافة ، للبث فيها ودراستها والاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا المجال مع إصدار حزمة من القوانين والتشريعات المتعلقة بالآثار والسياحة ووضع الشرطة السياحية . ( وال ) وكالة الأنباء الليبية

قبيلتا اولاد سليمان والتبو توقعان في #طرابلس اليوم السبت على ميثاق للصلح .

طرابلس 20 أبريل 2013 (وال) - وقعت قبيلتا اولاد سليمان والتبو اليوم السبت على ميثاق للصلح بين القبيلتين وذلك في ختام مؤتمر "الصلح خير الذي عقد في طرابلس برعاية رئاسة الأركان العامة ، ولجنة الصلح والحكماء في ليبيا تحت شعار : " نتصالح في الجنوب من أجل ليبيا " (وال) وكالة الأنباء الليبية

صندوق النقد الدولي يمنح #تونس قرضا بقيمة (7ر1) مليار دولار .

صندوق النقد الدولي يمنح تونس قرضا بقيمة (7ر1) مليار دولار . تونس 20 ابريل 2013 (وال) - وافق صندوق النقد الدولى على منح تونس (7ر1) مليار دولار ، أى ما يعادل (7ر2) مليار دينار تونسي ، ويخصص لدعم البرنامج الاقتصادي للحكومة . وذكر بيان لوزارة المالية التونسية ، اليوم السبت ، أن الوثيقة النهائية ستعرض على مجلس ادارة الصندوق في منتصف مايو المقبل بعد استكمال جملة النقاط التقنية خلال جلسة عمل بين رئيس قسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا بصندوق النقد الدولى ووزير المالية التونسية. يذكر أن بعثة من صندوق النقد الدولى زارت تونس خلال شهري يناير ومارس الماضيين ، وذلك لاستكمال المحادثات حول موضوع القرض الائتماني الاحتياطي الذي سيمنحه الصندوق لتونس . وكالة الأنباء الليبية

#ليبيا وزير الثقافة يتفقد عددا من المؤسسات الثقافية بمدينة #غريان ويحضر جانبا من رالي التحدي بالمدينة .

غريان 20 أبريل 2013 (وال ) - تفقد وزير الثقافة والمجتمع المدني السيد " الحبيب الأمين " ، عددا من المؤسسات الثقافية والإعلامية بمدينة غريان ، للاطلاع على أوضاعها وما تحتاجه من صيانة وتجهيز لأداء الدور الثقافي المنوط بها في خطوة تهدف للاهتمام بكل المنابر الثقافية بمختلف أرجاء البلاد . كما زار الوزير ، معرض الصناعات التقليدية بالمدينة ، واطلع على المنتجات التراثية المعروضة فيه لجمعيات نسائية وأخرى معنية بفنون الأطفال ، حيت قام بتوزيع عدد من الكتب والقصص على مجموعة من الأطفال بغريان . والتقى وزير الثقافة والمجتمع المدني خلال هذه الزيارة ، بأعضاء المجلس المحلي غريان وناشطات ونشطاء المجتمع بالمدينة ، لمناقشة العديد من المواضيع والقضايا التي تهم المجتمع المدني والصعوبات التي تواجه عمل بعض هذه المنظمات المدنية . وحضر السيد الوزير ، جانبا من فعاليات رالي التحدي بغريان ، الذي افتتح بمشاركة عدد كبير من المتسابقين و أعطى صورة جميلة جديدة للمدينة . ورحّب أهالي المدينة وأعضاء المجلس المحلي غريان ، بزيارة الوزير وحضوره هذه الفعاليات الثقافية . (وال) وكالة الأنباء الليبية

#ليبيا


#واشنطن ستزود « #إسرائيل» و #السعودية و #الإمارات بأسلحة للتصدي لأي تهديد #إيراني

واشنطن- (د ب أ)

ذكر تقرير إخباري أمريكي أنه من المتوقع أن تضع وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) اللمسات الاخيرة لصفقات أسلحة بقيمة 10 مليارات دولار، مع السعودية والامارات و"إسرائيل" لمساعدتها على التصدي لاي تهديد إيران في المستقبل.
وذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الامريكية الجمعة أن زيارة وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل لمنطقة الشرق الاوسط الاسبوع الحالي والتي تستمر اسبوعا تأتي تتويجا لعام من المفاوضات السرية بشأن الاتفاق الذي سيكون الثاني من ناحية قيمته المالية الكبيرة، بعد صفقة بيع طائرات (إف 15) للسعودية والتي بلغت قيمتها 29,5 مليار وأعلن عنها في عام 2010.
واضافت انه بموجب الاتفاق، سيتم السماح لكل دولة بشراء أسلحة متقدمة من شركات أمريكية.
وفي حالة "إسرائيل"، هناك مساعدات مالية امريكية ضخمة خلال العام المالي الحالي، تضاف للمساعدات العسكرية من واشنطن لتل أبيب التي تبلغ قيمتها ثلاثة مليارات دولار.
وتابعت الصحيفة أن "إسرائيل" ستشتري صواريخ جديدة تهدف الى تدمير أجهزة رادار الدفاع الجوي المعادية، إضافة الى أجهزة رادار متقدمة لطائراتها وطائرات صهريج (طائرات لاعادة التزويد بالوقود في الجو) وطائرات نقل قوات طراز (اوسبري في -22).
وأوضح التقرير أن الامارات ستشتري 26 طائرة حربية (إف 16) بقيمة قد تصل الى خمسة مليارات دولار، وصواريخ دقيقة التصويب يمكن إطلاقها من هذه الطائرات على أهداف أرضية بعيدة.
وستشتري السعودية نفس طراز هذه الصواريخ المتقدمة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع المستوى بالحكومة الامريكية، قوله إن الهدف ليس دعم قدرات "اسرائيل" فحسب ولكن أيضا دعم قدرات “شركائنا في الخليج حتى يتمكنوا من التعامل مع التهديد الايراني وتحقيق قدر أكبر من التنسيق في المنطقة للتعامل مع المواقف الطارئة”.
وأضاف المسؤول أن المخاطر الامنية الاخرى تتمثل في "الحرب الاهلية" الدائرة في سورية، التي تمتلك أسلحة كيماوية يمكن ان يستخدمها الرئيس بشار الاسد أو أن تقع في يد المعارضة وأيضا “العنف في شبه جزيرة سيناء” بمصر.
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن تواجه صفقة البيع معارضة ضئيلة في الكونغرس.
ويشار إلى أن القوى الغربية تعتقد بقوة أن البرنامج النووي الايراني ستار لتصنيع أسلحة نووية، وهو ما تنفيه طهران بقوة وتقول إنه مخصص فقط لاغراض مدنية.
السبيل.

#ليبيا وزير الثقافة والمجتمع المدني يستعرض مع وفد مركز الجزيرة للتدريب والتطوير إمكانية الاستفادة من برامجه التدريبية في تأهيل كوادر إعلامية وثقافية ليبية .

طرابلس 20 أبريل 2013 (وال ) - استعرض وزير الثقافة والمجتمع المدني " الحبيب الأمين " مع وفد من مركز الجزيرة للتدريب والتطوير، الذي يعد من أهم المؤسسات التدريبية الدولية ، إمكانية الاستفادة من البرامج التدريبية التي يقدمها المركز في تأهيل كوادر إعلامية وثقافية ليبية . وتركز اجتماع الوزير مع وفد الجزيرة - الذي ضم كلا من : " طلال عبدالكريم" مدير إدارة التسويق والشؤون الإدارية بالمركز ، والدكتور "عمار الشيخ" محمد مدير إدارة البرامج والاستشارات بالمركز ، و"منتصر مرعي" منتج أول في إدارة البرامج بقناة الجزيرة الفضائية - على كيفية مساهمة المركز في تدريب وتطوير القدرات الليبية في مجال الإعلام والثقافة والفنون و التي من بينها البرامج الوثائقية الثقافية . كما تمت مناقشة مقترح مشاركة مع وزارة الثقافة والمجتمع المدني بإنشاء مركز لتدريب منظمات المجتمع المدني وتتضمن هذه الشراكة ، الجوانب التأسيسية والبرامجية كافة ، وكذلك الرؤية والأهداف . وأكد وزير الثقافة والمجتمع المدني السيد "الحبيب الأمين" - في تصريح صحافي لوكالة الأنباء الليبية عقب الاجتماع - أن الوزارة ستدرس بعناية هذه المقترحات والعروض التي قدمت للوزارة بهدف تطوير قدرات الشباب الليبيين في مجالات الإعلام والثقافة والفنون والمجتمع المدني ، بما يساهم في مرحلة البناء التي تخوضها البلاد بعد أن تخلصت من النظام المستبد الذي تعمد تجاهل التدريب والتطوير لعقود طويلة . وقال "الأمين" : إن من أهم أهداف وزارة الثقافة ، العمل على تدريب وتطوير القدرات من أجل دعم الحركة الثقافية في البلاد ، لذلك سننظر لكل هذه العروض والمقترحات بعين الاهتمام . ( وال ) وكالة الأنباء الليبية

تصاعد الجدل فى #الجزائر عقب اتهام وزيرة الثقافة بالإساءة للإسلام

تصاعد الجدل الدائر حاليا فى الجزائر على إثر إعادة طرح تصريحات سابقة لوزيرة الثقافة خليدة تومى كانت قد أدلت بها فى كتاب صدر عام 1995 استهزأت فيها ببعض شعائر المسلمين، فيما سارعت الوزيرة باتهام جهات خارجية بالسعى لتشويه صورتها، وافتعال أزمة بالجزائر بإعادة تصريحات عمرها 17 سنة تضمنها كتاب نشرته صحفية فرنسية.

وقالت تومى- فى تصريحات نشرتها الصحف الجزائرية الصادرة اليوم السبت- "إن مواقع مغربية موجهة تسعى لخلق وافتعال أزمة فى الجزائر"، مؤكدة انتماءها إلى أسرة متدينة من عائلات أشراف قبائل الأمازيغ، وأنها تحترم الإسلام ككل الجزائريين.

ونسبت إلى الوزيرة خليدة تومى، ولقبها السابق خليدة مسعودى، البالغة 55 عاما تصريحات فى كتاب بعنوان "خليدة مسعودى امرأة واقفة" نشرته الكاتبة الفرنسية إليزابيث شملة، وتضمن حوارا مطولا مع خليدة بصفتها ناشطة سياسية، ومدافعة عن حقوق المرأة ومناهضة للتيار الإسلامى المتطرف.

وجاء فى الكتاب الذى نشر عام 1995 أن خليدة مسعودى "تعتبر الصلاة، ووضع الرأس على الأرض إهانة للإنسان، وأن الأموال التى تصرف على الحج ينبغى أن تمنح لبناء المسارح وقاعات السينما، بحسب ما جاء فيه".

وكانت خليدة أبرز معارضة سياسية تنشط فى حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية ضد السلطة الجزائرية، قبل أن تنشق عام 2002 عن الحزب وتعلن دعمها للرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، الذى عينها وزيرة للثقافة منذ عام 2002 وحتى اليوم.

ويعرف عن تومى خلال فترة نشاطاها فى المعارضة نضالها من أجل حقوق المرأة والمرافعة من أجل إلغاء مرجعية الشريعة فى قانون الأسرة والأحوال الشخصية، وصدامها مع التيار الإسلامى، وتحديها للجماعات المسلحة فى التسعينيات، كما أثارت ضجة حينما زارت إسرائيل فى التسعينيات، فى وقت كانت الجزائر تعتبر مثل هذه الزيارات خيانة وطنية.
اليوم السابع

#ليبيا المخترع الصغير: #مروان_عبدالله_الدنفور

ليبيا المستقبل - مصراتة - محمد جميل السباعي:  تلميذ بالصف التاسع بمدرسة أحمد المنقوش للتعليم الأساسي. وهو مخترع صغير حاول الاستفادة من بعض المواد اليومية ليخرج بعدد من الاختراعات التي نستفيد منها في حياتنا اليومية. وهي كالتالي:
1. درجة هوائية ثابتة تقوم بتوليد طاقة كهربائية عن طريق الحركة إمكانيتها أن تشغل جهاز الراديو (المذياع).
2. فرن كهرباء استطاع المخترع مروان أن يضيف له بعض التقنيات حتى يستطيع أن يستفاد منه في تحويل اللحم إلى قديد وذلك بتشغيل درجة الحرارة 70ᵒ درجة مئوية وتزيل الغطاء على المروحة وبعد 8 ساعات يتحول اللحم إلى قديد.
3. الاستفادة من جهاز الحاسوب المحمول في استخدام مروحة لتبريد وذلك حتى يقوم بعملين الأول في عمله كجهاز حاسوب والثاني كمروحة هوائية لتبريد الجو.
4. مجسم لزورق كهربائي يعمل بالكهرباء وهو يأمل أنه في المستقبل سوف يطوره ليعمل بالطاقة الشمسية كبديل عن (البنزين) ومشتقات النفط.
5. نادل (مضيف المطعم) يتم التحكم به عن بعد بالإضافة أن يطلق عبارات ترحيب بالزباين عن طريق سماعات متصلة بميكرفون وتجره عجلتين.
6. جهاز شحن يدوي يستخدم لشحن الموبايل (الهاتف النقال). وصندوق لتخزين الشحن ويستخدم لشحن الكاميرات وكذلك أجهزة الهاتف النقال بالإضافة إلى الحواسيب.
وقال لليبيا المستقبل: اعتمدت على نفسي في كل شيء وقمت به وحدي وهي في البداية هواية من الصف الرابع ابتدائي ففي كل مرة أكتشف حاجة وأحاول الاستفادة منها وتطوير نفسي. وأضاف أنه في فصل الصيف القادم سوف يحاول صنع سيارة كهربائية بدل من البنزين وذلك بتغير محرك السيارة الصينية من محرك بنزين إلى محرك أخر بعمل بالطاقة الكهربائية ويعتمد على الطاقة الشمسية. واضاف أخيرا أحب أن أشكر المعلم مصطفى الهاشمي الذي حفزني ورحب بي ولم يبخل في دعمي معنويا وكل زملائي الذين وقفوا معني. وأبي الذي لم يبخل عليا بالمال في اختراعاتي ودفعني نحو الأمام وقال أنني قد استفادت من مقولة يابانية يقولها المعلم للتلاميذ كل يوم في مدارس اليابان ((إن نجاحكم نجاح لليابان، وإن فشلكم فشل لليابان)) فقمت بالاستفادة منها وغيرتها ((إن نجاحكم نجاح لليبيا، وإن فشلكم فشل لليبيا)) أتمنى من القائمين أن يهتموا بي ويعاونوني في خدمة وطني وأن أصبح مخترعا ناجحا في المستقبل وأن أنفع بلادي.

#ليبيا المعرض المدرسي الأول لمدرسة أحمد المنقوش #بمصراتة

ليبيا المستقبل - مصراته - محمد جميل السباعيأقامت مدرسة أحمد المنقوش للتعليم الأساسي بالتعاون مع مكتب النشاط المدرسي بمدينة مصراتة معرضا ثقافيا ساهم فيه مجموعة من طلاب المدرسة بمجموعة من بدعاتهم التي قاموا بها من رسم ومجسمات تحكي الحرب التي دارت رحاها في مدينة مصراتة ومجسمات تقليدية تعبر عن ثقافة المدينة بالإضافة إلى معرض كتاب عرضت فيه مجموعة من الكتب التي يستفيد منها التلميذ والمعلم بالمدينة وعلى هامش المعرض عرضت المدرسة مجموعة من تصاميم واختراعات من تنفيذ الطالب مروان عبد الله الدنفور، وأقامت دوري للكرة اليد على مستوى مدارس مصراتة بالتعاون مع مكتب النشاط المدرسي والأندية الرياضية بالمدينة التي ساهمت بكل ما تملك لإنجاح هذه الدورة الرياضية الأولى في المدينة بعد ثورة 17 فبراير المجيدة.

اغتصاب وتعذيب طفلة في الخامسة يفجر احتجاجات في #الهند

أعلن راجان بهجت المتحدث باسم الشرطة الهندية اليوم السبت أن الشرطة ألقت القبض على رجل بتهمة اغتصاب وتعذيب طفلة في الخامسة من عمرها في نيودلهي في واقعة فجرت احتجاجات وأعادت للأذهان ذكريات اعتداء وحشي في ديسمبر/كانون الأول على امرأة أصاب البلاد بصدمة.

"أنباء موسكو"
وقال بهجت إنه ألقي القبض على الرجل (22 عاما) في ولاية بيهار الشرقية ويجري نقله للعاصمة. وذكر أن المتهم جار للطفلة وكان يقوم بأعمال متواضعة.
وأعاد الاعتداء الذي خلف الطفلة في حالة خطيرة إلى الأذهان اغتصاب جماعي لطالبة علاج طبيعي في حافلة في نيودلهي في 16 ديسمبر/كانون الأول الماضي شارك في اغتصابها خمسة رجال وسادس قاصر.
وتوفيت الطالبة في مستشفى بسنغافورة حيث نقلت للعلاج ما فجر حالة من الغضب في شوارع دلهي وأماكن أخرى بسبب عدم توفير الأمن لنساء.
وأظهرت لقطات تلفزيونية اليوم مواطنين متجمعين أمام مقر شرطة دلهي مرة اخرى والمستشفى المتخصص الذي تصارع فيه أحدث ضحية الموت وطالبوا بمزيد من الإجراءات الأمنية في المدينة التي يقطنها 16 مليون نسمة.
وتفيد تقارير تلفزيونية أن من المقرر تنظيم المزيد من الاحتجاجات اليوم وجرى تعزيز الأمن.
وكانت الطفلة- ووالداها عاملان- فقدت من منزلها في 15 أبريل/نيسان. وأفادت تقارير إعلامية أنه تم العثور عليها شبه غائبة عن الوعي ومصابة بكدمات في منزل المشتبه به يوم الخميس الماضي بعد أن تقدم والداها ببلاغ للسلطات.
ومن المزعوم أن المشتبه به احتجز الطفلة لمدة ثلاثة أيام قام خلالها باغتصابها وتعذيبها.
وذكر مكتب رئيس الوزراء مانموهان سينغ في بيان أنه منزعج للغاية إزاء الحادث الأخير.

 

#ليبيا إدارة مكافحة الجريمة وفرق الإسناد الأمني تؤكد بعد التوصل إلى تسوية مع ثوار مصراته تمسكهم بالشرعية وبأنهم يد واحدة وفي خندق واحد لرعاية بلادنا الحبيبة .

طرابلس 20 أبريل 2013 (وال ) - أكدت إدارة مكافحة الجريمة وفرق الإسناد الأمني بمنطقة غرغور ، تمسكهم بالشرعية وبأنهم يد واحدة وفي خندق واحد لرعاية بلادنا الحبيبة ، وأنهم سيضربون بيد من حديد كلَّ من تسول له نفسُه المساسَ بأمن البلاد وزرع الفرقة والفتنة بين أبناء ليبيا . وأوضحت إدارة مكافحة الجريمة وفرق الإسناد الأمني - في بيان لها تلقت وكالة الأنباء الليبية اليوم السبت نسخة منه - أنه تم التوصل إلى تسوية الأمر مع ثوار مصراته بشأن ما وقع من أحداث يوم الأربعاء الماضي بمنطقة غرغور بمدينة طرابلس . وأكد البيان ، أن الاتفاق - الذي تم بين إدارة مكافحة الجريمة وفرق الإسناد الأمني وثوار مصراته - شدد على الوقوف صفاً واحداً من أجل المصلحة العليا للوطن ووفاءً لدماء الشهداء بالتكاثف والعمل لبسط وإرساء الأمن والاستقرار في ربوع ليبيا ، و قطع بذورالفتنة ومن يزرعها. ( وال ) وكالة الأنباء الليبية

#بوسطن أسرة زوجة "ذي القبعة السوداء": لم نكن نعرف حقيقته

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أصدرت أسرة زوجة المشتبه به في تفجيرات ماراثون بوسطن، تامرلان تسارناييف، بياناً الجمعة، عبرت فيه عن صدمتها إزاء الأحداث التي انتهت بمقتله أثناء ملاحقته من قبل الشرطة، واعتقال شقيقه الأصغر، جوهر، الذي يرقد هو الآخر في المستشفى في حالة خطيرة.
وقالت اسرة الزوجة كاثرين روسل، في بيانها، الذي أصدرته من منزلها في "نورث كينغستون" بولاية نيوهامبشير: "لقد فقدت ابنتنا زوجها اليوم، وهو ايضاً والد طفلها، لا يمكننا أن نبدأ بفهم حقيقة كيف حدثت هذه المأساة المروعة.. وبعد هذا اليوم الطويل من الرعب، ندرك أننا لم نعرف مطلقاً تامرلان تسانارييف على حقيقته."
وتابعت الأسرة في بيانها، الذي نقلته صحيفة "نورث كينغستون باتش" على موقعها، قولها: "لقد انفطرت قلوبنا بمعرفة أعمال الهلع التي تورط بها.. نرجوكم الحرص على احترام خصوصية عائلتنا في هذا الوقت الصعب."
وقُتل تامرلان، البالغ من العمر 26 عاماً، والذي اعتبرت أجهزة الأمن الأمريكية أنه "المشتبه به رقم 1"، أو "ذي القبعة السوداء"، في تفجيرات بوسطن الاثنين الماضي، خلال معركة مع الشرطة أثناء مطاردته بمنطقة "ووترتاون"، في وقت سابق الجمعة.
أما شقيقه جوهر (19 عاماً)، وهو "المشتبه به رقم 2"، أو "ذي القبعة البيضاء"، بحسب الصور التي وزعها مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI، فقد ألقت الشرطة القبض عليه في وقت متأخر الجمعة، بعد تبادل لإطلاق النار، حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات في حالة خطيرة.
وفيما لم تتضح على الفور دوافع "الأخوين تساناريف"، فقد أوردت تقارير أن تامرلان كان قد كتب على حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك" قائلاً: "ليس لدي أي صديق أمريكي.. لا يمكنني أن أفهم طبيعتهم."
وفي وقت لاحق الجمعة، كشف مكتب FBI أنه سبق وأن أخضع تامرلان لاستجواب عام 2011، بناءً على طلب "حكومة أجنبية"، لم يحددها، وانتهى التحقيق إلى التأكد من عدم صلته بأي تنظيمات إرهابية.

المشتبه به الثاني في اعتداء #بوسطن مصاب بجروح خطيرة في المستشفى

اعلنت السلطات الاميركية ان جوهر تسارناييف المشتبه به الثاني في اعتداء بوسطن، ادخل الى المستشفى في حالة خطيرة بعد اعتقاله من قبل الشرطة.
وتمكنت شرطة بوسطن مساء أمس من اعتقال الشاب المتحدر من الشيشان والبالغ من العمر تسعة عشر عاما. . وكان شقيقه الاكبر المشتبه به أيضا، قد قتل أمس إثر تبادل لاطلاق النار مع الشرطة.
اخبار الان

زلزال بقوة 6.6 يضرب #الصين ويوقع قتلى وجرحى

قتل ما لا يقل عن اثنين وسبعين شخصا وجرح حوالي ستمِئة اخرين في زلزال ضرب صباح اليوم جنوب غرب الصين. وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة أن أكثر من ألفي عسكري توجهوا بسرعة إلى مكان الهزة التي بلغت قوتها قرابة سبع درجات في مقاطعة سشوان لتعزيز جهود رجال الإنقاذ وللمشاركة في أعمال الإغاثة.
اخبار الان

باحثون: #إنفلونزا_الطيور الجديدة تنتشر خلسة في نطاق واسع

قال باحثون هولنديون وصينيون  إن سلالة فيروسية جديدة من إنفلونزا الطيور والتي قتلت سبعة عشر شخصا في الصين تنتشر خلسة في نطاق واسع مما يجعلها أكثر تهديداً. واضاف الباحثون ان السلالة الفيروسية الجديدة "اتش7 إن9" وصلت بالفعل إلى مستويات من التنوع الجيني الأمر الذي يثير مخاوف من احتمال أن يصبح قابلا للانتقال بين البشر.
اخبار الان

مؤتمر الصلح خير تحت شعار " نتصالح في الجنوب من أجل #ليبيا " يبدأ أعماله #بطرابلس .

طرابلس 20 أبريل 2013 (وال) - بدأ في طرابلس منذ قليل ، مؤتمر "الصلح خير تحت شعار : " نتصالح في الجنوب من أجل ليبيا " والذي ترعاه رئاسة الأركان العامة ، ولجنة الصلح والحكماء في ليبيا . وحضر مؤتمر الصلح ، رئيس المؤتمر الوطني العام الدكتور " محمد المقريف" ، وعدد من أعضاء المؤتمر ورئيس الحكومة السيد " علي زيدان " ، وعدد من أعضاء الحكومة ، ورئيس وأعضاء مجلس الحكماء ولجان الإصلاح في ليبيا ، ومندوبون عن مؤسسات المجتمع المدني والهيئات المحلية والعالمية ، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى ليبيا . (وال) وكالة الأنباء الليبية

#Boston marathon bombs suspect captured

Police have captured the remaining suspect in the Boston Marathon bombings after a manhunt. Here is how events unfolded in the tense search for Dzhokhar Tsarnaev, who remained at large for more than a day.
Thursday 18 April 17:10 local time (13:10 GMT) Police release CCTV images of two suspects they want to question following Monday's bombings near the finish line of the Boston Marathon which killed three people. "Suspect no. 1" - wearing a dark baseball cap - is later identified as Tamerlan Tsarnaev, 26. "Suspect no. 2" - wearing a white baseball cap - is later identified as his younger brother Dzhokhar, 19.
After 22:30 A major police operation gets under way at Watertown near Boston after a police officer is fatally shot at the Massachusetts Institute of Technology (MIT).
It later emerges the brothers hijacked a car and held its owner for half an hour before releasing him at a petrol station. In a car chase with police, the suspects throw explosives and exchange gunfire.
Tamerlan Tsarnaev is hit during the shootout, taken into custody and later pronounced dead. Dzhokhar escapes on foot.

Friday 19 April
Before 01:00 FBI agents descend on Watertown in a huge manhunt for Dzhokhar Tsarnaev.
03:00 Residents are told to stay indoors as police search house-to-house.
05:30 Public transport systems are suspended.
06:00 Heavily armed state police begin multiple sweeps of streets in Watertown.
08:00 Stay-indoors order extended to entire city of Boston. Search continues throughout the day.
18:00 Stay-indoors order lifted and public transport reopens.
19:00 Gunfire breaks out in Watertown and police converge on house on Franklin Street. It later emerges that the resident exited his home after the lockdown was lifted and noticed bloodstains near his boat. He lifted the tarp covering the boat and found the suspect in the stern.
A crowd near the scene cheer as Dzhokhar Tsarnaev is led away by police.
20:45 Police announce the capture of the suspect and he is being treated at a Massachusetts hospital for gunshot wounds.
22:00 President Barack Obama praises the law-enforcement teams for their work. He adds that many questions remain outstanding about the suspects, including whether they had help from others, and urges the public not to rush to judgement about the suspects' motivations.
BBC

#ليبيا ‫إعلان الطوارئ في #زليتن تحسبا لانهيار حوضي مياه الصرف الصحي


أعلن المجلس المحلي بزليتن في صفحته على الشّبكة الاجتماعيّة أنّه يتوقّع انهيار حوضي الصّرف الصّحي في أيّ لحظة. وذكر النّاطق الرّسمى للمجلس حسن صوفيّة أنّ هناك كارثة محتمل وقوعها في حال انهيار الأحواض وأكّد على ضرورة الإسراع في استكمال خطّ الطوارئ الذى ينقل مسار مياه الصّرف الصّحى إلى البحر للتّخلص منها. وجاء في البلاغ الذي نشره المجلس مطالبته وزير المرافق والاسكان فى الحكومة المؤقّتة زيارة المدينة. وأضاف صوفية أن الشّركة المكلّفة بتنفيذ المشروع غادرت المدينة عقب اندلاع ثورة السابع عشر من فبراير ولم ترجع لإنهاء أعمالها حتى الان، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ نسبة 20% فقط من المشروع. وكان المجلس قد قرّر إعلان حالة الطّوارئ وتشكيل غرفة عمليّات للانقاذ في حال انهيار الحوضين جراء التسرب الحاصل في محطة معالجة مياه الصرف الصحي الكائنة بمنطقة نعيمة شرق زليتن‬
اخبار ليبيا مباشر

الأحوال الجوية المتوقعة على #ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة .

طرابلس 20 أبريل 2013 (وال ) - الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة اعتباراً من اليوم السبت الموافق 20 . 4 . 2013 ، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . ملخص عام :- طقس يميل للاعتدال ، بينما تسجل درجات الحرارة ارتفاعا تدريجيا أثناء فترة منتصف النهار على أغلب مناطق ليبيا . - رأس اجدير حتى بن جواد - سهل الجفارة - جبل نفوسه : - السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الاثنين ، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة بعد الظهر إلى شمالية شرقية على مناطق الساحل ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 24 ـ 29 ) درجة مئوية وتسجل ارتفاعا بسيطا يوم الغد ، واحتمال ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض مناطق مصراته . - بن جواد حتى امساعد - سهل بنغازي- جالو – مراده :- السماء صافية إلى قليلة السحب ، بينما هناك بقايا من السحب الممطرة صباح اليوم ، على الجبل الأخضر والتي تتلاشى تدريجيا عند الظهر ، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد شمالية شرقية إلى متغيرة الأتجاه ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 -25) درجة مئوية تصل إلى ( 27 ) درجة على الخليج والدواخل ، وتسجل ارتفاعا تدريجيا من يوم الغد ، واحتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل على بعض مناطق بنغازي والجبل الأخضر . - غدامس - الحمادة - الجفرة - سبها -غات :- تتكاثر السحب خاصة على مناطق سبها وأوباري وأقصى الجنوب مع احتمال سقوط أمطار متفرقة ، والرياح شرقية إلى جنوبية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مـا بين (26 - 31) درجة مئوية ، وتكون ما بين ( 32 - 37 ) درجة على غدامس وغات . - الكفرة - تازربو - السرير :- السماء صافية إلى ظهور سحب عالية ، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين ( 27 - 32 ) درجة مئوية ، وتسجل ارتفاعا بسيطا يوم الاثنين . (وال) وكالة الأنباء الليبية

النشرة البحرية الخاصة بـ " الصيد البحري " المتوقعة على ساحل #ليبيا على مدى 24 ساعة القادمة .

طرابلس 20 أبريل 2013 (وال) - النشرة البحرية الخاصة بـ " الصيد البحري " المتوقعة على ساحل ليبيا على مدى 24 ساعة القادمة ، اعتباراً من اليوم السبت الموافق " 20-04-2013 " ، وذلك وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية . - الساحل من رأس اجدير حتى سرت : السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة ، والريح براني إلى شرقي يتحول تدريجياً من مساء اليوم إلى شلوق على الساحل الممتد من الخمس إلى سرت سرعتها ما بين " 05-15 " عقدة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين " 0.50 - 1.00" متر يصل إلى ( 1.50 ) متر على زوارة ، والبحر خفيف الموج ويكون قليل الأضطراب على زوارة ، ودرجة حرارة سطح البحر "17 - 18" درجة مئوية ، والرؤية جيدة . - الساحل من الخليج حتى أقصى الساحل الشرقي : السماء صافية إلى قليلة السحب ، والريح شرش إلى بحري ويكون متغير الاتجاه يوم الغد سرعتها مابين " 05-15 " عقدة ، وارتفاع الموج يتراوح ما بين " 0.50-1.25" متر ، والبحر خفيف الموج ، ودرجة حـرارة سطح البحر "17" درجة مئوية ، والرؤية جيدة . ( وال ) وكالة الأنباء الليبية

#ليبيا رابطة ضباط أغسطس 1975 تقوم بتكريم أسر الشهداء والمسجونين بحركة أغسطس 1975 الذين وقفوا فى وجه الطاغية المقبور .

بنغازي 20 أبريل 2013 ( وال ) - قامت رابطة ضباط أغسطس 1975 ، بتكريم أسر الشهداء والمسجونين بحركة أغسطس 1975 الذين وقفوا فى وجه الطاغية المقبور وتمت تصفيتهم فى اليوم الثاني من شهر أبريل عام 1977 . وحضر فاعليات الاحتفالية ، عدد من أعضاء المؤتمر الوطنى العام ، ورئيس المجلس المحلى لمدينة بنغازي ، والناطق الرسمى لوزارة الدفاع ، وعضو المجلس المحلى لمدينة مصراته ، ووكيل وزارة رعاية أسر الشهداء والجرحى والمفقودين ، وعدد من ضباط الجيش الوطني ، وحشد كبير من أسر الضباط الشهداء ، وعدد من الضباط المشاركين فى الحركة الذين لازالوا على قيد الحياة . وألقيت فى الاحتفالية - التي أقيمت مساء أمس بقاعة فينيسيا بمدينة بنغازي - عدة كلمات أشادت بشجاعة الضباط الذين شاركوا فى التنظيم لإنهاء حكم الطاغية . وعبّرت الكلمات ، عن الفخر والاعتزاز بالنضال المتتالي لأفراد المؤسسة العسكرية حتى أثمر هذا النضال بثورة الشعب الليبيى فى السابع عشر من شهر فبراير 2011 . وتم في الاحتفالية ، تكريم أسر الشهداء بتقديم الدروع وشهادات الوفاء والعرفان والشكر والتقدير للأبطال من الضباط الذين شاركوا فى التنظيم . كما تم خلال الاحتفالية ، تكريم بعض الشخصيات الاعتبارية التى كان لها دور نضالي ومساهمة فعالة فى مسيرة ثورة 17 فبراير وانتصارها بمنحهم شهادات الشكر والتقدير . يذكر أن نظام حكم المقبور ، قام بتنفيذ أول حكم إعدام فى ليبيا بحق 21 ضابطا من أعضاء التنظيم 1975 ، وكذلك 10 من الضباط تم تصفيتهم تحت وطأة التعذيب فى السجن ، والبقية صدرت فى حقهم أحكام مختلفة وفق رغبات الطاغية . (وال - بنغازي ) وكالة الأنباء الليبية

#Libya looks at energy cooperation with #UAE

By Hadi Fornaji.
Tripoli, 20 April 2013:
Deputy Prime Minister Awad Al-Barasi has had talks with the head of the Dubai Supreme Council of Energy, Shaikh Ahmed bin Saeed Al-Maktoum, on possible collaboration on energy projects in Libya, notably sustainable developments.
Barasi, who served as electricity minister in the previous government of Abdurrahim Al-Kib and prior to the revolution was Vice President of the Dubai Electricity and Water Authority, was in Dubai as a keynote speaker at the Dubai Global Energy Forum 2013 which ran from 14 to17 April.
Its theme was ‘Clean Energy for Sustainable Development’.
In his speech to the forum, Barasi focused on Libya’s non-fossil fuel energy plans, including wind and solar power as well as nuclear energy, aided by a new energy research centre. He also gave delegates an overview of the current situation in Libya.
At their meeting on Thursday, Shaikh Ahmed accepted an invitation from Barasi to visit Libya.  A date is yet to be set.
libya herlad

#ليبيا وزير الثقافة والمجتمع المدني يستقبل وفداً من مركز الجزيرة للتدريب والتطوير .

طرابلس 20 أبريل 2013 (وال ) - التقى وزير الثقافة والمجتمع المدني " الحبيب الأمين " مع وفد من مركز الجزيرة للتدريب والتطوير . وجرى خلال الاجتماع ، مناقشة عدد من العروض المقدمة من قبل المركز المعنية بتدريب وتطوير القدرات الليبية في مجال الإعلام والثقافة والفنون ، ومن بينها البرامج الوثائقية الثقافية. كما تمت مناقشة مقترح مشاركة مع وزارة الثقافة والمجتمع المدني بإنشاء مركز لتدريب منظمات المجتمع المدني ، وتتضمن هذه الشراكة الجوانب التأسيسية والبرامجية كافة ، وكذلك الرؤية والأهداف. وأكد وزير الثقافة والمجتمع المدني ، أن وزارة الثقافة ستدرس بعناية هذه المقترحات والعروض التي قدمت من مركز الجزيرة ، بهدف تطوير قدرات الشباب الليبي في مجالات الإعلام والثقافة والفنون والمجتمع المدني ، بما يساهم في مرحلة البناء التي تخوضها البلاد . وقال في تصريح للصحافة عقب اللقاء ، إن من أهم أهداف الوزارة ، العمل على تدريب وتطوير القدرات الوطنية من أجل دعم الحركة الثقافية في ليبيا ، وسننظر لكل هذه العروض والمقترحات بعين الاهتمام. وضم وفد مركز الجزيرة للتدريب والتطوير السادة : " طلال عبد الكريم " مدير إدارة التسويق والشؤون الإدارية ، والدكتور " عمار الشيخ محمد " مدير إدارة البرامج والاستشارات ، والسيد " منتصر مرعي " منتج أول في إدارة البرامج بقناة الجزيرة الفضائية. يذكر أن مركز الجزيرة للتدريب والتطوير ، يعد من أهم المؤسسات الدولية في مجال التدريب ، ويساهم في تطوير القدرات وتأهيل وتكوين الأطر المتخصصة في مجالات الإعلام والثقافة والفنون .( وال ) وكالة الأنباء الليبية